أخبار

على خلفية قضية جمال خاشقجي

تركيا تطلب تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول

جمال خاشقجي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: طلبت السلطات التركية تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول بعد أقل من أسبوع على اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، كما أوردت محطة "ان تي في" التركية الاثنين.

ونقل الطلب الى السفير السعودي في أنقرة، كما أوضحت المحطة الخاصة.

يذكر أن المستشار القانوني، معتصم خاشقجي، الذي رأس اجتماعاً للعائلة في مدينة جدة أكد أن العائلة تجري تنسيقاً مع الحكومة السعودية، في ما يخصّ خاشقجي.

وشدد على أن المدعوة "خديجة" التي تروّج أنها خطيبة جمال ليست معروفة للعائلة، وليست خطيبته من الأساس، وقال: "لا نعرفها ولا نعرف من أين جاءت ولا تمت للعائلة بصلة، وقد تكون أحاديثها وحضورها لتمرير أجندة خاصة بها".

وبين في هذا السياق أن العائلة قامت باتخاذ إجراءات قانونية، في ما يخص اختفاء جمال بالتنسيق مع الدولة والإجراءات تسير في إطار قانوني، محذراً من الاستماع إلى الأبواق والقصص العارية عن الصحة.

واختتم حديثه قائلاً: "نحن أبناء هذا البلد والاهتمام الذي وجدناه كان بمثابة البلسم لنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق و كذب
سفير -

نفاق و كذب ولف ودوران.

مسرحيه
21 -

اعتقد بأن السيد جمال خاشقجي قد أُختُطف بعد خروجه من القنصليه السعوديه في انقره واحتُجز وهو لا يزال على قيد الحياة , لأن ليس لهم مصلحة أو سبب في التخلص منه شخصياً أذ لا عداء له معهم ولكن لكي يوجهوا ضربة الى المملكه العربيه السعوديه ويخلقوا اضطراب وفتنه بواسطته , اما موضوع السيده التي اسمها " خديجه" فهي من سيناريو وإخراج الأتراك , واذا كانت خطيبته فعلاً كما يدعون لماذا تركها خارجاً ولم تدخل معه الى القنصليه , وحسب ادعائهم ان الوثائق التي كان يروم تصديقها من القنصليه تخصها هي شخصياً ؟

ماذا تريد تركيا
Mohammedkangmohammed -

تركيا وشق الصف العربي بتدخلها ودعمها الجماعات الارهابيه وافتعالها الازمات لضرب وحده الشعب السعودي

اما واما
Ahsan -

اما جهة الاخوان بقيادة قطر و اما جهة حزب نصر اللات و الحوثيون من جهة اخرى كلا الطرفين يحاولون النيل من مملكة العرب و مهبط الوحي و ارض إرساله و لكنهما فشلو لانها لعبه مكشوفة

تركيا وراء العملية
yasir -

كيف تمكنت تركيا من الكشف عن غموض الجريمة والخطف , اولا قال مسؤولي اردوغان بان 15 مسؤولا وعسكريا سعوديا حطت بهم الرحال بالقنصلية عند دخول خاشقجي للقنصلية وتم قتله وتقطيعه وتهريبه لخارج القنصلية , وكيف لا يعقل بان تركيا لا تراقب الداخلين والخارجين للسفارات والقنصليات ولم يصوره وهو داخل او خارج القنصلية , هناك العديد من الاسئلة بهذا الخصوص وبرأي تركيا فقط تملك الاجابة الحقيقية لهذا اللغز لانها الفاعلة للجريمة المنظمة