أخبار

يعالج في مستشفى بشمال شرق سوريا

مسؤول عراقي: البغدادي على قيد الحياة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلن مسؤول رفيع في وزارة الداخلية العراقية أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة ويتلقى العلاج في مستشفى للتنظيم في المنطقة الصحراوية الواقعة بشمال شرق سوريا.

وقال رئيس خلية الصقور الاستخبارية مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري في تصريح لصحيفة "الصباح" العراقية، إن البغدادي يعاني من "كسور وجروح خطيرة في ساقه وجسمه منعته من المشي بمفرده (....) وأدخل مؤخرا إلى مشفى لداعش في منطقة الجزيرة السورية".

وأكد البصري "تدهور الوضع الصحي والنفسي" للبغدادي، بناء على "معلومات ووثائق من مصادرنا المتغلغلة في جسد الكيان الإرهابي، والتي لا يرقى إليها الشك".

وأوضح المسؤول أن البغدادي "بات يعيش أيامه الأخيرة (...) فضلاً عن إصابته بداء السكري". ومنطقة الجزيرة السورية محاذية للحدود العراقية حيث لا تزال تتواجد فلول تنظيم داعش.

وكانت السلطات العراقية نشرت الأسبوع الماضي قائمة لـ"قيادات الإرهاب المطلوبة دولياً"، وعلى رأسها إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي، المعروف بالبغدادي.

وكان الجيش الروسي أعلن في منتصف يونيو 2017 أنه يحاول إثبات ما إذا كان البغدادي قتل في غارة جوية روسية في سوريا في مايو. 

وبقي البغدادي الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله، متواريًا عن الأنظار، وترددت شائعات تفيد بأنه تنقل مرارًا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية والسورية.

لكن في الأول من سبتمبر، قال مسؤول عسكري أميركي كبير إن زعيم تنظيم داعش على قيد الحياة على الارجح، وانه مختبىء في مكان ما في وادي الفرات في الشرق السوري.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
و العراق
Master -

وهل العراق على قيد الحياه ؟

ميت سريرا ولكن الامريكان
Rizgar -

ميت سريرا Clinical death ولكن الامريكان نعشوا وينعشون الجثة الهامدة ٢٤ ساعة .في أحيان قليلة يمكن بواسطة انعاش القلب والرئتين Cardiopulmonary resuscitation احياء شخص ميت سريرياً..... هناك حالتان فقط للموت وهما الموت السريري والموت البيولوجي (ويسمى أيضا بالموت الدماغي) الامريكان يحاولون الى اليوم انقاذ الكيان الميت .. نجح الانكليز ٨٠ سنة فهل ينجح الامريكان ٨٠ سنة ؟It is an interesting thought

*****
أبو:شيليا -الجزائر -

البغدادي في كل مكان *****كل الدول العربية يوجد فيها البغدادي *****الجهل والبغدادي أشقاء في الرضاعة *****كلاهما يعملان على إبادة الشعوب العربية والأعراب

هتليه
مغترب -

اكتشاف مهم من ابو علي العمارتلي ان السيد ابو بكر البغدادي المشرك قاتل الحسين وعبد الزهرة وجخم مازال على قيد الحياة محاولا قدر الامكان تأخير ظهور المهدي المنتظر.لكن عبثا هيهات منا الذلة ويالثارات الحسين.

لا ادافع عن المجرمين ولكن
سالم -

اسرائيل وامريكا يحاربون من يخافونهم عقائديا وايران وميليشياته ليسوا بينهم,هذه حقيقة واقعة,هل رأيتم 60 دولة يحاربون ايران ويقصفون ميليشياته في العراق وسوريا واليمن ولبنان بكل ما اوتوا من قوة؟ اذا ليس ايران مطلوبا من قبل لا أمريكا ولا اسرائيل,وما نراه من مناوشات كما رأينا مع حزب اللات في 2006 ليس الا لذر الرماد في عيون الجهلة والسذج,وسوف يخبرنا الايام عمق العلاقة الحميمة بين كل من ايران واسرائيل وأمريكا, الفاهمون والواعون للواقع أدركوا منذ زمن بعيد هذا الواقع,ولكن من لم يفهم الى اليوم خاصة بعد وقوع اليمن تحت أيدي الايرانيين بعد كل من العراق وسوريا ولبنان لايفهم أبدا, لذلك على السعودية تدارك الموقف وعدم الوقوع في الفخ لدرجة يصعب معه ليس الخروج منها فقط,ولكن ليس منه النجاة.

داعش صناعة مجوسية
بسام عبد الله -

البغدادي عاد إلى عمله السابق باالمخابرات السورية