أخبار

بوريطة يعلن قرار غلق سفارة الرباط في طهران

المغرب يقطع علاقاته مع إيران بسبب دعم "حزب الله" لـ"بوليساريو"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، إن المملكة المغربية قطعت علاقاتها مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو التي تسعى إلى فصل الصحراء عن المغرب.

إيلاف من الرباط: أوضح بوريطة للصحافيين أن المغرب سيغلق سفارته في طهران، وسيطرد السفير الإيراني في الرباط. وعزا بوريطة سبب ذلك إلى دعم "حزب الله"، الذي تدعمه إيران، لجبهة البوليساريو.

وأضاف بوريطة أن إيران تقدم دعمًا عسكريًا عبر السفارة الإيرانية في الجزائر إلى جبهة البوليساريو الانفصالية.

كما اتهم المغرب "حزب الله" اللبناني بتدريب عناصر عسكرية من جبهة البوليساريو.


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب الشيطان المجوسي
عصام حبيب -

هذا هو حزب الشيطان الإرهابي المجوسي الذي يعمل على تدمير الأمة العربية ةالإسلامية شرقاً وغرباً ويقوم بدعم المنظمات الإرهابية والمؤسسات غير القانونية باسم المقاومة والممانعة أما مع إسرائيل فهم متحالفون يحمي حدودها الشمالية ويحافظ على أمنها فأي شر وأي حقد أكثر من هذا. كما قام المجوس وأعوانهم من الشيعة العرب المخدوعون بالقتل والتدمير والخراب في المشرق العربي، هاهم الآن يجربون حظهم في المغرب العربي ولكن هيهات أيها الصفويون فكما بادت دولة العبيديون والصفويون والفاطميون فسوف تبيدون وعلى يد الشعب الإيراني المظلوم الذي يترحم على أيام الشاه وأيام السافاك. خططكم لئيمة وأهدافكم خبيثة تضحكون على أتباعكم تحت شعار الثأر للخسين رضي الله عنه وأنتم قتلتموه أنتم أحفاد ابن سيأ اليهودي الذي أسس لكم مذهبكم ليدمر الإسلام والمسلمين والعرب أحفاد عمر بن الخطاب. الا لعنة الله على الظالمين. حسن نصر اللات لقد انكشف قناعك أيها الإرهابي.