أخبار

نكست الأعلام في أرجاء البلاد

آيا صوفيا: صلاة في اسطنبول وحداد في أثينا

أول صلاة جمعة في 24 يوليو 2020 أمام متحف آيا صوفيا، الذي حولته السلطات حديثاً إلى مسجد
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تزامنًا مع إقامة أول صلاة جمعة في مسجد "آيا صوفيا"، أعلنت اليونان أول رد فعل لها، واتخذت الكنائس اليونانية إجراءً مضادًا.

أثينا: أعلنت الكنائس اليونانية، الجمعة، يوم حداد وطني في جميع أرجاء اليونان تزامنا مع إقامة أول صلاة جمعة في مسجد “آيا صوفيا”.

ويتزامن ذلك مع إقامة أول صلاة جمعة تقام في مسجد “آيا صوفيا” بعد قرار تحويله إلى مسجد بعد 86 عاما.

شارك بين 700 وألف مسلم في صلاة الجمعة لأول مرة في آيا صوفيا بمدينة إسطنبول، بعد أن تحولت الكاتدرائية السابقة من متحف إلى مسجد، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتعتبر "آيا صوفيا" تحفة معمارية شيدها البيزنطيون في القرن السادس وكانوا يتوّجون أباطرتهم فيها. وقد أدرجت على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، وتعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في إسطنبول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حراميه ولصوص وقطاع طرق
فول على طول -

الله الحقيقى لا يقبل بالسرقات والنهب ..نهب وسرقه عينى عينك وتضحكون على ربكم أم على أنفسكم أم أن ربكم يبيح ذلك ؟ مصيبه اذا كان يبيح ذلك والمصيبه الأكبر أنكم تؤمنون بذلك وتؤمنون بهذا الرب . ربنا يشفيكم .

فين المحبة يا خواجه خريستو ؟!
متابع -

ليه كده يا يونان فين اومال أحبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم ولا هو اي كلام وباسطرما يا خواجه ؟!

احقاد صليبية دفينة
متابع -

حزنًا على إقامة أول صلاة في آيا صوفيا، اليونان أعلنت الحداد في كنائسها، ستنكّس الأعلام وتدق الأجراس كمدًا! لاحظ أن ⁧‫#أثينا‬⁩ هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي بلا مسجد رسمي رغم وجود نحو ربع مليون مسلم يوناني (لا مهاجر)! بل أن جميع مساجدها العثمانية صارت خرابات ومخازن وبارات! وقاحة.هل رأيتم كنيسة او كنيس او معبد حولها المسلمون الى حضائر وخرابات ومخازن ؟!

تصلون لمن ؟لاله داعش ؟
صلاة الدواعش -

لمن تصلون ؟ لاله الغزو والذبح والاجرام والنهب والسلب ? تحمدوه وتشكروه لانه داعشي مثلكم ادعاكم للاجرام وللغزو والقتل والسلب والسطو على ممتلكات الاخرين واماكن عبادتهم ؟ وسيكافئكم بسبعين حوريه وغلمان مخلده وخمر ودعاره !ماذا يفعل الاسلام بكم ؟؟يجركم من ادنى خلق او ضمير او شرف ؟

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل يا عربجيه ، بتقاطر الاقباط على الازهر الشريف لاعلان اسلامهم واعلان خروجهم من الضلال الى الهداية ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الباطلة فشل