أخبار

قتل وإبادة وتعذيب واغتصاب وعنف جنسي واحتجاز وتشويه

مسؤول أميركي: جرائم بشار الأسد أفظع من جرائم النازيين

السورية وفاء مصطفى تجلس بين صور ضحايا النظام السوري وهي تحمل صورة والدها خارج مبنى محكمة كوبلنز غربي ألمانيا في 4 حزيران 2020
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: قال المدعي العام الأميركي السابق لجرائم الحرب ستيفن راب، إنه إذا ذهب إلى المحاكمة ممثلا لضحايا بشار الأسد، فسيكون ذلك بمثابة ضربة قاضية.

إلى ذلك، أشار خلال برنامج "60 دقيقة" إلى أن مجموعة من الأدلة التي تم جمعها ضد رئيس النظام السوري أقوى حتى مما استخدمه الحلفاء لإدانة النازيين في نورمبرغ.

وأضاف أن "هناك الآلاف من صور الضحايا الذين تم تعذيبهم حتى الموت من قبل أتباع الأسد بالإضافة إلى الأوراق التي تربط قتلهم بالديكتاتور السوري".

ولقي أكثر من 250 ألف مدني حتفهم في الحرب السورية التي تدخل الآن عامها العاشر. ومن بين هؤلاء الضحايا أفراد قضوا تحت التعذيب والآلاف الذين لقوا حتفهم في هجمات بالغاز الكيمياوي.

كما أكد راب، الذي حكم بقضايا جرائم حرب في سيراليون ورواندا "لدينا قتل، لدينا إبادة، لدينا تعذيب، لدينا اغتصاب، لدينا أشكال أخرى من العنف الجنسي لدينا احتجاز قاس لدينا تشويه".

وأشار إلى أن نظام الأسد وثق الأحداث في ملفات تركت في مناطق الحرب. وتم تهريب أكثر من 900 ألف دليل وأرشفتهم من قبل اللجنة المستقلة للعدالة الدولية والمساءلة.

وأضاف "لدينا دليل ضد الأسد وزمرته أفضل مما كان لدينا ضد ميلوسيفيتش في يوغوسلافيا.. أفضل مما كان لدينا ضد النازيين في نورمبرغ، لأن النازيين لم يلتقطوا في الواقع صورًا فردية لكل من ضحاياهم مع معلومات تعريفية لهم".

وفحص مكتب التحقيقات الفيدرالي عينة من 242 صورة لقيصر وذكروا أنهم لم يجدوا أي دليل على أنه تم التلاعب بهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا صحيح ولا شك فيه
الضاحك -

لكن جرائم الولايات المتحده افظع واكبر ، هي تحاصر الشعب المغلوب على امره وليس النظام ، هل المجرم بشار بلا بنزين ومازوت ومحروقات وطعام وشراب ودواء ؟ سبق ولفقوا تهما لصدام ونظامه واطاحوا به ، هنا جرائم بشار واضحه ومثبته وغير ملفقه فلماذا لا تقوم الولايات المتحده المتباكيه على الشعب السوري بالتخلص منه ؟ الوسائل كثيره ومتاحه لكن الحقيقه المؤكدة هي ان المجرم بشار ونظامه يشكلون اعمده من اعمدة المصالح الامريكيه في المنطقه ، ايها الآملين خيرا من الولايات المتحده افيقوا وهل يُطلب الدبس من ... النمس ؟؟

غلطان بالنمرة
ابو محمد -

غير صحيح يا اخي وصف جرائم بشار الاسد كان عليك وصف جرائم اسرائيل والصهاينة وجرائم امريكا في العالم العربي ومدى دعم امريكا للصهاينة اليهود في فلسطين حيث فاقت جرائمهم كل جرائم النازيين

لولا كيسنجر ،، لما صمد نطام الاسد ،،، وامريكا هي من اتت بنطام الاسد
عدنان احسان- امريكا -

امريكا هي التي اتت بالحركه التصحيحيه التي قادها لحافط الاسد . بللاستيلاء علي السلطه - وتصفيه / تيار صلاح جديد في حزب البعث ،، / والاسد جةاء بدعم السنه / ودعن - الملك فيضل - والشيخ زايد .. والفرق ان الاسد بعد ان وصل الي السلطه خورقهم مثل كل الرؤساء التي اتت بهم امريكا ،،، / من صدام - وزين العابدين - ومبارك - والقدافي - وعمر الحقير - ،،ووووو االخ ولكن دور النطام السوري في الشرق الاوسط ،،، يختلف عن دور باقي الانظمه ،،، فداعش ليست فقط داعش الامريكيه التي اخترعتها امريكا في سجن بوكا ،،، والدواعش - من كل الطوائف ،،، والبورصات - واسواق الاسهم ،.. لذلك بقي نظام الاسد ،، لئلا تفلت الامور ....والامريكان حمير سياسه .. ويتعاملون - بالسياسه مثل تجار الشرق ،، حيث ممكن ان يخسرون هنا - ويريحوا هناك ... ولكن يجب ان يبقي السوق ماشي ،...