أخبار

وفق ما اعلن الفرع الاسباني للمنظمة

تيغراي: هجوم يسفر عن مقتل ثلاثة عاملين في "أطباء بلا حدود"

نددت منظمة "أطباء بلا حدود" بما أسمته "الاغتيال الوحشي" للعاملين الثلاثة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: قتل ثلاثة عاملين في منظمة "أطباء بلا حدود" هم إسبانية وإثيوبيان في هجوم في اقليم تيغراي الاثيوبي الذي يشهد نزاعا، وفق ما اعلن الفرع الاسباني للمنظمة الجمعة.

وقالت المنظمة في بيان "فقدنا الاتصال بهم وبالسيارة التي كانوا يسافرون فيها بعد ظهر أمس، وهذا الصباح عثر على السيارة فارغة وعلى جثثهم على بعد بضعة أمتار منها"، منددة ب"اغتيال وحشي".

وكانت ماريا هرنانديز الاسبانية الجنسية (35 عاما) احدى منسقات الحالات الطارئة للمنظمة في تيغراي. فيما القتيلان الآخران إثيوبيان وكلاهما كانا في الحادية والثلاثين من العمر. وكان يوهانس هالفوم رضا مساعد تنسيق وتيدروس جبرمريم جبرميكايل سائقًا.

واضافت المنظمة ان "ماريا ويوهانس وتيدروس كانوا هناك لمساعدة السكان ولا يمكن ان نتصور انهم دفعوا حياتهم ثمنا لذلك".

مدريد على "الخط"

ونددت وزيرة الخارجية الاسبانية ارانشا غونزاليس لايا عبر تويتر ب"اغتيال" العاملين الثلاثة لافتة الى ان مدريد على "اتصال بالسلطات الاثيوبية لتوضيح الوقائع وإعادة جثة" ماريا هرنانديز.

يشن الجيش الفدرالي الاثيوبي منذ تشرين الثاني/نوفمبر في تيغراي عملية ادت الى اسقاط السلطات المحلية الانفصالية المنبثقة من جبهة تحرير شعب تيغراي. لكن هذه العملية العسكرية تحولت نزاعا طويلا على وقع اتهامات بارتكاب مجازر بحق المدنيين وعمليات اغتصاب ونزوح قسري للسكان.

والثلاثاء، قتل 64 شخصا على الاقل واصيب 180 في سوق بالمنطقة جراء ضربة جوية شنها الجيش الاثيوبي الذي يؤكد انه استهدف مقاتلين متمردين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف