أخبار

نشر فيديو لقصف مستشفى الولادة في ماريوبول

زيلينسكي لدول الغرب: "لقد فقدتم الإنسانية"

لقطة من الفيديو الذي نشره الرئيس الأوكراني لقصف مستشفى الولادة في ماريوبول
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: "ماريوبول. الضربة المباشرة للقوات الروسية على مستشفى الولادة. الناس والأطفال تحت الأنقاض. فظاعة! إلى متى سيكون العالم متواطئًا في تجاهل الإرهاب؟ أغلقوا السماء الآن! أوقفوا القتل! لديكم القوة لكن يبدو أنكم فقدتم الإنسانية".

Mariupol. Direct strike of Russian troops at the maternity hospital. People, children are under the wreckage. Atrocity! How much longer will the world be an accomplice ignoring terror? Close the sky right now! Stop the killings! You have power but you seem to be losing humanity. pic.twitter.com/FoaNdbKH5k

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) March 9, 2022

هكذا غرد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حسابه في تويتر، بعدما قصف الروس مستشفى الولادة في ماريوبول، مذكرًا الغرب وحلف الناتو بأن رفضهما فرض حظر جوي فوق أوكرانيا هو الذي يتيح لروسيا أن ترتكب هذه افظاعات بحق شعبه، من دون أي رادع.

وقالت السلطات المحلية في المدينة إنها مستمرة في تحديد عدد القتلى والجرحى، فيما كانت الحصيلة الأولية 17 جريحًا بين الطاقم الطبي في المستشفى، من دون ورود أي أنباء عن قتلى بين الأطفال.

ودان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء غارة جوية استهدفت مستشفى للأطفال في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة، متعهّدا محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "على جرائمه الرهيبة".

وجاء في تغريدة أطلقها رئيس الوزراء البريطاني "قليلة هي الأمور التي تتخطى بلا أخلاقيتها استهداف الضعفاء والعزّل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف