أخبار

نافياً مسؤولية روسيا عن قصف المجمّع التجاري في أوكرانيا

بوتين يستنكر "الطموحات الإمبريالية" لحلف الأطلسي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عشق اباد: استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة إلى تركمانستان الأربعاء "الطموحات الإمبريالية" لحلف شمال الأطلسي، متّهماً التحالف العسكري الغربي بالسعي لتأكيد "هيمنته" من خلال النزاع الأوكراني.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي في عشق أباد إنّ "أوكرانيا وصالح الشعب الأوكراني ليسا هدف الغرب وحلف شمال الأطلسي بل هما وسيلة للدفاع عن مصالحهما"، مشدّداً على أنّ "الدول الرئيسية في حلف شمال الأطلسي ترغب... في تأكيد هيمنتها وطموحاتها الإمبريالية".

وأكّد الرئيس الروسي أنّ "لا مشكلة" لدى موسكو بانضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي في عشق أباد "لا مشاكل لدينا مع السويد وفنلندا كتلك التي لدينا مع أوكرانيا. إذا رغبت فنلندا والسويد فلتنضمّا، الأمر يخصّهما، يمكنهما الانضمام إذا ما أرادتا ذلك".

المجّمع التجاري

ونفى بوتين مسؤولية قواته عن استهداف مجمّع تجاري مكتظّ بالمدنيين في مدينة كريمينشتوك في وسط أوكرانيا، في قصف صاروخي أسفر بحسب كييف عن سقوط 18 قتيلاً.

وقال خلال المؤتمر إنّ "جيشنا لا يضرب أيّ بنية تحتية مدنية. لدينا كلّ الإمكانيات اللازمة لمعرفة ماذا يوجد في أماكن القصف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولكن لافروف اعترف ،، بالقصف ،،
عدنان احسان- امريكا -

عالم مسخره ،،،

عليكم نارا سعيرا وعلينا بردا ويلاما
صالح -

ينتقد الطموحات الامبريالية للاخرين و يبيح لنفسه الهجوم على دول اخرى ويعلل ذلك بالدفاع عن دولته !!!!!! اليسوا هم ايضا يدافعون عن بلدانهم ومصالحهم؟ الكل يعمل لمصالحه على القدر الذي يستطيعه وكما يرى انه لا يتعدى على الاخرين ويبقى المجتمع الدولي هو الحكم