أخبار

اعتقال عناصر مختصة في الشؤون الالكترونية

العراق: ضبط نفق لداعش يضم صواريخ ومواد شديدة الانفجار

نفق لتنظيم داعش تم العثور عليه الاربعاء 4 اكتوبر(تشرين الأول) 2023 في محافظة نينوى الشمالية وهو يحتوي على صواريخ ومواد شديدة الانفجار (الدفاع)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن: اعلنت السلطات العراقية الاربعاء عن ضبط نفق لتنظيم داعش طوله 30 مترا في شمال البلاد يحتوي على صواريخ ومواد شديدة الانفجار كما اعتقلت مختصين بالشؤون الالكترونية والفنية للتنظيم.

حملة اعتقالات في تركيا بعد اعتداء انقرة

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة الى وزارة الدفاع العراقية انه "بتعاون أمني بين الوكالات الأمنية والعمل بمبدأ الفريق الواحد للقضاء على عصابات داعش الارهابية واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة فقد تم الكشف بعد البحث والتفتيش في قضاء المحلبية بمحافظة نينوى الشمالية عن نفق تحت الارض بطول 30 متراً وبعرض مترين".
وأوضحت الاستخبارات في بيان صحافي اليوم تابعته "ايلاف" أنه تم اكتشاف داخل النفق غرف لخزن الأسلحة والاعتدة والأشخاص وعبوات ناسفة محلية الصنع على مختلفة الانواع والحجم وبداخلها مواد شديدة الانفجار وصواريخ SPG9 وبطاريات وأسلاك كهربائية ومصابيح لغرض الإنارة في سلسلة جبال عداية غربي محافظة نينوى".
واشارت الاستخبارات الى ان "مفارز الجهد الهندسي تكلفت برفع المواد وتدميرها بالكامل حسب السياقات المعمول بها".

العراق يحتفل بعيده الوطني.. السوداني: سيبقى ركيزة أمن واستقرار المنطقة

كمين
ومن جهتها أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية اليوم الإطاحة بخمسة إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش.
وقالت الوكالة في بيان ان قواتها المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تتعلق بتواجد خمسة مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب (التي تقضي باعدام المدانين بها) وذلك في إحدى مناطق محافظة نينوى".

تركيا تُعلِن جهوزية خط النفط مع العراق لاستئناف صادراته عبرها

واشارت الى انه قد تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة وبكمين محكم تم إلقاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين".. مؤكدة أن "المتهمين اعترفوا خلال التحقيق صراحة بانتمائهم إلى عصابات داعش ضمن ما يسمى بـ(فرقة عين جالوت وشؤون العسكر وفرقة ذات الصواري ولواء عبد الله بن الزبير وجيش العسرة".. كما اقروا "بتقاضيهم لقاء ذلك مبالغ مالية فتم تدوين أقوالهم وأحيلوا إلى الجهات المعنية استعداد لمثولهم أمام القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

عراقيون يتظاهرون داعين لتغيير سياسي شامل وكشف قتلة المحتجين

اعتقال ارهابيين
وعلى الصعيد نفسه فقد كشف جهاز مكافحة الارهاب اليوم عن تنفيذ عملية نوعية اسفرت عن القبض على عدد من الارهابيين المختصين بالجهد الفني واجهزة الحاسوب.
وقال الناطق باسم الجهاز صباح النعمان انه من خلال الجهود للضغط على تنظيم داعش وباشراف مباشر من رئيس الجهاز الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي واركان الجهاز فقد تم تنفيذ عدة عمليات نوعية ضد التنظيم وتفتيش العديد من المناطق في عدد من محافظات العراق وخاصة في مناطق جنوب الموصل وجنوب كركوك (شمال) وشمال شرق ديالى (وسط) والتي تحتوي على كهوف ومخابئ ومضافات لداعش حيث اسفرت عن تدمير العديد من المضافات واعتقال عدد من الارهابيين .
وأكد اعتقال 5 ارهابيين مختصين بالجهد الفني لداعش يعملون باختصاص الحاسوب والالكترونيات بينهم مهندس.
واشار المسؤول الامني في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء تابعته "ايلاف" الى وجود تعاون وتنسيق عالي المستوى بين الجهاز ومديريات مكافحة الارهاب في محافظتي اربيل والسليمانية الشماليتين لتنفيذ عمليات امنية مشتركة ما اسفرعن القبض على العديد من الارهابيين.

إقالة مسؤولين محليين في العراق إثر الحريق في قرقوش

ولفت الى ان جهاز مكافحة الارهاب يولي اهتماما كبيرا بملف المخدرات لانه لا يقل خطورةعن ملف الارهاب حيث تعمل قوات الجهاز مع باقي الاجهزة الامنية المختصة لاسنادها بالمعلومات والقاء القبض على التجار الكبار في مختلف محافظات البلاد.
يشار الى ان السلطات العراقية كانت قد اعلنت في 17 من الشهر الماضي
عن الاطاحة بما وصفتها بأخطر شبكة ارهابية في بغداد تلقى عناصرها تدريبات مكثفة على تنفيذ عمليات انتحارية بمناطق شعبية في العاصمة.
وكان العراق قد اعلن في كانون الاول ديسمبر عام2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش بعد نحو 4 سنوات من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".
لكن القوات الأمنية العراقية مازالت تخوض مواجهات مع التنظيم في عدد من مدن محافظات نينوى وكركوك وديالى (شمال) وصلاح الدين والأنبار (غرب) ومدن حزام العاصمة بغداد للقضاء على ما تبقى من عناصر داعش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
داعش لن تنتهي مهما فعلتم ،، والدواعش انواع ...
عدنان احسان- امريكا -

طالما هناك دواعش في الحكم - اذا لابد ان يكون هناك دواعش في المعارضــــه - اما الدواعش - اما الدواعش الماركه المسجله باسم المنطقه الخضراء ،،، هذول بالانكايزي يوكولون عنهم ( ديفرنت ) يعني ترجمتها بالعراقي .. غير شكل ،،