فضاء الرأي

فلنتذكر النبي في ذكرى مولده بما يستحق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كالعادة، وكما تمر علينا كل الذكريات الجميلة وغير الجميلة دون أن نستفيد أو نتعلم منها لدروس والعبر، مرت علينا قبل أيام ذكرى ولادة النبي الكريم محمد مرور الكرام مترافقة مع إحتفالات روتينية تعود عليها المسلمون منذ عشرات بل وربما مئات السنين، والتي تتمثل بتوزيع الطعام وإيقاد الشموع وقراءة القرآن ودق الدفوف وإضاءة الأنوار في الشوارع والمراقد الدينية. وطبعاً كل هذا جميل وليس فيه مشكلة لو كان مترافقاً مع ما يمت لصاحب الذكرى بصِلة، لكنه للأسف ليس كذلك، وطبعاً ليس هنـالك من يدعوا الناس لذلك. فالنخب الدينية تسعى أصلاً لترسيخ جهل الناس عبر دفعهم للإستمرار بما هُم فيه من تقديس لمظاهر الذكرى من طقوس وعادات لا لجوهرها من دروس وعبر. أما النخب الثقافية فلاهية بنرجسيتها وتعاليهـا على الدين وكل ما يمت له بصلة، لذا لا تكلف نفسها عناء البحث فيه ومحاولة تطويره وتطوير طقوسه ومناسباته بما يتلائم وروح العصر. أما النخب السياسية فهي مشغولة بالسرقات والمناكفات على المناصب والإمتيازات. وبالنتيجة لا تنال رسالة النبي محمد في ذكراه ما تستحقه ويستحقه من التقييم والإستذكار! 

في ذكرى مولد النبي كان يفترض بالمسلمين أن يتذكروا قوله:

"إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"

لكن الأخلاق للأسف باتت اليوم شبه مفقودة في غالبية من يدعون أنهم أمته وأتباعه، والذين بات الكثيرون منهم أخلاق سز، وأجلاف تكفيريين، ولاهون بشرعنة جرائمهم وسرقاتهم، ومنشغلون بقشور الدين من صوم وصلاة وحج وحجاب ونقاب أكثر من إنشغالهم بمساعدة الآخرين، حتى وإن كانوا من نفس ملتهم ودينهم!فملايين المسلمين يباتون اليوم في العراء، بلا طعام ولا ماء، تحت قيض الصيف وبرد الشتاء، وأخوانهم في الطائفة والدين من أمة محمد لاهون عنهم بالطواف حول الكعبة وزيارة أضرحة الأولياء، وبإحتفالات عيد الغدير والمولد النبوي، وبإحياء ذكرى عاشوراء!

وفي ذكرى مولده كان يفترض بالمسلمين أن يتذكروا قوله:

"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخية ما يحب لنفسه"

لا قوله المُدّعى عليه والملصوق به:

"لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ماله وأهله والناس أجمعين.

فشخصية عظيمة مثله ليست بحاجة لإستجداء الحب من الآخرين بمثل الحديث الثاني الموضوع الساذج! ثم ما فائدة أن تحبه، تلقيناً وتعوداً، أو خوفاً من النار وطمعاً بالجنة، وأنت مُتخم بالحقد والغِل والضغينة والكره تجاه الآخرين. تكره جارك لأنه من طائفة مختلفة، وتكره الغربي لأنه من دين مختلف، بل وتكره حتى نفسك، لأنك لا تعرف ما هو الحب ولا تفهم معناه! لذا إن أردت أن يكون قلبك عامراً بالإيمان، فتعَلم أولاً ما هو الحب، وإجعل قلبك عامراً به لكل الناس، وليس عامراً بالإيمان المفتعل من طقوس وبهلوانيات تشاركها مع أبناء طائفتك ودينك.

وأخيراً وليس آخراً في ذكرى مولده فلنتذكر قول صاحبه:

"من كان يعبد محمداً، فإن محمداً قد مات، ومن كان يعبد الله، فإن الله حي لا يموت"

لذا فلنتذكره كحالة إصلاحية متجددة، لا كخرافة جامدة مقدسة، تقام له ولأهل بيته الأضاحي والنذور، وتحج الى قبورهم الحشود، وتلطم عليهم الرؤوس والصدور!

 

مصطفى القرة داغي

karadachi@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحب فى اللة ..والكراهية
فول على طول -

الكاتب مشكورا يتكلم عن الحب ..ويطالب المسلمين بالحب ..وحتى حب الأخرين المخالفين للمسلمين فى المذهب بل فى العقيدة ..لا أعرف هل الكاتب يعرف أم لا أن الحب فى اللة والكراهية فى اللة هو من ثوابت الدين الأعلى ...والتفسير يؤكد على أن المسلم "يجب " أن يبغض - خلى بالك من يبغض - المخالفين للمسلمين فى العقيدة ...بل يجب قتلهم وقتالهم حتى يصير الدين كلة للة وهذا من ثوابت الدين الأعلى . سيدنا الكاتب : المشكلة الكبرى أن لديكم الشئ ونقيضة من نفس المصدر ...وأنتم تحاولون التجميل فقط بعد افتضاح كل شئ وبعد أن عرفتم أن هذة التعاليم ضد العقل والمنطق والانسانية ...للأسف فان محاولاتكم ستفشل لأنها ليست على أساس متين ...وسؤال أخير أتمنى نشرة : ما هى مكارم الأخلاق التى أتمها محمد ؟ وهل لم تكن موجودة قبلة ...؟ وهل أفعال محمد وأقوالة التى تركها لكم بها مكارم أخلاق ؟ نؤكد للجميع أننا نريد أن نصل للحقيقة ...الحقيقة فقط ..وليس الهجوم على أحد أو على ديانات . سيدنا الكاتب ....بالتأكيد أبناؤكم لا يصدقونكم بعد معرفة الحقيقة الان ومشاهدة أفعالكم ...المعلومة الان متاحة للجميع وبالمجان .

انه لا يستحق الذكرى
khalid -

شخصيه قفدت قيمتها من افكاره العدائيه لللاخرين سيفه تحت ابطه.....قائد عصابه لاغير......لا احد يعطي اهتمام لهذا اليوم

انت منكر لثوابت الاسلام
ويخشى عليك من ذلك -

هل الصلاة والصوم والحج والخمار من قشور الدين.؟!!!! يا ابني مصطفى انت على خطر عظيم فراجع نفسك اخشى عليك انك مرقت من الدين مروق السهم من الرمية استغفر الله وتب اليه وجدد اسلامك. السني ان كنت كذلك ثانياً ولا تمت معتقداً ذلك ، هل احتفل الرعيل الاول من المسلمين السنة وهم صفوة الخلق بما يسمى المولد النبوي ؟! هذه بدعة ما انزل الله بها من سلطان ان التكريم الحقيقي للرسول محمد صلى عليه وسلم في طاعته وفي تحكيم الشريعة التي انزلت عليه واتباع سنته وليس صناعة كرنفال سنوي كما لدى الامم الكافرة التي غالت في. أنبيائها وقادتها وأوصلتهم الى مقام الالوهية وراحت في ذلك الكرنفال ترتكب كل الموبقات والآثام والشرور

مكارم الاخلاق
خوليو -

كانت ولاتزال الصراحة مؤلمة وأحياناً لايرغب الناس سماعها لانهم تعودوا على تكوين فكرة ما ثابتة ولايريدون تغييرها،، ولكن تراود الانسان عندما يسمع تبجيلاً وتقديساً زاءداً عن حده ان يقرا عن ذلك الشخص الموصوف بالكمال ومكارم الاخلاق والعصمة عن الأخطاء والخطايا فيدفعه فضوله لمعرفة المزيد المزيد ،، يصطدم القارىء او الباحث عندما يجد ان هذا او ذاك الشخص المقدس يقوم بأعمال مثل سبي النساء وتوزيع الغنائم والمشاركة في القتل والقتال،، فيسال نفسه هل السبي من مكارم الاخلاق ؟ وهل تشريع ملك اليمين من النساء والجواري يَصْب في هذا الاتجاه ؟ يصاب البعض بالصدمة لاختلاف تعريف ماهي مكارم الاخلاق عند البعض وما هو المعروف وماهو المنكر،، حيث ما هو معروفاً عند بعض الشعوب تراه اخرى منكراً. مثل تناول كاس من النبيذ المعتق المضاد للأكسدة والمنشط للدورة الدموية مع الطعام بينما تراه شعوباً اخرى من أشر المنكرات وتمنعه وتلعن من ينتجه ويخمره ويبيعه وينقله ويشربه ويتاجر به ،، الخلاصة لابأس ان تحتفل الشعوب بقديسيها وتتذكر كل منهم بأعماله على شرط ان يكون الصدق والتقييم السليم يتطابق مع افعال أولئك القديسين ،،على كل حال كل عام والجميع بخير والإنسان يذكر بأفعاله كما يقول المثل .

خسئت يا
روح بدل اسمك -

خسئت ومسمي حالك على اسم خالد سِيف الاسلام المسلول ؟! روح سمي حالك جوزيف او كوهين او لينين لقد وضع مسيحي غربي منصف رسول الاسلام على قائمة المائة الأكثر تإثيرا في تاريخ الانسانية بالمعنى الإيجابي ووضع المسيح في المرتبة الثالثة بعد فيزيائي ولا نقره على ذلك فالمسيح له مقام وقدر لا يوجد حتى عند من يزعمون انهم اتباعه .

هل تعلم كنايس الشرق الحب
كنيسة العسكر بمصر مثال -

تعلم كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر وفروعها بالمهجر أن الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

الخلق الحسن معيار الإيمان
بعيداً عن هذيان الكنسيين -

" إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " فمكارم الأخلاق تحتل أكبر مساحة من الدين، بل إن الدين كله خلق، فإذا انتفى الخلق ذهب الدين، والله سبحانه وتعالى يقول: ﴿ أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ (1) فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ (2) ﴾( سورة الماعون )(( مَا خَطَبَنَا نَبِيُّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلا قَالَ: لا إِيمَانَ لِمَنْ لا أَمَانَةَ لَهُ وَلا دِينَ لِمَنْ لا عَهْدَ لَهُ ))وسيدنا جعفر عندما قابل النجاشي قال عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن حقيقة الدين:(( أَمَرَنا ِبِصْدقِ الْحَدِيثِ وَأَدَاءِ الأَمَانَةِ وَصِلَةِ الرَّحِمِ وَحُسْنِ الْجِوَارِ وَالكَفِّ عَنِ الْمَحَارِمِ وَالدِّمَاءِ ))فيكاد يكون الدين كله مكارم أخلاق.والخلق مقياس الإيمان عند الإنسان:ومادام النبي عليه الصلاة والسلام يقول:(( وَإِنَّمَا بُعِثْتُ معلماً وهادياً و إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )) أي بالشريعة الكاملة من هنا قال عليه الصلاة والسلام في حديث أَبِي هُرَيْرَةَ:(( أَكْمَلُ الْمُؤْمِنِينَ إِيمَانًا أَحْسَنُهُمْ خُلُقًا وَخِيَارُكُمْ خِيَارُكُمْ لِنِسَائِهِمْ خُلُقًا ، فإذا أردت مقياساً لإيمانك فهو خلقك، وحينما تمثَّل أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام بالأخلاق الفاضلة رفرفت راياتهم في المشرقين، وحينما فهِم المسلمون الدين صوماً، وصلاةً، وحجاً، وزكاةً ليس غير، تراجعوا وغُزوا في عقر دارهم. ولكن هل غير المتدين غير ذي اخلاق ؟ لا فقد يكون هذا جبلة وطبعاً فيه. يستفيد منه الناس وقد يصنعون له تمثال ولا يستفيد هو لآخرته فيكون كالحمار الذي يحمل اسفاراً وكذلك المتدين سيّء الخلق .

لاهوت الجنس والدعارة
أين الأخلاق يا اتباع بولس -

فيما يشبه الانحدار الى الهاوية، بدأت الكنائس في أيرلندا والتي تنوء تحت إرث فضيحة جنسية، بنشر إعلانات مبوَّبة بحثاً عن قساوسة يافعين، بعد أن أعلن رئيس الأساقفة في دبلن أن البلاد مقبلة على نقص حاد في رجال الدين. وعانت الكنيسة الأيرلندية من ضربة موجعة للثقة، بعد أن قال تقرير حكومي نشر في تشرين ثاني الماضي، إن أبرشية دبلن، وعدد آخر من الكنائس والمؤسسات الكاثوليكية الأيرلندية أخفت عمليات تحرش جنسي ارتكبها كهنة بحق مئات الأطفال منذ تسعينيات القرن الماضي!. وفي جانب آخر من العالم أعلن مدعي عام العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، عن إلقاء السلطات القبض على سبعة أشخاص بينهم قسيس كاثوليكي، بتهمة الترويج لأفلام إباحية، أبطالها من الأطفال!. وفي أمريكا وجّه المدعي العام في مدينة كاونسل بلفس، بولاية أيوا الأمريكية، اتهامات للقس إفراين أومانا، بالاعتداء على طفلة في العاشرة من العمر، في كنيسته، وعلى سيدتين أخريين خلال السنوات الست الأخيرة. وفي سياق يتعلق باختراق الإلحاد للكنيسة، سمحت كنيسة بروتستانتية بمدينة في هولندا لواعظ "ملحد" بالاستمرار في أداء مهامه الكنسية، فقرر مجمع لكنيسة محلية في مدينة زيريخزي بجنوب غرب البلاد أن آراء الواعظ كلاس هندريكسا لا تختلف في جوهرها عن الآراء التي يعبّر عنها اللاهوتيون الليبراليون في الكنيسة البروتستانتية. بعد فضائح تحرش بالأطفال.. أيرلندا تعاني نقصاً في القساوسة -

يقتل ويسبي وينهب
ملايين أين اخلاق المسيحية -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

هو الاسلام اضرك في ايه
يا أرثوذوكسي قليل أصل ؟! -

هو الاسلام اضرك في ايه يا اجهل اجهل اخوانك ؟! بتحقد عليه ليه لقد ولدت مسيحياً وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش جهنم مسيحي برضو ههههه - مالم يرد الله لك الهداية الى الاسلام رغم انفك وانفي - متسلسلاً من اجدادك الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام حتى وصلت الى حوار التعليقات في إيلاف صاحبه مسلم لتشتم الاسلام والمسلمين وتفتري عليهم الا تخجل من شتم أهل الرجل في بيته اما انك أرثوذوكسي نوري غجري مش متربي صحيح رغم سنك الكبير بالك يا مطران الجهالة وأجهل اجهل اخوانه لو كُنتُم أنتم الأرثوذوكس طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليكم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان يا قلالات الأصل يا صليبيين أرثوذوكس اوغاد اقصد من عينتك يا فوليو ههههه

يا سلام على تعليقاتكم
اللي بتشر محبة وسلام -

يا سلام على تعليقات الكنسيين الانعزاليين خاصة الارثوذوكس من عينة الحاقد فوليو اللي بتشر محبة وتسامح وسلام ههههه احنا لسنا مطالبين بمحبتكم كما أنكم لا تدعون محبتنا ومن يزور مواقعكم تقع عينه على كراهية تصل حد الاسفاف والسقوط الاخلاقي والانساني وألفاظ واضح انها نتاج تربيتكم الكنسية والمنزلية العفنة أقول لسنا مطالبين بمحبتكم ولكننا مأمورون بحسن معاملة المحترمين وغير المحاربين باللسان او السنان منكم ومأمورين بالعدل معكم وعدم اذيتكم بلا مبرر . ان الاختلاف في الدين لا يمنع الاحسان والعدل وتبادل المصالح ما لم يظهر الكتابي غير ذلك ديننا يسميكم أهل كتاب ويجل من تعتبرونه ربكم اما أنتم اعنى التيار الانعزالي

اشرب السم الهاري
يا خوري خوليو -

اشرب السم الهاري يا خوري وارتكب الذمة وسبعتها لن يتدخل احد من المسلمين في ذلك ما دمت تمارسه داخل بيتك اما اذا سكرت وخرجت وخربطت فسنقيم عليك الحد ونجلدك كأي مواطن آخر فخذ حذرك .ههههههه

FOLLOW THE STAR
ROSE -

LOOK UP AND FOLLOW THE STAR THAT LED THE THREE WISE MEN WHO WERE SHEPARD TO THE PLACE WHERE THE SAVIOR WAS BORN , THEY PRESENTED THREE GIFTS, GOLD AS HE WOULD BE THE KING OF KINGS, FRANKINCENSE AS HE WOULD BE THE HIGH PRIEST THAT OFFER HIMSELF AS THE SACRIFICE BEFORE GOD TO SAVE HIS CREATURES, AND MYRRH AS HE WOULD SUFFER FOR OUR SINS AS ISAIAH PROPHESIED ABOUT HIM AND SAID WE ARE HEALED BY HIS WOUNDS.......YES ALL THOSE WHO ARE IN CHRIST JESUS ARE NEW CREATURES WHERE THE HOLY SPIRIT CAN ABIDE IN THEM , YES IT COMES ONLY TO THOSE WHO BELIEVE IN JESUS AS THE SON OF GOD AND SEAL THAT GOD HAS SENT HIM TO DIE IN THEIR PLACE SO THAT THEY WILL LIVE WITH HIM IN ETERNAL LIFE AS DAUGHTERS AND SONS OF THE MOST HIGH GOD...COME TO HIM WHO SAID, I AM THE RESURRECTION AND THE LIFE WHOEVER BELIEVES IN ME SHALL NOT DIE BU SHALL HAVE ETERNAL LIFE ...THANKS ELAPH

شماس سابق يميط اللثام
عن حقيقة كنيسة العسكر -

يقول الدكتور وديع الشماس الأرثوذكسي السابق الذي اسلم أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل:س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر إلي الآن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) إن الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟ج: يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).مواقف محيرة:- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قراراً بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي للرب وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل 2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الله يرحمنا !!!

مخازي اخلاق العلمانيين
ومخازي اخلاق الكنسيين -

بعيداً عن خوار الخوارنه نقول ان السبي لم يخترعه الاسلام فهو قبله بالوثنية واليهودية والمسيحية وبشكل بالغ الفضاعة فلا يحق لكنسي انعزالي صليبي حقود تعيير المسلمين بأمر مباح في قانونه انظر مثلاً هذا النص الغنائم (أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات ونهبوا ايضا منهم غنيمة وافرة واتوا بالغنيمة الى السامرة.)(الفانديك)(العدد)(Nm-31-18)(لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.) وفلا يجب أن يعترض الكنسيون , فإذا وُجد الإعتراض يجب أن يوجهوا سهم إعتراضهم في قلب كتابهم الموصوف بالمقدس وحتى بعد ان أعلن المسيحيون موت ربهم وأعلنوا الالحاد والكفر وصاروا علمانيين فانهم أبقوا على هذا السلوك بصورة اكثر بشاعة عبر ما يسمى استباحة المدن وهذا ما فعلوه في ألمانيا مثلاً بعد هزيمتها من الحلفاء وحيث اغتصبت خمسة ملايين أنثى بلا تفرقة بين صغيرة او كبيرة ! فهل هذه إنسانية وأين مكارم الأخلاق هنا ؟ لقد ثبت ان الرسول العربي صلى الله عليه وسلم امر في عدة مواضع بإطلاق السبي اكراماً لامرأة او رجل شريف في قومه انكم ايها الكنسيون المشارقة قمامون وحاقدون . والمسيح برآء من قذارتكم .

كلمة حق
نورا -

لن انظر الى سبي النساء ولكن انظر الى رفع قدر المرأة بعد ان كانت توأد ولا ترث ولا قيمة لها ولا ينكر ذلك الا ناكر ومتآمر ..لن انظر الى تعدد الزوجات لانه الجاهليه كانت تعدد عشر نساء والرسول بأمر الله حدد العدد وحدد السبب ..لن انظر الى الولي او الوصي لان مفهوم الناس له بشكل آخر ولكن انظر له الى احتياج المرأة للرجل كما هو يحتاجها ....لن انظر الى تحريمه لأمور كثيره كالخمر مثلا لانها تذهب العقل بشهادة الأطباء وان كانت قليله ولا تؤثر فهي بدايه وَذُرِيعه للوقوع في الكبيرة واعتداء على ابنته او زوجته ..لن أنكر ان الرسول وضع قوانين الدوله ودستور وضوابط وعقوبات صارمه للظالم والقاتل والزاني والمغتصب ..ووضع نظام شامل للأسرة وكفل حق الام وعد كلمة أف عقوقا لها ووصى لسابع جار ولا فرق بين الناس .. وكفالة الأيتام وصدقه جارية وقيم كثيره يعجز قلمي عن كتابتها ..لم اجدها في النظام العلماني الذي ينادي بالحقوق الإنسانيه والتساوي لكن فكك الاسره والحياة الاجتماعية ولم يجعل الناس قبائل وشعوب بل عنصرية مقيته وابيض واسود كما في امريكا ..وكما قال الرسول للرجل (يا ابا ذَر أعيّرته بأمه انك أمرؤ فيك جاهلية )معاتبا له لانه عيره بأمه وهي سوداء وذاك من افعال الجاهليه وتمييزهم ) ....الرسول الكريم اول انسان على الارض كافح التمييز والكراهية والكثير الكثير وأتقوا الله وقولوا الحق وما انتقاداتكم الا زادتنا حبا في رسولنا الكريم وتمسكنا بديننا ..وعندنا عرفت ايلاف التزمت دينيا اكثر ..فصرت. اكثرا اخلاقا واكثر حبا واهتماما وسؤالا وإحساسا بالناس ..عرفت ديني وتعمقت فيه فدخل شعوري بعمق الى كافة الدول العربية وصرت اعيش معاناتهم واتبنى قضاياهم وتركت الترف ووسادتي الناعمة وغرفتي الوردية ..لان الله سيسألني عنهم وماذا فعلت من أجلهم ..شكرا أيلاف لأنك سببا في التزامي بديني ..انتقاد المعلقين هو خير لا شر .

نحن ايضا نتذكره !!
هيـام -

ونحن ايضا نتذكره !! نتذكره مع كل عمليه ارهابيه ومع كل تفجير انتحاري يقتل الابرياء , نتذكره مع كل ما يفعله الدواعش والقاعده والنصره وبوكو حرام والصوماليه وغيرها ,نتذكره مع بن لادن والزرقاوي والظواهري والبغدادي وامثالهم .. نتذكره مع جرائم السبي والاغتصاب وبيع النساء في سوق النخاسه , نتذكره مع شيوخ الاسلام وهم يحرضو على الارهاب والجهاد تنفيذا لتعاليم وايات واحاديث اسلاميه , نتذكره مع امثال الشيخ الحويني وهو يشرح كيفية توزيع الغنائم والسبايا على المسلمين !! نتذكره مع تفجيرات الكنائس في مصر والعراق وسوريا وقتل المصلين فيها وذبح الرهبان !! نتذكره ونحن نرى فرح وشماته بعض المسلمين بضحايا تفجيرات الكنائس واعتبارهم غير شهداء في الاسلام !! بل ربما الشهيد عندهم هو المجرم الارهابي اللذي فجر نفسه بين المصلين وقتلهم!! فهو اللذي يستحق لقب الشهاده عندهم مع توابعها من حور العين !!نتذكره مع تحريم التعزيه بغير المسلم !! نتذكره دائما , فكل ما يحصل في المنطقه من مأسي يذكرنا به .

خلاص ما فيش خلاص
لا تتبعوا نور العالم -

لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد..

شيزوفرينيا و مهزلة العقل البشري
علي الوردي -

البشر احيانا يجبرون انفسهم على تصديق اكاذيب ، ربما الكاتب هو احد النماذج ، عقلهم يحاول ان يهمل كل الدلائل التي تناقض ما يؤمنون به ،يحاول ان يطمس و ان لا يرى المعطيات التاريخية التي تناقض ما يؤمنون به، ، هذا الكلام ليس لي بل للعالم الاجتماعي العراقي الدكتور علي الوردي و الذي تحدث عن العقل البشري و قدرته على تزييف الحقائق و من الأمثلة على ذلك ان تجد الناس يقدسون شخصا يعرفون حق المعرفة انه قاتل قتل ناس باوامر مباشرة منه و شخص اغتصب نساء و كان عنده عصابة تسطوا على القوافل و ياخذ هو حصة الاسد من الأموال المسلوبة و حتى من النساء المسببات ، لماذا يفعلون ذلك ؟ انه الخوف و الاٍرهاب ؟الخوف يكون احيا مزدوجا الخوف الأرضي اي انهم يخافون من العقوبة في حياتهم الارضيّة اذا ما عارضوا ما يردده الناس و الخوف الأخروي اي الخوف مما ينتظره في الاخرة ، صدام حسين عندما كان يخرج في الشارع او يزور الناس في البيوت تجد المئات من الناس يخرجون و يهتفون بحياته و هم يعرفون حق المعرفة انه قاتل طاغية جزار ذبح و قتل الالاف ( الرقم غبر مبالغ به بتاتا ) من الناس ، ، ثلاثون مليون عراقي كانوا خائفين من شخص واحد و من ضمن هؤلاء ربما عدة ملايين كانوا معجبين به و قدوة لهم ، صدام كان يرهب كل من يخالفه و يبطش به بدون رحمة و مع هذا كنت تجد النس ينافقون أمامه و يغدقون عليه من الصفات التي ليسن موجودة فيه ،

ردّ على جملة مغالطات
للراهبة الشريرة هيومة -

دعونا فقط نرد على الكنسية الإرهابية هيومه المهاجر. ونقول. أنتم كمسيحيين لديكم تنظيمات ارهابية مسلحة في القارات الخمس اكثر مما لدينا بل ان هناك تنظيمات لها صفة رسمية مثل الكتائب والنمور والقوات اللبنانية والجيش المريمي والجيش الكلداني والكتيبة الطيبية المسلحة في مصر وغيرها في افريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا بالطبع اضافة الى جيش احبابكم الصهاينة وكل هذه التنظيمات مارست القتل والارهاب ضد المسلمين وأحيانا ضد بعضها البعض ،بالنسبة للارهاب المسيحي والسبي والقتل عرضنا مطولات عنها مراراً وتكراراً ولكنكم قوم لا تخجلون بمناسبة الكلام عن الأخلاق وان اول سقوط اخلاقي تمارسونه هو الكذب ونحن لا نستغربه فمن يكذب على الله يسهل عليه الكذب على الناس والافتراء عليهم وأما تعزية الجار المسيحي المسالم فلا يمنعها الاسلام غاية ما في ذلك انه لا يدعا له بالرحمة لانها لا تفيده كونه كافر ومشرك. وهل المسيحيون كطوائف يتعازون ؟! ممكن لكن هل يدعون لبعض بالرحمة أشك فكل منهم يرى الاخر كافر فلماذا تتطالبوننا بما تحرمونه بينكم ؟! اما كون قتلاكم شهداء فهل تصفونهم كطوائف مسيحية متخالفة كذلك الا تشمتون في موتهم لأنهم على غير طائفتكم ؟! نحن المسلمين السنة لا نضمن لقتلانا الشهادة ولا الجنة ونقول نحسبهم على الله كذلك فقد يكون احدهم قد مات لغرض دنيوي اما تفجير الكنائس فقد فجرتم كنايس بعض كما في لبنان وواضح ان تفجير الكنائس كما في مصر يقوم به النظام العسكري العلماني المحارب للإسلام و الذي تسانده الكنيسة ورعاياه فلماذا تتهمون الاسلام بذلك ؟!

امرك عجيب يا مصطفى
ماذا بقي من اسلامك ؟!! -

كيف تتذكر النبي في يوم مولده ولا تصلي عليه ولا تسلم ولا لمرة واحدة ؟! امرك. عجيب يا مصطفى ، وانت انتقلت من التشكيك في ثوابت الاسلام الى إنكار الأحاديث الشريفة وهي الوحي الثاني ماذا بقي من إيمانك يا مصطفى ؟!

الى من فقدوا العقل
طلال العراقي -

ان كل هؤلاء المدافعين عن الأسلام لايمكن ان يكونوا عقلاء فبعد كل هذه الجرائم التي ترتكب بأسم الأسلام وتعاليمه التي تناقض الواقع البشري هل يمكن ان يكون هؤلاء من العقلاء ؟؟؟؟؟ كلا والف كلا هؤلاء اناس فقدوا ابسط مايمكن من العقل وبعد ان صدمتهم الحقائق عن الأسلام فأصيبوا في عقولهم من هول الصدمه والحقائق التي تسطع كالنور امام عيونهم ففقدوا عقولهم وراحوا يدافعون عن حقائق هم يعرفون جيدا قبل غيرهم انهم ينفخون في قرب مثقوبه ولا يمكن لمجنون مهما كان ان يقول الحقيقه التي لايمكن لأدمغتهم المغلقه ان تتقبل هذه الحقائق التي لابد من يأتي اليوم الذي سيركعون فيه امام الحقيقه ليدفنوا بعدها وجوههم في التراب

اغتصاب الكورديات انفال
Rizgar -

قال محمد لاصحابه (اغزوا تبوك تغنموا بنات الاصفر ونساء الروم) ,ولذلك المسلمين الاوائل غير مكترثين بالقارة الافريقة ,رغم قرب القارة من ا لعرب والاوربيون كانوا اهل الكتاب ومع ذلك السبايا من البنات الاصفرpriority !!!لم يقل لهم اغزوا تبوك لنشر المحبة.. اغزوا تبوك لنشر التسامح.. اغزوا تبوك لتحرير عبيدها.. اغزوا تبوك لمحاربة من يظلم أهلها.. وانما لاغتصاب نساءها.. ماذا كان سيكون شعورك لو قال أحدهم "اغزوا بلاد الرمال أو بلاد الصومال تغنموا بنات الاسود ؟؟ هل سترضاه ؟ لاختك؟؟ أو لاي امرأة بريئة؟؟ هل هذا كلام شخص يحترم المرأة ويقدر انسانيتها؟؟؟ أم كلام شخص لايرى في المرأة غير أنها حيوانة أو بهيمة؟؟ وهل مجرد الاختلاف في الدين يبرر انتهاك انسانية الانسان؟؟ واغتصاب الكورد الايزيدات متعلقة بنفس الموضوع والثقافة ....! كنت في نايروبي قبل ٣ ايام , قلت لنفسي كم انت محظوظين يا ابنا كينيا الكرماء , لو لا بشرتكم السود لهتك وفتك بكم العرب شما لا وشرقا وجنو با مثل الكورد .الجغرافية و الصفات الوراثية في صالح بعض الشعوب .

رد على شبهة كنسي حقود
يروجها ملحد شعوبي متصهين -

بعيداً عن هذيان. الكنسيين الصليبيين المهاجرين الحقدة نوضح الحقيقة. ونكشف التدليس والتحريف أولاً الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشِر في كلامه إلى النساء من قريب أو من بعيد , فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم للجد بن قيس أحد بني سلمة [ يا جد ، هل لك العام في جلاد بني الأصفر ؟ فقال يا رسول الله أو تأذن لي ولا تفتني ؟ فوالله لقد عرف قومي أنه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء مني ، وإني أخشى إن رأيت نساء بني الأصفر أن لا أصبر فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد أذنت لك ]أين تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن النساء , الرسول يتكلم عن حرب الروم - بني الأصفر - فأين ذُكرت النساء ؟؟؟وكان هذا إختبار لهذا المنافق الجد بن القيس , فلجبنه وخوفه من القتال تحجج بأنه سيفتن بنساء بني الأصفر , وكما نعلم أن لكل حرب غنيمة وليس هذا أمر محدثاً أتى به الإسـلام بل هو موجود في الشرائع السابقة كما سنرى هذا هو رد الشبهة بكل بساطة ونأتي للأدلة وحتى نقطع على الكنسيين الشبهة لنرى الأحاديث الضعيفة التي يستشهدون بها في كل ميدان ليلبسوا على العامة دينهم .اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني } الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/33خلاصة حكم المحدث: فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف‏‏ اغزوا تغنموا بنات الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني } الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1227خلاصة حكم المحدث: إسناده شديد الضعف والآن تعالوا نرى الغنائم (أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء وا

اجوبة مبعثرة
خوليو -

جاءت اجوبة مبعثرة على تعليقي الذي سالت فيه هل السبي يعد من مكارم الاخلاق؟ فاحدهم يجيب بان قساً في أميركا او في ايرلندا تحرش بصبي ،، ونحن نقول ان التحرش مدان ويعاقب عليه القانون أشد العقوبات وهو عمل خسيس لايقره احد له عقل سليم ،،لا مانع من تكرار السوال هل السبي يعد من مكارم الاخلاق ؟ وجواب اخر يحدثنا في كل مرة عن ملك بلجيكا الذي سبب تعسفه بموت ملايين العبيد من المرض والجوع حيث استخدمهم لجني مادة الكاوتشوك المربحة حيث بدا سوقها متزامناً مع بدء السيارات ولتحل مكان الاطارات الخشبية ،، من اين عرفت كل تلك المعلومات يارجل. اليس من الأوروبيين انفسهم الذين أدانوا الملك وافعاله الاجرامية ؟ نكررعليك السوال هل السبي يعد من مكارم الاخلاق ؟ وجواب اخر يقول ان السبي ليس من اختراع إسلامي. ويات لنا بكتب اليهود ،،فهذا صحيح ،،فهل نسي هذا السيد ان صاحب الدعوة جاور القباءل العربية التي اعتنقت اليهودية ؟ فهل برأيك أعجبته الفكرة فمارسها ومن ثم قضى على تلك القباءل ذبحاً وتهجيرا حتى تخلوا له الساحة لممارسة مكارم الاخلاق هذه ؟ غير انني اريد رأيك ياسيد في السبي ،،هل هو من مكارم الاخلاق ،، وجواب اخر يقول بان أشرب السم الهاري ويقصد كاس النبيذ المعتق المفيد للصحة ،،الموضوع الأساسي هو السبي ومكارم الاخلاق التي جاء ليتممها ،،ولكن لامانع من الجواب لهذا السيد ،،هذا الكاءن يمكن تصنيفه من الذين يرفضون اي معلومة علمية جيدة ان كانت تخالف فروض متمم الاخلاق وإلهه،، وللدفاع عن نفسه يذهب الى الادمان مباشرة دون الأخذ بعين الاعتبار ان الانسان هو الذي يتحكم ويشرف شرب النبيذ كما يتحكم بالمال ويشرفه ،،وطالما هذا الانسان غير موجود بداخل هذا السيد وبمحيطه وبيئته فلا نستغرب هكذا جواب وهكذا تمنيات بشرب السم الهاري ،،عليك ان تحاول زرع هذا النوع من الانسان بداخلك ياسيد ،،ولكن هذا لا يعفيك من الجواب ،، فهل تعد السبي من مكارم الاخلاق ؟ واما نورا العزيزة فارى جوابها مختلفاً قليلا،، فهي تقر دون ان تفصح به بان السبي ليس من مكارم الاخلاق ولكنها تتغاضى عنه لتقدم لنا ممارسات اخرى تدل حقاً عن مكارم الاخلاق كعدم قول أف للوالدين( ولا تقل لهما أف ولاتنهرهما وقل لهما قولاً كريماً،،،،) هذا جيد ولكن كيف أطابق هذا مع نقيضه من القول ولاتجد قوماً يؤمنون بالله وباليوم الاخر يودون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آب

الأخت الفاضلة نورا
لا تهتمي لخوار الخوارنه -

لا تهتمي كثيراً يا اخت نورا لتعليقات هؤلاء الاوغاد من الكنسيين الانعزاليين العنصريين اللئام فتاريخهم الديني مخزي ومخجل حتى اللحظة وبيقولك الخوري خوليو في خواره انهم اعتذروا. ؟!؟! اعتذروا عن القتل والابادة والاغتصاب يا سلام ماذا يفيد. ذلك الضحايا هل حوكم هؤلاء الجناة هل لخرجت عظامهم وأحرقت هل حصل أولياء الدم على تعويض مناسب قال اعتذروا قال كيف سيبرر هذا الخوري جرائم بني جنسه بعد ان صاروا كفاراً ملحدين رسمياً وأعلنوا موت ربهم على هذا السلوك بصورة اكثر بشاعة عبر ما يسمى استباحة المدن وهذا ما فعلوه في ألمانيا مثلاً بعد هزيمتها من الحلفاء وحيث اغتصبت خمسة ملايين أنثى بلا تفرقة بين صغيرة او كبيرة ! فهل هذه إنسانية وأين مكارم الأخلاق هنا ؟ لقد ثبت ان الرسول العربي صلى الله عليه وسلم امر في عدة مواضع بإطلاق السبي اكراماً لامرأة او رجل شريف في قومه انهمالكنسيون المشارقة قمامون وحاقدون . والمسيح برآء من قذارتهم

الاسلام غير مسئول
يا رزجار العنصري اللئيم -

يا رزجار الشعوبي المتصهين والملحد العنصري اللئيم انت تخلط عامداً بين الإلحادية القومية البعثية الذين كفرهم العلماء وبين الاسلام الاسلام غير مسئول عن جرائم البعثية الذين اجرموا بحق كل المكونات العراقية الجرائم ضد الكورد التي قام بها الملاحدة الكفرة البعثيون لا علاقة لها بالاسلام والاسلام يدينها ويرفضها ويتوعد مرتكبيها بالعذاب الاليم وقريباً يأتونكم الشيعة ويفعلون فعل البعث بكم. فلا تلوم الاسلام ولوم خامني وسيستاني ومالكي والطفل مقتدى الصدر

خوليو
نورا -

يا خوليو تقول ماذنب النساء وهي تسبى وتغتصب بأسم الاسلام ،،اقول لك وما دخل روسيا العلمانيه وهي تهاجم نساء حلب وتغتصب وتقتل ،،اين مبادئ العلمانيه ،،، واما تعليقك حول الخمر ،،صدقني خوليو ،،عفوا ان تحتسي خمرا فهو حرية شخصية ولا ينقص من احترامي لك ،، لكن هل تشربها امام ابنك ان كان لك ابنا ،،وهل تتمنى ان يشربها حين.يكبر ،، في قرارة نفسك تتمنى ان لا يقربها ابنك ولا يشتم ريحة سيجاره ،،فرجاءا لا تمتدح الخمر طبيا ،،اذكر قي احدى سفراتي الى اوروبا سألت أوروبيا عن فائدة شربه الخمر بعد فتحه حوار معي حول موضوع معين فقال انها خمر شعير تفيد الكلى فهل أصدقه واحتسبها فهي مسكره وان كانت بفائدة وأضرارها غالبه .،،واما تعليقك على السيده خديجه فهي سيدة عصرها إلانها ثريه ومكانتها العائلية من ناحية الحسب والنسب ولكن قبل إسلامها كانت العادات السيئة كوأد البنات عادة تُمارس والاسلام حرمها قطعيا وهذا الذي نقصده في محاسن الدين وتحسينه لأسلوب الحياة كما جعل جنة الرجل تحت قدمي أمرأة امه ثم امه ثم امه ،،،ولم يتزوج الرسول على خديجه في حياتها وهذه رساله للرجل حين تتوفر شروط السعاده الزوجيه فليس هناك داعي للارتباط بأخرى ..لكن انتم الرجال تملكون اكثر من قلب ..أعتقد ذلك ؟؟!!، تحياتي الطيبة للجميع

Good and cultural Muslims and the violent Muslim
Salman Haj -

The good Muslims, the cultural Muslims (Muslims by culture in name only)''are many, a majority but they don''t have a leg to stand on, they are intimidated by the violent militant Muslims and are forced into silence and submission. These are all talk and no action. They are terrified to act in the cause of peace and human solidarity The violent militant Muslims have always been the faction that have set the agenda and course of Islam. They could be a mob, a D''ISH, or any of scores of terrorist groups, a despotic king, pr silent for life, a sultan, or a Khalil''s. .. these rest and believe the scriptures literally and act them literally. Some do it because of genuine faith in their scriptures, the despotic rulers do it for material gain and to solidify and maintain their despotic rule over Muslim and non Muslim subjects alike. ,, respectfully yours

كل هذا القتل الذي يتعرض
له المسيحيين و تسأل -

سؤالك هذا يدل على انك أما إنسان غبي او لا تعيش في عدا العالم و تسأل بسذاجة هو الاسلام أشرك بأيه ؟ معقول انك لا تسمع بِالذي يتعرض له المسيحيين من قتل و اختطاف و حرق كنائسهم ! و هل المسلمون انفسهم ( الشيعة ) سلموا من عدوانية الاسلام ؟ ما الذي فعله المسيحيين مثلا في العراق او في مصر او في باكستان ليعترضوا للقتل من قبل المسلمين ؟ اليس ذلك بسبب نصوص الدين الاسلامي الذي يحرض على الحهاد و القتال و الكراهية ؟ ما الذي قدمه الاسلام للعالم منذ اول يوم نشره غير القتل و السبي ؟ الم ينتشر الاسلام بالغزو و القتل و السبي ، بالمناسبة لو يتسنى لك معرفة اصلك ربما يكون جدك الاول مسيحي او قتل على يد المسلمين العرب الغزاة و تم اخذ جدتك سبية و انت تسلسلت من احفاد هم الذين اضطروا لاعتناق الاسلام ؟ السؤال الذي يحب ان تطرحه هو هل توحد أمك او شعب لم يتأذ من عدوان الاسلام عليه من الصين الى الهند الى الحبشة و او ولا و افريقا ؟ معقولة انكم لهذه الدرجة من العمى و عدم الإدراك ؟ داعش الخالية هي نسخة من داعش الاولى التي تأسست في المدينة ومنها انطلق الدمار الى البشرية و لا يزال و انت نفسك ضحية لهذا ؟

السؤال مازال مطروحا
فول على طول -

ما هى مكارم الأخلاق التى جاء بها محمد ؟ وهل أفعال محمد التى تم تدوينها فى السيرة النبوية - لابن اسحق أو ابن هشام - بها ما يمت للأخلاق بأى صلة ؟ وما هى مكارم الأخلاق التى لم تكن موجودة قبل محمد وجاء ليتممها ؟ ..أما العزيزة نورا فى تعليقها رقم 28 فهى تشبة " شاهد ماشافش حاجة " أو واحد مش عارف يجمع فى مسرحية مدرسة المشاغبين ...يا نورا : العزيز خوليو يسألكم : ما ذنب النساء كى تسبى فى الحرب وتنتهك أدميتهن بناء على تعاليم نبوية محمدية ..فكان ردك : وما ذنب النساء فى سوريا لأن روسيا أيضا تفعل ذلك ؟ ..يا نورا : هل هناك علاقة بين سؤال العزيز خوليو ...واجابتك ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم . تحياتى .

الي رزجار العنصري
Rizgar -

وقريباً يأتونكم الشيعة ويفعلون فعل البعث بكم. فلا تلوم الاسلام ولوم خامني وسيستاني ومالكي و مقتدى الصدر .!!! اننا نعرف حق المعرفة ان الشيعة يحلمون بابادة الكورد كما حلم وحاول السنة من قبلهم . حارب العرب السنة الكورد بصورة همجية منذ ١٩٢١ , ودمّرو كوردستان وحرقوا واعدموا واغتصبوا الكورديات وقاموا بطرد الكورد من المدن واغتصبوا اراضي الكورد ...وسياسات الا عدام الوحشية ومجازر السليمانية ١٩٢٣ ومجازر كركوك و بله ١٩٣٢ واعدامات ١٩٤٢ واعدامات ١٩٤٧ بحق الضباط الكورد و اصدار حكم الاعدام على ملك كوردستان - الشيخ محمود R.I.P - وجرائم الانفال وجرائم وحقد ونكت عنصرية واهانة الكورد في الاعلام واحتقار الشعب الكوردي .......ولكن هل نجح السنة العرب في اركاع الشعب الكوردي ؟ هل نجح الاستعمار العربي الحقير في تعريب كوردستان ؟ ما ذا كّلف العرب من تحطيم واركاع الكورد ؟ السؤال المهم , هل بامكان الشيعة النجاح في احتقار الكورد مثلما فعل السنة ؟ الجواب طبعا كلا - الحلم الشيعي في الا ستهتار بالكورد والواقع شي اخر ...اليوم ليست بالستينات والشيعة لن يحصلوا على الدعم العربي - ٣٥٠مليون عربي و ٢٢ دولة عربية دعم صدام خلا ل عمليلت الانفال والتعريب - الشيعة مكروهين في العالم العربي , حتى لو قاموا بانفال كل الكورد فالبلدان العربية سوف لن يدعمهم ما ديا ومعنويا ...ما عدا ايران . ومسالة كورد ايران في المعادلة ايظا .

الي رزجار ثانيا
Rizgar -

النقطة المهمة.... السياسيين الشيعة اغبياء فيعتقدون بان هجومهم الكلامي وتهجمهم على الكورد وفرض حصار اقتصادي بشع على كوردستان سوف يجعل العرب السنة يرضون عنهم او انهم يريدون ان يقولوا للعرب السنة بانهم وطنيون وعرب وليسوا صفويين كما يصفهم السنة وهذا قمة الحمق و الغباء ، و يهاجمون الكورد بدون مناسبة من اجل تطبيق الاجندة لاءرضاء السنة و لكن بلسان دولة القانون . ايها الشيعة الاغبياء مهما فعلتم فلن يرضى عنكم العرب السنة فكفوا عن وضع الكورد تحت احقر حصار اقتصادي ...حتى صدام لم يضع الكورد تحت الحصار الاقتصادي مثل الشيعة.