فضاء الرأي

إغلاق المحلات وقت الصلاة بدعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من الصعب أن نقيد شعباُ كاملاً بدين واحدٍ فكل من اعتناق دينٍ من مختلف الديانات له كامل الحرية في اختياره، مع أننا نعلم أن الدين عند الله الإسلام وهذا هو سلاح يجاهد فيه بعض المتطرفين في إبطال حرية حق أخيه الغير مسلم، نأمرهم بالصلاة إجباراً ونحن نعلم أن اختلاف توقيت الصلوات من اختلاف الديانات نفسها، فالناصحون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر باللين، أما المتشددين هم أشد غلظة في تجبير السنة لواجب مع تعظيم كل صغائر الذنوب والنهي والبحث عن المنكر ، فحقيقةً كانت لهم مواقف مصورة مع إغلاق المحلات وقت الصلاة وهو في حالة زجرٍ إذا تأخر في إقفاله مع أن الغريب في هذا أنه يترك الصلاة في وقتها من أجل أن يلاحق الناس ليجبرهم على الفلاح .! 

‏إغلاق المحلات التجارية وقت الصلاة دولة واحدة طبقته مع بروز الصحوة في شبه الجزيرة فقبل سنوات لم يكن لديها هذا التعميم في تعطيل مصالح الناس ، من أين أتوا بهذه الفتوى؟! فلا دليل من كتاب الله عز وجل يبين صحة ذلك ولا من أحاديث آخر الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي هو قدوة المسلمين، خمس صلوات في اليوم تعني إقفال أبواب المحلات خمس مرات ففي ذلك تعطيل حتى مرور السيارات إذا نفذ البنزين ومحطة الوقود مقفلة فكيف يكمل هذا السائق طريقه للذهاب إلى المسجد ؟! فهناك مواقف تحدث لا تسع مخيلتي في حضورها حتى أتحدث عن الأضرار التي حلت في لحظة توقيت الصلاة، المدة ليست عشر دقائق أو أكثر بل تصل إلى نصف ساعة او ساعة إلا ربع ، فكيف يصلي الجائع بخشوع بعد أن يجد محلات مغلقة ورسول الله عليه الصلاة والسلام يقول : " إِذَا حَضَرَ الْعَشَاءُ وَأُقِيمَتِ الصَّلاَةُ فَابْدَءُوا بِالْعَشَاء " دين الله يسرٌ ولكن عسّره هؤلاء الذين يظنون أن في أمر الناس بالصلاة في وقتها بالإجبار والإكراه حسنة .! فهم يحملون ذنب كل من ترك الصلاة بعد عسرهم .

 

‏ الوقت له ثمن ولكن تعطيل مصالح الناس ساعة واحدة من أجل الله ليس منطق كأننا نشعر العالم بالوقوف جميعاً في هذه المدة والذي يجلس سوف يستحق مخالفة هل هذه المخالفة من الله أنزلها في كتابه حتى تم تطبيقها .! إن ضريبة هذا التعميم يحمل أضرارا في جعل النساء يجلسن على الأرض من شدة ازدحام المقاعد داخل المجمعات التجارية فهل تجب الصلاة على النساء في كل وقت فهناك عذر شرعي أعطاه الله لها، وجلوسهن للإنتظار في محل يغلق فيه العاملين محلاتهم من أجل أن يجلس داخل المحل لا لإقامة الصلاة لكونه غير مسلم فهنا نفاق أحدث لنا الصحوة . 

‏فالصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام بمكان وزمان وفي الديانات الأخرى الصلاة في كل وقت ،أما الصلاة عند المسحيين حسب كتابهم المقدس لا يحدّد أوقاتاً معينة للصلاة، فالإنسان المصلي يستطيع أن يصلي في كل زمان ومكان ، وأن نجبر من لا وقت لصلاته في هذه الدولة تناقض ويحدث عدم تعايش مع المسحيين أو الديانات الأخرى،حين نجبرهم على إقفال هذه المحلات التجارية والخدمية لكي يقوم بصلاة الجماعة فهذا غير منطقي وفيه تعطيل للمصالح من أجل إقامة الواجب بسنة مبتدعة وكان واجباً لمن يعملون داخل المحلات إقامة صلاة الفرد فكما للصلاة أنواع كالخوف والمجاهد ، ومن يسر هذا الدين أنه شرع للمسلم جمع الصلوات وقصرها، فلماذا سمحنا للصحويين أن يبتدعوا لنا واجبات لم يكن لها أساس في السابق ، فقد تجبروهم على إقامة الصلاة بلا خشوع وبإكراه لن يحدث في هذه الصلاة سعادة فصلاتي يا بني صحيون سعادتي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصحويون صاروا مثل
الاخوان يحملون كل رزية ؟! -

اش علاقة الصحويون بهذا الامر ؟! هذا اجراء هيئة رسمية تابعة للسلطة اعطتهم هذا. التفويض من اجل شرعنتها و للتغطية عليها لخداع العوام انها حامية حمى الاسلام الهيئة سحبت منها اختصاصاتها ويبدو ان السلطة معجبة بأسلوب سوق الناس بالسياط والتهديد وهو جزء من اُسلوب السلطة في كافة الامور وعلى كل الصُعُد .

أخطأ المقال الهدف
وأساء -

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ, فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ الله". العديد من النظريات الادارية الحديثة ، بما فيها اليابانية، تنادي باعطاء الموظف استراحة نصف ساعة أو نحوها معلومة للجميع، ولا حرج في استبدالها بصلاة الظهر. المشكلة الأساس هي في انتاجية الموظف قبل الصلاة وبعدها.

ممنوع دخول
غير المسلمين -

عاوزين فقط نذكر الكنسيين الانعزاليين ان هذا شأن مسلمين فلا يتدخلوا فيه ولينشغلو ا بالبلاوي المتلتله في بيوتهم وكنائسهم رهبانهم وأديرتهم

تارك تاصلاة
خوليو -

يعتمد دين الذين امنوا على الترهيب والتخويف النفسي للمحافظة على استمرار العضوية ،، الصلاة هي فرض والمحافظة عليها امر بحكم البقرة 238 : حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لها قانتين ،، والحديث يقول اول ما يحاسب عليه العبد الصلاة ،، فإن صلحت فقد أفلح وإن فسدت فقد خاب وخسر (الترمذي وابو داود والنسائي) ،، والنبي يعرف امته يوم القيامة بالغرة( بياض الوجه) والتحجيل (بياض اليدين ) من أثر الوضوء حيث قال إنً امتي يدعون يوم القيامة غراً محجلين من أثر الوضوء(البخاري ومسلم ) ،، راحت عليكم أيها المؤمنون السود ،فمسكين يابلال فلن يتعرف عليك لأنك أسود فمهما غسلت وجهك وقدميك فلن يصبح أبيض ولن يضيئ بالنور ،، وزيادة في الترهيب النفسي يقولون أن تارك الصلاة من المعاصي وعقوبة هذه المعاصي في الدنيا حسب ابن القيم الجوزية أنها تزيل النعم ،،فالذي لا يغلق متجره مثلاً وقت الصلاة ويذهب راكضاً لتأدية هذه الفريضة فليعلم أن إفلاسه إذا حدث هو لتركه الصلاة ،، وليس هذا فحسب بل سقوط الجاه والمنزلة والكرامة عند الله وعند خلقه ،، وابن القيم اعتمد على كتاب السجع المقدس ليقول ما قاله أعلاه ،، وهذا ما نقرأه في طه 24: ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة أعمى ،، هذا قرآنياً ولكن العلماء اجمعوا على أن تارك الصلاة يعد جحوداً وكفراً ( استناداً إلى الحديث المقدس الذي يقول تارك الصلاة كافر عن أبي هريرة) فالإمام أحمد مثلاً كفر تارك الصلاة وأباح دمه (قمة الترهيب تستخدمه الفرقة الناجية داعش ) ومنهم من رأى أن تارك الصلاة يقتل حداً لا كفراً الإمامان مالك والشافعي ومنهم من رأى أنه يحبس حتى يصلي ومن بعدها يستتاب وإلا القتل ( هناك من السادة المعلقين من ينكر قتل الكافر ،، الكافر الذي يقتل في الإسلام هو المسلم الذي ترك الصلاة أما الكفار غير المسلمين فقد صنفوهم لعدة أنواع المحارب أجازوا قتله وبالنسبة لهم المحارب هو الذي يرفض دفع الجزية ولا يعني انه حمل سيفه وبدأ بالحرب ،، يكفي أنه يعصي أوامرهم حتى يحل قتله،، أما الكافر اللآخر الذي يقبل بدفع الجزية وهو ذليل فهذا مورد مالي لبيت مال المسلمين حتى يستمر الجهاد في سبيل إلههم ومزيد من طيبات الحياة الدنيا من الغائم والسبايا التي حللها له إلهه ولم تحل لغيره ( من الخمس أشياء التي حُلت له ولم تحل لغيره ) فياسيدة نورة الصلاة فر

ضربوا المسيحي مرتين
رياضي -

قامت الشرطة الدينية في الرياض بضرب لبناني ماروني كان يتجول بالأسواق وقت الصلاة بالعصا مرتين ، مرة لأنهم ظنوه مسلم لا يصلي ، و مرة لما عرفوا انه مسيحي

هذه بلاد الحرمين يا خاله
متابع -

كيف تكتبين هذا الكلام يا خاله ؟ وانتي من بلد الاسلام مهبط الوحي وبلاد الحرمين بالعكس اداء الصلاة في وقتها و في كل مكان واجب وعندما يعلم به الأجنبي سيحترمنا فقط المطلوب تنظيم هذا الامر وإيجاد مصليات كافية للرجال والنساء ولنعتبر وقت الاغلاق للصلاة فرصة للراحة وتجديد النشاط وأداء للفريضة .

وما نيل المطالب بالمقالات
فول على طول -

تبدأ الكاتبة مقالها بالقول : مع أننا نعلم أن الدين عند الله الإسلام..ونحن نسأل الكاتبة ما هو دليلك على ذلك ؟ لماذا لا تكون البوذية أو اليهودية أو المسيحية مثلا هى الدين عند اللة ؟ ونؤكد للجميع أننا جادون فى هذا السؤال ونريد معرفة الحقيقة . واذا كانت الكاتبة تؤمن بأن الدين عند اللة هو الاسلام لماذا لا تأخذ الاسلام كلة على بعضة كما يقولون ؟ أى لماذا لا تأخذ كل ما جاء فى كتب الاسلام ؟ سيدتى الكاتبة فان الصلاة فى الاسلام " فرض " وليس اختيار وعلى الحاكم أن يطبق ذلك بالقوة ..واليكم الدليل :الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام،[5] لقول النبي محمد-صلى الله عليه وسلم-: "بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً"،[6] وقوله أيضاً: "رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله"،[7] والصلاة واجبة على كل مسلم، بالغ، عاقل، ذكر كان أو أنثى،[8] وقد فرضت الصلاة في مكة قبل هجرة النبي محمد إلى يثرب في السنة الثالثة من البعثة النبوية، وذلك أثناء رحلة الإسراء والمعراج بحسب المعتقد الإسلامي...وحكم تارك الصلاة : *أجمع المسلمون على أن تارك الصلاة جحودا أو استخفافا بها أو انكارا لها فهو كافر تطبق عليه احكام المرتدين لأن الصلاة من الامور المعلومة في الدين بالضرورة..والادلة من الكتاب والسنة:قال تعالى شأنه وتعاظم سلطانه :-"ما سلككم في سقر فالوا لم نك من المصلين " (المدثر / 4)- " فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون " ( الماعون /5)- " وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين "( الروم/31)فُرضت الصلاة في الإسلام خمس مرات في اليوم على المسلمين تقام في خمسة أوقات مختلفة على طول اليوم، وهذه الأوقات هي : الفجر ، الظهر ، العصر ، المغرب ، العشاء...يعنى الصلاة فرض وليس اختيار وتارك الصلاة مرتد - وما أدراكم المرتد ؟ - وغير المسلمين الذين لا يدخلون الاسلام هم كفار أو ذميين محاربون أى قتلهم واجب ...ولا تنسى ذرو ة الصلاة وسنامة هو الجهاد ...ما رأيك يا استاذة ؟ واضح جدا أن النصوص لا تساعدكم فى عملية الترقيع والتجميل والاصلاح . تحياتى لمحاوزلاتك على كل حال . وبالمرة فان الصلاة فى الأديان الأخرى - المسيحية تحديدا - هى عمل اختيارى بحت وصلة بين العبد والرب وموضوع خاص جدا لا يفرضة أحد ع

Iraq
Iraqi -

وهل تساوي عبيد الله الاكلين والنائمين وللفضلات تاركين باليابانيين العاملين والمبدعين؟؟ حياتنا كلها كسل وراحة. قصدك نصف ساعة استراحة من الراحة؟

لماذا نحن فاسدون
واحد -

في هذه البلاد نكثر الصلاة والصيام ونذكر اسم الله تقريباً في كل جملة ورغم كل هذا نحن اكثر البلاد فساداً !!!! حتى اصبحت هذه العبادات تتناسب عكسياً مع النزاهة!! اهذا ما اراده الخالق ؟؟؟؟

ونحن نعلم ان دين الله
Wahda -

الاسلام ،، واو المسلمون استجوبوا الله ما هو دينه ويمكن أجبروه و هددوه بقطع الرأس اذا لم يكن دينه الاسلام ، دينكم يا ست دين اجبار لا اختيار والإجبار على الشيء يولد الكره والغضب والانفجار والابتعاد حتى الله أجبرتوه على الاسلام، كل عام وأالطيبين بكل خير ومحبة وسلام

بدون تدليس
وخلط للأوراق رجاء -

لكن ميز بوضوح بين النصف ساعة (المبررة)، وبين الاستراحة الابدية (غير المبررة وغير الجائزة شرعاً).

وهل هذه استثناء؟
لا اعتقد -

معلقات بروفسور خوليو الطويلة واحادية الجانب.

ليست علاقة سببية
بروفسور! -

ترابط زائف بروفسور... الدليل: في ماليزيا وتركيا يصلون أيضاَ!

وما نيل المطالب
بالانتقائية والكراهية -

ولا بالتعليقات البائسة.. بروفسور!

اخرجوا الكفار من جزيرة
العرب وبلاد الحرمين -

تعالو ا نغيظ الكنسيين الذين تدخلوا فيما لا يعنيهم ونقول الاصل ان لا يكون في الجزيرة العربية مهبط الوحي وبلاد الحرمين الا الموحدين وإلا يقيم فيها المشركون عُبَّاد الصلبان وعباد الانسان وعباد الأوثان ومن في حكمهم لكن احفاد الصحابة خالفوا الوصية وسمحوا لملايين الكفار من كل شكل ولون بالتواجد في جزيرة العرب ولا حول ولا قوة الا بالله

يسوع أقر دفع الجزية
ورافض دفعها كافر مهرطق -

الجزيه فى الكتاب المقدس اولا فى العهد الجديد عندما سأل اليهود السيد المسيح عن رأيه في أداء الجزية التي كانوا يدفعونها للرومان, أقر بحق القياصرة في أخذها (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-17)(فقل لنا ماذا تظن.أيجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-21)(قالوا له لقيصر.فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-19)(أروني معاملة الجزية.فقدموا له دينارا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-20)(فقال لهم لمن هذه الصورة والكتابة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-22-21)(قالوا له لقيصر.فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر وما للّه للّه.) بولس أكد على ضرورة الالتزام بها وذلك في قوله فى (الفانديك)(الرسالة الى رومية)(Rom-13-7)(فاعطوا الجميع حقوقهم.الجزية لمن له الجزية.الجباية لمن له الجباية.والخوف لمن له الخوف والاكرام لمن له الاكرام) ثانيا فى العهد القديم -بنو اسرائيل عندما دخلوا بأمر الرب إلى الارض المقدسة مع نبيهم يشوع أخذوا الجزية من الكنعانيين (الفانديك)(يشوع)(Jos-16-10)(فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر.فسكن الكنعانيون في وسط افرايم الى هذا اليوم وكانوا عبيدا تحت الجزية) وفي سفر القضاة 1 : 1 نجد ان بنى اسرائيل سألوا الرب قائلين (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-1)(وكان بعد موت يشوع ان بني اسرائيل سألوا الرب قائلين من منّا يصعد الى الكنعانيين اولا لمحاربتهم.) (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-2)(فقال الرب يهوذا يصعد.هوذا قد دفعت الارض ليده.) (الفانديك)(القضاة)(Jgs-1-30)(زبولون لم يطرد سكان قطرون ولا سكان نهلول فسكن الكنعانيون في وسطه وكانوا تحت الجزية.) (الفانديك)(الملوك الأول)(Kgs1-4-21)(وكان سليمان متسلطا على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين والى تخوم مصر.كانوا يقدمون الهدايا ويخدمون سليمان كل ايام حياته.) (الحياة)(الملوك الأول)(Kgs1-4-21)( وامتد سلطان سليمان على جميع الممالك الواقعة ما بين نهر الفرات إلى أرض الفلسطينيين وحتى تخوم مصر. فكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل أيام حياته.) (الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-8-1)(وبعد ذلك ضرب داود الفلسطينيين وذلّلهم واخذ داود زمام القصبة من يد الفلسطينيين.) (الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-8-2)(وضرب الموآبيين وقاسهم بالحبل.اضجعهم على الارض فقاس بحبلين للقتل وبحبل كامل للاستحياء.وصار الموآبيون عبيدا لداو

المسيحي الذي ضربوه
متابع -

اذا كان من عينة خوليو وفوليو يستاهل ههههه

التكفير عند المسيحيين ١
كنيسة الارثوذوكس كمثال -

التكفير لدى كنيسة العسكر في مصر يشمل العصاة والمتمردين على الكنيسة واللي ما بيسمعوش الكلام ولا يطيعوا طاعة عمياء الكنيسة والبابا فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يا واد يا جرجس يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الهالك المقبور البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ربنا يجرمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس الجربان المعتوه جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس أوساخ اولاد كلب ما بنختشيش ياض يا جرجس ولو كنّا ناس أسوياء وبني أدمين كنّا اختشينا وامتنعنا عن تعيير الآخرين بشيء منه عندنا ويمكن أحسن ولو كانت الكنيسة تقدر تطول الدكتور بباوي لفعلت به اكثر من التكفير اللفظي والمعنوي كانت هشمت عظامه على الطريقة المسيحية الاصولية وسحقت جمجمته بالحجارة وأحرقت جتته يا واد يا جرجس .

اتقان العبادة شرط
والديمقراطية شرط آخر -

لم أفهم؟ هل تريد اذن ان يترك الناس الصلاة؟ ام تريد أن يقلل الناس فسادهم؟

عن حرب مانعي الزكاة توضيح
حتى لا يمر تدليس الكنسيين -

فقط حتى لا يمر علينا كمسلمين تدليس الكنسيين الصليبيين الانعزاليين العنصريين اللئام من محترفي الكذب المقدس حول ما يسميه المؤرخون حروب مانعي الزكاة نقول ان حروب الردة ومانعي الزكاة ماهي الا عصيان مسلح ضد الدولة بالامتناع عن دفع الزكاة التي حق الفقراء وتخدم ثمانية أصناف منهم وانه يجب تمجيد هذا الإجراء والإشادة به لانها حرب من اجل حق الفقراء ولكن الكنسيين الاوغاد من حقدهم يدلسون فيها ، ومعلوم ان الدول حتى العلمانية والديمقراطية لا تسمح بعدم الامتناع عن دفع الضرائب التي هي حق الدولة تجبيها لصرفها على خدمات تعود على الفئات الضعيفة في المجتمع و لا بالعصيان المسلح ضد الدولة بل لا تسمح بخروج مظاهرة سلمية عن خطها وتقمعها اذا اشتملت على عنف وتهديد وحمل سلاح ، ومثل الزكاة بقية ثوابت الاسلام مثل الصلاة فالمجاهرة بتركها والتبجح بذلك تجاوز على الشريعة والنظام العام للدولة واجب القمع .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

إغلاق المحلات وقت الصلاة بدعة//‏ الوقت له ثمن ولكن تعطيل مصالح الناس ساعة واحدة من أجل الله ))<< خيبه مثل ما يوجد خرابيين بيوت هناك خرابيين اديان حسبي الله ونعم الوكيل كل هذا حقد على الدين ربي يقول ""عن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ..الخ ) هذا ربي حرم علينا نظلم بعض بدون مانتأكد وكل شخص عنده عذره وهذا (قول جعفر بن محمد : إذا بلغك عن أخيك الشيءَ تنكره ؛ فالتمس له عذراً واحداً إلى سبعين عذراً ، فإن أصبته وإلا قل لعل له عذراً لا أعرفه ) محرم علينا ظلم الاشخاص وانتم ببساطه تظلمون الدين علشان أموركم الخاصه اعوذ بالله "" بلاكم تفشى فيكم الظلم وبعدها يقولون مسلمين المسلم مايظلم اخيه المسلم فمابالكم بالدين"

تارك الصلاة للبابا
محروم كنسياً -

في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قراراً بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي للرب وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة او الجنة ؟ مستحيل 2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الرب يرحمنا !!!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I feel so so sorry for these kinds of attempts it always end in the garbage? How to defeat Islam attack the prayer which people indulge in at least 5 times a day but we have no Pope or holy persons but God now try to infiltrate that???? Good luck

البدع الحقيقية المدمرة
فول على طول -

البدع الحقيقية المدمرة هى شتم الناس عند الصلاة 17 مرة فى اليوم - عدد الركعات - وشتم أبو لهب وزوجتة حمالة الحطب ..والدعاء على البشر أجمعين بالخراب والدمار ...واللهم انصر المسلمين على الكفار الظالمين ..الغريب أن العكس هو الذى يحدث ومع ذلك لم يفهم الذين امنوا أن رسالتهم بدعة . يجب القضاء على البدع وغلق المساجد وليس المحلات . المساجد هى معامل تخريج الارهابيين لكن المحلات هى للتجارة وللرزق الحلال .

الجزية كوابيس تطارد
الكنسيين في منامهم -

يادي. الجزية التي تطاردكم يا كنسيين انعزاليين حقدة جهلة حتى في منامكم يا خوري الجهالة والحماقة الممتنع عن الزكاة في الاسلام يقاتل ومثله الكتابي الممتنع عن الجزية و خلاص خلاص حنسميها زكاة كما طلب مسيحيو تغلب من الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه او نسميها ضريبة أظن ما لكش حجه ما تدفعهاش لان المسلم بيدفع زكاه وبالمناسبة صاغرون يعني خاضعين لنظام الدولة مسلمين ومسيحيين وغيرهم والكل اليوم في الدول الغربية والعربية العلمانية خاضعون يدفعون الضرايب خاضعين مرغمين وإلاّ ...

للتقبل الله منك صلاة
وجازاكِ بما تستحقين -

ترفقتي بالمسيحيين واسميتيهم اخوانك واغلظتي لإخوانك المسلمين واسميتيهم بني صحيون على وزن بني صهيون ؟! لا تقبل الله منك صلاة وجازاكِ بما تستحقين

خوليو
كفاك تحشراً فيما لا يعنيك -

لا شأن لك بهذا

...............
سمير -

وماذا عن التعليقات السخيفة تحت مختلف الاسماء يا إرهابي؟ مجرد تلعثم وكلام غير مفهوم ورص اكاذيب تربيت عليها من خلال بدعتك وإيمانك الذي يعلمك عدم الاحترام, القتل, الارهاب, الكذب . كل ما تضعه عبارة عن خرافات حتى ذاتك لا تصدقها ولكن كالببغاء الغبية تردد ما لا تعرف معناه, دليل على انكم تتربون على السب والشتم والكذب ولا تستطيعون حتى التفكير. امة ان الاوان لزوالها من على وجه الارض, بعد ان عثتم في الارض فسادا لا يضاهيها سوى فساد عودوا الى جزيرتكم, .

نحتاج تعاريف جديدة
واحد -

اعتقد اننا لم ندرك بعد أسباب العبادات ولا نفهم معاني الكلمات فأصبحنا نمارس طقوس لا نعرف الغرض منها رغم وجودها في القرآن ونردد الكلمات غير مدركين ما وراء كل هذه الاعمال ، كمثال اننا نعرف كلمات الصلاة ونعرف الذكر والإيمان والعمل الصالح ولكننا لم نتدبر هذه الكلمات فحين يخاطبنا ان تقيموا الصلاة لذكري فما هو الذكر الذي يبتغيه الخالق ولماذا هذه الحركات اذا كان الغرض مجرد ترديد اسمه جل وعلى ؟؟؟ على كل منا ان يبحث بنفسه عن معاني هذه الكلمات وكيف ذكرت في القرآن كي لاتكون مجرد عادة وليست عبادة . على سبيل المثال لا الحصر ، حين ناخذ من صاحب العمل اجرة الساعات هل نعوض ما نستخدمه للصلاة منها ؟ فلنفترض اننا نقضي ساعة في صلاتنا فهل نعمل ساعة إضافية بعد انتهاء الدوام لنعوض ما استلمنا اجرنا لاجله ؟؟ وهل يسمح صاحب العمل لغير المسلم ان يغادر العمل قبل انتهائه بساعة أسوة بالمسلمين ؟؟؟ اليست هذه عدالة الاسلام ام لا .. مجرد أسئلة لمن لا يفكر كالقطيع .. اما من طالبني بالتوضيح فان إسلامي علمني ان أفكر ما هو خير لمجتمعي ولربي ولا أطالب بعدم العبادة بل بالايمان بالقول والفعل لا النفاق والاستغلال ..

والإسلام بدعة ياسيدتي
Almouhajer -

شكراً لك يا نورة شنار وكما يقول العزيز فول /ومانيل المطالب بالتمني/ . الإسلام هو البدعة النسطورية بقيادة ورقة بن نوفل في الجزيرة العربية وبحيرا الراهب في بصرى الشام , ومنه انبثق القرآن وما تسمونه بالدين الحنيف . أربعون سنة انتظر أو بالأحرى دامت التحضيرات من كل من ورقة وخديجة وبحيرا , حتى ظهر ذلك الجبريل لأول مرة , يحاول خنق محمد (الأمي) , من أجل أن يقرأ ثم تلا ذلك الإختبار الشهير من خديجة لنفي رؤية الشيطان وإثبات أنه ملاك , لمجرد رفعها الخمار عن وجهها . أمة غير متماسكة التفكير .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

البدع الحقيقية المدمرةفول على طول - GMT 21:34 2016 السبت 31 ديسمبرالبدع الحقيقية المدمرة هى شتم الناس عند الصلاة 17 مرة فى اليوم - عدد الركعات)<< تستاهلون وبعدين فرق كبير بين الشتم وبين القتل وانتم تخصص في الثاني

صلاة المسيحي مخالفة حتى
لما امر به المسيح -

أولاً: لا يشترطون الطهارة في الصلاة :مع ان الاغتسال والوضوء للصلاة هي من العبادات الواردة في كتابهم المقدس كما في [ سفر الخروج 40 : 30 ] إلا انهم لا يفعلونها ، فلا حرج على المسيحي ان يصلي لربه ويتجه إليه بالنجاسة والجنابة .ثانيا : يتجهون في صلاتهم إلى جهة المشرق :من المعلوم ان الأمة المسيحية الضالة وعلى الأخص منهم الأرثوذكس تصلي إلى مشرق الشمس وهي تعلم أن المسيح عليه السلام لم يصل إلى المشرق أصلاً ، وإنما كان يصلي إلى قبلة بيت المقدس ، وهي قبلة الأنبياء قبله ، وبعد المسيح بزمن طويل حول النصارى جهات كنائسهم نحو المشرق بدعوى أن المشرق مصدرالنور ! تماماً كما يفعل بعض الوثنيين ، ولأن المسيح عليه السلام سوف ينزل من جهة المشرق . . إلى غير ذلك من التعليلات الواهية .ثالثاً : التصليب عند بدء الصلاة :نجدهم يصلبون على وجوهم وصدورهم عند الدخول في الصلاة والمسيح عليه السلام بريء من ذلك ولم يفعل هذا الأمر بتاتاً وإلا فليأتوا لنا بنص شرعي من الاناجيل الاربعة ان المسيح كان يصلب على وجهه عند دخول الصلاة !رابعا : عدم السجود لله في الصلاة :من المعلوم أن السجود هو عبادة لله سبحانه وتعالى والسجود من سنن الأنبياء الكرام بمن فيهم المسيح عليه السلام . . .والدليل على ذلك [ المزامير 59 : 6 ] ، [ سفر يوشع 5 : 14 ] ، [ الملوك الأول 18 : 42 ] ، [ العدد 20 : 6 ] ، [ التكوين 17 : 3 ] ، [ تكوين 22 : 5 ] ، [ رؤيا 19 : 4 ] ، [ متى 26 : 39 ] ، [ متى 4 : 10 ] إلا ان الأمة المسيحية لا تفعل هذه العبادة العظيمة لله سبحانه وتعالى الواردة في كتابهم المقدس ، بل نجدهم يضعون الكراسي للمصلين في كنائسهم وكأنهم في مسرح للسينما ، وهذا من تلاعب الشيطان والعياذ بالله .خامساً : رفع الصور والاتجاه إلى تمثال المسيح وأمه أثناء الصلاة :وهذا الأمر هو تماماً كما يفعله الوثنيون في صلواتهم . والعياذ بالله فإنك لاتجد ديراً أو كنيسة من كنائسهم تخلوا من صورة أو تمثال لمريم والمسيح عليهما السلام .وإذا زرت كاتدرائية القديس بولس في لندن أو كنيسة القديس بطرس في روما ، فإنك لا تكاد تفرق بينهما وبين معبد ( سومناث ) في الهند من كثرة التماثيل !سادسا : لا يخلعون احذيتهم وهم يؤدون الصلاة في الكنائس مع أن الأمر بخلع الحذاء أو النعال في المكان المقدس قد ورد في سفر الخروج [ 3 : 5 ] .سابعاً : نجد أن نساؤهم يصلين في الكنائس وهن مكشوفات ال

31
-

إختصاص القتل هو إختصاصكم أنتم وعقيدتكم أيتها المفترية . لاتقولين أن ماجاء في التوراة من دعوة للقتل ، وافق عليه السيد المسيحز، لأن هذا كلام فارغ ينمُّ عن مدى سعة كذبكم وافترائكم وضآلة أو انعدام القدرة على الفهم . تحديتك وأتحداك الآن، أن تأتي بدعوة واحدة للقتل من الإنجيل المقدس، والإنجيل تعني البشارة السارة، وإلا فلتخرسين وهذا أفضل لك ، قبل أن تكبر فضيحة الكذب والإفتراء المجبولة في دمائكزوجيناتك يا إماراتي ولها الذل والهوان من كثرة الحقد على المسيحيين والمسيح .

شوفي يا اماراتية النصوص
التي تقطر محبة وتسامح -

كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها ,

-

إلى المشاركة بعنوان((التي تقطر محبة وتسامح)) . من كثرة فهمكم وذكائكم المستفحل ، وكلمة المستفحل لاتقال سوى للغباء طبعاً، فحضرتك وحضرة الإماراتية تستشهدون من التوراة وهي كتاب اليهود ... هل تفهم معنى أن التوراة كتاب اليهود ؟ الإماراتي المفتخرة وللعقل مفتقرة زي حالك ، لم تستطع الإتيان بكلمة واحدة من المسيحية، تدعو للقتل فهل تنجدها ؟ اليهود أحفادكم والإسلام هو ديانة اليهود الثانية حسب أرنولد توينبي فما رأيك يا الذي ليس فيك لامحبة ولا تسامح لا أنت ولاعقيدتك ، وإذا مان لديك دليل من القرآن على المحبة والتسامح فهاته ، أو فلتخرس كما خرست الإماراتية المفتخرة وللعقل مفتقرة .

شوفتي يا اختي الاماراتية
اخلاق وجهل الكنسيين ؟ -

شوفتي يا اماراتية الكنسيين السبابين الشتامين بتوع الرب محبة كيف يؤمنون ببعض الكتاب المقدس. ويكفرون ببعض

حكاية ضرب المسيحي
في الرياض مجرد نكته -

ضرب الهيئة للمسيحي في سوق الرياض وقت الصلاة مجرد نكته او شائعة من ترويج اعداء الهيئة واعداء الدين