فضاء الرأي

التدين الحقيقي والتدين الشكلي- المظهري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لقد عانت المجتمعات منذ الأزل - ولا تزال تعاني - من بعض المظاهر الخادعة، ومن بين هذه المظاهر وربما اخطرها التمظهر بسمات التديّن، تلك الظاهرة التي خدعت الناس تارة بهدف كسب ثقتهم واحترامهم وبالتالي الوصول إلى أموالهم، وتارة إلى تحقيق مكانة جماهيرية مؤثرة توصل ممارسيها إلى مآرب وأهداف سياسية واجتماعية بوسائل غير مشروعة دينيا واخلاقيا.
التدين الحقيقي هو ما يعبر عن الإيمان بالمعتقدات الحقة، وأن يكون الإيمان نابعا من علم ومعرفة بالدين، كما ان الالتزام بأخلاقياته في التعامل والسلوك هو من صميم الدين. الدين يدعو كذلك إلى التحلي بمكارم الأخلاق، وجميل الصفات والأفعال الخيرة. ومن مظاهر التدين الحقيقي التحلي بهذه الاخلاق والصفات الجميلة، وكذلك الالتزام بأداء الحقوق لأصحابها، وحفظ الأمانة، ورد الأموال لأهلها، والصدق في القول والفعل، تصديقا لقول الرسول (ص) "إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق"، وقوله كذلك "الدين المعاملة".
أما التدين الشكلي "المظهري" هو ما يمارسه البعض من اصحاب النفوس المريضة الذين يتقمصون شخصية الرجل المسلم الزاهد التقي الملتحف برداء الدين، ويعملون على تكريس هذا المظهر لدى أوساط العامة والخاصة، عبر بعض المظاهر كتواجدهم في المساجد اوقات الصلاة، وملازمة رجال الدين الذين لهم مكانة وحظوة في مجتمعاتهم المحلية، وكثرة الذهاب الى الحج والعمرة، وفي الوقت نفسه يحتالون بحيل شرعية لتفادي دفع الزكاة.
ومن الأمور الشكلية الاخرى التي يتشبثون بها والتي لا صلة لها بجوهر الدين هي: حرصهم الشديد على أن يضفوا على أنفسهم جوا مظهريا يوحي بالتدين، فاللحية تطول إلى أقصى حد، والثياب قصيرة الى ما تحت الركبة بقليل، والمسبحة لا تفارق أيديهم، والحوقلة والبسملة تنساب من أفواهم بسبب ودون سبب، والتشدد المفرط في صغائر الأمور الدينية. ولكن اذا بحثت في اسلوب حياتهم وسلوكهم وتعاملهم مع الآخرين، ستجد نفسك أمام شخصيات مفرطة في التدين الشكلي / المظهري الذي لا يتجاوز كونه رداءً لبسوه لتحقيق غايات في نفوسهم.
الحقيقة التي يؤسف لها، انه صار من المألوف مشاهدة الكثير من هذه النماذج في مجتمعاتنا العربية والاسلامية، من الذين أساءوا للدين والتدين بمزايداتهم التمثيلية المتكررة، يتسترون بالدين، ويتظاهرون بالورع والتقوى، ويستبطنون الكفر والفسوق والعصيان، فاستغلوا الدين وقودا لإشعال فتيل الصراعات السياسية، وتأجيج نيران الفتن الطائفية، واتخذوا من الدين جسرا ليعبروا من خلاله إلى مواقع التسلط، وتحصنوا خلف جدران الرياء والنفاق، وهم ابعد ما يكونون عن الدين وطاعة الله. 
التدين الحقيقي هو الخوف من الله وطاعته واجتناب معاصيه. والشخص المتدين الحقيقي ليس ذلك الانسان الذي يُكثر من العبادات، بل هو الذي يتخلق بأخلاق الإسلام في سلوكه وتعاملاته، ويسعى في قضاء حاجات الناس بدون مقابل مادي او معنوي، ويدافع عن الحق والعدل، ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ويشارك في كل نشاط يرفع من قيمة الإسلام والمسلمين. التدين الحقيقي هو علاقة حميمة تربط بين الإنسان والله الذي لا ينظر إلى صورنا وأشكالنا ولكن ينظر إلى قلوبنا وأعمالنا. 

آخر الكلام: لما سُأل "الرسول" (ص) عن المرأة كثيرة العبادة لكنها تؤذي جيرانها بلسانها، قال: إنها في النار. وحينما سُأل عن المرأة قليلة العبادة وتحسن إلى جيرانها، قال: إنها في الجنة.
يقول الشيخ "محمد الغزالي": إن التدين الحقيقي ليس جسدا مهزولا من طول الجوع والسهر، التدين الحقيقي ايمان بالله العظيم وشعور بالخلافة عنه بالأرض. 
ويقول الدكتور "علي شريعتي": إن الدين الحقيقي لا يحارب إلا بدين مزيف، فبمقابل ما يفرضه الدين الحقيقي من وعي والتزام وجهد وتضحيات، يقدم الدين المزيف للناس طبق التوكل والشهوة والزخرف والإدعاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منشأ التدين المغشوش
من الاستبداد السياسي -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة واخوانهم في الدين الملاحدة. نقول ان التدين المغشوش هو احد مخرجات الاستبداد ، وانه لا ينمو الا في ظل الاستبداد العلماني او العشائري او الحزبي . انظر الى تإييد المؤسسات الدينية سواء كانت اسلامية أو مسيحية للمستبدين السفاحين في مصر وسوريا ولبنان والعراق وغيرها ، واما المتدينون الصادقون فقد تم اما اغتيالهم معنويا او مادياً ، وخلت الساحة لذوي التدين المغشوش ولا علاج لهذا. المرض الا بالخلاص على النظم الوظيفية القمعية العربية لتفرز الحرية بعد ذلك تديناً حقيقياً ويتسيد الواقع الدين الصحيح .

اضاءة في
زمن الفتنة -

العلمانية العربية ضيقت للأسف على التدين الحقيقي وأفسحت الى حد ما للتدين الشكلي.

الانتقاء لا يصلح
فول على طول -

كل التحية للكاتب المحترم حسن العطار وبعد : أقصر جميلة نقتبسها من المقال تقول : والشخص المتدين الحقيقي ليس ذلك الانسان الذي يُكثر من العبادات، بل هو الذي يتخلق بأخلاق الإسلام في سلوكه وتعاملاته، ..انتهت الجملة ..بالطبع فان الكاتب وكما جاء بالمقال يقصد بأخلاق الاسلام هو حسن التعامل ومكارم الأخلاق ورد الأمانة الخ الخ ..ولكن سيدى الكاتب هل هذا الجانب الجميل فقط هو أخلاق الاسلام أم هناك جوانب أخرى أنت تعرفها ونحن أيضا ولا يقبلها عقل أو انسان عادى ؟ ونذكر الكاتب بالكثير من أخلاق الاسلام مثل : واقتلوا المشركين ..ولعن اللة اليهود والنصارى ..واضطروهم الى أضيق الطريق ..والجهاد فرض عين حتى يصير الدين كلة للة ....والنصارى أنجاس - نجاسة معنوية وهى أحدث فتوى من أكشاك الفتوى بالمترو فى مصر ..ولا أعرف هل للنجاسة أنواع ؟ - وأن اليهود والنصارى هم فكاك المسلم من النار ...ولا أعرف كيف يكونون فكاك المسلم من النار لأنهم فى النار أصلا ؟ ..وربما الكاتب نسى : نكاح الأموات والبهائم والأطفال ورضاع الكبير ...والسؤال الأخير : ما هى مكارم الأخلاق التى أتمها محمد أو التى جاء بها ولم تكن معروفة أو موجودة قبلة ؟ سيدى الكاتب : هل يصلح اللانتقاء من الدين أى تأخذ ببعضة وتترك الكثير منة ؟ أنا عن نفسى أتمنى ذلك وهو العمل بالجانب الايجابى فقط من الدين وحذف الجاتب السلبى كلة . تحياتى دائما على محاولاتك .

تديّن الارثوذوكس بتوع مصر
حاجه الاجه الصراحة -

يا فولبتير بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظمفي دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم )ليس نبيا فلم

فشل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين وم

وتنسون أنفسكم!
Maher -

ابو الانتقائية يدعو الى تجنب الانتقائية..?!

كيف نبني الأمم
القوية والمستقرةوالمزدهرة -

بعيداً عن خطاب الكراهية المنغلق، اقول بأنه من دعائم بناء أمة حديثة: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

التدين الحقيقي
خوليو -

لنعتمد على ما قاله السيد الكاتب ونأخذ التدين الحقيقي ونفحصه ،،لقد عرف الكاتب ان التدين الحقيقي يتمثل بطاعة الله واجتناب معاصيه ،، ومن اجل الترجمة العملية لطاعة الله نسال هل تنفيذ السبي يدخل في طاعة أوامر الله ام هي من معاصيه ؟ السيد الكاتب يعلم والجميع يعلم ان ملك اليمين هي ممارسة تم تنفيذها من قبل نبي الله واتباعه،، فهل هذا يدخل في حقل مكارم الاخلاق ؟ الا ان في هذا العصر طرأت تغيرات هاءلة في سلوك البشرية حيث تم اعلان ميثاق حقوق الانسان في باريس عام ١٩٤٨ باجتماع عام حضره ممثلين عن جميع دول العالم وتم الاتفاق على بنود في الحرية والمساواة ببن الرجل والمرأة والحريّة الدينية التي تعني حق تغيير الديانة او عدم اعتناق أياً منها،، وحرية النقد والكلمة والمساواة الكاملة بين أبناء الوطن الواحد في الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية ،، فما هو موقف المتدين الحقيقي من مثل ذلك ؟ جميع الدول التي تقول ان الشرع الاسلامي هو المصدر الأساسي والوحيد لبنود دستور تلك الدول،، تحفظت ورفضت اي بند من بنود حقوق الانسان لا يتوافق مع الشريعة ،،فهل حرية تغيير العقيدة تعتبر من وجهة نظر المتدين الحقيقي من مكارم الاخلاق امن مساوئها ؟ المتدين الحقيقي يعتبرها من مساوىء الاخلاق ،، يقول الحديث من بدل دينه فاقتلوه وتقول الاية من استمسك بالعروة الوثوقى فلا انفصام لها،،،في مسالة الحقوق السياسية يقول بند من بنود حقوق الانسان ان لكل شخص الحق وعلى قدم المساواة ان يتقدم لاي منصب من مناصب القيادة السياسية ،،فهل منع غير المسلم من التقدم لاعلى المناصب هو من مكارم الاخلاق ؟ المتدين الحقيقي يقول ان هذا المنع من مكارم الاخلاق ،، ناهيك عن الحقوق الاجتماعية والمدنية التي تمنع المسلمة من الزواج من غير المسلم ،،فهل يعتبر المتدين الحقيقي هذا المنع من مكارم الاخلاق ؟ المتدين الحقيقي يوافق على تدفيع الجزية لغير المسلم ،،فهل الجزية التي يدفعها الشخص لا لذنب اقترفه،، الا لكونه من غير دين الذين امنوا ،، هي من مكارم الاخلاق ؟ المتدين الحقيقي يوافق على كل مُاتقدم لانها من جوهر الدين ومن مكارم الاخلاق ،،،وثيقة حقوق الانسان لا تتفق مع مكارم الاخلاق الاسلامية ،،اي ان ثلاثة ارباع البشرية لا تتوافق مع المكارم الاخلاقية التي تعتبر السبي واضطهاد المراة وقمع الحريات وتهميش مكونات من الشعب من حق المساواة في السياسة والاجتما

تصحيح عنوان تعليق
فضل المسلمين -

عفوا فضل المسلمين والاسلام على الارثوذوكس اللئام بتوع مصر والمهجر

لماذا الامر باضطرار قليل
الادب الى أضيق الطريق -

هناك أصناف من البشر قلالات ادب فلابد من معاملته بقلة ادب ليرتدعوا ومن هؤلاء امثال الارثوذوكسي الشتام البذيء فولبتير لقد جاء الامر باضطرار اليهود والنصارى الوحشين زي غجر الأرثوذوكس في مصر والمهجر وامثالهم من كصليبيي و انعزاليي المشرق الى أضيق الطريق وعدم مبادئتهم بالتحية لانهم اشرار لا يحترمون الجيرة والجوار ناس بتبلطج فلابد من ردعهم. تزنق عليهم تديهم كوع حاجه خفيفة كده ورادعة للناس الوحشين بس اما المحترمين فاهلاً وسهلاً بهم شركاء وطن ومجتمع ومصالح ومنافع لهم كل التقدير والاحترام عجيب ان يدعي اجهل وأرذل اخوانه ان الاسلام يدعو الى قتل المشركين كافة ؟! مع ان المشركين في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد والأديرة وعايشين ومتنغنغين كما في مصر مثلاً ، وقد تسلسلوا من اجدادهم المشركين حتى وصلوا الى حوار التعليقات في ايلاف ليفتروا على الاسلام والمسلمين. ؟! اما حديث اضطروهم الى أضيق الطريق فقد قيل في معرض مقابل صلف يهود يثرِب الذين لم يراعوا ادب الجيرة فصدر الامر بمضايقتهم قليلاً وليس كقاعدة عامة فالخواجه فول الأرثوذكسي الغجري النوري مثلاً مسموح لي ان اضايقه قليلاً في الطريق والمترو والأتوبيسات اذا قل أدبه اما الارثوذوكسي والمسيحي عموماً المحترم المؤدب ابن الناس ذو الخلق فيحرم ذلك علي كمسلم ان اضايقه حتى بنظرة .

الرد يكون بالحقائق
مسيحي -

المعلقين الذين يصفون مسيحي مصر بالارثودكس ويستصغرونهم عليهم مقارعتهم على كل اتهام يتهمون الاسلام كدين لا وصفهم بالمهرجين او المشعوذين لان الخروج عن النص انما تملص منه,اما المعلق رقم 4 سؤال الى القسيس: ا هو رايك بمحمد, فاجاب انه ذكي فقيل له ا فلاطون وغيره من العباقرة و لم يكن لهم اتباع مثل محمد.....!!!!!لان محمد لم يكن ينوي نشر الفكر بل نشر سيطرته والدليل انه دخل 29 معركة حاربمنها 13 منها واستطاع اقناع اتباعه ان من يقتل يكون شهيدا ةسيحظى ب 40 -60 حورية ولما كانوا لم يروا فرج امراة في حياتهم وهم حفاة عرات لم يغتذوا من الخبز ملة فلا باس ان يقاتلوا لينالوا ما لم يذوقونه في حياتهم. والدليل على ان محمد نشر سيطرته بالقوة انه بعد موته ردت العربان عن دين محمد لانهم كانوا مكرهين لا مؤمنين وقام ابو بكر بارجاعهم الى ((حضيرة الاسلام)) اي كالخرفان

مكاسب العلمانية
وأحلام العلمانيين العرب -

ماذا تقول الحقائق: في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. كل هذه الاختلالات الاسرية الحادة والمشكلات الاجتماعية المزمنة بالنسبة لمعظم لعلمانيين العرب هي مجرد أضغاث أحلام!

خوليو
مسلم -

ساعلق على كل اتهاماتك وارجو ان تقرا وتستوعب ردودي بحيادية تامة:1-هل تنفيذ السبي يدخل في طاعة أوامر الله ام هي من معاصيه ؟ الإسلام ضيَّق مورد الرِّق؛ إذ جعل النَّاس كلهم أحراراً، لا يطرأ عليهم الرِّق إلاَّ بسببٍ واحدٍ ، وهو أنْ يؤسروا وهم كفَّار مقاتلون ، مع أنَّ الواجب على القائد أنْ يختار في المقاتلة من رجالهم الأصلح من الرق ، أو الفداء ، أو الإطلاق بلا فداء، حسب المصلحة العامَّة.فهذا هو السبب وحده في الرق ، وهو سبب كما جاء في النقل الصحيح ؛ فإنَّه يوافق العقل الصحيح أيضاً:فإنَّ من وقف في سبيل عقيدتي ودعوتي ، وأراد الحدَّ من حريتي ، وألَّب علىَّ ، وحاربني ، فجزاؤه أنْ أمسكه عندي ليفسح المجال أمامي وأمام دعوتي .هذا هو سبب الرِّق في الإسلام ، لا النهب ، والسلب ، وبيع الأحرار، واستعبادهم ؛ كما هو عند الأمم الأخرى . القرآن لم يشرّع سبي النّساء في حال الحرب، ولم ترد آية قرآنيّة تسمح لرسول الله أو للمسلمين بسبي النّساء، حتى لو تواجدن في أرض المعركة ، مع أنَّ القرآن حافلٌ بالآيات التي تبيّن للمسلمين طريقة تصرّفهم في أرض المعركة مع الأعداء,الآيات لا تتحدّث عن سبي النّساء، ما يعني أنّ سبيهنّ ليس حالة شرعيّة ثابتة، بل هو حالة تخضع للظروف التاريخيّة الّتي قد تسمح بمرحلةٍ ما بالقيام بهذا الفعل، وقد لا تسمح به في مرحلة أخرى.لم يقم رسول الله(ص) في كلّ حروبه بسبي النّساء، ففي معركة بدر مثلاً، كان هو المنتصر، وكانت النّساء متواجدات في هذه المعركة، ومع ذلك، عندما انتهت المعركة بهزيمة المشركين، لم تتحدّث الروايات التاريخيّة أنّ رسول الله قام بالاستيلاء على النّساء اللّواتي تواجدن في أرض المعركة، بل الملاحظ أنّ وصيّته الدائمة لجيشه وجنوده المسلمين كانت: "ولا تتبعوا امرأةً، ولا تجهزوا على جريح، ولا تقلعوا شجرة."، وهو واضح في النّهي عن أخذ النّساء أسارى وسبيهنّ.والحالة الوحيدة الّتي حصل فيها سبيٌ للنّساء كانت حالة بني قريظة، وهي حالة استثنائيّة، سببها أنَّ بني قريظة استسلموا للمسلمين، وقبلوا بتحكيم سعد بن معاذ فيهم، فحكم بقتل الرّجال وسبي النّساء. فقد كان ذلك "أقرب إلى المستسلمين بشرطٍ منهم إلى الأسرى، لأنَّ الأسر لا يتحقَّق إلا بالغلبة والإكراه"، بينما هم استسلموا وقبلوا بتحكيم سعد بن معاذ2-الجميع يعلم ان ملك اليمين هي ممارسة تم تنفيذها من قبل نبي الله واتباعه،، فهل هذا يدخل في حق

انتم اولاً تزوجوا من بعض
كمسيحيين يا خوليو الشتام -

المسيحيون المشارقة كطوائف متخالفة لا يتزاوجون ولا يهنئون بعضهم بعضاً ولا يعزون يلعنون بعضهم بعضاً في صلواتهم في كنائسهم ومطبوعاتهم وأدبياتهم ويشتمون بعضهم بعضاً كما في مصر ويكفرون بعضهم بعضاً ويقتلون بعضهم بعضا ويفجرون كنايس بعضهم بعضاً كما في لبنان فمن اين جاء هذا العنف اللفظي والارهاب الفعلي

اين الالتزام بالوصايا
يا مسيحي صليبي شتام -

هل هذا تعليق مليء بالمغالطات يا مسيحي او وصلة ردح وشتايم ؟! اين محبة الأعداء ومباركة اللاعنيين كما في الوصايا والأناجيل ولا هوه اي كلام وباسطرمه يا مسيحي صليبي شتام ؟!

خوليو
مسلم -

يتبع..اما المساواة الكاملة بين ابناء الوطن الواحد,فالاسلام يدعو لها"يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ"عدم المساواة تتبع للحكام الطغاة وليس للاسلام4-جميع الدول التي تقول ان الشرع الاسلامي هو المصدر الأساسي والوحيد لبنود دستور تلك الدول،، تحفظت ورفضت اي بند من بنود حقوق الانسان لا يتوافق مع الشريعة ..كلا لا تقول كل الدول الاسلامية ذلك واغلب دساتيرها تعود للقوانين الفرنسية,ما هي بنود حقوق الانسان التي لا تتوافق مع الشريعة؟الحق في الحرية هو وسيلةٌ كبرى لتحقيق غاياتٍ نبيلةٍ وسامية، تتفق مع كرامة الإنسان ورسالته في استخلافه في الأرض. ومن أجل ذلك، بدأ الإسلام بتحرير الإنسان من العبودية لغير الله وتحريره من شهوات نفسه ونزوات غريزته.وبما اننا نؤمن بان القران هو كلام الله فهل يعقل ان نتبع شرع البشر ام شرع من خلق البشر؟5-فهل حرية تغيير العقيدة تعتبر من وجهة نظر المتدين الحقيقي من مكارم الاخلاق امن مساوئها ؟ الدين الاسلامي ليس لعبة حظ يغيرها الانسان متى شاء,فمن دخله واثقا من صحته ومطمئنا لشريعته,فلا يحق له ان يتنكر له حسب مزاجه,هو دخل الاسلام عن ايمان وقناعة,وعندما يتركه فلا بد ان يكون هناك سبب مقنع لذلك والا اصبح الدين شوربة6-هل منع غير المسلم من التقدم لاعلى المناصب هو من مكارم الاخلاق ؟ وهل سمعت عن اي مسلم اصبح رئيسا لجمهورية او لرئاسة الوزراء في اوروبا او امريكا او اغلب الدول غير الاسلامية؟7-التي تمنع المسلمة من الزواج من غير المسلم ..القران يقول"فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖ "فهل نخالف امر الله؟8-فهل الجزية التي يدفعها الشخص لا لذنب اقترفه،، الا لكونه من غير دين الذين امنوا ،، هي من مكارم الاخلاق ؟الجزية ضريبة مقابل الخدمات التي تقدمها الدولة,ويدفعها المسلم وغيره,والخلاف هو في التسمية..متى دفعت انت الجزية ولمن وما قيمتها؟؟9-وثيقة حقوق الانسان لا تتفق مع مكارم الاخلاق الاسلامية ..مرة اخرى هل نضع شرع الانسان فوق شرع من خلقه؟10-واضح ان مكارم اخلاق الذين امنوا تختلف جذرياً عن مكارم اعلان وثاءق الحقوق العالمية الذي تم

السبي والجزية والقتل
اختراعات مسيحية حصرية -

الحرب والسبي والغنائم والقتل والجزية والرق شريعة من قبلنا اليهود والنصارى ومارسوها على نطاق واسع فلا تعيرونا بما مارسه أسلافكم من قتل ورق وسبي وغنائم وجزية الخ يا خوليو الصليبي الشتام الحاقد المتلفع كذباً بالإلحاد والعلمانية تفضل يا كنسي حاقد لتعرف ان الحرب والسبي والغنائم والقتل والجزية والرق شريعة من قبلنا اليهود والنصارى ومارسوها على نطاق واسع فلا تعيرونا بما مارسه أسلافكم من قتل ورق وسبي وغنائم وجزية الخ يا خوليو الصليبي الشتام الحاقد المتلفع كذباً بالإلحاد والعلمانية ان أول من سن السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

سلطة فكرية
خوليو -

رد السيد مسلم على تعليقي رقم ٨- بتعليقين وطلب مني القراءة بحيادية ،،ففعلت ،، ووصلت لنتيجة ان في راس السيد مسلم سلطة فكرية تخلط عدة اشياء في وعاء واحد ،،بدا برده عن الرّق او الاستعباد وهذا ليس الموضوع في تعليقي بل سالت فيه ان كان السبي يعتبر من مكارم الاخلاق؟ والسبي يخص النساء فقط لتصبح المراة ملك يمين الذكر يفعل بها مايشاء،، وكررت السوال ان كان هذا الفعل من مكارم الاخلاق التي نادى بها كتاب اللوح المحفوظ المكتوب بأسلوب سجعي بديع ،، فجاء الجواب ضبابياً-تعليق رقم ١٣- على سوْال شديد الوضوح ،،فقال السيد مسلم بانه غير مسموح ولكنه مسموح ( اجوبة خاصة بالذين امنوا) والنبي سبى نساء بني قريظة ( هنا كان مسموحاً) لان قائدهم السابق سعد ابن معاذ حكم بقتل الرحال وسبي النساء،، ولكن السيد مسلم اخفى عن القرّاء ان صاحب الدعوة قال له لقد حكمت ياسعد بما حكم الله من عالي سماؤه ،، اي ان السبي مشروع وهم حكم اله ابن عبد الله،، هل هناك اي التباس في هذا الموضوع الذي جاء صاحب الدعوة ليتمم هذه المكارم الاخلاقية التي منعتها حقوق الانسان العصرية،، اما وان السبي كان ساءداً في المسيحية فلا يوجد اي دليل لا تاريخي ولا ديني يدعم ذلك،، واقصد من النصوص المسيحية كما هي في النصوص الاسلامية واليهودية حيث كان انبياء هاتين الديانتين يملكون الجواري والعبيد والأمثلة معروفة،، فأبو الديانتين ابراهيم الخليل كانت عينه على جاريته هاجر والقصة معروفة ،، وصاحب الدعوة وحكايته مع الجارية ماريا ايضاً معروفة فقد خلقت له مشكلة مع نساءه اضطر ابن الخطاب لتانيبهن بكلام وافقه عليه الله وأصبحت اية ،،( عسى ربه ان طلقكن ان يبدله بأزواج خير منكن صاءمات تاءبات مؤمنات ثيباً وابكارا ،،،،. واما وصاياه في الحروب فالوقائع لا تتطابق مع هذه الوصايا ،، فهو شخصياً في غزوة الطاءف امر بحرق وقلع أشجار الكرمة ،، اما موقفه من النساء فقد كان متبايناً فهو من ارسل لاغتيال ام قرفة كبيرة السن وعصماء ابنك مروان المرضعة ،،بينما بعد المعركة كان يفضّل السبي لأغراض اخرى ،،وما صفية وريحانة الا مثالان يؤكدان ذلك ،، والان انا الذي سأطلب منك ياسيد مسلم طلباً ،، عندما تريد التفنيد ان تركز على الموضوع فالرق ليس موضوع التعليق ولا موضوع المقال الأصلي،،، والإسلام لم يلغ الرّق فتجارة العبيد كانت مربحة وثوراتهم مؤرخة ضد الخلفاء مثل ثورة الزنج لصاح

خوليو
ومغالطة الكمال -

كعادته ومن منطلق الكراهية، يسأل العربي المدعو "خوليو" عن السبي. وهل هو من مكارم الأخلاق؟. بعيداً عن الاطار التاريخي للسبي وما اذا كان عادة حاكمة في كل نزاعات البشر قديماً، اجيبه بالايجاب المشروط. فاذا كان البديل عن السبي هو التعدي على الأرواح فان السبي "كان" أفضل. هذه مغالطة عقلية تسمى في الادبيات الغربية Nirvana Fallacy. فالادعاء بأن السبي يتسم بعدم الكمال فيما مضى لا يعني ان الاعتداء على الحياة أفضل (قنابل هيروشيما وناغازاكي مثلاً)! مع العلم ان المرأة تسبى في الحضارة الرأسمالية المعاصرة في اطار المتاجرة بالبشر ولأسباب محرمة شرعاَ.

الاغتيال السياسي خلق
مسيحي أخذناه عنكم -

لا تعيرونا بأم قرفة. ولا العصماء وكعب اليهود. فالاغتيالات ياخوليو الصليبي الشتام خلق مسيحي أخذناه منكم بدليل /‏قس أمريكي:‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً ! آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة اللي بيعلقوا في ايلاف

كل ما تعيروننا به منصوص
عليه في كتابكم المقدس يا -

‪بصراحة قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا ت

روح اكرز بمساواتك بين
الطوائف المسيحية يا شتام -

احنا بنقول للواد الشتام خوليو يا شماس هذه مسائل خاصة بالمسلمين. اش اخششكم انتم يا متطفلين حشريين فيها ؟!!!مش تنشغلا عن المسلمين الموحدين بإموركم في مجتمعك المسيحي الذي تفقد فيه المرأة لقب اسرتها وتنسب الى أسرة زوجها وتصبح عبدة عند أمه وعائلته ؟!!

قلنا لا تعيروننا فتاريخ
مسيحيتكم اسود يا صليبيين -

يا مفسري الاناجيل الى علماء اللاهوت - صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. دائما ما نسمع المسيحيين يعترضون على حد الردة فى الإسلام و لا أريد فى هذا الموضوع الرد على هذه الشبهة فقد تم الرد عليهافي كثيرا من قبل و لكن أحب أن أبين لهؤلاء الكنسيين أن كتابهم ليس فيه حد الردة فحسب للمرتد نفسه بل كتابهم المقدس يتجاوز ذلك و يأمر بقتل أطفال المرتدين معهم و ذلك طبقا لتفسيرات قساوستهم نقرأ من التثنية 13 : "إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولًا، قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك، وطوَّحوا سكَّان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها، وفحصت وفتَّشت وسألت جيدًا، وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عُمل ذلك الرجس في وسطك، فضربًا تضرب سكَّان تلك المدينة بحد السيف وتخربها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. تجمع أمتعتها إلى وسط ساحتها وتُحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلاًّ إلى الأبد لا تُبنى بعد. ولا يلتصق بيدك شيء من المُحرَّم" [12-17]. يقول القس تادرس مالطى فى تفسيره للنص السابق : رابعًا: إن وُجدت قلَّة قليلة مؤمنة فإنَّها تخرج من المدينة، كما من مكان خطر، بعد ذلك يُضرب الرجال والنساء والأطفال بالسيف [15]، ثم يُؤتى بكل الأمتعة في ميدان عام وتُحرق بالنار، وتتحوَّل المدينة إلى رماد ولا تُبنى من جديد. مل

خوليو
مسلم -

مشكلتك يا سيد خوليو هي انك تريد مصادرة تفكيري ليتسق مع تفكيرك,الله خلق دماغي ودماغك واعطى كل منا الحرية بالفكر,فما تراه انت حقا قد يراه اخرون باطلا,اليس كذلك؟سؤالك عن السبي هل هو من مكارم الاخلاق؟ما هي مكارم الاخلاق التي تقصدها حضرتك؟مرة ثانية ما تراه انت مكرمة قد يراه اخرون غير ذلك..ثم عليك ان تربط المكرمة بزمانها ومكانها وقومها وظروفها,قلت لك:. القرآن لم يشرّع سبي النّساء في حال الحرب، ولم ترد آية قرآنيّة تسمح لرسول الله أو للمسلمين بسبي النّساء، حتى لو تواجدن في أرض المعركة ،اذن السبي ليس من مكارم الاخلاق الان,ولكنه كان مشروعا قبل الاسلام وكان اهله لا يعتبرونه نقيصة.هل تريد ايضاحا اكثر؟الضبابية التي تظن انها تحيط باجوبتي هي ضبابية بالنسبة لك,لانلا تريد الا ما يوافق هواك انت,اما عدم وجود نصوص مسيحية حول السبي فلان العهد القديم تكفل بها,الا تؤمنون بالعهدين؟ماريا القبطية ارسلها المقوقس هدية للنبي فاسلمت واصبحت من امهات المؤمنين فلا حجة لك فيها,ام المشكلة مع زوجات النبي الاخريات فاقتصر الامر على عائشة وحفصة,والامر لا يتعدى الغيرة النسائية,اما حرق كرمة الطائف فالتاريخ يقول: أهل الطائف فاجئوا المسلمين بإلقاء الحسك الشائك المحمى بالنار، والحسك الشائك هو عبارة عن أشواك حديدية ضخمة أوقدت عليها النار حتى احمرت، فألقوها على المسلمين فصارت مأساة كبيرة، أصيب المسلمون إصابات بالغة، مما دفعت المسلمين إلى العودة من جديد إلى معسكرهم، وما قدروا أن يقتحموا حصن الطائف.لكن الرسول لم ييئس فقرر أن تحرق حدائق العنب المحيطة بالطائف، وكانت جنات ضخمة فيها مزروعات كثيرة، وأهم هذه المزروعات العنب.فأخذ القرار بحرق هذه الأعناب حتى يدفع أهل الطائف أو يجبرهم على الخروج للقتال، هو لا يحرق هذه الأشجار أو هذه الأعناب بغرض التدمير أبداً، لكن بغرض إجبار أهل الطائف على الخروج للقتال.ام قرفة: كانت مقاتلة، فإن أم مروان كانت تقاتل وتحرض على القتال وكانت مطاعة فيهم, وأم قرفة كان لها ثلاثون ابنا وكانت تحرضهم على قتال المسلمين، ففي قتلها كسر شوكتهم. قال الذهبي في سير أعلام النبلاء: وكانت أم قرفة جهزت أربعين راكبا من ولدها وولد ولدها إلى رسول الله يقاتلوه، فأرسل إليهم زيدا فقتلهم وقتلها,ام عصماء بن مروان فما جاء فيها خبر موضوع واسناد باطل؛ راويه محمد بن الحجاج قال البخاري : منكر الحديث.وقال ابن معين : كذ

يا سلام يا شيخ ذكى
فول على طول -

الشيخ ذكى كالعادة أفحمنا بردودة الصاعقة الماحقة ..على فكرة يا شيخ ذكى لا يمكن تبرير القبح والقبيح والقباحات بأى سبب ..تبرير القبيح يأتى دائما أقبح من القبح نفسة .. يعنى تبريرك بأن السبى والنهب والجزية موجودين فى الأديان الأخرى فهو تبرير قبيح جدا لأنة كاذب أولا وقبيح جدا واذا كانت الأديان الأخرى أباحت هذة القباحات - كما تدعى - فما الأفضل الذى جاء بة الدين الأعلى ؟..... انتهى - الشماس السلفى وديع أحمد يعرف جيدا أنة يكلم هنود أمثالكم فقط ولا يقدر أن يقول هذا الكلام لأى فئة أخرى من البشر ...أرجوك أن تسألة عن النصوص التى تؤيد كلامة ...أما الكلام المرسل فهذة أفلام هندية وتعرض للهنود فقط وللأسف ما أكثر هنودكم يا شيخ ...أنتم أتباع النقل لا العقل وأتباع " قالولة " ..انتهى - واذا كنت ترى أن فول " قليل أدب " لأنة يقرأ لكم نصوصكم فهذة مشكلتكم كالعادة وسوف نظل نقرأ لكم وهذة رسالتنا فى الحياة وواجبنا الانسانى والأخلاقى ولن نتخلى عنة ...نحن متطوعون لذلك ...فهمت ؟ بالتأكيد لا ..ما علينا - أما التضييق على الأخرين فهذة أفعال مجانين ولو رأيتكك تفعل ذلك مع أى انسان سوف أذهب بك فورا الى مستشفى المجانين وأتركك هناك وأتولى علاجك على نفقاتى الخاصةة الى أن تبرأ تماما ...وبالمناسبة فان الحديث الشريف قيل فى الربع الخالى ولم يكن هناك أرثوذكس لكن مشكلتك أنك ذكى تقوزل كلام على عواهنة دون أن تعرف معناة ...أتمنى أن يستمتع الشسيد الكاتب بتعليقاتكم وبنصوصكم أيضا . من لا يخجل من نكاح أمواتهم وأطفالهم وبهائمهم فمن أى شئ يخجل بعد ذلك . ربنا يشفيكم قادر يا كريم

نقطة ضوء
خوليو -

اريد ان أوضح نقطة هامة بالنسبة لي وهي انني لا أحاور او اعلق من ارضية دينية معينة ضد اي دين اخر ،،فالرأي الذي ابديه ينبع من تسليط الضوء على الأفعال التي قام بتنفيذها أشخاص عاديون او قادة او انبياء وأعطي رايي فيها ،،الموضوع الحالي هو عن مكارم الاخلاق الذي وصفه السيد الكاتب بانه من صفات المتدين الحقيقي،، يجب احترام النص الذي نعلق عليه او حوله ونبين ماهية هذه المكارم ،،لذلك طرحت سوالي فيما اذا كان السبي الذي مارسه بعض الأنبياء هو من مكارم الاخلاق،، وأود بصدق وصراحة ان اقول بانني ادين اي عمل قتل ان قام به انسان عادي او نبي او اله وفي كل العصور ،،نحن أبناء الطبيعة برأيي،، وطبعاً لي الحق ان أدافع عن رايي ،، وهذه الام الأصلية والأصيلة منحتنا على مر الملايين من السنين دماغ وعقل ومقدرة على النطق والكتابة ،،وهذا اول درس من دروس امنا يقول تحاوروا ولا تتقاتلوا ،، من هذه النقطة أحاور ،،هناك بعض المعلقين يحاولون جر الحوار للمنابذة بين معتنقي الاديان لانهم بذلك يحتمون وراء السذج وهم بالملايين لأحداث فتن دينية مدمرة للجميع،، وهذا انا ضده ،، الحوار هو حوار ثقافي او من المفروض ان يكون كذلك،، والحوار يجب ان يدور حول الموضوع المعروض للبحث والتمحيص ،، السبي عمل شنيع واجرام قام من قام به،، لا يحق لاي كاءن ان يخطف بالقوة امرأة ويغتصبها ويبرر عمل لا تبرير له ،،السبي للنساء حصل داءماً بعد معارك وقتل ،،صفية قتل زوجها وأبيها وأخيها في الغزوة وتم سبيها وجاءت من نصيب دحية الكلبي،، ولما علم صاحب الدعوة بذلك قال لدحية خذ غيرها لانها كانت عروس جديدة وأجمل نساء القبيلة المنكوبة وبعمر عشرون سنة ،،ساقول رايي لو ان موسى او عيسى القراني او المسيح او اشعيا او أي نبي اخر قام بهذا الفعل سادينه ،، هو عمل مدان وفي كل العصور ويدل على انحطاط الفكر الانساني ،، لذلك اقول للسادة الذين يقولون بأننا نعيرهم بالسبي هو قول سخيف ،،نحن ندين السبي ومن يقوم به كاءن من كان ،،هل وضحت الفكرة ؟ اعطونا رأيكم بالفعل نفسه ،،القتل ايضاً مدان ان كان قد حصل منذ مليون سنة ام يحدث الان ،،الطبيعة أوجدتنا لنعيش الحياة لا ليات مضطرب نفسياً بالهواجس والهلوسة والعظمة والعقد ليأمر بقتل فلان وعلان لانه يخالف ما يعتقد هو او ما جاء به ،،والعكس صحيح مدان كل قتال او قتل لفكر الاخر ،،هناك محاكم تحكم على من يسبب الضرر للاخرين والسجن المؤبد

ليته صمت
ولم يظهر تفاهاته -

وصلة ازدراء وتهكم وشتائم وادعاءات ... ودون أي قيمة فكرية مضافة... تقاعد فول، فلم يبق في الجعبة شيء ذو قيمة.

نكاح الأموات أخذناه
منكم يا صليبيين -

حتى نكاح الأموات أخذناه من المسيحيين هههههه 32 و دخل اليشع البيت و اذا بالصبي ميت و مضطجع على سريره 33 فدخل و اغلق الباب على نفسيهما كليهما و صلى الى الرب 34 ثم صعد و اضطجع فوق الصبي و وضع فمه على فمه و عينيه على عينيه و يديه على يديه و تمدد عليه فسخن جسد الولد

هذيان الصليبي خوليو
الشتام بلا حدود -

نحن نعلم سبب كرازة الصليبي خوليو بالعلمانية بين المسلمين ونعلم سبب أسلوبه البذيء ضد الشريعة وتدليساته في التاريخ الاسلامي هذه شبهات فاشلة عمرها الف عام وجرى اعادة إنتاجها زمن البالتوك ويجري الان اعادة إنتاجها زمن التواصل الاجتماعي وكلها هراء في هراء بدليل إقبال القساوسة على الاسلام ونعرف سبب أسلوبه العنصري اللئيم ضد المسلمين كصليبي يتميز حقداً ويتنفس كراهية .. ومع ذلك نقول له خلينا ورا الشتام الى باب الدار فنسأل الحقوق السياسية نحن نقول ابدؤا بانفسكم يا صليبيين فلا تتركوا طائفة كالموارنة في لبنان تستأثر بكل شيء السلطة والمال والكهنوت ؟!! ما دمت تكرز بالعلمانية فمن مداميك العلمانية وجود حياة ديمقراطية كاملة انتخابات ومؤسسات تسمح بالتداول السلمي للسلطة بين الاحزاب عبر انتخابات نزيهة ، واذا كان هذا الأفق مسدود بالديكتاتوريات التي تمجدونها وتقاتلون معها كمسيحيين وتصلون لها وتجتمعون لها التبرعات على سبيل المثال سفاح سوريا حيث قتل مئات الألوف وهجر الملايين من اجل مطلب واحد وهو الحرية فكيف تريد ان تكون هناك علمانية تسمح بالتداول السلمي للسلطة ووصول غير المسلم الى الحكم انت جرى لمخك حاجه يا خوليو

خوليو
زعلان عا كام شجرة -

خوليو زعلان على أكم شجرة احرقها المسلمون ولم يزعل على حرق المسيحية لملايين المسيحيين وغير المسيحيين ؟! واحراق بلدان ومدن وشعوب. فالمسيحي العلماني الغربي الذي هو صليبي في العمق اول من استخدم القنابل الذرية واحرق مدينتين في اليابان بسكانها و نفس الصليبي صب المادة البرتقالية على غابات فيتنام وأحرقها واحرق مع بها بشر وطيور نفس الصليبي العلماني الغربي احرق بالفسفور وباليورانيوم المستأنَف عشرات الألوف من العراقيين 💦

افهم قصدي يا فولبتير
الارثوذكسي الصليبي الحقود -

انا اقصد بتعليقاتي يا فولبتير الارثوذوكسي الصليبي الشتام البذيء انه لا يحق لمن تاريخ مسيحيته اسود من قرن الخروب 😅 لا يحق له تعيير الآخرين بتاريخهم. و ما يتصل به ، وانته يا فول يا عجوز ، لما يكون تاريخ دينك قديماً وحديثاً. ابيض من البفته البيضا 😅 يبقى لك حق معايرة الآخرين. فهمت يا عضمه زرقا ؟

اخي مسلم سأكشف لك عن
حقيقة الصليبي خوليو -

ان المدعو خوليو و ان كان يدعي انه علماني فهو في العمق صليبي معتق حقود على طريقة حراس الأرز الكتائب اللبنانية التي تقتل المسلمين على الهوية وتغتال الصالحين من المسيحيين ؟! خوليو ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

رداً على اكاذيب الصليبي
الحقود المدعو خوليو -

بخلاف ما يهذي به الصليبي الحقود خوليو بخصوص الاسلام. فإن المسيحية هي التي أرغمت البشر على اعتناقها او ابادتهم. بدليل عدم وجود وثنيين ومعابد لهم عقب ظهور المسيحية. ولم تعترف لهم بحق الاختلاف الديني وحق الحياة ولم تقبل منهم الجزية ليعيشوا فأبادتهم. ؟!! بعكس الاسلام. فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوا الشعوب القديمة عن بكرة أبيها او ارغموهم على الاسلام. كما فعلت المسيحية بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة كما في امريكا الشمالية وأستراليا او الارغام على المسيحية كما في امريكا اللاتينية رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ! ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار دون ان يمسهم اذى لانهم كفار ويسميهم القرآن بسم جميل هو اهل الكتاب ولهم عند الله ورسوله في رقبة كل مسلم عهد احترام .

الزعم بان الله يحرض على
القتل هو اكبر انواع الكفر -

لا ينفع الاستشهاد بكيس الخرج انه مثل كيس الحاوي تستطيع ان تخرج منه كل شيء ، الشيء و نقيضه ، و قد اختلطت الأمور بحيث الناس لم تعد تعرف مثلا ما هو المقصود بمكارم الأخلاق و الخلق العظيم و لا نعرف هل ذبح بنو قريضة و نكاح امرأة ارملة في نفس الليلة التي قتل أباها و أخاها و أباها تدخل ضمن مكارم الأخلاق التي يتحدثون عنها ؟ و الشيء الغريب انهم يعيرون على المسيحية و في نفس الوقت يستعيرون منها ما هو شائن و معيب ( هذا لوسلمنا جدلا بصحة مزاعمهم الكاذبة عن وجود هذه الأمور البشعة في المسيحية - و الاكيد انها كلها اكاذيب - و المسيحية برآء من هذه المزاعم ) فهذا المعلق يعترف و يقول اخذنا الاغتيال السياسي و نكاح الموتى من المسيحية و قبلها سابقا قالوا الجزية و سبي النساء و قتل الكفار. شرعت لقبلنا و أخذناها منهم ، غريب امر هؤلاء المؤمنين ! المسيحيين في عرفكم و شريعتكم كفار و ممنوع عليكم التشبه بهم فكيف تأخذون تعاليمكمم من الكفار ، ليس امام البشرية سوى طريق واحد هو تنقيح كيس الخرج و تنظيفه اذا ارادت البشرية ان تعيش بسلام ، و هذا الامر يحتاج فقط الى الشجاعة و لا بحتاج الى ذكاء كبير اذا عرفنا ان الله الحق هو اله محبة و رحمة و كل نص لا تنطبق عليه شروط الرحمة و فيه تحريض على القتل و الكراهية يطرح خارج الكيس ، عندها لن بعود للمجرمين القتلة ما يستندون عليه لاضفاء الشرعية على جرائمهم ، يجب ان بتم اعادة تعريف الكفر و اعتبار اي نص يحث على القتل و الكراهية هو كفر بالله و اكبر كثيرا من الإشراك بالله او عبادة الأصنام او البقر

حاول تفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

النص الأصلى بالكامل تجدة فى سفر الملوك الثانى الأصحاح الرابع ...وكلمة صعد يا شيخ ذكى تعنى أنة صعد الى " العلية " التى كان يستريح بها رجل اللة اليشع ...ورجل اللة اليشع الذى دعا للمرأة أن تنجب واستجاب لة اللة وانجبت المرأة غلاما وفى سن أربع سنوات تقريبا مات الصبى من ضربة شمس كما جاء فى الاصحاح ... لعلك تكون فهمت معنى صعد وليس المقصود هو تفكيركم الجنسي القذر ....ورجل اللة وهو يجلس بجوار سرير الصبى ذو الأربعة أعوام تمدد فوقة وصلى عدة مرات قبل أن يفعل ذلك ..أى فعل ذلك بالوحى ..وعاود الصلاة مرة أخرى الى أن قام الصبى وهنا نسألك يا شيخ : هل اللة يستجيب لكمن يفعل الأفعال النجسة ؟ هل لو رجل اللة ايليل نجس ويفعل الفحشاء هل يستجيب لة اللة بعمل المعجزات ؟ يا شيخ ذكى : كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ...اليشع أقام الميت هل تفهم معنى ذلك ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم ...ما تحاولش يا ذكى تبرير القبح الذى لديكم وتتهم الأخرين . ربنا يشفيكم . وحتى لو كان عند الأخرين نكاح أموات فهذا لا يبرر أن تنكحوا أمواتكم وبأحاديث شريفة وأفعال قبيحة ومن أهل القدوة لديكم ..نحن نطالبكم بأى نص من المسيحية تبيح ما تدعية أنت ...فهمت ؟

السبي ارحم من الاغتصاب
يا خوليو الصليبي الشتام -

يبدي الصليبي المتعلمن البذيء الشتام خوليو اشمئزازه من السبي ولكنه لا يشمئز من الاغتصاب الذي مارسه الحلفاء ضد نساء ألمانيا النازية بعد الهزيمة حيث اغرصبوا خمسة ملايين امرأة في مدينة واحدة ؟! وقد ظل هذا السلوك الشائن يمارسه الغربيون الصليبيون المتمدنون ؟!! اخر مرة كان في العراق بعد احتلاله الصليبي خوليو من النوع الذي يخاف ما يختشي .؟!!

السبي من مكارم الاخلاق
يا صليبي حاقد -

السبي من مكارم الاخلاق ومن التدين الصحيح رغم أنف الصليبي الحاقد خوليو ، و عقلياً ومنطقياً خير للمرأة ان تسبى بعد الحرب المشروعة خير لها من ان تموت جوعاً ، او ان تبيع جسدها لكل الرجال لتعيش ، لكن الصليبي خوليو لا يقبل من الاسلام لا عدلاً ولا صرفا ، ونحن لا يهمنا ذلك 😅

لقد لاحظ الكاتب تعليقات
الصليبيين المشارقة -

حتما لاحظ الكاتب المحترم ان الصليبيين المشارقة من امثال خوليو وفوليو لا يعلقون على صميم موضوع المقال كما يفعل المسلمين بل يعمد هؤلاء الصليبيون في كل مرة الى اثارة شبهات قديمة عمرها الف عام وأزيد وجرى الرد عليها في العصر الحديث مراراً وتكراراً وهناك مواقع اسلامية متخصصة مقرؤة ومشاهدة ترد على ترهات الصليبيين المشارقة واخوانهم الملحدين والشعوبيين . انه داء سرطاني عضال في الادمغة العفنة المتكلسة على الحقد الكنسي التاريخي والنفسي على دين ما ضرهم بشيء لا علاج له الا بهلاك أصحابه .

هناك ازدواجية واضحة حول
موضوع التدين الحقيقي -

المؤمنون يعيشون في حالة انفصال عن الواقع و رسموا في ذهنهم صورة زاهية للتدين الحقيقي في اذهانهم تتضمن كل ما فيه من اعمال خير و بر لا تمت الى ما كان يجري على ارض الواقع ! لندخل في صلب الموضوع مباشرة و نختصر و نسأل هل داعش تمثل الاسلام الحقيقي ام الاسلام الغير حقيقي و ما هو المقياس الذي تقيسون به افعال داعش و تقررون من بعد ذلك هل إسلامها حقيقي ام غير حقيقي؟ و اعتقد ان المسلمون كافة شيعة و سنة و مذاهب أخزى كلهم يتفقون على ان مؤسس الدعوة هو نموذج للاسلام الحقيقي و هذه بديهية مفروغ منها ، فما هي الأفعال التي فعلتها داعش لا تدخل ضمن الاسلام الحقيقي ، هل سبي قتل الكفار و المشركين و سبي نساء الكفار و سرقة ممتلكاتهم و مصادرة أراضيهم ليس من ضمن التدين الحقيقي ، ارجعوا للمقياس الذي أشرنا اليه و قرروا من بعد ذلك ! كفى ازدواجية اذا كُنتُم تدينون افعال داعش فبالاحرى ان تدينوا اعمال ،،، ! النقطة الاخرى التي يطرحها الكاتب هو يقول التدين الحقيقي هو في الخوف من الله و أطاعته و تجنب المعاصي ؟ يبقى السؤال هنا هل قتل اليزيديين الكفار يدخل ضمن إطاعة الله ام يعتبر من المعاصي على اوامره ؟ و للجواب على هذا السؤال ليس أمامنا سوى ان نرجع مرة ثانية للنصوص التي يقال ان الاله اوحى بها و افعال المؤسس و نرى هل ما قامت به داعش يخرج عن تعاليم الاله في نصوصه ؟ الشق كبير و الرقعة صغيرة والحديث عن التدين الحقيقي لا معنى له ما دام هناك نصوص تزعم ان الاله يحرض على الجهاد و أعد جنته للقتلة الذين يقتلون اكبر عدد من الكفار ؟ هذه شيزوفرينيا ؟ يجب اعادة تعريف ما الذي يريده الله من البشر و ما هي الوسيلة الى الوصول الى تلك الغاية ، فاذا كان الله يريد الخير للبشر فهل يمكن ان يحرض فئة من الناس ليقتلوا الفئات الاخرى بحجة نشر رسالته ؟ الم يُجد وسيلة اخرى ارحم منها ؟ كاتب المقال الذي استشهد ببعض أقوال و افعال مؤسس الدعوة ليدلنا على التدين الحقيقي و لكنه قفز على افعال اخرى تناقض ما يزعمه الكاتب ، و هذا دليل على ازدواجية الذين آمنوا و استحالة الخروج من المأزق الناتج عن التناقض الموجود بين النصوص نفسها و بين النظري و العملي ، ان التدين الحقيقي الموجود في خيال الكاتب لم يكن له وجود الا اذا اعتبرنا داعش هي التدين الحقيقي ،التناقض يكمن في كوّن ارحم الراحمين نفسه يحرض على الكراهية و القتل و قدوة المؤمنين الذي هو

معايير الصليبي خوليو
السخيفة والعبيطة -

لا ليس كل قتل مدان يا خوليو الصليبي الشتام من اين اتيت بهذا المعيار السخيف مثلك ؟! هل من باب كراهيتك للاسلام انظر لتاريخ وكمية القتل في مسيحيتك او علمانيتك ، ان القتل دفاعاً عن الذات والاوطان ليس مداناً ولا بإي حال من الأحوال وكذلك القتل بقتل القاتل وإيقاع القصاص به فالقتل انفى للقتل ،

سبي ونخاسة معاصرة
لا ينتقدها الصليبي خوليو -

تشير إحصائيات منظمات دولية أن ما بين 200 ألف إلى 500 ألف امرأة وفتاة يعملن في سوق الدعارة بأوروبا، أغلبهن من دول البلطيق والبلقان وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وأرمينيا وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا ومقدونيا وصربيا والبوسنة وألبانيا.وتقول إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الأوكرانية إن حوالي 400 ألف امرأة وفتاة دون سن الثلاثين غادرن أوكرانيا خلال السنوات العشر الماضية عن طريق عصابات المافيا، التي استغلت ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.وقدرت المصادر البريطانية أنه تم تهريب أكثر من 4000 امرأة إلى بريطانيا وحدها، للدعارة في عام واحد، منهن أكثر من 200 حالة لنساء ليتوانيّات جرى بيعهنّ في بريطانيا حيث أُجبرن على ممارسة الدعارة والعمل في أماكن لا يرغبن بها، كما تشير إحصائيات أخرى أن خمسة آلاف شخص يقعون ضحايا للاتجار بالبشر في بريطانيا سنويا، وهذا بخلاف باقي الدول الأوروبية، الأمر الذي دعا الاتحاد الأوربي إلى إصدار قانون لمنع تهريب البشر والمتاجرة بهم وتنفيذ عقوبات رادعة على مرتكبي تلك الجرائم.وشْم الضحاياوأحدث طريقة لتملك الضحايا من البشر في سوق النخاسة الدولية لجأت إليها أعتى الشبكات العالمية الخطيرة مؤخرا، بحسب وكالة الجريمة الوطنية البريطانية NCA، هي وشْم سماسرة الجنس ضحاياهم، لتأكيد ملكيتهم قبل بيعهم بآلاف الدولارات.حيث أكد “ليام فيرنون”، رئيس مركز الاتجار بالبشر في المملكة المتحدة، إن هذه هي الطريقة المعتمدة من قبل المتاجرين بالنساء في أوروبا والولايات المتحدة، بحيث تصبح المرأة سلعة تباع وتشترى من خلال هذا الرمز الالكتروني المعروف بـ “بار كود”، حسبما نقلت عنه صحيفة “اندبندنت” البريطانية.وأشار تقرير للمركز إلى أن هذا الرمز يستخدم لبيع وشراء النساء، اللواتي يتم استقدامهن من الخارج، وخاصة من أوروبا الشرقية، وتتراوح أسعارهن ما بين 350 إلى 10 آلاف دولار.وتدل التقارير الواردة من الولايات المتحدة وإسبانيا على أن النساء العاملات في تجارة الجنس يتم وضع وشْم عليهن باسم المسؤول عنهن، وأنه تم العثور على سيدة رومانية تم ضربها واحتجازها ضد رغبتها في إسبانيا، وتم وشمها على شكل “باركود”.وأكدت صحيفة “اندبندنت” في تقرير نشرته 30 سبتمبر الماضي 2014 تحت عنوان: “Human traffickers’ victims ‘branded like cattle” أن الضحايا يجلبون إلى بريطانيا للعمل في تجارة الجنس، ويب

طبعًا المسيحية الرحيمة لم
تنتشر بتوزيع الشوكولاطه -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح

الارهاب الفكري الكنسي
والصليبي لنا مرفوض ومدان -

الارهاب الفكري ( العلمانجي/ الصليبي ) للشماس خوليو مرفوض ومدان ومداس .

اعترف احدهم
خوليو -

اعترف السيد الذي عَنْوَن تعقيبه- السبي من مكارم الاخلاق- بانه مكارم اخلاق ،،وعلل ذلك بانه من الأفضل ان تسبى النساء من ان تموت جوعاً ،،هذا الكاءن موافق إذاً على سبي اللواتي امن في حالة هجوم قوة عظمى كافرة بعد حرب معلنة وأخذ النساء سبايا وتوزيعهن على الجند حتى لا يمتن جوعاً ،، على الاقل هناك شخص شجاع يعترف بان السبي من مكارم الاخلاق . وكيف لا يعتبره من مكارم الاخلاق والأسوة نفذه ،،،تفكير عظيم ما شاء الله كما يقول الذين امنوا .

السجل الاسود للمسيحية
ومذابحهم لليهود ؟! -

لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على بني قريضة الخونة وهذا تاريخ مسيحيته الاسود مع اليهود. ولو ان تعليقك يدل على جهلك لكننا نذكر ان بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس لكنك من حقدك او جهلك تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النص

نقول ل خوليو
اضرب دماغك بأقرب جدار -

ههه نعم نقول من باب المجاكرة لأي حقود مثلك ان السبي من مكارم الاخلاق لان المسبية تصبح زوجة وسيدة بيت في ظل زوجها المحارب الشهم تجد عنده العطف والحب والكرامة فهي ام عياله واكرم لها من ان تتحول الى مومس لكل الرجال العقلاء يَرَوْن ان ذلك افضل الها اما المهاويس الحقدة من الصليبيين فيرون غير ذلك فليرطموا ادمغتهم المتكلسة على الحقد الكنسي بأقرب جدار .

كيس خرج العلمانيين
المملوء بالتحيز والكراهية -

Julia Ioffe: No religion is inherently violent. If Islam Is a Religion of Violence, So Is Christianity. Religion, any religion, is a matter of interpretation, and it is often in that interpretation that we see either beauty or ugliness

قدس الله سرهم
وحبهم للاسلام! -

بابا الفاتيكان: "الإسلام بذاته ليس عنيفاً". سماحة المعلق 39، قدس الله سره، والمؤرخ الأكبر في التاريخ الاوروبي الوسيط، يملك مئات الوثائق السرية، بما فيها الكتاب المقدس الأصلي، تفوق حتى ما يملكه الفاتيكان من عام 300 بعد الميلاد حتى اللحظة، تمكنه في المجمل من اجراء مقارنة شاملة موضوعية دامغة لنصوص وتفسيرات وممارسات مختلف الأديان والخروج بنتيجة حاسمة هي خطاب كراهيته المزمنة لآخر الأديان وأسبقها وأشملها وأنقاها وأدومها.. !

دير بالك
خوليو -

السيد المعقب الذي يقول لي اضرب دماغك في اقرب جدار ومن باب المجاكرة ( هكذا يحاورون ) بان السبي من مكارم الاخلاق ،،اي ان هذا السيد يعترف ايضاً ولو من باب المجاكرة ،، اريد ان اقول لك ان كنت حضرتك من هولاء المجاهدين وحصلت على سبية وجعلتها زوجتك،، انتبه على نفسك من التسميم،، فقد تضع لك سم فئران في فخذ الخروف المشوي،، وأقول لك ذلك لان الفخدة لن تخبرك عن انها مسمومة كما فعلت مع اسوتك ،،فمن باب الحرص على مواطن كما اعتبرك،، دير بالك وفكر اكثر من مرة في ان تأخذ لك سبية كزوجة،، .

فين هو قتل الكفار
يا ابناء الخطية والرهبان؟ -

فين القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلاد

وانته زعلان ليه
يا عظمه زرقا ؟! -

ههههههه وانا مالي ؟!!!انته اللي دائماً بتبتدي بالغلط يا فولبتير الارثوذوكسي وانا ب أرد عليك من كتاب المؤدس

انا بقول لا تعيرونا بداعش
يا صليبيين فلكم دواعشكم -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، التي تحث كما يزعمون على المحبة والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك الا ان أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء ، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

هاتوا لنا اماره او اشاره
من اقرب كنيسة لديكم يا -

كفوا عن الكذب المقدس يا صليبيين مشارقة وهاتوا لنا من اقرب كنيسة من كنايسكم التي تسجل المواليد والأموات لزوم لهف العشور من الرعية ما يثبت ان مسيحية واحدة قد سبيت ،

المسبية ستعشقني ومت
بحقدك الكنسي يا صليبي -

هههه هذه المسبية. افتراضاً ستحبني لانها ستجدني افضل من كل ناحية من زوجها السابق و سأقول بسم الله وآكل ولن يحصل لي شيء وان حصل مت شهيداً ومت انت كافراً ملحداً محترقاً في قبرك الى يوم الدين وبعده شوي لم على نار هادئة في الجحيم

بابا الفاتيكان هذا
هو ساذج او مدسوس -

انا كاثوليكي بالولادة و اعتقد ان بابا الفاتيكان الحالي فرنسيس على الأرجح إنسان ساذج و لا يعرف حقيقة الاسلام حتى لا نسيء الظن به و لكن ربما يكون غير ذلك ! لا تنسى ان الفاتيكان مخترقة منذ المجمع المسكوني الثاني في ١٩٦٠ و لا اعرف اذا كنت تعرف ما اقصده بكلمة مخترقة ام لا ! هذا البابا جاء الى كرسي البابوية في روما بعد ان أرغم سلفه البابا بندكتوس على الاستقالة و استقالة البابا بندكتوس كانت سابقة و. ربما كانت تلك اول او ثاني مرة في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية و منذ ١٥٠٠ سنة بابا يقدم ااستقالته و لم يحدث سابقا ان قدم بابا استقالة من البابوية و على الأرجح أرغم بندكتوس على الاستقالة بعد ان لمح الى العنف الموجود في الاسلام و هذا مما اثار حفيظة المؤسسة التي تحكم الغرب و المتحالفة مع الاسلام على مبدأ عدو عدوي صديقي و لان هذه المؤسسة ا وحدت ان الاسلام الوسيلة المفضلة لمحاربة المسيحية في اوروبا ، و المؤسسة التي تحكم اوروبا و امريكا هي التي أرغمت بندكتوس على الاستقالة لانه كان يريد عرقلة مخططها في محو المسيحية ( اكيد تعرف من الذي يكره المسيحية ) و من هي الجهة التي تجد في الاسلام حليفا لها في محاربة المسيحية ، فلذلك هو عندما يقول الاسلام ليس عنيفا فهو اما ساذج او مرغم على ذلك لانه يعرف ما حدث لسلفه او هو نفسه منتمي لنفس العصابة التي تحكم االغرب و اخترقت الفاتيكان او هو ربما انسان ساذج و يفتقر الى الحكمة وأخذ من المسيحية الوداعة التي أوصى بها المسيح و لكنه نسى الحكمة و اليقظه التي أوصى بها المسيح تلاميذه ،و البابا ليس المرجع و لا هو الشخص المؤهل ليحكم هل الاسلام عنيف ام لا ، التاريخ و ممارسات الصحابة و النصوص القرآنية هي التي تقرر اذا كان الاسلام عنيفا ام لا ، الآداب هذا نايم و رجليه في الشمس و الماء بحري من تحت أقدامه و لا بحس !

قس امريكي واين الضابط
ماجد المصري -

مازال صاحبنا يكرر حكاية القس الامريكي بدون ان يستطيع ان يذكر اسمه و نسي ان يذكر حكاية الظابط الامريكي كعادته....من يقول وهل سمعت عن اي مسلم اصبح رئيسا لجمهورية او لرئاسة الوزراء في اوروبا او امريكا او اغلب الدول غير الاسلامية..نعم سمعنا عن الهند و سنغافورة و عن محافظ لندن واخرون...خرج سلفيوا مصر وقطعوا الطريق لاجبار الدولة علي الغاء تعيين محافظ مصري مسيحي و تم اتهام مديرة مدرسة مسيحية لطردها من المدرسة الحكومية..هل هناك اي دولة غير اسلامية يقول رجال دينها ان رئيس الدولة يجب ان يكون من ديانة الغالبية......ومن يدعي التالي:يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون...طالبتك سابقا ان تثبت كلامك بادلة..من هم هولاء المؤرخون.اذكر اسمائهم لو كنت صادقا....وهناك مسلم الذي يقول : فالناس من اعراق مختلفة ,طبائعهم مختلفة,تقاليدهم مختلفة,حياتهم مختلفة,طعامهم وشرابهم مختلف.الوانهم واطوالهم مختلفة..فما الذي يمنع ان تكون دياناتهم كذلك؟ما تراه انت صوابا قد يراه اخرون باطلا..اذن من حق الاخرين ان يروا ان الديانة الاسلامية باطلة ام ان الاسلام مستثني من ذلك؟؟؟؟ومن يقول : ان القتل دفاعاً عن الذات والاوطان ليس مداناً ولا بإي حال من الأحوال وكذلك القتل بقتل القاتل وإيقاع القصاص به فالقتل انفى للقتل اذن ان تدافع دولة عن اي احتلال هو حق لها حتي لو كان يطلق علي هذا الاحتلال اسم فتح اسلامي....وماذا عن لا يقتل مسلم بكافر في الشريعة؟ اليس هذا استثناء للمسلمين بان يقتلوا الاخرين فلا عقاب لهم....و قول مسلم : فإنَّ من وقف في سبيل عقيدتي ودعوتي ، وأراد الحدَّ من حريتي ، وألَّب علىَّ ، وحاربني ، فجزاؤه أنْ أمسكه عندي ليفسح المجال أمامي وأمام دعوتي . هذا هو سبب الرِّق في الإسلام !!!اذن يحق للصين البوذية ان تهاجم الدول الاسلامية لان تلك الدول ترفض و تجرم الدعوة لاي دين اخر غير الاسلام.كما يحق لليونان و روسيا محاربة تلك الدول لانهم يمنعونعهم من نشر المسيحية و كذلك ايطاليا...لماذا تقفون امام حرية الاخرين في الدعوي لدينهم..الا يحق لهم مقاتلتكم بنفس التبرير واسترقاقكم..ام هو حق للمسلمين و حرام للاخرين...ولا تنسوا ان هناك من قال : "فالناس من اعراق مختلفة ,طب

التبريرات
ماجد المصري -

نجد دائما ان المسلمين يبررون لانفسهم ما يحرمونه علي الاخرين....نجد انهم يطلقون علي دينهم دين العقل و لكن يكفرون و يسجنون و يقتلون من يستخدم عقله بدلا من النقل....وكما ذكر احد كتاب ايلاف منذ ايام " إن قبول المسلمين بمبدأ التمييز بين الناس على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو النسب - وهو قبول موثق في العديد من أحكام الفقه الراسخة - يسمح للبوذيين في ميانمار باستخدام المبدأ نفسه ضد المسلمين، ويسمح للصرب بتبرير عدوانهم على مسلمي البوسنة في 1992 و بالمثل لاسرائيل........الي كل من سيهاجمني لاحقا انا اعتمدت علي اقوالكم لتبيان مدي تخبطكم في اقوالكم...تهاجمون الحروب الصليبية و تتناسون انها جائت ردا علي غزواتكم لاوروبا لاحتلالها و اسلمتها وتدمير احد خلفائكم لكنيسة القيامة ومنع المسيحيون من زيارتها...الا يحق لهم الدفاع عن دولهم و معتقداتهم ام انهم يستحقون القتل لانهم وقفوا امام حريتكم في اجبارهم علي الاسلمة...هل الحرية الاسلامية بدون حدود او سقف وحرية الاخرين مقيدة ام انه كما قيل حريتك تقف عند حدود حرية الاخر...ترفضون مواثيق حقوق الانسان الا بشروط عدم تعارضها مع الشريعة الاسلامية في تمييز المسلم علي غير المسلم و غيرها و لكن تطالبون بها عندما تصبحون انتم في الموقف الاضعف كما يحدث في بورما...في انتظار شتائمكم المعتادة و هروب اولئك الذين طالبتهم بذكر اسماء مصادرهم بدلا من القول ان مؤرخ ادعي ان سكان استرايا كانوا سيصبحون 300 مليونا بضابط امريكي و قس امريكي و شماس اسمه وديع ....لما لم يظهر هذا الوديع لو كان ذو شخصية حقيقية علي اي برنامج او وسيلة اعلامية او قناة فضائية اسلامية وما اكثر من تلك الوسائل التي تهاجم المسيحية...تكذبون و تريدون من الاخرين ان يصدقوا كذبكم الابله الخالي من الادلة الموثقة...هذا انتم وهذه حقيقتكم...اذكروا اسماء مراجعكم لو كانت حقيقية...هل تستطيعون؟ بالطبع لا...اتحداكم لو كنتم صادقين وانا في الانتظار يا شطار

لن اقول لك عن المصدر
يا مجود الارثوذوكسي -

ما دمت يا مجود الارثوذوكسي اللئيم تعتبر غيرك كذابين. فلن اقول لك على اسم القس الذي قال ان في وصايا مخلصه وكتابه المقدس ما يبرر شن الحروب والاغتيالات وقتل البشر لن اقول لك أبداً 😅ولكن في تعليقي كلمات مفتاحية ضعها في اي محرك بحث وابحث 😅🤣😂

الهروب الكبير
ماجد المصري -

وكعادتهم عندما تطالبهم بدليل موثق يهربون.....كما نقول في مصر "كداب يا خيشة"...هذا هو المسلم الحقيقي...يكذب لان دينه يسمح له بالكذب و التقية...يدعي علي الاخرين زورا وبهتانا....يكذبون ثم يقولون ان الاخرين هم الكذبة...شكرا لاثبات صحة كلامي انكم موصومون بالوضاعة و الكذب

واحد غبي كل مرة يسأل
فين هو القتل ؟ هل هو اعمى -

أقول لهذا المعلق الذي في كل مرة يطوح نفس السؤال الغبي و يقول فين هو القتل ؟ حتى لو انك صدقت ان الاسلام انتشر بالكلمة الطيبة و بتوزيع الحلوى و نقله المهندسون و الأطباء و التجار و العلماء الذين كانوا يعيشون في مكة و المدينة قبل ١٤٠٠ سنة و نقلوه الى العراق و مصر و سوريا و بلاد فارس و الأناضول و لكن الم ترى و تسمع بمآساة اليزيديين التي حدثت في أيامنا على يد اخوانكم في الدين الذين يريدون تطبيق الاسلام الحقيقي كما كان في ايّام الاولى للاسلام و ذبحوا اليزيديين و سبوا نساءهم اقتداء بما لعله اصحب ابيك

معنى إنما بعثت لأتمم
مكارم الاخلاق -

بعيداً عن الهذيان الكنسي فإن معنى إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق هو ان الشرائع السابقة على الاسلام التي شرعها الله للعباد كلها تحث على الأخلاق الفاضلة, ولهذا ذكر أهل العلم أن الأخلاق الفاضلة مما طبقت الشرائع على طلبه, ولكن الشريعة الكاملة جاء النبي عليه الصلاة والسلام فيها بتمام مكارم الأخلاق ومحاسن الخصال. ولنضرب مثلاً.مسألة القصاص: ذكر أهل العلم في مسألة القصاص, أي: لو أن أحداً جنى على أحد فهل يقتص منه أم لا؟ ذكروا أن القصاص في شريعة اليهود حتميٌّ ولابد منه, ولا خيار للمجني عليهم فيه, وأن الأمر في شريعة النصارى العكس, وهو وجوب العفو, لكن شريعتنا جاءت كاملة من الوجهين, ففيها القصاصُ وفيها العفو, لأن في أخذ الجاني بجنايته حزماً وكفاً للشر, وفي العفو عنه إحساناً وجميلاً, وبذل معروف فيمن عفوت عنه, وهو يشبه ان احدهم اخترع شيئا فجاء بعده من حسنه وأضاف اليه وأوصله الى درجة الكمال التي ليس فيها مجال لإضافة .

العضمة الزرقا شرف
ماجد المصري -

شكرا لمن وصف الاقباط بالعضمة الزرقا..هذا شرف لنا ووصمة علي من اجبر الاقباط علي وضع سلاسل ثقيلة حول اعناقهم لانهم رفضوا التخلي عن دينهم مما جعل جلود اعناقهم تصتبغ باللون الازرق نتيجة للحمل الثقيل...الاقباط المذبوحين في ليبيا رفضوا انكار مسيحيتهم و فضلوا الاستشهاد...ثم تجد من يقول ان اقباط مصر هم اسعد اقلية في العالم و انه لا قتل في الاسلام...افعالكم و اقوالكم تكذبكم يامسلمين

الكذب المسموح في القران
ماجد المصري -

من ايات القران كتاب الاسلام المقدس اخر الأديان وأسبقها وأشملها وأنقاها وأدومها كما يقولون::" لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ " (سورة المائدة 89....." لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ " (سورة البقرة 225....." مَنْ كَفَرَ بِاللهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ " (سورة النحل 106.....عن نبي الاسلام الاحاديث الاتية:::عن كتاب إحياء علوم الدين للشيخ الغزالى - المجلد 4 صفحة 284 -287. عن أم كلثوم (إحدى بنات النبى) أنها قالت: "ما سمعت رسول الله يرخص فى شئ من الكذب إلا فى ثلاث: الرجل يقول القول يريد به الصلاح، والرجل يقول القول فى الحرب، والرجل يحدث امرأته، والمرأة تحدث زوجها "....ومن الأدلة الشرعية الصحيحة التي تستثني تحريم الكذب::حديث أم كلثوم بنت عقبة رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (لَيْسَ الْكَذَّابُ الَّذِي يُصْلِحُ بَيْنَ النَّاسِ وَيَقُولُ خَيْرًا وَيَنْمِي خَيْرًا) رواه مسلم (2605).....وحديث آخر نُسب إلى النبى "كل الكذب يُكتب على إبن آدم إلا رجل كذب بين مسلمين ليصلح بينهما"...... وحديث آخر يقول: "يا أبا كاهل اصلح بين الناس". أى ولو بالكذب.....وحسب مبدأ " التقية " فى كتب الدين الأرضى، فمبدأ التقية فى الإسلام هو أن يكذب المسلم بلسانه ليقى نفسه أو يقى المسلمين من الضرر. هذا المبدأ يعطى المسلم الحرية أن يكذب فى ظروف يظن فيها أن حياته مهددة. فيمكن للمسلم أن يكفر بالإيمان طالما يقول ذلك بلسانه ولا يعنيه فى قلبه. هذا المبدأ مبنى على ما ورد فى هذه الآية القرآنية:" لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللهِ الْمَصِيرُ " (سورة آل عمران 28... بناء على هذه الآية يمكن للمسلم أن يتظاهر بمصادقة ا

عن الكذب في اليهودية
ماجد المصري -

الكذب في الديانتين المسيحية واليهودية يعتبر محرماً، حيث يذكر العهد القديم "لاَ تَسْرِقْ، وَلاَ تَكْذِبْ، وَلاَ تَغْدُرْ بِصَاحِبِكَ،" اللاويين 19:11...."وَهَذَا مَا عَلَيْكُمْ أَنْ تَفْعَلُوهُ: لاَ تَكْذِبُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ، وَاحْكُمُوا فِي سَاحَاتِ قَضَائِكُمْ بِالْعَدْلِ وَأَحْكَامِ السَّلاَمِ."زكريا 8:16...ومن الوصايا العشر لموسي ::::1 "لا تقتل". هذه الوصية تحذر ضد القتل المتعمد من الانسان لأي انسان آخر.2 "لا تزن". هذه وصية ضد ممارسة علاقات جنسية خارج الزواج.3 "لا تسرق". هذه وصية ضد أخذ أي شيء من أي أحد بدون معرفته.4 "لا تشهد علي قريبك شهادة زور". هذه وصية ضد الشهادة الزور والكذب.5 "لا تشته بيت قريبك. لا تشته امرأة قريبك، ولا عبده، ولا أمته، ولا ثوره، ولا حماره، ولا شيئا مما لقريبك". هذه الوصية ضد اشتهاء اي شيء ليس ملك لك. فالاشتهاء والحقد يمكن أن يؤدي الي أشياء مثل القتل، الزني، والسرقة. وان كان هناك شيء لا يحق علينا أن نفعله فيجب علينا الا نشتهيه......"اِبْتَعِدْ عَنْ كَلاَمِ الْكَذِبِ" (سفر الخروج 23: 7) "تُهْلِكُ الْمُتَكَلِّمِينَ بِالْكَذِبِ. رَجُلُ الدِّمَاءِ وَالْغِشِّ يَكْرَهُهُ الرَّبُّ" (سفر المزامير 5: 6) "لِتُبْكَمْ شِفَاهُ الْكَذِبِ" (سفر المزامير 31: 18) "طُوبَى لِلرَّجُلِ الَّذِي جَعَلَ الرَّبَّ مُتَّكَلَهُ، وَلَمْ يَلْتَفِتْ إِلَى الْغَطَارِيسِ وَالْمُنْحَرِفِينَ إِلَى الْكَذِب" (سفر المزامير 40: 4) "خَطِيَّةُ أَفْوَاهِهِمْ هِيَ كَلاَمُ شِفَاهِهِمْ. وَلْيُؤْخَذُوا بِكِبْرِيَائِهِمْ، وَمِنَ اللَّعْنَةِ وَمِنَ الْكَذِب الَّذِي يُحَدِّثُونَ بِهِ." (سفر المزامير 59: 12) "أَفْوَاهَ الْمُتَكَلِّمِينَ بِالْكَذِبِ تُسَدُّ" (سفر المزامير 63: 11) "لاَ يَسْكُنُ وَسَطَ بَيْتِي عَامِلُ غِشٍّ. الْمُتَكَلِّمُ بِالْكَذِبِ لاَ يَثْبُتُ أَمَامَ عَيْنَيَّ" (سفر المزامير 101: 7) "طَرِيقَ الْكَذِبِ أَبْعِدْ عَنِّي، وَبِشَرِيعَتِكَ ارْحَمْنِي" (سفر المزامير 119: 29) "أَبْغَضْتُ الْكَذِبَ وَكَرِهْتُهُ، أَمَّا شَرِيعَتُكَ فَأَحْبَبْتُهَا" (سفر المزامير 119: 163) "يَا رَبُّ، نَجِّ نَف

عن الكذب في المسيحية
ماجد المصري -

أكد المسيح أن الشيطان هو الأب الروحي للكذب (مصدر الكذب)، بقوله عنه: "لم يثبت في الحق لأنه خال من الحق! وعندما ينطق بالكذب فهو ينضح بما فيه، لأنه كذاب وأبو الكذب" (يو44:8)....قال: "ما يخرج من الفم فإنه من القلب يصدر.. فمن القلب تنبع الأفكار الشريرة، القتل، الزنى، الفسق، السرقة، شهادة الزور، التجديف" (مت18:15-19).....فقال: "ليكن كلامكم نعم نعم، ولا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير!" (مت37:5). فالمسيح هنا يؤكد، أن أتباعه الحقيقيين ليسوا في حاجة للقسم على الإطلاق؛ إذ يجب أن يكون كل ما يقولوه هو الحقيقة وحدها دون استخدام اسلوب التورية أو المعاريض...فحتى لو كان الغرض من الكذب صالح، فحتماً سيقود الإنسان لمزيد من الأكاذيب، فكذبة واحدة لا تكفي! لأنه سرعان ما سيعتاد الإنسان على اللجوء للكذب كحل سهل وسريع لإنقاذ نفسه من المشاكل. ففي كل تعاليم المسيح: الغاية والنية أبداً لا تبرر الوسيلة: فإذا كان شخص نيته نبيلة ألا يموت من الجوع، أيسرق؟! أو لديه إحتياج غزيزي ملح، أيزني؟! أو يريد ربح آخرين لفريقه أو لدينه، أيكذب؟! لذا رفض المسيح كل ألوان الكذب جملة وتفصيلاً...وفي المواجهات والظروف الصعبة لم يدعى المسيح أتباعه لمواجهتها بالكذب؟ بل في أصعب ظروف الحياة حين يمد الناس أيديهم عليهم ويضطهدونهم لأجل اسم المسيح، وعدهم قائلاً: "فضعوا في قلوبكم ألا تعدوا دفاعكم مسبقا، لأني سوف أعطيكم كلاما وحكمة لا يقدر جميع مقاوميكم أن يردوها أو يناقضوها!" (لو12:21-15). ليست كحكمة الأشرار الذين يروا في الكذب على الحق والتقية حكمة؛ إذ يسمي الإنجيل هذه الحكمة بأنها: "ليست هذه الحكمة نازلة من فوق، بل هي أرضية نفسانية شيطانية!" (يع15:3)...وقال المسيح:::"كلُّ مَن يعترِفَ بي أمامَ الناس، أَعترِفُ بِهِ أنا أيضًا أمامَ أبي الّذي في السّماوات، ومَن ينكِرُني أمامَ الناس، أُنْكِرُهُ أنا أيضًا أمامَ أبي الّذي في السَّماوات" (متّى 10: 32- 33 ).....اي ان من ينكر ايمانه المسيحي خوفا من الاضطهاد اوالتعذيب او القتل فهو ليس بمسيحي...والكل سمع عن شهداء المسيحية منذ ظهورها و الي الان كما حدث مع الاقباط في ليبيا...لم ينكروا ايمانهم خوفا من الذبح.......وعن المعاريض في الاسلام نذكر الاتي.قال عمر بن الخطاب : أما في المعاريض ما يكفي المسلم الكذب. رواه البخاري. في الأد