فضاء الرأي

كلمة حق, وليس تملقاً، لولي العهد السعودي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هناك حالةً عربية وعالمية من القَلق والخَوف على مصير المنطقة العربية تتساوى تماما مع حالة القلق والخوف من المنطقة العربية. 

قلق خارجي وداخلي مماثل وإن إختلفت أسبابه. الخارجي خوف الدول على إستثماراتها  في المنطقة يلازمه خوف على مصالحها الإستراتيجية المرتبطة بالحفاظ على تدفق النفط. خاصة وهي تشهد تقلبات متسارعة في المشهد السياسي.  فالبديهي في الدهنية السياسة في الدول المتقدمة الترابط التام بين الإستقرار السياسي والإقتصادي. لأن رأس المال جبان ولن يقترب من الدول التي تتعرض لعواصف سياسية كبيرة .  إضافة إلى خوف الغرب من تحمل  عبء أي شكل من أشكال الهجرة .

القلق الداخلي يتمثل في خوف الشعوب مما يحدث في المنطقة من تقلبات غير مسبوقة والوقوف على حافة الإنهيار  والتصنيف كدول فاشلة وما مصير مستقبل أطفالهم.

دعنا نبدأ بالتأكيد بأن السعودية  لعبت أدوار كبيرة على  المستويين الإقليمي والعالمي. ولكن  العديد من تلك الأدوار بقيت مرتبطة بإصلاحات عجزت  الحكومات السابقة عن القيام بها لإعتقادها بالترابط الوثيق بين شرعيتها  ووجود السلطة الدينية التي وفي خلال السنوات السابقة أصبحت عبئا على المجتمع السعودي وصورة الدولة.. وإرتبطت في الدهنية الغربية بحقوق المرأة خاصة في حرمانها من حقها في قيادة السيارة  إضافة إلى  الصلاحيات الكبيرة للسلطة الدينية . وإرتفاع نسبة البطالة بين الشباب في دولة غنية .. والتغاضى عن ملف الفساد الكبير الدي لفت نظر العالم خاصة بعد سيول جدة ؟؟؟ . 

دعنا نعترف بأن هناك فجوة  ثقافية كبيرة بين الجيلين  في كل الدول العربية الفرق انها وفي دول الخليج الغنية أكثر وعيا بالمتناقضات المجتمعية نظرا لمستوى التعليم الخارجي في أكبر جامعات العالم والثقافي من خلال السفر لبلدان العالم ..   وأن هدا الجيل بدأ بالتساؤل والتململ  وربما الخجل  من مستوى التخلف الدي يراه في مجتمعاته  بعد رؤيته وإتصاله بالعالم من خلال السفر  كما أشرت ومن خلال الشاشات الفضية, ووسائل التواصل الإجتماعي .. كلها كانت احد  أهم الأسباب لإنتفاضته في الدول العربية الأخرى  والمعروفة بالربيع العربي .. 

ما فعله ولي العهد السعودي الشاب لم يكن لتصفية حسابات مع خصوم سياسيين  بل هو إستباق لأي إنتفاضة شعبية تتساءل . 

بدون سابق إندار قام بإصلاحات تصل إلى حد بناء بنية تحتية مجتمعية جديدة تقوم على مشروعية وشرعية الدولة المستمدة فقط من  شعبها وليس من السلطة الدينية ؟؟ 

لآ أعتقد أن ما قام به من إصلاحات كان ’مخططاه لها .. بل هي منطق يعتمد على بصيرة ورؤية مستقبلية  حكيمة وواعية ..إستندت من نشأته وخبرته وإتصاله برؤساء العالم  أهله لفهم  واقع  العالم المتقدم  الدي يعتبر أن لا مكان للدولة الدينية في المستقبل العالمي .. وأن محاربة الفساد  هي الطريق الحقيقي للوصول إلى  قلوب الشعوب .. والأهم جدول إقتصادي يعمل على التنمية المستدامة  لضمان وظائف ولقمة عيش كريمة  لكل مواطن .. 

الخطوات التي قام بها والتي بدأها  بسحب صلاحيات  الهيئة الدينية وليس بإستبعاد الدين . بدأه بتقليم صلاحيات السلطة الدينية .. تؤكد فهمه لمعنى الحداثة والتحديث حين فاجأ مجتمع السعودية بهزة في ’مسلمات ’أعتبرت من ثوابت الدين.  ولكنها أدت للتساؤل الدولي حول مدى إعتدال الإسلام في السعودية.  

أتبعها بإسكات خطباء  التحريض  حين منع الدعاء على الشيعة والكفار في المساجد ..

وبعد فترة وجيزه وحين إطمأن إلى الرضى الشعبي لهده الخطوة , أتبعها بقرار السماح للمرأة بالقيادة ربما لضمان كسبها  في خطوات الإصلاح الأخرى ...  ثم بإنشاء هيئة للترفية المجتمعي ..  

إعلانه عن مشروع نيوم  الدي سيستثمر فية  حوالي 500 مليون  والمؤمل بدء العمل به خلال سنتين في الوقت المناسب لتطمين الشباب السعودي العاطل عن العمل أن بإنتظاره فرصة عمل .. والتي اتمنى أن يتبعها  بورش تاهيل مناسب لرفع مستوى العاملين  السعوديين فيه ..

ولكن الضربة القاصمة كانت في محاربة الفساد . 

البعض يتهمه بوجود أياد او ضغوط أمريكية .. وبغض النظر فيما إدا كانت هناك مثل هده الضغوط  كوالتي لا أعتقد بوجودها. السؤال الحتمي هو هل هي في مصلحة الشعب السعودي ومصلحة الحكم السعودي ؟ هل أخطأ حين بدأ بالعشرة من أعضاء العائلة المالكه .. وعدد من كبار الوزراء والمسؤولين السابقين .. أنا أعتقد بأن بدئه بهم يؤكد على مصداقيته في الإصلاح وبأنه لن يستثني أحدا .. الأمر الدي سيكسبة المصداقية الشعبية والإحترام الدولي . وأيضا سيعمل على دفع الدولة  بالإتجاه الصحيح  الدي يتماشى مع  الواقع الدولي والتحديات خاصة التحدي الوجودي للمملكة ! 

نعم لقد وعي الأمير الشاب بأن الواقعية الدولية تحتم الإصلاح الداخلي لضمان الإستقرار السياسي  والإقتصادي والتغيير المجتمعي  لغد أفضل .. ولكنه وعي أيضا لمسؤوليتة الدولية تجاه الأمن الدولي.  

إن مساندة ودعم الجيل الجديد من نساء ورجال هو ما سيعطيه الشرعية والمصداقية . وليس من أي سلطة دينية إشتهرت بالتسلط على المجتمع السعودي, وإعتقدت ان لديها توكيلا إلهيا على الأرض, وهو ما يتنافى مع التعاليم الدينية التي تؤكد على خصوصية العلاقة بين الإنسان والله عز وجل.

قد يعتبرها البعض مغامرة جريئة كبرى في مجتمع  تجمد في الماضي.. ولكني أؤمن بأنها صمام الأمان ونقلة نوعية للسعودية للقرن الحادي والعشرين .. نعم هو  ولي الأمر .. ومن مسؤولية ولي الأمر العمل على خطة تضمن الصالح العام لمجتمعه وشعبة. وهدا ما فعله الأمير الشاب. وكما قال أحد الصحفيين  المشهورين في مقالة تتساءل وترفض ما يحدث في المملكة "" السعودية التي نعرفها اليوم غير السعودية التي عرفناها على مدى 80 عاما ""   وأضيف نعم هي السعودية الجديدة التي  سأكون فخورة بها.  

تحية للسعودية وإلى غد مشرق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلمانيون اعداء الاسلام
وخدام الاستبداد -

نفاق علماني الحادي لزج .

إصلاحات جيدة ولكن
خوليو -

صحيح ان مايقوم به ولي العهد يعد خطوات جريءة في مجتمع بعيش فكراً وممارسة في القرن السابع من التقويم الشمسي ،، وهي خطوات انفتاحية على عالم الألفية الثالثة،، غير ان هناك مرضاً وباءياً يضرب منطقة الشرق الأوسط وهو هذا الصراع الدموي الذي ظهر بنشوء هذه العقيدة بين ابو بكر واصحابه وعلي واولاده ولايزال مستمراً ليومنا هذا وقد ازداد دموية في العراق واليمن ولبنان وسوريا مما قد يهدد وجود دول المنطقة كدول لها احترامها وفعاليتها الدولية ،، هذه المنظمات التي تقدس علي واولاده مدعومة من دولة قوية تؤجج هذا الصراع القديم وعندها مقدرة على تسليح منظمات تستطيع ان تستقطب طاءفيًا مقاتلين من داخل تلك الدول ومن خارجها،، يقابل ذلك تعصب اكثر حدة وهمجية مثل داعش واخواتها من جماعة ابو بكر واصحابه وسنة الرسول ،، هذا المشهد المدمر سيغطي على اي إصلاح ان لم يتوقف كلا الطرفان عن استخدام السلاح ليحل محله الحوار والاتفاق على حل القضايا بشكل سلمي ،، غير ان ما نراه الان هو استخدام صواريخ بعيدة المدى في حوزة ميليشيات تابعة لمذهب علي واولاده تتبناه ايران الشيعية وتوابعها من الميلشيات حيث ينبىء المستقبل باشتعال النيران في كل مكان ،، الخلاصة ان الإصلاحات الداخلية الجيدة التي يقوم بها ولي العهد ستلتهمها نيران هذا الصراع الدموي بين جناحي الاسلام ،،لذلك من الضروري ان يقف هذا القتال المدمر والإسراع بحوار التهدئة والتحديث لهذه المجتمعات التي لا يزال معظم سكانها يعتقد بان الشهب رجم شياطين وان هناك ملاءكة مسلحة تنزل للقتال بجانب كل منهما وان دستور وقاتلوا وانكحوا هو المخرج الوحيد ،،امة تاءهة ً ولا مخرج امامها سوى تحديث الفكر والممارسة وفصل المذاهب عن الحكم وترك تلك المذاهب مسالة إيمانية بين الانسان وربه يصونها دستور فكري من صنع عقل الانسان .

ايران الى اين؟؟
ابو لهب وابوجهل -

مشكلة المنطقة انها بدأت مع مجيء الخميني--والدليل ان هناك مادة في الدستور الايراني عن تصدير ما يسمى الثورة والغريب ونحن بالقرن ال 21 والخميني اعتبر نفسه بمجيئه انه ظل الله على الارض اي وكيل وعنده مايقول وعلى الاخرين من الذين بفكره الطاعة--هل هذا نظام او بلطجة

فتشوا دفاتر المسيحيين
والملاحدة عن ارقام القتل -

هاتوا دفاتركم يا مسيحيين ويا ملاحدة وعلمانين العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.؟االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتيا عقائديا سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا بالطبع لم نحسب

اكرز بدستورك بعيد عنا
ضحايا الاقتتال بالملايين -

الأحزاب المسيحية في لبنان ايضاً مدججة حتى أسنانها بالسلاح العسكري الثقيل ولها عقيدة عسكرية تتلخص في ضرورة ابادة المسلمين ومصدر تهديد و ارهاب ، اشمعنى ؟!! روح اكرز بدستورك العلماني في محيط بكركي ومقرات الاحزاب المسيحية و ورينا النتيجة ايها الصليبي الماروني البذيء العنصري الشتام اللئيم واطلب من الدول التي بها الكنايس في الشرق فتح ملفاتها من اين تجبي الأموال واين تصرفها وما مقدار الفساد المالي والاخلاقي فيها مثل بيع القساوسة اليونانيين لممتلكات الكنايس في فلسطين لليهود ! روح لفح تاريخ مسيحيتك او علمانيتك الملحدة وشوف إعداد الاقتتال البيني الديني المذهبي والسياسي وهم بالملايين وتعال. كلمني يا صليبي لم نحسب ضحايا مسيحيتك او علمانيتك ضد الشعوب الاخرى في العالم القديم والجديد وهم بالملايين يا صليبي .

ليس الامر بهذا التبسيط
متابع لايلاف -

نعم ايها الكاتبة السعودية وحكمها العائلي بالخصوص دخل مرحلة متميزة ونوعية ولكن اليك ما يلي-اولا-المقال تبسيطي جدا ونوع من مقالات المدح حتى وان كان بنية طيبة واقصد ماجرى صراع نفوذ واضح في منطقة ملتهبة جدا تتواصل فيها الاحداث منذ زمن طويل والسعودية وحكامها طرف اساسي من وراء الستار سابقا ومع وفرة المال والنفط والثروة ازداد دورها من خلال المشروع الامريكي في المنطقة ولن اعرج على الخلاف مع مصر عبدالناصر والعراق بكل حكامه منذ الراحل عبدالكريم قاسم وتوريط صدام المعروف والخلاف معه والان ما حدث في سوريا واليمن والاهم في داخل السعوديةثانيا-لم يخفي الرئيس الامريكي علنا استحسانه لما حدث وطبعا يا عيني على اسرائيل التي تحب الجميع مادام الاصلاح والمرحلة النوعية سيعمق الصراع الايراني السعودي والله اعلم ماذا بعد في هذا الصراع ثالثا-الخلاصةالامور تحلل من اسسها ومن القائم عليها ولا شك لو كان الموضوع اصلاحيا وداخليا باساسه وفي مرحلة مختلفة عما شرحناها مختصرين لكان الامير الشاب دخل التاريخ من اوسع ابوابه ولكن انت تعرفين والجميع الامر مختلف جدا ولا يعني ان الاصلاح ليس مستحب بل بالعكس تاخر وهنا يجب معرفة امر مهم هي تداعيات الامر وحتى اقتصاديا ان كان الهدف استخدام السعودية واموالها كراس حربة في معركة مع ايران لربما تدمر ايران ولكن تكون السعودية والخليج اصبح في حالة يرثى لها وحتى لا اطيل لابد من قول منطقي بعد ان حدث الاصلاح فليستمر دون حروب او توريط وعمل جدي على قدر المرحلة للتفكير الواقعي بالاصلاح لخير الشعوب وعدم الهيام باسرائيل بالذات ليس كرها دينيا او غيره بل استنتاج بديهي على مكر الحكومة الاسرائلية وخبثها فان كان شاه ايران لا يعتبر من ايران الى مصر لا يوجد بشر فاسرائيل المنهج والصهيونية ومشروعها يعتمد على منهج توراتي محرف وتوريط الله بانهم شعب الله المختار والباقين خدم لهم بل اكثر من ذلك لم يقل بنغوريين-جملته الشهيرة عن العرب والمسلمين باننا سننتصر عليهم ليس بذكائنا ومورادنا بل بسبب غبائهم ولهذا يا كاتبة المقال قبل ان يقع الفاس بالراس وكما حدث مرارا على الاقل لا تبسطوا الامور مدحا تقريريا بمقال مبسط ابدوا بتحليلات ودراسات واراء اصلاحية حقيقية في كل الجوانب والتحذير من الامنيات والرغبات والخضوع لمشاريع خبيثة لا تريد الخير للسعوديين ولا غيرهم وللموضوع بقية وتتمة وتفاصيل والله والحقيقة

شكرا
رجل من أقصى المدينة -

مقال واعي وجميل اشكرك من الأعماق نتمنى كل الخير والنجاح لكل أوطاننا العربية

مرحبا بالاستاذة
فول على طول -

مرحبا بالاستاذة بعد طول غياب وبعد : سيدتى وبدون تزويق فان الاسلام والانسانية لا يلتقيان ...الاسلام والحرية والمساواة لا يلتقون أبدا ...الاسلام والحداثة لا يلتقيان ...انتهى - سمو ولى العهد محمد بن سلمان شاب طموع بالفعل وهذا من تصرفاتة ويريد العدل والانسانية والمساواة وخاصة مع المرأة ومع الغير ولذلك سوف يصطدم بالدين الأعلى وتعاليمة ..... . أنة يسبح ضد التيار الجارف .. . تحية لكل من يحاول الاقتراب من الانسانية .

إلى خوليو
أحلام أكرم -

الإصلاحات هي الوحيدة التي ستقف ضد ألسنة اللهب الصادرة من أي من الدول المجاورة ومن الأطماع الإيرانية .. 2- التنمية وفرص عمل تحمي كرامة الإنسان ستقلص مقدرتها على إستقطاب مقاتلين 3- التغيير إلى وضع أسس تعليمية تقدس الإنسان والحياة وتستند إلى دين معتدل أيضا ستقلص من قدرتها على إستعمال الفكر المتطرف لزج الشباب للحرب والجهاد 4- لا زالت القيادة السعودية محتفظة بضبط النفس عن إتخاد أي إجراءات حتى بعد تعرض الرياض للصاروخ .. ولا أعتقد على الإطلاق أنها ستشن حربا شاملة على إيران .المسأله الطائفية ستحل نفسها حين يتغير الخطاب الديني للإعتراف بحق الآخر بغض النظر عن مدهبه .وهو ما بدأ به ولي العهد حين منع الخطباء من شن هجومهم على الشيعة ... إيران هي من تستمر في التلاعب بمصير المنطقة وزجها للعنف والحرب من أجل ثأر قديم وأجندة تحمل طموحات لا مكان لها في الدول الحديثة والمتقدمة .. نعم أؤيد الحوار والمفاوضات وحل كل المشاكل سلميا .. لأن إيران ستبقى جاره .. تحياتي وأشكر إيلاف على النشر

لافرق بينكم
كريم الكعبي -

لافرق بين هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والكاتبه بتجهيل الناس وليس اصلاحهم طامتنا الكبرى نعيش زمن الاعلام المنافق المخادع يسير من قبل اصحاب الدكاكين ، صفية الخصوم بات اصلاح، أعتقال الكبار من العائلة المالكة بات أصلاح حلب أمريكا لأموال المواطن السعودي بات اصلاح ، ضرب المواطن اليمني بالطائرات في الاسواق والبيوت الامنة بات اصلاح ، قطع الارزاق بات أصلاح ،مدينة غبية تكلف 500 مليار وقبلها ترامب حلب 500 مليار دولار ،واضح الامر لحد 2030 سيهاجر المواطن السعودي الى اليمن ليعمل هناك بدل البقاء ببلد الفقر، تحياتي للكاتبة وفلسفتها الفارغة في السياسة والاقتصاد المدمر ،ذهب زمن طهطاوي وشوقي وبقي لحفاة العقول

اغرب
نبيل -

وأظرف جمله لتلخيص ما أل الوضع اليه في السعوديه هي قول الأمير ( ستعود السعوديه كما كانت عليه في السبعينيات قبل الثوره الاسلاميه في ايران ) , اذا كانت العوده الى الخلف هي بداية التقدم الجديده , هذا يلخص مقدار خسارة السعوديه وخسارة جيال كامل من حياة أبنائها وبناتها . هذه ليست بداية التغيير في السعوديه بل هي بداية التغيير في كل الوطن العربي والمسلم .

اصلاح
نبيل -

السعوديه وزيادة مساحة الحريه لشعبها اقوى ضربه لأيران ونظامها الملالي , اسقاط النظام الملالي في ايران سوف يأتي على يد أبنائها وبناتها .

-

في مثل شعبي بيقول"إيد وحدة ما بتصفق" هذه الإجراءات (الإصلاحية) ، لن تأتي ثمارها لأنها متأخرة جداً جداً ، ولأنها ناقصة جداً جداً بالرغم من أنها لا بأس بها كبداية . هل تعتقد السيدة الكاتبة أن الحليف الغربي ومن ورائه إسرائيل ستسمح بمواصلة أو إستمرار هذه الخطوات الإصلاحية ، أم أنها أعطت الضوء الأخضر للبدء بها حتى تمتزج الأحداث والأمور(تلخبط) ، وتدخل المنطقة بشكل أعمق في صراع ديني ، ابتدأ قبل أربعة عشر قرناً من الزمن ولن ينتهي إلا بالكف عن التحدث عن الدين وتعاليم الدين في خضم السياسة . إغسلوا الدين عن الدولة قبل التحدث في الإصلاحات فإذا كانت الكاتبة المحترمة تثني على الأمير الشاب ولا تتملق، وفِي الوقت نفسه تعيد نفس الأسطوانة المشروخة والمخالفة لحقيقة العقيدة وأنقلها""إن مساندة ودعم الجيل الجديد من نساء ورجال هو ما سيعطيه الشرعية والمصداقية . وليس من أي سلطة دينية إشتهرت بالتسلط على المجتمع السعودي, وإعتقدت ان لديها توكيلا إلهيا على الأرض, وهو ما يتنافى مع التعاليم الدينية التي تؤكد على خصوصية العلاقة بين الإنسان والله عز وجل.””أين التعاليم الدينية التي تؤكد على خصوصية العلاقة بين الإنسان والله ؟ هل يجوز لأحد أن يعلن إلحاده في السعودية أو (يرتد) من الإسلام إلى دين آخر ؟! يا سيدتي الكاتبة المحترمة ! الترقيع على ثوب مهترئ ، يزيد في اهترائه ، لذا يجب رميه وتبديله . (الحذيذ) الحديد مابيصير (دهب) ذهب

اين فلوس الأخماس
يا كريم برزوري -

اسأل يا برزوري المجوسي ملالي ايران والعراق وغيرها اين تذهب اموال. الخمس التي تجبى من الشيعة ؟!!

ما يعنيه خوليو
محمد موسوي -

ما يكتبه خوليو عميق سيدتي احلام وانا اعرف تماما ما يقصدة والعلم عنده عند خوليو فهو يعني هناك في الجانب الاخر ايران الاسلامية الشيعية فهذه لا تتورع من استحضار كل الارث التخلفي في ميراثهم في صراعها الديني مع اهل السنة وعلى راسهم السعودية ! من هنا على الجانب الاخر وهو ولي العهد الشاب محمد بن سلمان سيظطر لمواجهة هذا الاستحضار من قبل شيعة السلطة في ايران استلهام ارث السنة وموبقاتهم لمجابهتهم ومن هنا اين ستبقى الاصلاحات ؟لكن ولي العهد الشاب لعله القى حجرا كبيرا ان لم يكون صخرة في بركة راكدة ولن يوقفه عن بلوغ اهدافه !!!!!!!!

محاولة تنميط المسلمين
فاشلة تماماً يا عضمه زرقا -

يسعى العضمة الزرقا المدعو فول وشلة الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ا

الكنيسة السوداء بمصر
تحجز الملكوت لرعاياها -

يا فولبتير الصليبي ان الارثوذوكس من عينتك هم أقذر البشر على الإطلاق /بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم سُئل الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص هههههوبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله". الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايما

الاحتراب المسيحي/ المسيحي
عبدالرحمان -

عاشت الطوائف المسيحية في اوروبا صراعات طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي. مهما ادعت الخلافات أسبابا عقائدية، فأنها تظل في جوهرها خلافات سياسية تبعا لخلاف مصالح الملوك والامراء المتنافسين. ومن أول وأبرز هذه الخلافات: الانقسام الذي حدث بين الارثوذكسية والكاثوليكية، حسب الانقسام الذي حدث في الامبراطورية الرومانية، بين القسم الشرقي البيزنطي وعاصمته القسطنطينية(اسطنبول الحالية)، والقسم الغربي وعاصمته روما. وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث ان الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر. ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستانت والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانكليزية(بروتستانية)، واوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الاعنف والاكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع. وقد تخللته حروب وعمليات ابادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف. هنا سرد مختصر لأشدها حرب الثلاثين عام هي سلسلة صراعات دامية مزقت أوروبا بين عامي 1618 و 1648 م ، وقعت بين البروتستانت والكاثوليك والدول المتحالفة معهم، وكلفت الاوربيين الملايين من الضحايا، وخصوصا في المانيا التي خسرت حوالي نصف سكانها، وكانت المجازر تشمل عمليات القتل والحرق والتهجير بين القرى المتجاورة، بل داخل البلدة الواحدة. وقد اشتركت في هذه الحرب الوحشية تباعا معظم القوى الأوروبية الموجودة في ذاك العصر وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط ؛ و في أراضي براندنبورغ بلغت الخسائر النصف، في حين أنه في بعض المناطق مات مايقدر بثلثي السكان وانخفض عدد سكان ألمانيا من الذكور بمقدار النصف تقريبا . كما انخفض عدد سكان الأراضي التشيكية بمقدار الثلث . وقد دمر الجيش السويدي(البروتستاني) لوحده اثناء تغلغله في المناطق الالمانية الكاثوليكية 2000 قلعة مع سكانها ، 18000 قرية و 1500 مدينة في ألمانيا، أي ثلث عدد جميع المدن الالمانية .هبطت حرب الثلاثون عام بسكان ألمانيا من عشرين مليونا إلى ثلاثة عشر ونصف مليونا، وبعد عام أفاقت التربة التي روتها دماء البشر، ولكنها ظلت تنتظر مجيء الرجال. و

نكبة الأندلس ستكرر
بالجزيرة العربية -

هاهاها ايران المجوسية لديها مشروعها التوسعي في المنطقة تحت غطاء محبة آل البيت في منطقة الجزيرة والخليج العربي يساندها في ذلك الصليبيون الغربيون والأغبياء من ابناء المسلمين السنة من العلمانيين والملاحدة ، الا فليستعد عرب الجزيرة العربية والخليج لنكبة تماثل نكبة المسلمين في الأندلس وربما بصورة ابشع وأشنع .

الصليبيون المشارقة
لا يستحون ولا يخجلون -

من لدم المغدورة ‏بتول حداد‬ مسيحية أردنية قتلها والدها بالاشتراك مع عمها وأخوها بطريقة بشعة مسيحية اصولية سحقا لجمجمتها بالحجارة كما هي نصوص كتابكم بسبب تركها ردتها عن المسيحية وإعتناقها الإسلام ولم يرحموا توسلاتها ! ماسمعنا شي كتبه عنها ادعياء الثقافة وعشاق العلمانية واللبرالية وحقوق الانسان وحرية الفكر والتعبير والاعتقاد ‏ ‏عن اجرام دواعش المسيحية الا تستحون ؟! الا تخجلون يا صليبيين مشارقة ؟!!

دين معتدل وتغيير خطاب
خوليو -

شكرًا سيدة احلام لردك -٩- ولمقالاتك التي اتابعها بتمعن ،، في الرد المذكور اتفق مع مجمل نقاطه ،،فقط لفت نظري تعابير مثل دين معتدل وتغيير الخطاب الديني ،،ان دراستي لجميع الاديان ومنها الديانة الاسلامية موضوع التعليق ،، يصعب علي فهم دين معتدل ودين متشدد ،، هل تعنين بالمعتدل الاستناد على ايات الاعتدال الموجودة فعلاً وخاصة في المرحلة المكية ؟ واهمال ايات السيف والقتال والموجودة ايضاً وخاصة في المرحلة المدينية ؟ مسالة تحفيظ القران بكامله لللأطفال تمنعهم من الفصل بين الآيات المعتدلة والأخرى الحربجية وخاصة عندما يأتي من يشرح لهم ان ايات الاعتدال نسخت بمعظمها ،، الامر الخطير في ايات السيف هو انها تامر بقتال من يعتقد بدين اخر وعلى راس تلك الآيات هي اية السيف كما يسمونها الآي التي تحمل الرقم ٢٩ من التوبة وتقول : قاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحقد من الذين أتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ،، اذا تمعنا في هذه الاية نجد ان امر القتال أتى ليس لمن يهاجمهم او لعدو خارجي،، بل لمن لا يحرم ما حرمه الله ورسوله ،، مثل اكل لحم معين او شرب خمر على سبيل المثال،،، احتار كيف أصنف هذه الاية هل هي معتدلة ام متطرفة؟ التصنيف واضح اليس كذلك ؟ ،، اما تغيير الخطاب الديني فالذي منعه السيد ولي العهد فهو منع الخطباء من مهاجمة الشيعة ،،غير ان دراسة تراث هذان الجناحان في الدين ترينا هجوم وكره شديدان ،، فهل باستطاعة احد الغاءً تدريس هذا التراث بجناحيه ؟ لا ارى سيدة احلام سوى بفصل الاديان كلها عن السلطة السياسية والقضائية والتشريعية وكتابك دستور علماني تتساوى فيه مكونات الشعب في الحقوق والواجبات ،،ولا مانع من دراسة تاريخ الاديان وحتى الاديان نفسها مع مقدمة تقول ان هذه الاديان هي مسالة إيمانية بحتة وظيفتها إنقاذ الأرواح كما يزعمون ،، واما في الارض علينا ان نرجع لدستور علماني يعطينا حقنا بغض النظر عن الدين او المذهب او العرق ،، الخلاصة لا يوجد تصنيف للدين الواحد بانه معتدل او متشدد فالدين هو كما هو ،، او ناخده ونسير عليه كما هو ،،وفي هذه الحالة ارى ان داعش طبقته ١٠٠٪‏, نصًّا وتطبيقًا ، او نفصله عن الحكم ونعيش تحت خيمة دستور مساواة وحقوق وإطلاق حرية العقل لللابداع والتقدم ، لا راى خيارًا اخر ،،مع فاءق الاحترام

فين هو قتل المخالفين
يا خوليو -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان

بص شوف المحبة بتاعت
الصليبي خوليو انتشرت ازاي -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح

مقال مغالطات
ونفاق -

منين جميل وواعي وهوه كله على بعضه مغالطات ونفاق

ليبرالية ايلاف على المحك
اين ردودنا على الصليبيين -

لماذا أخفت ايلاف تعليقاتنا التي ترد على تعليقات الكنسيين الصليبيين المشارقة المليئة بالسباب العنصري والافتراء على الاسلام والمسلمين ؟ هل ايلاف اتجاه واحد ؟ الى اي كنيسة تنتمي ايلاف ؟ ان ليبرالية ايلاف على المحك

بترغي كتير يا خوليو
الشتام -

ما قلنا لك يا ماروني روح اكرز بوصفتك العلمانية هذه في محيط بكركي ومحيط الاحزاب المسيحية والقوات اللبنانية والكتائب والنمور والديابه المدججة بأعتى أسلحة الفتك والقتل وورينا النتيجة انته رغاي كده ليه يا عنصري بذيء شتام 😅🤣😂

الصديق خوليو و حرف الدال
أحلام أكرم -

عزيزي الأستاد خوليو .. ألف شكر على متابعتك لكتاباتي .. أود التأكيد بأن جميع الأديان جاءت للإصلاح و التنظيم .. وكلها إعتمدت غيبيات لتكسب مؤيديها .. وأن كل دين يروج إلى أنه دين الحق والوحيد الصالح للبشر ويمتلك الحقيقة المطلقة وكلانا يعلم أن ليس هناك من حقيقة مطلقة سوى ما ’أثبت بالبحث العلمي ..وكل الأديان دخلت في حروب مع بعضها ومع من لا يؤمن وإنقسمت لمداهب مختلفة .. ما قام به الأمير هو ثورة مجتمعية كبرى ولكنها يجب أن تبقى تدريجية .. لا أحد فينا يستطيع أن يتغاضى عن قوة الأديان في الدهنية الشعبية . نعم أتمنى التركيز في الخطاب الديني على الآيات المكية .. خاصة وأن كتب التراث التي ’كتبت بعد وفاة النبي (سلام الله عليه) ب 300 سنه .. وتحمل في طياتها الكثير من المتناقضات في نفس الرواية .. تدريس الأطفال وحفظ القرآن خاصة في السن الصغيرة .. يؤثر سلبا على العقل والفهم .. وأتمنى منعه .. خاصة بعد مشاهدتي للوثائقية ""Among the believers أما فصل الدين عن الدولة فهو أقصى أمنياتي ويجب أن يحصل في المستقبل لأن لا طريق أمام المنطقة العربية برمتها للتنمية والتطور والخروج من لبلبة الفكر سوى بالقانون .. القانون الدي يستند إلى الحقوق الإنسانية فقط ..مسأله توضيحية .. للمعلق ال>ي يهزأ من موضوع الدال ... للأسف لا أعرف على أي حرف أضغط لأن ال> تظهر عندي > .... ممكن تقولوا لي .. مع تحياتي وألف شكر

بص كده على التعاليم
اليسوعية بتشر محبة وسلام -

القس روبرت جيفريس وعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.وخلال عظته يوم تولي ترامب الرئاسة في يناير الماضي ، شبه القس الأمريكي دونالد ترامب بنحميا أحد شخصيات الكتاب المقدس الذي ارتبط اسمه بإعادة بناء القدس، بحسب واشنطن بوست.وأردف آنذاك: “الخطوة الأولى لبناء الوطن هو بناء جدار حول القدس لحماية مواطنيها، الرب ليس ضد بناء الجدران". وأفادت واشنطن بوست أن جيفريس يشتهر بأنه مثير للجدل، حيث سبق له القول إن الرئيس السابق باراك أوباما مهد الطريق لـ "عدو المسيح".طبعاً الصليبيين المشارقة بيعشقوا اليهود والصهاينة موت رغم ابتذالهم للمسيح من باب كراهية الصليبيين للإسلام والمسلمين

التاريخ يرد على افتراءات
الصليبي المتعلمن خوليو -

صحيح الرسول العربي استخدام السيف في معاركه ضد من عاداه من القبائل الوثنية العربية ودولة بيزنطة المسيحية واليهود - في شبه الجزيرة العربية، عندما أسس دولته، غير أن هذا كان عملا سياسيا وليس دينيا، معركة على الأرض وليس على بسط الدين. يسوع المسيح قال: "تعرفونهم من ثمارهم." علينا أن ننظر إلى تعامل الإسلام مع الديانات الأخرى حسب اختبار بسيط: كيف تصرفوا خلال أكثر من ألف سنة، بينما كانت القوة بين يديهم، وكان بمستطاعهم "نشر دينهم بقوة السيف". هم لم يفعلوا ذلك. لقد سيطر المسلمون في اليونان طيلة مئات السنين. هل اعتنق اليونانيون الإسلام؟ هل حاول أي شخص إدخالهم في الإسلام؟ على العكس، لقد شغل اليونانيون وظائف كبيرة في الحكم العثماني. كما أن شعوب أوروبا المختلفة مثل البلغاريين، الصرب، الرومانيين، الهنغاريين، الذين عاشوا فترات طويلة تحت حكم الأتراك، قد تشبثوا بدينهم المسيحي. إن أحدا لم يجبرهم على اعتناق الدين الإسلامي، وظلوا مسيحيين متدينين. لقد أسلم الألبان وكذلك البوسنيون، ولكن أحدا منهم لا يدعي بأنهم قد أكرهوا في ذلك. لقد اعتنقوا الدين الإسلامي ليكونوا محببين إلى السلطة وليتمتعوا بخيراتها. في عام 1099احتل الصليبيون القدس وذبحوا سكانها المسلمين واليهود من دون تمييز، وكانت هذه الأمور تنفذ باسم يسوع طاهر النفس. في تلك الفترة، وبعد 400سنة من احتلال المسلمين للبلاد، كان ما زال معظم سكان البلاد من المسيحيين. طيلة كل تلك الفترة لم تجر أية محاولة لفرض دين محمد على السكان. بعد أن طرد الصليبيون من البلاد فقط، بدأ معظم بتبني اللغة العربية واعتناق الدين الإسلامي - وكان معظمهم هؤلاء هم أجداد الفلسطينيين في أيامنا هذه. لم تُعرف أية محاولة لفرض دين محمد على اليهود. لقد تمتع يهود أسبانيا، تحت حكم المسلمين، بازدهار لم يسبق له مثيل في حياة اليهود حتى أيامنا هذه تقريبا. شعراء مثل يهودا هليفي كانوا يكتبون باللغة العربية، كذلك الحاخام موشيه بن ميمون (الرمبام). كان اليهود في الأندلس المسلمة وزراء، شعراء علماء. لقد عمل في طليطة المسلمة مسلمون، يهود ومسيحيون معا على ترجمة كتب الفلسفة والعلوم اليونانية القديمة. لقد كان ذلك "عصراً ذهبياً" بالفعل كيف كان لهذا أن يحدث كله، لو كان النبي محمد قد أمر أتباعه "بنشر الإيمان بقوة السيف"؟ ولكن المهم هو ما حدث لاحقا، حين احتل الكاثوليكيون أسبانيا من أيدي المسل

اخطر
نبيل -

واكبر خطأ ممكن للامير أن يرتكبه هو الدخول في حرب ضد ايران , فهو قد ورط السعوديه في حرب في اليمن لن يستطيع أن يربحها ( لا احد يربح حرب في اليمن ) , صدام حسين دمر العراق في حربه مع ايران وقام بتثبيت الحكم الملالي , حيث ان الشعوب تلتف حول حكوماتها وتقف معها في حالة الحرب والدفاع عن البلاد والأوطان , الهويه الوطنيه و الشعور الوطني هو اكبر مؤثر على حياة الشعوب وهذا شيء طبيعي , وهو يفوق كل الروابط الدينيه والقبليه , الأنتماء الوطني وتقويته وتعميقه في ذهون الشعوب هو احسن دفاع ضد االتطرف الديني وتبعياته المدمره .

أدب أدب يا اقليات
فكرية ملحدة ودينية صليبية -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية كالشيعة والدينية كالمسيحيين الصليبيين بمجتمعات الأغلبية المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

التعميم خطأ يا سيدتى
فول على طول -

الاستاذة أحلام فى تعليق 28 والذى تخاطب بة الرائع دائما خوليو ..تعمم بأن كل الأديان جاءت للاصلاح الى أخر التعليق ...سيدتى فان التعميم هو خطأ كبير وباطل يراد بة الحق ...عندما تقولى كل الأديان فان هذا خلط واضح للأمور وأعتقد أنة خلط غير متعمد منك ...هذا الخلط يعتمد علية كل الذين أمنوا لتمييع الأمور وعلى طريقة " محدش أحسن من حد " . الاسلام هو سياسة وفاشية ولم يجئ للاصلاح اطلاقا ..وما عليكى الا أن تقرأى نصوص القران - ولا أقول الأحاديث - التى تحض على قيام دولة مسلمة بالقوة الجبرية وكل أفرادها مسلمون وعلى سلب ونهب الأخرين الغير مسلمين وهذا أول شئ ...أما الشئ الأفظع فان الاسلام لم يهذب أخلاق المسلم بل انحدر بالكود الأخلاقى للمسلم الى أبعد الحدود - نكاح وزنا ومتعة وتفخيذ ونكاح أطفال وأموات واستمتاع بالبهائم الخ الخ - اذن كيف يكون للاصلاح والتنظيم ؟ وهذة مجرد أمثلة بسيطة ...ولا تنسي أن التقسيم السنى الشيعى أيضا بناء على نصوص الهية أو بناء على أهل السلف الصالح ومن يتبع من ؟ ...بقية الأديان فى العالم - عدة الاف من الديانات - لا تقسم البشر الى كافر ومؤمن ولا تحرض على قتل الكافر ولا تطالب بالجزية من المخالفين لهم ..ولا تقسم الدين الواحد الى مذاهب بل كلها من صنع البشر ولذلك أمكن التعايش معها ...ومع بعضهم ويمكن الاصلاح وهذا عكس الدين الاسلامى . نعم أن كل طائفة بل كل مذهب حتى فى الدين الواحد يعتبر أنة الصحيح وهذا حق للجميع ولكن لا يوجد تصادم بينهم من منطلق نصوص دينية الا فى الاسلام وهذة هى المشكلة . وسوف أضرب مثلا بسيطا حتى تتضح الفكرة فى المسيحية يوجد طوائف كثيرة جدا لكن من صنع البشر وليس من نصوص انجيلية ...ولا يوجد نصوص كاثوليكية مثلا أو بروتستانتية أو أرثوذكسية تقول : اقتلوا الاخرين أو الاخرين كفار والمقصود بالاخرين كل المخالفين لهم سواء فى العقيدة أو المذهب ...انتهى . لا يا استاذة التعميم خلط للأمور ولا يصلح الأمور .

To responder 26
Salman Haj -

.... ,,.ONE- dear sir, your posts repeated a dozen times each thread are cut and paste that have been recycled a zillion times over the last few years. Please go back to school.. ... TWO- it will be a steep up hill battle for Saudi Arabian ruling class, if sincere and capable, in reforming the Saudi Arabian social structure. Changing Saudi society which is more strict, less liberal than 7th century Arab culture which was more liberal and women had enjoyed a higher level of freedom and liberty.Religious dogmas are countless, what were in the past cultural characteristics specific to given period of history had been changed to stiff religious dogmas which were fossilized in the mind set of the 7th to 10 centuries. And if reform starts earnestly and efficiently it will take three generations at minimum to effect the desired reforms. God bless

نصوص الاناجيل المختلفة
والمتعددة حمالة اوجه -

لقس روبرت جيفريس وعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.وخلال عظته يوم تولي ترامب الرئاسة في يناير الماضي ، شبه القس الأمريكي دونالد ترامب بنحميا أحد شخصيات الكتاب المقدس الذي ارتبط اسمه بإعادة بناء القدس، بحسب واشنطن بوست.وأردف آنذاك: “الخطوة الأولى لبناء الوطن هو بناء جدار حول القدس لحماية مواطنيها، الرب ليس ضد بناء الجدران". وأفادت واشنطن بوست أن جيفريس يشتهر بأنه مثير للجدل، حيث سبق له القول إن الرئيس السابق باراك أوباما مهد الطريق لـ "عدو المسيح".طبعاً الصليبيين المشارقة بيعشقوا اليهود والصهاينة موت رغم ابتذالهم للمسيح من باب كراهية الصليبيين للإسلام والمسلمين

اتفرج على الكود الاخلاقي
للمسيحية والمسيحيين -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائ

شبهة القرآن المكي والمدني
يرددها الصليبيون واخوانهم -

هناك شبهة او مقولة فاجرة تتردد على السنة العلمانيين الملاحدة واخوانهم الصليبيين المسيحيين تقوم على التفريق الجاهل بين القرآن الملكي والقرآن المدني ولو نظر هؤلاء وهؤلاء في تاريخ معتقدهم لوجدوا ان للقوة دوراً مهماً ومركزياً في انتشاره فالمسيحية مثلاً قبل الإلحادية رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح نجد انها انتشرت بالقوة وليس باللطف مثلاً ‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين

اي كرامة
كريم الكعبي -

رئيس وزراء لبنان والشعب اللبناني بنظرك خارج الكرامة والانسانية ، صدام لم يبقي اي مؤسسة اعلامية وكاتب عربي في الخليج والعرب اذا مادفع له أموال الفقراء لتبيض وجهه الكالح وخاصة الكتاب الفلسطينيين

-

أعتقد يا سيدتي أنك تتهربين من الإعتراف بواقع العقيدة ، الذي لا يخفى على كل ذي عقل وبصيرة . أما الذي (يهزأ) من حرف الدال والذال فيسمي نفسه Almouhajer فمن الأصح أن تخاطبينه بِ / السيد المهاجر كما السيد الأستاذ خوليو ؛ لكن هذا الأمر لا يهم يا سيدتي بل المهم هو موضوع مقالك وجميع مقالاتك السابقة ، وأنت تحاولون تبييض صفحة العقيدة ، وعملكم هذا كمن ينفخ في قربة مثقوبة . يقول الشاعر : وما نسل المطالب بالتمني ..... فقولك للزميل خوليو أن أقصى أمنياتك هو فصل الدين عن الدولة ، هو كلام في الهواء والقيمة له لأن الإسلام هو الدولة قبل أن يصبح (ديناً) لا علاقة له بالإله الحقيقي يا سيدتي الكريمة . المهاجر لم يهزأ من حرفي ال د وال ذ ، وهو يعلم تماماً سبب كتابتك له والذي طلبتِ المساعدة لحله ؛ المهاجر أراد أن يضفي بعض الفكاهة ، لعل المعلقين الذين يشتمون المسيحيين المشارقة ، على حد تعبيرهم، يرجعون عن غيِّهم . والآن نأتي إلي بيت القصيد يا سيدة أحلام : أين تعاليم القرآن التي تدعو لجعل الدين علاقة خاصة بين الإنسان والله ؟ أتمنى قراءة ردّك وشكراً لك . لا أعلم أي نوع من الحواسيب ، تستعملينه حتى يمكنني المساعدة في إرشادك إلى مكان حرف /الذال/ لذا أنصحك بزيارة أقرب محلّ shop كي يدلك وبسهولة على مكانه .

-

الزميل خوليو استشهد بالآية ٢٩ من سورة التوبة ، وقال أنها تسمى آية السيف ، مع أنني أعتقد بل أتذكر أن الآية رقم ٥ من سورة التوبة هي التي تحمل إسم آية السيف . وقد كتب المغفور له الراحل شاكر النابلسي مقالاً في إيلاف منذ بضع سنوات وقبل وفاته بوقت ليس بالطويل، يقول فيه أن آية السيف هذه قد نسخت /١٢٤/ آية من آيات السلم (الآيات المكية) ، وأن علي ابن أبي طالب دخل مسجداً في الكوفة وسمع خطيبه يخطب بالمصلين ، مما لم يعجبه فأتى علي إليه وسأله : هل تعرف بالناسخ والمنسوخ ؟ أجاب خطيب المسجد : لا ؛ هنا طرد عليٌّ الخطيبَ قائلاً له "أخرج ! لقد فسدتَ وأفسدت. أدعو الكاتبة الكريمة للعودة إلى سورة التوبة/٢٨/ وأسألها : هل تصدق السيدة أحلام أكرم أن الإله الحقيقي يصف الكافرين بالأنجاس !? يا سيدتي العزيزة ! أقصى أمنياتك ليس سوى كالشهباء المنثور . بقي نبي الإسلام عشر سنوات في مكة ، ولم يتبعه سوى أقل من ١٠٠ ، حتى عمه أبو طالب والد علي لم يصدقه ، ومات على دين آبائه ، وهو الذي اكتنفه وربَّاه بعد موت جده عبد المطلب . هل يجوز لنا أن نصدق أنه نبي من عند الله ، وهو الذي هاجر إلى يثرِب وأسس دولة وجيشاً من صعاليك الأوس والخزرج ، وعدهم بالسبي والسبايا وبجنات تجري من تحتها الأنهار ثم بعد أن قوي جيشه ، عاد إلى الذين رفضوه في مكة ومن أهله فأخضعهم له بالسيف ، ومن لم يبايعه ، جُزَّ رأسه عن جسده . كل من يؤمن بهذه الأحداث والكتاب على أنها من نبي مرسل من الله، هو في قفص الإتهام ، مدان لاينفعنا شيء سوى الكفر بهذه العقيدة الا إنسانية .

معقب لم يدرس تراثه
خوليو -

السيد المعقب الذي عقب على تعليقي رقم ٢٢ والذي يعنون تعقيبه "" التاريخ يرد على الصليبي المتعلمن خوليو "" هو قارىء سطحي لتراثه،، والا ما كان قد كتب ما كتب في تعقيبه هذا ،، ياسيد الرسول هو الذي بدا بحمل السيف لنشر دعوته بعد هجرته المبرمجة والمخطط لها بدقة : في بيعة العقبة الثانية قال في رده على ابو الهيثم النبهاني الذي طلب منه العودة لقومه،، لان ابا الهيثم ،، راى ان حروب ودماء ستهدر في معاداة قباءل المدينة لقبائل قريش ،،فكان جوابه الدم الدم الهدم الهدم ( راجع بيعة العقبة الثانية ) يوكد هذا الشيىء شاعره حسان عندما قال: دعى المصطفى دهراً بمكة لم يجب / وقد لان منه جانبًا وخطاب/ فلما دعى والسيف صلت بكفه / له اسلموا واستسلموا وأنابوا ،،، فيا سيد اقرا تراثك ،، بعد الهجرة بقليل قام بأول اعتداء دموي في غزوة بطن نخلة قرب مكة وقتل احد الرعاة وأسر آخران وغنم اكثر من ١٥٠٠ جمل وكانت هذه الغزوة بقيادة عبدالله ابن جحش قريبه حيث قسم الغنيمة وفرز للنبي الخمس منها،، فنزلت الاية وما غنمتم فلله ورسوله الخمس ،، وعن قصد خطط لسلب قافلة ابو سفيان وقد فشل في ذلك لان ابا سفيان كان قد غير الطريق وتأخر جِبْرِيل في اخبار النبي عن هذا التغيير ،، وانت اكيد تعلم ان ذلك التخطيط كان من اهم أسباب معركة بدر ،،الرسول هو الذي بدا بالحركشة بالروم والفرس برسائله اسلم تسلم ، وها هي ،الآيات المدنية ،، وقد ذكرت احداها في ردي على السيدة الكاتبة تامر بقتال ثلاثة ارباع البشرية اليوم ،، فيا سيد عاود قراءة تراثك قبل ان تستشهد بكتاب غربيين لا يعرفون كلمة عربية واحدة ،، يوكد علم النفس ان لعب دور الضحية يخفي تحته عدوانية مبطنة يستخدمها صاحبها لتبرير افعاله الدموية وخاصة عندما تقوى دعوته وهذا ما حصل . نعم ياسيد الاسلام انتشر بالسيف بعد المرحلة المكية حيث فشل بدون هذا السيف في إقناع اكثر من ماءة شخص في تلك المرحلة ولذلك هاجر وبدات مرحلة العدوان المخطط له .

تعالوا يا مسلمين نغيظ
الصليبيين والعلمانيين -

تعالوا يا مسلمين سنة موحدين نغيظ المسيحيين الصليبيين واخوانهم في الدين العلمانيين الملحدين فنقول ان الاسلام دين ودنيا مجتمع ودولة مصحف وسيف حرب وسلم قرآن وسنة وشريعة ثواب وعقاب جنة ونار وإذا كانت (الدولة) تمثل ضرورة من ضرورات الاجتماع الإنساني؛ حيث لا يصلح الناس دون قانون ناظم، وإطار جامع يضبط إيقاع الحياة؛ فإن الرؤية الإسلامية لـ: (ضرورة الدولة) تضيف لذلك أن الإسلامَ لا يمكن أن يقوم بحدوده وقوانينه الإنسانُ في إطار (الفرد)، بل لا بد من إطار (الجماعة)، الذي تنتظمه الدولة وتنظِّمه. فالإسلام لا ينظم علاقة الفرد بربِّه فحسب كما يزعم دعاة (اللادولة في الإسلام)؛ أي: العلمانية، بل ينظِّم أيضًا علاقة المسلم بغيره، سواء كان هذا الغيرُ مسلمًا أو غير مسلم، وسواء كان غير المسلم هذا في جوارٍ مشترك مع المسلم أو في دولة أخرى، وسواء كان ذلك في سِلْم أو حرب. ومن هنا كانت الدولة ضرورة من ضرورات الاجتماع الإنساني، تمامًا كما هي أمرٌ لازم لإقامة الدين، وتطبيق شرائعه وفرائضه في واقع الناس. وإلا، فمن الذي يقيم الحدود، ويحمي الحرمات، ويكفل المحرومين، وينظِّم العمران، ويرفع نداء الجهاد؟! هذه مجالات لا يقوم بها أفراد.وإذا كانت الدولة العلمانية يمكنها أن تقوم ببعض هذه الأمور، أو بما يقابلها في الفكر العَلْماني المادي، فمن حق الإسلام -وهو منهج شامل لجوانب الحياة كافة- أن تكونَ له دولته التي ترعى آدابه، وفرائضه، وحُرُماتِه. لا بد للإسلام من دولة تقوم به ويقوم عليها، وتحيا به ويُحييها، وترفع لواءه ويرفعُها، وترد عنه السهام الطائشة، والافتراءات الكاذبة، وقد نظمت هذا المعنى في بيت (أرجو أن يكون له إخوة قريبًا):متى لم يكنْ للحقِّ سيفٌ يؤازِرُه *** رأيتَ العِدَا من كل صَوبٍ تُبادِرُه وهذا ما استنبطه الإمامُ ابن تيمية من قوله تعالى: {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ} [الحديد:25]، فقال: "لا بد للدِّين من كتاب هادٍ، وحديدٍ ناصر"؛ لأن الكتاب دون حديدٍ (أي: قوة) ينصره، يبقَى مجرد مواعظَ، قد يتطاول عليها السفهاءُ دون خوف من عقاب. ولذلك أرشدنا الخل

تزييف التاريخ دا
احتراف الكنسيين الصليبيين -

انت بترغي كتير. كده ليه يا خوليو انته بتدعي انك علماني. ولو كنت علماني بحق ما استمريت في تدليساتك واكاذيبك كأي صليبي محترف ! بالمناسبة اترك الاسلام عنك فلن تعلو قدرك ولن تستطيعه وقلنا واخبرنا عن كرازتك بدستورك العلماني بمحيط بكركي أخبارها إية

فين هيه آية السيف
ياهجوره الصليبي الحقود -

فين بقا هي آية السيف يا مسيحيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين بعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يامسيحي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم وملء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان

ارغام الوثنيين
سماوي مهمة كل الرسالات -

على خلاف ما يروجه الصليبيين المشارقة من حقدهم من اكاذيب وافتراءات فإن الجهاد في الاسلام كان دفاعا عن الاسلام ضد الوثنيين العرب من قريش الذين رفعوا سيوفهم ضده ولم يسمحوا للدعوة ان تنساح بينهم او بعيداً عنهم حتى بعدما هاجر الرسول العربي من مكة الى يثرِب ناصبوه العداء وألبوا عليه القبائل هم واليهود فهي حرب مشروعة بكل المعايير . ان العرب كانوا أمة وثنية بلا دين وكانت دعوتهم بالحسنى ولكن قادتهم الذين خشوا من مساواتهم بالعبيد وضعاف الناس حاربوا هذه الدعوة بالرجال والسلاح فكان ولابد من ازالة سلطتهم الزمانية وادخال العرب الوثنيين فقط في الاسلام طوعاً او كرهاً كما فعلت قبل ذلك اليهودية والمسيحية الذين ادخلت الوثنيين في دينها كما فعل إمبراطور روما بعدما تنصر وغيره اما من كان يسمون أهل كتاب يهود ونصارى ووثنيين خارج الجزيرة العربية فقد ظلوا على أديانهم الى اليوم بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المنطقة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنائس والمعابد بعكس موقف المسيحية من الوثنيين في المشرق اين هم اين معابدهم بعد ظهور. المسيحية وكما حصل في البلطيق و فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم الوثنية المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية

هجوره لا دين له
فهو مهرطق بمعيار مسيحيته! -

انت اساساً يا هجوره الحقود لا دين لك الا الحقد فأتت بمعيار دينك كافر ومهرطق وملحد والملحد افضل منك لأنه قد تكون لديه اخلاق وانصاف اما انت فلا تملك الا حقدك السرطاني المتورم على الاسلام الذي ما شرك بشيء

اين الحرية الدينية
في المسيحية يا هجوره -

يقول القس فرانزغريس: ( إن الامم المسيحية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرخا و وحشة من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح )_و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارلا التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدذ السرور على أحد كما بدذ على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البروتستانتية و هدم كنائسها و نفى رؤسائها و فى عام 1715م عدت كل زواج لا يعقد على الطريقة الكاثوليكية غير مشروع و فى عام 1724 حرم البروتستانت من تولى الوظائف و أمرت فرنسا بأخذ الأطفال البروتستانت عنوة من أمهاتهم ليربوا تربية كاثوليكية !

المسيحية لم تنتشر بهذا
وانما بهذا -

ان المسيحية ظلت طوال ثلاثة قرون ديانة مغمورة لا يعتنقها إلا عدد قليل جدا من سكان الإمبراطورية الرومانية و لم تكن تجمعهم كلمة واحدة أو مذهب واحد بل كانت مذاهب متباينة فى العقيدة تباين شاسع حتى جاء قسطنطين و أيد النصرانية و حاول أن يوفق بين هذه الملل النصرانية و لكن ظل الخلاف بين الموحدين أتباع الأسقف أريوس الذين قالوا ببشرية المسيح و أنه ليس مساويا لله تعالى فى الجوهر و بين الأسناثيوسيين أتباع المشرك المجرم إسناثيوس الذى إعتنق الفكر البولسى و قال أن المسيح مساو لله و أن لهما جوهر واحد و من وقتها بدأ الإضطهاد للمسلمين و تم إحراق كتب أريوس وشاع القتل و التنكيل فى عباد الله الموحدين أما بالنسبة لإنتشار النصرانية فى أرجاءالعالم فقد بدأ السيف الصليبى يسل منذ عهد قسطنطين نفسه فأغدق على الكنيسة و النصارى بالإمتيازات و العطايا على حساب الوثنيين الذين أخذ نفوذهم فى التضاؤل قهرا و بدأ التطرف فى إستعمال العنف و القوة ضد الوثنيين فى عهد الإمبراطور ثيودثيوس الأول الذى إستخدم كل أشكال الإضطهاد ضدهم بعد أن نجح فى توحيد العالم الرومانى تحت حكمه سنة394م ,و إستمرت الحرب التى شنها ثيودثيوس ضد الوثنيين مدة ثلاثين عاما بعد وفاته هو نفسه و أقفلت المعابد و أعدمت الكتب و منع الوثنيين من مباشرة طقوسهم حتى داخل منازلهم!! بل أن الإمبراطور أركاديوس أصدر مرسوما بتنظيم معابد الوثنية لا إغلاقها فحسب بل قام بإستخدام أحجارها و مواردها فى إقامة منشأت عامة و عندئذ أدركت الوثنية أن مصيرها المحتوم هو الموت أو الإستبدال بصورة وثنية جديدة تسمى النصرانية فلم تجد الوثنية بدا من الفرار و الإتجاء إلى مناطق العزلة الثانية فى إيطاليا و غالي او ظل الحال هكذا حتى القرن السادس حين أقام النجيس بندكت ديره الشهير سنة 529 م على أنقاض أخر ما تبقى من معابد أبولو فى مونت كاسبنو و من أوزريس إلى أبلو إلى بوذا ألى المسيح نرى هذه السلسة المظلمة من الألهة البشرية تعبد من دون الله العظيم. يقول الدكتورشوقى أبو خليل :-و بما أن الإمبراطورية الرومانية كانت تسيطر على كل أوروبا فكان فرضها للنصرانية بالسيف على كل أوروبا هو المتبع من قبل الأباطرة الرومان و قد ظل شارلمان يحارب السكسونيين ثلاثة و ثلاثين سنة كلها عنف و دموية حتى أخضعهم و حولهم قسرا إلى الديانة النصرانية كما تطلب ثمانى رحلات حسوما متتابعة حتى هزم الأفاريين الذين قيل عن أس

المسيح : من لم يُؤْمِن بي
هاتوه واذبحوه قدامي ؟!! -

المسيحيون على مدار التاريخ المسيحي قتلة يفعلون كل الموبقات. المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص هذا الكتاب الإرهابي القذر المسمى بالكتاب المدنس وزورا مقدسا !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

طلب أخير من الكاتبة
فول على طول -

السيدة أحلام تعمم بأن كل الأديان دخلت فى حروب مع بعضها ...وها نحن نطلب منها أن تأتى بنصوص من أى دين - غير الدين الاسلامى بالطبع - يأمر أتباعة بمحاربة الأخرين أو قتلهم أو تكفيرهم أو فرض الجزية عليهم أو أى شئ من هذا القبيل ...ونحن مستعدون أن ننتقد ونهاجم هذا الدين لأن الانيسان لدينا هو المقدس قبل الأديان . ..سيدتى هناك فرق كبير بين النصوص الدينية وبين تصرفات وأفعال البشر ..نحن نحاكم النصوص الدينية ..ها نحن منتظرون .

-

نص هذه المشاركة يكرره صاحبه بلا زيادة أو نقصان منذ سنوات . ألهذه الدرجة يبلغ عدم الفهم مبلغه لديكم يا سيد !؟ متى ستفهم أن تقييم المسيحية يقوم على سيرة السيد المسيح وعلى إنجيله الطاهر ؟ ومتى ستستوعب أن تقييم الإسلام يقوم على سيرة نبي الإسلام وعلى كتاب السجع (الإلهي) ! ؟ ""هل يمكن زرع أدمغة جديدة لأكثر من مليار بني آدم، هم في قفص الإتهام كما أسلفت في مشاركتي 40 ؟

نقحوا القرآن
2242 -

الحل الوحيد يبدأ وينتهي بالتنقيح الجذري للقرآن.نقحوا القرآن رعاكم الله.

هل هجوره
نفسه خوليو -

كتب هجوره ( ولم يتبعه سوى أقل من ١٠٠ شخص ) وكتب خوليو ( في إقناع مائة شخص في تلك مرحلة ) فهل هجوره هو نفسه خوليو ام انها توارد أفكار. او إنهما يعملان بنفس المكتب على كل حال لا يضر الرسول من يتبعه ففي القيامة سيأتي رسول ومعه الرهط ويأتي رسول ومعه الرجل. والرجلان ويأتي رسول منفرداً ليس معه احد اما انه قد قتل أو لم يُؤْمِن به احد رسولنا الكريم اتباعه اليوم من الموحدين مليار ونصف المليار وربكم. الحمل الوديع رب الجنود ينفض من حوله المسيحيون الى الالحاد او اللادينية والبوذية والموفق فيهم من يهتدي الى الاسلام السني والمهم انكم تحاولون عبثاً وان اعماركم تمضي هدراً وستموتان وتتعفنان في قبركما وتحترقان الى يوم القيامة وبعد الحساب عقاب في جحيم الابدية مهين. واليم لكما ولمن كان على شاكلتكما من الصليبيين المشارقة وخذوا معكم فولبتير الأرثوذوكسي والعبوا معه صلّح في الجحيم

500 مليار وليس 500 مليون
مراقب -

اعلانه عن مشروع نيوم الدي سيستثمر فية حوالي 500 مليون والمؤمل بدء العمل به خلال سنتين في الوقت المناسب لتطمين الشباب السعودي العاطل عن العمل أن بإنتظاره فرصة عمل .. والتي اتمنى أن يتبعها بورش تاهيل مناسب لرفع مستوى العاملين السعوديين فيه ..تعليق: الرقم الصحيح 500 مليار دولار وليس 500 مليون. قرق هائل جدا. ال 500 مليون واحد بالأف من 500 مليار

المؤرخون الغربيون
ينصفون المسلمين -

على خلاف ما يروجه أبناء الخطية وأبناء الرهبان والقسس الصليبيون المشارقة فإن ‫عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي العربي ‬rوسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! ‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ؟!!!

يا ابوالتناقيح الصليبي
روح نقح اناجيلك -

انته مش حافظ الا هذا التعليق بتلطعه في اي مقال والسلام. ههه ما قلنا لك اكثر من مره روح نقح كتابك الذي تصفه بالمقدس من سفر نشيد الإنشاد وسفر حزقيال الإبادي وسفر الرؤيا الخرافي وتعال نتكلم ههههه روح نقح كتابك واناجيلك الكتيرة والمتضاربة والمتعددة بعدد الطوائف المسيحية. نقحها من نصوص الإبادة والقتل والفضايح التي فيه وتعال كلمني هههههه

ربكم رب الجنود امر بشراء
السيوف وهذه تعاليمه ! -

مش مهم ان يسوع بولس رب الجنود لم يأمر بقتل احد و لم يقتل أحداً. ولم يمتد به العمر لنرى كيف يتصرف ولكنه ترك لاتباعه تراثاً مخيفاً من التعاليم لم يغيروا فيه حرف طبقوه تسبب في قتل ملايين البشر من داخل المسيحية وخارجها إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عل

ان لم يأمر يسوع بالقتل
فهو لم ينهى اتباعه عنه -

وإن جاءنا الرد المسيحي أن أوامر القتل لم يأمر بها المسيح ولم تكن من أقواله, قلنا :أ- المسيح عليه السلام لم يأت بدين جديد فقد قال: (متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.).ب- لم يكن المسيح عليه السلام ملكا" أو قائدا" ولا توجد تشريعات من أقواله إلا فما ندر.ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:-( لوقا 22: 37 "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".), فما الذي يفعله من يشتري سيفا" ؟2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً )3-( لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي هؤلاء هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟! 1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ الس

و ماذا يملك الصليبيون
المشارقة غير ؟!! -

انته يا هجوره الصليبي وخوليو والارثوذوكسي فوليو ليس لديكم الا الشتائم وهي نضح تربيتكم الكنسية والمنزلية ونتاج بيئتكم وكل إناء بما ينضح

يعني هيه الشتايم جايبها
الصليبي من الخارج ؟ ماهوه -

انظر أوصاف ربك يا هجوره الصليبي للبشر الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي31 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفميسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيالكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله)يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.يسوع يسب الأنبياء والمرسلينيو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيينلوقا 11:45فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضايسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيفكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟السباب سلاح يسوعسفر صموئيل الثاني 16: 9فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذاالرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداًتعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب ال

للمرعوب من الحقائق1
سمير -

الم اقل انك تخاف التعليق باسمك الحقيقي لانك اجبن وما الجديد ثم سمني ما شئت, ملحد, صهيوني, كافر صليبي, الخ الخ فقط لا تسميني مؤمن فذلك اسم لا يشرف احدا. دعني افند كل اكاذيبك, كما في كل مرة, ولتكن إيلاف منصفة, لا تسمح بنشر اكاذيبك ولا تدعنا بالوثائق والاثباتات و البراهين القوية . العدد الصحيح 100 مليون قتلى من سكان امريكا الشمالية الاصليين في الويكيبيديا, ووثائق السكان الامريكية. فمن اين جئت بال18 مليونا الاضافيين؟ يعني ضعيف في الحساب وتتضاعف ارقامك بمتوالية هندسية لا وجود لها في كل نظريات الجبر ومعادلات الرياضيات. ثم اسمهم سكان امريكا الاصليين, والهندي الاحمر, لقب اطلقه (الغزاة) وهو حاليا يعتبراسم تحقير ولكنك بما انك مهووس وتعيش في القرن السادس الميلادي, فلا تعرف عن الحقائق شيئا, هذه حسب الويكيبديا. ثم تصرخون باعلى اصواتكم بانهم شيوعيين, يعني ليسوا على ديانة احد, يعني ماو شيوعي و حسب الويكيبيديا, و جمعية حقوق الانسان , فان ضحايا ماو تتراوح ما بين 40-50 مليونا, مرى اخرى من اين جئت بالرقم 79 مليونا؟ و كذلك جوزيف ستالين, فهو شيوعي وضحاياه حسب الويكيبيديا ودائرة المعارف البريطانية يترواح ما بين 20-27 مليونا؟ من اين جئت بالرقم 50؟ يعني كذاب محترف, وضحايا هتلر 12 مليونا, وليسوا 40 مليونا, ال40 مليون هم ضحايا الحرب العالمية الثانية, يعني تثبت بانك بليد جدا. وضحايا ليوبولد بحدود 8 ملايين كيف ضاعفتهم الى 15 مليونا؟ اما ضحايا بول بوت فبحدود 1.7-2 مليونا, من اين جئت بهذه الارقام الخرافية؟؟ واضف اليهم ضحايا الحرب العالمية الاولى بحدود 18 ملوينا حسب الويكيبيديا, ثم اسمها حرب عالمية يعني ليست فتوحات. واضف اليها 190 الفا من سكان استراليا الاصليين, مليون و200 الف في فيتنام, 20 الفا في لاوس , فمجموع ضحايا كل الحروب هم 195 لا زالوا اقل من 270 مليونا ضحايا فتوحاتكم وغزواتكم, فكيف جئت بالرقم 400 مليونا؟؟؟ حربين عالميتين, وشيوعيين ونازيين كل هؤلاء لم ينادوا بفتوحات ويدعون بانهم مسالمين, وكل هؤلاء لم يستطيعوا القضاء لا على سكان الدول الاصلية ولا على الاقليات, اما في فتوحاتكم, فاصبحت الاغلبية اقلية, وانقرضت اقوام, والاصح تمت إبداتهم عن بكرة ابيهم.لن اعيد عليك الاثباتات, لاني لست مثلك اعيد واصقل في نفس الكلام الذي لا إثبات له, إقرا تاريخك المخزي وردودي السابقة حتى لا تتفلسف زياد

للمرعوب من الحقائق2
سمير -

دافعت عن اليهود في مكان اخر وانتم تقلتونهم من ايام بن قريضة الى اليوم, اصبحت تدافع عن الروس, والصينيين و الالمان و الكمبوديين وغيرهم!!! صحيح لماذا ترى القشة في عيني اخيك ولا ترى الخشبة الكبيرة في عينيك؟ يعني إن لم يتكاتف العالم في إيقافكم بعد محاولة غزو وإحتلال اسبانيا التي اوتكم من بطش بني جلدتكم, لكنت نهاية العالم المتمدن من امد بعيد, انتم معروفين بانكم تبصقون في الاناء الذي تاكلون منه, تعضون اليد التي تمتد لمساعتكم, تخونون كل من امن بكم وتتميزون عن باقي خلق الله بانكم مخلوقات تقتات على دماء وعرق جبين الاخرين,يعني ميكافيليين و خونة بالفطرة. مرة اخرى, إنهزمت هنا ايضا كما إنهزمت من قبل, واصبح من المعروف بانك ستنهزم كل مرة امام الحقائق والاثباتات التي تنهال على جمجمتك الفارغة بقوة وتهشمها . اصبحت ليس مهزوما فقط, بل واضحوكة من كثرة إنهزاماتك المستمرة. وكما فعلتم في اندونيسيا التي لم تدخلها اية جيوش مؤمنة, ولكن امددتم السلاح والمال للمؤمنين الاقلية واصبحوا اغلبية, يعني بالضبط ما تفعلونه الان في سوريا والعراق واليمن و مصر وليبيا ولبنان و في كل بلد يعاني من إرهابكم!! الم اقل لك ان المثل الرنان يقول لا تضع المؤمن في جيبك, حتى وإن كان ذهبا, لانه سيثقب ذلك الجيب و ينخر في باقي الجسد لانهم ملوك الغدر والخيانة واركان إيمانكم الخمسة (الكذب, القتل, اللاهاب, الغزو والتطهير العرقي) تثبت ذلك بالبرهان القاطع. تصدقني اولا لا يهمني, لانك مهووس ومشوش تصديقك ام لا ما هو إلا عبارة عن اصفار الى ما لا نهاية الى الشمال من الصفر السالب, ولكن هذه الحقائق موجودة, مثبوتة, ولا تستطيعون ان تغيروها ابدا. ثم لنسرد هنا بعضا من اكاذيبكم!! كيف تعرفون بان الدين عند الله هو الاسلام؟؟؟ هل ارسلتم مبعوثا الى الله واتاكم بالخبر اليقين!!! نعم لا تستطيعون التحمل على ما جاء في اي إثبات عالمي لانه يكشف حقيقتكم النتنة, لانكم فقط تعروفن جز الرقاب والنحر من الوريد الى الوريد لكل من يكشف عن حقائقكم فلا حوار ولا هم يحزنون, قتل و قتل وإجرام لا مثيل لهما, و لا زلتم عالقين في القرن السادس الميلادي, يعني متحجري العقول من 1400 عاما, فكيف تقبلون باي تمدن؟؟ لا يهم ما تقبلونه ام لا فالحقائق والاثباتات جعلتكم تلفون حول انفسكم حبل المشنقة, وتضربون اخماس في اسداس. لم تستطيع تحت اي اسم ان تجيب على ايا من اسئلتي؟ عن حمل الاربع

تعليقات المسلمين الموحدين
وتعليقات الصليبيين المشرك -

لو لاحظت الكاتبة العلمانية ان المعلقين من المسلمين السنة الموحدين يعلقون على موضوع المقال بموضوعية ولا يتجاوزونه الى الاساءة الى معتقدات الآخرين الا اذا الآخرين تحرشوا بهم بعكس الكنسيين والصليبيين المشارقة المشركين الذين يتخذون من هذه المقالات مدخل للإساءة الى الاسلام والمسلمين الموحدين بأساليب فيها الكثير من الافتراء والشتيمة والعنصرية والبذاءة والكذب

جرائم المؤمنين 1
سمير -

الأقليات في بلاد المسلمين: صرخة بلا صوت. بقلم: سماح المغوش. بتاريخ 17/8/2014 . الطوائف والديانات غير المسلمة مثلت لعقود طويلة جزءا من نسيج المجتمع العربي الإسلامي فحظيت بامتيازاتها لعقود وتعرضت لاضطهادات في عقود أخرى. ليس العنوان تجنيا على تاريخ معين، فتاريخ الإنسانية سواء في الشرق أو الغرب حافل بالحروب والاضطهادات، ولكننا من موقعنا نحن ومن انتمائنا نحن، نتساءل عن الثغرات.فأين الخطأ باعترافنا أننا نرتكب أخطاء؟ يتجاهل المسلمون في تاريخهم اضطهاد غيرهم، رغم أن الطبيعة البشرية عبر العصور سواء عند الشرق أو الغرب تضطهد كل ما يخالفها، فالغرب اضطهد أقليات، والشرق الأقصى اضطهد الأقليات، وأمريكا اضطهدت أقليات.. ونحن نضطهد، ولكننا كمن ينزعج من غبار على يديه ننفض الحقيقة، ونتجاهلها بإراحة ضمائرنا.. “هؤلاء لا يمثلون الإسلام”. إذا، السؤال الهام الذي يطرح نفسه.. من يمثل الإسلام؟ اعتمدت الأديان في أسسها على “القيم الخلقية” في أي مكان وفي أي زمان، على مبادئ الأخلاق السامية، كالعدل، والمحبة، والعفو، والتسامح..الخ. ولكن النظرية شيء والتطبيق شيء آخر، ليس حصرا على الإسلام، بل هي قيم لكل دين، ولكن لماذا نصر بقوة أن نتجاهل أنه بالإمكان أن تكون هناك ثغرة ما؟ أن ندين أخطاء المجتمع لا يعني أننا نمس جوهر ديننا، وهذه الحقيقة للأسف التي لا يستطيع معظمنا تمييزها، ونفضل الاختباء دائما خلف عبارة “لا يمثلون الإسلام”.*الأزيديون* لننفض أيدينا منهم! يعرف القاصي والداني ما الذي يحل من مجازر بشعة بحق الأزيديين، ويتفق “العرب المسلمون” على تجريمها.ولكن “يتفق” ليست تماما محددة، فرغم فظائع الجرائم التي ترتكب بحقهم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” إلا أننا مع ذلك لم نشهد تحركا عربيا فاعلا بهذا الصدد، وهو أمر ملفت، ولم نشهد مسيرة حقيقية وفعلية واحدة للتنديد بهذه الواقعة، واكتفى العرب بالإدانة الخجولة هنا وهناك، ولكن لماذا؟ لماذا لم يقم العرب بأي مسيرة تندد بما تفعله “الدولة الإسلامية”؟لأننا ضمنيا في “اللاوعي” بداخلنا وبموروثنا القبلي والشمولي والتكفيري، نؤيد ما تفعله “داعش”، لأننا ضمنيا نعترف بأن الأزيديين طائفة غير مسلمة وبالتالي هي لا تعنينا “فلتذهب إذا للجحيم”. هذا ما يحدث في الواقع الذي لا نريد أن نواجهه.ونبرر صمت ضمائرنا بقولنا أن تنظيم “الدولة الإسلامية” لا يمثل المسلمين، إذاً، هنا سؤال آخر إذا كان ال

جرائم المؤمنين 2
سمير -

الأقليات اختارت أن تكون.. أقليات. دخلت الحضارات بلاد العرب منذ آلاف السنين، خاصة في بلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر، ثم أخذت الأديان كاليهودية والمسيحية بالانتشار إلى أن نزلت الرسالة المحمدية فانتشر الإسلام بأصقاع بلاد العرب قبل غيرها وذلك لنزول القرآن باللغة العربية. لم يمس الإسلام في شرعه من وجدهم على دياناتهم، فالآيات والأحاديث وحكم الخلفاء الراشدين كان بينا واضحا في هذا الصدد. وحظيت الإقليات بحرياتها في فترات الازدهار المتقطعة من التاريخ الإسلامي، ولكن مع ذلك بقي تفاعلها مع انتمائها الحضاري والعربي فوق أرضها خجولا. فالعرب عاشوا صراعات على مر عصورهم، وحين هبوا هنا وهناك دفاعا عن أراضيهم كفترة الاحتلال العثماني والاستعمار الأوروبي وحتى بدء “الربيع العربي”، كان تحرك الأقليات عموما سلبيا، فعدا عن شخصيات معينة من هنا وهناك كان لها صوتها، إلا أن المسيحيون واليهود العرب وغيرهم من الطوائف لم يتفاعلوا حقيقة كالعرب المسلمين مع قضاياهم، فلطالما اختاروا موقع “المقيمين” على موقع “المواطنين”، وآثروا دائما “الحياد” في قضايا تخص أوطانهم قبل أن تخص العرب المسلمون، فلقد كانت الديانة المسيحية واليهودية موجودتان قبل الإسلام، وبالتالي وجودهما الأعمق في التاريخ.. لم يكن للأسف الأعمق في الإنتماء. *مسلمون.. ولكن!! لن نتطرق إلى.. لمَ يتفاعل الإعلام الغربي مع الأقليات التي يتم اضطهادها في بلاد المسلمين بينما يدير رأسه عن اضطهاد المسلمين في بلاد الآخرين لأسباب بعيدة عن الإنسانية والحضارة ولتوظيفها سياسيا فقط. ومع ذلك، لم تكن “الأقلية المسلمة” أفضل حالا فلطالما شهد العالم مذابح بحق الأقليات المسلمة في بلاد كالبوسنة والهرسك والشيشان وكشمير وأخيرا بورما، واكتفى العرب كعادتهم بالتنديد دون أن تتخذ أي دولة عربية مسلمة موقفا حازما من حكومات الدول التي ساهمت باضطهاد الأقليات المسلمة، وبالتالي.. نرفع صوتنا ضد من استباحونا.. ولكننا ننسى أننا عبر تاريخنا لطالما استبحنا أنفسنا. فقد شهد التاريخ الإسلامي مجازر كثيرة على امتداده جاء أشهرها المجازر بحق “الزنج” وهم الأقليات الغير مسلمة الذين أتى بهم العباسيون للخدمة والسخرة في بلاد المسلمين، فانتهكوا حقوقهم وعرضوهم لأقسى أنواع المعاملة، كما وشهد التاريخ الإسلامي عبر عقوده الطويلة توترات بين المسلمين والصوفيين حيث اتهموا بفترة من الفترات بالشرك بالله ولوحق

التاريخ الدموي للمؤمنين 1
سمير -

شمال أفريقيا والأندلس نموذجا. بقلم هادي بن رمضان. بتاريخ 4/8/2014.بدأ الفتح العربي لإفريقية مع عبد الله بن أبي السرح وهو أحد المرتدين الذين امر نبي الاسلام بقتلهم وان تمسكوا بستار الكعبة قبل ان يشفع له عثمان (اخاه بالرضاعة) ليعينه فيما بعد قائدا على رأس جيوش المسلمين المتوجهة الى شمال افريقيا. طلب الخليفة (عثمان) من عبد الله بن سعد بن أبي السرح أن يغزو بلاد إفريقية فإذا إفتتحها الله عليه فله الخمس من الغنيمة نفلا . ابن الأثير الكامل 3/46 أرسل عبد الله بن سعد بن أبي السرح ان يغزو بلاد إفريقية فسار إليها في عشرة ألاف فافتتح سهلها وجبلها وقتل خلقا كثيرا من أهلها. ابن الأثير الكامل 3/46 ابن كثير البداية والنهاية 7/166 النويري نهاية الأرب 19/413. فلما رأى ذلك البربر فرقوا و فروا كفرار القطا وأتبعهم المسلمون يقتلون ويأسرون فغنموا غنائم جمة وأموالا كثيرة وسبيا عظيما وذلك ببلد يقال له سبيطلة وكان ذلك سنة 27ه . ابن الكثير البداية و النهاية 7/166 , 167 وبعدها خفتت موجة الغزو تلك وقد انشغل المسلمون بالفتنة الكبرى وقد خير عبد الله بن أبي السرح اعتزالها ... أتى بعد ذلك عقبة بن نافع اللذي ولاه معاوية على إفريقية ليمعن في سفك الدماء بعد ان خلعت تلك الشعوب يد الطاعة عن الحكم الاسلامي ولم يكن الاسلام حينها قد جاء ليقاتل احد الطغاة الجاثمين على صدور تلك الشعوب ولا لقتال جيوش من المرتزقة تعمل لصالح احد الطغاة ... بل جاء المسلمون ليقاتلوا اهل البلاد وشعبها مدفوعين بعقيدة التوحيد الاجرامية التي جسدها نبي الاسلام في قوله : (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك، عصموا مني دماءهم وأموالهم، إلا بحق الإسلام، وحسابهم على الله تعالى) وكذلك ايات سورة التوبة الدموية التي نسخت الاسلام المكي الضعيف المتسامح والتراث الفقهي الدموي الهائل الذي أصل له علماء الاسلام على امتداد قرون. يروي لنا المؤرخون ان عقبة لما دخل قد وضع السيف في أهل البلد .. وكان كلما غادر قادة جيوش المسلمين احدى القبائل الا وارتدت عن الاسلام بعد زوال خطر السيف فيعود بعدها هؤلاء القادة للاشراف على تنفيذ حد الردة. الطبري ج3 صفحة 324 الكامل لإبن أثير ج3 صفحة 110البداية والنهاية ج7 صفحة 154. يروي ابن عذاري المراكشي في كتابه :البيان المغرب عن عقبة بن

التاريخ الدموي للمؤمنين 2
سمير -

سنة 64 هجري دارت معركة بين عقبة و كسيلة إنتهت بإنتصار كسيلة و مقتل عقبة وكانت تلك المعركة نهاية لمرحلة من الفتوحات الإسلامية بالمغرب باستيلاء كسيلة على القيروان ومكث في القيروان حاكماً لمدة خمس سنوات... وهكذا انتهى امر عقبة بمقتله ضد كسيلة وبذلك يكون قد دفع ثمن جرائمه وساديته وغطرسته ... بعدها عاد زهير بن قيس البلوي لينتقم و يخوض حربا جديدة إنتهت بمقتل كسيلة . و أتى بعد ذلك حسان بن النعمان ليواصل حملة الغزو والاحتلال تلك فسار إلى إفريقية وكان اول امير شامي يدخلها أيام الأمويين على رأس جيش قوامه 40 ألف رجلا حاصر الروم بقرطاجنة "وخرب المدينة حتى صارت كأمس الغابر" ابن عذار المراكشي البيان ، ج1، ص35. ثم سأل عن مكان تواجد معظم الأمازيغ بإفريقية فدلوه على مكانهم وكانت زعيمتهم "الكاهنة" سار إليها حسان معلنا الحرب والتقى الفريقان ودارت بينهما معركة هزم فيها حسان بن النعمان ثم لاحق الأمازيغ العرب حتى أخرجوهم من إفريقية ... ثم عاد حسان لإفريقية مرة اخرى ليشن حربا جديدة إنتهت بمقتل الكاهنة و إنتصار العرب وإختفاء كل أشكال المقاومة . وهكذا تحول سكان شمال افريقيا الى عبيد بيد العرب والمسلمين .. فمنذ دخول عبد الله بن ابي السرح و عقبة الى شمال افريقيا حتى أصبحت الشام تستورد منها الجواري والغلمان للعرض في اسواق النخاسة للبيع باسوام بخسة لكثرتهم . وهذه رسالة أرسلها أمير المؤمنين هشام بن عبد الملك الاموي : "كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المؤمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب, ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال, و عظم الاكفال, وسعة الصدور’ و لين الأجساد’ و رقة الأنامل’ وسبوطة العصب’ و جدالة الاسوق’ وجثول الفروع’ و نجالة الأعين, و سهولة الخدود, وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام’ و رخام الكلام’ و مع دلك, فاقصد رشدة و طهارة المنشأ. فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. " كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي. أتى موسى بن النصير ليتجنب أخطاء عقبة ومن خلفه في افراطهم في سفك الدماء فعمل على نشر الإسلام بين السكان الأصليين وضم الالاف منهم الى جيوش المسلمين للقضاء على احتمالية قيام ثورات اخرى م

التاريخ الدموي للمؤمنين 3
سمير -

فلا تعجب حين يطلق مجموعة من المتطرفين الاسلاميين اسم عقبة بن نافع على كتيبتهم التي تشن حربا على الجيش التونسي .. والعجيب ان هؤلاء المتطرفون ومسانديهم في مقالاتهم وكتب مراجعهم ورموزهم يلعنون كسيلة لغدره بعقبة ... وكأن العمليات الارهابية التي تقودها الحركات الاسلامية اليوم مسبوقة باعلان عن الحرب !! لازال أغلب المسلمين يفاخرون بامجاد هؤلاء السفاحين والقتلة ولا يرون عيبا في الغزو والسلب والنهب والسبي الذي مارسه اجدادهم بينما تجدهم يبكون الظلم الدولي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني ويبكون "سقوط" الاندلس في ان واحد !! انقسم المسلمون الى 3 فرق في مسألة الفتوحات .. فمنهم من تبرأ منها واتهم قادتها بالجشع واستغلال الاسلام لغايات توسعية. واما الفئة الثانية فحجتها في الدفاع عن الفتوحات أن الاسلام قد حرر تلك الاراضي من الخرافة والجهل والتخلف بانصهارها لاحقا مع الحضارة العربية الاسلامية ... هؤلاء أنفسهم يصفون الغزو السوفياتي لأفغانستان بالاحتلال وكذلك الحال مع الصهيونية بفلسطين ... قام الاتحاد السوفياتي ابان احتلاله لافغانستان بتشييد عشرات المدارس والمستشفيات وحاول جاهدا ضم البدو الى نمط الحياة الجديدة وكذلك فعلت بريطانيا من قبله ... والصور الملتقطة للمجتمع الافغاني وافغانستان في ذلك العصر تجعل من افغانستان البريطانية السوفياتية جنة على الارض مقارنة بأفغانستان طالبان ... فكيف يصح ان يصف هؤلاء المسلمون غزوات اسلافهم خارج جزيرة العرب بالتخليص من التخلف والانحطاط وغزو الاتحاد السوفياتي لافغانستان مشيدا للمدارس والمستشفيات بالاحتلال !! وكذلك غزت فرنسا وبريطانيا نصف العالم وشيدتا السدود وسكك الحديد والبنى التحتية يوم كان العالم العربي والافريقي والاسيوي يعيش زمن القرون الوسطى ... فكيف يوصف ذلك بالاحتلال بينما يكون الغزو العربي الاسلامي فتحا وتحريرا ! والعالم العربي اليوم يعاني الفقر والتخلف والارهاب والخرافة .. هل يقبل هؤلاء المسلمون الغزو والاحتلال من قبل امريكا واليابان والبلدان الاوروبية بما ان الاسلام قد قام بالغزو ايضا لهذه الاسباب -حسب ادعائهم- !! يبقى الاحتلال احتلالا مهما سوغ الذرائع والمبررات ... لكن هكذا يفكر المسلمون , فكل عدوان ممارس من قبل قادتهم المقدسين هو فتح وتحرير مبين اما عندما يصبح العدوان مسلطا عليهم فهو حينئذ احتلال وجب مقاومته!!! وأما الفئة الثالثة فقد اتخذت موق

القرآن أضرك بماذا
سؤال الى ابو نقحه الصليبي -

وهو القرآن اضرك في ايه يا أبو نقحه ؟! لقد ولدت مسلماً على الفطرة وعمدوك مسيحي صليبي وعايش مسيحي صليبي وبتشم في الاسلام على عكس الوصايا يا مهرطق مسيحي صليبي وحتموت مسيحي صليبي وحتخش جحيم الابدية صليبي مسيحي برضو فما سبب حقدك انته واللي زيك من المسيحيين الصليبيين على الاسلام والمسلمين ؟!

طبيعي تكرار التعليقات
لتكرار الاتهامات -

تكرار التعليقات ناتج عن تكرار اتهامات وافتراءات الكنسيين الصليبيين المشارقة واخوانهم لا الدين الملحدين والطائفيين فمن الطبيعي ان تتكرر التعليقات

اسمي علي بن احمد
يا سموره الصليبي -

اسمي علي بن احمد بن عبدالرحمن من. الجزيرة العربية مهبط الوحي و مهد الاسلام هه ارتحت هههههه بس انصحك تنقح مطولاتك المملة حتى لا تصبح أضحوكة إيلاف

الويكبيديا مش مصدر
يا سموره الصليبي الجاهل -

الويكبيديا ليست مصدرا موثوق يا سموره الصليبي الجاهل

الأقليات المسيحية وغيرها
آخر نغنغة ودلع -

بالعكس يا سموره الصليبي الأقليات المسيحية وغيرهم عايشين عيشة نغنغة تتمناها الأكثريات وتحسدهم عليها لا مسؤليات ولا اعباء وهم على حجر الأنظمة العربية المستبد وطلباتهم لا ترد

-

بالطبع ليس لديك إجابة ! أما المغفلون أو المشعوذون حسب العزيز فول فيقول أحدهم"المسيح لم ينهِ(ينهي) عن القتل" هو لم يدعُ أتباعه للقتل ولكنه نهاهم عنه ، هل نسيت قوله لبطرس "من أخذ بالسيف ، بالسيف يُؤخذ" فما معنى هذا الكلام يا مشعوذ إيلاف؟ الثاني يقول ، الذين لا يؤمنون بي هاتوهم واذبحوهم قدامي . هذا الأخير ليس مشعوذاً وحسب ، إنه فاقد القدرة على الفهم . السيد المسيح قال "أما الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فهاتوهم واذبحوهم قدامي" هل هذا بحاجة للتفسير يا مشعوذ إيلاف ؟ المسيح يقول ذلك ليوم الحساب الأخير فالذين رفضوا ملكوته ، يكون مصيرهم الذبح ، والذبح لا يحدث يوم الحساب بل الذي يحدث هو رميهم في بحيرة الكبريت المتقدة وأولهم هو الذي تؤمنون بنبوته

كله افتراء وقص ولزق
يا سموره الصليبي الحاقد -

هههه انت يا سموره الصليبي بتعرف من مواقع ومقالات اخوانك ملاحدة المسلمين أو المتنصرين و بتنشر ؟! طيب الكلام دا احنا قارينو وردينا عليه مرارا وتكرارا. ورينا إبداعاتك يا سموره الصليبي بدل القص واللزق هههههه

اسبانيا كانت تحت الاحتلال
الجرماني يا سموره -

كلام فارغ أصلاً اسبانيا كانت تحت الاحتلال القوطي الجرماني وما كان يهم شعبها احتلال جديد الا بمقدار ما يصنعه من فرق روح اقرأ عن الحضارة التي بناها العرب المسلمون في الأندلس يا عنصري

اذا كان الاله يحرض على
القتل فما فرقه عن ....؟ -

يجب منع عبادة الاله الذي يحرض على الكراهية و القتل تخت اي نبرر كان ما عدا الدفاع عن النفس يعني عندما يكون القاتل على وشك قتل الصحية ، يجب تجريم كل النصوص للتي تخلق الفتنة بين البشر و تحثهم علىء كراهية بعضهم البعض و تبرئة الله منها و اعتبارها كفرا باللله و اكبر كفرا من الإشراك لان الإشراك بالله لا يضر احد و لكن كل الخطر يكمن عندما تؤمن ان الاله يفرح بالقتل و يحرض عليه و بعد القتلة بادخالهم جنته ! ، الاله الذي يحرض على قتل من يشركون به او من لا يؤمنون به لا يختلف عن اي دكتاتور عرربي الذي يبطش بأعدائه ! اذا كان الاله الجبار القادر على كل شيء و ارحم الراحمين يحرض على قتل من لا يؤمنون به او يشركون به فلماذا نلوم الزعماء الدكتاتوريين الذين يسجنون او يذبحون خصومهم ؟ و هل هناك غرابة ان يعم ا٪؜دكتاتورية و الطغيان حيث يعبد الاله

آيات القتل والسيف 1
سمير -

من كتابكم : سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ الل

آيات القتل والسيف2
سمير -

استخدامك للايموجو لا يعني انك تطورت, فالملابس والزينة لا تغيير من جوهركم الارهابي, , فتقليد الاخرين باستخدام الايموجو يعني إثبات قوي بانكم مفلسين فكريا . نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ

كفى إهانة للعقول 1
سمير -

بقلم غزالي كربادوز عرب تايمز 24/11/2013 بعد ثلاثمائة سنة من الحكم على العالم الإيطالي الشهير غاليليو غاليلي بالهرطقة وإجباره على قبول خزعبلات الكنيسة ومنع كتبه والحكم عليه بالإقامة الجبرية حيث مات في منزله، هاهي الكنيسة تعترف بارتكاب الإثم وتعتذر للعالم غاليليو رغم مايمثله ذلك الإعتذار من ضرر معنوي للكنيسة يصيبها في مقتل من حيث مصداقيتها والاحكام التي اطلقتها وكذلك في هيبتها كمؤسسة دينية عريقة كانت المرجع الأول للقارة الاوروبية والتي كانت تسيطر على المشهد السياسي والثقافي بشكل مطلق بحيث كان كل من يجرؤ على تحدي قرارات الكنيسة يتهم مباشرة بمعاداة الرب لأنه بمنظور الكنيسة يعتبر ذلك الشخص متمردا على قوانين الله وجب عقابه فيتم الحكم عليه بالحرق أو القتل شر قتلة والأمثلة على ذلك كثيرة. في نظر البعض يعتبر الإعتذار بعد ثلاثة قرون من الزمن لغاليليو حدثا لاقيمة له، قد يكون ذلك صحيحا من الناحية القانونية لكن الذي قدم ذلك الإعتذار يعلم جيدا أنه لايمكن إعادة غاليليو إلى الحياة مجددا، ولا حتى تقديم دية له وإنما أهمية ذلك الإعتذار تكمن في الرغبة بالمصالحة مع التاريخ أولا وقبل كل شيء كما أن ذلك الإعتذار ماهو إلا إعترافا آخر من قبل الكنيسة بالخطأ والتوبة عن الماضي الإجرامي للكهنة والقساوسة وإدراكا منهم بأن التاريخ لايرحم أحدا وأنه لايمكن أن تستمر الكنيسة بالتلاعب بمشاعر أتباعها لفترة طويلة خاصة ونحن نعيش في عصر يختلف كلية عن العصور الوسطى وبالتالي لايمكن لعاقل أن يؤمن بأن العالم الإيطالي كان يهرطق وفوق كل ذلك كان متمردا وعدوا للكنيسة وللديانة المسيحية. كما ترون فرغم مرور ثلاثمائة سنة أو أكثر عن رحيل غاليليو والحكم عليه بالهرطقة إلا أن الكنيسة تعترف اليوم بأنها كانت على خطأ وأن غاليليو كان على صواب ولامناص من الإعتذار له وبالتالي أثبتت الكنيسة أنها أجدر بالإحترام وبالمقابل لاتزال المؤسسة الدينية الإسلامية الرسمية والغير رسمية وبمنظماتها وشيوخها وملوكها يحتفظون بحق الرد عن كل الإساءات والجرائم التي قاموا أو لايزالون يفعلونها أو قامت بها ممالك سابقة أو حكام فمعيون أطلقوا عليهم زورا وبهتان ألقاب إسلامية في الحقيقة هم لايستحقونها، فبالرغم من مرور أربعة عشر قرنا من الزمن إلا أن العرب لايزالون يعتبرون كل تلك الممارسات الوحشية والقمعية في حق الشعوب الاخرى أو شعوبهم أعمالا جليلة ولايزالون يع

كفى إهانة للعقول 2
سمير -

البلاط حيث كان الخليفة ا حاكما بأمر الله نهارا، يتخذ من السبايا ما يشاء وتبذير بيت مال المسلمين الذين لاناقة لهم فيه ولاجمل فيه، بل هو نتاج سنوات من العمل والجهد والكد للأقوام الاخرى التي قام المسلمون في المشرق بغزوها ونهبها، ونتاج إبتزاز مالي لاسابق له يدعى بالجزية، حيث تعتبر الجزية مجرد عملية نصب مقنعة ومغلفة بثوب إسلامي حيث قام الغزاة العرب بإجبار باقي الشعوب على دفع الجزية كل عام لبيت مال المسلمين والذي ماهو إلا عبارة عن صندوق كبير يجمع فيه الخليفة وحاشيته ماتيسر لهم يتصرف فيها الخليفة كما يشاء باسم الإسلام، هذه الطريقة الوضيعة في إبتزاز الناس وسلبهم قوتهم والعيش على أكتافهم كالفطر هي نفسها الطريقة التي كانت عصابات المافيا الإيطالية تمارسها في أمريكا بعد الهجرة من إيطاليا، فكما ترون فليس هناك فرق بين آل كابوني والخليفة سوى أن آل كابوني يقوم بابتزاز الناس لانه مجرم بالفطرة أما الخليفة وحاشيته فهم يقومون بابتزاز الناس باسم الإسلام حيث قاموا بإسقاط أحكام وآيات نزلت على كفار قريش وبعض اليهود وفي ظروف جد مختلفة وعمموها على باقي الشعوب ومن هنا فقد كان العرب المسلمون الأوائل مجرد عصابات مافيا على الطريقة الإسلامية وكان الخليفة هو زعيم المافيا وعرابها الكبير ومن ثم يليها المفتي الذي يشرعن له تلك الأعمال باسم الإسلام وهكذا دواليك حسب الترتيب النظام والهرمي في العصابة في مقالاتي السابقة عن الحضارة العربية قمت بسرد جزء يسير جدا من الادلة المقنعة والتي أفحمت أصحاب الأكذوبة التي تقول بوجود حضارة عربية، وبالرغم من أنني قدمت أدلة لابأس بها إلا أن الكثير وللأسف من العروبيين أو الأعراب أو المتحجرين دينيا هاجموني شخصيا بدل إقامة الحجة على مقالي بالدليل رغم أنني لم أكلف نفسي وسمه بالكثير من الأدلة التي كنت قادرا عليها، ولم يستطع أحد منهم ولن يستطيعوا فعل ذلك ببساطة لأنني كنت اتحدث عن حقائق تاريخية بأدلة دامغة، فطريقة ردهم هي نفسها الطريقة التي كان شيخ الازهر السابق والمؤسسة الدينية يواجهون بها خصومهم، إقامة دعاوي قضائية وشن حملات إعلامية ودعائية وشيطنة الخصم واتهامه بالهرطقة والكفر والإلحاد والزندقة بدون وجه حق دون تكليف أنفسهم عناء المواجهة بحقائق تفند الرأي الآخر وهذه هي نفسها الطريقة التي كانت تتعامل بها الكنيسة في القرون الظلامية حيث وبعد ألف وأربعمائة سنة لاتزال محاك

كفى إهانة للعقول 3
سمير -

إعتاد العرب على الأساطير والقصص والروايات ولهذا فهم روجوا لأكذوبة الحضارة العربية والإسلامية وأمة المليار وكأن الأديان الاخرى لم تبلغ المليار الذي لايمثل سوى نسبة البوذيين في الصين وحدها، فإن زدنا لهم نسبة البوذيين في الهند وتايلند لأصبح الإسلام مجرد قلة حتى لاننسى المسيحية والديانات الاخرى. ولان العرب أقلية ومجرد تجمعات قبلية منتشرة في جزيرتهم بآسيا، ولأانه ليس لهم أي حضور على المشهد السياسي والثقافي والعسكري فيما سبق كما هو الحال في هذا العصر فإنهم وجدوا ضالتهم في الدين الإسلامي وخمنوا أن الدخول في الدين الإسلامي واستغلاله هو صفقة العمر، فكان أن إلتحف كثير من العرب هذا الدين ثوبا وقاموا بغزو باقي الأمم تحت ذريعة نشر الدين الإسلامي، ولأنهم أمة بلا حضارة إنسانية ولم يساهموا في الركب الحضاري فإنهم إهتدوا إلى أن الدين الإسلامي هو حصان طروادة التي يمكن النفوذ من خلاله وتحقيق إختراق كبير داخل الحضارات الأخرى وهو ماحدث بالفعل، فبعد أن كان العرب أقلية في الربع الخالي بجزيرة العرب أصبحوا فجأة أمة المليار وصار لهم وطن قومي من اليمن جنوبا إلى سوريا والعراق شمالا، ومن السعودية في آسيا إلى المغرب الأقصى غربا في أكبر عملية نصب وفبركة في تاريخ الامم. إن وجود حضارة إسلامية وعربية في إسبانيا ونسبة ذلك الرقي المعماري إلى العرب ماهو إلا كذبة كبيرة، وكما قلت سابقا فإنه لم يعرف عن العرب سابقا أنهم بناة الصروح والقصور ومعماريون مهرة، كل معمارهم هو عبارة عن بيوت من الطوب وسعف النخيل وخيم منتشرة هنا وهناك لا أساس معماري لها، ومن كان يرى عكس ذلك فليتكرم علينا بسرد مناطق العمارة العربية في الربع الخالي من السعودية إلى الكويت، طبعا لايستطيع أنصار الاكذوبة العربية بالقول أن العراق وسوريا هما نموذج للعمارة العربية أو الإسلامية بدليل أن هنك حضارات عظيمة سبقت العرب بعشرات الآلاف من السنين في تلك البلدان لو كان بناة الاندلس عربا حقا لتمكنوا من بناء نسخة أصلية لتلك الحضارة في جزيرة العرب، أما أن يتم نسبتها للإسلام فهذا يعني أن من يروج لتلك الاكذوبة يمارس عمليات إحتقار للعقول لأن الإسلام دين ولا علاقة له بالفن المعماري والتقدم التكنولوجي ولو كان الإسلام – لسنا نهاجم الإسلام كدين – يبني الصروح وأحد أسباب الرقي الحضاري والعلمي لكانت السعودية والكويت والإمارات اليوم أكبر الحضارات الإنسانية، لكنها ببس

كفى إهانة للعقول 4
سمير -

ففي دمشق يوجد مسد كبير وعريق يسمى بالمسجد الأموي، هذا المسجد الذي ماهو إلا عبارة عن كنيسة أرثوذكسية قام بنو أمية بمصادرتها قسراكما صودرت آلاف الكنائس ودور العبادة في الهند وتم تحويل تلك الكنيسة إلى مسجد بالرغم من أن بيت مال الخليفة – عفوا- بيت مال المسلمين كان فائضا وعوض أن يقوم الخليفة ببناء مساجد وصروح حضارية على الطريقة العمرانية العربية إلا أنه إكتفى بمصاردة أملاك المسيحيين عنوة ولايزال العرب ينسبون ذلك العمران في دمشق للعروبة لليوم. إن المثال الوحيد الذي ربما يرتقي لان يكون أحد مظاهر الحضارة الإسلامية هو فترة الحكم العباسي في العراق، تلك الحقبة التي تعتبر العصر الذهبي للعرب إلا أننا حينما نبحث في التاريخ نجد أن تلك الحقبة كانت العصر الذهبي الذي إزدهرت فيه الحركة الثقافية ليس عبر براءات الإختراع التي سجلت بأسماء عربية وإنما عبر عمليات ترجمة لاسابق لها قام بها علماء فرس واوزبكستان وأمازيغ وأشوريين "عراقيين" واكتفى العرب بنيل حصة الأسد في تأليف دواوين شعر ضخمة وقصائد تمدح الخليفة المحتال ليس حبا في اللغة العربية ولا في الخليفة ولكن للحصول على حصة من الذهب الذي يتم نهبه من ثروات الشعوب الأخرى باسم الخراج وبيت مال المسلمين طبعا إن طاراق بن زياد وابن بطوطة ويوسف بن تاشفين الأمازيغ وابن سينا والرازي والبيروني وأبو حامد الغزالي الفرس، والفارابي الكازاخستاني والخوارزمي الاوزبكستاني وصلاح الدين الأيوبي الكردي ماهم إلا علماء يفتخر بهم شعوبهم ولابد من نسبتهم إلى أصولهم كما حث على ذلك دين الإسلام المحمدي، وليس بنسبتهم للعروبة والإسلام لان الإسلام دين وليس هوية خاصة إذا علمنا أن الرجوع للأصل فضيلة وأن الرسول ينهى عن الإنتساب لغير أبيه وموطنه. في الأخير لايسعنا سوى أن نقول أن الحضارة الوحيدة التي قدمها العرب المسلمون للبشرية هي تلك الأفعال القبيحة التي يمارسونها اليوم في كل بقعة زحف عليها الجراد العربي، من أفغانستان إلى المغرب الأقصى ومن سوريا والعراق إلى الصومال ونيجيريا فروسيا، وفي كل بقعة يحط فيها الجراد العربي إلا وتجدها رمزا من رموز التخلف الفكري والإستبداد الديني الرجعي من نشر الطائفية والحقد والكراهية وتفجير دور العبادة والقتل على الهوية ومن يقول العكس ماعليه إلا أن يقارن بين تلك البلدان قبل أن يزحف عليها الجراد العربي وبعده، فهل هناك وجه للمقارنة بين أفغانستان السب

كفى إهانة للعقول 5
سمير -

. آن الاوان لكشف الحقائق والمجاهرة بذلك أمام الشعوب. لقد حاول البعض إتهامي بالكفر والزندقة ومحاربة الإسلام بهتانا وزورا ولكنهم فشلوا، نحن نفرق بين العرب وبين الإسلام، بين الرسول محمد ص وبين الخلفاء الفاشيين ونصابوا شيوخ السلطان، ففي كل مرة نكتب فيها مقالا نحاول جاهدين الفصل بين العربي وبين المسلم فليس بالضرورة ان يقترن الإسلام بالعروبة وليس ضروريا أن نكون عربا ونحن العرب حتى نكون مسلمين للتوضيح فقط

ماذا لو؟ 1
سمير -

ماذا لو وجدنا 100 حديث في الإنجيل ضعيف؟ جهاد علاونة. التاسع من اب 2017 . تخيلوا معي لو مثلا دخلت على أقرب كنيسة مجاورة لبيتي وأردت أن أدرس المسيحية من أفواه الخوارنة والآباء الكاثوليك والبروتستانت, وماذا مثلا لو وجدت (متى) يجمع الأناجيل ثم يأمر بأن يطعمها للنار الجائعة في فصل الشتاء؟,ماذا لو كان هنالك نص مؤول وتأويل النص, والنقل على العقل والعقل على النقل؟ لماذا مثلا لم يختلف المسيحيون في مجمع نيقية على خلق الإنجيل؟ هل الإنجيل مخلوق أم غير مخلوق طالما أنه كان كلام الرب أو رُسل الرب! ماذا مثلا لو فتحت على محطة فضائية مسيحية معنية بالإنجيل(البايبل) ووجدت قِسا يتحدث عن الإعجاز العلمي في الإنجيل؟ لم يقل أي رجل دين مسيحي بأن الكهرباء الساكنة مذكورة بالإنجيل منذ 2016 سنة أو 2013 سنة, أعتقد أن تعاليم الكتب المقدسة أخلاقية واجتماعية تعني بضبط مظاهر الحياة العامة وتحسين النظرة الأخلاقية للجنسين الناعم والخشن , المرأة الرجل, ليس من المطلوب اختراع الآلات الكهربائية في الكتب المقدسة وإنما تحسين حياة البشر من خلال تحسين الذوق العام في السلوكيات عامة ورفع مستوى الحياة الروحية عند عامة الناس ذلك أن تعب الحياة والصراع مع الشر والأشرار الذين تتحكم بهم شهواتهم الجنسية القذرة تفقد الإنسان الإحساس بالحياة الروحية وتعمل على تضييق ممرات الروح القدس إلى قلب وعقل وحس وذوق الإنسان , وهذا يقلل من ثقته بخالق الكون, مصيبة كبرى لو رأينا خوري يتحدث عن إعجاز رقم 7 في الإنجيل أو رقم 13, أو أن يقول عالم سرياني أن لغة أهل الجنة يوم الدينونة سريانية أو عبرانية قديمة مربعة أو غير مربعة,ونحمد الله على عدم وجود مثل هذه الظاهرة في الأناجيل التي شهدت على مولد المسيح وموته وقيامته من بين الأموات. وماذا مثلا لو وجدت أحاديث إنجيلية صحيحة وأحاديث غير صحيحة؟ مثلا: 100 ألف حديث موضوع,100ألف حديث كلها إسرائيليات,100 ألف حديث متواتر,و100ألف حديث غير متواتر, و100ألف حديث ضعيف, و100ألف حديث إنجيلي قام بتضعيفه مارتن هانز لوثر؟. ماذا أيضا لو وجدت قِسا يؤلف كتابا عن (المستغربين العرب) على عادة العرب بتأليف كُتبٍ عن (المستشرقين الغرب)؟ وقالوا مثلا: هذا ما يقوله المستغربون العرب عنا لأنهم يريدون هدم ديننا, ومصيبة أكبر لو سمعنا قسا يحاضر بإحدى الساحات العامة ويقول: العرب سرقوا منا أخلاقنا وأعطونا أخلاقهم, أو عالما مسيحي

ماذا لو؟ 2
سمير -

؟. تخيلوا معي لو دخلت الكنيسة ووجدت بها مثلا: صحيح الشيخان(مرقس ومتى) و100 ألف حديث متفق عليها و100 ألف حديث غير متفق عليها, تخيلوا معي لو فتحت الكنيسة مع الإنجيل ووجدت بها مثلا(ناسخ ومنسوخ) وأنواع السبايا وأنواع النكاح, وجهاد النكاح وجهاد اللي مش عارف شو أسمه, تخيلوا معي لو قلبت مقعدا بالكنيسة ووجدت تحته 70 ألف حورية بانتظاري بمحطة المترو إنفاق أو بحائط الوول استريت؟ وعندما أقبل شفاه هذي الحورية مدة 70 سنة أنظر وإذ بحورية أخرى تنتظرني خلف الحائط!!!. ماذا مثلا لو دخلت كنيسة مار شربل ووجدت الصلاة بها تعادل 100 ألف صلاة بكنيسة القديسة الياصبات؟. شكرا لك يسوع لأنه لا يوجد لديك لا أنهار من شيفاز ولا نهر من عسل ولا نسوان ننكحهن ليل نهار, عندك نساء من السفر ال31 نمارس معهن حياة مشتركة بالحب, وعندك صلاة واحدة ولا يوجد لديك صحابي منافق ولا صحابي عدول ولا صحابي غير عدول, عندك شجرة ياسمين وكسرة خبز تطعم ملايين الجوعانين, عندك بيت نستحم به وكنيسة تعرف كم نحن بسطاء ونعاني, لا نطمع بالجواري بين يديك وأنت جالس على يمين الرب ولا يوجد لديك لا سرايا ولا سبايا(أوطاس) . ومصيبة كبرى لو رأينا كنيسة أو مجموعة كنائس كل يوم تصدر مجموعة من الفتاوى حول لمس يد المرأة والكحلة في عين المرأة والكحلة في عين الرجل وما يجوز أن تلبسه المرأة وشَعُر المرأة وصدر المرأة وظاهر كف المرأة وباطن كف المرأة وسرير المرأة, وهل يجوز استعمال الهاتف النقال وهل يجوز للمرأة قيادة السيارة!!! مصيبة أكبر وفاجعة أكبر لو نجد في أي كنيسة مجموعة فتاوى للقس جيمس بيتر أو للقس مايكل, ومحطة فضائية تسأل كل يوم والمسيحية تجيب ومراكز تنفق عليها الفاتيكان سنويا مليارات الدولارات من أجل التحليل والتحريم, لو حصل هذا أو لو كان لكانت البشرية اليوم كلها لم تتوصل حتى الآن لركوب الطائرة ولا للإنترنت ولا للعمليات الجراحية, لكان كل شيء قضاء وقدر ولم يكتشف العلماء عقارا طبيا واحدا. ولكن ماذا اقول (لعلماء المسلمين) حسبي الله ونعم الوكيل فيكم, حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.

تحية من الأعماق للأخ سمير
و الله انك افحمتهم -

حياك الله يا اخ سمير على مجهودك الرائع في فضح المستور من التاريخ لمن ا يدعون انفسهم بالمؤمنين الذين يعرفون حق المعرفة الجرائم التي انبنى عليها دينهم و هم يعيشون بازدواجية و منفصلين عن الواقع و يعرفون انفسهم انهم اسرى و لكن مضطرين يخدعون انفسهم لانهم يعرفون انهم لا يستطيعون الفكاك من هذا السجن الذين هم وجدوا فيه انفسهم بغير ارادتهم و لا بارادة آباءهم وأقنعوا انفسهم ان دينهم المتأسس على ازهاق ارواح الناس البريئتين هو أحسن الاديان ! فلا حياة لمن تنادي، انهم لن يستطيعوا الخروج من هذا السجن و التحرر من عبادة الاله القاتل بدون مساعدة خارجية تحررهم من القيود المقيدين بها ، العالم كله مدعوا الى تحريرهم ليس فقط لإنقاذهم من الفكر القاتل و البؤس الذي يعيشون فيه بل حتى يتخلص العالم من الارهاب الذي يزهق ارواح الاف البشر في عصرنا هذا و سيستمر مسلسل للارهاب هذا اذا لم يتحلى العالم الغير مؤمن ( فسطاط الكفر ) بالشجاعة و يرغم من يسمون انفسهم بفسطاط الإيمان بحذف ايات القتل و الكراهية من دينهم و بالتخلي عن عبادة الاله الذي يحرض على القتل

الناسخ والمنسوخ
في المسيحية -

بدأ يسوع الحمل الوديع رب الجنود دعوته ان أدر خدك الأيسر بعد الأيمن ثم نسخ ذلك بقوله هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟!!!!!

القتل والتحريض تاريخ
مسيحيتكم المتوحشة -

ما عندناش آيات تحرض على القتل والا ما كان الصليبيون المشارقة الملاحدة وصلوا الى حوار تعليقات ايلاف متسلسلين من. اسلافهم الكفار المشركين خلال الف واربعمائة عام ليسبوا المسلمين ويفتروا على الاسلام التحريض والقتل في تاريخ مسيحيتكم او علمانيتكم او الحادكم انتهى .

بسورة التوبة ايش علاقتك
انته يا سموره الصليبي -

ايش علاقتك انته يا سموره الصليبي بسورة التوبة ؟! لقد ولدت مسلماً على الفطرة واهلك عمدوك مسيحي وصرت صليبي حاقد لما كبرت وعايش صليبي وحتموت صليبي وخادمات جحيم الابدية صليبي برضو فبماذا اضرك الاسلام وأضر ملايين زيك من الكفار والمشركين والصليبيين ولكم في ارض الاسلام الاف الكنايس والأديرة !

شتائمك نضح تربيتك ي هجوره
الصليبي ومن كتابك ادينك -

شتائمك نضح تربيتك الكنسية والمنزلية يا هجوره الصليبي ومع ذلك نرد لمصلحة القاريء العاقل لتعرف مدى جهلك بمعتقدك او محاولتك تجميله يقول القس روبرت جيفريس واعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء شن حروب ..اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ، الاناجيل حمالة أوجه اطلب تجد

بالأشهر الحرم ايش
علاقتك بها يا سموره الص -

ايش علاقتكم كمسيحيين صليبيين مشارقة ملاحدة بالأشهر الحرم ؟!!!! وكل الشهور عندكم حلال تمارسون فيها ما تشاؤون من مبيقات كذب افتراء سباب شتائم تطاول على المقدسات وغير ذلك ؟! عشان تعرف انك مش فاهم قص ولزق وجهل

آيات قتال لا قتل ولا
لك بها علاقة يا سموره الص -

اولاً يا سموره هذه آيات قتال وليس قتل قتال للاعداء ورد على عدوان حاصل او متوقع وهو امر مباح وحق طبيعي لأي احد ان يدافع عن نفسه ضد اي عدوان ثانيا يا جاهل هذه الآيات موجهة الى الوثنيين العرب. المعتدين والى الدولة الرومانية البيزنطية القديمة لردعها عن عدونها المبيت على ارض الاسلام والمسلمين انته كمسيحي يسميك الاسلام اهل كتاب وليس وثني وضمن لك حرية اعتقادك الديني و حرية ممارسته بدليل انك تسلسلت من اسلافك المسيحيين قبل الف واربعمائة عام ولم يحصل لهم شيء لا قتل ولا ارغام على اسلام حتى وصلت الى حوار التعليقات في موقع ايلاف

الحادك غليظ يا هجوره
الصليبي وعقابه شديد -

الحادك غليظ يا هجوره الصليبي تخليت عن الوصايا والتعاليم ولا اعتقد ان يسوع سوف يخلص روحك التي تتقد بالحقد السرطاني ولن يغفر لك ويجعل عذابك مضاعفاً في جحيم الابدية كما تعتقد انت ، ولا نعتقد نحن .

هروبك الى الامام لن يفيد
يا سموره الصليبي الحقود -

ههههه هذا يسمونه هروب الى الامام. على طريقة رمتني بداءها وانسلت ما فيش فايده لا تحاول الهروب يا سموره الصليبي فالتاريخ الدموي والمتوحش والدموي للمسيحية مسجل ومثبت في أضابير ودواوين وسجلات مشكلتكم الإنكار ورسم صورة ملائكية عن دينكم وتاريخ مسيحيتكم يا مسيحيين صليبيين مشارقة ملاحدة والمسيحيون الغربيون اشجع منكم اعترفوا. بجرائم المسيحية ومذابحها ضد الانسانية ثم هجروها الى اللادينية او الاديان الشرقية وبقيتم أنتم متشبثين بها ظاهرياً لأنكم في مواجهة الاسلام فقط والحقيقية انكم ملاحدة بمعيار المسيح عليه السلام وانه لن يخلص أرواحكم كما تعتقدون ولن يغفر لكم كما تعتقدون بل سيأمر بكم كما تعتقدون الى بحيرة الملح والكبريت لتحترقوا في جحيم الابدية .

لاسمح الله
سمير -

لا سمح الله ان اولد مؤمنا, لا سمح الله ان اكون من الذين يؤمنون بالاركان الخمسة (الكذب, القتل, الارهاب, الغزو والتطهير العرق), لا سمح الله ان اكون من الذين يؤمنون بكتاب مزعوم , يخجل منه اشهر كتب الجنس والفضائح والجريمة قاطبة , حتى ال كابوني والمافيا تخجل امام كتابكم المزعوم, لا سمح الله ان اكون من الذين يسمحون بمضاجعة الميت, ويقرون بوجود حمل اربع سنين, و يجبرون الناس على تغيير اسمائهم ودياناتهم, لا سمح الله ان اكون من الغزاة والقتلة, وابطال التطهير العرقي و بدون خجل يسمونها فتوحات, لا سمح الله ان اكون من الذين يحتقرون و يقتلون المراة لانها تبطل الصلاة, هي والكلب والحمار, والله الحمار اشرف منكم, لا سمح الله ان اكون من الذين يفتون بقتل ميكي ماوس, لا سمح الله ان اكون من الذين يقولون من ناحية اهل الكتاب ومن ناحية اخر الضالين والقردة والخنازير, لا سمح الله ان اكون من الذين يقتلون اولادهم من اجل كرسي الحكم, لا سمح الله ان اكون من الذين ياكلون اكباد من قتلوهم في المعارك, لا سمح الله ان اكون من الذين لا يعرفون الرب, لا يعرفون اصلهم ولا يعرفون من ابائهم. لا سمح الله ان اكون من الذين يقلون اسراهم, ويغتصبون الحوامل, ويبقرون بطونهم, ويقتلون الاطفال والعزل. لا سمح الله ان اكون من الذين لا يعرفون اصول الكلام والنقاش وحذفوا من قواميسهم كلمات الاحترام, الحق, الخير, الانسانية. هذا غيض من فيض من صفاتكم التي لا سمح الله ان يكون مؤمنا مثلكم, فذلك يعني بالتاكيد انه سيتصف بهذه الصفات الدنيئة. سميني ماشئت, صليبي, صهيوني, كذا, كذا فقط لا تطلق علي اي لقب من القابكم لانها لا تشرف احدا.

التعليق 87
سمير -

انا لم اتي باي شيء من عندي, انها من مواقعهم, كتبهم, تفسيراتهم, كتابهم المزعوم وتاريخهم, ولكن المسخ الذي يسمي نفسه عليا!!! لا يعرف الالف من الايء. لدي اصدقاء مسلكمين واعتز بصداقتهم, ولكن عقولهم ليست متحجرة و يعيشون في الفرن السادس الميلادي, واخترم وجوهات نظرهم و إيمانهم. ولكن أن حاول احدهم ان يرمي بحجارة في الظلام,فسيلاقي جبال من الحجارة تنهار عليهم, لذل احترهم ويحترموني, ولكن هذا الغير متربي, فلا تود طريقة إلا بالطرق على راسه الخاوية وبطارق الحق الفولاضية, فهم لم ولن يستطيع الرد على اي شيء, بل يلف الحبل حول رقبته رويدا ريودا, ويعلق تحت اسماء مختلفة, وهنا إختار ا يكون سعوديا ولكنه يعلق بلهجة مصرية سوقية. يعني فضح نفسه حتى لغته لا يعرفها لاحظ بترغي!!! ويسب ويشتم ولكن إيلاف تنشر ويحتقر نبيا وإيلاف تنشر, ولعن سنسفيل اجداد المسيحيين وإيلاف تنشر حسنا, لنرى إن كانت إيلاف ستنشر الحقائق التي ساضعها عن نبيهم, من الف الى الياء ومن مصادر موثوقة وعالميةو معترفة بها دوليا. شكرا ولكن هذا واجبي و اشكر بدوري المهاجر وخوليو وغيرهم من المنطقيين الذين يفضحون امثال هذا اللقيط الذي ي لايعرف شيئا عن اي شيء.

الواقع يكذبك يا
سموره الصليبي الحاقد -

هههه م اجهلك يا سموره الصليبي وما أشد حقدك الكنسي انتم لستم كفار بل اهل كتاب بالمعيار الاسلامي الكفار هم الوثنيين العرب المعتدين ولو كان المسلمون فهموا من الآيات انكم كفار ما أبقوا عليكم كانوا ابادتكم او ارغموكم على الاسلام الدليل على سماحة الاسلام وجود ملايين المسيحيين في ارض الاسلام ولهم الاف الكنايس والأديرة وهذا دليل كاف للرد على هذيانك الصليبي والكنسي .

الكنيسة اصلها معبد
للوثنيين يا سموره الصليبي -

الكنيسة التي تحولت الى مسجد في دمشق كانت بالأصل معبد للوثنيين ارجعوا ما حولتموها الى كنايس من معابد الوثنيين لكن اين الوثنيين لقد ابادتهم المسيحية الرحيمة او ارغمتهم عليها بالمناسبة الكنيسة التي تحولت الى مسجد تم تعويض أصحابها بأرض ومال وقد قبل بطرك السريان الاتفاق انته شو اللي حارق بصلتك يا صليبي ههههه

ما عندنا ما نخجل منه
يا صليبي مشرقي ملحد -

هههه ما عندنا ما نخفيه يا صليبي ملحد مهرطق متطاول على الله نسأل الله ان يبتليك بسرطان عقوبة تطاولك على مقامه العظيم. انت وبقية الصليبيين الملاحدة المشارقة ليس لدينا ما نخفيه ليس لدينا اسرار مقدسة مثلما عندكم ولا أشياء ممنوع السؤال عنها ديننا وتاريخنا مكشوف ومرفوع كله على النت وليس لدينا ما نخجل منه بل انتم من يحب ان يخجل من تاريخ مسيحيته الدموي المخجل مشكلكتم يا صليبيين الانكار والهروب الى الامام ورمي الآخرين بما في تاريخ مسيحيتكم من مخازي وعار ، نحن بحمدالله مؤمنون وواثقون من أنفسنا ونعتقد ان هذيانكم الكنسي مجرد عواء وتنفيس عن احقاد وانكم ستموتون وتتعفنون في قبوركم وتحترقون جراء كذبكم وتطاولكم وسيمضي الاسلام الى حيث يريد له الله وان له جولة صعود قادمة ستميتكم قهراً ان بقيتم احياء الى حينها يا صليبيين .

ان شريك في الجريمة يا
سموره و ستعاقب -

سباب اخيك الملحد للاسلام وسخريته منه وافتراءه عليه ستشترك في العقاب عليه لانك ناقله كالمشترك في جريمة وستدان وتعاقب يا سموره الصليبي ولن ينفعك صاحبك

فضل الحضارة الاسلامية
لا ينكرها الا كل حاقد -

فضل المسلمين على الدنيا في مجال الحضارة لا ينكره الا إلحاقدون من امثالك من الانعزاليين والشعوبيين الصليبيين الملحدين المشارقة اعترف المنصفون من الغربيون بفضل الحضارة الاسلامية وعلومها ومخترعاتها وقالوا ان شمس المسلمين سطعت على ظلمات اوروبا وإضاءتها الحاقدون من امثالك نكرات لا يؤبه لهم روح قدّس او التحق بدير لتخلص روحك الخبيثة التي تطفح بالحقد الكنسي لعل وعسى ترجع انسان سوي ويسوعي حقيقي

-

إلى الذي يريد أن يدينني من كتابي ، ويقول أن الواعظ القس روبرت جيفريس يقول أن الرب يعطي الحكام الرخصة بالقتل ، وأن هذا القس يعطي مقتطفات من الإنجيل ، يثبت بها كلامه. هل تتفضل يا محترم بذكر بعض هذه المقتطفات الإنجيلية ؟ وإذا لم تأتِ بالدليل أ الشاهد ، هنا لابد من القول أنك كاذب ومنافق فتكون بذلك مستحقاً لما تدعيه أنه شتيمة . إن كان كلامك حقاً صادق عن روبرت جيفريس ، يكون هذا القس صالحاً لوضعه في خانة المفتين الذين يفتون للسلاطين ، لكن الفرق بينه وبينهم أنهم يستندون إلى (كلام الله) كتاب السجع المقدس بينما جيفريس لا يستطيع ذلك ؛ وكلا الطرفين مستحق لبحيرة الكبريت والنار . أغتنم الفرصة لأوجه التحية للأخ سمير ؛ بارك الله قلمك الرائع وأعطاك القوة ، مع أنه وكما يبدو ، لا حياة لمن تنادي كما أسلفتَ أنت يا سمير .

-

هروبك الى الامام لن يفيديا سموره الصليبي الحقود-GMT 23:22:41 2017 الجمعة 10 نوفمبرههههه هذا يسمونه هروب الى الامام. على طريقة رمتني بداءها وانسلت ما فيش فايده لا تحاول الهروب يا سموره الصليبي فالتاريخ الدموي والمتوحش والدموي للمسيحية مسجل ومثبت في أضابير ودواوين وسجلات مشكلتكم الإنكار ورسم صورة ملائكية عن دينكم وتاريخ مسيحيتكم يا مسيحيين صليبيين مشارقة ملاحدة والمسيحيون الغربيون اشجع منكم اعترفوا. بجرائم المسيحية ومذابحها ضد الانسانية ثم هجروها الى اللادينية او الاديان الشرقية وبقيتم أنتم متشبثين بها ظاهرياً لأنكم في مواجهة الاسلام فقط والحقيقية انكم ملاحدة بمعيار المسيح عليه السلام وانه لن يخلص أرواحكم كما تعتقدون ولن يغفر لكم كما تعتقدون بل سيأمر بكم كما تعتقدون الى بحيرة الملح والكبريت لتحترقوا في جحيم الابدية ))). من فحوى هذا التعليق ، يطرح السؤال نفسه : ماذا يعني الهروب إلى الأمام ؟ المقطع المهم هو قول المعلق أن السيد سمير وجميع المسيحيين(المشارقة) ، هم ملاحدة بِ(معيار المسيح) عليه السلام ، مع أن السيد المسيح هو السلام ، وهو الذي يعطي السلام . ماهو معيار السيد المسيح يا محترم ؟ بالتأكيد ليس لديك إجابة على السؤالين فأنت تهرب في كل الإتجاهات خوفاً من مواجهة الحقائق التي يفحمكم بها الرائع سمير

الاٍرهاب الكنسي الصليبي
لن يثنينا عن البيان -

نحن لا نرد عليك. ولا على اخوانك الصليبيين. الملحدين المشارقة المتصلبين المفترين ولا على هذيانكم وأحقادكم نحن نرد لصالح القاريء العاقل والإنسان السوي الطبيعي ان إرهابكم الفكري لن يثنينا عن البيان ورد شبهاتكم و افتراءاتكم ان شتائمكم للإسلام والمسلمين ما هي الا نضح تربيتكم الكنسية والمنزلية الوضيعة ونتاج بيئتكم العفنة انتم لا يمكن ان تكونوا مسيحيين يسوعيين حقيقيين انتم ملحدين مهرطقين كافرين بالوصايا والتعاليم بل لستم أوادم أصلاً .

اعرض تعليقات سموره على
راعي كنيسة وشوف رده -

انصحك يا هجوره وانصح سموره ان يعرض تعليقاته على اي راعي كنيسة قسيس راهب او حتى شماس انا واثق انهم سيبصقون في وجهك ووجه ويشتمونه واحتمال يعتبرونه مرتد ومهرطق وكافر وملحد بوصايا المسيح وتعاليم الكتاب بصراحه ما تكتبونه يا صلبيين مشارقة يتعلق عنه حتى الملحدين

هل هذا تعليق او
صرف -

هل هذا تعليق او ركام شتائم اصلاً ان شتائمك يا سمورة الصليبي ما هي الا نضح تربيتك

88 و 98 مكررين والدولاب الذي يدور على الفاضي
-

هو يبدو أنه المشارك نفسه، هو الذي يردد هذا الكلام الهروبي الفارغ ، مما يثبت بدون أدنى شك انعدام الحياء والخجل ، وهو يعترف بعضمة لسانه أنه لا يخجل من تراثه . همه الوحيد أو معرفته الوحيدة هي توجيه الشتائم ذات اليمين وذات الشمال حتى أنه قال عن نفسه أنه عديم الخجل من تراثه (تفخيذ الطفلة) على سبيل المثال لا الحصر ، هو كذلك لايرد علينا ، والفضائح التي نستشهد بها من كتبهم ، لن تثنيه عن البيان ورد الشبهات ! ماهي الشبهات التي تعنيها أيها المحبوس المسجون في سجون العناد والجهل ؟ هاتِ واحدة منها وأرِنا بيانك أنها شبهة ...

105 مكرر والنصيحة
-

كفانا هلوسة وشعوذة وقصور مطلق عن مجاراة الحوار . لكن ثق يا هذا ! بأن المسيح قد غلب العالم .

تفخيذ الرضيعة تراث
اخوانكم الشيعة المجوس -

تفخيذ الرضيعة هذا من تراث اخوانكم المجوس الشيعة ليس لنا به علاقة أنتم عندكم الرهبان من أديرتهم. يحفرون الانفاق للوصول الى دير الراهبات لوطئهن وقساوستكم يلوطون الصبيان المكرسين لخدمة يسوع ؟! ياللعار

الاستهانة بموت
مئة مليون إنسان -

وهل تستهين بقتل مئة مليون يا سموره ؟!!! عندنا في الاسلام من قتل نفس بغير حق فكأنما قتل الناس جميعاً هذا هو معيارنا

للإسلام والمسلمين
الأقليات مدينة لهم -

من حسن حظك يا سموره انك ولدت واسلافك لدى المشرق الاسلامي بالك يا سموره الحقود. لو كنتم طائفة مشرقية مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم طائفة مسيحية مهرطقة واعتبرتم كفار مهرطقين ولتم نفيكم الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم لصحابته رضوان الله عليهم الذين الذين تشتمونهم. والذين حرروكم وأنقذوكم من الإبادة او الاستعباد يد اخوانكم في الدين الرومان الغربيين أنتم لازم تعملو ا للفاتحين العرب تماثيل وأيقونات وتعبدونهم مع يسوع كما فعل الصليبيون الغربيون لما اطلق سراحهم الخليفة صلاح الدين الأيوبي وعفا عنهم بعدين فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم وملي

ماذا نفعل مع الحشاشين
إليّ زيك يا هجوره ؟ -

مشكلتك يا هجوره انت والصليبيين المشارقة الملاحدة المهرطقين. إليّ زيك انكم تتعاطون حشيشة وافيون الإنكار مع ان المسيحيين الغربيين اعترفوا بتناقضات المسيحية واعترفوا بجرائمها ومذابحها. ضد الانسانية وضد بعضهم البعض وان ضحاياها من يوم ما خلقت بالملايين لكن ماذا نقول عن المدلس المفتري الذي يتعاطى حشيشة الإنكار ويريد إظهار المسيحيةواتباعها في صورة ملائكية زائفة

للمرعوب من ظله
سمير -

علي بن احمد ومن الجزيرة يعني تثبت بانك تكذب . ثم من الجزيرة وبلهجة ولكنة مصرية بحتة؟؟ وماذا تعني عبارة (بترغي )؟؟؟؟ هل هي بالهجايس او هيروغليفية الاصل؟؟ والصحيح (بتلغي) من اللغوة! إحمدوا سيبويه الفارسي الذي ارسى قواعدكم لكنتم لليوم لا تفرقون الالف من الياء.امثالك من الجهلة لا يعترفون بالويكيبيديا, ونسيت المصادر الباقية, لانك بليد واصفار الى يسار ما لا نهاية من الاصفار . اسبانيا تحت الاحتلال الجرماني, مصر تحت الاحتلال الروماني, العراق تحت الاحتلال الفارسي, الخ الخ الخ. و الحمد للرب, تم طردكم من اسبانيا, وقريبا من كل بقعة محتلة من قبلكم, انت بالضبط تعكس الاخلاق والايمان التي تربيتم عليها من 1400 عاما و مستمرة لليوم, وما جاء في كتابكم , كذب وقتل, إرهاب و غزو وتطهير عرقي و جرائم بحق كل البشرية. ولا تكرر مصطلحات وصفتك بها وصفا دقيقا, اي لاتنقل من تعليقاتي. و لو إستطعت ان تقص على معظم المليار والنصف منكم بعضا من قصصكم وتسرد عليهم اكاذيبكم, مع تامين عدم المساس بهم (شي لا يمكن ان تفعلوه لان الغدر والخيانة من سماتكم)؟ فوالله ستكونون في لحظة واحدة تحت اقدامهم ولن تستطيعوا الافلات من قبضاتهم, لانهم شبعوا من اكاذيبكم ولكن حيت ينظرون الى ما حصل لكل من فضحكم, يخشون على انفسهم, عائلاتهم, نسائهم لانكم وحوش كاسرة على الابرياء والعزل ولكن رعاديد و جرذان تولي الادبار امام الاقوياء. انظر الى ما حصل للقذافي!! حين ايقن الذين كانوا تحت نظامه انهم هالك, ماذا فعلوا به؟ وكذلك صدام وغيرهم, وهذه هي اخلاقكم, تربيتكم. وحدث نفس الشيء لكل من و شاه إيران و تشاوتشيسكو لان الكذب حبله قصير. وستكونون في نفس الوضع حال زوال الغشاوة التي تغطي اعين معظم المليار والنصف!!! ستختبؤن في كهوف, دهاليز, سراديب اقبية تحت الارض من غضب العامة التي اجبرتموهم على تصديق اكاذيب لطيلة هذه القرون. و ليس من المستعبد ان نراك معلقا على عامود ورقبتك متدلية على صدرك الخزي ومعلق فيها قطعة مكتوبة كذاب وإرهابي ونال ما يستحقه. اما اصحاب فتاوي التيك اويه و غيرهم من الذين يحكمون الابرياء بالحديد والنار, فاؤلك سيكونون في عذاب لا يستطيعون الخلاص منه إلا بالموت. من خلال ما يجري في المنطقة, يومكم ليس ببعيد, حينها دع جنح الذبابة و بول البعير ومضاجعة الميت تنفعك. .

مسيحكم غلبان ويادوبو
يخلص حالو -

المسيح مسكين ومغلوب على أمره ويادبو يخلص حالو فكيف يخلصكم. اقصد مسيحكم لا مسيحنا عيسى بن مريم عليه وعلى أمه الصديقة الطاهرة أفضل الصلاة والتسليم

من يكذب على الرب سبحانه
هو الكذاب المحترف يا سموره -

هههه أنا بس بجاري. اخوك الصليبي الأرثوذوكسي فول الذي بيكفرك ومانع عنك الملكوت وحجز لك في الجحيم. في لهجته المصراوية😅 بعدين احنا برضو إليّ بنكدب يا سموره الحقود الكافر بالوصايا المهرطق بالتعاليم والملحد مسيحياً ؟!! احنا الي بنكدب ولا الذي كذب على ربنا وادعى ان له ابن وان هذا الابن صار بعد ذلك الرب ذاته ولَم يخبرنا ماذا حصل للآب أستور ماذا حصل له بعد هذا الانقلاب الالهي 😅😂😆 المهم يا سموره الصليبي نحن لا نرد عليك. ولا على اخوانك الصليبيين. الملحدين المشارقة المتصلبين المفترين ولا على هذيانكم وأحقادكم نحن نرد لصالح القاريء العاقل والإنسان السوي الطبيعي ان إرهابكم الفكري لن يثنينا عن البيان ورد شبهاتكم و افتراءاتكم ان شتائمكم للإسلام والمسلمين ما هي الا نضح تربيتكم الكنسية والمنزلية الوضيعة ونتاج بيئتكم العفنة انتم لا يمكن ان تكونوا مسيحيين يسوعيين حقيقيين انتم ملحدين مهرطقين كافرين بالوصايا والتعاليم .

مركبة الفضاء ابولو 1
سمير -

ومركبة الغباء (الولو) د. يونس حنون. كان لتاسيس هذا الكم الكبير من القنوات الفضائية الدينية اسوأ الاثر على عقل المشاهد المسلم ،اذ اعادتهعشرات السنين الى الوراء ، وجعلته اسيرا لمن يتلاعب بعقله ويحشوه بما لذ وطاب من اكاذيب وتلفيقات فيسبيل اعلاء راية الدين والغاية تبرر الوسيلة، هذه الفضائيات لا تستطيع ان تحافظ على ديمومتها وملأساعات البث الطويلة الا باستخدام اخر مستجدات الدجل والنصب على العقول والاستمرار بقصف المتفرجينببرامج ولقاءات فيها اخبار مختلقة عن مواضيع اعجازية مثيرة تدغدغ مشاعر المشاهد المتدين وتحشو مخهباحدث ما تيسر من الافتراءات العلمية ، ولذا كان لابد من ابتكار اساليب حديثة لترويج معزوفات الاعجازالعلمي الصاخبة ،والتي لايجرؤ المسلم الملتزم ان يتساءل عن مدى مصداقيتها ودقتها. ولتعزيز نسبالتصديق والتجاوب مع هذه البرامج تقوم هذه القنوات باشراك اناس يحملون القابا علمية تنفذ بسهولة الىعقول المشاهدين.. بما لها تاثيراقناعي محسوس يمكن ان يغطي على الكثير من التلفيقات والاضاليل والاسانيد المزورة وتحميل الحقائق العلمية تفسيرات ما انزل لله بها من سلطان تتماشى مع اهداف هذهالقنوات المبرمجة للدجل ...لقد ضربنا مثلا في مقال سابق عن طبيب مصري يعيش في امريكا استضافتهاحدى القنوات ليتحدث عن كيف ان العلم الحديث اكد فوائد النوم على جهة اليمين اسوة بالرسول و كيف اناطالة اللحية كسنة نبوية تفيد في علاج الضعف الجنسي عند الرجال وغيرها من التدليسا ت والتي لابد انتلاقي تجاوبا واستحسانا لدى السذج خاصة عندما يقدم المتكلم على انه استاذ علم التسمم في جامعةكاليفورنيا ،يعني استاذ في امريكا ، اي لايجوز ان نشكك في ما يقوله حتى لو كنا اكثر الشعوب تنديدا بامريكاواتهامها بكل الشرور التي تخطر على البال ،لكننانصدق من يحمل جنسيتها دون تمحيص اذا كان كلامه منهذا النوع. واذا لم يتوفر استاذ امريكي فمن السهولة تعويض النقص بقيام المقدم بالحديث عن لقاءات اجراها بنفسه مع البروفسور هاملتن والدكتور ستيفنسن والعالم الشهير برومبتن والفيلسوف الكبير حسون الامريكي ! والذي لا يصدق ليسالهم ! والموضة السائدة هذه الايام هي الاعجازات الفضائية وتلفيق مناقشات مع اسماء اجنبية لان المخططين يعرفون جيدا ان المؤمن عندما يقال له ان العالم الفلاني ذهل عندما سمع اية القران وكيف تفسر حقيقة علمية اكتشفت حديثا فسوف لن ي

مركبة الفضاء ابولو 2
سمير -

!!!؟؟؟ ( وبالذات من الكعبة ،وهذا الشعاع ليس له مدى لانهم بعد ذلك (انتبهوا رجاءا فوجدوا الشعاع مستمر ،،،،لذا سارعوا لاخفاء الخبر كي لا يسمع به العالم فيسلم عن بكرة ابيه! فقط هذا الدكتور عبدالباسط علم بالخبر من مصادر وكالة الاستخبارات الاسلامية رغم كل محاولات الحاقدين لاخفائه !!!هل من نصف مثقف يقول له متى طلع البشر الى المريخ ؟ طبعا كان هذا الدكتور خلال اللقاء ينسب كل الافعال للمجهول....وجدوا وقالوا وطلعوا واخفوا (من هم؟ ..ولا اعرف ان كان هذا اللغو قد اثار فضول اي باحث عن الحقيقة ليسال هذا الدعي : لو ان مثل هذا الخبر كان على الانترنيت 21 يوما اما كان امثالك وامثال زغلول الثرثار قد اقاموا الدنيا ولم يقعدوها في حينها ونبهوا البشرية الحية والميتة الى الخبر و ان هناك شعاع نور يخرج من مكة ؟ فلماذا لم يسمع به احد ؟ وهل يعلم السيد ان من المستحيل اخفاء خبر مهم نشر على الانترنيت لان الاف المواقع ستعيد نشره بعد دقائق ويستمر في تخاريفه بالقول ان من يعيش في مكة يكون اطول عمرا واكثر صحة واقل تاثرا بالجاذبية الارضية وان المسلم عندما يطوف بالكعبة فانه يشحن (بضم الياء) بالطاقة ،وان هذه كلها بحوث علمية منشورة !!! اين ؟ اما كان من الافضل ان تدل المشككين و الحاقدين على الاسلام على المواقع التي نشرت هذه البحوث لاسكاتهم ؟ )وفي شريط اخر يظهر ملتحي يتحدث عن كيف انه احتار كثيرا (ولله لايحير عبده ) كيف يفسر الاية القرآنية ( وانزلنا الحديد فيه بأس شديد، حتى التقى البروفسور ارمسترونغ (!) وهو عالم في وكالة الفضاء الامريكية ناسا الذي قال انه عندما درسالطاقة اللازمة لتكوين ذرة حديد واحدة وجدها تساوي اربعة اضعاف الطاقة الموجودة في كل المجموعة الشمسية .وهذا يدل على ان هذه الاية نزلت من السماء !!!!!هل من بطران سيسال هذا الملتحي كيف التقيت بالشيخ ارمسترونغ( طبعا اراد ان يخترع اسما فلم يجد الا اسم رائد الفضاء الذي كان اول من مشي على القمر وكأن ناسا لا تشغل احدا الا اذا كان اسمه ارمسترونغ ) ثم باية وسيلة قاس هذا الارمسترونغ مجموع الطاقة الموجودة في كل المجموعة الشمسية ؟ وما فرق تكوين ذرة الحديد عن ذرات المعادن الاخرى التي لاتختلف عن الحديد الابعدد البروتونات والنيوترونات ؟ والاهم من هذا كله : ليش ما تروحون انتو تقيسون الطاقة اللازمة لتكوين الحديد وماكو داعي تعتمدون على ارمسترونغ لوكينغ كونغ ؟ وهل الق

تحليل الكذب في الاسلام
سمير -

: من موقع الامام ابن الباز: س: هل يجوز الكذب من أجل الإصلاح لغير الزوجين، فمثلاً: عندما أقوم بالدعوة إلى طريق الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هل يجوز لي أن استحدث قصة من خيالي أي غير حقيقية، إما للترهيب وإما للترغيب، وما هي المواضع التي يجوز فيها الكذب؟ ج: ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس، فيقول خيراً وينمي خيراً). وقالت أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط - رضي الله عنها -: لم أسمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الإصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل لامرأته والمرآة زوجها). ففي الحرب لا مانع من الكذب الذي ينفع المسلمين ، ولا يكون فيه خداع ولا يكون فيه غدر للكفار، لكن يكون فيه مصلحة للمسلمين كأن يقول أمير الجيش نحن راحلون غداً إن شاء الله إلى كذا وكذا، أو يقول: نحن سنتوجه إلى الجهة الفلانية، ليعمي الخبر عن العدو حتى يفجأهم على غرة إذا كانوا قد بلغوا وأنذروا ودعوا قبل ذلك فلم يستجيبوا وعاندوا، وقد ثبت عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه كان إذا أراد غزوة ورى بغيرها. فالمقصود أن الكذب الذي ليس فيه غدر ولا خداع ، ولكن فيه مصلحة للمسلمين لا بأس به في الحرب. وهكذا في الإصلاح بين الناس، بين قريتين أو جماعتين أو قبيلتين أو شخصين يصلح بينهم بالكذب الذي لا يضر أحداً من الناس، ولكن ينفع هؤلاء، كأن يأتي إحدى القبيلتين فيقول: إن إخوانكم عيال القبيلة الأخرى يدعون لكم ويثنون عليكم ويرغبون بالإصلاح معكم، ثم يذهب إلى الأخرى فيقول مثل ذلك، ولو ما سمع منهم هذا، حتى يجمع بينهما ، وحتى يصلح بينهما، وحتى يزيل الشحناء التي بينهما، وهكذا بين جماعتين، أو أسرتين ، أو شخصين، يكذب كذباً لا يضر أحداً من الناس، ولكنه ينفع هؤلاء، ويسبب زوال الشحناء هذا هو الإصلاح بين الناس. وأما الرجل مع زوجته فالأمر فيه واسع ، إذا كان الكذب لا يضر أحداً غيرهما ، إنما فيما بينهما فلا بأس بذلك، كأن تقول: سوف أفعل كذا، وسوف لا أعصيك أبداً، وسوف أشتري هذا الشيء، وسوف أعمل في البيت هذا الشيء، وهو يقول كذلك، شيء يتعلق بهما، لإرضائها سوف أشتري لك كذا وكذا، وسوف أفعل كذا وكذا، يتقرب إليها بأشياء ترضيها وتنفعها ، وتجمع بينهما ، وهي كذلك في أشياء تتعلق بهما خاصة ، ليس فيهما كذب على أحد من الناس. من الويكيبيديا: الكذب في الإسلام: متى يجوز الكذب

متى ظهر الإسلام؟ 1
سمير -

الكاتب: كامل النجار. المصدر: الحوار المتمدن. ما زال الغموض يلف تاريخ ظهور الإسلام وتاريخ ظهور وحياة محمد بن عبد الله، نبي الإسلام. بل حتى شخصية نبي الاسلام محمداّ نفسه يحيط بها الغموض. والسبب الرئيس في ذلك هو عدم وجود شواهد تاريخية يمكن أن نعتمد عليها في تأريخ الإسلام. فاللغة العربية، لغة القرآن، قد نمت من اللغة الآرامية السريانية التي كانت سائدة في منطقة الهلال الخصيب ولم يكن نمو اللغة العربية الفيلولوجي قد اكتمل وقت ظهور الإسلام. وكانت العربية في بدايتها لغة صوتية لا حروف أبجدية لها تمكن الناس من كتابتها. وحتى الأعراب القليلين الذين تعلموا الكتابة كانوا يكتبون العربية بحروف آرامية، وقد سمى الباحثون طريقة الكتابة هذه ب (قارشوني) Garshuni (نقلاً عن كرستوف لوكسنبيرج في كتابه The Syrio-Aramaic Reading of the Koran، ص 114). وقد احدثت هذه الطريقة في الكتابة أخطاء عديدة في الكتابات التي وصلت إلينا، بما فيها القرآن والتاريخ. وحتى عندما استقر العرب على حروفهم الأبجدية الثمانية والعشرين، كانت هناك سبعة حروف فقط لا يمكن الخلط بينها أما البقية فكان القاريء يصل إليها بالتخمين لأن الحروف لم تكن منقطة. فلم يكن هناك طريقة للتفريق بين الباء والتاء والثاء، أو بين الجيم والحاء والخاء، وهكذا. ولم يكن هناك حرف همزة (أ) في وسط الكلمات، فنجد في القرآن مثلاً "جنت" بدل "جنات". فندرة الكتابة مع الأخطاء في النسخ جعلت الاعتماد على ما وصلنا من التراث الإسلامي غير ذي قيمة تاريخية.مصدر الاسم "عبد الله". كان ملوك إيران يعتقدون أن الحُكم في مملكة إيران-شاهر Eran-Shahr يجب أن يكون في عائلة ساسان لأنهم أحفاد الآلهة. وعندما اعتلت الملكة بوران، ابنة الملك خسرو الثاني، العرش، صكت ميدالية ذهبية نُقش عليها "بوران- مجددة نسل الآلهة" Boran, I yazdan tohm winardar. وبعد هزيمة الساسانيين على أيدي الإمبراطور هيراكليوس في عام 622، بدأ حكم المسيحيين العرب في سوريا وإيران. وأول ما فعله الحكام المسيحيون العرب هو محاولة إزالة مفهوم أن الحكام من نسل الآلهة، فأدخلوا مصطلح "عبد الله" للحاكم The Hidden Origins of Islam) للمستشرق كارل هاينز أوهليق وجيرد بوين، ص 25.) وكذلك فعل المسيحيون في سوريا. بل أن مسيحيي سوريا كانوا يقولون إن يسوع عبد الله ورسوله. وكانت هذه عادة م

متى ظهر الإسلام؟ 2
سمير -

ولكن كتب التاريخ غير الإسلامية تخبرنا أن الفرس الساسانيين قد استغلوا الخلاف بين بيزنطة المسيحية الكاثوليكية وبين مسيحيي الشام الشرقيين، فغزوا سوريا وفلسطين عام 614، أي بعد ظهور دعوة الرسول محمد بأربع سنوات. وقد منح الفرس القدس لليهود الذين كانوا قد عانوا الاضطهاد تحت الإمبراطورية الرومانية في بيزنطة. وقد هدم اليهود كنائس القدس ودمروا جزءاً كبيراً من كنيسة القيامة في العام 614 (The Hidden Origins of Islamص 22). فلا بد أن محمداً قد أسرى إلى كنيسة القيامة بعد أن خربها اليهود. تخبرنا كتب التراث كذلك أن نبي الاسلام محمداّ قد هاجر إلى يثرب عام 622-623م، وهو العام الذي غزا فيه الإمبراطور هيراكليوس أرمينيا وانتصر على الفرس وتم الصلح بين بيزنطة والفرس وتم بعدها إرجاع الأراضي التي احتلها الفرس من الرومان في مصر وفلسطين وسوريا. وكان من المفروض حسب القرآن أن يفرح المؤمنون بهذا الانتصار العظيم للروم على الفرس، بينما تخبرنا كتب السيرة أن المؤمنين كانوا في أسوأ ظروفهم، فنبي الاسلام محمداّ هرب في جنح الليل إلى يثرب، وبقية المؤمنين كانوا في الحبشة في ضيافة الملك المسيحي النقراشي، وبالطبع لم تكن هناك حفلات وعرضة بالسيوف بهذا النصر العظيم. ولكن على الأقل فإن المؤمنين بدءوا تاريخهم الإسلامي بهذا العام الذي انتصر فيه الروم وسموه التاريخ الهجري، بينما سماه السوريون والإغريق "التاريخ العربي" نسبةً لبدء الحكم العربي في المملكة الساسانية. حسب التاريخ الإسلامي فإن نبي الاسلام محمداّ مات عام 632 وخلفه أبو بكر لمدة عامين ثم آلت الخلافة إلى عمر بن الخطاب الذي فُتحت في خلافته الشام ومصر وفارس، وأنه عيّن معاوية ابن أبي سفيان حاكماً على الشام. وعليه يجب أن يكون معاوية مسلماً رغم أن كتب السيرة تخبرنا أنه وأباه أبا سفيان بن حرب قد ناصبا نبي الاسلام محمداّ العداء حتى فتح مكة في حوالي العام 630م، أي قبل عامين من وفاة نبي الاسلام محمداّ. فهل حقيقةً كان معاوية مسلماً وكاتباً للوحي؟ بعد موت الإمبراطور هيراكليوس في عام 641م استولى المسيحيون العرب على الحكم في سوريا، وكان على رأسهم رجل يدعى معاوية، وهو اسم آرامي يعني البكّاء، أي الذي يبكي كثيراً، وهذه الصفة عادة ما تُسبغ على رجالات الدين الذين يخافون الله. كتب الناريخ المسيحية لا تذكر أنه ابن أبي سفيان. ولدى المتاحف الآن عملات تحمل اسم معاوية ضُ

متى ظهر الإسلام؟ 3
سمير -

ونص النقش على الحمامات باللغة الإغريقية هو: (في أيام معاوية، عبد الله وقائد المؤمنين، أُصينت هذه الحمامات على يد الأمير عبد الله بن أبي أسيموس Abuasemos في اليوم الخامس من ديسمبر، اليوم الثاني من الأسبوع، في السنة السادسة من ال indiction في السنة 726 من إنشاء المدينة، في السنة 42 بالتاريخ العربي، تحت رعاية يوهانس قاضي المدينة). Indiction هي دورة تتجدد كل 15 سنة حسب التاريخ الروماني القديم. (نقلاً عن المصدر السابق، وترجمة كاتب المقال). والنص بالإنكليزية: In the days of Maauia, the servant of God, the leader of the protectors, the hot baths were preserved and renovated by the councillor Abdallah, son of Abuasemos, of the fifth of December, on the second day of the week, in the sixth year of the indiction, in the year 726 from the founding of the city, in the year 42 following the Arabs, for the healing of the sick, under the supervision of Johannes, the magistrate of Gadara . وهناك الآن بالمتاحف عملات نحاسية كثيرة تحمل اسم معاوية وعبد الملك بن مروان وسالم بن زياد وعبيد الله بن زياد. وهناك عملة ضُربت عام 41 تحمل اسم زياد بن أبي سفيان. وكلها تحمل علامة الصليب أو الحجر اليهودي (بيت الإله) Yegar Sahaduta، وبعض العملات تحمل كلمة "محمد" مع الشمعدان اليهودي ذي السبع أذرع، وتغيرت أخيراً إلى الشمعدان ذي الخمسة أذرع. ولا تحمل أي من العملات التي أُكتشفت حتى الآن الهلال الإسلامي. ولم يعثر المنقبون عن أي عملة تحمل اسم أبي بكر أو عمر أو عثمان. ولم يذكر في أي من النقوش أو العملات من زمن معاوية كلمة الإسلام أو أبا بكر أو عمر أو عثمان. فليس هناك ما يدل على أن الحكام الأمويين كانوا مسلمين. من الصعب تحديد زمن ظهور الإسلام بدقة نسبةً لشُح المصادر غير الإسلامية التي تتحدث عن هذا الموضوع من جانب، وعدم مصداقية المصادر الإسلامية من الجانب الآخر. فالمصادر الإسلامية لم يبدأ ظهورها إلا بعد حوالي مائة وخمسين عاماً من التاريخ المزمع لوفاة نبي الإسلام. ولا يمكن الاعتماد على هذه المصادر لأنها لم تُكتب من أجل التاريخ وإنما كُتب معظمها لتبجيل وتعظيم الإسلام ونبيه، وقد اكتظ معظمها بقصص أسطورية مثل قصة شق صدر النبي وهو طفل وغسله بماء الثلج لإزالة الشرك عنه. ومما يزيد في صعوبة المهمة تأخر ظهو

متى ظهر الإسلام؟ 4
سمير -

ومما ساعد عملية الترجمة في الحيرة أن الإمبراطور جستينيان الأول أقفل الأكاديمية الأثينية في القسطنطينية عام 529، مما اضطر أساتذة الفلسفة اليونانية إلى إللجوء إلى منطقة الحيرة للعمل، فاللغة الإغريقية لم تكن غريبة على المنطقة. كما كانت منطقة الرصافة مقراً رئيسياً لأتباع عقيدة سينت سرجون المسيحية St. Sergius of Rusafa (نقلاً عن كتاب The Hidden Origins of Islam, Karl Heinz-Ohlig, p 19 . وقد احتل الساسانيون تحت قيادة شابور الثاني في القرن الرابع، شرق جزيرة العرب حتى منطقة اليمامة، ثم احتلوا اليمن المسيحي في عام 572 بعد أن طردوا منه الأحباش المسيحيين. فمنطقة اليمن كلها كانت مسيحية مع وجود اليهودية بها وانتقلت المسيحية إلى قبائل شرق الجزيرة العربية. بقية القبائل العربية في الحجاز كانت في أغلبها وثنية، مع وجود قبائل مسيحية مثل قبيلة طي، ونجران، ومضر، وقُضاعة (التي كانت أول قبيلة عربية تتنصر)، وتميم، وقبائل منطقة الأردن التي كانت عاصمتها البترا أو سلع (النصرانية للأب شيخو، ص 34). بقية القبائل البدوية كانت وثنية ولكن بعض أفرادها كانون يعرفون الوحدانية التي كانت تُعرف باسم "الحنيفية" نسبة لإبراهيم الذي حنف عن دين آبائه الوثني، أي انحرف عنه. فكلمة "حنيفية" تعني الانحراف. يقول كتاب Cross Roads To Islam للمستشرق Yehuda D Nevo إن الطبقة العليا في العرب كانوا على دين التوحيد، ولكن ليسوا مسلمين (ص 207). تزعم كُتاب التراث الإسلامي أن نبي الاسلام محمداً ظهر في هذا المسرح المسيحي في حوالي العام 622 بعد هجرته إلى المدينة، واستطاع في ظرف عشر سنوات فقط أن يُخضع جميع هذه القبائل العربية إلى الإسلام ، وهذا زعم يصعب تصديقه. ثم زعموا أن معاوية ابن أبي سفيان، الذي كان مع أبيه، أبي سفيان بن حرب، من ألد أعداء الإسلام ولم يسلما إلا في سنة ثمان هجرية، أي قبل سنتين من موت الرسول محمد، وأصبح بدون أي مقدمات كاتباً للوحي لدى النبي محمد، وأصبح المسلمون يقولون "رضي الله عنه" بعد ذكر اسمه. فأي وحي كتبه هذا المعاوية يمكن أن يعتمد عليه المسلمون؟ ومعاوية هذا لم نقرأ عنه كلمة واحدة في التراث الإسلامي، ولا نعرف عنه شيئاً إلا بعد أن أصبح كاتباً للوحي ثم أميراً على الشام. فهل فعلاً احتل المسلمون الشام في خلافة عمر بن الخطاب، أي في ظرف خمس إلى ثمان سنوات بعد موت النبي محمد؟لا بد

متى ظهر الإسلام؟ 5
سمير -

5 ولو كان المسلمون قد انتصروا في المعارك التي يذكرها التراث الإسلامي، ألا نتوقع أن يكتب مؤرخو تلك الفترة في الشام أو القسطنطينية أو الحيرة شيئاً عن تلك المعارك مع العلم أن الكتابة والتاريخ كانتا منتشرتين في تلك البلاد؟ قالمصادر السريانية حتى القرن الثامن الميلادي لا تذكر شيئاً على الإطلاق عن تلك المعارك (Cross Roads to Islam, p 106). في مذكرات أحد الرهبان باللغة السريانية نجده يقول (في اليوم الرابع والعشرين من ديسمبر سنة 633، وفي دير خارج دمشق، تمت كتابة نسخة فاخرة من الإنجيل رغم تجمع السحب المنذرة بقدوم سنوات حالكة) (Sebastian Brock, Syriac Sources for Seventh Century History, p 13). وهذا الراهب الذي ذكر كتابة نسخة من الإنجيل وتجمع السحب الداكنة لم يذكر موقعة مؤتة في عام 629 ولا أي معركة بين المسلمين والمسيحيين. أما المؤرخ الأرميني سيبيوس Sebeos الذي كتب في القرن السابع الميلادي عن تاريخ الإمبراطور هيراكليوس، فقد ذكر أشياء بسيطة عن معركتين بين العرب ومسيحيي الشام في تلك الفترة، ولم يُسمي تلك المعارك التي يعتقد الدارسون المعاصرون أنهما كانتا موقعتي اليرموك والقادسية المذكورتين في التراث الإسلامي. بينما لو أخذنا مثلاً مذكرات جشوا Joshua the Stylite التي تغطي الفترة من 395 إلى 506، نجد أن المصادر الدينية العبرانية تذكر جميع المعارك والمناوشات بتفاصيل مذهلة. فلماذا يذكر العبرانيون كل هذه التفاصيل بينما تتجاهل المصادر السريانية السورية وصف معارك العرب المسلمين ضد بلادهم؟ بالطبع لو حدثت هذه المعارك كما تزعم المصادر الإسلامية، لكتبها المؤرخون السريانيون. ومذكرات خوذستان Khuzestan Chronicles وهي مذكرات لا يُعرف اسم كاتبها، تصف تاريخ الكنيسة، بين سنة 670 و 680، تحتوي على معلومات كثيرة عن المعارك بين الرومان. والساسانيين، لكنها لا تذكر إلا النزر اليسير عن معارك العرب في الشام (Cross Roads to Islam, 107). وقد رأينا أن جميع العملات التي ضُربت في عهد معاوية، وجميع النقوش على الحيطان لم تذكر الإسلام ولا نبي الاسلام محمداّ . فهل يمكن أن نصدق أن معاوية كان مسلماً وأرسله عمر بن الخطاب ليحكم الشام إنابة عنه؟ المصدر الوحيد الذي يقول شيئا ربما يوحي بأن العرب الذين يحكمون سوريا في تلك الأيام قد يكونون أصحاب ديانة غير مسيحية، هو ما كتبه الأسقف النسطوري أُوشيعب Isho’yahb في عام 659، أي

متى ظهر الإسلام؟ 6
سمير -

ثم أسس عبد الملك ما يُعرف باسم "مسجد الصخرة"، وهو هيكل عظيم له ثمانية أضلاع وبه ستة عشر عموداً داعماً للسقف، وتعلوه قبة. وقد كُتبت آيات قرآنية على واجهاته الثمانية من الخارج ومن الداخل كذلك. في الجانب الخارجي كُتب (بسم الله الرحمن الرحيم. لا اله الا الله. لا شريك له. قل هو الله أحد الله الصمد. لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو احد. محمد رسول الله صلى الله عليه. ان الله وملئكته يصلون على النبي يا االذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما. الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا. وملئكته ورسله والسلم عليه ورحمت الله. بنى هذه القبة عبد الله عب... تقبل الله منه ورضي عنه. امين رب العالمين. لله الحمد). وفي الجدار الداخلي كُتب (يا اهل الكتب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق. انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القيها إلى مريم وروح منه. فامنوا بالله وحده سبحنه ان يكون له ولد. له ما في السموت وما في الارض وكفى بالله وكيلا. لن يستنكف المسيح ان يكون عبد الله ولا الملئكة المقربون. ومن يستنكف عن عبدته ويستكبر فسيحشرهم اليه جميعا. اللهم صلي على رسولك وعبدك عيسى ابن مريم والسلم عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا. ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه تمترون. ما كان لله ان يتخذ من ولد سبحنه اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون. ان الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم. شهد الله انه لا اله الا هو والملئكة واولوا العلم قيما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم ان الدين عند الله الاسلم وما اختلف الذين اوتوا الكتب الا من بعد ما جاهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايت الله فان الله سريه الحساب). فهل قصد عبد الملك من قبة الصخرة أن تكون مسجداً أم مجرد بناء ينافس به كنيسة أيا صوفيا في القسطنطينية وكنيسة القيامة في القدس؟ إذا كان القصد منه أن يكون مسجداً للمسلمين، فإننا نلاحظ أن هذا المسجد ليس به محراب يتجه نحو الكعبة التي كانت في ذلك الوقت قد أصبحت قبلة المسلمين بعد أن حول محمد قبلته من بيت المقدس، كما تقول كتب التراث. ثم أن البناء به اثنا عشر عموداً تمثل أسباط إسرائيل الاثني عشر. كما أن الآيات الداخلية كلها تتحدث عن بني إسرائيل وعيسى. ثم أن الصخرة التي بوسطة والتي سُمى باسمها لا نعرف الغرض منها. هل هي الصخرة التى صارع عندها

متى ظهر الإسلام؟ 7
سمير -

7 والتي يقول فيها إن كثيراً من المسيحيين لم يكونوا مسيحيين حقيقيين وقد تنكروا لدينهم واعتنقوا ديانة المسلمين. كانت الإمبراطوريات في ذلك الوقت تستعمل أوراق البردى في المكاتبات الرسمية، وكانت اللفافة من ورق البردي يُكتب في أعلاها آيات مسيحية باللغة الإغريقية أو السريانية. يقول البلاذري إن عبد الملك بن مروان كان أول من استعمل آيات قرآنية في أعلى أوراق البردى، والتي يسميها الباحثون Protocols. وقد كانت الحكومة في عهد معاوية تستعمل اللغة اليونانية والعربية في البروتوكولات هذه، لكنها كانت تخلو من عبارات إسلامية (نفس المصدر أعلاه، ص 284). العداء بين المسيحية والإسلام لم يظهر إلا في عهد عبد الملك، وخاصة في مصر عندما كانت تحت إمرة عبد العزيز بن مروان، الأخ الأصغر لعبد الملك. وقد أمر عبد العزيز في حوالي العام 69 هجري، بتحطيم كل الصلبان في مصر والكتابة على أبواب جميع الكنائس "محمد الرسول الكبير"، كما جاء في مذكرات الأسقف جون المذكورة أعلاه، وفي صفحة 201 (نقلاً عن المصدر أعلاه). ثم جاء بعده الوليد بن عبد الملك الذي اعتلى الخلافة بعد عبد الملك وأمر بهدم جزء من كنيسة يوحنا بدمشق وبنى فيه المسجد الأموي. ونأتي الآن إلى القرآن نفسه. فقصة اكتمال نزول الوحي قبل وفاة النبي محمد، وجمع القرآن في حياته أو في خلافة أبي بكر، ومرة أخرى في خلافة عثمان، فكلها قصص متأخرة كُتبت في منتصف القرن الثامن الميلادي. أول كلمة مكتوبة عن القرآن وجدت في مخطوطة في المدينة مؤرخة بعام 135 هجري، وذُكر فيها "كتاب الله" فقط، ولم تقل "القرآن" (The Hidden Origins of Islam, p 97). وقصة أن عثمان كتب ست نسخ من القرآن وأرسلها إلى الأمصار كذلك قصة بلا دليل إذ أن الباحثين فشلوا في العثور على أي من تلك النسخ المزعومة. فلو كان عثمان فعلاً قد كتب تلك النسخ وبعث بها إلى الأمصار، ولو افترضنا أن اثنين أو ثلاثة من النسخ قد تلفت أو أُحرقت، كيف يُعقل أن لا يحافظ المسلمون على أغلى كتاب في حياتهم؟ ألم يكن في المسلمين من يحافظ ولو على نسخة واحدة من ذلك الكتاب العظيم؟ ثم أن مالك بن أنس عندما سألوه عن مصحف عثمان، قال: (لقد تغيّب ولم نعثر له على أثر) كما ورد في كتاب الوفاء للسمهودي، باب الأشياخ. وورد نفس القول في كتاب المصاحف لأبي داود، نقلاً عن عبد الله بن وهب، الذي يقول "سألت مالكاً عن مصحف عثمان،

متى ظهر الإسلام؟ 8
سمير -

إنما بدأ بحركة سياسية قادها نبي الاسلام محمداّ في القرن السابع الميلادي، ودعمها بنصوص قال إنها أتته من السماء، كما أتت النصوص لموسى وعيسى من قبله. ولا شك أن هناك من آمن بالرسول محمد واتبعه، وبعد موته قاموا بنشر رسالته بعد أن أضافوا إليها الكثير من النصوص والقصص الأسطورية التي تمجد الاسلام والمسلمين. وقد تم نشر الرسالة بقوة السيف وليس عن طريق المنطق إذ أن منطق النصوص التي أتى بها الاسلام لا يمكن أن تُقنع أي إنسان عاقل مطلع على الأديان التي سبقت ظهور الاسلام. وقد تضافرت الجهود في زيادة وحذف بعض المقاطع من ذلك النص المقدس الذي سماه المسلمون فيما بعد ب "القرآن". ولم تكتمل صورة النصوص القرآنية إلا في عصر الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان. أما تشريعات الإسلام الأخرى من فقه وغيره فقد استغرقت عقوداً طويلة اكتملت بنهاية الدولة العباسية. هذه ليست تخيلات و افلام هوليوودية لا مسند ووثائق تدعمها, والقصد منها ليس تشويه الاسلام, بل وضع حقائق يحاول البعض تجنبها, ولكن إن لم نضعها نحن, فالكل يعلم ان الانترنيت موجود ولن يستطيع احدا إيقافها, و لكن إثبات ما يوضع في الانترنيت وما يتخيله البعض هو الفرق بين الحقيقة والوهم الذي يعيشه المتطرفين الاسلاميين.

اين ذهبت ال183سنة 1
سمير -

كتب مسلم المنصور مقالة بعنوان : أسئلة بحاجة إلى أجوبة, ويقول فيه ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين } الأعراف أين هي أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟ أود أن أنوه وألفت عناية كل من يقرأ هذا الموضوع أو هذا البحث أني لا أقصد الإسائة أو الإهانة لكائن من يكون وتحديدا من كل المشايخ والعلماء باختلاف مكانتهم العلمية والشرعية باختلاف أيامهم وزمانهم إنما هو بحث موضوعي علمي تاريخي نحتاج إلى الإجابات القاطعة الحاسمة التي لا تقبل الشك على ما سوف أسرده من أسئلة وعلامات استفهام غاية بالأهمية لنا كرعية وكأمة مسلمة ؟ يستند السواد الأعظم من المسلمين في أحاديث رسولنا وأشرفنا وأطهرنا – عليه الصلاة والسلام – إلى مراجع وكتب صحيح مسلم والبخاري والترمذي وغيرهم استنادا رئيسيا كاملا لا يقبل الشك وفق ما يعتقدونه فلننظر للحقائق التاريخية هذه … انتقل حبيبنا – عليه الصلاة والسلام – إلى جوار رب العالمين سبحانه سنة 11 هجرية. اولا: صحيح البخاري هو : محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه الجعفي الملقب بالبخاري وسمي بالبخاري نسبة لأصل ومكان مولده في مدينة بخارى في خراسان الكبرى ( أوزبكستان حاليا ) وولد سنة 194 للهجرة وتوفى في 256 للهجرة ( عمره 62 سنة ) … ولد بعد وفاة رسولنا بـ 183 سنة ؟ ثانيا: صحيح مسلم هو : أبو الحسين مسلم بن الحجاج النيسابوري المولود في مدينة نيسابور في بلاد فارس سنة 206 هجرية وتوفى بها سنة 261 هجرية ( عمره 54 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 195 سنة ؟ ثالثا : سنن النسائي هو : أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي بن بحر بن سنان النسائي المولود سنة 215 هجرية في مدينة بنساء وهي بلدة مشهورة بـ خراسان ( أوزباكستان حاليا ) وتوفي في مدينة الرملة بفلسطين سنة 303 هجرية ( عمره 88 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 204 سنة ؟ رابعا: الترمذي هو : محمد بن عيسى بن سَوْرة بن موسى بن الضحاك السلمي الترمذي الملقب بأبو عيسى الترمذي المولود في ترمذ وهي مدينة جنوب أوزبكستان المولود سنة 209 هجرية والمتوفى سنة 279 هجرية ( عمره 70 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ خامسا: ابن ماجه هو : عبدالله محمد بن يزيد بن ماجة الربعي القزويني المولود في بلاد فارس سنة 209 هجرية وتوفي في رمضان سنة 273 هجرية ( عمره 64 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ ملاحظة مهمة : لا يجب الوثوق بر

اين ذهبت ال183سنة 2
سمير -

بمعنى ربما هذا اليوم عاقلا وغدا مجنونا أو اليوم فاسقا فاجرا وغدا ورعا وتقيا … وأصل البشر مذنبون وخطاؤون يصيبون ويخطؤون يجمعون ما بين الخير والشر والصواب والخطأ والحسنات والسيئات وليسوا ملائكة معصومين منزهين … إذن موضوعنا وأصل الخلاف هو وجود أكثر من 6 أجيال وسنوات ما بين 223 إلى 244 سنة حقبة زمنية مفقودة لا أحد يعلم عنها شيئا وغير ثابتة بالأدلة والبراهين العلمية التي لا تقبل الشك أو اللبس ؟ وحتى أكون دقيقا جدا معكم فإن البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا رسولنا الحبيب – عليه الصلاة والسلام – وكل من 1- أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – من 11 هـ إلى 13 هـ = 632م 2- عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – من 13 هـ إلى 23 هـ = 634م, 3- عثمان بن عفان – رضي الله عنه – من 23 هـ إلى 35 هـ = 644م , 4- علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من 35 هـ إلى 40 هـ = 661م5- معاوية بن أبي سفيان : 41 – 60هـ = 661 – 680م, 6- يزيد الأول بن معاوية : 60 – 64هـ = 680 – 683م, 7- معاوية الثاني بن يزيد : 64هـ = 683 – 684م, 8- مروان بن الحكم : 64 – 65هـ = 684 – 685م, 9- عبد الملك بن مروان : 65 – 86هـ = 685 – 705م, 10- الوليد الأول بن عبد الملك : 86 – 96هـ = 705-715م, 11- سليمان بن عبد الملك : 96- 99هـ = 715 – 717م, 12- عمر بن عبد العزيز : 99- 101هـ = 717 – 720م, 13- يزيد الثاني بن عبد الملك : 101 – 105هـ = 720 – 724م, 14- هشام بن عبد الملك : 105-125هـ = 724 – 743م, 15- الوليد الثاني بن يزيد الثاني ( قتل ) : 125-126هـ = 743 – 744م, 16- يزيد الثالث بن الوليد الأول : 126 – 126هـ = 744م, 17- إبراهيم بن الوليد الأول ( قتل ) : 126 – 127هـ = 744م18- مروان الثاني بن محمد ( قتل ) : 127 – 132هـ = 744 – 750م, 19- عبد الله بن محمد – السفاح أبو العباس : 132هـ – 136هـ = 750م – 754م, 20- عبد الله بن محمد – أبو جعفر المنصور : 137هـ – 158هـ = 754م – 775م, 21- محمد بن عبدالله – أبو عبد الله – المهدي : 158هـ – 169هـ = 775م – 786م, 22- موسى بن محمد – الهادي : 169هـ – 170هـ = 786م – 787م, 23- هارون بن محمد – هارون الرشيد : 170هـ – 193هـ = 787م – 809م,24- محمد بن هارون – الأمين : 193هـ – 198هـ = 809م – 814م, يا إلهي!!!! البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا

اين ذهبت ال183سنة 3
سمير -

10- لو لم تجدوا البخاري ومسلم فماذا ستكون حياتكم في أيامكم هذه ؟ وكيف ستعرفون السنن والأحاديث ؟ ومن أين ستكون مصادرها ؟ أيعقل أن أمة العرب من بعد وفاة الرسول – عليه الصلاة والسلام – بأكثر من 6 أجيال وبأكثر من 183 سنة وبعد أكثر من 24 خليفة للمسلمين الذين هم أحرص الناس على الدين وعلى سنن رسولنا – صلى الله عليه وسلم – لا يوجد تجميع للأحاديث ؟ حتى جاء مسلمين من خراسان وبلاد فارس حتى يعلمونا ما نقل عن رسولنا وكأنه كان لا يوجد آل البيت ولا الصحابة ولا الثقاة ولا الكتبة بل وكأن أمة العرب في الجزيرة العربية كانوا أمواتا !!! { ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون } النحل نريد أن نعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة عن حقبة 6 أجيال و 173 سنة ماذا حدث فيها وأين ما كتب يدويا عن رسولنا ؟ نريد ذلك بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك على الإطلاق وليس بحديث ووجهة نظر وفلسفة ونقلا عن الكتاب الفلاني أو العلامة العلاني … مع التنبيه والتذكير أن مخطوطات الحضارة السومرية والبابلية والفرعونية التي تعد أهم حضارات عرفتها البشرية مخطوطاتها وآثارها لا تزال باقية إلى يومنا هذا … ومن المفترض أن عهد رسولنا بأبي أنت وأمي يا رسول الله يفترض أن يكون عهدا متطورا أكثر من تلك الحضارات … بل أين مخطوطات عهد خليفة المسلمين هارون الرشيد الذي جمع الشعر والحديث والثقافة والفنون وغيره ؟ أفيدونا وأفتونا هل هناك مؤامرات وسرقات وخيانات تمت على الدين نفسه من أهل الإسلام أنفسهم ؟ لأننا ما قرأنا أن الروم أو التتار أو المغول أو الفرس أو كائن من يكون غزا مكة والمدينة واحتلهما احتلالا ولا حتى ليوم واحد … فإن كانت هناك خيانات ومؤامرات وسرقات وإتلاف وحرق متعمد لأحاديث رسولنا بالإضافة أنه لا توجد المخطوطات الأصلية لكل أحاديث رسولنا … فهذا يعني أن كل كتب البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم كتب لا يعتد بها وكتب غير موثوق فيها وربما كانت مزورة أو تم تحريفها وباب كل الإحتمالات مفتوح على مصراعيه … وإن كنتم تخافون من أن الأمة قد تفتن أو يفلت زمام أمورها من بين أيديكم فهذا عذر أقبح من ذنب … فلا يجوز بأي حال من الأحوال ومهما كانت الأسباب والمبررات بأن نتقول أكرر لا يجوز بأن نتقول على رسولنا وأشرف خلق الله – عليه الصلاة والسلام – ونأتي بأحاديث

اين ذهبت ال183سنة 4
سمير -

وكلهم ودون أي استثناء بما فيه نحن يكون القرآن الكريم هو المرجع الأول الذي نستند عليه ومرجعنا يا الطيبين هذه أحاديث أشرفنا وأطهرنا مو وجهات نظر تاخذ فيها أو ما تاخذ فيها هذي سنن وعقيدة ومنهج مو لعب وشغل يا لله مشي حالك والناس ما تدري وشدراها { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } البقرة هاتوا ردكم وأدلتكم على ما أقول فإني سطرت لكم أسئلة وحقائق تاريخية وحقب زمنية وليكن ردكم موضوعي علمي عملي ولن ألتفت لكتب فلان أو علان مع كامل التقدير والإحترام للجميع أريد وثائق أو مخطوطات ما قبل البخاري ومسلم وغيرهم الذين لا تملكون مخطوطاتهم الأصلية والفعلية ولكل ما بصمتم عليهم دون بينة والأصل أن يكون لكل حديث مخطوط تاريخي أثري فإن عجزتم فوفروا حديثكم معي حتى يحكم الله بيني وبينكم بالحق أو إلى أن يقضي الله بأمر كان مفعولا ؟ إن رب العزة أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين لم يخلق هذه الدنيا بدقة وإتقان شديدين وبعشرات المليارات من البشر حتى يدخل الجنة فقط فقط فقط من سار وصدق كتب البخاري ومسلم وغيرهم فمن عمل بهم دخل الجنة ومن خالفهم دخل النار لا يا إخواني إنكم ظلمتم أنفسهم كثيرا وتربعتم في لب الجهالة وأنتم لا تعلمون فالله سبحانه وتعالى له رحمة لا يستوعبها عقل بشر ولا يتصورها قلب مخلوق فالجنة بيد رب العالمين يدخل الله فيها من يشاء برحمته فكفاكم جهلا وتبصروا وتفكروا مما أنتم فيه قبل فوات الأوان وبسبب الفهم الخاطئ والتعصب الفكري والعاطفة الساذجة والكتب الغير موثوق فيها خرج الإرهابيين والمتشددين والجهلة الذي بسببهم أصبح الدين الإسلامي الدين الإرهابي الأول على مستوى العالم ستقولون إنه مخطط ؟ نعم إنه مخطط عفن لكن من أين جاؤوا بالإرهابيين أليس من ديارنا وبلداننا ومن عقلية بعض المشايخ والعلماء ومن الكتب التي تفننتم بكتابتها وكم الشحن والتحريض التي حشوت فيها أم جاؤوا بهم من كوكب آخر ؟ أنا أظن برسولنا وحبيبنا – عليه الصلاة والسلام – ظن الخير والسلامة والأمان والإطمئنان ولا أعتقد أن رسولنا قد كفر هذا أو لم يصلي على ذاك وكلها أحاديث أعتقد وأظن أنها مزورة ومحرفة لا أساس لها من الصحة . وأعتقد أيضا أنه تم تحريف الكثير من الأحاديث وتم تزويرها بدليل وجود الإسرائيليات التي حرفوا وزورا كثيرا من الأحاديث + لا أعلم ما هي مصادر الأحاديث الأخرى المزورة والمحرفة والتي جاء العلماء بعد ذاك وقالوا هذا حديث غير

اين ذهبت ال183سنة 5
سمير -

ما أوصيكم اتهموني إني قرآني أو ليبرالي أو مشرك أو ملحد أو من مذهب أخر ومصطلحات ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان لقد تعودنا منكم التخلف دون التبصر والتشدد دون التعقل والعصبية دون الحكمة والإتهام دون بينة والطعن بالذمم والظن بالسوء كل ذلك قد ثم قد يحدث فقط لأني سألت وتفكرت في الأمر لكن بصوت مرتفع { فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون ؟؟ أفهموا واسألوا أنفسكم من يريدكم جهلة ، ومن يريدكم لا تفهمون الحقائق ولماذا ؟ فحتى متى وإلى متى ؟ الأعراف (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين)

نحن وراك يا سموره
وبالمرصاد -

هذا الهذيان الكنسي يا سموره الحاقد المعتوه تحتاج علاج نفسي او إقامة في دير لمدة طويلة حتى تطهر روحك الخبيثة الشريرة من أدرانها وتعود انسان سوي ويسوعي طيب هذه التعليقات المطولة المملة التي تنقلها قَص ولزق من مواقع اخوانك الملحدين والصليبيين رددنا عليها مراراً وتكراراً عبر فريق العمل الدفاعي ونحن نلاحق الشبهات الكنسية والالحادية ونرد عليها كما تتوفر على النت مواقع اسلامية نصوص وفيديو مخصصة للدفاع والرد نحن بحمدالله مؤمنون بربنا الواحد الأحد وواثقون من أنفسنا ولن يردعنا إرهابكم الفكري الكنسي ولن نتوقف عن الرد ولو كتبت الف تعليق في اليوم ففريق العمل لكم بالمرصاد يا ملحدين

-

شكراً للأخ سمير الذي يتحفنا بهذه التوثيقات والمقالات . السيد كاتب المقال يتساءل عن الزمن المختفي أو المخفي بين موت رسول الإسلام . وبين ظهور ما يسمونهم بصحيح البخاري وصحيح مسلم وغيرهما . هو سؤال أو تساؤل مبرر جداً وقد أشرتُ في مشاركات كثيرة سابقة إلى الموضوع نفسه وما من مجيب . الشيء ألفت للإنتباه في هذا المقال أن كاتبه يكيل ديباجات المديح المعروفة على نبي الإسلام ، ويعتبره أشرف خلق الله .....إلخ . سؤالي للسيد مسلم منصور ولسواه من المسلمين : على ماذا اعتمدت في وصفك بأنه أشرف البشر !؟ ألا يوجد في القرآن الدي تعترف به وحده دون كتب الأحاديث، ما يشير أو يثبت عكس الأوصاف التي تصف بها نبيكم الكريم؟ بالطبع هناك الكثير من الشواهد . سؤال آخر للسيد مسلم منصور : كيف تعتقد بأن القرآن هو من عند الله ، وفيه من الأخطاء التاريخية والجغرافية ومن الأساطير كذلك ، ما يملأ كتباً !؟ كيف تعتقد به وهو الذي وصف غير المسلم بالنجس وحرمه من زيارة مكة والمدينة ؟ مقال موضوعي في جزءٍ منه ، ونفاق ظاهر في جزئه الثاني ، وهذه هي سمة الذين آمنوا جميعهم . اتركوا هذا الضلال المبين يا جماعة ، وليس المطلوب أن تأتوا إلى المسيح .

علي ام هذيان خائف!!!!
سمير -

الهذيان الكنسي اسمه حقائق موجعة اما الحقد فهي من صفاتكم التي تميزكم عن باقي مخلوقات الرب, و العلاج النفسي هو ما يحتاجه المؤمنين الذين لا يعرفون الالف من الياء, اما الروح الخبيثة فاسمها المؤمن. ولن تكونوا اناسا اعتيادين إلا بالتخلص من البدعة التي لا تعرفون مصدرها. التعليقات المطولة اسمها وثائق تدينكم من يومكم الاول من 1400 عاما وللابد. و اين ردودك؟؟ اهي بتعليقاتك السمجة, المملءة سباب وشتائم ولا إثبات علمي وموثق ومعترف يه دوليا؟ ورب عمل جماعي ام تخفي خلف اسماء وهمية؟ الم تقل ان اسمك عليا بن احمد؟؟ ولكنك لا زالت تخاف التعليق حتى تحت اسم علي!! اين هي المواقع الاسلامية التي تتوفر فيها النصوص والفيديويات؟ اهي مواقع القتل والكذب؟ نعم فهي متوفرة بالملايين. رب واحد!!! وواثقون من انفسكم؟؟ انتم تسيرون بجنب الحيطان خوفا من المؤمن الذي بجنبكم!!! فنعم الوثوق بالنفس ونعم الرب الواحد الذي يتعبدونه!!! والله ستتحاسبون يوم القيامة عن كلمة كاذبة وعن كل مرة تلفظتم بها باسم الرب كذبا وهو اسا س بدعتكم, الاهاب ماركة مسجلة باسم الؤمنين انك بدات تهذي ام نسيت اركانكم الخسمة (الكذب, القتل, الارهاب, الغزو والتطهير العرقي), حيث انها ليست اكاذيب متراصة كما هو كتابكم المزعوم, وحيث لا وجود لشيء اسمه الدماغ في ادمغتكم, ستنسون بانكم ملوك الارهاب. بالهك الذي تعبده, لا تتوقف عن الرد ابدا, واكشف اكثر واكثر عن عيوبكم,

خصيصا لعلي 1
سمير -

احمد صبحي منصور. كتاب الحج بين الاسلام والمسلمين : الباب الرابع : إنتهاك المسلمين للبيت الحرام والشهر الحرام: الفصل الحادى والعشرون إنتهاك الأشهر الحرم فى معركة صفين فى خلافة (على ) : مقدمة : نسترجع قوله جل وعلا مهددا الصحابة ومن يسير على طريقهم : :( قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِنْ فَوْقِكُمْ أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ (65) وَكَذَّبَ بِهِ قَوْمُكَ وَهُوَ الْحَقُّ قُلْ لَسْتُ عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (66) لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (67) ( الأنعام). حلّ بالصحابة العذاب من فوقهم ومن تحت أرجلهم فى طاعون عمواس وفى عام الرمادة فى عام 18 هجرية ، ومن نجا منهم من عذاب هذا العام حلّ به عذاب آخر ، هو أن يتحولوا الى شيع وفرق وأحزاب ويذيق بعضهم بأس بعض فى الفتنة الكبرى التى دخلها المسلمون بحرب الجمل عام 36 هجرية ، ثم فى حرب صفين عام 37 ، فى انتهاك صريح للأشهر الحُرُم فى هذا العام ، التى نتعرض لها هنا ، وقد كانت حربا ملعونة بكل أبعادها . ولا يزال مسلسل الحروب الأهلية الملعونة واقعا يوميا للمسلمين تهون الى جانبه مآسى مواقع الجمل وصفين والنهروان ...الخ . أولا : معركة صفي: 1 ـ بعد قتل عثمان أسرعت السيدة ( أم المؤمنين ) حبيبة بنت أبى سفيان بارسال قميص عثمان الملوث بدمائه وأصابع زوجته نائلة المقطوعة الى أخيها معاوية فى دمشق . إذن تم ترتيب كل شىء ، والهدف لم يكن إنقاذ عثمان بل الحصول على ( قميص عثمان ) بعد مقتل عثمان .!. ورفع معاوية قميص عثمان فى المسجد داعيا للثأر من ( على ) متهما إياه بالمشاركة فى قتل عثمان أو بالتستر على قتلة عثمان ، وهم عماد جيش (على ) . وانضم ( عمرو ) الى معاوية ، وبايعه عمرو مقابل أن تكون مصر طعمة لعمرو إذا أنتزعها من والى (على ) . وأصبح عمرو المستشار الخاص بمعاوية .رفض معاوية بيعة ( على ) وأعلن العصيان ، واستعد بجيشه ، وقبلها بعث معاوية ( بالريموت كنترول ) جيش الجمل وهزمه ( على ) ، ثم إتجه لقتال معاوية فى صفين . ولكى يتفرغ معاوية لحرب ( على ) فقد كفّ عن غزو الروم فى البر والبحر وعقد هدنة مع الروم ودفع لهم الجزية.. 2 ـ واستمرت موقعة صفين 110 يوما درات خلالها 70 جولة من القتال . وكان جيش (

خصيصا لعلي 2
سمير -

3 ـ وفى أخر يوم من شهر محرم بعث ( على ) الى معاوية يقول : ( إنى قد احتججت عليكم بكتاب الله ، ودعوتكم اليه ، وإنى قد نبذت اليكم على سواء، إن الله لا يهدى كيد الخائنين ) فردوا عليه ( السيف بيننا وبينك ،أو يهلك الأعجز منا ). فعادت الحرب أول صفر. 4 ـ وبعد قتل ( عمار بن ياسر ) إختار ( على ) عشرة ألاف فارس من ربيعة وغيرهم وقال لهم : أنتم درعى ورمحى ، وزحف بهم وهاجم جيش معاوية ففروا ، فقال ( على ) وهو يرتجز شعرا : أضربهم ولا أرى معاوية الأخزر العين العظيم الحاوية تهوى به فى النار أم الهاوية . ( الحاوية يعنى مؤخرة الرجل ) . ثم نادى ( على ) معاوية يدعوه للمبارزة ، فرفض معاوية ، فحرّضه عمرو على البروز لمبارزة (على ) فقال له معاوية : ( طمعت فيها بعدى ) ، وألزم معاوية عمرا على أن يخرج لمبارزة ( على ) . فخرج عمرو مكرها ، وعندما واجه عليا أسرع فكشف عورته أمام ( على ) وقال ( مكره أخاك لا بطل . ) فحوّل ( على ) وجهه عنه وتركه قائلا : ( قبُّحت ) .!4 ـ وكانت ليلة الهرير أشد أوقات القتال . استمر القتال فيها من النهار الى الليل ، وتصادم الجيشان وتقصفت الرماح ووتصارع الفرسان بالايدى بعد فقدان السيوف ، وباشر على القتال بنفسه وسط المعمعة فكان لايصمد له أحد حسبما يروى المسعودى . وطلع صباح اليوم التالى وقد ذهل القوم من مواعيد الصلاة وارتفع الغبار وتقطعت الألوية وأذاق بعضهم بأس بعض كما قال جل وعلا. وأشرف الأشتر على الفتح ، ونادى مشيخة أهل الشام يستغيثون " يا معشر العرب، الله الله فى الحرمات والنساء والبنات " وقال معاوية .( هلم مخبئتك يا ابن العاص ) فنصح برفع المصاحف فوق الرماح . ونادى عمرو : " أيها الناس ، من كان معه مصحف فليرفعه على رمحه "، فكثر فى جيشهم رفع المصاحف ، ونادوا " بيننا وبينكم كتاب الله . من لثغور الشام بعد أهل الشام؟ من لثغور العراق بعد أهل العراق ؟ ومن لجهاد الروم ومن لجهاد الترك ؟ "( الثغور يعنى أماكن المواجهة الحربية على التخوم بينهم وبين الروم والترك وغيرهم ) . ورفعوا نحو 500 مصحف ، وفى ذلك يقول النجاشى بن الحارث : فأصبح أهل الشام قد رفعوا القنا عليها كتاب الله خير قران ونادوا عليا : يا ابن عم محمد أما تتقى أن يهلك الثقلان . ثانيا : التحكيم : 1 ـ رفض ( على ) التحكيم ، وقال : ( أيها الناس ، أنه لم يزل من امركم ما أُحبّ حتى قرحت

خصيصا لعلي 3
سمير -

فقال الأشعث : ( إن شئت أتيت معاوية فسألته ما يريد ) ، واجتمع الأشعث بمعاوية ، فاقترح معاوية أن يختار كل فريق رجلا ويؤخذ عليهما العهد والميثاق على العمل بكتاب الله ، ووافق قوم ( على ) . واختار معاوية عمرو بن العاص ، واختار الأشعث وجماعته ابا موسى الأشعرى ، فقال لهم (على ) : ( قد عصيتمونى فى اول الأمر فلا تعصونى الآن ، إنى لا أرى أن أولّى أبا موسى الأشعرى )، فقال ألأشعث : ( لا نرضى إلا بأبى موسى الأشعرى ) ، فقال ( على ) : ( ويحكم ، هو ليس بثقة ، فقد فارقنى وخذل الناس منى ، وفعل كذا وكذا ) وذكر أشياء فعلها أبو موسى ( ثم أنه هرب شهورا حتى أمّنته ) واقترح ( على ) إختيار ( عبد الله بن عباس ) فقال الأشعث وأصحابه:( والله لا يحكم فيها مضريان ) أى من قريش التى تنتمى الى مضر . قال(على) :( فالأشتر ) فرفضوا الأشتر ، وهو ليس من قريش ولا من مضر، وقال الأشعث : ( وهل هاج هذا الأمر إلا الأشتر ؟ ) . 2 ـ وكتبوا صحيفة التحكيم فى شهر صفر عام 37 ، وجعلوا أجل إجتماع الحكمين فى شهر رمضان . وسار الأشعث بصحيفة التحكيم مسرورا يعرضها على جيش ( على ) فوصل الى مجلس بنى تميم فقرأها عليهم فثار عليه جماعة على رأسهم ( عروة بن أدية ) الذى قال ( أتحكّمون فى دين الله الرجال ؟ لاحكم إلا لله ) وصارت كلمته هذه شعارا للخوارج . وتشاجروا مع الأشعث . وتفرق جيش ( على ) وصاروا شيعا وأحزابا ، وووقعت بينهم المشاحنات وجعل بعضهم يتبرأ من بعض ، يتبرأ الآب من إبنه والأخ من أخيه ، ويتضاربون بالمقارع ونعال السيوف ويلوم هذا ذاك . 3 ـ على أن شعار ( لا حكم إلا لله ) صادف هوى من الأعراب الكارهين للهيمنة القرشية ، ورأوا أنفسهم جنودا يتصارع بهم جناحا قريش من الهاشميين والأمويين ، ورأوا إن شعار ( لا حكم إلا لله ) يحررهم من التبعية للسيادة القرشية ، ويجعلهم والقرشيين سواء، لذا إقتنع به كثيرون . ولما دخل (على ) الكوفة فارقه 12 ألفا، قالوا إنهم كفروا بقبول تحكيم البشر فى كتاب الله ، وطالبوا عليا أن يقرّ مثلهم بالكفر فرفض فلحقوا بقرية اسمها الحرورية ، فأصبح اسمهم الخوارج أو الحرورية نسبة لهذه القرية . وقد عاثوا فى الأرض فسادا فقاتلهم وقضى عليهم فى النهروان . ولكن ظلت فكرة الخوارج حيّة لأنها تعنى التحرر من سلطان قريش .4 ـ والتقى الحكمان فى دومة الجندل عام 38 . وانتهت مباحثاتهما بالاتفاق معا على عزل ( على ) ومعاوية ) وأن يختار المسل

خصيصا لعلي 4
سمير -

رابعا : استحلال ( على ومعاوية ) الأشهر الحرم فى صفين: 1 ـ وفى صفين لم يحسّ (على ) بحُرمة الشهر الحرام ، كان القتال على مراحل دون إشتباك عام ، وذلك خوفا من ان يسـاصل بعضهم بعضا ، أو كما يقول الطبرى:( . فأخذ (علي) يأمر الرجل ذا الشرف فيخرج معه جماعة ويخرج إليه من أصحاب معاوية آخر معه جماعة فيقتتلان في خيلهما ورجالهما ثم ينصرفان وأخذوا يكرهون أن يلقوا بجمع أهل العراق أهل الشام لما يتخوفون أن يكون في ذلك من الاستئصال والهلاك .. ).ويقول الطبرى عن إحتدام القتال فى شهر ذى الحجة الحرام : (فاقتتلوا من ( ذي الحجة ) كلها ، وربما اقتتلوا في اليوم الواحد مرتين أوله وآخره . ) .2 ـ وأتعبهم وأرهقهم ذلك القتال فى شهر ذى الحجة ، فأرادوا بعض الراحة فى شهر ( محرم ) الحرام ، يقول الطبرى :( واقتتل الناس ( ذا الحجة) كله فلما انقضى ذو الحجة تداعى الناس إلى أن يكف بعضهم عن بعض ( المحرم ) ولعل الله أن يجري صلحا أو اجتماعا فكف بعضهم . وحج بالناس في هذه السنة عبدالله بن العباس بن عبدالمطلب بأمر علي إياه بذلك . ). أى إنّ القتال فى صفين بدأ بذى الحجة واستمر متقطّعا 110 يوما طيلة الأشهر الحرم التالية ، وقد جعلوا القتال على مراحل خشية أن يستأصل بعضهم بعضا ، أى إن التوقف عن القتال لم يكن إحتراما للشهر الحرام ، فقد بدءوا بالقتال فى مفتتح الأشهر الحرم وبدء الحج الأكبر واستمروا فيه الى أن انتهى بخدعة التحكيم . خامسا: مقتل محمد بن أبى بكر فى مصر فى شهر صفر الحرام عام 38 1 ـ فى سنة 38 ارسل معاوية عمرا لاسترداد مصر ومعه 4 آلاف لتكون له مصر طعمة له . وكان والى مصر من قبل ( على ) هو محمد بن ابى بكر . . يقول الطبرى ( أن عمرو بن العاص خرج في أربعة آلاف ، فيهم معاوية بن حديج وأبو الأعور السلمي ، فالتقوا بالمسناة ، فاقتتلوا قتالا شديدا ..ولم يجد محمد بن أبي بكر مقاتلا فانهزم ، فاختبأ عند جبلة بن مسروق ، فدل عليه معاوية بن حديج، فأحاط به ، فخرج محمد فقاتل حتى قتل. ) . وبعد قتله أدخل معاوية بن حديج جثته فى حمار ميت وأحرقه . ويقال أن السيدة عائشة ظلت بعدها تكره رائحة الشواء لأنها تذكرها بما حدث لأخيها محمد بن أبى بكر. يقول المسعودى عن مصير جثة محمد بن أبى بكر بعد قتله : ( فأخذه معاوية بن حديج وعمرو بن العاص وغيرهما فجعلوه فى جلد حمار وأضرموه بالنار ، وذلك بموضع بمصر يقال له : كوم شريك . وقيل أنه فعل به ذ

السيد المهاجر
سمير -

الاخ العزيز والاساتذ الفاضل المهاجر. اشكرك شكرا جزيلا على كلماتك الرقيقة, ولا بد من اشارة ان كل تعليقاتك فيها دروس وعبر للجميع, حتى لهذا السمج الذي يختفي خلف اسماء عديدة واخرها عليا, نسي ان الامام علي قال ( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود ) ورواه ابن عدي في الكامل, 4/227)، والبيهقي في " شعب الإيمان " (3/317-318) من طريق عبد الله بن دكين ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه به .امل ان لا يقول المهووس هذا ان هذا الحديث صليبي, كنسي, ملحد, الخ الخ الخ. والشكر موجه الى الاستاذ العزيز خوليو ايضا, وكل الناس الذين يقولون الحقائق التي توجع ويريد شتامين مثل هذا المسخ من ان ينكرها بالسب والقذف و يوقع نفسه في ورطة و يزيد من إنغماسه في بركة الوحل التي سيغرق فيها حتما. شكرا على توضيحاتكم وإسهاماتكم وكل الحقائق القيمة التي تضعونها ليس تعيبا في دين ما, ولكن لدحض اكاذيب يروجها مشعوذين مثل الذي إنتحل اسم علي. ولكم التوفيق.

133مكرر والببغاوية المطلقة
-

عن أي مرصاد تتكلم أيها الببغاوي ! أعجبني في المشاركة المتكررة الببغاوي المقطع التالي :"رددنا عليها مراراً وتكراراً عبر فريق العمل الدفاعي..." كلام مضحك لا يرقى إلى مستوى النفاق بل هو خداع للنفس وسحق لها . التي تصفها بالشبهات ، ما هي إلا حقائق دامغة فكيف تدعي الرد على الحقيقة ؟ ولأختبرك فتسقط في الإختبار، أذكر لنا (شبهة) حقيقة واحدة ثم أفحمنا بردك ورد فريق العمل الدفاعي بتاعك . أنتم مخدوعون وتمادوا شخصياً في خداع أنفسكم ، كالذي يسير إلى الإنتحار تماماً .

اكاذيب المؤمنين 1
سمير -

الفطرة, التسامح, الاخلاق-عمر المشالي.( اسمه عمر وليس حسين وعباس او جورج او سمير او مايكل. يعني مسلم سني ولكن عقله يعمل وبم يتوقف من 1400 عاما خلت). يطل علينا كل صباح بوجهه البشوش ليتلو علينا آيات من الذكر الحكيم مفسرا اياها بتفسيرات المفسرين الكبار (ابن كثير-الطبري-القرطبي) اذا وافقت هواه, وإذا وجدها عميقة في التخريف والبشاعة والظلام فسرها بتفسيره الشخصي وله اجرين اذا اصاب واجر اذا اخطا. وعند المساء يتحفنا الشيخ الاخر بمزايا الاسلام التي لم تتواجد قبله ولن توجد بعده, وهي المزايا التي يقول ان الله قد خص بها اهل الاسلام فقط دونا عن باقي الاديان والمعتقدات والمذاهب والطوائف الاخرى, وهو لعمري تخصيص غاية في الظلم والانحياز والعنصرية. دوما وابدا, يصر علماء الاسلام ومفكرية ومنظرية ومعتنقيه ومؤيدية بثلاث مزايا تتكرر على اسماعنا بكرة واصيلا بلا ملل او كلل, وفي موضوعنا الحالي نتناول تلك المزايا بالتحليل والتفنيد علنا نفكر بمنظر جديد ونخرج من عباءة (قالوا-سمعنا-العاماء ورثة الانبياء-انتا يعني مين علشان تناقش علماء فاهمين الدين اكتر مني ومنك!), وبالتالي نسمح لعقولنا برحابه في التفكير اوسع وبمنطق جديد قد ينير بعض الجوانب المظلمه من عقولنا المقهورة بالدين وعلمائه, واليكم الآتي: المزية الاولى:الاسلام دين الفطرة: عندما يلقيها احدهم في وجهي لافحامي ولصد هجومي ولكسر شوكة منطقي ارد عليه بالسؤال الذي اشتهرت به فيما بعد, ماهو تعريفك للفطرة؟ كم هو سؤال بسيط وسهل وواضح, لكنه للاسف ليس كذلك لمن اسلموا عقولهم لغيرهم يتلاعبون بها كيفما شائوا دون وعي جمعي يفضح توجهاتهم اللااخلاقية.ماذا عن الفطرة؟ الفطرة هي ما يحتاجه اي كائن حي ليبقيه على قيد الحياة, والتعريف الامثل للفطرة هي الغرائز الضرورية مثل الحاجه للطعام والشراب والجنس والنوم, ومن جهة اخرى هي الغرائز التي لا تحتاج لتعليم او نقل خبرات, فما علاقة الفطرة بدين الاسلام؟ اذا طبقنا التعريف السابق على الاسلام فسنقع في عدة اشكاليات, منها الاتي: -هل يولد الانسان موحدا بالله مؤمنا بوجوده وايفاده الرسل والكتب الاديان؟ -هل يولد الانسان ميالا للزواج بارع وما ملكت ايمانه من عبيد وجواري وسبايا وسرائر؟ -هل يولد الانسان ولديه ميل فطري للصلاة والصوم والحج؟ -هل يتجه الانسان للقبله فطريا دون توجيه؟ -هل يولد الانسان بفطرة ان النيازك هي قذائف الهية لرجم الشياط

أكاذيب المؤمنين 2
سمير -

وهل لنا غير القران اوضح مثال على موقف الاسلام من التسامح؟ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193). تفسير إبن كثير : ثم أمر الله تعالى" بقتال الكفار " حتى لا تكون فتنة" أي شرك" قاله ابن عباس وأبو العالية ومجاهد والحسن وقتادة والربيع ومقاتل بن حيان والسدي وزيد بن أسلم " ويكون الدين لله " أي يكون "دين الله هو الظاهر العالي على سائر الأديان" كما ثبت في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري قال : سئل النبي - صلى الله عليه وسلم - عن الرجل يقاتل شجاعة ويقاتل حمية ويقاتل رياء أي ذلك في سبيل الله ؟ فقال" : " من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله " وفي الصحيحين " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله" " . وقوله " فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين " يقول تعالى فإن انتهوا عما هم فيه من الشرك وقتال المؤمنين فكفوا عنهم فإن من قاتلهم بعد ذلك فهو ظالم ولا عدوان إلا على الظالمين وهذا معنى قول مجاهد أن لا يقاتل إلا من قاتل أو يكون تقديره فإن انتهوا فقد تخلصوا من الظلم وهو الشرك فلا عدوان عليهم بعد ذلك والمراد بالعدوان هاهنا المعاقبة والمقاتلة كقوله " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " وقوله وجزاء سيئة سيئة مثلها " " وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به " ولهذا قال عكرمة وقتادة الظالم الذي أبى أن يقول لا إله إلا الله . كما نرى في الآية وتفسيرها وما حواه التفسير من أحاديث تحث على الجهاد في سبيل الله (قتال الكفار) ولإعلاء الدين الإسلامي على غيره من الأديان, وفي نفس التفسير ينتقل إبن كثير من قتال الكفار لإنهاء الشرك إلى الدعوة لقتال من يقاتل المسلمين بعد إنهاء الشرك, أي أنه لا يدعو لقتال المسلمين, الأمر الذي يجعل إتجاه العنف دوماً ناحية غير المسلم حتى يعلن إسلامه فيعصم دمه وماله على المسلمين. إذاً العنف هنا مبرر, عنف يستخدم القوة في سبيل نشر الفكرة التي لن تنتشر بالإقناع فقط, إنما وجب وجود قوة السلاح إلى جانبها كحافز مسرّع لنشرها ولحمايتها أيضاً ممن قد يعوقون مسيرتها إما من جانب الأديان الأخرى أو لتضارب المصالح, ولكن في نفس الوقت لا يمكن نفي أن العنف في النهاية تم إستخدامه برغم الإختلاف

أكاذيب المؤمنين 3
سمير -

حيث حرمت قتالهم بشرط هذه الأفعال وهي الدخول في الإسلام والقيام بأداء واجباته ونبه بأعلاها على أدناها فإن أشرف أركان الإسلام بعد الشهادتين الصلاة التي هي حق الله عز وجل وبعدها أداء الزكاة التي هي نفع متعد إلى الفقراء والمحاويج وهي أشرف الأفعال المتعلقة بالمخلوقين" ولهذا كثيرا ما يقرن الله بين الصلاة والزكاة وقد جاء في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة " الحديث وقال أبو إسحاق عن أبي عبيدة عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : أمرتم بإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ومن لم يزك فلا صلاة له . وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم أبى الله أن يقبل الصلاة إلا بالزكاة وقال يرحم الله أبا بكر ما كان أفقهه . وقال الإمام أحمد : حدثنا علي بن إسحاق أنبأنا عبد الله بن المبارك أنبأنا حميد الطويل عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ; فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها ; لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم " ورواه البخاري في صحيحه وأهل السنن إلا ابن ماجه من حديث عبد الله بن المبارك به . وقال الإمام أبو جعفر بن جرير حدثنا عبد الأعلى بن واصل الأسدي حدثنا عبيد الله بن موسى أخبرنا أبو جعفر الرازي عن الربيع بن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من فارق الدنيا على الإخلاص لله وحده وعبادته لا يشرك به شيئا فارقها والله عنه راض " قال وقال أنس : هو دين الله الذي جاءت به الرسل وبلغوه عن ربهم قبل هرج الأحاديث واختلاف الأهواء وتصديق ذلك في كتاب الله في آخر ما أنزل قال الله تعالى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم " قال : توبتهم خلع الأوثان وعبادة ربهم وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ثم قال في آية أخرى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين " ورواه ابن مردويه ورواه محمد بن نصر المروذي في كتاب الصلاة له . حدثنا إسحاق بن إبراهيم أنبأنا حكام بن سلمة حدثنا أبو جعفر الرازي به سواء وهذه الآية الكريمة هي آية السيف التي قال فيها الضحاك بن مزاحم أنها نسخت كل عهد

أكاذيب المؤمنين 4
سمير -

والسيف الثالث " قتال المنافقين في قوله " يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين " الآية . " والرابع " قتال الباغين في قوله " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله " ثم اختلف المفسرون في آية السيف هذه فقال الضحاك والسدي هي منسوخة بقوله تعالى " فإما منا بعد وإما فداء " وقال قتادة بالعكس . من التفسير السابق لإبن كثير يتضح لنا الكثير والكثير, قتال الكفار (من ليسوا على دين الإسلام أو من لا يطبقون فروضه) يعد ركيزة أساسية من ركائز الدين الإسلامي سواء في نشره أو الحفاظ عليه, وهو ما يحيلنا لمن ينفي على طول الطريق أي تهمه تثبت على الدين الإسلامي العنف, والأدلة عديدة, منها الآيات الواردة في التفسير السابق والأحاديث بل وحادثة حروب الردة التي إستند فيها أبو بكر الصديق للقرآن والسنه كمبرر لممارسة العنف والتصفية تجاه من توقفوا عن دفع الزكاة. وإذا نظرنا لمبررات إستخدام العنف الإسلامي من منظورنا الإنساني في وقتنا الحاضر سنجد أنها بعيدة كل البعد عن مفهوم حرية الرأي والمعتقد والحق في حياة آمنه دون تهديد. ولننتقل للآية الثالثة والأخيرة : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).تفسير إبن كثير :وقوله تعالى " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فهم في نفس الأمر لما كفروا بمحمد صلى الله عليه وسلم لم يبق لهم إيمان صحيح بأحد الرسل ولا بما جاءوا به وإنما يتبعون آراءهم وأهواءهم وآباءهم فيما هم فيه لا لأنه شرع الله ودينه لأنهم لو كانوا مؤمنين بما بأيديهم إيمانا صحيحا لقادهم ذلك إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لأن جميع الأنبياء بشروا به وأمروا باتباعه فلما جاء كفروا به وهو أشرف الرسل علم أنهم ليسوا متمسكين بشرع الأنبياء الأقدمين لأنه من الله . بل لحظوظهم وأهوائهم فلهذا لا ينفعهم إيمانهم ببقية الأنبياء وقد كفروا بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم وأكملهم . ولهذا قال " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله والي

أكاذيب المؤمنين 5
سمير -

وقد استدل بهذه الآية الكريمة من يرى أنه لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب أو من أشباههم كالمجوس كما صح فيهم الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها من مجوس هجر وهذا مذهب الشافعي وأحمد في المشهور عنه وقال أبو حنيفة رحمه الله" : بل تؤخذ من جميع الأعاجم سواء كانوا من أهل الكتاب أو من المشركين ولا تؤخذ من العرب إلا من أهل الكتاب . وقال الإمام مالك : بل يجوز أن تضرب الجزية على جميع الكفار من كتابي ومجوسي ووثني وغير ذلك ولمأخذ هذه المذاهب وذكر أدلتها مكان غير هذا والله أعلم . "وقوله " حتى يعطوا الجزية " أي إن لم يسلموا " عن يد " أي عن قهر لهم وغلبة " وهم صاغرون " أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه " ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم وذلك مما رواه الأئمة الحفاظ من رواية عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى من أهل الشام بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من نصارى مدينة كذا وكذا إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن لا نحدث في مدينتنا ولا فيما حولها ديرا ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب ولا نجدد ما خرب منها ولا نحيي منها ما كان خططا للمسلمين وأن لا نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل وأن ننزل من رأينا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم ولا نأوي في كنائسنا ولا منازلنا جاسوسا ولا نكتم غشا للمسلمين ولا نعلم أولادنا القرآن ولا نظهر شركا ولا ندعو إليه أحدا ولا نمنع أحدا من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه وأن نوقر المسلمين وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس ولا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم في قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين ولا فرق شعر ولا نتكلم بكلامهم ولا نكتني بكناهم ولا نركب السروج ولا نتقلد السيوف ولا نتخذ شيئا من السلاح ولا نحمله معنا ولا ننقش خواتيمنا بالعربية ولا نبيع الخمور وأن نجز مقاديم ر

أكاذيب المؤمنين 6
سمير -

ومن الاحاديث الشريفة نأخذ الاتي: رسول الرحمة لا يلعن ولا يدعو لقتل البشر ممن لم يتبعوه, ويحرم معتقداتهم أياً كانت : حدثنا هارون بن سعيد الايلي، حدثنا ابن وهب، اخبرني يونس، ومالك، عن ابن شهاب، حدثني سعيد بن المسيب، ان ابا هريرة، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ قاتل الله اليهود اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ‏"‏ ‏. صحيح مسلم وحدثني هارون بن سعيد الايلي، وحرملة بن يحيى، قال حرملة اخبرنا وقال، هارون حدثنا ابن وهب، اخبرني يونس، عن ابن شهاب، اخبرني عبيد الله بن عبد الله، ان عائشة، وعبد الله بن عباس، قالا لما نزلت برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه فاذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏"‏ لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ‏"‏ ‏.‏ يحذر مثل ما صنعوا ‏. صحيح مسلم ومن آداب الحديث مع أصحاب المعتقدات الأخرى أن تصفهم بالسفهاء !! حدثنا عبد الله بن رجاء، قال حدثنا اسرائيل، عن ابي اسحاق، عن البراء بن عازب ـ رضى الله عنهما ـ قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى نحو بيت المقدس ستة عشر او سبعة عشر شهرا، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب ان يوجه الى الكعبة، فانزل الله ‏{‏قد نرى تقلب وجهك في السماء‏}‏ فتوجه نحو الكعبة، وقال السفهاء من الناس ـ وهم اليهود ـ ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها ‏{‏قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم‏}‏ فصلى مع النبي صلى الله عليه وسلم رجل ثم خرج بعد ما صلى، فمر على قوم من الانصار في صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد انه صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وانه توجه نحو الكعبة‏.‏ فتحرف القوم حتى توجهوا نحو الكعبة‏. صحيح البخاري وبالطبع لا يوجد ما يمنع السخرية من معتقدات أصحاب ديانة سماوية على المنبر ! حدثنا الحميدي، حدثنا سفيان، قال سمعت الزهري، يقول اخبرني عبيد الله بن عبد الله، عن ابن عباس، سمع عمر ـ رضى الله عنه ـ يقول على المنبر سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ لا تطروني كما اطرت النصارى ابن مريم، فانما انا عبده، فقولوا عبد الله ورسوله. صحيح البخاري من كل ما سبق يتضح لنا ان القران الذي هو المعبر عن الاسلام كدين, والمفسرين العظام الاوائل الاكثر فهما للاسلام كونهم الاقرب لوقت ظهوره لا يتسمون بالتسامح او المحبه او الاخاء كما يدعي شيوخ العصر الحاضر, الشيوخ الذين عاصروا ميثاق

أكاذيب المؤمنين 7
سمير -

المزية الثالثه: الاخلاق: شيوخ الاسلام بارعين في ربط كل ماهو اخلاقي بالاسلام, ورمي الاخر بكافة الاتهامات التي تصفه باللاخاقية والانحلال والفسق والفجور فقط لانه لا يتبع الاسلام ويأبى ان يكون معياره الاخلاقي الاول, ولكن كيف نفرق بين ماهو اخلاقي وماهو غير اخلاقي بالمجمل حتى نصل للفرق بين الاسلام والاخلاق؟ المعيار الأول للأخلاق هو الضرر, والضرر يشمل كل ما يؤذي الآخر, وتجنب الإيذاء هو في حد ذاته خير, والإنحياز لأحترام حرية الآخر ومشاعره هو قمة التحضر والإنسانية, أما بالنسبه للمسلم فالوضع يختلف, فما يعتبره المسلم في كثير من الأحيان خير هو شر للآخر بدون أدنى شك, فيعتبر المسلم مثلاً أن دعوة غير المسلمين للإسلام خير, فيما يعتبره غير المسلمين قمة الإهانة لهم والتدخل في حياتهم الشخصية, وبينما يعتبر المسلم أن كره الآخر والدعوة لنبذه خير لدينه يعتبره الآخر حقد وكراهية غير مبرره في وجود حرية التعبد والإعتقاد, أما دعوة المسلم لقتل الإبن أو الأخ في حالة إلحادهم أو تغييرهم لمعتقدهم فهو قمة الخير والرحمه, خير للقاتل لأنه بقتله الكافر والمشرك حتى لو كان أقرب أقاربه سيدخل الجنة ويحظى برضا الرب, ورحمه للضحية حتى لا يرتكب المزيد من الذنوب والمعاصي بكفره وإلحاده, كل ما سبق أفعال أخلاقية بحته للمسلم يرى من خلالها صلاحه وصلاح مجتمعه, أما اللاديني او الملحد فيرى في إحترام الآخر وتقديره لحريته قمة الأخلاقية والتحضر , في الاسلام الزواج باربع مباح ومتاح, في غير الاسلام هو شر وايذاء بدني ومعنوي غاية في الخطورة, في الاسلام الرق والعبيد والجواري وملك اليمين حلال في القران والسنه والسيرة, من وجهة نظر العالم الان ان الرق والعبيد هي افعال مخزية في تاريخ البشرية, المسلم في الجنة ان زنى وان سرق, اللاديني لا يعترف بما يسمى الزنا لانه لا ضرر فيه, اما السرقة فهي فعل ضار وغير اخلاقي يضر الاخرين ويؤذيهم. هنا يظهر لنا الفرق واضح وجلي, الاخلاق الاسلامية لا تتفق بالضرورة مع الاخلاق الانسانية عامة, وبالتالي هي ليست معيار جيد, خاصة اذا تذكرنا ان الحوادث الارهابية الاسلامية مستقاة بالكامل من القران والسنة والسيرة ولا يمكن ان نصف مرتكبيها بالجهل الاسلامي لان اغلبهم لم يقرا في حياته غير القران وتفاسيره والاحاديث وسيرة الرسول, فهل تلك الاخلاق هي المثالية حتى نتبعها وندعي ان غير متبعيها منحلين وفاسقين ولا اخلاق لديهم؟

من مواقعكم 1
سمير -

من موقع . اذن الدين الاسلامي انتشر بحد السيف وبالاكراه . والنبي يقول ايضا :وأنا نبي الملحمة بعثت بالحصاد ولم أبعث بالزراعة. الراوي: جبير المحدث: ابن الملقن - المصدر: شرح البخاري لابن الملقن - الصفحة أو الرقم: 20/98. خلاصة الدرجة: إسناده صحيح. فقد كان العرب يدخلون الاسلام كرها تحت تهديد السلاح فاما القتل أو الجزية أو الاسلام ! . لذلك كان العرب أمامهم خيارين اثنان اما القتل او الاسلام .. لذلك بعد موت النبي مباشرة ارتدت القبائل العربية و كفرت مرة ثانية . لذلك قام ابو بكر بحروب الردة و قتل الكثيرين و أجبرهم علي العودة للاسلام . ويقول القران : { وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (الأنفال 39) وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ! انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام هكذا وبكل هجومية ! لنقرأ تفسير كبار علماء الامة : جاء في تفسير القرطبي : " قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ". (الجامع لأحكام القران – القرطبي – الأنفال : 39). ويقول القران : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. تفسير الامام ابن جرير الطبري : { حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَة } وَالْجِزْيَة : الْفِعْلَة مِنْ جَزَى فُلَان فُلَانًا مَا عَلَيْهِ : إِذَا قَضَاهُ , يَجْزِيه . وَالْجِزْيَة مِثْل الْقِعْدَة وَالْجِلْسَة . وَمَعْنَى الْكَلَام : حَتَّى يُعْطُوا الْخَرَاج عَنْ رِقَابهمْ الَّذِي يَبْذُلُونَهُ ل

من مواقعكم 2
سمير -

أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلَا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة أَشْقِيَاء كَمَا جَاءَ فِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " لَا تَبْدَءُوا الْيَهُود وَالنَّصَارَى بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدهمْ فِي طَرِيق فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقه " وَلِهَذَا اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ. وجاء في الوجيز في تفسير القران العزيز : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر يعني : كإيمان الموحدين ، وإيمانهم غير إيمان إذا لم يؤمنوا بمحمد ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله يعني : الخمر والميسر ولا يدينون دين الحق لا يتدينون بدين الإسلام حتى يعطوا الجزية وهي ما يعطى المعاهد على عهده عن يد يعطونها بأيديهم ، يمشون بها كارهين ، ولا يجيئون بها ركبانا ، ولا يرسلون بها وهم صاغرون ذليلون مقهورون يجرون إلى الموضع الذي تقبض منهم فيه بالعنف ، حتى يؤدوها من يدهم . لنذهب الان بعض الايات السلمية المنسوخة التي انتهت صلاحيتها والتي ليس على ظاهرها ! 1 - لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ: قال ابن حزم: "لم يختلف أحد من الأمة كلها في أن هذه الآية ليست على ظاهرها ؛ لأن الأمة مجمعة على إكراه المرتد عن دينه " ! ( المحلي - ابن حزم ) ونص لا اكراه في الدين .. يناقضه كلام رسولهم : ( أمرت ان اقاتل الناس.) وقوله ( وجعلت الذلة والصغار على من خالف امري .) وغيرها! وهو منسوخ بالاتي : ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ) (البقرة:193) ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (التوبة:73) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) (التوبة:123) 2 - ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي

من مواقعكم 3
سمير -

-3لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ. " لَكُمْ دِينكُمْ " الشِّرْك " وَلِيَ دِين " الْإِسْلَام وَهَذَا قَبْل أَنْ يُؤْمَر بِالْحَرْبِ وَحَذَفَ يَاء الْإِضَافَة الْقُرَّاء السَّبْعَة وَقْفًا وَوَصْلًا وَأَثْبَتَهَا يَعْقُوب فِي الْحَالَيْنِ ." (تفسير الجلالين) وجاء في القرطبي : " فِيهِ مَعْنَى التَّهْدِيد ; وَهُوَ كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " لَنَا أَعْمَالنَا وَلَكُمْ أَعْمَالكُمْ " [ الْقَصَص : 55 ] أَيْ إِنْ رَضِيتُمْ بِدِينِكُمْ , فَقَدْ رَضِينَا بِدِينِنَا . وَكَانَ هَذَا قَبْل الْأَمْر بِالْقِتَالِ , فَنُسِخَ بِآيَةِ السَّيْف .." (الجامع لاحكام القران - القرطبي - سورة الكافرون) 4 - فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِّن دُونِهِ تفسير الجلالين : ( فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُمْ مِنْ دُونه" غَيْره فِيهِ تَهْدِيد لَهُمْ وَإِيذَان بِأَنَّهُمْ لَا يَعْبُدُونَ اللَّه تَعَالَى ...) تفسير القرطبى : أَمْر تَهْدِيد وَوَعِيد وَتَوْبِيخ ; كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " اِعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ " [ فُصِّلَتْ : 40 ] . وَقِيلَ : مَنْسُوخَة بِآيَةِ السَّيْف . 5 - من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. " ومعنى الآية : قل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا : أيها الناس من ربكم الحق فإليه التوفيق والخذلان , وبيده الهدى والضلال , يهدي من يشاء فيؤمن , ويضل من يشاء فيكفر ; ليس إلي من ذلك شيء , فالله يؤتي الحق من يشاء وإن كان ضعيفا , ويحرمه من يشاء وإن كان قويا غنيا , ولست بطارد المؤمنين لهواكم ; فإن شئتم فآمنوا , وإن شئتم فاكفروا . وليس هذا بترخيص وتخيير بين الإيمان والكفر , وإنما هو وعيد وتهديد . أي إن كفرتم فقد أعد لكم النار , وإن آمنتم فلكم الجنة . " ( الجامع لأحكام القرآن – القرطبي – الكهف : 29) " يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ولهذا قال " إنا أعتدنا " أي أرصدنا " للظالمين " وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه " نارا أحاط بهم سرادقها " ( تفسير القرآن العظيم – ابن كثير ) " "وقل" له ولأصحابه هذا القرآن "الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" تهديد لهم "إنا أعتدنا للظالمين" أي الكافرين "نارا أحاط بهم سرادقها" ما أحاط بها " ( الجلالين) " { فَمَن شَآءَ فَلْ

من مواقعكم 4
سمير -

سورة الممتحنة : 8 لها عدة تفاسير ....! ( كالعادة ) منها انها : مخصوصة بزمن محدد ولاناس محددين ! واحدها انها آية " منسوخة " ....!!! لنقرأ : " اختلفوا فيمن نزلت هذه الآية ﴿ لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ﴾ على خمسة أقوال: أحدها: أنها في أسماء بنت أبي بكر، وذلك أن أمها قتيلة بنت عبد العزىّ، قدمت عليها المدينة بهدايا، فلم تقبل هداياها، ولم تدخلها منـزلها، فسألت لها عائشة رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فنزلت هذه الآية، فأمرها رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أن تدخلها منزلها، وتقبل هديتها، وتكرمها، وتحسن إليها. قاله عبد الله بن الزبير. والثاني: أنها نزلت في خزاعة وبني مدلج، وكانوا صالحوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم- على أن لا يقاتلوه، ولا يعينوا عليه أحداً، قاله ابن عباس. وروي عن الحسن البصري: أنها نزلت في خزاعة، وبني الحارث بن عبد مناف، وكان بينهم وبين رسول الله - صلى الله عليه وسلم- عهد، فداموا على الوفاء به. والثالث: نزلت في قوم من بني هاشم منهم العباس. قاله عطية العوفي ومُرَّة. والرابع: أنها عامة في جميع الكفار، وهي منسوخة، بقوله تعالى: ﴿ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ ﴾ [التوبة:5] قاله قتادة. والخامس: نزلت في النساء والصبيان. حكاه الزجاج. قال المفسرون: وهذه الآية رخصة في صلة الذين لم يَنصِبوا الحرب للمسلمين وجواز برّهم، وإن كانت الموالاة منقطعة منهم. ومعاملتهم بالعدل فيما بينكم وبينهم" (تفسير زاد المسير - ابن الجوزي ) نكتفى بهذا وننتقل اخيرا وليس اخرا الى الغزو الاسلامي الذي هو احتلال : رقم الفتوى : 39284 عنوان الفتوى : الفتوحات الإسلامية ..معناها أهدافها> تاريخ الفتوى : 28 شعبان 1424 السؤال : ماذا يعني الفتح أو الفتوحات؟ ولماذا يفتح المسلمون البلاد الكافرة ؟وهل هناك من شروط يجب أن تتوافر في البلاد التي يراد فتحها؟ وشكراً. الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيقصد بالفتح أو الفتوحات الإسلامية إخضاع الدول الكافرة وإدخالها ضمن ولاية الدولة الإسلامية، كما هو الحال بالنسبة لدولتي فارس والروم في العهد الأول، والأصل في الفتح خروج المسلمين للدعوة إلى دين الإسلام، وهكذا كانت وصية النبي صلى الله عليه

في التاريخ 1
سمير -

مرة اخرى لعليا ابن احمد واسمائه الاربعة واربعين. هذه الاثباتات والبراهين هي جزء من ملايين التي تثبت انكم تحتاجون الى علاج دائم وبسرعة.الحضارة الإسلامية أكبر كذبة عرفتها البشرية . بقلم الدكتور علي حسن , بتاريخ 02/05/2013 موقع الناقد .أستطيع أن أقول وبثقة إن الحضارة الوحيدة التي تنسب نفسها الى دين هي ما يسمى الإسلامية، فمن منا سمع عن حضارة مسيحية او يهودية او بوذية؟عندما كنت طالبا في مدارس العرب ان درست مقرراً اسمه ''الحضارة الإسلامية'' وكان يدرسه شيخ سلفي ملتح. المنهج برمته كان عن سيرة اهل السنة والجماعة؛ قال فلان عن ونهانا الشرع عن كذا وامرنا بكذا لحكمة إلهية...الخ. باختصار، المقرر كان غسيل دماغ اسلامي مغلف بتسمية حضارية تواكب العولمة ولا علاقة له بالحضارة لا من قريب ولا من بعيد. في الواقع هذا الشيخ، الذي لم اره يبتسم ولا مرة واحدة، عمل لي اكبر معروف في حياتي فكان القشة التي قصمت ظهر البعير والتي دفعتني لاساكمال دراستي في بلاد الكفر الغربية لأني زهقت من الاهانة المستمرة لعقلي. أزال هذا الشيخ أي شك عندي ان الإسلام هو خزعبلات مكونة من موروث العرب مخلوط بما تيسر من تراث من كانوا حولهم مثل اليهود والفرس.من هو العبقري الذي خرج بمصطلح "حضارة اسلامية"؟ لكن لحظة...! من اين جاءوا بمفهوم الحضارة وكيف كان للمسلمين حضارة وأين آثار هذه الحضارة اليوم؟ اين الدليل عليها؟ خصوصا اذا علمنا ان هذه الحضارة لم يتعد عمرها سبعة قرون وهي في أوجها في أحسن الأحوال، كما انها انتهت ولنقُل قبل خمسة قرون عندما هيمن الأتراك على المنطقة (نعم! هويتهم تركية والإسلام مجرد تحصيل حاصل والذي تغنم به اقنص به). يعني الحضارة ما تزال طازجة بمعايير التاريخ، اذن اين آثارها؟ الفراعنة فنوا قبل عشرات القرون لكن الأهرام ما تزال قائمة كشاهد عليهم، ونفس الشيء ينطبق على الروم والإغريق والصينيين والمايا، فأين هي آثار المسلمين؟ سيقفز مسلم متفذلك هنا ويشير الى المسجد الأموي في دمشق، وردي سيكون ان هذا المسجد ما هو الا كنيسة ارثودوكسية قديمة استولى عليها المسلمون وحولوها الى مسجد تضييقا على المسيحيين. ثم هناك امر آخر، الحضارات القديمة عادة تكون اهم آثارها في مكانِ منشأها او قريبة جدا منه، اي في حالتنا مكة او المدينة؛ فأين آثار الحضارة الإسلامية هناك؟ هل هي الحجر الأسود والمكعب الذي يحتضنه؟ بذمتكم هذا المكعب الطيني ي

في التاريخ 2
سمير -

اليكم تجربتي:كم انت جميل يا عقل عندما تكون في البيئة المناسبة! الحمد للعقل الذي استفدت منه اثناء دراستي في بلاد الكفار والشكر موصول كذلك لجميع المكتبات الجامعية والعامة والتي كانت بمثابة النادي الصحي لعقلي الذي كان يتمتع بلياقة ذهنية بائسة آنذاك بسبب نظام التلقين الإسلامي. اول كذبة لقنونا اياها في هذا النظام التعليمي الإسلامي ان المسلمين اخترعوا الصفر ولولاهم لما تمكن العالم من استخدام الكمبيوتر. انها ليست كذبة فحسب بل سرقة فكرية كذلك. من اخترع الصفر هم الهنود والذي كان قد انتقل اليهم من حضارة بابل، والأرقام العربية هي ارقام هندية الأصل وتم تحويلها الى الأرقام العربية لاحقا ويسميها المسلمون اليوم الأرقام الإنجليزية بسبب غبائهم وجهلهم حتى بتاريخهم.الكذبة الثانية والتي تمثل انصاف حقائق تم حسمها لصالح المسلمين كونهم اهل الغلبة وقتها هي ان المسلمين ترجموا امهات الأعمال اليونانية لسقراط وارسطوا وامثالهم، وانه لولاهم لاندثرت اصول الحضارة الأوروبية. نعم ولا. نعم، تمت الترجمة في اراض كان يسيطر عليها مسلمون كالعراق وبلاد الشام؛ ولا، فمن قاموا بالترجمة لم يكونوا مسلمين بل اشوريين شاءت الظروف أن يكون الخليفة آنذاك متسامحا ولم يمانع. فالفلسفة والمنطق تعتبران زندقة في الإسلام ومن يتعاطاهما فاسق يجب ان يقتل. ولكن ولحسن الحظ السلطان كان زنديقا وسمح لهؤلاء الفسقة بترجمة اعمال الكفار. تريدون دليلا؟ هل يسمح بتدريس اعمال افلاطون وارسطو في الجامعات الإسلامية اليوم؟ المصطلح الدقيق هو البدائية الإسلامية:الإسلام دين يمثل ثقافة عربية غازية ماحقة، فلم يحل المسلمون في مكان الا ودمروا ما وجد من آثار لحضارة السكان الأصليين كونها رموز شرك بالله والعياذ باالله. السبب الوحيد لعدم هدمهم أهرامات الجيزة هو انهم لم يمتلكوا الأدوات التدميرية للقيام بذلك، فالقنابل لم يكن قد تم اختراعها بعد. لاحظ ما حدث لتمثال بوذا العملاق في افغانستان والذي يبلغ عمره 2500 سنة، عندما تعلم المسلمون استخدام القنابل فجروه وهم يقهقهون للكاميرا و يصيحون الله اكبر على شاشات القنوات الإخبارية امام ذهول العالم المتحضر . حتى شيخ الأزهر ترجاهم ان يتوقفوا عن التدمير لكن بدون فائدة. وما دمره المسلمون حولوه الى "آثار اسلامية" مثل المسجد الأموي في دمشق، والذي بني على انقاض كنيسة بيزنطية بنتها أياد عاملة بيزنطية ماهرة، والا ماهو تفسير

اكبر اكذوبة في التاريخ 3
سمير -

الإسلام و الطب: تكاد ان تصاب بصداع نصفي وانت تسمع من المسلمين اليوم عن اكتشافاتهم الطبية وكيف كان الطب متطورا جدا في العصر الذهبي للإسلام ابان الدولة العباسية لدرجة ان الأوروبيين كانوا يتعالجون في بغداد كما يفعل المسلمون اليوم في لندن. مرة أخرى، نعم ولا. الدولة العباسية كانت تمثل العصر الذهبي للعرب ولكن ليس بسبب الإسلام بل بسبب الابتعاد عن الإسلام. كل ما وجد من الإسلام آنذاك هو اسمه، اما من ناحية الممارسة فلم يوجد اسلام. كانت الخمارات تملأ شوارع بغداد وازقتها، و بالمقابل سمح للزنادقة من آسيا الوسطى بترجمة اعمال فلاسفة اليونان الكفرة وان يدرسوا البدن بعيدا عن خزعبلات جناح الذبابة وبول البعير. باختصار، الخليفة العباسي سمح لعقول البشر ان تعمل فكانت النتيجة الإزدهار الفكري والعلمي، والإسلام ليس له علاقه بالموضوع. اكرر، سبب الإزدهار هو غياب الإسلام مؤقتا فانطلق العقل، هذه نقطة.الأمر الثاني بالنسبة للطب في الدولة العباسية هو هوية من اشتغل بالطب. هناك حقيقة يتغافلها من يروج لفكرة الحضارة الإسلامية بقصد تضليل العالم و خداعه، وهي ان من كان يمارس الطب آنذاك هم مسلمون عرب وهذا كذب. من كان يمارس الطب جلهم مسيحيون اشوريون من كنيسة الشرق حتى وان تم اسلمة بعضهم ظاهريا بسياسة الإبتزاز المافيوي المسمى جزية. بذمتكم اي اله هذا الذي يبتز خلقه هكذا؟ أي اله يجبر الناس ان يؤمنوا به وإلا يأخذ منهم نقودا؟ فإنْ أبوا فليس أمامهم سوى السيف. هذا آل كابون وليس الله... بالمناسبة، نفس الظاهرة موجودة اليوم في مصر حيث يضطر القبطي ان يعلن اسلامه لكي يتمكن من تزوج حبيبته المسلمة. بعضهم يندم على فعلته لاحقا ويعلن ردته، مما خلق بلبله بين الأزهر والمحاكم المصرية. أسلمة لعلماء عنوة. يتباهى المسلمون بالرازي (فارسي) وابن سينا (فارسي) والبيروني (فارسي) وأبو حامد الغزالي (فارسي) والفارابي (ما هو الآن كازاخستان) والخوارزمي (ما هو الآن اوزبكستان)، والبخاري، والترمذي، والسجستاني، والطغرائي، وابن المقفع، وبشار بن برد، وابو نؤاس، وابو حنيفة، والتفتازاني، وابو الفرج الاصفهاني، وابن الرومي، وابن بختيشوع، وحنين ابن اسحاق..الخ..الخ.. وكأن هؤلاء ابناء عم الرسول او انهم ينحدرون من قريش او انهم احفاد الرعيل الأول من المسلمين. اسمحوا لي ان اكرر نفسي. المسلمون عندما يدخلون أرضاً ما غازين، يقومون بأمرين، الأول: تدمير

اكبر اكذوبة في التاريخ 4
سمير -

خلاصة القول: من يريد الآثار الحقيقية لما يسمى الحضارة الإسلامية فهي موجوده في مكان واحد فقط. هذا المكان اسمه القرآن. القرآن هو الحضارة الإسلامية والحضارة الإسلامية هي القرآن ولا شيء سواه. كل شيء خارج القرآن هو طارئ و يعود غالبا الى حضارات اخرى كانت قائمة قبل ان يستولي المسلمون على اراضيها وتخريب ما فيها ومحو هوية السكان الأصليين. الآن، اذا كنت إنساناً بكامل قواك العقلية وتنظر للقرآن بدون تقديس وانه مجرد سجع يجتر قصص الأولين من يهود ومسيحيين في نصفه الأول ويأمر بالدعاء عليهم وقتلهم وسحلهم في نصفه الثاني، وما تبقى فهو مدح وتعظيم لاشخاص معينين. أقول اذا كنت من هذا النوع من البشر هل تستطيع ان تنظرني بالعين وتقول كلمتيْ "حضارة اسلامية" دون ان تضحك؟

-

شكراً جزيلاً لك يا سيد سمير ! توثيقات مبدعة ورائعة لا ولن يفهمها المسخ ولا أمثال المسخ الكثيرون . بالفعل إنهم في عمق الوحل ، ولن يطول الوقت الذي ينطمرون فيه وإلى الأبد .

قول لا ال الا الله من
ارغمك عليها يا صليبي؟ -

ايش علاقتك انت بهذه الآية يا سموره الصليبي لقد ولدت على الفطرة مسلماً ووالداك عمداك مسيحياً صليبياً وعايش صليبي وتشتم الاسلام والمسلمين صليبي وحتموت صليبي وحتخش الجحيم صليبي برضو فمن ارغمك على قول لا اله الا الله او تقتل ؟! كف عن الكذب المقدس لن يخلص يسوع روحك

ارغام الوثنيين مهمة
الرسالات السماوية -

ارغام الوثنيين على دين سماوي لا شيء فيه فعلت ذلك اليهودية والمسيحية روح شوف كيف تم نشر المسيحية في دول البلطيق ، بالنسبة لأهل الكتاب اليهود والمسيحيين بعد ظهور الاسلام دعوا الى الاسلام ولم يُرغَموا عليه بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم الاف الكنايس والأديرة وهذا كاف للرد على أكاذيبكم كصليبيين مشارقة حاقدين .

المسخ الحقيقي هو من يشتم الناس
........... -

ان شتائمكم للإسلام والمسلمين ما هي الا نضح تربيتكم انتم لا يمكن ان تكونوا مسيحيين يسوعيين حقيقيين انتم ملحدين مهرطقين كافرين بالوصايا

تفكير فوق انعزالي
وفوق صليبي ربك يشفيك -

هذا تفكير فوق انعزالي وفوق صليبي لا يمكن لكنسي مثلك ان يلغي إسهامات طائفة من البشر في الحضارة الانسانية يا كنسي انته واللي زيك من الانعزاليين الصليبيين المشارقة محتاجين الى علاج نفسي عاجل بمصحة او دير تعيد لكم توازنكم كبشر أسوياء عقلاء .

الجزية اختراع مسيحي
يا سموره الكنسي -

الجزية ليست اختراع الاسلام فهي موجودة قبله في اليهودية والمسيحية والوثنية ولو ذهبت الى الاثار القديمة لوجدت جداريات حيث تأتي الشعوب محملة بالذهب والعاج والطعام وتضعه امام الإمبراطور القديم فرعوني او فينيقي او ساساني الخ . والجزية تداولها المسيحيون بينهم اما كطوائف او بعد الحروب بينهم او عند التهديد بها وقد نشرت ايلاف قبل سنوات قصة ملكين مسيحيين أرغم احدهما الاخر على دفع الجزية بعدما هزمه والجزية نوعين على الدول او على الأفراد ولكن السؤال لقد دفعتم الجزية وعشتم وتكاثرتم بالمشرق الاسلامي و كانت ولا زالت لكم الحرية في ممارسة معتقداتهم ولكم الاف الكنايس والأديرة فهل تمكنت الشعوب التي احتليتوها من العيش والعبادة ؟! انتم لم تقبلوا منهم دفع الجزية مع قدرتهم على دفعها ولا انتم نصرتوهم وابدتوهم واعتبرتم ذلك شرطاً لخلاص ارواحهم ليتم قبولهم في ملكوت يسوع ؟! يا لرحمة يسوع المحبة بالبشرية ؟!!

خصيصا لعلي 1
سمير -

تعريف الانعزالي (من المنجد والويكيبديا) : هو أحد اضطرابات الشخصية والذي يتميز بإنعدام الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية، والتوجه نحو نمط حياة يتسم بالانفرادية، والسرية، والبرود العاطفي واللامبالاة. وقد يكون الأفراد المصابون بهذا الاضطراب غير قادرين على تكوين علاقات حميمة مع الآخرين، كما يظهر عليهم أنهم يعيشون في ذواتهم وفي عالمهم الخيالي الداخلي بشكل حصري. يعني ينطبق على المؤمنين 100% ,

خصيصا لعلي 2
سمير -

لا احد يشتم لا الاسلام ولا المسلمين لاننا لسنا من المؤمنين الذين يسبون الجميع بما فيها من هم على دينهم ولكنهم على مذهب اخر, ولكنك وبما ان تفكيرك محدود, ولا تستطيع النظر الى ابعد من مقدمة انفك, ولا تمتلك القدرة على القراءة والتحليل, تفتقر الى المنطق و التعمق بالحقائق تصر على انها سباب وشتائم , ولكن الوحيد الذي يسب ويشتم هو انت يا عليا بن احمد بن عبدالرحمن من الجزيرة. دع يسوعنا يحاسبنا كوننا ملحدين مهرطقين كفرة الخ الخ الخ من التسميات التي تجعلك تتنفس الصعداء حين تقولها, حالك حال الغير مستقرين عقليا والانطوائيين و حاول ان تفكر, إن إستطعت, حول العذاب الذي ستكون فيه حين تقابل ربك و تكتشف بانكم كنتم تؤمنون بسراب ويوم حسابكم تعرفون بانكم الكفرة والمهرطقين والملاحدة الوحيدين في التاريخ. الم اقل انك مهزوم تحت كل الاسماء بما فيها اسم علي بن احمد بن عبدالرحمن من الجزيرة.

-

فإله القرآن هو كبير الشتامين فقد شتم أبو لهب وزوجته والدهما في القرآن ، هما وزيد بن حارثة الذي تنازل عن زوجته لذي الخلق العظيم . ولا ننسى أن ذلك الإله قد مسخ اليهود إلى قردة وخنازير فيكون ذلك الإله أكبر الشتامين استناداً إلى نظريتك (الأفلاطونية)