فضاء الرأي

الدين الإسلامي المعتدل هو الإسلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أتوقف حائرة أمام من قال أن الدين الإسلامي واحد. ولا يوجد فيه اعتدال . 

الرسول عليه الصلاة والسلام قد نهى عن الغلو في الدين فهنا دليل قاطع أنه كان فيه غلو المنتهي بالتشدد الذي يقتل صاحبه  ونستخرج منه أن وجوب  الاعتدال حتى يموت التطرّف الديني وتندثر ويحل السلام في البلدان . 

إن  المتشددين قتلوا  حياتنا ببطء بعد تحريم أمور لم تكن موجودة في مواقيت الرسول عليه الصلاة والسلام حتى تصدر فتوى شرعية وليس لذلك سوى تفسير واحدٍ أنَّ ثورة الغلو في عقل المسلم قد فاضت في تكميم كل شيء إلا ما هو حسب الضوابط الشرعية المشددة فقد حرمت أمورا منها خلوة الاب بابنته والسفر إلى دولة و و و ... إلخ".  إنه لمفهوم يعجز المسلم أن يتقبله. والنفور من قالب التشدد أمر  لابد له.  فكيف يكون ذلك؟!

‏إن المتشددين يحاولون أن يتبوؤا المنابر ولو كشفنا عن بعضهم لوجدنا أن تاريخه جداً فاسد إلا إنه تاب والتحق بأحد دور حلقات تحفيظ القرآن وأصبح داعية شيئاً فشيئًا فيتحول شيخًا ومن ثم يلبسه طلابه بشت مشيخة الإفتاء ثم يتأهل ليصبح فضيلة الشيخ المتشدد جداً.  وأعيد وأسْتفتي قلمي كيف لهذا الطالب غير المتعلم أن يكون شيخاً يفتي للناس بقلب كل شيء إلى محرم ولا يجوز ؟!

أنا لا أسخر من ديني ولكن أودُّ أن أطهر ديننا من تلك الفئة التي شوهت تصرفات المسلمين فقد كانت مقاعدهم في المقدمة وتحديدًا في الصف الأول حقاً إنه لأمر مخجل عندما يأتي واحد منهم باكتشافٍ أو فتوى!! وتفكر في كيفية اعتقال المسلم بضوابطهم ويدور في فلكهم الممتلئ بالجهل وشح العلم، فقد حرموا على المرأة اشياء كثيرة كقيادة السيارة في هذه البقعة والسبب اكتشاف غير مبني على أدلة علمية بل هو من باب التضيق على المرأة وجعل الحبل الذي في يد الرجل معلقا في رقبتها، فهل المرأة حيوان لتكون عربة الناقلة أو حسب ما وصفوها بأنها وعاء للذكر ولتربية أبنائها؟ فالذكر كالأنثى والله لم يورث السلطة إلى الذكر لكي يتحكم فيها بصكوك كما يفتي بها المتشددون أنها من الشرع، وإنما هي بدعة اختلقها قراصنة الدين الذين أرعبوا الناس وشرنقوا المرأة بالسواد لعدم الإعلان عن هزيمة شهواتهم وعدم استطاعتهم التعامل مع المرأة لشدة شهوتهم فهذه المقولة تصف ما وددت ذكره "التدين القوي نوع من الشهوة الافتراسية.   إن المتدينين جداً شهوانيون جداً.  وإن من يفقدون الشهوة، لو كان هذا يحدث، سيفقدون الرغبة في التدين" ! 

‏من صور التشدد إن التبرعات الناجمة عن بعض حلقات التحفيظ التي ينادي بها الدعاة لم تسلك مسارها الصحيح فلم تذهب لإطعام مسكين أو لقمة في فم فقير وإنما ذهبت إلى جيب البعض كربح من هذه التبرعات بحجة العاملين عليها فأصبحوا أغنياء من هذه الحصص التي يتقاسمونها فيما بينهم وربما تذهب إلى عمليات مشبوهة منتمية مع الجماعات المغضوب عليها من الإسلام والمسلمين كجماعة الإخوان الإرهابية.  والحمد لله تم تنظيم هذه الدوائر وحصرت التبرعات تحت انظار الحكومة لردم مستنقعات الإرهاب، ولكن بقي الأهم وهو التطرف الفكري الذي يفرق في عقول طلبة هذه الحلقات وكأنه يدخل سليمًا بنية سليمة لحفظ كتاب الله ويخرج متطرفًا مع تأثير الملقنين بالتحريض ممن لا يحملون الكفء والشهادة بتعليم القرآن لأن أهدافهم غير نبيلة كالتحريض على الغرب ومخالفة اتجاه الدولة التي تنادي بالتعايش مع الأديان و الاعتدال في الدين. 

 والحل مع هذه الدوائر المغلقة أن تُغلق وتُضم إلى مدارس وزارة التعليم لتكون هي المسؤولة عن تعليم القران ونشأة الطلبة.

‏هيا بنا للعودة إلى الحياة الطبيعية التي كنا نعيش فيها في السابق ضمن مفهوم الدين المعتدل دون أن تسجن حرية أحد وليسوا أوصياء على الخلق والله خالقهم وهو فقط من يحسابهم ولم يجعل الله من البشر أوصياء على بشر .

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا حاجة بك للحيرة يا حضرة الكاتبة
-

أتعرفين لماذا أنتِ لست بحاجة للحيرة ؟ لأن الدين كله حيرة بِ حيرة ، ولم يتفق فيه (عالمان) إسلاميان على أمر فيه ، بل يختلفون على كل شيء فيه . أما أن الدين الإسلامي ليس واحداً فهذا صحيح ١٠٠٪‏ ؛ والسبب في ذلك أن ما يسمى بالآيات قد نزلت لأسباب معينة في وقتها ، وأن تبدل أو تغيُّر الأسباب أدى إلى نسخ بعض الآيات .. أليس كذلك ؟ نحن لا نريد ألا يكون الإسلام معتدلاً ، بل نريد أكثر من ذلك وهو جعله علاقة خاصة بين الفرد والله ، والقضاء على أنواع الفقه التي تمس كل صغيرة وكبيرة في حياة الإنسان حتى فقه التثاؤب والفساد ووووو

الدين الاسلامى المعتدل
فول على طول -

نسأل الأستاذة الكاتبة عن مفهوم الاعتدال : هل تصنيف البشر بين مؤمن وكافر اعتدال ؟ وهل وجوب قتل الكفار اعتدال ؟ وهل جز رقاب المخالفين للدين الأعلى أو دين اللة اعتدال ؟ وهل الأمر بقتال كل البشر حتى يصير الدين كلة للة اعتدال ؟ وهل الجزية وهم صاغرون اعتدال ؟ وهل الدعاء على الكفار من منابركم اعتدال ؟ وهل النهب والسلب والسرقات ..الغنايم يعنى ..اعتدال ؟ وهل الجهاد الفرض عين والمطلوب دائما حتى قيام الساعة اعتدال ؟ وهل مثنى وثلاث ورباع اعتدال ؟ وهل ملكات اليمين اعتدال ؟ وهل المرأة عورة اعتدال ؟ وهل عورة الأماء من السرة للركبة اعتدال ؟ وهل رضاع الكبير وع=غيرةها اعتدال ؟ وهل وهل وهل الى أخر ما تشاءين من هذا النوع اعتدال ؟ ويبقى السؤال الأخير : ها ما قلتة أنا خارج عن تعاليم الاسلام ...المعتدل جدا والذى تريدينة ؟ هل ينشر ايلاف دون حذف ..وهذة مجرد أسئلة من النصوص اياها وليس من عندى ؟ تحياتى لايلاف فى كل الأحوال . ..وللكاتبة التى تيأس وتحلم باسلام وردى فى مخيلتها فقط .

الاستبداد اختطف الاسلام
المعتدل وروج لنسخة مشوهة -

صدقتي وانت كذوب الاسلام مساره الاعتدال دائماً ولكن هناك حكام مستبدون اختطفوا الاسلام المعتدل وأنتجوا وسوقوا نسخة متشددة من إنتاجهم عملوا على فرضها في بلادهم وأرادوا تعميمها على كل المعمورة ، الاسلام موجود مُذ الف واربعمائة عام ونيف والمسلمون يحفظون القرآن ويدرسونه ويقرؤنه ولم يفهموا منه ايذاء الآخرين بدليل وجود الملايين من غير المسلمين في ارض الاسلام ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد فلماذا الان ؟!! ان مقالك ما هو الا صدى لكلام الصليبي بوش الصغير الذي ادعى ان المدراس القرآنية تخرج ارهابيين كما في أفغانستان اوباكستان حيث توجد اكثر من ستين الف مدرسة تضم ألوف للدارسين لم تثبت تهمة الارهاب الا على اثنين منهم كان ذووهم تعرضوا لقتل واغتصاب من الجنود الغربيين في أفغانستان فهو سلوك انتقامي في مجتمع ثإري بطبيعته ولو كان المعتدي مسلم . ان تحريضكم على المدراس القرآنية ايها العلمانيون والملحدون مدان ومرفوض .

FAITH THRU LUST
ROSE -

ONE OF THOSE SAID FOR EACH WIFE YOU HAVE YOU WILL GET SEVENTY HORA LAIN, NOT MENTION BOYS TO INDULGE YOURSELF WITH ENDLESS SEXUAL LUST.....AND AS PEOPLE ARE SUBJECT TO SIN , ALL THOSE WHO DO NOT ACCEPT THE SAVIOR THAT GOD SENT TO SET YOU FREE, THEY ADMIRE THIS AND SAY ALLAH ......AS JESUS SAID WHOEVER DO SIN IS A SLAVE TO SIN...COME TO HIM WHO SAID IF THE SON OF MAN SET YOU FREE THEN YOU ARE REALLY FREE THANKS ELAPH

FACTS AND EXPERTS
ROSE -

THE LESS FACTS YOU HAVE THE MORE EXPERTS YOU FIND, THIS AN ENGLISH PROVERB......AS IT IS CLEAR THERE IS NO FACTS AS FOUNDATION ON WHICH ISLAM WAS BASED, ...THE TRUE FACTS THAT WITHOUT BLOOD SHED THERE WAS NO SIN FORGIVENESS WAS DENIED BY ISLAM AS THE DENIAL OF JESUS CHRIST CRUCIFIXION...DOES GOD PLAY GAMES > THE DENIAL OF THE FACT THAT AS THE BIBLE SAYS GOD LOVES THE WORLD SO THAT HE SENT HIS ONLY BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEVES IN HIS SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE ETERNAL LIFE WILL CREATE AS MANY EXPERTS AS THOSE WHO ARE LOST AS THERE IS NO WAY OF SALVATION EXCEPT FAITH THRU CHRIST JESUS WHO DIED IN THE PLACE OF SINNER TO JUSTIFY GOD MERCY AND CONDEMNATION ...COME TO HIM WHO SAID I AM THE GOOD SHEPARD WHO IS WILLING TO DIE IN PLACE OF THE SHEEP THANKS ELAPH

قيادة السيارة
خوليو -

أهو تشدد تطبيق ما جاء في الاية التي تقول ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن ،، فهل لك ياسيدة نورة ان تشرحي وبدون تشدد،، كيف ستظهر المراة للشارع ان لم تغط وجهها بالكامل تنفيذاً لكلام الاية ،،هل هناك طريقة اخرى ؟ فان كانت الرموش زينة،، وعيون المها زينة،، والوجنات الحمراء البيضاء التي تذهب وضوء المؤمن زينة ،،والأسنان صف اللولو تأخذ بلباب الذين امنوا وهم داءماً مستنفرون خوفاً من الفتنة ومن شيىء لا تحمد عقباه ،،بناءً عليه لا تستطيع المراة قيادة السيارة لانها في هذه الحالة ستدخل في عمود الكهرباء ان طبقت أوامر إلهها بحذافيرها ،،فهل هذا تشدد ام اعتدال ؟ يريدون تطبيق كلام ربهم ،، اما عدم ذهاب مال التبرعات لجاءع او فقير ،،فهذا اسمه غش ونصب ومنهم من يسميه رزقة ،،ولا علاقة للتشدد هنا . الخلاصة تطبيق الاسلام بحذافيره هو التشدد بعينه ،،وعدم تطبيق بعض اوامره ونواهيه فهذا يسمى اعتدال وهذا هو الفرق ،، وعلى الذين امنوا الخيار بين التشدد والاعتدال .

اين جز الرقاب يا فولبتير
وكيف وصلت الى ايلاف -

فين هو جز الرقاب ياصليبيين ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين

الكنيسة السوداء بمصر
والمهجر والتكفير للجميع -

الا تعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». - وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله

خلاص ما فيش خلاص
تعالوا نغيظ الصليبيين -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد

الأعتدل رفض صلاحيته لكل
عربي من القرن21 -

زمان ومكان !!.. والأعتدال هو تفسير آيات القتل و الجهاد بأسباب النزول ولأحداث بعينها , زالت أسبابها ومعانيها بتغير التاريخ و الجغرافيا والتطور العلمي للبشر !!؟..

ضحك عليكم بولس وورطكم
تعالوا نغيظ الصليبيين -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤم

طبعاً مع التشدد لردع
امثالك يا صليبي حاقد -

نختار التشدد لانه كفيل بردع امثالكم من الاقليات العلمانية والالحادية والصليبية ههههه

أدر خدك في البداية ثم
هاتوهم واذبحوهم قدامي -

النسخ في الكتب ليس حكراً على دين الله الحق الاسلام فهو موجود قبله مثلاً قال يسوع في بداية أمره أدر خدك الأيسر بعد الأيمن وباركوا لاعنيكم بعد ذلك نسخه بقوله هاتوهم واذبحوهم قدامي ياللهول ! اين حرية الاعتقاد الديني التي تتمتعون بها في ظل الاسلام يا صليبيين مشارقة حقدة ،؟!

مثنى وثلاث ورباع افضل
من بوظة كنايسكم وبيوتكم -

القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة ؟!-

هل هذا تعليق انسان سوي
او تعليق واحد ولا مؤاخذه -

هل هذا تعليق انسان سوي ؟!

تلك امانيك يا صليبي
لن تتحقق أبداً يا حقود -

تلك امانيك البعيدة عن التحقق يا صليبي حقود ان للاسلام جولة صعود ستكنس كل هؤلاء الفسدة المتطاولين على المقدسات ستقهرك وتموت بحسرتك

الجهاد والغنائم والسبي
اختراعات مسيحية اصلاً ؟! -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولا

دولة على منهاج النبوة
ضياء -

سؤال واحد فقط:داعش أسس دولة على منهاج النبوة، فهل فعل داعش شيئا لم يفعله النبي وخلفاءه؟

عداء الصليبيين للاسلام
ما اسبابه ودوافعه -

ما ان ينزل مقال او تحقيق في ايلاف الا ويتسابق الصليبيون المشارقة في التعليق عليه الملاحظ ان تعليقاتهم مجافية للواقع وانها عبارة عن افتراءات وشبهات كلاسيكية أشبعت رداً ، وان تعليقاتهم تطفح بما لا يليق لا ديناً تنهى عنه الوصايا ولا خلقاً بالمعنى الإنساني الحضاري فأي كنايس ومناهج أنتجت هؤلاء ؟ ان عداء الصليبيين المشارقة للاسلام عجيب غريب مع انه ما ضرهم بشيء اقرهم على معتقدهم رغم بطلانه و اعطاهم حرية الاعتقاد وممارسة هذا المعتقد وجعل اذيتهم من أذية الرسول العربي ذاته يستحق من يتجاوز عليهم بغير حق غضب الله وسخطه وعذابه ، يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين وعايشين مسيحيين ويموتوا مسيحيين وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو وهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة فما سبب هذا العداء الشديد والكراهية السرطانية للاسلام والمسلمين ؟!

نصوصكم ممتدة عبر الزمان
والمكان يا ابو 21قرن -

عجيب مع ان كتابك المقدس بقول غير كده يا ابو ٢١ قرن يقول القس روبرت جيفريس وعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.

دولة على منهج الصليب
ماذا فعلت بالبشرية ؟ -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬rوسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد r في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد r ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي r ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي r يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً

تحياتي للكاتبة
عاشور العاشر -

جميل منك أن تطلبي الدعوة لتبطيق الأسلام المعتدل وهذه صراحة وجرأة تداعب مخيلاتنا وأحلامنا جميعا أو الفئة العضمى منا يمنعنا الحديث عنها ردود أفعال المبالغين بالدين واللذين يؤيدونهم كنوع من الالتزام المزيف ، ولكن يجب أن تعلمي أن المتشددين لم يأتو بكلام من عندهم فكل ما يدعون اليه موجود في القرآن ولذلك فالدعوة يجب أن تكون بهذا الشكل ، حذف جميع النصوص التي تدعو للتشدد من القرآن وطبعا ذلك سيضع رقابنا تحت المقصلة بلا محكمة أو أن نظل ندرسه كما هو وندعو من الله أن يضلل عيوننا وأن لا نرى الايات التي تدعو للتشدد ، تحياتي لك وأنا كلي يقين بأن دعوتك ستلقى أعجاب الكثيرين ولكن بلا حراك

قريباً, وفاة الإسلام:
سرمد -

وفاة الإسلام:الكاتبة والروائية وفاء سلمى تفجر قنبلة وتعلن فيها وفاة الاسلام:انا وفاء سلمى اعلن اقتراب وفاة ديننا الاسلامي لما يلي :حتى عام 2005 قام ابناء ملتي الاسلاميون السنة طبعا بحوالي 3272 عملية ارهابية ، بلغ عدد القتلى فيها 18562 ، و الجرحى 39445 و ضربت هذه العمليات الكثير من الدول منها: العراق 866 عملية ارهابية ، الهند 565 ، باكستان 197 ، أفغانستان 235 ، الجزائر 169 ، الشيشان 92 ، روسيا 25 ، تايلاند 133 ، بنجلاديش 34 ، السعودية 26 ، السودان 32 ، لبنان 19 ، اسرائيل 234 ، نيجيريا 30 ، أندونيسيا 66 ، الفلبين 83 ، الصومال 7 ، اليمن 10 ، الاردن 5 ، داجستان 16 ، سوريا 5 ، البلقان 3 ، مصر 9 ، بريطانيا 7 ، فرنسا 4 ، الولايات المتحدة 14 ، و أخيرا قطر عملية ارهابية واحدة .* عدد القتلى في العام الواحد من الاربع سنوات السابقة (4640 قتيل/عام) يفوق كل القتلى في محاكم التفتيش الاسباني (بين القرن ال12 و القرن ال15: 350 عام).* عدد القتلى في يوم 11 سبتمبر 2001 يفوق كل القتلى خلال 36 عام من الحرب في شمال ايرلاندا ، و يفوق عدد حالات الاعدام التي تمت في الولايات المتحدة في ال 65 عام الماضية.* عدد القتلى على يد الاسلاميين السنة في العام الواحد يفوق عدد القتلى على يد جماعة الكوكلوسكلان العنصرية في الولايات المتحدة في خمسين عام (بين 1882-1968م)يصرخ المسلمون ، هذا ليس أسلامنا ، و انما هذه فئة ضالة انحرفت عن الاسلام الحقيقي ، فالاسلام من السلام .و للأسف أأكد أن الاسلام من الاستسلام و الخضوع لإله دموي النزعة صنعه محمد ليحكم العرب، و استغله العرب ليحكموا العالم.فالتاريخ يعلمنا شيئا آخر و هو أن الاسلام و منذ بداياته و هو دموى النزعة سواء من السيرة أم من القرآن.أولا من السيرة النبوية (كتاب المغازي للواقدي):* قام الرسول ب 78 غزوة أو سرية في خلال عشر سنوات فقط هي الفترة المدنية و التي بدأت بالهجرة ، بمعدل 8 غزوات في العام ، أي أنه لم يمر شهر و نصف دون غزوة أو سرية.* قاتل في هذه الغزوات عشرات القبائل العربية ، بما فيها الوثنية (قريش والطائف .. ) ، أو المسيحية (بنو نجران) أو اليهودية (بنو قنيقاع ، بنو قريظة ، ، بنو النضير، و بنو خيبر).* أرسل الرسول عدة سرايا لقتل شعراء كانوا يهجونه و منهم :1- عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد (المغازي للواقدي ج1 ص 173) : حيث يروي المصدر “جاءها

نصيحة للكاتبة هذا تمييع
للدين ومسلك خطر عليك -

ما تدعو اليه الكاتبة - هداها الله - ليس اعتدال للاسلام بل تمييع لثوابته وأركانه. وهو امر لا يقبل به اصحاب الاديان الباطلة مع علمهم ببطلانها ولكنهم يعاندون ويستميتون في الدفاع عن باطلهم فكيف بِنَا نحن اصحاب الدين الحق نميع الدين ليرضى عن الذين كفروا ولن يرضوا حتى نتبع ملتهم الباطلة ونكون عندهم بشر درجة ثالثة ورابعة انني ادعو الكاتبة الى مراجعة افكارها فلن ينفعها من يستكتبونها او تكتب لهم او يوحون لها بالافكار الكفرية والالحادية المؤدية الى سخط الله والى عذابه .

الاسلام المعتدل
مصطلح غربي -

‏مصطلح الإسلام المعتدل اخترعه الغرب. إن الإسلام واحد، ولا يوجد شيء اسمه إسلام معتدل أو غير معتدل. لا يحق لأحد أن يعرف ديننا كما يشاء.

كتابك المقدس يشرعن
شن الحروب والاغتيال -

عجيب مع ان كتابك المقدس يا من تدعين انك مسلمة يبيح الحروب والاغتيالات القس روبرت جيفريس يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة. نذكرك وإخوانك الصليبيين انكم بالمشرق الاسلامي بالملايين منذ الف واربعمائة عام ونيف ولكم الاف الكنايس والأديرة وعايشين متنغنغين فلماذا كل هذا الحقد على الاسلام الذي ما ضركم بشيء ؟! .

للاسلام والقرآن غير
المسلمين مدينين -

لو كان ما تدعيه على القرآن حقاً يا صليبي ما وصلت إللى ايلاف لتعلق بشتم الاسلام لان اسلافك يكونون اما ابيدوا او اسلموا رغماً عنهم ان الملايين من غير المسلمين مدينون للقرآن بوجودهم الذي امر بالعدل والاحسان مع المخالفين في الدين وأعطاهم حرية التعبد وارتياد كنائسهم وكنسهم ومعابدهم وهي امتيازات ما كانوا ليحصلوا عليها في ضَل اخوانهم في الدين .

احصائيا المسيحية تكسب١
في مجال القتل والضحايا -

ن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬rوسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد r في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد r ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي r ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي r يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً

إحصائياً المسيحية تكسب ٢
في مجال القتل والابادة -

كيف انتشرت المحبة

اكثرمن معتدل
jj -

وبدون تعصب واليوم بعد ظهور البطرك الماروني مع الصليب في رقبته مع الملك سلمان انما يدل على تغيير في مناخ المملكة العربية السعودية تجاه الأديان السماوية الاخرى وهذا التقبل مجرد قطع الأكسجين عن المتربصين في تعكير سمعة الأسلام

من مساجدكم وبيوتكم
ماجد المصري -

اولا هابيل الثاني ليس بقمص بل هو منشق عن الكنيسة و اسس مذهب خاص به و اعلن نفسه بطريرك و لم تعترف به الدولة المصرية...ثانيا قولك عن حفلات الجنس الجماعي و زنا المحارم فهو ما نقرأه في الجرائد المصرية و كل ابطالها مسلمين موحدين باله الاسلام و رسول الاسلام....نحن نعلم مدي قذارة بعض الناس و القاء عيوبهم علي الاخرين....لقد فضحتك الان و فضحت كذبك ودينك الذي لم يمنعك من الكذب و جبنك عن استخدام اسم او لقب خاص بك....

مهاجر
مسلم -

الحيرة لديك انت,اما قولك عن عدم اتفاق عالمين مسلمين على امر فيه فانت تعلم ان تلك مبالغة غير معقوله,وهل لك ان تبين عدم الاتفاق المزعوم؟اتفق المسلمون كلهم وليس العلماء فحسب على ان الله واحد,وانه لا شبيه ولا ند له,وان القران هو كتاب الله,وان محمدا هو رسول الله,وان اركان الاسلام خمسة,وان الدنيا دار فناء والاخرة دار قرار,وووووووووو,فهل تنكر تلك كلها؟اما الناسخ والمنسوخ فهو حديث طويل وعليك ان تسال العم غوغل لتفهم اسبابه ومبرراته,الاسلام لا يقتصر على العلاقة بين الفرد وربه,بل هو نظام حياة متكامل يشمل كل شيء خلافا لمعتقداتكم التي تقتصر على الروحانية,انت اعترفت بان الفقه يمس كل كبيرة وصغيرة وهذا يؤكد كمال الدين نفسه,من فمك تدان !!!

فول على طول
سلطان -

( هل تصنيف البشر بين مؤمن وكافر اعتدال ؟) وهل المساواة بين المجرم والضحية اعتدال؟ام بين الحق والباطل؟ام بين الخير والشر؟قليلا من المنطق(وهل وجوب قتل الكفار اعتدال ؟)" وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ "(وهل جز رقاب المخالفين للدين الأعلى أو دين اللة اعتدال ؟) " فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها " لا شك أن هذه الآية نزلت بعد وقعة بدر لأن فيها قوله حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق . وهو الحكم الذي نزل فيه العقاب على ما وقع يوم بدر من فداء الأسرى التي في قوله - تعالى - ( ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض ) الآية ، إذ لم يكن حكم ذلك مقررا يومئذ..اذن جز الرقاب هو في القتال فقط,والعدو سيفعل نفس الشيء( وهل الأمر بقتال كل البشر حتى يصير الدين كلة للة اعتدال؟)"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ۚ "كانت الفتنة الأولى هي أخرجت من خرج من أصحاب محمد أرض الحبشة، مخافتَها،وفرارًا مما كانوا فيه من الفتن والزلزال,ثم رجعوا إلى مكة، وكادوا يأمنون بها وجعلوا يزدادون ويكثرون وأنه أسلم من الأنصار بالمدينة ناس كثير, وفشا بالمدينة الإسلام, وطفق أهل المدينة يأتون محمدا بمكة. فلما رأت ذلك قريش تذامرَتْ على أن يفتنوهم ويشتدّوا عليهم فأخذوهم وحرصوا على أن يفتنوهم, فأصابهم جَهْدٌ شديد. وكانت الفتنة الآخرة فكانت ثنتين: فتنة أخرجت من خرج منهم إلى أرض الحبشة، حين أمرهم رسول الله بها، وأذن لهم في الخروج إليها وفتنة لما رجعوا ورأوا من يأتيهم من أهل المدينة. ثم إنه جاء رسولَ الله من المدينة سبعون نقيبًا، رؤوس الذين أسلموا, فوافوه بالحج, فبايعوه بالعقبة, وأعطوه عهودهم فاشتدت عليهم قريش عند ذلك. فأمر رسول الله أصحابه أن يخرجوا إلى المدينة, وهي الفتنة الآخرة وخرج هو, وهي التي أنـزل الله فيها: " وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " هل تريد ان تستوعب الحقائق؟(وهل الجزية وهم صاغرون اعتدال ؟ )الجزية فرضت على من لم يعتنق الاسلام وعليهم ان يدفعوها نظير حمايتهم من المسلمين وتقديم الخدمات لهم,اي انها اشبه بضرائب اليوم,من التفسيرات الخاطئة لم

الانكار لا يفيد يا صليبي
يا مجود الارثوذوكسي -

المشكلة يا مجود الارثًوذوكسي الشتام انك عايش دور الانكار ولتتعاطى أفيون وحشيشة الانكار المقدسة دائماً وأنك بتحاول ترويج صوره ملائكية عن الصليبيين المشارقة مش موجودة في الواقع هذه قصص معروفة منشورة على مواقع بعض الناشطين الارثوذوكس أنفسهم على الفيس نأخذها وننشرها وأيلاف بتخففها مراعاة لشعوركم ، الكذب دا شغلكم من ألفين عام عندما ادعيتم ان الرب له ابن وان هذا الابن صار الرب ذاته ولم تخبروا بعضكم ولا غيركم ما حصل للآب ستور

فول على طول
سلطان -

يتبع...( وهل الجهاد الفرض عين والمطلوب دائما حتى قيام الساعة اعتدال ؟ )الجهاد له حالتان و هما : أن يكون الجهاد فرض كفاية ، أو أن يكون فرض عين .أولاً – فرض كفاية أو هو ما يسمى جهاد الطلب : هو أن يجب على المسلمين فإن قامت به طائفة تكفي لدفع العدو ونشر الحق سقط الحرج عن الباقين ، وصورته أن تخرج فئة للقتال وفئة أخرى تبقى داخل البلد لموعظة الناس . قال الله تعالى " وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ".ثانياً – فرض عين أو ما يسمى جهاد الدفع : هو أنه يجب ويصبح فرضا واجبا أن يخرج كل الناس للقتال سواء كانوا من الرجال أو النساء أو الأطفال أو الشيوخ و يحق للمرأة أن تخرج في هذه الحالة بدون إذن زوجها و يحق للخادم أو العبد أن يخرج في هذه الحالة بدون إذن سيده ، كما يحق للصبي أن يخرج للجهاد بدون إذن من يعوله .متى يكون الجهاد فرض عين ؟ يكون الجهاد فرض عين عندما يحتل العدو بلدا مسلما فيكون الجهاد في هذه الحالة فرض عين على المقيمين بالبلد المحتل ، وعلى البلاد القريبة منها ..هل تستطيع ان تحكم عقلك وتفهم المقصود بفرض العين وفرض الكفاية؟؟( وهل مثنى وثلاث ورباع اعتدال ؟)سبق وان شرحنا لك ذلك عدة مرات,الافلاس يقود الى التكرار( وهل ملكات اليمين اعتدال ؟) قلنا لك سابق ان ملك اليمين انتهى منذ عهد الخليفة عمر.نفس الافلاس الذي يقود للتكرار( وهل المرأة عورة اعتدال ؟ )انت لا تعرف معنى العورة:لم يرد هذا اللفظ في القرآن ولكنه ورد في الحديث الذي رواه الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة قوله صلى الله عليه وسلم: المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان. وليس في هذا انتقاص للمرأة، وإنما المقصود هو الحث على سترها وصيانتها عن شياطين الإنس والجن الذين يريدون التلاعب بها وهتك عرضها وتنديس شرفها وعفتها. وعورة المرأة فيها تفصيل فعورة المرأة في الصلاة كل جسمها إلا وجهها وكفيها، وأما خارج الصلاة بحضور الأجانب فهي: كل جسمها على الراجح من أقوال العلماء، أما مع محارمها فهي جميع بدنها ما عدا أطرافها كالرأس والذراعين والقدمين.هل عرفت الان؟؟(وهل عورة الأماء من السرة للركبة اعتدال ؟) يجب على الإنسان أن يستتر في الصَّلاة، ولو كان خالياً

روز
مسلم -

سؤال لا اجابة مقنعة لديكم عنه: ما ذنب المسيح ليتحمل اخطاء البشر ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ يذهب المتخاصمون الى المحكمة فيصدر القاضي حكمه بادانة المخطيء وتبرئة البريء,اليس كذلك؟؟؟؟؟؟ وهل يعقل ان يتحمل البريء ذنوب غيره؟؟؟ المسيح بريء تماما من اي ذنب,فلما تحملونه ذنوب الناس؟؟؟ اين العدالة والانصاف؟؟؟ افيقوا !!!!!!

ان الدين عند الله الاسلام
وغيره غير مقبول ومرفوض -

لا دين بحق الا الاسلام السني .. كل الاديان اصلها الاسلام ان الدين عند الله الاسلام ساداتنا نوح وإبراهيم وموسى وسليمان وداوود ويوسف وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام هؤلاء أنبياء ورسل مسلمون واتباعهم مسلمين ودعوا الى عبادة الله وحده وأفراده بالطاعة والاستسلام له وهذا جوهر الاسلام غير ذلك هرطقات وشركيات و كفريات وابتداعات ما انزل الله بها من سلطان . تملق غير المسلمين والتنازل عن ثوابت الدين مرضاة لهم لن يرضيهم قال الله ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان الهدى ( الاسلام ) هدى الله . انتهى

خوليو
سلطان -

تقول عن قيادة المراة للسيارة " أهو تشدد تطبيق ما جاء في الاية التي تقول ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن ،، فهل لك ياسيدة نورة ان تشرحي وبدون تشدد،، كيف ستظهر المراة للشارع ان لم تغط وجهها بالكامل تنفيذاً لكلام الاية ،،هل هناك طريقة اخرى ؟ فان كانت الرموش زينة،، وعيون المها زينة،، والوجنات الحمراء البيضاء التي تذهب وضوء المؤمن زينة ،،والأسنان صف اللولو تأخذ بلباب الذين امنوا وهم داءماً مستنفرون خوفاً من الفتنة ومن شيىء لا تحمد عقباه ،،بناءً عليه لا تستطيع المراة قيادة السيارة لانها في هذه الحالة ستدخل في عمود الكهرباء ان طبقت أوامر إلهها بحذافيرها ،،فهل هذا تشدد ام اعتدال ؟" من قال لك ان المراة تغطي وجهها بالكامل؟؟ وهل رايت امراة في حياتك كلها تغطي وجهها كاملا؟؟ الرموش العادية ليست زينة بل الرموش الصناعية وهذه محرمة لانها تتعلق بتغيير خلق الله,العيون زينة نعم ولكن لا تغطيها اية امراة بل يستخدم بعضهن النقاب الذي يغطي الوجه عدا العينين,وطالما كانت العينان مفتوحتان فكيف ستصدم عمود الكهرباء عندما تسوق السيارة؟؟ شبهات باطلة تماما, ان سفور المراة بل عري معظم جسمها ادي للخيانة الزوجية في دول الغرب بنسبة تفوق 50 %,فهل هذا ما تطمح انت اليه ليطبق في عالم الاسلام؟؟؟ اخيرا تقول: الخلاصة تطبيق الاسلام بحذافيره هو التشدد بعينه ،،وعدم تطبيق بعض اوامره ونواهيه فهذا يسمى اعتدال وهذا هو الفرق ،، وعلى الذين امنوا الخيار بين التشدد والاعتدال .ما تراه انت تشددا لا نراه نحن كذلك,كذلك فاعتدالك لا يناسبنا ولا نقر به,نحن نتبع اومر الذي خلقك وخلقنا,فهل من الكياسة ان نتبع مفاهيم البشر,ام اوامر من خلق البشر؟؟؟ الا تعقلون !!!

ما معنى المعتدل ؟ هل تقصدين الالتزام ببعض التعاليم
و ترك النصوص التي تحث على القتل والكراهية ؟ -

لا يوجد دين على الارض تتضارب نصوصه و و النصوص فيه تناقض و تنسخ بعضها البعض بحيث لا يعرف احد ما هو الصحيح فبه ما هو الغير صحيح غبر الدين الاسلامي ؟ هل هو حزورة و فزورة و يحتاج الى الراسخون في العلم ليحل لغز الاسلام ؟ سيبقى المسلمون منقسمين حول صحيح دينهم الى نهاية الدهر واحدا يجر بالعرض و آخر يجر بالطول و كل واحد يقول إسلامه هو الصحيح و ان يستطيع احد ان يجزم دينه هو الصحيح ؟ بالامس ارددوغان قال لا بوجد اسلام معتدل و اسلام غير معتدل و ان مصطلح الاسلام المعتدل يقصد به محاربة الاسلام و ونزع النصوص العنيفة منه و و تجريده من دعوات الجهاد تدجينه حتى لا بحارب الكفار ( اي ٦ مليار غير مسلم ) ! لا حل أمامكم الا بإلغاء و حذف الايات المدنية التي تحرض المسلمين على قتل الكفار أينما ثقفىوهم ( اي كل من ليس مسلما ) ، و النقطة الاخرى التي يجب التأكيد عليها هو تبرئة الله من كل نص فيه تحريض على القتل ، و على البشرية ان تتفق من خلال الامم المتحدة ان اي نص ورد في اي دين يحرض على القتل هو نص عدواني و ان الله بريء منه و انه مدسوس من فوة شريرة خبيثة يجب ازالتها من كل الكتب الدينية و الذي يزيد ان يبقى متمسكا بنصوص القتل فهو مغرر به من القوة الشريرة و يجب محاكمته

لا يوجد قتل بالاسلام
بدليل وصولك الى ايلاف -

لا يوجد في الاسلام قتل للكفار والمخالفين بلا سبب هذا في معتقدك الصليبي او الالحادي لا يوجد قتل للكفار بدليل وصولك سالماً الى حوار التعليقات في ايلاف متسلسلاً من اسلافك الذين لم يقتلوا ولم يُرغَموا على الاسلام لتصل الى ايلاف لتفتري على الاسلام وتسب المسلمين القتل هو تاريخ مسيحيتك او الحادك الذي أخلى قارات باكملها من سكانها اين سكان امريكا الشمالية الأصليين. ؟ انكم في المشرق بالملايين وعايشين متنغنغين ولكم الاف الكنايس والأديرة تولدون على الفطرة وتعمدون مسيحيين صليبيين وعايشين مسيحيين وتموتون مسيحيين وستدخلون جحيم الابدية مسيحيين برضو فكفوا عن الكذب والافتراء المقدس وعيشوا بشراً أسوياء محترمين .

تعليقات سلطان
خوليو -

قراءة تعليقات السيد سلطان وردوده توكد على ان عقل معظم الذين امنوا مركب بالمقلوب ،،عقل يشبه عقول جميع الديكتاتوريين الذين يبررون دمويتهم بخلق ذرائع لتبرير بطشهم ،،فالديكتاتور عندما يريد التخلص من أشخاص لا يتفقون معه يخلق مؤامرة مصطنعة وينشرها على الناس ،،بيعة العقبة الثانية كانت مخطط لخارطة طريق لبدء مسيرة دموية بعد ان فشل سلمياً في نشر الدعوة ،،والبرهان هو جوابه لابي الهيثم التيهاني الذي حضر البيعة مع وفد المدينة عندما طلب منه العودة لقومه لان ابا الهيثم راى ان الدماء ستسيل،، فقال له الهدم الهدم الدم الدم ،، صاحبنا سلطان يمر من فوق ذلك برياحة ،، وان سالت اليوم اي مؤمن لماذا حصلت المعارك بين قريش ومجاهدي صاحب الدعوة يقول لك لانهم أخرجوهم من ديارهم ،،بينما بيعة العقبة تقول العكس حيث عمه العباس بدا بالكلام وقال ان محمدًا معزوزاً في قومه فان كُنتُم خاذلوه ومسلموه فاتركوه فان معزوزًا ،،،،،وقد ابى الا اللحاق بكم ،،وقد ابى الا اللحاق،، بكم وقد ابى الا اللحاق بكم ،،،، بينما الفكر الساءد والى اليوم اخرجوهم من ديارهم ،،الى متى الكذب ياسلطان ؟ الان وفي عصر النت ذاب الثلج وبان المرج ،،ولللاسف ليس مرجًا بل تنك مصدّي ،، واما موضوع الجهاد الفرض فلماذا لم يرسل مبشرين لاقناع الناس طالما معه الدين الحق ومساعدة الله ذي الكرسي التي وسعها السموات والارض ،،بدلاً من إرسال جيوش مسلحة عطشى للنهب والسلب والسبايا ؟ لقد اعتبر هولاء ان كل بلد يحتلوها تصبح بلادهم ،،لان الههم فتحها لهم،، لذلك سموها فتوحات وليس احتلالات ،، ما هذا ياسلطان ؟ اما موضوع الرموش الاصطناعية فهذه مزحة اليس كذلك؟ ،،فهل هذه الرموش موجودة في اللوح المحفوظ وهي المقصودة بالزينة ؟ اضحكتني عزيزي سلطان ،،افصلوا الدين عن الدولة ولنكتب دستور حقوق وواجبات لغة العصر يا سلطان ،، وان كنت تريد تطبيق أوامر ونواهي إلهك فلك كل الحق ان تطبقها في بيتك،،، وان تلبس نساوك وبمحض إرادتهن ما يشءن ان أردن الخروج للشارع ماعدا النقاب لضروريات الامن وإعاقة جهاد الفرض،، لتتمكن السلطات من التعرف على الجاني بوضوح ،،نحن في الألفية الثالثة سيد سلطان .

أخشى أن يكون القصد سياسي
كريم الكعبي -

ليس هنالك دين مسيحي اختفى من الوجود وليس هنالك دين يهودي اختفى من الوجود وليس هنالك دين اسلامي مات بوفاة الرسول ص خاصة بعد خلافة الثلاثة الذين حولوه دين التوريث الا الاسلام الحقيقي هو دين التشيع الاسلامي باقي حسب ماقاله المستشرق الفرنسي سوشون لوجودخيط يربط بين ثورة الامام الحسين ع والامام الحجة عج المخلص للبشرية وهذا المرجل المحصور بين تلك الفترة وزمن المعصوم ، الدين الاسلامي باقي بوجود مذهب التشيع فالمذاهب الاربعة السنية تخرجت من مدرسة الامام جعفر الصادق وهي اقل ضررا ، ليس هناك دين معتدل انما دين محمد المتمثل بأهل بيته الاطهار البعيد عن التطرف وقتل النفس المحترمة بأي عذر لبقاء كرسي الطغاة

-

في كل مرة نريد قراءة تفسير آية أو الكثيييير من الآيات، يبتدئون التفسير بِ (اختلف العلماء) . أرجو ألاتعيد كتابة نفس الديباجة ، هم لم يختلفوا في التوحيد وووووإلخ لأنهم عندما لا يتفقون ، من هو ذو القرنين، الذي هو الإسكندر المقدوني ، وعندما يجعله قرآنكم الكريم نبياً جاهد لنشر الإسلام ، في الوقت الذي نعرف فيه أنه من أشد الناس وثنية فكان كلما استولى على بلد من البلاد ، يسأل عن آلهتهم / أوثانهم. فإذا كان القرآن يوحي بأساطير حول الإسكندر ذي القرنين ، لا تتوافق مع التاريخ المثبت علمياً فهيهات عليكم . اتفق المسلمون ربما على أن الأحرف المقطعة في بداية السور ، لا يعلمها سوى الله ! أي إله هذا الذي يوحي بشيء ، لا يعلم معناه الناس وبالتالي يكون عديم الفائدة ؟ ستقول لي كما في السابق : هذه حكمته ! بل أقول لك يا مسلم/سلطان ، بل هذا عجزكم وضحالة قدرتكم على الفهم وتقديمهم النقل على العقل . هل اتفقتم على فقه التثاؤب وعلى فقه (الفساد) ، وأشكر المحرر على استبدال الهمزة بالدال في مشاركتي رقم/١/. أما سؤالك للسيدة Rose في المشاركة /٣٦/ فيدل على عدم الفهم المطلق لمبدأ الفداء . ""ما ذنب المسيح ليتحمل أخطاء البشر .. ولماذا وبعدها سلسلة لا نهاية لها من علامات الإستفهام.. من بعد طلب المعذرة والسماح من السيدة روز أقول لِ مسلم/سلطان لو أن لدى المسيح ذنب فإن حقيقة الفداء تصبح بلا معنى ؛ فالشرط الأول الفادي هو أن يكون بلا ذنب ، ولو أنه مذنب فسيصبح محتاجاً للفداء . أما الشرط الثاني المهم فهو أن يكون الفادي من ذات نوع المفدي ، لذلك فإن ما تذبحونه من خراف يوم عيد الأضحى ، لا قيمة له إلا رمزيته التي أخذتموها عن رمز كبش إبراهيم الذي وصفه القرآن بالذبح العظيم ولا عظيم غير الله .

TO MUSLIM
ROSE -

THANKS, MANKIND IS DOOMED , WAS DISMISSED FROM THE PRESENCE OF GOD WITH DEATH PENALTY...IS YOUR KORAN TOLD YOU WHAT IS THE REASON OF DEATH AND WHAT IS THE MOTIVATION FOR RESURRECTION! NOT AT ALL....THIS IS THE FIRST DEATH, THE SECOND DEATH IS THE ETERNAL SEPARATION FROM GOD UPON YOUR DEATH AND IN THE LAST DAY OF JUDGEMENT ........THAT IS WHY THE BIBLE SAYS, GOD LOVES THE WORLD SO THAT HE SENT HIS OWN BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEVES IN HIM SHALL HAVE ETERNAL LIFE AND SHALL NOT PERISH......IT IS HOLINESS LIFE NOT AS YOUR KORAN TOLD YOU THAT THERE SHALL BE FOOD AND WINE AND INDULGENCE OF LUST AND BODILY DESIRES ....YOU WILL BE LIKE ANGELS DAY AND NIGHT WORSHIP GOD THANKS LEAPH

TO MUSLIM
ROSE -

DEAR MUSLIM HAVE YOU EVER THOUGHT WHY YOU SLAUGHTER LAMBS IN YOUR FEAST WHICH IS CALLED AL DAHIAH , YOUR ANCESTORS JUST CARRIED IT FROM THE JEWS WITHOUT UNDERSTANDING ANY THING...SHORTLY IN THE OLD TESTAMENT GOD ORDERED A SACRIFICE FOR SIN FORGIVENESS AND MAN COMES AND CONFESS HIS SINS PLACING HIS HANDS ON THE HEAD OF THE LAMB AND THEN THE LAMB IS KILLED IN PLACE OF THE MAN......AND NOW GOD SENT HIS SON WHO IS CALLED THE LAMB OF GOD TO DIE IN PLACE OF ALL MANKIND AND HIS BLOOD CLEANSE ALL THE PEOPLE FROM THEIR SINS...AS THE PSALMS OF DAVID SAYS, JUST AND MERCY CAME TOGETHER, YES CAME ON THE CROSS ...SHALL THE SON OF GOD BY WHOM ALL THINGS WERE CREATED STAY IN THE TOMB , NOT AT ALL, HE NOW SITS ON HIS THRONE AND WILL COME TO JUDGE....HE HIMSELF SAID I CAME TO SAVE THOSE WHO ARE PERISHED....NOT EVERYBODY CAN SAY JESUS IS LORD BUT BY THE HOLY SPIRIT...IF YOU NEED TO KNOW HIM ASK FOR HIS HELP AND HE HAS NO SWORD TO MAKE YOU BELIEVE BUT HIS CROSS THANKS ELAPH

هنالك قطعيات هن أم الكتاب
المحكمات والمتشابهات -

نمرة 39 للأسف هو شخصية ذات بعد واحد One Dimensional Man. البروفسور بيل وارنر أيضاً نفس الشاكلة. كلهم يعتقدون بأن نظام القيم الاسلامي يتسم بالثنائية، لكن وارنر يعترف بعبقرية ومرونة هذه الثنائية!. المشكلة انهم أنفسهم يتهمون هذا النظام بالجمود والتحجر مع المستجدات وتغير الأحوال!. الواقع ان اصول الفقه ناقش منذ مئات السنين هذه المسألة ضمن اطار موضوع ترجيح الأدلة الشرعية وتعارضها، فعلى العلمانيين بالتعمق في هذا الموضوع، قبل الايغال في ازدراء الدين وهو ازدراء لا يقدم ولا يؤخر!

مسلمون معتدلون
ahmad hassan ali -

للأسف لايوجد أسلام معتدل وأنما يوجد مسلمين معتدلين.

بعيدأ عن الكارهين وخطابهم
عمار -

الاسلام هو دين الرحمة، وهو دين البشرية منذ آدم عليه السلام حتى خاتم الأنبياء. الاسلام دين مفتوح للجميع، وهو دين تشاركي، والأعلى نمواً وانتشاراً عالمياً حتى بين الدول الغربية. الاسلام دخل جنوب شرق آسيا بالدعاة والتجار، وليس بالأساليب الأستعمارية الغربية ولا بالاسلوب النازي الاشتراكي. ضمن نظام القيم الاسلامي تسود ثلاثة مبادئ: مبدأ عدم العصمة عن الخطأ الذي ارساه الشافعي منذ 1200 عام والقائل "رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب". مبدأ الأصل في الأشياء الاباحة والأصل في الأفعال الاباحة حسب رأي الجمهور. مبدأ الشورى وقاعدة الأغلبية.

بعيدأ عن الكارهين وخطابهم
عمار -

الاسلام هو دين الرحمة، وهو دين البشرية منذ آدم عليه السلام حتى خاتم الأنبياء. الاسلام دين مفتوح للجميع، وهو دين تشاركي، والأعلى نمواً وانتشاراً عالمياً حتى بين الدول الغربية. الاسلام دخل جنوب شرق آسيا بالدعاة والتجار، وليس بالأساليب الأستعمارية الغربية ولا بالاسلوب النازي الاشتراكي. ضمن نظام القيم الاسلامي تسود ثلاثة مبادئ: مبدأ عدم العصمة عن الخطأ الذي ارساه الشافعي منذ 1200 عام والقائل "رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب". مبدأ الأصل في الأشياء الاباحة والأصل في الأفعال الاباحة حسب رأي الجمهور. مبدأ الشورى وقاعدة الأغلبية.

الاسلام
وما أدراك ما هو الاسلام -

للذين يحبونك: لا داعي للشرح ..... وللذين يكرهونك : لا فائدة من الشرح!

الاسلام بطبيعته معتدل
بعكس الكارهون -

نسيتم قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8).

عظمة الاسلام
لا يضيرها الكارهون -

البعض يحق لهم ان يقيموا الاسلام، أقدم وآخر الديانات السماوية وأصفاها وأكثرها انتشاراً ويملء حالياً نحو ربع المعمورة من حيث السكان. هو يتمنى ان يكون الاسلام هو المشكلة (وليس الحل)، لكن الواقع شيء والتمنيات شيء آخر تماماً، كما أكدت فلسفة المعرفة الغربية قبل ثلاثة قرون مضت. الاسلام كدين وممارسة وتاريخ وجغرافيا هو أكثر تنوعاً وتعقيداً بآالاف المرات من تعليق هنا أو هناك. كدين، فان الاسلام يضم التسامح ويضم الدفاع، وهو يضم الأخلاق ويضم التشريع، ويضم الروح ويضم الجسد، وهو يشمل الايمان ويشمل العقل، وهو ينظم الاجتماع وينظم الاقتصاد، وهو يحوي نظريات متكاملة في الوجود والمعرفة والقيم، وقوانين عليا موضوعية في النفس والمجتمع والكون. وفقاً لتقدير متحفظ، فان أقل من 0.1% لديهم فهم وتطبيق متشدد للاسلام، فهل 99.9% غير مهمين ل"للعلمانيين" وجوقتهم الموسيقية النشاز؟

خوليو
سلطان -

"قراءة تعليقات السيد سلطان وردوده توكد على ان عقل معظم الذين امنوا مركب بالمقلوب "لماذا لا يكون عقلك انت هو المركب بالمقلوب؟رمتني بدائها وانسلت"،بيعة العقبة الثانية كانت مخطط لخارطة طريق لبدء مسيرة دموية بعد ان فشل سلمياً في نشر الدعوة ،،والبرهان هو جوابه لابي الهيثم التيهاني الذي حضر البيعة مع وفد المدينة عندما طلب منه العودة لقومه لان ابا الهيثم راى ان الدماء ستسيل،، فقال له الهدم الهدم الدم الدم ،، صاحبنا سلطان يمر من فوق ذلك برياحة" انت من يمر برياحة لانك اجتزات ما يدعم شبهتك وتجاهلت بقية السياق: فاعترض القول والبراء يكلم رسول الله، أبو الهيثم بن التيهان فقال: يا رسول الله، إن بيننا وبين الرجال حبالا، وإنا قاطعوها ـ يعني اليهود ـ، فهل عسيت إن نحن فعلنا ذلك، ثم أظهرك الله أن ترجع لقومك وتدعنا؟، قال: فتبسم رسول الله قال: بل الدم الدم، والهدم الهدم (أي ذمتي ذمتكم وحرمتي حرمتكم)،أنا منكم وأنتم منى، أحارب من حاربتم، وأسالم من سالمتم، ثم قال : أخرجوا إليَّ منكم اثني عشر نقيبا، ليكونوا على قومهم بما فيهم، فأخرجوا منهم اثني عشر نقيبا، تسعة من الخزرج، وثلاثة من الأوس، وقد طلب الرسول منهم الانصراف إلى رحالهم، فقال رجلٌ منهم: والذي بَعَثَك بالحق لئن شئتَ لنميلن عن أهل منى غداً بأسيافنا؟، فقال رسول الله :لم نؤمر بذلك، ولكن ارجعوا إلى رحالكم، فرجعوا إلى رحالهم ) رواه أحمد,,هل ادركت تزييفك؟"وان سالت اليوم اي مؤمن لماذا حصلت المعارك بين قريش ومجاهدي صاحب الدعوة يقول لك لانهم أخرجوهم من ديارهم ،،بينما بيعة العقبة تقول العكس حيث عمه العباس بدا بالكلام وقال ان محمدًا معزوزاً في قومه فان كُنتُم خاذلوه ومسلموه فاتركوه فان معزوزًا ،،،،،وقد ابى الا اللحاق بكم ،،وقد ابى الا اللحاق،، بكم وقد ابى الا اللحاق بكم ،،،، بينما الفكر الساءد والى اليوم اخرجوهم من ديارهم ،،الى متى الكذب ياسلطان ؟" كذبك بان فيما سبق,وكذبك الجديد مفضوح: في العام الثاني عشر من البعثة النبوية جاءت وفود من قبيلتي الأوس والخزرج من يثرب إلى مكة وبايعوا النبي بيعة العقبة الأولى، وبدأ الإسلام ينتشر في المدينة . وفي العام الثالث عشر وفي الوقت الذي اطمأن المسلمون المهاجرون بين إخوانهم الأنصار في يثرب وبقاء رسول الله في مكة يُلاقي عنت قريش وأذاها، قدِمَ وفد من الأنصار في موسم الحج فبايعوا النبي بيعة العقبة الثانية، حضر

MOSES THE BLACK
ROSE -

HE WAS MORE EVIL THAN THE TERRORIST, HE DID ALL KIND OF EVIL AND TERROR, KIDNAPPING, RAPING, KILLING, ..IT HAPPENED THAT HE MET WITH A MONK WHO DID NOT CARRY A SWORD BUT CARRYING THE LORD JESUS IN HIS HEART...THIS EVIL MAN BECAME ST MOSES THE BLACK AND BECAME A MONK ......SO IT IS JESUS CHRIST WHO CAME TO CALL SINNER FOR REPENTANCE NOT TO CALL PEOPLE TO KILL OTHERS FOR SEXUAL INDULGENCE ...FANATICS IN ISLAM ARE DELIGHTED AS THEIR HUMAN FALLEN NATURE SUITS ITS CALL BUT ONLY JESUS WITH HIS SPIRIT CAN CHANGE MEN INTO SAINTS THANKS ELPAH

خوليو
سلطان -

يتبع..."الان وفي عصر النت ذاب الثلج وبان المرج ،،ولللاسف ليس مرجًا بل تنك مصدّي " اي ثلج واي مرج؟؟المسلمون ربع العالم ولديهم 57 دولة,اما التنك المصدي فهو المستقر بابصاركم التي لا تريد ان ترى الحقائق على الارض,وبصائركم المغلقة عن استيعاب تلك الحقائق"واما موضوع الجهاد الفرض فلماذا لم يرسل مبشرين لاقناع الناس طالما معه الدين الحق ومساعدة الله ذي الكرسي التي وسعها السموات والارض ،،بدلاً من إرسال جيوش مسلحة عطشى للنهب والسلب والسبايا ؟" ارسل المبشرين داخل الجزيرة وخارجها,ام تنكر رسالته لهرقل واخرى للمقوقس حاكم مصر؟اما مساعدة الله له فقد ظهرت في انتشار الاسلام في كل بقاع الارض,وما زال اسرع الاديان انتشارا,اما الاقناع فقد كان عرب الجاهلية يعبدون الحجر والشجر فيصعب اقناعهم بالدين الجديد,حتى انت الان لماذا لا تقتنع بالدين الاسلامي كما اقتنع مئات الملايين؟؟الجيوش تم ارسالها لنشر الدين وتحرير الشام والعراق ومصر وغيرها من ظلم الحكام الفرس والرومان وغيرهم,ومن دخل الدين او دفع الجزية فلم يقاتلهم احد,ولا تنسى ان الروم هم من بداوا القتال عندما قتلوا الحارث الغساني وهو رسول محمد ثم حشدوا الجيوش على اطراف الدولة الاسلامية مما استدعى غزوة تبوك,اقرا التاريخ جيدا وابتعد عن ما يجول في خاطرك فقط,لت تسلب الجيوش الاسلامية احدا ولم تنهبه,والسبايا كانت من طبيعة ذلك العصر ثم انتهت,لماذا لم يثور سكان تلك البلدان عندما ضعفت الدولة الاسلامية؟لماذا بقي سكان تلك البلدان مسلمين حتى الان؟؟ليس لديك اجابات !!!" اما موضوع الرموش الاصطناعية فهذه مزحة اليس كذلك؟ ،،فهل هذه الرموش موجودة في اللوح المحفوظ وهي المقصودة بالزينة ؟ اضحكتني عزيزي سلطان " اضحك على نفسك كما تشاء,هل اطلعت على اللوح المحفوظ ووجدت الرموش الاصطناعية؟هل فقدت عقلك؟العلماء قرروا ان تلك الرموش حرام"افصلوا الدين عن الدولة ولنكتب دستور حقوق وواجبات لغة العصر يا سلطان"ديننا دين دولة ودين كل شيء لانه نظام حياة متكامل ويستحيل فصله,ومع ذلك فان اغلب الدول الاسلامية اليوم علمانية لانها لم تتبع المنهج الاسلامي الحق(غني في عبك)لغة العصر وضعها البشر,ولغة الدين وضعها رب البشر,فهل يعقل ان نتبع خلق الله ام من خلقهم؟" وان كنت تريد تطبيق أوامر ونواهي إلهك فلك كل الحق ان تطبقها في بيتك" الله لم يطلب مني ان اطبقها في بيتي فقط,بل في كل مفاصل المجتمع سياسيا و

٧ خطايا ليسوع الانجيلي
تنفي ألوهيته يا روز -

إن خطايا يسوع تؤكد على بشريته وتنفي ألوهيته سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأس

يا مسيحيين ضحك عليكم بولس
ان ذنب ادم لا يضر الا ادم -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

الدين الشيعي دين
الذباحين والمجرمين -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليه من اليهود والنصارى والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟!إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول

اسلام واحد
و هو اسلامنا -

الاسلام واحد لا يوجد اسلام معتدل او غير معتدل هذا مصطلح صك في اقبية الكنايس وملاجىء الملحدين وغالب اهل الاسلام وهم السُنة هذا هو اسلامهم ، ان كان عن التشدد والتطرف فهو في كل الملل حتى عند الملاحدة من قتل خمسين مليون انسان لم يعجبوه ؟ واحد ملحد من تسبب في قتل مئة مليون انسان واحد مسيحي علماني عنده جنون عظمه هل رأيت مسلم سني اسمه احمد او محمد فعل شيئاً من ذلك ؟

لمن يعقل
Fadi -

Julia Ioffe: No religion is inherently violent. If Islam Is a Religion of Violence, So Is Christianity. Religion, any religion, is a matter of interpretation, and it is often in that interpretation that we see either beauty or ugliness.

الجذور الوثنية ١
لعقائد المسيحيين -

معتقد الفداء عن طريق أحد الآلهة أو ابن الرب من الوثنيات القديمة موت الإله الفاديوأما فكرة موت الإله فهي عقيدة وثنية يونانية، حيث كان اليونانيون يقولون بموت بعض الآلهة، لكن اليونان كانوا يحتفظون بآلهة أخرى تسيّر دفة الكون، بينما المسيحيين حين قالوا بموت الإله لم يحتفظوا بهذا البديل، ولم يخبرنا أولئك الذين يعتقدون بأن الله هو المسيح من الذي كان يسير الكون ويرعى شئونه خلال الأيام التي مات فيها الإله، أي الأيام الثلاثة التي قضاها في القبر.والفداء عن طريق أحد الآلهة أو ابن الله أيضاً موجودة في الوثنيات القديمة، وقد ذكر السير آرثر فندلاي في كتابه "صخرة الحق" أسماء ستة عشر شخصاً اعتبرتهم الأمم آلهة سعوا في خلاص هذه الأمم منهم: أوزوريس في مصر 1700 ق.م، وبعل في بابل 1200ق.م، وأنيس في فرجيا 1170 ق.م، وناموس في سوريا 1160 ق.م، وديوس فيوس في اليونان 1100 ق.م، وكرشنا في الهند 1000 ق.م، وأندرا في التبت 725 ق.م، وبوذا في الصين560 ق.م، وبرومثيوس في اليونان 547 ق.م، ومترا (متراس) في فارس 400 ق.م. ولدى البحث والدراسة في معتقدات هذه الأمم الوثنية نجد تشابهاً كبيراً مع ما يقوله النصارى في المسيح المخلص. فأما بوذا المخلص عند الهنود والصينيين فلعله أكثر الصور تطابقاً مع مخلص النصارى، ولعل مرد هذا التشابه إلى تأخره التاريخي فكان تطوير النصارى لذلك المعتقد محدوداً.والبوذيون -كما نقل المؤرخون- يسمون بوذا المسيح المولود الوحيد، ومخلص العالم، ويقولون: إنه إنسان كامل وإله كامل تجسد بالناسوت، وأنه قدم نفسه ذبيحة ليكفر ذنوب البشر ويخلصهم من ذنوبهم حتى لا يعاقبوا عليها. وجاء في أحد الترنيمات البوذية عن بوذا "عانيت الاضطهاد والامتهان والسجن والموت والقتل بصبر وحب عظيم لجلب السعادة للناس، وسامحت المسيئين إليك".ويذكر مكس مولر في كتابه "تاريخ الآداب السنسكريتية" أن "البوذيون يزعمون أن بوذا قال: دعوا الآثام التي ارتكبت في هذا العالم تقع عليّ، كي يخلص العالم". ويرى البوذيون أن الإنسان شرير بطبعه، ولا حيلة في إصلاحه إلا بمخلص ومنقذ إلهي. وكذلك فإن المصريين يعتبرون أوزوريس إلهاً، ويقول المؤرخ بونويك في كتابه "عقيدة المصريين": "يعد المصريون أوزوريس أحد مخلصي الناس، وأنه بسبب جده لعمل الصلاح يلاقي اضطهاداً، وبمقاومته للخطايا يقهر ويقتل "ويوافقه العلامة دوان في كتابه "خرافات التوراة والإنجيل وما يماثلها م

الجذور الوثنية ٢
لعقائد المسيحيين -

ويرى كامل سعفان أيضاً "أن ادعاء إهراق دم المسيح مأخوذ من الديانة المثراسية حيث كانوا يذبحون العجل، ويأخذون دمه، فيتلطخ به الآثم، ليولد من جديد، بعد أن سال عليه دم العجل الفدية نزول الآلهة إلى الجحيم لتخليص الموتى وتشابهت العقائد النصرانية مع الوثنيات القديمة مرة أخرى عندما زعم النصارى أن المسيح نزل إلى الجحيم لإخراج الأرواح المعذبة فيها وتخليصها من العذاب، ففي أعمال الرسل يقول بطرس: "سبق فرأى وتكلم عن قيامة المسيح أنه، ولم تترك نفسه في الهاوية (8)، ولا رأى جسده فساداً" (أعمال 2/31)، ويقول بطرس في رسالته عن المسيح: "ذهب ليكرز للأرواح التي في السجن" (بطرس (1) 3/19). وقد أضحت هذه الفكرة الغريبة معتقداً نصرانياً يقول عنه القديس كريستوم 347م: "لا ينكر نزول المسيح إلى الجحيم إلا الكافر". ويقول القديس اكليمندوس السكندري: "قد بشر يسوع في الإنجيل أهل الجحيم، كما بشر به وعلمه لأهل الأرض، كي يؤمنوا به ويخلصوا"، وبمثله قال أوريجن وغيره من قديسي النصارى. وهذا المعتقد وثني قديم قال به عابدو كرشنا، فقالوا بنزوله إلى الجحيم لتخليص الأرواح التي في السجن، وقاله عابد وزورستر وأدونيس وهرقل وعطارد وكوتز لكوتل وغيرهم. وتعريبه: (لن تترك نفسي للهاوية)، أي للموت، فيما الترجمة العربية للمزمور تفيد موت المسيح، وأن الله لن يتركه في القبر، كما أن للهاوية معان أخرى محتملة، منها: جهنم (العدد 16/30)، ومنها أيضاً الفتنة والفساد (انظر: الأمثال 12/13).ولما وصل النصارى إلى أمريكا الوسطى، وجدوا فيها أديانًا شتى، فخفّ القس لدعوتهم للمسيحية، فأدهشهم بعد دراستهم لهذه الأديان أن لها شعائراً تشبه شعائر المسيحية، وخاصة في مسائل الخطيئة والخلاص. (9) فكيف يفسر النصارى هذا التطابق بين معتقداتهم والوثنيات القديمة والذي جعل من النصرانية نسخة معدلة عن هذه الأديان؟ يقول الأب جيمس تد المحاضر في جامعة أكسفورد: "سر لاهوتي فوق عقول البشر، وليس من الممكن تفسيره حسب تفسير وتصور هؤلاء البشر". (10) وقد صدق الله تبارك وتعالى، فأخبر أن ذلك الذي يقوله النصارى إنما هو مضاهاة لأقوال الأمم الوثنية وانتحال للساقط من أفكارهم ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم اللّه أنّى يؤفكون (التوبة 30:9)،وهو ما حذرهم الله من الوقوع فيه:قل يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم غير الحقّ ولا تتّبعوا أهواء قوم قد ضلّوا من قبل وأضل

القتل والسبي والنهب
في عقيدة الصليبيين -

وحتى لما صاروا علمانيين ملاحدة /يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى

لجوقة الارهاب 1
سمير -

من مواقعكم واحاديثكم. من موقع الكافل بتاريخ 11-08- 2011 روي عن رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم - قوله : " سيأتي على الناس زمان يخير فيه الرجل بين العجز والفجور ، فمن ادرك ذلك الزمان فليختر العجز على الفجور" وهج الفصاحة ح 1797‏ و قال رسول الله صلي الله عليه وآله و سلم: سيأتي زمان علي أمتي يحبون خمسا و ينسون خمسا, يحبون الدنيا و ينسون الآخرة, و يحبون المال و ينسون الحساب, و يحبون الخلق و ينسون الخالق, و يحبون الذنوب و ينسون التوبة, و يحبون القصور و ينسون القبور‏.قال رسول الله(ص):«سيأتي زمان على أمتي لا يبقى من القرآن إلا رسمه،و لا من الاسلام إلا اسمه يسمون به،و هم أبعد الناس منه،مساجدهم عامرة،وهي خراب من الهدى،فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء،منهم خرجت الفتنة،و إليهم تعود»‏ عن النبي صلى الله عليه وآله قال : « يأتي على الناس زمان بطونهم آلهتهم ونساؤهم قبلتهم ، ودنانيرهم دينهم ، وشرفهم متاعهم ، لا يبقى من الايمان إلا اسمه ، ومن الاسلام إلا رسمه ، ولا من القرآن إلا درسه ، مساجدهم معمورة ، وقلوبهم خراب من الهدى ، علماؤهم أشر خلق الله على وجه الأرض . حينئذ ابتلاهم الله بأربع خصال : جور من السلطان ، وقحط من الزمان ، وظلم من الولاة والحكام ، فتعجب الصحابة وقالوا : يا رسول الله أيعبدون الأصنام ؟ قال : نعم ، كل درهم عندهم صنم » .‏ عن أبي عبد الله(ع)،قال:«قال رسول الله(ص):سيأتي على أمتي زمان تخبث فيه سرائرهم،و تحسن فيه علانيتهم،طمعا في الدنيا،لا يريدون به ما عند الله عز و جل،يكون أمرهم رياء،لا يخالطه خوف،يعمهم الله منه بعقاب،فيدعونه دعاء الغريق فلا يستجاب لهم»‏ روي عن علي بن أبي طالب(ع)عن رسول الله(ص):‏ «إن الإسلام بدأ غريبا،و سيعود غريبا،فطوبى للغرباء، فقيل و من هم يا رسول الله؟ قال: الذين يصلحون إذا أفسد الناس،إنه لا وحشة،و لا غربة على مؤمن، وما من مؤمن يموت في غربة إلا بكت الملائكة رحمة له،حيث قلت بواكيه،و إلا فسح له ‏في قبره بنور يتلألأ من حيث دفن إلى مسقط رأسه‏. قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله) : « يأتي على الناس زمان وجوههم وجوه الآدميين ، وقلوبهم قلوب الشياطين ، كأمثال الذئاب الضواري ،سفّاكون للدماء ، لا يتناهون عن منكر فعلوه ، إن تابعتهم إرتابوك ، وإن حدثتهم كذّبوك ، وإِن تواريت عنهم اغتابوك ، السُّنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سُنة ،والحليم بينهم غادر

لجوقة الارهاب 2
سمير -

قال النبي (صلّى الله عليه وآله) : « سيأتي زمان على أمتي لا يعرفون العلماء إلاّ بثوب حسن ، ولا يعرفون القرآن إلآ بصوت حسن ، ولايعبدون الله إلاّ في شهر رمضان ، فإذا كان كذلك سلط الله عليهم سلطاناً لا علم له ولاحلم له ولارحم له »وروي عن أم هانئ بنت أبي طالب رضي الله عنها، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، أنه قال: يأتي على الناس زمان إذا سمعت باسم رجل خير من أن تلقاه، فإذا لقيته خير من أن تجربه، ولو جربته أظهر لك أحوالاً، دينهم دراهمهم، وهمتهم بطونهم، وقبلتهم نساؤهم، يركعون للرغيف، ويسجدون للدرهم، حيارى سكارى لا مسلمين ولا نصارى»‏ إذا كان زعيم القوم فاسقهم ، وأكرم الرجل اتقاء شره ، وعظم أرباب الدنيا ، واستخف بحملة كتاب الله ، وكانت تجارتهم الربا ، ومأكلهم أموال اليتامى ، وعطلت المساجد ، وأكم الرجل صديقه وعق أباه ، وتواصلوا على الباطل وعطلوا الأرحام ، واتخذوا كتاب الله مزامير ، وتفقه لغير الدين ، وأكل الرجل أمانته واؤتمن الخائن ، وخون الامناء ، واستعملت كلمة السفهاء ، وزخرفت المساجد ، وزخرفت الكنائس ، ورفعت الأصوات في المساجد ، واتخذت طاعة الله بضاعة ، وكثر القراء وقل الفقهاء ، واشتد سب الأتقياء ، فعند ذلك توقعوا ريحا حمراء ، وخسفا ومسخا وقذفا وزلازل وأمورا عظاما وقال " وكان علي بن الحسين عليهما السلام إذا ذكر هذا الحديث بكى بكاء شديدا ويقول قد رأيت أسباب ذلك والله المستعان‏ عن الصادق (ع) :" سيأتي عليكم زمان لا ينجو فيه من ذوي الدين إلا من ظنوا أنه أبله ، وصبّر نفسه على أن يُقال أنه أبله لا عقل له "‏ عن رسول الله (ص):"سيكون في آخر أمتي أقوام يُزخرفون مساجدهم ويُخربون قلوبهم، يتقي أحدُهم على ثوبه ما لا يتقي على دينه "‏ عن رسول (ص):" يأتي على الناس زمان لا يبالي الرجل ما تلف من دينه إذا سلمت له دنياه "‏ عن علي(ع):" يأتي على الناس زمان لا يُقرب فيه إلا الماحل ، ولا يُظرّف فيه إلا الفاجر، ولا يُضعّف فيه إلا المنصف، يعدون الصدقة فيه غُرما، وصلة الرحم منّا ، والعبادة إستطالة على الناس...".‏

اكبر اكذوبة في التاريخ 1
سمير -

. هذه الاثباتات والبراهين هي جزء من ملايين التي تثبت انكم تحتاجون الى علاج دائم وبسرعة.الحضارة الإسلامية أكبر كذبة عرفتها البشرية . بقلم الدكتور علي حسن , بتاريخ 02/05/2013 موقع الناقد .أستطيع أن أقول وبثقة إن الحضارة الوحيدة التي تنسب نفسها الى دين هي ما يسمى الحضارة الإسلامية، فمن منا سمع عن حضارة مسيحية او يهودية او بوذية؟عندما كنت طالبا في مدارس العربان درست مقرراً اسمه ''الحضارة الإسلامية'' وكان يدرسه شيخ سلفي ملتح. المنهج برمته كان عن سيرة اهل السنة والجماعة؛ قال فلان عن فلنتان ونهانا الشرع عن كذا وامرنا بكذا لحكمة إلهية...الخ. باختصار، المقرر كان غسيل دماغ اسلامي مغلف بتسمية حضارية تواكب العولمة ولا علاقة له بالحضارة لا من قريب ولا من بعيد. في الواقع هذا الشيخ، الذي لم اره يبتسم ولا مرة واحدة، عمل لي اكبر معروف في حياتي فكان القشة التي قصمت ظهر البعير والتي دفعتني لاساكمال دراستي في بلاد الكفر الغربية لأني زهقت من الاهانة المستمرة لعقلي. أزال هذا الشيخ أي شك عندي ان الإسلام هو خزعبلات مكونة من موروث العربان مخلوط بما تيسر من تراث من كانوا حولهم مثل اليهود والفرس.من هو العبقري الذي خرج بمصطلح "حضارة اسلامية"؟ لكن لحظة...! من اين جاءوا بمفهوم الحضارة وكيف كان للمسلمين حضارة وأين آثار هذه الحضارة اليوم؟ اين الدليل عليها؟ خصوصا اذا علمنا ان هذه الحضارة لم يتعد عمرها سبعة قرون وهي في أوجها في أحسن الأحوال، كما انها انتهت ولنقُل قبل خمسة قرون عندما هيمن الأتراك على المنطقة (نعم! هويتهم تركية والإسلام مجرد تحصيل حاصل والذي تغنم به اقنص به). يعني الحضارة ما تزال طازجة بمعايير التاريخ، اذن اين آثارها؟ الفراعنة فنوا قبل عشرات القرون لكن الأهرام ما تزال قائمة كشاهد عليهم، ونفس الشيء ينطبق على الروم والإغريق والصينيين والمايا، فأين هي آثار المسلمين؟ سيقفز مسلم متفذلك هنا ويشير الى المسجد الأموي في دمشق، وردي سيكون ان هذا المسجد ما هو الا كنيسة ارثودوكسية قديمة استولى عليها المسلمون وحولوها الى مسجد تضييقا على المسيحيين. ثم هناك امر آخر، الحضارات القديمة عادة تكون اهم آثارها في مكانِ منشأها او قريبة جدا منه، اي في حالتنا مكة او المدينة؛ فأين آثار الحضارة الإسلامية هناك؟ هل هي الحجر الأسود والمكعب الذي يحتضنه؟ بذمتكم هذا المكعب الطيني يرقى لأن يمثل شيئا يسمى حضارة؟ الكائن

اكبر اكذوبة في التاريخ 2
سمير -

اليكم تجربتي:كم انت جميل يا عقل عندما تكون في البيئة المناسبة! الحمد للعقل الذي استفدت منه اثناء دراستي في بلاد الكفار والشكر موصول كذلك لجميع المكتبات الجامعية والعامة والتي كانت بمثابة النادي الصحي لعقلي الذي كان يتمتع بلياقة ذهنية بائسة آنذاك بسبب نظام التلقين الإسلامي. اول كذبة لقنونا اياها في هذا النظام التعليمي الإسلامي ان المسلمين اخترعوا الصفر ولولاهم لما تمكن العالم من استخدام الكمبيوتر. انها ليست كذبة فحسب بل سرقة فكرية كذلك. من اخترع الصفر هم الهنود والذي كان قد انتقل اليهم من حضارة بابل، والأرقام العربية هي ارقام هندية الأصل وتم تحويلها الى الأرقام العربية لاحقا ويسميها المسلمون اليوم الأرقام الإنجليزية بسبب غبائهم وجهلهم حتى بتاريخهم.الكذبة الثانية والتي تمثل انصاف حقائق تم حسمها لصالح المسلمين كونهم اهل الغلبة وقتها هي ان المسلمين ترجموا امهات الأعمال اليونانية لسقراط وارسطوا وامثالهم، وانه لولاهم لاندثرت اصول الحضارة الأوروبية. نعم ولا. نعم، تمت الترجمة في اراض كان يسيطر عليها مسلمون كالعراق وبلاد الشام؛ ولا، فمن قاموا بالترجمة لم يكونوا مسلمين بل اشوريين شاءت الظروف أن يكون الخليفة آنذاك متسامحا ولم يمانع. فالفلسفة والمنطق تعتبران زندقة في الإسلام ومن يتعاطاهما فاسق يجب ان يقتل. ولكن ولحسن الحظ السلطان كان زنديقا وسمح لهؤلاء الفسقة بترجمة اعمال الكفار. تريدون دليلا؟ هل يسمح بتدريس اعمال افلاطون وارسطو في الجامعات الإسلامية اليوم؟ المصطلح الدقيق هو البدائية الإسلامية:الإسلام دين يمثل ثقافة عربية غازية ماحقة، فلم يحل المسلمون في مكان الا ودمروا ما وجد من آثار لحضارة السكان الأصليين كونها رموز شرك بالله والعياذ باالله. السبب الوحيد لعدم هدمهم أهرامات الجيزة هو انهم لم يمتلكوا الأدوات التدميرية للقيام بذلك، فالقنابل لم يكن قد تم اختراعها بعد. لاحظ ما حدث لتمثال بوذا العملاق في افغانستان والذي يبلغ عمره 2500 سنة، عندما تعلم المسلمون استخدام القنابل فجروه وهم يقهقهون للكاميرا و يصيحون الله اكبر على شاشات القنوات الإخبارية امام ذهول العالم المتحضر . حتى شيخ الأزهر ترجاهم ان يتوقفوا عن التدمير لكن بدون فائدة. وما دمره المسلمون حولوه الى "آثار اسلامية" مثل المسجد الأموي في دمشق، والذي بني على انقاض كنيسة بيزنطية بنتها أياد عاملة بيزنطية ماهرة، والا

اكبر اكذوبة في التاريخ 3
سمير -

الإسلام و الطب: تكاد ان تصاب بصداع نصفي وانت تسمع من المسلمين اليوم عن اكتشافاتهم الطبية وكيف كان الطب متطورا جدا في العصر الذهبي للإسلام ابان الدولة العباسية لدرجة ان الأوروبيين كانوا يتعالجون في بغداد كما يفعل المسلمون اليوم في لندن. مرة أخرى، نعم ولا. الدولة العباسية كانت تمثل العصر الذهبي للعرب ولكن ليس بسبب الإسلام بل بسبب الابتعاد عن الإسلام. كل ما وجد من الإسلام آنذاك هو اسمه، اما من ناحية الممارسة فلم يوجد اسلام. كانت الخمارات تملأ شوارع بغداد وازقتها، و بيوت الدعارة تفتح ابوابها ليلا نهارا والخليفة سكران طينة بين نهود جواريه يوميا. و بالمقابل سمح للزنادقة من آسيا الوسطى بترجمة اعمال فلاسفة اليونان الكفرة وان يدرسوا البدن بعيدا عن خزعبلات جناح الذبابة وبول البعير. باختصار، الخليفة العباسي الزنديق سمح لعقول البشر ان تعمل فكانت النتيجة الإزدهار الفكري والعلمي، والإسلام ليس له علاقه بالموضوع. اكرر، سبب الإزدهار هو غياب الإسلام مؤقتا فانطلق العقل، هذه نقطة.الأمر الثاني بالنسبة للطب في الدولة العباسية هو هوية من اشتغل بالطب. هناك حقيقة يتغافلها من يروج لفكرة الحضارة الإسلامية بقصد تضليل العالم و خداعه، وهي ان من كان يمارس الطب آنذاك هم مسلمون عرب وهذا كذب. من كان يمارس الطب جلهم مسيحيون اشوريون من كنيسة الشرق حتى وان تم اسلمة بعضهم ظاهريا بسياسة الإبتزاز المافيوي المسمى جزية. بذمتكم اي اله هذا الذي يبتز خلقه هكذا؟ أي اله يجبر الناس ان يؤمنوا به وإلا يأخذ منهم نقودا؟ فإنْ أبوا فليس أمامهم سوى السيف. هذا آل كابون وليس الله... بالمناسبة، نفس الظاهرة موجودة اليوم في مصر حيث يضطر القبطي ان يعلن اسلامه لكي يتمكن من تزوج حبيبته المسلمة. بعضهم يندم على فعلته لاحقا ويعلن ردته، مما خلق بلبله بين الأزهر والمحاكم المصرية. أسلمة لعلماء عنوة. يتباهى المسلمون بالرازي (فارسي) وابن سينا (فارسي) والبيروني (فارسي) وأبو حامد الغزالي (فارسي) والفارابي (ما هو الآن كازاخستان) والخوارزمي (ما هو الآن اوزبكستان)، والبخاري، والترمذي، والسجستاني، والطغرائي، وابن المقفع، وبشار بن برد، وابو نؤاس، وابو حنيفة، والتفتازاني، وابو الفرج الاصفهاني، وابن الرومي، وابن بختيشوع، وحنين ابن اسحاق..الخ..الخ.. وكأن هؤلاء ابناء عم الرسول او انهم ينحدرون من قريش او انهم احفاد الرعيل الأول من المسلمين. اسمح

اكبر اكذوبة في التاريخ 4
سمير -

خلاصة القول: من يريد الآثار الحقيقية لما يسمى كذبا الحضارة الإسلامية فهي موجوده في مكان واحد فقط. هذا المكان اسمه القرآن. القرآن هو الحضارة الإسلامية والحضارة الإسلامية هي القرآن ولا شيء سواه. كل شيء خارج القرآن هو طارئ و يعود غالبا الى حضارات اخرى كانت قائمة قبل ان يستولي المسلمون على اراضيها وتخريب ما فيها ومحو هوية السكان الأصليين. الآن، اذا كنت إنساناً بكامل قواك العقلية وتنظر للقرآن بدون تقديس وانه مجرد سجع يجتر قصص الأولين من يهود ومسيحيين في نصفه الأول ويأمر بالدعاء عليهم وقتلهم وسحلهم في نصفه الثاني، وما تبقى فهو مدح وتعظيم لاشخاص معينين. أقول اذا كنت من هذا النوع من البشر هل تستطيع ان تنظرني بالعين وتقول كلمتيْ "حضارة اسلامية" دون ان تضحك؟

من مواقعكم 1
سمير -

من موقع الاسلامكا. اذن الدين الاسلامي انتشر بحد السيف وبالاكراه . والنبي يقول ايضا :وأنا نبي الملحمة بعثت بالحصاد ولم أبعث بالزراعة. الراوي: جبير المحدث: ابن الملقن - المصدر: شرح البخاري لابن الملقن - الصفحة أو الرقم: 20/98. خلاصة الدرجة: إسناده صحيح. فقد كان العرب يدخلون الاسلام كرها تحت تهديد السلاح فاما القتل أو الجزية أو الاسلام ! . لذلك كان العرب أمامهم خيارين اثنان اما القتل او الاسلام .. لذلك بعد موت النبي مباشرة ارتدت القبائل العربية و كفرت مرة ثانية . لذلك قام ابو بكر بحروب الردة و قتل الكثيرين و أجبرهم علي العودة للاسلام . ويقول القران : { وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (الأنفال 39) وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ! انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام هكذا وبكل هجومية ! لنقرأ تفسير كبار علماء الامة : جاء في تفسير القرطبي : " قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ". (الجامع لأحكام القران – القرطبي – الأنفال : 39). ويقول القران : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. تفسير الامام ابن جرير الطبري : { حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَة } وَالْجِزْيَة : الْفِعْلَة مِنْ جَزَى فُلَان فُلَانًا مَا عَلَيْهِ : إِذَا قَضَاهُ , يَجْزِيه . وَالْجِزْيَة مِثْل الْقِعْدَة وَالْجِلْسَة . وَمَعْنَى الْكَلَام : حَتَّى يُعْطُوا الْخَرَاج عَنْ رِقَابهمْ الَّذِي يَبْذُلُ

من مواقعكم 2
سمير -

أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلَا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة أَشْقِيَاء كَمَا جَاءَ فِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " لَا تَبْدَءُوا الْيَهُود وَالنَّصَارَى بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدهمْ فِي طَرِيق فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقه " وَلِهَذَا اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ. وجاء في الوجيز في تفسير القران العزيز : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر يعني : كإيمان الموحدين ، وإيمانهم غير إيمان إذا لم يؤمنوا بمحمد ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله يعني : الخمر والميسر ولا يدينون دين الحق لا يتدينون بدين الإسلام حتى يعطوا الجزية وهي ما يعطى المعاهد على عهده عن يد يعطونها بأيديهم ، يمشون بها كارهين ، ولا يجيئون بها ركبانا ، ولا يرسلون بها وهم صاغرون ذليلون مقهورون يجرون إلى الموضع الذي تقبض منهم فيه بالعنف ، حتى يؤدوها من يدهم . لنذهب الان بعض الايات السلمية المنسوخة التي انتهت صلاحيتها والتي ليس على ظاهرها ! 1 - لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ: قال ابن حزم: "لم يختلف أحد من الأمة كلها في أن هذه الآية ليست على ظاهرها ؛ لأن الأمة مجمعة على إكراه المرتد عن دينه " ! ( المحلي - ابن حزم ) ونص لا اكراه في الدين .. يناقضه كلام رسولهم : ( أمرت ان اقاتل الناس.) وقوله ( وجعلت الذلة والصغار على من خالف امري .) وغيرها! وهو منسوخ بالاتي : ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ) (البقرة:193) ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (التوبة:73) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) (التوبة:123) 2 - ولا تجادلوا اهل

من مواقعكم 3
سمير -

لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ. " لَكُمْ دِينكُمْ " الشِّرْك " وَلِيَ دِين " الْإِسْلَام وَهَذَا قَبْل أَنْ يُؤْمَر بِالْحَرْبِ وَحَذَفَ يَاء الْإِضَافَة الْقُرَّاء السَّبْعَة وَقْفًا وَوَصْلًا وَأَثْبَتَهَا يَعْقُوب فِي الْحَالَيْنِ ." (تفسير الجلالين) وجاء في القرطبي : " فِيهِ مَعْنَى التَّهْدِيد ; وَهُوَ كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " لَنَا أَعْمَالنَا وَلَكُمْ أَعْمَالكُمْ " [ الْقَصَص : 55 ] أَيْ إِنْ رَضِيتُمْ بِدِينِكُمْ , فَقَدْ رَضِينَا بِدِينِنَا . وَكَانَ هَذَا قَبْل الْأَمْر بِالْقِتَالِ , فَنُسِخَ بِآيَةِ السَّيْف .." (الجامع لاحكام القران - القرطبي - سورة الكافرون) 4 - فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِّن دُونِهِ تفسير الجلالين : ( فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُمْ مِنْ دُونه" غَيْره فِيهِ تَهْدِيد لَهُمْ وَإِيذَان بِأَنَّهُمْ لَا يَعْبُدُونَ اللَّه تَعَالَى ...) تفسير القرطبى : أَمْر تَهْدِيد وَوَعِيد وَتَوْبِيخ ; كَقَوْلِهِ تَعَالَى : " اِعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ " [ فُصِّلَتْ : 40 ] . وَقِيلَ : مَنْسُوخَة بِآيَةِ السَّيْف . 5 - من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. " ومعنى الآية : قل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا : أيها الناس من ربكم الحق فإليه التوفيق والخذلان , وبيده الهدى والضلال , يهدي من يشاء فيؤمن , ويضل من يشاء فيكفر ; ليس إلي من ذلك شيء , فالله يؤتي الحق من يشاء وإن كان ضعيفا , ويحرمه من يشاء وإن كان قويا غنيا , ولست بطارد المؤمنين لهواكم ; فإن شئتم فآمنوا , وإن شئتم فاكفروا . وليس هذا بترخيص وتخيير بين الإيمان والكفر , وإنما هو وعيد وتهديد . أي إن كفرتم فقد أعد لكم النار , وإن آمنتم فلكم الجنة . " ( الجامع لأحكام القرآن – القرطبي – الكهف : 29) " يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ولهذا قال " إنا أعتدنا " أي أرصدنا " للظالمين " وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه " نارا أحاط بهم سرادقها " ( تفسير القرآن العظيم – ابن كثير ) " "وقل" له ولأصحابه هذا القرآن "الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن

من مواقعكم 4
سمير -

سورة الممتحنة : 8 لها عدة تفاسير ....! ( كالعادة ) منها انها : مخصوصة بزمن محدد ولاناس محددين ! واحدها انها آية " منسوخة " ....!!! لنقرأ : " اختلفوا فيمن نزلت هذه الآية ﴿ لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ﴾ على خمسة أقوال: أحدها: أنها في أسماء بنت أبي بكر، وذلك أن أمها قتيلة بنت عبد العزىّ، قدمت عليها المدينة بهدايا، فلم تقبل هداياها، ولم تدخلها منـزلها، فسألت لها عائشة رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فنزلت هذه الآية، فأمرها رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أن تدخلها منزلها، وتقبل هديتها، وتكرمها، وتحسن إليها. قاله عبد الله بن الزبير. والثاني: أنها نزلت في خزاعة وبني مدلج، وكانوا صالحوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم- على أن لا يقاتلوه، ولا يعينوا عليه أحداً، قاله ابن عباس. وروي عن الحسن البصري: أنها نزلت في خزاعة، وبني الحارث بن عبد مناف، وكان بينهم وبين رسول الله - صلى الله عليه وسلم- عهد، فداموا على الوفاء به. والثالث: نزلت في قوم من بني هاشم منهم العباس. قاله عطية العوفي ومُرَّة. والرابع: أنها عامة في جميع الكفار، وهي منسوخة، بقوله تعالى: ﴿ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ ﴾ [التوبة:5] قاله قتادة. والخامس: نزلت في النساء والصبيان. حكاه الزجاج. قال المفسرون: وهذه الآية رخصة في صلة الذين لم يَنصِبوا الحرب للمسلمين وجواز برّهم، وإن كانت الموالاة منقطعة منهم. ومعاملتهم بالعدل فيما بينكم وبينهم" (تفسير زاد المسير - ابن الجوزي ) نكتفى بهذا وننتقل اخيرا وليس اخرا الى الغزو الاسلامي الذي هو احتلال : رقم الفتوى : 39284 عنوان الفتوى : الفتوحات الإسلامية ..معناها أهدافها> تاريخ الفتوى : 28 شعبان 1424 السؤال : ماذا يعني الفتح أو الفتوحات؟ ولماذا يفتح المسلمون البلاد الكافرة ؟وهل هناك من شروط يجب أن تتوافر في البلاد التي يراد فتحها؟ وشكراً. الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيقصد بالفتح أو الفتوحات الإسلامية إخضاع الدول الكافرة وإدخالها ضمن ولاية الدولة الإسلامية، كما هو الحال بالنسبة لدولتي فارس والروم في العهد الأول، والأصل في الفتح خروج المسلمين للدعوة إلى دين الإسلام، وهكذا كانت و

أكاذيب المؤمنين 1
سمير -

الفطرة, التسامح, الاخلاق-عمر المشالي.يطل علينا كل صباح بوجهه البشوش ليتلو علينا آيات من الذكر الحكيم مفسرا اياها بتفسيرات المفسرين الكبار (ابن كثير-الطبري-القرطبي) اذا وافقت هواه, وإذا وجدها عميقة في التخريف والبشاعة والظلام فسرها بتفسيره الشخصي وله اجرين اذا اصاب واجر اذا اخطا. وعند المساء يتحفنا الشيخ الاخر بمزايا الاسلام التي لم تتواجد قبله ولن توجد بعده, وهي المزايا التي يقول ان الله قد خص بها اهل الاسلام فقط دونا عن باقي الاديان والمعتقدات والمذاهب والطوائف الاخرى, وهو لعمري تخصيص غاية في الظلم والانحياز والعنصرية. دوما وابدا, يصر علماء الاسلام ومفكرية ومنظرية ومعتنقيه ومؤيدية بثلاث مزايا تتكرر على اسماعنا بكرة واصيلا بلا ملل او كلل, وفي موضوعنا الحالي نتناول تلك المزايا بالتحليل والتفنيد علنا نفكر بمنظر جديد ونخرج من عباءة (قالوا-سمعنا-العاماء ورثة الانبياء-انتا يعني مين علشان تناقش علماء فاهمين الدين اكتر مني ومنك!), وبالتالي نسمح لعقولنا برحابه في التفكير اوسع وبمنطق جديد قد ينير بعض الجوانب المظلمه من عقولنا المقهورة بالدين وعلمائه, واليكم الآتي: المزية الاولى:الاسلام دين الفطرة: عندما يلقيها احدهم في وجهي لافحامي ولصد هجومي ولكسر شوكة منطقي ارد عليه بالسؤال الذي اشتهرت به فيما بعد, ماهو تعريفك للفطرة؟ كم هو سؤال بسيط وسهل وواضح, لكنه للاسف ليس كذلك لمن اسلموا عقولهم لغيرهم يتلاعبون بها كيفما شائوا دون وعي جمعي يفضح توجهاتهم اللااخلاقية.ماذا عن الفطرة؟ الفطرة هي ما يحتاجه اي كائن حي ليبقيه على قيد الحياة, والتعريف الامثل للفطرة هي الغرائز الضرورية مثل الحاجه للطعام والشراب والجنس والنوم, ومن جهة اخرى هي الغرائز التي لا تحتاج لتعليم او نقل خبرات, فما علاقة الفطرة بدين الاسلام؟ اذا طبقنا التعريف السابق على الاسلام فسنقع في عدة اشكاليات, منها الاتي: -هل يولد الانسان موحدا بالله مؤمنا بوجوده وايفاده الرسل والكتب الاديان؟ -هل يولد الانسان ميالا للزواج بارع وما ملكت ايمانه من عبيد وجواري وسبايا وسرائر؟ -هل يولد الانسان ولديه ميل فطري للصلاة والصوم والحج؟ -هل يتجه الانسان للقبله فطريا دون توجيه؟ -هل يولد الانسان بفطرة ان النيازك هي قذائف الهية لرجم الشياطين التي تسترق السمع وان الارض ممدودة ومسطحه وان الشمس تجري حول الارض؟ كل تلك الاشكاليات واكثر توضح لنا ان الا

أكاذيب المؤمنين 2
سمير -

وهل لنا غير القران اوضح مثال على موقف الاسلام من التسامح؟ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193). تفسير إبن كثير : ثم أمر الله تعالى" بقتال الكفار " حتى لا تكون فتنة" أي شرك" قاله ابن عباس وأبو العالية ومجاهد والحسن وقتادة والربيع ومقاتل بن حيان والسدي وزيد بن أسلم " ويكون الدين لله " أي يكون "دين الله هو الظاهر العالي على سائر الأديان" كما ثبت في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري قال : سئل النبي - صلى الله عليه وسلم - عن الرجل يقاتل شجاعة ويقاتل حمية ويقاتل رياء أي ذلك في سبيل الله ؟ فقال" : " من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله " وفي الصحيحين " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله" " . وقوله " فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين " يقول تعالى فإن انتهوا عما هم فيه من الشرك وقتال المؤمنين فكفوا عنهم فإن من قاتلهم بعد ذلك فهو ظالم ولا عدوان إلا على الظالمين وهذا معنى قول مجاهد أن لا يقاتل إلا من قاتل أو يكون تقديره فإن انتهوا فقد تخلصوا من الظلم وهو الشرك فلا عدوان عليهم بعد ذلك والمراد بالعدوان هاهنا المعاقبة والمقاتلة كقوله " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " وقوله وجزاء سيئة سيئة مثلها " " وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به " ولهذا قال عكرمة وقتادة الظالم الذي أبى أن يقول لا إله إلا الله . كما نرى في الآية وتفسيرها وما حواه التفسير من أحاديث تحث على الجهاد في سبيل الله (قتال الكفار) ولإعلاء الدين الإسلامي على غيره من الأديان, وفي نفس التفسير ينتقل إبن كثير من قتال الكفار لإنهاء الشرك إلى الدعوة لقتال من يقاتل المسلمين بعد إنهاء الشرك, أي أنه لا يدعو لقتال المسلمين, الأمر الذي يجعل إتجاه العنف دوماً ناحية غير المسلم حتى يعلن إسلامه فيعصم دمه وماله على المسلمين. إذاً العنف هنا مبرر, عنف يستخدم القوة في سبيل نشر الفكرة التي لن تنتشر بالإقناع فقط, إنما وجب وجود قوة السلاح إلى جانبها كحافز مسرّع لنشرها ولحمايتها أيضاً ممن قد يعوقون مسيرتها إما من جانب الأدي

أكاذيب المؤمنين 3
سمير -

حيث حرمت قتالهم بشرط هذه الأفعال وهي الدخول في الإسلام والقيام بأداء واجباته ونبه بأعلاها على أدناها فإن أشرف أركان الإسلام بعد الشهادتين الصلاة التي هي حق الله عز وجل وبعدها أداء الزكاة التي هي نفع متعد إلى الفقراء والمحاويج وهي أشرف الأفعال المتعلقة بالمخلوقين" ولهذا كثيرا ما يقرن الله بين الصلاة والزكاة وقد جاء في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة " الحديث وقال أبو إسحاق عن أبي عبيدة عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : أمرتم بإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ومن لم يزك فلا صلاة له . وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم أبى الله أن يقبل الصلاة إلا بالزكاة وقال يرحم الله أبا بكر ما كان أفقهه . وقال الإمام أحمد : حدثنا علي بن إسحاق أنبأنا عبد الله بن المبارك أنبأنا حميد الطويل عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ; فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها ; لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم " ورواه البخاري في صحيحه وأهل السنن إلا ابن ماجه من حديث عبد الله بن المبارك به . وقال الإمام أبو جعفر بن جرير حدثنا عبد الأعلى بن واصل الأسدي حدثنا عبيد الله بن موسى أخبرنا أبو جعفر الرازي عن الربيع بن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من فارق الدنيا على الإخلاص لله وحده وعبادته لا يشرك به شيئا فارقها والله عنه راض " قال وقال أنس : هو دين الله الذي جاءت به الرسل وبلغوه عن ربهم قبل هرج الأحاديث واختلاف الأهواء وتصديق ذلك في كتاب الله في آخر ما أنزل قال الله تعالى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم " قال : توبتهم خلع الأوثان وعبادة ربهم وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة ثم قال في آية أخرى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين " ورواه ابن مردويه ورواه محمد بن نصر المروذي في كتاب الصلاة له . حدثنا إسحاق بن إبراهيم أنبأنا حكام بن سلمة حدثنا أبو جعفر الرازي به سواء وهذه الآية الكريمة هي آي

أكاذيب المؤمنين 4
سمير -

والسيف الثالث " قتال المنافقين في قوله " يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين " الآية . " والرابع " قتال الباغين في قوله " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله " ثم اختلف المفسرون في آية السيف هذه فقال الضحاك والسدي هي منسوخة بقوله تعالى " فإما منا بعد وإما فداء " وقال قتادة بالعكس . من التفسير السابق لإبن كثير يتضح لنا الكثير والكثير, قتال الكفار (من ليسوا على دين الإسلام أو من لا يطبقون فروضه) يعد ركيزة أساسية من ركائز الدين الإسلامي سواء في نشره أو الحفاظ عليه, وهو ما يحيلنا لمن ينفي على طول الطريق أي تهمه تثبت على الدين الإسلامي العنف, والأدلة عديدة, منها الآيات الواردة في التفسير السابق والأحاديث بل وحادثة حروب الردة التي إستند فيها أبو بكر الصديق للقرآن والسنه كمبرر لممارسة العنف والتصفية تجاه من توقفوا عن دفع الزكاة. وإذا نظرنا لمبررات إستخدام العنف الإسلامي من منظورنا الإنساني في وقتنا الحاضر سنجد أنها بعيدة كل البعد عن مفهوم حرية الرأي والمعتقد والحق في حياة آمنه دون تهديد. ولننتقل للآية الثالثة والأخيرة : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).تفسير إبن كثير : وقوله تعالى " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فهم في نفس الأمر لما كفروا بمحمد صلى الله عليه وسلم لم يبق لهم إيمان صحيح بأحد الرسل ولا بما جاءوا به وإنما يتبعون آراءهم وأهواءهم وآباءهم فيما هم فيه لا لأنه شرع الله ودينه لأنهم لو كانوا مؤمنين بما بأيديهم إيمانا صحيحا لقادهم ذلك إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لأن جميع الأنبياء بشروا به وأمروا باتباعه فلما جاء كفروا به وهو أشرف الرسل علم أنهم ليسوا متمسكين بشرع الأنبياء الأقدمين لأنه من الله . بل لحظوظهم وأهوائهم فلهذا لا ينفعهم إيمانهم ببقية الأنبياء وقد كفروا بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم

أكاذيب المؤمنين 5
سمير -

وقد استدل بهذه الآية الكريمة من يرى أنه لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب أو من أشباههم كالمجوس كما صح فيهم الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها من مجوس هجر وهذا مذهب الشافعي وأحمد في المشهور عنه وقال أبو حنيفة رحمه الله" : بل تؤخذ من جميع الأعاجم سواء كانوا من أهل الكتاب أو من المشركين ولا تؤخذ من العرب إلا من أهل الكتاب . وقال الإمام مالك : بل يجوز أن تضرب الجزية على جميع الكفار من كتابي ومجوسي ووثني وغير ذلك ولمأخذ هذه المذاهب وذكر أدلتها مكان غير هذا والله أعلم . "وقوله " حتى يعطوا الجزية " أي إن لم يسلموا " عن يد " أي عن قهر لهم وغلبة " وهم صاغرون " أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه " ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم وذلك مما رواه الأئمة الحفاظ من رواية عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال : كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى من أهل الشام بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتاب لعبد الله عمر أمير المؤمنين من نصارى مدينة كذا وكذا إنكم لما قدمتم علينا سألناكم الأمان لأنفسنا وذرارينا وأموالنا وأهل ملتنا وشرطنا لكم على أنفسنا أن لا نحدث في مدينتنا ولا فيما حولها ديرا ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب ولا نجدد ما خرب منها ولا نحيي منها ما كان خططا للمسلمين وأن لا نمنع كنائسنا أن ينزلها أحد من المسلمين في ليل ولا نهار وأن نوسع أبوابها للمارة وابن السبيل وأن ننزل من رأينا من المسلمين ثلاثة أيام نطعمهم ولا نأوي في كنائسنا ولا منازلنا جاسوسا ولا نكتم غشا للمسلمين ولا نعلم أولادنا القرآن ولا نظهر شركا ولا ندعو إليه أحدا ولا نمنع أحدا من ذوي قرابتنا الدخول في الإسلام إن أرادوه وأن نوقر المسلمين وأن نقوم لهم من مجالسنا إن أرادوا الجلوس ولا نتشبه بهم في شيء من ملابسهم في قلنسوة ولا عمامة ولا نعلين ولا فرق شعر ولا نتكلم بكلامهم ولا نكتني بكناهم ولا نركب السروج ولا نتقلد السيوف ولا نتخذ شيئا من السلاح ولا نحمله معنا ولا ننقش

أكاذيب المؤمنين 6
سمير -

ومن الاحاديث الشريفة نأخذ الاتي: رسول الرحمة لا يلعن ولا يدعو لقتل البشر ممن لم يتبعوه, ويحرم معتقداتهم أياً كانت : حدثنا هارون بن سعيد الايلي، حدثنا ابن وهب، اخبرني يونس، ومالك، عن ابن شهاب، حدثني سعيد بن المسيب، ان ابا هريرة، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ قاتل الله اليهود اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ‏"‏ ‏. صحيح مسلم وحدثني هارون بن سعيد الايلي، وحرملة بن يحيى، قال حرملة اخبرنا وقال، هارون حدثنا ابن وهب، اخبرني يونس، عن ابن شهاب، اخبرني عبيد الله بن عبد الله، ان عائشة، وعبد الله بن عباس، قالا لما نزلت برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه فاذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك ‏"‏ لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد ‏"‏ ‏.‏ يحذر مثل ما صنعوا ‏. صحيح مسلم ومن آداب الحديث مع أصحاب المعتقدات الأخرى أن تصفهم بالسفهاء !! حدثنا عبد الله بن رجاء، قال حدثنا اسرائيل، عن ابي اسحاق، عن البراء بن عازب ـ رضى الله عنهما ـ قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى نحو بيت المقدس ستة عشر او سبعة عشر شهرا، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب ان يوجه الى الكعبة، فانزل الله ‏{‏قد نرى تقلب وجهك في السماء‏}‏ فتوجه نحو الكعبة، وقال السفهاء من الناس ـ وهم اليهود ـ ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها ‏{‏قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الى صراط مستقيم‏}‏ فصلى مع النبي صلى الله عليه وسلم رجل ثم خرج بعد ما صلى، فمر على قوم من الانصار في صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد انه صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وانه توجه نحو الكعبة‏.‏ فتحرف القوم حتى توجهوا نحو الكعبة‏. صحيح البخاري وبالطبع لا يوجد ما يمنع السخرية من معتقدات أصحاب ديانة سماوية على المنبر ! حدثنا الحميدي، حدثنا سفيان، قال سمعت الزهري، يقول اخبرني عبيد الله بن عبد الله، عن ابن عباس، سمع عمر ـ رضى الله عنه ـ يقول على المنبر سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ لا تطروني كما اطرت النصارى ابن مريم، فانما انا عبده، فقولوا عبد الله ورسوله. صحيح البخاري من كل ما سبق يتضح لنا ان القران الذي هو المعبر عن الاسلام كدين, والمفسرين العظام الاوائل الاكثر فهما للاسلام كونهم الاقرب لوقت ظهوره لا يتسمون بالتسامح او المحبه او الاخاء كما يدعي شيوخ العصر الحاضر,

أكاذيب المؤمنين 7
سمير -

المزية الثالثه: الاخلاق: شيوخ الاسلام بارعين في ربط كل ماهو اخلاقي بالاسلام, ورمي الاخر بكافة الاتهامات التي تصفه باللاخاقية والانحلال والفسق والفجور فقط لانه لا يتبع الاسلام ويأبى ان يكون معياره الاخلاقي الاول, ولكن كيف نفرق بين ماهو اخلاقي وماهو غير اخلاقي بالمجمل حتى نصل للفرق بين الاسلام والاخلاق؟ المعيار الأول للأخلاق هو الضرر, والضرر يشمل كل ما يؤذي الآخر, وتجنب الإيذاء هو في حد ذاته خير, والإنحياز لأحترام حرية الآخر ومشاعره هو قمة التحضر والإنسانية, أما بالنسبه للمسلم فالوضع يختلف, فما يعتبره المسلم في كثير من الأحيان خير هو شر للآخر بدون أدنى شك, فيعتبر المسلم مثلاً أن دعوة غير المسلمين للإسلام خير, فيما يعتبره غير المسلمين قمة الإهانة لهم والتدخل في حياتهم الشخصية, وبينما يعتبر المسلم أن كره الآخر والدعوة لنبذه خير لدينه يعتبره الآخر حقد وكراهية غير مبرره في وجود حرية التعبد والإعتقاد, أما دعوة المسلم لقتل الإبن أو الأخ في حالة إلحادهم أو تغييرهم لمعتقدهم فهو قمة الخير والرحمه, خير للقاتل لأنه بقتله الكافر والمشرك حتى لو كان أقرب أقاربه سيدخل الجنة ويحظى برضا الرب, ورحمه للضحية حتى لا يرتكب المزيد من الذنوب والمعاصي بكفره وإلحاده, كل ما سبق أفعال أخلاقية بحته للمسلم يرى من خلالها صلاحه وصلاح مجتمعه, أما اللاديني او الملحد فيرى في إحترام الآخر وتقديره لحريته قمة الأخلاقية والتحضر , في الاسلام الزواج باربع مباح ومتاح, في غير الاسلام هو شر وايذاء بدني ومعنوي غاية في الخطورة, في الاسلام الرق والعبيد والجواري وملك اليمين حلال في القران والسنه والسيرة, من وجهة نظر العالم الان ان الرق والعبيد هي افعال مخزية في تاريخ البشرية, المسلم في الجنة ان زنى وان سرق, اللاديني لا يعترف بما يسمى الزنا لانه لا ضرر فيه, اما السرقة فهي فعل ضار وغير اخلاقي يضر الاخرين ويؤذيهم. هنا يظهر لنا الفرق واضح وجلي, الاخلاق الاسلامية لا تتفق بالضرورة مع الاخلاق الانسانية عامة, وبالتالي هي ليست معيار جيد, خاصة اذا تذكرنا ان الحوادث الاربهابية الاسلامية مستقاة بالكامل من القران والسنة والسيرة ولا يمكن ان نصف مرتكبيها بالجهل الاسلامي لان اغلبهم لم يقرا في حياته غير القران وتفاسيره والاحاديث وسيرة الرسول, فهل تلك الاخلاق هي المثالية حتى نتبعها وندعي ان غير متبعيها منحلين وفاسقين ولا اخلاق لديهم

اين ذهبت ال183 سنة؟ 1
سمير -

كتب مسلم المنصور مقالة بعنوان : أسئلة بحاجة إلى أجوبة, ويقول فيه ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين } الأعراف أين هي أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟ أود أن أنوه وألفت عناية كل من يقرأ هذا الموضوع أو هذا البحث أني لا أقصد الإسائة أو الإهانة لكائن من يكون وتحديدا من كل المشايخ والعلماء باختلاف مكانتهم العلمية والشرعية باختلاف أيامهم وزمانهم إنما هو بحث موضوعي علمي تاريخي نحتاج إلى الإجابات القاطعة الحاسمة التي لا تقبل الشك على ما سوف أسرده من أسئلة وعلامات استفهام غاية بالأهمية لنا كرعية وكأمة مسلمة ؟ يستند السواد الأعظم من المسلمين في أحاديث رسولنا وأشرفنا وأطهرنا – عليه الصلاة والسلام – إلى مراجع وكتب صحيح مسلم والبخاري والترمذي وغيرهم استنادا رئيسيا كاملا لا يقبل الشك وفق ما يعتقدونه فلننظر للحقائق التاريخية هذه … انتقل حبيبنا – عليه الصلاة والسلام – إلى جوار رب العالمين سبحانه سنة 11 هجرية. اولا: صحيح البخاري هو : محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه الجعفي الملقب بالبخاري وسمي بالبخاري نسبة لأصل ومكان مولده في مدينة بخارى في خراسان الكبرى ( أوزبكستان حاليا ) وولد سنة 194 للهجرة وتوفى في 256 للهجرة ( عمره 62 سنة ) … ولد بعد وفاة رسولنا بـ 183 سنة ؟ ثانيا: صحيح مسلم هو : أبو الحسين مسلم بن الحجاج النيسابوري المولود في مدينة نيسابور في بلاد فارس سنة 206 هجرية وتوفى بها سنة 261 هجرية ( عمره 54 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 195 سنة ؟ ثالثا : سنن النسائي هو : أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي بن بحر بن سنان النسائي المولود سنة 215 هجرية في مدينة بنساء وهي بلدة مشهورة بـ خراسان ( أوزباكستان حاليا ) وتوفي في مدينة الرملة بفلسطين سنة 303 هجرية ( عمره 88 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 204 سنة ؟ رابعا: الترمذي هو : محمد بن عيسى بن سَوْرة بن موسى بن الضحاك السلمي الترمذي الملقب بأبو عيسى الترمذي المولود في ترمذ وهي مدينة جنوب أوزبكستان المولود سنة 209 هجرية والمتوفى سنة 279 هجرية ( عمره 70 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ خامسا: ابن ماجه هو : عبدالله محمد بن يزيد بن ماجة الربعي القزويني المولود في بلاد فارس سنة 209 هجرية وتوفي في رمضان سنة 273 هجرية ( عمره 64 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ ملاحظة مهمة : لا يجب الوثوق بر

اين ذهبت ال183سنة 2
سمير -

بمعنى ربما هذا اليوم عاقلا وغدا مجنونا أو اليوم فاسقا فاجرا وغدا ورعا وتقيا … وأصل البشر مذنبون وخطاؤون يصيبون ويخطؤون يجمعون ما بين الخير والشر والصواب والخطأ والحسنات والسيئات وليسوا ملائكة معصومين منزهين … إذن موضوعنا وأصل الخلاف هو وجود أكثر من 6 أجيال وسنوات ما بين 223 إلى 244 سنة حقبة زمنية مفقودة لا أحد يعلم عنها شيئا وغير ثابتة بالأدلة والبراهين العلمية التي لا تقبل الشك أو اللبس ؟ وحتى أكون دقيقا جدا معكم فإن البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا رسولنا الحبيب – عليه الصلاة والسلام – وكل من 1- أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – من 11 هـ إلى 13 هـ = 632م 2- عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – من 13 هـ إلى 23 هـ = 634م, 3- عثمان بن عفان – رضي الله عنه – من 23 هـ إلى 35 هـ = 644م , 4- علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من 35 هـ إلى 40 هـ = 661م5- معاوية بن أبي سفيان : 41 – 60هـ = 661 – 680م, 6- يزيد الأول بن معاوية : 60 – 64هـ = 680 – 683م, 7- معاوية الثاني بن يزيد : 64هـ = 683 – 684م, 8- مروان بن الحكم : 64 – 65هـ = 684 – 685م, 9- عبد الملك بن مروان : 65 – 86هـ = 685 – 705م, 10- الوليد الأول بن عبد الملك : 86 – 96هـ = 705-715م, 11- سليمان بن عبد الملك : 96- 99هـ = 715 – 717م, 12- عمر بن عبد العزيز : 99- 101هـ = 717 – 720م, 13- يزيد الثاني بن عبد الملك : 101 – 105هـ = 720 – 724م, 14- هشام بن عبد الملك : 105-125هـ = 724 – 743م, 15- الوليد الثاني بن يزيد الثاني ( قتل ) : 125-126هـ = 743 – 744م, 16- يزيد الثالث بن الوليد الأول : 126 – 126هـ = 744م, 17- إبراهيم بن الوليد الأول ( قتل ) : 126 – 127هـ = 744م18- مروان الثاني بن محمد ( قتل ) : 127 – 132هـ = 744 – 750م, 19- عبد الله بن محمد – السفاح أبو العباس : 132هـ – 136هـ = 750م – 754م, 20- عبد الله بن محمد – أبو جعفر المنصور : 137هـ – 158هـ = 754م – 775م, 21- محمد بن عبدالله – أبو عبد الله – المهدي : 158هـ – 169هـ = 775م – 786م, 22- موسى بن محمد – الهادي : 169هـ – 170هـ = 786م – 787م, 23- هارون بن محمد – هارون الرشيد : 170هـ – 193هـ = 787م – 809م,24- محمد بن هارون – الأمين : 193هـ – 198هـ = 809م – 814م, يا إلهي!!!! البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا

اين ذهبت ال183سنة 3
سمير -

لو لم تجدوا البخاري ومسلم فماذا ستكون حياتكم في أيامكم هذه ؟ وكيف ستعرفون السنن والأحاديث ؟ ومن أين ستكون مصادرها ؟ أيعقل أن أمة العرب من بعد وفاة الرسول – عليه الصلاة والسلام – بأكثر من 6 أجيال وبأكثر من 183 سنة وبعد أكثر من 24 خليفة للمسلمين الذين هم أحرص الناس على الدين وعلى سنن رسولنا – صلى الله عليه وسلم – لا يوجد تجميع للأحاديث ؟ حتى جاء مسلمين من خراسان وبلاد فارس حتى يعلمونا ما نقل عن رسولنا وكأنه كان لا يوجد آل البيت ولا الصحابة ولا الثقاة ولا الكتبة بل وكأن أمة العرب في الجزيرة العربية كانوا أمواتا !!! { ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون } النحل نريد أن نعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة عن حقبة 6 أجيال و 173 سنة ماذا حدث فيها وأين ما كتب يدويا عن رسولنا ؟ نريد ذلك بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك على الإطلاق وليس بحديث ووجهة نظر وفلسفة ونقلا عن الكتاب الفلاني أو العلامة العلاني … مع التنبيه والتذكير أن مخطوطات الحضارة السومرية والبابلية والفرعونية التي تعد أهم حضارات عرفتها البشرية مخطوطاتها وآثارها لا تزال باقية إلى يومنا هذا … ومن المفترض أن عهد رسولنا بأبي أنت وأمي يا رسول الله يفترض أن يكون عهدا متطورا أكثر من تلك الحضارات … بل أين مخطوطات عهد خليفة المسلمين هارون الرشيد الذي جمع الشعر والحديث والثقافة والفنون وغيره ؟ أفيدونا وأفتونا هل هناك مؤامرات وسرقات وخيانات تمت على الدين نفسه من أهل الإسلام أنفسهم ؟ لأننا ما قرأنا أن الروم أو التتار أو المغول أو الفرس أو كائن من يكون غزا مكة والمدينة واحتلهما احتلالا ولا حتى ليوم واحد … فإن كانت هناك خيانات ومؤامرات وسرقات وإتلاف وحرق متعمد لأحاديث رسولنا بالإضافة أنه لا توجد المخطوطات الأصلية لكل أحاديث رسولنا … فهذا يعني أن كل كتب البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم كتب لا يعتد بها وكتب غير موثوق فيها وربما كانت مزورة أو تم تحريفها وباب كل الإحتمالات مفتوح على مصراعيه … وإن كنتم تخافون من أن الأمة قد تفتن أو يفلت زمام أمورها من بين أيديكم فهذا عذر أقبح من ذنب … فلا يجوز بأي حال من الأحوال ومهما كانت الأسباب والمبررات بأن نتقول أكرر لا يجوز بأن نتقول على رسولنا وأشرف خلق الله – عليه الصلاة والسلام – ونأتي بأحاديث غير

اين ذهبت ال183سنة 4
سمير -

وكلهم ودون أي استثناء بما فيه نحن يكون القرآن الكريم هو المرجع الأول الذي نستند عليه ومرجعنا يا الطيبين هذه أحاديث أشرفنا وأطهرنا مو وجهات نظر تاخذ فيها أو ما تاخذ فيها هذي سنن وعقيدة ومنهج مو لعب وشغل يا لله مشي حالك والناس ما تدري وشدراها { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } البقرة هاتوا ردكم وأدلتكم على ما أقول فإني سطرت لكم أسئلة وحقائق تاريخية وحقب زمنية وليكن ردكم موضوعي علمي عملي ولن ألتفت لكتب فلان أو علان مع كامل التقدير والإحترام للجميع أريد وثائق أو مخطوطات ما قبل البخاري ومسلم وغيرهم الذين لا تملكون مخطوطاتهم الأصلية والفعلية ولكل ما بصمتم عليهم دون بينة والأصل أن يكون لكل حديث مخطوط تاريخي أثري فإن عجزتم فوفروا حديثكم معي حتى يحكم الله بيني وبينكم بالحق أو إلى أن يقضي الله بأمر كان مفعولا ؟ إن رب العزة أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين لم يخلق هذه الدنيا بدقة وإتقان شديدين وبعشرات المليارات من البشر حتى يدخل الجنة فقط فقط فقط من سار وصدق كتب البخاري ومسلم وغيرهم فمن عمل بهم دخل الجنة ومن خالفهم دخل النار لا يا إخواني إنكم ظلمتم أنفسهم كثيرا وتربعتم في لب الجهالة وأنتم لا تعلمون فالله سبحانه وتعالى له رحمة لا يستوعبها عقل بشر ولا يتصورها قلب مخلوق فالجنة بيد رب العالمين يدخل الله فيها من يشاء برحمته فكفاكم جهلا وتبصروا وتفكروا مما أنتم فيه قبل فوات الأوان وبسبب الفهم الخاطئ والتعصب الفكري والعاطفة الساذجة والكتب الغير موثوق فيها خرج الإرهابيين والمتشددين والجهلة الذي بسببهم أصبح الدين الإسلامي الدين الإرهابي الأول على مستوى العالم ستقولون إنه مخطط ؟ نعم إنه مخطط عفن لكن من أين جاؤوا بالإرهابيين أليس من ديارنا وبلداننا ومن عقلية بعض المشايخ والعلماء ومن الكتب التي تفننتم بكتابتها وكم الشحن والتحريض التي حشوت فيها أم جاؤوا بهم من كوكب آخر ؟ أنا أظن برسولنا وحبيبنا – عليه الصلاة والسلام – ظن الخير والسلامة والأمان والإطمئنان ولا أعتقد أن رسولنا قد كفر هذا أو لم يصلي على ذاك وكلها أحاديث أعتقد وأظن أنها مزورة ومحرفة لا أساس لها من الصحة . وأعتقد أيضا أنه تم تحريف الكثير من الأحاديث وتم تزويرها بدليل وجود الإسرائيليات التي حرفوا وزورا كثيرا من الأحاديث + لا أعلم ما هي مصادر الأحاديث الأخرى المزورة والمحرفة والتي جاء العلماء بعد ذاك وقالوا هذا حديث غير

اين ذهبت ال183سنة 5
سمير -

ما أوصيكم اتهموني إني قرآني أو ليبرالي أو مشرك أو ملحد أو من مذهب أخر ومصطلحات ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان لقد تعودنا منكم التخلف دون التبصر والتشدد دون التعقل والعصبية دون الحكمة والإتهام دون بينة والطعن بالذمم والظن بالسوء كل ذلك قد ثم قد يحدث فقط لأني سألت وتفكرت في الأمر لكن بصوت مرتفع { فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون ؟؟ أفهموا واسألوا أنفسكم من يريدكم جهلة ، ومن يريدكم لا تفهمون الحقائق ولماذا ؟ فحتى متى وإلى متى ؟ الأعراف (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين)

لا تنقل لنا من مواقع
ملحدين يا سموره الصليبي -

الناقد موقع يجمع الكارهين للاسلام والمسلمين السنة من الملاحدة والصليبيين المتطرفين فكرياً ًسلوكيا فلا قيمة علمية لهذا الموقع يا سموره ان إنكار مشاركة اتباع دين سماوي في الجهد الحضاري الإنساني لانك تبغضهم فقط هو تصرف فوق انعزالي وفوق صليبي ولا يتأتى الا من انسان غير سوي عقلياً ونفسياً روح يا هذا وعلاج نفسك في مصحة او دير فلن تعلو قدرك ولن تستطيع وستموت وتتعفن وتحترق في قبرك الى يوم الدين وحريق جحيم لك ولامثالك من الصليبيين والملحدين أشد وانكى .

احذروا الأحاديث المكذوبة
,,,,,,,,,,, -

هذه احاديث ضعيفة او موضوعة ولم تصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما وردت على لسان بعض أصحابه كعلي بن ابي طالب رضي الله وفيها نظر وهي تتعلق بآخر الزمان يوم تكون انت وملايين مثلك من الكفار والمشركين المشارقة يحترقون في قبورهم بانتظار يوم القيامة والاحتراق الأكبر في الجحيم الابدي يا سموره .

الجزية اختراع مسيحي
يا سموره الحقود -

الجزية ليست اختراع الاسلام فهي موجودة قبله في اليهودية والمسيحية والوثنية ولو ذهبت يا صليبي الى الاثار القديمة لوجدت جداريات حيث تأتي الشعوب محملة بالذهب والعاج والطعام وتضعه امام الإمبراطور القديم فرعوني او فينيقي او ساساني الخ . والجزية تداولها المسيحيون بينهم اما كطوائف او بعد الحروب بينهم او عند التهديد بها وقد نشرت ايلاف قبل سنوات قصة ملكين مسيحيين أرغم احدهما الاخر على دفع الجزية بعدما هزمه والجزية نوعين على الدول او على الأفراد ولكن السؤال لقد دفعتم الجزية وعشتم وتكاثرتم بالمشرق الاسلامي و كانت ولا زالت لكم الحرية في ممارسة معتقداتهم ولكم الاف الكنايس والأديرة فهل تمكنت الشعوب التي احتليتوها من العيش والعبادة ؟! انتم لم تقبلوا منهم دفع الجزية مع قدرتهم على دفعها ولا انتم نصرتوهم وابدتوهم واعتبرتم ذلك شرطاً لخلاص ارواحهم ليتم قبولهم في ملكوت يسوع ؟! يا لرحمة يسوع المحبة بالبشرية ؟!!

هل انتشرت المسيحية بتوزيع
الشوكولاطه يا سموره -

اذا كان الاسلام انتشر بالسيف فهل انتشرت المسيحية بتوزيع الشوكولاطه مثلاً 😅 ففي الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد.

الكنايس اصلها معابد
للوثنيين يا سموره -

يا سموره معظم الكنايس المسيحية هي في الاصل معابد للوثنيين والمسيح لم يأتِ بكنيسة والكنيسة اليوم دليل على اصلها الوثني ان كل طقوسها وتراتيل وتراتيب القساوسة فيها من الوثنية القديمة وقد قام المسيحيون بقتل الوثنيين او إرغامهم على المسيحية ودمروا. حضارة الوثنيين في المشرق واما الكنيسة التي تحولت الى مسجد في الشام فأصلها وثني وقد عوض المسلمون اهلها بمال وأرض وقبل بذلك بطرك السريان الذي فتح ابواب دمشق للفاتحين المسلمين

هذا تاريخ مسيحيتكم مع
اليهود يا سموره -

اليهود اكثر انصافاً منكم يا صليبيين يعترفون بفضل الاسلام عليهم لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - ل

فين هو قتل الكفار؟؟!
يا سموره الصليبي الحاقد -

فين هو القتل وجز الرقاب ياصليبيين يا ابناء الخطية ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين

قتال الوثنيين اول من طبقه
هم المسيحيون يا سموره -

ان الجهاد في الاسلام كان دفاعا عن الاسلام ضد الوثنيين العرب الذين رفعوا سيوفهم ضده ولم يسمحوا له بالدعوة بينهم او بعيداً عنهم حتى بعدما هاجر من مكة الى يثرِب ناصبوه العداء وألبوا عليه القبائل هم واليهود فهي حرب مشروعة بكل المعايير . ان العرب كانوا أمة وثنية بلا دين وكانت دعوتهم بالحسنى ولكن قادتهم الذين خشوا من مساواتهم بالعبيد وضعاف الناس حاربوا هذه الدعوة بالرجال والسلاح فكان ولابد من ازالة سلطتهم الزمانية وادخال العرب الوثنيين في الاسلام طوعاً او كرهاً كما فعلت قبل ذلك اليهودية والمسيحية الذين ادخلت الوثنيين في دينها كما فعل إمبراطور روما بعدما تنصر وغيره اما من كان يسمون أهل كتاب يهود ونصارى ووثنيين خارج الجزيرة العربية فقد ظلوا على أديانهم الى اليوم بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المنطقة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنائس والمعابد وعلى عكس المسيحية ، كان المشرق وثنياً اين الوثنيين وأين معابدهم ؟! اما انهم اجبروا على المسيحية او أُبيدوا وتحولت معابدهم الى كنائس ، أنتم على الأقل بعد الف واربعمائة عام لا تزالون مسيحيين ولكم آلاف الكنائس والأديرة وبالملايين وعايشين متنغنغين آخر نغنغة كما في مصر الاسلامية مثلاً . فكف عن هذيانك وعن احقادك السرطانية واكاذيبك التي تنقلها من مواقع اخوانك الملحدين يا حقود .

إسهامات المسلمين بالطب
اعظم ان ينكرها انعزالي -

الانعزالي الصليبي الحقود هو الذي فقط ينكر إسهامات المسلمين في مجال الطب /قبل العصور الوسطى، كان الإغريق لديهم ما يدعى “معابد الشفاء”، وكانت الرعاية الصحية بها تقوم على فكرة العلاج بـ “المعجزات” بدلا من استخدام التحليل العلمي والممارسة الطبية. بدأ إنشاء المستشفيات الإسلامية من القرن الثامن الميلادي وفي ذلك الحين كانت تدعى المستشفى “البيمارستان” وهى كلمة فارسية تعني “بيت المرضى”.وكانت مستشفى أحمد بن طولون بالقاهرة هى أول مستشفى بالمعنى الحقيقي، وكانت تعالج المرضى وتعطيهم الدواء بالمجان…كما أنها تضمنت قسمًا خاصًا للأمراض العقلية. وفي القرن التاسع كان مستشفى القيروان بتونس يعالج مرض الجذام بينما كان الغربيون يعتبروه إصابة من الشيطان!بدأ مفهوم المستشفى التعليمي قبل 800 عام مضت، ومن بين أشهر المستشفيات التعليمية كانت مستشفى النوري في دمشق والتي تأسست بالقرن الثاني عشر الميلادي. كان طلبة الطب يتلقون تعليمهم على أيدي الأطباء الممارسين بالمستشفى، وقد كان تعليمهم يتضمن جزءا نظريا حيث يتجمع الطلاب في قاعة كبيرة للقراءة من مخطوطة طبية ليقوموا بعدها بتوجيه الأسئلة لرئيس الأطباء بالمستشفى أو أحد الجراحين. كما شكل الطب السريري جزءا من تعليمهم أيضا، فيقوم الطلبة باتباع الطبيب في جولاته على المرضى ويشاهدونه يأخذ التاريخ الطبي الخاص بهم ويوقع الكشف عليهم. ولم يكن يحصل هؤلاء الطلبة على تراخيص بمزاولة المهنة سوى بعد اجتياز الامتحانات العملية والشفوية.الأدوات الجراحية اشتمل كتاب “التصريف” للعالم الطبيب أبو القاسم الزهراوي على ما يزيد عن 200 أداة جراحية تتميز بالدقة، لدرجة أن تلك الأدوات لم تشاهد سوى تغييرات طفيفة على مدار ألفية كاملة. ومن بينها أداة تدعى “الطاحنة” تستخدم لتفتيت الحصوات الموجودة في مجرى البول. وكان الزهراوي هو أول من استخدم أمعاء الحيوانات في صناعة الخيوط الجراحية حيث كانت تلك الخيوط هى الوحيدة التي يتقبلها الجسم وتذوب فيه على خلاف أي نوع آخر. كان إبن النفيس أول من فسر كيفية عمل الجهاز الدوري في الجسم على الرغم من أن معرفته كانت غير مكتملة. فقد قال إبن النفيس أن القلب ينقسم إلى نصفين وأن الدم الموجود في النصف الأول للقلب يمكنه أن ينتقل إلى النصف الثاني فقط إذا مر عبر الرئة حيث أن النصفين لا يتصل أي منهما بالآخر بفتحات مباشرة. وأيضا كان إبن النفيس توقعه صحيحا

جاوبي على هذه الأسئلة
لو تقدري يا روزا الحلوه -

اسئلة لا جواب لها عند اي الصليبي

احاديث اخر الزمان بعضها
حق وبعضها ضعيف وموضوع -

هذه احاديث بعضها ضعيف وبعضها موضوع وبعضها منقول عن الدين الشيعي وبعضها مقولات تُفهم في سياقها وهي تتصل بأحداث اخر الزمان يوم ان تكون انت وملايين زيك قد ما توا على الكفر والشرك والكراهية السرطانية ويحترقون في قبورهم بانتظار الحريق الأعظم في جحيم الابدية يا سموره الصليبي ههههههه

اتفرج عالحضارة المسيحية
اول حديقة حيوان بشرية ؟! -

يُسجل التاريخ ظهور أوّل حديقة حيوان بشرية، في إيطاليًا، وكان ذلك في القرن السادس عشر، حيث أسست أسرة ميديشي الأوروبية العريقة واحدةً من أكبر حدائق الحيوان الأوروبية آنذاك. وخصصتها لعرض الحيوانات الغريبة، بالإضافة إلى أكثر مجموعات بشرية من أكثر من عشرين عرقية مُختلفة، بينها التتارية والهندية، فضلًا عن الإفريقية. يُشار إلى أنّ تلك الحقبة الزمنية، عُرفت بعصر النهضة الأوروبي، الذي اعتبرت تلك الحديقة واحدة من مظاهره!
انتشرت تلك الحدائق في الأمريكتين بُعيد استيطان الأوروبيين فيهما. وكانت أقرب إلى كونها معارض متنقلة تعرض إلى جانب الحيوانات، البشر المُلوّنين، والأقزام، والمصابين بالبرص أو التوائم السيامية (المُلتصقة). وبدايةً من مُنتصف القرن التاسع عشر، كانت ذُروة انتشار تلك الحدائق بشكل أكثر تأسيس، حيث شهدت أوروبا الكثير منها، ما زالت آثارها باقية إلى الآن.أوتا بينجا، أو “الصديق” بلغة قبائل مبوتي التي تقطن أدغال الكونجو. أوتا بينجا هو واحد من أفراد هذه القبائل الذين هُم جميعًا من الأقزام. يُرجّح أن أوتا بينجا قد وُلد عام 1883، في قريةٍ صغيرة على ضفاف نهر كاساي. عاش مع قبيلته كفرد عادي؛ تزوّج وأنجب ولدين، قبل أن تتحوّل حياته تمامًا.ما حدث هو أنّ تاجرًا أمريكيًّا يُدعى صمويل فيليبس فيرنر، كان قد تعاقد مع معرض الأعراق بمدينة سانت لويس الأمريكية، على أنّ يمدّهم بمجموعة من الأقزام ليتم عرضهم في ذلك المعرض. وتصادف أن زيارة فيرنر للكونغو أتت مُتزامنة مع حملة عسكرية بلجيكية على قبائل الأدغال، إذ كانت الكونغو واقعة تحت الاستعمار البلجيكي. طالت إحدى تلك الحملات أوتا بينجا، واقتادته أسيرًا، قبل أن يشتريه فيرنر بدوره.نُقل أوتا بينجا إلى مَعرض سانت لويز عام 1904، ونال دون غيره، شُهرةً واسعة، إذ كرّس المعرض له باعتباره أقرب حلقة انتقالية بين القرود والإنسان وفقًا لنظرية التطوّر. لذا كان يتم وضعه دائمًا برفقة حيوانات الشمبانزي.بعد ذلك بعامين، نُقل بينجا مرّة أخرى، هذه المرّة إلى حديقة الحيوان في برونكس بنيويورك. وقد كانت من عادات قبيلته، نحت أسنان الفرد فيها على هيئة مُدببة. هذا الشكل للأسنان، جعل إدارة حديقة برونكس تُروّج لبينجا باعتباره من شعوب بدائية آكلةٍ للحوم البشرحرفيًّا كان يُعرض بينجا كحيوان. ليس وحده، إنما هو وغيره من البشر الذين اُقتيدوا قسرًا لحدائق الحيوان ليعرضوا بالجوا

مانعي الزكاة مارسوا عصيان
مسلح فلزم قمعهم -

ان قتال سيدنا ابي بكر الصديق مانعي الزكاة وهي حق الفقراء لا شيء فيه مانعو الزكاة مارسوا عصياناً مسلحاً ضد الدولة يا صليبي فكان لابد من إيقاع النظام في الدولة وهذا ما تفعله الدول الديمقراطية اليوم اذ تواجه العصيان المسلح بالسلاح وفي امريكا تقمع اي مسيرة احتجاجية ولو كانت سلمية اذا تخطت خطها المرسوم روح اقرأ التاريخ الاسلامي صح ولا تدلس فيه روح اقرأ في تاريخ مسيحيتك عن المذابح والمجازر بينكم كمسيحيين وضد الانسانية المخالفة لكم و روح تعالج في مصحة نفسية او دير ربك يشفيك من هذه الاحقاد ضد دين ما ضرك بشيء ولدت على الفطرة وعمدوك اهلك مسيحي صليبي وعايش صليبي وحتموت صليبي وحتخش جحيم الابدية صليبي برضو ههههه

شوف الحضارة المسيحية
ماذا فعلت بالبشر -

تقول الشاعرة الهندية كريستو في قصيدة لها:حدثيني يا جدتي العجوز أن كل من شاورتهنمن بنات جنسنا يخفن أن يكن هندياتلأن رجلا أبيض اغتصبهنأو قتل اخاهنأو طاردهن في الطرقاتأو أهانهن، أو فعل كل هذه الموبقات بهنهذا خبزنا، خبز البغضاءنأكله منذ مجيء الانسان الأبيض كل يومحتى أنا صرت أكره في بعض الأحيان أن أكون هندية!وترى باحثة أمريكية ان الانجليز الذين احتلوا امريكا كان لديهم هوس بأكل لحوم الهنود. فعندما كانوا يجوعون كانوا يلجأون الى تصفية كل هندي يصادفونه في طريقهم ويأكلون لحمه.ويقول الباحث ان الغزاة المسيحيين قضوا على أكثر من ٤٠٠ أمة وشعب كانوا يعيشون قبل الغزو المسيحي في ما يُعرف اليوم بالولايات المتحدة الامريكية. لقد "اختزلوهم" الى ربع مليون كنعاني حكم عليهم شعب الله بالفناء أو بالعبودية. وعندما وضع الهنود اسلحتهم واستسلموا لمخدرات اتفاقيات السلام، كانت وجهة نظر المستوطنين البيض هي التالية: "لقد انقضى عهد الحرب مع الهنود. ما نحتاج اليه اليوم هو جيش مسيحي من المعلمين. هذا هو الجيش الذي سيربح الحرب. اننا سنقضي على البربرية، ولكننا سنفعل ذلك بالقضاء عليهم بربرياً بعد بربري. سنغزو عقل كل فرد منهم، كل ذكر، وكل انثى، وكل طفل، وسنعلمهم الحضارة. سنقهر الهنود ونسحق هنديتهم بجيش من المعلمين المسلحين بالأفكار، ونحقق انتصاراتنا بالتدريب الصناعي وبإنجيل المحبة وإنجيل العمل".في خمسينيات القرن الماضي بدأت جامعة كاليفورنيا في بيركلي بإجراء ابحاث حول الهنود الحمر خلصت منها الى ان عدد سكان أمريكا زمن كريستوف كولمبس كان يزيد على مئة مليون. وقد قدر بعض الباحثين ان العدد كان في حدود ١١٢ مليوناً بينهم ١٨ مليون ونصف المليون في اراضي ما يُعرف اليوم بالولايات المتحدة الامريكية (لم يبق منهم في نهاية القرن الماضي سوى ربع مليون). وبمقارنة سريعة مع نسبة الزيادة السكانية التي طرأت على الجزيرة البريطانية بين ايام كولمبوس (٤ ملايين) واليوم (٥٨ مليونا) فان عدد السكان الاصليين في حدود ما يُعرف اليوم بالولايات المتحدة كان يجب أن لا يقل اليوم عن ٢٧٠ مليون انسان لو لم يتعرضوا للإبادة. ويقول الباحث ان تاريخ المنتصرين يصفهم "بالقبائل" وليس بالأمم والشعوب. في حين أن معظم المصادر الأولى تتحدث عن أمم أو شعوب هندية وليس عن قبائل. في عام ١٨٢٨ سافر عالم الاحياء الفرنسي جان لوي برلاندييه عبر تكساس، فلاحظ ان ال

ايش علاقتك يا سموره الصلي
بآية السيف وبماذا أضرتك؟! -

ايش علاقتك انت يا سموره بآية السيف ؟!! لقد ولدت على الفطرة كملايين مثلك في المشرق الاسلامي.لهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشيين متنغنغين وتعمدت مسيحي صليبي وعايش مسيحي صليبي وبتفتري على الاسلام وبتشتم المسلمين مسيحي صليبي وحتموت مسيحيي صليبي وستدخل جحيم الابدية مسيحي صليبي فأي ضرر الحقته بك آية السيف المزعومة وما سبب حقدك على الاسلام والمسلمين الذين ما ضروك بشيء ام انه الحقد الكنسي الصليبي الشيطاني البعيد عن الوصايا والتعاليم يا مهرطق بمخلصك !

طيب ومن لم يشأ ان يؤمن
بيسوع ما مصيره عندكم ؟!! -

هههههه وماذا تعتقد انت بمن لم يؤمن بيسوع ربماً وما مصيره ؟ اليس بحيرة الملح والكبريت تهديد من كفر بيسوع ولم يؤمن به ، يا جاهل ان لله ان يهدد ويتوعد من لم يؤمن به بعد البيان بما شاء وان يعاقب من كفر به وَعَبَد غيره مثل عبادتكم للإنسان المصلوب الملعون المعلق على خشبه يا ابوصليبه هههههه

ألى ألمعلق ألشتام
احمد شاهين -

يا أبو الشتايم واجه ألحجة بالحجة مش ضروري سمورة وشاهينو وملحدين وووووتقلي ملك ألدنمارك لانك لو تعلم ان ألدنمارك هي اكبر دولة ملحدة في ألعالم ألأن متقولي ملك فردريك ولك تلفريك......

هل في المسيحية حرية من
شاء فلؤمن ومن شاء فليكفر؟ -

من لدم المغدورة ‏بتول حداد‬ مسيحية أردنية قتلها والدها بالاشتراك مع عمها وأخوها بطريقة بشعة مسيحية اصولية سحقا لجمجمتها بالحجارة كما هي نصوص كتابكم بسبب تركها ردتها عن المسيحية وإعتناقها الإسلام ! ماسمعنا شي كتبه عنها ادعياء الثقافة وعشاق العلمانية واللبرالية وحقوق الانسان وحرية الفكر والتعبير والاعتقاد ‏ ‏عن اجرام دواعش المسيحية الا تستحون ؟!

روز
مسلم -

بَلْ رَيا ست روز:لم افهم كل تعليقك رقم 44 لانه باللغة الانجليزية,فهمت ان الانسان سيموت مرتين,القران يقول:" وَكُنْتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ" المراد بالإماتتين :أنهم كانوا نطفاً لا حياة لهم في أصلاب آبائهم ثم أماتهم بعد أن أحياهم في الدنيا والمراد بالإحياءتين: أنه أحياهم الحياة الأولى في الدنيا ثم أحياهم الحياة الثانية عند البعثوهذا القول قول جمهور السلف,او أنه استخرجهم من ظهر آدم وأحياهم وأخذ عليهم الميثاق ثم أماتهم ثم أحياهم في الدنيا ثم أماتهم ,انت تقولين ان الله ارسل ابنه المولود.الخ,نحن نقول ان الله لم يلد ولم يولد,وان المسيح ليس ابنا للرب بل عبده ورسوله,اما حياة القداسة التي تظنونها في الاخرة فلا معنى لها,لاننا بشر من لحم ودم وسيبعثنا الله يوم القيامة كبشر ايضا وليس كقناديل فلورسنت معلقة في السماء.سنكون بشرا وسيحاسبنا الله فيعاقب العصاة والكفار بالنار,ويثيب المؤمنين بالجنة والانهار والعسل.الخ,وفي تعليقك رقم 45 تتهمينا باننا اخذنا الاضحية من اليهود دون ان نفهم اي شيء.وهذا اتهام باطل لان القران بين أصل الأضحية وهي أن إبراهيم رأى في منامه رؤيا بأنه يذبح ابنه إسماعيل فاستشاره ووافق إسماعيل لأن رؤيا الأنبياء حسب المنظور الإسلامي حق ويجب تطبيقها،وعندما ألقى إبراهيم ابنه على وجهه لذبحه أمرَّ السكين على حلقه فلم تقطع شيئًا.ونودي إبراهيم من الله ﴿أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا﴾واُستبدل الذبح بكبش أبيض وهذا كله جاء في القرآن " فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ " ومن هذا الكبش الذي أنزل على إبراهيم ليذبحه شُرع ذبح الأضاحي في يوم عيد الأضحى لدى المسلمين.اذن لا علاقة بين اسلوب تقديمنا الاضحية بما فعله اليهود.ثم تقولين:AND NOW GOD SENT HIS SON WHO IS CALLED THE LAMB OF GOD TO DIE IN PLACE OF ALL MANKIND AND HIS BLOOD CLEANSE ALL THE P

السيد سلطان ..يكتب ولايريد أن يفهم مغزى مايكتب
-

أنقل من مشاركته رقم/.٥٣/ ما يلي:"فقال رسول الله :لم نؤمر بذلك، ولكن ارجعوا إلى رحالكم، فرجعوا إلى رحالهم )"ويتابع السيد سلطان الحديث في نهاية المشاركة نفسها:""لمين ثم ائتمروا جميعاً فقلنا: حتى متى نترك رسول الله يُطرد في جبال مكة ويخاف؟فرحل إليه منا سبعون رجلاً حتى قدموا عليه في الموسم فاجتمعنا عليه فقلنا: يا رسول الله علام نبايعك؟قال: على السمع والطاعة في النشاط والكسل وعلى النفقة في العسر واليسر، وعلى أن تقولوا في الله لا تأخذكم في الله لومة لائم وعلى أن تنصروني إذا قدمت إليكم وتمنعوني مما تمنعون منه أنفسكم وأزواجكم وأبناءكم ولكم الجنة قال: فقمنا إليه فبايعناه,فيا خوليو:هل يعقل ان يبقى محمد في مكة تحت قهر قريش,ام يلتحق بمن نصروه وبايعوه؟"" انتهى الإقتباس . كما نرى في الإقتباس الأول ، أن محمداً وعصابته لم يُؤمروا بعد أي بالقتال .. هو ينتظر أوامر إلهه/شيطانه. في الإقتباس الثاني ، يعدهم بالتضحية بكل شيء من أجل تنفيذ أوامره !! وماذا لهم ؟ الجنة التي نعلم أوصافها لذلك بايعوه ؛ أما عمه أبو طالب الذي رباه صغيراً ، لم يبايعه ومات على دين آبائه وأجداده . مبايعة صعاليك الأوس والخزرج لمحمد هي كميائية قطَّاع الطرق لرئيس العصابة . إنهم مرتزقة ، وعدهم بكل شيء ؛ بالسبي والغنائم وملكات اليمين وبحوريات الجنة . هل أدركت يا سيد سلطان ، لماذا بايعه صعاليك الأوس والخزرج ؟ الذي يقرأ القرآن ويتعامى على ما تسمونه بالآيات التي تحتقر كل من هو غير مسلم ، ويدعو إلى قتلهم . والذي يعتمد على أحاديث/البخاري ومسلم/ التي كُتبت بعد النبي بِ ١٨٠ سنة دون الإعتماد على مخطوطات قديمة بل على النقل عن مائة عن عن عن .. ؛ يدعي أن عقله سليم وغير مقلوب ، ويقول للزميل خوليو ، لماذا لا يكون عقلك هو بالمقلوب ؟!

لعلي المرعوب
سمير -

في مكان اخر ادعيت ان اسمك علي بن احمد بن عبدالرحمن, ولكن لا زلت تخاف التعليق تحت ذلك الاسم, يمكن علقت تحت اسم سلطان, مسلم, عمار, غسان, إماراتية الخ الخ الخ. . والان تحت اي اسم ستعلق باكاذيب جديدة والتي لم ولن تستطيع ان تنفي هذه الحقائق الموثقة عنكم ومن كتبكم؟ الم اقل انك مهزوزم تحت كل الاسماء و في اي مكان؟

المنهزمين دوما 1
سمير -

يقول المهزوم سلطان توجد 57 دولة إسلامية!!!! ويتناسى عن عمد ان هنالك دولة واحدة مسلمة هي الجزيرة, التي اصبحت مسلمة بفضل تطهيرها من سكانها الاصليين. اما باقي ال56 دولة فقد تم غزوها وتحويلها بقوة السيف الى عربية مسلمة وضمنها اندونيسيا, حيث وضعت لك وثائق في الماضي لم تستطيع نفيها ابدا ومن كتبكم, ومواقعكم. وإنهزمت حينها و ومهزوم تحت اي اسم وفي اي مكان. ضعفت الدولة الاسلامية!!!! و داعشكم خير دليل على ذلك. عجيب, مليار ونصف وضعفت الدولة الاسلامية!!! إما ضعفت وإما مليار ونصف؟ ثم لا إكره في الدين وتريد من النسا ان تقتنع بالاسلام؟ كما في اهل الكتاب واحفاد القردة والخنازير و الضالين!!! اي بلد سيثور فيها سكانها على الغزاة؟ الدول التي بقي من سكانها الاصليين 1%؟ ثم اين هي تلك الدول التي ضعف فيها الاسلام؟؟ هل تدلنا على واحدة؟ نعم بفضل جز الرقاب و التطهير العرقي تزدادون بل واكثر الاديان إنتشارا في العالم هي بدعتكم, ولكن بين من!!!! القتلة, المجرمين, رواد السجون والمعتقلات, الذين إغتصبوا , قتلوا, اجرموا, سرقوا ولفظتهم مجتماعتهم, ساقطين اخلاقيا, تربويا, إجتماعيا, وعلميا. لان العاقل اليوم, لا يمكن ان يؤمن ببدعتكم, بعد ان يرى الجرائم التي ترتكبونها يوميا بحق الابرياء. ولكن لو, وهي مستحيلة الحدوث, , لو سمحتم لاغلبية المليار والنصف بان يدلي برايه صراحة دون خوف من قتل المرتد هو وعائلته, لنرى كم منهم سبقى على بدعتكم, ولا اقول سيتحولون الى دين اخر, ولكن كم منهم سيبدا بمحاسبتكم من جنح الذبابة, الى بول البعير, الى مضاجعة الميت, ورقة بن نوفل, حجارة البئر, غزواتكم, كتابكم, قتل ميكي ماوس, اخطاء كتابكم العلمية والتاريخية, الحجاب الذي دوختم العالم به, ولم ولن تستطيعوا إثبات اي شيء به سوى انكم لا يمكن الوثوق بكم لانكم لا تعروفن معنى الحياء فالحقيقة الحجاب لستر نسائكم منكم. اما المسخ الذي يخاف لليوم التعليق تحت اسمه, بكلمة واحدة نصفك, مرعوب حتى من اسمه, فكل ما تضعه مثلك لا يساوي قرشا , كما نك لا تساوي قرشا. الشيء الوحيد المثبوت بانكم تدورون وتلفون ولا تستطيعون ان تغيروا من حقيقتكم المخجلة بانكم تتبعون ما جاء في اركان بدعتكم الخمسة. بكلمة واحدة تنهارون امام الحقائق التي نطرق بها دوما على جماجمكم الخاوية, كل اكاذيبكم المطولة لا تساوي الوقت الذي وضعتموه في سردها, ولكن لم لم تستطيعوا ان تغيروا من هذ

تعقيب أخير
فول على طول -

كل التحية والتقدير للرائع سمير ...الذى يطرق على رأس الهدف بكل دقة وتركيز وبعد : يا شيخ ذكى خلاص عرفنا أسباب نزول الايات ولكن انت نسيت أن أسباب النزول كلها انتهت وزالت وزيد طلق زينب بعد أن قضى منها وطرا وقريش انتهوا من الجزيرة وبقى بها دين واحد كما قال أشرف الخلق ...هل ممكن الان حفظ القران فى المكتبات حيث لم يعد هناك أسباب لنزول شئ ؟ وهل هذا يتفق مع أن القران صالح لكل زمان ومكان ؟ انتهى - النقطة الأخيرة يا شيخ ذكى : هل تعتقد ممكن وجود جنتكم هنا على الأرض دون أن يشمعها - يغلقها يعنى - بوليس الأداب ومحاكمة من بها ؟ ....هل من اجابة بصدق وشجاعة ؟ اجابة السؤال السابق تغنينا عن نقاوة الدين الأعلى وأكثرهم انتشارا وصفاء الى أخر معلقاتك . ..انتهى .

آيات القتل والسيف 1
سمير -

سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُ

آيات القتل والسيف2
سمير -

نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. سورة الماءدة الاية 33. إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُص

مانديلا والعرب 1
سمير -

تعلم كيف تكون مغفلا..مانديلا عربي لكنه مات كافرا!!بقلم : غزالي كربادو-كاتب جزائري. 19/12/2013 السلام عليكم إسمحوا لي أن أقتطف سطرا من مقالي السابق حول أكذوبة الحضارة العربية أو الإسلامية حيث كتبت "ولأن العرب بلا حضارة فإنهم يحاولون جاهدين"لاوجود لأي حضارة عربية أو إسلامية على مر العصور وكل ماهو موجود هو عبارة عن عمليات تزوير وتشويه للتاريخ باسم الإسلام" الكثير كان يسخر من هذه الحقيقة ويحاولون إنكارها عبر القول بأفضلية العرق العربي على باقي الأجناس ولكنهم لم يقدموا دليلا على أقوالهم. قالوا أن شمال إفريقيا عربي، ومصر عربية وسوريا والعراق بلدان عربية، لكن ماقولكم في هذه الأكذوبة "مانديلا عربي" ؟ في سابقة خطيرة ، أقدم أحد الكتاب بكتابة مقال عنوانه أن الرئيس المناضل الأممي نيلسون مانديلا هو عربي الأصل ويعود أصله إلى قصيبة شمال بريدة. هكذا وبواسطة مقال أصبح مانديلا عربي، هكذا إنتظرنا طويلا حتى يتم إعلان عروبة مانديلا، كيف لا وهو من أسر بهذا السر حينما قام برحلة حج وإليكم قصة تعرب أو تعريب مانديلا كما جاءت في مقالته حيث يكشف المقال المستوى الغيرثقافي للكتاب العرب . المقال: "إذ أسرّ له: «ما نديلا» قبل أن يمضي إلى: «مكة حاجاً» بتفاصيل خبر جَدّته: «هيلا / المحرّف عن: هيلة» يوم أن كانت تحتضر، حيث باحت بسرّ ظلّ حبيس فؤادها قرناً من الزمن.. قائلةً لحفيدها: «ما نديلا»: اسمك ليس: «ما نديلا.. كما نحن نلفظه بطريقةٍ خاطئة.. لكنه بلهجة ديار أجدادك اسمك: «منديل» إذ بهذا قد سمَّاك والدك تيمّناً بشاعرٍ: «شعبي» طُرد من القرية بسببٍ من أنّه كان: «يهيجن/ يطرب القوم بلحون قصيدة».. ولتعلم -يا بني- بأننا نحن نرجع نسباً إلى أهلنا (…) بقصيبا».. وراحت تردد: «واقصيباه.. واقصيباه» وتنفّست على إثرها -الجدّةُ- الصعداء.. ولم تلبث أن لفظت أنفاسها الأخيرة بعدما اطمأنت على تأدية الأمانة." هكذا يتم تعريب أي شريف أو قائد كبير، هكذا فقط عبر فبركة قصة على صحيفة أو منتدى ليتحول الفارسي والشيشاني والأمازيغي والأفغاني وحتى الافريقي إلى عربي فعبد الحميد بن باديس ضرب عرض الحائط علم الآثار والجينات واكتفى ببيت شعر بسيط أثبت فيه أن الأمازيغ أو الجزائريين عرب، إنها قمة الإحتقار للذات ونكرانها هكذا تتجلى أكثر صور إحتقار العقول وجلد الذات والتفنن بشتم الأصول، يريدون دخول الجنة عبر البوابة العربية كما ي

سيبويه
سمير -

سيبويه (148 هـ - 180 هـ / 765 - 796م) عمرو بن عثمان بن قنبر الحارثي بالولاء، يُكنى أبو بشر، الملقب سيبويه: إمام النحاة، وأول من بسّط علم النحو. أخذ النحو والأدب عن الخليل بن أحمد الفراهيدي ويونس بن حبيب وأبي الخطاب الأخفش وعيسى بن عمر، وورد بغداد، وناظر بها الكسائي، وتعصبوا عليه، وجعلوا للعرب جعلا حتى وافقوه على خلافه. من آثاره: كتاب سيبويه في النحو. لم تذكر كتب التراجم شيئاً عن مكان أسرته، أو مستواها الثقافي أو الاجتماعي، فكل ما وصل إلينا يومئ إلى أنه كان من أسرة فارسية. وقد أغفلت كتب التراجم السنة التي ولد فيها سيبويه، غير أن بعض الباحثين ذهبوا إلى أنه ولد في سنة 148 هـ, وقيل غير ذلك. وُلد سيبويه في قرية البيضاء في بلاد فارس. نشأ سيبويه بالبصرة بعد أن رحلت أسرته من بلاد فارس إليها، وهو مولى بني الحارث بن كعب، وقيل مولى آل الربيع بن زياد، سميّ سيبويه لان أمه كانت ترقصه وتقول له ذلك، ومعنى سيبويه رائحة التفاح، وقيل بل لأنه كان شابا نظيفا جميلا أبيضا مشربا بحمرة كأن خدود لون التفاح وذلك يقال له سيبويه لان التفاح سيب أو لأنه كان يعتاد شم التفاح أو كان يشم منه رائحته. اتجه إلى دراسة الفقه والحديث حتى خطّأه حَمَّادُ بن سَلَمة البصري، فاتجه إلى تعلم النحو. فقد روي أن سيبويه قصد مجلس حَمَّاد بن سلمة الذي كان يستملي عليه سيبوبه حديثاً جاء فيه قال: «قال صلى الله عليه وسلم: ليس من أصحابي أحد إلا لو شئت لأخذت عليه ليس أبا الدَّرداء»، فقال سيبويه: «ليس أبو الدَّرداء» ـ ظنّه اسم ليس، فصاح به حمَّاد: لحنت يا سيبويه، ليس هذا حيث ذهبت، إنما هو استثناء، فقال سيبويه: لاجَرَم والله لأطلبن علماً لا تُلَحِّنَنِّي فيه أبداً. توفي في قرية البيضاء بشيراز، وقد اختلف المؤرخون في السنة التي توفي فيها وأرجح الأقوال إنه توفي سنة 180هـ, ثمة خلاف في سبب وفاته، فقيل: إنه مات غماً بالذَّرَب، وهو الدّاء الذي يَعرِضُ للمعدة، فلا تهضم الطعام، ويَفسُدُ فيها ولا تُمْسِكه، يُروى أنه ذَرِبتْ معدته فمات. يعني ولد في بلاد فارس, وتوفي في شيراز, وهو ابو القواعد والنحو للغة العربية. يعني إن كنتم كما تصرحون بان كتابكم مضبوط نحويا يعني مكتوب بالغة التي وضع اسسها شخص ولد في فارس وتوفي فيها. كيف تعرف باي لغة نصلي؟ نصلي باي لغة هي لغة الارهاب والكذب , سمها ماشئت, فقط لا تسمها لغة المؤمنين, لانها لا تشرف احدا.

كفى إهانة للعقول1
سمير -

بقلم غزالي كربادو 24/11/2013 بعد ثلاثمائة سنة من الحكم على العالم الإيطالي الشهير غاليليو غاليلي بالهرطقة وإجباره على قبول خزعبلات الكنيسة ومنع كتبه والحكم عليه بالإقامة الجبرية حيث مات في منزله، هاهي الكنيسة تعترف بارتكاب الإثم وتعتذر للعالم غاليليو رغم مايمثله ذلك الإعتذار من ضرر معنوي للكنيسة يصيبها في مقتل من حيث مصداقيتها والاحكام التي اطلقتها وكذلك في هيبتها كمؤسسة دينية عريقة كانت المرجع الأول للقارة الاوروبية والتي كانت تسيطر على المشهد السياسي والثقافي بشكل مطلق بحيث كان كل من يجرؤ على تحدي قرارات الكنيسة يتهم مباشرة بمعاداة الرب لأنه بمنظور الكنيسة يعتبر ذلك الشخص متمردا على قوانين الله وجب عقابه فيتم الحكم عليه بالحرق أو القتل شر قتلة والأمثلة على ذلك كثيرة. في نظر البعض يعتبر الإعتذار بعد ثلاثة قرون من الزمن لغاليليو حدثا لاقيمة له، قد يكون ذلك صحيحا من الناحية القانونية لكن الذي قدم ذلك الإعتذار يعلم جيدا أنه لايمكن إعادة غاليليو إلى الحياة مجددا، ولا حتى تقديم دية له وإنما أهمية ذلك الإعتذار تكمن في الرغبة بالمصالحة مع التاريخ أولا وقبل كل شيء كما أن ذلك الإعتذار ماهو إلا إعترافا آخر من قبل الكنيسة بالخطأ والتوبة عن الماضي الإجرامي للكهنة والقساوسة وإدراكا منهم بأن التاريخ لايرحم أحدا وأنه لايمكن أن تستمر الكنيسة بالتلاعب بمشاعر أتباعها لفترة طويلة خاصة ونحن نعيش في عصر يختلف كلية عن العصور الوسطى وبالتالي لايمكن لعاقل أن يؤمن بأن العالم الإيطالي كان يهرطق وفوق كل ذلك كان متمردا وعدوا للكنيسة وللديانة المسيحية. كما ترون فرغم مرور ثلاثمائة سنة أو أكثر عن رحيل غاليليو والحكم عليه بالهرطقة إلا أن الكنيسة تعترف اليوم بأنها كانت على خطأ وأن غاليليو كان على صواب ولامناص من الإعتذار له وبالتالي أثبتت الكنيسة أنها أجدر بالإحترام وبالمقابل لاتزال المؤسسة الدينية الإسلامية الرسمية والغير رسمية وبمنظماتها وشيوخها وملوكها يحتفظون بحق الرد عن كل الإساءات والجرائم التي قاموا أو لايزالون يفعلونها أو قامت بها ممالك سابقة أو حكام فمعيون أطلقوا عليهم زورا وبهتان ألقاب إسلامية في الحقيقة هم لايستحقونها، فبالرغم من مرور أربعة عشر قرنا من الزمن إلا أن العرب لايزالون يعتبرون كل تلك الممارسات الوحشية والقمعية في حق الشعوب الاخرى أو شعوبهم أعمالا جليلة ولايزالون يعتبرون كل

كفى إهانة للعقول 2
سمير -

حيث كان الخليفة حاكما بأمر الله نهارا، يتخذ من السبايا ما يشاء من زيجات وخليلات وتبذير بيت مال المسلمين الذين لاناقة لهم فيه ولاجمل فيه، بل هو نتاج سنوات من العمل والجهد والكد للأقوام الاخرى التي قام المسلمون في المشرق بغزوها ونهبها، ونتاج إبتزاز مالي لاسابق له يدعى بالجزية، حيث تعتبر الجزية مجرد عملية نصب مقنعة ومغلفة بثوب إسلامي حيث قام الغزاة العرب بإجبار باقي الشعوب على دفع الجزية كل عام لبيت مال المسلمين والذي ماهو إلا عبارة عن صندوق كبير يجمع فيه الخليفة وحاشيته ماتيسر لهم من سرقات ونصب يتصرف فيها الخليفة كما يشاء باسم الإسلام، هذه الطريقة الوضيعة في إبتزاز الناس وسلبهم قوتهم والعيش على أكتافهم كالفطر هي نفسها الطريقة التي كانت عصابات المافيا الإيطالية تمارسها في أمريكا بعد الهجرة من إيطاليا، فكما ترون فليس هناك فرق بين آل كابوني والخليفة سوى أن آل كابوني يقوم بابتزاز الناس لانه مجرم بالفطرة أما الخليفة وحاشيته فهم يقومون بابتزاز الناس باسم الإسلام حيث قاموا بإسقاط أحكام وآيات نزلت على كفار قريش وبعض اليهود وفي ظروف جد مختلفة وعمموها على باقي الشعوب ومن هنا فقد كان العرب المسلمون الأوائل مجرد عصابات مافيا على الطريقة الإسلامية وكان الخليفة هو زعيم المافيا وعرابها الكبير ومن ثم يليها المفتي الذي يشرعن له تلك الأعمال باسم الإسلام وهكذا دواليك حسب الترتيب النظام والهرمي في العصابة في مقالاتي السابقة عن الحضارة العربية قمت بسرد جزء يسير جدا من الادلة المقنعة والتي أفحمت أصحاب الأكذوبة التي تقول بوجود حضارة عربية، وبالرغم من أنني قدمت أدلة لابأس بها إلا أن الكثير وللأسف من العروبيين أو الأعراب أو المتحجرين دينيا هاجموني شخصيا بدل إقامة الحجة على مقالي بالدليل رغم أنني لم أكلف نفسي وسمه بالكثير من الأدلة التي كنت قادرا عليها، ولم يستطع أحد منهم ولن يستطيعوا فعل ذلك ببساطة لأنني كنت اتحدث عن حقائق تاريخية بأدلة دامغة، فطريقة ردهم هي نفسها الطريقة التي كان شيخ الازهر السابق والمؤسسة الدينية الرجعية السعودية يواجهون بها خصومهم، إقامة دعاوي قضائية وشن حملات إعلامية ودعائية وشيطنة الخصم واتهامه بالهرطقة والكفر والإلحاد والزندقة بدون وجه حق دون تكليف أنفسهم عناء المواجهة بحقائق تفند الرأي الآخر وهذه هي نفسها الطريقة التي كانت تتعامل بها الكنيسة في القرون الظلامية حيث

كفى إهانة للعقول 3
سمير -

التي يمكن النفوذ من خلاله وتحقيق إختراق كبير داخل الحضارات الأخرى وهو ماحدث بالفعل، فبعد أن كان العرب أقلية في الربع الخالي بجزيرة العرب أصبحوا فجأة أمة المليار وصار لهم وطن قومي من اليمن جنوبا إلى سوريا والعراق شمالا، ومن السعودية في آسيا إلى المغرب الأقصى غربا في أكبر عملية نصب وفبركة في تاريخ الامم. إن وجود حضارة إسلامية وعربية في إسبانيا ونسبة ذلك الرقي المعماري إلى العرب ماهو إلا كذبة كبيرة، وكما قلت سابقا فإنه لم يعرف عن العرب سابقا أنهم بناة الصروح والقصور ومعماريون مهرة، كل معمارهم هو عبارة عن بيوت من الطوب وسعف النخيل وخيم منتشرة هنا وهناك لا أساس معماري لها، ومن كان يرى عكس ذلك فليتكرم علينا بسرد مناطق العمارة العربية في الربع الخالي من السعودية إلى الكويت، طبعا لايستطيع أنصار الاكذوبة العربية بالقول أن العراق وسوريا هما نموذج للعمارة العربية أو الإسلامية بدليل أن هنك حضارات عظيمة سبقت العرب بعشرات الآلاف من السنين في تلك البلدان لو كان بناة الاندلس عربا حقا لتمكنوا من بناء نسخة أصلية لتلك الحضارة في جزيرة العرب، أما أن يتم نسبتها للإسلام فهذا يعني أن من يروج لتلك الاكذوبة يمارس عمليات إحتقار للعقول لأن الإسلام دين ولا علاقة له بالفن المعماري والتقدم التكنولوجي ولو كان الإسلام – لسنا نهاجم الإسلام كدين – يبني الصروح وأحد أسباب الرقي الحضاري والعلمي لكانت السعودية والكويت والإمارات اليوم أكبر الحضارات الإنسانية، لكنها ببساطة تقوم فقط بتقديم الشيكات للبناة الحقيقيين الذين يشيدون لهم الأبراج العالية واليخوت الفاخرة، فكفي قصفا للعقول أرجوكم. كل حضارة العرب في إسبانيا هي ركوب الموجة الحضارية وسرقة جهد الآخرين ونسبته زورا وبهتانا للعروبة والإسلام، ولو كان العرب هم بناة الحضارة في تلك البقعة الجميلة لما تم طردهم شر طردة من قبل سكان إسبانيا الأصليين، فهل هناك عاقل يصدق بأن الإسبان قد راهنوا على الهمجية الاوروبية وخيروا الجهل والتخلف على الإسلام السمح والحضارة العربية؟ هكذا يصف العرب في تاريخهم الكاذب اوروبا، يقولون عنها متخلفة وهمجية بالرغم من أن اليونان موجود في أوروبا ومن هناك خرج الفينيقيون والإغريق وعلموا العالم أسس التحضر، تلك هي أيضا كذبة عربية أخرى أنكر بواسطتها المسلمون العرب حضارات عريقة كانت قبلهم بآلاف السنين. إن أكبر عملية تزوير وفبركة للحقائق لاتزال

كفى إهانة للعقول 4
سمير -

المحتال ليس حبا في اللغة العربية ولا في الخليفة ولكن للحصول على حصة من الذهب الذي يتم نهبه من ثروات الشعوب الأخرى باسم الخراج وبيت مال المسلمين طبعا إن طاراق بن زياد وابن بطوطة ويوسف بن تاشفين الأمازيغ وابن سينا والرازي والبيروني وأبو حامد الغزالي الفرس، والفارابي الكازاخستاني والخوارزمي الاوزبكستاني وصلاح الدين الأيوبي الكردي ماهم إلا علماء يفتخر بهم شعوبهم ولابد من نسبتهم إلى أصولهم كما حث على ذلك دين الإسلام المحمدي، وليس بنسبتهم للعروبة والإسلام لان الإسلام دين وليس هوية خاصة إذا علمنا أن الرجوع للأصل فضيلة وأن الرسول ينهى عن الإنتساب لغير أبيه وموطنه. في الأخير لايسعنا سوى أن نقول أن الحضارة الوحيدة التي قدمها العرب المسلمون للبشرية هي تلك الأفعال القبيحة التي يمارسونها اليوم في كل بقعة زحف عليها الجراد العربي، هي حضارة شرب بول البعير ونكاح الميت واللواط ونكاح الجهاد ونكاح المحارم وأكل لحم الجن، من أفغانستان إلى المغرب الأقصى ومن سوريا والعراق إلى الصومال ونيجيريا فروسيا، وفي كل بقعة يحط فيها الجراد العربي إلا وتجدها رمزا من رموز التخلف الفكري والإستبداد الديني الرجعي من نشر الطائفية والحقد والكراهية وزنى واللواط وتفجير دور العبادة والقتل على الهوية ومن يقول العكس ماعليه إلا أن يقارن بين تلك البلدان قبل أن يزحف عليها الجراد العربي وبعده، فهل هناك وجه للمقارنة بين أفغانستان السبعينات والثمانينات وبين أفغانستان اليوم؟ هل هناك مقارنة بين صومال ماقبل الجراد العربي وبين صومال الجراد العربي؟ هل هناك مقارنة بين عراق الأمس وعراق اليوم وسوريا الأمس وسوريا اليوم؟ أينما حل الجراد العربي حل الخراب كما قال عالم الإجتماع الامازيغي إبن خلدون "العرب أمة وحشية ، أهل نهب وعَبَث ، وإذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب"، فهو كان شاهدا على عصر الإنحطاط العربي وقال يهدمون الصورح والمباني ولم يقل يشيدون. آن الاوان لكسر الطابوهات التي ظلت جاثمة على صدورنا لأكثر من أربعة عشر قرنا وحان الوقت لتقديم الحساب، وآن الاوان لكي يعترف العرب الحقيقة المرة وهي أنه لاوجود لأي حضارة عربية أو إسلامية على مر العصور وكل ماهو موجود هو عبارة عن عمليات تزوير وتشويه للتاريخ باسم الإسلام، وآن الاوان ليعتذر العرب او المسلمون العرب للشعوب الاخرى كما فعلت الكنيسة التي يتهمونها بالكفر. آن الاوان لكشف الحقائ

مشكور على الجهود الضائعة
والمعرفة المشوهة -

شكراً سيد سمير على خطاب الكراهية المعلب والجاهز والمكرر والمنقول والممل والمتعصب والمزدري والتهكمي والاستهزائي والمتحيز والشخصي والذاتي وغير الموضوعي وغير الحاسم والمشكوك فيه والمهاتر... يؤسفنا اعلامك بان تعليقاتك -بالتالي- غير قابلة للقراءة ومن باب أولى الرد. لذلك يقترح مرة ثانية -والتكرار يفيد غير الشطار- التقليل من المواد المسرطنة والملونة والمنكهة والحافظة التي تخفف من رائحة الكراهية والسخرية والعفن والاشمئزاز والتحريض -وبعضها غير قانوني للعلم- في الوجبات الفكرية منتهية الصلاحية... مع الشكر لجهودك الضائعة.

سنهزم الارهاب الفكري
الكنسي الصليبي بكل تأكيد -

هذه المطولات المليىئة بالأسفاف والدجل والتزوير المنقولة بالملي. من مواقع الحادية وصليبية لن ترهبنا. وسنظل نطارد الصليبيين واخوانهم الملحدين حتى جحورهم انه احد أشكال الجهاد في سبيل الله اعلم ان من تكلم العربية فهو عربي ومن كتب بالعربية فهو عربي وانت يا صليبي عربي رغم. انفك وان لم يعجبك اكتب بالانجليزية زي اختك الصليبية روزا ، لماذا تكتب انت وبقية الصليبيين المشارقة زي وفولبتير وهجوره وخوليو بلغة قوم تمقتهم ما ضروك بشيء لقد ولدت على الفطرة مسلماً فأبواك عمداك مسيحياً صليبياً. وعايش صليبي وملايين زيك ولهم الاف الكنايس والأديرة وقلايات الرهبان. وبتشتم في الاسلام والمسلمين مسيحي صليبي وحتموت صليبي وحتخش الجحيم صليبي فأي ضرر الحقه الاسلام بك ؟ وما سبب هذه الكراهية السرطانية له وهو ما اضرك بشيء وملايين زيك الا ان تكون مريضاً بمرض نفسي عضال ربك يشفيك فتوجه الى اقرب مصحة نفسية او دير او كرسي اعتراف واطلب العلاج مش عيب 😅

تعقيبا على تعليق ٧٥
لماذا الكفار ساكتين -

لماذا الكفار ساكتين على هذا التحريض السافر ضدهم الذي ورد في عشرات الايات القرآنية و من الأمثلة على ذلك " وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193). و انا هنا أقول انه المعروف ان كل من ليس مسلما يدخل ضمن التعريف الاسلامي للكافر فلماذا الكفار اي كل العالم الغبر مسلم مطنش و لا يحتج على هذا التحريض الاسلامي السافر ضد الكفار ؟ لماذا يستخفون بخطورة النصوص الاسلامية على البشرية ؟ لماذا روسيا و امريكا و اوروبا و اليابان و الصين لا يتناسون خلافاتهم و يأخذون موقفا موحدا حازما يجبرون المسلمين على إلغاء كل النصوص التي فيها تحريض ضد الكفار ؟

التشبه بالكفار
سمير -

تطارد من, تخيط فمك من كثرة الحقائق التي انهالت عليك, ولا تستطيع التنفس, ولكن تحول جاهدا, كما حاولتم ل1400 سنة وإنهزمتم, ان تنفي كل هذه الحقائق ولكن اين المفر!!! مع كل هذه الاختزالات وتاخير التعليقات ولكن لا يمكن إسكات صوت مدافع الحق, لان العالم كله بضمنهم من يفكر بعقله بينكم بدا يتنفس الصعداء في كل هزيمة تمنون فيها في اي مكان. روح حاول ان تجد لك مكان تخبئ راسك فيه في الرمال كالنعام . طبعا لا تستطيع قراءة تعليقاتي لان راسك سينفجر, ومرة اخرى لا يوجد من يشتم ويسب سواك وتحت كل الاسماء ولكن اين تذهب؟ هل ستولي الادبار كما تفعلون في سوح الوغى امام الاقوياء؟ وكما فعلها اجدادكم؟ الى اين تتوجه يا مهزوم, جهود ضائعة , تعليقات غير قابلة للقراءة, تبريرات للمهزومين تحت كل الاسماء ضمنها علي بن احمد بن عبدالرحمن, والخ الخ الخ. وهل انت ملم بالقانون, والله لو وجد قانون في المكان الذي ترسل منه هلوساتك, لكنت الان نزيل احد السجون و يتناقلونك كاول زائر و يقومون لك بالواجب. لا تقلق, ستكون نزيل احد السجون اجلا ام عاجلا وحينها حاول ان تعلق بتفاهاتك المعروفة عن الشتامين والملحدين والكفرة والصليبيين ويسوع بتوعكم حينها ستعرف كيف جمعتم مليار ونصف ومن اين وماهي صفاتهم, وحينها ستعرف من هو يسوع و بولص وغيرهم. اهلا بك ياااااااااااااا علي. هذه فتوى من أحد أصحاب الإختصاص . كتب جعفر رجب الرجل المسلم «مثل الكفار» ترك حصانه وبغلته وركب سيارة ذات دفع رباعي، صنعها كافر، يتنقل فيها بين الحواري ليغازل الجواري! ومثل الكفار... ترك خير الانعام ناقته في البراري ليركب طائرة صنعها كافر، ليسافر من بلد مسلم الى بلد كافر! ومثل الكفار... ترك سيفه في غمده معلقا على الجدار ليحمل الكلاشنيكوف، والار بي جي، والدبابات واحزمة ناسفة من صنع الكفار ليحارب دفاعا عن بلده! مثل الكفار... ترك بيوت الشعر والطين، ليعيش في بيوت اسمنتية بأجهزة صنعها الكفار، ينام تحت المكيفات ويقوم على صوت الساعة الكافرة بدلا من صوت الديك. مثل الكفار... ترك مسواكه، قام صباحا يفرّشي أسنانه بفرشاة ومعجون اسنان صنعهما كفار، ثم يتعطر و«يتدرنن» - أي يضع ديودوران تحت إبطه - صنعها اجنبي كافر، ثم يمشط شعره بمشط صنعه كافر آخر بتسريحة تشبه الكافرين! ومثل الكفار... ترك الازار والعمامة والقلنسوة والقفطان ليلبس بدلته ويضع ربطة عنقه ويلبس ح

بأى ذنب يُقتلون؟!
سمير -

كاتب سعودى يروى تاريخ علاقة الأقباط والمسلمين فى مصر خلال مقالته يعين لا موقع نصراني ولا ملحدين ولا هم يحزنون. وفى صحيفة الرياض السعودية كتب الكاتب الصحفى يوسف الكويليت مقالته تحت عنوان بأى ذنب يُقتلون؟! يروى من خلالها العلاقة بين المسلمين والأقباط داخل مصر، واصفا ما حدث من تفجيرات بالإسكندرية بأنه فكر معتوه المقصود به الوطن العربى وليس مصر، وأن اختيار مصر لكونها هى معدة الوطن العربى، متسائلا عن جريمة أن يكون الإنسان مسلماً سنيا، شيعيا، قبطياً، أو كاثوليكيا لكى يقتل على دينه أو هويته؟ وإليكم نص المقالة: "فى قلب جزيرة الذهب وسط نهر النيل فى القاهرة، كنيسة قبطية بجوار مسجد ويحرسها مسلم اسمه محمد، وفى القاهرة القديمة لا تزال لافتات المحال التجارية تيدروس، وبطرس وغيرهما، بجانب دكاكين عمر وحسين، وأحمد. وكل تواريخ مصر لم تشهد خلافاً يصل إلى العنف بين المسلمين والأقباط إلا خلال الأربعين عاماً الماضية، وروايات المسنين من الطرفين المسلم والمسيحى يقولون إنهم لا يعرفون دين هذا أو ذاك إلا بالمواسم والأعياد والزواجات، وما عدا ذلك فهم يتواصلون ويأكلون بجوار بعضهم، ولم يكن تطغى عليهم أى مسحة غير عادية تنفر طرفاً من آخر. أكد على أن تسييس الأديان هو الذى أدخل المنطقة بؤر الصراع، ولم تقتصر المسألة على الديانتين السماويتين، بل تقاتل وتم تصفية عناصر إسلامية بيد مسلمين، وقتْل المصلين فى مساجدهم وحسينياتهم بينما الإله واحد والنبى واحد والخلاف على الفروع لا يلغى النصوص. جرائم القتل وتفجير الكنائس لمسيحيى العراق ومصر لا تستند إلى مراجع دينية بدليل أن من استنكر وأدان واعتبر ما يجرى جريمة بالحق الإنسانى قبل الدينى هم علماء بارزون ومن يبررون أو ينسبون هذه الأفعال ويعزونها للشبح الذى يساكننا ويعيش بأدمغتنا، ويطاردنا فى صحونا ومنامنا، مما اصطلحنا عليه بالمتآمر والمتخفى بثيابنا، وتحت شعر رؤوسنا قد نمنحه جزءاً من الجريمة، لكن هل هذا هو السبب المباشر، فكل دولة لها أصدقاء وأعداء والأخيرون يتصرفون بهوى خدمة غاياتهم، لكن كيف يصلون للأدوات والعملاء، وبأى سبب يحصلون على تلك الخدمات الدموية التى تتجه إلى خلق انقسامات بين أصحاب المدينة والحى الواحد، لو لم يكن المرض موجودا بيننا. سياسة الانتقام خلاصة فكر معتوه مناقض لنواميس الحياة، واستهداف مصر لم يأتِ عبثاً لأنها العمق الأكبر لهذه الأمة المأزومة

بكالوريا المؤمنين
سمير -

أسئلة بكالوريا تنظيم القاعدة لعام 2013 :س1 : كفر مايليس2 : انسف العبارة التاليةس3 : ضع عبوة ناسفة حول الإجابة الصحيحةس4 : انكح ما تحته خطس5 : فخخ العبارة المغلوطةمسألة حياتية : استشهد اخونا الشيخ ابا قتادة فصعد الى السماء و رزقه الله له بـ 40 حورية ... نكح منهم 20 حورية فكم بقي معه ؟انتهت الأسئلة بعونه تعالى

مرة اخرى وعسى ان تفهم!
سمير -

بعد فضيختكم, وتربيتكم الضحلة التي تابى ان تعترف بانكم شلة من المجرمين والارهابين, لا نتعجب من ملة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا, , ولو اراد اليهود والمسيحيين لقضوا عليكم من اول ايامكم (خطا فادح ثمنه باهض), ولكن غلطة الشاطر بالف, سمحوا لبدعة ان تكبر وتنمو و انشاتم الارهاب واصبحتم ملوكه بدون منازع, احيانا, لا يجب التفكير مرتين, خصوصا مع سرطان لا شفاء له, إقطع وارمي الخلية السرطانية وداوي مكان الجرح وذلك العضو فقط, بدلا من ان تداوي كل الاعضاء بدون فائدة مستقبلا, . انتم ترددون نفس الاكاذيب التي لا تستطيعون ان تثبتوا ايا منها,. حمل اربع سنوات, وعجبا تتحدثون عن اشياء لا تعرفون عنها شيئا ؟ عجبا, انتم تعرفون ما حدث قبل ان تظهروا لوجه الدنيا بقرون؟؟ اليس كذلك؟ الستم انتم تستعملون مصطلحات تعتبرونها عادية بينما هي مسبة وقذف وشتم للاخرين؟ مسالة التضاهر بالهدوء والرصانة معروفة عنكم لانكم كذابين, وتحترفون التمثيل, كالتفاحة المهترئة, خارجها ومظهرها احمر قاني ومشهي وداخلها مجوف وماكول ومتعفن, انتم متعفنين من الداخل ومن الخارج, ابعد الله شروركم كلكم بدون استثناء واعمم ولا استثنى احدا من ملتكم المجرمة , فانتم إن كنتم ذهبا, لا يستطيع احدا ان يضعه في جيبه, لانكم ستخرقون القماش وتاكلونه طمعا في نهش لحم حامل تلك القطعة, فوفروا نصائحكم (العقلانية) لمن هم من امثالكم , والاغلب انكم نفس الشخص الذي لا عمل له, يقتات على المساعدات الاجتماعية في دولة من دول الكفر والضلالة والالحاد, دخلتموها لاجئيين ومضطهديين إما دينيا او سياسيا, من دول العلم!! والمعرفة!! والتقدم!! ويختبيء اغلبكم خلف لوحة مفاتيح (الحاسوب), ويظهر عضلاته وهدوئه المزمع, اما في ساحات القتال, فإما غدرا وإعتداءا على العزل والابرياء وإما تولون الادبار وتهرولون مرعوبين من ازيز الطلقات وليس من الطلقات انفسها, فهذبوا انفسكم اولا وطهروها إن استطعتم من بقايا الارهاب والاجرام والكذب, قبل ان تستخدموا لوحة مفاتيح حاسوب دول الكفر والالحاد والضلالة و الشرك. وحين تنهال مطارق الحق ومعاول المنطق على جمامجكم الفارغة, حينها لن يجدي!!!. طبعا لن يجدي, حين يتم حشركم في زاوية وبحقائق وثوابت لا تستطيعون الرد عليها وينفضح كذبكم ودجلكم وإرهابكم امام الناس وخوفا من ينهال عليكم بالضرب, الابرياء الذين كنتم تخدعونهم طيلة هذه العقود, حين يكشفون حقيقتكم ال

فتوحات سيئة الصيت
سمير -

الفتوحات الإسلامية.. كانت إستعمار وإحتلال. د. عبدالله المرجان. تشير كلمة فتح البلد في المعجم الوسيط إلى (التغلب عليه وتملكه) أما المفهوم السياسي للفتوحات فهي "ضم البلاد المفتوحة إلى الدولة الفاتحة، واعتبارها ولاية من ولاياتها، وتطبيق النظام الحاكم في البلد الأم على الولاية الجديدة وهذه الفتوحات مستمدة جذورها من القرآن والسنة وتعليمات الخلفاء. الفتوحات الإسلامية كما يحلو للبعض تسميتها هي تسمية تهذيبية لمفهوم الاحتلال أو الاستعمار يرافقه الاستبداد..إذ تم إجبار غالبية سكان المناطق التي تم غزوها على دخول الإسلام. منذ أن كنا صغاراً وبأذهاننا المستسلمة مبكرا لكل ما يملى عليها زرعوا في أذهاننا من خلال قصص البطولات الإسلامية قضية الجهاد كواجب ديني مقدس ، وأن الفتوحات الإسلامية هي واجب ديني. كان يمر على مسامعنا أسماء الفاتحين ،خالد بن الوليد؛ عقبة ابن نافع ، موسى ابن نصير ، قتيبة ووو .. تتجسد في مخيلتنا بطولة هؤلاء والفروسية وهالة الإيمان التي رسمناها حولهم . في المرحلة ذاتها زرعوت بأذهاننا بشاعة الاستعمار الأجنبي والغزو الصليبي وغيره ، ومن خلال هذا التناقض العجيب نفهم أن الثقافة الإسلامية تسمي الاستعمار ضد الأخر تسميه مشروع سماوي إنساني وحين يمارس ضدها فهو نزعة شرّ عدوانية ضد الله وضد الإنسان !!!! أليس ما يسمى فتوحات إسلامية لا يختلف مطلقا عن الاستعمار الأجنبي الذي حصل للأرض العربية سابقاً و الآن !!؟ تحت أي مبرر أخلاقي سمح المسلمون لأنفسهم آنذاك أن يحتلوا الأوطان وينهبوا النساء جواري والأطفال غلمان، ويرغمون الناس على الجزية ، وتغيير معتقداتهم بقوة السيف والترهيب . إن النزعة الاستعمارية التوسعية الفاشية تحت غطاء الدين لم يكن غرضها إلا تحقيق مكاسب توسعية ومجد إمبراطوري لا يهمه إلا شهوة سلطته ، وهوس حاكميته على الأرض. ومن العجيب أن المسلمين الان يتباكون على سقوط اسبانيا(الاندلس) منهم وكأنها أرضهم !!!! الاستعمار الإسلامي احتل مساحة كبيرة من العالم إن هذه الحروب تضع القيم الإنسانية التي يدعوا لها الإسلام في مأزق وأزمة أخلاقية بل انفصام أخلاقي ، وتدينه بالتناقض والعدوانية وصعوبة التعايش مع الأخر . إن المشروع الإسلامي للحروب (الفتوحات) وإن كان يعيش حالة موت إلا انه حي في أعماق المسلمين بشكل عقائدي -فلا زالو شيخوهم يتعطشون له صباح مساء ويبكون على ركوده . وينتظرون الوقت المناسب

ملوك الكذب والارهاب 1
سمير -

صبايا التطرف المؤمنين باركانهم الخسمة (الكذب, القتل, الغزو, الارهاب والتطهير العرقي) لا تعرف لا الحق ولا المنطق ولا الحياء. ليت إيلاف تنشر هذه التساؤلات المشروعة وليتهم يستطيعون الرد على اي منها. هذه الملة لا يوجد في قوامسيها كلمة اخلاق, عاملهم بنفس اسلوبهم والان لنرى كيف ستغلق إيلاف باب التعليقات بعد نشر الجزء الاول او ستنشر جزءا ولا تنشر الباقي, فهي منهم واليهم ولا يغرنك انها (صحافة الكترونية وتصدر في لندن), لا زالت على نفس خطى ملتهم. ولكن هيهات تسمح لاي من اصحاب الحق في ان يفضحهم,فتلك من الكبائر لديهم, ولكنهم ينسوم دوما ان شمس الحقيقة الساطعة لا يمكن ان يغطى بغربال الايمان المثقوب والبالي والارهابي المجرم. المعروف ,الثابت علميا ومنطقيا, ان معشر المتطرفين مصابين بداء التخلف وإنفصام الشخصية الذي لا شفاء له. فكلمات علمي و منطقي, اشياء لا توجد في قواميسهم, لانهم لم ولن يعرفوا ذلك, إن كانوا لا يقبلون الراي الاخر. ولكن لي اسئلة طرحها احدهم وكررها اخرون ولم تستطيعوا كلكم ان تجيبوا عليها, وانا متاكد انكم لن تستطيعوا الاجابة المنطقية والعلمية عليها ابدا, لانكم لا تمتلكون ايا من الحقائق والاثباتات, رص اكاذيب وإختلاق قصص وهمية سهل وهين جدا, إثباتها صعب ولا تستطيعون ذلك ابدا لانكم ملوك الكذب والارهاب بلا منازع. هذا إذا إفرضنا ان إيلاف ستنشر تعليقي هذا دون تقطيع وحك وشطب, كعادتها, وامل ان اقرا واحدة منطقية وعلمية وبثوابت وحقائق. هي بالترتيب:1- ما هو موقفكم من عثمان الذي احرق المصاحف, وكيف تعرفون ان النسخة التي ابقى عليه هي الصحيحة وليست المحرفة؟2- ماذا حدث للنصارى واليهود في الجزيرة العربية؟ علما انهم كانوا الاغلبية؟ 3- تدعون ان إيمانكم قوي ومتين ومع ذلك تهتزون لاي نسمة , وترتعد فرائضكم, كما حدث لكاشغيري و سلمان رشدي والسيد القمني وغيرهم؟ فهل إيمانكم متين وقوي ام انه يهتز لاية قصة وخبر .4- تدعون ان دينكم هو دين التسامح والعدل, ومع هذا لا توجد و لا كنيسة ولا معبد يهودي واحد في الجزيرة, ومع هذا تريدون ان يكون لكم جامع في كل حارة وزقاق في دول الكفر والالحاد.5- تطلقون لقب احفاد القردة والنخازير على النصارى واليهود, وبعدها تدعون انهم اهل الكتاب؟ هل هنالك تناقض اكثر من هذا؟6- إن كنتم خير امة اخرجت للناس, فلماذا خلق الله اليهود والمسيحين قبلكم؟ ولماذ لم يميت اليهود والمسي

ملوك الكذب والارهاب2
سمير -

12- في تلك الحقبة الزمنية, لم تكن وسائل النقل والمواصلات كما هي عليه إبان (الاحتلال والاستعمار الاوروبي), فكيف وصلتم الى تلك البلاد وتم إحتلالها وإخضاعها بالقوة والحديد والنار الى الحكم العربي الاسلامي؟13- كيف تم إحتلال وغزو كل تلك البلاد, هل إستقبلكم اهاليها بالورود والرياحين, وإن كانت كذلك, فم اين لكم قصص وروايات القتال والبطولة؟14- اما عن بقاء نسبة 10% من اهالي تلك البلادو فهو ذرا للرماد في العيون وهم اخذوا ينقرضون, لان هنالك من يذكرهم بذلك الفضل في إبقائهم على قيد الحياة, وبعد ان كانوا اغلبية اصبحوا اقلية بفضل خنجر وسيف التسامح والعدل وجز الرقاب, وإن فعلها المشركين وعبدة الصليب, فهم كفرة و زناديق على تعبيراتكم التعبانة, فكيف تفسر إرتكابها من قبل الذين يدعون التسامح والعدل؟15- لماذا تدعون كل من يقول كلمة واحدة حسنة حول (تسامحكم)و مستشرق وعادل, بينما من يقول حقيقتكم, فهو زنديق وكافر ومرتد وتهدرون دمه ووجب قتله؟16- لماذا كل خلفائكم بعد ابو بكر الصديق, تم إما قتلهم او إغتيالهم, ولم يمت احدا منهم ميتة طبيعية,وصولا الى ايام الاسد وصدام والقذافي ,وبشار؟ هل كان الامريكان والماركسيين والشيعة وكل فئة تعادونها لانها تختلف معكم, وحتى إن كانوا على دينكم, موجودين ايام صدر الاسلام والخلافات التي تلتها؟17- مِن من فر عبد الرحمن الداخل وإلتجا الى جنوب إسبانيا, من الامريكان, الاستعمار, الشيوعيين, اليهود, وبعدهاو كعادتكم, تريدون عض اليد التي إمتدت لمساعدتكم, وبل تريدون ان تغيروا قوانين تلك الارض واسمائها وتجعلونها كما تريدون, لا كما كانت عليها؟18- لماذا لم تستطيعوا الانتشار في وسط وحنوب اقريقيا؟ هل لان اغلبهم من اكلي لحوم البشر؟ وهذا يثبت انهم الوحيدين الذين تهابونهم. لا المشركين واليهود.19- والله, لا احد من ملة اليهود والنصارى يريد ان تكونوا من ملتهم ولا حتى احسنكم لانكم ملة لا تشرف احدا ان تكونوا منها او تنضموا اليها.20- لماذا يجب على كل من يعيش في الاراضي التي تحتلونها ان يكون تحت رحمة قوانينكم, وبالمقابل, تريدون فرض عبثكم على الاراضي التي تزورونها وتلتجؤن اليها؟21- لماذا 78 % من طالبي اللجوء الى الغرب الكافر وبالتحديد الى الشيطان الاكبر الولايات المتحدة هم من المسلمين؟41 % منهم ( حوالي النصف) , من مسلمي الدول العربية و61% من طالبي اللجوء من المسلمين ومن ال

ملوك الكذب والارهاب3
سمير -

28- لمذا تقيمون الدنيا وتقعدونها حين (يشهر) احدهم إسلامه, بيمنا تهدرون دم من يريد إعتناق دين اخر , دون ان يسب ويلعن الاسلام لاكالذي كان يعتنقه سابقا, وبل تهدرون دمه وتحللون قتله, هو وعائلته؟29- هل كانت الخلافة العثمانية إسلامية ام ملحدة, وحين إتركبت المجازر بحق اليونانيين والارمن والصرب والبلغار, بل وحتى العرب, الم تكن تمثل الخلافة الاسلامية, فلمذا لا تريدون الاعتراف بتلك المجازر, بينما تريدون منهم ان يقفوا بجانبكم في فلسطين؟ إثبات اخر انكم مشوشوين فكريا وتاريخيا؟30- معظم, بل واغلب العلماء والنحويين هم من الفرس والافغان, ولكنكم, وباصرار تلعنونهم ليل نهار, إثبات اخر انكم ملة لا تعرف إلا القتل والكذب وتحرف التاريخ.31- إن كنتم تلعنون الشيعة والاكراد, الذين هم مسلمين, فهل جديد انكم تسبون وتلعنون المسيحيين واليهود ومقدساتهم.32-ما دخلكم فيما حدث في استراليا وامريكا؟ هم إعترفوا بما فعلوه والسكان الاصليين محميين بقوانين وتشريعات, فمتى ستعترفون انتم بمجازركم لكل الشعوب التي لا زال قسما منهم تحت رحمة الاحتلال والغزو الاسلامي البغيضين.حربيين عالميتين وضحاياهم لا زالت اقل من 10% من ضحايا الغزو والاحتلال الاسلامي المجرم البغيض.33– انتم اول من قام باعتداء على السجناء والاسرى, الاعتداء على القاصرات والعجائز والمعاقين, بقر بطون الحوامل,الاعتداء على الاطفال, وخصوصا من رجال الدين (الافاضل), ولكن في كل دول العالم المتحضرة, هنالك قوانين وسنن تدين كل من يفعلها ام لديكم, فإن ربنا امر بالستر, وتزويج الضحية بالمجرم هربا من الفضيحة والتعتيم والخوف من الانتقام هو ما يجعل تلك الجرائم (غير معروفة) لدى البسطاء . حين تتعلمون معنى كلمات الحق والشرف والمنطق والعقل, حينها ستكون ملايين قضايا الاعتداء الجنسي لا على الاطفال بل وحتى على البالغين من قبل شيوخكم وسادتكم لا اول لها ولا اخر.34- لاحظ اكثر من معلق مؤخرا, ان علامات التايد والرفض يتم التلاعب بها دوما لتكون لصالح المتطرفين, ونشر وحجب التعليقات على مزاج محرر التعليقات, وسب وشتم الاديان والمقدسات من جماعة علي بن احمد بن عبدالرحمن باسمائه الاربع والعشرين تنشر بالكامل دون تقطيع وحذف ومعطم احيان بنفس الاسلوب ولكن تحت اسم اخر.- لماذا يتم التستر على موضوع فاطمة المطيري التي تم قتلها لانها ارادت ان تعرف ماذا في باق يالاديان؟ 36- سب وشتم

ملوك الكذب والارهاب4
سمير -

38- يدعي احدهم انه يدخل في الاسلام طواعية مليون مسيحي كل عام!!! فإن كانوا يقتلون المرتد حسب إدعاءاتكم, فكيف دخل كل تلك الملايين الى الاسلام. اما عن المنطق والحساب, فحدث ولا حرج, مليون مسيحي كل عام !!!!!! الله يلعن الكذاب دنيا واخرة.39- حملات صليبية!! وكم غزوة وإحتلال وتحت اسم الفتوحات (كل شيء فتوحات ) والباقين إحتلال وغزو والحقيقة عكس ذلك, و بحق الابرياء والعزل, طيب, حملات صليبية ولا زلتم احياء وتريدون عكس إتجاه التاريخ, بينما حملات صليبية !! ولا زال لا يوجد نصراني ويهودي وملحد وكافر وزنديق في السعودية, عجبا إما الله يتذبذب حسب إدعاءاتكم او ان التاريخ والرياضيات لا تتوافق حسب إدعاءاتكم وما الجديد تحت الشمس. إرهابي متطرف ويريد احدا ان يصدقه, أخرج الملاييين الذين يعشون في المقابر, وعلم الملايين الذين لا يعرفون فك الخط, والاهم طهر عقولهم وقلوبهم من الحقد والكراهية واللارهاب والاجرام الذي يعشش فيه منذ 1400 ونيف حينها ستعرفون الحق الذي هو غافل تماما عنكم والباطال الذذي يقودكم لكل ذهذ القرون كخرفان عميان منقادين حول وهم محاط بقتل وإرهاب وكذب وتزوير لا مثيل لها في التاريخ, بعنى اصح ما تؤمنون به بدعتكم التي لا تعرفون مصدرها.40- حمل اربع سنوات؟؟ لا العقل ولا المنطق ولا الدين ولا حتى الكفر يقر بذلك, الم نقل انكم ملة لا تعرف شيئا ويجب معاملتها بنفس الاسلوب وبالطرق على رؤوسكم الخاوية؟ انتم ملة لا تعرف سوى السب والشتم, فمعاملتكم بنفس الاسلوب هو الدواء الناجع لمجرمين وكذابين مثلكم.املا ان تنشر إيلاف كما تنشر دون حك وشطب, واملا ان تكون لديكم إجابة منطقية, علمية, مثبوتة, وحقائق لا خرافات وقصص لا يصدقها حتى الموتى, ودون سب وشتم الديانات. فهل ستنشر إيلاف كما نشرت لغلمان التطرف الارهابي ام ان شروط النشر تنطبق على الباقين وليس على كل من يسب ويشتم كل الباقين ويريد المزيد ؟؟ مصداقية إيلاف على المحك , الم نقل لكم ان تفكيرهم هو تحت الحزام وما داخل ملابس الناس, وهو ما موجود في بدعتهم وما جاء في كتابهم المزعوم.

119
-

الذين تصفهم ، بالطبع حسب الوصف الإسلامي، بالكفار ، متسائلاً لماذا يسكتون عن التهديدات في كتاب السجع ؛ هؤلاء أي الدول الغربية هم بالفعل كفار، السبب في صحة وصفهم بالكفار يعود إلى ابتعادهم الحقيقي عن الله وعبادتهم للمادة. هم ساكتون الآن ومنذ صعود هذه الدول بسبب الثورة الصناعية، ساكتون على مبدأ المصلحة المادية الإقتصادية ، وقد يمكننا تشبيهها بِ (التقية) في الفلسفة الإسلامية . أنا متأكد أنه في الوقت الذي ستنضب فيه ثروات النفط والغاز ، سينقلب السحر على الساحر ، وسيكون كتاب السجع بما يحتويه من عنصرية قبيحة، سيكون عرضة للمحاكمة ، ولن ينفع الندم وقتها .

تنقيح القرآن
2242 -

لا حل بدون تنقيح القرآن تنقيحا جذرياً.

سمير
مسلم -

تقول" ولكن لي اسئلة طرحها احدهم وكررها اخرون ولم تستطيعوا كلكم ان تجيبوا عليها, وانا متاكد انكم لن تستطيعوا الاجابة المنطقية والعلمية عليها ابدا, لانكم لا تمتلكون ايا من الحقائق والاثباتات"بل سبق واجبنا عليها جميعا,ولكننا لا نستطيع ان ندخلها الى ادمغة مغلقة عن الحق,من انت حتى تميز بين الاجابة المنطقية والعلمية؟؟ ما تراه انت كذلك قد يراه اخرون غير منطقي او علمي,هل تنكر ذلك؟؟ اليك الاجابات عسى ان تجد لها مكانا اذا فتحت عقلك تماما:1- ظلّ القرآن محفوظاً عند حفصة حتّى في خلافة عمر بن الخطاب، لكن بعد وفاته وتولي عثمان الخلافة كانت الحاجة ملحةً لنسخ القرآن وذلك بسبب اتّساع رقعة البلاد المفتوحة ودخول الكثيرين في الإسلام وكثرة اللحن في قراءة القرآن، فأرسل عثمان الصحابة للأمصار المفتوحة لتعليم الناس دينهم، وفي ظلّ ذلك رأى عثمان أن يتم أخذ النسخة من حفصة لنسخهاسبعاً، توزع على الأمصار فكلف زيداً بن ثابت وعدد من الصحابة الثقاة بالأمرعلى أن تعاد النسخة الأصلية لحفصة وتحفظ عندها كما فعل الصديق، وبهذا حفظ الله كتابه العزيز من التبديل والتغير أو الضياع فتمت كلمة لقوله الله: "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".القران الحالي هو قران عثمان ويتبعه كافة المسلمين باختلاف مذاهبهم وطوائفهم,هل تستطيع استيعاب ذلك؟2-ذكر ابن قتيبة في حديثه عن أديان العرب في الجاهلية: أن اليهودية كانت في حمير و بني كنانة و بني الحارث بن كعب و كندة و بعض قضاعة,وعدد هؤلاء قليل جدا نسبة لبقية القبائل العربية, ثم بني قريظة وبني قنيقاع وبني النضير في المدينة,ام المسيحيون فلم تشر روايات السيرة وغيرها من الأسانيد الخطية قبيل الهجرة الى وجود مسيحي منظم في مكة من الناحيتين الاجتماعية والثقافية حيث لاأثر لنظام ديني ولالجماعة مكونة من أجانب، ماعدا هؤلاء التجار الذي كانوا يترددون على حوانيت مكة والتهامة. ولكن كان هناك أيضاً عدد من العبيد والمغامرين وبائعي النبيذ كانوا يسكنون في مكة بطريقة مؤقتة، او يمرون في عاصمة التهامة. وكان معظمهم من الأحباش ومن مستو ٍمتواضع عمال او مرتزقة أدخلوا في السوقةالعسكرية المساعدة، وكانوا ينتمون الى فرقة المسيحيين اليهود الحبشية، وبين هؤلاءعدد كبير من النصارى، كانوا قد جاؤوا للخدمة وللقيام بالأعمال اللازمة لسراة مكة. وكان بعضهم يعرف القراءة والكتابة ولايستبعد ان يكونو

سمير
مسلم -

يتبع..في قطر 2005 أول كنيسة للطائفة الإنجيلية، أقيمت على قطعة أرض تبرع بهـا الأمير الشيخ حمد بن خليفة2008 افتتحت الكنيسة الكاثوليكية الأولىفي حي أبو هامور في الدوحة مُجمع يضم خمس كنائس يجمع كل المذاهب,قدم ملك البحرين حمد بن عيسى هدية للكنيسة الكاثوليكيةمسـاحة 9 آلاف متر مربع من الأرض في العوالي ليُبنى عليهـا كنيسة جديدة،ليس فقط للناس في البحرين بل رعايا الكنائس الأخرى التي يشرف عليها كاميلو بالين، ممثل البابا في جزيرة العربويوجد 30 كنيسة مُسجلة رسميًا ولا تملك مباني أما التي أُنشئت بالفعل:الكنيسة السورية الأرثودكسيةالكنيسة الرومانية الكاثوليكيةالكنيسة الانكليكانيةكنيسة الربالكنيسة الوطنية الإنجيلية 1906 وهي أقدمها,في اليمن كنيسة المسيح في حي التواهي، وأُعيد افتتاحها مرة أخرى.الكنيسة الإنجيلية نجحت في إنشاء كنيسة بصنعاء,في عمان أشهر الكنائس: الكنيسة الإصلاحية، والأمريكية، والكاثوليكية والأرثوذكسية.تضم خمس مجمعات للكنائس من مختلف مذاهب النصـارىاذن قولك:لا توجد و لا كنيسة ولا معبد يهودي واحد في الجزيرة,قول باطل تماما,فهل تعتذر؟5-اليهود والنصارى ليسوا متناسلون من القردة والخنازير،لأن الممسوخ من مسخه الله، والصحيح أن الله عز وجل لم يجعل لمسخ نسلاً فهؤلاء ليسوا أبناء القردة والخنازير،ولكن من آباءهم من مسخه الله قردة وخنازير كما قال الله{قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكاناً وأضل عن سواء السبيل}، فلا شك أنهم ليسوا نسلاً للقردة والخنازير، وهؤلاء بشر من أولاد آدم،يقول القران:قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم اللَّهُمَّ رَبّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَة مِنْ السَّمَاء تَكُون لَنَا عِيدًا لِأَوَّلِنَا وَآخِرنَا وَآيَة مِنْك وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيْر الرَّازِقِينَ قَالَ اللَّه إِنِّي مُنَزِّلهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ يَكْفُر بَعْد مِنْكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبهُ عَذَابًا لَا أُعَذِّبهُ أَحَدًا مِنْ الْعَالَمِينَ ," نَزَلَتْ الْمَائِدَة مِنْ السَّمَاء عَلَيْهَا خُبْز وَلَحْم وَأُمِرُوا أَنْ لَا يَخُونُوا وَلَا يَرْفَعُوا لِغَدٍ فَخَانُوا وَادَّخَرُوا وَرَفَعُوا فَمُسِخُوا قِرَدَة وَخَنَازِير "اذن تم مسخ طائفة واحدة من اليهود اما النصارى فلم يمسخ اي منهم6-خلق الله ادم وكان مسلما,وكذلك كل الانبياء وال

سمير
مسلم -

يتبع..10-اهل الشام كانوا من العرب الغساسنة,واهل العراق كانوا من العرب المناذرة,واهل فلسطين كانوا عربا فلسطينيين,اما مصر وشمال افريقيا فالاغلبية ليست عربا بل كان هناك قبائل عربية قليلة11-افغانستان وباكستان تم فتحهما من قبل المسلمين وما زالتا دولتين اسلاميتين,اندونيسيا وماليزيا دخلهما الاسلام عن طريق التجار ولم يدخلهما اي جيش مسلم,البوسنة فتحها العثمانيون وما زالت دولة اسلامية.لماذا بقيت كل البلدان التي دخلها الاسلام مسلمة حتى الان,ولماذا لم ينتفض اهلها عندما كانت الدولة الاسلامية ضعيفة؟الا يعني ذلك ان اهلها قبلوا الاسلام واقتنعوا به عن طيب خاطر؟12-وصلنا الى تلك البلاد على ظهور الخيل والجمال,ونشرنا فيها الدين الاسلامي بالاقناع وبتاييد من الرب,والا وكما اسلفت لماذا لم يثور اهل تلك البلدان ضد الحكم الاسلامي خاصة عندما سنحت لهم فرص كثيرة اثناء ضعف السلطة الاسلامية المركزية؟13-استقبلنا اهل تلك البلدان بالقبول بعد ان اقتنعوا بالاسلام دينا لهم,اما البطولات فانت لم تذكر تفاصيلها والكرة في ملعبك14-ما دليلك على ان 10%فقط من سكان تلك البلاد بقوا وانهم اصبحوا اقلية؟انا زرت شخصيا معظم تلك البلاد وتاكدت ان سكانها الحليين هم احفاد اجدادهم الذين دخلوا الاسلام,اقرا التاريخ كما هو فعلا وليس كما تحب ان تتخيله15-من يقول كلمة حسنة عن تسامحنا فهو ينطق بالحقيقة كما هي فعلا,اما من ينتقد ديننا فهو كافر فعلا ومن ينتقدنا نحن فقد يكون محقا اذا اورد ادلة قاطعة,عليك ان تميز بيننا كبشر نصيب ونخطيء,وبين ديننا الذي لا يحتمل الا الصواب والكمال,متى اهدرنا دماء الاخرين واين وكيف؟اذا كنت تقصد الحركات المتطرفة فالاسلام منها براء16-لم يمت كل الخلفاء كما تقول بل بعضهم:الذي قتل عمر بن الخطاب غلام مجوسي اسمه فيروز ويكنّى بأبي لؤلؤة،قتل عمر لان جيشه احتل بلاده,عثمان قتلته ثلة من اهل مصر لان عين احد اقربه حاكما عليها,علي قتل لان مخالفيه من بني امية زعموا انه لم يقتص ممن قتلوا عثمان,قتل بعض الخلفاء من بني امية والعباسيين لاسباب مختلفة,وكثير من قادة العالم قتلوا كذلك17-عبدالرحمن الداخل فر من الشام إلى الأندلس بعد سقوط الدولة الأموية ، وتتبع العباسيين لأمراء بني أمية وتقتيلهم.تغيير القوانين والاسماء امر درجت عليه امم كثيرة عبر التاريخ,فهل اسماء الولايات والمدن الامريكية وقوانينهاهي نفس اسماء وقوانين الهنود الحمر؟

سمير
مسلم -

يتبع...20-تتحدث عن العلم والمنطق ثم تتجاهلهما في اسئلتك,العلم يقول ان هناك57دولة اسلامية في عالم اليوم,وان سكان تلك الدول دخلوا الاسلام منذ قرون عديدة,وانهم ما زالوا مسلمين,وحضرتك تصف وجودهم في ارضهم هو احتلال,فاين العلم والمنطق في اتهامك ذلك؟من يعيشون في اية دولة فعليهم الالتزام بقوانين تلك الدولة مع ضمان حرية العقيدة للجميع,من الذي فرض عبثنا على الاراضي التي نزورها او نلجا اليها؟بل ما هو ذلك العبث ومتى واين تم فرضه؟هل لديك ادلة موثقة يا صاحب العلم والمنطق؟21-ارقامك حول اللاجئين مغلوطة تماما,تشمل السجلات الرسمية للمنظمة الدولية 21 مليون لاجئ ومشرد في أنحاء العالم، المجموعة الكبرى منهم من الأفغان، وعددهم وفق إحصائيات المفوضية 6.3 ملايين لاجئ، ثم الفلسطينيون وعددهم 5.3 ملايين لاجئ، ولكن الرقم الذي ترجحه المصادر الدولية نفسها يربو على 50 مليونًا، وربما كان أكبر من ذلك بكثير، إذ لا يوجد إحصاء شامل مثلاً للاجئين والمشرّدين في القوقاز والبلقان وأنجولا وإندونيسيا وغيرها.وانطلاقاً من رقم (50 مليونًا) تتراوح نسبة اللاجئين والمشردين من المسلمين ما بين الثلثين والأربعة أخماس، ومعظمهم مشردون ما بين الأقطار الإسلامية نفسها وداخل الوطن الأم، كما هو الحال في البوسنة والهرسك والبلقان عمومًا، أو أفغانستان والدولتين المجاورتين لها، أو اللاجئين الفلسطينيين، وليسوا في امريكا كما تقول انت,صحح معلوماتك لطفا22-حلف الناتو هو من قصف يوغوسلافيا في حرب البوسنة,ولم يكن ذلك اكراما لعيون المسلمين,بل نكاية في الاتحاد السوفييتي وحلفاؤه من الصرب23-الاتحاد السوفييتي لم يعبر خط بارليف بل عبره الجنود المصريون باسلحة سوفييتيه,كذلك عبر الاسرائيليون ثغرة الدفرسوار باسلحة امريكية,القضية ليست من ورد السلاح بل من استخدمه24-اسرائيل زرعها الاستعمار الغربي في فلسطين بدءا من وعد بلفور,ثم زودها باحدث الاسلحة لضمان تفوقها على الدول العربية المحاذية لفلسطين وهي مصر وسوريا والاردن والعراق,اما بقية العرب والمسلمين فلم يشاركوا في الحرب,ولو حاولوا لمنعهم الاستعمار الغربي25-من الذي ضرب مشاعر المسيحيين والهندوس وغيرهم بعرض الحائط ومتى وكيف؟من الذي يسيطر على الاخر,المسيحيين في دول الغرب ام المسلمين؟لماذا تقلب الحقائق الواضحة على الارض؟26-نعم نحن نسب على باقي الاديان بالكلام,ولكن الاخرين قتلونا وما زالوا يقتلون ا

-

القردة ، لا يرى ولا يسمع ، لكنه يلغى كلاماً لا يساوي ثمن الحبر الذي كتبه . تاريخكم الكاذب كما يقول الأخ سمير، تفضحه الحقائق يا شيخ مسلم . ورقة بن نوفل ابن عّم أم المؤمنين خديجة، كان مطراناً لمكة وتوابعها ؛ لماذا تنكرون التاريخ يا سيد مسلم ؟ نبيكم الكريم زُوِّج من خديجة على إسم الآب والإبن والروح القدس ، وإن كنت لا تعترف بذلك فأنت جاحد بحق نفسك وبالتاريخ الحقيقي. منطقة نكران والطائف كانت كلها مسيحية ؛ وألمسيحي لابد وأن يبني كنيسة ياسيد مسلم ! أليس كذلك ؟ أين هي ؟ بالتأكيد قام بطمسها ، من طمس التاريخ الحقيقي أو حاول طمسه لكن الحقائق لايمكن طمسها وستظهر عاجلاً أم آجلاً . لو كلفت نفسك ، تبحث عن التاريخ بتجرد وبدون تعصب ، لقرأت أن هناك كنيسة مكتشفة بالقرب من مكة ؛ وهناك كاتدرائية مكتشفة منذ ١٩٨٦ في منطقة القصيم ، جرى التعتيم عليها، لكن بعد زيارة البطريرك بشارة الراعي وبهمة ولي العهد الشيخ محمد بن سلمان ، سيجري ترميمها وترميم غيرها . ومن المؤكد أن هنالك عشرات إن لم يكن مئات الكنائس القديمة في شبه الجزيرة العربية وخاصة السعودية ، لكن هشاشة عقيدتكم وخوفكم غير المبرر عليها ، يجعلكم ترفضون البحث العلمي التاريخي في منطقة الجزيرة العربية . أما ما تذكره عن الكنائس في دول الخليج الأخرى فهذا شيء جيد بل جيد جداً لأن حكامها أدركوا تماماً أنه لايمكن لتعاليم إلهية أن تمنع المؤمن به من أن يمارس طقوس عبادته له؛ بمعنى آخر فق تجاوزوا ماجاء في القرآن لأن مصلحتهم الإقتصادية تتطلب ذلك . من جهة أنكم تؤمنون يالقرآن أنه كلام الله فلا أحد يمنعكم من ذلك ، لكن العالم كله ضد الدعوات فيه لقتل الكفار ، حتى ولو أن تطور البشرية والعلاقات الدولية تمنع تطبيق هذه التعاليم ؛ والدليل على ذلك أن داعش طبقتها فأخذت الجزية أو هجَّرت أو قتلت غير المسلم الذين لم يدفعوا الجزية ولم يريدون مغادرة أرضهم. اعتقدوا بما تشاؤون ، لكن ليس من حقكم فرض عقيدتكم على الآخرين .

سمير
مسلم -

يتبع...خلافا لما تقول حول العلماء والنحوين فان اغلبهم عرب وهم: . قائمة علماء المسلمينجابر بن حيان الكيمياء,الاسماني علم النبات علم الحيوان الزراعة الحيوانية,الخوارزمي الجبر الرياضيات علم الفلك الجغرافيا,الجاهزعالم الحيوان تأليف المعاجم قواعد اللغة العربية,الكندي الفلسفة الفيزياء علم البصريات الطب الرياضيات علم المعادن,عباس بن فرناس تقنية الطيران جهاز حركة الشمس,ابن سينا الطب الفلسفة الرياضيات علم الفلك ابن النفيس الطب الفلسفة الفقه الحديث,أمية بن عبد العزيز بن أبي الصلت الهندسة الأدب الموسيقي,الرازي الطب طب العيون علم الفلك الكيمياء,عبد القادر الكيلاني فكر إسلامي تصوف إسلامي,ابن ربن الطبري فن الخط الطب الأدب والرياضيات,ابن الهيثم الهندسةالبصريات والرياضياتابن رشد علم الفل الطب الفلسفة والحساب,أبو الوفاء البوزجاني الفلك الرياضيات الهندسة,وحساب المثلثاتأبو الريحان البيروني الطب الرياضيات الفلك اما النحويون فهم: ابن خروفابن مالك ,الحرالي,سيبويه,ابن منظور,,الخليل بن أحمد,الفيروز آبادي,الجوهري,المبرد,أبو إسحاق الزجاج,أبو علي الفارسي,ابن سيده,ابن جنى.هل اقتنعت ان الاغلبية عرب؟راجع الاسماء وافرز العرب من الاجانب31-نحن اهل السنة لا نلعن الشيعة ولا الاكراد,بل لدينا تحفظات حول عقيدة الاكراد فانهم مثلنا من اهل السنة ولا نلعنهم,هل لديك ادلة موثقة حول اللعن:اين ومتى؟32-وهل اعتراف الاستراليين والامريكان بمذابحهم ضد السكالاصليين اعاد المذبوحين؟اقتلني ثم اعترف,هذا هو العلم والمنطق واذا كانت بقيتهم الضئيلة محمية بتشريعات وقوانين الان,لماذا لم تحمي تلك القوانين والتشريعات وهم الاكثرية؟من هي الشعوب الواقعة تحت الاحتلال والغزو الاسلاميوما ادلة ذلك الغزو؟متى ترون ان كل سكان الدول الاسلامية ما زالوا مسلمين؟ الا تعقلون؟قال الدكتور حمزة يوسف رئيس كلية الزيتونة من أمريكا، أن الامة الاسلامية هي امة سلم وتعايش إذا ما قارناها في الحضارات الاخرى، حيث أن قتلى الحروب في الحضارة النصرانية وصل إلى 178 مليون نسمة، وقتلى الحروب في الحضارة العلمانية وصل إلى 125 مليون نسمة، وقتلى الحروب في الحضارة الصينية 108 ملايين نسمة، والحضارة البوذية وصل عدد القتلى إلى 88 مليون نسمة، كما وصل عدد القتلى في الأديان البدائية إلى 46 مليون نسمة، أما الحضارة الإسلامية وصل عدد قتلى الحروب إلى 32 مليون نسمة ب

سمير
مسلم -

يتبع...36-نحن لا نسب المسيح ولا مريم,ومن سبهما او يسبهما فهو كافر خارج ملة الاسلام,نحن نقدس المسيح وامه وهذا جزء اصيل من ايماننا لاننا ننظر للمسيح بانه عبد الله ورسوله نوقره ونحترمه,اما مريم فاننا وكما قال القران نعتبرها صديقة,هناك بعض الغوغاء الذين لا يفهمون ما يقولون وسيحاسبهم ربهم على المسبات والشتائم 37-نحن لم نغتصب ارض احد ابدا,وسكانها ما زالوا فيها وما زالوا مسلمين,فريتك هذه لا تنطلي على احد,هل صدر قرار من الامم المتحدة يطالب باعادة اية ارض الى اهلها؟بل هل هناك ارض محتلة من قبل المسلمين؟ما هي واين هي واين هم المحتلون؟لك ان تكره الاسلام واهله كما تشاء,ولكن ان تزيف الحقائق كما يمليه عليك حقدك,فهذا لا يصح ولا مكان له اليوم,تقول اننا لا نملك الشجاعة والرجولة لخوض حرب,ثم تقول مباشرة:بل غزو وإحتلال وتدمير وحرق وسلب ونهب وإضطهاد وتحقير البسطاء, ولكن حين تقرع طبول الحرب, انتم اول من يفر من ساحة الوغى وتولون الادبار,,وهل الغزو والاحتلال يتمان دون حرب؟افكارك مشوشة ولا تدرك ما تقول,راجع طبيبا نفسيا للتخلص من العقد التي تعاني منها,تتهمنا بالذم والشتم وووو وتتجاهل ان تعليقاتك يغلب عليها الشباب والشتائم والاستهزاء والطعن:لا تنه عن خلق وتاتي مثله....ها انا رديت على كل تخرصاتك بالادلة والبراهين,بينما حضرتك لا دليلا واحدا لديك على ما تقول,بل تنقل من مواقع معادية بالقص واللزق دون ان يكون لك فكر مستقل يقارع الحجة بالحجة او يبين ادلة موثقة على المزاعم التي تطرحها.هنيئا لك بفقرك الثقافي والمعرفي,وعش كما تشاء !!!

سمير
مسلم -

يتبع...غفلت انا عن اخر ثلاث تعليقات لك.فالمعذرة,38-انتشار الاسلام:في إحصائيَّة لدى الأمم المتحدة تقول: إنَّ نسبة النمو السنوي للمسلمين في العالم (6,4%)، بينما نسبة النمو السنوي للنصارى (1%)، وهذا دليل كبير على أنَّ دين الإسلام في انتشار .وتوقعت دراسة أعدها مركز أبحاث في الولايات المتحدة الأميركية تزايد عدد المسلمين في العالم بشكل أسرع من أتباع الديانات الأخرى، ليقارب عددهم بحلول عام 2050 عدد المسيحيين في العالم.وقال مركز بيو للأبحاث المختص بمتابعة نمو الديانات في العالم إن عدد المسلمين سيزداد زيادة أسرع من أي ديانة أخرى.وجمع الباحثون لهذه الدراسة أكثر من 2500 إحصاء واستمارة رسمية من سكان أكثر من 175 بلدا يشكلون 95% من سكان العالمكما أنَّ الإسلام ينتشر اليوم في جميع قارات العالم،العدد عام97 في القارات الست كما يلي:ـ في آسيا 780 مليوناً.ـ وفي إفريقيا 308 ملايين..ـ وفي أوروبا 32 مليوناً.ـ وفي أمريكا 7 ملايين.ـ وفي أستراليا 385 ألفاً .وفقا لنتائج الدراسة، فإن أعلى نسبة للتحول بين الأديان توجد بين المسيحيين، وتوقعت أن يتحول 106 ملايين شخص عن الديانة المسيحية بين عامي 2010 و2050، مقابل تحول 40 مليونا إلى المسيحية.ومن المتوقع أن تخسر الديانة اليهودية 300 ألف نتيجة للتحول الديني، في حين سينضم ثلاثة ملايين للدين الإسلامي.وتتوقع الدراسة أن تصل نسبة المسلمين في أوروبا 10% بحلول 2050، وأن تتجاوز نسبة المسلمين في الولايات المتحدة نسبة اليهود بحلول العام نفسه.هذه هي الارقام المثبتة وليست ارقامك التي تتحدث عن مليون مسيحي يتحولون للاسلام سنويا,الله يلعن الكذاب دنيا واخرة39-تعليقك مليء بالمحبة والمديح والانسانية(حملات صليبية!! وكم غزوة وإحتلال وتحت اسم الفتوحات (كل شيء فتوحات ) والباقين إحتلال وغزو والحقيقة عكس ذلك, و بحق الابرياء والعزل, طيب, حملات صليبية ولا زلتم احياء وتريدون عكس إتجاه التاريخ, بينما حملات صليبية !! ولا زال لا يوجد نصراني ويهودي وملحد وكافر وزنديق في السعودية, عجبا إما الله يتذبذب حسب إدعاءاتكم او ان التاريخ والرياضيات لا تتوافق حسب إدعاءاتكم وما الجديد تحت الشمس. إرهابي متطرف ويريد احدا ان يصدقه, طهر قلوبهم من الحقد والكراهية واللارهاب والاجرام الذي يعشش فيه منذ 1400 ونيف حينها ستعرفون الحق الذي هو غافل تماما عنكم والباطال الذذي يقودكم لكل ذهذ القرون ك

مهاجر
مسلم -

"القردة ، لا يرى ولا يسمع ، لكنه يلغى كلاماً لا يساوي ثمن الحبر الذي كتبه " ما علاقة كلمة القردة بالجملة التي بعدها؟حتى حديثكم مشوش ولا تعرفون ما تكتبون!!! ما هو الكلام الذي لا يساوي الحبر؟وما الادلة على انه لا يساوي الحبر؟ترسلون كلاما على عواهنه ولا قيمة ولا مغزى له" تاريخكم الكاذب كما يقول الأخ سمير، تفضحه الحقائق يا شيخ مسلم " ما هو ذلك التاريخ الكاذب ومن هو الذي كذبه؟كلام وقلته واحد نتيجة فقر المعرفة"ورقة بن نوفل ابن عّم أم المؤمنين خديجة، كان مطراناً لمكة وتوابعها ؛ لماذا تنكرون التاريخ يا سيد مسلم ؟" متى انكرنا انه ابن عم خديجة,او انه مطران لمكة؟هل تقتبس ما قلناه عنه وتشير للمرجع بالصفحة؟لا تستطيع,بل مجرد شبهة داحضة" نبيكم الكريم زُوِّج من خديجة على إسم الآب والإبن والروح القدس، وإن كنت لا تعترف بذلك فأنت جاحد بحق نفسك وبالتاريخ الحقيقي" هل حضرت خطبة النبي لخديجة؟وهل سمعت ورقة يقول انه زوج خديجة على عقيدة التثليث الباطلة؟او هل لديك مرجع معتمد يؤكد ذلك؟اليك القصة الحقيقية:استخدمت خديجة محمدا في تجارتها مع الشام وربحت كثيرا,وعاينت صدقه واخلاصه وامانته فرغبت بالزواج منه,بعثت اليه قائلة: (يا ابن عمّ ! إني قد رَغبْتُ فيك لقرابتك، وشرفك في قومك وأمانتك، وحُسْنِ خُلقِك، وصِدْقِ حديثك) ثم عرضت عليه نفسها، فذكر محمد ذلك لعمّه الحبيب الذي سُرَّ وقال له: (إن هذا رزقٌ ساقهُ الله تعالى إليك)ووصل الخبر الى عم السيدة خديجة، فأرسل الى رؤساء مُضَر، وكبراءِ مكة وأشرافها لحضور عقد الزواج المبارك ، فكان وكيل السيدة خديجة عمّها عمرو بن أسد، وشركه ابن عمها ورقة بن نوفل، ووكيل محمد عمّه أبو طالبوكان أول المتكلمين أبو طالب فقال: (الحمد لله الذي جعلنا من ذريّة إبراهيم، وزرع إسماعيل وضئضئ معد، وعنصر مضر، وجعلنا حضنة بيته، وسُوّاس حرمه، وجعل لنا بيتاً محجوباً وحرماً آمناً، وجعلنا الحكام على الناس، ثم إن ابن أخي هذا، محمد بن عبد الله لا يوزن برجلٍ إلا رجح به، وإن كان في المال قِلاّ، فإن المال ظِلّ زائل، وأمر حائل، ومحمد مَنْ قد عرفتم قرابته، وقد خطب خديجة بنت خويلد، وقد بذل لها من الصداق ما آجله وعاجله اثنتا عشرة أوقية ذهباً ونشاً -أي نصف أوقية- وهو والله بعد هذا له نبأ عظيم، وخطر جليل) .ثم وقف ورقة بن نوفل فخطب قائلا: (الحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت، وفضلنا على ما عددت، فنحن سادة العرب

هل يجوز العودة آلى حوار الطرشان معك يامسلم!؟
-

بالطبع سنستمر بالحوار عندما تحين الفرص . أما الدليل على حوار الطرشان والخُرس والعميان فهو بداية مشاركتك رقم/١٣٩/ . كلمة القردة في بداية مشاركتي هي تتمة لعنوانها . الخطأ هو أن الفاصلة جاءت بعد كلمة القردة وليست النقطة، تماماً كما حدث في الخطأ المطبعي في كلمة/نكران/ والصحيح هو نجران ، المنطقة التي كانت تنتشر فيها المسيحية بوفرة ؛ وحضرة الشيخ مسلم يعلم ذلك تمام العلم والمعرفة . هل تيقنت بعد هدم المقدمة التوضيحية، كيف أنكم تحاورون ولسان حالكم كتماثيل القردة الثلاثة ، لا ترون ولا تسمعون ، لكنكم تتكلمون بكثرة دونما اعتماد على العقل بل النقل . عندما يزوِّج مطران ما ، وفِي حوارنا هنا فالمعني هو ورقة مطران مكة ، ماذا يقول المطران أثناء مراسم عقد القران المسيحي ؟؟ لا حاجة بي لأقرأ هذا فكما قلنا ونقول وسنبقى نردد القول ، إنكم زورتم التاريخ من أجل الدعوة المزعومة . عندما نقول لكم أين ال ١٨٣ سنة الفاصلة بين موت نبيكم الكريم وبين البخاري ومسلم اللذين كتبا الصحيحين ، تطنشون وتغمضون العيون وتسدُّون الآذان ثم تصدقون عشرات الآلاف من الأحاديث التي لايعتمد فيها حديث واحد على مخطوطة واحدة ، بل تعتمد على النقل المروي عن عن عن وربما مئات العن . هل تريد من عقولنا التي نستعملها ، أن نصدق هذا المنقول روائياً ..كلامياً ... شفهياً عن عشرات المحدثين ؟ لا يا حبيبي ! نحن نستعمل عقولنا ونقول بالفم الملآن بناء على منطق الأمور وعلى سيرورتها الطبيعية: ١- ورقة بن نوفل مطران مكة، يفرض على العاقل القول أنه كان هناك الكثير من المسيحيين في مكة ومنطقتها ، وإلا لكان قساً وليس مطراناً. ورقة بن نوفل مطران مكة ، يفرض على العاقل القول أنه قال كما يقول كل كاهن :"نكلل عبدَ الله محمد على عبدةِ الله خديجة بإسم الآب والإبن والروح القدس. نكلل عبْدةَ الله خديجة على عبدِ الله محمد بإسم الآب والإبن والروح القدس. أنا واثق أن هذا الذي حدث بالضبط قبل ١٤٠٠عام ، سواء كتبته سيرة إبن إسحاق أو غيرها من كتبكم ، أم لم تكتبه لأنكم دمرتم التاريخ الذي ربما ينقض عقيدتكم من أساسها . هل تتجرأ بلاد الحرمين الشريفين بالسماح لبعثاث غربية أو حتى محلية بالبحث والتنقيب عن تراثكم هذا ؟

عندي سؤال
bellaev -

قد يبدو بعيدا عن الموضوع الحالي ....قالوا لنا ان عبادة الوثن كانت سائدة في مكة -هذا ان كان هنالك مكة في ذلك الوقت- ولكن ليكن في مكة وان محمد جاء وهدم الاصنام وحارب عبادة الاصنام منيح ليش ما في ذكر في القرآن لكل هذا بل التركيز على المسيحية واليهودية والناس اللي كانت تعبد الاصنام اختفوا او تبخروا بقدرة قادر؟

مهاجر
مسلم -

" تحاورون ولسان حالكم كتماثيل القردة الثلاثة, دونما اعتماد على العقل بل النقل" شكرا على وصفك لنا بالقردة,وبما اننا كذلك فلما تحاور قرودا لا ترى ولا تسمع؟ اما العقل والنقل فمنهجنا يقول: العقل الصريح لا يخالف النقل الصحيح.نحن ننقل عن كتابنا او سنة نبينا او اقوال علمائنا المعتبرين,ولا يعقل ان تفوق عقولنا تلك المراجع,فاذا كنت انا اتحدث عن اية في القران او حديث صحيح للنبي,او اراء الائمة الاربعة,هل يصح ان اتجاهل الجميع واحتكم الى عقلي؟هل تضعون عقولكم حكما على اقوال المسيح؟" ماذا يقول المطران أثناء مراسم عقد القران المسيحي ؟" على حد علمنا انتم لا تعترفون بالابيونية التي ينتمي اليها ورقة,والان تجاهلتم ذلك لتقولوا انه مطران وعقد قران محمد وخديجة بمراسم مسيحية.اوردت انا سابقا التفاصيل الكاملة لخطبة خديجة,بما فيها كلمة عم محمد ثم كلمة ورقة,ولم يشر اي من المراجع على ان عقد القران تم بمراسم مسيحية,على اي حال هذا امر غير مهم طالما ان محمدا لم يكن نبيا انذاك,وان ديانة خديجة غير معروفة "فكما قلنا ونقول وسنبقى نردد القول ، إنكم زورتم التاريخ من أجل الدعوة " ما هو التاريخ المزور اولا,ثم ما هو التاريخ الحقيقي ومن كتبه؟لا اجابات لديك لان ما يهمك هو طرح الشبهات فقط,اما الحقيقة فليس لها مكان عندكم,قل وردد وقل ما تريد ولكن تذكر بان قولك لا قيمة له عندنا فاحتفظ به لنفسك"عندما نقول لكم أين ال ١٨٣ سنة الفاصلة بين موت نبيكم الكريم وبين البخاري ومسلم اللذين كتبا الصحيحين ، تطنشون وتغمضون العيون وتسدُّون الآذان"نعم نحن نطنش لكل شبهاتكم التي تنطلق من الحقد والحسد دون ان تستند لادلة موثقة,183 سنة فاصلة بين وفاة النبي وبين البخاري ومسلم,ما شانكم انتم بذلك؟كم سنة مرت منذ موت يسوع وحتى كتابة الاناجيل؟"ثم تصدقون عشرات الآلاف من الأحاديث التي لايعتمد فيها حديث واحد على مخطوطة واحدة ، بل تعتمد على النقل المروي عن عن عن وربما مئات العن . هل تريد من عقولنا التي نستعملها ، أن نصدق هذا المنقول روائياً ..كلامياً ... شفهياً عن عشرات المحدثي"مرة اخرى:وما شانكم انتم باحاديث رسولنا سواء صدقناها ام لا,هل طلب احد منك ان تصدقها؟انت لا تعرف انواع الحديث واحكامها,فارح نفسك لان معرفتك بها لن تقدم او تؤخر نسبة لكم"يفرض على العاقل القول أنه قال كما يقول كل كاهن :"نكلل عبدَ الله محمد على عبدةِ الله خديجة بإسم الآب والإ

-

لأن هذه العقيدة هي نتاج ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب اللذان تبعا البدعة المريمية النسطورية التي لم تكن تؤمن بألوهية المسيح ، وكان همُّ تلك البدعة ، نشرها في الجزيرة العربية وبالتالي تدمير المسيحية الحقيقية ؛ فكان نتيجة ذلك نشوء الإسلام ، الذي اعتمد بعد موت بحيرا الراهب على العنف والقوة في تحقيق نشر تلك العقيدة الباطلة ، وتأمين كل رغبات وغرائز متمم ما سموه بالدعوة معتمداً على ذكائه الفائق ودمويته التي لا نظير لها .

هات النص الكتابي
على ألوهية المسيح وعبادته -

اين قال المسيح في الاناجيل انه اله ؟!! واين في الاناجيل قال اعبدوني هات الدليل الكتابي على هذا الزعم ..

دخلوا في الاسلام
الوثنيين العرب -

عُبَّاد الأوثان من الوثنيين العرب دخلوا في الاسلام كما دخل الوثنيون او ادخلوا اليهودية الحقة والنصرانية الحقة قبل ان يحول بولس شاؤول اليهودي وقسطنطين النصرانية الى مسيحية شركية ويقضي على الموحدين النصارى او يرغمهم على اعتناق الشرك وانتم احفاد أؤلئك المشركين قل لي اين الدليل الكتابي على ألوهية المسيح واين الدليل الكتابي انه قال للناس اعبدوني هات الدليل ولا تهرب مني .

متى ستكف عن الكذب المقدس
يا هجوره الصليبي المخبول -

واثق ؟!! ليش انت كنت اشبين العروسين

روح نقح اناجيلك
يا ابو التناقيح الصليبي -

روح يا ابوالتناقيح الصليبي ونقح اناجيلك الكثيرة والمتعددة والمتخالفة والمختلفة بعد الطوائف المسيحية روح نقحها من نشيد الإنشاد الإباحي روح نقح اناجيلك من اسفار حزقيال الإبادي وسفر ما اعرفش ايه الخرافي روح روح يا صليبي

كالطير يرقص مذبوحاً من الألم لسن حالك ياشيخ مسلم
-

""هل تضعون عقولكم حكماً على أقوال المسيح "" بالطبع يا شيخ مسلم فالمسيح وهبنا العقل كي نستعمله . لكن لابد من تذكيرك يا شيخ مسلم أن المسيح الطاهر من الخطيئة ، وباعتراف قرآنكم ونبيكم، لايمكن أن يقول شيئاً خاطئاً، حتى نحكم عقولنا على كلامه . هل هذا واضح ؟ إنجيل متى كُتب في السنة ٥٠-٥٥ميلادية وإنجيل يوحنا كُتب حوالي العام ١٠٠ ميلادية ؛ ولا يجب أن ننسى أو تنسى يا شيخ مسلم أن عقيدتنا تقول أن الله انتقى كتبة الأناجيل وأحلَّ عليهم الروح القدس فهم لم ينقلوا عن فلان أو علان .. هل هذا واضح . أما الطير الذي يرقص مذبوحاً من الألم فهو ترديده يا شيخ مسلم السؤال((ما شأنكم أنتم بتاريخنا؟""هذا دليل على العجز المطلق عن مجاراة الحوار الموضوعي . نسيت موضوع ادعائك بوصفك بالقردة . هذا مثال يقال لكل من يقدم النقل على العقل ؛ أدعوك ألا تنسى أو تتناسى أن إله نبيكم الكريم قد مسخ اليهود إلى قردة ، واليهودي إنسان من خلقة الله نفسه . نعم ! لست أن وحدي الذي يهمني تاريخكم ، بل العالم كله يعاني من صلفكم وعنجهيتكم ومن تعاليمكم التي يعاني منها ، ليس الشرق الأوسط وحده، بل يعاني العالم كله من إرهابكم الذي تصرخون فيه "(ألله أكبر)" قبل كل عملية ذبح أو تفجير ....إلخ

وانا كمان عندي سؤال
يا ابوليفه الصليبي -

نفس السؤال نسأله لكم يا صليبيين مشارقة حقدة لم تهذبكم الوصايا ولا التعاليم فأنتم كفار هراقطة مرتدون بمعيار المسيح والمسيحية نسألكم. بعد ظهور المسيحية اين ذهب الوثنيون وأين ذهبت معابدهم مش معقول يكونوا كلهم تنصروا ، أين ذهبوا ومعابدهم انتم بعد ظهور الاسلام وبعد مرور اكثر من الف وراربعمائة عام انتم بالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين متنغنغين تمارسون معتقدكم بكل حرية وتشتمون الاسلام والمسلمين بكل حرية وفي مواقع أصحابها مسلمين ؟!

رد على 143
bellaev -

والحالة هذه فانه يثبت مقولة انك ممكن ان تخدع كل الناس بعض الوقت ولكنك لا يمكن ان تخدع كل الناس كل الوقت ..الكذبة تبقى كذبة مهما كانت متقنة

تدوين تاريخ الاسلام أضبط
من تدوين تاريخ المسيحية -

كانت بدايات التدوين عند العرب في شبه الجزيرة العربية بدائية، وقد ارتبط دور العرب في التدوين بقيام الدولة الإسلامية، فكان كتاب الوحي يسجلون من يتلى عليه على الحجارة والرقاع وسعف النخيل، ثم أمر الخليفة أبي بكر بجمع القرآن الكريم، وهذا يعد أهم خطوة قام المسلمون في التدوين، حيث جمع وحفظ عند حفصة بنت عمر، ثم نسخ في عهد الخليفة عثمان بن عفان. وشهد القرن الثاني للهجرة اهتمام رجال الحديث بتدوينه وتسجيله لحفظه من الضياع، فبدأ الإمام مالك بن أنس بتدوين الحديث في كتابه "الموطأ" في المدينة المنورة، وفي الشام قام الإمام الأوزاعي وعبد العزيز بن جريج بتدوين الحديث، وفي العراق قام بذلك سفيان الثوري وحماد بن سلمة، ومنتصف القرن الثالث الهجري دوّن أحمد بن حنبل ثلاثون ألف حديث صحيح في كتابه "المسند"، ثم طالعنا الإمام البخاري بكتابه "الصحيح" في الأحاديث النبوية الشريفة، وكتابه يعتبر عمدة في كتب الأحاديث الستة الصحاح، وتبعه ابن ماجه وأبو داود، والترمذي، والنسائي، وشرع علماء المسلمين في هذا العصر في تدوين الحديث والفقه والتفسير، ودونت كتب اللغة العربية والتاريخ وأيام الناس، وقد اتبع رجال الحديث في جمعه منهج التثبت من صحة الحديث وتتبع سلسلة إسناده ثم صنفوها على درجاتها ومراتبها وحسب قوتها وضعفها. وشهد القرن الثاني اهتمام بكتابة السير والمغازي، على يد عروة بن الزبير وموسى بن عقبة والزهري. وفي العهد الأموي صنف عبيد بن شرية الجرهمي كتاب في تاريخ ملوك اليمن القدامى، وأمره معاوية بن أبي سفيان أن يصنف له كتابا في تاريخ العرب أسماه "كتاب الملوك وأخبار الماضين"، وصنف وهب بن منبه كتاب "التيجان وملوك حمير" الذي يعد مصدرا لكثير من المؤرخين المسلمين. وكتب أبان بن عثمان كتب عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتبعه عروة بن الزبير بن العوام، واهتم بعصر النبوة والخلفاء، وكانت كتاباته مصدرا رئيسا لمن بعده، ثم جاء الزهري الذي يعتبر مؤسسا للمدرسة التاريخية في المدينة، ووضع موسى بن عقبة أساسا في كتابة السير والمغازي، ويمثل ابن إسحق في كتاباته عن السيرة النبوية فترة النضج في الكتابة التاريخية عند المسلمين، ووصلنا كتاب ابن إسحق عن طريق ابن هشام. ويأتي بعد ذلك الواقدي وابن سعد. واستطاع الطبري أن يحتل قمة الكتابة التاريخية في القرن الثالث الهجري وما بعده، وقد تناول ما كتبه السابقون من الرواة والإخباريين و

سلطان -

-

أنت ياشيخ سلطان تعود إلى نقطة البداية ، وتنقل عن تاريخكم الذي زورتموه من أجل تثبيت ما تسمونه رسالة الإسلام . أنا أستعمل عقلي وأحلل ما أقرأ، ولا آخذه على عواهنه . ردَّ من فضلك على (شبهاتنا)، أين ال(١٨٣)سنة بين محمد وكل من البخاري ومسلم ؟ هل لعاقل أن يصدق هذه الروايات وقد كتبها أناس ليسوا لامن صحابة النبي ولا حتى من الجزيرة العربية ، بل هما من بخارى في بلاد آسيا الوسطى وتبعد عن موقع الأحداث ليس بعداً زمنياً هو ١٨٣سنة ، بل بعداً جغرافياً يبعد آلاف الكيلومترات . قليل من العقل والمنطق، يحتاجه المرء ليحلل ماذا يقرأ. لأبدأ من بصرى الشام وبحيرا الراهب بالذات . هل بحيرا الراهب نبي من عند الله ، ليتنبأ بنبوة محمد، أم أن له علاقة مباشرة بالحدث ؟! إقرأ في كتبكم الغرَّاء ، كيف انبثقت الأنوار من بطن آمنة عندما تحرك جنينها للمرة الأولى فأضاءت قصور الشام ! لماذا أضاءت قصور الشام ياترى ؟ ما هذه الخرافة التي هي بمثابة خبر لبحيرا ، أنه قد رُزق بولد ؟! أما أسئلتك التي تكررها كذلك بدون إدراك أو وعي ، سأجيب على سؤال واح يبدو جديداً ولم تطرحه لا حضرتك ولا حضرة الشيخ مسلم والسؤال هو :""3-تقولون انه كان من الابيونية وان هدفه تدمير المسيحية الحقيقية,فلماذا لم يدمرها بعقيدته الابيونية,بل يلجا للاسلام؟ سؤال غبي جداً وأما الإجابة فهي بكل بساطة ووضوح : الإسلام هو الأبيونية تماماً ، تحول بعد موت بحيرا في السنة الثالثة للهجرة ، إلى عقيدة دموية بامتياز السيف هو سلاحها وليس القناعة أو الإقناع . بماذا يختلف الإسلام عن الأبيونية يا شيخ سلطان ! هل تتفضل وتشرح لنا ؟ بالمقابل ياسيد سلطان ! لدي سؤال أهم بكثير : لماذا لم يؤمن عم محمد أبو طالب برسالة إبن أخيه، وكان سمع بأذنيه (نبوءة) بحيرا الراهب بنبوة محمد وكان عمره آنذاك ١٢ سنة، وهو الذي رباه بعد موت جد عبد المطلب ؟؟ أنت تعرف ما ترويه كتبكم عن لحظات وداع الروح لأبي طالب ، أتى محمد ليقنعه بالإسلام , لكن عمه رفض مفضلاً أن يموت على دين آبائه وأجداده ؟ للأسف الشديد أنتم تتمسكون باللامنطق وتنكرون المنطق . أنتم تتمسكون بالنقل ، وأي نقل، وتنكرون العقل . حرام عليكم يا رجل .

الاسلام لا يحتاج لتدمير
المسيحية لانها تدمر ذاتها -

حتى المسيحية الشركية تدمرت في الغرب مثلاً وخلت الكنايس من روادها واتجه المسيحيون الغربيون الى الالحاد او اللادينية او الاديان الشرقية والموفق فيهم من هداه الله الى دين الحق الاسلام السني . وبقيتم انتم المسيحيون متمسكين ظاهرياً بالمسيحية من باب التعصب الديني ليس عن قناعة ولكن عن تعصب لان أمامكم الاسلام والمسلمين بالكم يا صليبيين لو انه كان أمامكم هندوس او مجوس ما تعصبتم لدينكم ولكنتم تركتوه كما تركه الغربيون وعلى كل حال انتم تاركوه وملحدون تقريباً وليس لكم من المسيحية الا بذاءة الالفاظ وذلك الوعد الخرافي الذي لن يحصل أبداً بغفران ذنوبكم وتطهير أرواحكم الشريرة الخبيثة وان مستقركم جحيم الابدية يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم يا حقدة .

علمكم بولس اليهودي الكذب
المقدس يعلو به مجد ربكم؟! -

هذيان الصليبي هجوره لا يتوقف ليس هناك ما يثبت وجود كنيسة ولا مسيحيين نصارى بمكة الا العابرون من التجار حتى الأرقاء كانوا خارج مكة مثل عداس الذي التقاه الرسول العربي في الطائف وكان غلاما نصرانيا ،يخدم في مزرعة قال له ‏‏ سيده خذ قطفا من هذا العنب ، فضعه في هذا الطبق ، ثم اذهب به إلى ذلك الرجل ، فقل له يأكل منه ‏‏.‏‏ ففعل عداس ، ثم أقبل به حتى وضعه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم قال له ‏‏:‏‏ كل ، فلما وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه يده ، قال ‏‏:‏‏ باسم الله ، ثم أكل ، فنظر عداس في وجهه ، ثم قال ‏‏:‏‏ والله إن هذا الكلام ما يقوله أهل هذه البلاد ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏‏:‏‏ ومن أهل أي البلاد أنت يا عداس ، وما دينك ‏‏؟‏‏ قال ‏‏:‏‏ نصراني ، وأنا رجل من أهل نينوى ؛ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏‏:‏‏ من قرية الرجل الصالح يونس بن متى ؛ فقال له عداس ‏‏:‏‏ وما يدريك ما يونس بن متى ‏‏؟‏‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏‏:‏‏ ذاك أخي ، كان نبيا وأنا نبي ، فأكب عداس على رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل رأسه ويديه وقدميه ‏‏.‏‏ ‏‏

مهاجر
مسلم -

"هل تضعون عقولكم حكماً على أقوال المسيح"بالطبع يا شيخ مسلم فالمسيح وهبنا العقل كي نستعمله, ثم تناقض نفسك بقولك"لكن لابد من تذكيرك يا شيخ مسلم أن المسيح الطاهر من الخطيئة،وباعتراف قرآنكم ونبيكم،لايمكن أن يقول شيئاً خاطئاً، حتى نحكم عقولنا على كلامه,هل هذا واضح ؟كلا ليس واضحا لانه يخالف جملتك الاولى"بالطبع""الله انتقى كتبة الأناجيل وأحلَّ عليهم الروح القدس فهم لم ينقلوا عن فلان أو علان هل هذا واضح؟ نعم هذا واضح ولكنه غير صحيح,لانه اذا احل عليهم روحه القدس فقد اصبح بلا روح,القران لم ينقل عن فلان وفلان,بل اوحى به الله الى محمد عن طريق جبريل,ومحمد تحدث به بنفسه الى صحابته,فحفظوه بصدورهم ثم دونوه فجمعه عثمان وبقي كما هو حتى الان دون ان ينقل عن فلان وفلان,هل هذا واضح؟واذا كان الله قد انتقى كتبة الاناجيل فلماذا تختلف تلك الاناجيل عن بعضها طالما مصدرها واحد؟" أما الطير الذي يرقص مذبوحاً من الألم فهو ترديده يا شيخ مسلم السؤال(ما شأنكم أنتم بتاريخنا؟"هذا دليل على العجز المطلق عن مجاراة الحوار الموضوعي"من قال لك ان حواركم موضوعي؟اين الموضوعية المزعومة؟انت تكتب من خيالك,ونحن نوثق حوارنا,ويبقى سؤالنا قائما:ما شأنكم أنتم بتاريخنا؟" أدعوك ألا تنسى أو تتناسى أن إله نبيكم الكريم قد مسخ اليهود إلى قردة واليهودي إنسان من خلقة الله نفسه" اليك قصة هؤلاء اليهود: لما أراد اليهود يوما للراحة أعطاهم الله يوم السبت وأراد الله أن يبتليهم في هذا اليوم والابتلاء هو امتحانهم فقد كانوا يعيشون على البحر وعملهم كان صيد السمك وكان الابتلاء في هذا اليوم حيث حرم الله عليهم فيه العمل وجعل الحيتان التي يصطادونها تأتي إليهم وقد بدت أشرعتها وكانوا يبحثون عنها طوال الأسبوع وربما لا يجدونهاوفي يوم السبت جاءتهم ظاهرة على سطح الماء تسعى إليهم لتفتنهم اقرأ قول الله: {وسألهم عن القرية التي كانت حاضرة البحر إذ يعدون في السبت إذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعاً ويوم لا يسبتون لا تأتيهم كذلك نبلوهم بما كانوا يفسقون }القرية هي ايلة على شاطيء البحر الاحمر قرب العقبة الاردنية كان سطح البحر يمتليء بالأسماك والحيتان يوم السبت فإذا جاء صباح الأحد اختفت بعيدا وهم يريدون أن يجعلوا السبت عيدا لهم لا يفعلون فيه أي شيء ولكنهم في الوقت نفسه يريدون أن يحصلوا عل

سلطان -

"تاريخكم الذي زورتموه" هل تتكرم ببيان تاريخنا الاصلي قبل التزوير؟" أنا أستعمل عقلي وأحلل ما أقرأ" عقلك وتحليلك خاص بك وحدك ولا يحق لك ان تفرضهما على الاخرين لان لديهم عقولهم وتحليلاتهم الخاصة بهم ايضا" أين ال(١٨٣)سنة بين محمد وكل من البخاري ومسلم ؟" واين الاناجيل التي كتبت بعد المسيح بمئة سنة؟ "هل لعاقل أن يصدق هذه الروايات وقد كتبها أناس ليسوا لامن صحابة النبي ولا حتى من الجزيرة العربية ، بل هما من بخارى في بلاد آسيا الوسطى وتبعد عن موقع الأحداث ليس بعداً زمنياً هو ١٨٣سنة ، بل بعداً جغرافياً يبعد آلاف الكيلومترات . قليل من العقل والمنطق، يحتاجه المرء ليحلل ماذا يقرأ."وماذا عن كتابات المستشرقين حول الاسلام وهم ليسوا عربا ولا مسلمين,واغلبهم لم تطا قدماه ارض الجزيرة العربية؟اليك نبذة عن البخاري:هو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بَرْدِزبَه الجعفي البخاري. من أهم علماء الحديث وعلوم الرجال والجرح والتعديل والعلل عند أهل السنة والجماعة، وأحد كبار الحفّاظ الفقهاء ولد في بخارى سنة 810 م. وتربّى في بيت علم حيث كان أبوه من العلماء المحدّثين الراحلين في طلب الحديث وتوفّي والإمام البخاري صغير,طلب البخاري العلم منذ صغره فدخل الكتّاب صبيًا وأخذ في حفظ القرآن وأمهات الكتب المعروفة في زمانه،حتى إذا بلغ العاشرة من عمره بدأ في حفظ الحديث،والاختلاف إلى الشيوخ والعلماء، وملازمة حلقات الدروس،لما بلغ ست عشرة من عمره رحل في أرجاء العالم الإسلامي للقاء الشيوخ وطلب الحديث فزار أكثر البلدان والأمصار الإسلامية فسمع من قرابة ألف شيخ وجمع حوالي ستمائة ألف حديث.اشتهر شهرة واسعة وأقرّ له أقرانه وشيوخه ومن جاء بعده من العلماء بالتقدّم والإمامة في الحديث وعلومه حتّى لقّب بأمير المؤمنين في الحديث. تتلمذ على البخاري كثير من كبار أئمة الحديث كمسلم بن الحجاج وابن خزيمة والترمذي وغيرهم وسمع واستفاد منه عدد كبير جداً من طلّاب العلم والرواة والمحدّثين.,اشتغل البخاري في تصنيف صحيحه وجمعه وترتيبه وتنقيحه مدةً ستة عشر عامًا،كان يرحل لطلب الحديث ثم يعود لإكمال ما بدأ من التصنيف ممّا سمعه وصح لديه وتجمع عنده من الحديث الصحيح وقد ابتدأ تصنيفه في المسجد الحرام، قال البخاري:صنفت كتابي هذا في المسجد الحرام وما أدخلت فيه حديثا حتى استخرت الله تعالى وص

Almouhajer
سلطان -

يتبع..."إقرأ في كتبكم الغرَّاء ، كيف انبثقت الأنوار من بطن آمنة عندما تحرك جنينها للمرة الأولى فأضاءت قصور الشام ! لماذا أضاءت قصور الشام ياترى ؟ ما هذه الخرافة التي هي بمثابة خبر لبحيرا " عن خالد بن معدان عن أصحاب محمد أنهم قالوا : يا رسول الله أخبرنا عن نفسك قال :دعوة أبي إبراهيم وبشرى عيسى ورأت أمي حين حملت بي كأنه خرج منها نور أضاءت له قصور بصرى من أرض الشام,اما لماذا قصور الشام فلانها كانت تحت حكم الرومان,وان اهل الشام سيدخلون الاسلام,وهناك رواية ثانية مشابهة حول قصور كسرى في العراق,والمعروف ان الشام والعراق اصبحتا بلدين اسلاميين وما زالا كذلك لا علاقة لبحيرا بالامر مطلقا أما أسئلتك التي تكررها كذلك بدون إدراك أو وعي" ادراكي ووعيي خاص بي فقط وليس منسوخا عن ادراكك ووعيك,كان عليك ان تلتزم بادب الحوار دون الطعن في اراء وافكار الاخرين"سأجيب على سؤال واح يبدو جديداً ولم تطرحه لا حضرتك ولا حضرة الشيخ مسلم"هذا هروب واضح تماما,ربما تفتقر لاجابة كل الاسئلة التي طرحتها عليك,فهنيئا لك الهروب, الإبيونيين اهتمّوا بإتّباع وصايا موسى، واعتبروا أورشليم أقدس المدن، وقصروا الكشروت على الأمميين المتحولين إلى اليهودية ذكر إبيفانيوس السلاميسي أن الإبيونيين بالغوا في ممارسة الميكفاه، وزعموا أن المسيح هو الروح القدس الذي تجسّد في شخص يسوع الذي تبنّاه الرب وعارضوا التضحية بالقرابين الحيوانية وعارضوا أجزاء من الشرائع الموسوية ومارسوا عادات الختان والسبت اليهودي.[38] كما رفضوا العديد من تعاليم العقيدة النيقية مثل أزلية المسيح وطبيعته اللاهوتية الناسوتية وولادته البتولية وصلبه ليفدي البشر وقيامته الجسدية من قبره، وآمنوا بوحدانية الإله وناسوتية يسوع الابن البيولوجي لمريم العذراء ويوسف النجار الذي اختاره الرب لتقواه ليكون نبيًا ماشيحًا مثل موسى عندما مسحه الروح القدس بالزيت عند معموديته واعتقدوا بأن قوة إلهية حلت على المسيح عند معموديته، ولكن هذه القوة الإلهية فارقت يسوع على الصليبكما مارسوا الطقوس اليهودية النباتية اقتداءً بيوحنا المعمدان ويسوع الناصري اللذان نقل إبيفانيوس عن إنجيل الإبيونيين أنهما كانا كذلك، في إشارة منه للآية التي وردت في إنجيل الإبيونيين القائلة: «وغذاؤه كان من العسل البري الذي كان طعمه من المن، كالكعك في الزيت»كما كانت لهم وجبة جما

فين الإجابة على السؤال
يبقى كلام المسيح صح ! -

برضو لم تجيبوا. وهربتم كالعادة يا صليبيين مشارقة حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم ولا صنع منكم طول إقامتكم في الغرب بشراً أسوياء لم تجيبوا على اسألتنا اين قال المسيح في الاناجيل الكثيرة والمتعددة والمختلفة بعدد الطوائف المسيحية اين قال اني اله واين قال للناس اعبدوني جابوا ما تهربوش يا جبناء يبقى كلام المسيح صح انه ليس بإله وانه لم يقل للناس اعبدوني وامي من دون الله

رد على 143
bellaev -

طلبت مني ادلة على الوهية المسيح بكل اسف انا لا اتعامل مع فراغ ليس له اسم

156 الشيخ مسلم
-

هل تقتنع بعدم منطقيتكم يا مسلم ، أم أنك مازلت تعاند ؟ لا حاجة بي لقصتك حول مسخ اليهود فمنطقي لا يقبل أن يمسخ الله الإنسان الذي خلقه إلى حيوان وهنا القرد . إذن القصة تستطيع أن ترميها في سلة المهملات . القرآن أوحى به الله إلى محمد عن طريق جبريل !؟ وأين أدلتك على ذلك ؟ هل يجب أن نعود إلى نقطة البداية وخلافنا على قصة الوحي الأولى ؟! يكفينا إعادة الكلام . الأناجيل ليست مختلفة ، بل ركز كل كاتب لوحي الروح القدس على ناحية من نواحي رسالة السير المسيح . تعيدون الترديد أن عثمان نسخ القرآن ، وتنكرون أنه أحرق المصاحف المتعددة والمختلفة بالتأكيد ، فمما يؤكد اختلافاتها أن كتبكم تقول أنهم قالوا للخليفة عثمان عن هذه الإختلافات ، مما جعلهم يخشون على الإسلام نفسه ، وهذا الذي حدا بعثمان لحرق المصاحف كلها وتوحيدها في المصحف الموجود حالياً . من هو الذي يتجرأ على قبول ، أن هذا المصحف يتوافق مع اللوح المحفوظ كما قال القرآن نفسه عن نفسه !؟ النقطة الأخيرة هي محاولة تنصلكم من دموية داعش . . الذي لا يعترف بأعمال داعش ، ليس مسلماً على الإطلاق .

مهاجر
مسلم -

بل انا مقتنع تماما بانكم لا منطق لكم ابدا,بل تناكفون فقط لانكم تفتقرون للمنطق,هل من المنطق ان نصدق ان الله وضع نفسه في بطن امراة؟او ان تلك المراة ولدت ربا؟وان ذلك الرب ياكل ويشرب ويقضي حاجته؟وانه مات على الصليب,ثم تم دفنه,ثم قام من قبره؟هل يوجد ذرة منطق في تلك الترهات؟وتقول انني اعاند, اعاند من وماذا؟هل تقتبس كلامي وتثبت انه عناد فقط"كذلك من انتم,وماذا استفيد من معاندتكم؟ معلوماتي افضل من معلوماتكم,ادلتي موثقة,بينما انتم تعتمدون على خيالكم دائما ,منطقك لا يقبل بان يمسخ الله الانسان الذي خلقه الى حيوان,ولكن منطقك يقبل ان يتحول الله الى بشر من لحم ودم؟تختارون المنطق حسب مزاجكم فقط,لو رميت انا قصة المسخ في سلة المهملات,فستجد تلك القصة انه لا مكان لها في السلة لانها مليئة بخزعبلاتكم وترهاتكم" القرآن أوحى به الله إلى محمد عن طريق جبريل !؟ وأين أدلتك على ذلك ؟ "بل اين ادلتك على ان كتابك المقدس هو من عند الله؟من هو لوقا ومتى ومرقس ويوحنا؟ومن شاهدهم يكتبون الاناجيل؟وما الادلة الموثقة على صحة اي من تلك الاناجيل؟؟ اجب على تلك الشبهات اولا لاجيبك على نزول الوحي على محمد؟" يكفينا إعادة الكلام" لماذا تعيد الكلام اذن؟الم نناقش سابقا الوحي وقران عثمان وووو؟فلماذا تعيد حضرتك الكرة؟لانك تفتقر الى طرح افكار قابلة للنقاش !! " من هو الذي يتجرأ على قبول ، أن هذا المصحف يتوافق مع اللوح المحفوظ كما قال القرآن نفسه عن نفسه !؟" الاف الملايين من مسلمي العصور السابقة واللاحقة يؤمنون ان مصحفنا الحالي يتوافق مع اللوح المحفوظ,وطالما قال القران عن نفسه بنفسه,فذلك دليل كافي وموثق لصحة القران,نحن نؤمن به ونقبله,فما شانكم انتم بذلك؟لماذا لا تهتمون بكتابكم المقدس وتقارنون بين اناجيلكم المختلفة,وتقراون نشيد الانشاد,وتناقشون شبهة زنا النبي لوط مع بناته؟وبقية المصائب التي يضمها كتابكم؟؟" الذي لا يعترف بأعمال داعش ، ليس مسلماً على الإطلاق "ومن انت حتى تحدد من هو المسلم وغير المسلم؟ما مصدر معلوماتك عن الاسلام؟ارايت انك ترمي كلامك على عواهنه؟1,6 مليار مسلم لا يعترفون بجرائم داعش واخواتها,كل الدول الاسلامية تدين داعش,منظمة المؤتمر الاسلامي تقول ان الاسلام بريء من داعش,فياتي مهاجر ليحدد من هو المسلم ومن هو غير المسلم,رحم الله امرءا عرف حجم نفسه وقدره !!!

ألم أقل لك يا شيخ مسلم أنك تعاند ؟
-

لا يجوز مقارنة تجسد الله في إنسان طاهر ، بمسخ إنسان أو مجموعة من الناس إلى قردة . لو أنك تريد فهم التجسد ، لتوقفت عن تفاهاتك التي تكررها وأقتبسها:"هل من المنطق ان نصدق ان الله وضع نفسه في بطن امراة؟او ان تلك المراة ولدت ربا؟" المرأة ولدت إنساناً طاهراً ، وهذا الإنسان الطاهر الكامل ، يجوز للحق أن يتجلى به ، حسب تفسير المرحوم الشيخ الشعراوي كبير علماء ومفسري القرآن في العصر الحاضر . وإذا كان الشيخ مسلم لا يؤمن بذلك فذلك يعود إما لعدم الإرادة في الفهم أو لقصور الفهم وعذراً على ذلك . أتمنى أن تتحلى بالجرأة الكافية ، كي تنشر هنا بنفسك رأي الشيخ الشعراوي في إمكانية تجلي أو تجسد الله . ومن على هذا المنبر الحر، أتمنى على إيلاف نشر قسم من محاضرة الشيخ الشعراوي بالفيديو ، التي يقول فيها : إن كان للحق(الله) أن يتجلى في الجبل ويجعله دكَّا ، يجوز له أن يتجلى في البشر ، شرط أن يكون هذا البشر قادراً على تحمل هذا التجلي . بالطبع فالمسيح هو الوحيد القادر على ذلك لأنه وحده من بين البشر الذي يتمتع بالطهارة الكاملة . وعلى فكرة يا شيخ مسلم! الشيخ الشعراوي آمن بالمسيح وهو على فراش الموت وهذا موثق بالفيديو يا حبيبي. أم موضع أنه لايحق لي تحديد من هو مسلم ومن هو غير مسلم فهذا كلام بكلام ، لأن ما كانت تفعله داعش ، فعله نبي الإسلام قبل أربعة قرون . بناءً على هذه الحقيقة فمن يستنكر أعمال داعش، يستنكر في نفس الوقت أعمال نبيكم الكريم .

مهاجر
مسلم -

"المرأة ولدت إنساناً طاهراً ، وهذا الإنسان الطاهر الكامل ، يجوز للحق أن يتجلى به ، حسب تفسير المرحوم الشيخ الشعراوي كبير علماء ومفسري القرآن في العصر الحاضر"الشعراوي لم يقل تجلى به,بل تجلى له,بمعنى ظهر له وليس فيه.التحريف المتعمد لا ينطلي على العقول والاعين المفتوحة,القران يقول:فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا,اذن تجلى للجبل اي ظهر له,ام انت لا تفرق بين حرفي:ل,ب؟وكانهما واحد.عندما تجلى الله للجبل جعله دكا,اي ذاب الجبل لانه لم يتحمل رؤيته لله,واذا كان الجبل قد ذاب,فكيف للمسيح الانسان ان يتحمل دخول الله فيه؟قليلا من المنطق.لا حاجة لفيديو الشعراوي لانه قال وبالحرف:وهنا في موقف موسى وحواره مع الله يتأكد لنا أن الله تجلى على خلق من خلقه، ولكن أيقدر المتجلَِّي عليه على هذا التجلي أم لا يقدر؟. والجبل هو الأصلب، فلما تجلى له ربه اندك، إذن فمن الممكن أن يتجلى الله على بعض خلقه، ولكن المهم أيقوى المستقبل للتجلي أو لا يقوى؟ ولم تقو طبيعة موسى على التجلي لله بدليل أن الأقوى منه لم يقو. وبعد ذلك أراد الله أن يلفتنا لفتة تصاعدية. ويبين لنا أن موسى قد صعق لرؤية المتجلَّى عليه فكيف لو رأى المتجلِّي؟!! {فَلَمَّا تجلى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسى صَعِقاً} بل كيف ولو دخل فيه كما تزعمون؟لاحظ قولك:إن كان للحق(الله) أن يتجلى في الجبل ويجعله دكَّا ، يجوز له أن يتجلى في البشر,خلافا لقول الشعراوي:وهنا في موقف موسى وحواره مع الله يتأكد لنا أن الله تجلى على خلق من خلقه" وعلى فكرة يا شيخ مسلم! الشيخ الشعراوي آمن بالمسيح وهو على فراش الموت وهذا موثق بالفيديو" ومن قال لك ان الشعراوي وحده يؤمن بالمسيح؟انت لا بد انك تعلم ان الايمان بالمسيح جزء لا يتجزا من ايماننا كمسلمين,ولكننا نحن والشعراوي نؤمن ان المسيح عبد الله ورسوله كبقية الرسل,العب غيرها !!! " أم موضع أنه لايحق لي تحديد من هو مسلم ومن هو غير مسلم فهذا كلام بكلام " لم تبين مصدر احقيتك في تحديد من هو مسلم ومن هو غير مسلم,هذا هو الكلام في كلام طالما تنقصه الادلة !!! " لأن ما كانت تفعله داعش ، فعله نبي الإسلام قبل أربعة قرون . بناءً على هذه الحقيقة فمن يستنكر أعمال داعش، يستنكر في نفس الوقت أعمال نبيكم الكريم " هل لك ان تضع مقارنة حيادية لما فعله الرسول وما فعلته داعش؟على اي حال داعش انتهت,واتباع محمد ما زالوا وسي

-

بضع كلمات تكفي . هل يستطيع الجبل أن يرى الله ؟ الشعراوي لم يقل الشهادة كاملة فقد كرر ابنه طلبه لأبيه بأن يقول الشهادة كاملة لكنه ردد في المرات الثلاثة فقط"أشهد أن لا إله إلا الله" ولم يقل "وأن محمداً رسول الله" بل قال " وأشهد أنك رسول الله" . لا يهم إن كان الشيخ الشعراوي أنكر محمداً كرسول أو لم ينكره . المقارنة الحيادية التي ساكنوها بالتأكيد وستكذب كتبكم التي روتها . قتل العجوز أم قرفة . قتل عصماء بنت مروان . قتل كعب إبن الأشرف . ذبح حوالي الألف رجل من بني قريظة ، حتى بدا الخندق الذي دفنوا به وكأنه نهر من الدماء . كل غزواته . فرض لباس خاص على دافعي الجزية ، وكل غزواتكم وحروبكم بعد النبي لم تخلُ من الذبح لمن لم يدفعوا الجزية أو لم ينطقوا الشهادة .

توضيح آخر للشيخ مسلم
-

أقتبس:""الشعراوي لم يقل تجلى به,بل تجلى له...""" إقتباس ثانٍ: " ويبين لنا أن موسى قد صعق لرؤية المتجلَّى عليه فكيف لو رأى المتجلِّي؟" انتهى الإقتباسان . في الإقتباس الأول (تجلى له) وفي الثاني ( المتجلَّى عليه) . حضرتك انتقدتني عندما قلت تجلى به وليس له ، هل يجوز أن أنتقدك ، أم لديك مخرج ككرة الزئبق؟ . أما التوضيح الذي أود إضافته فهو أن الله تجلى في المسيح ، ولم يحصل للمسيح شيئاً ، بل أقام الموتى ، شفى البُرص والمشلولين. خلق عيناً للأعمى منذ ولادته. انتهر الرياح والعواصف فتوقفت. أطعم من رغيفين وأربع سمكات ، جمعاً من الناس يفوق الأربعة آلاف . فعل كل الأشياء التي لايفهمها سوى الله ... أتمنى أن تحتفظ بقولكم أو بقول قرآنكم الكريم "بإذن الله" لأنه كلام ليس في محله فالمسيح في معجزاته لم يطلب إذناً من أحد بل كان يقول : للمخلَّع أي المشلول منذ سنين عديدة **أقول لك ، قم واحمل فراشك وامشِ** السيد المسيح قال لأليعازر المدفون في القبر منذ أيام ** أليعازر ! هلمَّ خارجاً..** فخرج أليعازر ماشياً . تعليقاً على آخر فكرة من مشاركتك أقول : كل الذين ماتوا وسيموتون من أتباع محمد ، حسم مصيرهم السيد المسيح ، وحضرتك تعلم ماهو المصير .

مهاجر
مسلم -

تقول عني انني اعاند,وتتجاهل انك انت المعاند والمناكف دائما,حتى بعض مفردات لغتك العربية ياابن الشام تفسرها حسب مزاجك فقط,تقول"في الإقتباس الأول (تجلى له) وفي الثاني ( المتجلَّى عليه)حضرتك انتقدتني عندما قلت تجلى به وليس له،هل يجوز أن أنتقدك أم لديك مخرج ككرة الزئبق؟"بل انت الزئبق بحاله,تجلى له اي ظهر الله للجبل,المتجلى عليه هو الجبل ايضا,اذن تجلى الله للجبل اي ظهر للجبل,فاصبح الجبل متجلى عليه من الله,هل يصعب عليك ان تفهم ذلك؟وهل نسيت انك حرفت قول الشعراوي عندما قلت: إن كان للحق(الله) أن يتجلى في الجبل,فمن اين اتيت بحرف "في " الذي لم يتلفظ به الشعراوي ابدا؟راجع فيديو الشعراوي بل فيديوهات الشعراوي التي تتعلق بتجلي الله للجبل.وتضيف" أما التوضيح الذي أود إضافته فهو أن الله تجلى في المسيح ولم يحصل للمسيح شيئاً بل أقام الموتى شفى البُرص والمشلولين خلق عيناً للأعمى منذ ولادته. انتهر الرياح والعواصف ..الخ فعل الأشياء التي لايفهمها سوى الله"نحن نؤمن بكل معجزات المسيح,ولكنها جميعا كانت باذن الله وحده وليس بقدرة المسيح نفسه,اما قولك:فعل كل الأشياء التي لايفهمها سوى الله,,ولكن الله اعطى كل الانبياء معجزات ايضا وليس المسيح وحده:سفينة نوح,ناقة صالح,نجاة ابراهيم من النار,عصا موسى,وغيرها كثير,قولك: أتمنى أن تحتفظ بقولكم أو بقول قرآنكم الكريم "بإذن الله" لأنه كلام ليس في محله فالمسيح في معجزاته لم يطلب إذناً من أحد,بل كلامنا في محله تماما لانه اولا كلام الله وحده,بل ان المسيح طلب من الله ان ينزل مائدة من السماء(قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ ۖ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ قَالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ ۖ فَمَن يَكْفُرْ بَعْدُ مِنكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَّا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ

مهاجر
مسلم -

يتبع... في مشاركتك 165 تقول: " الشعراوي لم يقل الشهادة كاملة فقد كرر ابنه طلبه لأبيه بأن يقول الشهادة كاملة لكنه ردد في المرات الثلاثة فقط"أشهد أن لا إله إلا الله" ولم يقل "وأن محمداً رسول الله" بل قال " وأشهد أنك رسول الله" وهذا تحريف اخر من حضرتك!!! اليك ما حدث بالضبط وخلافا لتحريفك(كان الشيخ الشعراوي علي فراشه يحتضر .. وابنه يلقنه الشهادة .. فيقول له : يا شيخ محمد قول اشهد ان الا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله فيقول الشيخ الشعراوي : اشهد ان لا اله الا الله .. و يصمت .. فيقول له ابنه : قول الشهادة كاملة يا شيخ .. اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله .. فيقول الشيخ الشعراوي : اشهد ان لا اله الا الله .. و يصمت .. فيقول الشيخ الشعراوي : اشهد ان لا اله الا الله .. ثم يلتفت بوجهه و يشير الي الحائط باصبعه و يقول و اشهد انك رسول الله قد يشكك البعض فى هذه القصة رغم انه من الواضح انها تم رويتها عن طريق ابنه وفى كل الاحوال ليس بعيدا على هذا الشيخ الجليل ان يرى رسول الله فى حقيقة ومنا بعض الناس العادية يره فى المنام,اذن الشعراوي كان يرى رسول الله على الحائط فقال له:واشهد انك رسول الله كفاكم تزييفا وتحريفا للحقائق حتى تتفق مع منهجكم من ايام بولس الرسول,قتل العجوز أم قرفة :قصة أم قرفة: فاطمة بنت ربيعة بن زيد ـ لم يكن القاتل لها رسول الله ، وإنما قتلها زيد بن حارثة، وقصتها كما في كنز العمال لعلاء الدين: عن عائشة قالت أتانا زيد بن حارثة ـ تقصد من غزوة أم قرفة ـ فقام إليه رسول الله يجر ثوبه فقبل وجهه, قالت عائشة: وكانت أم قرفة جهزت أربعين راكبا من ولدها وولد ولدها إلى رسول الله ليقاتلوه، فأرسل إليهم رسول الله زيد بن حارثة فقتلهم وقتل أم قرفة وأرسل بدرعها إلى رسول الله فنصبه بالمدينة بين رمحين.هل عرفت الحقيقة؟قتل عصماء بنت مروان:القصة كلها كذب فالذين رووها هم:1-محمد بن الحجاج اللّخمى قال فيه البخاري : منكر الحديث.وقال ابن عَدِي : هو وضع حديث الهريسة وهو حديث مكذوب على النبىوقال الدَارَقُطنِي: كذاب.وقال ابن معين :كذاب خبيث.2-مجالدُ بن سعيد :-وقال فيه ابن معين وغيره : لا يحتج به.وقال أحمد : يرفع كثيرا مما لا يرفعه الناس، ليس بشئ.وقال النسائي : ليس بالقوى.وذكر الاشج أنه : شيعي.وقال الدارقطني : ضعيف.وقال البخا

مهاجر
مسلم -

يتبع...كان سبب قتل كعب بن الاشرف أَنَّهُ كَانَ رجلا شاعرا يهجو النَّبِيّ وأصحابه ويحرض عَلَيْهِ ويؤذيهم ، فلما كانت وقعة بدر كبت وذل ، وَقَالَ : بطن الأرض خير مِن ظهرها اليوم ، فخرج حتى قدم مكّة فبكى قتلى قريش وحرضهم بالشعر ، ثُمَّ قدم المدينة ، فَقَالَ رَسُول اللَّهِ " اللهم اكفني ابن الأشرف بما شئت فِي إعلانه الشر وقوله الأشعار" وَقَالَ أيضا " مِن لي بابن الأشرف فقد آذاني؟" فَقَالَ مُحَمَّد بْن مسلمة : أَنَا بِهِ يا رسول اللَّه وأنا أقتله ، فَقَتله, ذبح حوالي الألف رجل من بني قريظة:من المعروف أن النبي بمجرد قدومه المدينة عقد مع اليهود الموجودين بها معاهدة رائدة, تعد بمثابة أقدم دستور مُسجَّل في العالم والتي كان من أهم بنودها: التزام كل من المسلمين واليهود بالمعايشة السلمية فيما بينهما وعدم اعتداء أي فريق منهما على الآخر في الداخل. وتعهد كل من الطرفين بالدفاع المشترك عن المدينة ضد أي اعتداء خارجي, وعلى اليهود أن يتفقوا مع المؤمنين ما داموا محاربين وقد حدث في العام الخامس من الهجرة أن تجمعت أكبر قوة معادية للمسلمين في ذلك الوقت للقضاء عليهم داخل المدينة, وأحاطت جيوش الأحزاب بالمدينة في عشرة آلاف مقاتل ,وكان المتوقع أن ينضم يهود بني قريظة إلى صفوف المسلمين ضد القوات الزاحفة على المدينة بناء على نصوص المعاهدة المبرمة بين الفريقين, لكن الذي حدث هو عكس هذا تمامًا! فلم تكتفِ بنو قريظة بمجرد السلبية, ولكن فوجئ المسلمون بهم يخونونهم في أخطر أوقات محنتهم, ولم يرعوا للعهود حرمة, في سبيل التعجيل بسحق المسلمين والقضاء عليهم قضاء تامًّا. وبمجرد أن سمع رسول الله بهذه الخيانة الخطيرة أرسل وفدًا مكونًا من سعد بن معاذ سيد الأوس, وسعد بن عبادة سيد الخزرج, وعبد الله بن رواحة, وخوات بن جبير رضي الله عنهم؛ ليذكِّروا القوم بما بينهم وبين المسلمين من عهود, ويحذروهم مغبَّة ما هم مقدمون عليه, فخرجوا حتى أتوهم فوجدوهم على أخبث ما بلغهم عنهم, وقالوا عن رسول الله: من رسول الله؟ لا عهد بيننا وبينه!! وهكذا ركب القوم رءوسهم, وقرروا الانضمام الفعلي للغزاة, وأخذوا يمدونهم بالمال والعتاد.فاستحقوا ما وقع بهم,قولك:فرض لباس خاص على دافعي الجزية ,نعم حتى يتم معرفتهم وعدم ايذائهم,فهل هذا امر منكر؟اخيرا قولك: وكل غزواتكم وحروبكم بعد النبي لم تخلُ من الذبح لمن لم يدفعوا الجزية أو ل

-

تجلّى للجبل . المتجلَّلى عليه ؟؟؟ لماذا لم تقل /المتجلَّى له/ وليس عليه ! هل لحرفي الجر لِ و على نفس المعنى ؟ إتَّقِ الله يارجل يا أعتى المعاندين . هذا كذب بكذب ! أم قرفة عجوز تجاوزت المائة عام من العمر ، ولا يمكن أن تجهز أو تطلب تجهيز فرقة صغيرة لمقاتلة النبي وصعاليكه الكثيرين . أكرر يا شيخ مسلم ، أنتم تزورون التاريخ كي تبررون مخازي أفعال صاحب الدعوة . عصماء بنت مروان مرضعة وشاعرة ولم تقاتل النبي . كفاكم تلفيق . كعب ابن الأشرف اغتيل اغتيالاً بطريقة دنيئة ، تعرفها حضرتك ولا داعي للشرح . يا سلام على التفسير الرائع ! إنه طريقة للبلف والإحتيال . الشيخ الشعراوي يلتفت إلى الحائط لأنه رأى النبي !!!! محترفو الكذب والتزوير وجلادو أنفسكم . لماذا لم يقل الشيخ أنه ها أنذا أرى النبي وأقول / أشهد أنك رسول الله / ؟؟ أنت تجلد نفسك أنت وكل من كتب تاريخكم المزور . السلام عليكم

مهاجر
مسلم -

" تجلّى للجبل . المتجلَّلى عليه ؟؟؟ لماذا لم تقل /المتجلَّى له/ وليس عليه ! هل لحرفي الجر لِ و على نفس المعنى ؟ إتَّقِ الله يارجل يا أعتى المعاندين . " اولا هذه ليست لها علاقة بتقوى الله ابدا,ثانيا انا طرحت اراء مفسرينا وليس رايي انا كما تفعل انت عندما تضع نفسك حكما على امور انت تجهلها,القاموس يقول:تجلَّى الأمرُ : انكشف واتّضح ، بدا للعيان ، ظهرتجلّتِ الأزهارُ : تفتَّحت ،تَجَلَّى الهِلاَلَ : نَظَرَ إِلَيْهِ مُشْرِفاًتَجَلَّى الْمَكَانَ : عَلاَهُ,تجلّى ربّه للجبلبدا له شيء من نوره ,هل ادركت الان معنى التجلي؟اليك نبذه من تلك التفاسير:1-قال أبو جعفر : فلما اطلع الرب للجبل جعل الله الجبل دكا أي مستويا بالأرض2-عن ابن عباس قال: ما تجلى منه إلا قدر الخنصر جعله دكا3-عن أنس عن النبي قال: لما تجلى ربه للجبل أشار بإصبعه فجعله دكا وأرانا أبو إسماعيل بإصبعه السبابة 4- عن الربيع ( فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا) وذلك أن الجبل حين كشف الغطاء ورأى النور صار مثل دك من الدكات.هل تظن انه علي ان انكر كل تلك التفاسير واعتمد تفسيرك انت؟القضية ليست حرفي"ل وعلى"كما تظن,بل الخلاف هو انك اقحمت حرفا اخر وهو"ب"الذي لم يرد في القران او التفاسير,انت ادخلت حرف الباء لتبرر عقيدتكم في تجسد الرب ب المسيح,هل ادركت الان الفرق بين الحروف؟"هذا كذب بكذب" ارايت الكذب الحقيقي؟"أم قرفة عجوز تجاوزت المائة عام من العمر، ولا يمكن أن تجهز أو تطلب تجهيز فرقة صغيرة لمقاتلة النبي وصعاليكه الكثيرين"تحدثت لك سابقا عن ام قرفة كما وردت في مراجعنا,وهل يعقل ان اترك قول ام المؤمني عائشة واعتمد قول احد اعداء الاسلام واهله؟بعض المنطق يا مدعي المنطق" أكرر يا شيخ مسلم أنتم تزورون التاريخ كي تبررون مخازي أفعال صاحب الدعوة"سبق وان طلبت منك التاريخ الحقيقي وليس المزور ولكنك لم تجب لانك لا تعرف شيئا عن التاريخ الحقيقي,بل تطرح شبهاتك دون ادلة"عصماء بنت مروان مرضعة وشاعرة ولم تقاتل النبي كفاكم تلفيق" ما هو مرجعك حول مزاعمك تلك؟كالعادة ظنون في ظنون,لقد اثبت لك ان قصة مقتلها لا اصل لها بل انكرها كافة العلماء,فهل نكذب كل اولئك العلماء,ونعتمد ظنك انت؟" كعب ابن الأشرف اغتيل اغتيالاً بطريقة دنيئة تعرفها حضرتك ولا داعي للشرح" بل لا يوجد شرح عندك مطلقا ولو كان لما ترددت حضرتك في ايراده,اعيد قصة قتل كعب:قال ابن إسحاق وغيره : كان عربيا م

-

أم قرفة هي فاطمة بنت ربيعة بن بدر بن عمرو الفزارية من قبيلة بني فرازة. تزوجت مالكاً بن حذيفة بن بدر، وولدت له ثلاثة عشر ولداً،[1] وقيل ثلاثون ولداً،[2] أكبرهم قرفة وبه كنُيت. وكان جميع أولادها من الرؤساء في قومهم. وكانت شاعرة من أعز العرب ممن يُضرب بهم المثل في العزة والمنعة فيقال:"أعز من أم قرفة". وإذا تشاجرت قبيلتها مع غطفان بعثت خمارها على رمح فيصطلحون.[1] كانت تؤلب الناس على النبي محمد، فأرسل في السنة السادسة للهجرة زيداً بن حارثة في سرية فقتلها، إذ ربط رجيلها بحبل ثم ربطهما بين بعيرين حتى شقها شقاً، وكانت عجوزاً كبيرةً. ثم حُمل رأسها إلى المدينة لِيعلم أنها قتلت،[1] وإن كان هناك من يضعف خبر التمثيل بها مع الإقرار بِقتلها لِكونها إمرأة مُقاتلة للمُسلمين ومُرتدة.[2] وقيل أنها قبل ذلك كانت مسلمة فإرتدت في غزوة أحد[3].هي والدة أم زمل المعروفة بأم قرفة الصغرى. أرسل نبي الرحمة إبنه بالتبني ففعل بالعجوز المرتدة مافعل ! يا سلام على الرحمة يا شيخ مسلم . نعود للتجلي : عندما يقع الشيح مسلم في /الحيص بيص/ بسبب شرح الكلمات، يذهب إلى القواميس !! لا علينا يا شيخ مسلم .. فأنت تقول "أولاً هذه ليست لها علاقة بتقوى الله " المفهوم من كلامك أنه لافرق إن قلنا أن الله تجلَّى لِ أو على أو في أو بِ . أوافقك ياشيخ مسلم ويجب أن توافقني أن تجلي الله (كل أحرف الجر) بالسيد المسيح لاعلاقة لها بتقوى الله أليس كذلك يا فهيم زمانو ؟ الله الحق بتجسده أو تجليه بالسيد المسيح ، جعله ، كما ذكرت لك سابقاً ، يقيم الموتى ويشفي كل المرضى ويصنع عيناً للأعمى ويطعم ٥٠٠٠ من رغيفين وأربع سمكات ....إلخ هل هذا واضح ياشيخ ؟ لقد اعتمد المهاجر على فكرتك أن التجلي كيفما كان لا علاقة له بتقوى الله . نأتي إلى أفلام الخيال (العلمي) بل الخيال الهذيانية يا شيخ .. "تجلى ربه للجبل ، بدا له شيء من نوره " بدا للجبل !؟؟ أكرر السؤال يا شيخ : هل يرى الجبل النور أو غير النور ؟ ثم يتابع الشيخ مسلم حكايات المفسرين الخيالية الهذيانية فأمدهم يقول : تجلى منه قدر الخنصر والأخر قدر السبابة وأما الثالث فيقول أن الجبل لما كشف الغطاء ورأى النور ، صار مثل دك من الدكات . بصراحة يا شيخ مسلم ... هذه الأخيرة تحتاج للشرح من فضلك فلم أستوعبها . شكراً

-

إن الإغتيال بحد ذاته هو قتل دنيء . أما الدناءة الكبرى في قتل كعب ابن الأشرف فهي أنها استغلت العلاقة الإنسانية الأصيلة وهي الأخوة لتنفيذ عملية القتل أو الإغتيال بسهولة ، وهذا يدل على حرفنة الذي أرسل سرية القتل . القتلة كانوا ثلاثة وأهم عنصر بين الثلاثة هو المدعو أبو نائلة الذي هو أخ بالرضاعة لكعب ابن الأشرف ، الأخوة التي استغلها من خطط للقتل ، جعلت إبن الأشرف لا يشك بأخيه ابو نائلة وبنيته في قتله رغم تحذير زوجة ابن الأشرف لزوجها بعدم الخروج من البيت عندما ناداه أخوه بالرضاعة راغباً بالتحدث إليه . هل اقتنعت بدناءة العملية يا شيخ مسلم ؟

مهاجر
مسلم -

ما قصصته حضرتك عن ام قرفة لم تكمله,لان اكماله يدحض ما نقلته,اضافة الى حذف ما فعلته قرفة ضد النبي والمسلمين,اليك القصة كلها:كانت تؤلب الناس على النبي محمد،فأرسل زيداً بن حارثة في سرية فقتلها،إذ ربط رجيلها بحبل ثم ربطهما بين بعيرين حتى شقها شقاً هناك من يضعف خبر التمثيل بها مع الإقرار بِقتلها لِكونها إمرأة مُقاتلة للمُسلمين ومُرتدة وقيل أنها قبل ذلك كانت مسلمة فإرتدت في غزوة أحد موتهاقالت عائشة :وكانت أم قرفة جهزت أربعين راكباً من ولدها وولد ولدها إلى الرسول ليقاتلوه ويقتلوه، فأرسل إليهم رسول الله زيد بن حارثة فقتلهم وقتل أم قرفة ,وقال ابن حجر العسقلاني:ارسل النبي زيد بن حارثة إلى ناس من بني فزارة,وكان خرج قبلها في تجارة إلى الشام ومعه بضائع تعود للنبي ولأصحابه فلما كان دون وادي القرى فخرج عليه ناس من بني فزارة فأخذوا ما معه وسرقوه ونهبوه وضربوه,وبعد فعلتهم هذه جهزه النبي إليهم فأوقع بهم وقتل أم قرفة بِكسر القاف وسكون الراء بعدها فاء وهي: فاطمة بنت ربيعة بن بدر وكانت مُعظمة مُطاعة فيهم وتُحرضهم على عداوة وقتل المسلمين وذكر أيضاً:عن عائشة ارتدت إمرأة (تقصد أم قرفة) يوم غزوة أحد فأمر النبي أن تُستتاب فإن تابت وإلا قُتلت.وقد ضعف رواية تشويه جثة أم قرفةقال الإمام شمس الأئمة السرخسي:والمُرتدة التي قُتلت كانت مُقاتلة،والمرأة إذا قاتلت تُقتل.فإن أم قرفة كانت تُقاتل وتُحرض على القتال وكانت مُطاعة فيهم,وأم قرفة كان لها ثلاثون ابناً وكانت تُحرضهم على قتال المسلمين،ففي قتلها كسر لشوكتهم وقيل في إحدى الروايات المضطربة أن زيد بن حارثة مَثل بِها عند قتلها وشوه جثتها,فيقال: ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت،وقال الإمام الدارقطني عن هذه الرواية:أن من رواة هذا الحديث مُحمد بن عبد الملك الأنصاري وهو راوي اشتهر بالكذب والتدليس.وفي رواية أُخرى أن من فَعل ذلِك خالد بن الوليد وفي رواية ضَعيفة قيل أن هذا كان في عهد خلافة أبو بكر وهذه الروايات جلها ضعيفة موضوعة كذبها وضعفها أغلب الائمة والعلماء وقائل هذه الروايات هو الواقدي وهو مُتهم بِالكذب.هل قتنعت ان رواية شقها نصفين باطلة؟وهل تسمح بشطب جملتك" أرسل نبي الرحمة إبنه بالتبني ففعل بالعجوز المرتدة مافعل يا سلام على الرحمة يا شيخ مسلم؟"نعود للتجلي: عندما يقع الشيح مسلم في /الحيص بيص/ بسبب شرح الكلمات،يذهب إلى القواميس"

فماذا عن الالاف من ام
القرفات المسيحيات يا هجور -

فعلاً مسكينة ام قرفة ان كانت قصتها حقيقية وليست واهية ولكن يا هجوره الصليبي لم تَر عينك تدمع على آلاف وعشرات الالاف من المسيحيات اللواتي احرقتهن محاكم التفتيش وهن حيات بدعوى الهرطقة وممارسة السحر الاسود والشعوذة وعدم الاستجابة لرغبات الباباوات والأباطرة الشهوانية ؟!! يا لرحمة يسوع بالنساء !

عقاب المرتد في المسيحية
ابشع وأشنع يا هجوره -

من لدم المغدورة ‏بتول حداد‬ مسيحية أردنية قتلها والدها بالاشتراك مع عمها وأخوها بطريقة بشعة مسيحية اصولية سحقا لجمجمتها بالحجارة كما هي نصوص كتابكم بسبب تركها ردتها عن المسيحية وإعتناقها الإسلام ! ولم يرحموا توسلاتها ! ماسمعنا شي كتبه عنها ادعياء الثقافة وعشاق العلمانية واللبرالية وحقوق الانسان وحرية الفكر والتعبير والاعتقاد ‏ ‏عن اجرام دواعش المسيحية الا تستحون ؟!

الاغتيال مسموح به في
كتابك المؤدس يا هجوره -

وان كنت ناسي أفكرك قس مسيحي امريكي ‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫‬⁩ السلطة الأخلاقية لنا لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً ! آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة اللي بيعلقوا في ايلاف

-

"دقّ الميّ بتبقى ميّ" يكفيك معاندة يا رجل ! أم قرفة كانت تحرض على مقاتلة المسلمية؟؟ ويقول مؤرخوكم أنه كانت مقاتلة !! المعلوم أنها كانت عجوزاً فاقت المائة عام من العمر فكيف تكون مقاتلة ؟ وإذا كانت مقاتلة فهل قتلوها في ساحة الوغى يا شيخ مسلم ؟ وهل التحريض على القتل ، يستوجب القتل من (نبي الرحمة) ؟ أين هي الرحمة يا شيخ مسلم ؟ سألتك سؤالاً : هل يرى الجبل ؟ أو هل رأى الجبل الله ؟ لماذا الهروب ؟ الذي شرحته عن رؤية الجبل ، لم يذكر شيئاً إلا التحريف . في مشاركتك ١٧١ وأقتبس " 4- عن الربيع ( فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا) وذلك أن الجبل حين كشف الغطاء ورأى النور صار مثل دك من الدكات.""انتهى . إذن يا شيخ مسلم ! حين كشف الجبل الغطاء ورأى النور (الله) صار مثل دك من الدكات .. في إستشهاد تقول رأى النور وفي المشاركة ١٧٤ تقول "كلا لا يرى ولم يرَ لأن نور الله أدائه فوراً . طيب ياشيخ مسلم حيرتني !! فمرة تقول فلما كشف الجبل العطار ورأى النور ، والمرة الثانية تقول ، كلا لا ولم (يرى) . كيف بتركب هالكذبة مع بعضها؟ من ناحية التحلي فقد وافقتك أن تقوى الله ليست لها علاقة بحروف الجر ، وهنا تعود لتقول العكس ؟ فهل تستقر على رأي ؟

مهاجر
مسلم -

" إن الإغتيال بحد ذاته هو قتل دنيء " الاغتيال مصطلح يستعمل لوصف عملية قتل منظمة ومتعمدة تستهدف شخصية مهمة ذات تأثير فكري أو سياسي أو عسكري أو قيادي ويكون مرتكز عملية الاغتيال عادة أسباب عقائدية أو سياسية أو اقتصادية أو انتقامية تستهدف شخصاً معيناً يعتبره منظموا عملية الاغتيال عائقاً لهم في طريق انتشار أوسع لأفكارهم أو أهدافهم.وبما ان كعب بن الاشرف هجا المسلمين بعد وقعة بدر وتشبب بنساء المسلمين حتى آذاهم وكان يهجو رسول الله ويحرض عليه كفار قريش, كما ارتكب كعب بن الأشرف مجموعة من الجرائم والمخالفات الصريحة والواضحة للمعاهدة بينه وبين الرسول ، وقد كان ما فعله كعب كفيلاً بأن يقتل،فتم قتله ,اما الاغتيال فانه لم يتم اغتياله كما تظن,بل خرج الى الثلاثة الذين دعوه رغم تحذير زوجته له,وكان سلاحه معه حيث اصاب احد الثلاثة بجراح,ثم تحاملوا عليه فقتلوه,وسواء كان ذلك اغتيا لا او قتالا فان ذنوبه السابقة ضد النبي والمسلمين بنقض العهد او هجاء النبي وتشبيبه بنساء المسلمين, الا يستحق القتل؟؟ بل يستحق الحرق حيا !!! " أما الدناءة الكبرى في قتل كعب ابن الأشرف فهي أنها استغلت العلاقة الإنسانية الأصيلة وهي الأخوة لتنفيذ عملية القتل أو الإغتيال بسهولة ، وهذا يدل على حرفنة الذي أرسل سرية القتل . " العلاقة التي تصفها بالانسانية انعدمت تماما عندما كان كعب كافرا واساء للنبي والمسلمين,بينما اخوه من الرضاعة كان مسلما وبذلك انتفت تلك العلاقة الانسانية,اما الحرفنة التي تتحدث عنها فلم يامر النبي اخا كعب بالرضاعة ان يكون هو القاتل بل تطوع بنفسه لذلك الامر,كذلك فإنّ من حقّ المسلمين أن يستخدموا تكتيكات مختلفة للقضاء على عدوّهم والاحتيالُ على العدو هو بالطبع أحدُ تكتيكات الحروب، ثم ماذا تقول عن الاغتيالات التي نفذها وما زال ينفذها الامريكان والاوروبيون,كيف تم اغتيال بن لادن والعولقي وهمام البلوي وووووو؟؟ شبهاتك كلها لا مكان لها !!!

الأصول الوثنية لعقيدتك
يا هجوره الصليبي الحاقد -

إن سبب تخبط المسيحيين هو تعدد المراجع التي اقتبسوا منها ليؤلفوا دينهم الجديد الذي لا ناقة للمسيح فيه ولا جمل و أصل الكريسماس‏-‏ هو تاريخ مولد الشمس في التقويم اليوليوي . ‏ويرتبط وما حوله بالانقلاب الشتوي للشمس . وقد ‏وُلد العديد من آلهة الشمس في العالم القديم في ذلك ‏التاريخ أو قريباً منه.‏‏-‏ لا يوجد في الإنجيل ما يثبت أن يسوع ولد في ذلك ‏التاريخ‏-‏ الذي حدد ميلاد المسيح راهب من سكيثيا ( منطقة ‏شمال البحر الأسود ) اسمه ديونيسيون أو أكسيموس ‏عام 530 ميلادي ولم يحدد مرجعه. تحتفل الكنائس ‏الشرقية به يوم 7 يناير.‏‏-‏ يقول الباحث ريتشارد جريجوري إن الكريسماس كان ‏عيداً وثنياً اتُخذ للاحتفال بمولد المسيح في منتصف ‏القرن الرابع الميلادي لإبعاد المتنصرين عن ‏الاحتفالات الوثنية التي كانت تُقام في تلك الفترة.‏أما يوم الأحد فهو يوم الشمس وهو اليوم المقدس لإله ‏الشمس أبولو الجامع للامبراطورية الرومانية خلال عهد ‏الامبراطور قسطنطين . وقد حُدد هذا اليوم بدلاً من السبت ‏المقدس في شريعة موسى لاستكمال أوجه التوافق بين ‏المسيحية الكريسماس وأعياد ميلاد أخرىمن الجدير بالذكر أن :-‏-‏ الإله إيتس في آسية الصغرى وُلد من عذراء يوم 24 ‏مارس وكان يُعتبر الابن الوحيد والمخلص ، وقد تُرك ‏ينزف عند جذع شجرة صنوبر وكان عابدوه يعتقدون ‏أن دمه قد جدد خصوبة الأرض ومنح البشر حياة ‏جديدة وقد قام من الموت وكان أتباعه يحتفلون بموته ‏وبقيامته ويعلقون صورته على شجرة صنوبر كل عام ‏ثم يضعونها في مقبرة ........الخ‏-‏ الإله ديونيسوس أو باكوس في اليونان : " الابن ‏الأوحد المولود" لجوبيتر كبير الآلهة من العذراء ديمترير ‏في 25 ديسمبر ويوصف بالفادي والمحرر والمخلص ، ويقول ‏للبشر " إنني أنا الذي يهديكم ويحميكم وينقذكم. ‏أنا البداية والنهاية " وقد قُتل من أجل فداء ‏البشرية ويسمى المذبوح أو حامل الخطايا أو ‏الفادي. وكان أتباعه يحتفلون كل عام بتمثيل موته ‏ونزوله إلى الجحيم ثم قيامته .‏‏-‏ في مصر : أوزيريس وُلد من عذراء في 29 ديسمبر . كان ‏يدعو إلى الوداعة والوئام. تعرض للخيانة ومُزق ‏جسده . وبعد دفنه مكث في الجحيم يومين أو ثلاثة ‏وثلاث ليال ثم عاد للحياة، وقد أصبح الاعتقاد في ‏الاله الانسان على شكل أوزيريس عنصراً أساسياً في ‏الديانة المصرية.‏‏-‏ في فارس : الإله ميثرا أو ميثراس : هو إله الشمس ‏المولود من عذراء يوم 25

-

أنتم جميعاً مجرمون في جيناتكم يا شيخ مسلم ، وهذه ليست شبهة بل حقبة فعندما لا تجدون من تقتلونه من غير المسلمين، تذبحون أنفسكم بأنفسكم ، وهذا الذي حصل مؤخراً في غرب العريش المصرية (شبهة!!) هو الدليل القاطع على أن عقيدتكم لا تصلح للبشر العاديين بل تصلح للمجرمين . انتهى الحوار هنا .

مهاجر
مسلم -

"دقّ الميّ بتبقى ميّ" يكفيك معاندة يا رجل ! انت المعاند الدائم,فقد شرحت لك التجلي من القواميس ومن القرينة ووووو,ولكنك تعاند وتناكف من اجل المعاندة فقط,بينما تعلم في قرارة نفسك ان شروحاتي صحيحة تماما" ويقول مؤرخوكم أنه كانت مقاتلة !! المعلوم أنها كانت عجوزاً فاقت المائة عام من العمر فكيف تكون مقاتلة ؟ وإذا كانت مقاتلة فهل قتلوها في ساحة الوغى يا شيخ مسلم ؟ وهل التحريض على القتل ، يستوجب القتل من (نبي الرحمة) ؟ أين هي الرحمة يا شيخ مسلم ؟" انت لا تعرف الفرق بين المقاتل وغيره, ليس بالضرورة ان يقاتل كل الجيش لنطلق على افراده مقاتلين,فهناك القادة والفنيون ومن يقدمون الطعام والذخيرة وغيره,فهؤلاء جميعا مقاتلون لانهم اشتركوا في الاعداد للقتال ودعم الجيوش ووضع الخطط...الخ ,كانت أم قرفة جهزت أربعين راكباً من ولدها وولد ولدها إلى الرسول ليقاتلوه ويقتلوه،اذا يا مهاجر هي ليست مسالمة وثانيا لم يقتلها رسول الله بل قتلها زيد بن حارثةوسبب تكليف زيد بن حارثة لمقاتلة بني فزارة التي قتلت فيها ام قرفة(كما ذكرت سابقا)انه كان عائدا من رحلة تجارة الى الشام فتعرضوا بني فزارة المتواجدين في وادي القرى لقافلته وقتلو تسعا من افراد القافلة واثخنوا زيد بالجراح وكاد يقتل, وعندما علم الرسول بتحرك جيش أم قرفة الى المدينة, فارسل زيد بن حارثة في سرية لقتالهم قبل وصولهم الى المدينةشفت يا مهاجر: ام قرفة مقاتلة وليست مسالمة لان الجيش كان جيشها"سألتك سؤالاً : هل يرى الجبل ؟ أو هل رأى الجبل الله ؟ لماذا الهروب ؟ "متى وكيف هربت انا؟لقد اجبتك عن التجلي عدة مرات,ولكنك تعيد طرح الموضوع مرارا وتكرارا بغرض المناكفة فقط," في مشاركتك ١٧١ وأقتبس " 4- عن الربيع ( فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا) وذلك أن الجبل حين كشف الغطاء ورأى النور صار مثل دك من الدكات.""انتهى . إذن يا شيخ مسلم ! حين كشف الجبل الغطاء ورأى النور (الله) صار مثل دك من الدكات .. في إستشهاد تقول رأى النور وفي المشاركة ١٧٤ تقول "كلا لا يرى ولم يرَ لأن نور الله أدائه فوراً . طيب ياشيخ مسلم حيرتني !! فمرة تقول فلما كشف الجبل العطار ورأى النور ، والمرة الثانية تقول ، كلا لا ولم (يرى) ؟ "انا نقلت قول الربيع اولا وليس قولي,اما عدم رؤية الجبل لله فهو الاصوب وهذا رايي لان الجبل ذاب فور ان وقع عليه ق

❌لقد أخطأتُ حينما قلت لانتهى الحوار في١٨١
-

لم أتعلم من المرات السابقة ، عندما كنت أواصل الحوار حتى تهرب أيها الداعشي بامتياز . الآن أعود عن الخطأ ولن أرتكبه ثانية . أنت كما وصفتك في ال١٨١ داعشي بل داعشي بامتياز ، وسأواصل توجيه مطارق الحقيقة على دماغك حتى تهرب . بنو فزارة هاجموا قافلة زيد ابن حارثة !! فكان لابد أن يرد نبي الرحمة ، ويدعي أن أم قرفة كانت تجهز الجيش لمهاجمة النبي والمسلمين ، قطَّاع الطرق المحترفين . عندما أرسل السرية بقيادة زيد ابنه بالتبني ، لم يكن هنالك أحد من بني فزارة حتى يدافعوا عن كبيرة القوم أم قرفة !؟ هل تعتقد أننا أغبياء لنصدق ذلك أيها الداعشي المحترف ؟ نبيكم الكريم (نبي الرحمة) بل نبي سفك الدماء ونبي سبي النساء يعني نبي الشيطان ! عندما هاجم قافلة قريش العائدة من دمشق وحصلت معركة بدر ، أل يكن رئيس عصابة لقطع الطرقات ؟ لم ترسل قريش أحداً لاغتياله وقد كان الأمر بمنتهى السهولة ، لكن قريش (الكافرة) لاتؤمن بالقتل غدراً فجهزت حملة للثأر من بدر فكانت أُحد ، ولو أنه لم يلوز بالهريبة ، نبي الرحمة ، لكان مات وماتت دعوته إلى الأبد ولكان العالم الآن يعيش بسلام . أنت نقلت قول الربيع أولا ! ولماذا تنقله ، إن كنت مخالفاً لرأيه ، على الأقل كان يتوجب عليك في استشهادك الأول ذاك أن تقول أنني لا أوافقه الرأي . الآن وبعد أن فضحتك تقول أنك تخالفه الرأي ... بالطبع هذا الأمر ، دليل يثبت إيمانكم الأعمى بالنقل وعدم استعمالهم للعقل ، وقد كان ذلك النقل نوعاً من التخيلات الهذيانية كما وصفتها لك . لنترك قول الربيع يا شيخ مسلم أيها الداعشي المحترف ! فهل تصدق استشهاداتك الأخرى بأنه قد بان من الحق قدر رأس الخنصر لدى هذيان أحدهم ، وبان قدر السبابة لدى هذيان الآخر . عدو رؤية الجبل للحق ، ليس هو الرأي الأصوب كما تقول يا شيخ مسلم ، بل هو الصواب الغير قابل لرأيٍ آخر . هزلت حواراتك يا شيخ . ولن أنسحب اليوم أو أنهي حواراتي معك حتى يصيبك الدوار وتنسحب . سأنتظر منك اتهامي بالشتيمة وربما قلة الأدب، لتحسبه حجة للهروب ، لكن إلى أين الهروب ؟

مهاجر
مسلم -

" حتى تهرب أيها الداعشي بامتياز" شكرا على الوصف,الله محبة !!!" أنت كما وصفتك في ال١٨١ داعشي بل داعشي بامتياز ، وسأواصل توجيه مطارق الحقيقة على دماغك حتى تهرب " شكرا مرة ثانية على الوصف,الله محبة !!!"بنو فزارة هاجموا قافلة زيد ابن حارثة !! فكان لابد أن يرد نبي الرحمة ، ويدعي أن أم قرفة كانت تجهز الجيش لمهاجمة النبي والمسلمين ، قطَّاع الطرق المحترفين"متى قطعوا طريقك انت؟ يعني كل المراجع السابقة حول قصة ام قرفة كاذبة في نظر مهاجر,ليت انه يورد مراجعه التي يستند اليها" لم يكن هنالك أحد من بني فزارة حتى يدافعوا عن كبيرة القوم أم قرفة " بينت لك عدة مرات قصتها فلما التكرار؟لانك تفتقر الى طرح افكار تستحق النقاش فتعود لتعلك ما مضغته سابقا" هل تعتقد أننا أغبياء لنصدق ذلك أيها الداعشي المحترف ؟"شكرا على الوصف للمرة الثالثة الله محبة!!!,ومن انتم حتى تصدقون او تكذبون؟وماذا علينا نحن ان صدقتم او كذبتم؟"(نبي الرحمة) بل نبي سفك الدماء ونبي سبي النساء يعني نبي الشيطان ! " شكرا الان على وصف نبينا الله محبة!!!,ولكن عليك ان تبين ما يسند اتهاماتك له"عندما هاجم قافلة قريش العائدة من دمشق وحصلت معركة بدر ، أل يكن رئيس عصابة لقطع الطرقات ؟"لم يهاجم القافلة ابدا,خفض أبو سفيان ولحق بساحل البحر، وعندما رأى أنّه نجا وقد كسب العير أرسل إلى قريش بأن يرجعوا، فقد خرجوا لإحراز العير وها هو قد أحرزه، فوصل قريش الخبر وهم بالجُحفة، فبادروا بالجروع حتّى أوقفهم أبو جهل وأمرهم بإكمال المسير وصولاً إلى بدر، ليقيموا فيها ويطعموا من أحضروا من العرب؛ فتُصبح لهم هيبة ويخافهم العرب بعد ذلك، كفاكم تزييفا للتاريخ" أنت نقلت قول الربيع أولا ! ولماذا تنقله ، إن كنت مخالفاً لرأيه" لانني اتحرى الصدق وليس التزييف فانتقي ما يناسبني وحذف ما يخالفني كما تفعلون انتم" لنترك قول الربيع يا شيخ مسلم أيها الداعشي المحترف !" شكرا للمرة الرابعة على وصفك,الله محبة!!!"فهل تصدق استشهاداتك الأخرى بأنه قد بان من الحق قدر رأس الخنصر لدى هذيان أحدهم ، وبان قدر السبابة لدى هذيان الآخر ." نعم اصدقها تماما ,مجرد لمحة من نور الله كافية لتدمير العالم كله شئت ام ابيت" ولن أنسحب اليوم أو أنهي حواراتي معك حتى يصيبك الدوار وتنسحب" الدوار هو منهجك من كثر ما تكرر شبهات وان تم تفنيدها"سأنتظر منك اتهامي بالشتيمة وربما قلة الأدب، لتحسبه حجة للهروب

الضحوك القتَّال والداعش مسلم
-

وهل تعرفون المحبة أيها الداعشي بامتياز ، حتى تكرر القول"ألله محبة" لكن لقد بلغ بك الإفلاس حد العدم والقطيعة . نعم إلهنا إله المحبة أما إلهكم فهو الماكر وخير الماكرين وهو المضلًّ والمذلّ ووووووولايوجد في قرآنكم كلمة محبة واحدة . أنتم تحتاجون إلى إبادة أفكاركم وتعاليمكم عن وجه الخليقة حتى يعيش العالم بسلام . ألم تسمع (المجاهد) الإرهابي الليبي الشاب الذي شارك في الهجوم على مسجد الروضة في سيناء الذي أودى بحياة ٣٠٥ إنسان بريء ولم يكفره الأزهر (الشريف)، عندما سأله عماد أديب أخو عمرو أديب ، هل أنت نادم على ما قمت به ، وكل القوانين الدوليو ترفضه؟ كانت إجابته : كلا لست نادماً لأنني نفذت قوانين وأوامر الله ، أما القوانين الدولية فهي من صنع البشر . هذه هي عقيدتكم ، عقيدة (الضحوك القتَْال) كما لقبه شيخ الإسلام إبن تيمية . لن يحل السلام في العالم ، طالما بقي الأزهر والإسلام . العالم الحر يعي ذلك ولن هذا العالم لم يعد حراً ، بل صار عبداً للشيطان الذي هو المال ، رب هذا العالم . السيد المسيح قال :***الحق الحق أقول لكم أن السماء والأرض تزولان وكلامي لا يزول ***. *** على هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها ***. أنت تتحرى الصدق أيها المنافق الداعشي فتنقل الكلام دون استعمال العقل . من هم الذين كتبوا تاريخكم ، ومن هم حتى (يقولون) يهذون أن قدر خنصر من الله أو قدر سبابة قد جعلا الجبل دكا !؟ هل تستعمل عقلك يا شيخ مسلم أم متروك على الرفّ ؟ بالطبع متروك على الرف فالله غير محدود حتى يرى الجبل منه قدر الخنصر أو قدر السبابة . أَفِق من سباتك أنت وجميع الذين آمنوا وعيشوا كبشر بين البشر .

مهاجر
مسلم -

(وهل تعرفون المحبة أيها الداعشي بامتياز ، حتى تكرر القول"ألله محبة" لكن لقد بلغ بك الإفلاس حد العدم والقطيعة )نستلف المحبة من وصفك لي بالداعشي للمرة الخامسة,ما هو الافلاس وما هي القطيعة,وما ادلتك عليهما؟(نعم إلهنا إله المحبة أما إلهكم فهو الماكر وخير الماكرين وهو المضلًّ والمذلّ)الهنا هو الله نفسه خالق الاكوان والناس,والهكم رجل من لحم ودم وياكل ويشرب ويموت ويحيا,انت لا تفهم معنى مكر الله,مكر الله ليس كمكر المخلوقين لأنّ مكر المخلوقين مذموم ويحتوي على الخداع والتضليل أمّا مكر الله فهو مكرٌ محمود لأنّ مكر الله يحفظ عباده المؤمنين ولا يتعدّى العقوبة إلى غير من يستحقها ومن هنا فإنّ مكر الله يعتبر عدلاً ورحمة،المضل لمن استحقت عليه الضلالة لانه اختارها بنفسه,كذلك المذل لمن يستحق الذل بناء على اختيار الشخص نفسه(ولايوجد في قرآنكم كلمة محبة واحدة )انت لم تقرا:يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِوَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَوَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَوَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَوَعَسَىٰ أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَهل ادركت خطاك؟( أنتم تحتاجون إلى إبادة أفكاركم وتعاليمكم عن وجه الخليقة حتى يعيش العالم بسلام ) بل العالم يحتاج للاسلام حتى يعيش بسلام وهناء( ألم تسمع (المجاهد) الإرهابي الليبي الشاب الذي شارك في الهجوم على مسجد الروضة في سيناء الذي أودى بحياة ٣٠٥ إنسان بريء ولم يكفره الأزهر (الشريف),انت ايضا لا تعرف كيف يصبح المرء مسلما,من نطق الشهادتين فهو مسلم ويبقى مسلما ولو ارتكب مليون معصية والتي سيحاسبه ربه عليها,من أصول عقيدة المسلمين أنهم لا يكفرون أحدا من المسلمين بذنب ولو كان من كبائر الذنوب في ما دون الشرك قال تعالى: {إِنَّ اللهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا} فإنهم لا يحكمون على مرتكبها بالكفر وإنما يحكمون عليه بالفسق ونقص الإيمان ما لم يستحله لأن أصل الكفر هو التكذيب المتعمد وشرح الصدر له وطمأنينة القلب به، وسكون النفس إليه" وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِي

المحترفون
-

أنت داعشي بامتياز ليس للمرة الخامسة بل داعشي في جيناتك يا شيخ مسلم . هذا الداعشي الليبي فعل فعلته مستنداً على صلب عقيدتكم ، وليس تنفيذاً لوسوسة نفسه الإرهابية كما ادعيت . أنتم كذَبة أيضاً وفي تركيب الجينات . الإسلام ليس بريء من الإرهاب لأن جميع الذين يقومون بهذه العمليات الإرهابية الإجرامية هم مسلمون ويعلنون الشهادة لذلك لا تكفرونهم . أنا أعرف كيف يصبح المرء مسلماً بالطبع أعرف أنها عملية شكلية عندما (تجاهدون) تقولون : بأبي أنت وأمي وأخي وابني وابنتي وبكل أقربائكم لتدافعوا عن ذلك . هذا السجال يثبت كم أنتم سطحيون يامن تعلنون الشهادة . ثم إنك منذ المشاركة الأولى لم تَبْدِيل رأيك بموضوع المقال ! هل ترى أن هنالك أنواع أو درجات من الإسلام ، إسلام معتدل وقبله ربما إسلام بسيط وإسلام متسامح وخفيف ، وبعده إسلام شديد أو متشدد ثم إسلام متطرف وأخيراً إسلام إرهابي . لو أنكم تخجلون لاعترفوا بأن هناك إسلام واحد ،

مهاجر
مسلم -

(أنت داعشي بامتياز ليس للمرة الخامسة بل داعشي في جيناتك يا شيخ مسلم ) الان مرة سادسة "(إنجيل متى 5: 44) وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،" لا يا سيدي المسيح,هؤلاء ليسوا اتباعا لك,بل انت بريء منهم ومن افعالهم,انا من اتباعك لانني لا اشتم ولا اسب ولا ارد بالمثل عليهم (هذا الداعشي الليبي فعل فعلته مستنداً على صلب عقيدتكم ، وليس تنفيذاً لوسوسة نفسه الإرهابية كما ادعيت )عقيدتنا تقول:“لاَ يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ,وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ,وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ,وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ,وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ,"هذا بعض ما جاء في عقيدتنا,فاين ما تزعمه حضرتك؟(أنتم كذَبة أيضاً وفي تركيب الجينات)لم تبين مظاهر كذبنا,الله خلق الناس بجينات متشابهة,وعقول متشابهة على الاغلب,وجوارح متشابهة,فما دخل الجينات بالتصرفات؟عدد المسلمين يفوق 1,6 مليار,والارهابيون فئة محدود العدد جدا,فهل من المنطق او العدل والانصاف ان ناخذ ربع العالم بجريرة تلك الفئة الضالة؟( الإسلام ليس بريء من الإرهاب لأن جميع الذين يقومون بهذه العمليات الإرهابية الإجرامية هم مسلمون ويعلنون الشهادة لذلك لا تكفرونهم)نعم هم مسلمون ولكن افعالهم ليست افعال المسلمين الحقيقيين,وهم من سيتحملون اوزار افعالهم وسيحاسبهم ربهم عليها وسيدخلون جهنم,اما التكفير فقد شرحته لك سابقا وانا لا احب التكرار كما تفعل انت( أنا أعرف كيف يصبح المرء مسلماً بالطبع أعرف أنها عملية شكلية عندما (تجاهدون) تقولون : بأبي أنت وأمي وأخي وابني وابنتي وبكل أقربائكم لتدافعوا عن ذلك)كلا انت لا تعرف لان المسلم من

مهاجر
مسلم -

(ثم إنك منذ المشاركة الأولى لم تَبْدِيل رأيك بموضوع المقال ! هل ترى أن هنالك أنواع أو درجات من الإسلام ، إسلام معتدل وقبله ربما إسلام بسيط وإسلام متسامح وخفيف ، وبعده إسلام شديد أو متشدد ثم إسلام متطرف وأخيراً إسلام إرهابي . لو أنكم تخجلون لاعترفوا بأن هناك إسلام واحد)الراي ليس مزاجا يتغير باستمرار,بل هو راي مستقر تماما,الاسلام الاصلي هو ما جاء بالقران والسنة الصحيحة فقط,,وهو دين الوسطية والاعتدال هناك مظاهر تبين اعتدال ووسطية الإسلام ومنها ما يلي: الطّعام والشّراب: المسلم في مأكله ومشربه مثال للاعتدال، حيث لا يبالغ في ذلك فيؤدي به إلى الأمراض المختلفة مثل السّمنة وانسداد الشّرايين، وهو لا يهمل كذلك الطّعام والشّراب فيؤدّي ذلك به إلى الضّعف والوهن، بل كان منهج الإسلام مثالاً في الاعتدال حينما قال النّبي: (ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا بد فاعلاً، فثلثٌ لطعامه، وثلثٌ لشرابه، وثلثٌ لنفسه).الانفاق :المسلم لا ينفق المال الكثير حتّى لا يدخل في باب الإسراف المحرّم، وهو كذلك لا يضيّق على نفسه بل هو يتخذ منهج الدّين الوسطي بدون إسرافٍ أو تقتير، قال تعالى (ولا تجعل يدك مغلولةً إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوماً محسوراً ). العبادة: المسلم وإن كان مأموراً بالعبادة لله تعالى لنيل رضا الله سبحانه وتعالى والاستزادة من الحسنات التي توصل إلى الجنّة، إلا أنّه في نفسه الوقت مأمورٌ بأن يعطي لكلّ شيءٍ في الحياة حقّه، فالنّفس لها حقٌ على الإنسان، وكذلك الأهل والبدن، وبالتّالي على المسلم أن يحرص على إعطاء كلّ ذي حق حقه بشكلٍ متوازن دون تقصير في حقّ أحد. كما أنّ الله سبحانه وتعالى يحبّ العبادة الدّائمة المستمرة وإن قلّت، وأن يدعوه المسلم وهو رفيقٌ بنفسه بعيداً عن الشًدّة، إذ قال عليه الصّلاة والسّلام : (أربعوا على أنفسكم فإنّكم لا تدعون أصماً أو غائباً، إنّما تدعون سميعاً بصيراً ). لقد استحدثت الأمم السّابقة أفكار الرّهبانيّة والانقطاع إلى العبادة وترك المباحات من أمور الدّنيا من زواجٍ وغير ذلك بدعوى التّقرب إلى الله، ليأتي الإسلام مؤكّداً على حقّ الله تعالى وحقّ النّفس بحيث يوازن الإنسان بين تلك الحقوق بدون أن ينتقص من أيّ منها . التّعامل مع المخالفين المسلم يتعامل مع النّصارى واليهود بمنهجٍ واضح، بحيث لا يميل كلّ الميل إليهم ويداهنهم

ماشاءالله عنك يا شيخ مسلم لقدأصبحت من أتباع المسيح
-

هذا دليل آخر على أن الكذب معشش في جيناتكم . يقول هذا الجاهل بالعلم " ما دخل الجينات بالتصرفات؟ " روح تثقف يا إبني روح لأنك بقولك هذا تثبت أنك جاهل من الطراز الأول . المسلم من سلم (المسلمون) من لسانه ويده ؟؟ ألا تدين نفسك بنفسك أيها المنافق ؟ إذن من سلم المسلمون منه وليس غير المسلمين فغير المسلمين يحلل رسولكم دماءهم . ألم تعترف أنت بذلك حينما استشهدت لك بالحديث الذي هو على درجات الصحة "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ....إلخ" هل اكتشفت كم أنت منافق في استشهاداتك ؟ المسلم هو فقط من اعترف أن (نبي الرحمة) هو رسول الله ؛ وأضيف لك استشهادك ، من سلم المسلمون من يده ولسانه وأضع خطاً أحمر تحت /المسلمون/ من يشهد برسولية محمد له الجنة فقد رددها نبيكم ثلاث مرات في حديث صحيح "وإن سرق وإن زنى ثلاث مرات.." هل تريد استشهاداً أو ضح وأدل على هذه العقيدة الشيطانية . هي عقيدة شيطانية تستعمل الكذب والضحك على من لا يستعمل عقله . فقد كتب نبيكم الداهية في القرآن (الآية) التي تقول " وما نرسل من نبي أو رسول من قبلك إلا ويوحي الشيطان له ثم ننسخ ما أوحاه الشيطان ...." إنه الكذب والخداع بعينه فهل لديك دليل أن الشيطان أوحى للأنبياء قبل محمدكم ثم نسخ الله ذلك الوحي !؟ المهاجر لا يكتب شبهات يا سيخ مسلم، المهاجر يكتب حقائق من سيرة نبيكم ومن كتبكم الموثقة ؛ وأشكرك أنك وثَّقت سلامة المسلم فقط وأكررها عشر مرات /سلامة المسلم / فقط من لسان المسلم ويده.

مهاجر
مسلم -

( يقول هذا الجاهل بالعلم " ما دخل الجينات بالتصرفات؟ " روح تثقف يا إبني روح لأنك بقولك هذا تثبت أنك جاهل من الطراز الأول )اليك ما يقوله العم الحقيقي خلافا لعلمك انت:من المعلوم أن الطبيعة (جيناتنا الوراثية) تؤثر بشكل كبير في الخصائص مثل الطول والوزن ومحصلة الذكاء وفرص الشخص في تطوير المشاكل السلوكية أو مرض التوحد، لكن ما مدى قوة تأثير الجينات الوراثية مقارنة بتأثير عوامل أخرى مثل البيئة التي يترعرع فيها المرء؟لقد اكتشف العلماء أن مدى قوة العوامل البيئية في تحديد كل خاصية، مقارنة بتأثير الحمض النووي، يختلف بدرجة كبيرة من مكان إلى آخر.وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن الباحثين من كينغ كوليدج بلندن قاموا بدراسة 45 خاصية طفولية لدى 6759 من التوائم المتطابقين وغير المتطابقين في أنحاء بريطانيا لتحديد ما إذا كانت جيناتهم أم بيئتهم أكثر تأثيرا.وكشفت سلسلة جديدة من خرائط "الطبيعة والتنشئة" أنتجها فريق العلماء أن بعض المناطق تشكل "نقاطا بيئية ساخنة" لخصال معينة،لكن البيئة لعبت دورا أكبر ربما لأن الثراء يتفاوت بدرجة كبيرة داخل المجتمعات، بمعنى أن التوائم الناشئين في نفس الشارع أكثر ترجيحا لأن يتفقوا مع مجموعات مختلفة من الأصدقاء الذين يمكن أن يؤثروا في سلوكهم.وقال الدكتور أوليفر دافيس، الذي قاد الدراسة في ويلكوم ترست، إن هناك عددا من البيئات التي تتفاوت في بريطانيا، ابتداء من البيئات الاجتماعية مثل الرعاية الصحية أو توفير التعليم مرورا بالبيئات الفيزيائية مثل الارتفاعات أو الطقس أو التلوث.وأضاف أن الرسالة التي تقدمها هذه الخرائط هي أن جيناتنا ليست قدرنا، فهناك أشياء كثيرة يمكن أن تؤثر في كيفية تعبير جيناتنا البشرية الخاصة، وأحد تلك الأشياء هو المكان الذي نترعرع فيه,هل ادركت من هو الجاهل؟المسلم من سلم (المسلمون) من لسانه ويده ؟؟ ألا تدين نفسك بنفسك أيها المنافق ؟ منافق مرة ثانية,سجل يا يسوع محبة من يزعمون انهم اتباعك"إذن من سلم المسلمون منه وليس غير المسلمين فغير المسلمين يحلل رسولكم دماءهم"الرسول لم يحلل دماء الاخرين الا المعتدين على المسلمين,وهل سلم المسلمون من داعش؟ارايت اننا براء منهم؟" ألم تعترف أنت بذلك حينما استشهدت لك بالحديث الذي هو على درجات الصحة "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا لخ"أمرنا الله أن ندعو المعرضين والمكذبين بالحسنى وأن نجتهد في ذلك بل أن نجادلهم بالتي

مهاجر
مسلم -

يتبع"هي عقيدة شيطانية تستعمل الكذب والضحك على من لا يستعمل عقله"لو كانت شيطانية تستعمل الكذب والضحك او لمن لا يستعمل عقله,لما دامت 1439 سنة وتبعها الاف الملايين,ولما بقيت اسرع العقائد انتشارا,مرة اخرى احتفظ بعقلك لنفسك فقط" فقد كتب نبيكم الداهية في القرآن (الآية) التي تقول"وما نرسل من نبي أو رسول من قبلك إلا ويوحي الشيطان له ثم ننسخ ما أوحاه الشيطان"إنه الكذب والخداع بعينه فهل لديك دليل أن الشيطان أوحى للأنبياء قبل محمدكم ثم نسخ الله ذلك الوحي"حتى نقل الاية اخطات به لان نصها:وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّىٰ أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ,النبي لم يكتب شيئا من عنده,بل هو امي لا يعرف القراءة والكتابة,ما اتاه هو وحي من الله شئت ام ابيت,الدليل على الانبياء قبل محمد:مثال داوود النبى حسب سفر اخبار الايام الاول 21ووقف الشيطان ضد إسرائيل وأغوى داود سؤال بسيط :من الذى اغوى داوود1- الشيطان 2- الرب - مجهول العدد واضح الشيطان اغوى مسيح الرب داوود اللى من نسله يسوع حسب امانيكممثال اخر القديس بولس المملوء بالروح القدس و الذى ظهر له يسوع يروى صراعه مع الشيطانفى 2 كور 127 ولئلا أرتفع بفرط الإعلانات أعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا أرتفعو ايضا نجد 18 لذلك أردنا أن نأتي إليكم * أنا بولس * مرة ومرتين. وإنما عاقنا الشيطان.1تسالونيكى 2سفر ايوب الرب يسلط الشيطان على النبى ايوب حسب الكتاب المقدس ص 3 فقال الرب للشيطان: «هل جعلت قلبك على عبدي أيوب؟ لأنه ليس مثله في الأرض. رجل كامل ومستقيم يتقي الله ويحيد عن الشروإلى الآن هو متمسك بكماله(وقد هيجتني عليه لأبتلعه بلا سبب ) ايوب 2الشيطان هيج الرب على ايوب بلا سبب معبودكم يمسه الشيطان 40 يوم,اقرا كتابك المقدس جيدا قبل ان تعترض على ايات القران "المهاجر لا يكتب شبهات يا سيخ مسلم المهاجر يكتب حقائق من سيرة نبيكم ومن كتبكم الموثق" ما الذي نقلته حضرتك من سيرة نبينا؟هل لك ان تبين النصوص والمراجع والصفحات؟لن تفعل لانك تستخدم خيالك اغلب الوقت" وأشكرك أنك وثَّقت سلامة المسلم فقط وأكررها عشر مرات /سلامة المسلم / فقط من لسان المسلم ويده"كررها مئة مرة فلن تستفيد لان الحدي

191 , 192 الشيخ مسلم
-

هل سمعت بالمقولة القديمة الحديثة"الطبع يغلب التطبُّع" يا شيخ مسلم ؟ يبدو أنك تعتقد ، وأنت تنقل عن النيت، بأنك تمتلك معرفة علمية ماشاءالله ؛ لماذا قلت أولاً أن "ما دخل الجينات بتصرفاتنا" فبعد أن اعترضتُ على قولك هذا ، ذهبت للعم غوغل ، لتثبت لي كم هي ثقافتك أو معرفتك واسعة. لا يا صديقي العزيز! ما نقلته لا يثبت أنك غير جاهل على الإطلاق فالجميع يعلم أن المورثات أو الجينات هي التي تحدد وبشكل أساسي تصرفات الإنسان، حتى أن العلم قد أثبت أن معظم الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم ....هي أمراض وراثية أي جينية وأن الأبحاث اليوم تتجه لكشف المورث الخاص بالمرض ومن ثم التأثير عليه مباشرة ، آملين أي العلماء أن تكون خطوة كبيرة في معالجة الكثير من الأمراض الوراثية . لا حاجة بك للتفتيش لدى العم غوغل فما كتبه المهاجر اللحظة ، من صلب وأساس ثقافته الطبية . داعش وتحليل الدماء من قبل نبي الإسلام : طالما أنكم برآء من الإرهابيين فلماذا لم يكفرهم الأزهر ؟ كفى ضحكاً على الذقون وعلى أنفسكم أولاً وأخيراً. هؤلاء الإرهابيين مسلمون شئت أم أبيت، لأنك سبق وقلت أن المسلم هو من ينطق الشهادة . حديث أمرت أن أقاتل هو أم من الله لنشر الدين بالقوة وليس بالحسنى ؛ شهادة أو جزية أو السيف. كفى ضحكاً على الذقون وعلى أنفسكم . السرقة والزنى سيحاسب عليها المسلم يوم القيامة ؟؟ ما خطر هذا الحساب عليه ، إن كان سيدخل المسلم الجنة ويحظى بكل ملذاتها المادية؟ مجنون يحكي وعاقل يفهم يا شيخ مسلم ! في المشاركة ١٩٢ يصر الشيخ مسلم أن محمداً أمي والتاريخ يكذب ذلك . يصر على أن القرآن وحيد وقد أشبعنا الأمر بحثاً أكثر من مرة . الأمر الجديد هو قول الشيخ مسلم أن بقاء الإسلام وانتشاره ، هما الدليل على أنه ليس من الشيطان ؟ وهل قضي على الشيطان يا شيخ مسلم ؟ بالطبع لا فالشيطان حسب قول السيد المسيح هو إله هذا الدهر . الأمر الثاني أنك يا شيخ مسلم تخلط بين وحي الشيطان وبين إغواء الشيطان وهذا أمر خاطيء . تقول في هذا السياق أن الشيطان أغوى داوود ووووو ! هل يتفق هذا الأمر مع عقيدتكم التي تعصم الأنبياء ؟ أنت تناقض نفسك لأن قرآنكم نفسه ونبيكم في أعلى درجات التناقض . فقرة أخيرة حول الشيطان . قرين محمد من الشياطين ، أسلم ولم يعد يأمر محمداً إلا بالخير ؟؟؟؟ إذن فقد آسلم الشيطان وبات محمد يأتمر بأمره ؟ تطالبني بقراءة كتابنا

مهاجر
مسلم -

(الجميع يعلم أن المورثات أو الجينات هي التي تحدد وبشكل أساسي تصرفات الإنسان)انا بينت لك سابقا ما قاله العلم,واعيد:قال الدكتور أوليفر دافيس، الذي قاد الدراسة في ويلكوم ترست،ان الرسالة التي تقدمها هذه الخرائط هي أن جيناتنا ليست قدرنا، فهناك أشياء كثيرة يمكن أن تؤثر في كيفية تعبير جيناتنا البشرية الخاصة، وأحد تلك الأشياء هو المكان الذي نترعرع فيه,اذن قولك غير صحيح عن الجينات,لماذا تحب المناكفة حتى بعد قراءتك للادلة القاطعة؟ولله في خلقه شؤون !!(ما كتبه المهاجر اللحظة ، من صلب وأساس ثقافته الطبية)ثقافتك خاصة بك انت دون ان تعني انها مرجع للاخرين,انا نقلت نتائج دراسة علمية في بريطانيا ولست ملزما باتباع ثقافة الاخرين(طالما أنكم برآء من الإرهابيين فلماذا لم يكفرهم الأزهر ؟ كفى ضحكاً على الذقون وعلى أنفسكم أولاً وأخيراً. هؤلاء الإرهابيين مسلمون شئت أم أبيت، لأنك سبق وقلت أن المسلم هو من ينطق الشهادة)وانا سبق و ان بينت لك تفصيلا كاملا,فلما التكرار؟(حديث أمرت أن أقاتل هو أم من الله لنشر الدين بالقوة وليس بالحسنى شهادة أو جزية أو السيف كفى ضحكاً على الذقون وعلى أنفسكم)انت من يضحك على نفسه عندما تكرر امورا تم مناقشتها سابقا ( السرقة والزنى سيحاسب عليها المسلم يوم القيامة ؟ ما خطر هذا الحساب عليه ، إن كان سيدخل المسلم الجنة ويحظى بكل ملذاتها المادية؟)يعاقب السارق بسجنه شهرين مثلا من القاضي,ثم يخرج ويمارس حياته العادية,يعاقب الله المسلم ايضا بما يستحق,ثم يدخل الجنة,هل يصعب عليك فهم هذا؟(يصر الشيخ مسلم أن محمداً أمي والتاريخ يكذب ذلك)بانتظار تاريخك الصحيح,( وهل قضي على الشيطان يا شيخ مسلم ؟)كلا لان الله وعده بالبقاء حتى يوم القيامة" قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُورًا وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ "( تخلط بين وحي الشيطان وبين إغواء الشيطان وهذا أمر خاطيء)ننتظر منك الفرق بينهما( ه

194 الشيخ مسلم
-

ما هذه الحجة التي ترددونها ، أن كثرة عدد المسلمين تنفي أن يكون الشيطان هو من يتبعونه ؟ هذا هراء وليس دليلاً، إلا على أنه الشيطان بعينه فالسيد المسيح وصف الشيطان بأنه إله هذا الدهر . أم الشيخ مسلم فيحاول إستهبال المهاجر وهو في الحقيقة يستهبل نفسه فيسأل عن الفرق بين الوحي والإغواء !!! أنا الوحي فهذا هو كما جاء في مواقعكم "الوحي الإلهيّ تختلف وظائف الملائكة وتتعدّد، فمنها من هو مكلّفٌ بالنار، ومنها من هو مكلفٌ بالجنة، ومنها من أوكل بتسجيل أعمال العباد، وخصّ الله جبريل عليه السلام ليكون وحياً من الله سبحانه وتعالى إلى أنبيائه ورسله يرسله إليهم، يعلمهم ما هو مطلوبٌ منهم، وينقل إليهم أوامر الله سبحانه وتعالى، وقد كان نزول جبريل إلى الرسل والأنبياء على عدة صورٍ وأشكال، كما جاء ذلك عن المصطفى صلى الله عليه وسلم، وسيُشار إلى تلك الصور في ثنايا المقالة، ومما ورد بخصوص الوحي ما رواه يعلى بن أمية رضي الله عنه في صحيح مسلم حيث يقول: (جاء رجلٌ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو بالجِعْرانةِ. عليه جُبَّةٌ وعليها خَلوقٌ (أو قال أَثَرَ صُفرةٍ) فقال: كيف تأمرني أن أصنعَ في عُمرتي؟ قال: وأُنزِل على النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ الوحيُ. فسُتِر بثوبٍ. وكان يَعلى يقول: وددتُ أني أرى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وقد نزل عليه الوحيُ. قال فقال: أَيَسُرَّك أن تنظرَ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وقد نزل عليه الوحيُ؟ قال فرفع عمرُ طرَفَ الثَّوبِ. فنظرتُ إليه له غطيطٌ. (قال وأحسبُه قال) كغطيطِ البَكرِ. قال: فلما سُرِّيَ عنه قال "أينُ السائلُ عن العُمرةِ؟ اغسِلْ عنك أثرَ الصُّفرةِ (أو قال أثَرَ الخَلوقِ) واخلَعْ عنك جُبَّتَك. واصنَعْ في عُمرتك ما أنت صانعٌ في حجِّك).[١] فقد جاء الوحي إلى النبي في تلك الحادثة ليعلمه بحكم الله عز وجل في الإجابة عن سؤال السائل، والشاهد من الحديث أنّ نزول الوحي ثابتٌ بالقرآن والسنة، وقد كان الصحابة موجودين أثناء نزوله على رسول الله صلى الله عليه وسلم في العديد من الحوادث، وسيأتي ذكر ذلك بالتفصيل. تعريف الوحي في اللّغة الوَحي والوحاء: السرعة، ومنه قَوْلهم: الوحاء الوحاء: أي السرعة السرعة، وَالوَحي من الله عز وَجل ثَنَاؤُهُ: نبأ وإلهام، وَمن النَّاس إِشَارَة، قَالَ الله جلّ وعلا: (وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْ

194 الشيخ مسلم ٢
-

قبل تعريف الإغواء وذلك لتبيان الفرق بينه وبين الوحي كما جاء في مشاركتي الأولى ؛ لابد من تنبيه الشيخ مسلم أنه لم يعلق على الزبيبة والساعة التي يلبسها شيوخ الفتنة باليد اليمنى ، هاتين العلامتين ثابتتين عندكم يا شيخ مسلم ويجب أن تصدق ما ذكره يوحنا اللاهوتي في رؤياه عنهما لأنهما دليل قاطع . أما الغي والإغواء فمن مواقعكم أنقل ""الإغواء لغة مصدر قولهم: أغواه يغويه، وهو مأخوذ من مادة (غ وى) التي تدل على معنيين: الأول يدل على خلاف الرشد وإظلام الأمر، والآخر على فساد في شيء، فمن الأول: الغي وهو خلاف الرشد، والجهل بالأمر، والانهماك في الباطل، قال المرقش: فمن يلق خيرا يحمد الناس أمره ... ومن يغو لا يعدم على الغي لائما قال ابن فارس: وذلك عندنا مشتق من الغياية وهي الغبرة والظلمة تغشيان، كأن ذا الغي قد غشيه ما لا يرى معه سبيل حق ... ، ومن الثاني قولهم: غوي الفصيل، إذا أكثر من شرب اللبن ففسد جوفه، والمصدر الغوى، قال لبيد:معطفة الأثناء ليس فصيلها ... برازئها درا، ولا ميت غوى «1» .وقال الجوهري: الغي: الضلال والخيبة، يقال:وقد غوى (بالفتح) يغوي غيا وغواية، فهو غاو وغو، وأغواه غيره فهو غوي، على وزن (فعيل) قال دريد بن الصمة: وهل أنا إلا من غزية إن غوت ... غويت وإن ترشد غزية أرشد والتغاوي: التجمع والتعاون على الشر من الغواية أو الغي، ومن ذلك قول من قال: تغاووا على عثمان- رضي الله عنه- فقتلوه «2» .وفي القاموس: يقال: غوى يغوي غيا، وغوي غواية فهو غاو وغوي وغيان: أي ضل وغواه غيره وأغواه وغواه بمعنى «3» .واستشهد ابن منظور على معنى (الضلال) بما جاء في الحديث الشريف: «سيكون عليكم أئمة إن أطعتموهم غويتم» ، أي إن أطعتموهم فيما يأمرون به من الظلم والمعاصي غويتم أي ضللتم، وعلى معنى الخيبة بما جاء في حديث آدم وموسى عليهما السلام «أغويت الناس» أي خيبتهم، وعلى معنى الفساد بما جاء في قول الله عز وجل: وعصى آدم ربه فغوى (طه/ 121) ، المعنى فسد عليه عيشه «4» .وقيل: «غوى» أي ترك النهي وأكل من الشجرة فعوقب بأن طرد من الجنة «1» .وقال القرطبي في تفسير هذه الآية الكريمة: فساد عيشه بنزوله إلى الدنيا، وهذا التفسير أولى من تأويل من يقول: معناه ضل آخذا له من الغي الذي هو ضد الرشد. وقيل معناه: جهل موضع رشده أي جهل أن تلك الش

مهاجر
مسلم -

(هذا هراء وليس دليلاً، إلا على أنه الشيطان بعينه فالسيد المسيح وصف الشيطان بأنه إله هذا الدهر)هذا هراء عندك لانك لا تعرف الا الهراء,ثم ان اله هذا الدهر هو الله كما ورد في كتابكم:سفر الخروج15:18الرَّبُّ يَمْلِكُ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ». سفر إشعياء 40: 28أَمَا عَرَفْتَ أَمْ لَمْ تَسْمَعْ؟ إِلهُ الدَّهْرِ الرَّبُّ خَالِقُ أَطْرَافِ الأَرْضِ لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَعْيَا. لَيْسَ عَنْ فَهْمِهِ فَحْصٌ.وبالطبع ليس اله الدهر الحاضر فقط بل كل الدهور سفر المزامير 145: 13مُلْكُكَ مُلْكُ كُلِّ الدُّهُورِ، وَسُلْطَانُكَ فِي كُلِّ دَوْرٍ فَدَوْرٍ. رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 1: 17وَمَلِكُ الدُّهُورِ الَّذِي لاَ يَفْنَى وَلاَ يُرَى، الإِلهُ الْحَكِيمُ وَحْدَهُ، لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْمَجْدُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. آمِينَ. وهذا المفهوم الذي قاله القديس ارينيؤس والعلامه ترتليان والقديس يوحنا ذهبي الفم والقديس ثيؤدور والقديس ثيؤفيولاكت والقديس اغسطينوس وغيرهم كثيرين من الاباء الاولين وقد قال القديس اغسطينوس ان هذا هو رأي كل القدماء انه يعني إله السماء، وليس فقط إله هذا (الدهر)، بل إله إبراهيم وإسحق ويعقوب؛ بل وليس إله هؤلاء فقط بل إله الجميع, الشيطان لا يستطيع ان يعمي احد ان لم يسمح له الله لان الشيطان لا يستطيع ان يفعل شيئ بدون السماح من الله ,هل اقتنعت انك على خطا؟(أم الشيخ مسلم فيحاول إستهبال المهاجر وهو في الحقيقة يستهبل نفسه فيسأل عن الفرق بين الوحي والإغواء !!)انت تحدثت عن الوحي كما هو في بعض مراجعنا,ولكنك لم تتحدث عن الاغواء,,دعني اريحك"وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ , للإنسي شيطان ، وللجني شيطان فيلقى شيطان الإنس شيطان الجن ، فيوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا .اذن الاغواء جزء من الوحي ,هل تستوعب ذلك؟؟ عسى !!!

-

لماذا تتغاضى عن ذكر الزبيبة وارتداء الساعة باليد اليمنى من قبل شيوخ الإرهاب يا شيخ مسلم ! هل،وكما يقال، السكوت قرار أو إقرار . نأتي لإله الدهر وسوء الفهم المتعمد من قبل الشيخ مسلم . إله هذا الدهر المقصود به المال والمال هو الشيطان وأنت تعلم سطوة المال يا شيخ فهو يفعل الأعاجيب ، سواء كانت هذه الأعاجيب إيجابية من بناء وعلوم ..إلخ أو كانت سلبية من شراء الذمم وغيرها . الإله الحقيقي هو الإله منذ الأزل وإلى الأبد ولا حدود أو نهاية لملكه . الإله الحقيقي ليس إله هذا الدهر الذي نعيشه على هذه الأرض الفانية . العجيب العجيب أن الشيطان لايقدر أن يغوي الإنسان بدون سماح من الله !!!!!! ما الفرق إذن بينهما ؟ ولا غرابة أن يكون شيطان محمد قد أسلم ويأمره بالخير فقط . هذيانات لا أول لها ولا آخر يا شيخ مسلم . يبدو أنك كتبت مشاركتك /١٩٧/ قبل نشر مشاركتي /١٩٦/ التي نقلتها عن مواقعكم الإسلامية ، ونرى من خلالها ومن خلال ال/١٩٥/ الفارق الجذري وانعدام التقارب في المعنى بين الوحي والإغواء ؛

مهاجر
مسلم -

( لابد من تنبيه الشيخ مسلم أنه لم يعلق على الزبيبة والساعة التي يلبسها شيوخ الفتنة باليد اليمنى ، هاتين العلامتين ثابتتين عندكم يا شيخ مسلم )الزبيبة:الزبيبة هي دائرة سوداء من الجلد، وسط الجبهة، وهي تظهر بسبب ضغط المصلين على جباههم على الارض أثناء السجود. وربما تبدو مثل جرح مؤلم، ولكن في مصر يعتز بها الرجال ,وقال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، إن العلامة التي تظهر على الجبهة، والمتعارف عليها باسم "علامة الصلاة" أو "زبيبة الصلاة"، ما هي إلى مرض جلدي ينتج عن عدم تجفيف منطقة الجبهة جيداً بعد الوضوء. واستدل عكاشة، خلال استضافته أمس في برنامج على صحة كلامه من خلال الاشارة إلى أن هذه العلامة تظهر فقط عند المصريين دون غيرهم من شعوب الدول الإسلامية الأخرى، كما أن هناك علامة مشابهة لها تظهر في منطقة الركبة. ويقول القران"سيماهم في وجوههم من اثر السجود" اذن هي علامة الخشوع في الصلاة حينما يسجد المصلى على جبينه لفترة طويلة نسبيا,اما الساعة: لبس الساعة في اليد اليمنى يؤجر عليه المسلم إذا قصد بذلك اتباع السنة في التيامن،لان المسلمين يتمنون ان يكونوا ما اصحاب اليمين,يدخلون المسجد بالقدم اليمنى ويخرجون باليسرى,بل يحبون التيامن في كل تصرفاتهم...فما العيب في ذلك؟الامران :الزبيبة والساعة خاصان بالمسلمين,ولا علاقة بما تظن انه قول يوحنا بهما,هل اجبتك؟تقوا انك اخذت معنى الاغواء من مواقعنا مما قد يعني ان لك مصادر اخرى غير مواقعنا,فهل تتكرم انت ببيان مصادرك والتي قد تغني عن مصادرنا؟على اي حال شرحت لك ان الاغواء يتم من خلال الايحاء,ننتظر شبهات جديدة !!!

199 حضرة الشيخ مسلم
-

لدي مصادر أخرى تتوافق مع مصادر مواقعكم الإسلامية والتي زبدتها أن الوحي ليس الإغواء، بمعنى أن إغواء داوود ليس وحياً من الشيطان بل إغواء ، وبذا تكون الآية القرآنية باطلة فلا وجود لوحي شيطاني لأي نبي سوى لنبي الإسلام . أما " أصحاب اليمين" فهم الأطفال في كل تفاسير المفسرين ، والشيء المحير أنهم فقط أطفال المسلمين وهم الذين لهم الجنة دون أطفال غير المسلمين . هذا تمييز عنصري لا يمكن أن يكون من الله يا شيخ مسلم . سلملي على الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ، وقل له أن يهتم بعلم النفس وليس بالأمراض الجلدية فكلامه خاطيء . أما أن كثرة السجود وظهور الزبيبة أو العمل على إظهار الزبيبة من قبل المسلم نفسه، حسب رأيي، فلا ولن يفيدكم شيئاً . طبعاً الزبيبة والساعة خاصة بالمسلم وهذا ما يؤكد رؤيا يوحنا اللاهوتي فشكراً لاعترافك بذلك وأتمنى أن تراجع نفسك وتعيدالنظر فيما تعتقد به والرب ينوِّر عقلك وقلبك وعقول جميع المسلمين .

مهاجر
مسلم -

(لدي مصادر أخرى تتوافق مع مصادر مواقعكم الإسلاميةوالتي زبدتها أن الوحي ليس الإغواء )هل تبين مصادرك ونصوصها حول الوحي والاغواء؟ننتظر(بمعنى أن إغواء داوود ليس وحياً من الشيطان بل إغواء)ما هي طريقة الاغواء اذا لم تكن وحيا ؟كيف اغوى الشيطان داود؟هل واجهه وراه داود؟ام اوحى في عقل داود ذلك الاغواء؟(وبذا تكون الآية القرآنية باطلة فلا وجود لوحي شيطاني لأي نبي سوى لنبي الإسلام)قولك انت هو الباطل,القران لا ياتيه الباطل وامن ويؤمن به الاف الملايين من اتباعه,وهم ليسوا بحاجة لاقتناعك انت( أما أصحاب اليمين" فهم الأطفال في كل تفاسير المفسرين والشيء المحير أنهم فقط أطفال المسلمين وهم الذين لهم الجنة دون أطفال غير المسلمين هذا تمييز عنصري لا يمكن أن يكون من الله )من هم مفسرينك بالاسماء,وما هي نصوصهم بالمرجع والصفحة,هناك قول واحد فقط:قيل انهم اطفال المؤمنين.قيل يا مهاجر,واذا كان اصحاب اليمين هم اطفال المؤمنين,فمن هم اصحاب الشمال يا محترم؟ام التمييز الذي تتحدث عنه فلا وجود له,لان اطفال الكفارلا يستطيعون التمييز بين الحق والباطل,مصير اطفال الكفار من الغَيب الذي لا يعلمه إلا الله,اما اصحاب اليمين فهم المؤمنون الذي يتناولون كتابهم يوم القيامة بيمينهم ويحاسبون على أعمالهم حساباً يسيراً وسوف يكونوا مسرورين حتّى لو كانوا قد ارتكبوا الكبائر من قبل، إلا أنّ الله يخفّف عنهم العذاب لأنهم ماتوا على الإيمان بعكس اصحاب الشمال الذين ماتوا على الكفر وسيأخذون كتابهم بشمالهم وهي ملويّة من وراء ظهورهم، وسيحاسبون بأشد أنواع العذاب ,يقول القران"وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ وَمَاءٍ مَّسْكُوبٍ وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ لَّا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ وَفُرُشٍ مَّرْفُوعَةٍ إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا لِّأَصْحَابِ الْيَمِينِ ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ .وسبب تسمية اصحاب اليمين بهذا الاسم وذلك لأنّهم يستلمون كتابهم بيمينهم وقيل لأنّهم ميامين أي مباركون على أنفسهم وقال القران (فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ فِي جَنَ

مهاجر
مسلم -

يتبع....حنا اللاهوتي لايعلم الغيب,ورؤياه تختلف عن تفسيرك:الأول يسمى وحش البحر فهو قد خرج من البحر إشارة لهذا العالم المضطرب يعطش,الثانى يسمى وحش الأرض لأنه طالع من الأرض والأرض مجال عمل الشيطان حيث الوحش الأول باسطا نفوذه وهذا الوحش الثانى سيكون عمله الدعاية للوحش الأول،فهو خارج من مملكته،يحث الناس على الإيمان به. فالأرض هنا هى مملكة الوحش الأول.,والوحش الأول غالبا سيكون زعيم سياسى أو ملك أوما شابه. أما وحش الأرض أو الوحش الثانى فسيكون زعيم دينىز فالكتاب يطلق عليه صفة النبى الكذاب وهؤلاء الثلاثة، التنين ووحش البحر ووحش الأرض يسمونهم الثالوث النجس,فمتى وكيف اجتمع هؤلاء الثلاثة؟طالما انك قلت ان امريكا والدول السبع هي صاحبة القرون السبعة,فهل اصبحت قبل الاسلام ام بعده؟الاسلام عمره اربعة عشر قرنا ونيف,وامريكا عمرها ثلاثة قرون فكيف يجتمعان في هذا الزمان وكانهما في زمان واحد فقط؟ورأيت واحدا من رؤوسه كأنه مذبوح للموت = هذه تعنى أن إحدى القوى السياسية أو العالمية قد إنحدرت ربما بسبب حرب أو أزمة إقتصادية، ثم يساندها الوحش مما يثير إعجاب العالم وراءه، معجبين بقوته ويرون هذا كأنه معجزة. وقد تفهم أن أحد الملوك الذين يتبعونه يجرح جرحا شديدا ثم يشفى بقوة غريبة فيدهش الناس، وهو بهذا يحاول أن يقلد المسيح.ما علاقة محمد والاسلام بهذا؟آيات 12،11 "ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين. و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت". هذا الوحش أسماه الكتاب "النبى الكذاب" (رؤ 13:16 + 20:19 + 10:20). شبه خروف = يحاول أن يتظاهر بالوداعة مقلدا السيد المسيح. لكنه يتكلم كتنين = أى بخبث ومكر وإقتدار. وكان له قرنان = القرن علامة القوة. والقرنان هما: 1. له كل سلطان الوحش، أى يضرب من يقاومه بقوة ووحشية. 2. هو قادر على عمل معجزات وأيات خادعة لإثبات كلامه. وهذه الأيات أيضا بقوة ولكنها قوة الشيطان. وهذا النبى الكذاب يعمل لحساب ضد المسيح وبسلطانه ويستحث الناس للإيمان به,اين تطابق ذلك الوصف مع محمد؟يجعل نارا تنزل من السماء = هناك رأى يقول أن اليهود بعد أن يبنون هيكلهم، يقدمون ذبيحة، وياتى هذا النبى الكذاب لينزل نارا من السماء علامة على قبول السماء للذبيحة، وبهذا يخدع الناس.

الشيخ مسلم ومطولاته
-

لاحاجة بي لكتابة المعلقات دون فهم ، فقط سأوضح لك ياشيخ مسلم أن رؤيا يوحنا تتحدث عن آخر الأيام ، وأنا المهاجر أرى أن الوقت ليس بطويل حتى يكون ذلك . الرأس المذبوح حتى الموت هو إسرائيل التي انتهت في عهد تيطس الروماني الذي دمر هيكل سليمان سنة ٧٦ ميلادية حيث أقام المسلمون ، وهنا ماتت إسرائيل (المذبوح حتى الموت) .أما الوحش الأول الذي شفي جرحه المميت فهي إسرائيل التي أعيد تأسيسها سنة ١٩٤٨ . والثلاثة، الوحش الأول الذي لم يعترف بالمسيح،والذي ذبح للموت وعاد للحياة. والوحش الثاني أي وحش البحر الذي أعاد الحياة للوحش الأول وترك المسيح وتعاليمه وَعَبَد المادة والمال أما الوحش الثالث فهو وحش البر ونحن نعلم تماماً تعاون الوحش الثاني وحش البحر مع الثالث منذ التأسيس على يد عبد العزيز آل سعود، وبالتالي يكونان وحش البر ووحش البحر متعاونين مع الوحش الأول ااذي رفض السيد المسيح . رمز الشيطان كما قال يوحنا اللاهوتي في رؤياه لليوم الأخير هو الرقم /٦٦٦/ فلو جمعنا أرقام حروف المقطع التالي بحسب حساب الجمل بالأرقام ، نجده ٦٦٦ . أما المقطع فهو ""أحمد بن آمنة بنت وهب""السلام عليكم يا شيخ مسلم وعلى من اتبع الهدى