فضاء الرأي

مصلون كتبت لكم الشهادة من فوق سبع سموات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يوم حزين حلت فيه ساعة إجابة ، ككل يوم جمعة مبارك ينعم الله فيه علي عباده بها ، كما أكد لهم رسولهم صلي الله عليه وسلم.

المصلون مصلون اطهار تجمعوا في بيت من بيون الله يذكرونه ويسبحونه كثيراً ويحمدوه بكرة واصيلاً ـ ويسألونه الستر والعفو والعافية ، قلة منهم ربما سألته حسن الخاتمة والفوز بالنظر إلي وجهه الكريم ..

مصلون سمعوا النداء فلبوا مقبلين علي الصلاة شاهدين لله بالألوهية والتفرد بالعبادة ولرسولة بالنبوة وتمام الرسالة وإبلاغ الامانة ..

مصلون اصطحبوا ابنائهم واحفادهم وذويهم لكي يكون في الصف خلف الإمام كتفاً إلي كتف ، فإستشهدوا جنباً إلي جنب ..

المصلي ..

كانوا يطلقون عليه مسجد الروضة ، وتحول بين لمحة عين وانتباهتها إلي مسجد روضة الشهداء ..

كان صرحاً إسلامياً خالصاً لوجه الله ، وأصبح ملتقاً لكل من أسلم وجهه لله وهو شهيد ..

كان محراباً للتصوف والفناء في ذكر الله .. وتحول إلي ملاذاً للأرواح .. وشاهدا علي فظاعة الفعل الإرهابي في ابشع صوره .. وتغير وجهه من مركز للتوحيد إلي سجل يضم داخله وخارجه العديد من علامات الإشراك بالله والإنكار لسماحة لدين الإسلامي والدهس المتعمد لسنن نبيه العظيم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ..

المكان ..

" بئر سبع " قرية آمنة مطمأنة ، تسودها المحبة وأواصر القربي ووشائج الأصالة .. لكن فجأة وتحت جنح الظلام والإظلام ، جاءتها جحافل الشر والإرهاب متخفية في زي الإنسان .. عاش شياطين الأنس والجن بين ظهراني اهلها بضعة ايام .. يأكلون من مأكلهم ويشربون من آبارهم ، ويحيونهم بتحية الإسلام .. ويضمرون لهم الغل و الغدر ويخططون لجريمة إستحت منه الأبالسه ..

الشياطين لا تصلي لله .. ولا تعترف بدين ولا برسالات ولا بملائكة ولا بيوم نشور ولا بحساب وعقاب .. ولا تعرف قبلة المسلمين التى ىصلون إليها ، ولكنها تعرف كيف يستخدمون الفتل والترويع لقتلهم عندما يتوجهون إليها في يوم جمعتهم ..

إسالة الدماء وإزهاق الأرواح مطمعها في الحياة الدنيا ..

القتلة الإرهابيون التكفيرون ..

هم من فئة خوارج هذا الزمن ، المنكرون لقواعد الدين الإسلامي الحينف .. وقيادة كوادرها المارقة المتعدية للشرع الإسلامي القويم والسنن النبوية المظهرة .. وهؤلاء الذين يمدونهم بالمال والعتاد من قوي اقليمية وعالمية لتقويض الدين الإسلامي

والنيل من شريعته الغراء وسنة نبيه الكريم الراسخة .. وعقولهم الإرهابية التى تزين لهم ظلماً وعدواناً أن القربي إلي الله تبدأ بقتل الأبرياء وحماة الأوطان وسفك دماء المخالفين لهم وتنتهي بالصلاة خلف سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ..

كل هؤلاء ..

لن يرهبوا الشعب المصري .. ولن يكسروا ظهر ابنائه .. ولن يفرقوا بين مؤسساته الأمنية وقواته المسلحة ونسيج شعبه المتماسك منذ ألآف السنين .. ولن يشغلوا الدولة المصرية عن اهدافها العليا ومصالحها الوطنية ..

كل هؤلاء سيذهبون إلي بأس القرار .. وسبقي شعب مصر رافعاً لراية التوحيد الوسطية ساعياً إلي الإنماء والتطوير ، ما وجد إلي ذلك سبيلا ..

هذه العلاقة الوطيدة بين مؤسسات الدولة المصرية وابناء شعبها هي المستهدفة .. والسعي إلي فصمها لن يتوقف والعمل علي اثارة الفتن سيتواصل بلا هوادة ..

وفي مقابله ..

لا بد ان يتوافق الكل .. مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والأحزاب السياسية والجمعيات الحقوقية والناشطون السياسيون ، علي ضرورة العمل معا من اجل ان يصبح المواطن ومجتمعه المدني قوة موازية لمؤسساته الأمنية والعسكرية ..

إذ ، ليس بالعمل الأمني والعسكري وحده يواجه الإرهاب ويتصدي الوطن للقتلة وسفاكي الدماء ..

وليس بالمواجهات النخبوية والتثقيفية ودردشات الصالونات والغرف الإعلامية المغلقة والحديث للنفس ، تتراجع وتتوقف خطط القتل وسفك الدماء ..

علينا ان نتكاتف جميعاً معاً من اجل البدء فوراً في توسيع دور المجتمع المدني في كشف هؤلاء القتلة قبل لان يصلوا إلي اهدافهم .. لا بد من وضع نهاية حاسمة وقانونية للخوف الفردي من الشك في المشتبه فيهم وآثاره الجانبية .. لا بد من القضاء علي مقولة ان استباق الإبلاغ عن الخطر او التحذير منه " فتنة " .. لا بد من إجتثاث بقايا الخصومة من النفس وإستبدالها بحتمية الدفاع عن الوطن ..

لا بد من اعطاء المواطن الدور المنوط به للمشاركة الفعالة في حماية مجتمعه ، وفق الشعار الذي يقول " ان الحياة لنا جميعا فوق ارض مصر " .. علينا ان نبدأ بتوفير اطر التعريف بالتوعية المجتمعية .. وأن نطرح بلا تحفظ اساسيات التعاون المجتمعي للدفاع عن الحق في الحياة الأمنة والمستقرة ..

هذا هو السبيل الأكثر قوة لكي يحافظ الشعب المصري علي متانة العلاقة بينه وبين مؤسسات دولته كلها وفي مقدمتها المؤسسات الأمنية والعسكرية .. لأن تفكيك أواصر هذه العلاقة وتفتيتها ، هي التى يضعها الإرهابيةن والقتلة والتفكيريين هدفاً لنقلها من حالة الصلابة والمتانة إلي الحالة الرخوية القابلة للذوبان ..

..hassanelmassry@yahoo.co.uk

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علامات استفهام كبيرة هل
كان للعسكر دور بالمذبحة؟ -

شهادة للتاريخ اقولها أن الجماعات المسلحة طوال تاريخها فى مصر لم تستهدف المساجد أبدًا، اقول هذا ردًا على الدعوات الغريبة التي خرجت على الفضائيات مما يطرح العديد من علامات الاستفهام كونه الأول من نوعه."هل سبق لجماعة إرهابية مسلحة في تاريخ الإرهاب في مصر أن استهدفت مسجدا؟ طول عمرهم السلفيين يرون مساجد الصوفية لا يجوز الصلاة فيها.. فهل استهدفوا من قبل مسجدا؟ ومسجد العريش تابع للطرق الصوفية لكنه في الوقت ذاته يصلي فيه غير المتصوفة لأنه يقع على الطريق الدولي؟ سمي لي جهة لها سوابق في اجتياح المساجد وعدم احترام قدسيتها؟.أوشير إلى أن المسجد تابع للطريقة الجريرية، وليس فيه قبر ولا ضريح ! كما أتساءل لماذا نستبعد احتمال أن تكون إسرائيل او النظام وراء الحادث الإجرامي؟ ألا تعد هذه العملية الإجرامية بغض النظر عن مرتكبها دليلا على فشل عبد الفتاح السيسي ومن معه، خاصة وسيناء منطقة مغلقة، ومعه قانون الطوارئ ومع ذلك ثبت عجزه وفشله في المواجهة؟ ألا تمثل هذه الجريمة مبرراً لأن ينقل السيسي مكتبه إلى سيناء؟ ألا يكفي هذا سبباً لاستدعاء الجيش من أعمال الصيادة والفلاحة لمهمته الأصلية وهي التصدي للارهاب؟، وهل الامر له علاقة بالتجديد لولاية جديدة للحاكم العسكري لمصر ؟ ان ارهاب الدولة الإعلامي يقول للمصريين نحن او الفوضى .

نفاق لزج للطغمة
العسكرية الحاكمة -

السيسي يقول وهذا مثبت عليه صوت وصورة مهمتنا حماية أمن اسرائيل ! جيش خير سماكين الارض وخط الجمبري يا أفندم اخر ما يفكر فيه امن المصريين بطلوا مسح جوخ للعسكر يا عواجيز فقد اقتربتم من حافة القبر .

المثقفون لا يجرؤن على طرح
هذه الأسئلة على العسكر -

اقول ان سينا تعتبر منطقة عسكرية ولا يستطيع المصريون التواجد فيها بدون تصاريح أمنية حتى اهلها لا يستطيعون. الدخول او الخروج الا بتصاريح والاكمنة العسكرية على الطرق بل انه الى جوار هذا المسجد كمين للجيش على بعد ٥٠٠ م فلماذا لم يهاجمه المتشددون المزعومون ؟ ولماذا جرى دفن الضحايا بسرعة وتحت جنح الظلام ولماذا يتم استهداف سيارات الإسعاف ؟! ولماذا تقصف منطقة المسجد بعد اربع ساعات على العملية ولماذا ولماذا لا احد في مصر يجرؤ على السؤال قد تكشف الأيام عن هذا الامر او بعد سقوط نظام العسكر .

تقصد العسكر للسيناوية
سياسة استئصال عنصرية -

أهل سينا يتعرضون لحملةابادة على يد العسكر - نحن في سيناء أقليه تبحث عن حماية قبل الإنقراض والفناء علي يد دوله بكل مكوناتها ومعظم نخبها تقف متفرجه في أحسن الأحوال على روهينجا سيناء وهم يلفظون أنفاسهم الأخيرة بوطنهم الأصلي ٣٠٠ألف مواطن تم تدمير قرى ومدن نصف هذا العدد والباقي قيد التهجير والتنكيل دوله عنصرية بكل مافيها

دولة العسكر تقتل المدنيين
خارج نطاق القانون ! -

مكافحة ما يسمى بالارهاب هو الدجاجة التي تبيض للعسكر ذهباً فليس من مصلحته القضاء على الدجاجة ! وهو في كل مرة يفتعل قضية علشان يحرك السوق شوية بلغة التجار توضيح لمن لا يعرف لم تعترف الدوله المصريه على مدار أربع سنوات من الحرب على ما يسمى بالارهاب بمقتل مدني واحد جميع من قتلتهم وعددهم خمسة آلاف وفق بيانات المتحدث الرسمية هم ارهابيين وتكفيريين وتعتقل وتهدد كل صحفي يخالف روايتها وسأذكرك باعتقال صحفي المصري احمد ابو دراع لمجرد انه وثق روايه مختلفة ، وأتساءل من التكفيري والإرهابي الدولة او الناس ؟!!

في مصر ومن ١٩٥٢لا صوت
يعلو فوق صوت العسكر -

يقول جدو الكاتب : علينا ان نتكاتف جميعاً معاً من اجل البدء فوراً في توسيع دور المجتمع المدني في كشف هؤلاء القتلة قبل لان يصلوا إلي اهدافهم .. لا بد من وضع نهاية حاسمة وقانونية للخوف الفردي من الشك في المشتبه فيهم وآثاره الجانبية .. لا بد من القضاء علي مقولة ان استباق الإبلاغ عن الخطر او التحذير منه " فتنة " .. لا بد من إجتثاث بقايا الخصومة من النفس وإستبدالها بحتمية الدفاع عن الوطن .. لا بد من اعطاء المواطن الدور المنوط به للمشاركة الفعالة في حماية مجتمعه ، وفق الشعار الذي يقول " ان الحياة لنا جميعا فوق ارض مصر " .. علينا ان نبدأ بتوفير اطر التعريف بالتوعية المجتمعية .. وأن نطرح بلا تحفظ اساسيات التعاون المجتمعي للدفاع عن الحق في الحياة الأمنة والمستقرة ../ اماني حلوه والله يا جدو ولكن في مصر لا صوت يعلو على صوت العسكر وسط صخب شلة الرقاصين والمعرضين والمطبلاتية الاعلاميين الامنجية الذين يدعون الأخ ان يبلغ على اخوه بدعوى الارهاب لك الله يا مصر

كلام مكرر وبائس
فول على طول -

جاء بالمقال : لسماحة لدين الإسلامي والدهس المتعمد لسنن نبيه العظيم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ..، المنكرون لقواعد الدين الإسلامي الحينف ..انتهى الاقتباس . هل لك سيدنا الكاتب أن تقول لنا ما هى سنة نبيكم محمد المتفق عليها ؟ وما هى قواعد الدين الحنيف ؟ نؤكد لكم أن العالم كلة يتوق لمعرفة ذلك وأولهم الذين أمنوا بدلا من التخبط الذى تعيشونة منذ 14 قرنا . أليس من سنة محمد " تكفير الأخرين " وما أدراك حكم الكافر ؟ هل لم تسمع أن الصوفيين كفار وأصحاب بدعة وكل بدعة ضلالة الخ الخ ؟ هل تريد المزيد من سنة محمد وقواعد الدين الحنيف وأن المؤمنين 73 فرقة وواحدة فقط هى الناجية ولم يقول لهم مواصفات الفرقة الناجية وتركهم يتناحرون ويتقاتلون ويقتلون بعضهم ؟ أما مفهوم الشهادة والحوريات والولدان والخمر والعسل والى أخر هذة الهلوسات هى سبب بلاويكم . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . نؤكد للسيد الكاتب أننى لا أسخر منكم بل نقول لكم الصدق الذى تتعامون عنة ولذلك لن تبرأوا بدونة .

تفويض بالاكراه للعسكر
ليستمر قمعهم للشعب -

يجري حالياً ارهاب المصريين بقطع أرزاقهم في المصانع والشركات وغيرها. وإرغامهم على بيانات التفويض او تجديد التفويض ومبايعة الحاكم العسكري ليستمر في قمعه للشعب المصري وقام عدد من المعرضين في الاعلام للترويج لذلك .

مداميك الاستبداد اعرفها
واحفظها وانشرها -

‏أركان الإستبداد :‏حاكم جبار ..‏وزير منافق ومتسلق ..‏رجل الأعمال الذي يسخر ثروته لبقاء الظلم ..‏رجل الدين الذي يسوّغ القرارات الجائرة ..‏رجل الإعلام الذي لا يغطي إلا ما يخدم الطغيان ..‏.‏.‏ملخص بدقيقة ونصف .. وصف دقيق ..

شايف بذاءة وشماتة شركاء
الوطن يا عمنا الكاتب -

هذا التعليق بالمناسبة يا حضرة الكاتب لأحد رعايا الكنيسة الارثوذوكسية في المهجر يظهر شماتته وبذاءته ، الكنيسة الذي ضرب العسكر رعاياها وقتلهم في ماسبيرو واللي فجر كنايسهم والذين خرجوا بالملايين تأييداً له وقال نعم تدوم النعم لدستوره الذي يشتمونه على مواقعهم هؤلاء شركاء الوطن يا استاذنا يظهرون شماتتهم وفرحتهم بما ينزل بالمصريين وآخرها تولي العسكري الحكم وانقلابه على الشرعية المنتخبة واصطفافهم الارثوذوكس مع الانقلاب من باب كراهيتهم للاسلام وللمصريين المسلمين وتوقهم الى الحرية والكرامة

وعند الغارديان
الخبر الاكيد -

وعند الغارديانالخبر اليقين - رجّحت "الغارديان" في مقالها، نقلا عن بعض أهالي المنطقة، وقوف حكومة السيسي خلف الهجوم، لدفع الشعب لانتخابه لفترة رئاسية مقبلة، بدافع الحفاظ على استقرار البلد.

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

أين الشماتة وأين البذاءة يا مشعوذ ؟ هل لك أن تقول لنا أين هى ؟ أنا قلت لكم حقيقة دينكم الذى تتعامون عنها ...فهمت ؟ هل لا تعرف التكفير عندكم ؟ هل لا تعرف أن الصوفيين كفار حسب تصنيفات الدين الأعلى ؟ هل لا تعرف أن التكفير ماركة اسلامية مسجلة ووحيدة بين الأديان ؟ هل لا تعرف حكم الكافر فى الدين الحنيف ؟ هل لا تعرف كم فرقة فى دينكم الحنيف ؟ هل لا تعرف أين هى سنة محمد المتفق عليها ؟ هل كلامى هذا بذئ أو شماتة يا مشعوذ ؟ عموما أنت البذئ وما بذئ سواك وان كنت لا أرغب النزول الى مستواك ولكن أنت لم تكف عن بذاءاتك فلابد من الرد عليك بنفس اسلوبك . نعود للعسكر ...العسكر هم عسكركم ويدينون بنفس العقيدة وأنا قلت ذلك مرارا ..أنتم والعسكر وجهان لعملة واحدة ..أنتم والعسكر خصوم سياسيين وليس خصوم دينيين ...أنتم تتخاصمون على السلطة ...فهمت ؟ جميل أن تعترف أن العسكر هو من دهس الأقباط فى ماسبيرو ولكن لماذا لم تقول أفعال العسكر الباقية مثل الاعتداء على الأديرة بالذخيرة الحية - دير الأنبا صموئيل ودير ابو فانا ودير الأنبا بيشوى كأمثلة فقط - ولماذا لم تقول أن العسكر والأمن هم من يغلقون الكنائس وهم من يسجنون الأقباط بحجة ازدراء الدين الأعلى وهم من يتسترون على خطف القاصرات من بنات الأقباط ..وهم من يمنعون بناء الكنائس وحتى الصلاة فى بيوت المسيحيين ويتم القبط عليهم وتشميع منازلهم وترويعهم الخ الخ ...هل عرفت أنكم عملة واحدة أنتم والعسكر ...كلكم ارهابيون طالما تؤمنون بنفس العقيدة الارهابية ولا فرق بينكم وبين عسكركم وهذا كلامى من زمااااان . انشر يا ايلاف مع الشكر ودون حذف فهذة حقائق .

كله في سبيل السلطة يهون
بسام عبد الله -

هذا نهج مخابراتي بحت. إتبعه المقبور حافظ أسد ووريثه غير الشرعي لعقود للقضاء على أي صوت معارض، ونقله علي مملوك صعلوك بشار أسد للسيسي ونسق معه والموساد للقيام بهذه المجزرة الرهيبة وذلك بعدة زيارات مكوكية وهذا يفسر سر تضامن السيسي مع بشار وزيارة بعض الفنانين المجندين مخابراتياً من أمثال إلهام شاهين وأحمد آدم ورغدة للتنسيق ونقل المعلومات . تاريخ آل أسد حافل بهذه المجازر وأشهرها مجزرة مدينة حماه ومذبحة سجن تدمر وتفجير شعبة التجنيد بدمشق ومفخخة حي الميدان التي أعلن عن وقوعها التلفزيون السوري بالخطأ قبل الإنفجار بخمس دقائق وتم تصوير مذيع التلفزيون وهو ينثر ربطات الخبز على زوايا متفرقة حتى يقال بأنها لأبرياء من المارة كانوا ذاهبين لإطعام أولادهم هذا عدا عن مئات المساجد التي تم تدميرها على رؤوس المصلين في حمص وحماه وحلب وإدلب ودرعا وحتى الكنائس لم تسلم من شرورهم وتدميرهم وقتلهم وأهمها شهادة الراهبات في معلولا وصيدنايا.|

من تعقيب مسلم سابق
فول على طول -

طيب عشان تكون الأمور واضحة واحد بيسأل نفسه معقول يفجروا مسجد والناس بتصلي جواه ؟ أحل ليكم اللغز المسجد ده بالذات تابع لطريقة صوفية اسمها " الجريرية " واللي كانوا جواه من أتباع الجماعة دي وطبعا الصوفية في نظر أتباع " ابن تيمية " مبتدعون " يعني أصحاب بدعة " ولو كانوا مسلمين يصلون طيب واحد يسأل تانيوهل " اين تيمية " يبيح قتل المسلم المبتدع هقولك اقرا معايا كده كلامه هو: " وأما قتل الداعية إلى البدع فقد يقتل لكف ضرره عن الناس، كما يقتل المحارب، وإن لم يكن في نفس الأمر كافرا، فليس كل من أمر بقتله يكون قتله لردته" مجموع الفتاوى (23/351)الترجمة او الشرح بيقولك عادي نقتل المبتدع المسلم لأنه مش شرط أبدا إنه يكون كافر أو مرتد عشان نقتله.لا عادي وهو مسلم يتقتل مفيش مشاكل مبروك عليكم " ابن تيمية " عرفتم ليه ممكن يتقتل الناس حتى وهما بيصلوا منتظرين بيان الإدانة " الفظيع المرعب " من الأزهر لأن طبعا انتم عارفين إدارة الأزهر مش بتاعة تجديداتإدارة الأزهر بتاعة إدانات..انتهى التعقيب ونهدى هذة الفتوى للسيد الكاتب ربما لا يعرف لماذا قتل الصوفيون . وبالمرة اليكم بعضا من فتاوى سيدكم الفقية ابن تيمية رضى الهه عنة وأرضاة : «يُستتاب وإلا قُتل» 428 مرة، منها 200 مرة فقط فى كتاب فتاويه!! وسأكفى فضيلته مئونة التعب وضياع وقته الثمين وأرسل له عيّنة بسيطة من فتاوى ابن تيمية مساعدة له فى تشريح عقل المتطرف:■ من قال إنه يجب على كل مسافر أن يصلى أربعاً فهو بمنزلة من قال إنه يجب على المسافر أن يصوم شهر رمضان، وكلاهما ضلال، مخالف لإجماع المسلمين، يُستتاب قائله، فإن تاب وإلا قُتل. ابن تيمية، مجموع الفتاوى، الجزء 22، صـ 31. ■ الرجل البالغ إذا امتنع عن صلاة واحدة من الصلوات الخمس أو ترك بعض فرائضها المتفق عليها، فإنه يُستتاب فإن تاب وإلا قُتل. ابن تيمية، مجموع الفتاوى، الجزء 3، صـ 429. ■ لو صلى صلاة بوضوء وأراد أن يصلى سائر الصلوات بغير وضوء، استُتيب فإن تاب وإلا قُتل. ابن تيمية، مجموع الفتاوى، الجزء 21، صـ 379. ■ ومن أنكر التوسل به بأحد هذين المعنيين فهو كافر مرتد يُستتاب فإن تاب وإلا قُتل. ابن تيمية، مجموع الفتاوى، الجزء 1، صـ 153. ■ من زعم أن الله لا يُرَى فى الآخرة فقد كفر وكذّب بالقرآن وردّ على الله تعالى أمره، يُستتاب فإن تاب وإلا قُتل. ابن تيمية، مجموع الفتاوى، الجزء 6، صـ 499. ■ أكل

العسكر أغلال تقيد
مصر وتقمع المصريين -

لن يقدر لمصر ان تنهض ولن يقدر للمصريين ان يعيشوا بكرامة الا بعد زوال وازالة حكم العسكر

الصليبيون الارثوذوكس
لا يناقشون المقال يا بيه -

لو لاحظ اننا ناقشنا. فكرة المقال ومحتواه ولم نتعرض لدين مسيحي او يهودي او بوذي بالمقابل بدء هذا الصليبي الارثوذوكسي المسمى فول ولعله على اسم فولبتير وهو احد الكهنة المتطرفين الذين خرجتهم كنيسة الهالك شنودة الذ ي حقن الارثوذوكس بالحقد ضد المصريين وضد الاسلام لا بل ضد الطوائف المسيحية الاخرى والسلطة العسكرية سامحه لهم بتهديد الوحدة الوطنية ما دام هذا يجعل المصريين يشتبكون بعيداً عنها ويسبوا الدين لبعضهم البعض يظن هذا المشعوذ فول ان تعليقاته تؤثر في الاسلام والمسلمين

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

وشاهدا علي فظاعة الفعل الإرهابي في ابشع صوره / لكن فجأة وتحت جنح الظلام والإظلام ، جاءتها جحافل الشر والإرهاب متخفية في زي الإنسان .. عاش شياطين الأنس والجن بين ظهراني اهلها بضعة ايام .. يأكلون من مأكلهم ويشربون من آبارهم ، ويحيونهم بتحية الإسلام .. ويضمرون لهم الغل و الغدر ويخططون لجريمة إستحت منه الأبالسه/الشياطين لا تصلي لله .. ولا تعترف بدين ولا برسالات ولا بملائكة ولا بيوم نشور ولا بحساب وعقاب .. ولا تعرف قبلة المسلمين التى ىصلون إليها ، ولكنها تعرف كيف يستخدمون الفتل والترويع لقتلهم عندما يتوجهون إليها في يوم جمعتهم )<"نعم فعلا حقيقه واسمها صلاة الفجر في رابعه ""

شاهد على المذبحة
خذ الجديد -

‏لهجة القتلة ليست مصرية ولا سيناوية، وأن أجسامهم ضخمة عكس أجسام السيناويين الصغيرة، «ليسوا سواركة... ، ولا عرايشية »، ‏لافتًا إلى أنهم متمرسون جدًا في عمليات القتل، ولديهم مهارة عالية في التصويب، حيث كانوا يطلقون الرصاص من بعيد فتصيب هدفها في مقتل.

اصلك ناقل مش فاهم
يا ارثوذوكسي مشعوذ شتام -

احنا بس في البداية يا ارثوذوكسي صليبي شتام لابد ان نقرر ان الارهاب لا دين له وانه يمكن لاصحاب الدين الواحد ان يقتلوا بعضهم. وأعطينا امثله على البوذي الذي اطلق غاز السارين في انفاق مترو اليابان وعن المسيحي البلجيكي الذي قتل ستون شخصا في بلده ومثله المسيحي الامريكي في لأس فيغاس و المسيحي الذي قتل مصلين في كنيسة او ثكنة او مدرسة او كلية او في مول الخ ولعلم جهلك المركب يا ارثوذوكسي شتام ان في كل دين ثوابت فله عقاب في الاسلام كما علقت ناقل مش فاهم ههههه ولكن قبل إيقاع العقوبة به يوضح له ويستتاب فإن اصر عوقب وكل حالة على حده حسب الشخص المذنب فالجاهل ليس كالعالم ، لكن بقا الى تاريخ مسيحيتك السمحة وشوف ماذا فعلت محاكم التفتيش بمئات الألوف من الذين اعتبرتهم مرتدين او مهرطقين او من طوائف اخرى وكيف تم إخضاعهم لعمليات التعذيب المرعبة او حرق الاف النساء حيات بدعوى إنهن ساحرات او مشعوذات او رفضن الانصياع لشهوات الاباطرة او الباباوات كنيستكم السوداء لا تستطيع معاقبة رعاياها على نطاق واسع ممكن تخطف وتعذب واحد اسلم او خالف البابا. ولكن في الجملة فإنها تلقي الحرمان الكنسي ضد كل من يعارض فلا يحضى بهرجة عليها القيمة لما يفطس ويحرم من دخول الملكوت وهذا قتل معنوي له أشد بشاعة من الإعدام الحقيقي ولو عادت كنيسة الارثوذكس تحكم لقتلت رعاياها وقتلت من الطوائف الاخرى من المصريين بلا تردد .

خذ الطازة يا جدو
تمام يا ريس ؟!! -

‏على الهواء مباشرة!‏شيخ مشايخ سيناء البدوي يفضح جيش السيسي!‏الشيخ عيسى يدعو المخابرات الحربية للتحري عن المجموعة الإرهابية التي هاجمت ⁧‫#مسجد_الروضة_العريش‬⁩ حيث كانوا يخاطبون رئيسهم بعبارة "تمام ياريس" وليس بعبارات الجماعات المتشددة

الارهاب والعنف لا دين له
المسيحي بيقتل المسيحي -

إن ثقافة الجريمة والسجون انتقلت بداعي الثقافة التوراتية الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى المدارس حيث شاعت ظاهرة إطلاق النار على المدرسين والمدرسات وعلى التلامذة بشكل لافت لم يشهد له العالم مثيلاً. فقد تناقلت وسائل الإعلام في مارس 1998 المعلومات التالية: " لاحظ الخبير في علم دراسة الجرائم( رونالد واينر )من الجامعة الأمريكية أن وتيرة العنف لدى الشباب زادت إلى درجة كبيرة بسبب ثقافة الأسلحة النارية. وغلبة العقلية المستوحاة من قانون الشارع أو (التعاليم التوراتية)على الأخلاق والمبادئ الإنسانية. وأظهرت دراسة كشف عنها البيت الأبيض، أن واحدة من كل عشر مدارس رسمية أمريكية شهدت أعمال عنف خطرة عام 1997. وكتب أحد كبار صحافي نيويورك متعجباً: " هناك حرب حقيقية في شوارع الولايات المتحدة. ويسقط قتلى بالرصاص ما يقارب 45 ألف شخص كل تسعة عشر شهراً، وهو العدد نفسه الذي سقط خلال تسعة أعوام من حرب فيتنام " هذا يكشف أمراض المجتمع الأمريكي المستعصية، و العنصرية المتفشية في داخله، والتباينات الإجتماعية الواضحة، إن دل هذا على شيء فيدل على تفجر اللحمة الأسرية، وإفلاس النظام التربوي، واستشراء المخدرات، وعن عدم فاعلية النظام القضائي، وعن قوة اللوبيات المدمرة داخل المجتمعات الأمريكية، وخصوصا اللوبي الصهيوني و هذا يدل أيضا على الإرهاب الدموي الذي يطال مختلف الشرائح والطبقات. فمثلا في سنة 1991 قتل الإرهاب الداخلي الأمريكي 38317 شخص وجرح 175 ألف شخص، هذا يعني حصول 105 قتيلا في اليوم الواحد ، ولترجمة هذه الأرقام على الواقع لنفهم نتائج هذا الإرهاب، يكفي أن نقارن طبيعة القتلى بالسلاح بين أمريكا وبعض الدول الأوروبية. ففي سنة 1990 بلغ عدد حالات القتل بأسلحة اليد في الولايات المتحدة فقط إلى 10567 حالة بينما بلغ في بريطانيا 22 حالة وفي السويد 13حالة، وفي استراليا10 حالات وفي كندا 68 حالة وفي اليابان 87 حالة .وهذا ما دفع الكثير من المحللين الأمريكيين من إطلاق وصفا لهذه الحالة الإرهابية بأنها "حرب حقيقية في كل بيت" أو " الإرهاب على الذات".

اقتحام كنيسة في مصر
ضعوها في المفضلة -

اقول لكم ومن الان واحفظوها في المفضلة قد تحصل مجزرة بإحدى كنايس مصر بمناسبة العام القادم الجديد

عاقبة إنزال اللعنات
على الكفار -

المفارقة و المشكلة تكمن في ان صاحب البيت الذي ذهب المصلون يجتمعون في بيت من بيوته ويسألونه الستر والعفو والعافية هو نفسه و حسب ما نقل عنه الناطق باسمه يحرض على الجهاد و قتل الكفار ، و هؤلاء المصلون الاطهار كانوا ضحية ذلك التحريض و لسوء استخدام كلمة الكفار وربما هم ايضا كانوا يقولون آمين عندما كان الامام الخطيب ينزل اللعنات على الكفار و يدعو صاحب البيت ان ييتم اطفالهم و بنزل بهم الأوبئة و الصواعق و الزلازل ، هم لم يتصوروا ان السحر قد ينقلب على الساحر و انهم ربما ستكونون ضحية لتلك النصوص التي تحرض على العنف و الكراهية ، الله يرحم الجميع

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

يا شيخ ذكى الهروب لا ينفع ...عموما العالم كلة سوف يترككم لمصيركم المحتوم ....خليكم عايشين فى الانكار والكذب الى أن يجرفكم الطوفان غير مأسوف عليكم . وحتى لا تخلط الأمور على القراء فان الجريمة موجودة فى كل مكان وزمان وفى كل الأديان - خلى بالك من كلمة الجريمة - وبالطبع لا أحد يؤيد الجرائم ...ولكن الارهاب الدينى والمبنى على نصوص دينية - ثوابت يعنى - هو ماركة واحدة مسجلة والعالم كلة يعرفها ....فهمت ؟ أنا عارف أنك فاهم ولكن تتغابى وتكذب وهذا أمر مشروع لديكم ولكن العالم يزدريكم ...ربنا يشفيكم من الشعوذة والكذب والنفاق . نتمنى لكم التعافى والشفاء قبل فنائكم . نحن لا نرد على بذاءاتك .

الاخوة المصريين
كريم الكعبي -

لابد أن يعرف ألأخوة المصريين مايدور حولهم ، اليوم وزيرة العمل الاسرائيلية تقول وبصريح العبارة أن سيناء هي الوطن الحقيقي للفلسطينيين ولابد أن ينتقلوا اليها، هذاهو الهدف الحقيقي من الاحداث الجارية في سيناء ، المجرمون الذين نفذوا العملية ضد المصليين هم من حركة بيت المقدس والشخص الذي فجر نفسه هو سعودي الجنسية ، المشكلة الحقيقية المخطط الذي يتم تحضيره ، سيكون عمل الدواعش الفعلي في سيناء ليعطي مبرر للسيسي بالتنازل عنها لصالح الغزاويين وتهجير أهل قطاع غزة وترك أرضها لصالح اسرائيل ، فالجيش المصري والسيسي سيعلن للمصريين انه لايستطيع فرض الامن في سيناء وأن مهمته القادمة حماية بقية المحافظات المصرية ، هذا ماأتفق عليه العرب أن لم تصدقوني اليوم ستتذكروني بعد حين ، حمى الله أهل مصر

كل تعليقاتك بذاءات
وافتراءات يا ارثوذوكسي -

كل تعليقاتك السابقة وهذا التعليق كله بذاءات لأننا تمكنا من الجامك وبقية اخوانك الصليبيين الاشرار الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم. ولن يعبروا الى الملكوت وسيكون مصيركم جحيم الابدية تمكنا من إفحامك بالدليل والمنطق فذهبت تشتم وتسب وهذه حجة العاجز عن الرد .

أقوى نصوص الدعوة الى
القتل والارهاب المسيحي -

إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عليه الموت من شان يسوع بولس. وشرط لخلاص الكفرة به ودخول ملكوته شايفين المحبة اللي بتشر يا عالم ! بعدين ما معنى انهم لا يمثلون المسيحية ؟ كيف ينفصل الانسان عن هويته الدينية حتى ولو أخطأ ؟ هل هم كفرة مرتدون هراقطة ؟ وما مو

الموقع
كريم الكعبي -

الشمس لايمكن لها ان تحجب بغربال ، أن حذفتوا دور السعودية لما يدور في مصر والدول العربية مفضوح ولايحتاج التغطية عليه ، الاف من المواقع الالكترونية تنشر غيركم مايدور من احداث ، الافضل لاتحذفوا الكثير من التعليق لانه عيب عليكم أحترموا آراء القراء والكلمة الحرة