فضاء الرأي

أليس الذكر كالأنثى؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صُوِّر في مخيَّلة الغالبيَّة من الناس في المجتمعات العربية بأنَّ المرأة مخلوقٌ ناقصٌ والناطقُ باسمها هو أيَّةُ ذكرٍ شريطة أن يكون ذا صلةٍ في حياتها وتُصنَّف القرابة من الدرجة الأولى، الله خلق المرأة والرجل متساويَين في العقل ولكنَّهما مختلفَين في التركيب والجينات وهذا لا يعني أن تصنَّف "هي" من المخلوقات الضعيفة فلا يوجد امرأة ضعيفة بل يوجد تصوُّر مزروع من المجتمع الذكوري عالقٌ في ذهن المرأة لتحطيم قُوَّتها المولودة بها وخداعها كي تعتقد أنها في حاجته؛
هل المرأة تحتاج دائمًا إلى رجل بجانبها حتى تسلك مسيرة حياتها؟! 
تساؤلات كثيرًا ما أُثيرَت لدى الغالبية خاصة النساء وبلا شك الإجابات ستكون مختلفةً والأرجح أنهم أوهموا المرأة أنها لا تقوى ولا تكبر أحلامها إلا من خلاله عدا الأب فقد يكون الداعم الأول أو الهادم الأول لآمالها وتطلعاتها في الحياة، باعتقادي أن الرجل هو الذي في حاجةٍ ماسةٍ للمرأةً "الأم الأخت الزوجة أليست البنات ألطف الكائنات ! فهم محتاجين هذا اللطف والاهتمام والحنان النابع من الأم والتي هي امرأة. 
إن مايقلق حقيقة رغم التقدم المذهول وانفتاح الحضارات على بعضها وتعايش المرأة مع الرجل لا تمييز ضدها في المنظمات والأعمال مازالت دولة إيران لا تعترف بحقوقهن وما زال التمييز ضد المراة وتمكين الرجال على النساء لتعريضهن للعنف في انتهاكات سجلتها منظمة حقوق الانسان لوضع حد لذلك النظام الخانق للسيدات وقد نشط الحراك النسائي ليشكل موجة عاكسة ضد سياسة القمع حتى تتحقق حقوق المرأة الإيرانية في وطنها، إيران ودولٌ لا تكاد تذكر لم تتقدم ولم تنهض وتزدهر بسبب تأخرهم الكثير، الكثير عن بقيَّة الدول فالأم مدرسةٌ إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق".
والوطن العربي لم يخلُ من معوِّقات طويلة وكثيرة عانت منها فلا نستطيع القول بأن هنالك تمييزٌ بل إنَّ البعض من الشعوب نسائهن لا يعانينَ فقط من التمييز ضدهن بل هناك من يحاولُ طمس هويتها أُخِذَت من أفواه بعض الدعاة "الصحويين" المجتهدين في قمع المرأة وتلقيم ذهن المجتمعات بأنها عورة وعار فقط! وأين هو ذلك الذكر هل العار أنجب معها والذكر منزه من العورة والعار! حتى الرجال قد يحتلوا أعلى منزلةً من العار، الإسلام والمسلمين براءٌ من كل رجل دين تغلغل التكفير في لسانه وأنهك حرية المرأة وأساء الظنَّ بها ثم بعد ذلك قام بتغليفها في فتاوى شرعية تضطهدها باسم الدين، مع أن الدين الإسلامي حفظ حقوقها وكرَّمها ولكن المحرِّفين في العقائد والمفاهيم تاجروا بها على أنها وعاءٌ وعددٌ فقط لزواج المسيار "المتعة "وأنها هي وأبنائها للزوج والزوج هو الوصي والعقل المفكر عنها فهل تبقًّى أكثر من ذلك كي يُدمِّر كيان هذه المرأة يا دعاة الضلالة والفتن.
في ظل التطوُّر الذي لم نشْهَد له مثيلًا مسبقًا على مملكتنا إلا وكان للمرأة نصيبٌ في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز نصيرُ المرأة وولي عهده محمد بن سلمان الذي قال يوماً "هناك حقوق للمرأة في الإسلام لم تأخذها بعد "، ستأخذ المراة كامل حقوقها بعدما التخلص من لوَثِ أفكار الشارع الإسلامي التي افترضها دعاة الصحوة حتى جعلت من المرأة حبل يُربط في عنقها يجرُّه ذاك الولي الذي لم يُشرَع لا في القران ولا السنة وإنما الهاجس والشيطان لسوء ظنهم الدائم بها؛ فأَعْتَقوا المرأة من هذا الوصيِّ الذي قيَّد كل النساء في حضيرة الذكور، لا شيء أهم من أن تكون المرأة سيدة نفسها وهي المسؤولة أولاً وآخرًا عن كل تصرفاتها ما دام أنها وصلت سنَّ الرشد الذي لم يحدد بعد إلى هذا اليوم.
 فمقولة عثمان العمير "ليس المهم أن تقود المرأة السيارة المهم أن تأخد كامل حريتها "فقد كان الجواب الشافي لذلك السؤال الذي طرح عليه عبر فضاء الرأي بأن الخير قادم، بالأمس تمكينٌ المرأة واليوم قيادتها للسيارة وغداً أقرب من أمنيات الأمس واليوم فلا شيء يضاهي قوة المراة إذا وجدت معوقات فلا يأس مع نُون النسوة، في انتظار إنجازاتها عبر المناصب القيادية التي حُرمت منها.

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا
نواف -

كلا .." وليس الذكر كالأنثى "

المرأة العنيدة
أمرأة شقية وفاشلة -

النساء العنيدات هن الفاشلات في الزواج وفي علاقتهن ؛ حتى مع الأقارب .... المرأة التي تفتقد الذكاء العاطفي والمرونة في التعامل هي الأكثر فشلاً في الزواج ،، لماذا : ١- لأنها ستدخل في شد وجذب مع زوجها ، وتتبع صوت أنانيتها لتغلبه ، وفي الحقيقة هي تفشل أمام عناد زوجها ، وعناد من حولها فالرجال يشتدون عناداً أمام الزوجة العنيدة ، أو الأخت العنيدة ويلينون أمام المرأة الخاضعة . ٢- المرأة العنيدة تظن نفسها أنها حينما تتشبث برأيها وتقف أمام العاصفة ستفوز ، وتنسى أنها إن فازت رأياً وموقفاً ، فهي تراها انتصرت بحمقها إلا انما تخسر قلباً كان يحبها . ٣- كثير من الروايات والحكم تمتدح المرأة الهينة اللينة الودود الولود العئود , إن طلبها لبّته , وإن إمتنعت عنه لِسبب , إعتذرت وبادرته , حتى الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده يوصون بالمرأة التي تحتوي زوجها بلين وحكمة ، فإنه سيعشقها ويتمسك بها . ٤- المرأة التي تطيع زوجها وتنحني لتمر العاصفة ، هي المرأة الحكيمة العاقلة التي تعمر بيتاً للأبد . والمرأة التي تقف كالعود اليابس هي من تنكسر وقد لا ينجبر كسرها . ٥- المرأة العنيدة المتشبثة برأيها ، والتي تؤمن بمبدأ أنا أغلب وأنت تخسر ، إنما تدمر نفسها قبل أن تدمر الآخر . وتعيش حياة كلها حسرات تتجرع مرارتها في الدنيا والأخرة . ٦- من تجاربي في الإستشارات الزوجية ، وجدت أن العنيدات ينتهي بهن الحال إلى الطلاق . وفشل حياتهن الأسرية والإجتماعية . ٧- الأعرابية توصي ابنتها ليلة زفافها بحكمة رائعة ومجربة ووصفة أكدت عليها زوجات ناجحات وهي: ( كوني له أمةً يكن لكِ عبداً وشيكاً ) . الرجال طيبون وكرماء وحليمون إلا أن المرأة الحمقاء العنيدة تحولهم إلى أعداء . أخيراً وللفائدة يقول أحد الشيوخ من العلماء الفضلاء رحمه الله تعالى: ‏" لبثتُ قاضياً 27 سنة .. فوجدتُ أن أكثر حوادث الطلاق سببها غضب الرجل الأعمى، وجواب المرأة الأحمق" .. بمعنى آخر عناد المرأة يجعل الرجل عناده عشرة أضعاف عنادها .

حقوق المرأة فى الاسلام
فول على طول -

نرجو من الاستاذة أن تكف عن المطالبة بحقوق المرأة من منطلق اسلامى ...نقطة ومن أول السطر . من يريد الدفاع عن المرأة واعتبارها كائن بشرى أى انسان مثل الرجل علية الابتعاد عن شرع اللة وما عدا ذلك تهريج ....التهريج وقت الجد سخف كبير . شرع اللة الحنيف لم يترك للمرأة فى الاسلام أى شأن ...انتهى . كفاكم كذب على أنفسكم وعلى أولادكم ...العالم كلة يعرف ذلك .

تمكين المرأة استمتاع
بها ببلاش وبدون مسؤلية -

دعاة التمكين للمرأة يروّجون لهذا الشعار لكي يتمكنوا منها ويستمتعوا بها بلوشي وبدون مسؤوليات حتى اذا ما شبعوا منها تركوها لعارها الى غيرها وهكذا .

ليست مخيلة بل ألهية نصا
عربي من القرن21 -

وبلسان عربي مبين ,وكما جائت أصلا بالتوراتية , ومن ضلع آدم بينما كان نائما , وتفاجأ بها ( حواء) عندما نهض من نومه , بعد أن تم تعويض الضلع المفقود :- كن فيكون لايحتاج لضلع وأنما لأثبات أن الذكر هو الأصل بقسمة ضيسي !!؟..

بل يختلف كل منهما عن الآخر في كل شيء
-

لا يا سيدتي الكاتبة ! ليس الذكر كالأنثى إطلاقاً ، هما يختلفان من النواحي الفيزيولوجية سواء كانت تركيبية تشريحية أو هرمونية داخلية . مع هذا الإختلاف الطبيعي الذي كوَّنه الخالق فإن المرأة والرجل يتساويان في الحقوق والواجبات بعضيهما تجاه البعض الآخر . يكفي العزف على هذا الوتر الشاذ . الإسلام وحده ونبي الإسلام وحده هو الذي جعل المرأة في مرتبة أدنى من الرجل ، في الوراثة وفي العقل وفي الشهادة ووووو . كم تجب الإعادة أن الحديث في العقيدة وتعاليمها ، يحتاج إلى الصدق أولاً وأخيراً، هذا إذا كان لنا أن نحاول الإصلاح . أما التمويه فلا يصلح الأمور ، ويشبه الرقعة الجديدة على ثوب مهتريء.

وليس الذكر كالانثى
لكن كلاهما راع -

يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل في كتابه "الانسان ذلك المجهول": " إنَّ الاختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تَأتي من وجود الرَّحِم والحمل، أو من طريقة التعلِيم؛ إذ إنَّها ذات طبِيعة أكثر أهمِّية من ذلك، إنَّها تَنشأ من تَكوين الأنسِجة ذاتها، ومِن تلقيح الجِسم كلِّه بمواد كيميائيَّة محدَّدة يفرزها المبيض، ولقد أدَّى الجهلُ بهذه الحقائق الجوهريَّة بالمدافِعين عن الأُنوثة إلى الاعتقاد بأنَّه يجب أن يتلقَّى الجنسان تعليمًا واحدًا، وأن يُمنحا سلطات واحِدة ومسؤوليات متشابِهة، والحقيقة أنَّ المرأة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الرَّجل"... ويعود فيؤكد: "فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها، والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي. فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي. فليس بالامكان احلال الرغبات الانسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون الى قبولها كما هي". انتهى الاقتباس.

دعوا الذكر..رجل
اصيل -

لما لا تتقبل المرأة بانها لم تخلق كما الرجل , فكل له دوره المكمل بالحياة و الا لو اراد الله القدير لخلق رجلين بدل ادم واحد... ان امكانيات الرجل لا تقدر المرأة على ان تقارن نفسها بها فهناك امور لا تقدر المرأة على تحملها و تتطلب مجهود يفوق طاقتها بالتحمل ذهنيا و جسديا... الرجل يتحمل الصعاب و الاهوال بحكم تركيبته الجسدية... لتنظر المرأة من حولها, من بنى ناطحات السحاب و شق الجبال و بنى الجسور و حاملات الطائرات و استخرج الطاقة من الشمس و استخرج الغاز من النفايات و الحديث يطول... دعوا الرجل يقوم بدوره و لا تقللوا من شأنه فالعالم يرتكز على كتفيه و تهميش دوره لن يخدم المرأة بشيء لا بل سيقلل من شأنها ان كان رجلها او ابنها مهمشين.

أخلاق المسلمين
2242 -

الإسلام حطم المرأه .

كاتبة أمريكية مسيحية
تنصح أخواتها المسلمات ! -

الصحفية والكاتبة الأمريكية المسيحية جوانا فرانسيس توجهت بالخطاب للمرأة المسلمة قائلة سوف يحاولن اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن ، مع تصويرنا نحن الأمريكيات كذبا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات .فى الواقع معظم النساء لسن سعداء ، صدقونى . فالملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب ، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا ، ثم استغلونا بأنانية وتركونا .انهم يريدون تدمير عائلاتكم ويحاولون اقناعكن بانجاب عدد قليل من الأطفال . انهم يفعلون ذلك بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن الأمومة لعنة ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية و بالنسبة للنساء الاوروبيات فقد تعرضوا لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات . فى الواقع نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا . ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا . رغم أن البعض منا لايقرون ذلك . رجاء لاتنظرن باحتقار لنا . أو تفكرن بأننا نحب الأشياء كما هى عليه . فالخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها . وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة . اخواتى لاتنخدعن ، فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء . نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق . اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان داخل الأنبوب . لذلك ، لتحرص النساء على هذا المعجون بكل عناية

ايش علاقة الصحوة ؟
هذا كان توجه دوله -

‏عشرات السنين يتم تخصيب الفكر المتشدد وتبنيه وتمويله و تصديره للخارج وفي ليلة وضحاها جايبين للشعب كبسولة علمانية بمقياس برج المملكة قائلين له شرب هنيئا مريئا فإن كل ماسبق كان غلط

كلا
اصيل -

كلا. الانثى ليست كما الذكر و من ادنى الفروقات انها لا تتقبل حتى النقد.

للمرة الثالثة
خوليو -

اقول لهذا السيد المعلق -٧-الذي يكتب تعليقه هذا عن الكسيس كاريل كلما راى موضوع عن الذكر والأنثى ،، للمرة الثالثة اقول له ان كاريل منح جاءزة نوبل عام ١٩١٢ لبحثه في خياطة الشرايين ،،واما كتابه الانسان ذلك المجهول فتدور احداثه حول مرافقة كاريل لمريضة شابة كانت على حافة الموت لإصابتها بالتهابات في كل جسدها فذهبت لكاتدرائية بجانب باريس يذهب اليها المرضى الذين فقدوا الامل في الشفاء ،،كاريل كان شاهداً حياً على شفاءها السريع امام صورة العذراء ،،على أثرها اراد كاريل إعطاء تفسير علمي لما حدث على الرغم من ان رجالاً اخرين مصابون بنفس المرض لم يتم شفاؤهم في الكاتدرائية ،، حاول كاريل ان يشرح علمياً لما حصل على اساس ان الجسد الأنثوي يختلف عن الذكوري وخرج بنظرية المبايض وإفرازاتها والخلايا الأنثوية وطبيعتها،( لم يوافقه احد عليها ) ، وهذا طبيعي في زمن لم يكن علم الأنسجة كما هو اليوم بعد اكتشاف المجهر الالكتروني حيث تم اثبات التركيب الخلوي بانه واحد بين الذكر والأنثى وما الاختلاف الا بوظاءف الأعضاء الجنسية لكل جنس ،، اما من حيث المقدرة الفكرية والذكاء ووظائف الدماغ فلا فرق البتة وهذا مثبت في عالم اليوم ،، اما صاحب التعليق رقم -٧- فكل قصده تثبيت صحة مقولة نبيه وكتابه بان ليس الذكر كاالانثى فيأتي بقول دكتور حائز على جاءزة نوبل في خياطة الشرايين ،، لذلك وبدل ان يضع المعلق اسمه في خانة الاسم وضع جملة نبيه وكل راع حيث المراة راعية في بيت زوجها. وهذا الذي يرغبه صاحب ذلك التعليق : اي تجيير العلم لتثبيت صحة الاقوال المقدسة وهذا هوس كثير من الذين امنوا .

حقوق المرأة في الاسلام1
بعيداً عن الهذيان الكنسي -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية وأبناء الرهبان من الصليبيين المشارقة فإن الاسلام في الشريعة و القرآن الكريم يقر حق المرأة فى الحياة : (( وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ )) ( التكوير 8-9) .وعن المساواة بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات والجزاء : (( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكُيمٌ )) ( البقرة : 228 ) .ولا يعترض أحدا فيقول : لقد قال الله : للرجال عليهن درجة ! فالآية لم تقل الرجال جنس أرقى من النساء ، بل تقل : للرجال عليهن درجة وهذه الدرجة هى ما تتطلبه القوامة على المرأة من مراعاة احتياجاتها وتلبية متطلباتها والدفاع عنها ، فالرجال هم من يحاربون وهم من يتعرضون للأهوال والمخاطر بينما النساء تجلس فى البيوت لذلك جاءت هذه الدرجة للتكليف لا للتشريف .(( لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا )) ( النساء : 7 ) .(( لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ )) ( النساء : 32 ) .
(( وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيرًا )) ( النساء : 124 ) .(( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا )) ( الأحزاب : 35 ) فى الدفاع عن المرأة والانتصار لها والمطالبة بحقوقها : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ

مكانة المرأة بالاسلام ٢
بعيداً عن هذيان الصليبيين -

وعلى خلاف ما يروجه بإنتقائية و بتر ابناء الخطية وأبناء الرهبان من الصليبيين المشارقة الاوغاد ، يقول القرآن الكريم عن المرأة ( الأم ) :
(( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ )) ( لقمان : 14 ) .وأيضاً : (( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )) ( الأحقاف :15 ) أما ما جاء بخصوص الأم فى الحديث الشريف :
روى البخاري (5971) ومسلم (2548) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : ( جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي ؟ قَالَ : أُمُّكَ . قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أُمُّكَ . قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أُمُّكَ .قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أَبُوكَ ) .
وعن حقوق الزوجة يقول تعالى : (( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ )) ( النساء : 19 ) وقوله : (( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )) (( البقرة - 228 .)وقوله صلى الله عليه وسلم : ( اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا ) ( رواه البخاري ) (3331) ومسلم (1468) .وقوله صلى الله عليه وسلم : ( خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي ) رواه الترمذي (3895) وابن ماجه (1977) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .وعن حقوق البنات :روى ابن ماجه (3669) عن عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ رضي الله عنه قال :" سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ ، فَصَبَرَ عَلَيْهِنَّ ، وَأَطْعَمَهُنَّ وَسَقَاهُنَّ وَكَسَاهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ كُنَّ لَهُ حِجَابًا مِنْ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "

مكانة المرأة بالاسلام ٣
بعيداً عن هذيان الصليبيين -

وخلاف ما يروجه ابناء الخطية وأبناء الرهبان من الصليبيين المشارقة الجهال بدينهم فالقوامة تعنى مراعاة شئون المرأة والاعتناء بها وأن الرجال يقومون بما لا تقدر عليه النساء كالإمامة فى الصلاة والفصل بين الناس فى القضاء والدفاع عن الأوطان ، فالأفضلية هنا بما وهب الله الرجال من قدرات لا توجد لدى المرأة وبما يُنفق من الأموال .. ومن الغباء المستحكم أن نساوى الرجل بالمرأة فى كل شئ ، إذ لطالبنا الرجل أن يحبل ويلد !! ، لكننا نتحدث عن المساواة فى الثواب والعقاب والحقوق والواجبات وغيرها مما لا يتعارض مع طبيعة الأنثى أو طبيعة الذكر . أما ضرب المرأة فقد رسولنا ولن يضرب خياركم وقال ان احبها أكرمها وان كرهها لم يظلمها وعن حق المرأة فى اختيار زوجها بكامل إرادتها وحريتها وعدم إجبارها على الزواج ممن تبغضه أو ترفضه :يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم (( لا تنكح الأيم حتى تستأمر ولا تنكح البكر حتى تستأذن قالوا : يا رسول الله وكيف إذنها ؟ قال : أن تسكت )) ( مسلم - سنن أبى داود ) وعن جزاء المرأة وثوابها :(( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت )) ( مُسند أحمد ) .
ها قد رأينا ازدراء النصرانية للمرأة وتكريم الإسلام للمرأة .. القرآن الكريم به سورة تُسمى " النساء " وأخرى تُسمى " مريم " بينما الكتاب المقدس به امرأة نبت شعر عانتها وتفتح رجليها لكل عابر . القرآن الكريم يدافع عن المرأة ويتبنى حقوقها بينما الكتاب المقدس يُسفه المرأة ويقول أنها مخلوقة من أجل الرجل ويدعو لحرقها وقطع يدها وعدم السماح لها بالتحدث ومعايرتها بأعضائها التناسلية وتزوجيها لمن اغتصبها!!والسؤال الذى يفرض نفسه بقوة : إذا كانت الحال كذلك فلماذا يدعى النصارى أن الإسلام ظلم المرأة ويُشنّعون عليه ؟!قلت : هذه هى حالهم دائماً يُريدون تلويث العقيدة الخالدة مثلما لُوثت عقيدتهم .. يُريدون أن يقولون لنا : لا تعايرنى ولا أعايرك الهم طايلنى وطايلك ! فى حين أن الهم يطولهم لوحدهم فقط .
يستخدمون مبدأ : أفضل وسيلة للدفاع الهجوم ، وأيضاً مبدأ " جوزيف جوبلز " وزير الدعاية فى حكومة هتلر والذى يقول : اكذب اكذب حتى يُصدقك الناس ..

ايات ميراث المرأة بالقرآن
بعيداً عن هذيان الصليبيين -

أن آيات الميراث في القرآن الكريم قد جاء فيها قول الله سبحانه وتعالى( للذكر مثل حظ الأنثيين) سورة النساء ‪11‬؛ لكن كثيرين من الذين يثيرون الشبهات حول أهلية المرأة في الإسلام ، متخذين من التمايز في الميراث سبيلاً إلى ذلك لا يفقهون أن توريث المرأة على النصف من الرجل ليس موقفا ًعامًا ولا قاعدة مطّردة في توريث الإسلام لكل الذكور وكل الإناث. فالقرآن الكريم لم يقل: يوصيكم الله في المواريث والوارثين للذكر مثل حظ الأنثيين.. إنما قال: (يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين).. أي أن هذا التمييز ليس قاعدة مطّردة في كل حالات الميراث ، وإنما هو في حالات خاصة ، بل ومحدودة من بين حالات الميراث‪. ‬إن الفقه الحقيقي لفلسفة الإسلام في الميراث تكشف عن أن التمايز في أنصبة الوارثين والوارثات لا يرجع إلى معيار الذكورة والأنوثة.. وإنما لهذه الفلسفة الإسلامية في التوريث حِكَم إلهية ومقاصد ربانية قد خفيت عن الذين جعلوا التفاوت بين الذكور والإناث في بعض مسائل الميراث وحالاته شبهة على كمال أهلية المرأة في الإسلام، وذلك أن التفاوت بين أنصبة الوارثين والوارثات في فلسفة الميراث الإسلامي ـ إنما تحكمه ثلاثة معايير‪: ‬أولها: درجة القرابة بين الوارث ذكرًا كان أو أنثى وبين المُوَرَّث المتوفَّى فكلما اقتربت الصلة، زاد النصيب في الميراث، وكلما ابتعدت الصلة قل النصيب في الميراث دونما اعتبار لجنس الوارثين.‪ ‬وثانيها: موقع الجيل الوارث من التتابع الزمني للأجيال، فالأجيال التي تستقبل الحياة، وتستعد لتحمل أعبائها، عادة يكون نصيبها في الميراث أكبر من نصيب الأجيال التي تستدبر الحياة وتتخفف من أعبائها، بل وتصبح أعباؤها ـ عادة ـ مفروضة على غيرها، وذلك بصرف النظر عن الذكورة والأنوثة للوارثين والوارثات، فبنت المتوفى ترث أكثر من أمه ـ وكلتاهما أنثى ـ‪ ‬وترث البنت أكثر من الأب - حتى لو كانت رضيعة لم تدرك شكل أبيها، وحتى لو كان الأب هو مصدر الثروة التي للابن، والتي تنفرد البنت بنصفها ـ‪ ‬وكذلك يرث الابن أكثر من الأب ـ وكلاهما من الذكور. وإذا كانت هذه الفلسفة الإسلامية في تفاوت أنصبة الوارثين والوارثات وهى التي يغفل عنها طرفا الغلو، الديني واللاديني، الذين يحسبون هذا التفاوت الجزئي شبهة تلحق بأهلية المرأة في الإسلام فإن استقراء حالات ومسائل الميراث ـ كما جاءت في علم الفرائض (المواريث) ـ يكشف عن حقيقة قد تذهل ا

شهادة المرأة في الاسلام
بعيداً عن هذيان الصليبيين -

وعلى خلاف ما يروجه ابناء الخطية وأبناء القسس والرهبان. فإن الشهادة في الاسلام ليس لها. علاقة بجنس ونوع الشاهد ليس لها علاقة بالذكورة او الأنوثة وإنما بعدالة الشاهد يعني يكون بلا سوابق ولا يعرف عن الفسق والكذب حسن الخلق وهي صفات مشتركة بين الجنسين وقد يرد القاضي الرجل لجرح في عدالته ويقبل شهادة المرأة ، هناك واقعة واحدة ووحيدة تتطلب شاهدتين في المسائل المادية عند الوصية وفي ظرف طاريء كأن يكون الرجل يحتضر او شيء من هذا القبيل في سفر او اغتراب والقصد هنا حفظ الحقوق يا جهلة يامن ليس لديكم شريعة ميراث ولا شهادة وإنما تحتكمون الى شريعة او قانون البلد الذي تقيمون فيه يا صليبيين مشارقة حقدة و جهلة ههههه

مكانة المرأة في المسيحية1
رداً على الصليبين المشارقة -

المرأة تباع وتشترى وكانت المرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله :هوشع 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعيرالمرأة حقيرةالنص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8)فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟؟المرأة قبيحةلتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )المرأة متسلطة لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 ) المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 ) أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12)

مكانة المرأة في المسيحية٢
رداً على الصليبين المشارقة -

المرأة خلقت للذل” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24)حرية الحيوان أفضل من حرية المرأةايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 )المرأة أنجس المخلوقات كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )المرأة نجسة منذ طفولتها وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )ليس للمرأة حق اختيار الزوج كانت المرأة تطمح إلى التخلص من هذه القيود وتتطلع إلى حريتها المفقودة فإن النص التوراتي زاد قيودها ففرض على المرأة أن تتزوج أخا زوجها إذا مات زوجها وتكتب الاولاد باسم أخا زوجها … وهذا ما جعل أحد أصدقائي المتمسكين بدينه قلقلا عند كل عارض صحي يمس أخاه…. الذي يكبره بسنوات خشية أن يحدث أمر الله ..فيجبر على الزواج من زوجة أخيه….” “إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 6وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. 7«وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا 9تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل «

مكانة المرأة في المسيحية٣
رداً على الصليبين المشارقة -

المرأة شجرة مسمومة ‎ومما يُذكر عن فيلسوفهم سقراط قوله: (إن وجود المرأة هو أكبر منشأ ومصدر للأزمة والانهيار فى العالم ، إن المرأة تشبه شجرة مسمومة ، حيث يكون ظاهرها جميلاً ، ولكن عندما تأكل منها العصافير تموت من فورها). ‎المرأة مخلوق فاشل ‎ويرى الفيلسوف اليونانى أفلاطون شيوعية النساء ، وإلغاء نظام الأسرة على أن تتكفل الدولة بتربية الأبناء. ‎المرأة مسيرة وليست مخيرة ‎تساهل رجال الدين ، وسمحوا للراغبين فى التزوج بأكثر من واحدة بتحقيق رغباتهم ومطالبهم. فكان الرئيس الدينى يعطى ترخيصاً بذلك لمن يريد. واستمر تعدد الزوجات عندهم أسوة بأنبيائهم وكتابهم المقدس (العهد القديم) ، واستمر رجال الكنيسة يُجيزون تعدد الزوجات حتى منتصف القرن الثامن عشر ، ولم يمنعوا التعدد إلا بعد هذا القرن . ‎المرأة جزمة تباع وتشترى ‎وكانت المرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله : ‎هوشع
3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير ‎المرأة حقيرة ‎النص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟؟ ‎المرأة قبيحة ‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 ) ‎أقوال علماء الصليب عن المرأة من منظور البايبل المرأة خلقت ‎للدعارة ‎قال (نيكولاوس فون كليمانجيس Nikolaus von Clemanges ) أحد علماء اللاهوت وعميد جامعة باريس سابقا: (أن تترهبن المرأة اليوم فمعنى هذا أنها أسلمت نفسها للعهارة). ‎الراهبة عاهرة ‎قال (دومبريديجر جايلر فون قيصربرج Domprediger بقوله Geiler von Kayserberg (إن المرأة فى الدير ليست إلا عاهرة) ‎المرأة الراهبة مومس ‎اقترح أوجستين عام 388 قانون يمنع أن يدخل شاب على الراهبات أما العجائز المُسنَّات فيسمح لهم بالدخول حتى ال

اخلاق المسيحيين يتاجرون
في أعراض النساء واجسادهن -

تشير إحصائيات منظمات دولية أن ما بين 200 ألف إلى 500 ألف امرأة وفتاة يعملن في سوق الدعارة بأوروبا، أغلبهن من دول البلطيق والبلقان وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وأرمينيا وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا ومقدونيا وصربيا والبوسنة وألبانيا.وتقول إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الأوكرانية إن حوالي 400 ألف امرأة وفتاة دون سن الثلاثين غادرن أوكرانيا خلال السنوات العشر الماضية عن طريق عصابات المافيا، التي استغلت ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.وقدرت المصادر البريطانية أنه تم تهريب أكثر من 4000 امرأة إلى بريطانيا وحدها، للدعارة في عام واحد، منهن أكثر من 200 حالة لنساء ليتوانيّات جرى بيعهنّ في بريطانيا حيث أُجبرن على ممارسة الدعارة والعمل في أماكن لا يرغبن بها، كما تشير إحصائيات أخرى أن خمسة آلاف شخص يقعون ضحايا للاتجار بالبشر في بريطانيا سنويا، وهذا بخلاف باقي الدول الأوروبية، الأمر الذي دعا الاتحاد الأوربي إلى إصدار قانون لمنع تهريب البشر والمتاجرة بهم وتنفيذ عقوبات رادعة على مرتكبي تلك الجرائم.وشْم الضحاياوأحدث طريقة لتملك الضحايا من البشر في سوق النخاسة الدولية لجأت إليها أعتى الشبكات العالمية الخطيرة مؤخرا، بحسب وكالة الجريمة الوطنية البريطانية NCA، هي وشْم سماسرة الجنس ضحاياهم، لتأكيد ملكيتهم قبل بيعهم بآلاف الدولارات. حيث أكد “ليام فيرنون”، رئيس مركز الاتجار بالبشر في المملكة المتحدة، إن هذه هي الطريقة المعتمدة من قبل المتاجرين بالنساء في أوروبا والولايات المتحدة، بحيث تصبح المرأة سلعة تباع وتشترى من خلال هذا الرمز الالكتروني المعروف بـ “بار كود”، حسبما نقلت عنه صحيفة بريطانية.وأشار تقرير للمركز إلى أن هذا الرمز يستخدم لبيع وشراء النساء، اللواتي يتم استقدامهن من الخارج، وخاصة من أوروبا الشرقية، وتتراوح أسعارهن ما بين 350 إلى 10 آلاف دولار. وتدل التقارير الواردة من الولايات المتحدة وإسبانيا على أن النساء العاملات في تجارة الجنس يتم وضع وشْم عليهن باسم المسؤول عنهن، وأنه تم العثور على سيدة رومانية تم ضربها واحتجازها ضد رغبتها في إسبانيا، وتم وشمها على شكل “باركود”.وأكدت صحيفة “ ” في تقرير نشرته 30 سبتمبر الماضي 2014 تحت عنوان: “Human traffickers’ victims ‘branded like cattle” أن الضحايا يجلبون إلى بريطانيا للعمل في تجارة الجنس، ويباعون بأسعار تتراوح ب

مكانة حواء بالقرآن
............ -

مالناش دعوة لا بالتوراة ولا بالاناجيل المزورة والمحرقة والتي تحط من شأن المرأة عندكم عندنا في القرآن الكريم التصور الكامل لخلق حواء ومكانتها وحقوقها في القرآن (( لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ )) ( النساء : 32 ) .
(( وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيرًا )) ( النساء : 124 ) .(( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا )) ( الأحزاب : 35 ) فى الدفاع عن المرأة والانتصار لها والمطالبة بحقوقها : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُواْ بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلاَّ أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا )) ( 19 – 21 ) .(( وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )) ( النور : 33 ) .

!
Rano -

ما بطيق هالمقالات اللي كلها تلزيق كلام٫ مدح بالساده٫ وخوف ومجامله للمجتمع والمتدينين من خلال التآكيد في كل فقره انه بدهم الدين< مقالات مهزوزه بتحس اللي كاتبته بتكذب الكذبه وتقنع بحالها تصدقها.

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

المشعوذون أبناء المشعوذين صالوا وجالوا واستحضروا بعض الايات من كتابة الكريم لاضفاء الشرعية على انصاف الدين الأعلى للمرأة - ولم ينسوا الهجوم على المسيحية مع أن الموضوع عن المرأة فى الاسلام - ولكن نسي المشعوذن أن نفس المصدر وضع المرأة فى الاسلام ووصفها بأوصاف لا تليق بأدنى المخلوقات . طيب يا ذكى هل نسيت : انكحوا ما شاء لكم أى كأنها مثل الأكل أو الطعام وعليك أن تأكل ما تشاء ؟ ونسيت وهن حرث لكم وأتوهن أينما شئتم ..هل تعرف كلمة " أين " ماذا يقصد بها ؟ وهل تعرف عدد ملكات اليمين ؟ وهل تعرف عورة الاماء والفرق بينها وبين الحرة وكأن الاماء ليسوا بشرا ؟ هل تعرف كم نوعا من الزواج لديكم ولا اعتبار لقيمة المرأة ...بالمناسبة أنواع الزواج لديكم 49 نوع حتى لا تهرب ؟ وهل تعرف الأحاديث الشريفة جدا التى وصفت المرأة كالكلب والحمار والنعجة والناقة وكلها مركوب ؟ نقول تانى أم هذا يكفى ؟ يا مشعوذ وسليل الارهابيين والمشعوذين عليك أن تقعدمعوووج وتتكلم معدول ..نحن نعرف نصوصكم أكثر منكم ..فهمت ؟ انشر يا ايلاف دون حذف وشكرا . فهو رد وهذا حق .

بمهاجمة الاسلام بيهرب فول
الافيونجي من واقعه المزري -

الافيونجي الشتام الصليبي فولبتير الارثوذوكسي بيهرب من واقعه المزري - بمهاجمة الاسلام والمسلمين ورسم صورة مثالية وملائكية عن واقعه الحقيقي المزري وإلا كان الأولى بفول وشلة الكنسيين الصليبيين اخوانه أن يهتم بورطة منع كنيسته الارثوذكسية الخائنة طول عمرها للطلاق ! نسبة مئوية هائلة من نساء طائفته الارثوذكسية مسجونات بين مطرقة الكنيسة الخائنة التي تحرم الطلاق ومن تهجر زوجها لإستحالة عيشها معه فهي تعتبر بنظرهم زانية والمطلقة بعلة الزنا بحسب قوانين الكنيسة لا ينبغي أن يتزوجها شخص آخر وإلا فهو يعتبر زاني أيضاً ، والكثير منهن مسجونات يبن سندانة عجز أزواجهن في منحهن حياة زوجية سعيدة ليس أقلها هو الإستطاعة على إشباع رغباتهن البيولوجية الغريزية ، هذا ناهيك عن أن نصف ذكور الصعيد الارثوذكس يمارسون فعل العنف الجسدي والضرب بل وجريمة القتل مع كل سيدة أو فتاة تتجرأ أن تفكر في خارج الإطار الكنسي ، فأن صادقت سيدات مسلمات فهي تعزل إجتماعياً وتضرب من زوجها وإخوانها الذكور ووالدها وأقاربها وإن فكرت بحرية في نقد العقيدة الارثوذكسية فهم يسجنونها في الأديرة الكنسية المعزولة البعيدة حتى ترضخ لإرادتهم وإن إشتكت من الحرمان البيولوجي بسبب عجز زوجها فهي تتهم بالبغاء والسفور وقد تقتل، فالمجتمع الارثوذكسي ذو القيود الكنسية والإجتماعية الصارمة يروض إناثه بكسر أنفسهن منذ طفولتهن المبكرة ، في صعيد مصر مثلاً الارثوذكس يكسرون نفسية البنت الصغيرة منذ سنواتها الأولى بممارسة البتر الجنسي لبظرها في الممارسة البشعة المعروفة بالختان الفرعوني وعندما تكبر قليلاً فهي تروض أكثر بأن يجعلون رأسها وعاء لتعليمات الكنيسة وكل ما عدا ذلك فهو شيء ثانوي. إن تجرأت إحداهن وإعتنقت الإسلام فغالباً يكون مصيرها القتل الشنيع بطرقية علنية وعنيفة ويجعلونها مثالآ يقول لبقية نساءهم هذا هو مصير كل من تتجرأ وتخرج أو تفكر في الخروج عن سلطان الكنيسة الارثوذكسية الخائنة المجرمة ، مسكينة المرأة المسيحية كم هي مظلومة

ما اتعس المرأة المسيحية
ًوفق تعاليم الكذاب بولس -

فول عريان ولابس برنيطه !ما أتعس المرأة الارثوذوكسية ! في العقيدة الهرطقية الأرثوذكسية الأرضية لا توجد حقوق للمرأة وهي لا تستطيع الطلاق من زوجها حتى لو كان سفاحآ مجرمآ سكيرآ داعراً ديوثاً شاذاً وعاجز جنسيآ يضربها يكرها لأن ما قرره بولص لا يمكن أن يفصله الإنسان.

على قوانين الاسلام
الواقع يرغم الارثوذوكس -

صحيح اللي اختشوا ماتوايا ارثوذوكس كلمونا عن واقع الاسرة المسيحية تشتمون الاسلام والمسلمين هروبا من واقعكم المزري على كل صعيد من الاحصائيات فهناك مئات الالوف ما لم يكن الملايين يرغبون في الطلاق ويرغبون في الزواج مرة ثانية وهذا غير متاح لهم في المسيحية التي تعتبر ما احله الله من الزواج حرام ؟! من حرمه ؟! اين النص الذي اتى به يسوع من فمه يحرم الطلاق والزواج والتعدد ؟! لاشيء مجرد عناد ومكابرة ولننظر في هذه الفقرة لنرى الحياة المثالية للمسيحيين كما يروجون لها خاصة الارثوذوكس اعداء الله والاسلام والمصريين / لا لا يجيز قانون الكنيسة الارثوذكسية "الطلاق"، ولكن هناك ما يسمى "بالتطليق"، وإن كانت الطائفة الكاثوليكية لا تعترف بالتطليق حتى لعلة الزنا، ولكن يوجد فيها ما يسمى بالانفصال الجسدى. أما فى الطائفتين الأرثوذكسية والإنجيلية، فيحدث التطليق فى حالتين لا ثالث لهما، الحالة الاولى، علة الزنا، ويأتى معها على نفس المستوى التطليق فى الشذوذ الجنسى ويأتى معها قيام أحد الطرفين بتغيير ديانته، أما الحالة الثانية، فهى أن يشوب عقد الزواج بطلان جوهرى. ايش هذا البطلان الجوهري هههه ولكن الواقع يؤكد أن أكثر حالات طلب الطلاق بين الارثوذوكس وليس الأقباط لان الاقباط هم كل المصريين بغض النظر عن الدين والعرق ولكن احفاد اليونانيين يجيرون القبطية لصالحهم ليقال انه غيرهم من المصريين ليسوا اقباطا شوفت لؤم الارثوذكس الذين لهم عرق يهودي واخر يوناني وهذا سبب كراهيتهم للمصريين والاسلام المهم اكثر حالات الطلاق امام أمام المحاكم، تأتى من إساءة أحد الطرفين للطرف الآخر، وهو ما يؤدى الى استحكام النفور بينهما. وما أن دخل قانون الأحوال الشخصية الجديد حيز التنفيذ،الذي فيه مواد تبيح الطلاق لغير علة الزنا . الواقع يجبر الكنيسة على الرضوخ لاحظ وهذا ما قرره الاسلام قبل الف واربعمائة عام

من حرم التعدد في المسيحية
ليتزوج الرجل الرجل كنسياً -

الكنيسة المسيحية تبيح زواج الرجل من الرجل وتحرم التعدد ؟! من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط العدل، فما هي الحكمة من عدم تعدد الزوجات في المسيحية ؟ وما هو دليلك من الكتاب المقدس ؟!!! 15- ما هي الحالات التي يجوز فيها الطلاق والزواج بزوجة ثانية ؟!!! 16- ماذا تفعل الزوجة إذا تركها زوجها لمدة عام أو أكثر ؟ هل تطلق منه أم تظل في انتظاره ولو عشر سنوات ؟ (وما هو دليلك من الكتاب المقدس) ؟ 17- ما معنى إكليل ونصف إكليل وجبان يوت ؟ ، وهل هذه الطقوس التي تمارس من أجل تزويج اثنين موجودة في الكتاب المقدس ؟!! 18- هل يجوز جماع الرجل زوجته وهي في حالة الحيض أو الصوم ؟ 19- هل يجوز صلاة الرجل في الكنيسة وهو جُنُب ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس) ؟ 20- هل يجوز صلاة المرأة في الكنيسة وهي حائض ؟ ( وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 21- لماذا لا يستطيع الإرثوزوكسي الزواج من طائفة الكاثوليك والعكس أو أي طائفة أخرى ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 22- هل هناك لبس محدد يجب أن تلبسه المرأة المسيحية – أم أن الأمر متروك لها ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 23- هل يجوز للمرأة النصرانية أن تستضيف صديق زوجها لحين عودته من العمل ؟ (وهو ما يسمى بالخلوة ) ؟!!! 24- إذا مات رجل له زوجة وولد وبنت وقد ترك لهم عشرة آلاف جنيه مثلاً . كيف يقسمون المبلغ فيما بينهم ؟ ( وما دليلك من الإنجيل ) ؟ 25- من ضمن الوصايا العشر: ( لا تزني – لا تسرق ) إذاً ما هو عقاب الرجل أو المرأة إذا ضبطا وهما يزنيان أو يسرقان ؟! مع ذكر الدليل من الكتاب المقدس . 26- لماذا لا تنطبق قاعدة ( من يجمعه الرب لا يفرقه إنسان ) على فترة الخطوبة عندكم علماً بأن مرحلة الخطوبة هي البداية الطبيعية للزواج؟

هذا شأن من شئون المسلمين
لماذايتدخل الصليبيون فيه -

- هذا موضوع خاص بالمسلمين السُنة لماذا يتدخل الاخرون من الدين المسيحي فيه ؟! لماذا لا ينشغلون بأمورهم في بيوتهم في كنائسهم واديرتهم وقلايات رهبانهم ؟!لماذا يهربون من بلاويهم الى مهاجمة الاسلام و المسلمين السُنة اتباع الدين الحق !

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

المشعوذين أبناء المشعوذين يهربون من نصوصهم وواقعهم المزرى لمهاجمة الأخرين معتقدين أنهم بذلك تخلصوا من بلاويهم . ها هو المشعوذ اياة الذى عقب على تعليقى يهرب كالعادة ..طيب يا مشعوذ هل لا يوجد بين مجتمع المؤمنين أضعاف المشاكل التى ذكرتها عند المسيحيين ؟ هل تعرف نسبة الطلاق عندكم ونسبة المحلل والمتعة والمسيار وأطفال الشوارع ونسبة العنف ضد المرأة لديكم وهو تشريع من لوحكم المحفوظ ؟ وهل تعرف نسبة زنى المحارم فى مجتمعم المؤمن جدا والمحافظ والمتدين بالفطرة ؟ وهل تعرف نسبة نكاح الأطفال... اغتصاب الأطفال ان شئت الدقة ... وهل تعرف المثل الأعلى فى ذلك ؟ الا تخجلون يا مشعوذ ؟ ومتى تخجلون ؟ هل تعرف أن المحاكم مليئة بالمؤمنات القاتنات للبحث عن فتات بعد الطلاق ...والكثير جدا منهم يبعن أجسادهن لمجرد الحصول على رغيف خبز ؟ هل تعرف موسم بيع الأطفال فى فصل الصيف ؟ تفتخرون بالطلاق يا مشعوذ وهو خزى وعار ودليل فشل الزوجين فى تكوين أسرة مستقرة ...وتشريد للأطفال . أنتم تؤمنون بأن التعدد حماية للرجل من الزنى ...لماذا لا يطالب الدين الأعلى أن يلتزم رجالكم بالحد الأدنى من الأدب والأخلاق والانسانية ...بل شرعن لة الزنى بالتعدد ..أنت وغيرك تعتقدون بأنة مجرد كتابة ورقة زواج تحت أى مسمى هو حلال ..وهل تعتقد أن اللة الحقيقى يمكن الضحك علية بهذة الورقة ؟ يا رجل نكاح الأطفال جريمة يعاقب عليها القانون ولا تسقط بالتقادم ويجب محاكمة كل من شارك فيها ...هل الأب الذى يبيع طفلتة أى نخوة أو شهامة أو القدر الأدنى من الانسانية ... وهذا ينطبق أيضا على المأذون والفحل الذكر والتشريع نفسة . يا رجل متى ترتقون الى الحد الأدنى من الانسانية ؟ هل تعرف أن الحيوان لا يعاشر الحيوان القاصر ؟ نكتفى بذلك . د ؟

بعدين مع التفويل
والفوال؟! -

ما دام بروفسور فول قدس الله سره يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) والمصالح النقدية تمنع المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

وليس الذكر كالأنثى
رغم هوس المساواة -

الى ماذا أدى فرض المساواة بين الجنسين بالقوة والتشريع والاعلام، والخداع والظن والهوى، على عكس الطبيعة البشرية؟ في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. كل هذه الاختلالات الاسرية الحادة والمشكلات الاجتماعية المزمنة بالنسبة لمعظم لعلمانيين العرب من أمثال خوليو هي مجرد أضغاث أحلام. باختصار: الكسيس كاريل كان على صواب رغم انكار خوليو وأمنياته!

وليس الذكر كالأنثى
رغم هوس المساواة -

الى ماذا أدى فرض المساواة بين الجنسين بالقوة والتشريع والاعلام، والخداع والظن والهوى، على عكس الطبيعة البشرية؟ في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. كل هذه الاختلالات الاسرية الحادة والمشكلات الاجتماعية المزمنة بالنسبة لمعظم لعلمانيين العرب من أمثال خوليو هي مجرد أضغاث أحلام. باختصار: الكسيس كاريل كان على صواب رغم انكار خوليو وأمنياته!

أخلاق الفوال
والواقع الغربي الأليم -

يقول المدلّس فول في استنكاره للتعدد (المقيد بشروط العدل والقدرة والعدد) أنه ليس بالجنس وحده يحيا الانسان بل بالاخلاق!. لنختبر فرضية الرهبنة تاعتو لنتحقق من واقعية أفكاره. في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. الوضع عندنا يتفاقم كما الغرب بفضل العلمنة والتغريب الممنهج.

فكر القمامة
والنهج النسوي -

العديد من مسوحات السعادة ومؤشراتها في الغرب تفيد بحدوث تراجع مطلق (بالمقارنة مع الماضي) وتراجع نسبي (بالمقارنة مع الرجل) في سعادة المرأة الشخصية في الدول الصناعية، كما تعكسها آراء النساء أنفسهم. حدث هذا التراجع الملفت والمتسق في سعادة المرأة الغربية رغم التحسن المتزايد في حقوق وتشريعات المرأة هناك، وسميت هذه الظاهرة The Paradox of Declining Female Happiness. بصورة عامة، السعادة هي متغير شخصي يصعب توصيف محدداتها بدقة وموضوعية حاسمة، لكن من الواضح وجود عيوب قاتلة في توجهات الفكر النسوي الغربي وعدم حاجة الامة العربية الى فكر القمامة لدى النسويات العرب ولدى خوليو وجوقته.

القصة كاملة
والفهم السليم -

الآية القرآنية صريحة "وليس الذكر كالانثى"، لكن تفسيرها ان الرجل غير المرأة، والمرأة غير الرجل، لكن ليست المرأة ب"أفضل" من الرجل، وليس الرجل ب"أفضل" من المرأة، وكلاهما يقيّم بعمله (ان أكرمكم عند الله أتقاكم). لكن للمرآة خصائص طبيعية ومتأصلة مختلفة (لا نسقي حتى يصدر الرعاء) مما يفرض تبايناً في القدرات النسبية وبالتالي المهام والوظائف. فللمرأة قدرات تفوق الرجل في الحنان وادارة الاسرة، وللرجل قدرات تفوق المرأة في التعامل مع البيئة الخارجية للمرأة وكسب العيش، وبهذا يتكاملان. لكن لا ننسى ان القرار الاسري النهائي هي للرجل بسبب عاطفة المرأة وتقلبات مزاجها لأسباب هرمونية طبيعية. وعدا ذلك يصبح لدينا سفينة بربانين. ونصبح كالغرب البائس في اسرته المفككة.

التنشئة الاجتماعية
يوسف رشدي -

لا تولد المرأة امرأة بل تصير امرأة La femme ne nait pas femme elle devienne . femmeالابحاث الميدانيةوالدراسات الانثروبولوجية بينت ان المجتمع هو الدي يصنع شخصيات الاطفال ويتحكم في كيفيات احساسهم وتفكيرهم وسلوكهم.

لا
betou mizouri -

لا ياسيدتي الذكر ليس كالانثى ففي الشهادة / رجلا وامراتين ان نست فتذكر احداهما الاخرى / اي ضعفية الذاكرة و في الميراث وتوزيعها / للذكر حظو انثيين / اي حصة كل امراتين مقابل حصة رجل واحد / فاي مسواة تتكلمبن عنها

نقطة
نظام -

التنشئة الاجتماعية تعزز ما هو موجود ولا تغير الفطرة البشرية.

وليس الذكر كالأنثى
شئنا أم أبينا -

المرأة بطبعها عاطفية، هذا غير الاسبوع الهائج جداً.