فضاء الرأي

المسيحيون المشرقيون بين ترامب ومشرقهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أصدر الرئيس الامريكي دونالد ترامب مرسومه الرئاسي الخاص بمنع دخول الولايات المتحدة الامريكية لمدة تسعين يوما، لابناء سبعة دول وهي ايران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال. وهذا قرار سيادي يمعنى انه حق لاي دولة ان تمنع او تسمح او تطلب فيزا مسبقا او تعفي من الفيزا. وحسب ما مذكور فان القرار اتخذ لدواعي امنية. هاج الاعلام وماج مدعيا ان دونالد ترامب اتخذ القرار لاسباب دينية بحتة، وانه اختار ان يمنع دخول المسلمين في حين ان هذه الدول الستة فيها اقليات ومكونات دينية اخرى، ليس هذا فقط بل ان هذه الدول تكون جزء صغير من المسلمين، فمسلمو الهند اكبر من اي مجموعة اسلامية اخرى وهكذا بالنسبة لاندونيسيا. ولو اراد منع المسلمين لادرج كل المسلمين بالرغم من الامر صعب لان اغلب الدول لم تعد تذكر الدين في وثائقها كما ان التسمية لم تعد تعبر عن الانتماء الديني كما كان سابقا. الضجة حدثت لاسباب قد يكون احداها ان السيد ترامب وفي فترة الترشح والدعاية لنفسه قال انه من الواجب الاحتياط واخذ الحذر لا بل منع المسلمين من دخول الى البلاد حتى التأكد منهم امنيا. ولا اعتقد انه صرح بجمع او بتسجيل كل المسلمين في الولايات المتحدة كاحتياط او لضبطهم ومعرفة توجهاتهم حسب ما راج في الاعلام. والامر الاخر الذي ذكره السيد ترامب وهناك دلائل عليه ان الادارة السابقة كانت تشجع استقدام المسلمين الى البلاد وتستبعد المسيحيين. من هاذين المثلين اتخذت الدعاية توجها دينيا، صرف في قرار امني صرف خاص بالولايات المتحدة. فمن ناحية انه يتم محاسبة السيد ترامب على ما يفعله بانه تمييز ديني ومحاباة، ولكن لا احد يتكلم عن ما مارسته الادارة السابقة في محاباة طرف معين.
ولكن المثير للاستغراب ان تلجاء اغلب الاطراف الى الربط بين ما تقرره الادارة الامريكية وبين وضع المسيحيين في بلدانهم وخصوصا التي منع ابناءها من دخول الولايات المتحدة الامريكية، وكان المسيحيين العراقيين والسوريين والسودانيين هم من التبعية الامريكية، فالتهديدات المبطنة او التي تربط بين استهدافهم وبين القرار صارت تنتشر على اوسع نطاق، فيما هم لا في العير ولا في النفير.
فصار من المعتاد سماع سؤال من مقدمي البرامج السياسية، عن مدى تاثير قرار الرئيس ترامب على وضع مسيحيي المشرق. هنا صار الكل يطبقون ما قيل سابقا بفم بعض الحكومات الدكتاتورية في المنطقة، والتي كان مضمونها انه حين يعتدي المسلم على مسيحي او اي من ابناء الاقليات، فعليهم السكوت ومسامحة المعتدي لكي لا تغضب الاكثرية المسلمة، وان كان المعتدي مسيحي او من ابناء الاقليات، فيجب معاقبته باشد العقاب لكي لا تغب الاكثرية المسلمة. ان ما ينتشر الان في هذه البرامج هو نفس هذه المقولة ولكن بصورة اخرى، وهي ان منعت او اتخذت الادارة الامريكية قرارا ما لا يعجب المسلمين وما اكثرها، فاخوتنا المسلمين او اغلبهم يعتقدون او يؤمنون بان سبب مصائبهم هي الولايات المتحدة الامريكية، فيجب او يتوقع ان يكون لهذا القرار تاثير سلبي على المسيحيين وكان المسيحيين من مواطني اميركا. اي في كل الاحوال تكاد ان تكون محصورا، في كماشة لا فكاك منها، انت متهم متهم، مهما فعلت او لم تفعل.
يتناسى الكثيرين ان دونالد ترامب تسنم الرئاسة منذ اقل من شهر، ولكن اجتياح مناطق المسيحيين والازيدية حدث عام 2014 من قبل داعش وعمليات قتلهم واستهدافهم لم تتوقف طيلة السنوات المارة، وليقدم اخوتنا في مصر جداول ببناتهم المختطفات وكنائسهم المحروقة والمفجرة، وابناءهم القتلى بلا سبب. وهكذا الامر مع مسيحي سوريا. ان ما يحاول بعض مقدمي البرامج السياسية عمله او يعتقدون انهم يعملوه هو جعل الادارة الامريكية رهينة بسبب مصير المسيحيين المشرقيين، وكان هم هذه الادارة كان هذا المصير في يوم ما.
او هو ايحاء ما يوجه للتوجهات المتطرفة لاستهداف المسيحيين، ومن ثم القول ان ممارسات ترامب ادت الى استهدافهم. ان بعض التوجهات الليبرالية، تعتقد انها الوحيدة على حق، وكل من لا يتوجه بما تقول وتؤمن فهم يجب ان يعزلوا، ومن هنا نرى ان هذه التوجهات ونتيجة لعداءها للسيد ترمب وطروحاته، فانها مستعدة، لاشعال نار حرب دينية. والا فان ما مارسه السيد ترمب في منع مواطني سبعة دول من دخول الولايات المتحدة ليس بذلك الامر الكبير والشاذ. وخصوصا لو ادركنا انه مؤقت، ويتم تعديل الممارسات الخاطئة فيه او تشذيبه. لا بل ان دول تمارسه وان لم تعلنه. فهناك دول تمنع تجنيس الناس لاسباب دينية وهناك دول تعيش فيها جاليات وتعمل لاجيال ولا يحق لابناءها التمتع بجنسية البلد الذي ولدوا وعملوا له.
ان معارضة قرارات السيد ترامب هو حق من حقوق المواطن الامريكي، ومن حقنا ان نبدئ الراي بها سلبا و ايجابا، ولكن المعارضة يجب ان تكون بخطوات وطروحات معقولة ولا تكون سببا في تقديم ضحايا ليس لهي ناقة وجمل في كل ما يحدث، بل هم ضحايا في اوطانهم ومن قبل ابناء اوطانهم. من هنا نود ان نوجه انظار العالم الى التيقض والحيطة مما يحاول البعض المحسوب على الليبرالية من دفع الامور لتصله، فالاقليات في المنطقة لا تزال تقدم وبدون اي سبب تضحيات وخسائر في كل النواحي سواء بالانفس او الممتلكات. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا تفعل لو كنت مكانة ؟
فول على طول -

المسلمون فى حالة عداء مع العالم كلة ومع أنفسهم منذ بدء الدعوة المحمدية ولا داعى أن نسترجع النصوص الاسلامية العدوانية التى يعرفها الجميع ..انتهى - كل ما فى الأمر هو عملية اسقاط من الذين امنوا على الأخرين ....المسلمون ينظرون بعين واحدة فقط ..يرون القذى فى عيون الأخرين ولا يرون الخشب فى عيونهم ...كل بلاد الذين امنوا تعج بالعنصرية والتطرف والارهاب وخاصة ضد لأقليات الدينية وعلى مرأى ومسمع ومباركة الحكومات ومع ذلك لا يرون أدنى مشكلة فى ذلك ..ولكن رأوا فقط عنصرية ترامب ..وعجبى ؟ لا داعى أن نعدد مظاهر العنصرية فى بلاد الذين امنوا فهى تزكم الأنوف ومنذ 14 قرنا ...المؤمنون لم يسمعوا عن الارهاب الاسلامى فى عقر دار امريكا والغرب عامة والذى ارتكبة ويرتكبة المؤمنون وعندما يقرر ترامب ولفترة محددة تنظيم أو منع دخول أفراد غير مرغوب فيهم تثور ثائرة المؤمنين وكأنهم يقولون ل ترامب وغيرة : دعنا ندخل بلدكم غصبا عنك وندمر ما بلدكم وليس من حقكم الاعتراض ...بجاحة بالطبع لا نظير . ونحن نسأل المؤمنين : ماذا لو أن جالية هندية تقيم فى بلد مؤمن وارتكبت احادث ارهابى واحد داخل البلد المؤمن ؟ الاجابة معروفة ولا تحتاج للتوضيح ..سوف يهيج المؤمنون وينقضون على كل الهنود فى البلد المؤمن ويتظاهرون ويمنعون دخول الهنود وبالطبع لن يلومهم أحد ..هذا حلال للمؤمنين ولكن حرام على الغرب الكافر . لم يتظاهر المؤمنون ضد أى ظلم وقع على الأقليات من أصحاب البلد وليس الوافدين ...بل العكس أى أن المؤمنين جيران الكفار هم من استولوا على ممتلكات الكفار وشردوهم دون ذرة خجل واحدة . هل يعلم المؤمنون أن الفيزا أو تأشيرة دخول أى بلد هى منحة وليست حق ..؟ أى البلد المضيف من حقة أن يمنح أو يمنع التأشيرة عن أى طالب تأشيرة وهذا قانون دولى ..سيادة أى دولة هو حق الدولة وتمنع من تشاء من دخولها . الذين امنوا يتعاملون مع مسيحيى الشرق وكأنهم رهائن ..اذا قام الغرب حتى بانتقاد الدين الأعلى يقوم المؤمنون بتكسير وحرق ممتلكات مسيحيين الشرق ..وهكذا دواليك . ربنا يشفى المؤمنين قادر يا كريم . هل كثير على ترامب أو مسئول غربى حماية بلدة من الارهاب الاسلامى ؟ ما يقوم بة الغرب الان هو رد فعل على ارهاب المؤمنين الذى فاق الحدود ...رد فعل تم اجبارهم علية بسبب أفعال المؤمنين الارهابيين . أتمنى أن يوفق ترامب فى دحر الارهاب الاسلامى من الوجود كما وعد .

قرارات معتوهة
من شخص معتوه -

العجيب ان المعتوه ترومب ادرج دولاً لم يُقتل على ارضها أمريكي واحد ولا شكلت اي تهديد لامريكا واستثنى دولاً قتل فيها امريكيون وهم يستحقون ذلك كغزاة ودولاً قدم منها ناس وضربوا امريكا في قلبها ؟!

قرفنا من اي ارثوذوكسي
او مسيحي يتهمنا بالارهاب -

قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب الاسلام ليس ارهاب المسيحة هى الاسلام طيب تعالى يا خفيف فى كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق :1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْ

الارهاب الاسلامي حرركم من
جلاديكم يا قلالات الاصل -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

قانون الحرب بين الاسلام
والمسيحية الدموية -

لنقارن النصوص السابقة بالاناجيل المسيحية الكثيرة والمتعددة والمتخالفة والمتضاربة بعدد الطوائف المسيحية بل بعدد كل فرقة داخل الطائفة الواحدة بقوانين الحرب فى الإسلام - اغزوا باسمِ اللَّهِ وفى سبيلِ اللَّهِ وقاتلوا من كفرَ باللَّهِ اغزوا ولاَ تغدروا ولاَ تغلُّوا ولاَ تمثِّلوا ولاَ تقتلوا وليدًا. الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2613 خلاصة حكم المحدث: صحيح - ما بالُ أقوامٍ جَاوَزَهُمْ القَتْلُ اليومَ حتى قَتَلوا الذُّرِّيَّةَ ؟ فقال رجلٌ : يا رسولَ اللهِ : إِنَّما هُمْ أوْلادُ المُشْرِكِينَ ‍‍‍ فقال : ألا إِنَّ خِيارَكُمْ أبناءُ المُشْرِكِينَ ، ثُمَّ قال : ألا لا تَقْتُلوا ذُرِّيَّةً ، ألا لا تَقْتُلوا ذُرِّيَّةً ، قال : كلُّ نَسَمَةٍ تُولَدُ على الفِطْرَةِ حتى يُعْرِبَ عَنْها لسانُها فَأَبَوَاها يُهَوِّدَانِها و يُنَصِّرَانِها الراوي: الأسود بن سريع المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 402 خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين - كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا بعثَ سَرِيَّةً قالَ لهم لا تقتلوا وليدًا ولا امرأةً الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/221 خلاصة حكم المحدث: صحيح - كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا بعث سريَّةً يقول لا تقتُلوا شيخًا كبيرًا الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/224 خلاصة حكم المحدث: صحيح - [ عن ] رياح بن ربيع أنه خرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة غزاها وعلى مقدمته خالد بن الوليد ، فمر رياح وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم على امرأة مقتولة مما أصابت المقدمة ، فوقفوا ينظرون إليها يعني ويعجبون من خلقها حتى لحقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته فانفرجوا عنها ، فوقف عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ما كانت هذه لتقاتل ، فقال لأحدهم : الحق خالدا فقل له : لا تقتلوا ذرية ولا عسيفا الراوي: جميلة بنت سعد بن الربيع المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 9/80 خلاصة حكم المحدث: حسن - أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ إذا بعثَ جيوشَهُ، قالَ لا تقتُلوا أصحابَ الصَّوامعِ

المعتوه ترومب
والمعتوه فول -

بالعكس العقلاء في امريكا يَرَوْن ان اجراءت المعتوه ترومب ستؤجج الصراع الديني وتجلب للأمريكيين المسيحيين مشاكل هم في غنى عنها ، على المسيحيين المشارقة ان لا يصفقوا لاجراءات المعتوه ترومب ولا يصطفوا معه كما اصطفت كنائسهم ورعاياها مع النظم المستبدة في المشرق في سوريا ومصر مثلاً الغرب اساساً لا يحب المسيحية المشرقية وعمل عبر عقود على احتلالها بإبعاد رجال الدين العرب المشارقة وجلب يونانيين وغيرهم للسيطرة عليها او إقامة كنائس موازية لكنائسهم تزاحمها وتستقطب اولادهم مستغلة حاجتهم بالمختصر يا مسيحيي المشرق لا تسيروا وراء الغرب ولا وراء النظم المستبدة فأنتم خاسرون على المدى المتوسط والبعيد .

الارهاب الداخلي المسيحي
يحصد ارواح الأمريكيين -

احصائياتك انتقائيةيا فوليو الكنسي العنصري الانعزالي البذيء اللئيم ان حوادث الارهاب في العالم الغربي وغيره كبيرة لكن لا يشار الا الى المسلم ودينه اما اذا فعلها يهودي او مسيحي او غير ذلك فلا يشار فمثلاً تشير الإحصاءات إلى أن عدد الأشخاص الذين قضوا في الولايات المتحدة خلال عامي 2014 و2015 من جراء أعمال عنف ناجمة عن دوافع عنصرية أو جرمية يفوق بأشواط عدد الضحايا الذين سقطوا بهجمات يعتقد أنها إرهابية.ومنذ مطلع عام 2014 حتى ديسمبر 2015، شهدت الولايات المتحدة زهاء 700 عملية إطلاق رصاص، واحدة فقط رجح مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أنها تحمل "فرضية العمل الإرهابي" إلا أن التهديد الأكبر يتمثل بانتشار السلاح والعنصرية وعنف الشرطة التي حصدت أرواح عدد من الأمريكيين، حسب التقرير الذي يستعرض أبرز هذه الحوادث التي وقعت في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة عامي 2014 و2015.جرائم كراهية عنصريةفي أغسطس 2014، فجر مقتل الشرطي الأبيض دارين ويلسون الشاب الأسود الأعزل مايكل براون في مدينة فيرغسون في ولاية ميزوري، احتجاجات شعبية دفعت القاتل أخيرا إلى تقديم استقالته من الشرطة لأسباب قال إنها أمنية. وشهد شهر فبراير من العام نفسه أسوأ جريمة كراهية، راح ضحيتها الطلاب المسلمين الثلاثة ضياء شادي بركات (23 عاماً) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة في تشابل هيل بنورث كارولينا. وفي يونيو، تعرضت ولاية ساوث كارولينا لأكثر الهجمات عنصرية وصنفتها وسائل الإعلام الأمريكية بأنها "جريمة كراهية"، وذهب ضحيتها 9 أميركيين من أصول إفريقية برصاص مسلح أبيض هاجم كنيسة تاريخية للسود في تشارلستون.وشهدت الولايات المتحدة أيضا خلال 2014 و2015 جرائم دموية، بعضها لأسباب غير واضحة والبعض الآخر سارعت وسائل إعلام إلى الاعتبار أن منفذها يعاني من مشاكل نفسية على غرار الهجوم الذي وقع في قاعدة فورت هود.وقتل في أبريل 2014 جندي أمريكي، قال الجيش أنه يعالج من اضطراب نفسية، ثلاثة عسكريين وأصاب 16 آخرين بجروح قبل أن ينتحر بسلاح فردي في قاعدة فورت هودالعسكرية في تكساس بجنوب الولايات المتحدة. وفي أكتوبر 2015، قتل 13 شخصا على الأقل، وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في إطلاق نار في كلية جامعية في ولاية أوريغون، قبل أن يسقط المهاجم في قبضة الشرطة التي لم تعلن عن سبب واضح لهذه الجريمة الدامية.ويبدو أن تصدي الإ

ادعاءات تحتاج الى فحص
والى تحقيق محايد -

حول الإشاعات المتداولة في مصر التي تزعم ان المسلمين بيحرقوا كنايس الارثوذوكس وبيخطفوا بناتهم أقول أولاً ان هذا الامر يحتاج الى تحقيق محايد بعيداً عن التلاعب بالورقة الطائفية الذي تمارسه الكنيسة وسلطة نظام العسكر المتحالف معها والمتحالفة معه و هناك رجال دين ارثوذوكس منصفين برؤا المسلمين من هكذا اتهامات وانحوا باللائمة على النظام وبلطجيته وشبيحته وازلامه في ذلك والثابت ان اعمال حرق وتفجير الكنايس قام بها النظام لتأجيج الصراع الطائفي بين المصريين نرجو ان يترفع الكتاب عن ترديد هذه السخافات التي توظف في اعمال الكراهية بين الشعوب

بصراحة -بدون نفاق
عمر بو جابر-الصريح -

بعيدا عن الخداع والتدليس اغلب كلام تعليق 1 صحيح--نحن المشكلة وليس الاخرين--ماذا نسمي هذا---عندما يخرج الازهر وهو المحسوب على انه معتدل ببيان يقول فيهان الدواعش اهل قبلة ومسلمين--وعندما يقابل الوفود الغربية ومسؤوليها يقول داعش لا تمثل الاسلام---تناقض فاضح احترنا بهذه المعادلة---بعدين تلومون ترامب مع ضد قراراته دون تمييز --لكن كيف نقول له انت تكره الاسلام--ونحن نكرهم قبل مجيء ترامب ب 1400 سنة---اذا لاتصدقوا فقط اكتبوا باليوتيوب---الحويني واحكام الاسلام بالسبايا--ثم بعده قولوا من هو على الخطأ---

بصراحة -بدون نفاق
عمر بو جابر-الصريح -

بعيدا عن الخداع والتدليس اغلب كلام تعليق 1 صحيح--نحن المشكلة وليس الاخرين--ماذا نسمي هذا---عندما يخرج الازهر وهو المحسوب على انه معتدل ببيان يقول فيهان الدواعش اهل قبلة ومسلمين--وعندما يقابل الوفود الغربية ومسؤوليها يقول داعش لا تمثل الاسلام---تناقض فاضح احترنا بهذه المعادلة---بعدين تلومون ترامب مع ضد قراراته دون تمييز --لكن كيف نقول له انت تكره الاسلام--ونحن نكرهم قبل مجيء ترامب ب 1400 سنة---اذا لاتصدقوا فقط اكتبوا باليوتيوب---الحويني واحكام الاسلام بالسبايا--ثم بعده قولوا من هو على الخطأ---

المسيحيون بالمنطقة
ولد قطر -

قبل كل شيء هذه بلادهم وليسوا لاجئين او سواح بالمنطقة العربية--ثم انهم مواطنين --منذ جاءت الحركات الاسلامية المتشددة من سيد قطب وبعد خرجت منظمات الارهاب يرتاح العرب كانوا متمدين قبل قطب والغريب اغلب المنظرين هم مصريين هم سبب بلاء العرب والارهاب- ثم الدجال الخميني خرب وتدخل بشؤون العرب مع ثورته المخرفة -على المسيحيين ان يمكثوا بل ان تكون لهم اقاليم ذاتية لو تطلب الامر بالخارج عشرات الملايين منهم بالاغتراب ممكن ان يعود البعض--طبقة راقية متعلمة ومتحضرة

المسالة غير متعلقة بللعنصرية
Rizgar -

المسالة غير متعلقة بالعنصرية , هرب النازيين الالمان الى امريكا الجنوبية ,قادة الفاشيين الالمان هربوا الى الارجنتين وبعض مجرمي النازية هربوا الىسوريا .من الطبيعي وحق مشروع محاولة الوقاية من الافكار الفاشية .ولكن كان بالاحرى exclude الكورد والمسيحيين و الارمن والاقباط و النوبيين والامازيغ والدروز والصائبة من الجدول . ما ذنب هؤلاء ؟ لا عدالة في العقاب الجماعي .

conflict of interests
Rizgar -

تجنب ترامب وضع دول معروفة في القائمة والسبب معروف , ولكن ترامب يعرف ان الامريكيين اغبياء حتى لو وضع اسبانيا في القائمة الممنوعات لتصورالامريكان ان اسبانيا بلد عربي واسلامي.

رقم 1
خليجي-مسلم مع الاسف -

فعلا - المتشددون ومن معهم والكثير يؤيدونهم -يحسبون انفسهم الوحيدون على الارض --تراث متخلف ومتوحش سببه الاولون من ابن تيمية الذي كفر كل شيء تقريبا --هذه هي الثقافة والا كيف تفسرون افعال داعش والنصرة وطالبان وبوكوحرام وشباب الصومال و وباقي المجوعات المتوحشة--بعده يلومون الاخرين لماذا يعاملوننا بعنصرية نحن السبب---لماذا لم يحاربوا البوذيين والهندوس مثل اغلبيتنا -هنا السؤال--علينا اعادة كتابة وتفاسير ديننا لانه بهذا الحال لايصلح ابدا--

كل الارض للرب يسوع المسيح
ابن الله الحي ملك الملوك -

ربنا الحبيب يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح سيعود قريبا الى الارض ونحن نعلم ان المستقبل وموعد عودة الرب بالجسد في يد ابونا السماوي هو وحده يحددها ولكن بعض العلامات وحسب كتاب الله الحقيقي تؤكد نحن دخلنا في الازمنة الاخيرة حيث كثرث الحروب والظواهر والكوارث الطبيعية ولكن يجب اولا ظهور ضدالمسيح والوحش التنين والنبي الكداب وظهور داعش الارهابية وقتله للمسيحيين وتمسك المسيحيين بايمانهم دليل على قرب الازمنة الاخيرة والان علينا ان نتهيأ لاستقبال ربنا الحبيب فاما صليبية وروح الصليبية واعداء الرب يحاولون انشاء الخلافة الداعشية وستبنى اولا هيكل سليمان في مكانه الاصلي في اورشليم القدس والان اخواني لا مكان في هدا العالم للدواعش الارهابية الموت للدواعش والموت للدول الداعشية وصليبية نريد الصليبية والارض كل الارض للرب يسوع المسيح ابن الله الحي ملك الملوك ورب الارباب امين

الا تستحي يا أرثوذوكسي
عنصري انعزالي لئيم ؟!! -

التيار الانعزالي الحقود خاصة الارثوذوكسي الغجري العنصري اللئيم في مصر والمهجر يدمغ الاسلام والمسلمين بالارهاب مع ان المسيحيين في مصر كما يقولون عشرة مليون وفي الشام والعراق خمسة ملايين احياء ولهم آلاف الكنائس والأديرة ومواطنين رأسهم برأس اي مسلم. وفي ظروف حياتية أفضل منه فأين الاٍرهاب الاسلامي يا احفاد الإرهابيين بالكم لو كان المسلمون مثل اخوانكم المسيحيين الغربيين كانوا افنوكم عن بكرة أبيكم وامكم إبادة تامة كما فعل اخوانكم المسيحيون الغربيون بشعوب قارات العالم الجديد الأمريكتَين وأستراليا ان وجودكم عائد الى قيم الاسلام وتعاليم القرآن ووصية الرسول العربي بكم ولكنكم تيار انعزالي صليبي حقود ملعون على لسان يسوع ، ألا تستحون

الغرب يرغب في المسيحيين
المشارقة بشدة -

الغرب لا يهتم بالمسيحيين المشارقة ولا يهمونه أصلاً فمثلاً في غزوه للعراق حمى آبار النفط ولم يحمي كنايس المسيحيين ولم يوفر لهم ملاذات آمنة لرغبته الشديدة ان يهاجروا اليه وقدم لهم تسهيلات فخمة بهذا الخصوص وبالنسبة لداعش فهي صارت البعبع الذي يرتدي زيه كل من يرغب من شيعة واكراد من اجل الاستحواذ على أراضي المسيحيين والازيديين ليوسع حدوده .

ترامب ينفذ ما وعد به
Raggawey -

والرئيس ترامب حفظه الله ورعاه هو مبعوث من عند الله لتأديب بعض الشعوب المشاغبة والخارجة عن القوانين الدولية والذين يخالفون القوانين الانسان والذين لا يطبقون شروط حقوق الانسان ، وكافة الدول العربية تحارب الاٍرهاب في بلادهم وأقصد الدول العربية ، ولماذا ممنوع على الرءيس ترامب ان يمنع بعض المهاجرين في الدخول الى أميركا ولمدة ثلاثة أشهر من اجل التأكد من وضع المهاجر ، اذا كان بنتمي الى جهة ارهابية ، وللعلم بأنه حالياً جميع الإرهابيين هم من الإسلاميين المتطرفين والغير مرغوب بهم حتى في البلاد العربية ،نعم الرءيس ترامب في كل خطوة وكل قرار ينفذه ، الرءيس ترامب لا يمزح وصاحب كلمة وكل وعد قطعه سينفذه ، ويلّي مَش عاجبه يروح يبلط البحر .

نظرية المؤوامر
وولف -

اخ تيري انا لم أكن اؤمن سابقا بنظرية المؤامرة و لا بوجود منظمة سرية تتحكم في إدارة شؤون العالم و لكن يوما بعد يوم اصبحت أميل الى تصديق هذه النظرية و بصورة شبه يقينية ، و يبدو ان ترامب هو شخص طاريء و ربما لم يكن من ضمن المنظمة السرية التي نحكم العالم الغربي بجناحيه في امريكا و اوروبا منذ الخرب العالمية الثانية و و بالرغم من ان ترامب حاول التملق لمن بيدهم مقاليد الأمور فهو اميد ليس غبيا و يعرف نفوذ تلك الجماعات و حاول ان يرضي الأسياد الذي يتحكمون في توجيه دفة القيادة لهذه المنظمة السرية و لكن يبدوا ان هناك انقساما حول الموقف من ترامب و من قرارته بين أعضاء القيادة السرية لهذه النخبة التي تحكم العالم و التي تسيطر على وسائلين الاعلام و البنوك و نجوم هواجليود و الحكام و القضاة الرئيسيين ربما انهم يتقصدون اهانة ترامب و إعلامه انه لا يستطيع ان يفعل ما وعد به اذا لم ياخذ مباركتهم على قرارته ، و الشيء الاكيد هو ان اخر ما تفكر به هذه المنظمة السرية التي تحكم العالم هو مسيحيي الشرق و ربما بسبب احقاد تاريخية و عقائدية هي تستهدف و تتقصد اتخذ قرارات تودي الى ايذاء مسيحيي الشرق و و ربما إيصال الاحزاب الاسلامية الى السلطة في الدول العربية احدى أهدافه كان تشتيت و لانتقام من مسيحيي الشرق بالاضافة الى أهداف اخرى لا يعرفها الا القابعون في الأروقة السرية

الى المعتوة رقم 2
فول على طول -

ترامب يحكم امريكا وواجبة حماية امريكا من المعتوهين والمشعوذين ...وهو حر يمنع من يشاء من اى دولة وهذا حقة وواجب علية ايضا ....ومن يحكم فى مالة فما ظلم ....ثم ان الفيزا أو تأشيرة الدخول لأى دولة هى منحة وليست حق ...يعنى الدولة المضيفة هى صاحبة الحق فى منح التأشيرات أو الجنسية أو سحبها فى أى وقت دون ابداء الأسباب ..لكن المعتوهين لا يريدون الفهم . ربنا يشفيكم من الشعوذة يا مشعوذين جميعا .

الاسلام سينتصر بالنهاية
وتزول حضارة الصليب -

‏غلين بيك مذيع متطرف صليبي ضد الإسلام يصرح : في نهاية الأمر الإسلام سينتصر وتزول كل الحضارات والدول ويبقى هو في القمة ... ريتشارد دوكنز بابا الملحدين يشتكي من الإسلام ويقول إنه هو التحدي الأول أمام الإلحاد بسبب تماسك المجتمع الإسلامي!

ماذا يقول حويني المسيحين
قتل سبي غنائم رق ؟! -

كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها

اسلم لله تسلم
يا عابد المصلوب -

اسمع يا عابد الانسان المصلوب ايها المعاند المكابر ضارب دماغه بالحائط والأرضية لقد غادر ملايين المسيحيين في الغرب المسيحية لما شغلوا عقولهم الى الإلحاد او اللادينية وفق الأرقام المسجلة والأعراض عن غشيان الكنائس المسيحية الان ليست اعتقادا بل مجرد عرف تاريخي أغلب المسيحيين في الغرب يصرحون أنهم غير مؤمنين لكن لابأس بالاحتفال برأس السنة الميلادية والتسليم بقدرة بابا نويل على توزيع الهدايا على الأطفال وبل والذهاب الى الكنيسة لتشريع الزواج وتوثيقه لكن عندنا في الشرق لبنان والعراق ومصر حيث الكنائس تحتكر التأويل الديني حفاظا على موقعها ومقايضة مع الأنظمة فان المسيحية تبدو فقط كدرع ضد الاسلام الحركي وهو ماتزكيه الأنظمة الوظيفية المستبدة الجاسوسية والعميلة للغرب الكافر في صفقة سياسية ورعايا هذه الكنائس متعصبون للمسيحية لأنهم في مواجهة الاسلام فقط وهم تقريباً ملاحدة ليس لهم من المسيحية الا ذلك الوعد الخرافي من يسوع الانجيلي الذي لن يحصل أبداً حتى يلج الفيل في ثقب الباب بغفران خطاياهم الثقيلة وخلاص ارواحهم الخبيثة والمسيحي اليوم اذا ترك دينه ليس له من طريق ثالث اما الإلحاد بشتى صوره او الاسلام . انتهى

الانعزاليون والاسلام
ومشاعر الكراهية -

لو انصف المسيحيون الانعزاليون لعلموا ان الاسلام كان ولا زال رحمة لهم و بهم من بعضهم البعض لكنه الحقد الانعزالي السرطاني المقيت فقد أوقف الاسلام احترابهم الطائفي والمذهبي قديماً ، لقد كان مجمع خلقيدونية فاتحة الانشقاق العميق بين الكنيسة الرسمية والكنيسة السريانية في سوريا، والكنيسة في مصر، كما كان هذا المجمع منطلقاً حافلاً بالاضطهادات من جانب الدولة البيزنطية وكنيستها الرسمية، كما أنّه قد أثار في سوريا ومصر موجة من السخط ضدّهما.المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".

الى تعليق 11
مراد خالد -

الكلام منطقي---------------بل اذا اصبح المتشددون خطر على بلدان فيها مواطنيين مسيحيين--وحكوماتها المتخاذلة لاتعمل شيء--عليهم التفكير في انشاء دول لهم--داخل بلداهم الاصلية---لامجاملة--القانون الدولي معكم---لاتنسوا ان تيمور الشرقية اخذت استقلالها وهم مليون من دولة اسلامية وهم 200 مليون--

الى صاحب تعليق
عمر صابر همام. -

الاسلام سينتصر---كلامك غير صحيح---تقارير الجزيرة والعربية تقول العكس وخصوصا في افريقيا وانونيسيا--بل حتى بالدول العربية بالجزائر عشرات الاف بل البعض يقول مئات الاف اصبحوا مسيحيين وايران من منظمة دولية تعمل بالغرب--تقول ان في ايران مليون اصبحوا مسيحيين وهناك من يقول 3 ملايين--الدول العربية المغرب وتونس اصبحوا كذلك مسيحيين حتى بالخليج--والاكثر ان الالحاد يزاد بوتيرة كبيرة بين العرب والسعودية تقريبا 10% ملاحدة---وهناك المخفي--مسالة وقت وتصبح العقيدة نادرة او تنقرض

لا تعاند ايها المسيحي 1
ان ذنب آدم لا يضر الا آدم -

-إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

ماذا سيفعل المسيح
بالمسيحيين عند نزوله ؟ -

معرفة المسيحيين المشارقة بالاسلام كبيرة وان كانوا يحاولون التدليس والتزييف والتشويه حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / سينزل المسيح عليه السلام عند المنارة البيضاء في دمشق يقتل دجال اليهود ويكسر الصليب ويمكث في الارض أربعين سنة يتزوج وينجب ويموت ويبعث يوم القيامة مع الناس ، يجاهد بالاسلام لن يقبل من احد سوى الاسلام لن يقبل الجزية ، الاسلام او حش الرقبة سيستجيب له مسيحيون كثر على زمانه الحق نفسك يا مسيحي اليوم واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ فَاخْتَلَفَ الأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الأَمْرُ وَهُمْ فِي غَ

سينهار الاسلام
حفيد قريش -

السبب بسيط--لانه دين يتحكم به اصحاب الفتاوي الا متحضريين وحكومات جاهلة تراعي المتشددين والدليل مصر فيها 80 مليون مسلم و10 مليون مسيحي--اعتبروا المواطنة كلام فارغ لماذا لان المادة 2 من الدستور عنصري-- وثقافة القرون الوسطى---النتيجة ارهاب وترويع البشرية---لايمكن ان يكون هناك شيء اسمه دين وهو يسفك الدماء البريئة--لهذا العالم كله ضده

مصلحة الأقلية
في مشروع الأكثرية -

لا يمكن القياس على تيمور الشرقية تيمور على الأطراف ولا تهم الغرب والمشرق يهم الغرب لان مصالحه معه هو يلعب بورقة الأقليات من اجل مصالحه ولو تحركت الأقليات لن يمانع الغرب في قمعها مصلحة الأقليات في مشروعة الأكثرية كما قال القطب القبطي الكبير مكرم عبيد لأقليات خارج إطار الاسلام والمسلمين ستتقاتل وتذبح بعضها بعضاً على قضايا مصلحية ولاهوتية مسيحيو لبنان كمثال

الكانتونات مشروع فاشل
ومشروع الأكثرية اسلم لها -

هههه للذي يعلق ويرد على نفسه كالمجنون الذي يكلم نفسه ان مشروع الكانتونات مشروع صهيوني اساساً وغير ناجح حتى الكيان الصهيوني كانتون لو قطع عنه الحبل السري المرتبط بالغرب سيموت وهذا ما سيحصل قريباً الأقليات الأفضل لها ان تكون في مشروع الأكثرية وهو الاسلام وهو صِمَام الأمان لها اما تيارات العنف فهي طارئة ومعروف من يقف خلفها من مخابرات دول لا تريد الاستقرار لابناء المنطقة

نحن لا نرد عليك
يا شتام سباب -

تعليقاتك شتم وسب وهي نتاج تربيتك وكل إناء بما فيه ينضح نحن لا نرد عليك ولكن نرد لمصلحة القاريء العاقل المتزن يا شتام

الاسلام يجتاح العالم
الغربي بلا سِيف ولا رمح -

باحثة ألمانية تدعى "ماريا إليزابيث باومان" ذكرت في كتاب لها صدر قبل سنوات قليلة بعنوان: طرق النساء المؤدية إلى الإسلام، بأن قرابة 250 إلى 300 ألمانية يعتنفن الإسلام كل عام. القصة ذاتها تتكرر في كثير من أقطار العالم، لاسيما المتقدم منه، فتجد أن الداخلين الى الإسلام أغلبهم من طبقات مثقفة وذات وضع اجتماعي واقتصادي جيد غير بائس، الأمر الذي أثار كثيراً من الباحثين والدارسين في الغرب، وجعلهم يتتبعون الأسباب التي تؤدي بفئات مثقفة واعية لتغيير دينها أو معتقدها، والدخول في أكثر دين يواجه حملات تشويه في العالم! واحدة من الإجابات المبهرة التي طُرحت من قبل الألمانيات، وسبب دخولهن الإسلام دون سائر الأديان الأخرى المعروفة في العالم حالياً، هي أن الرغبة في تغيير نمط حياتهن من خلال بناء نظام أخلاقي جديد، أحد الأسباب الرئيسية لاعتناق الإسلام، فيما عبّرت أخريات عن أن سبب التحول للإسلام هو الرغبة في هجرة رمزية، بحثاً عن انتماء مغاير بعيداً عن الوطن والعرق الألماني، والذي وجدوه واضحاً في الإسلام. مت بغيضك يا ملحد يا اخو المسيحي الملحد أيضاً