فضاء الرأي

لدى بارزاني اوراق سياسية يمكن ان يلعب عليها!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مهما كنا على خلاف سياسي وايديولوجي مع الزعيمين "نوري المالكي"و"مسعودب ارزاني" ونكره اسلوبهما في الحكم ، فانهما يتمتعان بنفوذ سياسي وعسكري واسع ولديهما انصار كثيرون لايمكن انكار هذه الحقيقة ولا نستطيع ان ننكر ايضا دورهما المؤثر في الاحداث الجارية في العراق والمنطقة ، المالكي يمتلك سلطة وحزب وكتلة برلمانية قوية واموال طائلة بالمليارات الدولارات جمعها خلال ولايتي حكمه وكلنا نتذكر انه عندما ازيح عن منصبه في رئاسة الحكومة سلم لخلفه "حيدر العبادي" خزينة الدولة خاوية لايوجد فيها فلس واحد! بحسب كلام "العبادي" نفسه ، يقال والعهدة على وسائل الاعلام المتعددة التي لم يعد شيء خافيا عنها في عصر التقنيات الاعلامية المتطورة ان مجموع ماتم نهبه في فترة حكم المالكي بلغ 900 مليار دولار ، والعجيب ان "العبادي" عندما تولى الحكم بهدف اصلاح الاحوال وارساء العدل واشاعة السلام ومكافحة الفساد والمفسدين واقامة دولة القانون الحقيقية وليس دولة القانون اياها التي دمرت العراق وجعلته من افقر الدول واوحشها وافسدها واخطرها على حياة الانسان ، وبدل ان يقوم بمحاكمة الفاسدين ويقتص منهم ، راح يسير على نفس نهجهم الخاطيء ويستكمل سياساتهم الطائفية ولم يقدم اي بادرة لانهاء الخلاف مع السنة والكرد ، بل صعد من حدة التوتر مع عشائر السنة وزعماءهم السياسيين وعلى رأسهم "اسامةالنجيفي"رئيس قائمة المتحدون  ولم ينجز اي مطلب من مطالبهم التي رفعوها لحكومة المالكي والتي بسببها طوردوا وزجوا في السجون ، كما ازّم الموقف مع الاكراد اكثر وشدد على الحصار المفروض عليهم وقلل من نفوذ حزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه (مسعودبارزاني) في بغداد واحال رئيس اركان الجيش بابكر زيباري المحسوب على هذا الحزب على التقاعد ولم يبدِ اي اعتراض على ازاحة البرلمان العراقي ل(هوشيار زيباري) وفعل كل ما بوسعه  لتضيق الخناق على هذا الحزب الذي يهيمن على السلطة في اجزاء كبيرة ومهمة في الاقليم استراتيجيا واقتصاديا ، الامر الذي دعا"بارزاني"في النهاية الى المطالبة بالانفصال عن العراق و اقامة دولة كردية مستقلة .

هذه السلبية الواضحة في سياسة العبادي وعجزه عن اتخاذ اي خطوة حقيقية وجريئة لحل مشاكل الحكومة مع الاقليم وسيره تماما على هدي حزب الدعوة الذي ينتمي اليه ، يدفعنا الى القول ان " المالكي" مازال يحكم العراق بشحمه ولحمه وان كان وراء الستار ، رغم الخلافات الظاهرية بين الرجلين ، ولكن ماذا يستطيع"المالكي" وان كان هو الحاكم االفعلي للعراق ان يفعله امام رجل قوي ، صاحب خبرة سياسية طويلة ومريرة مع الحكومات العراقية المتعاقبة ورجالا تها وخاض حروبا طويلة معها مثل (مسعودبارزاني) الذي يملك السلطة السياسية والاقتصادية في اقليم معترف به دوليا ودستوريا ويقود جيشا قويا (البيشمركة) ومؤيد من قبل قطاع كبير من الشعب ، مهما امتلكت بغداد من منعة وقوة فلن تستطيع ان تقوم بشيء يذكر ضده ولا ضد حزبه ، قد تضعفه ولكن لن تقضي عليه والتاريخ شاهد على ذلك ، ربما تفرض عليه حصارا اقتصاديا شديدا كما هو الحال اليوم ولكن لن يتأثر به كثيرا والتأثير الكبير يقع  على الشعب الكردي وهو المتضرر الاول والاخير ..

قد ينجح المالكي في تكريس الاغلبية السياسية عقب الانتخابات القادمة بتحالفهمع الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة كوران (التغيير)الكردية و لكن لن يستطيع ابدا تجاهل دور حزب بارزاني في المعادلة السياسية العراقية ، وقد يتوجه هو الاخر الى عقد تحالف سياسي مع اطراف كردية وعراقية قبل الدخول في الانتخابات العراقية القادمة وقد يحرك نشاطه الدبلوماسي باتجاه حزب طالباني ويحول دون قيامه بالتحالف مع ائتلاف دولة القانون  و "يفركش" خطة "المالكي" في آخر لحظة ويقلب عليه الطاولة  ، كل شيء وارد في العمل السياسي مادام يخضع لعملية الربح والخسارة والمصالح المتبادلة!.. لدى حزب "بارزاني"اوراق كثيرة ليلعب عليها  فلا تستهينوا بقدراته!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
2014
زائر -

موازنة العراق لعام 2014 بلغت 174.6 تريليون دينار عراقي (150.1 مليار دولار) على أساس احتساب سعر للنفط قدره 90 دولارًا للبرميل الواحد - !!اين ذهبت ؟

نعم المالكي مازال يحكم
لؤي القيسي -

مادام العبادي لم يخرج من حزب الدعوة ومازال يمارس دوره كقيادي مؤثر فانه يخضع في الاخير لسياسات المالكي ..حكم طائفي بامتياز!.

الاكراد والاتراك يتمتعون
بخيرات بلاد الارمن -

لو الارمن قتلو اثنين مليون مسلم لما بقي كردي واحد على قيد الحياة ولانقرض الاكراد من وجه الكرة الارضية وليس من شرق الاناضول فقط لان الارمن كانواكثر عددا من الاكراد ولكن الحقيقة انه ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى / شرق وجنوب الاناضول الى البحر المتوسط خالية من الارمن والمسيحيين سكان اناضوليا الاصليين ومحتلة تركيا ومسكونة كرديا والاكراد والاتراك المحتلين يتمتعون بدون وجه حق بخيرات بلاد الارمن والمسيحيين والارمنوالاشوريين واليونان والايزيديين متشردين حول العالم وكل العالم يعرف الحقيقة الارمنوالمسيحيين اصحاب حق ونصف تركيا للارمن والموت للاتراك والاكراد المحتلين وعاشت ارمينيا المتحدة الارض الابادة الارمنية

الشيعي سيبقى رافضيا
Rizgar -

الشيعي سيبقى رافضيا لدى السني و السني سيبقى من أعوان يزيد الذي قتل الحسين ..والسني والشيعي يحلمان بابادة الحجر والشجر وحرق الا طفال الكورد احياء. لولا قوات البشمركة لحرقوا الاطفال الكورد في الطرقات .السواق العرب كانوا يدهسون الاطفال والشياب عمدا في المدن الكوردستانية ...حقيقة الحقد القومي على الكورد غَيْرُ مُتَناهٍ ; غَيْرُ مَحْدُود ; لا حَدَّ لَهُ ; لا حَصْرَ لَهُ infinitely .

لا يوجدعاقل
Rizgar -

لا يوجدعاقل بتجويع شعب بالكامل كما أنّ الشعوب لا تؤخذ بجريرة زعاماتها ؛ ومع ذلك يسمحون لأنفسهم بالتطاول والشتيمة وقطع الا عناق والا رزاق و الانفال .

التعريب عمل خبيث
طارق عزيز -

التعريب عمل خبيث قال المنبوذ طارق عزيز للوفد للكوردي «ليس لكم في كركوك غير حق البكاء عليها»

الدعم الدولي
رستم -

كان من اولى المهام الموكلة للسيد البارزاني توحيد قوات البيشمه ركة وتحت راية واحدة هي راية كوردستان --لانه كان يدرك وفق طبيعة المرحلة عند ظهور داعش كان لا بد ابراز قضية الشعب الكوردي على الساحة الدوليه --كشعب واصحاب قضية --ودفع باتجاه الساحة الدوليه وقد تمكن في ذلك بنجاح --مع اعطاء صورة ناصعة لقوات البيشمه ركه البطلة وانتصاراتها على الارض ملتزمة بالضوابط والمواثيق الدوليه -وظهرت نتائج ذلك جليا بزيارة كبار العسكريين والقادة الدوليين من اوربا الشرقيه والغربيه لهذه القوات حتى في جبهات القتال وتقديم الدعم الدولي لها --وبالتالي خروج القضية الكورديه وحقوق الشعب الكوردي من الشرنقة المحليه والاقليميه الى المحافل الدوليه والاعلام الدولي --هذا حتى باعتراف بعض الاعلام العربي المعادي في السابق لحقوق الكورد --اذن نستطيع ان نقر ان البارزاني له طريقته في التفكير وفق ما تقتضيه المرحلة وهذه التجربة استطاع بلورتها من خلال ما مربه الشعب الكوردي منذ ظهور حركاته الثوريه --الدعم الدولي وخصوصا من الدول الكبرى قبل كل شيء --اما في الشان الداخلي فاعتقد انه له سلوك يمتاز بالتاني والصبر لاسقاط كل الحجج والادعائات لدى الاطراف الاخرى المعادية لنهجه --لاجل تعزيز الدعم الدولي بقوة اكثر واكبر --

نفجر السدود مثل سد موص
اوراق الكورد -

نفجر السدود مثل سد موصل ودربند ودوكان وحمرين والوصول الى سد الحديثة ليست مهمة مستحيلة . دورات تعلم السباحة كما علمونا دورات الموت واغتصاب الكورديات في صحاري الجنوب .

"مبدأ عدو عدوي هو صديقي"
١٠٠ سنة الاخيرة . -

استعمل الغرب سياسة "مبدأ عدو عدوي هو صديقي" يصل لعبثية حرفية وخطيرة خلال ١٠٠ سنة الاخيرة . جرائم الدول العربية مثل العراق وسوريا ضد الكورد اكبر من جرائم داعش بمئات المرات بينما العالم عقد الاحلاف العسكرية و الاقتصادية ..والخ. انتج الكيان العراقي الملايين من امثال المالكي حيث التربية الجهنمية والحقد والاستهتار بالشعب الكوردي ركن مركزي في طريقة تفكيرهم .الحقد على الشعب الكوردي مبرمج في العقل العربي فجرائم داعش اليوم وجرائم الحشد الشيعي قريبا . نفس العقول الملتخطة بداء الهمجية القصوى .

ازمات
زائر -

في تعليق سابق اشرت (موازنة العراق لعام 2014 بلغت 174.6 تريليون دينار عراقي (150.1 مليار دولار) على أساس احتساب سعر للنفط قدره 90 دولارًا للبرميل الواحد - !!اين ذهبت ؟ ---وعلى ضوء موازنة بهذا الحجم --تم حجب حصة اقليم كوردستان من الموازنه ! بعدها خلق ازمة اقتصاديه في عموم العراق وازمة سياسيه مع الاقليم !!!واليوم العراق يعاني من مديونية تقدر ب(100) مليون دولار مع نقص في المخزون النقدي الاحتياطي الى اكثر من النصف !! من المسؤول عن ذلك ؟ ولماذا ؟ اعتقد ان الاجابة عن هكذا اسالة بامكان حتى الطفل العراقي الاجابة عنها --لا في كوردستان وحدها وانما في المحافظات الوسط والجنوب العراقي ----!

الله ينطيك ماعدنة خردة
واحد -

المالكي سرق ٩٠٠ مليار دولار فاطلب من النابغة الكردي ان يعطينا حجم ميزانية العراق خلال ٨ سنوات اكيد ترليونات الدولارات ههه!!! وطبعاً لم يستلم اي موظف راتبه لم يستلم حرامي اربيل ١٧ % ولم تاخذ الكويت فلساً من تعويضاتها ولم يشتري العراق طلقة للجيش والشرطة وووووو , هذا يسموه حساب كردي وفهمكم كافي !!! طيب اين اموال الكرد ياعبقري منذ ال٩١ ؟؟ يجوز اهداها مسعود للمالكي ايضاً !!!! حكومة الاغلبية كما وعدكم قادمة فلنرى اذا سيكون استقلالكم قادم وكما نقول ابو الكَروة ايبين بالعبرة ,,,, باي باي ياكردي

اسأل خالو هوشيار
صوت الحق -

الى التعليق رقم واحد وجه سؤالك الى وزير المالية وخال حرامي اربيل كونه وزير المالية ولماذا لايتحدث عنها حتى بعد طرده بتهمة الفساد

Barzani must step down!
Cosmo -

Corruption and nepotism with in Brzani family Barzani can''t stay as president of kurdish region in a democratic system. His days are expired.The only way to stay in power is by using force- KDp forces( The ruling of one party system)

بارزاني في موقف قوي
برجس شويش -

بارزاني وبالاضافة الى المميزات التي ذكرها السيد الكاتب محمد وانلي فله علاقات متينة مع دول هامة وزعماؤها الذين يثقون به بخلاف نوري المالكي فقط ملالي ايران يشيدون به لشدة طائفيته و براعته في تدمير بلده العراق خدمة لايران. بارزاني يستطيع دعم سنة العرب بل التحالف معهم في وجه اي عداء للطائفين الذين يدعون الى حكومة الاغلبية , ونحن طلاب الحرية و السلام وقيمنا لا تسمح لنا باستغلال الارهابين ضدهم كما هم وايران يستغلونهم ضد شعوب وبلدان المنطقة و الدول , اوراق كثيرة بل مؤثرة ورادعة يملكها الرئيس بارزاني وخلفه شعبه الكوردستاني ضد كل من يسول له نفسه باخضاع كوردستان وشعبه لارادتهم. انتهى ذلك الزمن, فمهما حصلوا على القوة فان قوتهم لن تصل الى 25% من قوة صدام حسن, والسؤال المهم: اين هو صدام حسين واينه هو حرسه الجمهوري وفدائيي صدام؟؟؟ وايضا سؤال اخر مهم: اين ذهب نظام صدام حسين ودولته والى اين وصل شعب كوردستان؟ فقط للتذكير كوردستان شبه دولة .

الى المدعي ب(صوت الحق)
زائر -

لو كان الامر بيد هوشيار لما انقطعت حصة كوردستان من الموازنه !!!! ---ادعوك لمراجعة صفقة شراء الاسلحة الروسيه (الصفقة الفاسدة ) --وادعوك لمراجعة صفقة شراء الطائرات التشيكيه الصنع (1992) والعقد المبرم في 2-2014 مع وزارة الدفاع وموافق القائد العام (12 طائرة بقيمة 166 مليون دولار بينما اشترت شركة امريكيه من الطائرة ذاتها 28 طائرة ب(25) مليون دولار ----!!!!!!! اعتقد انك تجهل الحقائق !! والاكثر من ذلك انك لا تعلم بان الانفاق الحكومي كان يتم دون موازنه !! فكيف ذلك !!!؟ هذه نقطة في بحر وادعوك لمراجعة التيوب المنشور في مقابلة بهذا الخصوص مع الجلبي رحمه الله !!!!علما ان المقابلة تمت على قناة فضائيه --ردي ليس دفاعا عن هوشيار وانما رد للمدافعين عن السرقات !!

إلى من يهمه الأمر
أبو ذر -

يبدو لي أن الكاتب مغرم بـ المالكي ومسعود لحد الهوس، إذ أن جميع مقالاته تدور حولهما.. ولا يكاد يمرُّ أسبوع واحد دون أن نقرأ له شيئاً عنهما تحديداً. وعلى ذكر المالكي وصاحبنا الراباي فقد قيل والعهدة على القائل إنّ أمريكا ستُجمِّد أموالهما وأموال بعض الشخصيات الأخرى. وهذه أحدى بركات ترامب عليه السّلام. والحكاية هي أن أمريكا وضعت يدها على حساب المالكي والذي يبلغ 66 مليار دولار. وحساب مسعود والذي يبلغ 59 مليار.. أسماء أخرى وحساباتها: عدنان الأسدي: 25 مليار. صالح المطلك: 28 مليار. باقر الزبيدي: 30مليار. بهاء الأعرجي: 37 مليار. محمد الدراجي: 19 مليار. هوشيار زيباري: 21 مليارز سليم الجبوري: 15 مليار. سعدون الدليمي: 16 مليار. عادل عبدل المهدي: 31 مليار. اسامة النجيفي 28 مليار. حيدر العبادي عليه السلام: 17 مليار. محمد الكربولي: 20 مليار. أحمد نوري المالكي عليه السلام: 14 مليار. طارق نجم: 7 مليار. علي العلاق: 19 مليار. علي اليساري: 12 مليار. حسن الانباري: 7 مليار. أياد علاوي عليه السلام: 44 مليار. جلال طالباني عليه السلام: 35 مليار. رافع العيساوي: 29 مليار.

حرامي اربيل ١٧ %
Cosmo -

واحد - GMT 20:36 2017 الثلائاء 14 فبرايرالمالكي سرق ٩٠٠ مليار دولار فاطلب من النابغة الكردي ان يعطينا حجم ميزانية العراق خلال ٨ سنوات اكيد ترليونات الدولارات ههه!!! وطبعاً لم يستلم اي موظف راتبه لم يستلم حرامي اربيل ١٧ % ولم تاخذ الكويت فلساً من تعويضاتها ولم يشتري العراق طلقة للجيش والشرطة وووووو , هذا يسموه حساب كردي وفهمكم كافي !!! طيب اين اموال الكرد ياعبقري منذ ال٩١ ؟؟ يجوز اهداها مسعود للمالكي ايضاً !!!! حكومة الاغلبية كما وعدكم قادمة فلنرى اذا سيكون استقلالكم قادم وكما نقول ابو الكَروة ايبين بالعبرة ,,,, باي باي ياكردي95

الى المدعي( صوت الحق )
زائر -

كان الاجدر ان تعرف من كان وزير الماليه حينها ----!!! --لقد كان وزير الماليه حينها صفاء الدين الصافي وكالة !!!!!!!!!!!!!!! ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم !!مع تحيات خالي هوشيار ----

الا تملون الغباء والجهل ؟
صوت الحق -

حصة حرامي الاقليم اقتطعت في شهر اذار ٢٠١٤ والمالكي ترك منصبه في الشهر التاسع يعني ٦ اشهر فقط , طيب لماذا لايتحدث طرزان اربيل عن سنتين والنصف في زمن العبادي ؟؟؟ هذا هو السؤال .واين كان خالو هوش يار الم يكن هناك طوال حكمه ؟؟ لماذا لم يتحدث بكلمة الى بعد ان ركل هذا الفاسد ؟؟؟ لا ادافع عن اي فاسد مهما كان المالكي او مسعود وما بينهما ولكن اتعجب غباء البعض الذي يصدق اخبار الفيسبوك وينسى الحقائق , الم تصدر مذكرة القاء قبض على زوجة وزير الموارد في كردستان اشتي حرامي ؟ الم يقل هذا الاخير ان الاقليم يصدر مليون برميل يومياَ قبل اكثر من سنة عدا التهريب؟؟ اين ذهبت الاموال ؟؟ الم يعرض مسعود بيع ابار الشمال لاردوغان على لسان الحكومة التركية فاين الاستقلال وهو يبيعكم بالتقسيط ؟؟ هل هناك فرد من عائلة المالكي في الحكم ؟؟ هل تمسك المالكي غصباً بكرسي الحكومة رغم فوزه في الانتخابات ؟؟ هل طرد رئيس البرلمان والنواب والوزراء ؟؟؟ هل سمح لقادة صدام وداعش في الاقامة في للفنادق وفتح لهم كل الفضائيات كما يفعل مسعور ؟؟؟ منذ ٢٠٠٣ تناوب ٤ روؤساء وزراء على العراق والبرزاني عليه السلام يحكم منذ ال١٩٩١ ببركة صدام ابن صبحة !!! وبعد هذا يتسائلون لماذا ينعتونهم بالغباء؟؟؟

الى المدعي (صوت الحق )
زائر -

اترك متناقضاتك للقراء --تارة تعترف باستقطاع حصة الاقليم وتارة تتهم العبادي وهو من حزب المالكي !! وتارة تبعد افراد عائلة المالكي عن السلطة (وهذا يناقض اعترافات المالكي المتلفزه !!عندما اشار الى ابنه في القاء القبض على متهم ----) --والمالكي يريد التحالف مع حزب اشتي هورامي ---! و----و---- وبالمختصر الممل عقدتكم النفسيه مسعود البارزاني !! حتى ان رحل مسعود البارزاني (لا سمح الله ) ففي الشعب الكوردي مئات الالوف يسيرون على نهجه --

45 قتيلا بتفجير استهدف مع
45 -

45 قتيلا بتفجير استهدف معارض للسيارات في بغداد ... روح اجعل المناطق الشيعية آمنة ثم اشتم تجربة كوردستان ...يوميا سبايكر في المناطق الشعية ...فعلا السنة يعرفو ن كيفية التعامل معكم.

كل تعليقات العراقيين
كل -

كل تعليقات العراقيين هم لشيعه شروگ و معادن و فرس (مجنسين) لا يريدون اقامه دوله للاكراد , من متى الشروگ و المعادن (قدموا من الهند و السند) عراقيين ؟؟

يامعود كافي تزعجون نفسكم
سبايكر -

يامعود كافي تزعجوا نفسكم بالحجي الزايد روحوا حسنواوضعكم ..شوف السنة شيسون بيكم .

عاش كورد وكوردستان
امبراطورية الشمس -

كوردستان امبراطورية الشمس ستشرق على الشرق الاوسط وتحكمه بالعدل وانسانية وحرية, لا يقل أحد أن الكورد زائلون، إن الكورد باقون ,باقون كرايتنا الخفاقة الشامخة إلى الأبد.عاش كورد وكوردستان

كيف يرى الشيعة الجنس البشري
كيف -

كيف يرى الشيعة الجنس البشري الكردي؟ « ولا تنكحوا من الاكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352)....... العنصرية الشيعية احقر من العنصرية السنية ضد الكورد.

الشيعة كانوا في حالة
العراق -

"الشيعة كانوا في حالة عداء مستمر وخفي مع الكورد، والممارسات التي ارتكبتها الدول والكيانات الشيعية التي تعاقبت على حكم العراق والهضبة الإيرانية لا تعد ولا تحصى، وهذا ما انعكس في التراث والوجدان الشيعي

الاثنان من حزب واحد !!!!
زائر ثاني -

العبادي استمر على نهج المالكي لانه من الحزب ذاته ----نحن عندما نتكلم نتكلم عن الاثنان

حرامي اربيل ١٧ %
Cosmo -

GMT 1:52 2017 الخميس 16 فبرايرحصة حرامي الاقليم اقتطعت في شهر اذار ٢٠١٤ والمالكي ترك منصبه في الشهر التاسع يعني ٦ اشهر فقط , طيب لماذا لايتحدث طرزان اربيل عن سنتين والنصف في زمن العبادي ؟؟؟ هذا هو السؤال .واين كان خالو هوش يار الم يكن هناك طوال حكمه ؟؟ لماذا لم يتحدث بكلمة الى بعد ان ركل هذا الفاسد ؟؟؟ لا ادافع عن اي فاسد مهما كان المالكي او مسعود وما بينهما ولكن اتعجب غباء البعض الذي يصدق اخبار الفيسبوك وينسى الحقائق , الم تصدر مذكرة القاء قبض على زوجة وزير الموارد في كردستان اشتي حرامي ؟ الم يقل هذا الاخير ان الاقليم يصدر مليون برميل يومياَ قبل اكثر من سنة عدا التهريب؟؟ اين ذهبت الاموال ؟؟ الم يعرض مسعود بيع ابار الشمال لاردوغان على لسان الحكومة التركية فاين الاستقلال وهو يبيعكم بالتقسيط ؟؟ هل هناك فرد من عائلة المالكي في الحكم ؟؟ هل تمسك المالكي غصباً بكرسي الحكومة رغم فوزه في الانتخابات ؟؟ هل طرد رئيس البرلمان والنواب والوزراء ؟؟؟ هل سمح لقادة صدام وداعش في الاقامة في للفنادق وفتح لهم كل الفضائيات كما يفعل مسعود ؟؟؟ منذ ٢٠٠٣ تناوب ٤ روؤساء وزراء على العراق والبرزاني عليه السلام يحكم منذ ال١٩٩١ ببركة صدام ابن صبحة !!! وبعد هذا يتساءلون لماذا ينعتونهم بالغباء؟؟؟ - See more at: http://elaph.com/Web/Opinion/2017/2/1133816.html#sthash.WBww7xcN.dpuf