فضاء الرأي

تركيا وإقليم كردستان... قصة حب من طرف واحد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

 لم تمض أيام قليلة على تصويت مجلس محافظة كركوك، بالإجماع على قرار اجراء الإستفتاء في المحافظة، ورفض قرار مجلس النواب العراقي بأنزال علم كردستان على المباني الحكومية في كركوك , حتى خرج علينا رأس الفتنة ( اردوغان) من قمقمه يوم الثلاثاء 4أبريل/نيسان 2017، متطاولا ودون اي مراعاة لقرار مجلس محافظة كركوك الذي رفض قرار مجلس النواب القاضي برفع العلم العراقي فقط على المباني والإدارات الحكومية في المحافظة. 

تجاوز اردوغان على قرار مجلس محافظة كركوك وهدد في كلمتة حول التصديق على الدستور التركي الجديد وقال : اذا لم يتم انزال علم كردستان في كركوك، فان الضريبة ستكون كبيرة وسننهي علاقاتنا مع إقليم كردستان، وحتى لا تتفاقم العلاقات بين تركيا واقليم كردستان، يجب انزال علم كردستان في كركوك (فورا ) , واستطرد اردوغان قائلا : ان رفع العلم الثاني ( علم كردستان) في كركوك خطأ باي شكل من الاشكال وان العمل الذي قام به اشخاص في مجلس محافظة كركوك ازدواجي، وهو تنظيم للانفصال عن العراق، داعيا ادارة إقليم كردستان اعادة النظر بهذا القرار, وشدد اردوغان على ان( تركيا ترفض بشكل قاطع المزاعم القائلة ان كركوك كردية)، وخاطب القادة في الإقليم بالقول : حاليا علاقاتنا جيدة فلا تخلوا بها , واصلوا طريقكم تحت علم العراق الوطني وحده وإلا فعذرا ستجبرون على العودة عنه ). 
اما بحصوص الإستفتاء في كركوك , وقف مولود جاويش أوغلو خطيباً وواعضأ يبشر (تركمان كركوك ) برفع الظلم الكردي عنهم , حيث أكد جاويش أوغلو، رفض أنقرة محاولات فرض الأمر الواقع لضم كركوك إلى إقليم كردستان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية حول إتخاذ مجلس محافظة كركوك قرارا أحادي الجانب، بتنظيم إستفتاء لضم المدينة، وسط مقاطعة من الأعضاء التركمان والعرب.
وأردف جاويش أوغلو قائلا: ( ليعلم الجميع , أن تركمان كركوك ليسوا وحيدين، ولن نسمح بفرض مثل هذا الأمر الواقع ). 

وهنا لست في وارد فتح سجال للرد على تهديدات وتصريحات وتهًجمات اردوغان افندي الذي أمر بانزال علم إقليم كردستان فورأ في كركوك،لان هذه التطاولات والتصريحات والتهديدات العنصرية ليست جديدة ابدا , فقبل كركوك , حاولت تركيا ان تُشعل نار الحرب والاقتتال بين الاطراف الكردية في شنكال وبحجج واهية , ولكن تطويق وحصر أقوال اردوغان افندي والتخلص من سموم افكارهه الطائفية المقيتة وخاصة في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العراق والمنطقة ضرورة وطنية ملحة ومصلحة عليا تستحق جهدا مميزا وسريعا من قبل الجهات المعنية العراقية والكردستانية , قبل اشتعال نار الفتنة وإثارة الفوضى بين مكونات الرئيسية في كركوك. 
اتمنى ان تصل رسالة ( اردوغان ومولود جاويش اوغلو ) والتي تحمل بين ثناياها بذور الفتنة الطائفية والعرقية والعنصرية المقيتة الى حكومتنا النائمة التي تؤكد , بمناسبة وبدون مناسبة، على : ان تركيا لا تخشى من كيان كردي مستقل وخاصة بعد ان عرفت بان الكرد والقيادة الكردية هم عامل استقرار في المنطقة....؟! 
اقول لحكومتنا الرشيدة والرشيقة جدأ : 
اصحى يا نايم...قبل اندلاع شرارة الفتنة قي كركوك الاخوة والتأخي والتسامح.
اصحى يا نايم وتعلم من تركيا بان ( الدار قبل الجار ) وليس العكس.
اصحى يا غافل...الا تعرف بان الحب من طرف واحد هو افشل انواع الحب؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين المفر ياشطار ؟؟؟
واحد -

فقاعاتكم بالاستقلال اصبحت اضحوكة وعقود من العنتريات والتهديدات محاها تصريح اردوغاني لم يتجاوز دقيقة واحدة وكما نقول في مثلنا فان درب مسعود على القصاب اردوغان ...فحنفية النفط ومفاتيح خزائن سراق كرد العراق عند السلطان في انقرة والعد التنازلي لسقوط هذه المهزلة قد بدء وهذه المرة لن يقف عراقي شريف واحد يقف معكم بعد طعنات الغدر والخيانة ل ١٤ سنة فاين المفر....؟؟ هناك مثل امريكي يقول اجعل كلماتك ناعمة وحلوة فلا تدري متى ستضطر لاكلها و١٤ سنة من كلمات قزم اربيل كانت كلها مكروهة

کاکا شه مال
نشميل احسان -

تسلم يا رائع , نعم اتفق معک ، وانتظر هجوم رزگار و کفاح ، الهزليه لنری ماذا يقولون ؟

بشرى سارة
تحسين مزوري -

نشرت صحيفة امريكية الشهيرة مقالا بشأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. في مقاله بالصحيفة ذكر أحمد يايلا؛ مؤلف الكتاب الصادر حديثا “خلافة الإرهاب: روايات الفارين من داعش” والذي شغل منصب رئيس شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن شانلي أورفا في الفترة بين عامي 2010 و2013أن أردوغان الذي دعم إرهاب داعش ونفذ صفقات شراء بترول معه هو المسؤول الرئيسي عن الإرهاب،مشيرًا إلى ضرورة محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية على خلفية الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية.

يشادوو
Jwamer Ahmed -

وثائق: تركيا متورطة في إدخال مواد متفجرة لداعش في سوريةعثر مقاتلو ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية» في مناطق حلب على وثائق تكشف تورط النظام التركي في تسهيل دخول مادة السماد التي تستخدم في التفجيرات، لعناصر تنظيم داعش، من معبر تل أبيض الحدودي التابع لمحافظة الرقة، والعلاقة القوية بين التنظيم وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية». وبحسب موقع «الحل السوري» الإلكتروني المعارض، فإن إحدى الوثائق تشير إلى أن الاحتياجات الخاصة بعناصر التنظيم المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، تدخل من تركيا إلى تل أبيض عبر متطرف يدعى أبو مسلم ومهرب تركي يدخل السماد إليهم، كما تشير إلى دفع داعش رشوة للسلطات التركية لإدخال السماد المستخدم في عمليات التفجير للسماح بمروره من المعبر.وتشير الوثيقة إلى حدوث خلاف بين عناصر التنظيم بعد تصوير الصحافة الأميركية لإدخال السماد من تركيا إلى تل أبيض عبر المعبر.كما تتطرق الوثائق إلى خبر نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية الذي تقول فيه: «إن تركيا تدخل سماد اليوريا الذي يدخل في صناعة المتفجرات من تركيا إلى تل أبيض»، وتشير إلى أن القيادات التركية نفت هذا الموضوع.وكشفت وثيقة أخرى وجود تجارة مباشرة بين تركيا ومناطق سيطرة التنظيم والعلاقة المباشرة بين داعش و«أحرار الشام»، التي تصنفها أنقرة و«الائتلاف» المعارض على أنها «معارضة معتدلة»، وهذه التجارة تتم عبر المعابر على الحدود.

السياسة
ahmad -

السياسة هي فن الممكنات. انت تريد رفع العلم و تريد الاستفتاء و تريد انضمام كركوك الى الاقليم و ون ثم تريد الاستقلال و كل هذا و تريد ان تعادي تركيا ؟ ما هذا الغباء؟شئنا ام ابينا فتركيا هي المنفذ الوحيد للتصدير و يجب علينا ان نبقى على هذا القناة الى ان يتسنى لنا الاستقلال و بعد ذلك سيكون هناك geopolitics مختلف و مصالح دول اخرى و سيكون هنالك منافذ اخرى تفرضها الواقع الجديد و المصالح المتابدلة.

كركوك هزم داعش
ناصر -

هاجم الدواعش حلفاء اردوغان اكثر من مره الى كركوك ولكن تم ردهم وفشلوا .اخيرا تمكنوا من تسلل الى المدينة واحتلوا ثلث ابنيه ولكن بفضل واخلاص وغيرة كورد كركوك تمكنوا من دحر داعش مره اخرى وقتل جميع المسلسلين الدواعش . هكذا دافع الكورد بدماء مقاتليه الاشاوس عن كركوك الأخوه ، دافعوا عن شرف وكرامة أهل كركوك بكورده وكلدو أشور وتوركمان وعربه .السؤال الى اردوغان ونفر من التوركمان اين كان اردوغان في كل هذه الحملات الشرسه على أهل كركوك من قبل داعش ؟؟لماذا لم يتفوه ولو بكلمه لا اردوغان ولا وزيرخارجيته لهجمات داعش عن كركوك ؟؟لم يقدموا حتى ببرقية العزاء لذوي الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل محافظة كركوك ورد الاٍرهاب ؟؟والسؤال الأخير ترى متى يعي القياده الكورديه النوايه الخبيثه لأردوغان ضد الشعب الكوردي والعراق بعمومه ؟؟؟؟؟؟؟

ايران وإقليم كردستان...
ايران -

ايران وإقليم كردستان... قصة حب من طرفين

لن تعيشوا فى أمان
يلماز كوناي -

هدد أردوغان، الدولة الأوروبية قائلاً: "إذا واصلت أوروبا التصرف بهذا فإن أي أوروبي وأي غربي لن يجد الأمن والسعادة والثقة في أي بلد في العالم". وأضاف اردوغان : "الأوروبيون لن يتمكنوا من السير في الشوارع بأمان إذا واصلت أوروبا نهجها الحالي". وأشار "أردوغان" إلى أن السلطات الألمانية دعمت هولندا ولتى أغلقت أبوابها بوجه رئيس تركيا و وزرائها، حسب قوله، مضيفا: " أقول للأوروبيين إن تركيا ليست بلدًا سهل المنال، ولا يمكن قهرها وتركيعها والاعتداء على مواطنيها بسهولة".اذا اردوغان يهدد اوروبا , فماذا يفعل في العراق وسوريأ ؟

كلام واهي
نجاة السطلي -

ما اسهل النقد ومااصعب تقديم الحلول؟ لااقترح بقولي هذا بان القيادة الكوردية حكيمة او انها بلغت قمة الديبلوماسية والحنكة السياسية، ولكن اقول لكل المتذمرين والمتبرمين، ماذا تقترحون على الكورد فعله؟ كنا جزءأ من دولة العراق العظيم وماذا كانت النتيجة؟ ضربت بالكيمياوي وتعرضت للانفال، وحتى عندما لعبت دور المواطن الصالح لم يكن يحق لي ان اتعين في الوظائف الحكومية قبل ان اصحح قوميتي من الكوردية الى العربية وان انظم الى الحزب الحاكم! لم يكن يحق لي حتى تسميةاولادي باسماء كوردية كونها اعجمية وليس عربية! مجبر انا ان الجأ لكل من يعادي النظام حتى لو كنت متيقنا باني لاامثل له الاورقة ضغط لا اكثر ومتى حانت اللحظة سيتخلص مني... قادة الكورد ليسوا سجذا... عزيزي الكاتب لماذا تعتبر ركون وحدات الشعب (مع جل تقديري واعجابي بهم) الى الامريكان تارة والى النظام وروسيا تارة حنكة سياسية، بينما تعتبر تعامل قادة الكورد مع اردوغان حماقة وسذاجة؟ الى من يركنون اذا؟ ليس للكورد صديق سوى الجبال، فلا امريكا صديقة ولاروسيا والعرب والعجم... لذا ارجو ان تكفوا عن اثارة الشارع الكوردي البسيط بمقالاتكم الرنانة التى تنتقد فقط بدون تقديم اية حلول واقعية بنائة!

هذه هي السياسة
برجس شويش -

ان المسؤول عن دفع قيادة كوردستان ببناء علاقات(متوازنة او غير متوازنة) مع تركيا هي الحكومة العراقية الاتحادية ومن خلفها ايران , فالبحر من ورائكم و العدو امامكم فلا مفر , اما القتال او علاقات غير متوازنة بسبب ان جنوب كوردستان يحيط بها الاعداء من كل الجهات. فعلاقة ايران مع القوى الكوردستانية في سليمانية قوية وهي تتحكم في هذه العلاقة لان المنفذ الوحيد لتلك القوى هي ايران وكذلك الحال مع تركيا و البارتي, ان الدعوات الى تحدي دول الجوار لا تصب في مصلحة شعب كوردستان , فلو كانت الحكومة العراقية وقياداتها يتميزون بالحكمة و العقلانية و يؤمنون بالشراكة الحقيقية لما احتاج القيادات السياسية الكوردستانية لا الى ايران و لا الى تركيا.تركيا رسمت الخطوط الحمر بالا تدخل القوات البشمركة الى تركيا في بداية عمليات تحرير العراق وكوردستان ولكن رغم ذلك دخلها البشمركة , ولكن امريكا وبحكم علاقاتها مع تركيا هي التي كانت تمنع بقاء البشمركة في كركوك , ولكن اليوم كلنا نشاهد الواقع بانه عمليا كل كركوك بيد شعب كوردستان, اذا هذه هي السياسة , فلو انتهجت قيادة كوردستان نهج المجابهة و التحدي و عدم التنازل في بعض المسائل لما كان اليوم كركوك بيد اهلها. لاذكر الذين ينتقدون قيادة كوردستان بشدة ( لست ضد انتقاداتهم اذا كانت واقعية وتتصف بالمسؤولية) كوردستان واهميتها بالنسبة الى الغرب و امريكا في بدايات التسعينات وكذلك بعد التحرير مباشرة ومقارنتها باليوم , اعتقد كوردستان خطت خطوات كبيرة و اصبحت رقما صعبا في المعادلة , والفضل يعود الى السياسة الواقعية التي اتهجتها القيادة الكوردستانية , ولعبها البارتي و اليكتي ببراعة بتحالفهما الاستراتيجي و ايضا بعلاق كل منهما مع ايران و تركيا.

لماذا لم يرد البرزاني.
raman -

طالب رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان في 04/04/2017 , حكومة إقليم كردستان العراق الى إنزال العلم الكردي فوق مدينة كركوك , ووصفها انهم يلعبون بالنار وعليهم إنزالها فوراً.تصريحات أردوغان هذه أخذت ردود أفعال واسعة في أوساط الشارع الكردي , معتبرة بإنها تدخل سافر بشؤون العراق الداخلية , عكس ما برز من القيادات الكردية في الإقليم , حيث إدعى رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نجيرفان البرزاني أنهم لم يدعوا أن كركوك مدينة كردية خالصة , بينما السيد مسعود البرزاني فقد كان الصمت من نصيبه , ولم يطل علينا كعادته ببيان عجالة يستنكر فيها تصريحات وتهديدات أردوغان.مسعود البرزاني كان قد رد ببيان رسمي على تدخلات وتهديدات الحكومة الإيرانية في مناسبات عديدة ولكنه أمتنع من الرد على أردوغان ؟؟ رغم ان الاثنين يعتبران تاريخياً أعداء للشعب الكردستاني , ويتضح أن عدم رد البرزاني على تصريحات أردوغان يعكس مدى التحكم التركي بجميع أمور الإقليم سواء السياسية أوالمعيشية أوحتى العلاقات مع بقية الجيران , فقد جعل البرزاني من علاقات الإقليم مع تركيا أسيرة بدون إرادة وبدون قرار مستقل. أجاب الناشط حاجي يونس, ما عجز السيد مسعود عن الرد على الاتراك قالتها البرلمانية الشجاعة الا الطالباني “سنعلن دولتنا ,ارنا ماذا ستفعل “.

تركيا الفاشية
اوزكول -

كون تركيا اليوم تقوم بإبادة شعوب بأكملها، لذا فعلى الشعب التركي أن يدرك تماماً بأن سياسات تركيا الفاشية تجاه الشعوب سيؤدي بها نحو الهاوية وسيشكل خطراً على مستقبل تركيا في المنطقة”.

من يصحو؟
محمد البغدادي -

لاجديد في العادة الكردية التي اصبحت مضحكة حتى عند الاطفال وهو انهم يتذكرون انهم جزء من العراق 3 ايام في السنه و363 يوم هم دولة منفصلة لاتعترف ولا تحترم الدولة المركزية..يرفضون تسليم النفط للعراق ويريدون الاستقلال الاقتصادي وعندما يفلسون يتذكرون بغداد بل يضعوا الللوم عليها في افلاسهم..يستفزون بطرق صبيانيه باقي المكونات ودول الجوار وعندما ترد دول الجوار تتعالى صيحاتهم ضد الحكومة انه يجب ان تردي على اردوغان وكأنهم قد استشاروا العبادي وأخذو موافقته عندما رفعوا العلم.. سلوك صبياني نزق لايصدر الا من احمق لايعرف التصرف..اصحى انت وامثالك مثلما صحى قليلا مسعود ولم ينبس بننت شفة امام تصريحات اردوغان..في السنوات الماضيه كان موقف تركيا غامضا وصامتا حول استقلال الاكراد وتكوين دولةلكن الان اصبح واضحا وضوح الشمس انها لاتسمح بتكوين دولة غريبة ...تركيا لاتحتاج لجيوش وتدخل عسكري يكفيها ان توقف تصدير النفط الا عن طريق الحكومة المركزيه...عندها ستصحوا انتم وتدركون انكم تماديتم باحلام اليقظه وستعودون لبغداد وتبدأو من الصفر وتعتبروا ان كردستان حالها حال بقية المحافظات تنتج نفطا ولكن تسلمه الى بغداد وتاخذ حصتها وكفى وحتى لو كنتم لاتمتلكون نفطا ستستمر الدولة باعطاءكم حصتكم حالكم حال محافظة بابل والديوانيه اوالانبار فالدوله مهما كانت فان عقلها كبير وقلبها كبير وليس مثل سياسييكم الحمقى المتقاتلين اصلا فيما بينهم

الرئيس التشيكي
بارزان -

اسمع يا بارزاني ـ ماذا حل بصديقك , أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أن الفاشية تنتشر الآن في تركيا بدليل اعتقال نظامها عدداً كبيراً من القضاة والأساتذة الجامعيين والصحفيين ورجال الدين فقط لأنهم لا يوافقون رئيس هذا النظام رجب أردوغان وعلى الطريقة التي يحكم بها.ونقلت قناة «باراندوف» التلفزيونية التركية عن زيمان قوله في حديث، رداً على تهجم رئيس النظام التركي على دول أوروبا وإطلاقه توصيفات فاشية ونازية ضدها: إن ما يقوم به أردوغان تجاه أوروبا هو عملية ابتزاز مرفوضة الأمر الذي لا يجعله يمتلك أي حق بالمطالبة بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي كما أن على أوروبا أن تتصدى لهذا الابتزاز.ولفت الرئيس التشيكي إلى أنه يعارض قبول تركيا في الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة لأنها لا تنتمي إليه كون ثقافتها مختلفة ونظراً لأن ما يقوم به أردوغان منذ المحاولة الانقلابية في تموز الماضي تبعد تركيا عن إرثها وتقاليدها.

من يضحك اولا يبكى اخيرا
Rizgar -

من يضحك اولا يبكى اخيرا !! فلا تفرح ببعض المقولات الصحافية .

(اليس العرب السنة هم من ك
2003 -

(اليس العرب السنة هم من كانون يحكمون قبل عام 2003.. وامروا بابادة الكورد بحلبجة والانفال .).. السؤال (لماذا اقترفت هذه الجرائم)؟؟ اليس (لان المركز ببغداد اراد الهيمنة على كوردستان) كذلك اليوم المالكي وربعه يريدون ذلك.. اليس اليوم (تركيا السنية وايران السنية ودول خليجية سنية).. تتعامل مع الكورد وكوردستان؟؟ لماذا يراد ان يضحي الكورد بعلاقاتهم مع دول عربية سنية واسلامية سنية (لخاطر عيون شيعة)؟؟ ولماذا الشيعة لا يصونون دماءهم ويسارعون لتشكيل اقليم شيعي يحميهم من شرور المحيط العربي السني والجوار.. ويفرض امر واقع على العالم..

(اليس العرب السنة هم من ك
دولة الهند -

دولة الهند الحالية التي كانت دولة واحدة و الآن أصبحت ثلاث دول (الهند و باكستان و بنغلاديش)، الإتحاد السوفيتي السابق إختفى و إنبثقت منها دولاً عديدة. نتجت عن جيكوسلوفاكيا دولتان، هما جمهورية الجيك و سلوفاكيا. إنفصل هذان الشعبان دون إراقة قطرة دم واحدة. يوغسلافيا السابقة تجزأت الى عدة دول و قبل وقت قصير إستقلت كوسوفو. هكذا تستمر الشعوب في فرض إراداتها و لن تكون هناك قوة على كوكبنا قادرة على قهر هذه الإرادات..................................هكذا تستمر الشعوب في فرض إراداتها .....................هكذا تستمر الشعوب في فرض إراداتها .................هكذا تستمر الشعوب في فرض إراداتها .

إقامة الدولة الكردية
ليس العرب -

ليس العرب وحدهم من يخشون إقامة الدولة الكردية، فقد كان لـ«أنقرة» النصيب الأكبر من عداء الأكراد، حتى أعلنت تركيا إطلاق عمليتها «درع الفرات» عسكرياً فى سوريا، تحت غطاء مواجهة تنظيم «داعش»، بينما الهدف الرئيسى هو منع إقامة دولة كردية على حدود تركيا.

الى كاتب المقال
Zmnako -

لماذا لاتكتب ولو لمرة واحدة عن علاقة احبابك بايران، ولماذا لا تذكر ايضاً رد فعل الحكومة الايرانية حول ذات الموضوع؟؟ اليس ذلك ايضاً حب من طرف واحد؟ لا ياسيد الكاتب انت لا تحلل بل تطعن طرف لحساب طرف اخر فهكذا كانت اكثر مقالاتك فالفرق بينك وبين صاحبك في النظال السيد الشيخاني هو ان الاخير اكثر جراءة منك ليس الا!! اعلن عداءك واصطف مع الشيخاني وكوليزار وسيكون الحب بينكم من كل الاطراف، ساعد الله الكورد في محنته. تحياتي الى إيلاف الغراءة.Zmnako-Kurdistan

تحرير بلاد الارمن وعودة
الارمن الى شرق تركيا -

وليعلم الاكراد جيدا وخصوصا اكراد تركيا ان مشاركة الاكراد في قتل وابادة واستكراد الارمن والاشوريين واليونان والايزيديين الابادة الارمنية والمسيحية على يدالاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الاجار واستكرادهم واحتلالهم واستيطانهم لبلاد ارمينيا واشور وبوندوس لا يجعل من بلاد الارمن والاشوريين امبرطورية كردستان المزعومة هدية الاتراك لاخوانهم المسلمين الاكراد بعد افراغهم للهضبة الارمنية من الارمن والمسيحيين وحرمان الارمن من وطنهم ان معاهدة سيفر 1920 اعطت شرق تركيا للارمن وانه من شروط معالجة وازالة اثار الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 ارجاع الهضبة الارمنية المحتلة واشور وبوندوس المحتلتين لاصحابها الارمن والاشوريين وطرد الاكراد المحتلين من بلاد الارمن والمسيحيين لا حل بدون تحرير بلاد الارمن وعودة الارمن الى شرق تركيا وطرد الاتراك والاكراد المحتلين منها

الى زمناكو
نشميل احسان -

زمناكو لو كنت كردستاني حقأ ـ لما دافعت عن تركيا التي تنهب خيرات شعبك وتقتل بني جلدتك ـ وانت نائم مع بارزاني في فندق خمسة نجوم تركي ـ لو تابعت كتابات الكاتب القدير والسجين السياسي وابن مناضل كبير بحجم العراق وبيشمركة ـ لما كتبت ما كتبته من نقد من اجل الطعن لااقل ولا اكثر ـ عن اي احباب تتكلم يا رجل ؟ المحتل هو محتل ( اذا كان ايراني او تركي بارزاني )

مقعد واحد
خالد خالد -

لم يحصل الشيوعيون على مقعد واحد , حصل البارتي على ٣٨ مقعدا !!!!! احتلال ??? اقدم واعرق واكبر حزب كوردستاني احتلال , لن اتعجب من عدد مقاعدكم في طول العراق ، بعد 83 عاماً على تأسيس أولى خلايا شيوعية في العراق، لم يبق سوى قليلين يحملون في أذهانهم حلم العيش في ظل نظامٍ ديمقراطي شيوعي، لا في العراق، وإنما في العالم كله، واسألوا من هجروا الحزب، أو هجّروا منه، لماذا اختاروا العيش في دول الغرب، وحتى في الولايات المتحدة، القلعة الإمبريالية الأولى والكاتب يتطفل على موائد المعونات الاجتماعية السويدية الامبريالية . ولماذا لم يختار الجنات الشيوعية في كوريا الشمالية أو كوبا ؟؟؟ واسألوا أيضاً معارض الكتب عمّا إذا كان ثمة قارئ عراقي يبحث اليوم عن "رأس المال" أو "البيان الشيوعي"، أو عمّا كتبه لينين، أو غيره من منظري الفكر الاشتراكي. كانت الأفكار الشيوعية موضة العصر يوماً ما، لكنها راحت مع أهلها. البارتي لن ولم يكن موضة بل حركة تحررية كوردستانية المنبع .

بارزاني يتحدث عن كوردستا
بارزاني -

بارزاني يتحدث عن كوردستان , جماعتك يتحدثون عن - كانتونات - الفرق واسع . ؟

الى نشميل احسان
زامدار -

الاخ زمناكو توجه بالسؤال الى كاتب المقال عن علاقة بقية الاحزاب بأيران و لماذا التركيز على جانب واحد. نتمنى من الكاتب ان يصحو هو من غفلته و ان يرى الامور بشمولية و واقعية و كون الكاتب من عائلة مناضلة (مع كل التقدير لعائلته المضحية) لا يعطيه الحق ان يحلل بدون حيادية و يجامل بعض الاطراف على حساب طرف اخر