فضاء الرأي

التأسلم مفتاح الثراء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

من يعيش بين العرب يفهم نقطة ضعفهم ويفهم من أين تؤكل الكتف، فإذا كانت له مآرب دنيوية فإنه سرعان ما يتسربل برداء الإسلام ويحفظ العبارات المرتبطة بالتقوى، وحتى لو أنك سألته "هل أنت فلان؟" يكون رده "إن شاء الله" مع أن جواب هذا السؤال هو نعم أو لا ببساطة. 

إن المتأسلمين نوعان: نوع مستضعف يضطر أن يتظاهر بالورع والتقوى لدرء شر الناس عنه، ونوع ليس مستضعفا، ويريد استغلال الساذجين من خلال الثقة التي يمنحونها للتقي الورع، فيستفيد منها كثيرا، وأنا أعرف سيدة ايرانية شخصيا متعمقة في الشريعة الإسلامية، تمكنت من الثراء من وراء توزيع الفتاوى للنساء بشأن خصوصياتهن، وبعد كل فتوى تأتيها الهدايا من طراز "ما خف وزنه وغلا ثمنه" وفوق هذا وذاك، كانت تبوح بأسرارهن لصويحباتها في جلساتهن الاجتماعية، وقد أصبح لها الكلمة الأخيرة في كل شيء، وللأسف فقد شرَّع بعض الإخوة الأبواب لهذا النوع من البشر وأنزلوهم منزلا حسنا واستمعوا لهم ووثقوا بهم بعد أن كانوا أهل الحضارة والعلم ولا تخدعهم المظاهر.

أما "المهتدون" فلهم قصة أخرى، فهؤلاء عمال مساكين أتوا ليعملوا بوظائف بسيطة متدنية الأجر، وبقدرة قادرة، تركوا أديانهم وتحولوا إلى الإسلام، وبالفعل، فقد جرت الاحتفالات بهم ووزعت عليهم الهدايا وحصلوا على القبول والاحترام، مع أن القبول والاحترام حق لهم سواء كانوا مسلمين أم ملحدين، وهم يتعرضون لظلم شديد عندما يضطرون لاعتناق الإسلام لتسليك أحوالهم. 

أما مقاولو الحروب، فقد أصبحوا مليارديرات جراء تجارة الجهاديين، فهؤلاء حيتان لا يعرفون الرحمة، وأسسوا تجارتهم على أصول علم الإدارة الحديث، حيث التخطيط الاستراتيجي والرؤية والرسالة الواضحة وتوفير الموارد البشرية واللوجستية ووسائل النقل والتدريب والتطوير، وربما يكون لديهم قسم لضبط الجودة، حيث يجب أن تكون المنتجات إسلامية أصولية تحفظ الكتاب والسنة وتردد آيات القتل والسبي والغنائم التي نزلت بمناسبات معينة ولا تطبق في جميع الأحوال. هؤلاء المقاولون يعرفون أين توجد المواد الخام فيقومون بتصنيعها وغسل أدمغتها بأيد ماهرة ومن ثم توريدها إلى السوق الاستهلاكي في البلاد المنكوبة. 

أما الفئة الأكثر تعليما، فقد انتهجت نهجا مختلفا يقوم على فن الممكن والدبلوماسية ويرددون الآية الكريمة "ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة" فهؤلاء يعملون على أساس التوعية الدينية وجذب عامة الناس لهم ولرسالتهم التي تقوم على الاستعداد تمهيدا لإقامة دولة الخلافة، ومن يدخل معهم بصفاء النية يخسر خسرانا مبينا، لأن فيهم المنافق واللص والانتهازي، وانظروا إلى بنوكهم التي يمتلكون أسهمها كيف تعمل، وتحت إشراف من؟ إنهم خبراء ومستشارون أجانب (خواجات) ومن الناس من يدخر معهم ويتعفف عن الأرباح (الفوائد) لصدق نيته، مع العلم أن الأرباح تصب في أرصدة الكبار منهم تحت مسمى (المرابحة) ويا ليت وقف الأمر عند هذا الحد، بل أنهم غيروا القوانين في معظم المجالات التي طالتها أيديهم للاستحواذ على صنع القرار والمساكين الذين ضاعت حقوقهم، ليس لهم إلا الصبر. 

هناك حاجة ماسة لتدريس الأخلاق كما تفعل اليابان، لأن من يتعلم السلوك القويم لكي يدخل الجنة، يبيح لنفسه تجاوز الأخلاق خاصة وأن يوم القيامة لا أحد يعرف متى سيأتي، ولا داع للقلق بشأنه، وربما يسرق أو يقتل أو يسيء معاملة الآخرين أو يأكل حقوقهم، أما إذا كان الوازع أخلاقيا لجميع الناس، يكون أكثر فاعلية وربما يخجل الإنسان من نفسه إذا تجاوز الأخلاق الحميدة، ولا ننسى المثل الشعبي القائل "قالوا للحرامي إحلف. فقال: جاك الفرج". 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احياء الموتى
من جديد؟ -

الغرب أعلن موت الفلسفة، بما فيها فلسفة الأخلاق، منذ عقود. وبعض العرب للأسف يتنادون لأكل الجيفة.

اتخاذ الدين حرفة
في كل الملل والاديان -

هذا السلوك الشائن ليس حكراً على المسلمين بل هو موجود في كل الاديان - ولا دين بحق الا الاسلام -هناك مشعوذين وتجار دين مسيحيين ويهود وشيعة ومجوس وبوذيين وهندوس بل لا دينيين وملاحدة اثروا من نشرهم للكفر والالحاد ... في امريكا مثلاً هناك قساوسة اتباعهم بالملايين وأثروا ثراءا فاحشاً ومكاسبهم بالساعة بالملايين وليس بالسنين وانظري الى رؤساء الطوائف المسيحية. كبابا الاسكندرية وبابا روسيا الارثوذوكسيين. وهما يرتديان التيجان المذهبة والملابس الحريرية المطرزة بالخيوط المذهبة مقارنة بيسوع شبه العاري في اسماله البالية ؟! واعتقادنا كمسلمين ان يتخذ الدين حرفة للإثراء سيجازى بمقدار ما فعل ويكفي قول ربنا ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار اي بعد الكفار والمشركين والملاحدة !

منشأ الاخلاق الاديان
لطفي -

لاشك ان الاخلاق الحميدة منبعها الاصلي الدين - ولا دين بحق الا الاسلام - فالأخلاق لم تنشأ من فراغ وإنما هي فطرة في الانسان السوي الذي خلقه الله ثم هداه وبين له الصح من الخطأ ، لما أرسل الرسل وانزل الكتب ولا معول على الاخلاق من دون الوازع الديني الذي يردع الانسان حتى ولو لم يراقبه احد من قانون او غيره انظري الى البلاد التي يختل فيها القانون لايام بل لساعات كما حدث في امريكا وتم نهب المحلات في ساعات انطفاء الكهرباء وترتبط الاخلاق بثمارها في الآخرة اما نعيم مقيم او عذاب اليم فهنا دور الترغيب والترهيب اما الاخلاق المجردة فلا تستطيع الصمود امام الظروف ان النظرة التنميطية للمسلمين او المتدينين مرفوضة والاسلام يرفض تنميط البشر فهو يمدح ويذم وفق السلوك امتدح الرهبان وذمهم وامتدح العربان وذمهم ليس في الاسلام تنميط او اسطنبه يختم بها على قفا البشر بأنهم كذا وكذا كما تفعل بعض الاديان والنظريات العنصرية

صحيح
احمد شاهين -

كلام صحيح ودقيق.....ونحن عايشينه بحذافيرهالله يلطف فينا

اتفق تماما بما جاء
ابو احمد -

الامر اسوا مما نظن...تلك التعاليم شجعت على سوء الاخلاق وانتشار سوق النخاسه والكذب والاستغلال والظلم وانتشار الجريمه بستار ديني وانتهاك الحرمات والحقوق والحدود وكرامه الانسان .. التعاليم جعلت الانسان منحرف نصاب يطلب منك ثمن لدعوه يدعي بها ربه لك يعني وسيط الهي سمسار فتاوي وادعيه كل دعاء او فقتوى ب 100 دولار !! نعم بالعمله الصعبه .. ويضيف اليها التستر خلف الحرام والحلال والشرف وتكوين عصابات متستره خلف الدين والقداسه !! من يعيش بين العرب ويتعامل معهم يفقد كرامته وتوازنه النفسي وعقله وتصبح الازمه والاجيال نسخه واحده ما اشبه اليوم بالبارحه يتساوى الزمان تحت سياسه النسخ المتكرره ..حيث لايجد الانسان سبيلا لإنقاذ نفسه ويرفع عن نفسه الظلم والاذى الا بتقليدهم والخضوع لهم !! انها تجاره رابحه لاتنصب .زيتمسكون بالدين والعقائد لما حققت لهم من مكاسب على كل المستويات كيف يتخلون عن تلك التجاره العالميه وجلبت لهم أعوان مجرمين او خاضعين ..ان الله والأديان لاتهمهم حتى الله ذاته تاجروا به ..انتشر سوء الاخلاق والمكر وسلب الحقوق ومن هول المصيبه الناس مندهشين مذهولين كأن اصبهم الشلل من شده المكر والعنف والاضطهاد رافعين شعار القداسه..علموا الانسان مالم يعلم كل أنواع المكر والخديعه والتجاره بالبشر

نعم
وللعلمانيين النصيب الأكبر -

صدقت. هذا الى جانب الفساد المالي والاداري عند العلمانيين. والسلطة المطلقة مفسدة مطلقة.

لا اجابة سوى
الازدراء -

حسناً، وما الحل عند الكاتبة؟ ترك الدين النقي، أم التمسك بالعلمانية الفاشلة في تونس وسوريا مثلاً وهما أبرز النماذج؟ ما هكذا تبنى الأمم.

تفسير في
قواعد اللعبة غيرالأخلاقية -

المقال لم يحاول تفسير السلوك غير الأخلاقي من قبل معظم العلمانيين وبعض الاسلاميين في بلادنا. أرجو ان لا يكون الهدف من المقال هو استهداف الاسلاميين وازدرائهم بشكل حصري وتشويه صورتهم أمام العامة. التفسير الأساسي هو "قواعد اللعبة" العلمانية وغير الأخلاقية. فالسلوك الأخلاقي في بيئة غير أخلاقية مكلف جداً على الأخلاقي، بل هو البلاء الأعظم واليومي. المطلوب اذن قواعد لعبة أخلاقية. عندها الكل منساق بيسر الى الأخلاقية.

تحية للسيدة الكاتبة
فول على طول -

كل التحية للسيدة الكاتبة على هذا المقال ...الحقيقة أن استخدام الدين فى التربح حكرا على الذين أمنوا و لة جذور فى الدين الأعلى منذ بدء الدعوة - الرسول لة خمس الغنائم والارهابيين أى المجاهدين أو المقاتلين لهم أيضا نصيب فى الغنائم - ولكن الان هناك ابتكار جديد وسهل وخاصة بعد التقدم فى وسائل الاعلام والاتصالات ,اهمها أهل الفتوى وكبار العلماء وكل من أطلق لحيتة ومسك المسبحة حتى لو كان عجلاتى . أما أذكى اخواتة الذى يقول أن كل الأديان تتربح من الدين فهذا تبرير غبى مثل كل التبريرات التى يسوقها هذا المشعوذ ....يا شيخ ذكى تبرير الخطأ شئ غبى جدا وأسوأ من الخطأ نفسة وقلنا لك ذلك عدة مرات ...فهمت ؟ بالتأكيد لا ..لم ولن تفهم لأنك تعودت على " قالولة " وعن فلان وعن علان وترتان ...أما البابوات يا شيخ ذكى فهم رهبان وقانون الرهبنة هو الفقر التام أى لا يملك شئ ولا يتزوج وليس من حقة فتح حساب فى البنك أو امتلاك أموال بتاتا ...والكهنة لا يلبسون الذهب اطلاقا يا شيخ ولكن اللون الأصفر لا يعنى أنة ذهب ....فهمت ؟ هو مجرد ألوان ...فهمت ؟ وأى بابا يمتلك فقط رداءان واحد أسود والأخر أبيض ....أما قولك : لا دين حق الا الاسلام فهذا يجعل البشر جميعا يزدرونك ...ما هو دليلك على ذلك ؟ وهل تعرف أن كل صاحب ديانة بل حتى مذهب يقول هذا الكلام ...ومن حقة أن يقول ذلك ؟ ولكن لا نسمع منهم هذا الكلام الا أنتم ...تعرف لماذا ؟ ...لأنك مشعوذ . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

لماذا يفر الارثوذوكس
من كنيستهم سؤال للمشعوذ -

في عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائ

تقصد دين المجوس
فقد صدقت -

طبعاً ان تتكلم عن دينك دين المجوس و خامنئي ووكيله في العراق السيستاني الخمس والمتعة وبقية الكهنوت المجوس/ شيعي صدقت

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

من يعيش بين العرب يفهم نقطة ضعفهم ويفهم من أين تؤكل الكتف، فإذا كانت له مآرب دنيوية فإنه سرعان ما يتسربل برداء الإسلام ويحفظ العبارات المرتبطة بالتقوى، )<" مآرب دنيوية تسربل برداء الدين أنا أول مره أعرف ان اهل العهر والنفاق يتسربلون برداء الدين أمممممم من تقصدين ليكون قصدك علماء السلطان نعم في هذي صدقتي قرفونا أهل الفضايح والأدهى ما يخجلون من نفسهم ويقولون اللي على راسه بطحه أو بطحات

اضاءة في
زمن التدليس -

الاسلام هو دين آدم ونوح حتى ابراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم.

دولة الكهنوت الأكبر
ميزانيتها بالمليارات -

‪في مصر دولة العسكر تقوم دولة الكنيسة بداخلها وليست مجرد دولة بل دولة دينية بكل شكلها وهيلمانها ؟! فهي تُمارس ادواراً سياسية وليس روحية فقط ولها سيطرة رهيبة على رعاياها تقوم على الارهاب والتخويف والخطف والإخفاء للمعارضين وللمهتدين للإسلام بل لمن يناقشون قضايا لاهوتية محضة لا تتفق معها الكنيسة وهي تنسق مع دولة العسكر في هذا المجال لإيذاء المعارضين من العلمانيين الارثوذوكس والطوائف الاخرى وضد المسلمين الذين يقاومون مشروع التنصير ويفضحون أهدافه في مصر والتكفير لدى كنيسة العسكر في مصر يشمل العصاة والمتمردين على الكنيسة واللي ما بيسمعوش الكلام ولا يطيعوا طاعة عمياء الكنيسة والبابا فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ربنا يجرمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس ما بنختشيش ياض يا جرجس ولو كنّا ناس أسوياء وبني أدمين كنّا اختشينا وامتنعنا عن تعيير الآخرين بشيء منه عندنا ويمكن أحسن ولو كانت الكنيسة تقدر تطول الدكتور بباوي لفعلت به اكثر من التكفير اللفظي والمعنوي كانت هشمت عظامه على الطريقة المسيحية الاصولية وسحقت جمجمته بالحجارة

فساد العلمانية
وثرائها -

التعلمن مفتاح الثراء... نريداً مقالاً عن هذا الموضوع لطفاً.

الكمال لله
نورا -

الكمال لله ..وهذه عيوب البشر وسوف يحاسبون ..هناك المافيا في اوروبا وسرقة الأعضاء في الصين وشرق اسيا ..وهذا اخطر بكثير مما ذكرتيه ..لا توجد على هذه الارض مثالية وخط سوي الا ان يكون فيه اعوجاج ..دين الله واضح جدا ..والسرقه لها حد ..والاستغلال ونهب الناس بأسم الفتاوي له نار ..وآيات الله تعالى واضحه والمسلم يعلمها ويمسي ليله يبكي الله ولكن في النهار ينسى لان النفوس إمارة بالسوء ..ورب العالمين يقول سبحانه (﴿ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴾

سياسة اسلم تسلم
الكريهة العنصرية -

ان سياسة اسلم تسلم الكريهة العنصرية والدي طبقها المحتلون الغزاة الفاتحون ضد الشعوب المسيحية المفتوحة من قبل غزاة الصحراء البدو ادت الى دمار المسحيين وتحولهم للاسلام لعدم تمكنهم من دفع الجزية الغاشمة للمحتل الفاتح

بل خطابك
هو ما قلت -

نسيت أندونيسيا وماليزيا.

وانت ما اسلمتش ليه ؟ أديك
عايش كافر وحتموت كافر -

وحتخش نار الابدية كافر / وانته يا مشرك كافر ما اسلمتش ليه ؟ لماذا تسلسلت من اسلافك الكفار المشركين الذين لم يقتلوا ولم يأسلموا حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف لتفتري على الاسلام ونسب المسلمين هل هذه وصايا ربك يسوع الذي امرك بمحبة أعداءك يا مهرطق بها هل هذه تعاليم اناجيلك التي أوصتك ان تبارك لاعنيك بها ولماذا ابادت المسيحية الوثنيين فلم تنصرهم ولم تقبل منهم الجزية رغم قدرتهم على دفعها جاوب يا كنسي !

تنصف الاسلام والمسلمين1
شهادات غربيين منصفين -

انت تكذب يا مسيحي انعزالي عنصري لو حصل ما تدعيه على الاسلام والمسلمين كانت الكنائس الشرقية سجلته في دفاترها وهي التي تسجل المواليد والأموات ولزوم لهف العشور من الرعية وتعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الروم

تنصف الاسلام والمسلمين 2
شهادة مسيحيين مشارقة -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني

نقول للكنسيين المشارقة
الانعزاليين الحقدة -

المسيحيون والمسيحية أبادت الهنود الحمر فى امريكا وهم سكانها الآصليين وحولت امريكا البلاد للآوربيين النازحين وهذا مالم يفعله المسلمون فى بلاد الآندلس ولا في الشام ومصر فلايزال السكان الأصليون احياء ولم يبدهم المسلمون مع مقدرتهم على ذلك

قرأت لكم بقلم مسلم حالى
فول على طول -

فى مصر مؤسسة تسمي بيت الزكاة و هي مؤسسة غير حكومية خاضعة لشيخ الأزهر.هل تعلم ما رصيد مؤسسة الزكاة في مصر أقول لك أن مجموع أموال الزكاة سنة 2011 طبقا لمؤسسة مركز صالح للإقتصاد الإسلامي و هو مركز تابع لجامعة الأزهر يقول أن أموال الزكاة بصفة عامة 39 مليار سنة 2011 أخذ منها الأزهر 19 مليار و الباقي بين مؤسسات النهب مثل (بنك الطعام و جمعية مصر الخير مع قليل تناله مستشفى السرطان.و النصيب الكبير المجهول تتقاسمه مساجد الإخوان و السلفيين). فإذا علمنا أن نصيب الإخوان 8 مليار سيكون للسلفين مثلهم و أكثر لذلك يزيدون عدد الزوايا كالسرطان و كلما جمعوا أتباعاً جمعوا أموالاً. كما أعلن د صفوت النحاس الأمين العام لبيت الزكاة و الصدقات و لاحظ أيضاً أنه (رئيس جهاز التنظيم و الإدارة السابق ) الذي كانت مهمته مراقبة أموال الصناديق الخاصة ضمن مهامه ؟؟ يقول الرجل بعد أن تولي المنصب أن أموال الزكاة هي عشرة مليارات نصيب بيت الزكاة مليار واحد لا غير .هكذا بقدرة قادر إنخسفت الإيرادات عام 2016 بعد أن تولى الرجل منصبه و أترك التفسير لكل من يشاء. أن أموال الزكاة تصل إلى 50 مليار جنيه سنوياً.يصل النصيب الأكبر إلى مجلس أمناء الزكاة و يرأسه شيخ الأزهر.يعنى شيخ الأزهر في يده حصيلة متراكمة تفوق الإحتياطي النقدى المصرى.ويشاركه في إدارة المجلس وزير الأوقاف مع 16 شخص آخر ليس لهم دور محدد. ليس من يراقب هذا الصندوق سوى شيخ الأزهر نفسه؟؟؟ أي أنه بدون رقابة لأن الأزهر جعل للزكاة صندوق خاص هو بيت الزكاة .و تتسائل أين تذهب هذه المبالغ الرهيبة؟ و تتسائل ثانية لماذا يأخذ الأزهر تمويلا من الدولة و هو يملك تلك المليارات المتراكمة؟ في الحقيقة أن معظم هذه الأموال يتم إيداعها البنوك الإسلامية مثل بنك البركة (بنك الأهرام سابقاً) و حين تقرأ موازنة البنك تجد أن الأموال التي تدخل في المضاربة بالبورصات أو من خلال بنوك أخرى يصل إلى 90% من أعمال البنك.و بهذا فإن شيخ الأزهر هو المضارب الأول في مصر في الوقت الذى يحرم فيه كثير من أعمال البنوك. من هنا يتبين إصرار الأزهر على وضع مادة تمنع عزل شيخ الأزهر و تجعله الحائز على أموال الزكاة و المتصرف فيها بمنتهى الأريحية و بها صار شيخ الأزهر رئيساً للمضاربات في مصر مدى حياته و الممول غير المباشر للإرهاب بالكتب التي يطبعها و يوزعها لتغسل أدمغة المصريين. هل تعرف كم يتكسب الأخوان من أموال

تابع ..قرأت لكم
فول على طول -

هل هناك أشخاصاً وسطاء بين الإرهاب و الزكاة؟ هل تصرف من هذه الأموال على إختراق الشرطة و الإعلام؟ الإنتحاريين لا تعنيهم الجنة و لا الحور كما يروجون بل يأخذون 100 ألف دولار أى 2 مليون جنيه مقابل التفجير تأخذها اسرتهم و يهدد الإنتحارى بأن هناك من يتبعه و سيفجره في حال تردد في تفجير نفسه و سيتابعه ليسلم أهله نصيبهم من دم الأبرياء و من أموال الزكاة التي بغير حساب. قدامنا مثال محمد بغدادى مفجر مارجرجس طنطا كان شيخ جامع و حصل على 6 ملايين من أهالى القرية ليستخدمهم في الإرهاب و حدث بينه و بين الأوقاف صراع إنتصر فيه و إنفرد بالمسجد و حصيلته من الزكاة و التبرعات ثم إنتهي بالتفجيرات.و كل الخلية التي تكفلت بالتفجيرات المتوالية كانت من قنا من قبيلة الأشراف المتحكمة في مصير قنا و التي هاجت لما تم تعيين محافظ قبطي و منعته من تولى منصبه.الآن يمكن للكل أن يتبين كم أن الإرهاب متجذر في قنا و الصعيد و منه يتربح الإنتحاريون.ملحوظة أخيرة : أخوان ليبيا تبرعوا لاخوان مصر أيام رابعة بمبلغ 2 مليار دولار - نليارى دولار - ...ولا تعليق . لعل الكاتبة تعرف أن الثراء من وراء التأسلم بغير حساب ويذهب النصيب الأكبر لأسيادكم المشايخ أما البقية فلا عزاء لها بل تقبع تحت خط الفقر بمراحل . ... الشعوذة لها أناسها . تحياتى .

حقيقة ما تقولين
اقدام -

هذه حقيقة من اليوم الاول لولادة الإسلام لقد جعل الله رزقي تحت ضل رمحي وأمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله واعلموا إنما غنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول وبهذه الآيات والضحك على عرب الصحراء الجهلة أصبحوا قادة المسلمين الأوائل من الأغنياء والأموال بدأت بالتدفق وتفيض عن حاجتهم وآيات القتل والسبي والغناءم طبقت ولا زالت تطبق لغاية هذا اليوم وداعش أبسط مثل على ذلك وبتأييد كافة شيوخ وأئمة المسلمين حتى الأزهر أعلى مرجع إسلامي لم يتجرأ بتكفيرهم اه نعم التاسلم والدين مفتاح الثراء ثروة الشيخ العريفي والشيخ حسان والشيخ الحويني لا تقل عن أربعة ملايين دولار لكل واحد منهم جمعوها من خلال البرامج التي يضحكون بها على عقول الناس

التجارة
مواطن -

المتأسلمون ينصبون على الشعوب والمتلبرلين او تجار الحريات والديمقراطيات هم كنز الديكتاتوريين يبررون لهم التعذيب والقمع ويجدون مخرج شرعي ليبرالي عشان ضمير الدكتاتور وكله بحسابه

المهتدون
خوليو -

ورد في المقالة الجيدة ان المهتدين الذين اعتنقوا دين الذين امنوا حصلوا على القبول والاحترام والتكريم بعد ان اعتنقوا هذا الدين ،، وتضيف السيدة الكاتبة " مع العلم ان القبول والاحترام يجب ان يكون للمسلمين ولغير المسلمين او حتى للملحدين " هذا القبول وارد في المجتمعات العلمانية لانها مجتمعات إنسانية يحتلا فيها الانسان والكرامة الموقع الاول،، بينما في مجتمعات الذين امنوا ويريدون تطبيق شريعتهم ممنوع الاحترام للغير،، لانه يخالف اية ٢٩ من سورة الفتح والتي تقول ؛ محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم ،،،، والشدة تبدأ في العبوس في وجوههم كما تقول التفاسير ،،فهل رأت السيدة الكاتبة من اين جاء الاحترام والقبول بعد الأسلمة ؟ اما الاحترام والقبول لللاخر هما من شيم المجتمعات العلمانية الراقية التي تعرف قيمة الانسان كإنسان وليس الانسان كعابد عبد خلق مع الجن ليعبدون كما ورد في موقع اخر من كتاب السجع المقدس ،،الخلاصة لا احترام لللاخر في هذا الدين،، بل ليرى هذا الاخير المختلف غلظة من الذين امنوا كما ورد في نفس الكتاب .

ليته كان متوازناً
كما كان -

نسيت آيات تتلى في الجوامع مثل: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و "لكم دينكم ولي دين" و "أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" و "أَ نُلْزِمُكُمُوها وَ أَنْتُمْ لَها كارِهُون" و "قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَهُ ديني‏ فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ" و "لا اكراه في الدين" وغيرها الكثير .... هل انتقلت اليك فيروس الانتقائية من البروفسور؟

سجع خوليو
وانتقائيته -

نسيت أيضاً قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8).

اين تذهب اموال الكنيسة
ومن يسرقها ويختلسها ؟ -

تتصاعد حالة الغضب بين شباب الأرثوذوكس في مصر من ممارسات البابا تواضروس الثاني، وتجاهله العديد من القضايا الشائكة والهامة بالنسبة لـما يدع شعب الكنيسة ؟!!! فضلا عن وجود حالة من الجدل حول مصير أموال الكاتدرائية، وأين تذهب؟! ومن هو الرقيب عليها؟.ومن اهم هؤلاء الناقدين لتصرفات قيادات الكنيسة الناشط وحيد شنودة الذي يطالب بإحكام الرقابة على إيرادات الكنيسة والتبرعات، مضيفا: “الوقفة تطالب أيضًا المجالس الملية بإحكام الرقابة على إيرادات الكنائس والتبرعات والشئون المالية، وكان شنودة قد كتب مرارا فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك انتقادات حادة للبابا تواضروس الثانى تم الابلاغ عنها لادارة فيس بوك فقامت بحظر حساباته ومن تلك الكتابات ما قاله في تدوينة حملت عنوان”سكرتير البابا والبطاطين والظرف الاصفر” :حيث قال نصا فى نشره للموضوع , حضر الى الكاتدرائية الاستاذ فتحى فتح الله صاحب ومدير مصنع للبطاطين وأحضر 1000 بطانية فى سيارة نقل حمرا برقم وحروف ص و ب وسلمهم لابونا أنجيلوس ” سكرتير البابا تواضروس” وقال لفقراء القاهرة من فضلك ياابونا انجيلوس واداه كمان ظرف أصفر , وقاله لعمال الكاتدرائية , أبونا أنجيلوس خلى الراجل مشى .. واتصل جاب قريبه بعربية نقل واخد كل البطاطين وقاله وديهم دمنهور عندى , واخذ الظرف الاصفر لم يعطى أحد من العمال فى الكاتدرائية أى شئ ؟ بس السؤال ؟ اين تذهب أموال الشعب .. هل الاساقفة والكهنة لهم كل شئ من اموال الكنيسة وسيارات فاخرة واحسن علاج فى الخارج وأحسن بيوت والشعب الفقير لا أى شئ له , الذى هو فى الاصل صاحب هذه الكنيسة , والاساقفة والكهنة هم خدام هذا الشعب ؟ أين أنت يارب من الكنيسة وشعب الكنيسة وكشف شنودة ايضا عن قيام سكرتير البابا بمصادرة سيارة البابا شنودة لصالح زوجته وكتب يقول في احدى التدوينات تحت عنوان “سكرتير البابا تواضروس يصادر سيارة البابا شنودة لصالح زوجته” فقال: صادر القس انجليوس اسحاق سكرتير البابا. احدي سيارات البابا شنودة. لصالح زوجته الغريب ان وقائع فساد نشرها وحيد شنودة على صفته في الفيس بوك صارت تتداولها الصحف ووسائل الاعلام ودخلت اروقة المحاكم و منها ما كشفت عنه مستندات نشرتها «روزاليوسف» في 11 يناير 2014 وتتضمن وقائع إهدار أموال الكنيسة الأرثوذكسية وذلك بقيام بطريركية الإسكندرية فى التصرف فى وقف تابع للبطريركية بمنطقة محرم

المسيحية نهبت الشعوب
ولم تكتف بل ابادتهم -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

الشوف الجانب الغليظ في
عقيدة الذين كفروا بتوع ال -

المحبة /" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندر

ماذا تنصحان
خوليو -

لصاحبي التعقيبين اللذين عقبا على تعليقي رقم -٢٧- بعنوان المهتدون اقول : اذا اتاكم شخص وقال لكما ؛ أحبكما وأحسن إليكما واكرهكما وأريد قتلكما او لن تريان مني غير الشدة ،،ماذا تنصحان هذا الشخص ان يفعل والى اين عليه ان يتوجه ؟ أحوالكم بالحقيقة تدعوا للشفقة اكثر من الضحك ،،تأهيلكم ممكن لان هناك حالات اصعب من حالاتكم ،، قليل من الصبر على المرضى النفسيين لا تضر . الخلاصة أكرهك واريد قتالك وقتلك لأنك غير مؤمن ولا اريد قتالك لأنك غير مؤمن ،، قليل من التماسك الفكري لايضر ،،على الاقل الاولون الذين انتبهوا لهذه الازدواجية الفكرية المرضية قالوا ان آيات التسامح قد نسخت او ألغيت وايدهم صاحب الكرسي الذي وسعه السموات والارض بقوله ما ننسخ اية او ننسها ناتي باحسن منها ،،كما كان قد وافق عمر ابن الخطاب على ثلاثة منها( وافقني ربي على ثلاث قالها ابن الخطاب ( البخاري ) ،، وهكذا استطاعوا ان يحصلوا على بعض الهدوء النفسي،، اما اليوم فيسمونها انتقاءية ،،يعني عندما يشهر سيفه لقتلك تلبية لللأوامر ،،عليك ان تتذكر انه قال بانه يسامحك ويحسن إليك ،، ولكن القاتل لا يعيد سيفه الى غمده ،، أهو مرض جماعي نفسي ؟ ربما .

احسبها صح
ومن منظور متوازن -

وكم مليار هي ثروات العلمانيين العرب في بلاد الديمقراطية قبل الربيع العربي ؟

تهافت خوليو
الذي كان مفكراً -

خوليو لا يحق له ان يقيم الاسلام، أقدم وآخر الديانات السماوية وأصفاها وأكثرها انتشاراً ويملء حالياً نحو ربع المعمورة من حيث السكان. هو يتمنى ان يكون الاسلام هو المشكلة (وليس الحل)، لكن الواقع شيء والتمنيات شيء آخر تماماً، كما أكدت فلسفة المعرفة الغربية قبل ثلاثة قرون مضت. الاسلام كدين وممارسة وتاريخ وجغرافيا هو أكثر تنوعاً وتعقيداً بمئات المرات من تعليق هنا أو هناك. كدين، فان الاسلام يضم التسامح ويضم الدفاع، وهو يضم الأخلاق ويضم التشريع، ويضم الروح ويضم الجسد، وهو يشمل الايمان ويشمل العقل، وهو ينظم الاجتماع وينظم الاقتصاد، وهو يحوي نظريات متكاملة في الوجود والمعرفة والقيم، وقوانين عليا موضوعية في النفس والمجتمع والكون. وفقاً لتقدير متحفظ، فان أقل من 0.1% لديهم فهم وتطبيق متشدد للاسلام، فهل 99.9% غير مهمين ل"خوليو" وجوقته الموسيقية النشاز؟

النصيحة هي التقاعد
والتأمل الطويل -

البروفسور خوليو للأسف هو شخصية ذات بعد واحد One Dimensional Man. البروفسور بيل وارنر أيضاً نفس الشاكلة. كلهم يعتقدون بأن نظام القيم الاسلامي يتسم بالثنائية، لكن وارنر يعترف بعبقرية ومرونة هذه الثنائية!. المشكلة انهم أنفسهم يتهمون هذا النظام بالجمود والتحجر مع المستجدات وتغير الأحوال!. الواقع ان اصول الفقه ناقش منذ مئات السنين هذه المسألة ضمن اطار موضوع ترجيح الأدلة الشرعية وتعارضها، فعلى العلمانيين بالتعمق في هذا الموضوع، قبل الايغال في ازدراء الدين وهو ازدراء لا يقدم ولا يؤخر!

التقاعد ثم التقاعد
عن الازدراء اللامتناهي -

وهل أصبح يملك سوى هوس التهكم والازدراء المرضي؟

فين القتل فين
يا ابناء الرهبان والقسس -

فين بقا القتل في الاسلام وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين زي النمل ولكم آلاف الكنايس والأديرة يا خوليو قد تسلسلتم انت وملايين زيك من اسلافهم ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم بتشر حقد وسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

23.قرأت لكم بقلم مسلم حالىفول على طول - GMT 0:08 2017 الخميس 20 أبريلفى مصر مؤسسة تسمي بيت الزكاة و هي مؤسسة غير حكومية خاضعة لشيخ الأزهر.هل تعلم ما رصيد مؤسسة الزكاة في مصر أقول لك أن مجموع أموال الزكاة سنة 2011 طبقا لمؤسسة مركز صالح للإقتصاد الإسلامي و هو مركز تابع لجامعة الأزهر يقول أن أموال الزكاة بصفة عامة 39 مليار سنة 2011 أخذ منها الأزهر 19 مليار و الباقي بين مؤسسات النهب )<<يا فول لو تنشغل بدينك أفضل لك وتحاول تحل بلاويه تارك دينك ومركز على دين غيرك ليل نهار شو بتستفيد غير ,,,,,, هذا الدين الخروف المزعوم بتاع العدل والتسامح والمحبه وكله كلام على الورق ودليل انجيل سفر متى الاصحاح 21 (ودخل يسوع إلى هيكل الله وأخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل، وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام /وقال لهم: مكتوب: بيتي بيت الصلاة يدعى. وأنتم جعلتموه مغارة لصوص ) "" ويقولون من دق باب المسلمين " حصل أيه ,.,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

سياسة اسلم تسلمالكريهة العنصرية - GMT 16:49 2017 الأربعاء 19 أبريلان سياسة اسلم تسلم الكريهة العنصرية والدي طبقها المحتلون الغزاة الفاتحون ضد الشعوب المسيحية ))<<شو دليلك أنت على سياسة "" أسلم تسلم ؟؟ ولا هو حقد وسلام على الاسلام وتفضل دليل على كذبك (يوتيوب الأنبا مكسيموس يعترف ان عدد الذين يدخلون الإسلام يوميا يتراوح بين 80 إلى 200 شخص) بوص يا بتاع دفع الجزيه ممكن تحكي لي وتشرح لي "" عن رشم المرأه النصرانيه في الكنيسه بالزيت المقدس زيت الميرون من أول ما تدخل الكنيسه حتى تقلع هدومها "" كامل "" أمام الكهان حتى ,,,,,,,,,,,,,, ) بالمناسبه هو أنتم أين غيرتكم على نساءكم لما الكاهن يتفرج على المرأه وهي عاريه ويلمس أماكن حساسه في جسدها ؟ وبعدها يقولون لماذا النصرانيات يدخلن الاسلام ؟ هل من أجابه أو كالعاده وضعية الميت !

39
-

حضرتها الإماراتية يبدو إنو محروق دمها من اليهود ولاد عم المسلمين ؛ كلما حاولت الدفاع عن الإسلام تستشهد إما بالعهد القديم ، أو تستشهد بالعهد الجديد لكن تحور فهمها متهمة المسيح أو المسيحية . هؤلاء الذين طردهم من هيكل الله هم أحباب قلبكم اليهود عبدة المادة والمال ! أحباب قلبكم الذين يؤمنون بأنهم شعب الله الخاص وهم المتفوقون على كل من هم ليسوا بيهود .

الكتابة من أمريكا؟
-

أن المتأسلمين والمسلمين لا يختلفون عن بعضهم فمحاولة التجيير للتجميل باطلة. كان لي رد آخر على المشاركة ٣٩ الإماراتية العاشقة للإستشهاد بالعهد القديم لتتهم المسيح والمسيحية ولم يُنشر كذلك . تصف الدين المسيحي بدين الخروف ! أقول لها : إن دين الخروف هو الدين الحقيقي ؛ .

ويحذف زبدة القول الحقيقي حضرة المحرر
-

كما نلاحظ في نهاية مشاركتي رقم٤٢ فهناك الفاصلة المنقطة ، يعني أن هناك فكرة جديدة لكنها متعلقة بالفكرة التي قبلها . المحرر حذفها وهي تتمة: دين الخروف هو الحقيقي ؛ بينما الدين الآخر هو دين سفك الدماء وزير النساء ؛ هكذا يعلمنا تاريخه.