فضاء الرأي

شهداء الواجب في خلد الوطن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

‏إن أعظم ما تقدمه النفس البشرية التضحية بالنفس والجهاد في سبيل حماية الوطن فشعور يتجلى به المستوطنة أرواحهم في رهنها من أجل أن ينزاح هذا الخطر الذي حل على أرض ترعرع أجداده عليها فلا أسمى من هذه الأرواح التي سخرت جسدها وروحها وزخرفت بدرع المملكة، إن تلاقي تلك الجيوش المسخرة لأوطانها يرسم جيشاً يهابه الأعداء لوطد الأمن في أراضيها.

‏فلا جهاد يعلو اليوم في سماء الإسلام سوى الجهاد المأمور من الحاكم فيا كل جماعةٍ تنادي بالإسلام الذي لا مكان له ولا قوة لا جهاد إلا من بأمر الحاكم.
منذ الحرب على اليمن وحدود السعودية في خطر يعصفها الحوثي وتارة قنابل البشرية داعش التي أجهدت العقل البشري وما هدفها في التدمير وقتل الأرواح المسالمة والمباني المقدسة أسماها الرحمن في كتابهِ بيوته ولاسيما أنهم مجرمون يلبسون التدين وقلوبهم كارهةٌ للحياة لادين يعتنقها ولا مبدأ تسير عليه سوى أن يركعوا لمطالب قائدهم فلن تتألم الارض إن مات هؤلاء أسماهم القدر واحد تلو الواحد خَائن سعودي يا للأسف!

النضال الحقيقي هو مايقوم به جندي يناضل حتى يحرر وطنه من شر الكائدين ومايحدث اليوم في نجران والعوامية شغب بواسطة أيادي طاغوت الارهاب إيران التي حلت عليها اللعنة رحم الله شهداء الواجب وحمى الله رجال الأمن البواسل وموطني التي يفخر بها كل مسلم.

ثمين، هذا النضال الصامد الذي حير الأعداء حتى يشرنق برأية الاستشهاد من كان يصدق أن هذا الشهيد كان يراهن لا يدخل العدو إلا على جثته..! رحم الله شهداء على الحدود وكان الله سنداً وعوناً لعيون تسهر وتسخر راحتها من أجل أن يَحيا السلام في الارض.

رسالة نحملها إلى أسر شهداء الواجب كم آلمنا فراق أحبائكم ولكن لم يخلد الراحل الشهيد إلا وسام البطولة والشهادة في سبيل الله وهي الحلم الذي يبحث عنه كل رجل دين..فنحن معكم وولاة الأمر أباؤكم وكلنا لكم روحاً حنونة وصدرا يسع آمالكم.

‎فكانت كلمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف دعما معنويا لذويهم عندما قال: ليس هناك جزاء يوازي ما قدمه شهداء الواجب من تضحيات.
فتكريما لأسر شهداء الواجب تم إنشاء جمعية شهداء الواجب لدعمهم ومساندتهم مادياً ومعنويا للأبد برئاسة الاستاذ سعود العويس الذي عمل جاهداً على تأسيسها في مطلع هذا العام الهجري ١٤٣٨هـ كل الشكر لقيادته على عمل الخير.

ونتساءل حينها لماحصل مع أمير الرياض تجاه الذين لم ينهضوا احتراما للسلام الملكي قولوا لهم أن ثمة جنود لا ينهضون بل سلموا أرواحهم فداءً للوطن أيها المتشددون أفلا تتفكرون.

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بداية الطريق هو الفهم
فول على طول -

أعظم ما تقدسة النفس البشرية هو الحفاظ على هذة النفس التى هى هبة من اللة وليس تقديمها للانتحار طمعا فى جنة الوهم .....واللة لا يحتاج أحد للجهاد فى سبيلة ...اللة لا يحتاج للمساعدة من أحد ولم يطلب من أحد الجهاد فى سبيلة ..انتهى . وداعش لم تدهش العقل البشرى ولكن أنتم لا تستوعبون ولا تريدون التصديق بأن داعش بكل تفاصيلها وأعمالها هى نتاج اسلامى مقدس ولا شئ أخر ....وللمرة المليون : ما الذى يفعلة داعش ولم يفعلة السلف الصالح ...أو لا يوجد فى نصوصكم ؟ ..وأفضل جهاد فى سماء الاسلام هو التوقف عن تكفير الأخرين والتحريض ضدهم ..والتوقف عن الانتحار - الاستشهاد يعنى - ومعرفة وتأكيد على أن اللة يحب النفس البشرية ولا يريد هلاكها واللة لم يطلب من أحد الاستشهاد فى سبيلة ...انتهى . بداية الاصلاح الحقيقى للاسلام هو تسمية الأشياء بأسمائها الصحيحة . تحياتى على كل حال .

فول
مسلم -

" وليس تقديمها للانتحار طمعا فى جنة الوهم" حرّم الدّين الإسلاميّ على المسلم الإتيان بكلّ ما يؤدّي بنفسه إلى التّهلكة، فالنّفس البشريّة ملك لله تعالى وليس للإنسان ذاته، فإذا تسبّب بالأذى والضّرر لها فقد نال من الله تعالى عقاباً شديداً ليصبح من النّادمين، فعلى المسلم الارتقاء بالنّفس والمحافظة عليها إلى حين انتقال الرّوح إلى بارئها، وقد توّعد الله سبحانه وتعالى كلّ من يقدم على مثل هذا الفعل الشّنيع بالعقاب، فهو يُعتبرُ آثماً لأنّ الانتحار حرام شرعاً، وهناك دليل شرعيّ على نهي الله تعالى لعباده عن الانتحار، وذلك بقوله تعالى " ولا تقتلوا أنفسكم"، فلا يحقّ للإنسان الاستعجال بإنهاء حياته، ولا يحقّ له التّدخّل بذلك، فعلى المؤمن التّأكّد بأنّ أيّ ضيق يصيبه لا بدّ أن يليه يُسر، ولا يُحمّل الله تعالى نفساً فوق طاقتها، ويتوّجّب على المسلم الصّبر وعدم اليأس والقنوط من رحمة الله تعالى وعدله، وكلّ من يعتقد أنّ الانتحار وسيلة للخلاص من الحياة، عليه أن يعلم بأنّه بداية لمشوار طويل مع العذاب والعقوبات الأخرويّة التي أعدّها الله تعالى لمرتكب هذا الإثم، قال رسول الله "من قتل نفسه بشيء عُذّب به في نار جهنّم",اما الجنة فليست وهما بل هي حقيقة مخلوقة الان في السموات,بينما جنتكم تكونون فيها مثل مصابيح الفلورسنت,ماذا يتمنى الانسان اذا كان فقيرا ينظر الى حياة الملوك ؟ يتمنى الانسان اذا كانت زوجته ليست جميلة اذا نظر الى الجميلة فأعجبته ثم لأنه مؤمن غض بصره ؟ماذا يتمنى الانسان اذا رأى بستانا للغني فيه ما لذ و طاب من الفواكه و نوافير داخل سور قصره و رأى الخدم و الحشم و الحرائر و الذهب أمامه. ثم قال : رضيت بما قسمه الله لي برغم أنها معيشة في غاية الروعة,كل ذلك خضوع لله.خلقنا الله بشرا وسيعيدنا بشرا,اليس ذلك هو المنطق؟" واللة لا يحتاج أحد للجهاد فى سبيلة ...اللة لا يحتاج للمساعدة من أحد ولم يطلب من أحد الجهاد فى سبيلة" الله غني عن العالمين,ولكنه يريد ان يبلغ احد رسالته للناس,فاختار الانبياء والرسل,والتبليغ يحتاج للجهاد,التبليغ ليس مساعدة لله بل تنفيذ اوامر الله,هل ادركت الفرق؟" ولكن أنتم لا تستوعبون ولا تريدون التصديق بأن داعش بكل تفاصيلها وأعمالها هى نتاج اسلامى مقدس ولا شئ أخر" ابدا الاسلام بريء من داعش,والدليل ان داعش ينشط في دول قليلة جدا,هل هناك داعش في اندونيسيا او ماليزيا او المغرب او

بسيطة يا شيخ مسلم
فول على طول -

عليك فقط بالذهاب الى عمو عوض العجلاتى وهو يؤكدلك أن كل الانتحاريين مسلمون وهم طامعون فى جنة الخمر والعسل واللحم والطير والحوريات ويعرفون الشرع أكثر منك ...وسوف يقرأ لك : أن اللة اشترى من المؤمنين أنفسهم نظير هذة الجنة وبالمناسبة هو لم يشترى ولم يدفع شيئا بل باع لكم جنة الوهم وعمو عوض سوف يؤكد لك أن العمليات الانتحارية - الاستشهادية هو اسم الدلع - حلال حلال حسب ما قالة علماء الأمة ...انتهى - تبليغ رسالة الرسل يا مسلم لا يحتاج للسيف والارهاب هذة ليست رسائل سماوية بل ارهاب ونرفض هذا الالة الاسلامى ...هذا لم يحدث فى أى ديانة غيركم ...الاسلام أو الجزية أو الحرب ههى ليست دعوة أو خيارات انسانية ودعوة دينية ..أنت لم تقدم لى الاسلام كى أقتنع بة أصلا أو أرفضة ..وفى حالة رفضة سوف أدفع الثمن ..والفضيحة الكبرى أنكم تتركون البشر على كفرهم لو دفعوا الجزية..يعنى العملية جمع أموال وبلطجة وليست دعوة ...فهمت ؟ ..انتهى - لا يهم أعداد داعش أو نسبة عددهم الى مجموع المسلمين فهذا لا يهم ...المهم أنهم النسخة الأصلية من الاسلام وعمو عوض سوف يقرأ لكم من كتبكم ما يؤكد ذلك . ..وحتى لا تتزرع بالعدد فان عدد المسلمين الحجاج لا يمثل أى نسبة وعدد المسلمين الذين يؤدون الفروض لا يمثلون أى نسبة وعدد المسلمين الذين يجمعون بين زوجتين أو عدة زوجات لا يمثل أى نسبة ولكن لا يمنع أبدا أنهم من الذين أمنوا ...فهمت ؟ نعم جنتنا مثل الفلورسنت وهذا أجمل ما فيها وهذا هو كتابنا ونفتخر بذلك ...ونتقزز من تعدد الحوريات والانتصاب الدائم والوصيفات والخمر والولدان .....هذا أقذر وكر دعارة ولم يحدث أيام سادوم وعامورة والغريب أن هذة الأشياء حلال فى الجنة وحرام على الأرض أى أنكم تسيرون بالمقلوب ..وماذا يفعل المؤمن بالبستان فى الجنة أو بالذهب أو بالقصور اذا كان كل طلباتة جاهزة ؟ ..ربنا يشفيكم قادر يا كريم . يا شيخ مسلم هروبكم وانكاركم للحقائق لم يعد ينفع . هذا تعليق اخير .

قبطي فول على طول
كف عن أسطوانتك المشروخة -

فول أنت قبطي مشبع بالكراهية التي ترضعها لكم كنيستة الكراهية والبغض القبطية منذ نعومة أظفاركم ، أنتم الأقباط أبعد الناس عن معرفة الله وعن معرفة المسيح ، عبادتكم هي الكراهية والبغض وتمضون حياتكم في الكراهية والتحريض وإثارة الفتن من لحظة ميلادكم وحتى هلاككم الأبدي بالممات. إنتهى. نقطة على السطر.

من يحدد
كريم الكعبي -

من يحدد الجهاد ياست نوره القامئين على قوات الحزم ام الله جلت قدرته ،كلمة الجهاد اصبحت موديل العصر، الدواعش يستخدمونها احتلال اليمن جهاد ضد دولة لم تحتل اليمن فقط بألاعلام الخليجي ، ياست نوره من هو ولي أمر المسلمين الملك أو المشرع الورع أن أريقت قطرة دم مسلم أهون عليه من هدم الكعبة ، رحم الله شهداء اليمن وسوريا والعراق