فضاء الرأي

من اداء العرضة وهز الفنجان الى حائط المبكى وكنيسة المهد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بين العرضة وهز النجان وبين حائط المبكة وكنيسة المهد هناك قاسم مشترك خلال زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب للشرق الاوسط,ففي الرياض ادى العرضة وهز الفنجان وفي القدس زار حائط مبكى اليهود وكنيسة مهد المسيح في بيت لحم الفلسطينية, والرسالة واحدة ان الخيط الرفيع الذي يربط هذه المواقع يجب ان يكون اقوى وهذا من ناحية ترمب على الاقل ومن ناحية من يؤمن بالعيش المشترك واحترام الاخر والمختلف.

الملك سلمان اشار بالبنان الى جذور مآسي المنطقة وقال انها بدأت مع ظهور  الثورة الخمينية في ايران والتي تستعمل اذرعا عديدة للعبث في الدول العربية والاسلامية عن طريق المليشيات والتنظيمات الارهابية وعاد واكد على ايمانه بضرورة حل المسألة الفلسطينية بقيادة الرئيس ترمب.

الزعماء العرب الذين شاركوا قمة الرياض الناجحة بكل المقاييس اكدوا التزامهم محاربة التطرف والارهاب الذي لا دين له بحسب تعريف الرئيس الاميركي الذي تخلى عن تصريحاته السابقة حول الارهاب الاسلامي.

نقطة تحول؟ نعم تحول في مفاهيم الاميركيين للارهاب ولجذوره ومن يرعاه وربما ايضا تفهم القلق العربي من ايران نووية وصاحبة صواريخ باليستية, الامر الذي لم يعيه او لم يأخذه الرئيس السابق اوباما بالحسبان, عندما اندفع مسرعا لتوقيع التفاق مع ايران فهو كان يرى بايران حليفا مستقبليا للولايات المتحدة ضمن حلف الاقليات في الشرق الاوسط, الخطة التي لم تنجح.

زيارة ترمب واختياره السعودية واسرائيل وليس مصر وتركيا تعني الكثير غهو ينصب السعودية على عرش قيادة الدول العربية والاسلامية المعتدلة ويقول ان عهده سيتسم باتغيير في التحالف بل وتعزيز التحالف مع العالم العربي الى جانب الحفاظ على اكبر قدر ممكن من الدعم لاسرائيل التي يراها حليغفا اساسيا في المنطقة وحليفا استراتتيجيا وثقافيا .

الرئيس الاميركي سيحاول اقناع الفلسطينيين والاسرائيليين العودة للمفاوضات ونتانياهوة استبق الزيارة باقرار حزمة لفتات حسن نية للفلسطينيين اهمها السماح للفلسطينيين بالبناء في مناطق C وفتح المعابر وتحسين الاقتصاد وغيرها من التسهيلات المدنية للفلسطينيين وايضا عاد ليقول في حفل الاستقبال ان اسرائيل تجدد التزامها بالسلام مع جيرانها بما فيهم الفلسطينيين, وذلك كي يظهر انه مستعد للعمل معه على الحل المرجو والمنشود في حين ان الرئيس الفلسطيني لا يزال حائرا في تلبية طلب الرئيس الاميركي ايقاف الرواتب عن الاسرى في السجون الاسرائيلية ولعائلات من قتل في العمليات ضد الاسرائيليين.

المملكة العربية السعودية ابلغت الرئيس الاميركي انها لا تزال تؤمن بحل الدولتين القائم في صلب المبادرة العربية وهناك استعداد عربي للفتات تجاه اسرائيل فيما لو تقدمت في المفاوضات مع الفلسطينيين من ناحية اخرى يسعى الرئيس الاميركي لتركيب تحالف شرق اوسطي جديد في مواجهة ايران وحلفاءها من سوريا وحزب الله وحماس التي عرفعا انها منظمة ارهابية رافضا وثيقة حماس الجديدة ومحرجا في الوقت نفسة الرئيبس الفلسطيني فبيما لو حاول التفاهم على حكومة وحدة وطنية مع حماس, ويمكن القول ان الرئيس ترمب والخلفاء في الشرق الاوسط سوف تكون لهم الكلمة الاخيرة في انهاء النظام السوري الحالي كخطوة اولى على طريق اضعاف ايران ونفوذها ناهيك عن تخطيط اميركي لمعالجة مسألة اموال حزب الله وتجفيف موارده بالتعاون مع الدولة اللبنانية مرغمة لا بطلة.

زيارة ترمب للمنطقة تحمل في طياتها الكثير من النظام الشرق اوسطي الجديد وتحمل تحالفات جديدة او بالاحرى اكثر متانة من السابق وسط توقيع اتفاقيات تجارية مع الرياض باكثر من 300 مليار دولار وخلق فرص عمل في الرياض من جهة وفي الولايات المتحدة من ناحية اخرى . نظام جديد يرتكز على الصفقات التجارية والاقتصاد والامنية ومحاربة التطرف والارهاب.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام غريب جدا
فول على طول -

بعض العبارات الغريبة جدا جاءت بالمقال مثل : الخيط المشترك - الثورة الايرانية سبب الارهاب - الارهاب لا دين لة - محاربة التطرف يبدأ من الخليج - السعودية دولة معتدلة - حل الدولتين ...لانتهى الاقتباس . لا يوجد خيط مشترك بين اليهود أو اسرائيل وبين الذين امنوا ...الذين امنوا يعتبرون اليهود أحفاد القردة والخنازير ويجب ابادتهم عن بكرة أبيهم ...وحتى فى الأخرة فان اللة سوف يدخل يهودى أو نصرانى النار بدلا من المسلم ..انتهى - الارهاب الاسلامى موجود فى نصوصكم منذ بدء الدعوة والأمر بقتال كل البشرية هو أمر الهى حتى يصير الدين كلة للة ..انتهى - الارهاب لة ديانة واحدة محددة وهو الاسلام وكفاكم هروب ...انتهى - غريب أن يبدأ مكافحة الارهاب من الخليج ...طيب من سبب الارهاب ؟ ومن يمول الارهاب ؟ ..انتهى - أغرب الكلام أن السعودية دولة معتدلة ولا تعليق على ذلك ..انتهى - القضية الفلسطينية ليست للحل ولكن للتجارة .....الكلام عن حل القضية الفلسطينية يدخل تحت بند التهريج والنفاق السياسي والدينى ولا داعى أن نستدعى النصوص المقدسة التى تحرض على قتل اليهود والنصارى بالمرة ....وعندما يتصالح الفلسطينيون مع أنفسهم أولا سوف نتكلم عن الصلح مع اليهود الكفار ...ونكتفى بذلك .

فين القتل يا ابناء القسس
والرهبان والخطيئة -

فين القتل يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة

تنميط المسلمين السنة
محاولة الكنسيين الفاشلة -

يسعى العضمة الزرقا المشعوذ الكنسي الارثوذوكسي المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول

التاريخ المسيحي الدامي
ومذابحها ضد اليهود -

في تاريخ الارثوذوكس المستوطنين في مصر قديماً جرائم حرب ومذابح ضد اليهود وضد الوثنيين وضد المصريين الموحدين والمسيحيين من طوائف اخرى ولا يستحي هذا ان يدعي علينا بقتل اليهود ! مع ان تاريخ مسيحيته بشكل عام المسيحيون ارتكبوا مذابح يندى لها جبين يسوع الحمل الوديع

اليهودي يصف اليهودي
بالفرد والخنزير ! -

بمناسبة الكلام ان اليهود احفاد القردة والخنازير يذكر الشيخ بسام جرّار في فيديو له على اليوتيوب حول تفسير آية فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين. والاية الاخرى التي يأتي فيها ذكر اليهود و الخنازير وعبادة الطاغوت فإن اليهود المتدنيين في الكيان الصهيوني يكتبون هذه الآيات قرب قفص نسانيس الشمبانزي في حديقة الحيوانات ليغيظوا بها الملاحدة اليهود ! يجب ان نلاحظ ان ارثوذكس مصر والمهجر فيهم عرق يهودي بعد ان هاجروا من ارض كنعان الى مصر واستوطنوا فيها واشتغلوا حفارين في مناجم المصريين ثم تمسحنوا بعد ذلك وهذا سبب تعاطفهم مع اليهود الغاصبين لفلسطين وكراهيتهم للمصريين المسلمين خاصة والمسلمين عامة ؟!

الملكوت محجوز للارثوذوكس
وغيرهم في الجحيم -

الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

من غير شعوذة
فول على طول -

الى شيخ أذكى اخواتة : يا شيخ ذكى اذا كنت تنكر أو لا تعرف نصوص الارهاب والقتل لديكم فهذة مشكلتكم أو مشكلتك وأنت حر ..لكن الان وبعد التقدم فى وسائل المعرفة أصبح كذبكم مفضوح ولا تستطيعون التغطية علية ...واذا كنت لا ترى القتل الذى ترتكبونة بناء على أوامر الهكم فأنت لا ترى وهذة مشكلتك ..انتهى - نحن لا نسعى الى تنميط المسلمين الى ارهابيين ومسالمين ولكن نقرأ لكم نصوصكم الارهابية وكل من يتبعها منكم سوف يتحول الى داعشى بامتياز ....الحمداللة غالبيتكم لا يتبعون الاسلام الأصلى ...ولو اتبعتم الاسلام سوف تتحولون الى دواعش حتى لو كان عددكم عشرة مليارات ...انتهى - كل من يرتكب مذابح ضد أى بشر سواء يهود أو غير يهود وأيا كانت ديانتهم فهو ارهابى ونحن لا ندافع عن أحد بالمرة ....ونحن نتكلم خاصة عن المذابح التى يحرض عليها ربكم الأعلى أو أى رب فى أى عقيدة وهذا نرفضة تماما ....انتهى - اليهودى الذى يصف اليهودى بالقرد أو الخنزير فهذا من تأليفك أنت ...مطلوب أن تأتى بالنصوص من كتب اليهود وهذا ما يهمنا ..لا يهمنا الادعاءات أو فلان قال أو علان قال ...يهمنا النصوص المقدسة عند أتباع هذا الدين أو ذاك ...فهمت ؟ ..انتهى - والملكوت محجوز للأرثوذكس وغيرهم فى الجحيم فهذا من تأليفك انت ...مطلوب النصوص التى تثبت كلامك من كتب الأرثوذكس ...فهمت ؟ الادعاء على هواك يزيد من ازدرائنا وازدراء القراء لكم ...تأتى بالدليل نحترمك ...أن تتغطى جيدا عند النوم . تحياتى يا شيخ ذكى ولا تنسي أن هذا تعليق أخير وننتظر ان تثبت أقوالك بالنصوص وليس بالتقية .

اليهود اتهموه أنه ابن زنا
الله هو أبو كل المؤمنين -

كلمة (المسيح) هي (لقب) يهودي مذكور في (التوراة) يقصد به كل نبي وكل ملك يهودي حتى الفاسق من ملوكهم كانوا يدعونه (المسيح) أو(مسيح الرب) ومعناها (المختار من الله) كما جاء عن المسيح عيسى عليه السلام في (إنجيل مرقص8 : 29) وجاء في مزمور105 : 15) عن جميع أنبياء الله . وأصل هذه الكلمة جاء في شرع الله للنبي موسى عليه السلام أن يصنع (دهنا) ويصلي عليه ويحتفظون بهذا (الدهن المقدس) في المعبد , لكي يقوم كل نبي ويمسح به رأس النبي التالي , أو , الملك المختار – بهذا الدهن – فيدعونه (مسيح) أي (مختار) وهكذا فعل (زكريا) بابنه (يحيى) وفعل يحيى بالمسيح (عيسى) عليهم وعلى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وقد جاء في كتابهم أن الكثير نالوا هذا اللقب قبل المسيح عيسى ابن مريم – مثل - داود ( صموئيل ثاني 23 : 1) وشاول (طالوت) ( صموئيل الأول 24: 6 ) و(كورس) ملك فارس ( اشعياء 45 : 1) (2) كلمة ( ابن الله) التي كتبوها في الأناجيل التي اخترعوها – عن المسيح عليه السلام , هي كلمات لا تتعلق بالتأليه، لأن هذه هي عقيدة اليهود أنهم كلهم أبناء الله ( تثنية 14 : 1 ) فلما جاء اليهود إلى المسيح واتهموه أنه ابن زنا ( إنجيل يوحنا 8 : 41) رد المسيح عليهم بأنه (ابن الله) مثلهم وكتابهم يحكي لنا أن الله اختار (سليمان) بن (داود) عليهما السلام ليكون ابن الله ويكون الله أباه ومع ذلك لم يعبده اليهود ولا النصارى ) ( أخبار أيام أول 22 : 10) وهذا يؤكد أن (ابن الله ) كلمات عادية جدا عند اليهود وعند النصارى الأوائل الذين لم يعبدوا المسيح إلى أن جاء الملك قسطنطين سنة 325 هـ وأمرهم بتقديس الأربعة كتب التي تأمر بعبادة المسيح من بين مائة كتاب كانوا يقدسونها يومئذ , وحذف (96) كتاب لا تأمر بعبادة المسيح – كما ذكر العلاقة القس / صموئيل مشرقي – رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر في كتابه الصادر سنة 1988م باسم ( الرد على القائلين بتحريف القرآن ) , في صفحة (20) كما جاء في ( إنجيل متى 5, 6 ) أن المسيح قال إن المؤمنين بالله يكونون كلهم (أبناء الله) وكررها عشرات المرات (3) وبالمثل – كل ما جاء في الأناجيل أن المسيح كان يدعو الله (أبى) فهذا أيضا لا علاقة له بتأليه المسيح لأن كل تعاليم المسيح تؤكد أن الله هو أبو كل المؤمنين ( إنجيل متى 5: 45 إلى 6: 6) كما أن المسيح علمهم أن يصلوا لله قائلين له (يا أبانا)(إنجيل متى 6: 9) وبالتالي يتساوى المسيح مع ك

المسيح قضية يهودية
تابع رأي اليهود بالمسيح -

كتابهم يروي قصة ميلاد طفل من عذراء ( اشعياء 7 , 8 ) وكان ميلاده آية من الله لليهود ليؤكد لهم أنه سوف ينصرهم على أعدائهم الذين احتلوا بلاد اليهود كلها (6) كلمة (نجيل) مشتقة من كلمة (ملاك) باليونانية (أنجيلو), ومعناها (ما جاء به الملاك) أي ( كتاب الله ) , ويؤكد ( إنجيل مرقص ) على أن المسيح كان يحمل معه إنجيلا يعلم الناس منه ويقول ( في هذا الإنجيل ) وكذلك يؤكد كتاب ( أعمال الرسل ) ورسائل بولس على وجود ( إنجيل المسيح ) وأحيانا يدعونه ( إنجيل الله ) وليس كما يزعم النصارى أنه ( بشارة ) شفوية لكي لا نسألهم أين هو ؟ (7) عبادة المسيح لله – في الأناجيل – تشهد أن المسيح كان يعبد الله وحده لا شريك له وقال اليهود ( لماذا تدعوني صالحا – ليس أحد صالحا إلا واحد وهو الله ) ( إنجيل مرقص 7 : 18 ) وكان ( يقضي الليل منفردا على الجبل يصلي لله )( إنجيل لوقا 6 : 9) , وكان يصلي له قائلا ( هذه هي الحياة الأبدية : أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك , ويسوع المسيح الذي أرسلته ) ( إنجيل يوحنا 17 : 3 ) وكان يصرخ لله طالبا النجاة قائلا ( إلهي إلهي لماذا تركتني ) ويقول لأتباعه عن الله ( أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم ) وجاء عنه في نبوءة ( يوحنا ) بعد اصعاده إلى السماء بسبعين عاما , أنه في السماء يقول عن الله ( الهي ) أربعة مرات ( رؤيا يوحنا 3 ) وجاء فيه أن الله أمرهم أن كل مولود ذكر بكر يقدمونه لخدمة المعبد ( خروج 13 : 2) ثم نسخ الله هذا الحكم في ( عدد3 : 12 ) وهذا خطأ كبير وقع فيه مؤلف ( إنجيل لوقا ) حين كتب الحكم المنسوخ – ناسيا أن الله نسخه وهذا الخطأ يوجد مثله الكثير , مما يؤكد أن هذه ( الأناجيل الأربعة) من تأليف البشر لذلك لا يعلمون شيئا عما حدث قبل وجودهم مع المسيح وهو كبير , وهذه البشارة ترفع قدر ( مريم ) التي يحتقرها المسيحيون البروتستانت في أمريكا وإنجلترا قائلين أنها لا تساوي شيئا , فقال الله في القرآن أنها ( صديقة ) لأنها صدقت برسالة السماء , وقال أن الله طهرها واختارها وجعلها أفضل من كل نساء زمانها . ثم يقول الله ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) إلى آخر الآيات ( آل عمران 45 – 49 ) والإنجيل الوحيد الذي ذكر هذه البشارة هو (لوقا ) ودليل تحريف كتبهم أنهم يزعمون في ( إنجيل لوقا ) أن جبريل عليه السلام قال لمريم عن الم

اتهام اليهود لمريم بالزنا
(إنجيل مرقص 6: 3) -

ثم قال تعالى عن المسيح ( ومصدقا لما بين يدي من التوراة ..) إلى قوله تعالى عن المسيح ( إن الله ربي وربكم) والنصارى يزعمون أن المسح عليه السلام نسخ التوراة وأنه ألغى العمل بها تماما , بينما في كتابهم قال المسيح أن توراة موسى عليه السلام لا يسقط منها حرف ولا نقطة واحدة إلى أن تقوم الساعة ( إنجيل متى 18) (إنجيل لوقا 6 : 17) وفي آخر أيامه أمر تلاميذه الحواريين وكل اليهود أن يتعلموا ما في التوراة ويحفظوه وأن يعملوا بها ( إنجيل متى 23 : 1) كما أخبرهم أنه عبد الله حين قال لهم في ( إنجيل يوحنا 20:17) عن الله ( أبي وأبيكم إلهي وألهكم ) وهكذا شهد عنه تلميذه بطرس في (أعمال 2:12) وفي (رؤيا 3) يقول المسيح –(إلهي) أربعة مرات متتالية وذلك بعد أن أخذه الله إلى السماء الثالثة بسبعين عاما واتهام اليهود لأمه مريم بالزنا (إنجيل مرقص 6: 3) ينفرد عن باقي الأناجيل بقوله أن اليهود كانوا يدعون المسيح ( ابن ريم ) وذكر (إنجيل يوحنا8) أن اليهود اتهموه أنه ابن زنا بقولهم ( نحن لم نولد من زنا ) أي: مثله . وفي (إنجيل يوحنا 7 : 5) أن أخوته لم يؤمنوا برسالته ؟ لذلك فإن البروتستانت يؤمنون أن ( يوسف النجار ) خطيب ( مريم ) عاشرها وأنجب منها عدة أبناء وبنات ولأجل هذا فإن البروتستانت يرون أنها امرأة عادية , ولا يصومون ولا يصلون لها كما يفعل الأرثوذكس والكاثوليك الذين يسجدون لتمثالها ويطلبون منها كل شئ بزعم أنها أم معبودهم فلا يرفض لهم أي شئ وأنها قادرة على كل شئ ؟؟ جاء في( إنجيل لوقا) ( هاأنت ستحبلين وتلدين ابنا ) ولكن (إنجيل متى) يذكر أن الملاك ذهب ؟إلى خطيبها ( يوسف ) حين علم بحبلها لما أراد أن يجامعها فأراد أن ينفصل عنها فجاءه الملاك قائلا له : لا تخف أن تأخذ مريم لتكون زوجة لك لأنها حامل بواسطة الروح القدس . أي ليست زانية بل الحمل بأمر الله بواسطة الملاك (جبريل). وقد جاء في ( إنجيل يوحنا 14: 24-26 () أن المسيح والروح القدس رسولان أرسلهما الله . أما مريم الطاهرة فقد تعجبت من هذا الأمر ودافعت عن نفسها قائلة ( قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أك بغيا , قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمر مقضيا ) أي : أمر واجب التنفيذ بقدر الله وحكمته تعالى . وفي ( إنجيل لوقا ) قالت مريم ( كيف يكون لي هذا وأنا لست أعرف رجلا ) فقال لها الملاك ( ليس شيئا غير ممكن لدى الله ) فقالت ( ه

المسيح كان لا يحترم أمه
( إنجيل يوحنا 2 ") -

ويزعمون أنه كان دائما يهرب من اليهود خوفا من بطشهم ( إنجيل يوحنا 2: 24 , 7: 1 , 7: 10 , 8: 59 ) ويناقضه ( إنجيل لوقا 12: 49 ) زاعما أن المسيح جاء لينشر قي الأرض الانقسام والنار والسيف والعداوة ويزعمون أن ملاك الله قال لمريم عن المسيح : ( وابن العلي يدعى ) فقالوا أنها تعني أن المسيح اله مع أن معناها الواضح أن بعض الناس سوف يدعونه ( ابن الله ) بالكذب والفقر وكتابهم يذكر في ( كورنثوس الثانية 13 : 14 ) عن المسيح ( لكنه حي بقوة الله , ونحن أيضا سنحيا معه بقوة الله ) أي في يوم القيامة وبسبب كتابات بولس انقسم المسيحيون إلى طوائف يكفر بعضها البعض كما أنبأنا عنهم الله ( فأختلف الأحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم ) فأنقسم النصارى ؟إلى طوائف كثيرة بلغ عددهم أكثر من (450) طائفة وقال النصارى واليهود أن الله له صفات البشر مثل -الله يستريح بعد العمل ( تكوين 2: 1) -الله يتنفس ( خروج 31 : 17 ) -الله يمشي وخطواته لها صوت مسموع ( تكوين 3: 8) -الله يجوع ( مزمور 5: 12 ) -الله صنع قوس قزح لكي يتذكر ألا يهلك البشر حين يراه (_ تكرين 9 : 3) -الله يندم على الشر الذي يصنعه ( ارميا 26: 3*) وغيرها الكثير أن الله أنزل إلى بطن مريم ليأخذ منها جسدا ثم يخرج من خروجها طفلا يدعونه ابن الله ؟ قال الله للنبي موسى أن الإنسان لا يمكن أن يرى الله ( خروج 33: 18) وأيضا ( الله لا يكذب ولا يندم لأنه ليس إنسان ولا ابن إنسان ) عدد 23: 16- 19 ) والمسيح شفيع عند الله ( مثل كل الأنبياء ) في ( رسالة يوحنا الأولى 11: 4) والمسيح سوف يخضع لله في يوم الحساب ويمون الله هو الكل في الكل ( كورنثوس الأولى 15: 28 ) وحين شعر المسيح بخطر اليهود على حياته أخذ يبكي ويصرخ لله ويتضرع للخالق القادر ( وحده ) أن ينقذ المسيح , فسمع الله لصلواته لأنه يتقي الله ( رسالة العبرانيين 5: 7) اليهود جعلوا له شريك , يغفر الخطايا , ودعوه ( عزازيل ) وذبحوا له الذبائح كلما ذبحوا لله ( لاديين 16: 8- 22) وزعموا أن الملائكة هم أبناء الله ( أيوب 1: 5), (ملوك ثاني 21 :3 ) ويذكر كتابهم أن الله أمر اليهود أن يقدموا ذبائح للتكفير عن وقال الله لهم ( فريضة دهرية للتكفير عن جميع خطاياهم مرة واحدة في السنة ) ( لاديين 16 : 10) خطاياهم و ( من جميع خطاياهم يطهرون أمام الرب ) ( لاديين 16: 29-34 ) كذلك أخذ الله الأنبياء إلى السماء بدون الكفارة المز

ليس خيط بل حبال
واحد -

انكشفت كل الاسرار ورفعت كل السواتر لا مكان للاغبياء بعد اليوم و٧٠ سنة من الاكاذيب فضحها ترمب برحلته المباشرة الى اسرائيل وعرف العالم والعرب والمسلمين جميعهم سبب وجود هذه الدول وحكوماتها المتهرئة

ممنوع الهروب يا شيخ
فول على طول -

الى الشيخ أذكى اخوتة : أين الرد على تعليقى رقم 7 ؟ طالبتك باثبات ما تدعية ولم ترد ولكن هربت الى حارات أخرى كالعادة ...وها نحن وراءك . أذكى اخوتة يقول : اليهود اتهموه أنه ابن زنا ويقصد المسيح ...ونحن نطالبك باثبات ما تقولة من كتب اليهود ..وأرجوك أن تأتى بالنص كاملا ولا تقول جاء فى مرقس أصحاح 14 اية رقم 11 وتهرب ..؟ ويقول الشيخ ذكى : المسيح قضية يهودية ..نعم يا شيخ فان بعض اليهود وحتى تاريخة لم يؤمنوا بالمسيح وهذا معروف جيدا أى أنك لم تأتى بجديد ...وكثير جدا من شعوب العالم لم تؤمن بالمسيح والعالم كلة يعرف ذلك ..وما العيب فى ذلك ؟ ويقول الذكى : اتهام اليهود لمريم بالزنا المسيح ..ونحن نطالبك بالنصوص من كتب اليهود ..فهمت ؟ وأيضا يقول الشيخ ذكى : كان لا يحترم أمه..يا سلام يا شيخ ذكى ؟ طيب أين الدليل على ذلك ؟ مع أن القران قال عن المسيح أنة غلام ذكى أى لم يفعل أى خطية وهو الوحيد البار ....يا شيخ ذكى أراك تتخبط كلما تعلق وربنا يشفيكم . نحن ننتظر الرد وتأتى بالدليل ولا تقول جاء فى انجيل يوحنا الاية 21 والاصحاح 5 وتسكت فهذة أكاذيب نعرفها جيدا ..عليك أن تأتى بالاية كاملة وتفسيرها من مصدرها ولا تفسر من عندك وعلى هواك ...فهمت ؟

أنت يهودي صهيوني متطرف
وقعت في الفخ يا فول -

من إفتراءات اليهود على السيدة مريم العذراء عليها السلام من الكتاب المقدس أن يسوع من نسل زناة. بينما نرى كيف برأ القرآن الكريم السيدة مريم العذراء عليها السلام من إفتراءات اليهود وكذلك إفتراءات الكتاب المقدس على نسل المسيح عليه السلام. تذكر الموسوعة اليهودية عن يسوع أنه كان يلقب بلقبي المجهول وإبن الزنا (bastard):The two expressions so often applied to Jesus in later literature “that anonymous one,” the name of Jesus being avoided and “bastard”.وتنكر الموسوعة اليهودية أن يكون يسوع قد ولد من عذراء وتذكر أنه ولد ولادة عادية:The Jews, who are represented as inimical to Jesus in the canonical Gospels also, took him to be legitimate and born in an entirely natural manner.The seducer was a soldier by the name of Panthera.وتقول أنه كان معروف بين اليهود بإسم Ben-Pandera إبن بانديرا:It is certain, in any case, that the rabbinical sources also regard Jesus as the “son of Pandera”.والتلمود يصف السيدة مريم العذراء ـ حاشا لله ـ أ She who was the descendant of princes and governors, played the harlot with carpenters.والتلمود يصف يسوع بإبن الزنا الذي ولد نتيجة علاقة غير شرعية:So-and-so is a bastard having been born from a forbidden union with a married woman.ويطلق التلمود على يسوع إسم Ben Pandera أو Ben Padira وتعني إبن بانديرا نسبة إلي الجندي الروماني بانديرا الذي يوصف بأنه عشيق (paramour) السيدة مريم ـ حاشا لله:Ben Stada was Ben Padira. R. Hisda said: ‘The husband was Stada, the paramour Pandira.”ويذكر الفيلسوف اليوناني كلاسيوس أن أم يسوع إرتكبت الزنا مع بانديرا وأنجبت إبن الزنا يسوع وكانت تعيش في خزي وعار:Jesus had come from a village in Judea, and was the son of a poor Jewess who gained her living by the work of her own hands. His mother had been turned out of doors by her husband, who was a carpenter by trade, on being convicted of adultery [with a soldier named Panthéra]. Being thus driven away by her husband, and wandering about in disgrace, she gave birth to Jesus, a bastard. Jesus, on account of his poverty, was hired out to go to Egypt. While there he acquire

الكل لازم يرقص
فد واحد فرحان بخيبتكم -

حتى لو كان مشلولاً ،فهذا سيد القوم قد جاء إليكم ويستحق السجود منكم فلولاه ما دامت ساعة فهذا هو رب المنزل وكما نقول يامولانا لو زرتنا لرأيتنا ،،،، نحن الضيوف وانت رب المنزل ، ترى اي منزل او بيت يقصدون !!!!!!!

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

يا شيخ ذكى سايق عليك حبيبك النبى تركز معايا وتحاول تفهم ..أنا عارف أنك ذكى ولذلك سأحاول معاك للمرة المليون ...كتب اليهود يا ذكى يعنى كتبهم المقدسة ..يعنى التوراة والمزامير وليس التلمود - كتاب الأساطير - أو قال الفيلسوف اليونانى كلاوسيوس ...فهمت ؟ خلاص نحن ننتظر الرد وباللغة اللى تعجبك بشرط من كتب اليهوزد المقدسة ...قفهمت ؟ يا رب تفهم ياخويا يا رب ..انتهى . وننتظر الرد على الأسئلة فى تعليقاتى 7 و13 ...واضح ؟ ..انتهى - وبعدين يا ذكى أنتم والصهاينة أبناء عمومة ...ولا هاتنكر دى كمان ؟ يا أخى أنتم صدعتونا بأنكم أبناء اسماعيل بن ابراهيم ...يعنى أبناء عم اليهود أحفاد القردة والخنازير ...ولا ها تهرب كالعادة ؟ ..ومرة تقول عنى أننى قبطى ارثوذكسي ومرة تقول عنى صهيونى ...انت لخبطتنى فى نفسي يا ذكى ...ما علينا ...انتهى - وأنت أكيد فاهم غلط ..أنت فهمت من تعليقاتى أننى ارهابى ولكن ذكاوتك لم تساعدك أن تفهم أن تعليقاتى كلها من نصوصكم ... والنبى يا شيخ ذكى كفاية قص ولزق واكتب كلمتين من مخك فيهم الخلاصة بدل المعلقات الفارغة دى كلها ...هو انت فاكر كل الناس أذكياء زيك ؟ تحياتى يا ذكى .

عنزة ولو طارت
بسام عبد الله -

يا إلهي كم خيبت ظني بك يا سيد فول ! لقد إعتقدت أنك جدير بالحوار وإعتبرت ما طلبته في التعليق رقم 7 زلة لسان ، ولكنك كررته في الرقم 13 وكأنك تطلب قطعة أثرية كتب عليها 3000 قبل الميلاد، وهل كُتِبَتْ المزامير والتوراة بعد ميلاد المسيح عليه السلام حتى يذكر فيها أن اليهود قالوا عنه أنه ابن زانية؟ أم أنك تريدني أن أخترع لك مزماراً إضافياً يقول بأن ما يردده اليهود ليل نهار بأن المسيح يهودي مجنون ابن عاهرة وضعوا على رأسه تاجاً من الأشواك ونصبوه ملكاً عليهم وأكتب عليه 3000 قبل الميلاد، كان رأي القراء فيك صحيحاً بأنك مدلس ومنافق تقص وتلصق ما يحلوا لك من القرآن مما يرضي حقدك وغلك منقوصاً وفي غير موقعه دون أن تفهم معناه كمن يقول (ولا تقربوا الصلاة) . يبدوا أن الجدل معك عقيم كالأعور الذي لا يرَ ولا يريد أن يرَ سوى ما يشفي غله وعقله المريض ولا يستحق الدعاء بالشفاء لأن لا أمل له به بل بحسن الختام .

الخلفية الكنسية للجزارين
لا تردوا على فول فهو احمق -

لا تردوا على الفول فهو حالة سرطانية ميؤس منها ولكن ردوا على شبهاته وادحضوها /يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.... ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب.

عيب يا بسومة
فول على طول -

بسام عبداللة ..أو أذكى اخواتة ...أو مسلم والذى يتلون بعدة أسماء دون سبب ..ما علينا . يا بسومة سوف أضرب لك مثلا حتى تفهم ..عندما نقول أن القران بة أيات شيطانية أو أن الجن أوحى الى محمد لابد أن نأتى بما يثبت ذلك من القران نفسة ومن تفاسيركم ...ولا يصح أن نأتى بها مثلا من كتاب " أيات شيطانية " للكاتب البريطانى الهندى سلمان رشدى ...وضحت الفكرة ؟ كذلك عندما تقول شيئا عن السيد المسيح أو أمة الطاهرة أفضل نساء العالمين تأتى بها من أتباعهما وليس من أى مصدر أى من مصادر معتمدة للتفسير من أتباع الديانة نفسها ...فهمت ؟ وبالمناسبة تلاميذ المسيح كانوا يهود ولم يقول أى منهم شئ مما تقولة ...فهمت ؟ لا أعتقد . أنا عارفك أنت أذكاهم ومازالت الأسئلة مطروحة . بقية تعليقك لا يستحق الرد .

داروا سفهاءكم
بسام عبد الله -

التَّعامل مع النَّاس على مختلف طبقاتهم أمر لا مفرَّ منه لأي إنسان يعيش على هذه البسيطة ، فالإنسان لا بد أن يعيش في مجتمع فيه العاقل والجاهل ، والرشيد والسفيه ، والذكي والبليد ، والشريف والدني ، ولو عامل الإنسان كل صنف منهم باخلاقهم فلن يذوق طعم الراحة ، لأنه سيكون متقلِّب الأطوار ، مرَّة عاقلا ومرَّة جاهلا ، ومرَّة رشيدا ومرَّة سفيها ، ومرة شريفا ومرة دنيّاً ، ولن يستطيع التلبس بكل هذه المتناقضات في كل أوقاته ، خاصة إذا كان الإنسان لا يجيد التمثيل والتلبيس على غيره ، واستخدام أكثر من وجه مع النَّاس ، فلذلك جاء الإسلام بتهذيب الأخلاق ، وترتيب التَّعاملات بين الأفراد ، ولا خير فيمن يترك تعاليم ربِّه ، والاقتداء بأخلاق نبيِّه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، ثم يذهب يحاكي الأسافل في أخلاقهم والسفهاء في سفاهاتهم .• وفي قوله تعالى لمريم عليها السلام: ( فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً ) ..أمرها الله تعالى بأن تنذر الصوم لئلا تشرع مع من اتهمها في الكلام لمعنيين: أحدهما: أن كلام عيسى عليه السلام أقوى في إزالة التهمة من كلامها وفيه دلالة على أن تفويض الأمر إلى الأفضل أولى.والثاني: كراهة مجادلة السفهاء وفيه أن السكوت عن السفيه واجب، ومن أذل الناس سفيه لم يجد مسافهاً. • وإذا ابتلي الإنسان بسفيه أو دنيء في مجلس أو منتدى فلا يجاره ، لأن مجاراة السفيه تقود العاقل إلى مشابهته ، والسفيه لا يريد من العاقل إلا ذلك ، لأن السفيه يعلم أنَّه لا يملك إلا هذه الوسيلة للانتصار لنفسه ، ولو كان يعرف طريقة غيرها لينتصر لنفسه أو لرأيه لسلكها كما يفعل العقلاء ، فما أحسن ترك السفيه وسفاهته . قال الإمام الشَّافعي رحمه الله : قَالُوا سَكَتَّ وَقَدْ خُوصِمْتَ قُلْتُ لَهُمْ *** إِ نَّ الْجَوَابَ لِبَابِ الشَّرِّ مِفْتَاحُ *** فَالصَّمْتُ عَنْ جَاهِلٍ أَوْ أَحْمَقٍ شَرَفٌ *** أَيْضًا وَفِيهِ لِصَوْنِ الْعِرْضِ إِصْلاحُ ***أَمَا تَرَى الأُسْدَ تُخْشَى وَهِيَ صَامِتَةٌ *** وَالْكَلْبُ يَخْسَى لَعَمْرِي وَهُوَ نَبَّاحُ... وأخرج ابن أبي الدنيا في كتاب " الحِلْمِ " قال حدثني عبد الرحمن بن صالح أنا محمد بن بشير قال أنشد رجل مسعر بن كدام .. لاِ تُرْجِعَنَّ إِلَى السَّفِيْه

يا سلام يا بسومة
فول على طول -

انت يا بسومة هربت ....وعلقت ب وصلة ردح شرقى .أعتقد أن هذة الوصلة جزء بسيط جدا من قاموسك ....يكفى أنك تتخذ الرسول قدوة حسنة ..فلا عجب . ..نحن قرأنا كتب السيرة . تحياتى يا بسومة . عمو عوض العجلاتى منتظرك .

حتى لا يغضب بسومة
فول على طول -

بسومة اية الغرانيق العلا أوحى بها الشيطان الى محمد وهذا قران ...وليس من تأليف فول ...بالتأكيد نحن نتكلم من مصادركم ولا أعرف لماذ تغضبون عندما نقرأ لكم كتبكم ...؟ هل فهمت يا بسومة ؟ نحن مستعدون للشتائم ووصلات الردح ولا نهتم بذلك ولا نرد ...ولا نغضب أبدا من المشعوذين ...تحياتى يا بسومة أو ف . ن أو مسلم أو فاروق - لبنان أو عاتكة ...لا يهم الأسماء .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

حتى لا يغضب بسومةفول على طول - GMT 12:47 2017 الأربعاء 24 مايوبسومة اية الغرانيق العلا أوحى بها الشيطان الى محمد وهذا قران)< "" أوحى مين ؟ هو شوشو بيعرف يوحي ! معلومه مضروبه من ,,,,,,,ربنا يشفي وهذا الدليل قال تعالى(وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ*وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ)