فضاء الرأي

هل الإرهاب أصله إسلامي؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتهم الكثير من السياسيين والمحللين من الدول الغربية ومن الشرق الأوسط وغيرها بأن الإرهاب الذي يضرب الشرق والغرب أصله كامن وأصيل في الفكر الإسلامي الذي يستمد شرعيته من قراءة حرفية للتراث والنص الديني بالخصوص لينعكس بخطاب متشدد يستقطب فئة الشباب ويحولهم إلى قنابل موقوتة. ترتب على ذلك الدعوات المتكررة لتجديد الخطاب الديني، محاولة منع دخول مواطنين من دول مسلمة معينة للولايات المتحدة، انتشار ظاهرة الإسلامفوبيا، وليس آخرها التوتر بين الدول حول أسباب التطرف الإسلامي. السؤال هو، إلى أي حد شارك التراث الإسلامي والنص الديني في صناعة التطرف الإسلامي ومن بعده الإرهاب؟

للإجابة على هذا السؤال لابد من طرح سؤال آخر فرعي وهو، إذا كانت قراءة التراث والنص الديني بطريقة حرفية والتي تنتهي بتكفير الآخر ومن ثم إلغائه فكريا أوماديا أو على الأقل عدم الإعتراف به، فهل هذا هو السبب الوحيد المسؤول عن ظهور التيارات الأصولية والسلفية الجهادية التكفيرية والتي تؤمن بالعنف وتمارسه في عملية تغيير الواقع أم أن هناك أسباب موضوعية أخرى كالأسباب السياسية والاجتماعية والثقافية؟ فإذا كان الجواب نعم وأن تلك التيارات الأصولية التي تستمد تبريراتها في ممارسة العنف من النصوص الدينية الثابتة والمختلف عليها هي السبب الوحيد فعلينا فهم بعض الأمور أولها لماذا ظهرت تلك التيارات في الثلاثين سنة الأخيرة في المشهد السياسي مع أن النصوص الدينية عمرها أكثر من ألف سنة ولم تستثمر بهذه الطريقة لممارسة العنف؟ ولماذا لم تستخدم باقي الفرق والطوائف نفس النصوص في ممارسة العنف؟ مع أن هناك أكثر من مليار مسلم يتفقون على مجمل تلك النصوص نفسها. نعم، يوجد في التاريخ شواهد عديدة على ظهور فرق إسلامية عديدة مارست العنف في أوقات كثيرة كالخوارج والقرامطة والوهابية وبشكل رسمي من قبل الأمويين والعباسيين وحتى العثمانيين، لكن الشواهد الأكثر دلالة هي أن تلك فرق إسلامية تظهر وتختفي لظروف مختلفة وليس كل المسلمين من يمارسون العنف وهم الذين يؤمنون بمجمل ماورد بتلك النصوص ولايختلفون عليها. إذن، لابد من التسليم بأن هناك عوامل موضوعية أخرى مختلفة تشتبك مع قراءة النص الديني الحرفية وهي مسؤولة أيضا عن ظاهرة العنف والإرهاب. ولابد من التسليم أيضا أن من الصعوبة بمكان تفكيك تلك العوامل وتحويلها إلى نسب رياضية بالقول أن نسبة العامل الديني كذا والاقتصادي كذا والسياسي كذا والاجتماعي كذا خطأ كبير لآنها تختلف باختلاف الزمان والمكان.

يقول الباحث أولفر روا في مقال له نشر مؤخرا في صحيفة الجارديان بأن لاوجود هناك للتطرف الإسلامي بل أسلمة التطرف فبدا إسلاميا. لقد وصل الباحث روا لتلك النتيجة بدراسة موضوعية حلل بها السيرة الذاتية والخطابات لأكثر من مئة من المنخرطين في العمل الجهادي في أوربا من جهاديين وإنتحاريين وغيرهم وخلص للآتي. أنهم من الجيل الثاني من المهاجرين، مندمجين بشكل كبير في مجتمعاتهم في بداية حياتهم، في أوقات معينة لديهم جرائم صغيرة، الغالبية العظمى لديهم سوابق في السكر مع السرعة العالية في قيادة السيارات، تشددوا في السجون، حمل الاسلحة في مواجهة الشرطة، مع التطرف هم في ولادة جديدة بعد حياة بعيدة كل البعد عن الدين كشرب الكحول، التردد على الملاهي، التدخين والخروج ومع فتيات، متورطون في تعاطي المخدرات أو بيعها، منخرطون في أعمال عنف، اعادة النظر في حياتهم الدينية بشكل سريع حيث أن غالبيتهم نفذ عمليات إرهابية بعد اشهر فقط من التدين، تشددوا من قبل اخوانهم أو اصدقاء الطفولة أو الاقرباء في السجنون، قادمون من ملاجئ للأيتام أو من عوائل مفككة، متمردون على المجتمع وعلى عوائلهم، منغمسون في الحياة الشبابية على الطريقة الغربية في الملبس والتصرفات كلبس جاكيت مع غطاء الرأس و طاقية لاعبي البيسبول ويستمعون لموسيقى الراب. لم ينخرطوا في أعمال خيرية ولم يتشددوا في المساجد السلفية التقليدية عدا القليل في مساجد أصلا هي متشددة في بريطانيا أذ أن تشددهم تم من خلال نظراء ممن هم في السجن أو خارجه بعد الخروج منه والتعرف على الشبكة. لم ينخرط أحدهم مع الاخوان المسلمين أو أي نشاط دعوي، لم ينخرطوا في منظمات تدعم القضية الفلسطينية ولم يتفاعلوا مع حركات التحرر من الاستعمار، لديهم معرفة سطحية بالدين. باختصار هم متمردون على مجتمعاتهم وحتى عوائلهم وحسساسون بما يتعلق بالعادات والتقاليد الخاصة بهم. 

الباحث روا يريد أن يقول أن التشدد الديني هو إطار فقط لفئة تشعر بالتهميش إذ أن العوامل الاجتماعية والثقافية والسياسة هي أقوى من نظيرتها الدينية لتحول تلك الفئة من الشباب إلى قنابل موقوتة في تنظيم غايته العنف بحد ذاته وليس وسيلة للوصول لهدف سياسي. إذن كيف يمكن فهم تلك العوامل الأخرى عدا العامل الايدلوجي؟ لابد من الإشارة أن الباحث روا ركز على الجهاديين في أوربا فربما الوضع يختلف في الشرق الأوسط حيث أن الظروف الموضوعية تحتلف بشكل كبير فهي بحاجة لفهم مختلف. من أجل ذلك، لابد من نقل الفهم لمستوى آخر من التحليل. 

في كتابه العميق (العنف) للفيلسوف الجيكي جيجيك، يصنف جيجيك العنف إلى صنفين جوهريين وهما العنف الظاهر والعنف الكامن. العنف الـظاهر إنعكاس طبيعي للعنف الكامن، فوراء كل عنف ظاهر يوجد عنف كامن نتقبله وكأن وجوده أمر طبيعي. الظاهر هو مانراه كل يوم في حياتنا اليومية وما نشاهدة في التلفزيون وفي الأخبار من صراعات وحروب وغيرها. في العنف الظاهر يمكن معرفة الجاني والضحية ويوجد هناك دائما من يلام على فعله. ويدرج جيجيك الأصولية الإسلامية ضمن هذا الإطار من العنف. أما العنف الكامن فهو عنف راسخ في البنى الثقافية والسياسية والاجتماعية، أي عنف بنيوي. فهو يشبهه المادة السوداء أو المظلمة التي لاتبعث ولاتمتص الضوء والتي تشكلأكثر من سبعين بالمئة من كتلة الكون لكن لا أحد يستطيع أن يراها أو يرصدها في مختبر حتى وقت قريب جدا. فعلى المستوى العالمي يذهب جيجك بأن العنف كامن في طبيعة المنظومة الرأسمالية وفي الأفكار الليبرالية الجديدة. أما على المستوى المحلي فهو كامن في ثقافتنا الأبوية والذكورية وفي قوانينا وفي طبيعة التقسيمات الأجتماعية والسياسية. مايميز هذا العنف أنه يكمن بالمسلمات اليومية التي لانناقشها أو لانجد الوقت لنناقشها وفيها نحن الجناة ونحن الضحايا حين نعيد أنتاج تلك النظم والانساق البنيوية بلاتفكير أو تردد لعجزنا أو لارتباطها بمنظومة معقدة من المصالح المتبادلة حيث المال والسلطة والمعرفة والجنس والرموز الثقافية والدينية وغيرها. في العنف الكامن نحن الممثلون ونحن المتفرجون في وقت واحد. جيجك يبسط ذلك في قصة بأن هناك رجلين ثملين يشاهدان مسرحية، حين أراد أحدهما التبول ذهب للحمام فوجده مغلقا فشاهد نبتة كبيرة قرب ستار فتبول هناك، وحين عاد قال له صاحبه أين كنت؟ لقد فاتك مشهد رهيب حين دخل أحدهم وتبول على النبتة في وسط المسرحية. في تلك القصة، نحن نضحك على أنفسنا ونبكي على أنفسنا حينما نكون ضحايا وجناة في نفس الوقت بإعادة أنتاج العنف في سلوكياتنا. 

أذن، مانراه من عنف سببه التطرف الإسلامي هو رأس جبل الجليد، أما ميرزح تحت الماء فهو العنف الكامن في منظومتنا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية. الدين هو أطار فقط لأزمات نعيشها منذ عقود تبعد أنظارنا عنها الحكومات التي ترمي الكرة في ملعب الدين فقط وعلينا أن نتقبل الفقر والجوع والتهميش والاحتقار على أنه شيئ طبيعي وعادي جدا لأنه قدرنا وليس بالإمكان أفضل مما كان. لايكاد يخلو بلد في منطقة الشرق الأوسط وليس فيه تهميش سياسي للأقليات الدينية والإثنية والعرقية، بل ويشمل التهميش النساء وفئة الشباب التي عبرت عن نفسها في ثورات سلمية جوبهت بقمع شديد وثورة مضادة تمولها دول ذات نفوذ في المنطقة. وعلى إثر ذلك بقيت القوى المحافظة من عسكر وقوى دينية ورجال أعمال ونخب ثقافية فاسدة في مكانها الطبيعي لإدارة شؤون العباد بمساعدة قوى عالمية وإقليمية. أما من الناحية الإجتماعية فلازالت مجتمعاتنا التقليدية تدفع ثمن عدم وجود خطط تنموية تواكب التقدم الحاصل في كل شيئ والذي انتج نسبة عالية من البطالة وأزمات السكن وغيرها مما يولد مشاكل اجتماعية خطيرة. أما من الناحية الاقتصادية فلازالت هناك فئات قليلة من النخب والعوائل تتحكم بثروات العباد والتي تعيق أي تطور يحتاجه المجتمع. وأخيرا، من الناحية الثقافية حيث يقع المواطن الشرق أوسطي بين مطرقة العادات والتقاليد والنطام الذكوري والأبوي الذي لايواكب العصر والذي لايتطور لأن تطوره يقوض مراكز قوى كبيرة يعتمد عليه اصحاب السلطة وبالخصوص اصحاب الثورة المضادة، وبين سندان الدين الذي لم يتطور كباقي المنظومات التي تحتاج أن تواكب العصر. فلازلنا نعيش في التاريخ ونستمد أدوات عصرنا من التراث ونفخر باجترار الماضي حين نسمد هويتنا الفردية والجمعية منه لتبدو الصورة غاية بالفجاجة حين تصطدم بتطورات العصر وبالأفكار الحديثة. 

نعم، لاينكر أحد بأن الأيدلوجية التكفيرية سبب من أسباب التطرف الإسلامي والمسؤول بشكل كبير عن العنف والإرهاب في المنطقة والعالم وهي بحاجة لوقفة جادة لإعادة قراءة ذلك التراث من جديد. لكن، وفي المقابل، تلك ليست هي كل القصة، القصة التي لايتحدث عنها أحد ولاتريد السلطات الحاكمة في المنطقة مناقشتها فتحول الأنظار تجاه التطرف الإسلامي فقط. أن مانعيشه من عنف سببه الرئيس هو ضيق الأفق والمستقبل المجهول الذي ينتظر اجيال بأكملها مع وجود دكتاتوريات تستمد شرعيتها من تضخيم الخطر لتبرير بقائها في السلطة، أغلاق المجال العام ومحاولة خنق كل متنفس للتعبير عن الرأي المخالف. ليس الفكر الإسلامي المنحرف وحده مسؤول عن العف، فهناك ديانات أخرى تمارس العنف كالبوذيين في بورما وجيش الرب في اوغندا والبراهما في الهند. كل ذلك هو تأطير لمشاكل موضوعية لايود أحد الإشارة إليها لأنها تمس السلطة ونفوذ دول كبيرة في المنطقة والعالم حيث شاهد العالم كيف نشأت تلك التيارات المتطرفة ومن يمولوها ومن يفسح لها المجال للعمل ومن يستخدمها في رسم خرائط الشرق الأوسط ومن يغذيها لتبقى سوق السلاح رائجة حيث يستطيع الفرد في بلد مثل أمريكا أن يغير هاتفه الخلوي أو سيارته لموديل أحدث بينما يدفع الثمن البسطاء في تفجيرات إرهابية تحصد الأخضر واليابس.


imad_rasan@hotmail.com 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عناكب الصليبيين السامة
لن يعجبهم هذا التحليل -

تحليل موضوعي لن يعجب ولن يقنع بالتأكيد الصليبيين المشارقة الذين يقبعون كالعناكب السامة في حوار تعليقات ايلاف

نعم-وكيف
عمر يعقوب ال سوية -

لان اذا اردت معرفة ما بداخل الكتاب--عليك ان العنوان--وهذا مع الاسف ينطبق بما يحصل--يكفي قراءة بعض الايات والاحاديث التي بها يستلهم المتشددون والتكفيريون من اعمال--لااريد الدخول بالامثلة الجميع يعرفها--الاشكال السلوك لايتطور والتحضر غير موجود ولايواكب القيم الانسانية--والا كيف تفسرون الاعمال الارهابية وحرق الناس احياء ورميهم من اماكن عالية او تقطيع اجسادهم او رجمهم بالحجارة حتى الموت-- بل الادهى ان رفضه للدين او ترك فريضة او صلاة تجعله ضحية يقتل بسببها وبيع النساء لانهم سبايا ومغانم حرب كيف انسان يعمل هذا باسم خالق الكون وهل معقول هذا دين فيه هذه الاعمال واسمه دين؟؟؟؟

لا وجود لارهاب إسلامي كما
في الصليبية او العلمانية -

مصطلح الارهاب غير موجود في الاسلام ، بمعناه في الصليبية او اليهودية او العلمانية الملحدة او غير ذلك ، فمصطلح ترهبون القرآني يعني تردعون وتزجرون عدوكم عن التفكير بالعدوان عليكم وتخوفونه ان رآكم مدججين بالاسلحة الرادعة بكافة اشكالها ما دام الخصم يمتلكها كالأسلحة النووية والجرثومية والكيميائية ويهدد باستخدامها ضدكم وحق الدفاع عن النفس حق تكفله الشرائع السماوية والوضعية والطبيعية يمنع الاسلام المسلمين ويحرم عليهم العدوان على الآخرين بلا حق ذلك ان الله لا يحب المعتدين والنفس الانسانية في الاسلام مصانة دمها وعرضها ومالها الا بحقها اي عندما تكسر النظام العام والقانون وهذا يطبق ايضاً على المسلم يمنح الاسلام الحماية لغير المسلم ويمنحه حق الحياة وحق المعاش وحق الاعتقاد وحق ممارسة معتقده وحق التحاكم الى قانونه ما لم يرغب في حكم شريعة الاسلام واما كفره بالله وشركه معه او عبادة وثن او صنم او كان بلا دين او ملحد فليس للاسلام ان يتدخل وحسابه على الله بشرط ان يحترم النظام والقانون العام وله ان يزاول بين جدران بيته ومعبده ما يشاء من أمور وهذا مبدأ الاسلام منذ الف واربعمائة عام ونيف وأرض الاسلام تعج بالملايين من غير المسلمين ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد واما العنف الحاصل في المنطقة اليوم فهو استثناء من القاعدة العامة والتاريخ الممتد بين مكونات المجتمع في هذا الجزء من العالم وهو عنف مصنوع تولت كبره الدول الغربية امريكا وساهمت فيه النظم العربية الوظيفية العميلة للغرب ويبدو ان هذا العنف المصنوع كلّف من أطلقه كلفة عالية ويبدو ان هناك اتجاه الى خفض مستوى مصطلح الارهاب واستبعاده من قاموس السياسة خاصة وانه ساهم في ايقاظ المارد الاسلامي النائم منذ عقود والذي يخبط الان خبط عشواء ولكنه متى تمكن من السيطرة على أطرافه سيكون له شأن آخر ، والله هو الموفق والمستعان

الشمس لاتغطى بغربال
باسم زنكنه -

سوره التوبة فيها العشرات من الايات التي تحض على الارهاب والقتل وهي نسخت كل الايات المكيةالتي تم ترتيبها وتحويرها عن التوراة والانجيل والتي كانت تدعو الى المحبة والسلام حينما كان الرسول (ص)وجماعتة ضعفاء

الجواب على السؤال العنوان
أكيد اصله إسلامي -

الاسلام هو الدين الوحيد الذي يعطي الحق لنفسه في إهانة العقائد الاخرى و يحرض المؤمنين بالاسلام على محاربة وقتل و نهب و سلب وسبي نساء الذين لا يؤمنون بالاسلام ، و حتى لو فرضنا انه توجد أديان تحرض على الارهاب ( العهد القديم فيه بعض النصوص التي سمح بها الاله لليهود بقتل القبائل التي تمنعهم من الاستيطان في ارض اسرائيل التي وعدهم الله بإعطائهم أياها لتكون وطنا لهم ،) فهل هذا يبرر للإسلام ان يمارس هو أيضا الارهاب و هل الاسلام يستمد شرعية تصرفاته من تصرفات و شرائع الأديان الاخرى ؟ ، هل اذا كان هناك دين يحلل شرب الخمر فهل هذا أيضا يعطي الشرعية و التبرير و يحلل لمسلمين شرب الخمر ؟ لماذا إذن الاسلام لا يحلل شرب الخمر

وسيله لغفران الذنوب!!
هيـام -

بخصوص الفقره الثالثه من المقال , اذا كان بعض الارهابيين لم يكونو متدينيين ولا يصلو ولا يصومو وكانو يسكرو ويخرجو مع الفتيات ويتعاطول المخدرات.. الخ , كل هذا لا يبرئ الاسلام من الارهاب , لانه ايضا في هذه الحاله فالاسلام هو المسؤول , لان الاسلام يقول ان المسلم الشهيد تغفر له كل ذنوبه ولو كانت كزبد البحر (ما عدا الدين !! وكأن فلوس الناس اهم من حياتهم اللتي يسلبها الارهابي !!), والشهيد في الاسلام هو اللذي يجاهد ويقاتل الكفار مقبلا غير مدبرا !!ثابت النيه على الجهاد !!وهذا ما يفعله الارهابي , يذهب لقتال الكفار مقبلا غير مدبر !!عاقد العزم والنيه على القتل ! فالمسلم اللذي يجد نفسه غارقا في الذنوب -خاصه الذنوب الاسلاميه - يصحو يوما خائفا من عواقب ذنوبه وعذاب جهنم وعذاب القبر اللذي يهدده بها القران فلا يجد وسيله للهروب من هذا المصير المرعب الا التكفير عن ذنوبه باللجوء لقتل الكفار والفوز بالجنه والحوريات . فالاسلام يعده بما يلي : غفران ذنوبه حتى ان الله يغفر له في أول قطرة دم تنزل منه ذنوبه وخطاياه , تخفيف آلام الشهيد عند قتله. – استقبال الحُوْرِ العِيْنِ له عند شهادته حتى انه يراها تستقبله عند الموت . الملائكه تصاحبه حتى يُرْفَعَ. - يفوز بالجنه ويرى مقعده فيها - ويأمن من الفزع الأكبر، ، يشفع في سبعين من أهله، يخلف الله في أهله ويحفظهم به. وهذه هي خلاصة الاحاديث اللتي تعده بذلك : انهم يزوجون من الحور العين , انهم في الفردوس الأعلى., ان أرواحهم تسرح في الجنة حيث شاءت . .ان الله يكلمهم ويُمَنِّيهم ويضحك إليهم. . تمتعهم برزق الله صباحَ مساءَ . تخصيصُ دار لهم تُسَمَّىٰ "دارالشهداء " , يفوزو بالأمن يوم الفزع الأكبر. يوضع على رأسه تاجُ الوقار ويُحَلَّى.بحلّة الإيمان. , يُشَفَّع في سبعين من أقاربه , يُطْبَع بطابع الشهداء , حفظُ جثّته من أن تَبْلَى . وهكذا .... فأي صفقه افضل للمسلم الغارق في الذنوب من هذه الصفقه للخلاص من كل ذنوبه ومن عذاب جهنم وعذاب القبر والفوز بكل هذه المغريات واهما الحوريات (كأنهن الياقوت والمرجان ) (فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ )ولو كان ذلك على جثث ودماء الابرياء والاطفال !!

كلام مكرر وبائس
فول على طول -

الارهاب الدينى ماركة اسلامية مسجلة ومن يقول غير ذلك فهو مدلس ..نقطة ومن أول السطر . التدليس أخطر من الدعوشة أى أخطر من داعش لأنة يجعل الدعوشة سوف تستمر الى ما لا نهاية . من يختلق التبرير للارهاب الاسلامى مثل الحالة الاقتصادية والاستبداد ...الى أخر هذة الاسطوانة فهو يضحك على نفسة وعلى الأخرين ...ويجعل الدعوشة مستمرة . العلاج يبدأ من الاعتراف الحقيقى بالمشكلة ..انتهى - الفقر موجود فى كل المجتمعات والاستبداد السياسي أيضا موجود لكن الارهاب اسلامى فقط . ..والأخطر أنة يعتمد على نصوص اسلامية مقدسة ..نصوص قطعية الدلالة وأهمها : الجهاد - الارهاب يعنى والقتل والانتحار - والتكفير وازدراء الأخرين وتحقيرهم ...انتهى . للتذكرة فقط نقول للكاتب : الارهابيون المسلمون الكثير منهم على أعلى درجات الرفاهية والعلم أيضا ولا يعانون من أى استبداد بل مولودون فى الغرب الذى يمنحهم كافة حقوقهم وهذا يضحد فكرتك من الأساس . أفيقوا لأن الطوفان قادم .

من أخبار اليوم فقط
فول على طول -

أنصح الكاتب أن يقرأ عن التفجيرات الى حدثت اليوم فقط فى بغداد وفى كابول ولا أقول المذابح التى تحدث فى مصر أو العراق للمسيحيين والأقليات ألأخرى كى يتأكد أن الارهاب ماركة اسلامية مسجلة . الشيعة روافض والسنة نواصب وكلة مؤيد بالنصوص المقدسة وغير المسلم كافر ..يعنى من الأخر يجب القضاء على العالم كلة حتى المؤمنين أنفسهم . ...وكل جناح من جناحى الدين الأعلى يفجر نفسة فى الأخرين ...يعنى ارهاب مقدس منة فية ...لماذا تبحثون عن أسباب خارجية للارهاب وكل الأسباب معروفة وفى كتبكم ... وتقرأونها منذ 14 قرنا ولم تفهموا ؟ متى تفهمون ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . رمضان كلة كرم فى القتل والنهب والدماء . كفاكم هزل وقت الجد وكفاكم كلام سخيف ...متى تخجلون ؟

مقارنات
هيـام -

واذا كان الفقر او البطاله او التهميش او الظلم سببا للارهاب , فلنأخذ الاقباط مثلا , هم يقتلو ويذبحو في بلادهم منذ مئات السنين , حتى وهم يصلو ويزورو الاديره , وتفجر كنائسهم فوق رؤوسهم , تختطف نسائهم وبناتهم ويجبرو على الاسلام , مضطهدين وممنوع عليهم عدة مناصب ,يعانو من التمييز الديني وعدم المساواه , , منهم الفقراء جدا ومنهم العاطلين عن العمل , ومنهم غير المتعلمين , وهم يعانو كل ما يعانيه أي انسان مضطهد في اي بقعه من بقاع الارض ,و يسمعو الشتائم والتحريض ضدهم في المساجد و الاعلام والاماكن العامه , فلماذا لا نرى ارهابي واحد قبطي يفجر نفسه في الجوامع او في التجمعات البشريه انتقاما لما يحدث ضده من ارهاب وذبح ؟؟لماذا لا نجدهم يردو على ارهاب المسلمين ولا بأي درجه من درجات العنف ؟؟ كذلك الامر بالنسبه لمسيحيي العراق وسوريا , مذابح وابادات همجيه عديده ارتكبت ضد الاشور والكلدان والسريان , والان هم يقتلو ويذبحو ويسلبو ويختطف ابنائهم ورجال دينهم ويقتلو ويطردو من بلادهم وبيوتهم ,و تسلب ممتلكاتهم , لا لشىء الا لانهم مسيحيين , ولا احد يدافع عنهم او يرد لهم حقوقهم , لكن هل رأينا مسيحي عراقي واحد او مسيحي سوري واحد يفجر نفسه ويقتل الابرياء في أي مكان في العالم ؟؟ كذلك الارمن , ارتكبت بحقهم ابشع المذابح والابادات الهمجيه اللتي قضت على ثلاث ارباعهم فهل رأينا ارمني واحد يفجر نفسه في الابرياء والاطفال ؟؟فلماذا المسلمين وحدهم اذا كانو فقراء او جاهلين أو عاطلين او اعتبرو أنفسهم مضطهدين - هم وحدهم ممكن ان يصبحو ارهابيين ؟؟ هل يوجد ما يميزهم عن الشعوب الاخرى سوى نوعية تعاليم دينهم ونصوصه ؟؟

دراسات!ومغالطات الكاتب
-

لاداعي للخوض في هذه الدراسة أو الدراسات لأنها لا تغير شيئاً في أصول الدين ، وعليك يا حضرة الكاتب أن تقرأ مراحل الجهاد في الإسلام التي صنَّفها الأزهر ، لتعلم وتتأكد أن ما تحاولون الدفاع عنه وإبعاده عن العقيدة، ماهو إلا ماركة مسجلة لديكم كما يقول العزيزي فول على طول . لإيضاح كلامي والدفاع عنه أنقل الدليل من المقال نفسه . يُرجع الكاتب السبب إلى ضيق الأفق لدى الشباب والمستقبل المجهول على خلفية الحكومات الديكتاتورية...إلخ قد نوافق معك يا حضرة الكاتب في ذلك ! لكن السؤال التالي يجب أن يطرح نفسه: ضيق الأفق والمستقبل المجهول ينطبق على غير المسلمين فلماذا لايشكل الأقباط مثلاً فرقاً تمارس الإرهاب ؟؟ مع العلم أنهم يتعرضون وكنائسهم للإرهاب بأعمق أشكاله ؟؟؟ . الأمر الثاني الذي سأستدل به من المقال، يخدم فكرتي ويطيح باستنتاج الكاتب : جاء في المقال""فهناك ديانات أخرى تمارس العنف كالبوذيين في بورما وجيش الرب في اوغندا والبراهما في الهند. - See more at: http://elaph.mobi/elaph/1150939/#sthash.DO76LVt6.dpuf. لا أريد التذكير بأنه لا توجد في كتبهم أوامر إلهية تدعوهم لمثل هذه الأعمال كما هو الحال في الإسلام؛ ما أود التركيز عليه هو أن هذه المجموعات لا تقوم بأي عمل (إرهابي) خارج حدود بلادها ، بمعنى آخر أن أعمالها تنحصر فقط داخل الحدود ، ولم نسمع أن بوذيا أو مسيحياً أو هندوسياً قد قام بتفجير في أمريكا أو أوروبا . الترقيع يفسد الأصل يا حضرة الكاتب فالإرهاب ، مكا يقول الغالي فول @ماركة إسلامية مسجلة@

سمات دين ابليس
الارهاب الشيطانى -

مما لا شك فية ان ابليس اسس دينا وعقيدة وارسل رسولةبدعوة التوحيد فهو اله هذا الدهر ولانة قتال وابوكل كذاب فمن سمات رسولة والتابعين القتل وايضا الكذب فدائما يبحث عن مبررات لقتلة وان اردت ثمة ثالثة لهذا المعبود من الملايين فهى النجاسة

الارهاب لا دين له
ولا قومية له -

المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو وقتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.وفي الفترة المعاصرة قتلت العلمانية المتمسحنة المعاصرة أمريكا وأوروبا الغربية ملايين المسلمين المدنيين من العراق الى أفغانستان ومن البوسنة الى الشيشان اما للتخلص من أنظمة عربية او تنظيمات إسلامية او لقتل حق المسلمين في الاستقلال ؟!

ايش علاقتك بسورة التوبة
يا كافر يا ابن الكافر ؟ -

ايش علاقتك انته بسورة التوبة وقد ولدت كافر وعايش كافر و تسب الاسلام والمسلمين في حوار التعليقات في ايلاف وانته كافر وحتموت كافر وستدخل الجحيم كافر فبماذا اضرتك انت وإخوانك الصليبيين والملاحدة سورة التوبة يا كافر

فضل الاسلام على الصليبيين
المشارقة الارثوذوكس كمثال -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

هو فين الارهاب يا صليبيين
مشارقة يا ابناء الرهبان -

فين الارهاب و القتل يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة

شهادات تنصف المسلمين1
وترد على ابناء الصليبيين -

فهذه شهادات غربية ترد على الكنسيين الانعزاليين الحقدة واخوانهم الملاحدة الجهلة تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الشعو

شهادة مسيحي مشرقي منصف2
ترد على أبناء الصليبين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفس

كيف تفسر هذا الارهاب
يا ملحد تابع لمسيحي -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، وي

المسيحية تاريخ ممتد و
مستمر من الارهاب والاجرام -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

تنميط المسلمين السُنة
محاولة الصليبيين المشارقة -

يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم الملاحدة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي مشرقي حقود لم تهذبك الوصايا ولا التعاليم وتعفن وادخل جحيم الابدية

هل هذا تعليق او وصلة
شتائم وبذاءة يا صليبي ؟ -

ههههه هل هذا ما تعلمته في كنيستك اومال فين المحبة والسلام والتسامح والوصايا والتعاليم ؟! لاشك ان تعليقك هذا انت وشلة الصليبيين المشارقة هو نتاج تربيتكم

NAIL AND GET NAILED
ROSE -

NO COMPARISON THAT JESUS ACCEPT GET NAILED ON THE CROSS TO SAVE SINNERS AND THE PROPHET WHO ASKED TO PUT NAILS ON THE EYES OF HIS ENEMIES . COME TO HIM WHO SAID I AM THE GOOD SHEPARD WHO IS WILLING TO DIE IN PLACE OF THE SHEEP THANKS ELAPH

SWORD AND LOVE
ROSE -

NO COMPARISON WHEN IT COMES TO THE SWORD AS MOHAMMAD SAID ALLAH MADE MY SWORD THE WAY OF MY EARNING BY LIVING AND THE GOD WHO MANIFESTED HIMSELF IN CHRIST JESUS WHO SAID I CAME TO SAVE THOSE WHO ARE PERISHED, YOU KNOW NOW WHERE IS THE TERRORISM AND ITS WIDESPREAD WORKS THANKS ELAPH

SLEEP WITH DEAD WOMEN
ROSE -

LIKE MASTER LIKE SLAVE, THOSE WHO JUSTIFIED SLEEPING WITH DEAD BODIES OF WOMEN ARE ACTING WITH TERRORISM AS THOSE WHO CARRIED THE SWORD, IT IS SINFUL NATURE WHICH IS CONTROLLED BY EVIL SPIRIT, SINFUL NATURE THAT FOUND ITSELF AMONG A PASTURE OF MAN MADE RULES ESTABLISHED BY THOSE MEN WHO WERE AND ARE UNDER THE POWER OF SIN WHERE DARKNESS DOMAIN AND WHERE THE TRUE GOD IS VOID AS JESUS AND SATAN HAVE NOTHING IN COMMON, COME TO HIM WHO SAID I AM THE LIFE AND THE RESURRECTION THANKS ELAPH

اكثرية الكورد مسلمين ومع
Rizgar -

اكثرية الكورد مسلمين ومع ذلك تم انفال واغتصاب الكورديات وحرق الاطفال ومقابر جماعية ل ١٨٢ الف انسان وحرق ٥٠٠٠ قرية و الحصار الاقتصادي ... شعار رنان يقول بأن العراقيين جميعاً (( متساوون في الحقوق والواجبات ))وهي سياسة أستعمارية , أنها كذبة كبيرة سطرت في الدساتير والقوانين العراقية لأن لا الكورد ولا التركمان ولاالمسيحيين ولاالصابئة ولا الايزيديين ولا الارمن متساوون في الحقوق مع العرب في العراق منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 ولا في أي بلد عربي يتكون من أطياف وشرائح غير عربية وغير اسلا مية

الأسلام يخسر
احمد شاهين -

ألمعلقين ألمسلمين يريدون أن يشتموا ألناس ويحقروهم وعندما يحسّون ان الأخر يسبهم ينشعطوا ويفوروا.....ألنبي فال لا تسبونهم لأنهم يسبوني ولو في ألصدور ؟؟؟المسيحيين هم اهل الكتاب الذين قال عنهم ألقران أسألوا أهل الكتاب (المسيحيين) اتباع المسيح الحي قال الهي والهكم واحد.....فاذا هم كفار فانتم يا مسلمين كفار لان القران قال الهي والهكم واحد........حتى ألنبي محمد لم يكفر المسيحيين ولم يتجرأ ويعترف بالقرأن أن الههم واله المسلمين واحد واحد يعترض على كلام القران؟؟؟ ...

تكفير دا ولا مش تكفير
يا شاهينوه الصليبي -

الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

خلاص ما فيش خلاص
يا صليبيين مشارقة -

ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العو

ان ذنب ادم لا يضر الا ادم
يا صليبيين مشارقة ضحك -

عليكم بولس شاؤول اليهودي إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

بولس ورّط اتباع المسيح
يا صليبيين مشارقة وضحك -

عليكم / ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة : أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤمنين يرون أنها أعظم العقائد و

صليبيو المشرق من اسوء
صليبي العالم على الإطلاق -

" ان الدين عند الله الاسلام " مسيحيو المشرق والمهجر من اسوء انواع المسيحيين في العالم وكراهيتهم للاخر لا تقتصر على المسلم بل على بعضهم البعض كطوائف متناحرة تكفر كل طائفة اختها بعد هذا نقول عادة طالب الحقيقة يجدّ في طلبها لقد ذهب سيدنا موسى بعيداً ليسأل ويتعلم من سيدنا الخضر ، وسيدنا سلمان الفارسي ترك عيشة الترف باحثاً عن الحقيقة ترك عبادة النار وَعَبَد الله على دين المسيح الاصلي ولما وافت المنية الراهب وجهه الراهب نحو يثرِب في الجزيرة العربية حيث سيظهر نبي آخر الزمان الذي بشر به المسيح عليه السلام ودعا أنصاره الى اتباعه ونصرته هكذا يفعل العقلاء الذين يبحثون عن الحق في كل زمان ومكان الى يومنا هذا وقد كفاهم النت مؤنة البحث الشاق فكل ما يخطر على بالهم من أسئلة عن الاسلام سيجدون لها اجابة تحت أناملهم على المواقع الاسلامية المتخصصة الموثوقة بكافة اللغات اما طلاب المماحكة والمجادلة والعناد الطفولي من كنسيي المشرق والمهجر الانعزاليين الذين الذين أكل سرطان الكراهية قلوبهم و تستعر صدورهم بالحقد الدفين فهم اما يستعرضوا او يروّجوا لشبهاتهم او يستعرضوا ما يظنونه انه علم بشكل يجافي العلم ويرفضونه او يدلسوا فيه اذا اتصل بحقيقة سبق اليها القرآن واعترف بها المنصفون من غير المسلمين شرقاً او غربا فهم على طريقة عنزه ولو طارت وقد كشفناهم عدة مرات واضحكنا عليهم العالم فلا ينفع معهم عقل ولا منطق لأنهم بلا عقل او منطق أساساً و ليسوا طلاب حق وحقيقة بل مناكفة ومعاندة استقر في قلوبهم حقد سرطاني كنسي وتاريخي دفين على الاسلام والمسلمين وهؤلاء ختم على قلوبهم وعلى ابصارهم وعلى سمعهم فأصبحوا حالة ميؤس منها دعوهم دعوهم لا تناقشوهم اسفهوهم تماماً لا تجعلوا لهم. اي اعتبار او قيمة فسيعرفون لوحدهم متأخرين نتيجة عنادهم وتطاولهم على الله ورسله الناس ولكن لا بأس من الرد ليس عليهم ولكن لدحض شبهة خبيثة روجوها لصالح القاريء المحترم .

على من تدلس
يا شاهينوه الصليبي -

اهل الكتاب هم اليهود والنصارى وليس المسيحيين لان المسيحيين وثنيين وطلب سؤال اهل الكتاب فيه الجام للخصم المعاند المكابر من عينتك وكان اهل الكتاب اليهود ورهبان النصرانية يعرفون رسول اخر الزمان الذي سيأتي بدعوة الاسلام من وصفه في كتبهم ولكنهم كتموا ذلك العلم حسداً وحقداً ان يظهر الرسول في امة العرب خاصة اليهود وانت تدلس اذ تستشهد بكتاب ودين ورسول لا تعترف به و تظن يا صليبي انك ستخدع الناس او تبرر كفرك وشركك بالله ، ان معرفتك التامة بالاسلام حجة عليك قد يعذر الله الجاهل اما انتم يا صليبيي المشرق فلا عذر لكم على الإطلاق والمسيح عندنا ارفع مكانة مما هو عندكم نحن نغضب له نحن أحباء المسيح لا انتم !

يارزجار الصهيوني
انته ما تخجل ؟!! -

ايش علاقة مذابح الاكراد بالاسلام والمسلمين والذي قتلهم حزب البعث القومي الملحد ، ان ستالين أباد خمسين مليون انسان اغلبهم مسلمين بلا ذنب اقترفوه ولك زرجار اليهودي الصليبي الشعوبي الحقود انته ما تخجل ؟!

توضيح لا بد منه
لسورة التوبة -

الآية ٢٩ من سورة التوبة تتوعد المعتدين من الذين لا يؤمنون بالله حقاً ولا يؤمنون بالآخرة حقاً لأنهم لو كانوا مؤمنين حقاً ما عبدوا. مولود مخلوق له شهادة ميلاد وشهادة وفاة وتلزمهم حال هزيمتهم على اداء الجزية صاغرين والجزية نظام قديم من ايام الوثنية واليهودية والمسيحية وقد دفعها المسيحي للمسيحي لما هزمه راغماً ، اما غير المعتدين أيا كان معتقدهم فلا شأن للاسلام بهم بدليل انهم تناسلوا في ظل الاسلام وأصبحوا ملايين ولهم آلاف الكنائس والمعابد في الشرق وغير الشرق بعدين ايش علاقتكم انتم كنصارى بسورة التوبة التي تهدد وتتوعد المعتدين الوثنيين العرب هل لديكم أشهر حرم ؟. و الآيات ايضاً تهدد وتتوعد المثلثة المشركين الروم انتم نصارى وأهل كتاب فأنتم على الحياد لأنكم قابعون تحت الاحتلال اما الروماني او الفارسي الذي كان يضطهدكم كما هو معلوم فجاء الفرج من الله لكم على يد الفاتحين العرب المسلمين الان هذا الامر لا يعجبكم كتيار انعزالي هذا شأنكم فلا تتكلموا بلسان عموم. المسيحيين المشارقة الأسوياء

قضية جوهرية
كريم الكعبي -

هناك قضية جوهرية يحاول الجميغ التغاضي غنها ،أن الغرب السياسي وليس المسيحي يسغى الى فرض النظام الغلماني والالحادي غلى دول الغالم الاسلامي ،كما هم فغلوه بحصر الدين في الكنيسة والفاتيكان، ويتناغم هذا الطرح مغ حكام الدول الاسلامية الغير متدينين اصلا، ويمارسون الفجور في السر الا النوادر منهم، وبتغاون هؤلاء تم طبخ الارهاب الاسلامي في مطابخ مخابراتهم ودغموه بكل مايلزم من اموال ودغم لوجستي وبشري ومدارس فكرية، لاتتماشى مغ الزمن والغقل الغرض من ذلك لكي يتم النفور من الدين ورفض التدين بشماغة جرائم التنظيمات الارهابية ،السؤال الذي يطرح نفسه ؟ الدول التي تدغم هذه التنظيمات الجهادية لاتطبق الدين في بلدانها وأجتزأت فقط الخلافة الاسلامية غلى بلدان غيرها،بسبب ألأختلاف الفكري الغقدي مغهم مسخرين أغلام غاهر وفاسق وحقير ومجرم أكثر من اجرام هذه التنظيمات التكفيرية، انسانية الاسلام سبقت الجهاد الدفاغي

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

يتهم الكثير من السياسيين والمحللين من الدول الغربية ومن الشرق الأوسط وغيرها بأن الإرهاب الذي يضرب الشرق والغرب أصله كامن وأصيل في الفكر الإسلامي الذي يستمد شرعيته من قراءة حرفية للتراث والنص الديني بالخصوص لينعكس بخطاب متشدد )))))<< يتهم الكثير من البيادق عند بني صهيوماسون خدم أبوعيون زوبعيه الاسلام اللي هو كبش الفداء ويقولون غريبه على كل البلاوياللي نعملها والافتراءات الخسيسه على هذا الدين بعده صامد والاعجب اتباعه في ازدياد نحاول نسقطه مثل ما اسقطنا قبله الدين الثاني المسيحيه وما قدرنا شو سر هذا الدين بتحديد الاجابه قال تعالى(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)<< يعني الكل ذاهب للجحيم وهو باقي لقرب قيام الساعه وبعدها سيرفع وحتمال رفعه قبل العلامات الساعه الكبرى انت يا عنز الكهوف ما طلعك من جحرك غير الامبراطوريه الاسلاميه ففكنا من زعاجك جمد الدم في عروقك

مسلم اخر زمن وتستعمل
التقية الاسلامية الحلال -

اكيد انت مسلم اخر زمن وتستعمل التقية الاسلامية الكدبة الحلال ترة التقية متفيدكم وراحت وقتها وراحت على المسلمين والعالم كشف سر التقية فانتم تقولون شيئ بلسانكم ولكن بقلبكم وفكركم تقصدون شيئ اخر يا داعشي عليك بايات قتل ودبح اهل الكتاب كتاب الله الحقيقي الكتاب المقدس من يهود ومسيحيين وبعدين عندك تاريخ الفتوحات الاسلامية الاحتلالية وما رافقها من عنف خلال اربعة عشر قرن ضد سكان البلاد المفتوحة المحتلة من المسيحيين وسياسة اسلم تسلم

احتل المسلمون اورشليم
القدس سنة 632 وسنة 1187 -

وعندما احتل المسلمون اورشليم القدس سنة 632 اثناء الفتوحات الاستعمارية وعندما احتلها الجزار صلاح الدين سنة 1187 مادا فعل المسلمون بمسيحيي القدس سكان القدس الاصليين دبحوهم دبح النعاج غزاة الصحراء دبحو المسيحيين والقدس مدينة مسيحية وفيها فقط مقدسات يهودية ومسيحية غزاها المسلمون واحتلوها ارجعو لجزيرتكم

الخلاصة
رجب بن عجب -

العنصرية والارهاب وسفك الدماء في دماء الاسلاميون--واذا عرفت ان الملايين والاغلبية محترمين وطيبين من المسلمين--ليس بسبب الاسلام لا بل بسبب الثقافة والعادات والتاريخ المتوارث--وهذه حقيقة--اما العقيدة فهي جاءت وفيها الكراهية والدمار واحتقار النساء والاقليات

الشيعة العن وأخبث
من النصارى واليهود -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟!هل تعلم‏أن مشاهد الذبح والسلخ لميليشيات ⁧‫#جحش‬⁩ في ⁧‫#العراق‬⁩ وحده التي نشرها الشيعة افتخارا بها وتأييداً‏تبلغ 7 أضعاف ما فعلته داعش وكل الجماعات الاسلامية المسلحة ‏هل تعلم أن عصابات ⁧‫#جحش‬⁩ سرقت 200 مكتب صرافة ومتجراً في بغداد وحدها بقوة السلاح خلال عامين ؟!أحياء بغداد تباع بين عصابات الحشد بالملايين‏لا يعلم كثيرون أن عصابات ⁧‫#جحش‬⁩ هي الجهة الوحيدة التي تعبر نقاط التفتيش بالعراق دون تفتيش ‏يكفي وضع شعار إحدى هذه العصابات مع شعار ⁧‫يا حسين‬⁩هل تعلم ان مليشيا كلدانية وارمينية تقاتل بسلاحها وبصلبانها مع الشيعة والعلوية في العراق وسوريا ! والمال / ان الشيعي يرى غيره كافر ولو كان مسلم مستحل الدم والعرض والمال بدليل التطهير العرقي وعمليات الابادة و المذابح الهمجية التي ارتكبها ويرتكبها الشيعة العلوية نظام سفاح الشام او الاثنا عشرية الجعفرية الموسوية ايرانيين ولبنانيين حزب الشيطان وأفغان وغيرهم ضد سُنة العراق وسنة سوريا ومايفعله الحوثيون بعد ان تشيعوا وصاروا اثنا عشرية من قتل لأهل السنة والجماعة والشيعة في البحرين والقطيف وهذا تاريخ الشيعة ضد المسلمين منذ قديم الزمان اما متواطئين مع اعداء المسلمين في زم

الخلاصة ان كفرت وخسرت
دنياك وآخرتك -

الخلاصة انك كفرت ونافقت الصليبيين على دينك ، الذين يعتقدون ان المسلمين جميعاً ارهابيون يا رجب يولد عجب خسرت الدنيا والاخرة مالم تعد الى الاسلام وتتوب وتجدد اسلامك هذا اذا كنت من المسلمين اساساً ولم تكن صليبياً متخفياً .

اقول لأبو التقية
الصليبي الحقود -

المسلمون السُنة يا صليبي مشرقي حقود ما عندهم تقية واضحين في حبهم وعداوتهم التقية عند اخوانكم الشيعة بكل طوائفهم وعندكم في حال الضعف والمسكنة اما كلامك عن الفتوحات الاسلامية وفتح القدس وادعاء مجازر فهو اي كلام وطحينه كلام مرسل لا دليل عليه والفتوحات وإنسانيتها شهد عليها غير المسلمين من مسيحيين ويهود وغير دينيين لكن حقدك السرطاني الصليبي يرفض الحق فمت بحقدك وتعفن واحترق في قبرك يا صليبي حقود محترف كذب مقدس .

الى الاماراتية
مسيحي -

قال تعالى(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) ولكن انزل على من؟

سبع خطايا للمسيح
تؤيد بشريته -

إن خطايا يسوع تؤكد على بشريته وتنفي ألوهيته سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأس

المدلس
قاهر الفول -

= الارهاب الدينى ماركة اسلامية مسجلة ومن يقول غير ذلك فهو مدلس = بل انت اكبر مدلس, لا يخلو اي مقال من تدليساتك,تطرح الشبهة فيرد عليها اخرررررون,ثم تطرحها مرة اخرى ولكن بقالب جديد وهكذا,كل تدليساتك تم الرد عليها مرارا وتكرارا فلماذا تعيدها؟ لانك كبير المدلسين ...=الفقر موجود فى كل المجتمعات والاستبداد السياسي أيضا موجود لكن الارهاب اسلامى فقط = اين كوكس كلان وبادر ماينهوف وجيش الرب ووووو؟؟؟ لماذا لا تحاول ان تكون موضوعيا ومنصفا ولو لمرة واحدة؟؟؟؟ =نصوص قطعية الدلالة وأهمها : الجهاد - الارهاب يعنى والقتل والانتحار - والتكفير وازدراء الأخرين وتحقيرهم = دلالتك انت العائدة الى تدليسك,الجهاد له معان عدة ولا علاقة له بالارهاب,الانتحار محرم في الاسلام,التكفير نعم نكفر من يعبد بشرا او حجرا او بقرا,من يزدري الاخرين ويحقرهم؟استمع لكثير من زعماء الاحزاب الغربية,راجع الاسلاموفوبيا,من يرسل طائراته وصواريخه لضرب وقتل المدنيين الابرياء؟انظر لنفسك واقرانك مهاجر وخوليو وهيام ووو؟؟؟ ماذا تفعلون على صفحات ايلاف غير ازدراء الاخرين وتحقيرهم؟؟=الارهابيون المسلمون الكثير منهم على أعلى درجات الرفاهية والعلم أيضا ولا يعانون من أى استبداد بل مولودون فى الغرب الذى يمنحهم كافة حقوقهم وهذا يضحد فكرتك من الأساس = من هم هؤلاء بالاسماء والاماكن وتواريخ ارهابهم المزعوم؟اية حقوق يمنحها الغرب لهم؟حقوق شارلي ايبدو ام خيرت فيلدرز؟اليسوا مراقبين باستمرار؟هل منحوا اية مناصب سياسية؟هل قرات عن الامريكي الذي قتل اثنين لانهم حاولوا الدفاع عن مسلمتين؟تفتحون عينا وتغلقون عينا,,=أفيقوا لأن الطوفان قادم .= اي طوفان وما مصدره وما ادلته؟طوفان في دماغك وادمغة اشباهك فقط,حاول اسلافك وغيرهم ان يرسلوا طوفانات كثيرة خلال اربعة عشر قرنا ففشلوا..افق انت وانظر الى ملياري مسلم و55 دولة اسلامية قادرة على تحويل الطوفان الى مصدره= الشيعة روافض والسنة نواصب وكلة مؤيد بالنصوص المقدسة وغير المسلم كافر=وما علاقتك انت بهما؟؟ =يعنى من الأخر يجب القضاء على العالم كلة حتى المؤمنين أنفسهم=لو كان هدفهم القضاء على العالم كله لما كنت انت على قيد الحياة,تدليسات مستمرة=وتقرأونها منذ 14 قرنا ولم تفهموا ؟ متى تفهمون ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . رمضان كلة كرم فى القتل والنهب والدماء . كفاكم هزل وقت الجد وكفاكم كلام سخيف ...متى تخجلو

لُب الموضوع
خوليو -

ان كان السوال هل النص الديني هو المسوول عن الاٍرهاب الاسلامي ام لا ؟فالجواب الأصح برأيي هو نعم ،،والدليل مايلي ؛ أولاً قتل المرتد،، فالقتل لمن يرتد اثبت تاريخيا وقرانياً ( من يستمسك بالعروة الوثقى ( الاسلام) لا انفصام لها ،،عملياً الخليفة الاول ابن ابي قحافة قتل ستون الفا في حروب سموها هم انفسهم حروب الردة ،،هناك من يقول ان أسباب هده الحروب هي الرفض لدفع الزكاة ،،هذا لايغير من الامر شيءاً لان الزام الدفع بمكن تحصيله بطرق اخرى وليس بالقتل كحجز املاك او السجن ولكن ولا باي شكل القتل ،،لان القتل هو ارهاب ،،هذا القتل مؤيد بالحديث الصحيح من بدل دينه فاقتلوه ،، امام هذا العامل الارهابي اي القتل نجد نصوصاً قليلة قرآنية تقول من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر مثلاً ،،هذا النص المعاكس للقتل والذي يحتج به الهاربون من الاجوبة هو عامل بلبلة عقيدية تضر بالدعوة بكاملها ؛ اقتله ولا تقتله ،،في ممارستهم تاريخيا قتلوا كل مرتد بينما بعض الآيات توحي بأنها تعطيك الخيار ،،فهل نحن امام اتزان فكري؟ السلف الاول ومنذ نشوء الدعوة انتبه بدون شك لهذه الازدواجية الفكرية ( حمالة الاوجه)فما كان من جِبْرِيل الا ان أتى بأية تقول وما ننسخ من اية او ننسها ناتي بأحسن منها ،،لذلك نزلت آيات اخرى تنسخ آيات الخيار وتامر بوضوح بقتال حتى الذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله ،، كيف نصنف او نصف اية تقول وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ،،،، المقتول قبل قتله يقول لك انا لم افعل لك شيءاً ،،فقط لا اومن بما تقول ،،والاية تقول قاتلوا هولاء ،،اليس هذا تحريض ودفع على الاٍرهاب ؟ اي تقتلني وانا لم افعل لك شيءاً ،،، دليل ارهابي اخر هو الجزية ،،وهنا يتدخل المتفذلكون ليقولوا ان الجزية هي ضريبة ،،ان كانت كذلك فلماذا لم يقل قاتلوا الذين لايدينون دين الحق من اهل الكتاب حتى يعطوا الزكاة مثلهم مثل الذين امنوا ،،لم يقل كذلك لانه يريد تهميش وردع وترهيب هولاء حتى يدخلوا في دين الحق كما يسمونه،،او يدفعوا الجزية وهم صامتون ،،المتفذلكون ايضاً يقولون ان الجزية دفعها اهل الكفر للرومان ،،فهل قال احد ان الاستعمار ليس عمل ارهابي ؟ دليل اخر على ان في هذه العقيدة ارهاب كامن هو قتل كل مسلمة تتزوج غير مسلم بعد استتابتها ثلاثة ايام ،،والحجة مضحكة تقول ان الأولاد ربما سيكونوا غير مسلمين ،،اليس الزام الابن ا

45
-

بالتأكيد فإن الأسماء غير مهمة كثيراً في الحوار ، مع أنها نوع من أنواع التدليس. جمعة كلوكس كلان انقرضت فقد كان تعداد تابعيها حوالي الخمسة آلاف عام ٢٠٠٦، بعد أن بلغ حوالي الستة ملايين عام ١٩٢٤؛ هذا يعني أنها انقرضت . المهم أن هذه المنظمة تأسست عام ١٨٦٦، تؤمن بتفوق العرق الأبيض ولاعلاقة لها بالدين بل كانت ضد الكنيسة وكانت معادية للسامية. جماعة بادر ماينهوف سمت نفسها بالجيش الأحمر وهي جماعة يسارية(شيوعية) نشطت لفترة ثلاثين سنة تقريباً ثم انتهت . جماعة الجيش الأحمر لاعلاقة لها بالدين كذلك يا شيخ المدلسين(قاهر الفول الإسم المضحك المبكي) . ألا يجب أن يطرح السؤال نفسه يا كبير المدلسين، كيف تقارن كلوكس كلان وبادر ماينهوف مع داعش التي تتخذ من القرآن ومن السنة دستوراً لها ؟! لو أن العالم الحر يملك الجرأة ويقولها علناً أنه يرفض التعاليم التي تتغذى بها داعش أي القرآن ، لانقرض دين الذين آمنوا خلال نصف قرن إلى قرن من الزمان . أنا واثق أن ذلك اليوم سيأتي لا محالة فالعالم الحر لا ينتظر كثيراً قبل أن يسمي الأشياء بمسمياتها إذا استمر الإرهاب كما يحصل هذه الأيام . مع تحياتي للعزيز فول .

حاشا عربي.
Rizgar -

اصله صيني ؟ او يا باني ؟ ربما تايلندي .

TYPO APOLOGY
ROSE -

APOLOGY : IN MY COMMENT #23 IT SHOULD READ MY EARNING MY LIVING....THANKS

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الى الاماراتيةمسيحي - GMT 4:49 2017 الخميس 1 يونيوقال تعالى(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) ولكن انزل على من؟ )< نزل على خاتم الانبياء واللي دينه اليوم أسرع الاديان انتشار حول العالم واللي من اتباعه اليوم كهان وقساوسه وحاخامات سابقا من اهل الاسلام اليوم وعلى السيره يامسيحي ممكن تشرح لي كيف "" الله مات لكن الله لا يموت " في دينك المسيحي ؟

القران
نبيل -

القرأن لا يحض على المحبه بين المسلم والأخر ولا يعترف بمساوة المسلم المؤمن لالأخر الغير مسلم وغير المؤمن برسالة رسول الإسلام , لا يوجد أي نص في الإسلام يحض على المحبه بين الناس او محبةا الله الغير مشروطه لهم , القرأن والسنه تحض المسلم المؤمن لمحبة تخوه المؤمن المسلم فقط اما الاخر فهو اقل درجه من المسلم وحياته لا تعادل حياة المسلم , هذه التعاليم كنز ثمين لأي شخص محب للاجرام والقتل ( وهناك الكثير من هؤلاء ) فهو يعطيهم غطاء الاهي لجريمتهم واحترام من عائلاتهم واقاربهم , رسول الإسلام محمد ونبي اليهود موسى قامو ( بتحريض ) تحريض اتباعهم على قتل الاخرين والتحريض يعني انه طلب شيء لا تقبله طبيعة الانسان وترفضه فهو تحريض وليس تشجيع , هناك شيء خطأ بتعاليم دين ينتج هذا العدد الهائل من الرهابين من مختلف البلاد والبيئات والجتمع المشترك هو تعاليم هذا القرأن وسيرة رسوله , الكاتب يحاول أن يقنع القرأ ان هذا الإرهاب هو حاله طارئه وجديده على الإسلام والحقيقه أن الإسلام و ( اليهوديه ) بدئا بالعنف والإرهاب , موسى قاتل ( قتل شاب مصري قبل هربه من مصر ) وارسول الإسلام قتل بيده شخصا أيضا وخاض معارك حاملا سيفه , نحن هنا لا نتكلم عن مهاتما غاندي امنا عن أناس لو كانو موجودين حاليا لكانو في السجون .

نعم اصله كل الارهاب
خليجي يحقد على التكفيريين -

ماذا يجري بالعالم--من الذي يرهب ويقتل باسم الله وكتابه اليس هذا هو الدين المتسامحخلاص لانريده --فشل بالحياة الانسانية انه وباء

المسيحية تقتل اطفال
المرتدين يا خوري الجهالة -

دائما ما نسمع المسيحيين يعترضون على حد الردة فى الإسلام و لا أريد فى هذا الموضوع الرد على هذه الشبهة فقد تم الرد عليهافي كثيرا من قبل و لكن أحب أن أبين لهؤلاء الكنسيين أن كتابهم ليس فيه حد الردة فحسب للمرتد نفسه بل كتابهم المقدس يتجاوز ذلك و يأمر بقتل أطفال المرتدين معهم و ذلك طبقا لتفسيرات قساوستهم نقرأ من التثنية 13 : "إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولًا، قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك، وطوَّحوا سكَّان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها، وفحصت وفتَّشت وسألت جيدًا، وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عُمل ذلك الرجس في وسطك، فضربًا تضرب سكَّان تلك المدينة بحد السيف وتخربها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. تجمع أمتعتها إلى وسط ساحتها وتُحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلاًّ إلى الأبد لا تُبنى بعد. ولا يلتصق بيدك شيء من المُحرَّم" [12-17]. يقول القس تادرس مالطى فى تفسيره للنص السابق : رابعًا: إن وُجدت قلَّة قليلة مؤمنة فإنَّها تخرج من المدينة، كما من مكان خطر، بعد ذلك يُضرب الرجال والنساء والأطفال بالسيف [15]، ثم يُؤتى بكل الأمتعة في ميدان عام وتُحرق بالنار، وتتحوَّل المدينة إلى رماد ولا تُبنى من جديد. ملاحظة : القس تادرس يقول هذا الكلام فى تفسيره نقلا عن رجال الدين اليهود دون إنكار منه مما يعنى بوضوح أنه موافق على تفسيرهم تخيلوا أن الأطفال يتم ضربهم بالسيف لأن آباءهم ارتدوا ؟ طيب لماذا لا يتم إخراج الأطفال مع القلة القليلة بدلا من قتلهم ؟ تخيلوا أن لو مدينة من بنى إسرائيل وقعت فى عبادة الأوثان و قام فيها بعض الناس و دعوا للرجوع إلى عبادة الأوثان و استجاب لهم أهالى المدينة حكم الكتاب المقدس أن تباد المدينة بالكامل و يقتل الأطفال الصغار ثم تزعمون أن كتابكم المقدس ليس فيه عدوان على الناس و أن الإسلام هو الذى يأمر بالعدوان ... ما لكم كيف تحكمون يا نصارى ؟

رد على خوري الجهالة
حول حروب الردة -

على خلاف ما يروجه الصليبيون المشارقة من شبهات وتدليسات هي من صميم عقيدتهم فإن الحقيقة ان ما يسمى بحروب الردة ما هي الا عصيان مسلح ضد الدولة وامتناع عن دفع ما افترضه الله على المسلمين القادرين لصالح الفقراء امتناع و عصيان مسلح ضد الدولة وعادة ما تقوم الدول حتى الديمقراطية الغربية منها بقمع اي تحرك او عصيان وامتناع عن دفع الضريبة مثلاً ويكون مسلح ضد الدولة وكذلك في حالة التهديد بالانفصال او الاخلال بالامن بشكل عام مع حمل السلاح لحماية المجتمع والدولة من الانهيار وهذا من صميم وصلاحيات كل رئيس في دولة حتى في الغرب وفعل سيدنا ابوبكر الصديق هو من هذا الباب .يا خوري الجهالة يا صليبي حقود

توضيح لخوري الجهالة
ولغيره من الصليبيين -

إن المرتد عن الإسلام لا يغير دينه فقط وإنما يغير كذلك مشاعره قناعاته ومواقفه وولائه ! فيصبح كل ذلك لمن تبع دينهم ، ويصبح عيناً ولساناً لهم بالمجتمع. المسلم وهذا شكل من أشكال الخيانة للأمة والوطن عقابه الإعدام و قد يدخل في الاسلام يتخذه العوبة يسلم اول النهار ويكفر اخره في مؤتمر صحفي مثيراً بلبلة. الامر الذي يستحق معه حش رقبته غير مأسوف عليه ان آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وان كانت تحمل معنى التخيير الا انه تخيير مع تحمل المسؤلية وهي أية تهديد ووعيد وترهيب لانه يأتي في نهاية الآية الايضاح ان نهاية من اختار الكفر النار احاطت به جدرانها ذلك ان الله يحب لعباده الإيمان والاسلام ويكره لهم الكفر ولا يليق بك يا انسان ان تقابل احسان المحسن وإنعام المنعم بالجحود والالحاد او الشرك وعبادة غيره وتبتغي غير الاسلام ديناً لك وقد ابطل الله ما سواه من أديان ولم يعد مقبولاً لديه سوى الاسلام الذي هو معتقد كل الانبياء والرسلً من سلالة ابراهيم عليه السلام لا يسع من يدخل الاسلام مختاراً من غير اكراه او من ولد مسلماً لا يسعه ان يخرج منه الا ورأسه مفصولة عن جسده كل جزء من ناحية . هذا حكم الله ورسوله . اي دعاوي حقوق انسان دستور مدني حرية اعتقاد تحت اقدامنا . انتهى

المسيحيين أكلوا بعض
حقيقة لا مجاز باربيكيو -

كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟!

داعش الكلدانية
عناق الصليب والعمامة ؟!! -

مليشيات ريان الكلداني الارهابية التابعة لمليشيا الحشد الشيعي الارهابي تقتل وتخطف وتهجر المسلمين من ⁧‫نينوى‬⁩ وتستخدم نفس شعاراته يزيد والحسين ؟! تعانق الصليب ويا العمامة ملة الكفر واحدة

هو فين التحريض عالقتل
يا نبيلوه الصليبي الحاقد -

هو فين التحريض والارهاب و القتل ؟ هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف متسلسلين من اسلافهم قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتحلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم .

اخوانك الملاحدة والصليبين
أصل كل ارهاب واجرام اقرأ -

المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو وقتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. وفي الفترة المعاصرة قتلت العلمانية المتمسحنة المعاصرة أمريكا وأوروبا الغربية ملايين المسلمين المدنيين من العراق الى أفغانستان ومن البوسنة الى الشيشان

يا خوري
الصليبيين بعضهم من بعض -

انتم ايها الصليبيون المشارقة من عينة خوري الخيابة والجهالة قال ايه عاوز المسيحي يتزوج مسلمة وان هي تزوجته يقتلونها والصحيح انه يفرق بينهما فقط مع ان المسيحيين يقتلون بناتهم اذا تزوجن من مسلم و يقتلون جنينها او ولدها منه ويقتلونه هو ان تصادف وجوده معها ؟! شوفت المحبة المسيحية المعتبرة يا مؤمن

توضيح لابد منه لكل جاهل
خاصة خوري الجهالة الصليبي -

توضيح لا بد منهلسورة التوبة الآية ٢٩ من سورة التوبة تتوعد المعتدين من الذين لا يؤمنون بالله حقاً ولا يؤمنون بالآخرة حقاً لأنهم لو كانوا مؤمنين حقاً ما عبدوا. مولود مخلوق له شهادة ميلاد وشهادة وفاة وتلزمهم حال هزيمتهم على اداء الجزية صاغرين والجزية نظام قديم من ايام الوثنية واليهودية والمسيحية وقد دفعها المسيحي للمسيحي لما هزمه راغماً ، اما غير المعتدين أيا كان معتقدهم فلا شأن للاسلام بهم بدليل انهم تناسلوا في ظل الاسلام وأصبحوا ملايين ولهم آلاف الكنائس والمعابد في الشرق وغير الشرق بعدين ايش علاقتكم انتم كنصارى بسورة التوبة التي تهدد وتتوعد المعتدين الوثنيين العرب هل لديكم أشهر حرم ؟. و الآيات ايضاً تهدد وتتوعد المثلثة المشركين الروم انتم نصارى وأهل كتاب فأنتم على الحياد لأنكم قابعون تحت الاحتلال اما الروماني او الفارسي الذي كان يضطهدكم كما هو معلوم فجاء الفرج من الله لكم على يد الفاتحين العرب المسلمين الان هذا الامر لا يعجبكم كتيار صليبي انعزالي حقود مش متربي فهذا شأنكم فلا تتكلموا بلسان عموم. المسيحيين المشارقة الأسوياء

انت لا تعرف القرآن الكريم
يا صليبي فهل يقنعك هذا -

المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني تمثل شهادة شاهد من أهلها في الرد على الافتراءات التي تنهال الآن على الإسلام ضمن حمى الإسلاموفوبيا في المجتمعات الغربية، بل والإسلامية أيضا!وفي هذه الشهادة يقول هذا العالم الكبير: "إن القرآن هو وحي الله المباشر إلى محمد، إنه صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي وليس كلام محمد بحال من الأحوال، ولا هو نتاج تفكيره، وإنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمد ليس أكثر من رسول اختاره الله لحمل هذه الرسالة إلى أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين".وهناك إشارات إلى أن القرآن موجه للجنس البشري قاطبة، وقد تأكد ذلك عمليا بانتشار الإسلام في العالم كله، وقبوله من كل الأجناس تقريبا، وهو يحظى بقبول واسع بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول الإنسانية.إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات القرآن ليست نتيجة أي تفكير واع منه، وعندما تحدى محمد أعداءه بأن يأتوا بسورة من مثل السور التي أوحيت إليه، كان من المفترض أنهم لن يستطيعوا مواجهة التحدي لأن السور التي تلاها محمد هي من عند الله، وما كان لبشر أن يتحدى الله، وعندما تمت كتابة هذا الوحي شكل النص القرآني الذي بين أيدينا، ولقد تكفل الله بجمع الآيات المتفرقة أو التي أوحي بها في أوقات م

ام سيقنعك هذا
يا صليبي -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة .فهذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المسم بالمقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المدعو بالمقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، ( صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. )في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو فيليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثوليكية، وقام بدراسة حالات الاعتدا

....................
-

الذي يقتل ليس من أتباع المسيح ، لأنه قال بوصايته لاتقتل وهو لم يقتل أو حتى يؤذِ أحداً ، والمسيح لن يخلص إلا الودعاء وأنقياء القلوب . المسيح فيكفي تجني على الفهم وعلى العقل وعلى المسيح الطاهر نفسه . لن يفيدك الصريخ والعويل فمصيرك أنت ومن تتبعه سيكون عسيراً يوم يعود المسيح حكماً مقسطاً في آخر الزمان .

منظمات ارهابية مسيحية
قاهر الفول والهجرة -

ذكرت سابقا بعض المنظمات الارهابية المسيحية كامثلة فقط,ولكن وبما انكم تريدون المزيد فاليكم:1- جيش الرب2. البرق الشرقي، وتعرف أيضا باسم كنيسة الله القادر على كل شيء:تأسست في مقاطعة خنان في الصين في سنة 1990، وهي طائفة من المسيحيين الذين يؤمنون بنهاية العالم، حيث يعتقدون أن العالم ماضٍ إلى نهايته، وفي هذه الأثناء، فإن واجب أعضائها هو ذبح أكبر قدر ممكن من الشياطين. في حين أن معظم أعضائها لهم وجهة نظر بطرياركية للغاية3 – جيش مقاومة الرب 4 – الجبهة الوطنية لتحرير تريبورا: حركة مسيحية شبه عسكرية تأمل في الانفصال عن الهند وتشكيل حكومة أصولية مسيحية في تريبورا. لم تظهر تلك المجموعة أي نوع من التسامح مع أي دين آخر غير المسيحية 5. فينس الكهنوتيةHayden Lake Jackassesليس من الضروري أن يكون للمجموعات المؤمنة بتفوق العرق الأبيض توجهاً دينياً، فالبعض منهم يضم ملحدين ما داموا يؤمنون بتفوق العرق الأبيض. لكن هذه الحركة المسيحية تحديداً تجمع بين الإيديولوجية العنصرية البيضاء مع الإرهاب المسيحي بحجة أن العنف ضد غير الانجلو ساكسون البيض المحافظين- أَمر به الله، وإن الأنجلو سكسون البروتستانت البيض هم شعب الله المختار 6. المسيحيين المعنيين_واحدة من الأشياء المثير للسخرية عن بعض المتطرفين المسيحيين هي حقيقة أنهم على الرغم من اعتقادهم بأن اليهود يجب أن يدخلوا المسيحية إلا أنهم يعتبرون أنفسهم مؤيدين مخلصين لإسرائيل. و يعتقد البعض منهم بوجوب طرد جميع المسلمين من اسرائيل بالقوة.واعتقل مسؤولون إسرائيليون 14 عضواً من حركة المسيحيين المعنيين في القدس و جرى ترحيلهم من إسرائيل بسبب الاشتباه بتخطيطهم لشن هجمات إرهابية ضد المسلمين. 7- أنتي بالاكا ميليشا مسيحية في إفريقيا الوسطى.هدف أنتي بالاكا والتي تعني «مكافحة السيف» إلى إبادة المسلمين، وذلك من خلال جماعات مسيحية تقوم بقتل المسلمين وتهجيرهم عن طريق ممارسة أشد أشكال العنف معهم. مما أدى إلى نزوح ما يقرب من ربع سكان البلاد إلى الكاميرون وتشاد، هربًا من السيف الذي يطاردهم أينما ذهبوا، وعلى الرغم من التنديد بهذه الأعمال من قبل المنظمات الدولية إلا ان الأمر لم يتغير ويبقى الحال كما هو عليه.8-رابطة الدفاع ألستر هي مجموعة مسلحة في أيرلندا الشمالية، تهدف إلى حماية المسيحيين البروتستانت من المسيحيين الكاثوليك، وهي من أشد المعارضين للوحدة بين الشمال الأ

ثرثار أكثر منه يفهم الحم.
Almouhajer -

ثرثار بدون فهم يا بني أرجو أن تتذكر أن كل الإرهابيين اليوم يكبرون الله قبل أي عمل إرهابي , هكذا كان يفعل صاحب الدعوة .. الأسوة الحسنة لكم . من واجب الإنسان أن يفهم ما يقرأ , ولا ينقله كالببغاء . فقط أذكرك يا ثرثار , أن كل المظمات التي تسمى إرهابية قد اقتصر عملها على الدولة التي تشكلت فيها , ما عدا إرهابكم الذي ملأ العالم .

هذا ما سيفعله المسيح
وقت نزوله -

ترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فيا كل مسيحي مشرقي اسلم تسلم فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح لتؤمن بالاسلام وتموت كافر وتروح نار الابدية ولن ينفعك العناد ولا التعصب ولا المكابرة اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة اجر تركك للكفر واجر اعتناقك الاسلام اسلم تسلم الا تحب ان تكون في معية سيدنا المسيح عليه السلام في الجنة انه هناك ومعه سلالته من المسلمين الموحدين من ذرية ابراهيم عليه السلام اسلم تسلم ولا تركبن رأسك وتعاند وتموت كافر وتروح على نار الابدية ولم تر المسيح وسترى بولس يشوى معك في الجحيم .

سؤال جوابه هو الدليل
إنسان متحررّ من الظلمة -

ليس كل المسلمين ارهابيين ، لكن السؤال الذي لا يستطيع اي إنسان حرّ ان يجاوب عليه هو . بالرغم من ان ليس كل الاسلام ارهابيين ، لماذا كل الارهابيين هم مسلمين ، ما الذي اثر على تفكيرهم كي يكفروا البشر ويبغضوا من لا يوافقهم ويحللوا ذبح وقتل البشر على أساس عقيدتهم ،هل فعلا هذه التصرفات المشينة والإرهابية هي من عند الله ، او عدوه . هل هنالك من مجيب

سؤال ذكي
bellaev -

ولكنك لن تجد اجابة ولا حتى رد هم يكتفون بالقول انه ليس من الاسلام حتى تنديد لا يفتحون افواههم بس بالفعل ملاحظتك اجت على الوجع