فضاء الرأي

في حضرة الزميل الشهيد (سردشت عثمان)

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتدى يوم امس أشخاص مجهولون على قبر الزميل (سردشت عثمان ) وكسروا شاهد ضريحه الواقع في ضاحية مدينة اربيل وتحديدا في مقبرة قرية ( كرد عازه بان ناحية شمامك). 
سردشت عثمان، هو ذلك الصحفي الشاب ذو الـ( 23 )ربيعا، وطالب اللغة الإنجليزية في جامعة صلاح الدين بمدينة أربيل، اختُطف صباح 4 أيار/مايو 2010، عندما ترجل مجهولون من سيارات مظللة نوافذها باللون الأسود كوجوههم الداعشية القبيحة قبالة بوابة الجامعة، واقتادوه أمام عشرات الطلبة، وامام أعين عناصر الحرس الجامعي تحت تهديد السلاح، ليُعثَر على جثته بعد يومين في احدى طرقات مدينة الموصل، وكان مقيد اليدين، عليه آثار التعذيب الوحشي، ومصاباً بطلقات نارية في الرأس. 
كان الزميل ( سردشت عثمان ) على علم بالمصير الذي ينتظره، وقبل اغتياله كتب مقاله بعنوان: (دقت أجراس قتلي) وقال فيها: 
( في الأيام القليلة الماضية قيل لي انه لم يبق لي في الحياة ألا القليل، و كما قالوا أن فرصة تنفسي الهواء أصبحت معدومة. لكنني لا ابالي بالموت أو التعذيب. سأنتظر حتفي وموعد اللقاء الأخير مع قتلتي. وأدعو أن يعطونني موتا تراجيديا يليق بحياتي التراجيدية. أقول هذا حتى تعلموا كم يعاني شباب هذه البلاد وان الموت هو ابسط اختياراتهم. حتى تعلموا أن الذي يخيفنا هو الاستمرار في الحياة وليس الموت. وهمي الأكبر هو إخوتي الصغار وليس نفسي. ما يقلقني في هذه التهديدات هو آن هناك الكثير الذي لابد أن يقال قبل أن نرحل. مأساة هذه السلطة هي أنها لا تبالي بموت أبنائها.
أمس أخبرت عميد كليتي أنني قبل يوم تعرضت للاهانة والتهديد بالقتل. ولكنه قال لي إن هذه مشكلة تخص البوليس. 
بعد هذا اتصلت بالعميد عبدا لخالق مدير الشرطة في اربيل، حيث قال لي: (إن رقم التلفون الذي هددك قد يكون من الخارج، أو ربما مشكلة شخصية. قد تتكرر التهديدات لكن مدينة اربيل آمنة ولن تحدث مشاكل من هذا النوع ). بابتسامة ساخرة كنت أتخيل عما أذا كان ساركوزي هو الذي هددني، لكنني كيف ائمن على حياتي واحد أصدقائي تعرض قبل أيام للضرب والاهانة بسبب عدة مقالات نشرها قبل فترة، واُجبر على أثرها ترك اربيل؟
فليحدث ما يحدث، لأنني لن اترك هذه المدينة وسأجلس في انتظار موتي، أنا اعلم أن هذا هو أول أجراس الموت، وسيكون في النهاية جرس الموت لشباب هذا الوطن، ولكنني هذه المرة لن اشتكي ولن ابلغ السلطات المسؤولة، أنها خطوة خطوتها بنفسي وأنا بنفسي أتحمل وزرها. لذلك فمنذ الآن فصاعداً أفكر أن الكلمات التي اكتبها هي آخر كلمات حياتي. لهذا سأحاول أن أكون صادقا في أقوالي بقدر صدق السيد المسيح. وأنا سعيد أن لدي دائما ما أقوله وهناك دوما أناس لا يسمعون، ولكننا كلما تهامسنا بدء القلق يساورهم. إلى أن نبقى إحياء علينا أن نقول الحق، وأينما انتهت حياتي فليضع أصدقائي نقطة السطر، وليبدءوا هم بسطر جديد ). 
حاول الجلاد باغتيال الصحفي ( سردشت عثمان ) إغلاق صفحته وطي سجلاته وكتاباته ومقالاته من ذاكرة الناس، كما اراد ان يقول لزملائه الصحفيين: في زمن استباحة الدماء، في زمن كاتم الصوت وجبروت المنافقين والمقنعين، القانون لا يحمي احد، عليكم ان لا تحلموا، ولا تقرأو، ولا تنتقدوا، ولا تكتبوا، ولا تعظوا الآخرين.
، وبعد ان باءت كل محاولات القاتل ( المجهول المعروف جدا ) بالفشل، طاف به الكيل ووجه حقده يوم امس على ضريح زميلنا الشهيد ( سردشت ) في قرية ( كرد عازه بان ) ليحطم جزءا من ضريحه الذي أصبح شاهدا جديدا على جريمة خفافيش الظلام وجلاديه الذين حطموا جسده البريء منذ ( 7) اعوام، لا لشيء، الا لانه كان يحلم بمستقبل افضل له ولشعبه المغلوب على امره.
لقد قام القاتل بكسر شاهد قبر الصحفي( سردشت )، بعد ان قام أهالي القرية وزملاء الشهيد بتغيير اسم المقبرة لتصبح مقبرة الشهيد ( سردشت عثمان ) والتي تحولت الى مزار مقدس يحج إليه الصغار والكبار، ليوجهوا بذلك رسالة إلى القاتل( المجهول المعروف جدا ) مفادها: لن ننسى ( سردشت ) بدأ ولن نسامح، ونستمرعلى نفس النهج الذي سار عليه الشهيد ونستلهم منه عظمة التحدي، وقوة الحضور. 
وهنا يجب أن نطرح جملة من التساؤلات حول عملية اغتيال الزميل ( سردشت عثمان )، وكيفية حصول (القاتل )على معلومات اكيدة عن اسمه الصريح ومكان إقامة زميلنا الشهيد، في حين كان الزميل ( سردشت ) يكتب وينشر بإسم مستعارومتخفي وهو ( سرو سردشت )....؟!
نسأل: كيف تسربت المعلومات عنه؟ وهل نجح القاتل في إختراق البريد الإلكتروني الخاص بالموقع الذي كان ينشر فيه زميلنا مقالاته وباسمه المستعار، ام لا، تم البلاغ عليه و الوشاية به من قبل العملاء المندسين مقابل امتيازات مادية بائسة؟ 
اخيرا..لابد ان نقول: 
نعم...لقد اغتالوك يا زميلي ( سردشت ) وكسروا شاهد ضريحك يوم امس، ولكنهم لن يستطيعوا القضاء على افكارك واحلامك..... 
جئناك اليوم نحملك في قلوبنا، لم نأتكَ اليومَ للبكاء، وانما جئناك نعاهدك عهداً ونقسم لك، ان لانسكت الى ان نبقى احياء كما أوصيتنا. واينما انتهت حياتنا فليضع زملائنا نقطة السطر، وليبدءوا هم بسطر جديد....!!
 نم قرير العين وعهداً ايها القديس الشهيد أن نبقى مثلما أردت، اوفياء للشعب والوطن، ولن يهدأ لنا بال قبل أن نعرف الحقيقة، كلّ الحقيقة. 
ـــــــــــــــــــــ
*تجمع يوم أمس 10 8 2017 المئات من أهالي مدينة اربيل في مقبرة ( سردشت عثمان ) على اثر كسر وتحطيم شاهد ضريح الزميل ( سردشت عثمان )، ونددوا بالعمل الجبان و المنافي لكل التعاليم الدينية و السماوية والاخلاقية، كما جدد الحضور العهد على مواصلة درب جميع الشهداء وتحقيق الأهداف التي ضحوا من أجلها. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اجرام السلطة
بيستون حميد -

جرائم السلطة وصلت للموتى... حقدهم ليس له حد، بعد ان قتلوه وقتلوا الصحافي ودات وتهديد العشرات من الصحافيين وزج بعضهم بالسجن وموت بعضهم بطرق غامضة، اليوم يهدمون حتى قبر الشهيد سردشت، مافرق البارتي عن داعش وكيف يامن المواطن الكردستاني على نفسه من هكذا اناس قتلة ومجرمون ويدعون الديمقراطية، ويريدوننا ان نصدق ان استفتاءهم هو لقيام دولتنا الكردستانية الحلم، ولكن في الواقع استفتاء للتجديد لللبارزاني لاكمال سرقة ماسرقوه ولكي يقبع على قلب الشعب هو واولاده الى ابد الابدين.

عبيد البارزاني
شارا -

لازال عبيد البارزاني والمرتزقة الذين ياكلون مايرميه لهم من السحت الحرام، يهتفون بانه القائد الضرورة كما كان صدام يسمي نفسه، ولم ترتدع ضمائرهم لما وصل اليه الاقليم من ماسي اقتصادية ومالية، واصبح الشعب لايجد مايسد رمقه وهولاء عبيد البارزاني الذين يدعوننا لكي نتوضا قبل ان نقول اسمه وهي قمة العبودية، لازالوا يهتفون له لانهم ليسوا سوى عبيد اراذل للمال. والاستفتاء لو كان حقا للدولة الكردية فليتنحى البارزاني ويضع هيئة حاكمة من كبارات رجال كردستان وقادة بيشمركتنا التي ضحت بدمائها لاجل ارضنا الغالية، وهم من يفعلون البرلمان ويدعون للاستفتاء وعندها لن يكون هناك كردي واحد يقول لا للاستفتاء وعندها تكون دولتنا دولة كردستان الكبرى حقيقة وليست مستعمرة بارزانية يسرق فيها البارتي اموالنا ويدعي انه رمز للقومية الكردية المظلومة ... اصحوا وولتصحى ضمائركم ياعبيد البارزاني.

عار على السلطة
kamal -

عشت كاكا شمال , السلطة التي اغتالت سردشت عثمان وكاوا كرمياني وسوران مامه همه وداد حسين وعبدالستار طاهر واخرين ـ تخاف من قبور الشهداء ـ ولكن صدقني سوف تكون مصيرهم مثل مصير المستبدين , الموت لقتلة الصحفيين الابرياء

سردشت عثمان
احمد هاشم -

لا ذنب اقترفه سردشت عثمان ( أو سرو سردشت كما كان يحلو له ان يسمي نفسه ) سوى انه تحدث بصوت عالٍ عن فنتازيا تنقذه من البؤس الذي كان يعاني منه. وبسبب انسداد كل أبواب الأمل أمامه، اختار ابنة السلطان منقذة له، مستلهما روايات الأطفال مَعينا له للخلاص من محنته، حيث اعتدنا ان نقرأ عن فارس ينقذ ابنة رجل غني أو ملك ليتزوجها بعد ذلك ويعيشا عيشة سعيدة وهانئة. ولكن، للأسف، اختار سرو الأميرة الخطأ، حيث اختار كريمة السيد مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، فتحولت أميرة أحلامه من منقذة الى قاتلة. انطلق سرو في انتقاد الحياة المخملية التي يعيشها مسعود بارزاني وأسرته وعشيرته، واعترض على الامتيازات الاستثنائية الهائلة التي تتمتع بها الأسرة الحاكمة وزعيمها القابع في مقاطعته الاستثنائية "سره رش" التي تناهز مساحتها مساحة قضاء، محتكرا إياها لنفسه ولحاشيته. ولم يفعل بارزاني شيئا استثنائيا في هذا المجال، فحاله حال أيٍ من زعماء الشرق الأوسط، يحكم بالحق الإلهي ويؤمن بالجمهورية الوراثية وبحكم العشيرة التي يؤمن له أفرادها ظهره من غدر الزمان. ان كل ما اشتكى منه سرو يشكو منه العراقيون في كل محافظات العراق، فهناك قطيعة شبه تامة بين المواطن والزعيم السياسي، حيث يعيش الأول في واقع مزر ويعاني من تردي اغلب الخدمات التي تقدمها الدولة والتي يقسم القائمون عليها على أنها ستكون أفضل في العام القادم، ويأتي العام القادم وينتهي دون أي تحسن أو انجاز يذكر، أما الزعيم السياسي، فهو يسكن قصور المنطقة الخضراء يرفل بالعز والجاه والراتب والمخصصات الخرافية. وبالتأكيد ان ساكن القصر السابق كان احد مسئولي العهد السابق من اللذين اعدموا أو سجنوا أو هربوا، ويبدو انه ليس في نية مسئولينا المعاصرين اخذ العبرة والموعظة من ما آلت إليه أحوال زملائهم السابقين، بل على العكس، فبعد أراضي الكاظمية التي وزعت على الوزراء والنواب والمسئولين، فان الحكومة بصدد تمليك بيوت المنطقة الخضراء لساكنيها من المسئولين تكريما لدورهم في بناء العراق ومواظبتهم والتزامهم في أداء واجباتهم. ولَسْتُ أدري من هو صاحب هذه الفتوى الشريرة، ولا من سَيُقرّها، وما هي المادة القانونية التي تخوله توزيع أملاك الدولة على أغنياء الحكومة [= المسئولين ذوي الرواتب العالية]. انني اعرف عددا من العائلات، بعضها يتجاوز عدد أفرادها الثمانية، ويعيشون في غرفة واحدة، بال

الشهيد سردشت
Jwamer Ahmed -

دين مرصد الحريات الصحفية مقتل الصحفي سردشت عثمان، بعد اختطافه امس الأول من قبل اشخاص مجهولين من امام جامعة صلاح الدين في كردستان العراق بمدينة اربيل. وقالت عائلة حسن ،ان شرطة الموصل عثرت على ابنها مقتولاً ، بعد ان اختطفه مجهولون ،صباح الثلاثاء الماضي ، من امام جامعته في مدينة اربيل ، وان جثته وجدت في الموصل وعليها اثار ضرب و هي مصابة بأطلاقات نارية في منطقة الرأس. فيما قال احد اقارب حسن ، لمركز ميترو للدفاع عن الصحفيين ، و الذي يعمل بشراكة مرصد الحريات الصحفية ، ان ما يثير الشكوك هو ان مرتكبي الاختطاف قد نفذوا العملية وسط العشرات من طلبة الجامعة عندما كانوا يتوجهون الى الدوام ، صباح الثلاثاء الماضي ، "ضربوه ومن ثم اخذوه قسرا الى سيارة بيضاء "متسائلا" كيف نفذوا الجريمة واخرجوا الضحية الى خارج العاصمة اربيل وسط كل نقاط التفتيش والترتيبات الامنية". وقال نهرو آلايي رئيس تحرير صحيفة (ئاشتينامة) ، انه و زملاؤه في الصحيفة قلقون جداً بسبب مقتل سرشت عثمان حسن، و ما زالوا ينتظرون كشف ملابسات حادث الاختطاف و عملية تصفيته. و صحيفة (ئاشتينامة)هي صحيفة نصف شهرية تصدرها الحركة الديمقراطية لشعب كوردستان والحركة تاسست عام 2000. و الصحفي سردشت عثمان يبلغ من العمر (23 عاماً ) وهو طالب كلية اللغة الانكليزية في المرحلة الرابعة بجامعة اربيل ، وعمل مع صحيفة (ئاشتينامة) منذ عام . وبمقتل عثمان يصل عدد شهداء الصحافة الى (248) صحفيا عراقيا و اجنبيا من العاملين في المجال الإعلامي ، منهم (137) صحفياً قتلوا بسبب عملهم الصحفي وكذلك (52) فنيا و مساعدا اعلاميا ، فيما لف الغموض العمليات الاجرامية الاخرى التي استهدفت بطريقة غير مباشرة صحفيين وفنيين لم يات استهدافهم بسبب العمل الصحفي ، واختطف (64 ) صحفياً ومساعداً اعلامياً قتل اغلبهم ومازال (14 ) منهم في عداد المفقودين . حسب احصائيات مرصد الحريات الصحفية و في الوقت الذي يستنكر فيه مرصد الحريات الصحفية مقتل الزميل عثمان ، فأنه يدعو سلطات اقليم كردستان بضرورة الاسراع في كشف عملية اختطاف و مقتل عثمان ، و يحذر المرصد من خطورة التداعيات المترتبة على التماهل في توفير الظروف الأمنة للعمل الصحفي في كردستان و يبدي استغرابه من السهولة التي توفرت للجناة اثناء ترتيبهم للحادث و قيامهم بأرتكابه دون ان يكون لأجهزة الامن في الاقليم أي دور في استباق الجريمة و

عائلة الرزاني
متابع -

مدينة أربيل (هولير) هي الأخرى نالت حُصّتها من رصاص (حزب العائلة البارزانية المالكة)، ولا زالت الى اليوم، وليس الصحفي الشاب سردشت عثمان أو (سرو سردشت) هو الضحية الوحيدة المدوّنة في ذاكرة هذه المدينة التاريخية، أنما هناك جُرحا غائرا في تاريخها تمثّل في استقدام رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني (مسعود بارزاني) للحرس الجمهوري الصدامي الى أربيل في 31 آب 1996 لانتزاعها عنوة واستلام مفاتيح سلطتها الى اليوم، بعد أن انيطت مهمة مرافقة الحرس الجمهوري الى فاضل مطني ميراني الذي قام بتسليم ضيوفها من أبناء المعارضة العراقية الى أجهزة مخابرات نظام صدام. ولم يسلم أبناء هذه المدينة الثكلى حتى عندما غادروها الى ديار الغربة وما محاولة اغتيال ابن هذه المدينة الكاتب عبد الرحمن ابو عوف مصطفى سوى مثالا على العقلية القبلية لقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني التي تؤمن بـ “الرصاص حلا” لتصفية الخصوم السياسيين والمخالفين في الرأي، فقد حاولوا اغتيال الكاتب ابو عوف مصطفى في مدينة كاليفورنيا الامريكية على يد عصابات الحزب الديمقراطي التي كان يديرها فاضل مطني ميراني بالتعاون مع مخابرات صدام. وليس ابو عوف هو الابن الوحيد لهذه المدينة من المغتربين الذي تعرضوا لملاحقة عصابات هذه الحزب، فالدكتور كمال سيد قادر هو الآخر قد نال ما نال من الاختطاف مسبقا وكاد أن يلقى ذات المصير لولا التحرك السريع للمنظمات الانسانية لكونه من حملة الجنسية النمساوية. ولم يكتفوا بذلك فقد تعرض سيد قادر الى الازدراء والاستخفاف في وسط مدينته أربيل مؤخرا وبطريقة كوميدية (سياسية – اجتماعية) يهدفون من ورائها الى تطبيق طريقة القتل البطئ بحق هذا الرجل.

عائلة البرزاني
متابع -

اذا كان ليس بإمكان مسعود الذي لم يكمل الدراسة المتوسطة تزوير شهادة دراسية، فقد فعلها فاضل مطني ميراني حينما ادعى حصوله على شهادة البكلوريوس في حين ان الدراسة في العراق تجري حسب انظمة البكالوريا التي تعطي كل طالب عراقي رقما وزاريا تحتفظ وزارة التربية في بغداد بنسخة منه اضافة الى الاعدادية التي تخرج منها، وقد نفت الجهات المختصة في وزارة التربية / بغداد وجود اسم فاضل المطني الميراني الذي دخل الكلية بشهادة اعدادية مزورة. وذلك يعلم به مسعود علم اليقين لذلك اتخذ منه ذراعا للقتل والاغتيالات والتزوير وشراء الذمم. ومثلما يلجأ قادة (حزب العائلة المالكة) اليوم الى شراء الذمم وشق صفوق الأحزاب الكردية الأخرى والتزوير فيالانتخابات، فقد لجأ من قبل فاضل مطني ميراني من قبل الى ذلك. فكما يذكر أحد الكتّاب الكرد (أدهم أمين زه نكنه) في إحدى مقالاته التالي:- (” إمتاز فاضل مطني بشراء الذمم وشق صفوف الأحزاب الكردية الأخرى فقد إشترى (فاضل مطني) من قبل سيارة صالون بسعر (150,000) مائة وخمسون ألف دينار للمدعو المحامي (مكي العمادي) لقاء إستقالته من حزب الإتحاد الوطني الكردستاني ، وكسبه في صفوف الحزب الديموقراطي الكردستاني كما إشترى (فاضل مطني) سيارة لاندكروزر (تويوتا) بسعر خيالي للمدعو (كمال كيستة) مقابل الإستقالة من الإتحاد الوطني الكردستاني والإنضمام في صفوف الحزب الديموقراطي الكردستاني إشترى (فاضل مطني) سيارة من نوع لاند كروز موديل حديث إلى (ناصر بك) مقابل تراجعه عن صفوف الإتحاد الوطني الكردستاني والإنضمام إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني إشترى (فاضل مطني) سيارة لاند كروز للمدعو (مظفر حجي يونس ديركي) وعينه عضواً للجنة محلية الشيخان للحزب الديموقراطي الكردستاني مقابل تخليه عن الإتحاد الوطني الكردستاني.”)ولا شك أن شراء الذمم أو فتح الرصاص الحي على المرشحين هي البضاعة الرائجة (لحزب العائلة المالكة)، يتم تسويقها من قبلهم في موسم الانتخابات. فهذا الحزب الذي فقد شعبيته يرى في المنافسة الانتخابية ليس حراكا ديمقراطيا بل معركة وجود، إن لم تفلح الرشاوى والتزوير في اعلاء كفتهم الانتخابية فلا يبقى حينها سوى “الرصاص حلاّ” لتحقيق المرام.. وهذا هو ديدن الديكتاتوريات والأحزاب الشمولية التي ترى في السلطة غاية وليس وسيلة لخدمة البلاد والعباد

المقالة التي اغتيلت
بيستون -

المقالة التي تسببت في اغتيال الصحفي ( سرده شت عثمان ) انا اعشق بنت مسعود البرزانی. هذا الرجل الذی یظهر من شاشة التلفزیون ویقول انا رئیسک. لکننی اود ان یکون هو (حمای) ای والد زوجتی.، ای اننی رید ان اکون عدیلا لنیجیرفان البرزانی. حین اصبح صهرا للبرزانی سیکون شهر عسلنا فی باریس، ونزور قصر عمنا لبضعة ایام فی امریکا. سانقل بیتی من حیّینا الفقیر فی مدینة اربیل الى مصیف (سری رش) حیث تحرسنی لیلا کلاب امریکا البولیسیة وحراس اسرائیلییون.والدی الذی هو من (بیشمرکة) ایلول القدامى، والذی یرفضه الحزب الدیمقراطی الکردستانی الى الیوم تقدیم خدمات التقاعد له بسبب انه لیس ضمن صفوف الحزب فی الوقت الحالی، ساجعله وزیرا للبیشمرکة.اخی الذی تخرج من الکلیة، وهو الآن عاطل عن العمل ویرید الذهاب الى الخارج کلاجئ، ساعیّنه کمسؤول لحرسی الخاص. امّا اختی التی مازالت تستحی ان تذهب الى السوق علیها ان تسوق افخر السیارات مثل بنات العشیرة البرزانیة. و أمی التی تعانی امراض القلب والسکر وضغط الدم ولاتملک المال للعلاج خارج الوطن، ساجلب لها طبیبین ایطالیین خاصین بها فی البیت. وسافتح لاعمامی دور ضیافة واعیّن ابناء عمومتی واخوالی نقباء و عمداء الویة فی الجیش. لکن اصدقائی یقولون لی "سرو" (تصغیر اسم سردشت) دع عنک هذا الامر فهذه عائلة الملا (یقصد الکاتب عائلة ملا مصطفى البرزانی والد مسعود-المترجم) ما ان قالوا انتهى امرک حتى صار قتلک حتمیاً. لکننی لست اکفر. احلف بمقبض خنجر ملا مصطفى البرزانی ان والدی قضى ثلاثة لیالی متوالیة فی احد الجبال مع ادریس البرزانی ابن الملا. لذلک فما الضیر ان یقول مسعود البرزانی انا رئیسکم؟ ولکن فلیقل الرئیس کم مرة زار حیّاً من احیاء اربیل و السلیمانیة منذ ثمانیة عشر عاما وهو رئیسنا؟ولکن مشکلتی هی ان هذا الرجل عشائری الى درجة لا یحسب ای حساب لای رجل خارج حدود مصیف سری رش. بنقرة واحدة فی شبکة الانترنیت استطیع ان اجد کل زوجات رؤساء العالم لکننی لا اعرف الى الآن کیف هی حماتی؟ (یقصد الکاتب زوجة مسعود البرزانی).لا اعرف اطلب من مَن لیرافقنی لطلب الزواج؟ فی البدایة قلت اصطحب عددا من الملالی والشیوخ المسنین والبیشمرکة القدامى بعد التوکل على الله سنتقدم للخطبة فی امسیة ما. لکن صدیقا لی وهو صحفی قال لی: (ابحث عن الجحوش والخونة الذین قاموا بعملیات الانفال واصطحبهم معک لان مسعود البرزانی یحب جدا

من اغتال الصحفي سردشت ؟
عباس عرفان -

افادت مصادر اعلامية أن نجل مسعود بارزانی مسرور مسؤول جهاز الباراستن فی حکومة الاقلیم هو الذی قام بقتل الصحفی سردشت عثمان اطلق بیده عدة اطلاقات فی فم الضحیة , والجریمة حصلت خارج مدینة اربیل ومسرور بنفسه کان معهم ، وعندما تم اختطاف سردشت من امام الجامعة کانت هناک سیارة اخرى تراقب عملیة الاختطاف وکان بداخلها مسرور البارزانی ، واتجهت السیارتان الى خارج مدینة اربیل ولهذا السبب لم یتم توقیفها فی أی نقطة من نقاط التفتیش العدیدة ، وبعد الابتعاد بضعة کیلو مترات عن حدود اربیل قتل مسعود الضحیة بیده ورجع هو الى اربیل بینما اخذت السیارة الثانیة جثة الضحیة الى الموصل ورمته هناک .ونقل الموقع عن مصدره من اربیل ان جهاز الباراسن یبحث الان عن مخرج من هذه المشکلة وفی نیتها رسم سیناریو وذلک بالقاء التهمة على شخص غیر معروف او احد الاشخاص من ( القومیة العربیة ) وهذا الشخص او الاشخاص یجلبوهم من الاسرى الموجودین لدیهم فی فی سجون الاسایش او الباراستن ویکون جاهلا بما حدث ویغرونه بانهم سیطلقون سراحه ویعطوه مکافأة مجزیة بشرط ان یقف امام الکامیرا ویعترف باقتراف الجریمة .وخطة الجریمة لم تتم بین لیلة وضحاها بل خطط لها قبل اکثر من شهر ، وتمت العملیة فی وضح النهار عمدا لاخافة طلاب الجامعة وکل من یفکر مثل سردشت عثمان بحسب الموقع.والیکم بعض مقالات سردشت التی یقال بأنها تسببت فی قتله

الرئیس لیس إلها ولا ابنته
كمال -

مقالة الصفي سردشت عثمان والتي كتبها ردا على تهديدات البارزاني : الرئیس لیس إلها ولا ابنتههنا بلدٌ لا یسمح لک ان تسأل کم هو مرتب الرئیس الشهری؟ لا یسمح لک ان تسأل الرئیس لماذا اعطیت کل هذه المناصب الحکومیة والعسکریة لابنائک واحفادک واقاربک؟ من این اتى احفادک بکل هذه الثروة؟ اذا استطاع احد ان یطرح هذه الاسئلة فانه قد اخترق حدود الامن القومی وعرّض نفسه لرحمة بنادقهم واقلامهم. وبالنسة لی بما اننی ذکرت فی احدى مقالاتی بنت الرئیس، فاننی بذلک تجاوزت الخط الاحمر للوطن والاخلاق والادب الاعلامی. ان دیمقراطیة هذا البلد هی هکذا، ممنوع التعرض الى الیشماغات الحمراء (تلک التی یضع رجال عشیرة البرزانی على رؤوسهم -المترجم-) والاعصیة، ان فعلت ذلک فلدى القوم حلول نعرفها جمیعا. لا اعلم هل بنت رئیسنا راهبة لا ینبغی لاحد ان یعشقها، ام انها مقدسة لا بد ان تبقى ایضا رمزا وطنیا؟تُرى ما هی مخاطر کتابة کومیدیة عن الرئیس؟ جمیعنا شاهد فیلم شارلی شابلن الدکتاتور العظیم الذی عرض الآما عظیمة عن طریق الکومیدیا.الکثیر من الرسائل الالکترونیة التی وصلتنی کانت تهددنی وتطلب منی ان انشر صورتی وعنوانی، کأننی لو کنت سائق سیارة لم یقف عند الاشارة الحمراء. لقد بعثت بصورتی الى هؤلاء الاصدقاء، ولا اعلم ماذا یریدون من صورتی؟لکن هذه المقالة هی جواب على مقالة احدهم تجرّأ ان یکتب مقالة للرد علیّ، منتحلا اسم فتاة. قبل کل شئ ابارک له انه تجرّأ على ان یرد علیّ. ولکن رجائی من هذا الشخص ان لا یعرّفنی (کنوشیروانی- نسبة الى زعیم حرکة التغییر المعارضة نوشیروان مصطفى- المترجم) بل کشاب من شباب هذا البلد. صحیح اننی اعطیت صوتی لقائمة التغییر فی الانتخابات، وکنت من انصارها الجدّیین واجمع لها الاصوات فی المجالس والندوات. لکن کل هذا کان بدافع مبدأ هو: (اننا رابحون حتى ولو بدلنا الشیطان بتلامیذه). اما انت -کما الجمیع- کنت قد طلبت منی صورتی الشخصیة واسمی الحقیقی، کنت اود ان ابعث لک صورتی وکن على یقین ان اسمی لیس مستعارا، ولکنک لم تضع عنوان بریدک الالکترونی فی مقالک حتى ابعث لک ما طلبت. منذ الآن فصاعدا انا کأی شاب لا مبالی فی ازقة وشوارع مدینة اربیل، عاصی عن کل اصنام وتماثیل السلطة، ننتظر مثل النبی ابراهیم الفرصة لنکسرها کلها. هذا المقال هو جواب على مقالة نشرت فی موقع کوردستان نیت لاحدهم ادعى ان اسمه (افین) تحت عنوان: جواب لاحد

الرحمة للشهيد
محسن احمد -

ابا طموحا وطموحه يتعدى الوصف نحو الحرية الصادقة يطمح الى طموحات حرية الشعب منتقدا لكل الممارسات لعصابات البارزاني وابنه مسرور اللعين يبلغ من العمر 22 ربيعا كتب الكثير في الحرية وترجم الكثير من خلال عملة في مجلة سامال الشهرية وكتب الكثير في مواقع الانترنيت كان دوما صوته نحو الحق كانة سياسية في منطقة الحكم الذاتي / كردستان لاينتمي لاي جهة سياسية وهو يتمتع بالثقافة المعتدلة منتقدا للاخطاء ومهتما بالشأن العراقي كوحدة متكاملة ..كان الشهيد قد وصلته رسالة تهديد ومكتوب فيها( ايامك اصبحت معدودة وستقتل ).. كيف تشتم البرزاني وتتطاول على ابنه الا تعلم ان مسرور هو ابن الرئيس وهو الرئيس العام لكل جهاز امني ومخابراتي في الاقليم ) .. هنا نقول كيف سمح له بالتطاول في مملكة البارزاني وابناءه واحفاده مملكة آل صهيون الجديده ..ايها الشهيد لماذا نطقت بالحق الم تدري هذا مصيرك ...هذا هو اخواني صوت الحق اليوم في منطقة الحكم الذاتي ...والبارزاني والطالباني واعوانهم هم اصحاب الجريمة اليوم وقاتلي شعبنا ومثقفينا في الحكم الذاتي ... يبدوا انهم نسوا او تناسوا انهم قتلوا وشردوا اكثر من 200 الف مواطن كردي خلال حروبهم المتواصله فيما بينهم على المملكة البارزاني الصهيوني ابن الصهيوني والطالباني الصهيوني الفارسي لاتتصوروا ان شعب العراق في الحكم الذاتي سينسى ولاتتصوروا تستطيعون بعصاباتكم ستصلون الى ماتصبون.. عليكم ان تتذكروا قوة القادر العظيم الذي تماديتم عليه ( الله سبحانه وتعالى ) سيصليكم بنار الدنيا قبل نار جهنم ..

الصفائح الالكترونية..
زبير عبدالله -

هناك توجه علمي لزرع صفائح الكترونية ،ذكية،ويذهب يوفال نوح هراري،ابعد من ذلك في كتابه تاريخ المستقبل،حول نصف عضوي ونصف صناعي لانسان المستقبل،وباعتبارنا ننتمي الى الشعوب التائهه ،وقد زادت عنصريي انقرة وايران من هذا التيه،عندها نكون بحاجة اكثر من غيرنا،لتعديل سلوكنا غير السوي...اليس واضحا ان من يقوم بمثل هذه ،قصده خلق مشاكل جانبية للكورد،اليس من الغباء حتى التفكير،بانه عمل من سلطة اربيل..." كل قتل من اجل الافكار والعقائد،مدان ،اذا لم تفرض بالقوة على الاخرين...وقتلة الصحفي،قتلة مجرمين...

ضحية لمغامراته
Yekdest -

اعتقد زردشت عثمان بانه سيفتح له ابواب الشهرة بكتابات غير مألوفة فكان ضحية لغروره حيث استطاعت بعض القوى المعادية لعائلة بارزاني ان تورطه وتستغل كتاباته المفضوحة ضد عائلة بارزاني في الوقت المناسب لقتله بطريقة همجية وهم يعرفون بان اصابع الاتهام فقط سيوجه ضد عائلة بارزاني , هل يعلم الكاتب شه مال بان بان بعض هذه القوى المعادية اتصلوا بزردشت وعرضوا عليه بعض الامتيازات و تم استدراجه حتى تم ما خططوا له, من قتل زردشت عثمان هم اعداء كوردستان وعائلة بارزاني وجدوا فرصتهم فيما كتبه زردشت عثمان. ونفس هؤلاء هم من نبشوا قبره حيث ان التهمة جاهزة دوما .

نكتة الموسم
Rizgar -

شيوعي يعلم الناس مبادئ الد يمقراطية ..... العالم تعلم الارهاب الفكري والاجرام منكم ...ستالين قتل صديقه تروتسكي في المكسيك بالمنشار !!!

هدا دليل على الهمجية
الكردية -

هدا دليل على الهمجية الكردية والمعروف ان الاكراد قتلو نساء واطفال وشيوخ الارمن والمسيحيين ببربرية لا توصف واستكردو قسما منهم 1878 - 1923 فادا كان الاكراد بيناتهم او فيما بينهم يتصرفون هكدا بوحشية بالغة فالله يساعد ضحاياهم المغدورين وخصوصا من الارمن والمسيحيين ضحايا التطهير العرقي الابادة الارمنية والمسيحية على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي بندقية الايجار لا لاستكراد الهضبة الارمنية المحتلة ونعم لتطبيق معاهدة سيفر 1920 واعطاء شر ق تركيا للارمن اصحابها الاصليين والموت للمجرمين الاتراك والمرتزقة الاكراد

......
بيستون حميد -

بعض هذه القوى المعادية اتصلوا بزردشت وعرضوا عليه بعض الامتيازات و تم استدراجه حتى تم ما خططوا له" يقول المثل العراقي حدث العاقل بما لايعقل فاذا صدق فلا عقل له، كاك شه مال اذكى من ان يصدق هذه الطرهات. وببساطة لو كان كلامك صدقا" لما قام مسعود البارزاني بنفسه بالذهاب الى البرلمان وامر حمايته باغلاق المداخل وجعل الجلسة سرية، وقال للنواب لايجوز لاحد منكم ان يتحدث بمساله سره دشت عثمان والموضوع مغلق، واسمعهم كلام من اشد العبارات التي يتكلم بها رئيس لمروؤسيه، "

الى معلق رقم13
متابع -

مسرور بارزاني متورط في اغتيال سردشت عثمان ـ اين دليلك على ادعاءاتك ؟ كفى الكذب والتلفيق ؟ قتلتموه وتريدون تشوية سمعته ـ اتقوا الله ا اتباع مسرور ومنصور بالله

يقال ان المرحوم ن. مصطفى
يقال -

يقال ان المرحوم ن. مصطفى كان يهاجم عائلة البارزاني باسم (سردشت عثمان) . المرحوم كان يستعمل اسماء عديدة في مهاجمة وطعن البارتي والبارزاني .

بكل الوسائل
卡哇伊 -

بكل الوسائل بالبندقية والقلم سوف ننفوق على عقولكم الصدئة فالسياسة التي تتكلم بها اكراد كا كا مالكي وعشيرة بني اسد لا تمد الواقع بصلة وغدا لناظرة قريب رغم كل القراءة الغبية التي تقرؤها تعتقدون ولو بالاوهام انكم سوف تستعدون عراق موحد والمنطق والواقع يقول استيقظو من احلامكم لم تعد هناك عراق .

إذا كنت تعتقد أن الكورد
جاڤی لا ند -

إذا كنت تعتقد أن الكورد يستحقون أن يعيشوا مستقلين كشعوب العالم الأخرى، فإن البعض ينظرون إليك على أنك عبد للسلطة، في حين من المفترض أن العبد لا يرى أن شعبه يستحق الاستقلال .

طفرة سردشت
عثمان الكردي -

سردشت عثمان لن يكون أول ضحيه ولا أخر ضحيه للقلم في بلد لاتزال تعاني من نقص في فيتامين أسمه الديمقراطيه ..سردشت طفره بكتاباته طفره نوعيه وسبق الحريه المزعومه بالاف الاميال لذالك دفع الثمن غاليآ ..كان على سردشت أن يدرك بأنه ليس في بلد ينعم فيها بالامان والدميقراطيه التى توهم بها كانت بمثابة خطاب سياسي وليس ثقافه وتراث وهنا عثر سردشت بقدميه في الحاويه ..كان عليه أن يعي بان كتاباته لن ولم تغير من الواقع المرير شئيآ سوا سطور لنخبه ليست لها لا حوله ولا قوه السلطه في كردستان ليست سلطه معرفيه كي تجادلك بالتي هي أحسن سلطه عسكريه والشعب متعسكر والضحيه كان سردشت والجلاد مجهول والى الابد ....

لا تخلط الاوراق
لا : لا : لا : -

لا تخلط الاوراق : وداد حسين قتل من قبل جماعته , بالنسبة ل ب ك ك قتل اعضاءه معروف ومسالة طبيعية , اسأل مواطني قرى قنديل او الكورد في المهجر , تصفية الحسابات او ربما انتقد آبو . اعداد القتلى من الكتاب الكورد في الاقليم الشمالي من قبل ب ك ك اضعاف اضعاف بالنسبة للذين تم تصفيتهم من قبل تركيا. لا يمكن مقارنة فاشية النظام التركي مع فاشية ب ك ك .لا تخلط الاوراق : وقتل كاوا كرمياني من قبل شخص معين في حزب معين , والقاتل شخص معروف ربما جنابك متورط لحساب جهة معينة وتحاول ان تخطلت الاوراق .لا تخلط الاوراق : وقتل عبدالستار طاهر شريف ليس بسبب كتاباته بل بسبب علا قاته الاستخبارية مع حزب معين واشخاص معروفين في كركوك , كان بالا حرى محاكمة عبدالستار طاهر شريف بسبب الخيانة العظمى محاكمة عادلة و المرحوم كان متورطا في جرائم البعث . لا تخلط الاوراق : كاوا كرمياني وسوران مامه حمة ضحية ( الا شتراكية الدولية وسوشيال ديمكرات كوردستان ) ومع الاسف استغل الشابان وتم تشجيعهم في الانحدار الى اساليب الكذب والتزوير والفبركة والحرب الا هلية وتغذية النعرات والحقد والكراهية ص في المجتمع ولكن كلنا ضد القتل وخاصة من جهة تدعي بسوشيال ديمكرات وعضو في الاشتراكية الدولية .

اوراق خفية
يقال -

يقال ان المرحوم ن. مصطفى كان يكتب وينشر باسم الشهيد سرو حسب اتفاقية بينهما , كان المرحوم يستلم من جهاز( وشة ) الدعم المالي والمعنوي ككثير من الكتاب المتورطين في الصراع الدموي الحزبي في كوردستان , ومع الاسف يتم استغلال الشباب المتمكن في صراع ( جبهة زيرفاني الشتم ) حتى بات الشتائم والسباب ميزة الصحافة في كوردستان .

الحقد العنصري .
جمعية الدفاع عن صحفي -

خرج جمعية الدفاع عن صحفي العراق و صحفي العراق ( جمعية عربية) في بغداد بمظاهرة للدفاع عن المرحوم مشكورا . والاغرب قتل واغتيل ١٨٧ صحفي عربي في العراق وبالاخص في بغداد حسب المنظمات الدولية نفس السنة ولم يخرج اي مظاهرة ولا اي ادانة ....!!! نظرية حلا ل والحرام والحقد العنصري العربي الخبيث ..

الحرب الباردة بين المعسكر
طفره -

سردشت طفره بكتاباته طفره نوعيه في الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي والغربي وسبق الحرب الاهلية و الحريه المزعومه بالاف الاميال لذالك دفع الثمن غاليآ جراء ارتباطه باحدى رموز الحرب الباردة بين المعسكرين المتصارعين على المصالح الحزبية في كوردستان .هل هناك غبي لا يعرف مكان الكاتب من الا يعراب في الصراع ؟ جهاز اعلا مي مدعوم بالملايين ...ولماذا دفع المالكي ٩٨ مليون دولار ل nrt ؟ تكاليف انشاء شركة و شة ( المحايدة ) ١٠ ملايين دولار فقط , من كان يدفع لكتاب الحرب الاهلية في كوردستان ؟ هل بامكان جهة محايدة اصدار صحيفة محايدة في كوردستان ؟ الجواب معروف . والنتيجة كارثية حيث الطعن الا خلا قي والضميري وفلسفة الابيض والاسود ,و صراع الملائكة والشياطين !!!

اليوم و بعد التحرير و ال
Delivery address -

اليوم و بعد التحرير و الخلاص من ظلم الاخر بشكل ما، فنجد ان الجحوش تبرز بشكل اخر بعيدا عن المهمات العسكرية التي كلفت بها من قبل و في المراحل السابقة، فاليوم ما يمكن ان يطلق الجحش على من يواكب مع من يقف ضد احلام الشعب الكوردي في الاستقلال و التحرر النهائي او من يصطف او ينسق سياسيا سواء من السياسيين او البرلمانيين او الوزراء او المواقع الحكومية مع المركز في مواقفهم المضادة لتحرير الامة . و الاخطر في الامر ان مراكز تخرج هؤلاء الجحوش لم تعد المركز فقط و انما تتدخل المخابرات و مراكز القوى الاقليمية و العالمية لتسجيل مثل هذه الارهاط من الجحوش سواء بتمويلهم او حثهم او دفعهم الى الوقوف الى جانبهم في تحقيق مهامهم الخبيثة مهما كانوا ضد احلام و امنيات الامة الكوردية، و انهم على اشكال و اصناف؛ منهم من السياسيين اصحاب المراكز او اصحاب الثروات و المستفيدين من الوضع الراهن و التغييرات التي حصلت بعد سقوط الدكتاتورية، و منهم من باعوا كل ما يملكون في سبيل خدمة الاخر من اقلامهم و عقولهم و لهذا و ذاك حجج اكثرها واهية . و الاهم في التسمية ان كان اي شخص او طرف يدخل ما يفعله بالضد من تحقيق اهداف الكورد المصيرية، فانهم جحوش من الدرجة الاولى وفق التسمية السياسية لا التصنيفية البايولوجية

رزكار
نشميل احسان -

رزكار كفى ـ متنى من الضحك بارجل ...انصحك بان تترك ايلاف وتذهب الى بيت البارزاني فهو بحاجة الى حاملي الاباريق وخاصة الان .

Kaka Shamal
kamaran -

Amongst all the crimes that Barznai mafias have committed murdering this innocent man is truly unforgettable. I have no doubt in my mind, one day, Masood and his criminal son will be brought to task over this heinous crime. And only then we will see Sardasht photos and statutes in every street of my City instead of the ugly photos and statues that we see now.

لماذا الان؟
زبير عبدالله -

بمجرد اثارة هذا الموضوع ،في هذا الوقت عمل مشبوه ،ومن المستفيد قبل الاستفتاء من اثارة هكذا موضوع،...سواء كان المجرم قريب من السلطة،ونابع عن سلوك قبلي غير ناضح،او غير ذالك من دوافع،ونحن نتذكر مقتل الشيخ معشوق الخزنوي في سوريا،قتلته المخابرات السورية،واتهموا اناس من دير الزور،للايقاع بين الكورد ،وهذه المجموعة العربية،بعد احداث قامشلو،والذي قتل فيها عشرات الكورد على يد المخلبرات السورية،في مباراة كرة،قدم...كما كتبت في تعليقي اعلاه...12،،،جميع انواع القتل مدان ،وكيف اذا كان من اجل الافكار...لكن العودة الى الماضي لاثارة الاحقاد ،هو الاخر مدان،وخاصة في هذه الاوقات...

fundamental attribution e
Rizgar -

شكرا للمسبات والشتائم ولكن لن تغير الشتائم ائ شي , الشخص الذي يشتم يبالغ من جهة في تقييمه لتصرفات الغير و لكنه من جهة ثانية لا يرى سوء تصرفاته بوضوح او يقلل منها . يطلق علماء الاجتماع على هذا السلوك المتناقض fundamental attribution error لانه لا يرى الحقائق بوضوح , او لا يمكنه معرفة الحقائق وضوح . الشتام انسان مجروح و ضعيف و منفعل يفقد السيطرة على نفسه طبعا السبب يرجع الى بؤس الفراغ الفكري وصعوبة بيع البضاعة الفاسدة اليوم . تفرغ الشتائم من محتواها اذا نظرت اليها من هذه الزاوية. والشخص الذي يفقد السيطرة على نفسه ضعيف هزيل مسكين لا يستطيع التحكم في نفسه معرض للخطر و هو بذلك غبي يستسلم و يخسر المعركة قبل البدء بها. كيف با مكانكم بيع بضاعتكم بالسب والشتم والارهاب الفكري ؟ هل تعرف من فرط و ايادي من ملطخة بدماء ١٢٣ رفيقا من جماعتكم في بشت آشان ؟ هل تعرف كيف عاملوا الاسرى ؟ طبعا الجواب برزاني هتك بجماعتكم نعم . الارهاب الفكري مهمة صعبة في عالم البلوتوث . .. اتهاماتكم بـ (عميل ، ساذج , استهتار , استهزاء )؟؟ تعكس ماساة حقيقية في تفكيركم . . فالكتابة هي حرية التعبير عن الراي بالحقائق والدلائل و ليس ( رغبات ) واتهامات وافلا م اغاثا كريستي وبيع بضاعة فاسدة .

حرام حلال
بشت آشان -

شخص قتل ١٢٣ بابشع صورة في بشت آشان , حاشا فهو غير مجرم . والسبب اننا جبناء نخاف من ارهابهم .

الطفولة السعيدة تعزز
卡哇伊 -

الطفولة السعيدة تعزز صحة القلباكتشف العلماء ان الطفولة السعيدة تؤثر ايجابيا في القلب والأوعية الدموية بعد سن البلوغ.جمع علماء جامعة هلسنكي الفنلندية معطيات تشمل أكثر من 3500 طفل اعمارهم من 3 الى 18 سنة، مع الأخذ بالاعتبار وضعهم الاقتصادي – الاجتماعي ونمط حياة الأبوين ومدى استقرارهم العاطفي وتكيفهم الاجتماعي ومستوى توترهم النفسي.بعد مضي 27 سنة درس العلماء الحالة الصحية لهؤلاء الذين بلغت اعمارهم 30 – 45 سنة. تبين ان 14 بالمائة من الذين عاشوا طفولة سعيدة كان وزنهم طبيعيا، وان 12 بالمائة منهم لا يدخنون، وان مستوى السكر في دمهم كان طبيعيا.يستنتج من هذا، ان الوالدين يمكنهم مساعدة أطفالهم في المحافظة على قلوبهم وأوعيتهم الدموية بشكل سليم لفترة طويلة. كل المطلوب منهم هو نمط حياة صحي وخلق جو من الاستقرار العاطفي حولهم. إضافة الى هذا عليهم تعليم أطفالهم كيفية السيطرة على الحالات العدوانية والحماس الزائد، والتكييف مع الوسط المحيط. العدوانية والحماس والارهاب والسب والشتم مقترنان باكثرية التعليقات .

An anti-Western "anti-imp
FYI -

An anti-Western "anti-imperialist" (hah) Che Guevara-type ''revolution'' will never happen in Kurdistan so you''re wasting your time if that is what you''re looking after.

استشهد بارزان محمد رحيم
استقلا ل كوردستان آت -

استشهد بارزان محمد رحيم، واثار التعذيب واضحة على جسمة ، استشهد محمد يونس معاون مدير شركة غاز الشمال واحد افراد حمايته , استشهد آزاد خورشيد واخوه رياض خورشيد ... هجم بسيارة على كوادر البارتي واستشهد وجرح العشرات اليوم .اعظاء الحزب الديمقراطي يواجهون الارهاب الفكري والاغتيالات يوميا في كوردستان .لكل المجرمين الذين اياديهم ملطخة بدماء اعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستان ...نقول ان استقلا ل كوردستان آت .الى الراكضين كصغار الذئاب وراء أمهم الشرسة التي لا تعرف من فلسفات الكون سوى الاغتيال وسفك الدماء , نقول للراكضين ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني. (ح.د.ك)هو حزب ديمقراطي وطني، يؤمن بحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والحرية الفردية وحق الأمة الكوردية والأمم الاخرى في تقرير مصيرها، ويناضل من أجل ذلك على وفق مناهج علمية وبطرق سلمية وديمقراطية مستوحاة من تجارب الحركة التحررية للأمة الكوردية والتراث الوطني والنضالي للبارزاني الخالد مستفيداً من تجارب الشعوب بما ينسجم مع واقع كوردستان.