فضاء الرأي

الاستقرار والمبادئ الانسانية السامية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدول والحكومات الاقليمية وبعض الدول الغربية التي تقف ضد الاستقلال الكردي تتذرع بالحجة التي تقول ان استقلال كردستان سوف يؤدي الى زعزعة الاستقرار والى المزيد من الحروب والدمار لدول الجوار والمنطقة .

يعني ان الحقوق والحرية والمساواة والديمقراطية وحق تقرير المصير والقيم الانسانية السامية ليست الهدف لتلك المجتمعات والحكومات والانظمة المناوئة للاستقلال في اقليم كردستان وانما هدفهم الوحيد هو فقط الاستقرار ! والبقية تفاصيل . 

اذا كان الهدف هو  الاستقرار فقط ولو كان على حساب كرامة الشعوب وحقوقها فالافضل هو التوجه الى مجلس الامن لاستصدار قرار حسب البند السابع يدعم فيه بقاء الرئيس السوري بشار الاسد وحزب البعث  في سوريا ولسوف ترون كيف ان الاستقرار والهدوء سيعود الى افضل مما كان عليه سائدا قبل الثورة السورية .

وحتى لا تفوت الفرصة على اصحاب نظرية الاستقرار عليهم باعادة اسلا م القدافي الى حكم ليبيا بدلا من هذا التناحر والاقتتال والتشرذم الذي يعيشه الشعب الليبي . يكفي ان يحمل اسلام القذافي عشرة بالمئة من مورثات والده معمر القذافي حتى نجد الناس ينامون في العراء قريري العين في جو من الاستقرار يحسده السويديون .

كذلك يمكن ارسال قوات دولية الى اليمن وبقرار من مجلس الامن لدعم عودة الرئيس الداهية والاب الروحي للاستقرار علي عبدالله صالح الى حكم اليمن الذي سوف يعيد الاستقرار وينشر السعادة والهدوء بحيث يستحق اليمن بان يسمى باليمن السعيد  .

ألم يعش شعب اليمن 35 عاما من الاسقرار والسلام في عهدة هذا القائد الفذ مهندس استقرار المجتمعات المتشظية ؟ .

 أليس الاستقرار تحت اشراف الحوتي وصالح افضل من الكوليرا والاقتتال والجوع ؟ اذا لماذا الانتظار ؟ .

اما الحل في العراق المشتت والذي يعيش عدم الاستقرار يكون في البحث عن شخص تكريتي بمواصفات صدام حسين عندها لن يحدث الاستقرار فقط بل سيتحول العراق كله الى جنة لا تسمع فيها صوت طلقة رصاص واحدة  . 

تكاليف الاستقرار رخيصة جدا اذ لا تتجاوز اعدام بضع عشرات من المواطنين الابرياء طالبي الحرية والكرامة يوميا وبضعة  الاف من القتلى بالتعذيب في اقبية المخابرات وزج الالوف من السياسيين والمعارضين ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان في السجون . الثمن بسيط جدا اذا قمنا بالمقارنة مع اوضاع عدم الاستقرار الحالية والتي تتسبب في  الهجرة بالملايين والاقامة في المخيمات والموت غرقا في سبيل الوصول الى بلاد الكفار .

اليس من العبث ان يقضي الرئيس التونسي  السابق زين الدين بن علي احد عمالقة الاستقرار عمره داخل القصور المغلقة وتونس تنغمس في عدم الاستقرار ؟

 نحن نعيش مأساة عميقة في الفكر والاخلاق والتربية والمبادئ واكبر دليل على ذلك هو هذه الكذبة في المقايضة بين الاستقرار والقيم الانسانية السامية .

الاستهتار بالحرية والحقوق والقيم الانسانية السامية هي التي اوصلت شعوب هذه المنطقة الى هذه الكارثة التي تعم المنطقة كلها .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كوردستان والاستقرار
برجس شويش -

غاب الامن و الاستقرار في العراق منذ نشوئه والى اليوم, حروب داخلية ضد شعب كورستان , انقلابات عسكرية ودموية ,غزو ايران , غزو الكويت, الحصار الاقتصادي, واخيرا , غزو امريكي للعراق واسقاط النظام البائد, كل هذا بسبب قضية شعب كوردستان التي لم تحل بطريقة عادلة وثابتة, وايضا ما يجري في تركيا من عدم استقرار ومعارك وحروب بين شعب كوردستان والدولة التركية , وفي ايران ايضا, شعب كوردستان يحمل السلاح ويقاتل من اجل حريته وحقوقه, كذلك الامر في سوريا يناضل شعبنا من اجل حقوقه وحريته , فدولة كوردستان ستكون اكبر عامل استقرار في المنطقة , العرب و الاتراك و الفرس فشلوا في جعل منطقة الشرق الاوسط امنة ومستقرة لاسباب كثيرة اهمها العقلية العنصرية في هذه الاقوام التي تريد ان تهيمن بالقوة على الشعوب و الاقوام الاصيلة في المنطقة كالشعب الكوردستاني.

أين هي((كردستان))؟؟؟؟؟؟؟؟
عراقي متبرم من العنصريين -

لاتوجد ((كردستان)) في العراق إلاّ في مخيلاتكم المريضة يا أتباع بارزاني المولود في مهاباد إيران. لو كانت لكم جذور وتاريخ حقيقية في شمالنا العراقي لكنتم الآن دولة كباقي الدول الموجودة التي أرست حدودها معاهدة سايكس بيكو قبل حوالي مائة سنة ولكان اسم العراق الآن كوردستان ولكنّا نحن كجالية عربية نطالبكم بالانفصال وتأسيس كيان عربي آشوري على أراضيكم ولكنتم تحاربوننا وتذودون عن وطنكم وتقولون لنا بأننا لاحقّ لنا بتأسيس كيانٍ لنا فوق أرذكم الكوردستانية ولتصدّيتم لكل من يريد تقسيم بلدكم ونهب ثرواتكم، ياكاكا ياحبيبي لم تكونوا وقت ترسيم سايكس بيكو للحدود بين دول المنطقة سوى حفنات من بدو جبال الفرس المتنقلين قطّاع طرق ومهربي بضائع ولم يتعدَّ تعدادكم البضعة آلاف وكنتم أحياناً تعملون كبنادق إيجار لهذه الجهة وتلك، وقد استأجركم الترك كجزارين لقتل أكثر من مليون أرمني صبراً، هذا هو تاريخكم وهذه هي جغرافيتكم، وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل أسيادكم الصهيو أمريكان لا يجرأون أن يمنحوكم دولة إذ كيف وعلى أية أسس يمنحونكم دولة في غير منبتكم وأرضكم، لو كنتم في جحوركم الأصلية في إيران لكنتم ربما تلقيتم دعماً منهم على خدماتكم المتواصلة لحفظ مصالحهم كمكافأة وصولاً لإنشاء دولتكم العتيدة ولو أنّ هذا الأمر أيضاً يتطلب قناعتهم في مدى إمكانيتكم للصمود أمام أهلكم الفرس لئلا يعيدوا الكَرّة ويفعلوا بكم كما فعلوا بآبائكم وأجدادكم حين أعلنوا ((جمهورية مهاباد))التي لم تستطع أن تعمّر إلا بضعة أيام.. أنتم يازمرة بارزاني في الوضع العراقي موقفكم ضعيف جداً لأنكم مجرّد مقامرين انتهازيين لأوضاع استثنائية في هذا البلد الذي لمّكم من شتات وأنقذكم من ضياع ومنحكم حقوقاً تعدّ خرافية قياساً بأية حقوق حصلت عليها جالية في غير بلدها على مدى التاريخ وتظنّون مجرّد ظنّ بأنّ أسيادكم الصهيو أمريكان بأنهم سيقفون معكم في هذه الحماقة وهم ليسوا بفاعلين ذلك إطلاقاً.. لقد وعى معظمكم أيها الأكراد المقيمون في شمالنا الآشوري ماتقدم من حقائق دامغة ففضّلوا البقاء مع العراق الموحّد باستثناء العائلة البارزانية المارقة التي ترعرعت في أحضان آل صهيون وزقّوها كل ألوان الاستغلال وفنون احتلال أراضي الغير ونهب ثرواتهم والحقد العنصري على كل ماهو غير كردي وغير صهيوني فقامت بعملية غسيل لأدمغة أبنائها في أن لهم جذوراً وتاريخاً في منطقتنا وبدأ المرتزقة

عيش يا كديش حتى يجيك الحش
عراقي -

ماهذا يا هذا؟وهل الغرب والاخرين والدول الاقليمية في زمن الشاه عندما استخدمت قضيتكم والملا البرازاني ومن ثم باعتكم 197 ؟اليست هذه حقائق؟لماذا تلموهم الان؟بربك وبرب العباد اسالك من باب المقارنة ايهما قضيته اوضح انتم ام الارمن وعلاوة على ذلك مسحيين؟لماذا لم يتكلموا عن مذبحة الارمن والاشوريين المسحيين ولكن عندها-اي الهلوكسوت الاسرائيلي؟الى الان وحتى البارحة وترامب وصهره يهودي -البارحة قلبوا الدنيا على ترامب؟سيدتكم الماسونية-الصهيونية-الفاتيكنية وبنوكها وهوليودها هي المحرك يا هذا والان لربما مع الدخول الروسي والايراني القوي -هم في حيص بيص وبالمناسبة ميزتكم كاكراد حسب علمي انتم مسلمون والفرس اجدادكم مسلمون نفس اللغة بلهجات مختلفة ما المشكلة ان تعترفوا بالحقيقة ورغم العدد -ما شاءالله والله ايزيد رغم العددد لقد سرقت الاض في الشرق الاوسط قبلكم ومن الاقوى وانتم لا حظ لكم بارض ليست لكم كما الاخرين واسيادكم الصهاينة يبيعون كلام والا يستطيعون زلزلة تركيا وغيرها ان ارادوا مثالا لا حصرا وحتى العراق هو لهم ولكن يعرفون ان التنافس شديد فلهذا يحافظون على وحدته واما سوريا روح العب دعابل يا مسطر الكلمات ودعابل يعني كلل؟نعم وبالعراقية المشبرحة ومن عراقي انصحك ان لا تنتظر ؟لان الحشيش الاخضر لقد صارا يابسا بل تناثر في الهواء-كاكا-جو-جو كما تقولون ودور على حشيش لا يبيس والعاقل يفتهم

الانفجار العظيم(big bang)
زبير عبدالله -

الشرق الاوسط في بداية الحياة على الكرةالارضية،وسيتم تبني قوانين جديدة لتتظيم الحياة الاجتماعية،وتشكيل دول ،وانهيار اخرى ،لكن الفرق بين البيغ، بانغ،الذي نشاا الحياة على الكون،في بداياته،والان في الشرق الاوسط،الان سيتم تسريع،ما اتفقوا عليه،سيستعجل بانهيار قم ،وستتفتت ايران وهناك كوردستان الشرقية،سيقررون كيفية صياغة قوانينهم،وستتنفس السعودية السعداء،ولن يجد المالكي ماوى للجوئه،الاسد سيتكفل به الروس،اما نحن في غربي كوردستاننا سيتكفل بنا العم سام،انا شخصيا افضل الانضمام الى كوردستان الجنوبية،لكن المشكلة انالب،ي،د،لايزالون على غير علم ماذا يريدون،والافضل لهم،جمع الكلمة الكوردية،وعندها سنسن قوانيننا،وقد نفضل العلويين على افضل معارض سوري..اما قادة انقرة،فهم لايزالون في القوقعة الطورانية،ولم يكفيهم،مائتة سنة من قتل الكوردي ولم يفلحوا،والان يجب ضرب اردوغان عل نافوخته،قد يحس ويشعر بالانسانية،وانه في القرن الحادي والعشرين...ونكاية فيه لو كنت من قادة قنديل،لنزلت من الجبل ،الى اسطانبول،وانقرة،وازميرر،ومع المعارضة التركية،وتبرعت بسلاحي لمحاربة داعش،ولبشمركة جنوب كوردستان،...لم تكن الانسانية في اي يوم من الايام،على طاولة السياسيين،واصحاب الجزمات، ولم تكن الاستقرار اولويات المنتصرين،والا لكان كما كتبت...نحن الكورد،والوقت اكثر من انيكون مناسبا،علينا اعلان الاستقلال ،وتحرير وتوحيد كوردستان،والدعوة الى مؤتمر لذالك،وعندها يكون الانفجار الكوردي العظيم.....

ليس لديهم قيم اخلاقية ,
Rizgar -

ليس لديهم قيم اخلاقية , تم حرق قرى منطقتنا ٦٢ مرة خلال احتلال الكيان الخبيث .

v&228;lja mellan pest och kol
Rizgar -

. داعش اشرف من الانفال السني والحصار الاقتصادي الشيعي , المثل السو يدي يقول : الاختيار بين الطاعون والكوليرا . välja mellan pest och kolera

شرق تركيا هي ارمينيا
وشمال العراق اشور -

شرق تركيا هي ارمينيا وشمال العراق اشور فاين هي كردستان دور في الخرائط التاريخية ولن تجد كردستان نحن فقط نعرف ابادة وقتل الارمن المسيحيين 1878 - 1923 وبعدها ارمينيا واشور اختفتا وظهر الاكراد قتلة الارمن والمسيحيين يطالبون بتاسيس امبراطورية كردستان في ارمينيا واشور المحتلتين والدي فرغت من سكانها لانهم دبحو بالملايين الابادة الارمنية والمسيحية تنتظر الحل ولن تبقى بدون حل