كتَّاب إيلاف

تسويق الازمات،، الكويت وكركوك نموذجا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأجواء التي نعيشها اليوم في إقليم كردستان تشبه الى حد التطابق الأجواء التي سادت العراق والمنطقة أثناء أزمة الكويت وإحتلال جيش صدام لأراضي هذه الدولة، فالصورة تتكرر بتفاصيلها. وفود أجنبية وعربية تأتي وتذهب.. مبعوثين أمريكيين وإقليميين يقومون بجولات مكوكية الى مصيف صلاح الدين مقر مسعود البارزاني. مناشدات دولية وإقليمية ومحلية للإنسحاب من فكرة الإستفتاء.. ضغوط دولية وإقليمية بعواقب وخيمة لهذه العملية. تعنت البارزاني كصدام عن الإنسحاب، والنهاية ستكون مشابهة أيضا إذا لاقدر الله وإستمر البارزاني بتعنته سادا أذانه عن كل تلك المناشدات والدعوات الدولية والمحلية، والحصيلة ستكون أيضا متشابهة بدفع الشعب الثمن غاليا.

المصيبة الكبرى هي في الدكتاتورية وإستفراد شخص واحد بمصير الشعب وبالقرارات المصيرية والسياسية، فمثلما تفرد صدام حسين بالعراق وفرض نفسه كقائد أوحد الذي لايرد له قرار، أصبح مسعود بارزاني بدوره يعتبر نفسه القائد الأوحد الذي يفترض أن يتبعه الشعب وأحزابه. فكما دفع العراقيون ثمن دكتاتورية صدام من دماء أبنائهم لأكثر من خمس وثلاثين سنة، سيدفع الشعب الكردي بدوره ثمن أخطاء البارزاني من دماء أبنائه لخمس وثلاثين سنة قادمة، فالحرب باتت على الأبواب، الجيوش حشدت والمدافع تهيأت والبنادق ملئت بالرصاص.

حين تعنت صدام تجاه المطالب الدولية والعربية ورفض الإنسحاب من الكويت، كانت النتيجة صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بإستخدام القوة وتحشيد قوات عسكرية لثلاثين دولة ثم شن الحرب على العراق الذي خسر جيشه ودمر إقتصاده وقتل مئات الألوف من أبنائه. واليوم يتكرر المشهد حيث تتحشد قوات الحشد الشعبي وعصائب أهل الحق والمتطوعون العرب والتركمان بعد أن أصدر مجلس الأمن العراقي (البرلمان) قراره بتخويل رئيس الوزراء بإستخدام القوة لصد الإستفتاء..الأجواء ذاتها.

كان نظام صدام قبل إحتلال الكويت يعاني من نفس الظروف الحالية التي يعيشها نظام البارزاني من حيث العزلة وانهيار الإقتصاد وتعاظم المعارضة الداخلية للسياسات الدكتاتورية، وأراد صدام بإحتلاله الكويت أن يسوق أزماته الداخلية الى الخارج ليصرف نظر شعبه عن أزماته الخانقة، وها هو مسعود البارزاني يفعل نفس الشيء لتصريف أنظار شعبه عن أزمة إقتصاده وضعف دوره الإقليمي بعد زوال داعش وتقليل الإهتمام الدولي بنظامه.

وكما كانت هناك فرصة ذهبية أمام صدام حسين في حال إحتكم الى العقل والمنطق وإستجاب لدعوات العالم بالإنسحاب مقابل بعض الإمتيازات،هناك اليوم أيضا فرصة غالية وثمينة أمام مسعود البارزاني للتراجع عن قرارالإستفتاء والإنفصال عن العراق وهي وعود دولية وإقليمية بتنفيذ المادة 140 الدستورية المتوقفة عن التنفيذ منذ أكثر من عشر سنوات، وإعادة حصة كردستان من موازنة الدولة، وضم قوات البيشمركة الى منظومة الدفاع الوطني العراقي، وصرف المزيد من الأموال لإنهاض البنية التحتية لكردستان، وهذه الوعود لاتقدر بثمن خاصة أنها ستسهم في تحسين أحوال الشعب الكردي الذي يعاني اليوم من شظف العيش بسبب عجز حكومة الإقليم عن دفع رواتب الموظفين،وهي أفضل من تدمير الإقليم أكثر مما هو مدمر اليوم، فهل سيحتكم مسعود بارزاني الى العقل والمنطق والحكمة ويتخلى عن هذا الإستفتاء لينعم شعبه بالإستقرار والأمن والرفاه، أم سيستمر في عناده العشائري ويمضي بشعبه الى التهلكة والخراب كما فعل صداما بأزمة الكويت التي مهدت تاليا لسقوط نظامه؟. دعونا ننتظر ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة التي تعتبر نقطة مفصلية في تاريخ الشعب الكردي.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شرق تركيا ارض ارمنية
شمال العراق اشورية محتلة -

الاستيفتاء الكردي فاشل والشعب العراقي سيقاوم الانفصاليين الاكراد بعدين شمال العراق ارض اشورية محتلة وجنوب وشرق تركيا ارض ارمنية محتلة وصدام حسين الدي لايمتلك وليس له الحق اعطى الكراد ما لا يستحقوه اعطاهم حكم داتي في بلاد الاشوريين الدين قتلهم الاكراد بالسلاح التركي وبمساعدة الجيش التركي العثماني الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي بندقية الايجار والموت للمجرمين الاتراك والاكراد لا كردستان فاشستية في ارمينيا واشور المحتلتين

شرق تركيا ارض ارمنية
شمال العراق اشورية محتلة -

الاستيفتاء الكردي فاشل والشعب العراقي سيقاوم الانفصاليين الاكراد بعدين شمال العراق ارض اشورية محتلة وجنوب وشرق تركيا ارض ارمنية محتلة وصدام حسين الدي لايمتلك وليس له الحق اعطى الكراد ما لا يستحقوه اعطاهم حكم داتي في بلاد الاشوريين الدين قتلهم الاكراد بالسلاح التركي وبمساعدة الجيش التركي العثماني الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي بندقية الايجار والموت للمجرمين الاتراك والاكراد لا كردستان فاشستية في ارمينيا واشور المحتلتين

قال أرض آشورية قال
شمال العراق أرض إسلامية -

کلما کتب مقال عن المنطقة الکردية ينبري البعض بالتذکير بأن شمال العراق آشورية، شمال العراق فقط أي المکان الذي يعيش فيه الاکراد أما المناطق العربية فهي عربية و ليس هناك من إشکال آشوري مزعوم بشأنها، وفي عهد البعث، کانت مانطق عنکاوة و تلکيف و غيرها من التي يقطنها الآشوريين بشکل خاص، مراکز راحة و إستجمام للرفاق البعثيين و تقدم فيها خدمات کثيرة من جانب من يسمون أنفسهم بأحفاد آشوربانيبال، ولاأدري أين کانت هذه الحمية في تلك الايام و لماذا لم يتکلموا عندما کان البعث يعتبر منطقة الاکراد ضمن الاراضي العربية؟ فهل مسموح للعرب إستباحة الاراضي الآشورية و حرام على الاکراد؟

لدى سؤال
احمد -

ا ستاذ شيرزاد لدى سؤال هل من الممكن وياريت تجببني عليه.يقول البعض انه غي حالة اعلان دولة كردستان المستقلة فان اسرائيل ستقدم مساعدات كبيرة للدولة الكردية الجديدة وسيعم الرفاه الدولة الكردية بسبب المساعدات الاسرائيلية .ماصحة هذا الكلام استاذي العزيز ؟واشكرك.

مغامرات سندباد
نوشيروانى -

بالضبط يفعل كما كان يفعل سيده وولي نعمته صدام فهو الذي انقذه في يوم 31 اب 1996 المشؤوم من غضب الشعب فقد كان الانتفاضة الشعبية ضده وصل الى سه رى سور ولم يبق من قواته غير قلة قليلة من المرتزقة ولكن في اللحضة الحاسمة تدخل الدبابات الصدامية وانقذه ولكن هذه المرة لفت الاحزاب الثلاثة (كوران يكيتى كومل )حبلا حول عنقه واوهموه بداء العظمة وها هو يسير الى الهاوية وحين انزلاق قدمه سيرقص الشعب كما اقترح علينا يوم سمع باحتجاجاتنا حين نصحنا (هه لبه رن)سنرقص على اشلاء القزم الذي ضن في ليلة ليلاء انه العملاق الذي لا يقهر .

كلمة واحدة فقط
برجس شويش -

يشبه هذا المعادي لقضية شعب كوردستان اعتداء صدام حسين على شعب الكويت وغزوها بدون اي وجه حق و قضية حق لشعب كوردستان الذي يعتدي عليه الحكومة الطائفية العراقية والتي تريد تهميشه وخرق الدستور العراقي , ان شعب لا يريد اكثر من استعادة ما سلب منه من ارض و حقوق , هذا هو الفرق الجوهري , ولكن هذا الكاتب كعادته لا يقول كلمة واحدة بحق الحكومة العراقية الطائفية والحشد الشعبي الطائفي والذين يهددون يوميا شعب كوردستان.

وتتوالى الصفعات
واحد -

طرد محافظ كركوك الاخرق وتصريح ترمب العراق سيبقى موحدا وليس هناك اي مشروع تقسيمالاستفتاء مجرد ورقة ضغط ليس لها قيمة. وتركيا تؤكد ان الاستفاء سيكلف الاقليم كثيراَ وجمع تواقيع ١٠٠ نائب لطرد الرئيس النائم وبناته والقادم اسوء من صفعات الشعب العراقي للخونة . تشبيه رائع من الكاتب لحماقة

عاصمة الحقارة في وضع
Rizgar -

عاصمةً الحقارة في وضع مزري ، قريبا وقراء الفاتحة على احقر كيان لَقيط في تاريخ الانسانية ، اللعنة على المس بيل

أبرز سبب لِتَعنُّت القزم
عراقي متبرم من العنصريين -

يسهل علينا معرفة هذا السبب لو عرفنا بأنّ إسرائيل ومنذ عقود من الزمن استطاعت من خلال إحاطة مسعود بارزاني بمستشاريها من الصهاينة الذين اتخذوا منذ زمن طويل أربيل مقراً لهم، استطاعت أن تنمّي الحقد العنصري عند الأكراد بطرق كثيرة لامجال لذكرها الآن ويعرفها جميع العراقيين، لكنها لم تستطع أن تجعل الأكراد يحقدون على عامّة الشعب العراقي حيث كانوا يحقدون على الأنظمة الفاشية حتى مجيء الإحتلال في ٢٠٠٣... بعد الإحتلال بدأت إسرائيل وربيبها القزم يستغلّون الظروف الإستثنائية التي أعقبت الإحتلال ويُصَوِّرون للأكراد بأنّ كل مالحق بالعراق من مصائب ليس سببه الاحتلال الغربي المدمّر بل سببه الشعب العراقي، كون الحكومة العراقية التي هي أحد الأسباب الرئيسية لقلة الخدمات تمثّل الشعب فهي منه وإليه... يظنّ مسعود ومن ورائه إسرائيل إنّ هذا الاستفتاء حتى لو لم يؤدِّ إلى الإنفصال فإنه سيكرّس هذا الحقد العنصري بين قومه وبين هذا الشعب، وبالتالي سيصرف أنظارهم عن دكتاتوريته واستبداده عليهم، أما لماذا تدعمه إسرائيل، فلأنها تريد أن تجني بعض حصاد هذا الحقد الذي أشرفت بنفسها على زراعته في عقول الأكراد، ومن خلال هذا القزم (بندقية الإيجار) أن تحرق العراق والمنطقة بحروب أكبر حتى من حرب داعش لايعلم سوى الله مداها لتأمين جانبها، ومن هنا جاءت تسمية هذا الاستفتاء من قِبَل بعض المراقبين السياسيين بأنه استفتاء إسرائيلي. أما تسمية العبادي له بالفتنة، فمصدر هذه التسمية هو القرآن الكريم بقوله تعالى((الفتنة أكبر من القتل))، يعني أنّ العراق والمنطقة سيمرّون بسبب تعنّت هذا القزم بظروف ونكبات أتعس من تلك التي مرّوا بها مع داعش، وبالطبع سيكون قوم هذا القزم على رأس المكتوين بنيران هذه الظروف(الحروب)، وهذا ماتنبأ به المرحوم محمد حسنين هيكل عندما حذّر الأكراد من الإنفصال بقوله: إنه سيفتح (عليهم) أبواب جهنم!

أتفه وأجهل مستشار إعلامي
مضاد رزكار -

أما صاحبك فهو أقل وأجبن بكثير من أن يمسّ بغداد تاج رؤوسكم ورؤوس الذين خلّفوكم حتى بشعرة. لقد برهنتم طيلة حياتكم من خلال تصرفاتكم التي تقطر حماقة وخبثاً بأنكم أفشل الأمم على مرّ العصور. استهدافكم لوحدة تراب العراق ستكون آخر حماقاتكم، فهي الحفرة التي ستقبر أحدوثتكم القذرة إلى الأبد.

اركز يا برجس
شمتان بالقزم -

ممكن تنورنا باي دستور وقانون يبقى رئيسك المخلوع على الكرسي لثلاث سنوات ؟؟؟ وأي قانون استند له بطرد رئيس البرلمان والنواب المعارضين والوزراء ؟؟؟ وفِي اي نظام ديمقراطي يمنع على المواطن معرفة كمية النفط المصدر يومياً وأين تذهب الأموال ؟؟؟ وباي نظام متنور يحكم الرئيس وأبناءه وأبناء خطواته وعماته وأخواله ؟؟؟؟ فعلاً تجربتكم فريدة مثل فريدة المجاهدة في الصابونجية ورئيسكم داوود اللمبجي

عاصمة الحقارة
Rizgar -

عاصمةً الحقارة والذبح والأنفال والتعريب والحصار الا قتصادي عاجلا في مزبلة التاريخ .اللعنة على المس بيل .

جيم جونز؟!
مضاد رزكار -

لا أعرف مقدار معلموتك، لكن لايصعب تحديدها ـ يامستشار إعلامي آخر زمن ـ على من يقرأ تعليقاتك التي تعيد وتصقل بها والتي حفظها قراء إيلاف عن ظهر قلب... على كل حال ابتُلينا نحن العراقيين بمن لايفهمون إلا بالبغال ورعي الماعز على الجبال وإنا لله وإنا إليه راجعون، ياحبيبي، يا كفاحزكار اسكتلندي، وإلاّ بلاش اسكتلندي هذه، فبينكم وبين الاسكتلنديين مابين البقر والبشر.. ماعلينا، نأتي إلى (جيم جونز)) الذي لا أظنك ولا أظن سيدك يعرفه؛ هذا الرجل كان قائداّ لجماعة تُدعى بمعبد الشعب، وكان مديراً للجنة حقوق الإنسان في إنديانابوليس الأمريكية، أقنع حوالي ألف شخص منهم بالانتحار وقد وافقوا على ذلك وانتحروا بالفعل، أنا أشبه قائدكم القزم بهذا المعتوه الذي استطاع أن يخدع أتباعه بشعارات رنانة وبآمال كاذبة حتى ألقى بهم إلى الهاوية، وهاهو مسعود يسوقكم كقِطعان الخِراف إلى مجزرة حتميّة.. لكن مهلاً، فهنا (نقطة نظام)حتى لانظلم أحداً، هذه النقطة تقول: إنّ صاحبك حتى أسوأ من جيم جونز هذا؛ فجيم جونز قاد ألفاً من البشر للتهلكة ومسعود يقود عشرات الألوف إليها بالإضافة إلى أنه يتسبب بحماقته الأخيرة لدفع الملايين إلى حيث الفاقة والحِرمان.. أخيراً وليس آخراً أقول: ألف رحمة ونور تنزل على روح (المس بيل) لأنها خلّصت البشر طيلة المائة والأربعين عاماً الماضية من شرّكم وخبثكم!

سنحاريب
Home office -

الى جماعات أشور باني بال في أمريكا ، هوم اوفيس بحاجة الى مرتزقة ، الاستمارات موجودة في صفحة home office

Wahid 7
Raid -

To wahid idiot, these acts are the jerks of a dying body, I assure of that and you will see. We will mate when this pathetic body if finally dead and buried. All you will then be able to do is cry for how the Kurds left you for your filth and attack your sunni brothers.

Inflated racist 11
Raid -

Israel is one billion times, at least more honourable and more civilised than you and your racist nation can ever be. Long live Israel

الجريمة التركية الكردية
الداعشية ضد الارمن -

ان اعتراف المانيا بالابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 لا يكفي فالمانيا بصفتها قوة عظمى حمت الرجل المريض الامبراطورية العثمانية الشريرة وعملائها المرتزقة الاكراد بندقية الايجار وكان بامكان الجيش القيصري الالماني منع العثمانيين والمرتزقة الاكراد من قتل الارمن والاشوريين واليونان التطهير العرقي للارمن والمسيحيين 1915 في وطنهم الهضبة الارمنية المحتلة في شرق وجنوب تركيا ولكنها لم تفعل ومنعت ايضا فرنسا وروسيا من التدخل لصالح الارمن والمسيحيين وايقاف الجريمة التركية الكردية الداعشية ضد الارمن وبالتالي منعت قيام واستقلال دولة ارمينيا العظمى يجب اعلان الحرب ضد تركيا والاكراد وحصارهم اقتصاديا وتحرير ارمينيا في شرق تركيا وطرد الاكراد والاتراك المحتلين ورجوع الشعوب الارمنية والاشورية واليونانية الى ارمينيا المحررة في شرق تركيا امين

تحرير ارمينيا في شرق تركي
طرد الاكراد والاتراك -

ان اعتراف المانيا بالابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 لا يكفي فالمانيا بصفتها قوة عظمى حمت الرجل المريض الامبراطورية العثمانية الشريرة وعملائها المرتزقة الاكراد بندقية الايجار وكان بامكان الجيش القيصري الالماني منع العثمانيين والمرتزقة الاكراد من قتل الارمن والاشوريين واليونان التطهير العرقي للارمن والمسيحيين 1915 في وطنهم الهضبة الارمنية المحتلة في شرق وجنوب تركيا ولكنها لم تفعل ومنعت ايضا فرنسا وروسيا من التدخل لصالح الارمن والمسيحيين وايقاف الجريمة التركية الكردية الداعشية ضد الارمن وبالتالي منعت قيام واستقلال دولة ارمينيا العظمى يجب اعلان الحرب ضد تركيا والاكراد وحصارهم اقتصاديا وتحرير ارمينيا في شرق تركيا وطرد الاكراد والاتراك المحتلين ورجوع الشعوب الارمنية والاشورية واليونانية الى ارمينيا المحررة في شرق تركيا امين

الاستيفتاء الكردي لا قيمة
له وفاشل -

قرار ما يسمى البرلمان الكردي لا قيمة له والاستيفتاء الكردي لا قيمة له وفاشل والشعب العراقي سيقاوم الانفصاليين الاكراد ونقول لا كردستان في ارمينيا واشور المحتلتين ويجب اولا معالجة اثار الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 ان التحركات الكردية ستصب اخيرا في مصلحة الارمن والاشوريين والمجتمع الدولي سيطبق معاهدة سيفر 1920 الدي نصت انه شرق تركيا ارض ارمنية وسترجع للارمن وكما نصت على اعطاء الاشوريين حكم داتي في مناطقهم قبل الابادة الارمنية والمسيحية

الى المرتزق الليفي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

يكفي أنك عربي فهذه أكبر شتيمة !

لو كان بامكان المرتزقة
امازيغي من تغزوت -

لو كان بامكان المرتزقة اعاقة استقلال الشعوب , لنجح المرتزقة الكوبيين وجماعات CIA ,عام ١٩٦٢ في احتلال كوبا ؟

لو كان بامكان المرتزقة
levy -

لو كان بامكان المرتزقة اعاقة استقلال الشعوب , لنجح المرتزقة الليفيين من معسكر بعقوبة في اعاقة حركة تحرير كوردستان ١٩١٩, ١٩٢٣,١٩٢٦, ١٩٣٠ ؟

يكفي أنك عربي فهذه أكبر
آراز -

يكفي أنك عربي فهذه أكبر شتيمة !

العرب يتقاتلون على خلافة
1400 -

العرب يتقاتلون على خلافة ابو بكر وعلي من 1400 سنة لدرجة اني صديقي الانكليزي سألني لماذا لا ينتخب العرب مرشحهم علي او ابو بكر بالانتخابات تحت اشراف اممي ؟ ظنا منه انهم احياء .

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا
أتمنى -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي

لو خيروني بين أن يحتلني ي
لو -

لو خيروني بين أن يحتلني يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار!

هل اسرائيل هي التي تحتل ك
الجواب -

هل اسرائيل هي التي تحتل كوردستان ؟ هل اسرائيل قامت بتعريب كوردستان ؟ هل اسرائيل قصفت حلبجة بالاسلحة الكمياوية ؟ هل اسرائيل قامت بعمليات الانفال ؟

الكورد و الإسرائيليون يشت
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الكورد و الإسرائيليون يشتركون معاً في التعرض للإبادة و الظلم من قبل العرب منذ بدء العرب بالقيام بغزواتهم الإسلامية و إحتلالهم للمنطقة. خلال الحكم العربي، حاول العرب طمس الهوية و التأريخ و الثقافة الكوردية و الإسرائيلية و القضاء على لغتهما. من هنا ندرك أن الإسرائيليين و الكورد من ضحايا القمع الإسلامي خلال أربعة عشر قرناً و يتعرضون للعداء و الكراهية من قبل العرب و الفرس و الترك، خلال حكمهم للمنطقة و يتعرض وجودهم لخطر الفناء بسبب عمليات الصهر العنصري و تعرض ثقافتهم للإلغاء و التشويش بسبب تحكم العرب و الفرس و الترك العنصريين بمصيرهم خلال حقبة زمنية طويلة و نتيجة الفكر العنصري الذي يحملونه تجاه القوميات الأخرى و تجاه ثقافاتها و التهديدات الخطيرة التي يتعرض لها الشعبان في الوقت الحاضر من قبل أعدائهما الذين يتوعدونهما بالقضاء على وجودهما. إذن الشعب الكوردي و الإسرائيلي محاطان بالأعداء من كل جهة و يلتقيان في مواجهة نفس الأعداء و يشتركان في المصير و يتعرضان للأخطار و التحديات نفسها و تجمعهما هموم مشتركة. لهذه الأسباب فأن الكورد و الإسرائيليين هم حلفاء طبيعيون يجب أن يناضلوا و يتعاونوا و يتحالفوا معا ً للحفاظ على وجودهم. إسرائيل تمتلك خبرة عظيمة في الممارسة الديمقراطية و دولة متقدمة في كل من النواحي الزراعية و الصناعية و التكنولوجية و العلمية و العسكرية و تشترك مع الكورد في القرب الجغرافي، حيث تقع في قلب الشرق الأوسط، بالإضافة الى نفوذها الكبير في العالم، التي تؤهلها للعب دور محوري في السياسة العالمية. كوردستان، بدورها بلد شاسع، يبلغ تعداد سكانها أكثر من أربعين مليون نسمة، تمتلك المياه و البترول و المعادن و تقع في منطقة إستراتيجية و مجتمعها منفتح و متسامح دينياً و إثنياً. كل هذه الخصائص لكل من كوردستان و إسرائيل تخلق ظروفاً مثالية للعمل معاً على إقامة علاقات إقتصادية و سياسية و ثقافية و علمية و عسكرية و أمنية مشتركة و التي ستساهم بشكل كبير في الحفاظ على الوجود الكوردستاني و الإسرائيلي و صيانة أمنهما القومي و تخلق ظروفاً مناسبة لتقدم و رفاه الشعبين -

يحتاجون مرتزقة
Home Office -

يحتاجون مرتزقة

Cheers
خالد خالد -

الشيعة عاجزين عن حماية انفسهم بمنطقة اكثريتهم بوسط وجنوب العراق (اسمعوا الاخبار كل يوم), فرط بهم امس كالخرفان مثل سبايكر...يهربون كالجرذان .

ادعوا لربك ليل نهار لان ه
محمد جاسم -

ادعوا لربك ليل نهار لان هنالك شعب يسمى الكرد يعيشون في المنطقة التي فر اليها ٩٩٪ من اشورك ، اذا كان كما تددعي ارض اشور فمن اين قدم الكرد ؟؟ الاتراك اتوا من تركستان وقيرغستان وشعب امريكا واستراليا الابيض هم اوربيين ، ولكن من اين اتى الكورد حسب نظرية اشور ولماذا لا يتواجدون في بقعة اخرى في العالم ؟؟ اقسم بالله لو هاجر الاكراد غداً الى الهند لتبعتموهم لان لا احد اخر يدافع عنكم وانتم انفسكم عاجزون عن ذلك

شاعت اثناء الحرب العالمية
آراز -

شاعت اثناء الحرب العالمية الثانية نكتة او تعليق ساخر عن بريطانيا ومفادها ..ان بريطانيا ستقاتل بضراوة في الحرب حتى اّخر جندي من الجيش الليفي الاثوري.

عاصمة الحقارة
عاصمة التعريب -

سامزق جنسيتي العراقية لحظة الاعلان عن الدولة الكوردية .

ساطالب بوضع جدار
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

ساطالب بوضع جدار على غرار جدار برلين او سور الصين العظيم بيننا والعرب .

وساكتب على الجوازات كافة
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

ساكتب على الجوازات كافة الدول عدا الدول العربية

كوردستان لن تبقى مستعمرة
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد

العرب يتقاتلون على خلافة
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

العرب يتقاتلون على خلافة ابو بكر وعلي من 1400 سنة لدرجة اني صديقي الانكليزي سألني لماذا لا ينتخب العرب مرشحهم علي او ابو بكر بالانتخابات تحت اشراف اممي ؟ ظنا منه انهم احياء .

Iraq is a state but not a
Delivery address -

Iraq is a state but not a nation, Kurdistan is the opposite

نصيحة مجانية من باب الان
امازيغي من تغزوت -

نصيحة مجانية من باب الانسانية , راجع طبيب نفسي يا ساكو ...ولا تشرب كثيرا انت ٦٤ سنة الان . شخصيا اتمنى لك عمرا مديدا حتى يوم استقلال كوردستان , ثم اشرب يوميا غما وقهرا على استقلال كوردستان . حسب تحاليلي Psychoanalysis (تحليل نفسي) خلال كتاباتك في مواضيع مختلفة عندك مشكلة عويصة من Electra complex (عقدة إلكترا) ولدي شكوك كبيرة حول Autolesion (إيذاء الذات) خوفا من استقلال كوردستان , وطبعا بامكاني ربط وضعك في Oneirology (علم الأحلام) و obsession مرة اخرى بداء الا ستقلال الكوردستاني. بامكاني مساعدتك عن ما يسمى Autosuggestibility ( قابلية الإيحاء الذاتي ) و القبول بواقع استقلال الكورد , انا لا اقول انت مدمر في Psychic complex (عقدة نفسية ) من كوردستان ولكن Psychomotor ك مخربط تماما , انا مستعد ان اساعدك في تحسين مواقك في Behaviorism (سلوكية).. امثالك بحاجة الى Ataraxia (اطمئنان ) نفسي بسبب سوابق الجيش الليفي المخزية , اتفهم (Somniloquence somniloquism) تكلمك في حالة النوم ...كم كنت احب ان ادرس حالتك النفسية في مجال الحصول على الشهادة العليا وانا متاكد بامكان الاطباء النفسيين الحصول على ما لايقل عن عشرة ابحاث Phd في حالتك . انت كنز ثمين للدراسات النفسية , كم كنت احب ان اعمل ابحاثي على نفسية آشور باني بال و قضايا Oppositional disorder عند آشور باني بال و عرق قرقوش . مع الاسف الحصول على سكولر شيب صعب في امريكا الان .

لإستقلاليون الكورد يؤمنو
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

لإستقلاليون الكورد يؤمنون بأن الشعب الكوردي شعب واحد و أن بلاده، كوردستان، محتلة و مجزأة و مقسمة بين عدة دول و يعملون من أجل إستقلال كوردستان بكافة أجزائها لجمع شمل شعب كوردستان في كيان سياسي موحد. الإستقلاليون الكورد يُشكّلون الغالبية المطلقة، حيث أظهر الإستفتاء غير الرسمي الذي جرى في الإقليم الجنوبي في بداية عام 2005، بأن 98% من المواطنين الكوردستانيين يريدون إستقلال كوردستان. من جهة ثانية فأن هناك من الكورد مَن تنم أعمالهم و ممارساتهم، ،سواء عن دراية أو بدونها، عن تبنّيهم و قبولهم بكون الشعب الكوردي جزء من الشعوب المحتلة لكوردستان و أن الأقاليم الكورستانية هي أجزاء لا تتجزأ من الدول المحتلة لكوردستان، أي أن أرض كورستان هي أرض تابعة لكل من (تركيا) و إيران و العراق و سوريا. هؤلاء الداعون الى تكريس إحتلال كوردستان، يعتبرون أنفسهم من مواطني تلك الدول و التي تعني أنهم يقرّون و يعترفون بواقع تجزئة كوردستان و يقبلون الواقع التقسيمي لها، و عليه فأنهم ينطلقون في أفكارهم و أعمالهم و ممارساتهم و طروحاتهم من منطلق القبول بالأمر الواقع، أي بقاء كوردستان بلداً محتلاً و مقسّماً، يفتقد شعبه الى هوية تُعرّف بها نفسه للعالم و لتبقى الشعوب المحتلة لوطنه تهيمن عليه و تسلبه هويته و لغته و تأريخه و تراثه و حريته

منظومة امن الشمال
كركوك -

اكثرية جلادي منظومة امن الشمال / كركوك كانوا من الفلسطينيين والبقية شيعة , اشرس وابشع سجن واحقر واشر الجلا دين في تاريخ البشرية. هؤلاء العرب كانو بشر ام وحوش ؟ منتوجات اي حضارة واي ثقافة همجية ؟ قليلون خرجوا احياء من سجن منظمة تعذيب كركوك ومن الجلادين , واغتصاب الكورديات واصواتهن وبكائهن و نحيبهن تصل للسماء في الليل . حتما عملت جلادا في كركوك او من جماعة ١٠الاف دينار . جلب الكيان الخبيث ٤١الف عائلة شيعية من الجنوب حفاة واغتصب كل عائلة مسكن عائلة كوردية ودفع الكيان السرطاني ١٠ الاف دينار هدية لكل عائلة حوالي ٣٠ الف دولار. .

طز بالكيان العراقي
ط . ط . ط . -

نتساح يسرائيل لو يشاكر” والمعنى ” ابدية اسرائيل ازلية “. ” نتساح كوردستان لو يشاكر” والمعنى ” ابدية كوردستان ازلية “.

بكل موضوعية علمية وتاريخي
خالد -

بكل موضوعية علمية وتاريخية لا يستطيع أي عاقل نزيه طمس حقيقة تاريخية وهي وجود دولة بني إسرائيل التي كانت تمتد من النيل إلى الفرات

المقدمه كلش طويله و ممله
D . -

المقدمه كلش طويله و ممله

كركوك عراقية
MOHMD KING -

كركوك عراقية وليس لصباغين احذيه (وكول الدم لرجاب ايصير ونضمها النا) راح يجي يوم ونرجعكم تصبغون احذيتنا .