فضاء الرأي

وجهة نظر حول المظاهرات الاحتجاجية الشعبية الأخيرة في إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في شهر يونيو من عام 2009م، اندلعت مظاهرات الاحتجاجات في طهران والمدن الإيرانية متهمة السلطات بتزوير نتائج الانتخابات لإنجاح الرئيس السابق "محمود أحمدي نجاد" المقرب وقتها من المرشد الأعلى، ولجأت السلطة وقتها إلى حجة شعبوية كانت تلقى قبولا لدى الأغلبية في إيران نتيجة حملات التعبئة المستمرة، وهي اتهام من وقفوا وراء الاحتجاجات بأنهم عملاء للقوى الغربية المعادية للثورة والجمهورية الاسلامية في إيران. كان قادة تلك الاحتجاجات من الطبقة السياسية وهم "مير حسين موسوي" ومهدي كروبي""ومحمد خاتمي" مدعومين من المرحوم "هاشمي رفسنجاني". كما كان أكثر المشاركين من الطبقة الوسطى ذات التعليم العالي.

أما الاحتجاجات التي حدثت مؤخرا، فكانت تتويجا لعامين من الغضب الشعبي بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم، رغم الوعود المتكررة بالتحسن نتيجة الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى، وتوقعات رفع العقوبات عن إيران.وقد أصبح من الصعب على السلطات السياسية والأمنية اتهام المحتجين بأنهم "نشطاء موالون للغرب"، لأن اغلبهم مواطنون إيرانيون عاديون من الطبقة الفقيرة غير القادرة على مواجهة تكاليف المعيشة، بينما يرون مليارات الدولارات من ثرواتهم الوطنية تنفقها حكومتهم من أجل تحقيق نفوذ سياسي وعسكري خارجي في بعض دول المنطقة العربية.

الإحصاءات الحالية حسبما اكد المركز الاحصائي الإيراني تشير الى ان معدلات البطالة بلغت خلال العام المالي الحالي 12.4% بزيادة 1.4% عن العام السابق، وارتفع معدل التضخم الى 8% وبلغ عدد المواطنين الفقراء وما تحت خط الفقر حوالي 30 مليون شخص (أي 37.5% من عدد السكان)، إضافة الى الفسادالمستشري وسوء الإدارة، وكلها أمور كان "روحاني" قد حذر بنفسه من مخاطرها قبل اندلاع الاحتجاجات بفترة طويلة.

تفاوتت ردود الأفعال الدولية والإقليمية حول هذه الأحداث، فالاتحاد الاوروبي تعامل بحذر شديد خشية ان يؤدي فلتان الأمور إلى مزيد من الحروب في المنطقة، بينما كان الموقف الأميركي أكثر وضوحًا بضرورة دعم الاحتجاجات، فقد أعلن الرئيس الأميركي "دونالد ترمب" أنه سيقدم دعما قويا لها دون ان يحدد طبيعة هذا الدعم او يفصح عما يريده مما أطلق عليه مصطلح "الربيع الإيراني"، كمارفَض "ترمب" نصيحة وسائل إعلام أميركية بأن أفضل دعم يمكن أن يقدمه للاحتجاجات في إيران يكون عبر الصمت.

أما الدول العربية الغارقة معظمها في مشكلاتها الداخلية والخارجية، فبعض هذه الدول التي تتهم إيران بالتدخل في شؤونها تبدو مرتاحة ومتفائلة من تلك الاحتجاجات، ولكنها في الوقت نفسهقلقة، فحكومات هذه الدول ليست مكترثة بإحلال الديموقراطية في إيران ولا تحسين الوضع الاقتصادي ورفاهية الشعب، بقدر ما يهمها ان توقف إيران تدخلها في شؤونها. لذلك فهي غير متشجعة لفكرة إسقاط النظام ولا ترى لها مصلحة مباشرة في ذلك، بقدر ما يهمها سلوك إيران الخارجي واستراتيجيتها الاقليمية، والتوقف عن مشاريعها العدوانية والتوسعية، وهي تدرك كذلك ان المنطقة لا تحتمل مزيدا من الفوضى والدمار، وانه يجب استثمار هذهالاحتجاجات في تحويل خيارات إيران الخارجية والتفاتها الى الداخل الإيراني. 

وقد حمّل الرئيس الإيراني "الشيخ حسن روحاني" التيار المتشدد الذي وصفه بأنه يريد فرض رؤيته على جيل الشباب مسؤولية اندلاع المظاهرات الاحتجاجية في تصريحات فسرت على أنها تأتي في إطار محاولته ركوب موجة الاحتجاجات بهدف تعزيز مكانته لدى "المرشد"، ليمكنه من تنفيذ بعض وعوده الانتخابية. وفي كلمة للرئيس "روحاني" خلال الاجتماع الوزاري يوم الاثنين الماضي بثت عبر التلفزيون الإيراني، قال: "إن أسباب اندلاع الأحداث الأخيرة تكمن في ابتعاد المسؤولين عن الجيل الشاب ومحاولة فرضهم نمط حياة الأجيال السابقة على الاجيال الحالية، مشيرا إلى أن مشاكلالبطالة والفقر والفساد لا تحل بالشعارات، وعلى الجميع العمل بشفافية ليتمكن الناس من الحكم عليهم". هذا الجيل لا يعرف شيئا عن عهد الشاه ولا يهمه ان يعرف. هذا الجيل يرغب في ان يعيش حياة كريمة (حرية وعدالة وكرامة) كالتي تعيشها الشعوب في الدول الديمقراطية الحقيقية.

لقد سارعت الأجهزة الأمنية الى شن حملة اعتقالات واسعة بلغت حسب التقديرات الأخيرة قرابة اربعة آلاف شخص، فيما لم تعلن السلطات الرسمية عن عددهم الحقيقي حيث اكتفى المسؤولون بالإشارة الى سقوط 22 قتيلا خلال تلك الاحتجاجات. وقال "حميد شهرياري" مساعد رئيس السلطة القضائية إنه تم التعرف على كل قادة حركة الاحتجاجات واعتقالهم وإنهم سيعاقبون عقابا شديدا وربما يواجهون عقوبة الإعدام.

مما لا شك فيه، يدرك النظام أن الإفراط في استخدام القوة للتعامل مع المحتجين يمكن أن ينتج عنه تداعيات عكسية، وقد يساهم في تطور المسألة إلى أزمة حقيقية تمس شرعية حكمه، على غرار ما حدث في أزمة عام 2009م، عندما كانت “الحركة الخضراء” أول من رفع شعار “الموت للدكتاتور”، في إشارة واضحة إلى المرشد الأعلى للجمهورية.

المشكلة الكبرى التي تواجه نظام الحكم في إيران، تكمن في أنه لم ينجح حتى الآن في حل ما تبقى من تداعيات الأزمة السياسية التي اندلعت عام 2009م، بدليل عدم قدرته على حسم ملف الإقامة الجبرية المفروضة على قائدي الحركة الخضراء "مير حسين موسوي" "ومهدي كروبي"، وإصراره على ضرورة تقدمهما باعتذار عما اقترفاه قبل أن يبت في مصيريهما، بل وتهديد بعض المتشددين من أقطاب تيار المحافظين بإخضاعهما لمحاكمة وإصدار حكم بالإعدام ضدهما لقيادتهما ما يطلقون عليه “تيار الفتنة” في إيران.

في الدول الديمقراطية لا تطلب الحكومات من مؤيديها الخروج في مظاهرات مضادة للمتظاهرين المناوئين لها او التي تنتقدها، لأن هذا السلوك غير أخلاقي ويخلق الفرقة والبغضاء بين أبناء الشعب الواحد. أما موضوع التحريض الخارجي، فهذه الأسطوانة المشروخة لا نسمعها إلا من الحكومات الديكتاتورية المتسلطة على رقاب شعوبها في دول العالم الثالث المنكوب بكل الموبقات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كشف لشعوذة السنه والشيعه
Omar..jordan -

ما هو معنى الزنا؟؟ وما هو معنى الرجم؟؟***سورة النور .. نجد الايات من رقم 2 الى رقم 9 تتناول بشكل متصل امور تتعلق بالزنا وتوابعه .. تبدا الايه 2 بذكر العقوبه الاصل وهي عذاب المائة جلده واشهاد طائفه من المؤمنين عليه .. ثم تتابع الايات الكلام عن ملحقات هذا وحالات فرعيه متعلقه به .. على كل حال .. نجد في المصحف بخصوص موضوع الزنا الاتي ..*****اولا .. الايه رقم 2 من سورة النور .. صيغة النص فيها يفصل ما بين طرفي الزنا مع ان الفعل مشترك والعقوبه لكل منهما واحده بلا تمييز .. فلماذا مثلا لم يقل (الزناة فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة .....)؟؟.. التسائل الجوهري هو لماذا فصل او ميز بين الزاني والزانيه مع انه لم يميز بينهما في العقوبه؟؟ اما موضوع تقديم الزانية على الزاني هنا والعكس في الايه رقم 3 فهو تسائل اخر .. ***ثانيا . الايه رقم 3 من سورة النور .. صيغة النص مره اخرى تفصل ما بين طرفي (الزنا) .. لا نجد مفردة الجمع (الزناة) بل نجد فصل وتميز للزاني عن الزانيه ونجد تكرار مع ان الحكم فيها واحد .. فما هو داعي الفصل و التكرار؟؟.. لماذا مثلا لم يقل (الزناة لا ينكحوا الا زانيات او مشركات وحرم ذالك على المؤمنين)؟؟ .. ولماذا لم ياتي النص بصيغة الامر العام (وانكحوا الزناة من الزانيات او المشركات ....) مثلما جاء بصيغة الامر العام في نص الايه رقم 32 من سورة النور (وانكحوا الايامى منكم والصالحين من عبادكم وامائكم ...)؟؟.. ما هو سر الفصل والتمييز الذي اوجب التكرار؟؟***ثالثا .. الايه رقم 4 و رقم 5 من سورة النور .. نجد انهما بخصوص من يرمون (المحصنات) بالزنا .. مصطلح (المحصنات) هنا يتضمن معنى المتزوجات المحصنات بعقود نكاح .. من هنا تبدأ الاجابه على ما سبق من التسائلات .. الايات من 2 الى 9 ايات مترابطه متصله تتكلم عن الزنا وتوابعه وملحقاته .. وهي هنا تربط ما بين الزنا وبين افراد متزوجين محصنين بعقود نكاح ..****رابعا .. الايات رقم 6 و7 و8 و9 من سورة النور .. نجد انها ايضا ترتبط وتتعلق بمن يرمون ازواجهم بالزنا بدون توفر اربع شهداء .. اربع ايات متواصله تأكد ارتباط مصطلح (الزنا) بافراد متزوجين .. هذا يعني ان مصطلح (الزنا) هو بلغة العصر (الخيانه الزوجيه) خيانة عقود النكاح .. ****ولهذا كانت صيغه النص بالفصل والتميز وذكر الزاني والزانيه على افراد والذي اوجب التكرار .. مما اثار التسائل لما

كشف لشعوذة السنه والشيعه
Omar..jordan -

بناء على ما تقدم نلاحظ حجم الاختراق والتحريف الذي اصاب الدين بسبب اشراك روايات العنعنه مع المصحف الشريف .. على كل حال .. انا اقول ان مصطلح (الزنا) لا بد ان يكون حصري وخاص ومرتبط فقط بالمتزوجين الذين يخونون ازواجهم .. اي انه مصطلح خاص بخونة عقود النكاح .. وعقوبة هذه الخيانه هي بالتحديد عذاب المائة جلده مع اشهاد طائفه من المؤمنين عليه .. لا غير ولا اقل ولا اكثر .. ولا يجوز الجلد بالعلن والفضاء العام .. هذا وفق الاية رقم 2 من سورة النور .. ومن ثم في حالة حصول الطلاق بين الزوجين اثر خيانة احدهم للاخر فان الشرع وفق الايه رقم 3 من سورة النور لا يحل ولا يجيز لخونه العقود (اي للزناة) ان ارادوا النكاح (الزواج) مره اخرى .. لا يحل ولا يجيز لهم الشرع الا النكاح من خونه امثالهم او النكاح من اهل شرك .. كما انه وفق صيغة نص الايه لا يتوجب على الاهل او على المجتمع المساهمه او المساعده الماديه او المعنويه التي يتطلبها عادتا النكاح (الزواج) .. فالنص في الايه لا يامر (وانكحوا الزاني من زانية او مشركه) .. بل تركه النص ليدبر نفسه وحيدا وحصر خياراته في خائنه مثله ان وجدت او في مشركه .. فمثلا لو انسان متزوج خان زوجته مع فتاه غير متزوجه فان الشرع لا يسمح له بالزواج منها .. فهذه الفتاه الغير متزوجه الغير محصنه لا تسمى زانيه .. ****خيانه عقد النكاح باي ممارسه جنسيه غير شرعيه يقوم بها احد طرفي العقد تسمى (زنا) .. الان ان حصلت ممارسة الجنس بالاكراه والاغواء والتحرش فهذا جرم اخر فيه اعتداء ومحاربه ماديه ومعنويه للطرف المتضرر وللمجتمع ككل .. هنا عقوبة فاعل الاعتداء تكون بالشورى بالاخذ مما جاء في الايه 33 من سورة المائده (انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض .....) ومن المنطقي ان يكون للفرد المتضرر من الاعتداء والاغتصاب كلمه عليا في هذه الشورى .. ***** ولتفصيل اكثر في موضوع (الزنا) اقول ..***لو كان مصطلح الزانية والزاني في الايه (رقم 2 من سورة النور) يخص الايامى اي يخص الغير متزوجين.. فالايه اللاحقه (رقم 3) من نفس السوره تحرم نكاح (زواج) هؤلاء من المؤمنات.. هذا سيخلق مشكله كبيره في المجتمع.. فمن الواقع الاجتماعي نرى حالات كثيره حيث تقوم فيها انسانه (زانيه) او (مشركه) او (ملحده) او (سفيه) او (محتاجه) بفع

كشف لشعوذة السنه والشيعه
Omar..jordan -

الايه رقم 68 من سورة الفرقان وهي ايه في سياق عدة ايات تصف (عباد الرحمان) .. نجد في الايه وصف لهؤلاء بعدم ممارستهم للزنا وتتوعد من يفعل ذالك بمضاعفة (العذاب) له يوم القيامه والخلود فيه مهانا .. ثم يتابع بالايه رقم 70 حيث يفتح باب التوبه لمواصلة الحياة بعد المعصيه (بدون استثناء المتزوجين) .. الباب مفتوح للكل للتوبه والعوده للايمان ومواصلة الحياة بالعمل الصالح .. فكيف (يرجم) الزاني؟؟..***الايه رقم 12 من سورة الممتحنه (يا ايها النبي اذا جاءك المؤمنات يبايعنك على ان لا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين ولا يقتلن اولادهن ولا ياتين ببهات يفترينه بين ايديهن وارجلهن ولا يعصينك في معروف فبايعهن واستغفر لهن الله ان الله غفور رحيم) .. نجد في النص ان معصية السرقه تقدمت على معصية الزنى .. وفي هذا اشاره ان السرقه معصيه اكبر واعظم من الزنى .. فكيف تكون عقوبة الزنى هي القتل (الرجم) وتكون عقوبة السرقه اقل من ذالك؟؟ عوضا عن انه قد يتضمن في معنى البهات معنى الفاحشه الجنسيه ..****اما لو ذهبنا الى معاجم اللغه العربيه (لسان العرب) لمعرفة اصل معنى مفردة (الزنا) فسوف نجد فيه القول (ان اصل الزناء الضيق .. وزنا الموضع يزنو اي ضاق.. و وعاء زني اي وعاء ضيق .. و زنى عليه اي ضيق عليه) .. الان .. اذا كان يقال ان اصل مفردة الزنا هو الضيق فهذا المعنى هو اقرب للانسان المتزوج المحصن الضيق الذي لا تسعه العلاقه الجنسيه الشرعيه مع زوجته فيتعدها الى علاقه جنسيه اخرى .. اما الانسان الغير متزوج الغير محصن فهو بالاصل لا يملك علاقه ولا حضن ولا حصن لكي يضيق به .. *****اخيرا حتى بالنسبه لمفردة (الرجم) فهذه المفرده لها معنى قريب من الطرد والابعاد والنفي .. مثل (الشيطان الرجيم) اي المبعد او المطرود او المنفي من رحمة الله عز وجل .. كذلك مثل (رجما بالغيب) نفيا للغيب لجعله معلوم .. ومثل (رجوما للشياطين) اي نافيات للشياطين بطريقة يعلمها الله .. كذالك في سورة الفيل نجد (ترميهم بحجاره من سجيل) قال ترميهم ولم يقل ترجمهم .. *****اما السر في رضى معظم السنه والشيعه بهذه الشعوذات والتي اصابت المراقبين عن بعد بالفوليه (هههه ههه.. صباح المولوخيه لكل فول) فيتلخص في الاستبداد السلطوي وظله الفقهي المرتزق .. يتلخص في سوء معالجات نتائج الصراعات العسكريه التي لا مفر منها يا فول .. فنحن بشر على الارض ولسنا ملائكه في الس

الف ليله وليله
Omar..jordan -

منذ انتهاء المسرحيه التي كتبتها استوديوهات الراسماليه و وافق على اخراجها عرش ال عثمان وعرش ال فكتوريا للتخلص من شعوذات ال رومانوف في روسيا 1917 ...تلك المسرحيه التي انتهت بمقتل وسجن ونفي كل ابطالها المثقفين وابقت على السفاح المتخلف استالين لقيادة فعاليات المسرح....اصبحت كل المسرحيات بعد ذالك من انتاج وتاليف واخراج مجموعة استوديوهات روتشيلد حصريا بلا منافس ...احدى اكبر تلك المسرحيات كانت مسرحية قادها البطل القومي هتلر بمسانده خلفيه من استالين...فقبل بدا مجريات واحداث تلك المسرحيه قام هتلر بفك وفرط التحالف والتعاون التاريخي للالمان مع الصين رغم معارضة فاده الجيش الالماني لهذه الخطوه...الصين التي لها حدود طويله مع مملكة استالين في ذالك الوقت...فك هتلر التحالف التاريخي مع الصين واستبداله بالتحالف مع اليابان العدو اللدود للصين في ذالك الوقت...المهم هو اتباع تحليل للوقائع مبني على اساس الاحداث والنتيجة النهائيه لتلك الاحداث لاننا لو اتبعنا الاعلام والتسريبات والروايات فسوف نضيع بالتاكيد.... فماذا كانت نتيجه حروب المانيا النازيه؟؟ .. النتيجه اشتملت على تغير الواقع السياسي والاقتصادي و تغير النفوذ الحاكم والمؤثر خاصة داخل اوروبا الارستقراطيه والذي انعكس اثرة عالميا....حقيقه اخرى لا يمكن ان ينكرها احد وهي ان العداوه التي ظهرت لاحقا بين العميلين استالين وهتلر ساعدت كل منهما على التنكيل و التخلص من المعارضه الداخليه ......المشكله ان الكثير من الكذبات تصبح حقائق تحت ثقل التاريخ والقوميه وفي بعض الحالات تصبح الكذبه دين ومذاهب واحزاب وافلام وديكيومنت وشهادات ومحاكم ولفات وقلائد لها امتداد اقليمي وعالمي....فتصبح الكذبه اكبر من ان تنفى ويصبح في تكذيبها فضيحه قوميه ودينيه و وطنيه واخلاقيه..... ابو النازيه هتلر كذبه؟ ابو الشيوعيه استالين كذبه؟ ابو القوميه عبدالناصر كذبه؟ ابو السلام الحشاش انور السادات كذبه؟ حرب اكتوبر كذبه؟؟ ..ولكن تبقى نتيجة الاحداث طريق لاستخراج وفهم الحقيقة .. عالم اليوم بين عاقل يحكي ومجنون يسمع وبين مجنون يحكي وعاقل يسمع او بين مجنون يحكي ومجنون يسمع ولكن لن تجد في هذا العالم عاقل يحكي وعاقل يسمع بسبب ثقل التاريخ الكاذب وكثرة الابواق والمرتزقه.....حرب اكتوبر كانت مسرحيه لقلب اولويات الخارجيه الامريكيه وقاد هذا الانقلاب السيد الخزري كيسنجر .. احدى نتائجها كان غ

عمر وفول
هل هي مصادفة؟ -

رجاء حار الى السيد المعلق عمر... تعابير مثل الشعوذة وأذكى اخوانه وبول البعير وغيرها من تعابير "موسوعة الاستهزاء" الخاصة بالمدعو "فول" هي ماركة حصرية مسجلة بأسم فوال ايلاف، وكما هو معلوم قوانين الملكية الفكرية يجب احترامها دوما.

سلطوية وحوكمة غير رشيدة
مازن -

مشكلة ايران الصفوية انها تتدخل في ما لا يعنيها وتنفق عشرات المليارات في توجهاتها الاستعمارية والتوسعية على حساب لقمة ورفاهية شعبها..

الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

لا يمكن اقتلاع الحكم الدينى من بلاد الذين أمنوا حيث تتربى الشعوب على الشعوذة والايمان بأن رجل الدين يعرف كل شئ وخير من يحكم الأرض فهو خليفة اللة على الأرض - أو ولاية الفقية عند الشيعة - ..ممكن فقط اقتلاع الحكم الدينى عن طريق العسكر ومع ملاحظة أن العسكر يجمع بين العسكرة وبين الشعوذة أيضا ....فى حالة ايران فان الملالى لديهم عسكرهم منهم فيهم أى أمرهم محسوم ولن يقتلعهم أحد ...مجرد زوبعة وسوف تهدأ حتى لو لزم الأمر قتل نصف الشعب الايرانى أو حتى كلة ...يمكن استيراد شعب غيرهم للسيد الحاكم الفقية كى يحكمهم . انتهى . سيدى الكاتب لا يمكن تحرير العبيد ..العبد القانع أنة حر لا يمكن تحريرة من عبوديتة . أنتم تؤمنون أنكم خير أمة وأن الاسلام دين ودولة وخير الأديان بكل ما فية من شعوذات ولذلك لا يمكن تحريركم . تحياتى للسيد الكاتب .

الفوال متعهد
توزيع صكوك الشعوذة -

أعتى أنماط الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة .. أنها اشبه بصكوك الغفران حين كان الغرب في عصور الظلام والأوبئة.

اتفرج ياسلام على الحكم
الديني بكنيسة الارثوذوكس -

ولو اننا كمسلمين سنة غالب اهل الاسلام وليس لنا علاقة بالدِّين الشيعي الا فيما يتصل بنصرة المظلومين اياً كان دينهم ووطنهم الا اننا من باب الجام الصليبي فول نقول / وافق ما يسمى بالمجمع المقدس

من كبير المشعوذين؟
انه بائع الفول! -

الأفضل أن نستقي الحقيقة من الاكاديميون حيث لا مصلحة غالبة في انكار الواقع كما هو دون تشويه وفلترة. البروفسور المعروف وائل الحلاق، المتخصص في القانون وتاريخ الفكر الاسلامي، يبدو متفقاً في كتابه "الدولة المستحيلة" مع فرضية "العلمنة" في الدول العربية عموماً حين يؤكد انه "مع بداية القرن التاسع عشر، وعلى يد الاستعمار الأوروبي، تفكك النظام الاقتصادي- الاجتماعي والسياسي الذي كانت تنظمه الشريعة هيكليا، أي أن الشريعة نفسها أفرغت من مضمونها واقتصرت على تزويد تشريعات قوانين الأحوال الشخصية في الدولة الحديثة بالمادة الخام (ص:19)". انتهى الاقتباس. هذا الرأي الفني هو للعلم من شخص أكاديمي مسيحي. حتى قانون الأحوال الشخصية تتم محاولات لعلمنته في معظم الدول العربية بفضل المهذبة "سيداو".

الف ليله وليله
Omar..jordan -

واشنطن وموسكو قطبين او وجهان للامبراطورية البرجوازيه الراسماليه الربويه .. امبراطورية لقيطه خرجت من رحم الاشتراكيه والارستقراطيه الاوروبيه ورضيعت وامتصت وشفطت شفطا ذهبهم و وردهم و ربيعهم ومقابل ذالك صدرت لهم حفاظات ورق خضراء و شعارات حمراء .... الان .. تفكيك البرجوازيه لقطبها او وجهها السوفياتي كان بشكل سلسل للحفاظ على مخزونها الاقتصادي والعسكري فيه .. هذا التفكيك سبقه امران .. الامر الاول رعرعة متسارعه للصين والامر الثاني تغذيه متسارعه للمذهب الشيعي والمليشياويه السلفيه مع افتعال حروب صغرى في منطقة الشرق الاوسط حيث البترول والغاز والدين مما دفع الى توريط دول اوروبا فيها .. الامران معا خلقا ازمات اقتصاديه ذات وجوه ماليه وسياسيه عده في العالم .. مما اثر على اقتصاد شعوب الغرب بشكل قاتل .. اليوم الظروف كلها جاهزه لحرب عالميه ثالثه بشراره مذهبيه سوداء يتورط فيها الغرب مع الشرق على ارض البترول والاديان في سبيل استمرار حكم البرجوازيه للعالم .. البرجوازيه جاهزه بكل خطوطها لامداد كل الاطراف بميليشات ومغول وغاز وبترول الشمال والبحر الاسود .. والتي ستمثل دور المتفرج ثم فيما بعد دور البطل الذي سيقتحم ارض المعركه في النهايه ليكون المنتصر .. في المره الاولى خرجت علينا بالدولار ولكن في هذه المره ربما ستخرج علينا باليوان والليره العثمانيه .. هذا والله القائل (وامرهم شورى بينهم) اعلم من فقهاء الاستبداد واعلى من بنوكهم وحفاظاتهم السياديه ..

من المشعوذ الأكبر؟
معروف -

الشافعي: "رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب".

وخز ابر
كريم الكعبي -

ماقام به المحتجون الايرانيون هي بمثابة وخز ابر للحكومة الاصلاحية الايرانية ، طالبت بها الاحتجاجات في السنوات الماضية ضد حكومة أحمدي نجاة ، الاحتجاجات قبل اسابيع لاتمثل المحافظين ولا الاصلاحيين ، تمثل تداعيات المنطقة بأسم الربيع الايراني على غرار الربيع العربي، الذي ترك الدكتاتوريات التي تدور بفلك امريكا و والدول التي ضربها لليوم مركز مهم للحركات التكفيرية والقتل ، السيد الكاتب مايدور في ايران مؤامرة مستمرة منذ دفع صدام لغزو ايران بالحصار الجائر والى اليوم ،حتى مع الاتفاق النووي الذي ابرمته مع الدول الخمس ،لم يلتزم به الامريكان وهذا اخلال بروح نص الاتفاق، بضغط من دول الخليج وخاصة السعودية وأسرائيل ، مع أن رئيس المخابرات الاسرائيلية اعترف أن لدى اسرائيل عيون وآذان في الشارع الايراني ،وكشفت الصحافةالعالمية أن دائرة مخابراتية مكانها في اربيل تتكون من ضباط اسرائيليين وسعوديين واحد ابناء خيرالله طلفاح التكريتي ومخابرات مسعود واماراتيين أدارة التظاهرات ، معلومة للجميع اتصلت بأهلي في الاحواز فكان الجواب نحن لسنا مثلكم العراقيون يتلاعب بنا اغبياء الخليج يسعون لتدميرنا، نحن شعب واعي ونعرف ماذا نفعل اما هذه الحركات الصبيانيه ستنتهي وينتهي اثرها ، أذكرك اخي الكاتب مقاله محمد ابن سلمان لابد ان ننقل المعركة الى قلب طهران ، أليس دليل بالتدخل بالشأن الأيراني ، لولا ايران لوقعت السعودية ودول الخليج الصلح مع اسرائيل علنا جهارا وعلى رؤوس الاشهاد ، والمشاريع المطروحة اليوم بتدمير الشعب الفلسطيني والتنازل عن اراضيه لصالح اسرائيل ودول المانعة تعمل على عرقلة هذه المساعي في القادم ستسعى لقلب المعادلة في اليمن وهذا ماتخافه السعودية واتباعها

الى رافعي عَلَم الشعوذة
الف ميم -

لو قلتُ لكم بأنّ إيران ليست عقائدية ولا تعمل من أجل الإسلام ولا الطائفة الشيعية كما أن المحور السني المحارب لإيران غير عقائدي أيضاً وإنّ جميعكم يتخبط فهل ستصدقونني أو ستُصدَمون؟ يا جماعة المسألة وما فيها أن هنالك معسكرين يقتسمان العالم والسيطرة عليه وهو المعسكر الغربي الصهيوني والمعسكر الشرقي الروسي الذي بُعِث من جديد إلى الوجود... إيران والسعودية لايستطيعان النأي بأنفسهما وعدم الانخراط في أحد هذين المعسكرين لو فعلت إحداهما ذلك فستكون لقمة سائغة للمعسكر المضاد، ياجماعة، الشعارات الإسلامية والطائفية للطرفين والتي تطلقون عليها (الشعوذة) ليست إلا غطاء يستخدمه الطرفان لاستغفال الشعوب، وحتى القضايا المصيرية التي لم تعُد إلا ذريعة لشرعنة تحركاتهم، سأقرّب إلى أذهانكم هذه الحقيقة أكثر؛ لو كانت إيران تتصرّف وفق عقيدتها المذهبية لتوقَّفَت عن محاربة العراق ولما قَتَلَت حوالي مليون عراقي في حرب الثمان سنوات أغلبهم من الشيعة، ولو كانت السعودية تتصرف وفق عقيدتها المذهبية لما تخلّت عن صدام حسين السنّي المتصدّي الأوحد للمدّ الشيعي ولما أسلمته لمصيره، بل هنالك أدلّة كثيرة تثبت ماأقول لايسع المجال لذكرها.. انظروا، أليس هذا الطرف يتكئ على الغرب الصهيوني والطرف الآخر يتكئ على روسيا الملحدة، فأين تقع الشعوذة من الإِعراب هنا؟ يؤسفني أن أقول لكم بأنكم عندما تُعزُون هذه التظاهرات وقمعَها إلى ما أطلقتم عليه الشعوذة الدينية أو المذهبية إنكم متوهمون وإنكم تنفخون في قربة مخرومة لأنكم لم تضعوا أيديكم على الجُرح الحقيقي، مصطلح النأي بالنفس أيضاً غير وارد لأننا ينبغي أن لاننظر بعين واحدة فنطلب من إيران أن تنأى بنفسها ولا نطلب ذلك من الطرف الآخر، كلمة أخيرة، راية الشعوذة التي ترفعونها سوف لن تخدمكم في شيئ لأن المتظاهرين وكلّ المحرومين في بلداننا سوف لن يتخلوا عن هذه (الشعوذة!)وستبحّ أصواتكم لأنها من أقدس مقدساتهم، وهل تخلّت الهند عن مقدّساتها لتصل إلى هذا المستوى الرفيع؟ المشكلة في النظام العالمي، علينا جميعاً أن نطلب من شعوبنا العمل على فكّ الارتباط بهذا المعسكر أو ذاك، كما فعلَت الكثير من الدول التي دخلَت مضمار التقدم والرفاهية من أوسع الأبواب بعد أن رفضَت التبعية وليس الشعوذة.(ملحوظة: أنا على يقين بأن إيلاف ستنشر تعليقي هذا، كونها قد نشرَت لي تعليقات مشابهة، وأرجو هنا ـ للموضوعية ـ أن يكون

وجهة نظر
حسن العطار -

الأخ العزيز كريم الكعبي (التعليق رقم 13)اشكرك على تعليقك القيم واحترم وجهة نظرك. كل ما اتمناه من الحكومة الايرانية ان تهتم بشؤون واحتياجات شعبها، وان تعمل بجد وإخلاص على معالجة مشاكل الفقر والبطالة والفساد التي يعنرفون بوجودها. يقول الامام علي (ع): لو تمثل لي الفقر رجلا لقتلته. وقال كذلك: كاد الفقر ان يكون كفرا. أما موضوع العلاقات مع اسرائيل، فقرائتي وتحليلي السياسي المتواضعين للأوضاع في عالمنا العربي تؤكد لي (واتمنى ان اكون مخطئا) ان اكثر من دولة عربية سوف تعترف بإسرائيل وتقيم معها علاقات دبلوماسية علنية خلال هذا العام او العام القادم على اكثر تقدير. المجرم "نتنياهو" قال في اكثر من مناسبة ان هناك دولا عربية ترتبط مع إسرائيل بعلاقات سياسية واستخبارية وامنية في الخفاء، وهو يتمنى عليهم إعلانها لشعوبهم. اسرائيل ما عادت عدوا في نظر بعض انظمة الحكم العربية.

هراء جمشيدبرزوري
الشهير بكريم الكعبي -

هراؤك هراء يا شيعي يا سليل الذباحين المجرمين الاثناعشرية الموسوية الجعفرية الأمامية الذباحين يا غاسل اقدام الغزاة الإيرانيين ومقدم المتعة على أطباق لهم أصلاً مذهبكم مذهب اليهود وكهنوتكم الشيعي كهنوت يهودي فلماذا الادعاء انكم واليهود أعداء

الشيعة واليهود تاريخ
ممتد من التعاون السري -

كان الإيرانيون الشيعة يصرون على التظاهر في مكة ضد أمريكا و إسرائيل ثم فضح الله أمرهم بعد أيام من هذا الإصرار فنكشف للعالم أجمع أن سيلا من الأسلحة و قطع الغيار كانت تشحن من أمريكا عبر إسرائيل إلى طهران مع أن أخبارا متقطعة كانت تبرز من حينٍ لآخر عن حقيقة هذا التعاون بين إيران و إسرائيل منذ بداية الحرب العراقية الإيرانية لقد تبين أن الشيخ صادق طبطبائي كان حلقة الوسط بين إيران وإسرائيل من خلال علاقته المتميزة مع يوسف عازر الذي كانت له علاقة بأجهزة المخابرات الإسرائيلية و الجيش الإسرائيلي و قد زار إسرائيل معه في 6 كانون الأول 1980 وانكشف ختم دخوله إلى إسرائيل على جوازه عندما ضبطه البوليس الألماني على المطار و في حقيبته مئة و نصف كيلو من المخدرات مادة الهيروين وذلك في كانون الثاني 1983 و قد عرض ختم دخوله إلى إسرائيل على ملاين الناس في التلفزيون الألماني و كان من جملة الوسطاء في تصدير السلاح الإسرائيلي إلى إيران أندريه فريدل و زوجته يهوديان إسرائيليان يعشان في لندن وقّع فيه خمس صفقات كبيرة مع أكبر شركات تصدير السلاح في إسرائيل إسمها شركة بتاريخ 28-3-1981 TAT والصفقة الثانية بتاريخ 6-1- 1983يعقوب النمرودي الذي وقع صفقة و توجد صورة لكل وثيقة من هذه الصفقات و كذلك العقيد اليهودي أسلحه كبيرة مع العقيد كوشك نائب وزير الدفاع الإسرائيلي.و في 18تموز1981 إنكشف التصدير الإسرائيلي إلى إيران عندما أسقطت وسائل الدفاع السوفيتية طائرة أرجنتينية تابعة لشركة اروريو بلنتس و هي واحدة من سلسلة طائرات كانت تنتقل بين إيران و إسرائيل محملة بأنواع السلاح و قطع الغيار و كانت الطائرة قد ضلت طريقها و دخلت الأجواء السوفيتية على أن صحيفة التايمز اللندنية نشرت تفاصيل دقيقة عن هذا الجسر الجوي المتكتم و كان سمسار العملية آن ذاك التاجر البريطاني إستويب ألن حيث إستلمت إيران ثلاث شحنات الأولى إستلمتها في 10-7-1981والثانية في 12-7-1981 والثالثة في 17-7-1981 وفي طريق العودة ضلت طريقها ثم أسقطت و في 28 آب 1981 أعلن ناطق رسمي بإسم الحكومه القبرصية في نقوسيا أن الطائرة الأرجنتينية من طراز (كنادير سي إل 44) رقم رحلتها ( 224 آى آر ) قد هبطت في 11 تموز 1981 في مطار لارنكا قادمة من تل ابيب و قادرته في اليوم ذاته إلى طهران حاملة 50 صندوق وزنها 6750 كيلوغرام و في 12 تموز حطت الطائرة نفسها في مطار لارنكا قادمه من طهران

العداء الشيعي اليهودي
مجرد أفلام رديئة الإخراج -

نشرت صحيفة "هآرتس" تحليلاً سياسياً خاصاً يوضّح "حقيقة العلاقة بين إسرائيل وإيران، ويوضح الجوانب المختلفة لهذه العلاقة والتي لا تقوم على العداء الفعلي وإنما على مصالح اقتصادية وسيادية مشتركة، يخدمها الخطاب العدائي من الطرفين.ويقول السياسي للصحيفة "ألوف بِن" إن الخطاب العام المعروف الذي تصف فيه إسرائيل إيران ب "النازيين الجدد" وتبادلها إيران بوصفها إسرائيل ب "الشيطان الأصغر"، ليست إلا شعارات سياسية، وأن الطرفين أعداء فعلا لكن على شاكلة الروح القتالية القديمة حيث يحترم الأعداء مصالح بعضهم.ويضرب مثالاً على ذلك من الجانب الاقتصادي للعلاقات، فمنذ 47 عاماً وقعت حكومة إسرائيل على اتفاقية شراكة مع حكومة إيران لإنشاء أنبوب نفط يمرر النفط الإيراني لإسرائيل ويتخطاها لدول أخرى. لكن العلاقات قطعت بعد الثورة الإيرانية مما أبقى إسرائيل مدينة لإيران بمبالغ طائلة لشركة النفط الإيرانية.وعلى عكس توقعات الإسرائيليين، الذين يتصورن إيران عدواً "مجنونا" و"غير عقلاني" يحل المشاكل بالعنف، عملت إيران على حل القضية مثل أي دائن يواجه مشاكل في استرجاع مستحقاته. وبالتالي توجّهت للتحكيم القضائي – وفقا للاتفاق- واستأنفوا الأحكام الصادرة لمحاكم أوروبية، ولم يستغلوا الموضوع للدعاية السياسية ولـ "شيطنة العدو".ويضيف هنا بأن تصرف الجانب الإسرائيلي في هذه القضية أيضاً يدل على تطلّعهم لفتح الأبواب من جديد للمحادثات والتعاون في مجال الاقتصاد والأعمال مع إيران, إلى جانب التعاون القديم في مسألة النفط والحل "السلمي" لمشكلة الديون، هناك فائدة اقتصادية كبيرة تجنيها إسرائيل من الملف النووي. فبحسب الصحيفة، تتمتع إسرائيل منذ عام 1966 باحتكار نووي، والذي يساعدها على التطور في ظل صغر مساحتها وقلة أفرادها ومواردها. كما أن "الغموض النووي" الذي تتمتع به إسرائيل منذ 1969 مبارك على يد الولايات المتحدة حتى اليوم، ولولا هذه الموافقة لكانت إسرائيل اليوم عرضة لضغط دولي لإغلاق مفاعل ديمونا النووي والتخلص من إنتاجاته.وعليه فإن البرنامج النووي الإيراني يسعى لإنشاء "احتكار ثنائي" في الشرق الأوسط، الأمر الذي يضر إسرائيل. لهذا السبب تناهض إسرائيل البرنامج النووي لإيران، بالخفية والعلن، من أجل الحفاظ على مكانتها كقوة اقتصادية في الشرق الأوسط، وليس من أجل "الخطر الوجودي" الذي تدعي إسرائيل أن إيران تشكله عليها.ويقول الكاتب وعن تهدي

الشيعة لا يقتلون الا
المسلمين السُنة بدون تقية -

اشتداد عمليات التطهير الإجرامي العرقي والمذهبي، التي تقوم بها الميليشيات الشيعية العراقية في العراق، بما في ذلك عمليات إبادة وحشية ضد السكان الفلسطينيين، وعمليات تهجير لأهل السنة من جنوبيّ العراق (البصرة لم يبق فيها إلا 7% من أهل السنة، بينما كانوا أكثرية منذ عشرات السنين، ونسبتهم كانت 40% قبيل الاحتلال الأمريكي!).. فضلاً عن انكشاف زيف شعارات المسؤولين في إيران الداعية لإزالة إسرائيل من الوجود!.. وجهاد الشيطان الأكبر "أمريكا"!! في الوقت الذي أثبت أهل السنة أنهم هم المجاهدون الصادقون الذين يقاومون الغزاة في أفغانستان والعراق والشيشان، وكذلك المقاومة الفلسطينية وهي سنية بطبيعة الحال خطفت الأضواء بأنها الوحيدة في ساحة الصدام مع الكيان الصهيوني، وذلك بعد عملية "الوهم المتبدد" وخلال عدوان "أمطار الصيف".. إذ وصل الكيان الصهيوني إلى طريق مسدود لتحقيق أهدافه ضد الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة!.. وهذا كله أدى إلى فضح الرافضة الصفويين وأنهم عملاء للغزاة المحتلين وخطف الأضواء عنهم، فكان لا بد من عمل يعيد لهم اعتبارهم ويغطي على فضائحهم.2- انكشاف تواطؤ حزب الله ضمن تواطؤ حليفه الإيراني.. مع الاحتلال الأميركي ضد المقاومة العراقية ودخول الحزب في لعبة تشجيع الميليشيات الصفوية العراقية وتدريبها، وهي نفس الميليشيات التي تقوم بعمليات إبادة الفلسطينيين وأهل السنة في العراق! 3- بداية انتكاسات لحملات التشييع في سورية ولبنان، انعكاساً لانكشاف مواقف أركان الحلف الصفوي الشعوبي الداعم للصهاينة وللاحتلال الأميركي المرفوض شعبياً.. ثم بروز بوادر الاصطدام على النفوذ بين المشروعين: الأميركي، والفارسي الصفوي.. في العراق!4- لذا كان لا بد من فعل يحرف الأضواء والأنظار عما يجري في العراق بحق أهل السنة والفلسطينيين على أيدي الصفويين الشعوبيين، ولا بد من خطف الأضواء من المقاومة الفلسطينية السنية التي كشفت عجز الجيش الصهيوني، ولا بد من استعادة الثقة بعمليات التبشير الشيعي في المنطقة، ولا بد من إعادة الاعتبار لأكذوبة إزالة إسرائيل ومقاومة الكيان الصهيوني، ولا بد من التغطية على تواطؤ حزب الله بالعمل ضد المقاومة العراقية، ولا بد من خلط الأوراق في لبنان لصالح الفوضى التي هدد بنشرها رئيس النظام السوري بشار الأسد.. لا بد من كل ذلك ولو على حساب لبنان.. كل لبنان. الرسمي والشعبي.. ولو أدى العبث والل

الرائع حسن العطار
كريم الكعبي -

في الشرق الاوسط سياسيا لايمكن الوقوف على التل والنظر لمايجري في الدول التي تحيط بأسرائيل، وأسمحلي أن أقول لك حقيقة لايمكن التغاضي عنها، في تجمع لعلماء النجف ومنهم مراجع وأبناء مراجع والساحة السورية تحترق حتى رفعت المنظمات التكفيرية الداعشية والنصرة وغيرها لاشيعة بعد اليوم ولاوجود لقبور أوليائهم ( يعني نسف قبر الحوراء زينب ع بنت الامام على ع وأخت الحسين ) فكان رد الحضور لانسمح بسبي زينب ع مرة أخرى وعلى السرعة الفائقة تحركت طلائع الشيعة لدمشق وقاتلت داعش بضراوة وأبعدتهم من ضريح العقيلة ومن المدينة كلها ولاحظت كيف نسف قبر الصحابي الجليل حجر ابن عدي في المناطق ذات الغالبية السنية ، ماقامت به السعودية وتنظيماتها الارهابية وقطر والامارات ، أعطت الحجة بالتدخل الايراني وحزب الله وتنظيمات عراقية ساهمت بالقضاء على المشروع الصهيوني السعودي الامريكي في سوريا والعراق ، لايمكن لأيران تنظر الى العراق جارها يحترق وتنظر اليه وتقف على الحياد وغدا سوف يطالها الحريق لذلك عند فتوى الجهاد الكفائي فتحت الحدود للأسلحة الايرانية بالدخول لمحاربة داعش وامريكا امتنعت بالرغم من المعاهدة الامنية معها ، استاذ حسن اللعبة دولية تقودها أمريكا ودول الخليج من أجل الوصول للنقطة التي لايمكن التراجع عنها وهي الخنوع للمطالب الاسرائيلية والتنازل عن القدس وفلسطين والاثنين ليس حق للعرب فيهما ، أذا كانت نظرة العرب القاصرة نحن ليس من العرب فنحن مسلمين لانسمح بضياع مقدساتنا من أجل نزوات صبيان حكام الخليج وترامب ونتنياهو ، مادار من احتجاجات في ايران يصب بهذا الهدف تقويض النظام الممانع للغطرسة الاسرائيلية لكي تبدأ عملية التطبيع ، والحصار الاقتصادي أهم سلاح لدى امريكا والخليج بتقويض الشارع الايراني وهذا مالاتسمح به القيادة الايرانية تعرض مابنته من قوة خلال السنوات الماضية يدمر بأسم الاحتجاجات ، فعلى امريكا والسعودية وحكام الخليج أن يتركوها لكي تتركهم بحالهم وهنالك بيدها أوراق مهمه ستلعبها وأول الغيث تحييد الطيران السعودي والخليجي من الاجواء اليمنية وستنقلب المعركة الى الاراضي السعودية ، لايترك الله ارض المسلمين تخربها يد الاهاب ألا وجد لها منقذ معين وخيرساند وهي ايران، تقبل تحياتي لابد من قول الحقيقة حتى وأن كلفتنا الكثير ،على الرجعية العربية أن يتركوا ايران وألا لايجدوا وسيلة اتصال يمكن ان

قدأخطأت
كريم الكعبي -

أخي بعيدا عن الطائفية وضعت الطائفة الشيعية في المعسكر الشرقي خطأ فادح ، الشيعة لاتلتقي عقائدهم مع الشيوعية والالحادية ولاتلتقي مع الرأسمالية ، فهم بعيدون عن الاطراف والاقطاب الدولية ، مثلا وقفت ايران مع قطر ضد دول المقاطعة مع ان قطر تحركها الدوائر الامريكية المرتبطة بالاخوان المسلمين، وفي نفس الوقت لها علاقات مع الروس ضد الحركات التكفيرية في سوريا وساهموا الاثنين بالقضاء عليها ، اقول لك ولابد أن تضعه أمام عينك وفكرك أن ايران أملت الفراغ الذي تركته السعودية بالمعادلة الدولية وسبب تخلي السعودية تماشيا مع المشروع الامريكي ، فجعلت أيران المسلمين دور ثالث في المعادلة الدولية مابين القطب الشرقي والغربي ولايستطيع أحد من هذه الاطراف تجاوز هذا الدور القطبي الجديد فهي اليوم الممثل الحقيقي للمسلمين في المعادلة الدولية

فيلق القدس الشيعي تخصص
في قتل المسلمين السنة -

اخبار جيش فيلق القدس الشيعي من أربعين سنه وهو يصرخ بتحرير القدس يا جمشير برزو ري رايح يحرر القبور في سوريا بزعمه وتارك القدس بيد اليهود لويش ؟!! بالمناسبة داعش تعني قتل اي مسلم سني ، عليكم ستدور الدوائر يا شيعة اليهود وسننتقم لقتلانا ولن نرحمكم هذه المرة

بيضل المثقف الشيعي شيعي
ولو تلبرر او تعلمن والحد! -

العراق اليوم أصبح في قبضة يد الشيعة الموالين لإيران والذين يدينون لها بالولاء المذهبي والسياسي، وإيران في الواقع هي التي تدير الحكم في العراق عن طريق عملائها الذين يحكمونه". ومن يريد الوقوف على مإساة اهل السُنة في العراق في ظل الاحتلال وحكومات عصابات الشيعة الذباحين الاثنا عشرية المجرمين فليعد الى كتاب اخر المطاف لعدنان الدليمي الذي وثق فيه الاجرام الشيعي والصليبي بحق اهل السنة في العراق إبان الاحتلال الامريكي والحكومات الشيعية ، للأسف ساهمت في ذلك النظم الخليجية والعربية في ذلك ولا زالت ظناً منها انها بذلك تحمي عروشها وعليها ستدور الدوائر

داعش وراحت من وراء
تفجيرات بغداد بالامس -

‏اليوم شهدت بغداد عدد من التفجيرات الدموية في مناطق متعددة ‏سوق الباب الشرقي ‏ساحه الطيران‏الطالبيه ‏الشعب ‏الشرطه 4 ‏الكريعات ‏التاجي ‏المواطن العراقي يتسأل ؟ ‏داعش وتم القضاء عليه منو برأيكم يقود هذه العمليات الارهابيه ..؟؟

الارهاب الشيعي رموزه
صاروا رؤساء حكومات ؟! -

يمكنكم الاطلاع على جانب من الارهاب الشيعي بالمنطقة والعالم عبر هذا الفيلم الوثائقي ‏ ⁧‫#فيلم_دولة_الدم‬⁩ ‏‪youtu.be/‏

نموذج دستور دولة
الارهاب المقدسة -

النموذج الإيراني لا يحتاج لكثير من الحديث، يكفي العودة للدستور الإيراني، حتى نعرف اننا امام حالة من الحكم الطائفي، تمييزي واضح ضد كل ما هو ليس شيعيا. نموذج مدستر من الشيعية السياسية الواضحة. لان المرشد حكما يجب ان يكون فقيها شيعيا. وصلاحيات المرشد المدسترة تفوق صلاحيات أي ديكتاتور، يمكن العودة للمواد109من الدستور الايراني وما بعدها. الدستور الإيراني مستمد وله عنوان واحد هو نظرية ولاية الفقيه. الفقيه المقدس، هو تمييز طائفي وديني، لا بل تنضيد من التمييزات. هكذا هو الدستور الإيراني المستمد منها. لهذا فعليا لاشبيه لدولة ايران في العالم.