فضاء الرأي

عندما تسود الإنسانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عندما ترى عقيدة تسود, أو مذهب ينتشر, أو دين يأسر قلوب أتباعه, فثق تماماً أن هذا الدين بُني على قاعدة الحب, وما أروع ذلك الدين الذي بُني على قاعدة الحب! يُنتج لنا نفوس مطمئنة ومستقرة تنعم بالسكينة في ذاتها وتضفيها على من حولها, وما أبشعه من دينٍ ذلك الذي بُني على قاعدة الكراهية, يحوِّل الإنسان الرحيم إلى شيطان رجيم!

لا يوجد قوة تعيد الحياة للقلب، وتنير الظلام، وتبدِّد الأحزان، وتقلب الجحيم إلى نعيم, والشقاء إلى راحة, سوى قوة الحب. بالحب يصبح للحياة معنى، بل لكل لحظة معنى وقيمة! بالحب نجد اللذة والسعادة في أبسط الأمور والأشياء، بالحب نلاحظ ونرى ما لم نلاحظه ونراه من قبل.
أعظم المشاعر وأسماها هو الحب, منبع الكلمات الراقية والأفعال النبيلة هو الحب,وعندما يمتلئ القلب بالحب لن يكون للكره والبغضاء والغل أي مكان فيه.
فالحب لا يحرك الوجدان فقط, وإنما يحرِّك الكون بأكمله!
في الحب يكون الفقر غنى، والمرض عافية، والحزن فرح، والعسير يسير,
في الحب لن نجد لغة ذات تراكيب لغوية وقواعد واشتقاقات وجذور, في الحب هناك وجدان ومشاعر وأحاسيس.

"لا تدخلون الجنة حتَّى تؤمنوا, ولا تؤمنوا حتَّى تحابوا" محمد صلى الله عليه وسلم.

"تحب قريبك كنفسك" عيسى عليه الصلاة السلام.

هذهِ هي تعاليم الرسل والأنبياء عليهم السلام, جعلوا الإنسانية البناء والأساس وما سواها فروع تستمد قداستها من قداسة هذا الإنسان الذي يستمد قداسته من النفخة الإلهية ومن سجود الملائكة عليهم السلام لأبي البشر آدم عليه السلام.

لكن رجال الدين بعد ذلك حرَّفوا مبادئ الأنبياء والرسل, فجعلوا الإنسان بلا قيمة ولا كرامة سوى بدين أو عقيدة من خلالها يتحدَّد مصيرك إما أن تستحق الحياة وإما الموت!

"لم يسبق لفيلسوف أن قتل رجل دين, لكن رجل الدين قتل الكثير من الفلاسفة" دنيس ديدرو.


في زمانٍ سادت فيه لغة ومرض الكراهية, نحتاج إلى أخذ دروس مكثفة في لغة الحب لنُفنِّد بها لغة الكراهية، نحتاج إلى تناول جرعات عالية من مضاد الحب للقضاء على بكتيريا الكراهية.

أقولها وبوضوح تام: مناهجنا الدينية تحتاج إلى تطعيمها بلقاح الحب، ليكون مصلاً يحمي أبناؤنا من مرض التطرف, مجتمعنا يحتاج إلى محاضرات وندوات عن الحب أكثر من حاجته إلى المحاضرات الدينية التي تشبَّع بها في المنزل والمدرسة والمسجد, ولا سبيل لذلك سوى بإحلال مفهوم الإنسانية وترسيخه في النفوس, فلا طريق للحب سوى بإدراك معنى الإنسانية, في هذه المرحلة وهذا الوقت لم نعد بحاجة إلى دروس في الفقه وأصوله, نحن بحاجة إلى الإنسانية وأصولها.

إذا أردنا أن نبني مجتمعاً سليماً ومستقراً, يجب أنيتعلَّم أبناؤنا في المدارس لغة الحب, يجب أن نُعيدالنظر في بعض النصوص في المناهج الدينية, كالتي تتحدَّث عن القتال والجهاد وأحكام الردة, فمثل تلك النصوص يجب أن يتم إفهام الطلاب أنهافي سياقها التاريخي فقط, نظراً لخضوعها لظروفوعوامل استثنائية في تلك الحقبة, كذلك المسائل نحومسألة السلام على المسلم وغير المسلم وأحكامها, يجب أن يفهم الطلاب أنها في سياقها الديني ولاينبغي أن تنزل للواقع الاجتماعي, لأن تلك المفاهيمتعمل على تكريس الكراهية في نفوس الأجيال, وبدلاًعن ذلك يجب أن تسود في مناهجنا القيم الإنسانيةالنبيلة وتُرسَّخ في عقول الطلاب, فالمدرسة والتعليمهما المفتاح والطريق للمدينة الفاضلة كما يرىالفيلسوف برتراند راسل.

دعونا نتساءل ولنكن واقعيين, عندما يدرس أبناؤناتلك المسائل, كيف ستكون نظرتهم للآخر؟ هلسيتعودون على تقبل الآخر؟ هل ستنمو لديهممشاعر الحب والسلام تجاه الإنسان الآخر؟ لا أعتقدذلك, لأننا بتلك الطريقة سنصنع لديهم ازدواجية فيتعاملهم مع الآخر, سنعلمهم طريقة العيش معالآخرين وفق مقاييس معينة قد لا تتوافر لدى الكثيرمن الشعوب الأخرى التي سيلتقون بها ويعايشونهاخلال مسيرة حياتهم.

إننا من خلال تعليمنا لأبنائنا تلك المسائل, نكون قدشوَّهنا الفطرة الإنسانية لديهم المتمثلة في تقبلالآخرين ومحبتهم دون الالتفات لأديانهم أو إثنياتهم, ويصبح ذلك الطالب وتلك الطالبة يعيشون حياتهمبازدواجية, وكأني بذلك الطالب المسكين يتساءل: عندما أتعامل مع إنسان غير مسلم هل أعامله وفقاًلإنسانيتي وأكون حينها قد أسأت لديني؟ أم هلأعامله وفقاً لديني وأكون حينئذ قد أسأتلإنسانيتي؟

وكأننا بذلك نجعل من الدين عدواً للإنسانية!

إن الإنسانية عندما تكون هي المبدأ فإن نتاجها يكون إما الحب وإما الرحمة, وفي كليهما يسود السلام والخير,ويغيب العداء والشر, وإن من يتأمل التاريخ والحاضر سيدرك بما لا يدع مجالاً للشك أن الأديان بكل ما فيها من تعاليم لم تستطع أن تجمع بني الإنسان وتؤلِّف بين قلوبهم. لو أخذنا على سبيل المثال السنة والشيعة, سنجد أنهم يتفقون جميعاً على أركان الإسلام الخمسة, وربهم ورسولهم وكتابهم واحد, ورغم كل ذلك لا يزال العداء والبغضاء بينهم بل وتنتقل من جيل إلى جيل!

كذلك الطوائف المسيحية من كاثوليك وأرثوذكس وبروتستانت, لا زالت كل طائفة منهم ترى أنها الممثل الحقيقي لكنيسة المسيح.

لذا فإنني أعتقد أننا لم نعد بحاجة لما يُسمَّى ب(حوار الأديان), قال تعالى(لكم دينكم وليَ دين) انتهت المسألة.

وحدها الإنسانية القادرة على ترسيخ مبادئ المحبة والسلام والتعايش, وإن كان من السهل أن تخضع الأديان لعملية الأدلجة, فلا أعتقد أنه من السهل أن تخضع الإنسانية لها, فسموها ورقيها والفطرة المودَعة في النفس الإنسانية جميعها عوامل تحول دون ذلك. وفي الوقت الذي كان من المفترض أن تقوم الأديان بإعادة الإنسان إلى إنسانيته, أصبحت هي من يقف خلف كل مظاهر الإرهاب والتدمير والإجرام بفعل عقول سيَّست الدين وحوَّلته إلى أيديولوجيا قاتلة!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانسان ظلوم
نورا -

لا يسأل أحد عن دينه وهذا يعد من اللباقة والذوق ..الدين عمل وايمان قلبي ..نحن في بلدي الامارات لدينا اكثر تعدد من الجنسيه والأديان تخطينا أمريكا وبريطانيا في التعددية وتفوقنا عليهم في الاستقرار وعدم الخلافات بل أمريكا لديها عنصريه مقيته تحارب الانسان الأسود ...ومبدأ ديننا .( واذا حييتم بتحيه فحيوا بأحسن منها) ( الناس سواسيه كأسنان المشط )..

باختصار
شديد -

العلمانية الانسانية Secular Humanism هي في نهاية المطاف "دين"، لكنها من منظور الاسلام هي دين زائف ومشوه في الجوهر وليس في الظاهر واللفظ. الأنانية البشرية سيست هذا الدين الزائف وحولته الى أيديولوجيا تدمر البيئة والانسان والاقتصاد والاسرة والمجتمع والروح. مؤشرات ذلك: الازمة المالية والاقتصادية العالمية، وظاهرة الاحترارا العالمي، والجريمة المنظمة.. كأمثلة فقط,

حقوقهم الدي ضاعت بالابادة
على يد التركي/ الكردي -

يجب اولا اعطاء حقوق الارمن والاشوريين ويونان بوندوس والايزيديين والمعترف بها دوليا والمثبتة في معاهدات دولية سيفر 1920 مثلا بدون تعويض الارمن والمسيحيين وبدون استقلال ارمينيا واشور وبوندوس لا سلام للاكراد والاتراك وعلى المجتمع الدولي اقرار العدالة الدولية وتحقيقها باعطاء الارمن والاشوريين واليونان حقوقهم الدي ضاعت بالابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار والموت لتركيا وكردستان الفاشستيتان ولا لكردستان في الهضبة الارمنية المحتلة تركيا والمستوطنة كرديا

شكرا سيدى الكاتب
فول على طول -

قبل التعليق نوضح للسيد الكاتب أن تصنيف المسيحية الى طوائف ليس لها أصول فى كتبهم ولا يوجد كتاب مسيحى واحد يتكلم عن أى طائفة أخرى بل يعتبر كل طائفة أنها عضو فى الجسد الواحد ولا احتكار للة أو للسيد المسيح فهو ملك كل البشرية وليس طائفة بعينها والطوائف المسيحية نشأت فى القرن الرابع الميلادى بناء على خلافات سياسية بين الشرق والغرب ولذلك لا تجد أى نصوص فى أى طائفة ضد الأخرى ..انتهى - أولا كل الشكر على انسانيتك ومحاولاتك للتقريب بين البشر جميعا ولكن للأسف فان النصوص الاسلامية المقدسة لا تخدم غرضك ولا تدعو الى الحب اطلاقا ولا تدعو حتى للتعايش المشترك مع أى ديانة أخرى أو حتى مع المختلف معكم فى المذهب وكلة بناء على نصوص دينية اسلامية مقدسة وتنسبونها الى جبريل واللوح المحفوظ ولذلك لا يمكن الاصلاح ولا تدعو حتى الى السلم والسلام . وجميل جدا أنك تعرف أن هناك الكثير من التعاليم الاسلامية ضد انسانية المسلم وهذا صحيح جدا ومعروف للجميع ...وما الحل ؟ أنتم فى ورطات كبرى للأسف . تحياتى دائما .

لماذا تخشى ارمينيا
الكشف عن أرشيفها -

نشرت صحيفة " " التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن هؤل

المحبة بمدارس الأحد
بكنايس الارثوذوكس -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

هوس النصوص وانتقائيتها
عند فوال ايلاف -

نسيت، كعادتك المزمنة: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) . ونسيت أيضاً: "واعتصموا بحبل الله جميعا".

الاسلام مع إحسانه اليهم
لماذا يكرهه المسيحيون ؟!! -

عن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يشكك الارثوذوكس بعد هه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!! بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... وخاصة الارثوذوكس بتوع. مصر على الاقل هذا التيار من خريجي مدارس الأحد الكنسية فرسول الاسلام بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم

شكراً أيتها الانسانية
لكننا لن نخدع ! -

في المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، وظاهرة الامهات المراهقات، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم المعاصر من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان وظاهرة المجتمع الشائخ ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والفساد الإداري والجرائم الاقتصادية والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات العلمانية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، والديون الخارجية، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها .

الواقع مسيحياً خلاف
ما يروجه الشبيح فول -

على خلاف ما يروجه الشبيح الارثوذوكسي فول تدليسات عن مسيحيته فإن المسيحيين بينهم صراعات مذهبية واختلافات لاهوتية تصل حد التكفير لا يهنون بعضهم بعضاً في المسرّات ولا يتشاطرون الاحزان ولا يصلون على المختلف عنهم مذهبياً ولا يعزون أهله ولكل منه إنجيله وهم ابناء دين واحد ولا يتزاوجون ويتصاهرون ولا يتفقون على مناسبة دينية واحدة ولا على حقيقة او معلومة واحدة في المسيحية ؟! ولا يقبلون بالانتقال المذهبي بينهم ولا باعتناق احدهم الاسلام فيقتلونه او يقاطعونه ونفس الشيء اذا بدل مذهبه الى مذهب اخر من داخل المسيحية نفسها يقتلونه او يتبرؤون منه ؟!! فأين إنسانية المسيحية والمسيحيين ؟!

FOUNDATION OF HATE
ROSE -

THE BITTER FACT IS THAT THE MAIN PILLAR OF ISLAM WAS BUILT ON INSULTING THE CHRISTIAN FAITH AND JUDAISM. TAKING NO FACTS OR STUDY BUT THE BARBARIAN FAIL OF THE MIND TO UNDERSTAND GOD''S WORD....EVEN THE JEWS THEMSELVES FAIL TO UNDERSTAND THE PROPHETIC WORD ABOUT THE MESSIAH OR JESUS CHRIST AND THIS WAS HANDED OVER UNTIL ISLAM SHEW UP...UNTIL NOW THE JEWS ARE WAITING FOR A MESSIAH WHO WOULD SAVE ISRAEL FROM ITS ENEMIES AND MAKE IT GREAT IGNORING ALL THE PROPHETIC NEWS THAT WAS FULFILLED BY THE BIRTH , DEATH AND THE RESURRECTION OF THE CHRIST JESUS...SO WHO IS TO BLAME ...IT IS THE IGNORANCE AND THE LACK OF WISDOM AND UNDERSTANDING OF HUMAN BEING AND ITS AMBITION OF BODILY DESIRES THANKS ELAPH

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

عليك أن تأتى بالنصوص التى تؤيد كلامك وحتى تفهم هل لك أن تأتى بأى نص من أى كتاب مسيحى يكفر الأخرين ؟ أو أى نص من أى كاتب من أى طائفة مسيحية تحرض على طائفة أخرى أو تتهمها بأى أتهام ؟ عموما فان الانجيل هو دستور المسيحية ...ليس عندنا فقة وأحاديث وعنعنة أما كلامك المرسل هذا فهى شعوذات لا تستحق الرد . وهل الانجيل تحدث عن الاسلام أو عن أى ديانة أخرى غير المسيحية ؟ يا شيخ ذكى ..الانجيل اهتم بتهذيب البشر - كل البشر - والارتقاء والسمو بأخلاق البشرية جميعا ولم يحرض على أحد اطلاقا وترك للجميع مطلق الحرية ...فهمت ؟ لا تنسي أن العالم كلة يعرف تعاليم الدين الأعلى الارهابية التحريضية التى تنسخ انسانيتكم نهائيا . كفاك مهاترات لا طائل منها ...لقد انكشف كل شئ . ربنا يشفيكم .

اين دعاة الانسانية
ودعاة حقوق الانسان ؟!! -

في مصر اذا اسلم ارثوذوكسي او بدل مذهبه أخذت الكنيسة منه أولاده وزوجته وكل مايملك ويخرج بثيابه التي عليه هذا اذا لم يُقتل او يُختطف الى احد الأديرة ولا توفر له دولة العسكر المتواطئة مع دولة الكنيسة اي حماية او عدل فأين الانسانية لمن يدعون الانسانية وأي صراخ دعاة الانسانية وحقوق الانسان عن مثل هذه التجاوزات اللاإنسانية ؟!

ملك اليمين بمعنى التبني
Omar..jordan -

(ملك اليمين) بمعنى التبني****كل الاولاد رزق طيب وحلال.. ولكن هناك من يكتسب الحلال الطيب بطرق محرمه .. فمثلا اللص او المرتشي او المحتال او الغشاش يكتسب الطعام والشراب الطيب الحلال بطرق غير شرعيه اي بالحرام ويغذي اولاده من هذا الطيب المكتسب بالحرام .. فهل ذات الطعام والشراب حرام؟؟ وهل ذات الاولاد حرام؟؟.. منطقيا لا .. ليس حرام .. فكل الطيبات الحلال يمكن اكتسابها بالحرام ولكن هذا لا يجعل ذاتها خبيث وحرام .. الان.. كفالة الاطفال المحتاجين للكفاله هو واجب انساني وعمل صالح .. لكن موضوع نسبهم الى كفلائهم اي اعطائهم اسم ولقب من يكفلهم فهذا غش وتزوير لنسبهم الاصل .. وقد يلحق هذا الغش والتزوير بهم قبل غيرهم اذى وضرر مستقبلي .. كذالك فان عدد الاطفال المحتاجين لمن يكفلهم قد يكون احيانا عدد كبير.. فهناك ايضا اطفال يتامى (بمعنى فاقدي الاب) واطفال مشردين نتيجة الحروب في العالم واطفال مشردين بسبب العنف والاهمال الاسري .. كل هؤلاء اطفال محتاجين لاسر تكفلهم .. فنحن هنا نتكلم عن اعداد كبيره لربما تقارب احيانا عدد اطفال الاسر الطبيعيه في المجتمع .. لهذا نجد في المصحف الشريف مصطلح (ملك اليمين) فالملك دلالة على الاستطاعة الماديه واليمين دلالة على الامانه والقوه .. مصطلح (ملك اليمين) لا يعني المفهوم الذي زرعه ورسخه فقهاء السلطه والاستبداد بمعنى (سبي الناس واستعبادهم واغتصابهم) .. (ملك اليمين) له معنى شريكة الحياة بعقد نكاح شرعي .. وله معنى اخر وهو كفالة كل من يحتاج للكفاله للعيش الكريم ضمن اسره مؤمنه وبيت عائلي .. فيه معنى الامانة والامكانيه والاستطاعه على كفالة هؤلاء المحتاجين وحمايتهم ورعايتهم .. كفاله (ملك يمين) عوضا عن التبني (بمفهوم تزوير النسب) .. ملك اليمين بهذا المعنى نجده في اكثر من ايه في المصحف الشريف منها الايه رقم 31 والايه رقم 58 سورة النور والايه رقم 25 من سوره النساء .. هذا والله القائل (وامرهم شورى بينهم) اعلم من فقهاء واعلى من تجارهم ...

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

اتهاماتكم للديانات الأخرى مثل المسيحية وغيرها لا تجعل الاسلام جميلا ولا تمحو تعاليمة . ..فهذا تبرير ساذج يستخدمة المشعوذون فقط . أما اتهاماتكم للمجتمعات الأخرى وكأن مجتمعاتكم أفضل فهذا ينم عن دونية مفرطة تعانون منها . ربنا يشفيكم من الشعوذات قادر يا كريم .

عقل الفوال تخين
ولابد من التكرار -

أعتى أنماط الشعوذة هي ادعاء المعرفة اليقينية ووسم الآخرين (المعارضة الأغلبية) بالشعوذة.. فهمت أم أكرر؟!

كيف نقيم اذن؟
تقاعد فول -

كيف نختار اذا لم نقيم البدائل المتاحة للبشرية ... بالشعوذة مثلاً أم بأكل الفول؟

شوف الديانة اللي بتقطر
إنسانيةوأثرت في الملاحدة -

العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحايا الالحاد والصليبية أربعمائة مليون ضحية !

ما حكم الزاني في الانجيل؟
Omar..jordan -

ان اجد في المصحف (وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه...).. سؤالي هو .. ما هو حكم الخيانه الزوجيه في شرع الانجيل؟؟ .. ما هو حكم القاتل العمد ؟؟ ما هو حكم السارق (ممتهن السرقه)؟؟ ما هو حكم الاغتصاب الجنسي؟؟ ما هو الربا وم هو حكمه؟؟ ما هو حكم الدوله المعتديه؟؟ ما هو حكم تجار المخدرات؟؟ .. اريد جواب لكي افهم معنى (لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا) ومجال تطبيقها..

لا نتهم المسيحية ولكن
نتهم المسيحيين من امثالك -

نحن لا نتهم المسيحية ولكن نتهم المسيحيين وبالطبع المسيحيون ليسوا ملائكة كما تروج يا شبيح كنيسة الارثوذوكس السوداء

كنيسة للبيع
متابع -

‏كنيسة بوسط لندن معروضة للبيع من يشتريها ويحولها مسجدا ؟

نقطة
نظام -

على نفس منطق المدعو "فول" فان مزاعمه الازدرائية اليومية تجاه الاسلام لا تجعل العلمانية أو الانسانية هي المثال الذي يحتذى والنموذج القدوة، خصوصاً اذا كانت العلمانية تطبق بالاكراه والقسر والتسلط.

معاهدة سيفر 1920 ما
زالت نافدة وستطبق -

مصير الامبراطورية التركية وريث دولة الشر الامبراطورية العثمانية مجرمة الابادة الارمنية والاشورية واليونانية 1894 - 1923 معروف فمعاهدة سيفر 1920 لا زالت نافدة وفي القوة وستطبق عاشت ارمينيا العظمى والصغرى واشور وبوندوس دول الشرق الادنى المسيحية لا كردستان ولا تركيا الفاشستيان في الهضبة الارمنية المحتلة

نماذج من تكفير المسيحيين
تكفير بعضهم البعض -

الأنبا بيشوي يكفر مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت . حرب التكفير الذي شنها الأنبا بيشوي أسقف دمياط بالكنيسة الأرثوذكسية و سكرتير المجمع المقدس . بدأت الحملة التكفيرية من قبل الأنبا بيشوي الذي من المفترض انه مسئول بالكنيسة كأسقف يرعى شعب ايبراشية بأكملها . فاجأ الحاضرين مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت ، و ادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ، و لم يكتفي عند حد الكاثوليك و البروتستانت إنما وصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية و هو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي و هو بين يدي الله . و طبعت كلمته و وزعت على سي دي و في غضون أيام قليلة وصلت إلى كل من يخصهم و لا يخصهم الأمر . و انفردت مجلة أخر ساعة بنشر هذا الخبر بالتفصيل بعدة أعداد ، كما اهتمت جريدة المصري اليوم بمتابعة هذا الخبر. البابا بنديكيت يعتبر ان كنيسة المسيح الوحيدة هي الكنيسة الكاثوليكية ولا يعتبر الكنيسة الارثوذكسية تملك وسائط الخلاص وانها معيبة . لماذا لم يستقبل قداسة البابا شنودة - رأس الكنيسة الأرثوذكسية - بابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني أثناء زيارته لمصر في سنة 2000 م ؟؟؟ ، و ما تعليق سيادته على ما حدث عندما ذهب بابا الكاثوليك الذي يتبعه ويقدسه اغلب النصارى في العالم ـ نحو مليار من البشر ـ إلى دير سانت كاترين في سيناء ـ التابع للروم الأرثوذكس ـ و أراد أن يصلي في الدير، فرفض القساوسة والرهبان دخول البابا الكاثوليكي إلي الدير، لأنه ـ في نظرهم ـ كافر ، فصلى الرجل في الحديقة ، أي خارج الدير ؟؟؟ شنودة ينتقد بابا روما: يجرح المسيحيين بعدما خسر المسلمين القاهرة الحياة - 15/07/07// خرج البابا شنودة عن صمته في ما يتعلق بالوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان عن أن الكنسية الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية. وقال في حديث نشرته صحيفة «الأهرام» شبه الرسمية أمس أن بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر جرح بتصريحاته المتكررة المسيحيين وخسر كل المسلمين. وقال شنودة: «قرأت وثيقة «مجمع العقيدة والإيمان» التي صدق عليها بابا روما ووصف فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» لأنها لا تؤمن برئاسة البابا كما وصفت الكنائس البرو

رسوب الكنسيين المشارقة
في اختبار الانسانية -

موضوع المقال عن الانسانية والحب ومع ذلك لم يظهر الكنسيون الصليبيون المشارقة من غلاظ الرقبة الا أحقادهم وكراهيتهم وافتراءهم على الاسلام والمسلمين لقد رسب المسيحيون او قل خذا التيار الانعزالي الصليبي الحقود فيهم رسب في اختبار الانسانية والمحبةالمدعاة. يسوع بيحبك وضحى عشانك !

تسامح الامارات انتقائي
يا نورة الامارات -

الإمارات تسامحت مع اصحاب الاديان الاخرى وضيقت على المسلمين من مواطنين ومن مقيمين .

تحيي الجيش التركي
بطركية الارمن -

‏في بيان رسمي لها... البطريركية الأرمنية في تركيا تتمنى للجيش التركي النجاح والنصر في عملية "غصن الزيتون"

شيطنة المسلمين مسعى
خبيث لهذا الحقود -

يسعى المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

هكذا يربي اعداء الاسلام
اولادهم ... -

‏بتسلال سمورطتش نائب رئيس البرلمان الإسرائيلي‏عندما كان ‏في العشرينات من عمره خطط لتفجير مساجد في إرجاء الضفة الغربية‏‏والآن يخير الفلسطينيين بين القتل او الطرد أو القبول بالعيش كعبيد لليهود تطبيقا لفتوى الحاخام موشيه بن ميمون، الذي عاش في القرن 12‏‏يحدثونك عن الإرهاب الإسلامي

عقيدة الولاء والبراء تكفي
هيـام -

تكفي عقيدة الولاء والبراء , ويكفي البغض في الله , ويكفي شتم الاخرين ووصفهم بالقرده والخنازير والانجاس والانعام (أي الحيوانات ) لكي نعرف مدى الانسانيه في الاسلام . عقيدة الولاء لا تصلح في الاسلام بدون عقيدة البراء , أي التبرء من غير المسلمين وعدم مودتهم , يعني مهما كانت كمية الموده والمحبه من المسلم للمسلم فانها لا تصلح الا بعدم موالاة غير المسلم وعدم مودته وحتى عدم تقليده او التشبه به , ,ايضا عدم تهنئة باعياده او تعزية في احزانه او الابتسامه في وجهه لان الابتسامه يمكن ان تؤدي الى الصداقه والصداقه ممنوعه هنا مع غير المسلم !! اما البغض في الله فاول مره اسمع انه يمكن البغض في الله !!انا اعرف ان الله محبه والله يدعو لمحبة الاخر كدليل على حبك لله , اما بغض الاخر في الله فهذه موجوده فقط عند المسلمين . ان مقياس الانسانيه في أي دين او معتقد يعتمد على موقفه من من لا يؤمن به وكيفية التعامل معهم . فمن الطبيعي ان يحض كل دين او معتقد على موالاة من يؤمن به , فحتى عصابات الاجرام تفعل ذلك , توالي بعضها البعض من اجل مصلحة الاجرام والمجرمين . لكن المهم موقفهم من الاخر غير المؤمن بهم وبعقائدهم , فما هو موقف الاسلام من غير المؤمنين به وكيف يتعامل معهم وبماذا يحرض ضدهم ؟؟؟ كمية الكراهيه في الاسلام ضد غير المسلمين واضحه وصريحه ,بتعاليم واحاديث وسيره , ومن نتائجها كل هذا الارهاب اللذي يحصل في العالم المبني على ايات وتعاليم اسلاميه , تفجيرات وذبح وطعن ودهس عشوائي متعمد لاشخاص ابرياء مسالمين بما فيهم الاطفال والنساء والشباب والشيوخ بدون ادنى احساس بالضمير , هؤلاء لا تربطهم أي صله بالارهابي المجرم ولا علاقه لهم به ولا يعرفهم ولا يعرفونه , ولا يوجد ادنى خلاف معه او استفزاز من اي نوع , انما السبب فقط انهم غير مسلمين شاء حظهم التعيس بالتواجد حوله !!! فمن اين ستجد الانسانيه طريقها الى الاسلام في ظل هذه التعاليم وهذه التحريضات ضد الغير ؟؟الانسانيه مفقوده في الاسلام وتتنافى مع كل تعاليمه ..

اختي الحبيبه هيام
Omar..jordan -

من يحكم عالم اليوم؟؟ امبراطورية راس المال بواسطه تجار الديمقراطيه .. من حكم عالم الامس؟؟ امبراطورية الاقطاع بواسطة تجار الدين .. الديمقراطيه والدين ضحايا لا ذنب لهم .. الجهل بمفاهيم وادبيات الديمقراطيه ومفاهيم وادبيات الدين هو من يسمح للتجار باللعب على الشعوب .. المشكله ان الاغلبيه عجوله ولا تفكر بعمق .. التوراة والانجيل والمصحف كلها فيها شرائع سماويه لا يجوز للمؤمن بالله ورسله انكار اي منها ..

هكذا يربي الشيعة
اطفالهم يا إنسانيين -

يبدأ الشيعة خاصة الأمامية الاثنا عشرية الموسوية الجعفرية بتربية ابناءهم على بغض المسلمين منذ نعومة أظفارهم يخفون عنهم ألعابهم ويقولون لهم اخذتها عائشة ام المؤمنين وحفصة وأبوبكر وعمر رضوان الله عليهم فينشؤن على بغضهم وسبهم ويصطحبونهم الى المياتم والحسينيات حيث يسمعون شتم امهات المؤمنين وشتم الصحابة ويرون دماء تسيل وتمثيليات ووجوه كالحة تمثل بني أمية فالشيعي على عكس السني يربى على الكراهية في بيته ويشب عليها ويموت ؟!! لذلك هم يعتبرون كل المسلمين من اهل السنة والجماعة دواعش ( العنوان الجديد لبني أمية ) ليستبيحوا دماءهم وأعراضهم واموالهم وهذا ما طبقوه في العراق وسوريا بالتعاون مع النصيرية العلويين ولبنان مع الانعزاليين الصليبيين الموارنة واليمن ويتوعدون به عرب الخليج والجزيرة العربية ولذلك اذا لم ينتبه لهم عرب الجزيرة والخليج العربي فهم مقبلون على نكبة تماثل نكبة مسلمي الأندلس وربما ابشع وأشنع والله يلطف بِنَا

يا هيومه الصليبية
الكذب المقدس -

يا هيوم الراهبه الصليبية الحقودة التي لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم ولا قيم التحضر الانسانية يا محترفة الكذب المقدس كلامك كذب وافتراء على الله والنَّاس والواقع بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين واليهود ومن غيرهم ولهم آلاف الكنايس والأديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام و نيف بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم مسيحياً ويعيش مسيحي ويسب في الاسلام والمسلمين مسيحي صليبي ويموت مسيحي وحيخش الجحيم مسيحي صليبي برضو

فين التحريض على الكراهية
يا ابناء الخطية والرهبان -

تعليقاتكم هي تنز كراهية يا ابناء بولس ! فين التحريض على الكراهية و فين القتل ياصليبيين ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم .

الولاء والبراء لا يترتب
عنه شيء ضد المخالفين -

بالمقابل للنظر في تاريخ المسيحية السمحاء ! يفترض في المسيحيين انهم بتوع محبة وتسامح وسلام مع غيرهم أولاً وبينهم ثانياً ولكن لا هذا ولا ذلك حصل فقد كانوا ولا زالوا يقتلون بعضهم ويقتلون غيرهم ؟!! وهذه سطور من تاريخهم الدامي بينهم كطوائف وفرق مسيحية متناحرة ومتذابحة بأحط واخس الوسائل فقد دخل المسيحيون في حروب أهلية كبرى مثل الحرب العالمية الاولى والثانية وصغرى في اليونان وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا دخلت في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهلاك العديد من سكان الولايات الألمانية وبشكل أقل حدة الأراضي المنخفضة وإيطاليا، بينما أُفقرت العديد من القوى الم

رب المسيحيين الانجيلي
يشتم الامم بأقذع الالفاظ -

يسوع يقول :رؤيا-22-15أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي31 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفميسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيالكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله)يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.يسوع يسب الأنبياء والمرسلينيو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيينلوقا 11:45فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضايسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيفكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟السباب سلاح يسوعسفر صموئيل الثاني 16: 9فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذاالرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً .

الاسلام ابو الانسانية
بخلاف ما يروج الصليبيون -

إنّ الإنسانية إحدى خصائص الإسلام الكبرى، إنها تشغل حيزاً كبيراً في منطلقاته النظرية، وفي تطبيقاته العملية، وقد ربطت بعقائده وشعائره ومنهجه وآدابه ربطاً محكماً فالإنسانية في الإسلام ليست مجرد أُمْنية شاعرية تهفو إليها بعضُ النفوس، وليست فكرة مثاليةً تتخيَّلها بعضُ الرؤوس، وليست حِبراً على ورق سطّرته بعضُ الأقلام، إنها ركنٌ عقدي وواقع تطبيقي، وثمار يانعة.فمِن ثمرات إنسانية الإسلام اليانعة مبدأُ الإخاء الإنساني، إنه مبدأ قرَّره الإسلامُ بناءً على أنّ البشرَ جميعاً أبناءُ رجُلٍ واحد، وامرأة واحدة، ضمَّتهم هذه البنوّةُ الواحدةُ المشتركة، والرحمُ الواصلة، قال تعالى:﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ﴾[ سورة النساء : الآية 1]ولعل كلمة:﴿ يَا أَيُّهَا النَّاس﴾ وكلمة:﴿ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ﴾تلزمنا أن نفهم كلمة:﴿ الْأَرْحَامَ ﴾في هذه الآية على أنها الرحم الإنسانية العامة التي تسع البشر جميعاً.قرار وتأكيد النبي للإخاءوالنبي صلى الله عليه وسلم يقرِّر هذا الإخاء ويؤكِّده كل يوم أبلغ تأكيد؛ فعَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ قَالَ سَمِعْتُ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي دُبُرِ صَلَاتِه(( أَنَا شَهِيدٌ أَنَّ الْعِبَادَ كُلَّهُمْ إِخْوَةٌ ))دعوة النبي للأخوةفالنبي صلى الله عليه وسلم يعلن من خلال هذا الدعاء المتكرر الأخوة بين عباد الله جميعاً، لا بين العرب وحدهم، ولا بين المسلمين وحدهم، بل هي أخوة بين بني البشر جميعاً، على اختلاف أجناسهم وأعراقهم وألوانهم وطبقاتهم ومللهم ونحلهم، والبشر جميعاً عند الله جل جلاله نموذجان؛ رجل عرف الله، وانضبط بمنهجه، وأحسن إلى خلقه، فَسَلِمَ وسعِد في الدنيا والآخرة، ورجل غفَل عن الله، وتفلَّت من منهجه، وأساء إلى خلقه، فشقيَ في الدنيا والآخرة .لا تناقض بين الإخاء البشري والإخاء الديني وهذا الإخاء الإنساني في الإسلام ليس للاستهلاك المحلي، ولا للتضليل العالمي إنما هي حقيقة دينية لا ريب فيها ، تنطلق من إسقاط لكل المتألهين في الأرض ، الذين طغوا وبغوا، ويزداد هذا الإخاء توثقاً وتأكداً إذا أضيف إليه عنصر الإيمان فتجتمع

الانسانية في الاسلام
رغم أنف هيام! -

هذه عينة من الأحاديث والآيات التي تحث على المساواة والعدالة الانسانية بمعزل عن الدين والمعتقد: (مرت برَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَنَازَةٌ، فَقَامَ. فَقِيلَ له: إِنَّهُ يَهُودِيٌّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟) ، وقال تعالى: ( ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى)، وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِين). وقيل ان الآية الأخيرة وضعت في مدخل أحد أشهر كليات الحقوق والقانون في الغرب. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحُجرات: 11)،

هل الانتقائية مرض
العصر؟؟ -

نسيتي مسز هيام قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8).

التحذير من مروجي مذهب
الانسانية بين المسلمين -

يسعى دعاة مذهب الانسانية ( الدين المبتدع ) بدعوتهم الخبيثة هذه الى تدجين المسلم السني وسلخه عن دينه الحق ليسهل بعد ذلك على اعداء الاسلام من الاديان والمذاهب الاخرى ذبحه ، كل واحد من هؤلاء سيحتفظ بمعتقداته الأصلية المسيحي واليهودي والرافضي والنصيري والدرزي وسيظهر للمسلمين السنة انه ملحد او علماني او ليبرالي وسيهاجم الاسلام وينتقده بلا هواده وسيدعو الى الانسانية وسيصدقه بعض المغفلين من ابناء المسلمين السنة وسينشرون هذا المذهب الخبيث في مجتمعاتهم لكن سيكتشف هؤلاء المغفلين عند المحك ان هؤلاء سيذبحونه مع اخوانه المسلمين ولو أعلن انسانيته او إلحاده وليبراليته وعلمانيته ولو حتى اتبع دينهم او مذهبهم سيعتبرونها خان دينه واهله واعتناق مذهب الانسانية فهذا أولاً ردة وكفر والعياذ بالله وإنما علينا ان نسترد الدين الصحيح ممن اختطفوه واستخدموه لإغراضهم الدنيئة وتطبيق الجوانب الانسانية في الدين ان اي قيم إنسانية منشأها الاصلي هو الدين - ولا دين بحق الا الاسلام -به عرف الحلال والحرام ثم ان إنسانية بلا دين يوحد الله ويعبده ويسبح بحمده لا تدخل الجنة قد يقوم انسان بأعمال عظيمة وليس في باله الله فهو أخذ من الانسانية ما يريده منها المجد والشهرة فصنعت له التماثيل ومالوش عند الله حاجة ربح الدنيا وخسر الآخرة .

سرطان الكراهية أكل
أمخاخ وقلوب الكنسيين -

يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليار ونصف نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي .

الانتقائية لدى هؤلاء
الصليبيين سرطان خبيث -

صدقت ، ينتمي هؤلاء الصليبيون المشارقة التي فشلت الوصايا وقيم التحضر الانسانية في جعلهم بشراً سويين ينتمون إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

يا مسلمين موحدين تعالوا
نغيظ الصليبيين الكنسيين -

‏بهذا الخبر / أحد أعضاء حزب " البديل من أجل ألمانيا " اليميني المتطرف المشهور بعدائه الشديد للإسلام والمعادي للاجئين و النائب عن ولاية براندنبورغ، والذي كان إحدى شعارات حملة حزبه " أوقفوا أسلمة ألمانيا " يعتنق الإسلام

تفاسير الايات ونسخها
هيـام -

ارجع الى التفاسير الاسلاميه , الايه الاولى المقصود بها اليهود والنصارى اللذين لم يدركو الاسلام , اما اللذين ادركو الاسلام ولم يصدقوه فهم كفار وغير مقصودين هنا . الايه الثانيه المقصود فيها من تحول الى الاسلام من احبار اهل الكتاب . الايه الثالثه اختلف المفسرين بمن المقصود بها واختلفو متى نزلت !! وقيل ان المقصود بها نصارى نجران اللذين قبلو دفع الجزيه وهم صاغرون !!! ثم ان هذه الايه تفرض على الطرف الاخر مفاهيم الاسلام في العباده !!, اما الايه الرابعه فهي منسوخه باية (واقتلوهم حيث وجدتموهم ).

وعن الانسانيه رغم انفي !
هيـام -

ليس المهم ان يقف لجنازة اليهودي , بل المهم ان لا يرتكب المجازر البشعه ضدهم وضد غيرهم , فيذبح رجالهم ويسبي نسائهم واطفالهم ويستولي على املاكهم واراضيهم . واين العدل في الاسلام وهو يعتبر دم المسلم اعلى قيمه من غير المسلم !!! ويقول لا يقتل مسلم بكافر , ولا سيد بعبده !!!وهؤلاء شيوخ مسلمين يقولون على الملا ان اللذين قتلو المسيحيين في كنائسهم لا يجوز شرعا ان يعدمو !! لان دم المسلم اعلى شأنا من دم غير المسلم !!حتى لو هم قتلو المسيحيين عمدا , وبدون أي سبب ولمجرد انهم مسيحيين !!! يا سلام على العدل والانسانيه في الاسلام !! ليتهم يكتبون ذلك في مدخل اشهر كليات الحقوق في الغرب !!! حتى يعرف العالم العنصريه بابشع صورها واعلى درجاتها !!

فقط المسلم السني مطلوب
منه ان يكون انساني ؟!! -

‏صحفي في صحيفة "هآرتس" الصهيونية:‏نحن لا نرى الفلسطينيين كـ"بشر" .. و نزع الإنسانية عنهم هو ما يجعلنا نعيش بسلام !‏.‏وصهاينة العرب يُطالبوننا بأن نتعايش مع هؤلاء !

الى الاستاذ عمر
هيـام -

لا اعتقد هناك فهم خاطىء لمفاهيم الاسلام ,فايات واحاديث القتل والبغض والعدائيه في الاسلام واضحه وصريحه , وبتفسيراتها الاسلاميه , كذلك عقيدة الولاء و البراء ,فهي ركن من اركان العقيده الاسلاميه وشرط من شروط الايمان بها . انها متجذره في عقول وقلوب الكثير من المسلمين حتى الاطفال منهم . واليكم هذه الحادثه الحقيقيه , طفله سعوديه عمرها عشر سنوات كانت تعالج من سرطان بالرأس في احدى الدول العربيه , تعافت على يد طبيب مسيحي من امهر الاطباء ونجت من الموت . هل تصدقو ماذا قالت الطفله بعد شفائها !! ربما تظنو انها مدحت الطبيب او شكرته .. لا ابدا , بل قالت كلاما صادما وشيطانيا ينضح بالحقد والكراهيه الدينيه المتجذره , قالت انها لم تكن تعرف ان الطبيب اللذي عالجها مسيحي , ولو كانت تعرف ذلك لفضلت الموت على ان تعالج على يد مسيحي !! يا للبشاعه !! انه ما يزرعه الاسلام في قلوب الاطفال وعقولهم !!

الى 39
هيـام -

ردي رقم 44 موجه الى الرد رقم 39 .

الواقع يكذب الراهبة
الكذابه هيومه المهاجر -

لا تكفين عن الكذب الانجيلي المقدس يا هيومه المهاجر ؟! آية اقتلوهم موجهة في سياقها الى الوثنيين العرب المعتدين والى كل معتد بعد ذلك ولا علاقة لها بالمسيحيين او غيرهم بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين المسيحيين ومن غيرهم بالمشرق ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد فكف عن احقادك الصليبية يا مهاجر

لماذا التباكي على اليهود
وهذا تاريخ مسيحيتكم معهم -

لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهو

الكذب المسيحي الاحترافي
المقدس من هو أستاذه -

بولس شاؤول اليهودي هو استاذكم الذي علمكم الكذب واحترافه يا هيومه الصليبية مهاجر هههههه

من لم يوالي المسيحية
تمت ابادتهم وهم بالملايين -

قلنا لك يا هيومه الصليبية مهاجر الحاقدة التي لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم ولا قيم تحضر إنسانية ان عقيدة الولاء والبراء مثل عقيدة تكفير الكافر الاصلي لا ترتب نحوه اي شيء بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين ومن غيرهم منذ الف واربعمائة عام ونيف ولم يحصل لهم شيء ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد ، بخلاف المسيحية التي ابادت ملايين البشر من داخلها ومن خارجها على اعتبار انهم كفار او مهرطقين

باختصار
شديد -

هيام تحمل درجة الدكتوراة في الدراسات القرآنية في موضوع النسخ ؟ ام انه التفكير بالتمني؟

وهل يوجد لديهم
الا الانتقائية والنسخ؟ -

اتفق فقهاء الاسلام -وليس خبراء النسخ في ايلاف- على أنَّ التوفيق بين الآيات مقدم على القول بنسخها. فمن القواعد المقرَّرة عند العلماء ان " الجمع مقدَّم على الترجيح" وان " الإعمال أولى من الإهمال وادعاء النسخ" ... ان أمكن الجمع بينها والعمل بها كلها وجب ذلك ، ولم تجز دعوى النسخ عندها. ولا توجد آية في كتاب الله اتفق جميع العلماء بيقين على أنها منسوخة.

الى المؤمنين بالنسخ
مع الاحترام -

جاءت شريعة الإسلام ناسخة لما سبقها من الشرائع ، ومهيمنة عليها...

من بدهيات
التفكير العلمي -

ما دامت بروفسورة هيام تعيد اسطوانتها المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم ومفاهيمكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان هيام من التوصل الى المعرفة الموضوعية ..

قصص هيام الصحيحة
وتعميماتها -

المسلمون عددهم يقارب مليارين أو ربع المعمورة، ومسز هيام تأتي بعينة حجمها "واحد" .... فعلاً عينة احصائية كبيرة وموضوعية وممثلة. .. لا بأس فانها الكراهية التي تقلب كافة القوانين الاحصائية والقواعد المنطقية رأساً على عقب.

الى مسز هيام
منسوخ كمان؟! -

"المسلم من سلم الناس من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه". إسناده صحيح على شرط الشيخين .

باختصار
شديد -

الموضوعية لا تنتظر الكراهية لتظهر.

اختي الجميله هيام
Omar..jordan -

دعينا من اديان الاستبداد .. ما قاله الاخ المعلق بخصوص المذابح بين شعوب اوروبا ومذاهبها حقيقه لا خيال .. وما تقويله انت بخصوص التراث الفقهي الروائي للمصحف صحيح والمذابح بين ال اميه وال عباس والشيعه والسنه والكراهيه والحقد فيما بينهم حقيقه ايضا .. لكن يا اختي الحبيبه ان كنت مؤمنه بالله وكتبه فلا يستوي ان نرد السبب في هذا للكتب السماويه .. ولاء وبراء .. ماذا ومن ماذا؟؟ من اخوتي واخواتي بالايمان بالله وكتبه؟؟ .. المصحف للكل يا عزيزتي .. والله عز وجل لم يلغي اي شرع انزله .. وفي المصحف ايات كثيره ليست اصلا لاتباع ملة محمد عليه السلام .. مثلا (وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه .....) .. ثم موضوع الجزيه؟؟ هل انت تحرمي ما حرم الله ورسوله (الرسول ليس اسم علم)؟؟ وهل انت تؤمني بالله واليوم الاخر ؟؟ وهل انت تقاتلي المؤمنين؟؟ هذه من قوانين رد اعتداء المجرمين .. ليست لك يا انت هيام

النسخ في الكتب السماوية
اختراع مسيحي اصلاً -

النسخ في كل الأديان والرسالات فيسوع مثلاً قال في اول أمره لما كان ضعيفاً مستضعفاً قال أدر خَدَّك الأيسر بعد الأيمن بعد ذلك بعد ان قوي وتعملق قال هاتوهم واذبحوهم قدامي وقال بع ملابسك وأشتر سيفا وعلى نهجه سار اتباعه وبالغوا في القتل حتى بلغت الكلفة تنصير ملايين عنوة وابادة ملايين اخرين ونهب ثروات حضارات من ذهب وفضة وعادت اخرى نفيسة بلغت مليارات واسترقوا ملايين البشر فيقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون ومن الزنوج (٦٠) مليونا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! فكل ما يوصم به الاسلام ويعير به المسلمون مارسه بتوع المحبة والسماحة والسلام مليارات المرات وبصورة بشعة وحقيرة قل مثيلها في تاريخ البشرية ولا زالوا مستمرين فيه اخره في أفغانستان والعراق حيث مات أربعة ملايين انسان عشان كذبة ويسوع أوصاهم قال لا تكذب لا تقتل 🤔بينما في الاسلام نجد ان هناك ملايين الكفار والمشركين في المشرق ولهم آلاف الكنائس والأديرة عايشين ومرتاحين ومتنغنغين آخر نغنغة وبيسبوا ويشتمون الاسلام والمسلمين في مواقع المسلمين ؟!

ارجو ان يكون الكاتب قد
اقتنع بإنسانية المخالفين -

اعتقد ان الكاتب قد اطلع بما يكفي عن إنسانية المسيحيين المشارقة وتعليقاتهم التي تقطر محبة وتسامح وانسانية بإتجاه الاسلام والمسلمين ؟!