كتَّاب إيلاف

تركيا وفزاعة الأمن القومي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لو لم يكن الوضع السوري على ماهو عليه اليوم، هل كانت تركيا تتجرأ بإنتهاك حدودها بهذه العنجهية والوقاحة وتستبيح لنفسها كل هذا  القتل والدمار والتشريد تحت ذريعة حماية أمنها القومي؟ ثم بأي مسوغ قانوني دولي تبيح تركيا لنفسها أن ترسل دباباتها وطائراتها الى داخل دولة ليست هي في حالة حرب معها لمجرد أن هناك قوة مدنية ( غير نظامية ) وهي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تشتبه تركيا بأنها تشكل تهديدا مستقبليا على أمنها القومي ؟ وهل بإمكان تركيا أن تفعل الشيء ذاته مع إيران وعلى حدودها قوة مماثلة للقوة التي تحاربها تركيا اليوم في سوريا وهي " حزب الحياة الحرة الجديدة " التي يشتبه بنفس الحال بأنه جناح إيراني لحزب العمال الكردستاني؟ ثم أين ومتى أعلن هذان الحزبان بأنهما جناحان مرتبطان بحزب العمال الكردستاني حتى تبرر تركيا عدوانها عليهما؟

سؤال في السياق ذاته ، هل يجيز القانون الدولي لدولة عربية  أن ترسل طائراتها ودباباتها الى داخل أراضي دولة جارك لضرب أقلية هناك بإعتبارهم خصوما يهددون أمنها القومي؟ أو أن تجتاح أراضي جارتها لأن فيها عدد من تلك الاقلية يهددون أمنها القومي مستقبلا؟

لو كانت تركيا تعتبر كل الكرد أعداء لها ويشكلون تهديداً على أمنها القومي، فلماذا قبلت أساسا بإلحاق الجزء الأكبر من كردستان الشمالية بحدودها عند تقسيم كردستان بداية القرن الماضي؟ولماذا تتعامل تركيا مع كرد العراق سياسيا وإقتصاديا، بل تخوض الحرب لصالح بعض أحزابهم، ولا تعتبر هؤلاء تهديدا لأمنها القومي، في حين أنها تهاجم كرد غربي كردستان (روزئافا) وتسعى الى إبادتهم بإعتبارهم أعداء لها؟ وأي أمن قومي يهدده كرد سوريا وهم لم يجتازوا حدود تركيا يوما ولا يطمعون أبدا بالهجوم ولو على المخافر الحدودية التركية القريبة منهم؟ وأين ومتى شكل كرد سوريا تهديدا لأمن تركيا وهم في حالة حرب عظمى مع القوى الإرهابية دفاعا عن أرض بلدهم؟ ولماذا تجيز تركيا لكرد العراق أن يتنعموا ليس بحكم ذاتي فحسب، بل بشبه دولة مستقلة بجوارها، وتمنع حق الإدارة الذاتية للقوى الكردية داخل أراضيهم القومية بسوريا؟

إن تركيا تستخدم هذه الفزاعة لتبرير وشرعنة سياساتها العنصرية البغيضة ضد الشعب الكردي، وأن رئيسها المصاب بالهستيريا يسعى لإستعادة جزء من كرامته المهدورة على الصعيدين الدولي والإقليمي على حساب شعب لاحول له ولا قوة سوى الإيمان بعدالة قضيته القومية، فالمعلوم أنه بعد أن أغلق الاتحاد الأوروبي جميع الأبواب أمام تركيا للإنضمام الى عضوية النادي الأوروبي، وبعد الهزيمة المنكرة لحلفائها من جماعات داعش والنصرة والقوى الإرهابية الأخرى في سوح القتال بالعراق وسوريا، وبعد تغير مواقف دول العالم تجاه تركيا وتحجيم دورها على الساحة الإقليمية، يحاول أردوغان أن يستعيد دوره ببناء  مجد مزيف عبر خوض حرب غير متكافئة مع شعب أعزل لايمتلك سوى البنادق مقابل طائرات اف 16 ودبابات ألمانية متطورة.

يريد أردوغان أن يقول للعالم والمنطقة بأنه مازال موجودا وعلى الآخرين أن يراعوا دوره في التخطيط لسياسة المنطقة، والثمن يدفعه الشعب الكردي في روزئافا دون أن يكون له يد في عزلة هذا النظام الفاشي.

لقد قلتها مرارا وتكرارا بأن كل الدكتاتوريين في العالم وعبر التاريخ هم أغبياء، وبنتيجة غبائهم يرتكبون خطأ قاتلا سيودي برؤوسهم كما شاهدنا ذلك عبر صفحات التاريخ، فلو لم يرتكب هتلر حماقة إجتياح الأراضي السوفيتية أثناء الحرب العالمية الثانية، لما ألب على نفسه قوة عظمى مثل الجيش الأحمر. ولولا حماقة صدام حسين بإحتلال الكويت لما علقت رقبته بحبل المشنقة. ولولا غباء الرئيس المصري حسني مبارك بتوريث السلطة لإبنه لما ثار خمسين مليون مواطن مصري ضده . ولولا عنجهية أولاد القذافي وتهتكهم لما وصل الحال الى إخراج أبيهم من داخل أنبوب المجاري . هكذا هي تصاريف القدر الذي يحكم على كل دكتاتور بمصير محتوم . ولن يكون أردوغان إستثناءً ، لأنه بالفعل تحول الى دكتاتور قصير النظر لا يرى سوى مسافة شبر واحد أمامه، وبالتاكيد ستكون مغامرته الطائشة في سوريا وكردستانها هي القشة التي ستقصم ظهره وترميه في مزبلة التاريخ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا عن غزو كركوك وغيرها
برجس شويش -

الكاتب اعلاه لم يكتب ولو جملة واحدة يندد فيها بغزو كركوك وغيرها من مناطق كوردستان من قبل الحشد الشعبي الارهابي والجيش العراقي بدعم وتنسيق مع ايران الملالي, وما الفرق بين الغزو التركي و الغزو العراقي لكوردستان .كان الاولى بكم ان تعطي ما فعلته وتفعله الحكومة الطائفية في كركوك و غيرها من تنكيل و تشريد وسياسات التعريب والابعاد للكورد في كركوك ومن ثم تتحدث عن الغزو التركي لغرب كوردستان. كنت من دعاة غزو كوردستان من قبل الطائفين في مقالات سابقة لك انتقاما من قيادة كوردستان, كنت واضحا في ذلك وارجو لان لا يعتقد القراء الكرام بانها تهم باطلة , ليراجعوا ما كتبته قبل غزو كركوك .

الابادة الارمنية والمسيحية
الاتراك والمرتزقة الاكراد -

لا فرق بين القتلة الاتراك والاكراد فالاثنان اتفقا معا وشاركو افي قتل واستكراد وتتريك الارمن والاشوريين واليونان المسيحيين فعندما نزلت سفينة نوح على جبال ارارات الارمنية وارسل الحمام فرجعت حاملة غصن الزيتون علامة السلام وهدا الرمز الارمني غصن الزيتون استخدمه كل العالم كرمز للسلام العالمي وها الاتراك يستخدموها كرمز للتدمير بعد الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد الاتراك والمرتزقة الاكراد بندقية الايجار

ما العلاقة بين انتحار
الحيتان والأكراد -

ما العلاقة بين طائفة منالاكراد و انتحار الحيتان ؟! لسبب غير مفهوم تقوم الحيتان بعملية انتحار جماعي باندفاعها نحو المياه الضحلة بالرغم من محاولة حماة البيئة إعادتها الى المياه العميقة ؟! عناد طائفة من الاخوة الاكراد يشبه سلوك هذه الحيتان !بالرغم من إنهاء حزب العمال الكردستاني لعملية السلام من طرف واحد عام 2015، وإهدار حزب الشعوب الديموقراطي لفرصته كلاعب سياسي محتمل، إلا أن أردوغان كان دوماً يقول إنه سيصل إلى الأكراد أنفسهم، إلى زعماء مجتمعاتهم، ورموزهم السياسيين، والمواطنين العاديين منهم، رجال أعمالهم، ومؤسساتهم وجمعياتهم، ليعالج قضاياهم جميعها بشكل مباشر. وشدّد على أنه فلا يمكن ترك الأكراد لرحمة حزب العمال ولأيديولوجيته الماركسية اللينينية المتجبرة، وهو الذي يصنف منظمة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ولم تقتصر أعماله الإرهابية البربرية على مؤسسات الدولة التركية، وشملت الأكراد الذين لا ينتمون إلى أيديولوجياته.: إن حماية الأكراد من حزب العمال لا يعني فقط الاعتراف بحقوقهم ورفع مستويات معيشتهم، ولكن أيضاً حمايتهم من عنف واضطهاد حزب العمال. فأغلبية الأكراد في ديار بكر، هكاري، شرناق، وغيرها من المدن ذات الحضور الكردي، تقول إنها تدعم الإجراءات الأمنية الأخيرة ضد حزب العمال وعناصره المسلحة في المناطق الحضرية، لأنها تمنحهم إحساساً بالحياة الطبيعية وأملاً بالمستقبل.أما تلك الحكومات الأوروبية، التي تمنح حرية الحركة لتجمعات حزب العمال في مختلف دولها، فهي تسعى لاستخدامهم ضد تركيا، بشكل لا ينتهك مبادئهم وحسب، بل يدخل كذلك في سياق استراتيجية الهزيمة الذاتية. ذلك الخطأ تكرره كذلك الإدارة الأمريكية من خلال دعمها للفرع السوري من حزب العمال، والمسمى بـ"وحدات حماية الشعب"، وذلك بحجة محاربة داعش.ليس سراً أن حزب العمال يستخدم الحرب السورية كأداة في سياق أطماعه الإقليمية، الأمر الذي يجعل من سياسة دعمه، ودعم فروعه ونسخه المتعددة سواء في أوروبا أو سوريا؛ ستكون له عواقب جدية على السلام والأمن في الإقليم.في الوقت ذاته، فإن الأغلبية الساحقة من الأكراد، متعبون ومستاؤون من استمرار استخدامهم كبنادق في أيدي الآخرين .

يخشى الصليبيون الارمن
الكشف عن ملفهم الاجرامي -

نشرت صحيفة " " التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن هؤلا

لا دين و لا مِلة لهم!!!.
عبد الله -

للدولة التركية كامل الحق في حماية أمنها القومي من الجماعات الإرهابية و لا سيما أن التاريخ برهن أن الكورد تم شراؤهم بالجنيهات الذهبية بالأمس و اليوم "يقبضون" الدولارات... و ما زال من السهولة بمكان توظيفهم كمُرتزقة و عملاء في المشاريع الغربية اليهودية-المسيحية أو الأرثودوكسية في المنطقة العربية و التركمانية...لأنهم طماعين بطبعهم و سُذج و يُمكن التلاعب بعقولهم بسهولة من طرف اليهود . أنا مع أردوغان لتطهير المنطقة من هذه الحثالة من المُرتزقة الكورد التي لا دين و لا ملة لها.

معاهدة سيفر 1920 غصبا عل
اعداء الارمن اعداء سيفر -

ارمينيا العظمى باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني قادمة وستطبق معاهدة سيفر 1920 غصبا على اعداء الارمن اعداء سيفر 1920 فلا مكان للامبراطوريتان الفاشستيتان التركية والكردية في الهضبة الارمنية المحتلة مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923

الشعب الارمني المسيحي
ابيدو واستكردو واستتركو -

الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار ان الشعب الارمني المسيحي وكل الشعوب المسيحية في بلادهم شرق تركيا/ الهضبة الارمنية المحتلة دبحو وقتلو وابيدو واستكردو واستتركو بالملايين امام انظار العالم الموت لتركيا وكردستان لا لتركيا ولا لكردستان في الهضبة الارمنية المحتلة

مرتزقة
كوردي من دهوك -

جميع الابواق الدعاية واعضاء ومعهم الاحزاب التركمانية الكارتونية لحزب البارزاني فرحون بقتل وابادة لشعب الكوردي في سورية وكانوا قيموا القيامه لاجل الاستفتاء لعائلة البارزاني الفلشلة اساسا لاجل بقائهم في السلطة لاجل نهب الثروات الشعب ولا سمعنا صوتهم لاستنكار الهجمة الاوردغانية العسكرية على شعب مسالم حقا اثبتوا لتاريخ انهم ضد التحرر الشعوب والانسانية .

انا كوردي
وانت كوردي لكن .. -

:أنت كوردي على الرأس و العين و أنا كوردي أيضا، أحترمك مهما كنت.‏لكن أن تضع يدك بيد أمريكا وترفع سلاحك بوجهي وتشتم ديني و كتابي و نبيي و مقدساتي و صلاح الدين الأيوبي و تخطف بنتي وابني للتجنيد اﻹجباري وتكتم فمي و تكسر قلمي و تفرض علي إتاوات أو تشردني !. فلا إحترام بل أنت العدو

إرهاب العثمانيين مثبوت 1
سمير -

مرة اخرى يحاول المؤمنين اليائسين ان ينكروا الحقائق الدامغة التي تكشف إجرامهم .بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين لا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ تارة تقولون ان الاتحاد والترقي كانت علمانية وتارة قومية متطرفة, ثم تقولون ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. وإن كان مصدرك صحيفة ميللي التركية, فهل تعتبر ان ذلك مصدرا اساسا وموثوق به؟؟؟ الم اقل انك لا تستطيع الاتيان بمصدر واحد معترف به دوليا وعالميا حول المزاعم والاكاذيب التركية, التي هي إمتداد الاكاذيب و خرافات المؤمنين من القرن السابع الميلادي ولليوم؟ من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية ((((الخلافة العثمانية))))) جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت باشا, مدحت باشل وغيرهم من (ابطال) او بالصحيح مجرمي مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلونا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعون من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكن اين المفر من الحقائق الدامغة, وكذلك اكاذيب وروايات الاتراك التي لا يوجد إثبات تاريخي واحد يسند ويؤكد رواياتهم, إلا من هم من امثالك من المعتوهين. لو تؤشروا لنا عن اي ارمني يعترف بمذابح الارمن ضد الاتراك, نكون شاكرين لكم, ولكن هنالك مئات بل الاف الشخصيات التركية , ضمنهم حفيد جمال باشا السفاح يعترفون ويقرون بانها تطهير عرقي. وهؤلاء هم احفاد المغول والتتار الذين احرقوا وابادوا كل شيء بعد الدولة العباسية ضمنهم مئات الاف من العرب, فحتى تاريخكم

إرهاب العثمانيين مثبوت 2
سمير -

وعلى ذكر (مجازر) الارمن بحق المسلمين, فبربك هل لديك إثبات تاريخي و موثق حول هذيانك ام انك كما تربيت على الكذب تخرف وتريد من الجميع تصديق خرافاتكم, مثل حمل الاربع سنين و الكهف وبول البعير والوحي. وبعد ان إستقر الارمن في بعض الدول العربية التي اوتهم (حسب تفكيركم الضحل) وقوى عودهم, لماذا لم يتحالفوا مع اعدائها؟ ام ان عقدة الخيانة التي هي من صفاتكم تجبركم على إطلاقها بحق كل من لا يسايركم, كالشيعة (عملاء ومتحالفين مع إيران) والاقباط (عملاء ومتحالفين مع الامريكان والصهاينة!!), والاكراد (عملاء ومتحالفين مع امريكا والصهاينة), واليهود اصلا هم عملاء للصهاينة, مع ان اغلبهم يكره (دولة الصهاينة) إلا انكم تصرون على انهم عملاء, وكل المسيحيين هم عملاء للغرب الكافر الذي يتربص بتطوركم ويحاول تقسيم امتكم ونهب خيراتكم ووو. كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليكم بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وهي موجودة بالتفصيل في موسوعة ويكبيديا, وتستطيعون البحث عنها في الاتنرنيت, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة كما تكذب انت هنا وهي من اركان بدعتكم الخمسة, الكذب, القتل, الارهاب, التطهير العرقي و التزوير واكاذيب لا حصر لها لكنها تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك:مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء بعضا من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة يفتخرون بانهم اتراك ولكنهم بنفش الوقت يعترفون بانها مذبحة ويجب الاعتراف بها. تانر اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكا

إرهاب العثمانيين مثبوت 3
سمير -

وبالمنسابة, قام حسان جمال, حفيد جمال السفاح بزيارة الى ضريح الشهداء الارمن في عاصمة ارمينيا, و كتب في صفحة الزيارات, اعبر عن عميق اسفي لتلك الحادثة الرهيبة التي تطاردني وعائلتي كل يوم, ولكني لا استطيع تغيير التاريخ, تلك المجزرة البشعة نفذها من كانوا يريدون الايقاع بجدي ونجحوا فيه (موجودة في اليوتيوب, مع باقي الاتراك الذين يؤكدون حدوث المذبحة). اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فهنالك حقيقة تتغاضون عنها عمدا. الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة العثمانية وتم تسفير الارمن اليها وكان امل العثمانيين بان يتقاتل العرب والارمن فيقضون عليهم بضربة واحدة ولكن, ذكاء الارمن, فوت الفرصة على العثمانيين . وبالحقيقة, مليون ونصف اغلبهم نساء واطفال وعجائز ومرضى ومات اكثرهم في الطريق, بناءا على اوامر السلطان العثماني و لم تكن تلك الدول (العربية) مستقلة اصلا. بإعتراف الاكراد, إستخدمهم العثمانيين في تنفيذ مجازر ضد الارمن, الايرانيين وحتى العرب, ثم بعد ان نفذوا خطط العثمانيين, بداؤا بقتلهم, وهل من جديد من غدر وإجرام العثمانيين, ام نسيتم سياسة التتريك؟ ثم حين كان بوغوص نوبار باشا رئيسا لوزراء مصر لثلاث مرات, هذه قبل المذبحة, اسالوا المصريين عن مصر في عهده, وكيف اصبحت من بعده ولليوم. هذا للعلم, بان لست ارمنيا ولكني ضالع بتاريخهم المشرف وتاريخكم مع العثمانيين التي يقطر شرا ولؤما وخبثا و إجراما لا مثيل لها في التاريخ. إقرا في إيلاف "لإبادة الجماعية للأرمن في كتابٍ جديد لأورهان باموق". لا تحشروا اسماءا لا تعرفون ما هو تاريخهم الاسود كتاريخكم. وتاكد من كل ما ذكرته من خلال الانترنيت والكتب والجرائد. و يقول المؤرخ والبروفيسور التركي تانر اكجم, إذا ارادت تركيا ان يحترمها المجتمع الدولي, فعليها مواجهة تاريخها الاسود, ولتبدا بالاعتراف بان الدولة العثمانية إقترفت اول مذبحة بحق المسالمين الارمن عام 1915, وبحق باقي الاقليات.

إرهاب العثمانيين مثبوت 4
سمير -

وفي كتابه بعنوان , (Shameful Act) وترجمته (عمل مشين) . وتقول الباحثة والكاتبة الامريكية سامانثا باول وممثلة الولايات المتحدة في الامم المتحدة, في كتابها المعنون Problem from Hell)) وترجمتها (مشكلة من الجحيم) تقول فيه بان العالم لا يستطيع ان يقف مكتوف الايدي كما فعل عام 1915, حين تم ذبح حوالي ملوين ونصف من الارمن العزل واغمض العالم اجمع عينيه عن تلك الجريمة البشعة بحق البشرية جمعاء, وليس بحق الارمن. اما روبرت فيسك, الصحفي والكاتب البريطاني المعروف, فيقول: حفرت بيدي قبور مئات اللاف من الارمن جلهم من النساء والاطفال وهم مدفونين بصورة جماعية, ويدل ذلك على انهم دفنوا وهم احياء, وعثرت على بقايا جثث من النساء وكل ملابسهم مغطاة بلون احمر قاني من الامام ومن الخلف, تبين فيمن بعد بانها دمائهم, وذلك يعني انه تم إغتصابهن من الجهتين ثم إما قتلهن او دفنهن احياء. كما اصدر شريف مكة عام 1917بيانا لحماية الارمن جاء فيها بالنص: الحسين بن علي شريف مكة: باسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله وحده. من الحسين بن علي ملك البلاد العربية و شريف مكة الامراء الاجلاء الاماجد الامير فيصل والامير عبد العزيز الجربا, السلام ورحمة الله وبركاته. اما بعد, صدرت الاحرف من ام القرى (مكة) بتاريخ 18 رجب 1336 هجرية,نحمد الله الذي إلا هو, اليكم ثم نصلي ونسلم على نبيه واله وصحبه وسلم. ونخبركم باننا والثناء له تبارك وتعالى بصحة وعافية ونعمة من فضله ضافية وافية واسبل الله علينا واياكم سوابغ وجهاتكم, من الطائفة الارمنية تساعدونهم على كل امورهم, وتحافظون عليهم كما تحافظون على انفسكم واموالكم وابنائكم وتسهلون كل ما يحتاجون اليه في ظعنهم وإقامتهم, فهم اهل ذمة المسلمين, والذي قال فيهم صلوات الله عليه وسلامه, من اخذ عليهم عقا بعير, كنت خصمه يوم القيامة وهذا من اهم ما نكلفكم به, وننتظره من شيمكم و هممكم والله يتولانا واياكم بتوفيقه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبالطبع, حين ينفند احدهم اكاذيبكم, ولا تستطيعون الرد عليه, لا يهمكم ما يقول وذاك مرتد وكذا وكذا, ولكن العالم اجمع يعترف بهم لانهم يضعون حقائق وإثباتات, لا تخريف وروايت لا تستطيعون إثباتها, ولا يعترف باكاذيبكم إلا من كان على خلقكم. اخلاقكم لا وجود فيها لكلمات الخجل والحياء, ولكم مليئة بالغدر والغش والاجرام والانحراف, صفات المؤمنين منكم.

دواعش الخلافة العثمانية
سمير -

تاريخ و معلومات خطيرة-موثقة وموجدة في كل كتب التاريخ ما عدا كتب تاريخى العثمانيين الاوغاد وكتب تاريخ المؤمنين, لانها عبارة عن متب امكاذيب وليست كتب تاريخ.بعد وفاة ( أرطو غرول ) نشب خلاف بين (أخيه) دوندار و( ابنه) عثمان , انتهى بأن قتل عثمان (عمه) واستولى على الحكم , وهكذا قامت الدولة العثمانية . حفيده ( مراد الاول )عندما أصبح سلطاناً .. قتل ايظاً (شقيقيه) ابراهيم وخليل خوفاً من مطامعهما.ثم عندما كان على فراش الموت في معركة كوسوفو عام 1389 أصدر تعليماته بخنق ( ابنه ) يعقوب حتى لاينافس ( شقيقه ) في خلافته السلطان محمد الثاني ( الذي فتح اسطنبول ) أصدر فتوى شرعية حلل فيها قتل السلطان لشقيقه من اجل وحدة الدولة ومصالحها العليا .السلطان مراد الثالث قتل اشقاءه الخمسة فور تنصيبه سلطاناً خلفاً لابيه: ابنه محمد الثالث لم يكن اقل اجراماً فقتل أشقائه التسعة عشر فور تسلمه السلطة ليصبح صاحب الرقم القياسي في هذا المجال. يضيف الاعلامي التركي ( رحمي تروان ) في مقال بعنوان ( ذكريات الملوك ) , يقول : لم يكتف محمد الثالث بذلك , فقتل ولده الصغير محمود الذي يبلغ من العمر 16 عاماً , كي تبقى السلطة لولده البالغ من العمر 14 عاماً , وهو السلطان احمد , الذي اشتهر فيما بعد ببنائه جامع السلطان أحمد ( الجامع الازرق ) في اسطنبول . عندما أرادت ( الدولة العثمانية) بسط نفوذها على القاهرة قتلوا خمسين الف مصري مسلم . أرسل ( السلطان سليم ) طلباً الى ( طومان باي ) بالتبعية العثمانية مقابل ابقاءه حاكماً لمصر . رفض العرض . لم يستسلم . نظم الصفوف . حفر الخنادق . شاركه الاهالي في المقاومة ..فهرب لاجئاً لـ (صديقه) الشيخ حسن بن مرعي . وشى به صديقه . فقُتل . وهكذا اصبحت مصر ولاية عثمانية . ثم قتل السلطان سليم بعدها ( شقيقيه ) لرفضهما أسلوب العنف الذي الذي انتهجه في حكم .. في كل ماسبق :القاتلون كانوا يريدون خلافة اسلامية , والمقتولين كانوا يريدون خلافة اسلامية ايظاً . القاتلون يرددون . الله أكبر .والمقتولين كانوا يرددون الشهادتين.. مسلسل قديم .. مرعب , ومخيف , لكننا لم نقرأونتدبر من التاريخ الا ما اريد لنا فقط ان نقرأه ونتدبره .فأفتينا أن داعش وليدة اليوم . وعملنا انفسنا مندهشين ومرعوبين !!! عذراً لم نذكر ملايين الأرمن والاكراد والمسلمين والمسيحيين في اوربا من ضحايا الخلافة العثمانية الدموية . ما زال الات

شارع فخر الدين باشا 1
سمير -

الفاظكم واكاذيبكم نضح تربيتكم الاجتماعية والدينية الركيكة التي لا اساس ولا مبدا ولا حقائق فيها إضافة الى وهشاشة إيمانكم المرعوب واركانها الخمسة: الكذب, السرقة, الغزو, الارهاب والتطهير العرقي مراة تعكس الحقية التي تربيتهم عليها من حقد, تعصب, إجرام و دنائة لامثيل لها. يا ريت لو تستطيع ان تفسر لنا ما فعله المعتوه الملقب فخر الدين بكم وبالضبط في المدينة المنورة!!! إستخدم قطعة اللحم التي وضعها الرب في جمتجم كل عباده, ولكنكم تستخدمونها في الكذب, السرقة, الغزو, الارهاب والتطهير العرقي فقط. تركيا تتحدى الامارات وتطلق اسم شارع فخر الدين باشا على شارع سفارة الامارات في انقرة , وهو العثماني القذر الذي كان اخر الامراء العثمانيين على المدينة المنورة. منقولة من الويكيبيديا: قام فخر الدين باشا عام 1915, وخوفا من ان تقوم المدينة المنورة باللحاق بالثورة العربية ضد الدولة العثمانية المنهارة او رجل اوروبا المريض, وشك في اهاليها وتعاطفهم مع الثورة العربية بتجفيف المدينة المنورة من سكانها، وترحيلهم قسرياً إلى مناطق بعيدة في الشام، واسطنبول، والعراق، والحفاظ قدر الإمكان على المدينة المنورة مرتبطة بالحكم العثماني، وتسليحها خوفا من هجمات القبائل البدوية المحيطة بالمدينة والراغبة في تحريرها من حكم الدولة العثمانية. إضافة إلى ترحيل كل الآثار النبوية التي لا تقدر بثمن إلى اسطنبول. كان حمزة إبراهيم غوث من الأشخاص الذين عاصروا التهجير القسري الذي حدث بالمدينة المنورة ورفضوا التهجير القسري، ومغادرة المدينة المنورة. أما الشيخ عمران محيي الدين بن عبد الرحيم الحسيني فذكر أنه تم ترحيلة ومجموعة بالقوة الجبرية بعد أن امتنعنوا في البداية من الخروج من المدينة المنورة، وعاش في دمشق حتى دخلت المدينة المنورة في حكم الأشراف عام 1338هـ. كذلك أمر الشريف حسين بعدم التعرض على أي قطار يحمل اهالي المدينة المنورة المهجرين من قبل جنود فخري باشا في المرحلة الإجبارية في إتجاه تبوك، والشام، او العراق، او اسطنبول، و تفيد بعض المعلومات التي سجلتها لكبار السن ممن عايشوا تلك الفترة ان من بقي في المدينة من اهلها 140 رجل و عدة نساء فقط . بينما تمكن العلامة الشيخ الفا هاشم الأفريقي من إقناع فخري باشا بعدم ترحيل و إخراج جماعته الأفارقة من المدينة المنورة، حيث إستجاب فخري باشا لطلبه على ان يقف الرجال منهم بجانبه خلال الحصا

اسم شارع فخر الدين باشا 2
سمير -

يعني الدولة العثمانية القذرة لم تقم بقتل وترحيل الارمن واليونانين والاثوريين والسريان فقط. بل وكذلك العرب المسلمين ومن المدينة المنورة. وبعد كل هذا, وإضافة الى موقفها الحالي من الامارات, اليس هذا دليل كافي للمؤمنين , ومن يدور في فلكهم, ان هؤلاء الوحوش, وقردوغانا هذا حفيد فخر الدين المجرم, همهم الوحيد هو القتل وإرتكاب المجازر ولا كثر من قرنا من الزمان الان , بحق كل الشعوب التي كانت تحتلها وتريد إعادتها الى دوليتهم العثمانية المجرمة, الم يحن الوقت بان يقوموا بوقف هذا الوحش ومن امثاله من ان يهاجموا دولا وشعوبا تخلصت من إستعمارها او لا زال معظم اراضيها محتلة من قبلهم, الم يحن الوقت بإعتبارهم مجرمين؟ الم يحن الوقت لمراجعة موقفكم من هذا المجرم؟ والله و في وقت قريب, سيعلن بان السعودية وكل الدول العربية هي جزء من الدولة العثمانية و خرجت عن طاعتها إبان (الهجمة الشرسة على الدولة العثمانية) ولا ت ساعة ندم. هنالك مقولة متداولة بين العالم اجمع, تقول لا تعطي ظهرك لاي تركي لانه سيطعنك حتى تموت من نزيفك ثم يقول عنك بانك طعنته اولا!!! اصحوا يا عالم اردوغانا هذا يريد إرغام العالم على العودة الى دوليتهم العثمانية المجرمة, عربا, اكرادا, مسيحيين, ارمن, مسلمين, يهود وكل الاديان و القوميات, لان العثمانيين اصلهم تتار ومغول و لا يعرفون ايا من اديان الله.

shame
free -

shame on you for insulting the whole Kurdish population, if you have an argument , make your case, by just insulting someone it tells me how low and ignorant you are. no point to have have an intelligent discussion, because you are to dumb to understand