فضاء الرأي

غصن الزيتون التركي!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مجرد اطلاق تسمية (غصن الزيتون) على العمليات الحربية واسعة النطاق التي تشنها حكومة السيد اردوغان ضد الشعب الكوردي في مناطق عفرين دليل كافي على النهج العدواني اللاإنساني الذي تمارسه هذه الحكومة وطريقة تفكير مراكز القرار فيها التي تصور قتل الأبرياء واباحة دمائهم واجتياح أراضي الغير وتدمير العديد من القرى والدساكر بأنه (غصن زيتون) الذي عرفته اغلب الحضارات البشرية من خلال قصة الحمامة التي عادة الى سفينة نوح وهي تحمل غصن زيتون دليلا على وجود الأرض واليابسة ونهاية الطوفان وبداية الحياة الجديدة والامن والسلام.

هذه هي العقلية التي تعادي كل ما هو كوردستاني وتنشر الخراب والدمار أينما حلت وتعتبر الايغال في الدم الكوردي (غصن زيتون)!

المؤسف والمحزن ان تجري هذه العملية العدوانية البشعة تحت انظار العالم لاسيما روسيا الاتحادية التي انسحبت من عفرين لتسمح بإتمام الجريمة والولايات المتحدة التي منحت تركيا الضوء الأخضر على حد قول المحلل السياسي التركي (عمر كوش) لصفحة ( المصراوي) بتأريخ 22/1/2018 بالإضافة الى تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الذي اكد على ان انقرة أبلغت الولايات المتحدة الامريكية مسبقا بالعمليات وان لتركيا مخاوف امنية (مشروعة!)، هذا الموقف الذي يزيد من عزلة أمريكا في المنطقة عامة وسوريا خاصة كما ورد في تقرير معهد الشرق الأوسط الذي اعده السفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد واكد على (ضرورة ان تعزز أمريكا من تحالفها مع الكورد او الخروج من سوريا تماما)وربما الخروج من المنطقة برمتها.

(غصن الزيتون) التركي لا يهدد فقط حياة الالاف من المواطنين في منطقة عفرين وانما ينسف عملية (التسوية السلمية) في سوريا ويؤدي الى تجدد التهديدات الإرهابية و عودتها بقوة الى الساحة السورية بالإضافة الى انها تهدد الامن والسلام الهش في منطقة الشرق الأوسط حسب تصريحات جاويش اوغلو الذي قال في كلمته بمدينة أنطاليا جنوبي البلاد (إن بعض الدول تطلب من تركيا حصر عملية «غصن الزيتون» بمنطقة عفرين) وقال (إن كنتم تقصدون بإبقاء العملية محدودة فقط ضمن حدود عفرين وأن لا نمضي أبعد منها، فهذا الطلب لا يعني لنا شيئاً) كما اكد ان (التهديدات الإرهابية إن أتت من عفرين أومن شنكال أو من قنديل أو من منبج أو من شرق الفرات، أو أي مكان آخر سنتصدى لها ونبيد التنظيم الإرهابي) مما يعني حربا شاملة  ضد ما يسميه بالإرهاب زورا وبهتانا مع ان دولته هي التي تمارس الإرهاب ضد الشعب الكوردستاني ومواطني الشمال السوري العزل وتهدد باجتياح كوردستان العراق اذ يبدو ان النظام المعزول والمرفوض داخليا وعلى المستويين الإقليمي والدولي الى حد كبير يصدق اوهامه حول إعادة بناء الإمبراطورية العثمانية. 

الاستنكارات الخجولة وطلبات التهدئة وعدم التصعيد لا تنقذ حياة أبناء عفرين المغدورة من جبروت الالة العسكرية لثاني قوة في حلف الناتو وطائراتها التي تقصف المدنيين وتقتل الأبرياء من النساء والشيوخ والأطفال وعلى العالم المتحضر لا سيما الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الامريكية ان كان لديهما أي احترام للإنسان وكرامته وحريته  ان تدخل من خلال موقف حاسم لإنقاذ عفرين من المجزرة المتوقعة فيما اذا قدر لقوات الاحتلال التركي ان تنجح في مسعاها الاجرامي والتي لم يسمع العالم عنها وعن بطولاتها غيرقتل المواطنين الكورد العزل وحرق قراهم وتدمير مدنهم ومحاولة الغاء وجودهم ولغتهم وثقافتهم الوطنية وأيضا من اجل انقاذ وحماية البقية الباقية من الامن والسلام والاستقرار في المنطقة إزاء الطموحات المجنونة للسلطان العثماني المصاب بمرض فوبيا كوردستان ووزير خارجيته الذي يعلن صراحة بان طلب عدم التصعيد لا يعني لهم شيئا!!

sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضوء اخضر
محمد البغدادي -

.الاتراك يهاجمون الاكراد يوميا منذ 10 سنوات ولكننا لم نسمع بهكذا حملة اعلامية ضد الترك كما في هذه الايام والكتاب الاكراد كانو ا خرس عندما تقصف يوميا الطائرات التركية قرى حدودية ويموت مدنيين عراقيين اكراد ولكنهم الان نهضوا من النوم ويبكون كذبا على اكراد سوريين في عفرين ..ماهذه الصفاقة ؟ ...تمهلوا قليلا ولاتندفعوا فالاوامر البرزانية متغيرة حسب الظروف ...وبالمناسبة من حق تركيا حماية امنها وحدودها من اي انفصالي وهذه لعبة الامم وليس لعب اطفال

التجاره تتطلب العنصره
Omar..jordan -

هل كان للكرد دور ايجابي في ثورة مجتمعاتهم على الاستبداد السياسي؟؟ هل اللغه يمكن ان تمثل هويه للانسان؟؟ هل تتقبل العنزه النباح ؟؟ هل يتقبل الكلب الزئير؟.. هل يعقل للانسان في هذا العصر .. عصر تعدد لغات الفرد وعصر اختلاط الانساب وعصر الفكر والعلم والايدولوجيا والتكنولوجيا والسرعه والانفتاح ان يبقى البعض ملتصق بغرائز حيوانيه!!! العنز الكردي يريد زريبه خاصه به دون غيره .. والغنم الفلسطيني من اجل زريبه خاصه به دون غيره يتقبل ان يبقي نصفه الثاني تحت احتلال ثيران البقر .. دنيا فيها العجب .. لا وليس هذا فقط حتى البعير الصحراوي كل منهم يبغى زريبته الخاص به .. ههههههه هههه .. لا اله الا الله ..

لا فرق بين القتلة
الاتراك والاكراد -

لا فرق بين القتلة الاتراك والاكراد فالاثنان اتفقا معا وشاركو في قتل واستكراد وتتريك الارمن والاشوريين واليونان المسيحيين فعندما نزلت سفينة نوح على جبال ارارات الارمنية وارسل الحمام فرجعت حاملة غصن الزيتون علامة السلام وهدا الرمز الارمني غصن الزيتون استخدمه كل العالم كرمز للسلام العالمي وها الاتراك يستخدموها كرمز للتدمير بعد الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد الاتراك والمرتزقة الاكراد بندقية الايجار

طماعين بطبعهم و سُذج!؟؟!.
عبد الله -

للدولة التركية كامل الحق في حماية أمنها القومي من الجماعات الإرهابية و لا سيما أن التاريخ برهن أن الكورد تم شراؤهم بالجنيهات الذهبية بالأمس و اليوم "يقبضون" الدولارات... و ما زال من السهولة بمكان توظيفهم كمُرتزقة و عملاء في المشاريع الغربية اليهودية-المسيحية أو الأرثودوكسية في المنطقة العربية و التركمانية...لأنهم طماعين بطبعهم و سُذج و يُمكن التلاعب بعقولهم بسهولة من طرف اليهود .أنا مع أردوغان لتطهير المنطقة من هذه الحثالة من المُرتزقة الكورد التي لا دين و لا ملة لها.

الاخوة الاكراد الأعزاء
وظاهرة انتحل الحيتان -

ما العلاقة بين طائفة منالاكراد و انتحار الحيتان ؟! لسبب غير مفهوم تقوم الحيتان بعملية انتحار جماعي باندفاعها نحو المياه الضحلة بالرغم من محاولة حماة البيئة إعادتها الى المياه العميقة ؟! عناد طائفة من الاخوة الاكراد يشبه سلوك هذه الحيتان !بالرغم من إنهاء حزب العمال الكردستاني لعملية السلام من طرف واحد عام 2015، وإهدار حزب الشعوب الديموقراطي لفرصته كلاعب سياسي محتمل، إلا أن أردوغان كان دوماً يقول إنه سيصل إلى الأكراد أنفسهم، إلى زعماء مجتمعاتهم، ورموزهم السياسيين، والمواطنين العاديين منهم، رجال أعمالهم، ومؤسساتهم وجمعياتهم، ليعالج قضاياهم جميعها بشكل مباشر. وشدّد على أنه فلا يمكن ترك الأكراد لرحمة حزب العمال ولأيديولوجيته الماركسية اللينينية المتجبرة، وهو الذي يصنف منظمة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ولم تقتصر أعماله الإرهابية البربرية على مؤسسات الدولة التركية، وشملت الأكراد الذين لا ينتمون إلى أيديولوجياته.: إن حماية الأكراد من حزب العمال لا يعني فقط الاعتراف بحقوقهم ورفع مستويات معيشتهم، ولكن أيضاً حمايتهم من عنف واضطهاد حزب العمال. فأغلبية الأكراد في ديار بكر، هكاري، شرناق، وغيرها من المدن ذات الحضور الكردي، تقول إنها تدعم الإجراءات الأمنية الأخيرة ضد حزب العمال وعناصره المسلحة في المناطق الحضرية، لأنها تمنحهم إحساساً بالحياة الطبيعية وأملاً بالمستقبل.أما تلك الحكومات الأوروبية، التي تمنح حرية الحركة لتجمعات حزب العمال في مختلف دولها، فهي تسعى لاستخدامهم ضد تركيا، بشكل لا ينتهك مبادئهم وحسب، بل يدخل كذلك في سياق استراتيجية الهزيمة الذاتية. ذلك الخطأ تكرره كذلك الإدارة الأمريكية من خلال دعمها للفرع السوري من حزب العمال، والمسمى بـ"وحدات حماية الشعب"، وذلك بحجة محاربة داعش.ليس سراً أن حزب العمال يستخدم الحرب السورية كأداة في سياق أطماعه الإقليمية، الأمر الذي يجعل من سياسة دعمه، ودعم فروعه ونسخه المتعددة سواء في أوروبا أو سوريا؛ ستكون له عواقب جدية على السلام والأمن في الإقليم.في الوقت ذاته، فإن الأغلبية الساحقة من الأكراد، متعبون ومستاؤون من استمرار استخدامهم كبنادق في أيدي الآخرين .

التاريخ الاجرامي
للصليبيين الارمن -

نشرت صحيفة " " التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن هؤلا

واشنطن وتل ابيب
Omar..jordan -

الولايات الامريكيه المتحده دوله متعددة الاعراق فرنسيين على ابريطانيين على ايطاليين على هولنديين على بطيخ اصفر .. اجتمعوا وكونوا اعظم وارقى دوله في العالم.. والكيان الصهيوني بجانبكم دولة متعددة الاعراق خزريين مع بولنديين مع روسيين مع اتشيكيين مع شمال افريقيين مع بطيخ اصفر .. جمعوا وكونوا منهم دوله ناجحه متماسكه .. الاتحاد السوفياتي سابقا .. اعراق مختلفه اجتمعت وجمعت وكونوا دوله عظمى .. ليس من صالح شعوب كردستان ولا من صالح شعوب فلسطين الدعوه الى دوله عرقيه .. مع كل احترامي وتقديري لشهدائكم ونضالكم ..

حلال للأكراد وحرام للدواع
مسكينه فجروها بالكونترول -

أعلنت مليشيا "وحدات الحماية" اليوم الأحد 28 كانون الثاني/يناير، ولأول مرة عن قيام مقاتلة تنضوي تحت لواء المليشيا بـ"تفجير نفسها" في القوات المهاجمة لبلدة جنديرس في منطقة عفرين شمال سوريا. وقال المليشيا إن المرأة تدعى "أفيستا خابور"، وإن العملية التي قامت بها أسفرت عن "تدمير دبابة تركية"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وتبين أن الاسم الحقيقي للمرأة التي نفذت العملية هو "زلوخ حمو"، وأنها من مواليد 1998، وانضمت إلى المليشيا عام 2014. وتعد وسيلة "تفجير النفس" واحدة من الطرق التي تعتمد عليها التنظيمات ذات التوجه الجهادي، مثل تنظيم "الدولة" وجبهة تحرير الشام (النصرة سابقا)، وهو ما كان –ولازال- يواجه بنقد شرس من قبل "وحدات الحماية" وغيرها من التشكيلات التي خالفت أو حاربت التنظيمات الجهادية، باعتباره –أي تفجير النفس- يدل على هجمية ووحشية كبيرة، وهو لايستحق وفق تلك التشكيلات أكثر من اسم "عملية انتحارية"، ولا يمكن أن يندرج تحت وصف "عملية استشهادية" كما يصفه "الجهاديون".

الاعلام التركي الكاذب
جمو عفريني -

للمعلومة ..الإعلام التركي يكذب ويصدق كذبته حول هجومه على عفرين ،يروج للاتراك بانهم دخلوا قرى عفرين، واعادوا النازحين اليها، مع تقديم مساعدات لهم، ،،ّومع تأكيد اماكن القرى تبين بانها قرى الكوردية المتواجدة في الجهة المقابلة لعفرين من الحدود في الأراضي التركية ، وسكان تلك القرى يتحدثون نفس اللهجة العفرينية،وقراهم تشبه قرى عفرين، ،،هناك حرب اعلامية كاذبة للدولة التركية الفاشية تهدف للتغطية على جرائمها وفشلها، ،،انتبهوا. من تصديق اي خبر حتي لو كان مصور، فهو ملفق، وايضا الاعلام الموالي لتركيا وصفحات التابعة للاخوان المسلمين،حتى الآن قواتنا تكبد العدوان التركي خسائر كبيرة وهناك أسرى بالعشرات وقريبا سيظهرون على التلفاز، ولا يوجد اي تقدم للمرتزقة ابدا ، كل الجبهات صامدة،. عفرين تنتصر .هي حرب تركية لحماية الداعشوخسارة الدواعش ب مدينة الرقة ودير الزور وهم يقولون حماية أمنها .الكورد وعليكم التركيز على هذه النقطة يجاربون تنظيم القاعدة وداعش ، وعفرين تتصدى لهم نيابة عن العالم اجمع ،وووووو

فلا مكان للامبراطوريتان
التركية والكردية -

ارمينيا العظمى باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني قادمة وستطبق معاهدة سيفر 1920 غصبا على اعداء الارمن اعداء سيفر 1920 فلا مكان للامبراطوريتان الفاشستيتان التركية والكردية في الهضبة الارمنية المحتلة مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923

الموت لتركيا وكردستان
لا لتركيا ولا لكردستان -

الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار ان الشعب الارمني المسيحي وكل الشعوب المسيحية في بلادهم شرق تركيا/ الهضبة الارمنية المحتلة دبحو وقتلو وابيدو واستكردو واستتركو بالملايين امام انظار العالم الموت لتركيا وكردستان لا لتركيا ولا لكردستان في الهضبة الارمنية المحتلة

أخلاق المسلمين
2242 -

حلال للمسلمين الأتراك قتلنا ولكن حرام علينا أن ندافع عن أنفسنا أليس كذلك نحن نعاني منذ الاحتلال الإسلامي لاراضينا حتى الآن أكبر المجاذر البشعه بحقنا نحن الكرد حصلت على أيدي المسلمين، نحن شعب حر وسنقاتل من أجل حريتنا نحن شعب نريد الحرية لا أكثر لماذا حرام علينا وحلال للغير.سننقل المعركه لقلب تركيا وسندحر الإرهابيين بعقر دارهم خسائر الاحتلال التركي كبيرة حتى الآن اسقطنا 3 مروحيات وطائره واحده وعشر دبابات و20 ناقلة جنود و عفسنا أكثر من70 إرهابي تركي وما يقارب ال150 من كلاب الأتراك النجسين من نصره وقاعده وداعش وجيش كر والدليل بأن حتى اليوم الهجوم الشرس على عفرين قوامه مئات الطائرات و مئات الدبابات آلاف من الجنود والعبيد لم يستطيعون تحقيق أي تقدم حقيقي.هربجي هربجي هربجي النصر ✌ للأكراد وليخسئ الخاسؤن.

اي كرد ياسربست برزاني؟
واحد -

بالامس اعترف رئيسك القزم بمقتل ٣ الاف بيشمركة في حربهم ضد حزب العمال دفاعاً عن سلطان تركيا ودعى اردوغان الى اقليم شمال العراق لانشاء ١٤ قاعدة تركية فيه !!! ودافع دفاعاً مستميت عن حق تركيا رغم احتجاجات الحكومة العراقية لاعتقاد الامي الخبل ان انقرة ستقف معه في انشاء دولته كحلم ابليس بالجنة حتى جائه القازوق العثماني المعدل . من يتبع الغبي الامي فسيعيش حياته تحت ضربات الاحذية والنعل فاستمروا في الدفاع عن القزم حتى يصبح اصغر جندي تركي سيدكم وانتم خدم لمن يدفع اكثر فاي كرد تعني الاحمر ام الاخضر او الليموني ؟؟؟؟؟؟؟

أوردغان حفيد أل عثمان
جمو عفريني -

فقط للتذكير قبل حوالي 100 عام بدات الانكشارية العثمانية بتفريغ اراضي جنوب الاناضول من السريان سكانها الاصليين واعملوا فيهن ذبحا وقتلا ونهبا وسلبا وللاسف ساعدتهم بعض القباىل؟؟؟؟؟ وكانت يدا ضاربة باشراف الضباط الاتراك...اليوم قرر حفيد عثمان كما يسمي نفسه الانقلاب على حلفاء اجداده الكورد واعتبرهم خطرا داهما على دولته وكل ذلك انما هو حلقة من سيناريو حدود السيوف والدم...ولمن يسال عن التواطؤ الروسي الأمريكي ضد الكرد وهم حلفاؤهم السابقين...لان الامر ليس الا حلقة جديدة من مسلسل التفريغ الديمغرافي...واعادة توزيعه استمرار للخطة المرسومة بدقة متناهية...حتى وقت كانت الدولة الكردية قاب قوسين او ادنى فانقلبت الطاولة عليهم لاسباب ستتضح لنا لاحقا...حديث الشمال ومنطقته الامنة قبل سنوات بدا تنفيذه من جديد...وملايين اللاجئين السوريين ريما سيتم الزج بهم ضمن جغرافية جديدةللاسف لا احد يتعظ من دروس التاريخ...وانت تبني تحالفاتك تذكر انك قد تكون التالي على مقصلة الساسة... ولو بعد حين

His
Raid -

A single nail from Massod Barzani''s finger is more honourable than you, your tribe and your entire nation. Thugs like you have no place among humanity

تركيا هي داعش
جمو عفريني -

اعلنت الحكومة التركية، إنها اعتقلت أكثر من 300 شخص بسبب تدوينات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدوا فيها العملية العسكرية التي تقوم بها تركيا على عفرين تحت مسمى "غصن الزيتون"، وذلك بعد يوم من اتهام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لأطباء معارضين للحملة بـ "الخيانة".وبدأت تركيا حملتها العسكرية التي تشمل هجوما جويا وبريا على عفرين قبل عشرة أيام، وتوعدت السلطات التركية منذ بدء العملية بملاحقة قضائية لمن يعارضون التوغل أو يسيئون تقديمه للآخرين.وقالت وزارة الداخلية التركية اليوم الاثنين، إن 311 شخصا في المجمل محتجزون بسبب "نشر دعاية إرهابية" على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام العشرة الماضية. ومن بين المعتقلين سياسيون وصحفيون ونشطاء،

كوكب ارمينيا
اصيل -

هيدا الارمني الذي يتكلم دائما عن امبراطورية ارمينيا العظمى و خليج ارمينيا و جزيرة ارمينيا مع ان ارمينيا لا منفذ لديها الى البحر ام انه يتكلم عن امبراطورية على كوكب آخر !!!؟؟؟ ليس لدي علم ان لدى أيلاف قراء على كواكب اخرى غير الارض مع ان العلم بتقدم دائم ... من يدري ؟؟؟

Finger 4 u and 10 to Masu
واحد -

Just like the mule, you failed like your moron leader to respond to all the fact I mentioned instead you resorted to name calling and barking. Must admit you and your midget idiot leader are a rare barking mules. Keep it up. Enjoy all the pleasure the Turkish gendarmes providing your better half.

انا كوردي وانت كوردي
لكن ؟؟؟ -

انت كوردي على الرأس و العين و أنا كوردي أيضا، أحترمك مهما كنت.‏لكن أن تضع يدك بيد أمريكا وترفع سلاحك بوجهي وتشتم ديني و كتابي و نبيي و مقدساتي و صلاح الدين الأيوبي و تخطف بنتي وابني للتجنيد اﻹجباري وتكتم فمي و تكسر قلمي و تفرض علي إتاوات أو تشردني !. فلا إحترام بل أنت العدو

ولك يا جبان شتام
أقلك -

هههه انت حدك تنتقل في سريرك. من صفحة لصفحة روح نام بابا هههههه

نحني اجلالا لاهل عفرين
محمد -

الامريكان و الالمان واسرائيل و الغرب عموما زودوا تركيا بكل انواع الطائرات و الدبابات و الاسلحة الثقيلة باعتبارها التي ستقف بوجه تمدد السوفييت (روسيا حاليا)، و من سخرية الاقدار تحولت تركيا الى مطية للروسلو يقدم الغرب لاهل عفرين الصغيرة و البطلة مقدار واحد في المئة مما قدموه لتركيا من اسلحة لطاردوا جيش اردوغان حتى انقرة.

بطولة و انتحار
محمد -

هناك فرق هائل بين ارهابي جبان ينتحر في اسواق المدن وسط الاطفال و النساء و الناس الابرياء و بين بطلة تقاتل عدوا همجيا اجنبيا غازيا في ساحة المعركة وجها لوجه فتختار التضحية بروحها بدل ان ترى وطنها واهلها تسقط في ايدي الغزاة الهمج، انه كالفرق بين الظلام و النور، و هذه النوع من البطولة ليست جديدة، الطيارون اليابانيون كانوا يهوون بطائراتهم فوق السفن الحربية الامريكية مع فارق ان زلوخ كانت بريئة و طاهرة تدافع عن نفسها فقطتحية للبطلة زلوخ حمو، يا لها من بطولة، على الانسانية ان تكون فخورة بك كما نحن فخورون بك

مجبر اخاك و لا مفر
اصيل -

الطيارين اليابانيين لم يكن لديهم خيار آخر... وقتها خزانات وقود طائراتهم لم تكن تكفي للوصول الى الهدف البعيد و العودة الى قواعدها اي كان لزاما عليها السقوط لا محالة لذا اسقطوا انفسهم على الاهداف الاميركية بدل السقوط بالبحر,, أي مجبر اخاك لا بطل ولو كان عندهم بوقتها امكانية تزويد الطائرات بالوقود جوا,, لما رموا نفسهم الى التهلكة كما فعلت حمو...

تغيير الديموغرافيا
2242 -

غزو الهمجي الذي تقوم به الدولة التركية و تنظيم القاعدة الإرهابي مستمر بكل وحشيته ضد شعبنا في مقاطعة عفرين ، و على الرغم من أن جيش الغزو التركي و حلفاءه في تنظيم القاعدة يستخدمون أحدث التقنيات العسكرية في غزوهم على شعبنا ، من قصف جوي مستمر ، قصف مدفعي لا يتوقف ، استهداف للقرى و الأحياء الأهلة بالسكان ،إلا أنهم لم يستطيعوا تحقيق تقدم ملموس على خطوط الاشتباك جيش الغزو التركي ،الذي فشل في تحقيق أي تقدم ملموس أمام قواتنا المدافعة عن عفرين ، لجأ إلى ممارسة كل أنواع الوحشية و الإرهاب المنظم ،حيث يستهدف المدنيين و يقتل الأطفال و النساء ،بهدف إجبار شعبنا على النزوح و تغيير الديموغرافيا ،لا بل بلغت وحشيته باستهداف الأوابد الأثرية بالقصف الجوي ، حيث قصف الطيران التركي موقع عين دارا الأثري ،و ألحق أضرارا بالغة بأوابده . فيما يلي إحصائيات ، العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع من الأعمال القتالية و جرائم الجيش التركي و تنظيم القاعدة في مقاطعة عفرين و التي تتضمن من تاريخ 26 /كانون الثاني /2018 ، لغاية 1 /شباط /2018: استهدف الغزاة كل محاور القتال في عفرين مع تجمعاتها السكنية بــ ( 1893 ) قذيفة من مختلف أنواع الأسلحة الثقيلةقامت طائرات الغزو التركي بــ ( 460 ) غارة على مختلف التجمعات السكنية و محاور القتال في مقاطعة عفرينقامت طائرات الهيلوكوبتر من نوع كوبرا بــ (15 ) غارة على التجمعات السكنية و محاور القتاللم تتوقف طائرات الاستطلاع عن التحليق المستمر في أجواء عفرينهمجية الجيش التركي ، و تنظيم القاعدة لم تتوانى عن استخدام الأسلحة المحرمة دوليا ، من نابالم أو القنابل العنقودية ، كما لم تنجو المساجد و المدارس من وحشيتهم ،كل هذا أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين و سقوط شهداء. قامت قواتنا بالرد ، فاشتبكت مع قوات الغزو (250) اشتباك مباشرتم التأكيد على مقتل (473) عنصر من الجيش التركي و حلفاءه من إرهابيي القاعدةتم التأكيد على وجود (32) جثة لجنود الجيش التركي و إرهابيي القاعدة ملقاة في خطوط الاشتباك ، و لا يستطيع العدو انتشالها.أسقطت قواتنا طائرة استطلاع نوع درون بالإضافة لتدمير (25) آلية مدرعة تدميرا كاملا بينها دبابات و عربات مصفحة ناقلة للجند.استطاعت قواتنا إصابة (11) مدرعة بينها دبابات و عربات مصفحة و إلحاق أضرار مباشرة بهااستولت قواتنا على سيارة عسكرية مصفحة من نوع عقرب و عربة