كتَّاب إيلاف

من مربّع الشرّ إلى مستطيلهِ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

من خلال استقرائنا لما يجري في الساحة السياسية العربية وبالاخص البلدان التي كانت مرتعاً لما يسمى انظمة الحكم الواحد والتي رزحت سنين طوال تحت انظمة موغلة في الدكتاتورية ، لاحظنا ان هذه الشعوب التي ابتليت بالنهج الدكتاتوري تقبلُ بايّ حلّ من اجل خلاصها وقد يصل بها الحال الى الرضا بكل الوسائل التي من شأنها ان تخلصهم من براثن العهد الدكتاتوري المقيت وتحاول ان تتمسك بحبل النجاة الذي يمدّ اليهم حتى لو التفّ هذا الحبل حول رقابهم وأخذ بخناقهم كالذي حدث في العراق اثناء الغزو الامريكي والاحتلال البغيض الذي حدث في 9/4/2003 وكذا الحال في ليبيا اذ لم يجابه الشعب المعتدين الغزاة ولم يقاومهم إلاّ بحدود ضيقة جدا بالأخص في الأيام الاولى للاحتلال بسبب الفرح الغامر لنهاية العهد الدكتاتوري دون الإلتفات الى ما سوف يسببه من ويلات وكوارث لاحقة .

ولأن الدكتاتورية تورث الظلم والجور والاضطهاد والكبت وتستخدم اعتى انواع الاساليب دموية وقهرا وتمسك بخناق الرعية المغلوب على امرها ؛ نرى بان الشعوب ترضى باية وسيلة قد تنقذه من حالة الغرق في المستنقع الدكتاتوري .

قديماً صاح الاغريق صيحتهم المدوية : " أين الهمج والبرابرة ؟؟ تعالوا ، نتوسّل اليكم ؛ اغزوا بلادنا " ؛ كل ذلك نكايةً بالدكتاتورية حتى اصبح الاحتلال اهون بكثير من نظم قاهرة ظالمة متعسفة مثلما درج في امثالنا العربية / حنانيك بعض الشرّ أهون من بعض .

اليوم يتشبث الشعب بطروحات الإسلام السياسي الذي أخذ يتصاعد مع التغييرات الجديدة رغم انها طروحات غائمة وضبابية لانكاد نرى فيها ملامح الخلاص والانقاذ والانتشال من حُفر البطالة والازمات الاقتصادية الجمّة ومعالجة الفقر والعوز وايجاد السبل الكفيلة والحلول العاجلة لمشاكل الناس في مجال الصحة والاسكان والتعليم والزراعة وغيرها الكثير الكثير مما يتطلب معالجته سريعا وهي معظمها - ولنقل كلها- نتاج العهد الدكتاتوري البائد

ويرى البعض ان هؤلاء الاسلاميين لايعوّل عليهم كثيرا اذ لايجب اننرسم أملا كبيرا للخلاص طالما ان ايدلوجيتهم  تركض وراء القشور وتعاف الجوهر ؛ فما يهمهم بالمرأة ان ترتدي الحجاب او النقاب اكثر مما يهمهم ان يرتدي الفقراء كسوة تقيهم برد الشتاء وحرّ الصيف وتترك البطالة تنخر في المجتمع ولاتضع حلولا اقتصادية ناجعة لمعالجة الازمات التي تعصف بالمواطن كالغلاء والتضخم والإرباك الأمني ويظل البلد يعيش ظروفا قاسية وتدهورا صحيا وانعداما شبه كلّي بالخدمات العامة ويتفشى الفساد المالي وتزداد مظاهر الفقر كما نراها الان واضحة المعالم في بلادنا الثرية بخيراتها دون ان تظهر مظاهر الثراء على اغلبية السكّان وانما على أقلية ونخبة حاكمة ومسؤولين سياسيين ورعاة دين وقادة احزاب مع الملتفّين حولهم .

ويبدو ان الاسلاميين اليوم يعيشون ازمة صراع بين المثل العليا التي نادى بها الاسلام اول ظهوره والواقع المعاش المليء بالتناقضات والازمات التي تنخر البلاد والعباد ويبدو لنا ان البطالة الهائلة بين صفوف الشباب وزيادة نسبة العاطلين هي أمّ الازمات  عدا عن الفروقات الطبقية الواسعة بين فئات المجتمع والاختفاء التدريجي للطبقة المتوسطة المحرّكة لدفّة التغيير وينتابنا الشك في استطاعة الاسلاميين وضع الحلول الناجحة السليمة لهذه الازمات واستئصالها من بنية المجتمع لكنهم قد ينجحون في التخفيف من وقعها وضررها من خلال منح هبات غير سخية ورواتب الحماية الاجتماعية وغيرها من المساعدات غير المثمرة وسدّ الرتوق بخرق بالية ؛ لكنها سرعان ماتظهر على السطح مجددا في سنين لاحقة . ولنضرب مثلا في المرأة التي صارت اكثر من نصف المجتمع وفق الاحصاءات الاخيرة ؛ كيف يتم فصل جنس الذكور عن الاناث في عصر اصبح من سماته الضرورية الاختلاط في معظم مرافق الدولة ان لم نقل كلها تقريبا وكيف يتم سلب حقوق المرأة كحقّ العمل والكسب والرغبة في الدراسة والسفر وتحقيق احلام الكثير من نسائنا وطموحاتهن للرقي للحصول على المراكز المهمة  وتبوّأ مناصب حساسة وهامة .

ترى كم هي مريرة وقاسية تلك النظم الدكتاتورية التي عشنا في دوّامتها حينما تجرنا الى اتخاذ " حلول " وأية حلول عرجاء سببت المزيد من الخراب وبمرور الأيام يتضح ان هذه الحلول ماهي الّاأزمات تضاف الى أزماتنا المزمنة بحيث تصبح جزءاً من المشكلة وليست جزءاً من الحلّ .

يبدو اننا لم ننل ما يصلحنا لسبب بسيط جدا هو اننا تجاوزنا عقبة الدكتاتورية الخانقة الضيقة لنقع في هوّة الاسلمة وهذا هو حال من يفلت من شرَك ليقع اخيرا في فخّ آخر اكثر ضيقا وخنقا وإيلاماً .

jawadghalom@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خدام معابد النار المجوسية
عار على الانسانية -

إسلاميو الشيعة في ايران والعراق ( دهاقنة المجوس ) عار على الانسانية

الاسلام أم الاسلاميون ؟
فول على طول -

السيد الكاتب يرى أن المشكلة فى الاسلاميين مع أن المشكلة تكمن أساسا فى الاسلام نفسة ..والسيد الكاتب يؤكد على المثل العليا للاسلام ونحن نسألة ما هى المثل العليا للاسلام ؟نؤكد للسيد الكاتب ولكل القراء أننا جادون فى السؤال ...وعلى من يهمة الأمر أن يرد . هل جاء الاسلام بثقافة المساواة بين البشر أو بين الرجل المسلم والمرأة المسلمة او بين المسلمين أنفسهم أم قسمهم الى 73 فرقة وواحدة فقط هى الناجية ولم يقل لهم مواصفات الفرقة الناجية بل تركهم يحزرون ويفزرون من هى الفرقة الناجية ؟ أو هل حض الاسلام على عمل أى خير مع المخالفين لة فى العقيدة أو أى رحمة معهم أو حتى تركهم فى حالهم ؟ سيدى الكاتب : المشكلة فى الاسلام نفسة ولا داعى من الهروب . الاسلام لم يقدم للبشرية غير الدمار والخراب والكراهية والقتل والتفرقة العنصرية وللأسف تعتبرونها تعاليم سماوية ...بئس هذا الالة وتعاليمة .

املاق العمله
Omar..jordan -

ما هي معاني مفردة (املاق)؟؟***من سورة الانعام 151 (... ولا تقتلوا اولادكم من املاق نحن نرزقكم واياهم ..) ومن سورة الاسراء 31 (ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق نحن نرزقهم واياكم...)**الان .. لو كان معنى (املاق) هو الفقر المادي .. فلماذا لم يقل الله عز وجل (ولا تقتلوا اولادكم من الفقر نحن نرزقكم واياهم)؟؟ فقد جاءت مفردة الفقر و مشتقاتها بمعنى الحاجه او الفاقه او العوز المادي في ايات اخرى مثل (انما الصدقات للفقراء والمساكين.....) .. هذا يعني ان (املاق) لا تعني الفقر المادي بل شيء اخر .. فما هي معاني (املاق)؟؟**جاء في معاجم اللغه (لسان العرب) و (القاموس المحيط) عدة معاني لمفردة (املاق) منها الاتي ..يقال املق اي تودد بشدهويقال املق جاريته اي جامعهاويقال املق منه اي املط وانفلت منهويقال املقت المراة اي اسقطت جنينهاويقال املقت الفرس اي ازلقتويقال امتلقه اي اخرجهويقال ان الاملاق اصله الانفاق بمعنى الاخراج فيقال املق ما معه اي اخرجه ولم يحبسه ويقال املق الدهر ماله اي اذهبه واخرجه من يده ويقال ان من هذا المعنى قالوا بان املاق مجاز عن معنى الفقر ..**الان.. الايه 151 من الانعام فيها تحريم لقتل الاولاد .. وكل مولود ولد سواء كانوا ذكور او كانوا اناث .. اي ان الايه لا تتكلم عن وأد الاناث .. الاية تحرم القتل ذات الاولاد اي تحرم قتل شخصيتهم الانسانيه .. اما تحريم قتل النفس (ازهاق الروح) التي حرم الله بغير حق فسواء كانت هذه هي نفس اولادنا او نفس غيرهم فقد جاء تحريم قتل النفس (ازهاق الروح) لاحقا في ذات الايه ..**وعليه اقول ان اية الانعام 151 ما هي الا لوقايه المجتمع المؤمن من حاله كحالة المجتمعات العربيه والاسلاميه اليوم من (انجاب للاولاد بكثره) عن عاده او تقليد وبدون تفكير ولا حساب .. فمعنى الايه على عكس حالة (غالبية المسلمين) اليوم .. ففي الايه معنى وقائي لتجنب واقع حال عادات الانظمه الابويه (مثل ابوية عصور اوروبا الوسطى الاقطاعيه الكنسيه) حيث يتم تشجيع الانجاب بكثره لصالح اهداف منفعيه ماديه خاصه بهم كحاجة النظام الابوي لضمان وتأمين ايدي عامله رخيصه لبثها في الداخل والخارج (انظروا اليوم كمثال الى واقع تكاثر المجتمع في مصر و ايران والنظام الابوي العسكر والازهر او العسكر وقم) او انظروا الى واقع حال بعض الانظمه الابويه العشائريه والمشيخيه والقبليه المتشتته وانشغالهم في ان

الاسلام لماذا يكرهه
الارثوذوكس رغم إحسانه -

اليهم / عن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يشكك الارثوذوكس بعد هه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!! بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... وخاصة الارثوذوكس بتوع. مصر على الاقل هذا التيار من خريجي مدارس الأحد الكنسية فرسول الاسلام بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضح

لماذا يحتكر الارثوذوكس
الملكوت ويكفرون غيرهم؟ -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

المرأة الارثوذوكسية في ظل
تعاليم كنيستها كيف هي -

مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مسكينة من تولد مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لسه لحمه حمرا طرية لم ترتكب خطية بعد ؟ و في ظل زريبة الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً عنيناً ديوثاً مأبوناً ! ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. عفونتكم شديدة يا شعب كنيسة الأرثوذوكس في مصر والمهجر

ماهي مخرجات مدارس الأحد
الكنسية الارثوذوكسية بمصر -

يا فولبتير / يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه الله

هذه تعاليم كتابك المقدس
يا شاتم الاله -

قرفنا من كل ارثوذوكسي مسيحى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا شتام الاله فكتابك المقدس بيقول ايه في نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق :1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً و

فين هو القتل يا ارثوذوكسي
يا شتام الاله يا حقير ؟! -

فين القتل هوه ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم مسيحياً ويعيش

عزيزى الشيخ ذكى
فول على طول -

يا شيخ ذكى أرجوك أن تهدأ قليلا وتشرب لمون وتأخذنفس عميق وتقول لنا : هل نكاح مثنى وثلاث ورباع ..مثل عليا أم العكس ؟ هل نكاح ملكات اليمين مثل عليا أم العكس ؟ هل نكاح الأطفال مثل عليا أم العكس ؟ هل النهب والغزو والسيلب مثل عليا أم العكس ؟ هل اضطروهم الى أضيق الطريق مثل عليا أم العكس ؟ هل استبدال الزوجات - ومن يستبدل زوجة الى أخر الاية - مثل عليا أم العكس ؟ وهل رضاع الكبير مثل عليا أم العكس ؟ وهل النكاح أينما شئتم مثل عليا أم العكس ؟ هل الجزية وهم صاغرون مثل عليا أم العكس ؟ هل أمرت أن أقاتل الناس -الى أخر الاية أو الحديث - ...مثل عليا أم العكس ؟هل المتعة والمسيار والفريند مثل عليا أم العكس ؟ هل تناكحوا وتناسلوا بغير حساب مثل عليا أم العكس ؟ هل زواج كهل من طفلة مثل عليا أم العكس ؟ هل مباشرة الأنثى وهى حائض مثل عليا أم العكس ؟ هل بيع البشر وشرائهم مثل عليا أو العكس ؟ هل نكاح أنثى يوم مقتل أهلها وأولهم زوجها مثل عليا أم العكس ؟ نقول تانى أم هذا يكفى ؟ للعلم ما قلتة هو مجرد أمثلة قليلة جدا من مثلكم العليا . عزيزى الشيخ ذكى أرجوك أن تقرأ ما نكتبة لكم بهدوء وتفكر فية بعيدا عن العصبية التى تبدو وكأنك مثل الحصان الجامح عندما نقرأ لكم كتبكم . أما شعوذاتك وانتقاداتك للمسيحية لن تغير كتبكم ولن تصلح ما بداخلها .. ..وما فعلة الدواعش هو مثلكم العليا بالتمام والكمال ....وهل لك أن تقول للقراء ما الذى فعلة ويفعلة الدواعش ولا يوجد فى السيرة أو لم يفعلة السلف الصالح جدا ؟ ونصيحة أخيرة : كفاكم تأليف قصص وشعوذات بأن الشماس وديع أحمد قال والأنبا فلان عاد وكفاكم استحضار شهادات مضروبة تنصف الاسلام ...يا شيخ ذكى نحن شهوذ عيان ...هل نكذب أنفسنا ونصدق أموات وشهاداتهم وهم لا يعرفون شبئا عن الاسلام أو حتى كلمة واحدة باللغة العربية ؟ وهل نصدق هذة الشهادات المضروبة ونكذب نصوصكم السمحة جدا ؟ منظركم أصبح سئ جدا ومثير للقرف والازدراء . ربنا يشفيكم .

الحقيقة على خلاف ما يروجه
الارثوذوكسي الشتام فول -

صحيح الرسول العربي استخدام السيف في معاركه ضد من عاداه من القبائل الوثنية العربية ودولة بيزنطة المسيحية واليهود - في شبه الجزيرة العربية، عندما أسس دولته، غير أن هذا كان عملا سياسيا وليس دينيا، معركة على الأرض وليس على بسط الدين. يسوع المسيح قال: "تعرفونهم من ثمارهم." علينا أن ننظر إلى تعامل الإسلام مع الديانات الأخرى حسب اختبار بسيط: كيف تصرفوا خلال أكثر من ألف سنة، بينما كانت القوة بين يديهم، وكان بمستطاعهم "نشر دينهم بقوة السيف". هم لم يفعلوا ذلك. لقد سيطر المسلمون في اليونان طيلة مئات السنين. هل اعتنق اليونانيون الإسلام؟ هل حاول أي شخص إدخالهم في الإسلام؟ على العكس، لقد شغل اليونانيون وظائف كبيرة في الحكم العثماني. كما أن شعوب أوروبا المختلفة مثل البلغاريين، الصرب، الرومانيين، الهنغاريين، الذين عاشوا فترات طويلة تحت حكم الأتراك، قد تشبثوا بدينهم المسيحي. إن أحدا لم يجبرهم على اعتناق الدين الإسلامي، وظلوا مسيحيين متدينين. لقد أسلم الألبان وكذلك البوسنيون، ولكن أحدا منهم لا يدعي بأنهم قد أكرهوا في ذلك. لقد اعتنقوا الدين الإسلامي ليكونوا محببين إلى السلطة وليتمتعوا بخيراتها. في عام 1099احتل الصليبيون القدس وذبحوا سكانها المسلمين واليهود من دون تمييز، وكانت هذه الأمور تنفذ باسم يسوع طاهر النفس. في تلك الفترة، وبعد 400سنة من احتلال المسلمين للبلاد، كان ما زال معظم سكان البلاد من المسيحيين. طيلة كل تلك الفترة لم تجر أية محاولة لفرض دين محمد على السكان. بعد أن طرد الصليبيون من البلاد فقط، بدأ معظم بتبني اللغة العربية واعتناق الدين الإسلامي - وكان معظمهم هؤلاء هم أجداد الفلسطينيين في أيامنا هذه. لم تُعرف أية محاولة لفرض دين محمد على اليهود. لقد تمتع يهود أسبانيا، تحت حكم المسلمين، بازدهار لم يسبق له مثيل في حياة اليهود حتى أيامنا هذه تقريبا. شعراء مثل يهودا هليفي كانوا يكتبون باللغة العربية، كذلك الحاخام موشيه بن ميمون (الرمبام). كان اليهود في الأندلس المسلمة وزراء، شعراء علماء. لقد عمل في طليطة المسلمة مسلمون، يهود ومسيحيون معا على ترجمة كتب الفلسفة والعلوم اليونانية القديمة. لقد كان ذلك "عصراً ذهبياً" بالفعل. كيف كان لهذا أن يحدث كله، لو كان النبي محمد قد أمر أتباعه "بنشر الإيمان بقوة السيف"؟ ولكن المهم هو ما حدث لاحقا، حين احتل

مفردة (الرسول) في المصحف
Omar..jordan -

هل مفردة (الرسول) اسم علم؟؟***من قواعد اللغة العربيه : الاسم يعرف على انه لفظٌ يدلُّ على معنى بنفسه .. مثال: إنسان .. جان .. تراب .. خضار .. حمص .. فول .. ملوخيه .. بطاطا .. ******وهو قسمان: اسم جنس و اسم عَلم****** اسم جنس: هو ما يُطلَق على جميع أفراد الجنس، مثال: تلميذ.. أستاذ.. حبوب .. خضار .. ******واسم عَلم: هو ما يُطلَق على فرد من أفراد الجنس وهو نوعان: الأول: مفرد: مثال: يوسف.. فول .. بطاطا .. والثاني: مركَّب: مثال: عبد الله .. عبد الملك .. علاء الدين ***** السؤال الان .. هل مفردة (رسول) هي اسم علم ام اسم جنس؟؟ وبالمناسبه هل اسم (ملك..ملائكه) اسم علم ام اسم جنس؟؟ وهل اسم (شيطان..شياطين) اسم علم ام اسم جنس؟؟ **** الان .. لايه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا) .. فعل (اطيعوا) فعل امر مستمر .. وهذا يتضمن معنى ان الله حي وان اولي الامر احياء .. فكيف يكون (الرسول) الذي بينهما ميت ؟؟ .. كذالك ايات اخرى بصيغة الامر مثل (اطيعوا الله والرسول) فالله حي فكيف يربط نفسه مع ميت؟؟ .. واصلا من متطلبات صلاحيه هذه الايات لكل زمان ومكان ان يكون لفظ (الرسول) فيه معنى لاسم وجود او ذات (حيه ومخيره)*** لهذا السبب جاء في المصحف ايات مره باستعمال مفردة (نبي) ومره باستعمال مفردة (رسول) ومره باستعمال مفردة (محمد) لفصل (المقام) عن الشخص او الذات المسند اليها ذالك المقام.. بمعنى ان الشخص عابر غير دائم اما (المقام) فهو دائم والصلاحيات المتعلقة به مستمرة وحيه باستمرار الحياة الدنيا.. وهذا والله القائل (وامرهم شورى بينهم) اعلم من الحكواتيه والرواة والممثلين واعلى من منتجي ومخرجي اعمالهم...

عزيزى الشيخ ذكى
فول على طول -

هل لك عزيزى الشيخ ذكى أن ترد على تعليقى رقم 10 ؟ أو هل لك أن تقرأة بينك وبين نفسك وتواجة نفسك بصراحة وشجاعة ؟ وبعيدا عن المعلقات - قص ولزق - التى تلصقها فى كل تعليقاتك وكلها معلقات فارغة من أى مضمون وأنت نفسك غير مقتنع بكلمة واحدة منها ..هل لك أن تقول لنا من أين يتعلم المسلمون كيفية معاملة غير المسلمين معاملة حسنة كما تدعى ؟ هل لك أن تأتينا باية واحدة أو حتى حديث يتيم يوصى المسلمين بمعاملة الأخرين معاملة حسنة وبالتساوى مع المسلمين أو حتى يترك غير المسلمين فى حالهم ؟ ها أنا أضعك أمام القراء وننتظر الاجابة ...الشعوذات والهروب من الموضوع لا تعتبر اجابات بل تجعل الناس تزدريكم . على فكرة يا شيخ ذكى : قصة الحمار تنطبق تماما على المشعوذين المقتنعين بما تقولة فى معلقاتك . تحياتى يا شيخ ذكى . للعلم هذا تعليق أخير وننتظر ردك .