فضاء الرأي

الزعيم السفاح صناعة من؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقف الزعيم أمام أتباعه مندداً بكل من لا يقبله واصفا كل من هو ضد سياسته الحكيمة بالتبعية والانسياق هنا صرخ  الجموع نحن معك.. نحن معك.. صائحين الويل لكل لمن لم يتبعك.. سوف ندمرهم.. سوف نذلهم.. سوف نسحقهم تحت أرجلنا.

للحظة فقط وسط الصياح ندم الزعيم ماذا فعلت!! إن كلماتي هذه قادرة على تحويل أتباعي إلى سفاحين ساديين سوف يئن منهم كل من يقابلهم، سوف يسود الرعب والخوف كل منطقة يحلون بها.. وللأسف وسط صيحات الغوغاء من الأتباع صمت صوت الضمير داخل الزعيم وتوج نفسه على البسطاء زعيماً حكيماً مشهوداً له بالطبع من رفاقه وأتباعه وسط تهليل وتصفيق الراقصين الذين يجيدون ألعاب السيرك العام.

هذا سيناريو بسيط لصناعة ديكتاتور في بلادنا التعيسة، صناعة الديكتاتور صناعة محلية، وبمراجعة تاريخية لعدد من الزعماء، ستؤكد لك ذلك فنظرة بسيطة ثاقبة سوف تتأكد أن شعار حكام المنطقة من ليس معي فهو عليً.. ففي التاريخ الحديث تأمل مرسي في إستاد القاهرة!! من هم المصفقون؟ من هم الصائحين؟ إنهم أتباعه من قتلة وسفاحين ومتطرفين.

تأمل بعد فض مظاهرات رابعة والنهضة، راجع أعمال الحرق والسلب والنهب والقتل، أيضاً قتلوا كل من لم يؤمن برئيسهم وحرقوا دار عبادة كل من ليسوا معهم.. والعجيب ليس في أعمال القتل والحرق والنهب بل في إيمانهم أنهم ينفذون وصايا الهية وينسبون أفعالهم المشينة ليس إلى زعيمهم بل يؤمنون أنها حسب وصية الله.

فلا عجب أن تشاهد شيخا كبيرا في السن يخطب في وجوب الكراهية للأخر رغم أن الله محبة، والمحبة لا تجتمع مع الكراهية فالله يحب الإنسان أيا كان انتمائه الديني ولكنه يكره الخطية.. الله يحب البشر ويكره الخطية ولذلك هناك حكمة تقول: "ولادة طفل جديد يحمل معه رسالة أن الله مازال يحب الانسان".

مشكلة مجتمعاتنا هي التعصب لمذهب أو دين أو شخص... فإذا وقف القاتل والذابح والمغتصب والسارق والحارق أمام الله هل ستكون أعماله حسب مشيئة الله؟ هل زارع الكراهية للآخر سوف تجد أعماله قبولاً لدى الله المحب؟ هل المغتصب للنساء يمجد الله؟ رغم أن الله كلى الطهارة؟

هل تاريخ القتل والدماء تحت أي مسمى سوف يجد قبول لدى الله الذي صرح "طوبي لصانعي السلام لأنهم ابناء الله يدعون".

المشكلة تكمن ليس في الجهل أو الفقر إنما في منابر وشيوخ كراهية شحنوا الغوغاء والدهماء بدلاً من حثهم على العمل والإنجاز أخذوا على عاتقهم إشباع رغبات هؤلاء البسطاء من الناس ليس للبناء إنما للهدم، ليس للخير إنما للشر، ليس للمحبة إنما للبغضة.

المشكلة تكمن في أن انتمائنا لمذهب أو دين جعلنا نغتصب حق الله في الحكم فأصبح القتل والذبح والنحر هي أوامر إلهية رغم أنها ليست سوى أوامر بشرية من صنع بشر.

وهنا نتساءل خطأ من أن يتحول الإنسان عن انسانيته؟؟ فيفوق في وحشيته وقساوته أكثر أنواع الوحوش افتراساً، مسؤولية من الذي يشحن اتباعه بجرعات كراهية لتسمم مجتمعات وبلاد؟؟

أخيراً: هل هذه مسؤولية الزعيم الذي هتف في أتباعه فحولهم إلى سفاحين؟؟ أم في الأتباع الساديين؟؟ بكل تأكيد إنها مسؤوليات مشتركة ولكنها تقع على الزعيم الذي صمت حينما وجب الكلام.. أخرس صوت الضمير داخله وسط إعجابه بهتاف البسطاء الذين تحولوا إلى غوغاء ودهماء وسط صيحات الأتباع.

تُرْىَ متى نقف مع أنفسنا وندرك أننا مخطئون؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسوع يغار من بلحة السفّاح
لتمجيد الآباء المعاصرين -

يسوع يغار من بلحهبسبب الآباء المعاصرين له

تكذبون يا اولاد شحيبر
في مصر وفي المهجر -

قصة حرق الإخوان المسلمين للكنائس تحتاج الى إثبات قاطع ويقيني، ويبدو ان المراسلين الأجانب لم يحصلوا على ما يثبت أن الإسلاميين يحرقون الكنائس، خاصة وان تاريخ الجماعة وحزبها «الحرية والعدالة» شهد تعاونا مستمرا مع الأرثوذوكس ، وكثيرا ما خاض الإخوان وحزبهم الانتخابات النيابية والمحلية بقوائم تضم مسيحيين ، بل ربما لم يخض الإخوان أي انتخابات في مصر دون وجود ارثوذوكس في قوائمهم، ناهيك عن أن الأدبيات المرجعية للإخوان، والأحزاب الإسلامية الأخرى لا تحوي أي كلمة يمكن أن تخدش حرصها على الوحدة الوطنية، فكيف تحول هذا التاريخ من الوئام إلى حد حرق الإخوان للكنائس؟ وأنا هنا استثني بعض تصريحات خارجة عن السياق من بعض المهوسين بالفتنة، سواء كانوا مسيحيين قسس أو مسلمين.شيوخ ومن غرائب الأمور أنه حتى بيانات الجيش المصري تقر أن من يحرق الكنائس ليسوا إخوانا، ومثال ذلك ما قاله الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، حين اكد أن الحقائق خلال الأحداث الجارية أثبتت أن مَن يتم القبض عليهم ومَن يحملون السلاح ليسوا من الإخوان المسلمين بل من الشباب المنساق خلف كلام هذه الجماعة الخائنة لله وللوطن(!)أخيرا، ثمة عدد من الأسئلة، تطرحها مدونة مسيحية على الفيسبوك، اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت طيب ليه لما السلطة راحت منهم هيحرقوا الكنايس مش كان اولى يحرقوا مقرات الاحزاب اللي حرضت وحرقت مقرات الاخوان ؟ ليه بيوت العبادة كنايس ومساجد محاصرة ومحروقه ومفيش عليها حراسة ومدينة الكذب الاعلامى (تقصد المدينة الإعلامية) عليها جيش بيحرسها ؟ هل صناعه الكذب عندك اهم من مقدسات الشعب؟ ليه حرق الكنايس مكانش ايام الثورة الاولى الحقيقية .. طب مين كان بيحمي الكنايس أيامها بشهادة الأقباط نفسهم .. طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة:اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!أعتقد ان فى 3 احتمالات1- بيستأذن القسيس انه هيولع في الكنيسة فالقسيس

سفاحين ساديين ان الدو
Rizgar -

سفاحين ساديين... ان الدول (العربية ) تاسست على اشلاء الشعوب والقوميات الاخرى بعد ان تناغم مصالح العرب مع الانكليز ...وللحفاظ وصيانة الكيانات الغير متجانسة ولتحقيق الرغبات العرقية العربية ...فالعملية بحاجة الى سفاحيين .صدام بطل عربي كبير في عيون العرب حيث انفل الكورد وقام بتعريب كوردستان . بشار الاسد بطل عربي قام بصيانة الكيان العربي .علي صالح صان الكيان اليمني ...... بدون سفاحين لا يمكن صيانة الكيانات العنصرية العربية .

أبواق السلطة...
العراقي القح -

السيد الكاتب تأملت مقالكم كلمة كلمة، جملة جملة، فعرفت مقصدكم ، وقلت في نفسي رحمك الله ياعمرو بن العاص ، رحمك الله يا أبا عبدالله وأسكنك الدرجات العلى من الجنة، فقد قلت فافصحت ، تكلمت فاختصرت علينا قراءة مجلدات في علم الإجتماع وعلم النفس، قلت قبل أكثر من ألف وأربعمائة سنة خلت في رسالتك لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رض بعد فتح مصر : يا أمير المؤمنين فتحت لك بلادا مائها عذب ، ونساؤها لعب ، ورجالها مع من غلب؟؟ ويبدو أن نصرة الغالب في مصر أضحت متوارثة في جينات المصريين لابل أنتقلت كالفايروس لتلف الوطن العربي ومواطنيه (الا مارحم ربك) ، ياسي مدحت ، مرسي أو الصحيح الدكتور مرسي ، إنسان يحمل أعلى شهادة علمية من واحدة من أحسن جامعات العالم ، وهو أول رئيس منتخب في الوطن العربي المبتلى بقياداته، لو كان المانيا في المانيا أو أي دولة أوربية لما سجن يوما واحدا ولما حصل ما حصل ، فهو مسجون على قضايا مثل التخابر مع قطر وغريمه الذي أستولى على السلطة بالبلطجة وقوة السلاح يتخابر مع إسرائيل ؛ نعم بلطجة ، لأن ما حدث في رابعة كان بلطجة كان مذبحة ياسي مدحت حيث ذبح أكثر من الف معتصم أمام شاشات تلفزيونات العالم؟؟ ثم قامت شفلات السلطة وجرافاتها بكرفهم وتحميلهم بالبتاع (الي بتسموها إيه عندكو) من غير أي إحترام لميت ولا لذوق متفرج يتفرج على ما يحدث،... ووأكثر من مئة الف في السجون وبدون أي تهمة؟؟ ياسي مدحت ،أنا لست مع الأخوان إطلاقا في سياستهم ولكن ربنا يحب الي بيقول الحق ولذلك كتبت ماكتبت والا أنا غلطان ياسي مدحت؟؟ مش راح تفهم الي قلته ؛ لأن صحيح الي إختشوا ماتوا؟؟ العراقي القح.

اتفرج يا مؤمن على مقرر
المحبة بمدارس الكنيسة -

بص واتفرج يا مؤمن على مقررالمحبة اللي ليدرسها ولاد شحيبر بمدارس الكنيسة الارثوذوكسية السوداء بمصر والمهجر بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... ا ويفسرون كلمة ( نكاح ) اللي هي الزواج على أنها الزنا ...الذي هم والغون فيه رهبان ورعايا

هكذا صناعة المحبةً بكنيسة
اولاد شحيبر بمصر والمهجر -

واتفرج يا مؤمن على. صناعة المحبة في كنيسة الارثوذوكس السوداء في مصر والمهجرمثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

رسائل قصيرة
فول على طول -

نبدأ بالعراقى القح الذى يتشدق بأنة يقول الحق .يا عراقى أول القصيدة كفر يعنى من أول جملة فى تعليقك وأنت كاذب كذب بواح ..عمرو بن العاص لم يفتح مصر ولا مصر كانت مقفولة بل الحق هو غزا مصر ...فهمت ؟ كما غزا خالد بن الوليد بلدكم العراق ودمر حضارتها وحتى الان تجنون ما فعلة أحفاد خالد بن الوليد ...متى تتوقفون عن الكذب ؟ بالمناسبة يا عراقى فان محمد مرسي لم يكن فائزا فى الانتخابات حتى تهدأ وتستريح ...هو اغتصب السلطة أو الفوز من أحمد شفيق وهذا شئ معروف تماما للعالم كلة وللأسف فقد افتضح أمر اخوانك من أول شهر فى الحكم وكانوا مهزلة بمعنى الكلمة وما عليك الا أن تتفرج على حلقات باسم يوسف ... انتهى - والى الشيخ روبوت - الشيخ ذكى سابقا - متى تتوقف عن الضغط على الأزرار ؟ ومتى تتوقف عن افتراض أن قراء ايلاف من المشعوذين أمثالكم أو من أتباع النقل لا العقل ؟ الحقيقة والتى قلتها مليون مرة أن كلكم دواعش وليس فقط اخوان طالما تدينون بالدين الأعلى وموقفكم من الكنائس ومن المسيحيين واليهود معروف ولا داعى أن نسترجع لكم نصوصكم الارهابية العنصرية التى يخجل منها حتى الحيوانات المفترسة ...يا سيد روبوت الذى أحرق الكنائس هم من المؤمنين وأرى كلكم عجينة واحدة ..انتهى - يا سيد مدحت لماذا تلوم الشيوخ وتهرب من الحقيقة المرة ؟ الحقيقة أن الشيوخ ينهلون من الكتب التى لم تحرف والكل يعرف ذلك دون مواربة ..الشيوخ دهماء وغوغاء أكثر من أتباعهم بسبب النصوص المقدسة التى يتعاطونها ..الاسلام نزل بالكود الأخلاقى للمسلم الى ما تحت الصفر بمراحل ....انتهى .

بعد احسان الاسلام اليهم
اين محبة الارثوذوكس -

لمادا يكره اولاد شحبير الاسلام والمسلمين رغم احسانه اليهم ؟!! عن إنسانية وتسامح الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يشكك الارثوذوكس بعد هه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!! بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... وخاصة الارثوذوكس بتوع. مصر على الاقل هذا التيار من خريجي مدارس الأحد الكنسية فرسول الاسلام بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك

كنيسة الارثوذوكس تعترف
بالاب دانيال المكفراتي ؟! -

وافق ما يسمى بالمجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. الاجتماع عقد برئاسة الهالك البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. ؟! ( تكفير دا ولا مش تكفير يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟ )

بلاش كهن نصارى يا قلاده
قول واشتم مسيح كنيستك ! -

واضح ان الارثودكسي ابن قلاده خريج مدارس الحقد الكنسية عاوز يشتم مسيح كنيسته السوداء الانقلابي بلحه ولكنه غير قادر دلوقتي بسبب وقوع كنيسته في حالة غرام وعشق وهيام في الدي بيفجر الكنايس وبيقتل رعاياها ؟!!!!!

هو حرق الكنايس والارثودكس
إتأخر كده ليه يا غجر ؟ -

طيب وهو حرق كنايس النصارى وقتل رعايا الكنيسة الارثودكسية السوداء اتاخر كده ليه حتى يظهر الرئيس الشرعي المظلوم محمد مرسي ؟!! وقبل ان يظهر تنظيم الاخوان المفترى عليه ؟ ما كان يحصل دا قبل الف واربعمائة عام ونيف ايام ما كان المسلمون سادة الدنيا وكانوا احرقوا كنايس مصر والمشرق كلها و الارثودوكس وكل مسيحيي المشرق يا حقود يا خريج مدارس الحقد الاحد الكنسية تماما زي ما عمل المسيحيون بتوع الرب محبة ويسوع بيحب ومات عشانك !! بالشعوب الاصلية في الامريكتين واستراليا وغيرها ؟؟

Rizgar -

نكتة الموسم " لله يا محسنين " .. " حسنة قليلة تدفع بلاوي كثيرة " جُمل نسمعها من المتسولين عند قارعات الطرق، ولم أرى طوال حياتي؛ ولم أقرأ يوماً ما عن بلد يتسول كما جرى للعراق في مؤتمر الكويت....... احتقار . ....... كيان حقير . اللعنة على المس بيل

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

يا شيخ روبوت أنت تعرف شحيبر منين ؟ يقال بعد دراسة الأنساب أنة كبيركم....هل هذا صحيح ؟ وهل بالفعل هو كبيركم ؟ دا انت طلعت مش قليل فى البلد يا شيخ ربوت ...اللهم زدك مقاما ومرتبة . تحياتى يا شيخ ربوت .

تاريخ أسود من القطران
ومنيل بستين نيلة -

سفر العدد 31 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. سفر العدد 31 : 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20 : 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا . يشوع 6 : 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15 : 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137 : 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13 : 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ

سنعيد عليك قصة الحمار
مطران الروم الأرثوذكس -

يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين. بالمناسبة، إله العهد القديم هو نفسه إله العهد الجديد أليس كذلك؟ لذا سنعيد عليك قصة الحمار

كمان مرة عشان الحبايب
جحا بتاعنا وغلب حمارنا -

يا إلهي ألهذا الحد هناك نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة؟ لا تفهم ولا تريد أن تفهم لذا سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك يا سيد فول قرأت التعليقات وكررت تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أقرانك فهم من جميع أطياف المجتمعات العقائدية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بهذا النوع من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل أي تحمض، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجوا إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع المعاجم تعجز عن وصفه.

خليك مع أناجيلك المحرفة
وسيبنا مع يهودنا -

لا تكن سخيفاً يا فول فحقدك وعنصريتك وسخافتك وكذبك وتدليسك لن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. أنت بعدائك للعرب والمسلمين تماماً كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل. يا فول نحن لسنا أعداء لليهود بل للصهيونية العنصرية التي إستندت على اسطورة خرافية اسمها أرض الميعاد لا يؤمن بها معظم اليهود وأيدهتها الحكومات الاوربية للخلاص منهم وعلى حساب العرب، أي يا ضربتي من غير كيسي. كان اليهود العرب يعيشون بسلام معنا ولهم مهنهم وحرفهم الخاصة بهم ويقول المثل الشامي العامي كول عند يهودي ونام عند مسيحي لأن اليهودي لا يأكل لحم الخنزير والمسيحي أمين. نعم، تم ترحيل اليهود قسراً بصفقة مع الحكام العرب وخاصة حافظ أسد، تماما كما حصل مع اليهود الروس الذين هربوا من النظام الشيوعي إلى اسرائيل وغادر 90 % منهم من اسرائيل وعنصريتها إلى امريكا وكندا واستراليا ولنا صداقات مع العديد منهم ولعلمك الفلسطيني في المهجر لا يتعامل إلا مع يهودي كطبيب أو محامي أو غيره فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا وخاصة أن معظمهم لا يؤيدون الصهيونية التي تبتزهم بالإكراه.

قال وبتقولوا عننا متطرفين
............. -

يسعى ابن الخطية هذا المشعوذ الكنسي الخبيث الارثوذوكسي البذيء الشتام المدعو فول وشلة الاوغاد الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

هكذا باتت إيلاف منبراً للإرهابيين الشتّامين
-

المشاركات الثمانية الأولى ، لا تخرج عن كونها شتائم تحث على الكراهية والحقد . من وأحبك يا حضرة مدير التحرير أن تحجبها ، إلا إذا كانت سياسة الجريدة نشر الحقد فنشر هذه (الزبالة) يعبر ليس عن أراء كُتَّابها بل وعن رأي ناشرها . العراقي القح الداعشي بامتياز ، يتفاخر بالرئيس المخلوع الدكتور محمد مرسي ، ولا يدرك أن هذا المتعلم الواصل إلى أعلى مراتب العلم، تكون خطورته أضعافاً مضاعفة عندما يمتثل لتعاليم عنصرية قبيحة ، تدعو المؤمن بها للحقد على الآخرين حتى درجة قتلهم . ألم يمرر محمد مرسي (الرئيس المنتخب) قانوناً يمنع محاسبته من قبل القضاء ؟ ألم يجعل نفسه من خلال ذلك القانون فوق المحاسبة وكأنه الله نفسه ؟! إخجلوا يا ناس وأفيقوا واكسروا أفلا الحقد المكبّلة لكم ولعقيلتكم .

سؤال صعب
Omar..jordan -

تحيه للكاتب .. ربما الزعيم السفاح يستمد مقوماته اولا من تراث المؤسسات الدينيه وثانيا من حاضر المؤسسات الاقتصاديه والعسكريه والسياسيه والمدنيه وهذه رهن النظام العالمي ..

فين هو القتل يا ابناء
الخطية وابناء الرهبان ؟!! -

فين القتل هوه ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في

دولة يسوع بتعشق
دولة العسكر -

‪في مصر دولة العسكر دولة الكنيسة بداخلها وليست مجرد دولة بل دولة دينية بكل شكلها وهيلمانها ؟! فهي تُمارس ادواراً سياسية وليس روحية فقط ولها سيطرة رهيبة على رعاياها تقوم على الارهاب والتخويف والخطف والإخفاء للمعارضين وللمهتدين للإسلام بل لمن يناقشون قضايا لاهوتية محضة لا تتفق معها الكنيسة وهي تنسق مع دولة العسكر في هذا المجال لإيذاء المعارضين من العلمانيين الارثوذوكس والطوائف الاخرى وضد المسلمين الذين يقاومون مشروع التنصير ويفضحون أهدافه في مصر‬

لولا الاسلام لتمت ابادة
الارثوذوكس او كثلكتهم -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين

إضحك فرفش اوعى تفكر
بسام عبد الله -

كان قديماً يكتب على إعلانات الأفلام الكوميدية ( ساعتان من الضحك المتواصل )، والبرامج الفكاهية ( ساعة لقلبك ) ، وهذا المقال ( نكتة الموسم ) . ركّزَ السيد قلادة على الرئيس مرسي فقط وهو الرئيس العربي الوحيد المنتخب ديمقراطياً في تاريخ العالم العربي منذ عهد الغساسنة والمناذرة إلى اليوم ، مع العلم أنني لا أؤيد الإخوان المسلمين الذين لم يكن لهم وجود يذكر في الخمسينات لا في مصر ولا سوريا . كان الفضل في تغذية فكرهم وإنتشارهم لعبد الناصر وحافظ أسد لصنع عدو وهمي يستخدمونه كرأس حربة للشدائد وقمع الشعوب لأنهم منظمون ومتحدون يستطيعون الوصول إلى القيادة ولكنهم يفشلوا بالمحافظة عليها لعدم وجود أيديولوجية متطورة مستقبلية لديهم لذا تسرق منهم بسهولة والأمثلة كثيرة منها ثورة يوليو 52 في مصر والإنفصال في سوريا ومعظم الثورات العربية. والغريب أن السيد مدحت نسي أو تناسى من هم أهم من مرسي بكثير، فبمقارنة بسيطة يمكن إحصاء عدد من قتلهم مرسي أو جماعة الإخوان وأقرانه من السفاحين والبلطجية العرب أمثال عبد الناصر وحافظ أسد ووريثه معتوه القرداحة والقذافي وصدام والبرزاني والمالكي والحشد الشعبي ودجال الضاحية حسن الايراني وغيرهم من الرؤساء ورؤساء العصابات الإرهابية الطائفية والعنصرية الإرهابية والإجرامية وصانعي القاعدة والدواعش وفروعهم.

نظرية المؤامرة المعشعشة في العقول العربية
-

لا أدري بصراحة ، كيف أن منظمة مثل الأخوان المسلمين، تكون من صناعة عبد الناصر أو حافظ الأسد كما ينظِّر أحد المشاركين ! ولا أدري من آين يأتون بالمعلومة (الموثوقة) حسب أخبارهم بأن إنتخابات مصر وفوز محمد مرسي، كانت إنتخابات ديمقراطية ، ولا يخفى على أحد كيف أن المخابرات الأمريكية وبموافقة أبو حسين أوباما، هي التي ساهمت بفوز مرسي(الديمقراطي) . بكل الأحوال ! يجب أن يتذكر الإخوة المعلقون (العرب) أن الشعوب هي التي تفرز الحكام فإذا كان الحاكم ديكتاتورياً فلأنه إبن الشعب الديكتاتوري الذي انتخبه .

لا يمكن صيانة الكيانات ا
لا يمكن -

لا يمكن صيانة الكيانات اللقيطة الا عن طريق سفاحين وقتلة ....اناط مهندسة الكيان العراقي السلطة الى ملك مستورد, وفشل الملك في صيانة الكيان الخبيث ...و حصل العسكر على الشرعية لصيانة الكيان وفشلوا .... وجاء السفاح صدام لصيانة الكيان وفشل ...والحشد الشيعي وايران يحاولا ن صيانة الكيان .....فهل ينجحون ؟

كفاكم كذبا يا انقلاب
كوردستان الايوبي -

انت غير عادل يا أيها الكاتب الانقلابي.. نسيت كل سفاحي العرب وذكرت الرئيس الشرعي مرسي بالدكتاتور وهو أول رئيس عربي منتخب حكم سنة وهو الآن أسير في السجن . أما قضية حرق الكنائس فقد كان المخرج غبيا جدا ولم يصدق الناس انها من فعل الإخوان المسلمين الذين كانوا مطاردين من قبل العسكر..

هؤلاء الكتاب مع الاستبداد
يعبدونه مع يسوع ؟!!! -

الكاتب مع هؤلاء السفاحين الى درجة ان كنيسته الارثوذوكسية السوداء تقيم لهم الصلوات صباح مساء وتمجد فيهم اكثر من يسوع ذاته هؤلاء كتاب الكنيسة في المهجر سفلة وغجر يدورون مع الاستبداد الشرقي حيث دار من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين في جحيم الابدية يا غجر مصر والمهجر

الى العقلاء فقط
سمير -

السادة المحترمين, فول و المهاجر, عجبا تتعبون انفسكم مع شيخ البلادة, الذي يخاف من اسمه. اما عن السيد بسام, فعلى الاقل يعلق تحت اسم وليس خائفا كملك البلادة, الذي سمى نفسه علي بن عبدالرحمن, او كباقي اسمائه التي إختفت كمسلم, سلطان, نورا, الاماراتية, الخ الخ اوباقي الاسماء التي تظهر وتختفي بعد ان تنهال مطارق الحق على جمجمتهم الفارغة؟ قد اكون على إختلاف مع السيد بسام إختلافا جذريا, ولكني لم اقرا له تعليقا واحدا فيه تطاول على باقي الاديان والمعتقدات, كما يفعل جرذ إيلاف. و لا تنسوا, كل ما يصعه هذا الخرف عبارة عن اوهام في اوهام يريد جاهدا طمس حقيقتهم التي يعرفها المؤمنين قبل غيرهم, ولكن اين المفر, يستطيع ان يعود ويقرا ما وصعته له في السابق من ملتهم, بل ومن طائفتهم الاثباتات التي جعلته كورق الشجر في الخريف , تتثاقب, تتدلي من الاغصان, يتحول لونها من الاخضر الى الاصفر الشاحب, ثم سرعان ما تتساقط على الارض و يجري جمعها ورميها في سلة النفايات تمهيدا لحرقها. و لاتنسوا, إن كنتم تريدون رمي كل المسعورين بحجارة, سنتفذ حجارة الارض ولا ينفذ المسعورين, لانهم يتناقلون تلك السفات من جيل الى اخر من 1400 عام, فداء السرطان لا يمكن معالجته, يجي إزالته من جذوره وحتى حفر الموقع اكثر من مساحته قليلا لئلا تكون المنطقة مصابة, و ثم حرق ما تبقة منها بالاشعاع. لا يمكن ان يستقيموا او يتعظوا, لا تنسوا اركانهم الخمسة (الكب, القتل, الارهاب, الغزو والتطهير العرقي), البدعة التي لا يعرفون مصدرها, والكتاب الذي خجل منه اكثر كتب القتل والجريمة والجنس قاطبة . دعوهم ينفثون سمومهم, ويكشفون عن عوراتهم اكثر فاكثر, وحتى لو حصلوا مليار ونصف من علامات التيد بحقهم والضد على تعليقاتكم العقلانية هذا يدل على انهم يرتجفون حتى من اسمائكم الرنانة. وكما يوقل المثل, كم قرشا هو ثمن الطن الواحد اشباه الرجال من امثال هذا القرد في سوق الرجال؟؟ دعوه ينشر قيئه على صفحات إيلاف التي لن ترقع اصبعا في ردعه, لرغبة في نفس ايوب, مع ان كل تعليقاته قاطبة تخالف شروط النشر مليار ونصف المئة. وتذكروا, حبل الكذب قصير, وخصوصا الكذاب المؤمن.

يسوع يغار من بلحة السفّاح
لتمجيد الآباء المعاصرين -

يسوع يغار من بلحهبسبب الآباء المعاصرين له 😅 -الكنيسة الارثوذوكسية في مصر والمهجر من كتر ما مجدت للعسكري الانقلابي السفّاح بلحه غار منو يسوع 😅🤣😁

تكذبون يا اولاد شحيبر
في مصر وفي المهجر -

قصة حرق الإخوان المسلمين للكنائس تحتاج الى إثبات قاطع ويقيني، ويبدو ان المراسلين الأجانب لم يحصلوا على ما يثبت أن الإسلاميين يحرقون الكنائس، خاصة وان تاريخ الجماعة وحزبها «الحرية والعدالة» شهد تعاونا مستمرا مع الأرثوذوكس ، وكثيرا ما خاض الإخوان وحزبهم الانتخابات النيابية والمحلية بقوائم تضم مسيحيين ، بل ربما لم يخض الإخوان أي انتخابات في مصر دون وجود ارثوذوكس في قوائمهم، ناهيك عن أن الأدبيات المرجعية للإخوان، والأحزاب الإسلامية الأخرى لا تحوي أي كلمة يمكن أن تخدش حرصها على الوحدة الوطنية، فكيف تحول هذا التاريخ من الوئام إلى حد حرق الإخوان للكنائس؟ وأنا هنا استثني بعض تصريحات خارجة عن السياق من بعض المهوسين بالفتنة، سواء كانوا مسيحيين قسس أو مسلمين.شيوخ ومن غرائب الأمور أنه حتى بيانات الجيش المصري تقر أن من يحرق الكنائس ليسوا إخوانا، ومثال ذلك ما قاله الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس، حين اكد أن الحقائق خلال الأحداث الجارية أثبتت أن مَن يتم القبض عليهم ومَن يحملون السلاح ليسوا من الإخوان المسلمين بل من الشباب المنساق خلف كلام هذه الجماعة الخائنة لله وللوطن(!)أخيرا، ثمة عدد من الأسئلة، تطرحها مدونة مسيحية على الفيسبوك، اسمها شيري جوزيف، ومنها: سؤال لازم الكل يفكر فيه ومش دفاع عن الاخوان، الاخوان اتحرقت مقراتهم فى مصر كلها ولما كانت السلطة والقوة فى ايديهم ومفيش كنيسة واحدة اتحرقت طيب ليه لما السلطة راحت منهم هيحرقوا الكنايس مش كان اولى يحرقوا مقرات الاحزاب اللي حرضت وحرقت مقرات الاخوان ؟ ليه بيوت العبادة كنايس ومساجد محاصرة ومحروقه ومفيش عليها حراسة ومدينة الكذب الاعلامى (تقصد المدينة الإعلامية) عليها جيش بيحرسها ؟ هل صناعه الكذب عندك اهم من مقدسات الشعب؟ ليه حرق الكنايس مكانش ايام الثورة الاولى الحقيقية .. طب مين كان بيحمي الكنايس أيامها بشهادة الأقباط نفسهم .. طب ليه حرق الكنايس بدأ فى نفس توقيت فض الاعتصام، ثم تنشر عدد من الصور لكنائس يحرسها شباب ملتحون، وقد أحاطوها بسلاسل بشرية لحمايتها!وفي مكان آخر تكتب قائلة:اللى يقابل إخوانجي « خارق « من اللي بيحرقوا الكنايس دول يبلغوا تحياتي ويسأله هو ازاي بيقتحم الكنيسة ويحرقها من غير وفاة أو إصابة قسيس واحد أو أى حد فى الكنيسه !!أعتقد ان فى 3 احتمالات1- بيستأذن القسيس انه هيولع في الكنيسة فالقسيس

سفاحون
Rizgar -

سفاحون ساديون... ان الدول (العربية ) تاسست على اشلاء الشعوب والقوميات الاخرى بعد ان تناغمت مصالح العرب مع الانكليز ...وللحفاظ وصيانة الكيانات الغير متجانسة ولتحقيق الرغبات العرقية العربية ...فالعملية بحاجة الى سفاحيين .صدام بطل عربي كبير في عيون العرب حيث انفل الكورد وقام بتعريب كوردستان . بشار الاسد بطل عربي قام بصيانة الكيان العربي .علي صالح صان الكيان اليمني ...... بدون سفاحين لا يمكن صيانة الكيانات العنصرية العربية .

أبواق السلطة...
العراقي القح -

السيد الكاتب تأملت مقالكم كلمة كلمة، جملة جملة، فعرفت مقصدكم ، وقلت في نفسي رحمك الله ياعمرو بن العاص ، رحمك الله يا أبا عبدالله وأسكنك الدرجات العلى من الجنة، فقد قلت فافصحت ، تكلمت فاختصرت علينا قراءة مجلدات في علم الإجتماع وعلم النفس، قلت قبل أكثر من ألف وأربعمائة سنة خلت في رسالتك لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رض بعد فتح مصر : يا أمير المؤمنين فتحت لك بلادا مائها عذب ، ونساؤها لعب ، ورجالها مع من غلب؟؟ ويبدو أن نصرة الغالب في مصر أضحت متوارثة في جينات المصريين لابل أنتقلت كالفايروس لتلف الوطن العربي ومواطنيه (الا مارحم ربك) ، ياسي مدحت ، مرسي أو الصحيح الدكتور مرسي ، إنسان يحمل أعلى شهادة علمية من واحدة من أحسن جامعات العالم ، وهو أول رئيس منتخب في الوطن العربي المبتلى بقياداته، لو كان المانيا في المانيا أو أي دولة أوربية لما سجن يوما واحدا ولما حصل ما حصل ، فهو مسجون على قضايا مثل التخابر مع قطر وغريمه الذي أستولى على السلطة بالبلطجة وقوة السلاح يتخابر مع إسرائيل ؛ نعم بلطجة ، لأن ما حدث في رابعة كان بلطجة كان مذبحة ياسي مدحت حيث ذبح أكثر من الف معتصم أمام شاشات تلفزيونات العالم؟؟ ثم قامت شفلات السلطة وجرافاتها بكرفهم وتحميلهم بالبتاع (الي بتسموها إيه عندكو) من غير أي إحترام لميت ولا لذوق متفرج يتفرج على ما يحدث،... ووأكثر من مئة الف في السجون وبدون أي تهمة؟؟ ياسي مدحت ،أنا لست مع الأخوان إطلاقا في سياستهم ولكن ربنا يحب الي بيقول الحق ولذلك كتبت ماكتبت والا أنا غلطان ياسي مدحت؟؟ مش راح تفهم الي قلته ؛ لأن صحيح الي إختشوا ماتوا؟؟ العراقي القح.

اتفرج يا مؤمن على مقرر
المحبة بمدارس الكنيسة -

بص واتفرج يا مؤمن على مقررالمحبة اللي ليدرسها ولاد شحيبر بمدارس الكنيسة الارثوذوكسية السوداء بمصر والمهجر بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... ا ويفسرون كلمة ( نكاح ) اللي هي الزواج على أنها الزنا ...الذي هم والغون فيه رهبان ورعايا

هكذا صناعة المحبةً بكنيسة
اولاد شحيبر بمصر والمهجر -

واتفرج يا مؤمن على. صناعة المحبة في كنيسة الارثوذوكس السوداء في مصر والمهجرمثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

رسائل قصيرة
فول على طول -

نبدأ بالعراقى القح الذى يتشدق بأنة يقول الحق .يا عراقى أول القصيدة كفر يعنى من أول جملة فى تعليقك وأنت كاذب كذب بواح ..عمرو بن العاص لم يفتح مصر ولا مصر كانت مقفولة بل الحق هو غزا مصر ...فهمت ؟ كما غزا خالد بن الوليد بلدكم العراق ودمر حضارتها وحتى الان تجنون ما فعلة أحفاد خالد بن الوليد ...متى تتوقفون عن الكذب ؟ بالمناسبة يا عراقى فان محمد مرسي لم يكن فائزا فى الانتخابات حتى تهدأ وتستريح ...هو اغتصب السلطة أو الفوز من أحمد شفيق وهذا شئ معروف تماما للعالم كلة وللأسف فقد افتضح أمر اخوانك من أول شهر فى الحكم وكانوا مهزلة بمعنى الكلمة وما عليك الا أن تتفرج على حلقات باسم يوسف ... انتهى - والى الشيخ روبوت - الشيخ ذكى سابقا - متى تتوقف عن الضغط على الأزرار ؟ ومتى تتوقف عن افتراض أن قراء ايلاف من المشعوذين أمثالكم أو من أتباع النقل لا العقل ؟ الحقيقة والتى قلتها مليون مرة أن كلكم دواعش وليس فقط اخوان طالما تدينون بالدين الأعلى وموقفكم من الكنائس ومن المسيحيين واليهود معروف ولا داعى أن نسترجع لكم نصوصكم الارهابية العنصرية التى يخجل منها حتى الحيوانات المفترسة ...يا سيد روبوت الذى أحرق الكنائس هم من المؤمنين وأرى كلكم عجينة واحدة ..انتهى - يا سيد مدحت لماذا تلوم الشيوخ وتهرب من الحقيقة المرة ؟ الحقيقة أن الشيوخ ينهلون من الكتب التى لم تحرف والكل يعرف ذلك دون مواربة ..الشيوخ دهماء وغوغاء أكثر من أتباعهم بسبب النصوص المقدسة التى يتعاطونها ..الاسلام نزل بالكود الأخلاقى للمسلم الى ما تحت الصفر بمراحل ....انتهى .

بعد احسان الاسلام اليهم
اين محبة الارثوذوكس -

لمادا يكره اولاد شحبير الاسلام والمسلمين رغم احسانه اليهم ؟!! عن إنسانية وتسامح الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يشكك الارثوذوكس بعد هه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!! بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... وخاصة الارثوذوكس بتوع. مصر على الاقل هذا التيار من خريجي مدارس الأحد الكنسية فرسول الاسلام بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك

كنيسة الارثوذوكس تعترف
بالاب دانيال المكفراتي ؟! -

وافق ما يسمى بالمجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. الاجتماع عقد برئاسة الهالك البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. ؟! ( تكفير دا ولا مش تكفير يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟ )

بلاش كهن نصارى يا قلاده
قول واشتم مسيح كنيستك ! -

واضح ان الارثودكسي ابن قلاده خريج مدارس الحقد الكنسية عاوز يشتم مسيح كنيسته السوداء الانقلابي بلحه ولكنه غير قادر دلوقتي بسبب وقوع كنيسته في حالة غرام وعشق وهيام في الدي بيفجر الكنايس وبيقتل رعاياها ؟!!!!!

هو حرق الكنايس والارثودكس
إتأخر كده ليه يا غجر ؟ -

طيب وهو حرق كنايس النصارى وقتل رعايا الكنيسة الارثودكسية السوداء اتاخر كده ليه حتى يظهر الرئيس الشرعي المظلوم محمد مرسي ؟!! وقبل ان يظهر تنظيم الاخوان المفترى عليه ؟ ما كان يحصل دا قبل الف واربعمائة عام ونيف ايام ما كان المسلمون سادة الدنيا وكانوا احرقوا كنايس مصر والمشرق كلها و الارثودوكس وكل مسيحيي المشرق يا حقود يا خريج مدارس الحقد الاحد الكنسية تماما زي ما عمل المسيحيون بتوع الرب محبة ويسوع بيحب ومات عشانك !! بالشعوب الاصلية في الامريكتين واستراليا وغيرها ؟؟

Rizgar -

نكتة الموسم " لله يا محسنين " .. " حسنة قليلة تدفع بلاوي كثيرة " جُمل نسمعها من المتسولين عند قارعات الطرق، ولم أرى طوال حياتي؛ ولم أقرأ يوماً ما عن بلد يتسول كما جرى للعراق في مؤتمر الكويت....... احتقار . ....... كيان حقير . اللعنة على المس بيل

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

يا شيخ روبوت أنت تعرف شحيبر منين ؟ يقال بعد دراسة الأنساب أنة كبيركم....هل هذا صحيح ؟ وهل بالفعل هو كبيركم ؟ دا انت طلعت مش قليل فى البلد يا شيخ ربوت ...اللهم زدك مقاما ومرتبة . تحياتى يا شيخ ربوت .

تاريخ أسود من القطران
ومنيل بستين نيلة -

سفر العدد 31 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. سفر العدد 31 : 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20 : 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا . يشوع 6 : 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15 : 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137 : 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13 : 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ

سنعيد عليك قصة الحمار
مطران الروم الأرثوذكس -

يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين. بالمناسبة، إله العهد القديم هو نفسه إله العهد الجديد أليس كذلك؟ لذا سنعيد عليك قصة الحمار

كمان مرة عشان الحبايب
جحا بتاعنا وغلب حمارنا -

يا إلهي ألهذا الحد هناك نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة؟ لا تفهم ولا تريد أن تفهم لذا سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك يا سيد فول قرأت التعليقات وكررت تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أقرانك فهم من جميع أطياف المجتمعات العقائدية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بهذا النوع من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل أي تحمض، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ن ماذا نسمي من يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع المعاجم تعجز عن وصفه.

خليك مع أناجيلك المحرفة
وسيبنا مع يهودنا -

لا تكن سخيفاً يا فول فحقدك وعنصريتك وسخافتك وكذبك وتدليسك لن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. أنت بعدائك للعرب والمسلمين تماماً كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل. يا فول نحن لسنا أعداء لليهود بل للصهيونية العنصرية التي إستندت على اسطورة خرافية اسمها أرض الميعاد لا يؤمن بها معظم اليهود وأيدهتها الحكومات الاوربية للخلاص منهم وعلى حساب العرب، أي يا ضربتي من غير كيسي. كان اليهود العرب يعيشون بسلام معنا ولهم مهنهم وحرفهم الخاصة بهم ويقول المثل الشامي العامي كول عند يهودي ونام عند مسيحي لأن اليهودي لا يأكل لحم الخنزير والمسيحي أمين. نعم، تم ترحيل اليهود قسراً بصفقة مع الحكام العرب وخاصة حافظ أسد، تماما كما حصل مع اليهود الروس الذين هربوا من النظام الشيوعي إلى اسرائيل وغادر 90 % منهم من اسرائيل وعنصريتها إلى امريكا وكندا واستراليا ولنا صداقات مع العديد منهم ولعلمك الفلسطيني في المهجر لا يتعامل إلا مع يهودي كطبيب أو محامي أو غيره فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا وخاصة أن معظمهم لا يؤيدون الصهيونية التي تبتزهم بالإكراه.

قال وبتقولوا عننا متطرفين
............. -

يسعى فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول .

هكذا باتت إيلاف منبراً للإرهابيين الشتّامين
-

المشاركات الثمانية الأولى ، لا تخرج عن كونها شتائم تحث على الكراهية والحقد . . العراقي القح الداعشي بامتياز ، يتفاخر بالرئيس المخلوع الدكتور محمد مرسي ، ولا يدرك أن هذا المتعلم الواصل إلى أعلى مراتب العلم، تكون خطورته أضعافاً مضاعفة عندما يمتثل لتعاليم عنصرية قبيحة ، تدعو المؤمن بها للحقد على الآخرين حتى درجة قتلهم . ألم يمرر محمد مرسي (الرئيس المنتخب) قانوناً يمنع محاسبته من قبل القضاء ؟ ألم يجعل نفسه من خلال ذلك القانون فوق المحاسبة وكأنه الله نفسه ؟! إخجلوا يا ناس وأفيقوا واكسروا أفلام الحقد المكبّلة لكم ولعقيلتكم .

سؤال صعب
Omar..jordan -

تحيه للكاتب .. ربما الزعيم السفاح يستمد مقوماته اولا من تراث المؤسسات الدينيه وثانيا من حاضر المؤسسات الاقتصاديه والعسكريه والسياسيه والمدنيه وهذه رهن النظام العالمي ..

فين هو القتل يا ابناء
الخطية وابناء الرهبان ؟!! -

فين القتل هوه ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في

دولة يسوع بتعشق
دولة العسكر -

‪في مصر دولة العسكر دولة الكنيسة بداخلها وليست مجرد دولة بل دولة دينية بكل شكلها وهيلمانها ؟! فهي تُمارس ادواراً سياسية وليس روحية فقط ولها سيطرة رهيبة على رعاياها تقوم على الارهاب والتخويف والخطف والإخفاء للمعارضين وللمهتدين للإسلام بل لمن يناقشون قضايا لاهوتية محضة لا تتفق معها الكنيسة وهي تنسق مع دولة العسكر في هذا المجال لإيذاء المعارضين من العلمانيين الارثوذوكس والطوائف الاخرى وضد المسلمين الذين يقاومون مشروع التنصير ويفضحون أهدافه في مصر‬

لولا الاسلام لتمت ابادة
الارثوذوكس او كثلكتهم -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين

إضحك فرفش اوعى تفكر
بسام عبد الله -

كان قديماً يكتب على إعلانات الأفلام الكوميدية ( ساعتان من الضحك المتواصل )، والبرامج الفكاهية ( ساعة لقلبك ) ، وهذا المقال ( نكتة الموسم ) . ركّزَ السيد قلادة على الرئيس مرسي فقط وهو الرئيس العربي الوحيد المنتخب ديمقراطياً في تاريخ العالم العربي منذ عهد الغساسنة والمناذرة إلى اليوم ، مع العلم أنني لا أؤيد الإخوان المسلمين الذين لم يكن لهم وجود يذكر في الخمسينات لا في مصر ولا سوريا . كان الفضل في تغذية فكرهم وإنتشارهم لعبد الناصر وحافظ أسد لصنع عدو وهمي يستخدمونه كرأس حربة للشدائد وقمع الشعوب لأنهم منظمون ومتحدون يستطيعون الوصول إلى القيادة ولكنهم يفشلوا بالمحافظة عليها لعدم وجود أيديولوجية متطورة مستقبلية لديهم لذا تسرق منهم بسهولة والأمثلة كثيرة منها ثورة يوليو 52 في مصر والإنفصال في سوريا ومعظم الثورات العربية. والغريب أن السيد مدحت نسي أو تناسى من هم أهم من مرسي بكثير، فبمقارنة بسيطة يمكن إحصاء عدد من قتلهم مرسي أو جماعة الإخوان وأقرانه من السفاحين والبلطجية العرب أمثال عبد الناصر وحافظ أسد ووريثه معتوه القرداحة والقذافي وصدام والبرزاني والمالكي والحشد الشعبي ودجال الضاحية حسن الايراني وغيرهم من الرؤساء ورؤساء العصابات الإرهابية الطائفية والعنصرية الإرهابية والإجرامية وصانعي القاعدة والدواعش وفروعهم.

نظرية المؤامرة المعشعشة في العقول العربية
-

لا أدري بصراحة ، كيف أن منظمة مثل الأخوان المسلمين، تكون من صناعة عبد الناصر أو حافظ الأسد كما ينظِّر أحد المشاركين ! ولا أدري من آين يأتون بالمعلومة (الموثوقة) حسب أخبارهم بأن إنتخابات مصر وفوز محمد مرسي، كانت إنتخابات ديمقراطية ، ولا يخفى على أحد كيف أن المخابرات الأمريكية وبموافقة أبو حسين أوباما، هي التي ساهمت بفوز مرسي(الديمقراطي) . بكل الأحوال ! يجب أن يتذكر الإخوة المعلقون (العرب) أن الشعوب هي التي تفرز الحكام فإذا كان الحاكم ديكتاتورياً فلأنه إبن الشعب الديكتاتوري الذي انتخبه .

لا يمكن صيانة الكيانات ا
لا يمكن -

لا يمكن صيانة الكيانات اللقيطة الا عن طريق سفاحين وقتلة ....اناط مهندسة الكيان العراقي السلطة الى ملك مستورد, وفشل الملك في صيانة الكيان الخبيث ...و حصل العسكر على الشرعية لصيانة الكيان وفشلوا .... وجاء السفاح صدام لصيانة الكيان وفشل ...والحشد الشيعي وايران يحاولا ن صيانة الكيان .....فهل ينجحون ؟

كفاكم
كوردستان الايوبي -

انت غير عادل يا أيها الكاتب الانقلابي.. نسيت كل سفاحي العرب وذكرت الرئيس الشرعي مرسي بالدكتاتور وهو أول رئيس عربي منتخب حكم سنة وهو الآن أسير في السجن . أما قضية حرق الكنائس فقد كان المخرج غبيا جدا ولم يصدق الناس انها من فعل الإخوان المسلمين الذين كانوا مطاردين من قبل العسكر..

هؤلاء الكتاب مع الاستبداد
يعبدونه مع يسوع ؟!!! -

الكاتب مع هؤلاء السفاحين الى درجة ان كنيسته الارثوذوكسية السوداء تقيم لهم الصلوات صباح مساء وتمجد فيهم اكثر من يسوع ذاته هؤلاء كتاب الكنيسة في المهجر سفلة وغجر يدورون مع الاستبداد الشرقي حيث دار من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين في جحيم الابدية يا غجر مصر والمهجر

الى العقلاء فقط
سمير -

السادة المحترمين, فول و المهاجر, عجبا تتعبون انفسكم مع شيخ البلادة, الذي يخاف من اسمه. اما عن السيد بسام, فعلى الاقل يعلق تحت اسم وليس خائفا كملك البلادة, الذي سمى نفسه علي بن عبدالرحمن, او كباقي اسمائه التي إختفت كمسلم, سلطان, نورا, الاماراتية, الخ الخ اوباقي الاسماء التي تظهر وتختفي بعد ان تنهال مطارق الحق على جمجمتهم الفارغة؟ قد اكون على إختلاف مع السيد بسام إختلافا جذريا, ولكني لم اقرا له تعليقا واحدا فيه تطاول على باقي الاديان والمعتقدات, . و لا تنسوا, كل ما يصنعه هذا الخرف عبارة عن اوهام في اوهام يريد جاهدا طمس حقيقتهم التي يعرفها المؤمنين قبل غيرهم, ولكن اين المفر, يستطيع ان يعود ويقرا ما وضعته له في السابق من ملتهم, بل ومن طائفتهم الاثباتات التي جعلته كورق الشجر في الخريف , تتثاقب, تتدلي من الاغصان, يتحول لونها من الاخضر الى الاصفر الشاحب, ثم سرعان ما تتساقط على الارض و يجري جمعها ورميها في سلة النفايات تمهيدا لحرقها. و لاتنسوا, إن كنتم تريدون رمي كل المسعورين بحجارة, سنتفذ حجارة الارض ولا ينفذ المسعورين, لانهم يتناقلون تلك الصفات من جيل الى اخر