فضاء الرأي

من أنقذ حكم الأسد؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 

15 آذار الحالي، ستدخل الحرب السورية عامها الثامن ونيرانها مازالت مستعيرة . سبع سنوات من الحرب الكارثية العبثية ، لم تبقي شيئاً من شعارات وأهداف "الحراك الاحتجاجي الشعبي السلمي المدني" الذي  انطلق ضد حكم الاسد ونظامه الدكتاتوري. "عسكرة" الحراك الشعبي ، بحجة الدفاع عن "الثوار" ورد عنف النظام، شكلت "المقبرة" التي دُفنت فيها "الثورة السورية"، حتى بات من السخرية الحديث اليوم عن "ثورة وطنية سورية". قطعاً ، ليس تبريراً لعنف النظام وبطشه بالمتظاهرين والمحتجين على حكمه وسياساته وطريقة إدارته للبلاد، "عسكرة الحراك الثوري" استدرجت التدخلات العسكرية الخارجية(اقليمية، دولية) في الأزمة السورية. تالياً ، فتحت ابواب "الجحيم" على السوريين وتسببت بتمزيق الوطن الى دويلات وإمارات للميليشيات وحولت سوريا الى مناطق نفوذ ومحميات للدول الغازية، ناهيك عن أن احتماء مسلحي المعارضة بالأحياء والمناطق المأهولة في المدن والبلدات السورية، جعلها عرضاً للقصف والدمار وتهجير ساكنيها من قبل قوات النظام وحلفاءه. موازين القوى والمعطيات الميدانية الراهنة، تشير الى أن (نظام الأسد) تجاوز خطر السقوط، رغم أن الحرب ما زالت مستمرة في أكثر من منطقة سورية ومازالت أحياء العاصمة دمشق تُقصف من قبل الفصائل الاسلامية المتحصنة في الغوطة الشرقية. قوات النظام ، مدعومة من قوات الحلفاء، بدأت معركة "تحرير الغوطة" وقد تمكنت حتى الآن تحرير أكثر من نصفها ومحاصرة البلدات التي يتحصن بها مسلحي الفصائل الاسلامية (جيش الاسلام ، فيلق الرحمن، أحرار الشام ، جبهة النصرة). 
 المعارضون السوريون، ومعهم الكثير من المراقبين والمتتبعين للأزمة السورية ، يجمعون على أن التدخل العسكري الروسي المباشر والكبير في الحرب السورية الى جانب النظام، شكل "خشبة خلاص" لحكم الأسد ونظامه من السقوط، تحت ضربات فصائل المعارضة المسلحة المدعومة (عسكرياً ومالياً) من قبل الولايات المتحدة الامريكية و دول غربية وعربية واسلامية. وقد تفاخر رئيس الدبلوماسية الروسية(سيرغي لافروف) بالدور الروسي في إنقاذ حكم الأسد بقول "لو لا التدخل العسكري الروسي لسقط النظام في دمشق خلال ثلاثة اسابيع". كسوري متتبع لتطورات الأزمة السورية بكل فصولها ومحطاتها، ارى أن العامل الحاسم في إنقاذ حكم الاسد لم يكن الدعم الروسي والايراني- رغم أهمية وفعالية هذا الدعم- وإنما صعود "التنظيمات الاسلامية السلفية المتشددة" وسيطرتها على ساحات المعارضة وفرض نفسها البديل الحتمي لنظام الأسد في حال سقوطه، شكل "خشبة الخلاص" للنظام القائم في سوريا. البديل الاسلامي المتشدد لحكم الأسد والهاجس من فوضى قد يخلفها سقوط النظام الى جانب عوامل أخرى تتعلق بتعقيدات وتشعبات الأزمة السورية، جعلت امريكا ودول الغرب الداعمة للمعارضة ،تُوقف أو تُقنن دعمها العسكري لفصائل ما سمي بـ"الجيش الحر"، الذي تشكل من الضباط والجنود المنشقين عن الجيش السوري الحكومي. لو بقيت الساحة السورية خالية من التنظيمات الاسلامية المسلحة، لاستمرت أمريكا وحفائها الغربيين والعرب، بدعم فصائل المعارضة و لقامت امريكا بتوجيه ضربات عسكرية قوية وموجعة لقوات النظام لإضعافه . أو على الأقل كانت ستمارس ضغوط جدية وحقيقية على ( روسيا وايران) لإرغام الأسد على القبول بحل سياسي يفضي في النهاية الى رحيله عن السلطة، ولو على مراحل . ظهور "تنظيم الدولة الاسلامية- داعش" ،الأكثر توحشاً وارهاباً بين التنظيمات الاسلامية، واعلانه "دولة الخلافة الاسلامية" على المناطق التي سيطر عليها في كل من سوريا والعراق ومن ثم (الهجمات الارهابية)، التي شهدتها العديد من العواصم والمدن الأوربية نفذها متشددون مسلمون، تطورات دفعت بالأمريكان وحلفائهم الغربيين لإعادة النظر في مقاربتهم للأزمة السورية ووضع مهمة "القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية- داعش" على راس أولوياتهم في المنطقة ، وترك  مسالة " مصير بشار الأسد والمستقبل السياسي لسوريا " الى الشعب السوري نفسه . هذا ما أكده وكرره مراراً اكثر من مسؤول امريكي وأوربي ،بعد تشكيل "التحالف الدولي ضد الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة الامريكية.
أخيراً: بقاء (بشار الأسد ) على راس السلطة، لا يعني بالضرورة بأنه سيكون حاكماً لكامل سوريا، الممزقة بين الجيوش الغازية والميليشيات المحلية المرتبطة لها. قد يبقى الأسد رئيساً لسنوات أخرى، ربما حتى نهاية ولايته،  والكثير من المناطق السورية ، شمالاً وشرقاً، خارجة عن سلطته ، خاصة إذا ما اصرت امريكا على البقاء في منطقة شرقي الفرات.

كاتب سوري
shuosin@gmail.com
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا أرادوا بقاء الأسد!!
العراقي القح -

نقتبس قلب المقال وأساسه حيث يشير الكاتب : [ أن العامل الحاسم في إنقاذ حكم الاسد لم يكن الدعم الروسي والايراني رغم أهمية وفعالية هذا الدعم وإنما صعود "التنظيمات الاسلامية السلفية المتشددة" وسيطرتها على ساحات المعارضة وفرض نفسها البديل الحتمي لنظام الأسد في حال سقوطه"] ، سيادة الكاتب أصلا هذه التنظيمات ومنها داعش مثلا جيء بها لأنقاذ الأسد وإعادة تائهيله وذلك بتصويره كحمل وديع مقارنة بالتنظيمات المتشددة التي جائت بها روسيا وإيران وأمريكا ، وأخرج قياداتها قاسم سليماني من سجن أبو غريب العراقي وسهل وصولها لسوريا ؟ يعني نرجع لنفس النتيجة، روسيا ، وإيران وأمريكا وإسرائيل والغرب ، لكن السوال الأهم من السؤال الذي وضعه الكاتب عنوانا لمقاله هو : لماذا أرادوا بقاء الأسد: والجواب الصحيح لتدمير سوريا وتهجير شعبها وأفراغ الأرض، لكن لماذا؟؟ الــ لماذا هذه هي الأهم ، حدث نفس الشيء في العراق ، لماذا جائت امريكا بقيادات دايحه من الشارع (كلهم حراميه ) لحكم العراق؟؟ الــ لماذا مرة ثانية تقفز لتكشف عن نفسها؟؟ العراقي القح

الى العراقى القح
فول على طول -

أول كل شئ لابد من علاجكم من مرض المؤامرة ..هذا المرض المزمن لا يعالج الا بعد حذف : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى وأن العالم يحقد على الاسلام والمسلمين ويتربص بالذين أمنوا ...هذة أول وأهم خطوة ...هل تقدرون عليها ؟ بالتأكيد لا ...اذن سوف تظلون تعانون حتى اختفائكم من على الأرض أو رحيلكم الى كوكب أخر . يجب أن تفهموا أنكم موضع شفقة والعالم يتصدق عليكم بحمايتكم من أنفسكم أولا ومن بعضكم ثانيا ولولا تدخل العالم الكافر ما بقى منكم أحد . أنتم عالة على العالم كلة ومصدر ارهاب العالم ...لا تنسي أن الربيع العربى أظهركم على حقيقتكم وكلكم دواعش ولكن بدرجات مختلفة وتظهر تماما عند وجود فرصة مثلما ظهر الدواعش الحقيقيين . انتهى . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

الى قراء ايلاف!!!
العراقي القح -

لدي صديق هداه الله للاسلام ...والده يعمل ولازال كقس في كنيسة ، أسر لي أمر يمكن أن يفسر للقراء ولإيلاف سر التهكم والتهجمات التي يتفوه بها فول على طول على الإسلام والمسلمين والقران، يقول الصديق إن شخصية أوربية متطرفة التقت بوالده ونقلت رسالة مفادها : ليس المهم في هذه المرحلة تحويل المسلم الى مسيحي أو صليبي أو ملحد ؛ المهم في هذه المرحلة أن تشككوهم بدينهم ؛ تشككوهم بالاسلام ، تشككوهم بالقرأن ، تشككوهم بمحمد؟؟ ولذلك تجدون تعليقات فول وأتباعه تدور دائما في هذا الفلك؟؟نسال الله الثبات على الإيمان "رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8)"ودمتم من أهل الثبات على طريق الهدى...أمين.. العراقي القح

ابن المحبة يشمت
بموت أطفال سوريا -

بماذا تختلف أنت عن الدواعش، فكلاكما نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة لأنها محشوة بالقاذورات؟ وبما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك أيضاً تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يشمت بموت مئات الآلاف من الأطفال ومن يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للعرب والمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

تمخض الفأر
فولد جبلاً -

وإنت ايش حشرك يا فول بالحرب في سوريا خليك في شتم العرب والمسلمين واللغة العربية والمصريين. تدافع عن بشار الأسد وهو عربي مسلم وناطق باللغة العربية لماذا إستثنيته ؟ هل من باب المثل القائل : نكاية بالطهارة حاعملها على روحي.

العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه -

يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، فلماذا نستغرب موقفك هذا من قتل أطفال سوريا يا ابن المحبة ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أساليب العسف والتعذيب والإرهاب التي استعملوها معهم، كان أسلافهم في غالبتهم العظمى من رعايا عرب الأندلس، وعاشو في ظل الدولة العربية أحراراً مكرمين، ولاقوا من العرب أطيب معاملة، وأنبلها، وأعدلها، ونعموا

الصليبية العالمية ليست
بعيدة عن الصراع بسوريا -

بعيداً عن بذاءات ومسبات الارثوذوكسي الأهبل الصليبي فول. نقول ان الكنيسة الارثوذوكسية الروسية ليست بعيدة عن التدخل الروسي وتحريض السفاح بوتين لقتل المسلمين في سوريا و يتدخل لينقذ حكم جزار الشام بوتين الصليبي وبشار العلوي والاثنا عشرية الشيعة وبعض المسيحيين فملة الكفر واحدة ولكن النصر بالنهاية للسوريين بالمناسبة الكاتب كمسيحي انعزالي صليبي حاقد متصهين يدلس فثورات السوريين على نظام الجحش الكبير والجحش الصغير من منطلق وطني ، قديمة من السبعينات وقمعه للسوريين بكل طوائفهم معروف ومسجل ومثبت .

رسالة للأهمية القصوى
سيمون عبد المسيح -

أنا طبيب نفسي مقيم في كندا عملت دراسات عليا بجامعة لندن وتخصصت في الطب النفسي، وحصلت على شهادة زمالة الكلية الملكية للطب النفسي ببريطانيا، ثم نلت عضوية الكلية الملكية للطب النفسي وأعمل حالياً بوظيفة استاذ بكلية الطب واستشاري للطب النفسي بواحدة من أرقى الجامعات الكندية. أرجو ألا تتحسس ولا تغضب وتأخذ الموضوع بجدية تامة. لاحظت بعض أعراض مرض الإنفصام بالشخصية وفي مرحلة متقدمة ولكنها غير ميئوس منها ويمكن علاجها ومن هذه الأعراض على سبيل المثال لا الحصر الاضطراب في التفكير والحديث و الكلام الذي قد يكون في معظم الاحيان غير منتظم أو مترابط وعدم القدرة على التواصل و التفاعل السليم مع الآخرين وعدم اظهار أي مشاعر تجاههم وغيرها الكثير. بصراحة يحتاج العلاج لمدة تتراوح من الشهرين إلى ثلاثة ، وتتكفل الجامعة بمصاريف العلاج والإقامة ومصروف جيب بحوالي 2500 دولار شهرياً بشرط المثول أمام الطلبة لمختلف المراحل التخصصية لدراسة هذه الحالة الفريدة ، وسنبحث التفاصيل وطريقة الإتصال في حالة الموافقة.

صراع الثيران
Omar..jordan -

تحيه للكاتب .. نعم .. سبب هزيمة وخسائر المجاهدين (شيعه وسنه وعلويين...الخ) دينهم المحرف .. وسبب بقاء الحال على ما هو عليه من كر وفر هو بسبب عدم ثقة (رعاة البقر) باي راعي محلي للقطيع .. الا ان هذا الوضع (حركة السلاح والمشاة) على المدى البعيد تصب في صالح صعود الامبراطورية العثمانيه مقابل تراجع لروسيا ..

مجتمع دولي ساقط يا حيف
petro -

أعاصيرنا فاقت كل الأعاصير وويلاتنا فاقت كل الويلات والنكبات، فعندما يتبجح رئيس دوله مثل بشار ورئيس حكومه مثل العبادي بالانتصارات الموعوده على تنظيمات ارهابيه وداعشيه وتكفيريه وهي في الحقيقه مذابح للعراقيين والسوريين يندى لها الجبين وتغييرات ديموغرافيه مخزيه تدخل صاحبها مزبلة التاريخ من أوسع حاوياته،،، بشار الأسد يتغنى بالانتصارت أي انتصارات !!!!!!! على الشعب المنكوب بالتشبيح بالسرقات والتحرشات الجنسيه والاغتصاب والأتاوات والرشاوى والقهر والسرقه والاذلال والشتات والجروح والعاهات المستديمه التي فاقت كل تصور ثم يقولك انتصرنا !! على من انتصرت وعندك 45 قاعده ايرانيه و 17 قاعده أمريكيه و 16 قاعده روسيه وقاعدتان بريطانيتان وقواعد شيعيه هردبشتيه من كل قطر أغنيه وقواعد لم يعلن عنها والمخفي أعظم.... ويقولك انتصرنا !! على من انتصرت أيها الأسد المنتوف لبدته وفروته !!....منتهى الهزيمه حين وصلنا الى مرحله نتغنى فيها بانتصارات بعضنا على بعض والتي تعني بالتأكيد أن اسرائيل انتصرت انتصاراً ساحقاً ماحقاً تستحي أن تعلنه وتحتفل به بعد مرور وقت طويل على سقوط القدس فوكلت الأسد والعبادي وحسن نصر اللات ونظرائهم بالنيابة عنها لاعلانه والاحتفال به ... عندما ترى الأقليات تعلن انتصارها فاعلم أنها ترى هزيمتها رأي العين لكنها تسوّف بتسويف اسرائيل لموعد الرحيل الأبدي

مجتمع دولي ساقط يا حيف 2
petro -

نصف قرن وعصابة آل أسد تخطط وتبرمج بمنهجية وحقد وكراهية للوصول إلى هذه النتيجة ، تدججوا بالسلاح وأبعدوا السنة عن المناصب القيادية بالجيش بإستثناء بعض الشواذ المحسوبين على السنة للتمويه مثل مصطفى طلاس وخدام والشرع . إفتعلوا عدة جرائم وذرائع بالثمانينات لإشعال الثورة كمفخخة شعبة التجنبد كمجزرة حماه ومذبحة تدمر، وقضوا على المقاومة الفلسطينية وإخترعوا مقاومة وهمية لحماية حدود اسرائيل، وإستغلوا الفرصة عندما كتب بضعة أطفال أكبرهم حمزة الخطيب على الحائط بعفوية وسذاجة الشعب يريد إسقاط النظام، فنكلوا بهم وأعادوهم جثث مشوة إلى أهاليهم وقال ما قاله محافظ درعا من ألفاظ تشمئز منها القوادين والعاهرات. وعندما تظاهر الأهالي سلمياً عملوا المستحيل على تسليح المتظاهرين ، وأخرجوا المساجين من أتباع بن لادن والمجرمين وخلقوا ما سمي بالدواعش والنصرة ونصّبوا عليهم أمراء من المخابرات لإستكمال المشهد وتبادل الأدوار في إبادة الأغلبية السنية من الشعب السوري. لذا لا تستطيع عصابة المجرم معتوه القرداحة المدعو بشار أسد اليوم أن تتنازل عن أي شيء ولا حتى 1 % من سلطتها لأن أي تنازل مهما كان ضئيلاً سيؤدي بها إلى حبل المشنقة . لذا يجب أن يدرك العالم أنها عصابة إرهابية إجرامية لا ينفع معها لا حوار ولا تفاهم ولا سلام . ما قامت به من مجازر ومذابح ودمار وخراب لا يؤهلها بأن تكون طرف مفاوض بل متهم محكوم بالإعدام. مليون شهيد نصفهم أطفال وعشرة ملايين مشرد ولاجيء ومليوني مقعد وعاجز ونصف مليون معتقل وسجين ، فماذا ينتظر المجتمع الدولي حتى يعتقلهم ويحاكمهم بدلاً من التفاوض معهم؟

مجتمع دولي ساقط يا حيف 3
petro -

إذا بقي هذا الجزار السفاح في الحكم بسورية هذا معناه أن هذا العالم أصبح كلاب تأكل بعضها فلنقرأ مراسيم الدفن لهذا المجتمع الساقط

الى الشيخ روبوت وجوقتة
فول على طول -

يا شيخ روبوت : عدم ثباتك على اسم محدد تعلق بة أكبر دليل على اهتزازك النفسي والعقلى ...انتهى - حاول تقرأ تعليقى وتفهم : هل أنا جبت سيرة الأسد من الأساس ؟ وهل أنا فرحت فى قتل السوريين كما تدعى ؟ على فكرة أنا لا يعنينى اتهاماتك لى ولا أهتم بذلك ولكن فقط أوضح أنك تاية ولا تركز فى شئ ولا تملك أى مؤهلات للحوار ...انتهى - مرض المؤامرة مرض مزمن لديكم بالغعل لأن الذى لا ينطق عن الهوى قال لكم : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ولذلك هو مرض مقدس ولا يمكن علاجكم منة ولا تؤنب نفسك لهذا المرض لأنة 2 مليار مثلك يعانون منة وربنا يشفيكم ....انتهى - لا يوجد رجل واحد رشيد بينكم يسأل نفسة : لماذا لا يرضى عنكم اليهود ولا النصارى ...وهل هذا صحيح بالفعل أم العكس هو الصحيح ؟ وهل معقول أن اليهود والنصارى - معرفان بأل التعريف - وجميعهم ومنذ بدء الاسلام الى نهاية العالم لأن اليهود ولا النصارى لن يختفوا بالطبع - لن يرضوا عن المؤمنين ؟ انتهى - والحقيقة أنك مؤلف فاشل جدا يا عراقى أو يا شيخ روبوت ..وهات انتحال أسماء لا تناسبك ومفضوحة جدا لأنك غبى وتعتقد أن الأخرين مثلك ...أنت فعلا قح وهذا أدق وصف لك . هل بالفعل فول يحقد على المسلمين ويكرة الاسلام الخ الخ هذا الكلام المكرر البائس ؟ اذا كنت تعتبر قراءتى لكتبكم وتفاسيركم ونصوصكم تهكم على الاسلام وحقد ووو فهذة شعوذاتكم وأنا غير مسئول عنها ...لا تظن أننى سأتوقف عن ذلك . يا شيخ روبوت تأكد أنة لا أحد يهتم بتغييركم الى أى ديانة ولا أحد يعنية ذلك . يا شيخ روبوت لماذا يحقد عليكم الأخرون ...اذكر سبب واحد لو تقدر . أنتم تحتاجون الرثاء والشفقة . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . على فكرة يا شيخ ذكى : قصيدة كنت أعبد جزارا قالها الدكتور طة حسين عميد أدبكم العربى وليس المطران ...كفاك شعوذات . ريحتكم تزكم الأنوف . والمطران ممكن يترك المسيحية بكل سهولة لو كلامك صادق ولن يمنعة أحد بالتأكيد . ..ليس لدية حد الردة يا فالح .

ايجابيا ت
Rizgar -

كيا نيات عربية عنصرية فلفلية لتحقيق الرغبات العرقية للجماهير العربية . ٨ سنوات ليست بفترة طويلة ابدا , نتوقع ١٥ الى ٢٠ سنة صراع من اجل تحقيق الرغبات العرقية للعرب السوريين.هروب ٥ او ٦ ملايين بالنسبة للعرب مجرد ارقام بسيطة .. الافضلية للرغبات العرقية والاغتصاب الجنسي والحقد والكراهية ........العرب السوريين في اوربا يخروجون كمجاميع بشرية بهدف الاغتصاب الجنسي للاوربيات .... تغير عادات وتقاليد الشعوب مهمة صعبة .... عليهم ان يتفهموا بعض القيم البشرية الا نسانية .....العربي السوري او العيراقي قنبلة موقوتة ضد القيم البشرية .... هل نجح عرب الغمر في الاستيلاء على اراضي الكورد ؟ هل سينجح الكيانات الفلفية تحقيق النزوات العربية للجماهير العربية ؟ نتمنى ان تطول الحرب الى ٢٠ او ٣٠ سنة . .... لانهيار الكيان انهيارا تاما .......

يا كذاب ويا مدلس
المطران جورج خضر -

يا كذاب ويا مدلس قصيدة طه حسين كنت أعبد شيطاناً وليس جزاراً أما ما قاله المطرانان وليس مطران واحد أحدهما شخصية لها مكانتها الدينية في كنيسة تقليدية في لبنان وهو المطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس ولم يكتف المطران جورج خضر بذلك، بل أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر وهي تصريحات خطيرة عن الكتاب المقدس وتؤكد ما نكرره دوماً عن بشاعة الإرهاب في العهد القديم وكيف أن نصوصه تبرر مجازر اليهود والنصارى عبر التاريخ. وتؤكد كذلك أن الكنيسة القبطية وقياداتها يضمرون الشر تجاه المسلمين في مصر. وهناك تفاصيل وأشياء أخرى في تسجيل للأنبا بيشوي موجودة على اليوتوب بالآلاف يا منافق هل عرفت الآن من الذي رائحته أزكمت الانوف؟ ننصحك بقبول عرض ابن خالتك طبيب الأمراض العقلية لعل الرب ينقذك من بحيرة الأسيد.

الشام والوحوش الصليبية
والشيعية وانتصار الشعب -

بعيداً عن سفالات الصليبي الاحمق ‏فول وأخوه الكوردي الملحد اليهودي المتصهين في مثل هذا اليوم قبل سبع سنين .. انتفضت الشام ضد عصابة طائفية وداعميها التاريخيين.. ولا تزال .. إنه صراع التوحش مع المدنية.. صراع الحياة الحقيقية مع الموت القادم من الشرق الروسي والإيراني

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

أنت مؤلف فاشل وغيى يا شيخ روبوت - سيمون عبد المسيح هذة المرة - وتحتاج للعلاج النفسي وبعد علاجك وشفائك يمكن أن تعلن عن نشاطك ...انتهى - أما قال المطران فلان والأنبا علان فهذة تؤكد شعوذاتكم اذ تؤلفون القصص وتخترعونها وتصدقونها وتعتقدون أن الأخرين مثلكم مشعوذين يصدقون هذة الشعوذات . نحن لا نعتد بهذة القصص المخبولة ... نحن نعتد فقط بالنصوص المؤكدة من الانجيل فقط فهو دستور المسيحية الوحيد ونحن نأتيكم دائما بنصوصكم من كتبكم ...فهمت يا سيمون ؟ على فكرة يا سيمون اسم سيمون للاناث وليس للذكور حتى تتأكد من كذبك ومن غبائك ..أنت مسخرة الموقع بالفعل وربنا يشفيك . ..يعنى المفروض تقولى : أنا طبيبة وليس طبيب ..فضايح ..أليس كذلك ؟ والة العهد القديم هو نفسة الة العهد الجديد وهذا هو صميم الايمان المسيحى اذن ما قالة المطرانان غير صحيح ويؤكد أنك كاذب أو المطرانان كاذبان ومنافقان وعيهما ترك المسيحية ...انتهى - على فكرة يا شيخ ذكى أو سيمون : الة العهد القديم هو الذى أنزل الطوفان وهو الذى أحرق سادوم وعامورة وأغرق فرعون وجنودة بعد أن فاض الكيل من خطايا وأخطاء البشرية ..هل تنكر ذلك ؟ وحروب العهد القديم كانت لنفس الأسباب بين بنى اسرائيل وبنى الكنعانيين ولم تكن تعاليم عامة بل خاصة بمكان وزمان وشعب محدد ...فهمت ؟ ولم تكن لنشر الدين اليهودى بل فقط للحفاظ على شعب اللة نقيا الى أن يأتى منهم السيد المسيح وكل هذا حدث بالفعل وانتهى ...أما محمد فأنت تعرف حروبة وغزواتة ونزواتة الخ الخ ...فهمت ؟

هذا الدواء لهذا الداء
قاسم العفريني -

ليس غريباً على صبيان قزم أربيل أن يشمتوا لأنهم لا يعرفون أن على الباغي تدور الدوائر، فهاهي الباصات الخضراء اليوم بإنتظاركم لترحيلكم من عفرين إلى مسقط رأسكم في جبال القوقاز وغدا سنراها أي الباصات الخضراء في منبج إلى أن تنتهي في أربيل. تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وسبب إطالة مدة القضاء على هذه العصابة هو حرص الجيش التركي والجيش السوري الحر على أرواح المدنيين السوريين من سكان عفرين والقرى المجاورة، بعد سنوات قضتها في التمترس وحفر الأنفاق والحصول على أحدث الأسلحة من الجيش الأمريكي الذي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم ، لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضون حاجتهم منها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة . أما إذا أرادوا الإستفتاء والإنفصال فليعودوا إلى جبال للقوقاز وليستفتوا وينفصلوا كما يحلوا لهم، ونعدهم بأننا سنكون أول من سيعترف بهم أما قزم أربيل وصبيانه ذوي العقول المتحجرة التي لا تفهم سوى لغة الطرق عليها وبقوة ولفترة طويلة وعلى وتيرة واحدة سيفهمون أو بالأحرى سيتم إفهامهم أن شمال العراق ملك للعراق ولايوجد شيء اسمه كردستان لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا وكردي بالعربية تعني غريب أو أجنبي أي غرباء غجر جاؤونا من القوقاز هرباً من بطش قياصرة روسيا وإذا أرادوا تأسيس دولة فليعودوا الى هناك ونعدهم بأن نكون أول من يعترف بهم كرمى للعيش والملح الذي طفحوه بضيافتنا.

لا تفوتها فرصة عمرك
سيمون عبد المسيح -

إذا كنت تبلبع نوع معين من المهدئات فأنصحك بالإمتتاع عنه فوراً أو إيقاف أي علاج آخر وسرعة التواصل معي لأنه وعلى ما يبدو أن حالتك أصبحت أقرب إلى المستعصية فاسم سيمون يمكن أن يكون للإناث والذكور معاً وقد تكون سيمون دي بوفوار سيدة عظيمة ولكن ماذا عن سيمون أسمر وسيمون حدشيتي وسيمون شيخ وسيمون سينك وسيمون شاهين وسيمون شيلتون فهل هي أسماء لإناث؟ و ماذا عن الأطباء مثلي مثل سيمون شيرازي وسيمون برادلي وسيمون أوريان وزميلي وصديقي الدكتور سيمون خوري وسيمون سمعان وسيمون أوهانيس . لن أحاسبك على هذه الخطيئة الآن وسنتكلم فيها فيما بعد أثناء العلاج فالعرض ما زال قائماَ وإن لم يعجبك المبلغ المخصص فيمكن التفاوض عليه وأحذرك بأن العند قد يؤدي إلى تفاقم الحالة وعندها يصبح الأمر ميئوس منه وقد أسحب العرض إذا تبين لي الوصول إلى طريق مسدود فلا تدع الفرصة تفوتك فهي فرصة عمر والفرص نادرة في هذه الأيام وقد تجد عملاً في كندا وتحصل على الجمنسية . أنتظر الرد سريعاً.

لماذا أرادوا بقاء الأسد!!
العراقي القح -

نقتبس قلب المقال وأساسه حيث يشير الكاتب : [ أن العامل الحاسم في إنقاذ حكم الاسد لم يكن الدعم الروسي والايراني رغم أهمية وفعالية هذا الدعم وإنما صعود "التنظيمات الاسلامية السلفية المتشددة" وسيطرتها على ساحات المعارضة وفرض نفسها البديل الحتمي لنظام الأسد في حال سقوطه"] ، سيادة الكاتب أصلا هذه التنظيمات ومنها داعش مثلا جيء بها لأنقاذ الأسد وإعادة تائهيله وذلك بتصويره كحمل وديع مقارنة بالتنظيمات المتشددة التي جائت بها روسيا وإيران وأمريكا ، وأخرج قياداتها قاسم سليماني من سجن أبو غريب العراقي وسهل وصولها لسوريا ؟ يعني نرجع لنفس النتيجة، روسيا ، وإيران وأمريكا وإسرائيل والغرب ، لكن السؤال الأهم من السؤال الذي وضعه الكاتب عنوانا لمقاله هو : لماذا أرادوا بقاء الأسد: والجواب الصحيح لتدمير سوريا وتهجير شعبها وأفراغ الأرض، لكن لماذا؟؟ الــ لماذا هذه هي الأهم ، حدث نفس الشيء في العراق ، لماذا جائت امريكا بقيادات دايحه من الشارع (كلهم حراميه ) لحكم العراق؟؟ الــ لماذا مرة ثانية تقفز لتكشف عن نفسها؟؟ العراقي القح

الى العراقى القح
فول على طول -

أول كل شئ لابد من علاجكم من مرض المؤامرة ..هذا المرض المزمن لا يعالج الا بعد حذف : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى وأن العالم يحقد على الاسلام والمسلمين ويتربص بالذين أمنوا ...هذة أول وأهم خطوة ...هل تقدرون عليها ؟ بالتأكيد لا ...اذن سوف تظلون تعانون حتى اختفائكم من على الأرض أو رحيلكم الى كوكب أخر . يجب أن تفهموا أنكم موضع شفقة والعالم يتصدق عليكم بحمايتكم من أنفسكم أولا ومن بعضكم ثانيا ولولا تدخل العالم الكافر ما بقى منكم أحد . أنتم عالة على العالم كلة ومصدر ارهاب العالم ...لا تنسي أن الربيع العربى أظهركم على حقيقتكم وكلكم دواعش ولكن بدرجات مختلفة وتظهر تماما عند وجود فرصة مثلما ظهر الدواعش الحقيقيين . انتهى . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

الى قراء ايلاف!!!
العراقي القح -

لدي صديق هداه الله للاسلام ...والده يعمل ولازال كقس في كنيسة ، أسر لي أمر يمكن أن يفسر للقراء ولإيلاف سر التهكم والتهجمات التي يتفوه بها فول على طول على الإسلام والمسلمين والقران، يقول الصديق إن شخصية أوربية متطرفة التقت بوالده ونقلت رسالة مفادها : ليس المهم في هذه المرحلة تحويل المسلم الى مسيحي أو صليبي أو ملحد ؛ المهم في هذه المرحلة أن تشككوهم بدينهم ؛ تشككوهم بالاسلام ، تشككوهم بالقرأن ، تشككوهم بمحمد؟؟ ولذلك تجدون تعليقات فول وأتباعه تدور دائما في هذا الفلك؟؟نسال الله الثبات على الإيمان "رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8)"ودمتم من أهل الثبات على طريق الهدى...أمين.. العراقي القح

ابن المحبة يشمت
بموت أطفال سوريا -

بماذا تختلف أنت عن الدواعش، فكلاكما نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة لأنها محشوة بالقاذورات؟ وبما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك أيضاً تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يشمت بموت مئات الآلاف من الأطفال ومن يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للعرب والمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

تمخض الفأر
فولد جبلاً -

وإنت ايش حشرك يا فول بالحرب في سوريا خليك في شتم العرب والمسلمين واللغة العربية والمصريين. تدافع عن بشار الأسد وهو عربي مسلم وناطق باللغة العربية لماذا إستثنيته ؟ هل من باب المثل القائل : نكاية بالطهارة حاعملها على روحي.

العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه -

يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، فلماذا نستغرب موقفك هذا من قتل أطفال سوريا يا ابن المحبة ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أساليب العسف والتعذيب والإرهاب التي استعملوها معهم، كان أسلافهم في غالبتهم العظمى من رعايا عرب الأندلس، وعاشو في ظل الدولة العربية أحراراً مكرمين، ولاقوا من العرب أطيب معاملة، وأنبلها، وأعدلها، ونعموا بممارسة ج

الصليبية العالمية ليست
بعيدة عن الصراع بسوريا -

بعيداً عن بذاءات ومسبات الارثوذوكسي الصليبي فول. نقول ان الكنيسة الارثوذوكسية الروسية ليست بعيدة عن التدخل الروسي وتحريض السفاح بوتين لقتل المسلمين في سوريا و يتدخل لينقذ حكم جزار الشام بوتين الصليبي وبشار العلوي والاثنا عشرية الشيعة وبعض المسيحيين فملة الكفر واحدة ولكن النصر بالنهاية للسوريين بالمناسبة فثورات السوريين على نظام الجحش الكبير والجحش الصغير من منطلق وطني ، قديمة من السبعينات وقمعه للسوريين بكل طوائفهم معروف ومسجل ومثبت .

رسالة للأهمية القصوى
سيمون عبد المسيح -

أنا طبيب نفسي مقيم في كندا عملت دراسات عليا بجامعة لندن وتخصصت في الطب النفسي، وحصلت على شهادة الكلية الملكية للطب النفسي ببريطانيا، ثم نلت عضوية الكلية الملكية للطب النفسي وأعمل حالياً بوظيفة استاذ بكلية الطب واستشاري للطب النفسي بواحدة من أرقى الجامعات الكندية. أرجو ألا تتحسس ولا تغضب وتأخذ الموضوع بجدية تامة. لاحظت بعض أعراض مرض الإنفصام بالشخصية وفي مرحلة متقدمة ولكنها غير ميئوس منها ويمكن علاجها ومن هذه الأعراض على سبيل المثال لا الحصر الاضطراب في التفكير والحديث و الكلام الذي قد يكون في معظم الاحيان غير منتظم أو مترابط وعدم القدرة على التواصل و التفاعل السليم مع الآخرين وعدم اظهار أي مشاعر تجاههم وغيرها الكثير. بصراحة يحتاج العلاج لمدة تتراوح من الشهرين إلى ثلاثة ، وتتكفل الجامعة بمصاريف العلاج والإقامة ومصروف جيب بحوالي 2500 دولار شهرياً بشرط المثول أمام الطلبة لمختلف المراحل التخصصية لدراسة هذه الحالة الفريدة ، وسنبحث التفاصيل وطريقة الإتصال في حالة الموافقة.

صراع الثيران
Omar..jordan -

تحيه للكاتب .. نعم .. سبب هزيمة وخسائر المجاهدين (شيعه وسنه وعلويين...الخ) دينهم المحرف .. وسبب بقاء الحال على ما هو عليه من كر وفر هو بسبب عدم ثقة (رعاة البقر) باي راعي محلي للقطيع .. الا ان هذا الوضع (حركة السلاح والمشاة) على المدى البعيد تصب في صالح صعود الامبراطورية العثمانيه مقابل تراجع لروسيا ..

مجتمع دولي ساقط يا حيف
petro -

أعاصيرنا فاقت كل الأعاصير وويلاتنا فاقت كل الويلات والنكبات، فعندما يتبجح رئيس دوله مثل بشار ورئيس حكومه مثل العبادي بالانتصارات الموعوده على تنظيمات ارهابيه وداعشيه وتكفيريه وهي في الحقيقه مذابح للعراقيين والسوريين يندى لها الجبين وتغييرات ديموغرافيه مخزيه تدخل صاحبها مزبلة التاريخ من أوسع حاوياته،،، بشار الأسد يتغنى بالانتصارت أي انتصارات !!!!!!! على الشعب المنكوب بالتشبيح بالسرقات والتحرشات الجنسيه والاغتصاب والأتاوات والرشاوى والقهر والسرقه والاذلال والشتات والجروح والعاهات المستديمه التي فاقت كل تصور ثم يقولك انتصرنا !! على من انتصرت وعندك 45 قاعده ايرانيه و 17 قاعده أمريكيه و 16 قاعده روسيه وقاعدتان بريطانيتان وقواعد شيعيه هردبشتيه من كل قطر أغنيه وقواعد لم يعلن عنها والمخفي أعظم.... ويقولك انتصرنا !! على من انتصرت أيها الأسد المنتوف لبدته وفروته !!....منتهى الهزيمه حين وصلنا الى مرحله نتغنى فيها بانتصارات بعضنا على بعض والتي تعني بالتأكيد أن اسرائيل انتصرت انتصاراً ساحقاً ماحقاً تستحي أن تعلنه وتحتفل به بعد مرور وقت طويل على سقوط القدس فوكلت الأسد والعبادي وحسن نصر اللات ونظرائهم بالنيابة عنها لاعلانه والاحتفال به ... عندما ترى الأقليات تعلن انتصارها فاعلم أنها ترى هزيمتها رأي العين لكنها تسوّف بتسويف اسرائيل لموعد الرحيل الأبدي

مجتمع دولي ساقط يا حيف 2
petro -

نصف قرن وعصابة آل أسد تخطط وتبرمج بمنهجية وحقد وكراهية للوصول إلى هذه النتيجة ، تدججوا بالسلاح وأبعدوا السنة عن المناصب القيادية بالجيش بإستثناء بعض الشواذ المحسوبين على السنة للتمويه مثل مصطفى طلاس وخدام والشرع . إفتعلوا عدة جرائم وذرائع بالثمانينات لإشعال الثورة كمفخخة شعبة التجنبد كمجزرة حماه ومذبحة تدمر، وقضوا على المقاومة الفلسطينية وإخترعوا مقاومة وهمية لحماية حدود اسرائيل، وإستغلوا الفرصة عندما كتب بضعة أطفال أكبرهم حمزة الخطيب على الحائط بعفوية وسذاجة الشعب يريد إسقاط النظام، فنكلوا بهم وأعادوهم جثث مشوة إلى أهاليهم وقال ما قاله محافظ درعا من ألفاظ تشمئز منها القوادين والعاهرات. وعندما تظاهر الأهالي سلمياً عملوا المستحيل على تسليح المتظاهرين ، وأخرجوا المساجين من أتباع بن لادن والمجرمين وخلقوا ما سمي بالدواعش والنصرة ونصّبوا عليهم أمراء من المخابرات لإستكمال المشهد وتبادل الأدوار في إبادة الأغلبية السنية من الشعب السوري. لذا لا تستطيع عصابة المجرم معتوه القرداحة المدعو بشار أسد اليوم أن تتنازل عن أي شيء ولا حتى 1 % من سلطتها لأن أي تنازل مهما كان ضئيلاً سيؤدي بها إلى حبل المشنقة . لذا يجب أن يدرك العالم أنها عصابة إرهابية إجرامية لا ينفع معها لا حوار ولا تفاهم ولا سلام . ما قامت به من مجازر ومذابح ودمار وخراب لا يؤهلها بأن تكون طرف مفاوض بل متهم محكوم بالإعدام. مليون شهيد نصفهم أطفال وعشرة ملايين مشرد ولاجيء ومليوني مقعد وعاجز ونصف مليون معتقل وسجين ، فماذا ينتظر المجتمع الدولي حتى يعتقلهم ويحاكمهم بدلاً من التفاوض معهم؟

مجتمع دولي ساقط يا حيف 3
petro -

إذا بقي هذا الجزار السفاح في الحكم بسورية هذا معناه أن هذا العالم أصبح كلاب تأكل بعضها فلنقرأ مراسيم الدفن لهذا المجتمع الساقط

الى الشيخ روبوت وجوقتة
فول على طول -

يا شيخ روبوت : عدم ثباتك على اسم محدد تعلق بة أكبر دليل على اهتزازك النفسي والعقلى ...انتهى - حاول تقرأ تعليقى وتفهم : هل أنا جبت سيرة الأسد من الأساس ؟ وهل أنا فرحت فى قتل السوريين كما تدعى ؟ على فكرة أنا لا يعنينى اتهاماتك لى ولا أهتم بذلك ولكن فقط أوضح أنك تاية ولا تركز فى شئ ولا تملك أى مؤهلات للحوار ...انتهى - مرض المؤامرة مرض مزمن لديكم بالغعل لأن الذى لا ينطق عن الهوى قال لكم : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ولذلك هو مرض مقدس ولا يمكن علاجكم منة ولا تؤنب نفسك لهذا المرض لأنة 2 مليار مثلك يعانون منة وربنا يشفيكم ....انتهى - لا يوجد رجل واحد رشيد بينكم يسأل نفسة : لماذا لا يرضى عنكم اليهود ولا النصارى ...وهل هذا صحيح بالفعل أم العكس هو الصحيح ؟ وهل معقول أن اليهود والنصارى - معرفان بأل التعريف - وجميعهم ومنذ بدء الاسلام الى نهاية العالم لأن اليهود ولا النصارى لن يختفوا بالطبع - لن يرضوا عن المؤمنين ؟ انتهى - والحقيقة أنك مؤلف فاشل جدا يا عراقى أو يا شيخ روبوت ..وهات انتحال أسماء لا تناسبك ومفضوحة جدا لأنك غبى وتعتقد أن الأخرين مثلك ...أنت فعلا قح وهذا أدق وصف لك . هل بالفعل فول يحقد على المسلمين ويكرة الاسلام الخ الخ هذا الكلام المكرر البائس ؟ اذا كنت تعتبر قراءتى لكتبكم وتفاسيركم ونصوصكم تهكم على الاسلام وحقد ووو فهذة شعوذاتكم وأنا غير مسئول عنها ...لا تظن أننى سأتوقف عن ذلك . يا شيخ روبوت تأكد أنة لا أحد يهتم بتغييركم الى أى ديانة ولا أحد يعنية ذلك . يا شيخ روبوت لماذا يحقد عليكم الأخرون ...اذكر سبب واحد لو تقدر . أنتم تحتاجون الرثاء والشفقة . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . على فكرة يا شيخ ذكى : قصيدة كنت أعبد جزارا قالها الدكتور طة حسين عميد أدبكم العربى وليس المطران ...كفاك شعوذات . ريحتكم تزكم الأنوف . والمطران ممكن يترك المسيحية بكل سهولة لو كلامك صادق ولن يمنعة أحد بالتأكيد . ..ليس لدية حد الردة يا فالح .

ايجابيا ت
Rizgar -

كيا نيات عربية عنصرية فلفلية لتحقيق الرغبات العرقية للجماهير العربية . ٨ سنوات ليست بفترة طويلة ابدا , نتوقع ١٥ الى ٢٠ سنة صراع من اجل تحقيق الرغبات العرقية للعرب السوريين.هروب ٥ او ٦ ملايين بالنسبة للعرب مجرد ارقام بسيطة .. الافضلية للرغبات العرقية والاغتصاب الجنسي والحقد والكراهية ........العرب السوريين في اوربا يخروجون كمجاميع بشرية بهدف الاغتصاب الجنسي للاوربيات .... تغير عادات وتقاليد الشعوب مهمة صعبة .... عليهم ان يتفهموا بعض القيم البشرية الا نسانية .....العربي السوري او العيراقي قنبلة موقوتة ضد القيم البشرية .... هل نجح عرب الغمر في الاستيلاء على اراضي الكورد ؟ هل سينجح الكيانات الفلفية تحقيق النزوات العربية للجماهير العربية ؟ نتمنى ان تطول الحرب الى ٢٠ او ٣٠ سنة . .... لانهيار الكيان انهيارا تاما .......

يا مدلس
المطران جورج خضر -

قصيدة طه حسين كنت أعبد شيطاناً وليس جزاراً أما ما قاله المطرانان وليس مطران واحد أحدهما شخصية لها مكانتها الدينية في كنيسة تقليدية في لبنان وهو المطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس ولم يكتف المطران جورج خضر بذلك، بل أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر وهي تصريحات خطيرة عن الكتاب المقدس وتؤكد ما نكرره دوماً عن بشاعة الإرهاب في العهد القديم وكيف أن نصوصه تبرر مجازر اليهود والنصارى عبر التاريخ. وتؤكد كذلك أن الكنيسة القبطية وقياداتها يضمرون الشر تجاه المسلمين في مصر. وهناك تفاصيل وأشياء أخرى في تسجيل للأنبا بيشوي موجودة على اليوتوب بالآلاف هل عرفت الآن من الذي رائحته أزكمت الانوف؟ ننصحك بقبول عرض ابن خالتك طبيب الأمراض العقلية لعل الرب ينقذك من بحيرة الأسيد.

الشام والوحوش الصليبية
والشيعية وانتصار الشعب -

بعيداً عن كلام ‏فول وأخوه الكوردي الملحد اليهودي المتصهين في مثل هذا اليوم قبل سبع سنين .. انتفضت الشام ضد عصابة طائفية وداعميها التاريخيين.. ولا تزال .. إنه صراع التوحش مع المدنية.. صراع الحياة الحقيقية مع الموت القادم من الشرق الروسي والإيراني

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

أنت مؤلف فاشل يا شيخ روبوت - سيمون عبد المسيح هذة المرة - وتحتاج للعلاج النفسي وبعد علاجك وشفائك يمكن أن تعلن عن نشاطك ...انتهى - أما قال المطران فلان والأنبا علان فهذة تؤكد شعوذاتكم اذ تؤلفون القصص وتخترعونها وتصدقونها وتعتقدون أن الأخرين مثلكم مشعوذين يصدقون هذة الشعوذات . نحن لا نعتد بهذة القصص المخبولة ... نحن نعتد فقط بالنصوص المؤكدة من الانجيل فقط فهو دستور المسيحية الوحيد ونحن نأتيكم دائما بنصوصكم من كتبكم ...فهمت يا سيمون ؟ على فكرة يا سيمون اسم سيمون للاناث وليس للذكور حتى تتأكد . ..يعنى المفروض تقولى : أنا طبيبة وليس طبيب ..فضايح ..أليس كذلك ؟ والة العهد القديم هو نفسة الة العهد الجديد وهذا هو صميم الايمان المسيحى اذن ما قالة المطرانان غير صحيح ويؤكد أنك كاذب أو المطرانان كاذبان ومنافقان وعيهما ترك المسيحية ...انتهى - على فكرة يا شيخ ذكى أو سيمون : الة العهد القديم هو الذى أنزل الطوفان وهو الذى أحرق سادوم وعامورة وأغرق فرعون وجنودة بعد أن فاض الكيل من خطايا وأخطاء البشرية ..هل تنكر ذلك ؟ وحروب العهد القديم كانت لنفس الأسباب بين بنى اسرائيل وبنى الكنعانيين ولم تكن تعاليم عامة بل خاصة بمكان وزمان وشعب محدد ...فهمت ؟ ولم تكن لنشر الدين اليهودى بل فقط للحفاظ على شعب اللة نقيا الى أن يأتى منهم السيد المسيح وكل هذا حدث بالفعل وانتهى ..

هذا الدواء لهذا الداء
قاسم العفريني -

ليس غريباً على صبيان قزم أربيل أن يشمتوا لأنهم لا يعرفون أن على الباغي تدور الدوائر، فهاهي الباصات الخضراء اليوم بإنتظاركم لترحيلكم من عفرين إلى مسقط رأسكم في جبال القوقاز وغدا سنراها أي الباصات الخضراء في منبج إلى أن تنتهي في أربيل. تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وسبب إطالة مدة القضاء على هذه العصابة هو حرص الجيش التركي والجيش السوري الحر على أرواح المدنيين السوريين من سكان عفرين والقرى المجاورة، بعد سنوات قضتها في التمترس وحفر الأنفاق والحصول على أحدث الأسلحة من الجيش الأمريكي الذي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم ، لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار . ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة . أما إذا أرادوا الإستفتاء والإنفصال فليعودوا إلى جبال للقوقاز وليستفتوا وينفصلوا كما يحلوا لهم، ونعدهم بأننا سنكون أول من سيعترف بهم أما قزم أربيل وصبيانه ذوي العقول المتحجرة التي لا تفهم سوى لغة الطرق عليها وبقوة ولفترة طويلة وعلى وتيرة واحدة سيفهمون أو بالأحرى سيتم إفهامهم أن شمال العراق ملك للعراق ولايوجد شيء اسمه كردستان لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا وكردي بالعربية تعني غريب أو أجنبي أي غرباء غجر جاؤونا من القوقاز هرباً من بطش قياصرة روسيا وإذا أرادوا تأسيس دولة فليعودوا الى هناك ونعدهم بأن نكون أول من يعترف بهم كرمى للعيش والملح الذي طفحوه بضيافتنا.

لا تفوتها فرصة عمرك
سيمون عبد المسيح -

إذا كنت تبلبع نوع معين من المهدئات فأنصحك بالإمتتاع عنه فوراً أو إيقاف أي علاج آخر وسرعة التواصل معي لأنه وعلى ما يبدو أن حالتك أصبحت أقرب إلى المستعصية فاسم سيمون يمكن أن يكون للإناث والذكور معاً وقد تكون سيمون دي بوفوار سيدة عظيمة ولكن ماذا عن سيمون أسمر وسيمون حدشيتي وسيمون شيخ وسيمون سينك وسيمون شاهين وسيمون شيلتون فهل هي أسماء لإناث؟ و ماذا عن الأطباء مثلي مثل سيمون شيرازي وسيمون برادلي وسيمون أوريان وزميلي وصديقي الدكتور سيمون خوري وسيمون سمعان وسيمون أوهانيس . لن أحاسبك على هذه الخطيئة الآن وسنتكلم فيها فيما بعد أثناء العلاج فالعرض ما زال قائماَ وإن لم يعجبك المبلغ المخصص فيمكن التفاوض عليه وأحذرك بأن العند قد يؤدي إلى تفاقم الحالة وعندها يصبح الأمر ميئوس منه وقد أسحب العرض إذا تبين لي الوصول إلى طريق مسدود فلا تدع الفرصة تفوتك فهي فرصة عمر والفرص نادرة في هذه الأيام وقد تجد عملاً في كندا وتحصل على الجمنسية . أنتظر الرد سريعاً.