فضاء الرأي

الأقباط يمتنعون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

النسيج الواحد، الأخوة في الوطن،كلمات سمعناها ملايين المرات في الإعلام المرئي، والمسموع والمقروء، وعلى لسان السياسيين والإعلاميين وكل من ظهر في فضائية وأمامه مايك، سئمنا هذه الكلمات التي أصبحت شريط يُعاد ليلاً نهاراً بلا مصداقية على أرض الواقع. 

إنها مصر.. يتحدث فيها السيد المسؤول أياً كانت مسئوليته من الشرطي إلى الرئيس، الكل يتغنى بأننا واحد وأصحاب وأصل تراب مصر، ولكنهم لم يتحدثوا عن اضطهاد منظم من قبل الدولة.. فالأقباط يعانون الاضطهاد:مرتين اضطهاد مقنن ومكتوب،واضطهاد غير مكتوب محفوظ داخل نفوس المسؤولين ولدى كل قيادات مصر. 

أولاً: الاضطهاد المكتوب مقنن بالمادة الثانية من الدستور التي تجعل أصحاب الوطن وشركاءه مهمشين يعيشون درجة ثانية داخل بلادهم ووطنهم الأصلي، تلك المادة التي تجعل للوطن دين!! وتهمش الآخرين وندَّعى أننا في دولة مدنية ولكنها دولة دينية بدستور ديني. 

ثانياً: اضطهاد غير مكتوب ولكنه واقع مما يجعلك تندهش من كم حرمان الأقباط ليس من تقلد وظائف حساسة في الدولة فقط بل في وظائف عادية أيضاً وكأن لسان حالهم لعدم تعيين الأقباط (على الأقباط أن يمتنعون)، كما حدث في محلات مؤمن للساندويشات الذي يضع يافطة على باب المحل بعنوان (الأقباط يمتنعون). 

الوظائف الحساسة في الدولة:المخابرات العامة والحربية، وجهاز أمن الدولة، وجميع الأجهزة القيادية في الدولة المصرية، وفي قيادات الجيش المصري.. الأقباط أيضاً محرومين. 

هناك أماكن كثيرة خلت من الأقباط،وكان شعارهم الأقباط يمتنعون انظر لتتأكد شركات البترول لا تعين قبطياً منذ أكثر من عشر سنوات، والصحافة المصرية لا تعين قبطياً منذ رحيل عمالقة الصحافة المصرية فدار الهلال المصرية،والأهرام، والأخبار لا يعينون مسيحياً منذ سنوات طويلة ومن خرج على المعاش من الأقباط لن يتم تعيين آخر قبطي بدلاً منه ليحرموا الأقباط ويغلقوا الوظائف على المسلمين فقط. 

انظر لتتأكد عدد المعينين بقرارات جمهورية في أجهزة الأمن المختلفة جميعهم مسلمين، انظر للتأكد فيالجهاز المصرفي.. عدد المعينين من الأقباط، انظر للتأكد عدد اللاعبين الأقباط في المنتخب الوطني في الأندية الصغرى والكبرى.. في لعبة كرة القدم الرياضة الشعبية الأولى بمصر. 

انظر للتأكد هناك خطة مرسومة لحرمان الأقباط من الوصول إلى أماكن قَيِّمة من الوظائف على أرض مصر. 

لعل هناك من يرفض هذا العرض الواقعي والسرد الحقيقي بأدلة فيكون هناك قبطياً تم تعيينه مؤخراً ولكن حسب نسبة الأقباط المئوية هم 23 بالمائة من سكان مصر فيكون نصيبهم في أجهزة الدولة نفس النسبة. 

بل في عهد مبارك كان هناك عدداً من الوزراء الأقباط وكذلك المحافظين الآن فقط أصبح أحد الوزراء قبطياً وبلا حقيبة. 

يوجد في ماسبيرو قبطي واحد وحيد يعاني الأمَّرين من التضييق عليه لدفعه للإستقالة ليترك العمل ويحرم الأقباط من التواجد فى ماسبيروا ايضا. 

كليات الشرطة قبولها للأقباط يكون بنسبة 2 بالمائة رغم أن الأقباط عددهم ما بين 23 إلى 25 بالمائة إلا أن نسبة التحاقهم الضئيلة لا تتناسب مع نسبتهم وهؤلاء أيضاً يتم إخراجهم معاش مبكر. 

شركات مصر للطيران لا تقبل مسيحيين جُدد منذ فترة بعيدة تأمل عدد الأقباط تجدهم بالكاد واحد بالمائة. 

ربما يصرخ أحد الأقباط الذميين الجدد او احد المسلمين رافضاً هذا الحديث ويعتبره حديثاً طائفياً، ولهم أقول: هل إهمال الأقباط وحرمانهم من الوظائف ليس طائفياً وغير إنسانياً؟ هل هذه الأعمال تتناسب مع حديث المسؤولين نسيج واحد وطن واحد مستقبل واحد؟!! 

إلى متى سيظل شعار الأقباط يمتنعون مستمراً؟ هل إلى أن تنفذ خطة السادات في مؤتمر العالم الإسلامي عام 1956 بحرمان الأقباط من الوظائف؟  

أخيراً: إن الوازع الديني هو الذي وراء تلك الأعمال مهما حاولوا التستر،وللجميع كلمة غاندي "إن دفعك دينك لظلم أو كراهية إنسان ما فأنت تحتاج فوراً للبحث عن دين جديد".  

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاقباط كل المصريين بغض
النظر عن الدين والعرق -

خلي بالك يا مسلم مؤمن موحد من تدليسات المتطرفين الإرهابيين الارثوذوكس من رعايا الكنيسة الارثوذكسية الخونة طول عمرهم و كنيسة العسكر المتنصرين والخائنة طول عمرها وفروعها في المهجر من التدليس الذي تروجه بالقول ان مصطلح الأقباط يعني المسيحيين الارثوذوكس في مصر والمهجر والصحيح هو إن مصطلح الأقباط يشمل كلّ المصريين بما فيهم المسلمين يعني كل المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر وخلي بالك تاني من مصطلح الكنيسة المصرية الذي لا وجود له في التاريخ وإلا كنّا قلنا جامع مصري ولأن الكنيسة والمسيحية وافدة على مصر كغيرها من الاديان فمصر لم تكن مسيحية ولا لحظة واحدة ولن تكون بإذن الله الا مسلمة موحدة لله .

رسول الاسلام لماذا يكرهه
الارثوذوكس ولا يحبونه؟! -

عن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يكره الارثوذوكس بعد هذه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!!وبصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون وخاصة الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاةً والسلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيوخاصة الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر محمداً عليه الصلاة والسلام ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟ المفترض أن المسيحية هي دين الحب والمحبة كما يزعم بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى محبة الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة و السلام؟في المقابل فإن محمداً عليه ا

االخلاصة
فول على طول -

ثقافة دينية همجية عنصرية نخرت فى عظام أتباع خير أمة منذ 14 قرنا ويزيد ..ماذا تنتظر بعد ذلك ؟ للأسف يقولون عنها أنها خير الأديان ...ونحن نسأل : أين بئس الأديان ؟ يا سيد مدحت أبتاع خير أمة هم ضحايا ومذنبون فى نفس الوقت . ضحايا لتعاليم فاشية وللأسف نسبوها الى اللة ..وهم مذنبون لأنهم لا يثورون ولا يقرأون ولا يريدون فهم هذة التعاليم ومدى عنصريتها وارهابها وعندما نقرأها لهم يشتموننا ويسبوننا ويتهموننا بأننا نعادى الاسلام ونكرة الاسلام ونحقد على الاسلام الى أخر هذة الشعوذات . ربنا يشفيهم .

الحقيقة المرة هي أن
المسلمون يمتنعون -

نجد أنفسنا أمام هذا الاستعراض الطائفي مجبرين على تسليط الضوء على الحقائق التالية: أولاً: تظاهرات استعراض القوة ومحاولاتت لابتزاز الحكومة التي دأبت على تدليل الأقلية القبطية والرضوخ لمطالبهم المتعسفة التي يفتقدها الشعب المسلم في مصر، بل يطالب عدد كبير من المسلمين أن تعاملهم الحكومة مثلما تعامل الأقلية المسيحية حيث كل أنواع القمع والتضييق على المسلمين سواء في الفصل من الوظائف الحكومية والتربوية وإحالة العديد من المدرسين إلى وظائف إدارية، والطرد من المؤسسة العسكرية أو جهاز الشرطة أو الأجهزة الإدارية الحساسة وغير الحساسة في الدولة لكل من يشتبه أن له قريباً كان ذات يوم معتقلاً سياسياً أو يشتبه بأن هذا القريب كانت له صلة بالجماعات الإسلامية، بالإضافة إلى حملة حكومية منظمة بغية تجفيف المنابع الإسلامية سواء في برامج الإعلام أو المناهج التعليمية. ثانياً: اعتقاد بعض رجال الكنيسة المصرية أن ظهرهم محمي وأن وراءهم الغرب المسيحي وعلى رأسهم أمريكا؛ هذا الاعتقاد قد أدى إلى افتعال أحداث والمبالغة فيها بغية التزلف للغرب المعادي للإسلام كحادثة الكشح عام 2000م، وحادثة القس المشلوح بدير المحرق بأسيوط؛ صاحب الصور الخليعة عام 2001م، ثم حادثة السيدة وفاء قسطنين عام 2004م التي أسلمت وأجبرت على العودة إلى الكنيسة مما يتصادم مع النظام العام في مصر هو الإسلام.. ومن ثم الضغط على الحكومة بزعم أن الأقباط في مصر مضطهدون من قبل المسلمين وأن الحكومة تشجعهم . ثالثاً: انشغال الحكومة في مطاردة وملاحقة الإسلاميين (60 ألف معتقل مسلم لا يوجد بينهم نصراني) عبر سلسلة المحاكمات العسكرية وتأميم النقابات المهنية وفرض الحراسات عليها والاعتقال طويل الأمد ومحاربة روح التدين، والسخرية من الهدي الظاهر لدى المتدينين المسلمين كالنقاب واللحية وتسخير كافة الأجهزة الأمنية لمحاربة الإسلاميين تحت شعار محاربة (الإرهاب)، وأحداث سبتمبر 2001م وجنون أميركا، واحتلالها العراق 2003م؛ كل ذلك شجع زعماء الكنيسة المصرية أن تدبر بليل تلكم التظاهرات وهي مطمئنة من عدم ملاحقة قوات الأمن لأتباعها لأن ظهرهم محمي جداً من أميركا وأوروبا. رابعاً: ارتفاع منحنى حماس الأقلية النصرانية في مصر بعد اعتراف الغرب بتيمور الشرقية للأقلية المسيحية وإجبار أندونسيا على الاعتراف بهذا الانفصال عن الدولة الأم.. ونود أن نهمس في أذن الأقباط أن مصر الإسلامي

الظلم في مصر عام بما في
ذلك ظلم الكنيسة لرعيتها ! -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من المتطرفين الإرهابيين الارثوذوكس من تنظيم رهبان الامة الارثوذوكسية المسلح الارهابي ، فإن الظلم في مصر يطال الجميع وأقله ما يصيب الارثوذوكس مقارنة لما يحصل لعموم المصريين من صعايدة وتربع وسيناوية و اولاد علي والأمازيغ بل ان ظلم الكنيسة الارثوذوكسية يطال رعاياها ايضاً هاك طبقة متنعمة من الرهبان والقساوسة يمارسون افعالاً دنيوية مخزية ولا احد يدري بالاموال الهائلة التي تجبيها الكنيسة من رعاياها ومن تجارتها في الاثار المنهوبة ومشاريعها الاقتصادية في أديرتها التي الواحد فيها بمساحة لبنان و ما فيها من سلاح تصنيعاً وتخزيناً بعيداً عن سلطة ورقابة الدولة كما يفعل العسكر مع المسلمين

ناس تخاف ما تختشيش
تجمععم طبلة وتفرقهم عصا -

لم تكن مصر في يوم من الأيام حكرا على المسيحيين حتى قبل قدوم المسلمين ، بل كان غالب أهلها من الوثنيين المصريين القدماء. أما الشواهد على خيانة وتمرد الأقباط المسلح تاريخياً ونقضهم عقد الذمة منذ الفتح الإسلامي سنة 20هـ ، رغم تعامل ولاة المسلمين معهم بكل تسامح، كانوا يتظاهرون ويعلنون العصيان المسلح على الدولة ويقتلون عمال الحكومة ويتصلون بدولة الروم ثم يتصدى الحكام لهم بإرسال من يطالبهم بفض العصيان في مقابل العفو عنهم إلا أنهم في الغالب يتعنتون ويصرون على التمرد بزعم أن دولة الروم قد تساعدهم غير أن حساباتهم كانت على الدوام خاطئة فسرعان ما ينتصر عليهم جيش المسلمين ثم يعفو عنهم الخليفة أو الوالي ويجددون له الولاء والطاعة والالتزام ببنود عقد الذمة المنصوص عليها في اتفاقيتي بابليون الأولى (الخاصة بأهل مصر قبل فتح الإسكندرية)سنة 20هـ وبابليون الثانية (الخاصة بأهل الإسكندرية) سنة 20هـ أيضاً، لكنهم يعودون مرة أخرى لعصيانهم متذرعين بأحداث لا تتناسب وحجم عصيانهم المسلح.. وهذه بعض الأمثلة : في ولاية عبد العزيز بن مروان (65ـ 86هـ) علي مصر قام بطريك الكنيسة المصرية بالاتصال بملكي الحبشة والنوبة للتآمر على الدولة الإسلامية، وتمردهم على الخليفة الأموي مروان بن محمد بعد أن تبين أنه مطارد من قبل العباسيين وتآمروا على قتله سنة 132هـ ، واستغلوا الفتنة التي قامت بين الأمين والمأمون فأعلنوا عصيانهم بقيادة قساوستهم ورهبانهم في وجه بحري، وفي عهد الوالي عبد الله بن عبد الملك بن مروان (86-90هـ) قامت حركة تمرد ضد الدولة بقيادة قساوسة وادي النطرون وبطرك الكنيسة القبطية في الإسكندرية وتم إخماد المؤامرة، وفي عهد والي مصر قرة بن شريك (90-96هـ) تمرد النصارى وظل يطاردهم قرة بن شريك حتى توفي وجاء بعهده أسامة بن زيد التنوخي واستطاع اخماد الفتن، وفي عهد الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز (99ـ101هـ) ورغم تسامحه إلا أنهم كانوا يتآمرون سراً على الدولة الإسلامية، وفي عهد الخليفة الأموي يزيد بن عبد الملك (101ـ105هـ) تآمر النصارى وتمردوا على الحكومة مما جعل الخليفة يرسل جيشاً لقمع تمردهم ولذلك فإنهم يكرهونه جداً ويصفونه بالشيطان ، وفي عهد الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك (105ـ125هـ) فرغم تعامله مع نصارى مصر بالتسامح إلا أنهم تمردوا وتم قمع تمردهم، وفي عهد هشام بن عبد الملك (106ـ126هـ) تحديداً في سنة 121هـ

ناس تخاف ما تختشيش
تجمععم طبلة وتفرقهم عصا -

تابع : وفي عهد الخليفة العباسي أبو العباس السفاح (132ـ137هـ) تمرد الأقباط في مدينة (سمنود) بزعامة شخص يدعى (أبو مينا) فبعث إليهم أبو عون والي مصر (133ـ136هـ) جيشاً لمحاربتهم فهزموا وقتل زعيمهم (أبو مينا). ثم ما لبث الأقباط أن أعلنوا عصيانهم في مدينة (سخا) 150هـ إبان ولاية يزيد بن حاتم بن قبيصة على مصر (144ـ152هـ) واتسع التمرد فانضم إليهم أقباط (البشرود) وبعض مناطق الوجه البحري فقويت شوكتهم بعد أن هزم الجيش الذي أرسله الوالي والذي شجعهم على ذلك أنهم كانوا على اتصل بالكنيسة البيزنطية من خلال الجواسيس الذين ينزلون الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري على هيئة تجار فكانوا يحرضونهم على التمرد والعصيان على دولة الخلافة. لذلك نجدهم يجاهرون بعدائهم ويجمعون أعداداً كبيرة من الأقباط سنة 156هـ في ولاية موسى بن علي اللخمي (155ـ161هـ) فأرسل لهم جيشاً فهزمهم. لكن أعتى تمرد وأعنفه كان في سنة 216 هـ إبان عهد الخليفة المأمون ((198ـ218هـ) وكان والي مصر وقتئذ عيسى بن منصور حيث تمرد أقباط الوجه البحري كلهم لدرجة أن الخليفة المأمون بنفسه قدم مصر على رأس جيش فكسر شوكتهم بقيادة قائده الشهير (الأفشين) واستطاع أن يلحق الهزيمة بأهل البشرود أو البشمور (كانوا يقطنون المنطقة الواقعة بين فرعي دمياط ورشيد) وكانت هذه المنطقة تحيط بها المستنقعات والأوحال التي كانت تعيق حركة الجند لذلك كانوا يعلنون عصيانهم كثيراً نظراً لطبيعة أرضهم مما كان يضطر الجند للاصراف عنهم لكن هذه المرة لم يهدأ الأشفين إلا أن يقتحم حصونهم ويلحق الهزيمة بهم حتى جاء كبار قساوستهم وأعلنوا ولاءهم لدولة الخلافة مرة أخرى، وقد قبل منهم الخليفة المأمون حسب شروط اتفاقية بابليون الأولى والثانية. ونلاحظ أن الخليفة المأمون أحضر معه بطرك أنطاكية (ديونسيوس) ثم أرسل إلى أقباط البشرود وضواحيها البطرك (أنايوساب) والبطرك (ديونسيوس) ووعدهم ألا يعاقبهم إن هم رجعوا عن عصيانهم لكنهم رفضوا وغرتهم قوتهم وحصونهم ولم يجيبوا البطركين فحاصرهم الخليفة المأمون مع قائده الإفشين حتى هزمهم ثم غادر الخليفة المأمون مصر سنة 217 هـ بعد أن ظل فيها أكثر من أربعين يوماً ثم عاد إلى عاصمة الخلافة بغداد.

مش دا بلحه مسيح كنيستكم
.................. -

. يعني انتم يا ارثوذوكس صليبيين حقدة مش فالحين الا في شتم وسب المسلمين ؟ مش دا النظام الانقلابي العسكري الذي خرجتم بالملايين لتإييده حتى قالت كنيستكم قولوا نعم تجلب النعم أدي النقم هلت عليكم يا خونة ، مش دا بتاع الانقلاب الذي قلتم عنه مسيح الكنيسة الارثوذوكسية ؟! مش دا النظام الانقلابي العسكري الدي تعبدونه مع البطرك و القساوسة والرهبان. لماذا لا تخرجون بالملايين ضده كما خرجتم تأييداً له ولا خايفين تموتوا يا جبناء ؟!

سعايات النصارى
وتظلم المسلمون منهم -

ذكر ابن القيم تململ الخليفة المأمون من المسيحيين الأقباط لدرجة أن المسلمين كانوا يتظلمون منهم أو كما قال “قال عمرو بن عبد الله الشيباني: استحضرني المأمون في بعض لياليه ونحن بمصر، فقال لي: قد كثرت سعايات النصارى، وتظلم المسلمون منهم، وخذلوا السلطان في ماله”[2] وكانت هذه آخر حركة عصيان مسلح قام به الأقباط وخاصة أقباط الوجه البحري ورغم نقضهم لجميع الاتفاقيات خلال هذه الفترات التاريخية إلا أن الحكام المسلمين كانوا يعفون عنهم وكان في إمكان هؤلاء الحكام والولاة أن يبيدوهم عن بكرة أبيهم بموجب قانون الحرب وكانت لدى هؤلاء الحجة وهي نقض الأقباط العقود لكنهم للأسف الشديد ظلوا يتربصون بالمسلمين الدوائر خاصة في حالات ضعف الدولة الإسلامية أو في حالات العدوان الذي شنه أعداء الأمة الإسلامية بدأ من الصليبيين الأوائل ومروراً بالعدوان الفرنسي على مصر (1213هـ) الموافق (1798م) وانتهاء بالصليبيين الجدد (احتلال بريطانيا لمصر عام 1882م) ثم موقف بعض الضباط النصارى والجنود إبان العدوان الثلاثي على مصر في عام 1956م عندما كانوا يذهبون للجنود الفرنسيين ويقولون لهم نحن مسيحيون مثلكم، وكانت فضيحة بكل المقاييس لذلك غضت الدولة الطرف عنها ولم تسلط عليها أضواء وسائل الإعلام خشية غضبة الأمريكان الذين تدخلوا لمساعدة حكومة ناصر في ذلك الوقت. اختار النظام المصري في حقبة الستينات قصة شاب اسمه عيسى العوام وزعموا أنه كان نصرانياً هذا الشاب الذي كان يحارب مع السلطان الناصر صلاح الدين الأيوبي وكان ماهراً في الغوص والعوم ويتجسس على الصليبيين وينقل الرسائل ويهربها للسلطان صلاح الدين وكانت هذه القصة ضمن المقرر الدراسي لتلاميذ المرحلة الابتدائية ولم يكتفوا بذلك بل شخصت في فيلم (الناصر صلاح الدين) ليؤكدوا على هذه الوحدة الوطنية الموهومة ليثبتوا أن الأقباط شركاء للمسلمين في الوطن (مصر) وأنهم شركاء في مقاومة المحتل (الصليبيين ـ الفرنسيس ـ الإنجليز) ثم ثبت أن أصل القصة مختلق ولا علاقة لعيسى العوام الحقيقي بعيسى العوام (النسخة المعدلة) لعبد الرحمن الشرقاوي وكتبة سيناريو فيلم الناصر صلاح الدين.. وحتى لا يظن ظان أننا نفتري على القوم سنستعين بشاهد عيان ومؤرخ أمين (بهاء الدين بن شداد ت 632هـ) فقد كان موجوداً في عكا إبان حصار الصليبين لهم في سنة 586هـ وقد ذكر ذلك بالتفصيل في كتابه الماتع (المحاسن اليوسفية) وهذا نصه: عيسى

موقع الدين في ٤٠ دوله
مسيحية يا ولاد شحيبر -

بعيداً عن هذيان الكنسيين والخوارنة من ابناء الخطية والرهبان من فاقدي البصر والبصيرة من الذين يختفون تحت أقنعة العلمانية والتبشير بها لخداع الناس وتنقص الاسلام نحن نجلي الحقائق ليس رداً عليهم ولكن لمصلحة القاريء السوي أياً كان دينه او بلا دين فنقول ولقد اتضح من الدراسة (الأمريكية) عن علاقة الدين بالدولة في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من (1900-1970-2000) وبيان التحولات بين اعتماد دين رسمي للدولة أو إلغائه وأحيانا العودة إليه خلال الفترة المذكورة. وما يهمنا في إطار هذه الخواطر هو أن هذه الدراسة العلمية قد أكدت حقيقة مهمة وهي أن علمانية الدولة وليبراليتها –أو كونها دولة مدنية كما يقال هذه الأيام في الشرق الإسلامي- لا يتعارض ولا يمنع من النص في الدستور على أنها تعتمد (دين رسمي) لها! وفي الدراسة صنفت الدول التي لها (دين رسمي) خلال فترة البحث المذكورة؛ فكان منها (22) دولة إسلامية فقط مقابل قرابة (40) دولة مسيحية (!!) بالمذاهب الثلاثة المشهورة (الكاثوليكية- البروتستانية- الأرثوذكسية).. بالإضافة إلى أربع دول ذات دين رسمي هو البوذية وهي (بوتان- كمبوديا- سيريلانكا- تايلاند)، ودولة واحدة تعتمد الهندوسية دينا رسميا هي: النيبال! وبالطبع هناك دولة يهودية واحدة هي: الكيان الصهيوني يهمنا في المقام الأول الدول الأوروبية (باعتبارها قدوة العلمانيين العرب) التي تعتمد دينا رسميا لها؛ أو بالأصح مذهبا من المذاهب المسيحية؛ طوال فترة الدراسة، و التي اعتمدت دينا رسميا أو أعادت له منزلته بعد سنوات الدراسة بعد أن كانت قد نبذته لأسباب أيديولوجية؛ وعلى النحو التالي:دول مسيحية أوروبية كاثوليكية: (إيطاليا- ليشتينيخ - لكسمبورج- مالطا- موناكو- البرتغال- إسبانيا) ثم أضيفت إليها دولة أخرى هي: كرواتيا بعد تفكك يوغسلافيا.دول مسيحية أوروبية بروتستانية: (الدنمارك- فنلندا- أيسلندا- النرويج- المملكة المتحدة (إنجلترا، أسكوتلندا، إيرلندا).. ثم أضيفت إليها دولة تدعى (‪vanuatu‬) دولة مسيحية أرثوذكسية هي: اليونان.. ثم أضيفت إليها دول أخرى هي: أرمينيا، بيلاروس، جورجيا، مقدونيا، ملدوفيا، أوكرانيا، وبلغاريا.دول مسيحية أمريكية لاتينية لديها دين رسمي هو الكاثوليكية: (الأرجنتين- بوليفيا- كولمبيا- كوستاريكا- غواتيمالا- بنما- البارغواي- بيرو- فنزويلا- الدومينيكان- أندورا- السلفادور- هايتي- هندوراس).مما سلف من معلو

ارثوذوكس المهجر معارضه
كده وكده تقية نصارى -

اعباط المهجر الارثوذوكس مع النظام العسكري القمعي في مصر وخارجها وان تظاهروا بكراهيته تقية نصارى يا ابوهم

الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

يعانى المشعوذون من قصور فى الفهم وفى رد الفعل بمسافة زمنية تقاس بمقدار 14 قرنا وأكثر ومع ذلك لا يدركون بل ينكرون وهذة مصيبة بل أم المصائب . يظن المشعوذون أنهم خير أمة مع أنة لا يوجد دليل واحد على ذلك ويؤمنون أنهم يمتلكون أفضل تشريع ولديهم أفضل الأديان مع أن كل الثوابت والشواهد تؤكد العكس تماما . وعندما تقرأ لهم نصوصهم يسبونك ويشتمونك وكأن نصوصهم من اختراع القارئ وعندما تواجههم بالحقائق والوقائع ينكرون تماما مثل من ينكر وضوح الشمس فى رابعة النهار فى شهر أغسطس بمصر دون أن يطرف لهم هدب عين وتناقشهم فى موضوع تكون تعليقاتهم فى مواضيع بعيدا جدا عن الموضوع الأصلى ....هل هناك شعوذات أكثر من ذلك ؟ يا سيد مدحت هم يدافعون عن عقيدة وشرع فاقدان للصلاحية منذ 14 قرنا ويؤمنون بالشئ ونقيضة دون أن تهتز لهم أى شعرة ...اذن كيف تتحاور معهم أو يتحاور معهم العالم ؟ لا جدوى من الحوار أو العلاج بل الحل الوحيد هو أن يجبرهم العالم على حذف هذة التعاليم مثلما حذفوا تعاليم هتلر أو أن ينقرض الذين أمنوا بخاصية الانقراض الذاتى وخاصة بعد افتضاح كل شئ الان . الان لا أملك لهم الا الدعاء بالشفاء من الشعوذات . أحد المخبولين قال : ان الأقباط أسعد أقلية فى العالم ومخبول أخر قال : فى الغرب يوجد اسلام ولا يوجد مسلمون ومازال المشعوذون يرددون هذا الكلام كالببغاوات فقط وهكذا كل تعاليمهم وتابعيهم لأنهم أصحاب النقل لا العقل منذ 14 قرنا وحتى تاريخة .

المسيحيين بمصر اقل من
5 بالمية ويتناقصون باطراد -

الارثوذوكس في مصر اقل من خمسه بالمئه ، و مع ذلك عايشيين متنغنغين ، مقارنة بأحوال غيرهم من الأكثرية المسلمة وداخلهم اكثرية وأقلية محرومة من اي منصب زي الصعايدة والنوبة والسيناوية وأولاد علي و الأمازيغ بسبب سلطةًالعسكر الانقلابيين منذ ١٩٥٢م ، المطالبات الفئوية عنصرية ولا تؤسس لوطن مشترك .

عنصرية اولاد العم
خوليو -

دارسي الاديان لا تطول بهم الدراسة حتى يكتشفوا التأثير الفكري العنصري من قبل الديانة اليهودية على صاحب الدعوة الاسلامية ودينه ،،الدين الاول الذي يعد الله يهوة قبيلة رعيان بإعطاءها ارض خصبة مشيد عليها حضارة زراعية وتقنية راقية حيث كانوا اول من استخدم المعادن والبرونز ومن ثم تشييد المدن والحصون واكتشاف الحرف والأبجدية ،،اي ان الفرق الحضاري بين قباءل الرعيان وسكّان الحضارات القديمة في بلاد الشام ومصر واضح وهو صراع بين التخلف الفكري والحضارة ،،على الرغم من وجود هذا الفرق الحضاري نجد ان الله يقول لمجموعة الرعيان انهم شعبه المختار وكان الله يحب التخلف ،،وأكثر من ذلك ،، نجد التشابه كبير من حيث ان مجموعات الرعيان أتت بمقولة الهية توكد ان الارض التي يحتلوها او يستقروا فيها تصبح ملكاً لهم بصك من الههم ( اذهب الى الارض التي اريك لتصبح ملكاً لك ولنسلك من بعدك نقرا في أصحاح احد كتب التوراة ) هذه الفكرة أعجبت صاحب الدعوة الاسلامية فأقرها على اساس ان جميع البلاد التي يفتحها الهه تصبح له ولجماعاته المسلمة،، هكذا بكل سذاجة ( والمشكلة هي ان هذا الكلام صادر عن نفس الاله الذي كان قد اعطى الارض الكنعانية للراعي ابراهيم ونسله من سارة زوجته الاولى وعاد ففتحها له ولنسله من الجارية هاجر) وأكثر من ذلك قال لهم وهو الذي لايتكلم من عنده بانهم خير امة اخرجت للناس ،،بينما كان قد قال لابن عمهما ابيه ان شعبه هو الشعب المختار وخذ عداوة ودماء وقتل وقتال ،، هذا الفقه بالضبط هو الذي جعل الشعوب الاخرى تعادي المختار وخير امة،، لانهم بالفعل يعتبرون انفسهم هكذا ،،فباي سلطة او حق غير الذي أتوا به ويسمونه حقاً وهو -خاص بهم -يعاملون السكان في البلاد التي فتحها الههم لهم على اساس انهم يعيشون على ذمتهم ،، اي تستولي على الارض والدار وتلزم سكانها بدفع جزية ولا يحق لك حتى ان تحتج ،، فها هو صاحب التعليق ٦-٧-٨ يظهر عدة ثورات قام بها السكان ضد خير امة اخرجت للناس بسبب هذا الفقه العنصري من قبل جماعات خير امة ،،المقلق انهم لا يزالوا وليومنا هذا ،، يتصرفون على هذا الاساس على الرغم من عصر العولمة وحقوق الانسان والمساواة ،،يسيرون نحو الدمار بسبب هذا الفقه الذي لا يعي في اي عصر يعيش ،،اللافت للدارس لتاريخ هاتان الديانتان هو أنهما يقولان ان ألههما واحد ولكنه بنفس الوقت يحرض كل منهما على الاخر،، فهل هناك عنصرية ال

اعداء الانسانية لماذا
يكرهون الاسلام رغم احسانه -

هههه، مش قلنا لكم يا قراء إيلاف؟ هذا نموذج مثالي من خطاب الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي الشرقي، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا العنصري المدعو فول المسطول على طول بشكل خاص للإسلام والمسلمين ورسوله الذي هو بالطبع المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكرهون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق فول المسطول تعاليم ربه تجاه محمد عليه السلام؟ في المقابل محمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك

لماذا المسلمون خير امة
والأرثوذوكس أشر طائفة ؟! -

الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة وكنتم ( تفيد الاستمرارية ) ذلك ان الزمن لا يعني لله شيئاً فهو رب الزمان ورب المكان ورب العالمين كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله وهذه صفات لا وجود لها في الامم اليوم خاصة الامم الغربية المسيحية التي تواطأت على الفساد بل أطرته وجعلته قانونياً اكثر من ذلك قبل رجال الدين فيها ن يعترفوا بمخرجات هذه القوانين المتصادمة مع ما في الكتاب المقدس كما يصفونه ومع الأخلاق والفطرة الانسانية السوية فلا تجد انكاراً وان حصل فهو على استحياء شديد ‎اما سبب خيرية الامة الاسلامية رغم انفك يا صليبي فهي كالآتي / سبب خيرية الامة الاسلامية انها يوم القيامة الامة الوحيدة التي ستشهد للأنبياء ان الله أرسل رسل وانزل كتب للأقوام البشرية حتى لا تكون على الله حجة بعد الرسل سينكر المسيحون واليهود أنبياءهم وسيشهد المسلمون للأنبياء بالرسالة فهذا احد أسباب خيرية أمة الاسلام . ‎مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ

ما فيش خلاص خلاص
لقد ورطكم بولص شاؤول -

نحن هنا يا فول لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك المسيحية ، وقد شهد أمثالك الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين وتأكد أنك بعدائك للمسلمين كافة دون إستثناء جعل من كثير من الفئات المسلمة بالهوية كالملحدين والشيوعيين والقوميين والرماديين بنسبة كبيرة منهم جعلهم يشعرون بالإهانة فعادوا وتمسكوا بدينهم أي أنك وحدت المسلمين وخلقت أعداء للمسيحيين وبذلك تكون قد أسأت وحرضت المسلمين والأقليات ضد المسيحية لذا نترك للمسيحيين ممن أسأت إليهم للرد عليك ونشر غسيلكم الوسخ . وهنا وحتى نغيظك فقط ونجبرك على تغيير الحبوب التي تتعاطاها أو تقبل دعوة ابن خالتك الدكتور سيمون للعلاج نورد لك بعض تفاهات وسخافات عمك بولص الذي قال لكم لا تذهبوا إلى نور العالم والذي ورط اتباع المسيح بقوله أن من الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولص: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولصيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح عندهم قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية، ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكث

بالكنيسة تيار يحترف
الشعوذة والارهاب الديني! -

سُئل الأنبا بيشوي عن ممارسة السحر الاسود والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر الاسود والشعوذة عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص ! الواد الشماس العبيط جرجس يسأل ابوه الراهب النكاح برسوم بتاع القلاية اياها محترف النساء والسهرة ابو اربعة الاف محضية الصحة من عندك يا يسوع

اضحك على قسيس كنيسة
الارثوذوكس وحمامته -

كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة.وعندها قال: لا لا مش قصدي كدهقصدي حد منكم شاف حمامة؟فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟فوقفت الراهبة وسبع نسوان و عشر عيال وإثنين من مُساعديه.ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة

الأرثوذوكس اللئام يصمون
العذراء بالعنصرية ؟!!! -

حسب موقع أقباط متناكون أبرزت صحيفة اليوم السابع، تصريحات الأنبا بيشوي، مطران كفر الشيخ والبراري والغابات والتي تحدث فيها عن ظهور السيدة العذراء في كنيستها بالزيتون عام 1968، مهنئا الشعب بمناسبة مرور 50 عامًا على الظهور. وقال الأنبا بيشوي، إن العذراء لم تظهر لأى طوائف أخرى بل لكنيستنا فقط

دفاعك عن الارثوذوكس لن
ينجيك من تكفيرهم لك ي خول -

خوليو / على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من ادعياء العلمانية والعقلانية فإنه لا علاقة للمسلمين اليوم باليهود المحتلين لفلسطيننا اليوم فهم ليسوا ابناء عّم لنا وكيف يكون اليهودي الروسي والبولوني والروماني والأوكراني أخاً للعرب المسلمين عرقياً ؟! ان تسعون بالمائة وأكثر من اليهود اليوم ملاحدة او لا دينيين و اي طالب سنه أولى دارس مقارنة اديان على خلاف ما يروجه الكذاب الكاثوليكي الملحد خوليو الذي يكفره فول ويمنع عنه الملكوت يعرف الفروق بين الاسلام وغيره من اديان ، ان كان هناك تشابه. في المعتقد في الحلال والحرام وتوحيد الله فهذا يعزز وحدة الوحي الهي كمصدر مع أخذ الاعتبار ان الاسلام نسخ ما سبقه من اديان وانه النسخة المنقحة والمزيدة والمعدلة من الاديان وما عاد مقبولا عن الله سواه ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام فلن يتقبل منه وهو بالآخرة من الخاسرين وان الله في الاسلام رب العالمين الانس والجن والملائكة وليس رب الجنود وليس اله عموله لشعب او امة كما يروّجون الكذابون من كنسيين وملاحدة

الى العزيز خوليو
فول على طول -

يا عزيزى خولية : أتباع خير أمة مازالوا يؤمنون أن مدة الحمل أربع سنوات - وقيل تسع سنوات أقصاها - وأن بول الابل فية شفاء للناس والشمس تغرب فى عين حمئة والنجوم هى رجوم للشياطين وأن البرق والرعد هم ملائكة بمخاريق من نار وأن الأرض ترتكز على قرن الثور أو ظهر الحوت " نون " وهذا ايمان راسخ منذ 14 قرنا وحتى تاريخة ولم يستوعبوا الموقف حتى الان - وهذة مجرد أمثلة قليلة - والذى يشرح ويفسر ويعلم هذا الهراء هم علماء الأمة ...اذن كيف تناقش عوام الأمة أو حتى مثقفيها ؟ لك أن تتخيل عدم الفهم وعدم رد الفعل - وليس بطء رد الفعل ولكن انعدامة أصلا - ولا أعرف كم قرنا أخرى يحتاجون للاستيقاظ من هذا الهراء ؟ عزيزى خوليو عندما نصفهم بالمشعوذين وعديمى الفهم وعديمى رد الفعل فهذا وصف لهم وليس شتائم . لا تستغرب أنهم لا يرون أى خجل أن يكونوا أبناء المتعة والمسيار والبنطال والمحلل والتمر ..ولا تستغرب مفاهيمهم المقلوبة فى أى شئ فى حياتهم . على مدار 14 قرنا لم يخرج منهم عاقل واحد يرفض هذا الهراء وعجبى ؟ربنا يشفيهم قادر يا كريم .

اكفر بقا يا فول وقل انك
لست ابن الخطية -

ههههه الستم يا مسيحيين ارثوذوكس او غير ارثوذوكس ابناء الخطية وعلى أساساتها يقوم معتقدكم الفاسد الستم ابناء القسس والرهبان وبرسوم الستم تنادونهم يا ابونا فلان زعلان ليه يا ابن الخطية وابن الرهبان ؟!

وهل انتشرت المسيحية
بحد الشوكولا السويسرية -

رغم قدرة الوثنيين على دفع الجزية الا ان المسيحية الرحيمة لم تعطهم حق الحياة فضلاً عن حق الحياة بل انها زهدت في هدايتهم وقالت ان قتلهم شرط لقبولهم في ملكوت الرب ؟!!! ولكن هل انتشرت المسيحية بحد الشوكولا

المجد للإسلام والمسلمين
تعالوا نغيظ الصليبيين -

في بريطانيا ...عمدة لندن ... مسلم عمدة برمنجهام ... مسلم عمدة ليدز ... مسلم عمدة بلاكبيرن ... مسلم عمدة شيفيلد ... مسلم عمدة أكسفورد ... مسلم عمدة لوتون ... مسلمعمدة أولدهام ... مسلم عمدة روشديل ... مسلم الآن أغلب المحلات في بريطانيا من غير المسلمين تقدم اللحوم الحلال وكذلك المدارس تطلب اللحوم الحلال !!!كل هذا حققه 4 ملايين مسلم فقط من بين 66 مليون نسمة !!!يقتبس حمزة ياكاساي من كلام بعض الفلاسفة الغربيين بشأن تنبأهم عن مستقبل الإسلام ...1. ليو تولستوي (1828-1910) الإسلام سيحكم العالم في يوم ما ، لأن فيه مزيج من المعرفة والحكمة.2. هربرت ويلز (1846-1946) وحتى يعود الإسلام مرة أخرى ، كم من الأجيال سوف تعاني الفضائع ؟ ثم في يوم سوف ينجذب العالم كله للإسلام ، في ذلك اليوم سيحل السلام وسوف يسكن العالم مرة أخرى .3. إلبرت أينشتاين(1879-1955)أنا أفهم أن المسلمين فعلوا ذلك من خلال ذكائهم ووعيهم الذي لايمكن لليهود القيام به ، وفي الإسلام القوة والحكمة التي يمكن أن تؤدي إلى السلام.4. هوستون سميث (1919)الإيمان الذي نحن عليه الآن هناك ماهو أفضل منه .. إنه الإسلام ، وإذا فتحنا قلوبنا وعقولنا لذلك فإنه سيكون جيداً بالنسبة لنا .5- مايكل نوستراداموس (1503-1566) الإسلام سيكون الدين الحاكم في أوروبا ، وستصبح مدينة أوروبا الشهيرة عاصمة الدولة الإسلامية.6برتراندراسل(1872-1970)قرأت الإسلام وأدركت أنه سيكون دين العالم كله والبشرية جمعاء ، وسوف ينتشر الإسلام في جميع أنحاء أوروبا ، وسوف يأتي يوم سيكون الإسلام الحافز الحقيقي للعالمية.7- غوستا لوبون(1841-1931)الإسلام هو الدين الوحيد الذي يتحدث فقط عن السلام والمصالحة ، ودعوة المسيحيين إلى تقدير إيمان المصالحة .8. برنارد شو(1856-1950)في يوم العالم كله سيقبل الإسلام ديناً واحداً ، وإن كان لايمكن حتى قبوله بإسمه الحقيقي ، ولكن سوف يقبله بإسمه على سبيل الاستعارة ، وسيتقبل الغرب الإسلام في يوم ما ، وسيكون الدين الوحيد الذي يقود العالم . 9. يوهان جيث(1749-1832)علينا جميعاً أن نقبل الإسلام ديناً عاجلاً أم آجلاً ، وإنه هو الدين الحقيقي ، وإذا دُعيت إلى الإسلام لن أشعر بالسوء ، وأنا أقبل هذا كشيء واقع .الحمد لله الذي جعلنا مسلمين ...

يشتم اتباعه وبقية الامم؟!
الحمل والوديع رب الجنود -

هل هناك عاقل يصدق هذه السخافات التي ينسبها هذا الحاقد للمسلمين، هو يلجأ لهذ السفاسف والتفاهات عندما يعجز فيخترع ما يجول في عقله المريض ، وكأن نساء المسلمين لا يلدن ولا يعرفن مدة الحمل، أما البول فهو معروف منذ آلاف السنين أنه يحتوي على مادة الأمونيا الستعملة بالتطهير. أما نحن فنورد أمثلة من الأناجيل وللقاريء أن يحكم على خزعبلاتهم ودجلهم. الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب ” يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي الكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله) يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم. يسوع يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . . يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسن

تكرار وإجترار للحماقات
الحماقة أعيت من يداويها -

من أين أتيت بهذا الكذب يا فول؟ لماذا تفش غلك بالإسلام الذي أعاد للمسيحية والمسيح إحترامه وهيبته بعد أن دنسها اليهود وشنعوا بالمسيح من أوصاف؟ هذا ما وصفكم به اليهود تنسبه للمسلمين. لا غرابة ولا عجب فما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, وأماكن للقاذورات, لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. والدليل هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية» والتلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار». «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. . المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». ليسوا كالبشر, أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة. إلي الجحيم يذهبون بعد الممات. «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب د

بول البعير للعلاج كمطهر
لماذا شربت منه يا مخبول -

حتى لو كان هناك واحد بلمليار يصدق ما تصف به المسلمين من إعتقاد بأن مدة الحمل أربع سنين والعلاج ببول البعير وقرن الثور والحوت، فبماذا يضرك ذلك أو لماذا يغيظك هذا الإعتقاد؟ هل لأن الإسلام أنقذ أسلافك من الإبادة على يد إخوانك من الكاثوليك والبروتستانت؟ اذا كان هذا رأيك في الذين آمنوا يا سليل امة الذين كفروا حتى بيسوع ووصاياه وتعاليمه فليش شاغل بالك بهم ؟! ما تروح تشوف لك شغل او مشغله بعدما فقدت الامل في الذين آمنوا ، يا مهرطق ولا انت داخل يا صليبي حقود تعلق بشتايم هي نبع بيئتك وتربيتك الكنسية والبيتية المنحطة وتنفس عن احقادك الكنسية والتاريخية والنفسية وسفالات وتخرج ؟!! يا كافر . لماذا لا تهتم بموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية وتقوم بالتدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والتي كانت السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية، فكيف نصنع أصناماً للرب وأمه ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً وبترول وقطران؟ وكيف نصلب ربنا ونأكل لحمه ونشرب دمه في الكنيسة ونجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 3

حوار بين مسلم وقسيس !
ينتهي باستسلام واسلام ! -

احدهم : أراك رجلاً قد تعلَّمت الكلام (المناظرة) فسآتيك بمن يخزيك الرب على يديه. ثم أمر باستدعاء قسيس كبير ليجادل واصل الدمشقي. فلما حضر القس قال له : هذا العربي له رأي وعقل وأصل في قومه، وأحب أن يدخل ديننا .. فأقبل القس على واصل ثم قال: غدًا أغمسك في المعمودية غمسة تخرج منها كيوم ولدتك أمك! واصل: فما هذه المعمودية؟! القس: ماء مقدس. واصل: منْ قدَّسه؟! القس: أنا والأساقفة من قبلي. واصل: فهل كانت لكم ذنوب وخطايا؟ أم أنت وهم مبرَّءُون من النقص؟ القس: كلنا فعلنا الخطايا، وليس هناك مبرأ إلا يسوع. واصل: فكيف يُقَدِّس الماء من لم يُقَدِّس نفسه؟! وهنا اضطرب القس ثم استدرك قائلا: إن يوحنا بالأردن، قد غطس يسوع بالنهرثم مسح له رأسه ودعا له بالبركة! واصل: أو احتاج عيسى إلى تعميد يوحنا وأن يمسح له رأسه ويدعو له بالبركة؟! فاعبدوا إذن يوحنا فهو خير لكم من عيسى. فسكت القس واغتاظ الرومي، وقال للقس: قم! دعوتك لتُنَصِّره (تجعله نصرانيًّا) فإذا أنت قد أسلمت!

كلام في الصميم
عادل الحكم المتحررّ -

فعلا كما قال غاندي ، إن دفعك دينك لظلم أو كراهية إنسان ما فأنت تحتاج فوراً للبحث عن دين جديد". هذا ما فعلته انا وتحررت من التحريض على الكراهية والتعالي الذي ورثته من ديني وأهلي وبحثت عن دين جديد يعلمني المحبة والتواضع ، فعلا كما قال اعظم إنسان يسوع المسيح تعرفون الحق والحق يحرركم ، أتمنى هذا التحررّ لكل إنسان يبحث عن الحق

احسنت اختيار الرب وأحسنت
اختيار الدين -

قدم جميع أساقفة كنيسة الروم الكاثوليك في تشيلي، وعددهم 34 أسقفا، استقالة جماعية للبابا فرنسيس، بسبب فضائح اعتداءات جنسية على أطفال والتستر عليها. وطلب الأساقفة العفو من الضحايا ومن الكنيسة على "الأخطاء الجسيمة" التي ارتكبوها. ولا يعرف ما إذا كان البابا قبل استقالاتهم. وتعرض البابا فرنسيس لانتقادات في تشيلي بعدما عين أسقفا متهما بالتستر على اعتداءات جنسية ارتكبها قس. وقال في يناير/ كانون الثاني إنه يشعر "بالألم والعار" بخصوص الفضيحة التي هزت أركان الكنيسة الكاثوليكية في تشيلي. وقدم الأساقفة استقالاتهم الجماعية في رسالة وجهوها للبابا، بعد محادثات دامت ثلاثة أيام في الفاتيكان، عرض عليهم فيها البابا وثيقة من 10 صفحات تتهم المسؤولين في كنيسة تشيلي بالتهاون في قضايا الاعتداءات الجنسية. وكتب الأساقفة في رسالتهم أن مستقبل كل واحد منهم بين يدي البابا، وإذا لم يقبل استقالاتهم، فإنهم سيواصلون "أداء مهامهم الكنسية". وجاء في الرسالة: "نريد بالتعاون مع البابا إحقاق العدالة والمساهمة في إصلاح الضرر الذي وقع". ويتهم الأسقف، خوان باروس، الذي عينه البابا فرنسيس منذ ثلاثة أعوام، باستغلال منصبه في الكنيسة الكاثوليكية لمحاولة عرقلة التحقيق في سلوك القس الكاثوليكي فرناندو كاراديما. ويعد كاراديما واحدا من القساوسة البارزين، وقد أدانه الفاتيكان بالاعتداء جنسيا على أطفال، وحكم عليه بالتكفير عن الذنوب. وسبق للأسقف باروس أن قدم استقالته للبابا أكثر من مرة، ورفض البابا طلبه في كل مرة لأنه كان يعتبره بريئا من الاتهامات التي وجهت له، ولكن يتوقع أن يقبل استقالته هذه المرة. وكان ثلاثة أساقفة قدموا استقالاتهم الخميس قبل رسالة الاستقالة الجماعية.