فضاء الرأي

التسامح من صفات الحكماء والعقلاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اصطلاحيا، التسامح مفهوم يعني العفو عند المقدرة وعدم رد الإساءة بالإساءة، والترفع عن الصغائر والسمو بالنفس البشرية الى مرتبة أخلاقية عالية. والتسامح كمفهوم أخلاقي اجتماعي دعا اليه كافة الرسل والأنبياء والمصلحين عبر التاريخ، لما له من دور واهمية كبرى في تحقيق وحدة وتضامن وتماسك المجتمعات والقضاء على الخلافات والصراعات بين الافراد والجماعات.والتسامح يعني احترام ثقافة وعقيدة وقيم الاخرين وهو ركيزة أساسية لحقوق الانسان والديمقراطية والعدل والحريات الإنسانية عامة.

ومن الناحية التاريخية، يعتبر هذا المفهوم وليد حركة الإصلاح الديني الأوروبية التي اقترحته كحل نهائي للاقتتال الطويل الأمد بين اتباع الديانة المسيحية خلال القرن السادس عشر، وكمدخل لإرساء أسس الاعتراف المتبادل بينهم. لهذا ظل المفهوم في البداية يحمل صبغة دينية، وُعد نداء للمحبة والرحمة والإحسان بين الناس عامة، على عد تعبير "جون لوك" في رسالته في التسامح، لكن شيئا فشيئا اخذ نطاق المفهوم يتسع ليشمل (فضلا عن الدين) السياسة والثقافة والاجتماع. وهكذا أصبح من مقتضياته الاعتراف للفرد / المواطن بحقه في الاختلاف في الاعتقاد والرأي، وبحقه في التعبير عن اعتقاده ورأيه سواء كان مجالهما دينيا او سياسيا او فلسفيا.

وقد ساهم الفلاسفة والمفكرون من أمثال "سبينوزا، وروسو، وفولتير"في احداث نقلة نوعية على مستوى إغناء دلالته وتوسيع مجال استعماله. وفي هذا الإطار كتب "سبينوزا" متسائلا في الفصل الأخير من رسالته في اللاهوت والسياسة: "إن أسوأ موقف توضع فيه الدولة هو ذلك الذي تبعث فيه الى المنفى بالشرفاء من رعاياها وكأنهم مجرمون، لا لشيء إلا انهم اعتنقوا آراء مخالفة لا يستطيعون إخفاءها". وفي نهاية المطاف، افضى مسار تطور المفهوم الى اعتباره إحدى دعائم الحداثة السياسية والفكريةوالاخلاقية.  

وفي عصرنا الحديث هذا، تأكد العلماء من شيء جديد في رحلتهم لعلاج الأمراض المستعصية، وآخر هذه الاكتشافات ما وجدهالباحثون من أسرار التسامح، فقد أدرك علماء النفس حديثا أهمية الرضا عن النفس وعن الحياة وأهمية هذا الرضا في علاج الكثير من الاضطرابات النفسية. ففي دراسة نشرت في مجلة «دراسات السعادة» “Journal of Happiness Studies” اتضح أن هناك علاقة وثيقة بين التسامح والمغفرة والعفو من جهة، والسعادة والرضا من جهة ثانية، وقد تمت دراسة واقع وحياة كثير من الناس وكانت المفاجأة أن الأشخاص الأكثر سعادة هم الأكثر تسامحا مع غيرهم،فقرروا بعد ذلك اجراء التجارب لاكتشاف العلاقة بين التسامح وبين أهم أمراض العصر، أي "أمراض القلب"، وكانت المفاجأة مرة أخرى أن الأشخاص الذين تعودوا على العفو والتسامح هم أقل الأشخاص انفعالا. كما اكدت نتائج هذه الدراسات أن هؤلاء المتسامحين لا يعانون من ضغط الدم، وعمل القلب لديهم فيه انتظام أكثر من غيرهم، ولديهم قدرة على التفكير والابداع أكثر من الآخرين.

وفي عالمنا العربي الذي انقلبت احواله رأسا على عقب منذ انتفاضات الربيع العربي، وبعد انتشار ظاهرة العنف وظاهرة تفككالعلاقات الاجتماعية على كافة الأصعدة، وبعد أن أصبح الكبار والصغار على حد سواء إما ضحايا أو مجرمين بسبب هيمنة لغة العنف على الواقع المعاصر وغياب المثل والقيم الدينية والأخلاقية، بات من المهم جدا أن تتجلى وتسود ثقافة التسامح كإحدى أهم الضرورات الإنسانية والأخلاقية، الأمر الذي يجعل الفرد المعاصر يقف عند مفترق الطرق في التعامل مع الآخر الذي قد لا يتفق معه في أفكاره او معتقداته. 

بعض ما قيل في التسامح:

إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب، بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين. (إبراهيم الفقي)

قد يرى البعض أن التسامح انكسار، وأن الصمت هزيمة، لكنهم لا يعرفون أن التسامح يحتاج قوة أكبر من الانتقام، وأن الصمت أقوى من أي كلام. (احمد الشقيري)

مهما تعلم الناس من فنون، فلن يتعلموا شيئا يشبه فن التسامح. إنها القلوب النقية التي تسبح الله الغفور الرحيم صباح مساء.(جلال الخوالده)

الأصل في التسامح أن تستطيع الحياة مع قوم تعرف يقيناً أنهم خاطئون. (محمد كامل حسين)

لأن أندم على العفو خير من أن أندم على العقوبة. (الإمام جعفر الصادق)

وإن الكره ليرتجف أمام االحب وإن الحقد ليهتز أمام التسامح،وإن القسوة لترتعش أمام الرقة واللّين. (أيمن العتوم)

سامح صديقك إن زلت به قدم ... فلا يسلم إنسان من الزلل(مصطفى الغلاييني)

اذا استطعت كن إِما مسيحاً مسامِحاً … عداكَ وإِما فارسَ الحربِ عنترا
فما اللؤمُ إِلا إِن حقدت فلم تكن … كريماً فتعفو أو شُجاعاً فتثأرا(القروي)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مساكين الذين امنوا
فول على طول -

بعد التحية للسيد الكاتب نقتبس الجملة الأتية : والتسامح كمفهوم أخلاقي اجتماعي دعا اليه كافة الرسل والأنبياء والمصلحين عبر التاريخ،..انتهت الجملة ونسأل السيد الكاتب : هل بالفعل دعا محمد نبى الرحمة الى التسامح أم مجرد كلام انشائى ترددونة ؟ - ونقتبس الجملة التالية : .والتسامح يعني احترام ثقافة وعقيدة وقيم الاخرين وهو ركيزة أساسية لحقوق الانسان والديمقراطية والعدل والحريات الإنسانية عامة. ..انتهت الجملة ونكرر السؤال : هل الاسلام احترم أو يحترم هقيدة وثقافة الأخرين ؟ انتهى السؤال الثانى . استاذ حسن : نعم من أجمل الطاقات الايجابية فى الانسان هما التسامح والعطاء ولكن هل الاسلام يعرف أو عرف التسامح مع المخالفين لة فى العقيدة أو حتى فى المذهب ؟ متى تواجهون أنفسكم بالحقيقة على الأقل من أجل أولادكم وأحفادكم ؟ طبعا سوف يكون الرد بالشتائم من الذين أمنوا كالعادة أو أن المسيحية أيضا واليهودية بها ارهاب وعدم تسامح الى أخر هذة الشعوذات . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . بالبفعل أنتم مساكين لأن الاسلام وضعكم فى ورطات كبرى ما بين انسانيتكم وبين نصوصكم التى لا تعرف التسامح

التسامح بضاعتنا
قبل اوروبا -

التسامح بضاعتنا ، قبل اوروبا بدليل وجود الملايين من غير المسلمين في الشرق المسلم منذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ،و جوستاف لوبون يشهد لسماحة اﻹسلام‏‏يصف "جوستاف لوبون" دخول عمر بن الخطاب بيت المقدس فاتحا فيقول :‏‏« لما دخل القدس أبدى من التسامح العظيم نحو أهلها ما أمنوا به على دينهم وأموالهم و عادتهم ولم يفرض سوى جزية الزهيدة عليهم وأبدى العرب تسامحا مثل هذا تجاه المدن السورية الأخرى كلها ‏ولم يلبث جميع سكانها أن رضوا بسيادة العرب واعتنق أكثر أولئك السكان اﻹسلام بدلا عن المسيحية وأقبلوا على تعلم اللغة العربية » ‏ويصف دخول "صلاح الدين"بيت المقدس‏ظافرا ؛ فيقول : « ولم يشأ صلاح الدين أن يفعل في الصليبيين مثل ما فعله الصليبييون الأولون من ضروب التوحش فيبيد النصارى عن بكرة أبيهم فقد اكتفى بفرض الجزية طفيفة عليهم مانعا سلب شيء منهم » ‏وقال أيضا : « ومن المؤسف أن لا نقتبس الشعوب المسيحية من المسلمين التسامح الذي هو آية اﻹحسان بين الأمم ‏واحترام عقائد الآخرين وعدم فرض أي معتقد عليهم بالقوة »‏‏المصدر‏غوستاف لوبون /

رفعت الأقلام وجفت الصحف
بسام عبد الله -

أعتقد بأن هذا المقال أصبح مجرد كلام إنشائي لا قيمة ولا معنى له لأنه جاء متأخراً جداً . يلوم ثورات الربيع العربي وكأن التاريخ بدأ بعدها ، ولم تكن ثورات شعوب مقهورة مقموعة ذليلة جائعة معدمة . ثورات قامت من أجل الحرية والعزة والكرامة. ثورات لم تكن لتقوم لولا التسامح الذي تتكلم عنه اليوم . التسامح الذي أوصل مجرم بلطجي مثل المقبور حافظ أسد ووريثه إلى السلطة. هناك فواتير رهيبة يجب دفعها قبل البدء بعملية التسامح الذي سيكون على أسس ومفاهيم جديدة مبنية على الواقع والتجربة لا على المفاهيم البالية ل سبينوزا، وروسو، وفولتير ولا الفقي ولا الشقيري ولا الخوالدة ولا حتى جعفر الصادق الذي لم يطبق أتباعه ولا كلمة ولا حرف مما قاله في قتلهم أو بالأصح إبادتهم لأطفال سوريا وتهجير سكانها وتدمير مدنها وقراها على رؤوس قاطنيها وقتلهم على الهوية ثأراً للحسين. ألا لعنة الله على هكذا تسامح الذي تنادون به بعد خراب مالطه والذي أوصلنا اليوم إلى ما نحن عليه ، لم يعد لدى الشعب السوري ما يخسره فلماذا يسامح وعلى ماذا ؟ أما تسامحكم فهو من النوع الباطني ، أي أن ما تقولونه هو تماماً عكس ما تفعلونه ، فانقعوه واشربوا ماءه عله يشفيكم مما أنتم عليه .

أين دعاة يا لثارات الحسين
من دعاة التسامح -

أين دعاة يا لثارات الحسين الذين يتوعدون المسلمين السنة بالإبادة التي بدؤها في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين وفِي ايران اينهم من دعوة التسامح ؟!!

رسولنا الكريم نموذج
التسامح الإنساني وقدوتنا -

صاحب أعظم وثيقة للتسامح"اذهبوا فأنتم الطلقاء".. هذه أعظم وثيقة للتسامح أطلقها رسول الله "صلى الله عليه وسلم" يوم فتح مكة، حينما ملك أمر من طردوه وآذوه واتهموه باتهامات باطلة ما أنزل الله بها من سلطان وضيقوا الخناق على كل أتباعه ومناصريه، وبرغم كل ذلك لم يفكر رسولنا الكريم في الانتقام أو الثأر منهم أو حتى رد الإساءة بالإساءة، لا والله حاشاه بأبي هو وأمي..ومن مواقف السماحة والعفو في حياته "صلى الله عليه وسلم" حينما همَّ أعرابي بقتله حين رآه نائمًا تحت ظل شجرة، وقد علَّق سيفه عليها.فعن جابر رضي الله عنه قال: "كنا مع رسول الله "صلى الله عليه وسلم" بذات الرقاع (إحدى غزوات الرسول)، ونزل رسول الله "صلى الله عليه وسلم" تحت شجرة فعلَّق بها سيفه. فجاء رجل من المشركين، وسيف رسول الله "صلى الله عليه وسلم" معلَّق بالشجرة فأخذه، فقال الأعرابي: تخافني؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": لا، فقال الأعرابي: فمَن يمنعك مني؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": الله، فسقط السيف من يد الأعرابي، فأخذ رسول الله "صلى الله عليه وسلم" السيف فقال للأعرابي: مَن يمنعك مني؟ فقال الأعرابي: كن خير آخذ. فقال "صلى الله عليه وسلم": تشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله؟ قال: لا، ولكني أُعاهدك ألا أقاتلك، ولا أكون مع قوم يقاتلونك، فخلى رسول الله "صلى الله عليه وسلم" سبيله، فأتى أصحابه فقال: جئتكم من عند خير الناس" [صححه ابن حبان].غلظة الأعرابي وتسامح الرسول:عن أنس بن مالك قال: (كنت أمشي مع رسول الله "صلى الله عليه وسلم" وعليه برد نجراني (عباءة) غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي فجبذه جبذة ـ [أي جذبه جذبة قوية] حتى رأيت صفح عنق رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قد أثَّرت بها حاشية البرد من شدة جذبته (تركت الجذبة علامة على عنق الرسول)، فقال: يا محمد أعطني من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه فضحك ثم أمر له بعطاء.تسامحه مع جاره اليهودي:كان رسول الله "صلى الله عليه وسلم" يجاوره جار يهودي، وكان اليهودي يحاول أن يؤذي الرسول "صلى الله عليه وسلم"، ولكن لا يستطيع خوفًا من بطش أصحاب النبي "صلى الله عليه وسلم"، فما كان أمامه إلا الليل والناس جميعاً نيام؛ حيث كان يأخذ الشوك والقاذورات ويرمي بها عند بيت النبي "صلى الله عليه وسلم"، ولما يستيقظ رسولنا الكريم فيجد هذه القاذورات كان يضحك "صلى الله عليه وسلم"، ويعرف أن الفاعل

الى الشيخ روبوت تعليق 2
فول على طول -

ما الذى جعل عمر بن الخطاب يذهب الى بيت المقدس ؟ وما الذى جعلة يفرض جزية على أهل البلد الأصليين ؟ هل ترى ذلك سماحة أم وقاحة مقدسة وتدافعون عنها دون أدنى تفكير حتى فيما تعلقون بة ؟ ولما تذهب الى بلد ولا تطمع فى مالهم وعاداتهم وديانتهم هل تعتبر ذلك سماحة من سيادتك أم حق مشروع وواجب لأهل البلد ؟ وهل من السماحة أن تفرض عليهم ضريبة بلطجة اسمها " جزية وهم صاغرون " ؟ يا رجل أنتم مخلوقات ارتكازية لا تفكر اطلاقا حتى فيما تقرأ ...تنقل فقط مثل الروبوت . تم غسيل أدمغة المسلمين بحيث لا يعرف القبيح من الجميل بل يقلب الأمور ويرى القبح شئ مقدس وجميل . ولماذا ذهب العرب الى سوريا ؟ نفس المنطق المغلوط وتدافعون عنة بغباء منقطع النظير . وهل قرأت شيئا عن صلاح الدين أم تردد فقط ؟ صلاح الدين هو من أسوأ الشخصيات فى التاريخ وقتل من المصريين المسلمين أكثر بكثير من أى غازى وللأسف تطلقون اسمة على الكثير من المنشات فى مصر وغيرها وتقدسونة لدرجة العبادة . صلاح الدين هو الذى أجبر المصريين على المذهب السنى بعد أن كانوا يتعبدون على المذهب الشيعى . صلاح الدين تحالف مع من تسميهم " الصليبيين " واذا مصر ...يا رجل متى تفهمون ؟ صلاح الدين خان قائدة . ربنا فقد الأمل فيكم وترككم لمصيركم بعد أن يأس منكم

دعى للتسامح كافة الانبياء
خوليو -

هذا ما نقراه في المقالة ،،بان التسامح دعى له كافة الانبياء،، من الصعب إقناع الذين امنوا بالتسامح لان هناك آيتان تطيح أرضاً بالتسامح لمن يسيىء للذين امنوا ،،الاية االاولى تقول ان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولءن صبرتم فهو خير للصابرين ( النحل) هذه يقال انها انزلت بعد مقتل حمزة في احد والتمثيل به وهي واضحة وتترك امر العقاب لصاحب العلاقة فيستطيع ان يعاقب بمثل ما عوقب به او ان يصبر ،، الا ان الاية الاخرى لردود الفعل فهي واضحة ولا مجال للتسامح فيها ،،والاية تقول إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله او يفسدون في الارض ان يصلبوا او يقتلوا او تقطع أيديهم من خلاف جزاء لما فعلوا ،، يعزز هذا العقاب ما ورد في صحيح البخاري وهو حديث مثبت بان النبي نفسه امر بقطع ايادي وفقا عيون قوم جاءوا اليه من عرينة وهم مرضى فأمرهم بشرب بول وحليب الإبل ( الطب النبوي) ولما شفيوا من مرضهم ارتدوا عن الاسلام وأخذوا الابل التي هي أساساً من الغناءم والصدقات فأرسل النبي وراءهم وقبض عليهم وقطع أيديهم وسمل عيونهم بالحديد الحامي وتركهم في الحر وكانوا يطلبون الماء فلا يعطونهم شربة ماء ،، فهل هو صحيح ان جميع الأنبياء يردون على الاساءة بالتسامح ؟ الاصح القول بعض الانبياء . وطالما صاحب الدعوة فعل ذلك وهذا يدرس في المدارس فعن اي تسامح نتحدث ؟

ربنا الرحمان الرحيم
وربكم رب الجنود يا صليبي -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا ياصليبي حقود شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7

ضحك عليكم بولس ي صليبي
فإن خطية آدم لا تورث -

ضحك عليكم شاؤول بولس اليهودي لا تذهبوا الى نور العالم إن الخطية لا تورث وأن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟!

كلمات فارغة ....زر قرى من
Rizgar -

كلمات فارغة ....زر قرى منطقتنا وسوف ترى نتائج التسامح العربي في كوردستان.... .حيث الاغتصاب الجنسي والتعريب والانفال ....والاعمال البعيدة عن قيم البشر .

لهذا يكره الصليبيون البطل
صلاح الدين الأيوبي -

كذبتم وخسئتم على ما دلستم يا صليبيين بحق القائد والبطل الإسلامي العظيم صلاح الدين الأيوبي قاهر الصليبيين وطاردهم من القدس وفلسطين وبلاد العرب والمسلمين ، وهو من أنقذكم من الإبادة يا جاحدين وناكري المعروف وهذا ليس غريباً على اللئام الذين كلما أكرمتهم زادوا تمرداً. فصلاح الدين الأيوبي من الشخصيات التاريخية العظيمة (1137-1193) وكان مقاتل وقائد عربي إسلامي، مؤسس الخلافة الأيوبية في مصر وسوريا. انتصر على الصليبيين وحرر القدس من احتلالهم. ولد في تكريت (العراق) من أصل كردي. فتح اليمن وفلسطين، وحرر دمشق وحلب والموصل من الحشاشين. ثم بدأ بمحاربة الصليبيين في فلسطين، فهزمهم في معركة حطين 1187، فحرر بيت المقدس من احتلالهم. ثم واجه ريتشارد الأول (قلب الأسد) ملك إنكلترا في الحرب الصليبية الثالثة 1189. فشلت محاولات الصليبيين في إعادة احتلال القدس، وانتهت المعارك بتوقيع صلح الرملة 1192 الذي لم يبق في أيدي الصليبيين سوى شريط ساحلي ضيق يمتد بين صور ويافا. ذاع صيت صلاح الدين في أوروبا كمحارب شهم كريم الأخلاق أبي النفس ولا تخلوا كتب تاريخهم من الإشادة به وكان أول بطل مسلم يشهد له أعداؤه بنبله وأخلاقه. ولم يكن مقاتلاً مغواراً فحسب، بل كان مثقفاً يحب العلم ويشجع العلماء. عمر المساجد وأصلح الري وبنى القلاع والأسوار في القاهرة في دمشق. عندما بدأ الصليبيون حملتهم 1098م - 491هـ ومناطق المسلمين في الشام والعراق وغيرها تمزقها الخلافات والصراعات الدموية. وجاء صلاح الدين ليمسك بالراية من بعد نور الدين زنكى ويسير على خطاه فوجده قد هيأ الظروف المناسبة لاسترداد الأرض المقدسة فاستغلها أحسن استغلال وقطف ثمارها اليانعة بعد سنوات من حكمه. ولد صلاح الدين يوسف بن أيوب 532هـ - 1137م بقلعة تكريت وكان أبوه والياً عليها . وكان يوصف صلاح الدين بأنه كان حسن العقيدة، كثير الذكر، شديد المواظبة على صلاة الجماعة، ويواظب على السنة والنوافل، ويقوم الليل. وكان يحب سماع القرآن وينتقي إمامه، وكان رقيق القلب خاشع الدمعة إذا سمع القرآن دمعت عيناه، شديد الرغبة في سماع الحديث، كثير التعظيم لشعائر الله. وكان حسن الظن بالله .كثير الاعتماد عليه عظيم الإنابة إليه. وكان عادلاً رؤوفاً رحيماً ناصراً للضعيف على القوي، وكان كريماً. وكان حسن العشرة، لطيف الأخلاق، طاهر المجلس لا يذكر أحد بين يديه إلابخير، طاهر السمع...، طاهر اللسان،

سبب نزول آية الحرابة
و معاقبة قطاع الطرق -

احد المعلقين لم يذكر سبب معاقبة أؤلئك وإنما اكتفى بإيراد العقوبة وهنا نوضح الوجه الأول:نزلت في قوم من عرينة نزلوا المدينة مظهرين للإسلام، فمرضت أبدانهم واصفرت ألوانهم، فبعثهم رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى إبل الصّدقة ليشربوا من أبوالها وألبانها فيصحّوا، فلما وصلوا إلى ذلك الموضع وشربوا وصحّوا قتلوا الرّعاة وساقوا الإبل وارتدّوا، فبعث النبي صلى الله عليه وسلم في أثرهم وأمر بهم فقطعت أيديهم وأرجلهم وسُملت أعينهم وتركوا هناك حتى ماتوا، فنزلت هذه الآية نسخاً لما فعله الرّسول، فصارت تلك السنة منسوخة بهذا القرآن . اي يعاقبون من غير تعذيب ولا تنكيل بهم والقاضي مخير إن شاء قتل وإن شاء صلب، وإن شاء قطع الأيدي والأرجل، وإن شاء نفى، أيّ واحد من هذه الأقسام شاء فعل" وفق المصالح المقدّرة ستفصّل فيها الآيات اللاّحقة.ولحــرابة أوجه كثيرة وعقوبات مختلفة يضبطها الشرع حسب نوع الحــرابة ، فمن أراد تفاصيلها يمكنه أن يرجع لأقوال العلماء والمفسرين فى ذك وهى كُثر. لن التسامح لا يعني التغاضي عن حق الدولة في معاقبة الخارجين عن القانون ولكن الاسلام يعطي لإولياء الدم فرصة العفو والمسامحة ان قدروا دون ان يخل ذلك بحق الدولة في قبول ذلك او رفضه وفق مصلحة المجتمع

لماذا غزا المسيحيون
العالم الجديد ؟! -

نفس السبب الذي جعل المسيحيين. يغزون العالم الجديد ويبيدون سكانه الأصليين ولا يقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها مقابل حق الحياة وحق حرية المعتقد

الانعزالية المسيحية
عدوة التسامح والمحبة -

الانعزالية المسيحية وحتى هي تدعي العلمانية فهي لا تقبل من الاسلام لا حق ولا باطل. ، فالج لا تعالج ام نقول غدة سرطان لا شفاء منها ، ما سبب هذه الكراهية للاسلام امر محير هم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة ومع ذلك يطعنون في تسامح الاسلام وقد كان قبله اخوانهم في الدين يضطهدونهم ويهرطقونهم ليقتلوهم بأبشع الوسائل اسإلوا الارثوذوكس في مصر مثلاً ماذا فعل بهم اخوتهم في الدين الكاثوليك وكيف ان البابا جعل الكاثوليكية كنيسة المسيح والبقية مطرودون من الملكوت الى جحيم الابدية والتكفير هذا متبادل بالمناسبة فأين تسامح المسيحيين مع بعضهم قبل غيرهم صحيح اللي اختشوا ماتوا .

قمة التسامح ينعكس في نكاح امرأة في نفس الليلة
التي قتلوا فيها ابوها و اخوها و زوجها -

هل هناك تسامح اكثر من ضرب رقاب قبيلة بحجة ان بعض أفرادها كانوا يتآمرون على س من الناس ! يا ترى هل كانت هذه العقوبة سمحاء لتهمة التآمر ؟ يعني حتى قبل الشروع في تنفيذ المؤامرة ! يا ترى ماذا كان سيفعل بهم لو لم يكن سمحا ؟ و هل ضرب رقاب الرجال و توزيع النساء على اصحاب القائد الذي اصطفى لنفسه ابنة رئيس القبيلة هذالسماحة التي يتبجحون بها ؟ يعني انك تسطيع ان تقتل اي واحد بحجة انه كان بنوي قتلك و انه يتآمر عليك ؟ هل ان تقتحم بيتا و تسطو عليه و تستقر فيه و تقتل من يقف بوجهك و تترك الباقين الذين سكتوا و خنعوا هو السماحة ، احد المعلقين يستشهدون بسماحة الغزاة لانهم أبقوا على بعض المسيحيين الذين رضوا بالعيش في عقر دارهم اذلاء يدفعون الجزية للغزاة القتلة الغرباء تعبيرا على سماحة الغزاة ؟ هل يمكن ان تناقش مع ناس عندهم هكذا منطق و هكذا عقلية ؟ قياسيا على منطقكم الأعوج كم امريكا سمحة هي معكم لانها تترككم تعيشون و هي تستطيع ابادتكم و كم السرائيل سمحة و هي تدع الفلسطينيين يعيشون أحسن عيشة بالرغم من انهم يجاهرون بالعداء ضدها و يقومون بأعمال التخريب و القتل ؟ قياسا على المنطق الاسلامي فامريكا يحق لها ان تقتل كل من يعترض دخولها للبلدان الاسلامية و اسرائيل يحق لها قتل الفلسطينيين ؟ و الا كيف يمكن ان نقول عن العرب البدو الذين غزو الدول بأنهم كانوا سمحين و هل الشخص السمح يهاجم الدول و يقتل الناس الذين عائشين في بلدانهم و يسبي نساءهم ؟ ما لكم هل انتم عندكم عقول ؟ ام ان المقاييس عندكم مقلوبة ؟

التسامح الاسلامي يشهد ١
له مسيحيون منصفون -

بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .وكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا ب

التسامح الاسلام يشهد له٢
مسيحي مشرقي منصف -

القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤرخون الغربيون في عصرنا على إعلان هذه الحقيقة، أم

هل كان المسيحيون متسامحون
ازاء اليهود تاريخياً لنرى -

‎لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة باليهود بسم المسيح في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1

المسلمون طبقوا وصايا
وتعاليم الكتاب المقدس -

شوف من يعاير المسلمين ؟! الذي يقول كتابه المقدس إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.التثنية 2110 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها . موسى يستعبد 32 ألف عذراء {العدد 31 (18)-(35)}.العدد3118 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حياتالعدد 3135 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنينو ثلاثين الفااخطف لنفسك امرأة الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}.قضاة 2116 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 22 فاذا جاء اباؤهن او اخوتهن لكي يشكوا الينا نقول لهم تراءفوا عليهم لاجلنا لاننا لم ناخذ لكل واحد امراته في الحرب لانكم انتم لم تعطوهم في الوقت حتى تكونوا قد اثمتم 23 ففعل هكذا بنو بنيامين و اتخذوا نساء حسب عددهم من الراقصات اللواتي اختطفوهن و ذهبوا و رجعوا الى ملكهم و بنوا المدن و سكنوا بها

ما علاقة المسلمين بها
افعال اخوانكم العفالقة -

هذه افعال اخوانكم البعثيين الملاحدة العفالقه الذين أسس حزبهم الصليبي ميشال عفلق

الأوروبيون متسامحون مع
بعضهم اما ازاء غيرهم فلا -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك شرير وشيطاني وارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقت

حول زواج الرسول بأمنا ١
صفية رد على شبهة كنسي -

بخصوص صفية رضي الله عنها : فإليك بعض الحقائق المفيدة في دحض شبهة الكفار الطاعنين في التشريع الحكيم :1. انتفعت صفية رضي الله عنها نفعاً عظيماً بسبيها ويكفيها أنها أسلمت ونجاها الله تعالى من الكفر .2. ويكفيها شرفاً بعد الإسلام أن صارت زوجة للنبي صلى الله عليه وسلم وأمّاً لكل مؤمن ، وقد جمع الله تعالى لها شرفاً عظيماً لم يحصل لغيرها من نساء النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو كونها من نسل نبي ، وعمها نبي ، وزوجها نبي .عَنْ أَنَسٍ قَالَ : بَلَغَ صَفِيَّةَ أَنَّ حَفْصَةَ قَالَتْ بِنْتُ يَهُودِيٍّ !! فَبَكَتْ فَدَخَلَ عَلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهِيَ تَبْكِي فَقَالَ ( مَا يُبْكِيكِ ) فَقَالَتْ : قَالَتْ لِي حَفْصَةُ : إِنِّي بِنْتُ يَهُودِيٍّ . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( إِنَّكِ لَابْنَةُ نَبِيٍّ ، وَإِنَّ عَمَّكِ لَنَبِيٌّ ، وَإِنَّكِ لَتَحْتَ نَبِيٍّ ؛ فَفِيمَ تَفْخَرُ عَلَيْكِ ) ثُمَّ قَالَ ( اتَّقِي اللَّهَ يَا حَفْصَةُ ) .رواه الترمذي ( 3894 ) وصححه .فصفية من نسل هارون بن عمران عليه السلام ، وعمها هو موسى بن عمران عليه السلام ، وهي زوجة نبي هو أفضل البشر ، محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام .3. لم يحصل من النبي صلى الله عليه وسلم جماع لصفية رضي الله عنها إلا بعد أن انقضت عدَّتها .عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَيْبَرَ فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيِّ بْنِ أَخْطَبَ وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا فَاصْطَفَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِنَفْسِهِ فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الرَّوْحَاءِ حَلَّتْ فَبَنَى بِهَا ... .رواه البخاري ( 2120 ) .قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - :قوله " حلَّت " أي : طهرت من الحيض ." فتح الباري " ( 7 / 480 ) . وعند مسلم ( 1365 ) عن أنس : " ثم دفعها - أي صفية - إلى أم سليم تصنُعها له وتهيئُها وتعتد في بيتها " .قال النووي – رحمه الله - :أما قوله " تعتد " فمعناه : تستبرىء ؛ فإنها كانت مسبيَّة يجب استبراؤها وجعلها في مدة الاستبراء في بيت أم سليم ، فلما انقضى الاستبراء جهزتها أم سلي

زواج رسولنا بأمنا صفية ٢
توضيح ورد على شبهة كنسي -

4. ولم يحصل جماع النبي صلى الله عليه وسلم لصفية إلا بعد أن أعلنت إسلامها ، وبعد أن أعتقها ، فهو لم يجامعها وهي يهودية ، ولا وهي أمَة ، بل كانت زوجة له وقد أمهرها وكان مهرها عتقها ، وصنع لها وليمة عرس .عن إبراهيم بن جعفر عن أبيه قال : لما دخلتْ صفيَّةُ على النَّبي صلى الله عليه وسلم قال لها ( لم يزل أبوك من أشد يهود لي عداوة حتى قتله الله ) فقالت : يا رسول الله إن الله يقول في كتابه ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) الأنعام/ 164 ، فقال لها رسول الله : اختاري ، فإن اخترتِ الإسلام أمسكتُكِ لنفسي ، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك ، فقالت : يا رسول الله لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني ، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب ، وما لي فيها والد ولا أخ ، وخيَّرتني الكفرَ والإسلامَ ، فالله ورسوله أحب إلي من العتق وأن أرجع إلى قومي ، قال: فأمسكها رسول الله لنفسه . وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر صفية رضي الله عنها بما حصل عليه وعلى الإسلام من والدها ، فما زال يخبرها ويعتذر لها حتى ذهب ما في نفسها عليه ، فلم يعاشرها وهي مبغضة له كما يزعم المغرضون الكاذبون ، بل كان ذلك بعد إسلامها وزواجها وزوال ما في نفسها على النبي صلى الله عليه وسلم حتى استحقت شرف أمومة المسلمين .عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : ... قالت صفية : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أبغض الناس إليَّ قَتل زوجي وأبي وأخي فما زال يعتذر إليَّ ويقول : ( إن أباك ألَّب علي العرب وفعل وفعل ) حتى ذهب ذلك من نفسي .رواه ابن حبان في " صحيحه " ( 11 / 607 ) ، وحسنه الألباني . وكانت صفية قد رأت رؤيا عبَرها لها زوجها اليهودي بأنها تتزوج النبي صلى الله عليه وسلم ، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : ... ورأى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعيني صفية خضرة فقال : ( يا صفية ما هذه الخضرة ؟ ) فقالت : كان رأسي في حجر ابن أبي حقيق ، وأنا نائمة فرأيتُ كأن قمراً وقع في حجري فأخبرته بذلك ، فلطمني وقال : تمنِّين ملِكَ يثرب ؟ .رواه ابن حبان في " صحيحه " ( 11 / 607 ) وحسنه الألباني فهذا توضيح وبيان لحادثة صفية بنت حيي رضي الله عنها ، فعسى أن يكون في ذلك فائدة للموافق وهداية للمخالف

هل يتربى الارثوذوكسي
على التسامح والمحبة او -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سن

هل الارثوذوكسي متسامح
عندما يكفر غيره من البشر؟ -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

هون فين القتل يا صليبيين
حقده يا احفاد السفاحين ؟! -

فين هو قتل الآخرين في الاسلام ياصليبيين حقدة يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة يا طائفيين انعزاليين ومحترفي كذب مقدس ! فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي حقود فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم وكنا استرحنا منكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة اللئام واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية مع قدرتهم على دفعها ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام و اعتبروا ان قتلهم شرط لقبولهم في الملكوت ؟!! ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . ‎بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية ا

اين تسامح المسيحيين وهذا
تاريخ مسيحيتهم الدامي ؟! -

الانعزاليون المسيحيون يَرَوْن القذاة في اعين الآخرين ولا يَرَوْن الخشبة في اعينهم ؟! يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ بسم المسيح ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

اي تسامح بالمسيحية
بعد شيطنة وتنميط الآخر -

يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيطنة لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار الصليبي العنصري الخبيث اللئيم الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي وملحد وتعفن في واحترق في قبرك الى يوم الدين .

هاتوه واذبحوهم قدامي
قارئ يكره الكنسيين -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ة ملطخ و لربما أكثر تضرخا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارلا التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدا السرور على أحد كما بدا على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! سلمي على التسامح الذي فر من وجه المسيحين لا يقتلونه بِسْم المسيح

لا عزاء للملاحده والمرتدين
إبراهيم صميلي -

لكل متذاكي متحذلق الاسلام جاء بكل خلق سام ورفيع وهو دين شامل وناسخ لما قبله ولاعزاء للملاحده والمرتدين أو معتنقو الديانات السماويه المنسوخة الباطله

سؤال للانعزاليين
المسيحيين المشارقة -

هذه اتهامات مرسلة يا مسيحي انعزالي روح هات إثبات من اكبر بطرك في المشرق ان المسلمين قتلوا مسيحيين وسبوا نساءهم ، المسلمون عندما غزوا المسلمين حاربوا الغزاة الرومان الغربيين [ ولا هؤلاء ليسوا غزاة ؟ ] خارج المدن وعندما انتصروا عليهم عسكروا خارجها لماذا غزا المسيحيون العالم القديم والعالم الجديد نسألكم بنفس المنطق وارتكبوا مذابح في أمريكا الشمالية وأستراليا وفِي أمريكا الجنوبية قتل وإرغام على المسيحية بسلاح التجويع أين التسامح والمحبة لقد فقدت هذه الشعوب ثقافتها وفقدوا حتى أسماءهم الأصلية هل شئ حصل للمسيحيين في المشرق يا انعزاليين ؟ الغزاة المسلمون لم يبيدوا مسيحيي المشرق بدليل ان احفادهم متواجدون في إيلاف لتعليق على مدار الساعة وفِي كل الأقسام حتى في قسم المطبخ والأزياء يفترون على الاسلام ويتهجمون على المسلمين نحن نسأل الانعزاليين المسيحيين أين ذهب الوثنيون بعد ظهور المسيحية اينهم وأين معابدهم ؟ أنتم على الأقل بعد ظهور الاسلام في أوطانكم وبيوتكم بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة ومع ذلك تتهجمون على الاسلام الا تستحون ؟!!!

اين كان اجدادكم لما صار
الغزو العربي يا انعزاليين -

وين كاينين أجدادكم يا مسيحيين انعزاليين لما صار الغزو العربي لماذا لم يواجهوه كما نواجه نحن الغزو الامريكي والصهيوني وكل غزو صليبي على مشرقنا لماذا جبنوا ولم يحاربوا الغزاة المسلمين انا اقول لكم اصلاً أجدادكم كانوا تحت الاحتلال والغزو الروماني الغربي بدليل اليس هو الذي صلب المسيح كما تعتقدون ولا نعتقد ؟ أجدادكم كانوا تحت الاحتلال الغربي واي احتلال او غزو جديد لا يعنيهم الا بمقدار ما يحصلونه من فرق في المعاملة اذهبوا الى التاريخ وانظروا كيف كان يعامل الرومان أسلافكم في الشام ومصر لقد سجل ارثوذكس مصر اسم مائة الف الف من ضحايا الاضطهاد الروماني الكاثوليكي الغربي قضوا موتاً تحت ابشع وسائل التعذيب ولا يزال اثرها في وجدان احفادهم الى اليوم و هذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

قمة التسامح ينعكس في نكاح امرأة في نفس الليلة
التي قتلوا فيها ابوها و اخوها و زوجها -

هل هناك تسامح اكثر من ضرب رقاب قبيلة بحجة ان بعض أفرادها كانوا يتآمرون على س من الناس ! يا ترى هل كانت هذه العقوبة سمحاء قياسا على تهمة التآمر ؟ يعني حتى قبل الشروع في تنفيذ المؤامرة ! يا ترى ماذا كان سيفعل بهم لو كانوا قد نفذوا مؤنامرتهم و اصابوه مثلا بجرح او قتلوا أصحابه، هو سمح و قطع رقابهم يا ترى ماذا كان يفعل بهم اكثر من قطع رقابهم لو لم يكن سمحا ؟ و هل ضرب رقاب الرجال و توزيع النساء على اصحاب القائد الذي اصطفى لنفسه ابنة رئيس القبيلة هي السماحة التي يتبجحون بها ؟ يعني انك تسطيع ان تقتل اي واحد بحجة انه كان بنوي قتلك و انه يتآمر عليك ؟ هل ان تقتحم بيتا و تسطو عليه و تستقر فيه و تقتل من قاوم و وقف بوجهك ودافع عن بيته و تترك الباقين الذين سكتوا و خنعوا و لم يقاوموا هي السماحة ، احد المعلقين يستنتج سماحة الغزاة لانهم أبقوا على بعض المسيحيين الذين رضوا بالعيش في عقر دارهم اذلاء يدفعون الجزية للغزاة القتلة الغرباء و يعتبر بقاء المسيحيين تعبيرا على سماحة الغزاة ؟ يا الهي هل هناك عقلية اكثر وحشية من هذه ؟ هل يمكن ان تناقش مع ناس عندهم هكذا منطق و هكذا عقلية ؟ قياسيا على منطقكم الأعوج كم امريكا سمحة هي معكم لانها تترككم تعيشون و هي تستطيع ابادتكم و كم السرائيل سمحة و هي تدع الفلسطينيين يعيشون أحسن عيشة بالرغم من انهم يجاهرون بالعداء ضدها و يقومون بأعمال التخريب و القتل ؟ قياسا على المنطق الاسلامي فامريكا يحق لها ان تقتل كل من يعترض دخولها للبلدان الاسلامية و اسرائيل يحق لها قتل الفلسطينيين ؟ و الا كيف يمكن ان نقول عن العرب البدو الذين غزو الدول بأنهم كانوا سمحين و هل الشخص السمح يهاجم الدول و يقتل الناس الذين عائشين في بلدانهم و يسبي نساءهم ؟ ما لكم هل انتم عندكم عقول ؟ ام ان المقاييس عندكم مقلوبة ؟

شوف تعليقات الأرثوذوكس
حاجه قبيحه خالص -

يا اخي فعلا الأرثوذوكس بتوع مصر والمهجر حقيقي دول ناس تعليقاتهم سمجة

تهجمك على الاسلام ي صليبي
لن يجعل مسيحيتك افضل -

شوف من يعاير المسلمين بالسبي ؟! الذي يقول كتابه المقدس إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.التثنية 2110 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها . موسى يستعبد 32 ألف عذراء {العدد 31 (18)-(35)}.العدد3118 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حياتالعدد 31 35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنينو ثلاثين الفااخطف لنفسك امرأة الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}. قضاة 2116 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 22 فاذا جاء اباؤهن او اخوتهن لكي يشكوا الينا نقول لهم تراءفوا عليهم لاجلنا لاننا لم ناخذ لكل واحد امراته في الحرب لانكم انتم لم تعطوهم في الوقت حتى تكونوا قد اثمتم 23 ففعل هكذا بنو بنيامين و اتخذوا نساء حسب عددهم من الراقصات اللواتي اختطفوهن و ذهبوا و رجعوا الى ملكهم و بنوا المدن و سكنوا بها

زواج نبينا من المسبية تم
بعد طهرها من حيضة واحدة -

على خلاف ما يروجه الانعزاليون الصليبيون بخصوص زواج نبينا من المسبية امنا صفية رضي الله عنها : فإليك بعض الحقائق المفيدة في دحض شبهة الكفار الطاعنين في التشريع الحكيم :1. انتفعت صفية رضي الله عنها نفعاً عظيماً بسبيها ويكفيها أنها أسلمت ونجاها الله تعالى من الكفر .2. ويكفيها شرفاً بعد الإسلام أن صارت زوجة للنبي صلى الله عليه وسلم وأمّاً لكل مؤمن ، وقد جمع الله تعالى لها شرفاً عظيماً لم يحصل لغيرها من نساء النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو كونها من نسل نبي ، وعمها نبي ، وزوجها نبي .عَنْ أَنَسٍ قَالَ : بَلَغَ صَفِيَّةَ أَنَّ حَفْصَةَ قَالَتْ بِنْتُ يَهُودِيٍّ !! فَبَكَتْ فَدَخَلَ عَلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهِيَ تَبْكِي فَقَالَ ( مَا يُبْكِيكِ ) فَقَالَتْ : قَالَتْ لِي حَفْصَةُ : إِنِّي بِنْتُ يَهُودِيٍّ . فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( إِنَّكِ لَابْنَةُ نَبِيٍّ ، وَإِنَّ عَمَّكِ لَنَبِيٌّ ، وَإِنَّكِ لَتَحْتَ نَبِيٍّ ؛ فَفِيمَ تَفْخَرُ عَلَيْكِ ) ثُمَّ قَالَ ( اتَّقِي اللَّهَ يَا حَفْصَةُ ) . رواه الترمذي ( 3894 ) وصححه .فصفية من نسل هارون بن عمران عليه السلام ، وعمها هو موسى بن عمران عليه السلام ، وهي زوجة نبي هو أفضل البشر ، محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام .3. لم يحصل من النبي صلى الله عليه وسلم جماع لصفية رضي الله عنها إلا بعد أن انقضت عدَّتها .عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَيْبَرَ فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيِّ بْنِ أَخْطَبَ وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا فَاصْطَفَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِنَفْسِهِ فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الرَّوْحَاءِ حَلَّتْ فَبَنَى بِهَا ... .رواه البخاري ( 2120 ) .قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - :قوله " حلَّت " أي : طهرت من الحيض . " فتح الباري " ( 7 / 480 ) . وعند مسلم ( 1365 ) عن أنس : " ثم دفعها - أي صفية - إلى أم سليم تصنُعها له وتهيئُها وتعتد في بيتها " .قال النووي – رحمه الله - : أما قوله " تعتد " فمعناه : تستبرىء ؛ فإنها كانت مسبيَّة يجب استبراؤها وجعلها ف

زواج نبينا من المسبية تم
بعد إسلامها ورضاها الكامل -

وعلى خلاف ما يروجه الصليبيون الانعزاليون عن زواج نبينا الكريم من المسبية امنا صفية رضي الله عنها فإنه تم برضاها الكامل ولم تكن مقهورة عليه 4. ولم يحصل جماع النبي صلى الله عليه وسلم لصفية إلا بعد أن أعلنت إسلامها ، وبعد أن أعتقها ، فهو لم يجامعها وهي يهودية ، ولا وهي أمَة ، بل كانت زوجة له وقد أمهرها وكان مهرها عتقها ، وصنع لها وليمة عرس . عن إبراهيم بن جعفر عن أبيه قال : لما دخلتْ صفيَّةُ على النَّبي صلى الله عليه وسلم قال لها ( لم يزل أبوك من أشد يهود لي عداوة حتى قتله الله ) فقالت : يا رسول الله إن الله يقول في كتابه ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) الأنعام/ 164 ، فقال لها رسول الله : اختاري ، فإن اخترتِ الإسلام أمسكتُكِ لنفسي ، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك ، فقالت : يا رسول الله لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني ، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب ، وما لي فيها والد ولا أخ ، وخيَّرتني الكفرَ والإسلامَ ، فالله ورسوله أحب إلي من العتق وأن أرجع إلى قومي ، قال: فأمسكها رسول الله لنفسه . وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر صفية رضي الله عنها بما حصل عليه وعلى الإسلام من والدها ، فما زال يخبرها ويعتذر لها حتى ذهب ما في نفسها عليه ، فلم يعاشرها وهي مبغضة له كما يزعم المغرضون الكاذبون ، بل كان ذلك بعد إسلامها وزواجها وزوال ما في نفسها على النبي صلى الله عليه وسلم حتى استحقت شرف أمومة المسلمين . عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : ... قالت صفية : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أبغض الناس إليَّ قَتل زوجي وأبي وأخي فما زال يعتذر إليَّ ويقول : ( إن أباك ألَّب علي العرب وفعل وفعل ) حتى ذهب ذلك من نفسي .رواه ابن حبان في " صحيحه " ( 11 / 607 ) ، وحسنه الألباني . وكانت صفية قد رأت رؤيا عبَرها لها زوجها اليهودي بأنها تتزوج النبي صلى الله عليه وسلم ، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال : ... ورأى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعيني صفية خضرة فقال : ( يا صفية ما هذه الخضرة ؟ ) فقالت : كان رأسي في حجر ابن أبي حقيق ، وأنا نائمة فرأيتُ كأن قمراً وقع في حجري فأخبرته بذلك ، فلطمني وقال : تمنِّين ملِكَ يثرب ؟ .رواه ابن حبان في " صحيحه " ( 11 / 607 ) وحسنه الألباني فهذا توضيح وبيان لحادثة صفية بنت حيي رضي الله عنها ، فعسى أن يكون في ذلك

لم يقبل المسيحيون الجزية
من اليهود ليعيشوا فذبحوهم -

او نصروهم بالقوة والارهاب وخطف اطفالهم وتنصيرهم ؟! اين التسامح ؟؟ وانظر ماذا فعل بتوع المحبة باليهود بسم المسيح في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟! ستة ملايين يهودي

لماذا كان اجدادكم نسوان
ولمَ لم يواجهوا الغزاة ؟! -

اين كان أجدادكم يا مسيحيين انعزاليين لما صار الغزو العربي لماذا لم يواجهوه كما نواجه نحن الغزو الامريكي والصهيوني وكل غزو صليبي على مشرقنا لماذا جبنوا ولم يحاربوا الغزاة المسلمين انا اقول لكم اصلاً أجدادكم كانوا تحت الاحتلال والغزو الروماني الغربي بدليل اليس هو الذي صلب المسيح كما تعتقدون ولا نعتقد ؟ أجدادكم كانوا تحت الاحتلال الغربي واي احتلال او غزو جديد لا يعنيهم الا بمقدار ما يحصلونه من فرق في المعاملة اذهبوا الى التاريخ وانظروا كيف كان يعامل الرومان أسلافكم في الشام ومصر لقد سجل ارثوذكس مصر اسم مائة الف الف من ضحايا الاضطهاد الروماني الكاثوليكي الغربي قضوا موتاً تحت ابشع وسائل التعذيب ولا يزال اثرها في وجدان احفادهم الى اليوم و هذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

ومتى كنتم أحراراً في
بلادكم يا صليبي انعزالي ؟ -

ومتى كنتم أحراراً اصلاً يا انعزاليين مسيحيين ؟! ان بلادكم وهي جزء من العالم القديم كانت تحت الغزو الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان غربيين او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق واليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي الجرماني وكانت ارض صراعات ومشاكل عرقية ومذهبية قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتكم ، مثلاً فول الانعزالي الارثوذوكسي هذا الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وأعاد إليكم بطرقكم وكنائسكم فإن كان صادقا منصفاً سيقول لك الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه احتلال بالنظر الى نتيجته ان دوافع فول او غيره من المسيحيين الانعزاليين دوافع كنسية انعزالية عنصرية لئيمة حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ انتم بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشين متنغنغين الارثوذوكس في مصر مثلا يسيطرون على اكثر من ثلاثين بالمئة من الاقتصاد الراقي لقد ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!! آه سببه انكم تعلمون في قرارة انفسكم انكم على باطل وان دينكم باطل وفاشل و فعلكم هذا دليل حسد وحقد بسبب الإقبال على الاسلام وانفضاض المسيحيين عن مسيحيتهم المسيحيين المشارقة حاليا لا يذهبون الى الكنايس باستثناء العواجيز دينكم اوهى من بيت العنكبوت بدليل عجزه عن خلق بشر أسوياء منكم يطبقون وصايا ربهم وتعاليم كتابهم .في السماحة والمحبة نهايتكم في جحيم الابدية يا مسيحيين .

لا قبلتم منهم الجزية
ولا تركتوهم يعيشون -

المسيحيون بتوع المحبة والسلام والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ؟ عندما غزوا العالم الجديد ابادوا سكانه الأصليين ولم يقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها مقابل حق الحياة وحق حرية المعتقد يعني لا نصروهم ولا قبلوا منهم الجزية وابادوهم واعتبروا قتلهم شرطاً لقبولهم في الملكوت و تطهيراً لهم من الوثنية مع ان السكان الأصليين كانوا اكمل إيماناً و موحدين وأكثر تحضراً من المتوحشين المسيحيين الغزاة ؟!! الذين شيطنوهم ليبرروا ابادتهم يا سلام على محبة المسيح ايها الانعزاليون الصليبيون المشارقة الا تستحون ؟ لا اظن !

أسئلة بسيطة الى المعلقين الأذكياء ؟
شوية عقل ؟ هل الذي في راسكم مخ او مهلبية -

واحد ذكي يسأل و هل كُنتُم احرار في بلادكم ؟ و اذا كنّا احرار ام لم نكن فهل هذا يعطي الحق للغزاة العرب باحتلال بلدنا و أخذ النساء سبايا. ذكي اخر يقول المسيحيين لم يقبلوا الجزية من اليهود ، طبعا كلامه هذا هراء و لكن حتى لو فرضنا هذا صحيح فهل هذا يبرر للمسلمين غزو الدول و تخيرهم بين ضرب رقابهم او فرض الجزية ؟ اذا كنت تقبلون ذلك فيحق لامريكا ان تخيركم بين ضرب رقابكم او أخذ الجزية منكم ! ، و واحد أخر اذكى من اخوانه جميعا يضحك على نفسه بقصة مفبركة ركيكة عن زواج سيده من صفية لا يصدقها حتى الذي عقله عقل ديك رومي ! و آخر سؤال للأذكياء هو هل الله ( حاشاه هو جابي ضرائب و يقبل بالمقايضة و أخذ الفلوس مقابل تخليه عن نشر دينه ! و هل الله جل حلاله و هو خالق الكون و كل ما عليه لا شغل عنده الا ان يسارع على تلبية أهواء شخص مزواج عائش في الصحراء عنده عصاباتت تغزو العالم و فوقها يصلي علىيه ؟ هل الله يصلي ؟ ، الصلاة هي الكلام مع الله و الدعاء و الطلب منه ليساعد البشر الضعفاء ؟ فهل الله يصلي ا ي يطلب من قوة اعظم منه ؟ هل هناك قوة اعظم الله حتى الله يصلي و يبتهل لها ؟ ام هو يتكلم مع نفسه ؟

الله يصلي يعني يستغفر
يا ساكن جحيم الابدية -

الله يصلي بمعنى يستغفر للنبي وللمؤمنين به يا مهرطق بالوصايا والتعاليم والموعود بجحيم الابدية وسيملأ فمك ومنخارك وأذنيك الملح والكبريت المصهور

ادفع الجزية كما كان
اجدادك يدفع الضريبة -

ليست بلادكم هي من ضمن املاك الدولة الرومانية الغربية وأنتم رعايا فيها تدفعون الضرائب وأنتم صاغرون ويجلدكم الجندي الروماني الغربي ان لم تدفعوها ، ستدفع الجزية لأن الله قررها على كفر به وَعَبَد غيره مخلوق مثله يأكل ويشرب ويتغوط ستدفع الجزية وانت صاغر كما كان اجدادك يدفعونها للرومان وهم صاغرون الجزية ارحم فيها إعفاءات كثيرة لا تكذب يا صليبي الاسلام لا يخير احد بين القتل ودفع الجزية او الاسلام والقتل بدليل انكم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة أنتم من قتل البشر لأنهم لم يعتنقوا المسيحية أين الوثنيين ومعابدهم بعد ظهور المسيحية أين السكان الأصليون للأمريكتين وأستراليا يا اغبياء يا احفاد السفاحين المجرمين ذبحتم البشرية بِسْم يسوع وكلمته الا تخجلون من اتهام غيركم

حاشا الله ان يكون جابي ضرائب
و حاشاه ان يفرق بين الناس الذين خلقهم وبخلق البغضا -

ما الذي يستفيد منه الاله من أخذ فلوس من ناس يرفضون اعتناق دينه ( طبعا اله المحبة لا علاقة له بهذا الدين )، الله الحقيقي يريد نشر المحبة بين البشر و ليس جباية الفلوس منهم و لم يخول احد ان يجبي الضرائب باسمه ! البشرية يجب ان لا تعبد إلها لا يدعوا للمحبة بين البشر ، البشرية عليها ان تعبد الها يدعو الى ان يحب الإنسان أخيه الانسان بدون التفرقة في الدين و الجنس و القومية ، هذه النقطة يجب ان تضعوها حلقة في اذنكم ، باقي الكلام عن الله يجبي الضرائب فهذا محض هراء ، الله ليس بحاجة الى فلوس ؟ فكروا فقط شوية و شغلوا منكم ؟ ماذا يعمل الله بالفلوس ؟ الذي ياخذها هم اناس احتكروا التحدث باسمه و هو بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف ! الله الحقيقي يحب البشر الذين خلقهم و يريد المحبة ان تنتشر بين البشر ما عدا ذلك كله هرطبقات ، افهموها ، اله الصحراء هذا أله قاسي هو إله ناس أجلاف و ليس أله البشر جميعا و عبادته تضر البشرية ، أله البشر لا يسمح و لا يقبل ان يقوم بشر بسبي النساء باسمه ، على الامم المتحدة ان تحظر و تمنع عبادة إله يبيح سبي النساء و عبادة أله يزين لاتباعه قتل للبشر بذرائع مبهمة و مختلفة ، الاله الحقيقي يقول لا تقتل انتهى ، خلوها في دماغكم و اعرفوا الله الحقيقي الذي يحب ان تعبده البشرية و لا تقبل ان تعبد غيره ، و اذا كنت لا تعرف اي من الآلهة هو الاله الحق فهناك مفتاح بسيط يدلك عن الاله الحقيقي و يميزه عن الاله المزيف و هي عندما تقرأ اي نص فاسأل نفسك هل هذا النص يجعلني أحب الناس جميعا ام اكره بعض الناس ، فاذا كان النص فيه تحريض على كراهية اخوانك البشر فإعلم ان هذا النص ليس من الله الحق و ان الله بريء منه ، عسى أكون قد سهلت لكم الصورة و تقدروا تميزوا بين الاله الحق الذي يجب ان تعبده البشرية و بين الاله المزيف الذي تقمص دور الاله و الذي يجب ان تمنع عبادته لانه يخلق الفتنة بين البشر و يوغر صدور البشر ضد بعضهم البعض

احد الأذكياء يقول الله يصلي يعني الله يستغفر
فسر الماء بالماء -

احدهم كتب برد على سؤالنا كيف الله يصلي على النبي ؟ يقول ان عبارة الله يصلي على النبي تعني يستغفر للنبي و المؤمنين به ! هو ينطبق عليه المثل " و فسر الماء بالماء " , لان فعل يستغفر يعني ان يطلب المغفرة من الله ( فعندما نقول استغفر الله العظيم يعني اطلب المغفرة و العفو من الله على فعل او قول معين مكروه لا يرضى به الله ، فكيف الله يستغفر للنبي فهل هو ( حاشاه ) يطلب من إله آخر اعلى منه مرتبة ان يغفر للنبي ! ، هل هناك إله اخر اعظم من الله ( استغفر الله على هذا القول ) حتى يطلب الله منه ان يغفر او يعفون النبي ؟ ، ثم هناك فرق بين فعل يصلي و بين يستغفر ان تصلي لله ان تكلمه و تطلب منه ان يساعدك اما ان تستغفره فمعنى ان تطلب منه المغفرة و العفو لذنب ارتكبته او كلمة سيئة قلتها ، أعيدوا النظر في عبارة صلعم ا، الله لا يصلي ، الله ليس بشرا ليصلي ! متى تفهموا هذه الأشياء و تكفوا عن ترديد هذه العبارة الغير معقولة ؟

تهجمك على الاسلام
لا يعني ان مسيحيتك افضل -

قس أمريكي:‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب وما يترتب عليها من سبي وغنائم واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً ! آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة اغلاظ الرقبة. اللي بيعلقوا في ايلاف

اتفرج كده على كلمة الرب
رب الجنود و إله الحرب -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا ياصليبي حقود شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرج