أخبار

مظاهرات منددة بالهجوم الاسرائيلي على لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عواصم:أفاد مصورون أن آلاف المتظاهرين الاتراك تجمعوا اليوم الاحد في اسطنبول احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على لبنان والاراضي الفلسطينية.

مهرجان حاشد في نواكشوط تضامنا مع لبنان

دعوات دولية لوقف اطلاق النار في لبنان

مواصلة إجلاء الرعايا الأجانب من لبنان والأمم المتحدة توجه نداء

وضمت التظاهرة الرئيسية نحو خمسة الاف شخص من اليسار المتطرف والاسلاميين في حي كاديكوي في الضفة الشرقية من اسطنبول، وسار هؤلاء هاتفين "اسرائيل قاتلة، ارفعي يديك عن فلسطين ولبنان".

ورفع بعض المتظاهرين لافتات تدين "الامبريالية الاميركية" في حين لوح اخرون بصور قادة حزب الله الشيعي اللبناني الذي يحارب الجيش الاسرائيلي ويافطات تؤكد ان "المقاومة الاسلامية ستنتصر". واحرق متظاهرون دمى تمثل اسرائيل والولايات المتحدة، فيما اقام اخرون تشييعا رمزيا لضحية فلسطينية جراء العنف الذي يضرب الشرق الاوسط، معتمرين الكوفية الفلسطينية التقليدية.

وفي الوقت نفسه، تجمع مئات المتظاهرين القوميين في حي بيسيكتاس على الضفة الغربية من اسطنبول حيث احرقوا علما اسرائيليا وتوعدوا الدولة اليهودية مطالبين اياها بالتراجع عن عملياتها العسكرية.

اسلاميون مغاربة يدعون للتضامن مع المقاومة في لبنان وفلسطين

ودعا حزب العدالة والتنمية المغربي المعارض اليوم الى التضامن مع "المقاومة" في لبنان وفلسطين "لمكافحة" ما سماه "ارهاب دولة اسرائيل". واعلن امين عام الحزب الاسلامي المعتدل سعد الدين العثماني خلال مؤتمر حزبه الاستثنائي المنعقد اليوم حول قضايا داخلية "ندعو الى دعم حركات المقاومة في لبنان وفلسطين لمكافحة ارهاب الدولة والجرائم الانسانية المرتكبة من طرف الكيان الصهيوني". واضاف "ان ارهاب الدولة هذا الذي تغطيه الولايات المتحدة يجب ان يخضع لملاحقات قضائية ضد الكيان الصهيوني"، منددا باقدام اسرائيل على "قتل المدنيين العزل وتدمير البنى التحتية بدعوى الافراج عن اثنين من جنودها المتحجزين في لبنان". ويعد حزب العدالة والتنمية نحو اربعين نائبا في البرلمان المغربي من اصل 325.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف