أخبار

تهمة الإعتداء على رئيس دولة للزيدي ومحاكمته اليوم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الزيدي رفض توكيل محاميي صدام الذين تطوعوا للدفاع عنه
تهمة الإعتداء على رئيس دولة للصحافي والإتحاد الدولي يدعو إلى إطلاقه

إيلاف: هل يمكن ان تقوم بما قام به رامي الحذاء؟

بوش سيترك للعراقيين التعامل مع الصحافي الذي رشقه بحذائيه

محامون موريتانيون يتطوعون للدفاع عن الزيدي

قائمة بأشهر وقائع رشق السياسيين... البيض واللفت سبقا الحذاء

جائزة شرفية من لجنة الأداء بنقابة الصحفيين المصرية للزيدي إتحاد المحامين العرب يشكل هيئة للدفاع عن الصحافي العراقي الزيدي... بوش لم يشتكه والسلطات العراقية تحاكمه بإهانة المالكي الزيدي حاول منح بوش "قبلة العراق" التي ينتظرها .. بالحذاء! ردود افعال متباينة ازاء (حادثة حذاء الزيدي) الإعلام الأميركي وحذاء الصحافي العراقي الزيدي خطط لرشق بوش بالحذاء منذ أشهر الزيدي خطط لرشق بوش بالحذاء منذ أشهر الزيدي يشغل العالم بفردتي حذائه اللتين القاهما على بوش الصحافيون الأفغان ارتدوا أحذيتهم في مؤتمر بوش الصحافي بوش وحذاء الزيدي وخسارة الوليد بن طلال خمس ثروته بوش: أفغانستان بلد مختلف ديمقراطياً الان نقابة الصحفيين العراقيين تصدر بيانا حول حادث الحذاء يوم لغة الحذاء في بغداد
أسامة مهدي من لندن: دعت منظمة الدفاع عن الصحافي العراقي منتظر الزيدي إلى تجمع جماهيري أمام مقر محكمة الجنايات العراقية في بغداد حيث ستجري محاكمته بتوجيه تهمة الإعتداء على رئيس دولة له إثر ضربه للرئيس الأميركي جورج بوش بفردتي حذائه الأمر الذي سيعرضه للسجن لفترة تتراوح بين 7 و15 عامًا، حيث سيقوم فريق محامين برئاسة نقيب المحامين العراقيين بالدفاع عنه في وقت طالب الإتحاد الدولي للصحافيين بإطلاق سراح الزيدي الذي قال إنه عبر بفعلته عن إحباط شديد لسوء معاملة المواطنين العراقيين خلال الإحتلال الأميركي الذي كان الصحافيون أحد ضحاياه الرئيسين بينما نفى صحافي عراقي مشاركته في ضرب الزيدي.

وطالب الإتحاد الدولي للصحافيين في بيان أرسلت نسخة منه إلى "ايلاف" اليوم بإطلاق سراح الصحافي الزيدي وقال إن ما قام به يعتبر فعلاً رمزيًا يعبر عن كره لسياسة الولايات المتحدة. وقال إيدين وايت، أمين عام الإتحاد الدولي للصحفيين: "لقد عبر هذا الصحافي عن وجهة نظره التي يؤمن بها بعمق، مع ذلك فإننا لا نستطيع أن نبرر الفعل الذي قام به. ولكن بعد سنوات عديدة من الترهيب، وسوء المعاملة، والقتل على يد الجنود الأميركيين، والذي لم يتوصل فيه التحقيق إلى نتيجة، ليس من المفاجئ أن يكون هناك غضب ومرارة منتشرة بين الصحافيين.

واضاف الاتحاد الدولي بأنه ليس من قبيل المصادفة أن يأتي هذا الاحتجاج بعد أيام قليلة من رفض القوات الأميركية إطلاق سراح صحافي عراقي معتقل لديها، رغم إصدار محكمة عراقية أمرًا بإطلاق سراحه. وقال وايت: "عندما تظهر الولايات المتحدة باعتبارها عاصية لحكم القانون في العراق، فإنه ليس من المفاجئ أن يبحث الصحافيون عن طرق أخرى ليعلنوا احتجاجهم على الظلم". وحذر الاتحاد من أن الصحافي يمكن أن يكون مهددًا أثناء وجوده قيد الاعتقال، استنادًا إلى سجل المعاملة السيئة التي يتلقاها الصحافيون أثناء اعتقالهم على يد القوات الأميركية.

وطالب الاتحاد الدولي للصحافيين الذي يمثل 600 الف صحافي في 123 دولة الحكومة العراقية بتنفيذ ما تعهدت به بأن تقوم بتحقيق شامل في حوادث قتل الصحافيين العراقيين منذ بداية الاحتلال الأميركي حيث انه وبحسب إحصائيات رسمية فقد قتل 284 صحافيًا عراقيًا منذ شهر نيسان (ابريل) عام 2003.

توجيه تهمة الاعتداء على رئيس دولة للزيدي

قال الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار البيرقدار إن القضاء العراقي وجه تهمة الاعتداء على رئيس دولة إلى الصحافي منتظر الزيدي مؤكدًا أن الأخير اعترف بالتهمة الموجهة إليه. وأوضح البيرقدار أن قاضي محكمة التحقيق المركزية في الكرخ ببغداد قرر إيقاف مراسل قناة البغدادية الفضائية منتظر الزيدي وفقا للفقرة 3 من المادة 223 من قانون العقوبات" مشيرا إلى أن عقوبة تلك التهمة تتراوح ما بين السجن مدة سبع سنوات أو 15 سنة في الحد الأقصى". وأضاف أن "محامي الدفاع حضر عن الزيدي بالإضافة إلى المدعي العام ". وأكد أن الزيدي اعترف بالفعل المنسوب إليه مشيرا إلى أن "المحكمة سمحت للزيدي بالاتصال بذويه".

وكان مراسل قناة البغدادية الفضائية منتظر الزيدي قد قام برمي فردتي حذائه على الرئيس الأميركي جورج بوش ونعته بـ"الكلب" أثناء مؤتمر صحافي مشترك عقده بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاحد الماضي في مقر رئاسة الوزراء العراقية في بغداد.

وكشف البيرقدار عن ان الزيدي رفض توكيل المحامين العرب ومحامي صدام حسين الذين تطوعوا للدفاع عنه. وأوضح في تصريح نقلته وكالة "نيوز ماتيك" "أن الزيدي رفض خلال جلسة التحقيق أمام قاضي محكمة التحقيق المركزية في الكرخ توكيل المحامين العرب ومحامي صدام حسين خليل الدليمي الذين تطوعوا للدفاع عنه". وأضاف أن الزيدي "سيحال الى المحكمة المختصة بعد انتهاء الإجراءات التحقيقية".

وكان احد اشقاء الزيدي قال الليلة الماضية ان محاكمته ستجري اليوم الاربعاء مشيرًا الى انه تلقى أول اتصال هاتفي من شقيقه المحتجز في مكان غير معروف لذويه. واضاف عدي الزيدي إن شقيقه أتصل به ليبلغه أن السلطات العراقية المختصة حددت اليوم الأربعاء موعداً لمحاكمته في محكمة الجنايات عند "ساحة الساعة" في المنطقة الخضراء وسط بغداد . وبحسب عدي فإن شقيقه منتظر الزيدي طلب حضور هيئة الدفاع التي شكلتها قناة "البغدادية" العراقية الفضائية التي يعمل لحسابها وتبث من القاهرة.

ومن جهته قال محام عراقي إن فريقا من ثلاثة محامين عراقيين تطوعوا للدفاع عن الصحافي لدى محاكمته . وانقض رجال أمن أميركيون وعراقيون على الزيدي واقتادوه خارج قاعة المؤتمر وهم يضربونه. وقال الزيدي لبوش وهو يرشقه بفردتي حذائه "هذه قبلة الوداع من الشعب العراقي... يا كلب." ولم يصب الحذاء هدفه اذ تفادى بوش الفردة الاولى حين انحنى لتصيب علمًا اميركيًا خلفه فيما حاول المالكي الذي كان يقف الى جانب بوش أن يصد الفردة الاخرى بذراعه.

ومن جهتها دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن الزيدي "الجماهير الشعبية والصحافيين والمثقفين والجمعيات والنقابات والاتحادات الطلابية وجميع الفعاليات الوطنية الأخرى الى التوجه اليوم إلى محكمة الجنايات في بغداد للتجمع تضامنًا مع الصحافي الوطني منتظر الزيدي والمطالبة بإطلاق سراحه فورا".

وقد أثارت فعلة الزيدي العديد من ردود الأفعال ففي حين شددت نقابة الصحافيين العراقيين على ضرورة التزام الصحافيين بقواعد مهنة الصحافة وإتباع الأساليب الديمقراطية والحضارية في إبداء المعارضة عبرت عن استغرابها لما قام به مراسل ldquo;البغداديةrdquo; داعية في الوقت ذاته إلى إطلاق سراحه ldquo;لدواعي إنسانيةrdquo;. وعد المتحدث باسم الكتلة الصدري في البرلمان احمد المسعودي ما قامت به القوات الأميركية من اعتداء على الزيدي بأنه ldquo;ثلم للسيادةrdquo;. وخرجت في بغداد ومدن عراقية اخرى على مدى اليومين الماضيين تظاهرات تطالب بإطلاق سراح الزيدي.

ومن جهته، قال النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان أن القضاء العراقي هو المخول ويعمل منتظر الزيدي (29 عاما) منذ العام 2005 بقناة البغدادية التي تبث برامجها من العاصمة المصرية القاهرة، وكان قد اختطف اواخر العام الماضي على يد مسلحين مجهولين قيل انهم ينتمون إلى جيش المهدي قبل ان يطلق المسلحون سراحه بعد أربعة أيام.

بوش والتعامل مع الزيدي

وقد اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش ان على السلطات العراقية "الا تتجاوز المعقول" في تعاملها مع الصحافي الذي رماه بحذائيه . وردا على سؤال خلال مقابلة مع شبكة سي.ان.ان، الليلة الماضية عن مصير منتظر الزيدي اجاب الرئيس الاميركي "لا اعرف ما ستقوم به السلطات العراقية. ولست واثقًا حتى من وضعه. فعليها الا تتجاوز المعقول". وقال بوش "في البداية، لم يتح لي فعلاً الوقت لأفكر. كنت منهمكًا في تجنب" الحذاءين. واضاف ان تلك الحادثة "كانت واحدة من اتفه اللحظات في رئاستي". واضاف "كنت مستعدًا للرد على اسئلة تطرحها صحافة حرة، في عراق ديمقراطي، ووقف هذا الشاب ورماني بحذائيه".

وقالت المتحدثة باسم الرئيس بوش ان الاخير سيترك للسلطات العراقية التعامل مع الصحافي الذي رشقه بحذائيه سواء لجهة معاقبته او العفو عنه. وأكدت دانا بيرينو ايضًا ان بوش راضٍ عن الحماية التي وفرتها اجهزته الامنية، على الرغم من التساؤلات التي اثارتها حادثة الاحد في هذا الصدد. وقالت بيرينو للصحافيين ردًا على سؤال عما اذا كان الرئيس الاميركي يؤيد معاقبة الصحافي منتظر الزيدي "يعتقد الرئيس ان العراق بلد سيد، بلد ديموقراطي، سينتهجون الالية التي تلائمهم. ولكن، كما سبق ان قلت، لا يكن الرئيس اي ضغينة بعد هذا الحادث". واضافت "لقد انتقلنا فعلا الى امور اخرى" رغم ان مشهد الصحافي العراقي يرشق الرئيس الاميركي بحذائيه سيظل على الارجح راسخا في اذهان العالم اجمع خلال زيارة بوش الاخيرة للعراق. وبالنسبة الى العفو عن الزيدي، قالت بيرينو "هذا الامر من صلاحية رئيس الوزراء العراقي واجهل ما ينص عليه دستورهم" في هذا الصدد. واثارت هذه الحادثة انقسامات في صفوف الرأي العام العراقي برغم انها تترجم مشاعر الغضب في العالم الاسلامي على قرار بوش شن حرب على العراق.

صحافي ينفي مشاركته بضرب الزيدي

ونفى الصحافي العراقي حيدر الموسوي مشاركته بضرب الزيدي لدى القاء رجال الامن القبض عليه. وقال في بيان تسلمت "ايلاف" نسخة منه " تناقلت بعض وسائل الاعلام خبرا مفاده أنّ الشخص الذي إعتدى بالضرب على المراسل منتظر الزيدي ، هو حيدر مجيد وأضافت الوسائل هذه أن حيدر مجيد هو شقيق المستشار الاعلامي ياسين مجيد ، ولم تنته بعد حملة التصعيد للحدث". واضاف انه "في هذا الصدد ومن أجل الحقيقة وكشف الكذب المتعمد والزيف ، أؤكد للجميع أني انا حيدر مجيد محمد جعفر الحسناوي لستُ شقيقا للسيد ياسين مجيد ولا أمت له بصلة لا من قريب ولا من بعيد ، هذه حقيقة أولى"، واضاف "حقيقة أخرى كم أتمنى أن يستطيع الزميل منتظر الزيدي الادلاء برأيه حول صحة وجودي في المؤتمر فضلا عن كوني ممن ضربه أو أعتدى عليه ، لكان قد كذب هذا الافتراء، فكل الاعلاميين الذين يعملون في رئاسة الوزراء يعلمون جيدا مدى الصداقة الحميمة التي تربطني والزميل منتظر ، والأهم من كل هذا أني لم اكن موجودا اساسًا في المؤتمر الصحافي ، لأني وببساطة شديدة لا أعمل هناك بل أعمل في المركز الوطني للإعلام وليس في المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء وكل الاعلاميين هناك يعلمون أني ومنذ سنة وأكثر قد تركت العمل في المكتب الاعلامي للسيد رئيس الوزراء وما أزال أعمل ضمن المركز الاعلامي الذي يشرف عليه السيد علي الموسوي وليس السيد ياسين مجيد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجرد سؤال
ابن العراق -

هل يستطيع هذا الصحفي في عهد صدام ان يفعل هذا؟ ولو فعلها لتم مسحه ومسح كل عشيرته من الخارطة العراقية مع أن في عهد النظام البائد لم يكن في العراق شيء اسمهُ لقاء صحفي ولا حرية صحافة ولا اي شيء سوى القتل والتنكيل. ولكن لماذا اليوم يستغلون هذه الحرية ويضرب ضيف يقف بجائنب رئيس الوزراء العراقي المُنتخب؟ نعم بوش مجرم حرب لكن هل ما حصل هو رجولة وشجاعة؟ على الاقل احترم رئيس وزراء العراق والعلم العراقي خلفه. ناس لاتنفع معهم غير لغة العصا

هل هي شجاعة..
فارس -

بداهةالكراهية للوجودالامريكي ليس في العراق ولكن في المنطقة هو ما يحفز الرأى العام العربي برمته تقريبا على تشجيع ما فعله منتظر الزيدي.ولكنه كفعل يبدو بعيدا عن الذوق المتحضر ويعود إلى لغة الشارع. كان يمكن محاورة بوش وإحراجه ورميه بكافة التهم. أما رمي الحذاء فهو تعبير عن حالة غضب ليس إلا !!

محمد المسعودي
عراقي بالمهجر -

الغريب ان المسعودي يتكلم عن ثلمة السيادة لأن رجال الأمن ضربوا صحفي ويتناسى انه يعمل بأجنده قادمه من الشرق :::: الى محمد المسعودي .....آخر من يتكلم عن السياده هو انت وامثالك يابو سياده ليس لأنك تدافع عن الصحفي منتظر لا والله فأنت تقول كلمة حق يراد بها باطل ::::: لاكن ... اين كانت السياده العراقية عندما تخطفون الأبرياء وتأخذون عليهم فدية او تقتلونهم ان كانوا شيعة او سنه فكلهم عراقيون؟؟؟؟ اين كانت السياده واتباعكم المأجورين من ايران تلصق العبوات الناسفة في سيارات الأبرياء وتفجرها عن بعد ؟؟؟؟ اين السياده عندما تلاحقون النساء وتقتلوهن في شوارع العاصمة بغداد بدون ذنب او جريمه؟؟؟؟؟ اي سياده تتكلم عنها ..... والله انت واحد من الذين انتهك سيادة العراق وسيادة وحرمة المواطن العراقي مئات المرات وأدعوا للأمريكان انك اصبحت عضو في البرلمان ولولا الأمريكان لبقيت تشحت كما كنت ايام هدام ..... اين السياده في قتل الأبرياء يامسعودي؟؟؟؟ ام ان جرائمكم لاتمس سيادة العراق؟؟؟؟؟ سبحان من جعل مثلك ممن يمثلون الشعب العراقي وتدخل الى برلمان يجلس فيه اوادم . تعبنا فيها وصارت لك وللأعرجي فقدنا اهلنا وانتم تسرقون اموال الشعب وتبنون بيوت على ضفاف دجلة يامسعودي. لاكن لانقول الا ان الأيام دوال فقد تحملنا جور صدام كله فسنتحمل امثالك حتى يخرج الأمريكان من المدن ولكل حادث حديث....... بالمناسبه ستكون قوات امريكية على الحدود الشرقية من العراق حتى لايهرب احدا منكم قبل ان يدخل الى محكمة الجنايات العراقية ليزورها ويسأله القاضي ((((( اين فلان وفلان ومن قتلهم )))) ويسأله سؤال آخر ((( من اين لك هذا )))))) فنحن نعرف أنكم كنتم لاتملكون اموال سوى ماتحصلون عليه في سوق العماله. بايباي يابو سيادة

الزيدى رجل حقيقى
عراقى حر -

الى من يسمى نفسه ابن العراق زورا، يبدو ان الهوان قد تمكن فى جسمك،حتى صرت ترى ان الدفاع عن بلدك عيب اذا لم يوافق الاتيكيت، ثم كيف يستوى ان تهاجم نظام صدام حسين ثم تختم كلامك ب (نا لا تنفع معهم غير لغة العصا) اليس هذا هو مبداء صدام حسين

اعلان طلب موظفين
سلام -

تعلن محطة البغدادية التلفزيونية العراقية عن حاجتها الى مراسلين لتغطية المؤتمراتالصحفية للحكام العرب والاجانب الذين يزورون يغدادوفقا للشروط التاليةان يكون المتقدم عراقي الجنسية ومفتول العضلاتان ينتعل حذاء هيفي دوتي بدون رباط موديل اضرب واهربالخبرة غير ضرورية لان التدريب سيتم في استوديوهاتنا

ردعلى ابن العراق
يحي اليحي ؟ السعودية -

ردعلى من سمى نفسه ابن العراق اشك في ذالك .وتحدثك عن حكم الرئس البطل الشهيد صدام حسين .سوال هل الوضع الان .بهذه الفوضى والخوف تستطيع ان تحفظ كرامتك إلى اذاكنت من اتباع هولاءالذين ارهبواألآمنين في العراق من عصابات وملشيات جيش المهدي.رحمك الله يااسدالعروبة صدام حسين.

الحريه
بيدو -

مع عصر الحريه ياابن العراق قام الزيدى معبر عن رائيه وانا اضم حذائى معه

البطن
haithem -

تسلم البطن اللي جاباتك والله اشهد انك بطل ابن بطل تحيه اليد الاصيله العراقية

رجع بخفى الزيدى
gaberk -

هناك مثل مشهور يقول رجع بخفى حنين ولكن بوش رجع بخفى الزيدى وياليتها كانت القاضية ان بوش وامثالة لا يستحقون الضرب بالاحذية ولكنهم يستحقون الحرق بالنار ولكن لا يعذب بالنار الا خالقها

منتصر البطل
شريف -

سلمت يا أخي منتظر وسلمت يداك وسلمك الله من بطش كل متكبر جبار, أبى الله إلا أن يذل عدوه على يدك بعد أن مد يده بالعدوان على بلدك وأهلك. ولما لم يكن بيدك إلا حذاءك لتحقره به لم تتردد لحظة, كنت حقا في قمة الشجاعة فما ذاقه إخواننا منه ليس أبدا بالقليل. ولن تتصور كم تمزق قلبي وتفجر بركان غضبي وآهاتك وأنينك يخرق آذاني وقد هجموا عليك جميعا يدهسوك ال**** قاتلهم الله. فالذي اغتال جون كندي من قبل لم يفعلوا به ما فعلوه بك أمام العالم أجمع, والله وحده يعلم ما يفعلوه بك الآن. جزاك الله خيرا عن كل من شعرت بهم وأشرت إليهم من إخوانك المقهورين وأنت ترجم شيطان إنس مريد, ولا أملك لك إلا أن أدعو الجميع أن نتوجه بالدعاء الخالص إلى الله عز وجل أن ينجيك ممن لا يخافون الله ولا يرحمونك أبدا.

عيب
خالد - الكويت -

عيب ثم عيب متى صارت هناك مواتمرات صحفية فى العراق ولكن لغة الشارع هى السائدة فشتلوناوفضحتونا امام العالم لو كان صدام امامك قمت بالصراخ هلا بيك هلا وبجيتك هلا وانت تكن له العداء

صحقي فاشل
صالح العوامي -

انه من الواضح ان الصحفي فاشل ويريد لفت الأنتباه لا اكثر. فهو قبل ذلك ادعى انه مختطف ثم افرج عنه بدون مقابل. صدقوني انه لايجرئ حتى بالأعتراض في مؤتمر او اي تجمع للرئيس المهيب الركن صدام حسين ولو تجرئ هذا الصحفي على القيام بفعل مشابه فأن ابو عدي سيأمر برفمه ويوزعه على مطاعم الشاورما. ان قيامه وكذلك مناصريه من العراقيين من مايسمى بالصدريين السذج لم نسمع حتى بذكرهم ايام ابو عدي. ولكن هكذا العرب دائما تعض اليد التي تمد لهم العون. اصحوا ياعرب. وقارنوا بين الأمس واليوم. اين الصدر الأول والثاني والحكيم والخوئي وغيرهم من العلماء والمثقفين. فخيرة الشعب العراقي ان لم يقتل قد زج به في السجون ولا احد يعلم اين مصيرهم. احمدوا الله ان فرج عنكم.

يوم الحذاء العربي
Rihana -

الى ابن العراق الذي يقول هل يستطيع هذا الصحفي في عهد صدام ان يفعل هذا؟ ولو فعلها لتم مسحهالصحفي فعلها اليوم في عهد الحريةو ديمقراطية بوش و ماذا كانت النتيجة السجن و حكم 7 الى8 سنوات و المحكمة لم تحصل بعد و سرعان ما هجم رجال الامن الديكاتورين الالعراقيين الديمقراطييين نحوالزيدي بعد ان رمى حذائه نحو بوش بضربه و شد شعره وهولايزال في قاعة و في السجن الله يعلم شنو تصرفوامعه فلا أظن أن الامر اختلف عن عهد صدام ذهب صدام و جاء صدام بثوب جديد

ردة فعل
سعد -

يا اخوان لاتنسون ان البطل الزيدي شاهد وعاشر اكثر المواطنين المنكوبين في العراق ولكل فعل ردة فعل فان العمل الذي قام به والله شي قليل بالنسبه للعمل الذي قاموا به الامريكان في العراق وتعلمون بان العراقي لاينام على الظيم وبارك الله بالرجال الابطال في كل العراق

بدا
اري خليفة -

بدا اللعبة بالحذاء وانتهى اللعبة بالحذاء وصادف بينهما يوم القبض على صدام في القبو

ا.....
kamran -

منتضر هذا المختل عقلیا یصرح بان جورج بوش عفاه‌ یا ... له‌ وللطبالین و مناصروه‌،عدو عاقل خیر من صدیق غبی************

افكار ايرانيه
اسد بابل -

للي مسمي نفسه ابن العراق وهو في الحقيقة ابن ايران المفروض المجاهد منتظر يلقي بفردتي الحذاء مو على بوش بل ربما على اخرين يحيا العراق حرا ابيا يعيش منتظر الزيدي

رد على -خالد الكويت
وردة الحب -

شو فشلوك عدال العالم هذاالذي قتل الملاييين في العالم ويستاهل أكثر من ضربه بحذاء

شهره الصناعه العراقي
النحل البري -

اعتقد بان هذا الحذاء سيكون له رمزا صحفيا قي المستقبل...او ربما قديضعونه في متحف ما ..وربما ستكون لصناعه الاْحذيه العراقيه شهره في عالم السياسه..او محلات تجاريه تحمل اسماء مثل ..احذيه الابطال ..او احذيه الرمايه ..او احذيه الصحافه الحره ..او احذيه المؤتمرات التوديعيه..ومن يعلم ربما تشتهر الاْحذيه العراقيه اكثر من غيرها من الماركات العالميه ..خطوه جيده ربما قام بها هذا الصحافي من دون ان يعلم لاْسم صناعه الاْحذيه العراقيه في المستقبل وقد تحمل اسمه احذيه منتظر الزيدي مثل ماركه اورغا بيرلوتي الشهيره

تعليق
مراقب -

اولا اود ان اقول لحيدر مجيد الذي نفى مشاركته في ضرب منتظر الزيدي انك لم تفعل صوابا بنفيك هذا الخبر، وهذا الامر لا يشكل لك تهمة حتى تقوم بنفيها، ولكن ماذا نقول ونحن نعلم ان مساندي منتظر الزيدي لا يتورعون عن فعل اي شيء .. ثانيا اقول للذين يرون البطولة في فعل الزيدي وبعضهم من الخليج ومصر ان بوش وعشرات المسؤولين الاجانب زاروا دولكم وعقدوا مؤتمرات صحفية فيها فلماذا لم تكونوا شجعانا كالزيدي وتستخدموا احذيتكم؟؟ اعتقد ان عليكم ان تخجلوا من انفسكم قبل ان تتبجحوا فخرا بفعلة الزيدي المشينة التي تجاوز فيها على 29 مليون عراقي عندما لم يحترم رمز سيادة بلدهم، واقصد هنا العلم العراقي، وقام برفع حذائه امام شاشات التلفزة .. اخيرا اريد ان يعلم اولئك الذين يطبلون للزيدي ان بطلهم منتظر ذهب قبل 4 ايام الى مقر قناة الحرة الامريكية في بغداد وعرض عليهم ان يعمل معهم، ويبدو ان رفض الحرة استقبال الزيدي دعاه الى تنفيذ اعتدائه الجبان!! فاين البطولة

جزمتين فى الراس توجع
محمد الصعيدى -

وفيها ايه لما يضرب راجل عراقى امريكى.امريكا ضربت العراق بالاسلحه النوويه المستنفذه وبتسرق البترول ولا كرامه للعرقيين على ارضهم.كل هذا ليس له حساب.المفروض ترفع قضايا بمحكمه العدل الدوليه لمطالبه امريكا بتعويضات ماديه عن الدمار الذى احدثته وملاحقه بوش كمجرم حرب وذبحه يوم عيد الاضحى

رد على - وردة الحب
خالد - الكويت -

انت تعرفين من يستحق الضرب على الحذاء بالعالم العربى وايضا الفارسى

Bravo
Nayla -

Go Montadar gooooooo... you are the best so far. Those who claim to be civilized has brought nothing but shame to the ARabs.

رجل يا منتظر
بنت الامارات -

والله هالمنتظر ، وينك من زمان ، وانت الي مسمي نفسك ابن العراق اقولك الي سوى منتظر رجولة وشجاعة غصبن عن الكل ، يعني انت تناقض نفسك تقول بوش رجل حرب و ضيف بنفس الوقت نسيت انه قتل الآلاف من العراقيين و دمر العراق ، لازمم تسمي نفسك ابن امريكا

عندما ينقلب السحر عل
العكيدي -

الذين خلقوا من ضرب النعل وسيلة تعبير للنيل من الظالم وظلت وسائلهم الاعلامية تشيد بنعال ابو تحسين هم الذين اكلوها الان...

و مرت الايام
الزيدي يغني -

..ومرت الايام ..ودارت الايام..وقابلتو..نسيت اني جورناليتو..ونسيت الليل اللي سهيرتو..وخلعت جزمتي و رميتو..ايوه ايوه رميتو..معرفش الزاي الزاي انا رميتو..مقدرتش استحمل غباوتو.مقدرتش استحمل... غباوتو...انا ليا غير غير غير..جزمتي اللي بها رميتو غناء '' منتظر الزيدي

تحية لمنتظر ولامريكا
جولى -

مافعله منتظرردفعل طبيعى للاحساس بالظلم والقهر لانه لوكان مخططاًلذلك لكان فعل مختلف فالتحية لك ايها العربى الاصيل.امالاتفاق ان هذا لوكان صدام اواى رئيس عربى نعم كان سيمسح منتظرعن وجه الارض لذلك قلت تحية لامريكا لان الديمقراطيةكانت فعل امريكاالتى رات ان هذا حق مكفول لمنتظرولم يطالب بوش بمسحه من على الارض لانه يعلم ان هذا لو كان صحفى امريكى ستقف بلاده معه ولم يفعل به مافعل بمنتظر ولوكان الرئيس عربى لسامحه ووجدله مليون عزر.هكذاضربت لنا امريكاالمثل بانهاافضل منناففوز اوبامايدل على الديمقراطية والنزاهةمع الخصوم والمساوة بين البشر.فلماذا لانتعلم من الامريكان هذا ونترك القشور؟.

العرب فيى خير
عراقى شريف -

رحمة اللةعلى شهيد الامة(صددددددام)هكذا خرجت الاصول الايرانيةتكيل الاتهامات على بطل الحذاء المعبرعن ماسى العراقيين الشرفاء

الى رقم 6
اسيل العراقية -

الى يحي اليحي الفوضى والخوف سببة انتم يا ارهابيين انتم اللي دمرتوا العراق وليس الامريكان لانة من دخلة القوات الامريكية كان هناك هدؤ ولا انفجارات ولا قتل لكن بعد فترة من الزمن دخل الارهابيين والقاعدةعن طريق الحدود السورية وايران ايضا بداءت تدرب المليشيات وترسل الاسلحة بسببكم العراق احترق ممكن اعرف منو يفجر نفسة في الاسواق ؟؟؟؟ ويقتل 80 او 100 شخص في اليوم . اول مرة اعرف ان صدام اسد مع انة كان في الحفرة لا والمصيبة شهيد ؟؟؟ والى بعض العراقيين المفروض تشكروا بوش لانة عندكم انترنت و جالسين تكتبوا بحرية. والذي يؤيد رمي القندرة على اكبر رئيس في العالم اكيد يستعمل القندرة وهو في بيتة .

انت حر
الزيدي -

..حاصر حصارك لا مفر ..اضرب عدوك لا مفر..فانت الان بحدائك حر و حر و حر..

هدا ثمن الحريه
علي الدش -

الاعلام مسوي ضجه كبيره -- انا ارى ان الدي فعله هدا الصحفي ماهي الا اهانه الى نفسه ولزملاه والى بلده ورئيس الوزراء-- ويدل على ان العراق يسير في طريق الحريه -- وهو الان في يد المحكمه وليس في يد جلاد مثل الطاغيه -- والسلام

الاخ الكعيدي
عراقي بغدادي -

صحيح ان ضربة القندرة على بوش اثلجت صدورنا و لكن للحقيقة و التأريخ فأن نعال أبو تحسين كان له وقع اخر أروع و أبلغ في الدروس و العبر .

بلاد ما بين الحذائين
المسيحي البابلي -

دوختونا منذ سنوات بحضارةعراقية وأدمغة فذة وطاقات عظيمة وتاريخ, من الان فصاعدا يجب أن نقول اتحاد الصحفيين الحذائيين العراقيين الوطنيين

أفتونا مأجورين
عمران عمران -

و الله حيرة يا جماعة شلون نتصرف مع الامريكان , بالسلاح ممنوع نقاومهم و بالنعل و القنادر ممنوع نضربهم , شلون راح يطلعون من بلدنا ...أفتونا مأجورين.

الى عمران عمران
اسيل العراقية -

راح يطلعو الامريكان من بلدنا عندما يتوقفوا الارهابين من تفجير اجسادهم النتنة على الناس الابرياء.

عيش وشوف
احمد الكناني -

بودي ان اسأل السعودي يحيى اليحيى ماذا كان ليحدث لو ان هذا الفعل حصل في السعوديه اما هذا العراقي الذي يسمي نفسه اسد بابل فاقول له ان الذي قام بهذا الفعل هو شيعي صفوي ايراني حسب توصيفاتكم انتم الطائفيون وسيأتي اليوم الذي يكتب في التاريخ العربي خبرا مفاده ان صفويا اعاد مجد الامه العربيه بالقندره.هذا الزيدي قام بفعل مدفوع الثمن من قبل ابطال الهزيمه والحفر واستغلوا فضاء الديمقراطيه لينفثو قذاراتهم متمنين النفس بالعوده والسيطره على مقدرات الشعب العراقي ونقول لكم راحت عليكم وذهبتم الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليكم

الاعدام قليل بحقه
عراقي حقيقي -

طبعا يرفض ان يتولى خليل الدليمي الدفاع عنه فكل من يتوكل للدفاع عنهم هذا المحامي ياخذون اعدام ...اعتقد 7-15 سنة قليله بحق هذا البعثي الذي شوه صورة العراق واهان بطل العراقيين الرئيس البطل جورج بوش جزاه الله عن العراقيين كل خير ويجب ان يكون عبرة لكل من يعتبر والاعدام قليل بحقه

صوت الحذاء
obai -

ان صوت حذاء الزيدي دوى في كل ارجاء المعمورة كما الاحداث الكبيرة التي حصلت في العلم سمعت به كل البلدان دانه البعض وضحك عليه طويلا البعض الاخر للمفارقة هنا في اوربة لم يسمع احد عن حصار غزة وما يعانيه الشعب الفلسطيني هناك من جوع وقهر وذل او حتى عن احتلال العراق وعن الملايين اللذين قتلوا وشردوا على ايدي القوات الامريكية هناك وبدأت اتناقش مع البعض من الاوربيين عن الامر ولكن طبعا هل تعلمون ان حذاء الزيدي هو من فتح هذا النقاش , نعم انه حذاء الزيدي ايها العرب !!!!!!

ردة فعل
ليلزى -

الى كل من يقول ردة فعل و الاحساس بالظلم. اذن ماذا نفعل فيكم يا عرب العراق نحن الاكراد. هل نقطعكم او نستعمل ضدكم اسلحة كيمياوية او نضعكم في قبور جماعية وووو.ردوا يا مظلومين ردوا يا مثقفين.

دور الحذاء سياسيا
عبد البا سط البيك -

و للحذاء كلمات و دور جديد...نطق الحذاء عدة مرات في الأمور السياسية بعد ما كان دوره قاصرا على الخلافات العائلية بين الزوج و زوجته مثلا , أو في الخلافات العادية بين أفراد تخاصموا لأسباب مختلفة .دور الحذاء في السياسة له خاصية أهم, لأن رمزية إستخدامه في هذا المجال تثير الكثير من التعليقات . شاهدناالسوفياتي الشيوعي خروتشوف يضرب الطاولة في الأمم المتحدة بفردة الحذاء في عز أوقات الحرب الباردة بين المعسكرين الغربي و الشرقي , كما شاهدنا أبا تحسين في العراق يضرب صورة الرئيس الراحل صدام عقب سقوط نظامه , و أخر مشهد كان للصحفي منتظر الزيدي . و لكل مشهد من تلك المشاهد معاني و مغازي رمزية . بقيت المشاهد راسخة في أذهان الكثيرين لفترة طويلة و يستشهد بها الناس في أحاديثهم من حين لأخر . والحق يقال بأن السيد منتظر نائل أعلى نقطة و أرفع تقدير على إستخدامه لحذائه و لو أنه ما أصاب الهدف , و لكنه أوصل الى كل الأمم رأي العراقيين بالغزو الأمريكي و بمن قام به . و يبدو أنه على الصحفي أن يضيف الحذاء كسلاح جديد غلى وسائل عمله بعد أن كان لسانه و قلمه هما السلاح اللذين يستخدمهما في عمله ...ياترى كم من مسؤول يلزم ضربه بالأحذية ماركةالزيدي ....؟

فوضىوقلة ادب
عراقي -

صدقوني يااحوان ان ماقعله الزيدي هي ماتسمى فوضى ولاتمت للديمقراطيه او مايسمى بحرية التعبير اذا كانت الديمقراطيه بهذا الشكل فاقروا السلام عليها اذا رئيس الوزراء يضرب بالخذاء ومعه رئيس دوله ضيف ورئيس الوزراء هو اكبر موظف في الدوله فما سيكون حال الوزير والمديريين العاميين والموظفيين العاديين فكل مراجع لدائرة ما اذا شعر ان خقه قد هضم معناة ينزع حذاءه وينهال ضربا على ذلك الموظف هذه يااخوان مهزله وسوء اخلاق يجب ان ينال الزيدي العقويه المستحقه له جراء فعلته والا فسوف تصبح الديمقراطيه فوضى وقلة ادب وسوء اخلاق

typical
mezin -

I wonder if he dares to throw his shoe on an arabic ruler.Jaban.

اعتقد
سنور -

انا اعتقد ان ما فعله الزيدي لم يكن موقفا سياسيا بقدر ما كان ابتغاء للشهرة والمجد لانه قراء عقول العرب!! .. للاسف كان يمكن ان يشتهر ويلمع اسمه كصحفي باسئلته الجريئة والمحرجة تجعل بوش لايستطيع ان يرفع عينه خجلا .. لم يتصرف بمهنية الصحفي الواعي ..اما الصدريون الذين يدعون يستغلون اي فرصة للنيل من امريكا .. فلولا امريكا لما استطعتنم ان تجلسوا في البرلمان ولما اصبحت لكم الحرية في التحدث عبر وسائل الاعلام .

تهنئة !
المستغرب -

مبروك لكم يا أنصار الحوار الحذائي فبضربة حذاء واحدة تم تحرير فلسطين و الجولان والشبعا والجزر الثلاثة الإمارتية وووألخ.، فناموا قرير العين وهادئ الضمير .، يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..

نداء
ابو سامي -

نداء الى كل المطبلين والمزمرين في مصر والسودان والأردن وموريتانيا وليبيا وغيرها من البلدان العربية الرجاء ان تخففوا من هيجانكم و تصفيقكم الهستيري للهذا الصحفي الصغير ( منتظر ) لان فلسطين لن تحرر برمي الأحذية ولا بأستعمال الكلمات النابية والشتائم بل بالعمل الجاد والمضني والعرق, وبدل من الدفاع عن صبيان الشوارع ارى من الافضل الدفاع عن حرياتكم الشخصية المغتصبة فى بلدانكم و توفير الخبز لنسائكم و اطفالكم وأن تتجرؤا ولو لمرة في الوقوف امام رؤساءكم وحكامكم و تسائلوهم عن تجاوزاتهم وخطاياهم ( هذا اذا كنتم تتجرأون ولو لمرة !!!) .

الله ينصر دينك
أميرة المغربية -

والله انتم يا عراقيين تتجادلون في شيء غريب، ما فعله الزميل الصحا في يستحق عليه وسام شرف، وتحية له من كل العرب الممرغة كرامتهم في الارض من طرف الامريكان، لقد فعل ما عجز عليه كل من نكلت بهم ا مريكا بدءا من اليابان، من تجرأ على فعلها غيره، لا تكونوا منا فقين لقد أثلج صدورنا والله العظيم.

الشجاعه العراقيه
ابو علي -

تسلم ياابن العراق وبن الصدر

ثمن الحذاء
عادل -

منذ فترة لم یشاهد العرب سمفونیة یرقصون علی انغامها، او فضيحة محلية يمشون بجنازتها و يتهمون بها اسرائيل او امريكا. حقا يا عراقي، العرب يتاجرون بك هذه‌ المرة كما يتاجرونك علنا ايران وسوريا.انت لازلت تفتخر بحضارة حمورابي وتعتبرنفسك اكثر ثقافة من الاخرين. اذا برهن هذه‌ الحقيقة بابداع حضاري وليس العكس كما فعل صدام.اصحاب الشهادات المتبرعة من الجامعات العراقية الی (الرفاق)، هم اللذين يمثلون اليوم تراث الثقافة العراقية ويديرون البلد وليس الامريكان الموجودين.ليس بامكان الامريكان او غيرهم ان يثقف العراقي بثقافة العصر بعدما ترك له‌ صدام بثقافة الارهاب.ثمن هذا الحذاء يكون باهضا جدا.

شكرا اري خليفة
شيرو -

شكرا الى الاخ اري خليفة،، فعلا يا عزيزي بدات اللعبة بنعال ابو تحسين واستمرت الى يوم حذاء منتظر وبينهما ضاع البلد اقولها للتاريخ خمس سنوات ذقنا الويل بعد نعال ابو تحسين فماذا سنذوق حذاء منتظر،، اذا كان لسان المثقف الحذاء فمذا سيكون لسان حال الجهلةاولم يكن من الافضل له ان يعتصم او يسال سوال حرجا ويحرج الرئيس الامريكي امام العالم كله بدل ضربه بالحذا السنا الصحفين سلاحنا الكلمة،، ولماذا لم نخلع الحذاء لسنوات طوال امام دكتاتورية صدام ومليشات الجعفري والبيشمركه ،، شعب ابطاله اسكافيه بئس الشعوب انتم

محاكمة علنية
سعدون أمين -

أنا أقترح له محاكمة علنية بحضور محامين عراقيين فقط ! وأرى أن 16 سنة حكم مع الأشغال الشاقة هي عقوبة مناسبة ولا أرى أن هناك داعي لإتخاذ عقوبة الإعدام لأن العراق أصبح بلد ديموقراطي وجاء على أنقاض حكم صدام العميل .

الله اكبر
عراقية للابد -

عاشت أيدك يا بطل والله والله والله بردت قلوبنا يامنتظر الزيدي وبس العميل والخاين والي ماعندة شرف يكون ضد البطل منتظر الزيدي

لاادري مااقول
عراقي مهاجر -

وانا اقرا المقالة تاثرت شديدا بما قاله الرئيس بوش كنت مستعدًا للرد على اسئلة تطرحها صحافة حرة، في عراق ديمقراطي، ووقف هذا الشاب ورماني بحذائيه امن المعقول ان يصل بلدنا الى هذا الانحطاط الخلقي في تصرفات البعض ايعقل ان البعض قامو بتقبيل الاحذية ضنهم انها جلبت لهم الكرامة لاادري مااقول والله

الى أسيل العراقية
أمير العراقي -

بس إنتي على راسي وباقات ورد حمراء لك يا إبنة الرافدين ، ردي على هؤلاء السخفاء الذين يرسلون الينا .... كل يوم لكي تفجر أجسادها النتنه وسط أطفالنا وأمهاتنا ، تعيشين وتسلمين والموت للمستعربة الإرهابيين .

أفيقوا يرحمكم الله
عبدالصمدعبدالفتاح -

ليتنانعقل ليتنا نفيق ليتنا نستوعب حقائق الامور هل لنا من صحوة مابال هولاء الكارهين لانفسهم والمتنكرين لشعوبهم اشتروا بحرية وطنهم واذلال شعوبهم ثمنا قليلا لمتعة عابرة هل يعتقدون ان الاحتلال سيبقى ابدالدهر كلا ألم يتعلموا من التاريخ شىء احقا ان ما فعله منتظر الذيادى هو اهانه وعدم احترام للمكان ولرئس الوزراء ياللعجب للتنويم ياللخيبة والعار اليس مافعله بكم وبأهلكم الاحتلال من دمار وقتل وتعذيب واذلال وهتك لاعراضكم رجال ونساء ونهب للثروات وسرقه للتاريخ والحضارات وهدم للتعمير وخراب للعمار وحتى للنفوس والكثير الذى لايعد ولا يحصى من تأخير للوراء ليس هذا بأهانه بل أحترام نعم لكم الحق فأن ما فعله المستعمر ان جعلكم فى مكانه لم تكونوا لتحلمون بها فى ظل اى حكم فى ظل حكم حا كم عا دل أو حا كم طاغيه لانه مصالحكم ارتبطت بالمعتدى وتزول بزواله وتنتعش ببقا ئه . وبكل الحسابات فأن البطل منتظر الذيادى ماكان منه الا انه حين اسنفذت الكلمات مفعولهاويضرب بها عرض الحائط ويستهدف كل صاحب قلم أورأى جرىء ويغتال أو يصفى فما الحيلة امامه للدفاع عن وطنه وأبناء وطنه الذين فيهم من أمثالك ايها الناكر للجميل ولكن هيهات ان تفقه ذلك لان مصلحتك الشخصيه أحب اليك من الوطن وسأريح نفسى لاننى اعلم جيدا اننى أؤذن فى مالطه ولاتنفع معك النصيحة فلتذهب مع الشيطان ومعك كل مبرراتك . والى أخواتنا أهل العراق الاحرار بجميع مشاربهم واتجاهاتهم ودياناتهم وأعتقاداتهم أما أن الاوان لكى تتحدوا على قلب رجل واحد وتلفظوا محتلكم البغيض كان الله معكم وهداكم على وحدة كلمتكم وقريبا وبأذن الله نهنئكم بالنصر والتحرير

أفيقوا يرحمكم الله
عبدالصمدعبدالفتاح -

ليتنانعقل ليتنا نفيق ليتنا نستوعب حقائق الامور هل لنا من صحوة مابال هولاء الكارهين لانفسهم والمتنكرين لشعوبهم اشتروا بحرية وطنهم واذلال شعوبهم ثمنا قليلا لمتعة عابرة هل يعتقدون ان الاحتلال سيبقى ابدالدهر كلا ألم يتعلموا من التاريخ شىء احقا ان ما فعله منتظر الذيادى هو اهانه وعدم احترام للمكان ولرئس الوزراء ياللعجب للتنويم ياللخيبة والعار اليس مافعله بكم وبأهلكم الاحتلال من دمار وقتل وتعذيب واذلال وهتك لاعراضكم رجال ونساء ونهب للثروات وسرقه للتاريخ والحضارات وهدم للتعمير وخراب للعمار وحتى للنفوس والكثير الذى لايعد ولا يحصى من تأخير للوراء ليس هذا بأهانه بل أحترام نعم لكم الحق فأن ما فعله المستعمر ان جعلكم فى مكانه لم تكونوا لتحلمون بها فى ظل اى حكم فى ظل حكم حا كم عا دل أو حا كم طاغيه لانه مصالحكم ارتبطت بالمعتدى وتزول بزواله وتنتعش ببقا ئه . وبكل الحسابات فأن البطل منتظر الذيادى ماكان منه الا انه حين اسنفذت الكلمات مفعولهاويضرب بها عرض الحائط ويستهدف كل صاحب قلم أورأى جرىء ويغتال أو يصفى فما الحيلة امامه للدفاع عن وطنه وأبناء وطنه الذين فيهم من أمثالك ايها الناكر للجميل ولكن هيهات ان تفقه ذلك لان مصلحتك الشخصيه أحب اليك من الوطن وسأريح نفسى لاننى اعلم جيدا اننى أؤذن فى مالطه ولاتنفع معك النصيحة فلتذهب مع الشيطان ومعك كل مبرراتك . والى أخواتنا أهل العراق الاحرار بجميع مشاربهم واتجاهاتهم ودياناتهم وأعتقاداتهم أما أن الاوان لكى تتحدوا على قلب رجل واحد وتلفظوا محتلكم البغيض كان الله معكم وهداكم على وحدة كلمتكم وقريبا وبأذن الله نهنئكم بالنصر والتحرير

بس لو تفكو ياخة
أبن العراق+علماني -

الى الأخت أسيل هذه الحقيقة التي لايريد أن يفهمها شعوب الجوار والتي قال فيها وزير الدفاع العراقي السابق ;لو كنا نقدر أن ننقل العراق الى ديرة أخرى لكنا فعلنا وهذا لكل دول الجوار من الشرق الى الغرب, وبالمناسبة للأخت المغربية التي تنتقد العراقيين لأنهم ينتقدون هل شبه مثقف أنتي شدخلك بس لو تمنعين أخوتك من التطوع للذهاب الى العراق لقتل أطفالنا كما فعل واحد من أبن بلدك حين وقف عام 2005 في وسط شارع وبين 35 طفل عراقي يلعبون الكرة ليفجر نفسه أروحلك فدوة, والسلام

بس لو تفكو ياخة
أبن العراق+علماني -

الى الأخت أسيل هذه الحقيقة التي لايريد أن يفهمها شعوب الجوار والتي قال فيها وزير الدفاع العراقي السابق ;لو كنا نقدر أن ننقل العراق الى ديرة أخرى لكنا فعلنا وهذا لكل دول الجوار من الشرق الى الغرب, وبالمناسبة للأخت المغربية التي تنتقد العراقيين لأنهم ينتقدون هل شبه مثقف أنتي شدخلك بس لو تمنعين أخوتك من التطوع للذهاب الى العراق لقتل أطفالنا كما فعل واحد من أبن بلدك حين وقف عام 2005 في وسط شارع وبين 35 طفل عراقي يلعبون الكرة ليفجر نفسه أروحلك فدوة, والسلام

يستاهل
a7a -

الرئيس الامريكى افشل رئيس عرفه التاريخ وما قام به الصحفى فهو اقل واجب

يستاهل
a7a -

الرئيس الامريكى افشل رئيس عرفه التاريخ وما قام به الصحفى فهو اقل واجب

اثلجت سدورنا
الزيدي -

الله ينصر الزيدي وابو الزيدي وام الزيدي وعشيرة الزيدي ويخزل اعداء العراق

اثلجت سدورنا
الزيدي -

الله ينصر الزيدي وابو الزيدي وام الزيدي وعشيرة الزيدي ويخزل اعداء العراق

منتظر البطل
الصقر البعثي -

لقد قام البطل الغيور منتظر الزيدي ( منتظر العراقي) بفعل بطولي يمجده التاريخ والشرفاء وكلمن يتكلم بسوء عن منتظرنا فهو كما يقول العراقيين غيرسسية اي ماعندهم غيرة واللي ماعندة غيرة حرامات واحد يضيع وقته معاه البسو عكلكم زين يامن طارت منكم الغيرة والعراقيين يبقون تاج

منتظر البطل
الصقر البعثي -

لقد قام البطل الغيور منتظر الزيدي ( منتظر العراقي) بفعل بطولي يمجده التاريخ والشرفاء وكلمن يتكلم بسوء عن منتظرنا فهو كما يقول العراقيين غيرسسية اي ماعندهم غيرة واللي ماعندة غيرة حرامات واحد يضيع وقته معاه البسو عكلكم زين يامن طارت منكم الغيرة والعراقيين يبقون تاج

يستاهل
bisho -

الا تعتقدون ان بوش هو السبب الرئيسي لما ال اليه العراق الان الا تعتقدون بانه وراء كل دم بريء سفك الا تعتقدون بان العراق يلزمه على الاقل عشرون عاما حتى يشفى الى كل من اعترض على رمي الحذاء اقول له ان هذا الرجل يجب ان يرجم مكان ابليس والحذاء قليل عليه

يستاهل
bisho -

الا تعتقدون ان بوش هو السبب الرئيسي لما ال اليه العراق الان الا تعتقدون بانه وراء كل دم بريء سفك الا تعتقدون بان العراق يلزمه على الاقل عشرون عاما حتى يشفى الى كل من اعترض على رمي الحذاء اقول له ان هذا الرجل يجب ان يرجم مكان ابليس والحذاء قليل عليه

عندي رأيين
ضرغام سعدي -

الرأي الاول هو ان منتظر الزيدي عندما رمي بحذائه على الرئيس الامريكي عبر عن سخطه من الرئيس بوش وعن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب العراقي من قبل الامريكان ............الخ اما الرأي الثاني هو من غير اللائق التعبير عن سخطه بهذا الاسلوب بالاضافه الى ان منتظر الزيدي انسان مثقف وواعي لو استخدم عقله في اهانه الرئيس الامريكي افضل من حذائه لانه مع الاسف منتظر اشتهر بحذائه وليس بحكمته وعقله (اقصد باسلوب التعبير)

عندي رأيين
ضرغام سعدي -

الرأي الاول هو ان منتظر الزيدي عندما رمي بحذائه على الرئيس الامريكي عبر عن سخطه من الرئيس بوش وعن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب العراقي من قبل الامريكان ............الخ اما الرأي الثاني هو من غير اللائق التعبير عن سخطه بهذا الاسلوب بالاضافه الى ان منتظر الزيدي انسان مثقف وواعي لو استخدم عقله في اهانه الرئيس الامريكي افضل من حذائه لانه مع الاسف منتظر اشتهر بحذائه وليس بحكمته وعقله (اقصد باسلوب التعبير)