أخبار

ايران تحتج لدى الامم المتحدة على تصريحات كلينتون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زعيم ديموقراطي يتخلى عن دعم كلينتون لصالح أوباما ماكين صامد في مواجهة خصميه الديمقراطيين نيويورك: احتجت ايران في الامم المتحدة على تصريحات ادلت بها المرشحة للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون التي هددت اذا ما انتخبت رئيسة للولايات المتحدة ب "محو ايران عن الخريطة" في حال شنت ايران هجوما نوويا على اسرائيل.

وفي رسالة الى مجلس الامن كشف عنها الخميس، ندد نائب السفير الايراني مهدي دانيش-يزدي بتلك التصريحات التي ادلت بها السناتورة الاميركية في 22 نيسان/ابريل على شبكة اي.بي.سي، و"هددت باستخدام القوة ضد ايران بطريقة غير مبررة وبذرائع مغلوطة".

واضافت الرسالة ان "ايران تعرب عن قلقها العميق وادانتها الشديدة لهذه التصريحات التحريضية وغير المبررة وغير المسؤولة ضد الامة والحضارة الايرانيتين".

وكانت هيلاري كلينتون التي سئلت ماذا تفعل اذا ما شنت ايران هجوما نوويا على اسرائيل، اكدت "اريد ان يعرف الايرانيون اني سأهاجم ايران اذا ما انتخبت رئيسة".

واضافت "خلال السنوات العشر المقبلة التي قد يقرر خلالها الايرانيون بتهور شن هجوم على اسرائيل، سنكون قادرين على محوهم عن الخريطة".

واكد نائب السفير الايراني في رسالته ان "تصريحا كهذا انتهاك فاضح للضمانات الاساسية التي ينص عليها ميثاق الامم المتحدة والمبادىء الاساسية للقانون الدولي".

وكرر الدبلوماسي الايراني "موقف حكومته الذي يؤكد ان ايران لا تنوي مهاجمة بلدان اخرى".لكنه اضاف ان "ايران لن تترد عملا بحقوقها المنصوص عنها في ميثاق الامم المتحدة في التحرك على صعيد الدفاع المشروع عن النفس للرد على اي هجوم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احتجاج فقط
هدى -

مسكينة ايران احتجاج فقط؟ ام تثأر من العراق؟