أخبار

أستاذة في الأزهر: ميكي ماوس ليس "من جنود الشيطان"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

ميكى ماوس لإيلاف: جيري يعمل مع الإسلاميين

موقع إسلامي يطرح تساؤلاً حول تأييد قتل "ميكي"
فتوى "ميكي ماوس" تجبر مذيعي نشرات أميركا على الضحك

القاهرة: دعت مديرة كلية الدراسات الاسلامية للبنات في جامعة الازهر سعاد صالح الى وقف "الفتاوى السخيفة" بعد تأكيد داعية مقيم في السعودية ان ميكي ماوس "من جنود ابليس"، مؤكدا ضرورة القضاء على الفئران لانها "ممقوتة في الشريعة الاسلامية"، حسبما اعلنت الصحف المحلية الاربعاء.

واكد الداعية محمد المنجد المقيم في السعودية (ويمكنك مشاهدة الفتوى بالضغط هنا) ويظهر غالبا على التلفزيون السعودي ان الفئران "ممقوتة في الشريعة الاسلامية" وانها "جنود ابليس" وينبغي القضاء عليها. وقال الشيخ المنجد ان الفئران "كائنات ممقوتة في الشريعة الاسلامية" في حين امسى ميكي ماوس لدى الاطفال "شخصية عظيمة" وهو "شرعا يقتل بالحل والحرم".

غير ان سعاد صالح التي تحيي حلقات نقاش حول الفتاوى على احدى الفضائيات صرحت للصحيفة الناطقة بالانكليزية "ايجبشن غازيت" ان اقوال المنجد "تشوه صورة الاسلام". وقالت ان "الفتوى ينبغي ان تستند الى المعرفة والمنطق والعقل. نعم، تقول الاحكام الاسلامية بقتل الفئران لكن ليس منطقيا التعاطي مع شخصية في الصور المتحركة على انها فأرة حقيقية والسعي الى قتلها".

وفي المغرب تدخل المجلس الاعلى للعلماء في المغرب لرد فتوى شيخ مغربي تجيز تزويج الفتيات اعتبارا من سن التاسعة، ما اثار ردود فعل حادة.

ومطلع ايلول/سبتمبر افتى رئيس مجلس القضاء الأعلى في السعودية صالح اللحيدان بجواز قتل مالكي القنوات الفضائية التي تبث الدعوة "للخناعة والمجون". وعام 2005 اعتبر الشيخ رشاد حسن خليل عميد كلية الشريعة والقانون السابق في الازهر بان "التجرد من الملابس اثناء المعاشرة الزوجية يبطل عقد الزواج"، ما اثار جدلا حادا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مالفائده
the Witness -

تصحيح بعدخراب البصرة.

البيضة ام الدجاجة
عمر -

الفتاوى السخيفة انتبهوا الى عدوكم العالم وصل الى القمر والمريخ وانتم بخير كان... هل البيضة خلقت اولا ام الدجاجة

تعليق
ناطق فرج -

هل ميكي ماوس من جنود ابليس أم لا؟! أفتونا يرحمكم الله!! أخشى على المسلمين من الانقسام بسبب ميكي ماوس! ولله في خلقه شؤون وشجون.

مسخرة
لبنان ألحر -

بدنا نعرف شو ألفتوى بألنسبه ;لجيري ; هل يجب قتله هوأ يضا مع توم ولا ما خصوا