أخبار

نصرالله: الإيمان دخل المعركة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفسنجاني يحذر اسرائيل من الهجوم البري على غزةالبيت الابيض يترك لإسرائيل وحدها حرية اتخاذ قرار بشأن عملية برية في غزة

شخصيات تطلب من أوباما إسماع صوته بشان الهجوم الاسرائيلي على غزة


العمليات في غزة ستستمر وهناك متسع للحلول الدبلوماسية

قلة محظوظة تغادر غزة والباقون يكافحون

إسرائيل تطالب بإخلاء 9 ألاف منزل في غزة

برلسكوني يبحث مع اولمرت الوضع في غزة

إسرائيل متخوّفة من أن تصيب صواريخ حماس مفاعل ديمونة النووي

الملك عبدالله يتفقد جريحين فلسطينيين في السعودية

"إيلاف" من بيروت-وكالات : رأى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله ان عامل "الإيمان دخل بقوة معادلة المقاومة"، وسأل : "ألا يستحق ما يجري في غزة عقد قمة عربية ؟"

وقال خلال كلمة في الليلة السادسة من "المجلس العاشورائي المركزي" إن " المقاومة المؤمنة الصابرة المحتسبة المتوكلة المعتقدة العارفة بالله هي التي تقاتل في rlm;غزة (...) والعالم ينتظر نتائج القصف الاسرائيلي وقتل الناس بالمئات وينتظر متى ترفع rlm;المقاومة الإعلام البيضاء وانتفاضة اهل غزة على المقاومة وإعلان الاستسلام"،rlm; مؤكدا أن "دخول العامل الايماني المعركة لا يبقي مجالاً للهزيمة والانكسار النفسي، لأن المجاهد اذا استشهد فقد فاز وإذا انتصر فقد فاز".

وتابع : " في مقابل المشهد الدامي في غزة هناك مشهد مربك في اسرائيل، مما دفع الإسرائيليين إلى البحث عن مخرج سياسي. لأن الاستمرار في القصف سيؤدي الى المزيد من المجازر وتحمل هذا العدد من الشهداء. أما الخيار الآخر فهو العملية البرية والكل يتكلم على تردد في الإقدام على العملية البرية، لأنهم استعادوا مشاهد حرب تموز. ويقول الخبراء العسكريون انهم لا يعرفون ماذا ينتظرهم في غزة".

وأبدى اسفه حيال "التواطؤ العربي"، وتطرق الى الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب قائلا إن "العدوان بدأ السبت والوزراء اجتمعوا السبت ولم يصدر عنهم شيء، ولم تتم الدعوة الى قمة عربية"، متسائلا: "ألا يستحق ما يجري في غزة ان يجتمع القادة العرب حول طاولة واحدة؟ انهم لا يستطيعون الاجتماع لأنهم سيكونون أمام تحدي اتخاذ موقف".

وعلل تأخر ذهاب الوفد العربي الى مجلس الامن حتى الاثنين المقبل "بإعطاء اسرائيل وقتها كي تحسم المعركة من الآن الى الاثنين، لكن هذا لا يعني ان العرب غير جاهزين للتمديد لأنهم في حرب تموز مددوا اسابيع"، مشيرا الى ان "الرهان على الانكسار في غزة لم ينجح. وما نراه هو الصمود والقصف بالصواريخ وإدخال مدن ومستعمرات جديدة (...) وإن الصمود سيؤتي ثماره والمقاومة لن تكون الا منتصرة، وإن الشعب الذي يقاتل بإخلاص وثبات لن تكون عاقبته إلا حسنا وستفشل رهانات الآخرين".

وطالب الأنظمة العربية بـ"السماح لشعوبها بالتعبيرعن رأيها ولا تمنعها من ذلك بنشر آلاف عناصر الشرطة في الشوارع" ، معتبراً ان "هؤلاء الحكام لا يطيقون حتى ان يتحملوا صراخ بضعة آلاف تطالبهم بالتحرك. هؤلاء لا يعرفون ما يفعلون وعاقبة التخلي عن المجاهدين الذل والهوان والضياع والضعف".

مشعل يعلن ان المقاومة في غزة "لم تخسر الا القليل جدا""

و من دمشق، اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان الحركة "لم تخسر الا القليل القليل جدا" من قوتها العسكرية، عارضا كحل لفتح معبر رفح مشاركة حماس في الاشراف عليه الى جانب مصر والسلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي.

وقال مشعل في كلمة متلفزة "اطمئن اهلنا واحباءنا ان المقاومة في غزة بخير وبناها التحتية بخير ولم تخسر الا القليل القليل جدا". واكد ان "العدو فشل في اصابة المواقع العسكرية المتواضعة"، مشيرا الى ان الفلسطينيين "واثقون من النصر لاننا اعددنا للامر عدة".

وقال مشعل ان اسرائيل هدفت "الى الترويع بالصدمة"، مضيفا ان "العدو بنى حساباته ان هذه الضربة القاسية جدا .. سوف تخيف اهل غزة وسوف يستسلمون سريعا (...) هكذا راهن الصهاينة والمعتدون وراهن المتعاونون معهم وكانت الصدمة ان غزة امتصت الصدمة".

وتابع "احب ان اقول لكم ايها الصهاينة والى كل العالم: موقفنا واضح، لم ننكسر، لن نستسلم ولن نخضع لشروط العدو الذي يريد فرض شروط الاستسلام علينا".

وتوعد مشعل بانه في حال شنت اسرائيل حربا برية على غزة، فان شعب غزة "سيقاتلهم من بيت الى بيت، ومن شارع الى شارع". واضاف "اما انتم يا جنود العدو فعليكم ان تدركوا ان مصيرا اسود ينتظركم من قتل وجرح واسر".

وفي كلامه عن معبر رفح الوحيد بين مصر وقطاع غزة الذي لا تسيطر عليه اسرائيل، عرض مشعل مشاركة حماس في الاشراف عليه الى جانب مصر والسلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي. وقال مشعل ان حركة حماس "لا تريد السيطرة على معبر رفح وحدها بل قدمنا صيغة واقعية منذ عام"، داعيا الى مناقشتها. واضاف ان هذه الصيغة "رباعية بين مصر ورئاسة السلطة عبر الامن الرئاسي وبين حماس والاوروبيين".

والمعروف ان الاتفاق حول معبر رفح الذي تم التوصل اليه العام 2005 يقضي بان يكون المعبر تحت اشراف مصر والسلطة الفلسطينية ومراقبين اوروبيين ولكن من دون اي دور لحركة حماس. وتتمسك مصر والسلطة الفلسطينية بضرورة تنفيذ هذا الاتفاق.

في المقابل اعتبر مشعل ان قطاع غزة بعد اسبوع من القصف المتواصل تحول الى "منطقة منكوبة". وقال مشعل "غزة اليوم على الصعيد الانساني باتت منطقة منكوبة وهذا له استحقاق انساني لدى العالم واستحقاق وطني وقومي وديني عند العرب والمسلمين".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على الحاجات الطبية لسكان غزة. وقال موجها كلامه الى العرب بشكل خاص "ان قرار ادخال المساعدات عبر مصر خطوة جيدة ولكن عجلوا بادخال المساعدات العلاجية الطبية والاغاثية، ان اهل غزة يريدون مستشفيات ميدانية وفرقا طبية، كل انسان يموت لانه لم يجد فرقا طبية تدخل غزة .. دمه في رقاب من قصر في ذلك".

واعلن مشعل من جهة ثانية "لا نريد اي انشغال في معارك جانبية لا على الصعيد الفلسطيني ولا على الصعيد العربي لان اولويتنا هي وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها".

بالنسبة الى الحوار الداخلي الفلسطيني، قال مشعل ان "بحث القضايا الخلافية هذه مؤجل حتى تنتهي الازمة الراهنة وواجبنا اليوم هو الاصطفاف الوطني الواسع للوقوف بوجه العدوان". وعلى غرار دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، دعا مشعل الى وقف الحملات الاعلامية في الداخل. وقال "ادعو وسائلنا الى وقف الحملات الاعلامية لان اليوم هو مرحلة التصدي للعدوان".

وبعد ان دعا سكان الضفة الغربية الى المضي في ما سماه "الانتفاضة الثالثة"، قال "نريد من كل القوى في الضفة ان تتكاتف وان نحيد خلافاتنا كحماس وفتح وان نصطف في هذه المعركة الوطنية".وانتقد مشعل عدم تعليق الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما على احداث غزة. وقال موجها كلامه اليه "سيد اوباما بدايتك غير جيدة تتدخل في بومباي ولا تتدخل في غزة".

ويتجنب الرئيس الاميركي المنتخب الادلاء بتصريحات قبل تسلمه منصبه في العشرين من الشهر الجاري معتبرا ان هناك "رئيسا واحدا في الولايات المتحدة" في اشارة الى الرئيس الحالي جورج بوش.

قتلى في غارة اسرائيلية على غزة

ميدانيا،قتل شاب فلسطيني في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على منزل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما يرفع الى 432 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ السبت الماضي بحسب مسؤول طبي. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس "استشهد سامي ابراهيم لبد في العشرينات من عمره في غارة جوية اسرائيلية على بلدة بيت لاهيا".

من جهة ثانية، اصيب ثلاثة فلسطينيين، احدهم في حالة خطرة، في غارة جوية استهدفت خصوصا مبنى برج المراقبة في مطار غزة الدولي في رفح في جنوب قطاع غزة وفقا للطبيب معاوية حسنين.

وذكر شهود عيان ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت عدة صواريخ تجاه المطار ومحيطه. يشار الى ان المطار المغلق منذ العام 2001 كان تعرض عدة مرات للغارات الجوية قبل عدة سنوات ايضا.

وشن الطيران الاسرائيلي عدة غارات جوية استهدفت خصوصا عددا من المنازل.

من جهة اخرى، اخترق الجيش الاسرائيلي بث قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس اثناء بثها كلمة مسجلة لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، فانقطع بث الكلمة فجأة وظهرت على شاشة القناة عبارة تقول "انتم تتصلون بقادة حماس ولا مجيب، حماس اوقعتكم في ورطة وتركتكم". ورد مسؤول في القناة على ذلك بالقول ان "الشعب الفلسطيني يدافع عن حماس ايها الصهاينة الغزاة".واوضح ان ما حصل "اختراق بسيط من طرف العدو الصهيوني وتم التغلب عليه".

كذلك، افاد مصدر طبي فلسطيني ان ناشطين اثنين قتلا في غارة جوية استهدفتهما في جباليا، شمال قطاع غزة. وقال المصدر الطبي لفرانس برس ان "شهيدين سقطا جراء اطلاق طائرة اسرائيلية صاروخا عليهما بينما كانا في موقعهما في جباليا".

وذكر شهود عيان ان "الشهيدين هما من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، واستهدفا بينما كانا يطلقان صواريخ باتجاه البلدات الاسرائيلية".

ومن جهة ثانية، ذكر شهود عيان ان غارة اسرائيلية اخرى استهدفت منزلا في رفح، جنوب قطاع غزة، اسفرت عن تدميره كليا والحاق اضرار في المنازل المجاورة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله ينصرك يا بطل
محمد الدره -

انك الصادق الوحيد في هذا العالم الخبيث

عميل مجوسي
حسام - سوريا -

إشتغل العميل مرة أخرى ...!!! هدفه معروف وهو فرقة العرب وتشرذمهم لقي يفتح الطريق لعصابته في طهران للسيطرة على العرب!! والله أنكم أيها المجوس أكبر المستفيدين مما يحصل في غزة.

إلى الأمام
نسيم الحر -

سير إلى الأمام يا سيد المقاومة

حسب الله
ADMON ELIAS -

السي حسب الله

Soon or Later
Al Hakeem -

Soon or Later the whole Arabic world will be led by Religion Leaders,Mr Nasralah is the only leader in these days talking with pride and confidence,while the real leaders are involved in insulting each other and their nations,wa hasratah

الايمان
سيمون -

ولكن المقاومة اللبنانية العلمانية التي قمتم باغتيالها بعد اجتياح بيروت انتصرت وحررت 90 % من الاراضي اللبنانية المحتلة بدون العامل الايماني الذي تدعيه يا نصرالله. فلسطين اما تحرر على ايدي جميع ابناءها من مسلمين ومسيحيين او لا تحرر والتاريخ شاهد....

لعنة الله
غضب الله -

الامارة الشيعية فى ايران بقيادة الفقيه الاكبرو بمساعدة حزب الله و حماس تريد فرض الامارة الاسلامية فى مصر و الدول العربية بدليل ما يحدث فى مصر و غزة و البحرين بكل وسائل الفتنة و التحريض و محاولة قلب النظم و التفحيرات و حتى حرب غزة فانهم فى غزة امارة اسلامية شيعية ليس لها اى اهتمام بقضية فلسطين و حان الوقت فى نظرهم لان يكون رئيس الطائفة الشيعية فى كل دولة هو نفسه الرئيس و القائد السياسى اسوة بخامينئى و نصر الله و بينما الاقلية السنية فى ايران تلقى الويلات و الترهيب و التعذيب فى ايران تحاول اقليات الشيعة اقامة امارات لها عن طريق الاخوان و تشييع السنة بمساعدة اخوان مصر و سوريا و حزب الله و حماس و ايران بالطبع و بلغت الوقاحة منهم مداها ردا على تفسير مبارك لموقف معبر رفح ان رد احدهم على قناة الجزيرة و قال و ما الضرر لو ادخلت لنا مصر اسلحة عن طريق معبر رفح؟ ان هذا واجبها و ما كنا نتوقعه منها! و قبلها قال مرشدهم اطالب مصر بان تطرد السفير الاسرائيلى و تفتح معبر رفح (لهروب عناصر حماس لمصر ليقلبوا الحكم و يغتالوا مثلما فعلوا بالسادات و لتخريب معاهدة سلام مصر و لانشاء الامارة الاسلامية الشيعية برئاسة رئيس الشيعة و الاخوان) ( و لتهريب السلاح الى حماس و جلب امريكا لمصر بوصفها تساند حماس الارهابية و ايضا لتوطين مليون فلسطينى من حماس فى غزة فى سيناء و لقتل ضباطنا مثلما قتلوا الشهيد ياسر فريج) ثم طالب المرشد بان تلغى مصر معاهدة السلام مع اسرائيل (يعنى بيتعاون مع اسرائيل ليعيد لهم سيناء و لتعلن الحرب على مصر فى مقابل ابعاد العالم عن اسلحة ايران النووية و المواجهة الوشيكة مع امريكا و لاعطاء سوريا المجال لعقد معاهدة استرداد الجولان التى تبحثها الان مع اسرائيل باسرع وقت قبل اعلان قضية الحريرى)!

عوضّناكم البركة
F@di -

يبدو ان القرار قد تم اخذه من ايران والشقيقة، الحرب حتى آخر فلسطيني ، ومشعل في الشام يأكل الفلافل والبسترما. اما صاحب النصر الإلهي حسن نصرالله فها هو يبشرنا الآخر بأن النصر الإلهي الجديد آت وهو يطالب الدول العربية بأن يكونوا كالدولة اللبنانية ليكون هناك 7 ايار اخرى في البلاد العربية كافة حيث تنزل العصابات وتعيث فسادا في الارض كما فعلت عصاباته في بيروت

Ignorance
Kabrit -

Never mind that half of Gaza is destroyed and hundreds of dead civilians and children. As long as the thugs of Hamas are still safe. Never Mind that Nasralla and Haniyyeh and Mish3al are hiding in a hole and THousands of innocents are being bombarded. They ask for the Arabs to do something... Why can''t Iran too do something?? Ignorance at its best!

أسألك يا سيد المقاوم
Hajji -

رأى الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصر الله ان عامل ;الإيمان دخل بقوة معادلة المقاومة، وانا أسألك يا سيد المقاومة ألا يستحق ما يجري في غزة وقفة تأمل ومحاسبة؟أين لبنان بعد حرب تموز؟ أين مزارع شبعا؟ أين كانت المقاومة في في ١٧ ايار ٢٠٠٨ ؟أين وجهتم صواريخ المقاومة بعد حرب تموز إلى إسرائيل أم بيروت؟ ما ذنب كل الشعب أن يعاني من قرارات لا قرار له فيها؟ هل غزة واهل غزة سيعانون ما عاناه اللبنانيون؟ مفهوم المقاومة أن تحارب جيش وحكومة العدو في ارضهم ومواقعهم ( الشعب المقاوم ظد الجيش المحتل). كل شخص له الحق في المقاومة ولكن ليس على حساب الاخر هناك أشخاص لا يأمنون بالمقاومة المسلحة بل بالمفاوضات السلمية . يجب أن نحترم خيارهم ولا نعرض حياتهم للموت لأن هذا الموت لا يعني لهم الإستشهاد بل الموت فقط.وقال السيد خلال كلمة في الليلة السادسة من المجلس العاشورائي المركزي إن المقاومة المؤمنة الصابرة المحتسبة المتوكلة المعتقدة العارفة بالله هي التي تقاتل في ‏غزة (...) يا سيد, الله أعطى الإنسان العقل ليفكر به وقلب يحب به. الإيمان وصبر والإتكال على لله وحده، هم أحد عوامل النجاح في أي عمل نقوم به ،ولكن بلا حكمت العقل ورحمة القلب لا يكتمل النجاح. إذا رجل رمى نفسه في البحر ولا يعلم كيف يسبح ومات لايمكن أن يكون شهيداً لأنه لم يستعمل عقله ولكن إستعمل الإيمانه وصبره والإتكال على لله. ولكن لو إستعمل عقله ما كان وصل إلى موت. ياسيد ...حزب الله إستعادة جميع الأسرى من إسرائيل بالمفاوضات ليس بالسلاح. لماذا لا نستعمل هذا الأسلوب لنحرر كل الأراضي المحتلة؟ وقال دخول العامل الايماني المعركة لا يبقي مجالاً للهزيمة والانكسار النفسي، لأن المجاهد اذا استشهد فقد فاز وإذا انتصر فقد فازأسألك ماذا عن الشعب المسالم من الأطفال ونساء وغيرهم من الذين لم ينالوا الشهادة أو النصر (وهم الأغلبية) ماذا يفعلون؟ لماذا يعيشون في قهر وحرمان ومذلة لا مدارس لا جامعات لا مستشفيات فقر وجهل يرافقهم طوال حياتهم؟ أين العقلك أين القلبك ياسيد؟ وطالب السيد الأنظمة العربية بـالسماح لشعوبها بالتعبيرعن رأيها ولا تمنعها من ذلك بنشر آلاف عناصر الشرطة في الشوارع، ياسيد ماذا فعل حزبك وأنصارك حينما عبر احدهم عنك في إحدى محطات التلفاز (بسمات وطن)؟ ماذا فعلتم في مجلس النواب البناني أنتم لا تملكون الأكثرية؟ لا تطلب من غيرك ما لا

حسن نصر الله
حسن الفلسطيني -

انه من المؤكد ان الايمان هو العامل الاساسي في حسم المعركة ... و ان كانت هناك عبرة حقيقية من وراء تجربة حزب الله و انتصاره على اسرائيل و تجربة حماس و صمودها و انشاء الله انتصارها على اسرائيل فهي ربما اراد الله ان يقول لنا في هانا انصر المسلم الشيعي و انصر المسلم السني و كلمة سني او شيعي لا تعني عندي شيئ انما ما هو مهم عندي ان يكون العبد مسلما وجهه لي .فربما يكن خير الامة على يد خزب الله الشيعي و حماس السنية لكي يوحدوا المسلمين ثانيا و يلغوا كلمة سني و كلمة شيعي ولا تبقى الا كلمة مسلم كما كان في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم

صدقت ياسيد العرب
حسين شكر -

صدقت ياسيد العرب! انت الذي رفع راءسنا شامخا ومرغ انوف الصهاينة في التراب... اما باقي القادة الحكام فهم منبطحون لال صهيون لم يذوقوا سوى الذل ولا يعرفون معنى النصر من وقت طويل

النصر لغزة والعزة
بدر -

ما حجة الذليلون الذين يقبعون تحت اقدام الأسرائيليين سوى مهاجمة المقاومين الشرفاء كأنهم بذلك يبررون ذلهم وخنوعهم لقلة من اليهود يعيثون فساداً وهم كثرة بلا قيمة واكثر ما يزعجهم ان هذا الرجل ومقاومته قد فضحوهم وعروهم واسقطوا اسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر والمركافا ولم يعد للخونة من امتنا من حجة امام شعوبهم وامام التاريخ

الله غالب يا مصر
سعد - السعودية -

أيها العميل الخائن لبلدك لبنان والخائن لعروبتك أن كنت في الأصل عربي..!!والله أنكم المستفيدون أنت وعصابة الإجرام في لبنان وإيران . ولكن عليكم تدور الدوائر بحول الله . الله يحفظ مصر وأهلها من حقد وشر بني مجوس ..العدو الأول للعرب والمسلمين .m

gaza
rami lebanon -

all who critsize sayyed hassan what is the alternative ,just tell us how u gonna face israel and its evil wars on all arab countries ,billions and billions of dollars on all arab armys for what just tells for what and when they gonna use them ,i am not supportting hezoballah but just show us one good example of arab army facing israel and when u do find that example i will be with u modren arab , so till u find what u looking 4 plz respect the one that when he said he did ,when he faces he win ,he is hounest and right ,sometimes we may not agry with his thoughts but we have to respect his achievement

الله يحفظك
محمد -

الله يحفظك سماحه سيد على وقوفك مع اخوه في حماس صحيح حماس حركه سني لكن في نفس وقت ليس حركه الوهابيه سلفيه المتطرفه المتعصبه او التكفيريه وبدي رد على هذا الاحمق التي يقول انوها سوريا انصحك انك تذهب على سوريا وتعرف الراي العام سوريا مؤيد لسيد نصر الله

الي الحاخام HAJJI
بــا سيــل -

ايها الحاخام HAJJI ان الصهاينة ابناء شعبك هل تقول لي كيف احتلوا فلسطين العربية وطردوا وشردوا شعبها؟؟هل بالمفاوضات والبسياسة وبالعقل وبالحب وبالعشق كما تدعي ؟؟؟؟ ام بالســلاح والمجازر والقتل وسفك الدماء وقل لي ايها المتصهين هل بني صهيون منذ اغتصاب فلسيطن الي الان هل كان يوما مر عليهم دون ارتكاب مجزرة او سفك للدماء الفلسطينين .هل هذا هو رايك ايها المتصهين .؟هل الارض تحررت في لبنان بي قرار 425 الدولي ام بي قبضات المجاهدين وهل عادوا الاسرى بقرار 221 الدولي ام بقبضات المجاهدين الابطال ان للغة بني صهيون لا تفهم الا بالسلاح ام انك لا تعلم وهذه مصيبة او انك تعلم وهذه مصيبة اكبـــــــر .؟.

أنا عربي ١٠٠٪
Hajji -

يا بــا سيــل أنا عربي ١٠٠٪ ولا ادعي إن الصهاينة هم ملأك لاسمح الله انهم بلاء على كل عربي ولكن استعمل عقلي وليس عواطفي لأن قلبي يحب شعبنا في غزة وكل الدول العربية. ... الشعارات سهلة و كثيرة ولكن بلا العلم و المنطق لايمكننا إستعمال السلاح الذي معنا. نعم بالمفاوضات إستعادت مصر سيناء و بالمفاوضات عادت منظمة فتح إلى فلسطين و بالمفاوضات عادوا أسرى حزب الله . المصيبة الكبيرة يابــا سيــل اننا لا نتعلم من أخطأء كل الحروب التي خضناها اخرها حرب تموز الحزب والسيد ربحوا الحرب ولبنان وشعبه خسر ديارهم و مدارسهم ومستشفياتهم وأبنائهم ..... ومزارع شبعا مع إسرائيل

الي بــا سيــل
Hajji -

إذا أتتني مذمةٌ من ناقصِ فهذا دليلٌ على أني كاملٌ...