أخبار

500 قتيل فلسطيني وإسرائيل تعترف بمقتل جندي ومصر تغلق معبر رفح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الصحافيون الإسرائيليون يرسمون الحملة البرية على غزة ويهدون النصائح للجيش 47 قتيلاً فلسطينياً ونحو 80 جريحاً منذ بدء التوغل الإسرائيلي البري في غزة مصادر تكشف الدور الخفي لـ "فيلق المتعاونين" في "حرب غزة"القوى الأمنية منعت المتظاهرين من مهاجمة السفارة الأميركية في لبنان إسرائيل: حماس خففت من مطالبها لوقف إطلاق النار مجلس الأمن ينهي جلسته الطارئة حول غزة دون التوصل لاتفاق

الإندبندنت: حان الوقت لمحاسبة إسرائيل

قصف غزة في الإعلام الأميركي

التونسيون يتبرّعون بالدّم لسكان غزّة

عواصم، وكالات:قال مسؤول رفيع في الحكومة الاسرائيلية الاحد ان اسرائيل لا تهدف من هجومها البري الحالي على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية ( حماس )، الى اعادة احتلال القطاع. وقال الامين العام لمجلس الوزراء عوفيد حزقيال للصحافيين اثر جلسة لمجلس الوزراء ان "اسرائيل ليس لديها اي نية لاعادة احتلال قطاع غزة"، مكررا موقفا اعلنه القادة الاسرائيليون مرارا منذ بدء العملية العسكرية في 27 كانون الاول/ديسمبر.

واضاف ان "للعملية هدفا وحيدا هو تحقيق الاهداف التي حددتها الحكومة" محذرا من انها "قد تستغرق وقتا طويلا".

وتابع حزقيال "لن نتوصل الى تهدئة الا اذا تحققت كل مطالب اسرائيل"، موضحا ان الحوار من اجل التوصل الى وقف محتمل لاطلاق النار لم ينقطع مع "قادة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول العربية المعتدلة، وبينها السلطة الفلسطينية".

وقال ايضا "من الواضح ان اسرائيل لن تقبل الا تسوية تلحظ وقفا كاملا لاطلاق الصواريخ وانهاء تسليح حماس وحياة طبيعية لمواطني جنوب اسرائيل" الذي تستهدفه صواريخ حماس.

وجاء في بيان لرئاسة مجلس الوزراء مساء السبت بعيد توغل القوات البرية الاسرائيلية في قطاع غزة ان "الجيش الاسرائيلي ينوي السيطرة على القطاعات التي تطلق منها الصواريخ منذ اشهر عدة" على اسرائيل.

قتل جندي

واعترفالجيش الاسرائيلي بمقتل احد جنوده في اشتباكات مع مقاتلي حماس في قطاع غزة. وقالت المتحدثة باسم الجيش "استطيع ان اؤكد ان احد الجنود قتل صباح اليوم بقذيفة هاون في منطقة بيت لاهيا". وكانت قناة الجزيرة الاخبارية التي تبث من قطر اعلن مقتل الجندي في وقت سابق.

صواريخ

من الجانب الآخر اطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة 32 صاروخا وقذيفة هاون على الاقل على اسرائيل الاحد مما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة، حسبما افاد الجيش ومصادر طبية.

وقد اصاب احد الصواريخ منزلا في سديروت قرب الحدود مع غزة مما تسبب باصابة امرأة من سكانه بجروح طفيفة. وتعتبر المدينة الواقعة جنوب اسرائيل الاكثر تضررا بالصواريخ الفلسطينية التي تطلق منذ عام 2001.

كما جرت معالجة شخصين اخرين بجروح طفيفة - احدهما في مدينة اشدود والاخر في كيبوتس نير عوز.

وقال الجيش ان 12 صاروخا على الاقل كانت من صواريخ غراد الاطول مدى وسقطت بالقرب من اشدود وبلدات اوفاكيم ونتيفوت.

واطلق المسلحون الفلسطينيون في غزة اكثر من 500 صاروخ وقذيفة هاون على اسرائيل منذ بدأت الدولة العبرية هجوما مكثفا على قطاع غزة في 27 كانون الاول/ديسمبر. وادت تلك الصواريخ الى مقتل اربعة اشخاص وجرح العديدين، طبقا لمسؤولين اسرائيليين.

أشكنازي

وعلى صعيد العمليات البرية أقر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي اليوم الأحد بأن قواته المتوغلة في قطاع غزة تواجه معارك شديدة مع المسلحين الفلسطينيين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أشكنازي قوله، خلال الاجتماع الحكومي الذي عقد في مقر وزارة الدفاع في تل ابيب، إن "المعارك صعبة وشديدة، لكن قادة القوات مدفوعين بالإرادة والمحفزات والمعنويات العالية لجنودنا".

واضاف أشكنازي أنه "في الكثير من الحالات يفضل نشطاء حماس الفرار على مناطق مبنية وعدم مواجهة جنود الجيش الإسرائيلي في مناطق مفتوحة". وتابع أنه "لا يفترض أن يتوقف القتال في هذه المرحلة لكن جهاز الأمن (الإسرائيلي) يتوقعون انخفاض عدد الصواريخ التي يتم إطلاقها باتجاه إسرائيل".

وبحسب أشكنازي فإن "أكثر من 400 قتيل سقطوا في الجانب الفلسطيني"، وادعى أن "غالبيتهم العظمى هم نشطاء حماس". وقال اشكنازي إن الجيش الإسرائيلي سيطر على مناطق واسعة في القطاع يتم إطلاق صواريخ منها.

من جانبه، قدر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يوفال ديسكين خلال اجتماع الحكومة إن حماس مستعدة للتوصل إلى وقف إطلاق نار وأنه طرأت ليونة على موقف قيادة حماس فيما يتعلق باستئناف التهدئة.

وأضاف ديسكين أن "حالة من الارتخاء حاصلة في إصرار قيادة حماس حيال استمرار العمليات العسكرية ولدى هذه القيادة اليوم استعداد للتوصل إلى اتفاق ما". وتابع أن "الذراع العسكري لحماس تلقى الضربة التي توقعتها إسرائيل".

ورأى ديسكين أن "قيادة حماس في الخارج في حالة توتر وتعمل من أجل التوصل على وقف إطلاق نار وهي خائبة الأمل من الدول العربية التي لا تقف إلى جانبها".

ورأى أن "حال القيادة في غزة مشابه وهناك خطر حقيقي اليوم على مشروع حماس في قطاع غزة ويوجد بين القيادة في غزة والخارج شعور بوجود خطر وجودي".

وفي السياق ذاته، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عاموس يدلين إن "أضرارا بالغة لحقت بقدرة حماس على السيطرة على غزة".

واضاف أنه "بموجب أدلة استخباراتية متوفرة لدينا، فإن حماس باتت تدرك أن كسر التهدئة كان خطأ استراتيجيا وقد تلقت حماس ضربة شديدة وأصيب العشرات من مقراتها وقُتل المئات من نشطائها وهُدمت مخازن أسلحة وتراجعت قدرة الحركة على صنع أسلحة وتضررت قواعدها وأنفاقها".

واعتبر يدلين أن "قيادة حماس مهتمة الآن بحياتها وحسب وفقدت إمكانية تنشيط أجهزة مدنية مختلفة في القطاع وقد تضررت قدرتها السلطوية وتخلى قياديون عن السكان وأخذوا يهتمون بأنفسهم فقط".

وأضاف أن هذا الوضع "أدى إلى عزل حماس في القطاع".

من جانبه، قال وزير الدفاع ايهود باراك إنه "بموجب تقديرات جهاز الأمن، فإن حماس تلقت ضربة شديدة لكن الوضع لم يصل بعد إلى حد تغيّر الواقع".

وادعى سكرتير الحكومة الإسرائيلية عوفيد يحزقيل في بيان تلاه أمام وسائل الإعلام في ختام اجتماع الحكومة أنه "لا توجد أزمة إنسانية في القطاع"، وأن "حكومة إسرائيل تؤكد أنها لا تحارب الشعب الفلسطيني وستستمر في إدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع".

500 قتيل فلسطيني

هذا وافاد مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية الاحد ان عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في 27 كانون الاول/ديسمبر ارتفع الى خمسمائة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان عدد القتلى الفلسطينيين "ارتفع الى خمسمائة شهيد منذ بدء الحرب على قطاع غزة السبت الماضي وحتى الان".

واضاف "ممكن ان يكون العدد اكبر بكثير خصوصا ان عددا من الشهداء والجرحى في مواقع لا تستطيع سيارات الاسعاف الوصول اليهم بسبب كثافة القصف الجوي والبري الاسرائيلي خصوصا في حي الزيتون (شرق غزة) وبلدة بيت لاهيا (شمال)".

واوضح ان عدد الجرحى وصل الى 2245 جريحا، بينهم مئات في حالات خطرة او حرجة.

مقتل مسعف

هذا وافاد مصدر طبي فاسطيني ان مسعفا قتل واصيب اخر اثناء محاولتهم اسعاف عدد من المصابين بقذيفة دبابة اسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة الاحد.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس ان "طاقم اسعاف تعرض للقصف من الدبابات الاسرائيلية المتواجدة في المستوطنة السابقة نتساريم" (جنوب غرب مدينة غزة) ما ادى الى استشهاد مسعف واصابة مسعف اخر بجروح خطرة".

واوضح حسنين ان طاقم الاسعاف كان يحاول نقل افراد عائلة اصيبوا بقذيفة دبابة على الطريق الساحلي جنوب منطقة تل الهوى جنوب غزة.

إغلاق رفح

إلى ذلك أغلقت السلطات المصرية اليوم الاحد معبر رفح بشكل كامل نظرا للقصف الاسرائيلي المكثف للمنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة.

وقال محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، في تصريح صحافي اليوم إن استمرار القصف الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأكد شوشة أن "الجانب المصري جاهز لإدخالها (المساعدات) لكن القصف الإسرائيلى يحول دون ذلك".

وقالت مصادر امنية ليونايتد برس إنترناشونال ان تركز القصف الإسرائيلي على الشريط الحدودي ومناطق جنوب معبر رفح البري يحول دون دخول 30 شاحنة محملة بالأدوية والمساعدات الطبية تنتظر امام معبر رفح. واضافت المصادر ان المعبر للسبب نفسه لم يتمكن من استقبال الجرحى القادمين من قطاع غزة.

إسبانيا

من جهته اعلن وزير الخارجية الاسباني الاحد ان المجتمع الدولي "لا يمكنه البقاء مكتوف اليدين" حيال الوضع في قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم اسرائيلي بري، داعيا الى "مضاعفة الجهود" الدبلوماسية لبلوغ وقف لاطلاق النار.

وصرح ميغيل انخيل موراتينوس للاذاعة الوطنية الاسبانية "تعتبر الحكومة الاسبانية انه لا يمكن للمجتمع الدولي ان يبقى مكتوف اليدين، مشلولا، وان علينا مضاعفة الجهود الدبلوماسية والجهود السياسية لضمان وقف لاطلاق النار".

ودعا الوزير الاسباني الرئاسة التشيكية للاتحاد الاوروبي الى "تطبيق الاتفاق الوزاري الذي تم التوصل اليه خلال الاجتماع الطارىء في باريس".

وخلال هذا الاجتماع الذي عقد في 30 كانون الاول/ديسمبر، دعا وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الى "وقف فوري ودائم لاطلاق النار" بهدف افساح المجال امام "عمل انساني فوري" واعادة فتح المعابر بين قطاع غزة ومصر واسرائيل.

كذلك، امل موراتينوس ان "يتمكن مجلس الامن في النهاية من الموافقة الاثنين المقبل على قرارات عملية، وليس فقط على وقف لاطلاق النار".

واكد ان على الامم المتحدة ان "تبحث سبل (وضع) الية وجود دولي يستطيع ان يراقب تطبيق التدابير الامنية من جانب كل الاطراف بحيث لا يتكرر هذا النوع من الازمات".

إندونيسيا

إلى ذلكتظاهر الاف الاسلاميين الاندونيسيين الاحد في جاكرتا حيث ادانوا الهجوم البري الاسرائيلي على غزة وطالبوا الحكومة بارسال جنود للقتال ضد الجيش الاسرائيلي.

فقد تظاهر اكثر من ثلاثة الاف من اعضاء "حزب التحرير" الاسلامي في شوارع جاكرتا ورفع عدد منهم اعلاما اندونيسية وفلسطينية للتنديد بالهجوم الاسرائيلي.

وقال فريد واجدي وهو مسؤول محلي في الحزب حسبما نقل عنه موقع ديتيكوم على الانترنت ان "الجيش الاندونيسي يجب ان يتوجه لمحاربة اسرائيل ولا يجب ان يكون مجرد قوة لحفظ السلام. ونحن نطالب الحكومة بارسال جنود الى هناك".

كما تظاهر الاف اخرون من اعضاء "حزب التحرير" في سورابيا وهي ثاني مدن البلاد. وداس المتظاهرون بالاقدام على علم اسرائيلي القي على الارض في مدينة مكاسر في اقليم سولاويسي في الجنوب.

وقد نشا حزب التحرير في الخمسينيات بهدف اقامة خلافة اسلامية، وهو محظور في عدد من دول الشرق الاوسط حيث تكون هذا الحزب وكذلك في اسيا الوسطى ولكنه يحظى بالشرعية في اندونيسيا.

وادانت اندونيسيا وهي اكبر بلد اسلامي في العالم الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 400 فلسطيني، واعلنت انها سترسل مساعدات الى الفلسطينيين.

الكويت

من جانبها طالبت الكويت الاحد مجلس الامن الدولي باتخاذ اجراءات عاجلة لردع "الجرائم والمجازر الاسرائيلية" ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاء في يبان ان الكويت تطالب "المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الامن بتحمل مسؤولياته الانسانية والقانونية بموجب ميثاق الامم المتحدة باتخاذ اجراءات عاجلة لردع الجرائم والمجازر الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

واضاف البيان ان الكويت "تستنكر تقاعس المجتمع الدولي عن مواجهة جرائم القوات الاسرائيلية في حق الابرياء العزل الذى يتعارض مع المواثيق والمباديء الدولية والانسانية".

تشيكيا

إلى ذلك قال وزير الخارجية التشيكي كاريل شوارزينبرغ يوم الاحد ان تصريحا سابقا لمتحدث تشيكي بأن الهجوم البري الاسرائيلي على قطاع غزة "دفاعي وليس هجوميا" اسيء فهمه.

وادان الفلسطينيون تصريحات متحدث باسم رئاسة الاتحاد الاوروبي يوم السبت ألمحت الى وجود انقسام في موقف الاتحاد الاوروبي من الاحداث في غزة. وتولت جمهورية التشيك الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي من فرنسا في الاول من يناير كانون الثاني.

وقال شوارزينبرغ في مناظرة تلفزيونية على الهواء "التصريحات التي وردت منه امس اسيء فهمها."

وقال ان موقف رئاسة الاتحاد الاوروبي جاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية في وقت متأخر من مساء السبت دعا الى وقف لاطلاق النار وتسهيل دخول المعونات الانسانية.

وسيرأس شوارزينبرغ وفدا وزاريا من الاتحاد الاوروبي في جولة بالشرق الاوسط تبدأ بزيارة مصر يوم الاحد ثم زيارة اسرائيل والاراضي الفلسطينية والاردن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Holocaust
christian -

700000 الف متظاهر تركي ضد الهولوكوست الصهيوني...تركيا تفكر بقطع العلاقات مع اسرائيل....شكرا لكم و لكن لماذا يمنع نظام مبارك الشعب من التظاهر ؟

مرتين
محتلة -

صحيح و الله حماس مختبئين و فى امان و يضربون عشوائيا و لا اعرف لماذا يراودنى الاعتقاد بانه حتى قيادى حماس الذى قيل انه قتل هو و زوجاته و اولاده و راينا مراسم تشييع جنازته لا اعرف لمذا قد يكون هذا تمثيلية و خدعة اخرى لتقليل تذمر اهل غزة من اختباء مقاتلى حماس و قادتهم بينما يفيهم الاطفال الابرايء اننى لا اصدق ان كل قادة حماس اخلوا منازلهم و ذهبوا الى المخابىء بينما ذلك القائد نزار ريان وحده بقى فى بيته رغم التهديد بنسفه ليس وحده بل احتفظ بكل زوجاته و اطفاله معهّ اعتقد ان هذه اكذوبة كبرى لتقليل حنق و غضب الفلسطينيين و اظهار بعض الشجاعة الزائفة و قصص البطولة و الصاقها باولئك الناس و لنرى غدا ان كان يشظهر انه فر الى اى بلد مع اسرته من خلال الانفاق المتعددة و ربما كان هذا القيادى بالذات مستهدفا و مطلوبا القبض عليه فاشاعوا تلك الاكذوبة لخدمة اكثر من مصلحة منها ان تتركه اسرائيل و لا تعود تبحث عنه اننا نعرف جيدا كيف يفكر و يتكلم و يخطط اولئك البشر اما عن غزة فهى ليست محررة فان كانت ليس فيها اسرائيليون لكن من فيها من فلسطينيون اصبحوا ايراينون و عبيدا للفقيه الاكبر فى فلسطين لخدمة اغراضه فى فلسطين و البلاد المجاورة و ما يحاوله الحماسيون ان يفعلوا فى مصر الشىء نفسه ان سدخلوا اهل غزة و امارة حماس الاسلامية الشيعية الى سيناء و يطردوا ابنائها و يحتلوها بعدما تحررت من اليهود!

إنهم شهداء
Roz -

عذرا إيلاف .. إنهم شهداء وليسوا قتلى ..

اين النصر
خيبة الله -

اليوم سترى قادة حماس يطلعون على تليفزيونات فضائياتهم الناطقة باسمهم اسم ايران و يقولون الله اكبر و لله الحمد النصر لنا لقد قتلنا جندى اسرائيلى اليوم و اسمه كذا و طوله كذا و عرضه كذا و من عائلة كذا و طوال صواريخهم ضد اسرائيل على مدى 11 عاما لم يقتلوا الا 30 جندى اسرائيلى بينما سقط الاف الفليطينيين من حركة تح ليس على يد اسرائيل بل على يد حماس التى كانت تتطوع بامداد اسرائيل باسمائهم و عناوينهم و ليس هذا فحسب بل ان عدد الجنود المصريين الذين قتلوا و اصيبوا برصاص حماس على مدى سنتين على معبر رفح يفوق عدد الاسرائيليين الذين قتلتهم حماس فى 11 سنة بل المصريين الذين فجرهم اعضاء حماس فى تفجيرات شارم الشيخ و من العاملين فى فنادق طابا بحثا وراء الرزق يزيد عن عدد شهداء غزة نفسهم فى هذه الحربّ !

لا بارك الله فيكم
arabi -

لا بارك الله فيكم يا ايلاف هل تخجلون من قول شهداء بدل قتلى ام انكم كالببغاء ترددون ما يقوله اعداء الامة

ارجوالنشر
علي -

ايلاف جريده الكترونيه اسرائيليه وضد اي شكل من اشكال المقاومه تكره حماس وحزب الله واي فكر مقاوم مروجه للدعاره يسمون الشهداء في العراق وفلسطين قتلى قاتلكم الله يا ايلاف وانا اكره هذه الجريده بشده

نعم شهداء !
X -

اي حد يموت من حماس هو شهيد حتي لو مات بسبب الانفلونزا

حكومة مصر
fadi -

احمد ابو الغيط و معك مبارك

اليهود والعنصرية
حسام -

لقد بدأت اتفهم الاسباب التاريخية التي جعلت اليهود، منذ عيسى المسيح عليه السلام، وحتى يومنا هذا، يتعرضون للاضطهاد. عدت في كتب التاريخ لما قبل استيلاء النازية على الحكم في المانيا، فوجدت ان اليهود كانوا، بالفعل، يحكمون المانيا ويتحكمون بمصائر اقتصادها، واعلامها، تماماً كما يفعلون اليوم في اميركا وفي اماكن اخرى من اوروبا والعالم.

News
Hamas -

4-1-2009_01:17سرايا القدس تقول بأنها دمرت دبابة صهيونية في غزة 4-1-2009_01:07كتائب القسام تقصف مجددا مدينة إسدود بصاروخ غراد. 4-1-2009_12:56مراسل الجزيرة:مسيرة مليونية لم يشهد لها في تاريخ المغرب تخرج الان في الرباط دعماً للمقاومة وغزة. 4-1-2009 1255 كتائب القسام تتمكن من اصابة دبابة صهيونية بقذائف ار بي جي 4-1-2009_12:49الشيخ حامد العلي للجزيرة: نحي اسماعيل هنية وخالد مشعل ويحيي كتائب القسام ويقول لهم انتم نبض الامة وشرفها وانتم تقاومون نيابة عن الامة العربية والاسلامية 4-1-2009_12:47صدامات بين متظاهرين في بيروت والشرطة امام السفارة الامريكية. 4-1-2009_12:39كتائب القسام تقصف بلدة المجدل بصاروخ غراد 4-1-2009_12:38مظاهرة مليونية الان في استطنبول دعماً للمقاومة ولغزة. 4-1-2009 12:38 كتائب القسام تدمر دبابة صهيونية 4-1-2009_12:35مراسل القدس: خمس شهداء من عائلة بريخ في قصف صهيوني على منزل سكني في رفح. 4-1-2009_12:30مراسل القدس: استشهاد مقاوم واصابة اخر بجراح خطيرة في غارة صهيونية على خانيونس.4-1-2009_12:28جماهير رام الله تهتف الان للمقاومة ولحماس في مسيرة جماهيرية4-1-2009_12:27الكيان الصهيوني يعترف بإصابة مروحية صهيونية في القطاع 4-1-2009_12:23المضدات الارضية القسامية تطلق النار على المروحيات الصهيونية وتجبرها على التراجع4-1-2009_12:15غارات صهيونية جديدة الان على قطاع غزة. عاجل 4/1/2009 كتائب القسام تقنص جنديين على جبل الكاشف عاجل 4/1/2009 12:14يو تي اي: من مصدر صهيوني:مقتل جندي صهيوني في الهجوم البري على غزة. عاجل 4/1/2009 المقاومة تخترق القناة العاشرة لمدة نصف ساعة عاجل :4-1-2009_08:33 مراسل الجزيرة: عدد من الجرحى الاسرائيلين نتيجة الذي تعرضت له سديروت .عاجل :4-1-2009_08:29 المقاومة الفلسطينية تطلق 3 صواريخ باتجاه سديروت الاسرائيلية رغم القصف المكثف .عاجل :4-1-2009_08:27 دبابتان حربيتان اسرائيليتان و جرافة تتمركز عند مفترق الشهداء و تفصل القطاع إلى شطرين .عاجل : 4-1-2009_08:21 استشهاد 3 فلسطينين بينهم طفل في القصف المتواصل .عاجل :4-1-2009_07:52 سقوط رشقة من صواريخ القسام على مستوطنة اشكول فجر اليوم .عاجل :4-1-2009_07:50 توغل اسرائيلي في محيط مطار غزة الدولي و المقاومة تتصدى له و تؤكد وقوع خسائر في صفوف جنوده .عاجل :4-1-2009_07:23 مشير المصري :

اللة وأكبر
tarek -

اللة وأكبر على سوريا و إيران وحزبولة ومصر و.....

شهداء
علي الربيعي -

حماس يريدون ارجاع الفلسطينيين للقرون الوسطى, انهم طالبان فلسطين ولايهمهم ان يهدر دم الفلسطينيين

هذا كلام إنهزامى!
مصرى وبس -

حسب كلام مشعل وهنية وكل الحماسيون أنهم ينتصرون فلماذا بالله عليكم تطالبون بوقف إطلاق النار؟ هل تريدون أن تحرقوا غنتصارات حماس والجهاد.. ألم تروا كيف أن إسرائيليا قد قتل فى الحرب؟ إذن هو الإنتصار بإذن الله... تكبير!؟

ليهرب قادة حماس
افتحوا المعبر -

قامت مصر بفتح المعبر اليوم و عبرت الشاحنات لكنها توقفت عند بوابات المعبر الداخلية عند رفح الفلسطينية بسبب القصف هناك و بالتالى ماذا لو وصل القصف لتلك المواد و المعوانتظ من سيكون الخاسر؟ مصر جعلتها تعبر من بواباتها حتى لا يقال ان مصر مغلقة المعبر و لكن الشاحنات عالقة ليس عند الجانب المصرى لكن عند البوابات الداخلية للمعبر الموجودة داخل فلسطين و لو قصفت سيضيع مليايين الادوية و الاطعمه! اما عن قادة حماس ففتح المعبر يعنون به ان يفتح على مصراعيه ليدخله قادة حماس فى سيارات فارهة لينقلوا على فنادق شارم الشيخ ليهربوا من الحرب و يقضوا هناك عطلة استجمام لحين تقوم اسرائيل بالقضاء على ابرايء غزة المدنيين العزل و بالتالى بعدها تخرج اسرائيل من غزة و يعود قادة حماس ليهللوا بالنصر

من هو الشهيد؟
محمد السكري -

اود ان اسأل ما هي شروط الشهادة؟ متي يمكن ان نسمي الواحد شهيدا؟ عندما حاول البعض دخول بلدا اوربية وغرقت بهم المركب وغرقوا كلهم, حاولتم اطلاق كلمة شهيد عليهم. هل كانوا شهداء؟ وعندما يفجر مجرم نفسه ويقتل العشرات في فرح او في مسجد او في مأتم, تزغرد امه وتقول ان ابنها مات شهيدا؟ وحينما يصطدم قطارين نسمي الذين فقدوا حياتهم شهداء. ان معني كلمة شهيد في الاسلام هو من يقتل في سبيل الله. ان حماس حزب عسكري له طموحات في السلطة, والذين اوصلوهم الي السلطة هم الفلسلطينيون علي الرغم من معرفتهم بأنهم لا يريدون سلاما مع اسرائيل بل يريدون الانهاء علي اسرائيل. اذا كيف يمكن ان يطلق علي الذين فقدوا ارواحهم من الفلسطينين شهداء وهم الذين بدأوا اطلاق الصواريخ علي اسرائيل؟ انا متفق مع ايلاف بتسميتهم قتلي لانهم ليسوا بشهداء. انهم لم يدافعوا عن حق الله, لان الله اعطي الكل الحق في الحياة : اعطي ذلك الحق للفلسطينين واليهود, لان الله ليس ابا لنا نحن المسلمين فحسب بل هو ايضا اب لليهود. حماس بدأت الحرب واسرائيل ترد. هناك قتلي من الجانبين. نعم اسرائيل تضرب بقوة لانه هذا هو المتوقع والذي كان يجب علي حماس ان تدركه قبل اطلاق صواريخها نحو اسرائيل. لقد قال احد المسئولون في حماس ان خسائر الفلسطينين طفيقة جدا وكل شئ علي ما يرام. الكاتب والمعلقين يقولون انه قتل حوال 600 فلسطيني وجرح الاف. من نصدق حماس ام انتم؟ اصحاب الحرب يقولون ان الخسائر طفيقة جدا جدا, وانتم تقولون ان الخسائر فادحة, من نصدق اصحاب المعركة ام المتابعون للمعركة؟ ارجو ان يعلق احد بأدب.

شهداء!!!
عربية -

يا ايلاف تذكري قول الله تعالى: ;ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون صدق الله العظيم شهدائنا في الجنة و قتلاهم في النار!!!. تغمد الله شهداء الامة برحمته و الهم ذويهم الصبر و السلوان.

عفوا
nadine -

عفوا ليس 500 قتيل بل 500 شهيد رجاءا تحروا الدقة وشكرا