أخبار

إشادات بخطاب نصرالله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جلسة حاسمة لتقرير موازنة الحكومة اللبنانية بعد غد
إشادات بخطاب نصرالله: ساعد على تنفيس الإحتقان الداخلي

مبعوثة أوروبية: الإنتخابات هي أول تحد للبنان

جنبلاط يدعو إلى الهدوء دعماً "لبناء الدولة"

بري: إستخدمنا حيلاً ونعمل على خفض سن الإقتراع قريبًا

قوى 14 آذار ردت بنجاح على إجتياح 7 أيار

ذكرى الحريري الرابعة إقتراع كثيف بالأقدام

إنتخابات اليوم الواحد تجربة إستثنائية بلبنان

قوى 14 آذار تنعي أحد مناصريها جراء تعرضه للاعتداء

بيروت، مصادر مختلفة: إستكمالاً لخطابات التهدئة التي بدأت مع ذكرة إغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، فقد أكمل أمين عام حزب الله حسن نصرالله سلسلة الخطابات الهادئة حيث تميز خطابه، لمناسبة الذكرى الثانية لإغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية (الحاج رضوان) بنبرة سياسية داخلية هادئة. وأكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن المطلوب من الجميع الإرتقاء إلى الخطاب الوطني الجامع. وأشاد بخطاب الأمين العام لـ"حزب الله" وحيا خاصة نهج الأبواب السياسية المفتوحة داخليًا.

وأشادت أوساط نيابية في كتلة المستقبل بكلام نصر الله الداخلي، وقالت لصحيفة السفير إنه جاء مكملاً لخطب ساحة الشهداء، وأن هذا الأمر عبر عنه رئيس الكتلة النائب سعد الحريري خلال الاتصال الذي أجراه بالمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل، وأكد له مضي كل قوى الرابع عشر من آذار بخيار التهدئة والحوار، وأن كلمات الخطباء صبت في هذا الاتجاه، مشيداً في الوقت نفسه بدور حزب الله في ضبط الوضع في الشارع وتطويق الإشكالات الميدانية التي أعقبت احتفال ساحة الشهداء.

بدورها، أبدت أوساط النائب وليد جنبلاط ارتياحها الكبير لخطاب نصر الله الداخلي وانعكاسه الايجابي السريع على القواعد ومساهمته في تنفيس الاحتقان. وقالت إن هذا الموقف يشكل رسالة ايجابية ويجب البناء على التلاقي في إدانة ما حصل من أجل تطوير المواقف ورفع الغطاء عن كل العناصر غير المنضبطة لدى الفريقين.

واعتبر الأمين العام أن "استشهاد لطفي زين الدين حادثة مؤلمة لنا جميعاً مثل استشهاد كل الذين سبقوه في حوادث مشابهة". واعتبر ان "من يُقتل من لبنانيين في حوادث من هذا النوع خسارة لنا جميعًا". وقدم نصر الله باسم الحزب الى أهله وبلدة الشبانية والجبل والحزب التقدمي الاشتراكي قاعدة وقيادة... ورأى ان "أي عنف أو عنف مضاد مدان بكل الأحوال وأنوه بكل الجهود التي بذلت من عدد من القيادات السياسية والحزبية من اجل العمل على تهدئة المناخ لأننا مقبلون على مرحلة مهمة كما حصل في حوادث سابقة قاسية ومريرة".

وتقدم جنبلاط، والحريري، تشييع زين الدين في مسقطه بلدة الشبانية في المتن الأعلى في جبل لبنان، ومعهم نواب المنطقة وقادة الحزب التقدمي الاشتراكي في خطوة هدفها استيعاب الاحتقان الذي تسببت به وفاة زين الدين بعد اصابته بجروح خطرة جراء تعرضه للطعن بالسكاكين، من بين عشرات الجرحى الذين أصيبوا في مناطق عدة نتيجة تعرضهم للضرب والاعتداء عليهم وعلى سياراتهم بعد ظهر السبت الماضي من مناصرين لقوى المعارضة، في أحياء متفرقة من العاصمة على رغم انتشار الجيش والقوى الأمنية فيها لمنع الاحتكاكات بين جمهوري الفريقين.

وقد دعا نصرالله في خطابه الحكومات العربية والإسلامية إلى "دعم خيار المقاومة"، وقال: "كلما كنا كعرب نقدم تنازلات كان الإسرائيلي يزداد غلواً وقتلاً واغتيالاً... وهذا الأمر استمر الى ما قبل قمة الكويت التي أعطت إشارة جيدة إلى أن المبادرة العربية لن تبقى طويلاً على الطاولة". وسأل: "لماذا تريدون أن تضحوا بهذه المقاومة بالمجان ولا تستفيدون من عناصر قوتها في مسار التسوية؟ كل هؤلاء القادة الإسرائيليين تمت تجربتهم، ولا يأتي أحد ليخوفنا بهم، فهؤلاء كلهم هزموا في لبنان". وتابع: "اليوم لا نريد فتح معركة جديدة، لكن من حقنا امتلاك أي سلاح للدفاع عن وطننا وشعبنا. هل امتلكنا أم لم نتملك هذا بحث آخر. فنحن لم نخُض صراعنا مع هذا العدو على قاعدة العنتريات ولا المزايدات بل على قاعدة المفاجآت"، مشدداً على "أننا نملك الحق في أن نملك أي سلاح من ضمنه سلاح الدفاع الجوي، وأيضاً لدينا كل الحق في أن نستخدم هذا السلاح إذا أردنا".

وفي موضوع الرد على اغتيال مغنية قال نصرالله: "قبل عام قتلوه ليتخلصوا منه لكنهم كانوا مسكونين خوفاً ورعباً من عماد مغنية هذا العام اكثر من خوفهم طوال 25 عامًا، وسيبقى يطاردهم في كل مكان في الليل والنهار وسنبقى على العهد (بالثأر لاغتياله)". وجدد دعمه "لكل أشكال الحوار والتقارب الفلسطيني - الفلسطيني الذي بدأت تباشيره، وكذلك نعبر عن سعادتنا وابتهاجنا بكل تقارب عربي ومصالحة عربية وخصوصاً بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية سورية وبين كل الأشقاء العرب، فهذا بالتأكيد قوة لنا جميعاً".

وتطرق نصرالله في كلمته إلى الوضع الداخلي اللبناني، مشيراً إلى ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، مؤكداً "أنها عزيزة على كل اللبنانيين"، وآملاً بأن "تجمعنا في المستقبل دماء الشهداء وخصوصاً الكبار لنكون بمستوى شهادتهم". وشدد على "ضرورة ان يحترم كل فريق شهداء الفريق الآخر، علماً أننا إكراماً للشهادة نتغافل عن كل الخلاف السابق".

وأضاف: "كل واحد لديه تقييم مختلف حول الأحداث التي حصلت في السنوات الماضية، لكن هناك نقطة مركزية وهي الحرص على تجاوز الماضي والإفادة من عبره للمستقبل وليس للثأر والانتقام"، مجدداً الدعوة إلى "التهدئة في الخطاب السياسي لينعكس على الأرض... وما حصل قبل يومين من إشكالات وعنف مدان، لكن لنعالج الأسباب. الخطاب السياسي يجب أن يكون هادئاً... يجب الدعوة إلى تهدئة حقيقية ونعد خطاباً سياسياً هادئاً لنذهب إلى الانتخابات". وخاطب الشباب قائلاً: "اتقوا الله وتحملوا مسؤولية ولا يجوز لأحد أن يندفع من جراء انفعالاته او غضبه او سخطه، ليعبّر عنها بطريقة تخرب البلد... وتؤدي الى القتل وتدخله الى النار".

ودعا نصرالله كل الناس إلى "أوسع مشاركة في الانتخابات لأنها مهمة على كل حال ومؤثرة على الخيارات السياسية للبلد". ورد على ما يعلنه بعض قادة الأكثرية عن عدم مشاركتها في الحكم إذا نالت المعارضة الغالبية، وقال: "لبنان ليس سويسرا لنعد له استراتيجية دفاعية سويسرية، ولا هو سويسرا في موضوع الإدارة والحكم... شئنا أم أبينا هناك تركيبة طائفية"، موضحاً أن "أحد أهم أسباب فشل التحالف الرباعي، انه تجاهل التيارات والاتجاهات التي تمثل الغالبية الحقيقية في الوسط المسيحي حسبما أفرزته انتخابات 2005".

وقال: "نحن محكومون بالشراكة والتوافق. البعض يقول ان الحكومة الحالية تتأخر في اتخاذ القرارات. لا بأس، ليتقاتلوا في مجلس الوزراء أفضل من الشارع. البلد تركيبته هكذا. لذلك نحن نصر على أن هذا البلد محكوم بالشراكة والتوافق سواء أحصلت المعارضة على الأغلبية أو الموالاة حصلت على الغالبية".

واعتبر أن "زمن الثنائية انتهى، أي أن طائفتين كبيرتين تحكمان البلد على حساب الطوائف الأخرى. زمن الثلاثية انتهى. المطلوب شراكة. بالشراكة نمشي ببطء لكن نحفظ بلدنا. بالكيدية والاستئثار نخسر البلد". وتابع: "لا يظن البعض أننا عندما نصر على الشراكة والتوافق أننا خائفون من أن تحكم المعارضة. نعم هناك صعوبات، ودين عام وأزمة مالية عالمية وصعوبات أمنية وأي حكومة جديدة في المرحلة المقبلة ستواجه استحقاقات كبيرة وخطيرة. لا أحد يخوّف اللبنانيين بأنه إذا أعطيتم الغالبية للمعارضة فلن نشارك في الحكم، فلا داعي للتهويل".

واقترح نصرالله على المعارضة اذا نالت الأكثرية ان "تعرض حكومة وحدة وطنية على الطرف الآخر مع ثلث ضامن وان تصر على ذلك، ولكن إذا أصرّ الطرف الآخر على عدم المشاركة أن تشكل المعارضة حكومة لإدارة البلد وتقديم نموذج جديد في حكم، يحقق الأماني والآمال، ولكن ليس على قاعدة الاستئثار بل على قاعدة طلب التوافق. يجب أن تحكم بعقلية وطنية وليس بعقلية كيدية. هذا ما نحتاج إليه".

ورأى أن "لبنان في المرحلة المقبلة نظراً إلى الظروف (في المنطقة)، هو أحوج ما يكون إلى حكومة وحدة وطنية وأياً تكن الصعوبات فنحن معنيون بمواجهة الأزمات لا أن ندير لها ظهرنا على الإطلاق". وناشد النواب أن "يفوا بوعدهم لجيل الشباب جيل 18 سنة، ويعطوهم حق الانتخاب ولو في الانتخابات المقبلة".

اجتماع أمني موسع

وكانت التطورات الامنية الاخيرة، وخصوصاً تلك المتصلة بالتوتر الذي نجم عن الاعتداءات على مجموعات من الذين شاركوا في يوم 14 شباط لدى عودتهم الى مناطقهم، وقضية خطف الموظف في شركة طيران الشرق الاوسط جوزف صادر، شكّلت محور اجتماع امني موسّع رأسه رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة امس في السرايا. واحيطت مناقشات الاجتماع بسرية، لكن وزير الداخلية زياد بارود صرّح بأن هناك اجراءات تتخذها الاجهزة الامنية والعسكرية "التي لديها دعم كامل من الحكومة". وقال ان "الامور هي قيد المتابعة لحظة بلحظة"، آملاً في اعطاء "الاجوبة في المكان المناسب والوقت المناسب عندما تكتمل الصورة". ونفت قيادة الجيش أمس ما اوردته "النهار" عن تسلم مديرية المخابرات في الجيش المواطن صادر، فيما تواصلت التحركات والمواقف الداعية الى جلاء مصيره بسرعة.

أزمة الموازنة

ولم تحجب الاهتمامات الامنية تصاعد الازمة بين رئاستي مجلس النواب والحكومة في شأن ملف موازنة مجلس الجنوب الذي جمّد اقرار مشروع الموازنة للسنة 2009. وتجدد السجال بين الرئاستين بحدة امس على خلفية اتهام رئيس مجلس النواب نبيه بري الرئيس السنيورة بأنه "لم يدفع قرشاً واحداً من الاموال المخصصة لمجلس الجنوب". واصدرت رئاسة الحكومة رداً على بري اورد المراسيم التي خصصت لاعطاء مجلس الجنوب والصندوق المركزي للمهجرين سلفات خزينة بالارقام والتواريخ. وردت رئاسة المجلس متهمة رئاسة الحكومة "بمحاولة الغاء مؤسسة قائمة بحرمانها الموازنة".

وعلمت "النهار" في هذا السياق ان جلسة مجلس الوزراء التي ستخصص الخميس المقبل لاستكمال درس مشروع الموازنة لسنة 2009 ستكون حاسمة في تقرير مصير هذه الموازنة بناء على رغبة رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بت هذه القضية نهائيا. ويرجح ان يبذل سليمان محاولته الاخيرة للتوفيق بين فريقي الغالبية والمعارضة لاقرار الموازنة، وفي حال اخفاقه سيعتبر الامر منتهياً مما يعني استمرار الصرف على القاعدة الاثني عشرية.

تحالف انتخابي في المتن الشمالي

على صعيد آخر، برز في الساعات الاخيرة تطوّر مهم يتعلق بتحالف انتخابي سيلعب دوراً مؤثراً في دائرة المتن الشمالي. فقد عقد لقاء ليل الاحد الماضي في بكفيا بين الرئيس امين الجميل والنائب ميشال المر استمر ثلاث ساعات. واذ لم يصدر عن اللقاء اي بيان علمت "النهار" انه افضى الى اتفاق نهائي بين الرجلين في المتن الشمالي، وسيعلن هذا الاتفاق بعد عودة الرئيس الجميل من زيارته الراهنة لبلجيكا.

ومن المقرر ان يطغى موضوع الانتخابات على المحادثات التي ستجريها اليوم في بيروت مفوضة العلاقات الخارجية والسياسة الاوروبية للجوار بنيتا فيريرو - فالدنر التي وصلت الى العاصمة اللبنانية ليل امس. وستلتقي الرئيسين سليمان والسنيورة ووزيري الخارجية والداخلية، وتعقد مؤتمراً صحافياً بعد الظهر في السرايا.

وقالت فيريرو - فالدنر لوكالة "رويترز" امس ان الانتخابات هي "اول التحديات التي يواجهها لبنان". واضافت: "نحن مستعدون من حيث المبدأ لارسال بعثة مراقبة انتخابية يمكن ان تراقب البيئة قبل الانتخابات وايضاً خلالها وبالطبع سوف تتحدث اذا ما كانت الانتخابات حرة ونزيهة... المطلوب تجنّب الغش الانتخابي قدر الامكان. وهذا ما سننظر اليه، وهذا هو تماماً السبب في انني افكر في انه يجب ان تكون هنا بعثة مراقبة انتخابية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا نريد مقاومة
تختبئ تحت الأرض -

كيف يمكن لقيام دولة ومخاطبة الشعب تتم عبر الشاشات من الأوكار من تحت الأرض...الدليل القاطع على شعبية حزبولا وما يستطيع إن يحشده وحسب مذيع تلفزيون المنار كان يوم تشييع عماد مغنية اكبر قائد في حزبولا يوم 14 شباط 2008 حيث قال عند انتهاء التشيع مباشرة على الهواء نشكر آلاف المشيعين لا بل عشرات ألاف... يعني لم يستطع حزبولا حشد أكثر من 10.000 مشيع لعماد مغنية أهم قائد في حزبولا وهذا كان قبل 7 أيار فما بالك اليوم؟......

To Hassan Nasrallah
Hassan -

Hassan Nasrallah I am a lebanese citizen and i don''t really feel that you are working for lebanon based on a lebanese agenda, why? why? i really hate you i really do, please Elaph publish.

حريه الصحافه ؟
سؤال -

من المؤسف ان تلفيزيون الحريري المستقبل لم يشر و لو بكلمه واحده الى خطاب نصرالله....لماذا ؟

نعم يا سيد
أ توفيق -

هكذا تكون الرجال، لنقم مجتمعين بتهدئة الشباب الذي إندفع للتخريب والتدمير ... الشباب ليس لديه الحكمة ليستطيع السيطرة على إنفعالاته الهوجاء، إن الخطاب الهادئ والكلام المتزن هو الدواء الناجع لتلك الفئة من الشعب، كما أن معظم شبابنا عاطل عن العمل لا يوجد بيده وبيومه ما يشغله لذلك تراه ينفس عن غضبه ويصب غضبه على أخيه صاحب الرأي الآخر فيتقاتل معه وكأنه عدوه وليته يعلم بأن الذي يتقاتل معه لديه نفس ضروفه ونفس مطالبه وإن اختلفت الآراء واختلفت طريقة تعبير كل منهما، ليتقي السياسيون في لبنان الله أولاً في هذا الشعب المعذب الذي لا يطالب الحكومات إلا بتوفير الأمن والكهرباء والماء والإستشفاء أما بالنسبة للعمل فهو الذي يوفره لنفسه مثل معظم الشباب والشابات سواءاً عن طريق الهجرة لبلاد الله الواسعة أو عن طريق العمل الخاص في بلده وشكراً لخطابات التهدئة التي تنعكس إيجابياً على المواطنين من جميع الطوائف.

الجبل مقاومه
اشتراكي -

اهم ما في الخطاب كان العزاء بالشهيد زين الدين و احتمال وجود دفاع جوي عند حزب الله...العلاقه بين الاشتراكي و حزب الله جيده جدا و رغم محاولة القواتيين نعكيرها ستبقى جيده لان عدونا واحد و هو اسرائيل النازيه

....
Ih@b - Lebanon -

كلا،،، كلام حسن نصرالله لا يطمئن أبداً ،، حزب الله الشيعي ما يزال عدو العرب والمسلمين،،،، أنا انسان عشت قريب من الضاحية فترة طويلة وأعني ما أقوله،.

عدونا بالخارج
اشتراكي -

اكثر المتضررين من وحدة الجبل هي اسرائيل ...و ما مقتل العريضي الا هو وجه من وجوه الارهاب الصهيوني

لا تصدقوة
عمر حسين / بيروت -

لا افهم حسن نصرالله مرة يقول يريد التهدئة ومرة محاربة اسرائيل ومرة ينكر انه اطلق صواريخ ومرة يؤيد الانتقام ومرة يخطف لبنانيين ويرسلهم الى المناطق الامنية في الضاحية حيث يسكن هو وزمرته في دهاليز الضاحية, ومرة يضع يده بيد سوريا التي تقف مكتوفة الايدي عند العدوان على لبنان والان على غزة وهي لا تحرك ساكنا وتقيم معاهده وتفتح الابواب نحو السلام مع اسرائيل , ومرة يهلل لطهران ونرى احمد نجادى يقرع طبول الحرب والموت لاسرائيل والازلة والابادة لليهود لا نفهم ماذا يريدون سواء حسن نصر الله او بشار او احمدى نجاد.انا اقول ان تفتح سوريا وحزب الله وايران نار الحرب على اسرائيل لانهم دول ممانعة وتصدي وصمود واخبار وزير خارجيتها سوف يطلب من اسرائيل وقف الحرب وتعلن ايران وسوريا وحزب الله النصر الالهي الكبير بعد هدم لبنان وسوريا وايران ...لاننا لا يهمنا من يقتل وما يهدم ولكن المهم النصر الالهي المفبرك في قم وموقع من مجريمو قم ومن قصر المتأمرين ومن دهاليز واقبية الضاحية الجنوبية.

جماعة لحد
هادي -

كلام سيد المقاومه لا يطمئن اسراءيل...و يجب على العدو ان يعيش دوما على اعصابه و ان لا يهداء له بال...دفاع جوي لا يهدد الداخل بل هو موجه ضد العدو الاوحد اسرائيل..حزب الله هو حزب لبناني اولا و اخيرا...اما وصفه بالشيعي...ايراني....مجوسي..الخ...ما هي الا اوصاف ابتكرها الصهيوني ليغطي على اجرامه بحق القلسطينيين و من يرددها ليس هم سوى طاقم دعايته باللغه العربيه

امنيه
هادي -

اتمنى على سيد المقاومه ان يقول كلمه سماح بحق الفارين اللبنانيين الى اسرائيل..لان معظمهم فر اما خوفا و اما لاعتقاده بحياة افضل...اما الذين على ايديهم دماء الاطفال ليبقوا هناك..هكذا مجرمين لسنا بحاجه لهم

كلمة حق
لبناني -

عندما يتكلم نصرالله يستمع له الجميع...العدو و الصديق..قصدي العدو بالخارج... لانه ليس عند المقاومه عدو بالداخل...كلنا لبنانيون و كلنا اعداء لاسرائيل مهما اختلفنا...هكذا كان عبد الناصر عندما كان يخاطب الجماهير...كانت الاسواق تقفل ابوايها...اما الان عندما يخاطبنا سيد المقاومه هناك 80% من الاسرائيليين ينتظرون كلمته و يستمعون اليه و يصدقون ما يقوله

الكبار و الصغار
هادي -

ايام عبد الناصر كان هذا الزعيم يستقبل نهرو....كاسترو....تيتو..اكبر زعماء العالم اما الان فمبارك مشغول بالداخل العربي و يتدخل بالامور الداخليه لكل بلد و كانه مختار الاحياء و الزقازيق...بالامس كان عنده جعجع و استقبل استقبال الرؤساء و اليوم عنده سعد الحريري ...هكذا اصبحت السياسه المصريه بعهده سياسة محاور اقليميه ضيقه و صغيرة

بصراحه
GIFARA -

بصراحه أنا ضمنيا مع 14 ذار ولكن خطاب السيد بالامس لا تعليق عليه هو خطاب مسؤول من رجل شجاع يدعي للراحه محافظا على استقرار البلد ونفوس الناس متمني ان تكتمل هذه الشجاعه وينفض غبار التاييد المبرم للنظام السوري

الى تعليق رقم 6
عثمان -

الشعب اللبناني واحد رغم اختلاف الطوائف والميول وموتوا بغيضكم.

100%lebanese
rbhdib -

Sayed Hassan Nasrollah 100% lebanese!!!

رداً على من لا يريد
mhamad -

من المضحك المبكي الكلام انو حزب الله ما بيقدر يحشد عالم.والكلام عن الاوكار يا سيدي هو نتيجة افلاس فاللذي يهزم اقوى جيش بالشرق لا يمكن ان يخاف.خلينا نفكر بعقل و ما نكتب شو ما كان.من 1991 و نصر الله حذر و لانه الحق الهزيمة

رد حول الأوكار
عادي -

كأننا لا نعرف ما يدور في الدنيا,نعيب على سماحة الشيخ ان يتخذ إجراء امنيا ولا ننظرحولنا لوتمعننا قليلا كيف كانت الإجراءات الأمنية ايام تنصيب اوباما وهو رئيس الدولة الأضخم ولا أقول الأقوى ولورأينا بوش وهو ينصب حكومة امنيةموازية ويهيى الملا جىء تحت الأرض ولورأينا انفاق إسرائيل الأمنية ولوتتبعنا مثل ذلك في أوروبا الذي يتخذها البعض مثلا اعلى لرأينا انه من حق الشيخ حماية نفسه كبقية الناس اليست الحرب كرا وفرا الم يوصنا الله بان لا نرم بأنفسنا الى التهلكة

الجواب على السؤال
hani -

الظاهر الاخ كاين نايم ولم يرى مقططفات حديث نصرالله فى المستقبل ولكن المفروض ان تسال لماذا المنار لم تنقل حفل الذكرى للحريرى يللى عم تسال عن حريةو الصحافة

لا مع هذا ولا مع ذاك
عربي بعيد جداً -

ولكني أعتقد ملياً بأن حزب الله هو العمود الفقري لأمن لبنان ووحدته الوطنية... وللأسف الشديد طائفية اللبنانيين لا زالت تعمي عيونهم عن هذه الحقيقية... صحيح أن إيران تستفيد جزئياً من وجود حزب الله ولكنها لا تستطيع أن تنال منه بقدر ما تعطيه... والدليل على ذلك هو حرب غزة الأخيرة، حيث استشاطت إيران في بحثها عن طريقة أخرى لضرب اسرائيل دون حرب مباشرة ولم تستطع جر حزب الله لمواجهة مع اسرائيل أنه ملتزم باتفاقية الدوحة وعنصر الشراكة كما صرح حسن نصر الله... اللبنانيون يستطيعون بالفعل استخدام المقاومة كعامل قوة لهم وعامل توحيد لبلدهم ويستطيعون استميال عناصر هذا الحزب لصالحهم لأنهم في النهاية لبنانيون وبلدهم تهمهم مثل أي لبناني آخر... ولكن أعيد مع الأسف الطائفية دائماً تلعب لعبها وتعمي عيون اللبنانيين عن هذا الكنز الكبير الذي يمتلكونه... كنز المقاومة

تلفزيون المستقبل
أ توفيق -

صاحب التعليق رقم 3 أقول لك بأن تلفزيون أخبار المستقبل نقل الخطاب مباشرة على الهواء، ولا أدري لماذا أنت لم تتابع النقل المباشر أما إذا كنت تقصد تلفزيون المستقبل العادي فلم تعد مهمته نقل الأخبار المباشرة أي تكن وتركها للقناة الإخبارية وشكراً

الى الرقم 3 –
اعتماد الكذب -

التخوين الكاذب . الاتهامات بالعمالة الكاذبة إلى الكذب على عينك يا تاجر.... تلفزيون أخبار المستقبل كان ينقل مباشرة خطاب نصرولا وتم إعادته فيما بعد في حين ال ANB أوقفوا البث المباشر بعد بضع دقائق...

يد الاستعمار
المنطق والعقل -

وجود إسرائيل هو يد لدول الاستعمار في الشرق الأوسط للهيمنة والضغط على الدول العربية والإسلامية قبل أي شيئا أخر... الصهيونية العالمية لن ترتاح إذا لم يتم زعزعة الاستقرار والسلم في الدول العربية... وذلك عبر مفهوم الشرق الأوسط الجديد والذي سيتم من خلاله تحويل السلطة إلى الأقلية الشيعية وتابعييهم من المليشيات المسلحة تحت اسم المقاومة... والدليل إن المليشيات المسلحة الوحيدة التي تسمح بها أمريكا وإسرائيل في العالم العربي هي المليشيات الشيعية...المؤامرة الصهيونية/الفارسية على قدم وساق انتبهوا يا عرب قبل فوات الأوان.... الشرق الأوسط الجديد قريب وهو ينفذ بأيدي شيعية وما هذه الدعاية لإيران وتصويرها على إنها حاملة الراية الإسلامية والمدافعة عن الإسلام والمقاومة وهي أول دولة إسلامية (ولا تزال) تتعامل مع العدو الصهيوني المجرم بالمليارات اقتصاديا وعسكريا ولا يجب أن لا ننسى انه في عهد الخميني وبسبب الحصار الأمريكي على إيران إن العدو الصهيوني كان المستورد الوحيد للبترول والصادرات الإيرانية والمصدر الوحيد للأسلحة وصيانة الأسلحة الإيرانية الأمريكية الصنع لإيران وذلك لمساعدتهم ضد العراق وهذا ما سمح للصهاينة وضع اليد والهيمنة على القرار في إيران... مفهوم الشرق الأوسط الجديد هو تحويل السلطة في العالم العربي إلى الأقلية الشيعية المسلحة لتهيمن على الأكثرية السنية المسالمة ويضم إيران الممول والمسلح للميليشيات...وتضم أيضا تركيا المساند الأول للصهاينة في الشرق الأوسط......تذكروا بابا قم الفارسي (الخامنئي) كيف طلب عدم الذهاب للمجاهدين إلى غزة وأعطاهم العذر الشرعي لعدم مساعدة أهالي غزة!...لماذا لم تفتح إيران معبر البحر لمساعدة أهل غزة؟...ولماذا لم يساعد حزبولا أهالي غزة وقصف إسرائيل وهو يمتلك 40.000 صاروخ يستطيع بها قصف تل أبيب؟؟؟... ولماذا لم يفتح الأسد جبهة الجولان لمساعدة أهل غزة؟...ولماذا لم تقفل قطر القاعدة الأمريكية التي يتم من خلالها إرسال الأسلحة المحرمة لحرق وقتل أهلنا وأطفالنا في غزة؟... ولماذا لم تلغي تركيا الاتفاقية العسكرية على الأقل مع إسرائيل؟....

لله في خلقه شوؤن
.... -

تلفزيون المستقبل منو عاجبكم والله ونحن ما بنقدر نشوف مش التلفزيون وانما الاشارة وكل انسان خلق على وجه الارض حر في اختيار من يحب ومن يكره وليش نحن حاملين ذقوننا وانتم تعبانين فيها سيبوا المستقبل والله صحيح ما بينرمى بالحجر الا الشجرة المليانة ثمر وانتم ما في احد معبركم والله عاطيكم اهمية وانشاء الله بيضل تلفزيون المستقبل ومن فيه شوكة في عيونكم ويلي منو عاجبو يبرم وجه والله انا من جهتي صرتوا اتشائم من طلته والسلام عليكم وشكرا ايلاف

سلام
قارئ -

ينبغي أن تبتعد المقاومة عن السلوكات المتهورة والمغامرة التي تؤدي الى خسائر الشعب في غنى عنها لكي تحضى بدعم الدول العربية والاسلامية...كذلك ابعاد البعد الطائفي من المقاومة حتى لا يجد اي كان من أتباع الطوائف الأخرى حرجا في تأييدها

الى الاشتراكي
ع حسين / بيروت -

لا انت الصادق اكثر المتضررين من وحدة الجبل هي كولالمبور واقليم التبت.يا اخي الهبل اصبح مستشري والجهل ضارب اطنابه, لا ادري من اين تاخذ المعلومات ؟ هل من فيتنام ام كمبوديا...ارحمونا اخو الجهالة في الشقاوة ينعم

قال...
نبهان بن جهلان -

قال انه انتصر في 2006 و هو لا يستطيع الخروج من داره.... بينما ليفني تذهب الى اي مكان تريده...