رياضة

حذاء البرغوث في مزاد علني للتبرع بقيمته للفقراء

حوار ميسي مع MBC وهديته لمصر يثيران جدلاً واسعاً!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&أثارت الهدية التي منحها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني بالتبرع بحذائه لصالح فقراء مصر جدلاً واسعاً على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية علاوة على الهجوم الشرس الذي تعرضت له مقدمة الحوار بسبب طبيعة الأسئلة التي وجهت إلى "البرغوث" و"سطحيتها" فيما يتعلق باللاعب الفائز بأكبر عدد من الكرات الذهبية في تاريخ "المستديرة".

حازم يوسف-إيلاف: حظي الحوار التلفزيوني الذي أجرته المذيعة المصرية منى الشرقاوي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني على قناة "MBC مصر" باهتمام بالغ لدى رواد وزوار مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية لكنه أثار جدلاً واسعاً وأظهر ردود فعل "جنونية" و"هستيرية" لأكثر من سبب.&وكان البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي قد قدم حذائه الكروي الخاص للمذيعة المصرية التي تقدم برنامج "نعم، أنا مشهور" وذلك من أجل إقامة مزاد خيري علني ومن ثم التبرع بقيمته المالية لصالح فقراء مصر.&وعلى الفور، شن عدد ليس ببسيط من المصريين هجوماً شرساً على الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب طبيعة "الهدية" واختيار "حذائه" من أجل التبرع به فضلاً عن الهجوم الكاسح على مقدمة البرنامج بسبب طبيعة الأسئلة التي وجهت لقائد التانغو و"سطحيتها" والاهتمام بأشياء "عبثية" ما عرضها لسخرية وتهكم غير مسبوق.&وكانت الجماهير الرياضية تُمني النفس بطرح أسئلة أكثر جرأة حول النجم الأرجنتيني تتعلق بكواليس غرفة خلع الملابس في صفوف فريقه برشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتين والعلاقة التي تجمع بين اللاعبين خاصة الثلاثي الرهيب المشهور إعلامياً بـ"MSN" وهنا يدور الحديث حول البرازيلي نيمار دا سيلفا والعضاض الأوروغوياني لويس سواريز.&من جانبه، أظهر "العميد" أحمد حسن قائد منتخب مصر سابقاً غضباً حاداً حول "الهدية" التي منحها ميسي لصالح فقراء مصر معتبراً أن ما حدث "عيب" بكل ما تحمله الكلمة من معنى لأن اسم "مصر" أكبر من "حذاء" النجم الأرجنتيني.&ورأى أحمد حسن الذي يعد أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة المصرية أن هدية ميسي تُعد إهانة كبيرة لافتاً إلى أنه كان من "الأفضل" قيام النجم الأرجنتيني بالتبرع بقميص خاص به يحمل "توقيعه" مثلما يحدث مع نجوم العالم في الأعمال الخيرية.&ويعتقد المصريون على نطاق واسع بأن الموضوع لا يتعلق بحذاء أو غيره إنما بـ"الدولة المصرية" التي أُهينت وباتت بلا كرامة.&من جهته، رحب ليو ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 بالدعوة التي قدمتها الشرقاوي إليه من أجل زيارة مصر والتعرف على آثارها ومعالمها السياحية مؤكداً أنه سوف يُلبي الدعوة في أقرب وقت ممكن.&وكان برنامج "نعم، أنا مشهور" قد استضاف نجم الكوميديا المصرية عادل أمام في أولى حلقاته فيما وقع الاختيار على الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل التواجد في الحلقة الثانية مع الإشارة إلى أنه تقاضى مبلغاً مالياً كبيراً يقدر بمليون و300 ألف يورو من أجل تسجيل الحلقة مثلما أوردت مجموعة "MBC".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شعب عاشق للدراما
مهيب -

أولا الحذاء لا يعتبر إهانة إلا في العالم العربي، ثانيا البعض من شعبنا العظيم عاشق للدراما ويجد في كل مناسبة طريقه للعويل والولولة. حذاء ميسي هو بضاعة قيمة قد تجني الكثير من الأموال وهنا بيت القصيد.

العبره بالنتائج
كندي -

المهم كم سيبلغ سعر الحذاء بالمزاد لصالح فقراء مصر ؟ لماذا لا يتضامن المنتقدون مع بعضهم وفي مقدمتهم احمد حسن لشراء الحذاء بمبلغ كبير لفقراء مصر ويمكنهم بعد ذلك اعادته لميسي او حتى احراقه انتقاما لشرف مصر !!! ماذا لو تبرعت مثلا ( فلانه ) بسروالها الداخلي ؟ كم سيبلغ ثمنه بالمزاد ؟ ولماذا لا يقوم المنتقدون - وفي مقدمتهم احمد حسن - بالتبرع لفقراء مصر ؟ كلام بكلام فقط ؟

انتو
Avatar -

انتو مش وش نعمه.....العتب على ميسي الذي وافق لكي يتحدث اليكم .....اما موضوع الحذاء فماذا تريدون ان يقدم لكم .....ماذا لدى لاعب كرة قدم غير حذائه او التي شيرت ....المفروض ان يحصل المزاد ويشارك به المتخمين ليس لاجل الحذاء وانما مشاركة للمساهمة في توفير اكبر مبلغ ممكن لمساعدة الفقراء ولكن نفاقكم وعنجهيتكم الفارغة تأبى ان تفارقكم وهي فيكم صفة مـتاصلة لا حل لها وكذلك لا حل لعقدكم الازلية....!!!

هدية رائعة
محمد -

ميسي مش عربي ونظرته للهديه مختلفةتعتبر الهدية من لاعب مشهور قيمة ورائعة لانها من اهم ادواته للفوز

افلا تعقلون
ناصر -

انها جائزه عالميه لأحسن لاعب بالعالم ، لو كان سيفا لقطع الرقاب وبندقيه لقتل الناس كما يهديها ملوككم ورؤسائكم لبعض لما اعترضتم

جهل ومزايدة !
رمسيس -

الهجوم على ميسى من البعض يدل على الجهل والمزايدة الذى يتمتع بها الكثيرون خصوصا من يسمون انفسهم بالاعلاميين . فالحذاء فى البلاد المتحضرة لا يعتبر شيئا دونيا كما هو فى البلاد المتخلفة . والحذاء بالنسبة للاعب كرة القدم يعتبر من أعز واغلى الاشياء عنده , حتى ان من اعظم الجوائزالتى تمنح لكبار لاعبى كرة القدم هى جائزة الحذاء الذهبى.

صهيوني ويقصد اهانة مصر
حمدي السيد -

شاهدوا صوره وهو في زيارة لحائط المبكى في اسرائيل واستقبال نيتينياهو له وتبرعة لاسرائيل بمبلغ مليون دولار ولبسة فانلة تحت فانلة الماتش عليها نجمة داوود الاسرائيلية ..هذا ليس مجرد صهيوني ولكنه اهان مصر والمذيعة

ميسي
mohammedali -

المفروض بالمذيعه لاتقبل الهديه منه وتقول له اهديها لفقراء الارجنتين وهم اولى بها من فقراء مصر او ضربه بحذائه

ahh ya hebel
valik -

ahh ya hebel ya 3arab

غاغا تتبرع بملابسها
سعيد -

المصاروة فهموا غلط اولا ميسي قصده شريف تبرع بحذائه لهم لكي يقوم المصريين بدورهم ببيعه وهكذا ميسي ساهم في إملاء خزينة المصرف المركزي المصري التي تحولت بقدرة قادر إلى ثقب اسود يلتهم كل شيء ولا احد يعلم اين تذهب الأموال التي يتم التبرع بها إلى هذا المصرف مع العلم المغنية ليدي غاغا ايضا قامت بالتبرع بملابسها الداخلية القديمة لخزينة المصرف المركزي المصري . هناك من يشتري حاجات المشاهير مثل جزمة ميسي وملابس ليدي غاغا الداخلية والفلوس تذهب للمصاروة ليشتروا بها حاجاتهم

مروان
مروان -

انا لعيب ونفسي العب معا نادي الاهلي ويريد تردو علا سوءالي

مليون و300 ألف يورو
كاميليا -

..... مع الإشارة إلى أنه تقاضى مبلغاً مالياً كبيراً يقدر بمليون و300 ألف يورو من أجل تسجيل الحلقة مثلما أوردت مجموعة "MBC".!!!!!!!!!!!!!!!! باع الحذاء بمليون و300 ألف يورو.