نيو ميديا

حفرة عملاقة في روسيا تثير الإستغراب والتساؤل !

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: تقاسم مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي صورة حفرة عملاقة تقع في روسيا، تتسع باستمرار وتهدد كل ما يحيط بها من شجر وبشر.

وباتت هذه الحفرة العملاقة تهدد المنازل والأشجار المحيطة بها منذ تشكلها العام الماضي غربي روسيا، حيث بدأت في الاتساع بشكل ملحوظ منذ ظهورها لتشغل مساحة هائلة، وتخلّف تساؤلات حول طبيعتها.

هذه الحفرة ظهرت في نوفمبر الماضي، قرب مدينة سوليكامسك في منطقة بيرم غربي روسيا، ومنذ ذلك الحين وهي آخذة في الاتساع حيث بلغ حجمها أربعة أضعاف ما كانت عليه، ووصل إلى 122×125 متراً، بحسب تقارير صحافية.

ومنذ ظهور هذه الحفرة وحتى اليوم، ابتلعت العديد من المنازل والأشجار المحيطة بها، ويبدو أن اتساع الحفرة مستمر حتى اللحظة، ويقدر عمقها الحالي بنحو 75 متراً، حتى أنه يمكن مشاهدتها من الفضاء.


الحفرة تشكلت العام الماضي بعد أن تعرضت المنطقة إلى فيضانات باطنية في منطقة منجم للبوتاس تابع لأكبر شركة منتجة للبوتاس في العالم وهي شركة "أورالكالي".

ومنذ ذلك الحين، علقت الشركة أعمالها في المنطقة، وأوضحت أن الحفرة تشكلت نتيجة الفيضانات وليس المناجم. وعرضت الشركة تعويضات للسكان المتضررين.

وطالب مغردون بضرورة الاهتمام بالظاهرة لفهم اسبابها، في حين اعتبرها آخرون منطلقا لخروج حمم لاهبة من جوف الأرض.

ورجّح آخرون أن تكون الحفرة بسبب نيزك ضخم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى من يهمه الأمر
ن ف -

هذه الحفرة قام بها نوري المالكي لكي يدفن فيها الفلوس التي سرقها من العراق! وقيل إنه قال لأحد أقاربه أنّ الحفرة ما زالت صغيرة ولا تتسق لربع الأموال التي في جوزتي.

حفرة نصر الله
بنت النبطية -

هذه الحفرة حفرها حسن نصر الله لكي يدفن فيها قتلاه الذين يسقطون في سوريا بينما هم يحاولون قتل أطفال سوريا، وقيل إنه قال لأحد أقاربه أن الحفرة ما زالت صغيرة ولا تتسع لربع القتلى الذين سقطوا حتى الآن.