أخبار

الامارات تستدعي سفراء أوروبا على خلفية اغتيال المبحوح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إغتيال المبحوح... دبي تقهر الموساد

في تطور جديد استدعت الخارجية الاماراتية الاحد سفراء الاتحاد الاوروبي للاعراب عن قلقها ازاء اساءة استخدام امتيازات الدخول من دون تاشيرة للاوروبيين، ورفضت حركة حماس تصريحات قائد شرطة دبي من "اتهامات" حول وجود اختراقات امنية في الحركة مؤكدة على جدوى التعاون بيها وبين شرطة دبي في سير التحقيقات.

دبي، لندن: سرّب عميل من حركة حماس معلومات إلى الموساد عن وصول القيادي محمود المبحوح إلى دبيّ. هذا ما قاله ضاحي خلفان الذي طالب محمود الزهار بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات. وكشفت مصادر بريطانيَّة أنَّ بنيامين نتانياهو إلتقى الفريق الذي نفذ الاغتيال وصادق شخصياّ على العملية.

ونقلت صحيفة الخليج الاماراتية اليوم الاحد عن القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان قوله انه "طالب محمود الزهار القيادي بحماس بإجراء تحقيق داخلي عن كيفية تسريب المعلومات عن وصول المبحوح مثلما يطالب شرطة دبي بتسليم الفلسطينيين المعتقلين لديها". وقال إن عميلاً من الحركة سرب المعلومات إلى الموساد.

وأكد أن الأدلة التي قدمتها شرطة دبي على تورط "الموساد" في الجريمة هي تزوير جوازات السفر التي فتحت فيها الدولة المعنية تحقيقات موسعة، وقال "هذا هو أسلوب الموساد"، مؤكدا أن شرطة دبي لا يزال في جعبتها الكثير من التفاصيل عن هذه الجريمة.

اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحد عدم قبولها ما ورد في تصريحات قائد شرطة دبي من "اتهامات" حول وجود اختراقات امنية في الحركة مؤكدة على جدوى التعاون بيها وبين شرطة دبي في سير التحقيقات.

وقال مصدر مسؤول في حماس في بيان "اننا في حركة حماس لا نقبل ما ورد في تلك التصريحات من اتهامات ونؤكد ان وجود تعقب ومتابعة من الموساد وعملائه للاخ الشهيد وللقيادات الفلسطينية عموما لا يعني اختراقات".

ونشرت صحيفة "البيان" الاماراتية الاحد ان خلفان قال "هناك معلومات في قضية اغتيال المبحوح لا تود شرطة دبي الإعلان عنها الآن، خصوصاً في ما يتعلق بجوازات سفر دبلوماسية استخدمها بعض الجناة في دخول دبي". وقال خلفان إن الضالعين في الاغتيال استخدموا جوازات دبلوماسية مشيراً إلى أن أحد المقربين من المبحوح أدلى بمعلومات اساسية للقتلة.

ولم يشر خلفان الى اي تفاصيل اضافية في هذا السياق لكنه قال ان "بعض الجناة من الذين اغتالوا محمود المبحوح في دبي دخلوا الدولة من قبل ولكن منذ فترة طويلة تقارب العام بجوازات السفر نفسها التي دخلوا بها مؤخرا".

واكد المصدر في حماس "ان التعاون والتواصل المباشر مع الاخوة في دبي في جريمة اغتيال الشهيد محمود المبحوح هو المطلوب والاجدى بدلا من اطلاق تصريحات اعلامية متسرعة".

وتابع البيان "لقد اعلنت حركة حماس منذ البداية انها بدات تحقيقاتها الخاصة لمعرفة ملابسات جريمة الاغتيال وهذه التحقيقات مستمرة وكنا ولا نزال نامل التنسيق والتعاون مع اخواننا في دبي من اجل استكمال هذه التحقيقات".

أسماء مازالت في طي الكتمان

17 شخصًا اغتالوا المبحوح جرى التعرف إلى 11 منهم

وكشف خلفانأن "هناك أسماء أخرى غير التي جرى الاعلان عنها متهمة في قضية اغتيال المبحوح في دبي" مضيفا "نحن نتحفظ على تلك الاسماء لاننا لا نعلن ما لدينا الا بعد تأكيد هذه المعلومات". وأضاف "سنلاحق المطلوبين بالاساليب القانونية وسنظل وراءهم وسنتمكن من الوصول إلى بعضهم بسرعة". وكان مصدر أمني إماراتي أبلغ إيلاف أنَّ 17 شخصًا متورطين في العمليَّة. وتوقّع أن يكون عدد المتورطين في العمليَّة اكبر من ذلك لكن لدى السلطات بيانات وصور عن جوازات سفر 11 منهم.

نتنياهو صادق شخصيا على العملية

هذاو كشف تقرير لصحيفة الصاندي تايمز البريطانية عن ان رئيس الوزراء الاسرائليلي بنيامين نتنياهو صادق شخصيا على عملية اغتيال المسؤول في حركة حماس محمود المبحوح في دبي وذلك خلال زيارة قام بها نتنياهو لمقر قيادة جهاز الموساد في مطلع شهر يناير/ كانون الثاني الماضي. وحسب الصحيفة البريطانية التقى نتنياهو هناك عددا من افراد الفريق الذي نفذ عملية الاغتيال، وقال لهم ان الشعب الاسرائيلي يعتمد عليهم متمنيا لهم النجاح في هذه المهمة.

فيما نقلت صحيفة "الامارات اليوم" عن قائد شرطة دبي قوله أن "التعاون مع بريطانيا وفرنسا وأيرلندا وألمانيا يسير على قدم وساق". وقال: "سنقدم كل ما لدينا، وننتظر إجابات واضحة من جانب الأطراف الأخرى"، مضيفاً أن "الأجهزة البريطانية تتعامل بجدية مع القضية، وتتعاون بشكل جيد مع السلطات الإماراتية". وأكد أن "شرطة دبي لديها الكثير، وسيتم الكشف عنه في حينه، والسلطات في النمسا بدأت تحقيقاً وترصد حالياً أسماء أصحاب الهواتف التي استخدمها الجِناة".

وأضاف "لا نعمل وفق دليل واحد في هذه القضية، لكن أدلتنا متعددة ومتنوّعة ولا مفرّ منها، وستجد الأطراف الأخرى نفسها محاصرة من كل النواحي"، مؤكداً أن "الأسئلة وعلامات الاستفهام التي أثارتها شرطة دبي في هذه القضية لا يمكن تجاهل إجابتها مـن جانب الدول المعنية بالقضية". وكان خلفان اعلن في تصريحات يوم الخميس الماضي ان شرطة دبي تتحفظ على فلسطينيين اثنين في القضية.

وقال "احدهما التقى مع شخص من المنفذين في المكان والزمان والطريقة التي تثير الريبة والثاني على علاقة وثيقة به وتبين ان عليه حكم اعدام من احد الاطراف الفلسطينية وبالتالي احتجزناه لكي لا يأتي احد فينفذ فيه الاعدام، وهو لدينا ايضا لكي نتحقق من طبيعة علاقته بالشخص الاول الذي التقى بأحد المنفذين".

وذكر تقرير الصاندي تايمزعن عملية اغتيال المبحوح ووقوف الموساد وراء العملية .. قالت فيه فيه ان سيارتي ليموزين فاخرتين سوداوين من طراز أودي A6 دخلتا في مطلع الشهر الماضي البوابة الرئيسية لمبنى مقر الموساد والكائن على تلة صغيرة في ضواحي تل ابيب الشمالية، وقد خرج بنيامين نتانياهو من احدى السيارتين وكان في استقباله في البوابة رئيس الموساد مئير داغان .

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اغتيال المبحوح بعد ساعات من وصوله إلي الفندق في دبي، حيث تمكن نظام التصوير المكثف الذي تتبعه دبي من فضح تفاصيل خطط وعملية الاغتيال برمتها أمام العالم. ومضت إلي أن الكاميرات في دبي التقطت صور منفذي العملية والمبحوح نفسه من لحظة وصول كل منهم إلي أرض مطار دبي حتى اللحظة التي غادروا فيها تراب الإمارة.

وفي التفاصيل، في 19 كانون الثاني/ يناير أقلعت الرحلة الإماراتية "أي كي 912" من مطار دمشق عند الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحا، حيث كان المبحوح الذي كان يعرف بالاسم الحركي "أبو العبد" أحد ركابها، وحيث اعتقد الإسرائيليون أنه مسافر إلي دبي ومنها إلي ميناء بندر عباس الإيراني لعقد صفقة أسلحة إلي غزة.

وأضافت الصحيفة أن أحد عملاء الموساد كان علي أحد الطرق السريعة القريبة من مطار دمشق وقام بالتأكد من أن الرحلة "أي كي 912" قد أقلعت، وأنه عرف من مصدر في المطار أن المبحوح استقل الطائرة باسم مستعار، فأرسل العميل رسالة عبر هاتف نقال نمساوي مسبق الدفع معلومة إلي الخلية في دبي مفادها أن "هدفهم في الطريق إليهم".

الى ذلك، أصدرت الحكومة البريطانية جوازات سفر جديدة للأشخاص الستة الذين استخدمت هوياتهم من قبل المشتبه في قيامهم باغتيال المبحوح. ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤولين بريطانيين قولهم إن الجوازات الجديدة تم إصدارها لضمان ألا يتعرض أصحابها وجميعهم يعيشون في اسرائيل للاعتقال من طرف أجهزة الشرطة الدولية (الانتربول) التي أصدرت مذكرات اعتقال بحق المشتبه بهم.

واستدعت الخارجية الاماراتية الاحد سفراء الاتحاد الاوروبي للاعراب عن قلقها ازاء اساءة استخدام امتيازات الدخول من دون تاشيرة للاوروبيين، وقالت وكالة الانباء الاماراتية ان وزير الدولة للشؤون الخارجية انور قرقاش استدعى سفراء دول الاتحاد الاوروبي "لاطلاعهم على تطورات قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي وحثهم على مواصلة دعمهم وتعاونهم في عمليات التحقيق الجارية في هذا الشأن".

وبحسب الوكالة، فقد اعربت الامارات "عن قلقها العميق ازاء اساءة استخدام الامتيازات التي تمنحها الدولة حاليا لحملة جوازات سفر بعض الدول الأجنبية الصديقة والتي تسمح لمواطني تلك الدول بحق الدخول الى اراضيها دون تأشيرات مما أدى الى استخدام هذه الجوازات بطريقة غير شرعية في ارتكاب هذه الجريمة".

وشددت الخارجية الاماراتية "على أهمية متابعة الدول المعنية لعمليات التحقيق المكثف والتعاون مع الامارات حتى استكمال التحقيق في هذه الجريمة وتقديم منفذيها للعدالة".

الى ذلك، ذكرت وكالة الانباء الامارتية ان وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان "يقوم باتصالات مكثفة مع الحكومات الأوروبية المعنية" وهو اعرب "عن شكره وتقديره لما قدمته كل من المملكة المتحدة وايرلندا وفرنسا والمانيا والنمسا من جهود ودعم في هذا الشأن".

وحث الشيخ عبدالله هذه الدول على "المضي قدما في الخطوات الايجابية التي اتخذتها لتعزيز منع سوء استخدام هذه الجوازات".

بن اليعازر: عمليات الموساد تتطلب موافقة رئيس الوزراء وحده

من جهته، اعلن وزير الصناعة الاسرائيلي ووزير الدفاع السابق بنيامين بن اليعازر لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان العمليات التي ينفذها جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) يجب ان تنال موافقة رئيس الوزراء الاسرائيلي وحده، وقال بن اليعازر"كل شيء رهن برئيس الوزراء وهو غير مضطر لاطلاع الحكومة حين يحصل رئيس الموساد على تصريح بالتحرك"، مضيفا ان "رئيس الحكومة يمكنه اذا اراد، ابلاغ وزير الدفاع لكنه غير ملزم بذلك".

من جهة اخرى ابقى بن اليعازر الغموض محيطا بمسؤولية الموساد في قتل القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي في فندق، واكتفى بالقول "لا اعلم اذا كنا نحن لكن المهم بالنسبة لي هو النتيجة".

وتابع بن اليعازر "لا اخشى العواقب الدولية. لم يكن احد يتوقع ان يكون رد فعل العالم هادئا على حدث بمثل هذه المأساوية (...) لذلك يجب المضي الى الامام وخلال ستة اشهر لن يتحدث احد في الموضوع وكل شيء سيكون على ما يرام".

وكان خلفان اكد الخميس ان "وقوف الموساد خلف القتل اكيد بنسبة 99 بالمئة ان لم يكن مئة بالمئة". لكن مسؤولا اسرائيليا كبيرا طلب عدم كشف اسمه قال لوكالة فرانس برس الجمعة ان "شرطة دبي لم تقدم في هذه القضية اي دليل ذا طابع اتهامي".

بريطانيا وايرلندا تضغطان على اسرائيل

هذا ويواجه وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان أسئلة حادة من نظيريه البريطاني والايرلندي في بروكسل الاثنين بسبب مزاعم بأن فريق اغتيالات اسرائيلي استخدم جوازات سفر أوروبية مزورة لتنفيذ عملية اغتيال في دبي.

ويلتقي ليبرمان بوزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ووزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في الوقت الذي تريد فيه بريطانيا وايرلندا اجابات عن الدور الذي ربما تكون اسرائيل قد لعبته في تزوير جوازات السفر وقتل محمود المبحوح القيادي في حركة حماس.

وفيما يمثل استمرارا لسياسة الغموض التي تنتهجها اسرائيل بشأن الموضوعات الحساسة مثل الاغتيالات السياسية رفضت التعليق على اغتيال المبحوح في 19 يناير كانون الثاني في غرفة بأحد الفنادق الفاخرة في دبي أو على المزاعم باستخدام وثائق مزورة.

وقال وزير خارجية ايرلندا ان الامر خطير وانه سيطلب تفسيرا عندما يلتقي ليبرمان. وقال مارتن لصحيفة أيرش تايمز الايرلندية يوم الجمعة "أنوي... أن أؤكد على قلقنا العميق من الاستخدام الزائف لجوازات سفر في دبي وأن أسعى الى الحصول على تطمينات وتوضيحات بشأن هذا الامر البالغ الخطورة."

وكانت العلاقات البريطانية الاسرائيلية قد شهدت توترا بسبب التهديد بإلقاء القبض على مسؤولين اسرائيليين حال زيارتهم بريطانيا وسط مزاعم بارتكابهم جرائم حرب.
وألغت وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في ديسمبر كانون الاول زيارة الى لندن بعد أن أعلنت وسائل اعلام بريطانية أن قاضيا أصدر مذكرة اعتقال لها بتهم ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب في غزة في ديسمبر كانون الاول 2008 ويناير كانون الثاني 2009.

وطالبت فرنسا وألمانيا اسرائيل بتوضيحات لكن ليس من المقرر أن يحضر وزيرا خارجية البلدين اجتماع وزراء الخارجية يوم الاثنين ولم يتبين بعد اذا ما كان ليبرمان سيلتقي بنائبيهما.

حماس: الأمم المتحدة تستر على ارهاب إسرائيل

استنكرت حركة (حماس) اليوم تجاهل التقرير الدولي الشهري حول الوضع في الشرق الاوسط الذي يقدمه وكيل السكرتير العام للامم المتحدة لين باسكوا الى مجلس الامن اي اشارة لاغتيال القيادي في الحركة محمود المبحوح في دبي قبل شهر وتورط جهاز (الموساد) الاسرائيلي في عملية الاغتيال.

واعتبر المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري في بيان صحافي ان "هذا التجاهل مثال جديد للتستر الدولي على الارهاب الاسرائيلي". وشكك "في مصداقية هذه المؤسسة الدولية" مشيرا الى "انحيازها لصالح الاحتلال ضد المصالح والحقوق الفلسطينية".

وبين ان المبحوح اغتيل في دبي في 19 يناير بعد ساعات من وصوله الى الامارة فيما تم الكشف عن ملابسات وفاته وتأكيد تعرضه للاغتيال قبل يومين من انقضاء الشهر المنصرم.

وجددت حركة (حماس) امس اتهامها لجهاز الموساد الاسرائيلي باغتيال المبحوح في دبي مطالبة بمحاكمة المسؤولين عن عملية الاغتيال. واكدت ان استدعاء اربع دول اوروبية لسفراء اسرائيل لديها على خلفية جوازات السفر التي استخدمتها المجموعة المنفذة لعملية الاغتيال "دليل على تنفيذ الموساد الاسرائيلي لعملية الاغتيال".

ووجه القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الخميس الماضي اصابع الاتهام لجهاز المخابرات الخارجية الاسرائيلي (الموساد) بوقوفه وراء عملية اغتيال المبحوح في ال20 من شهر يناير الماضي الماضي.

وقال الفريق خلفان ان "التحقيق في اغتيال القيادي في حماس بدبي اظهر وقوف الموساد بنسبة 99 بالمائة ان لم يكن 100 بالمائة وراء تنفيذ عملية الاغتيال" مؤكدا ان الادلة التي بحوزة شرطة دبي "تبين العلاقة الواضحة بين المتهمين والاشخاص الذين لديهم علاقات مباشرة مع اسرائيل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خونه
لؤي -

شي بيرفع الراس ،،،بدهم فلسطين تتحرر وهمه قاعدين بخونوا وطنهم حسبي الله ونعم الوكيل والله لازم اعدام

تحية لدبي واسرائيل .
برجس النجدي -

تحية مليئة بالاعجاب والتقدير لشرطة دبي التي تدل على احترافية ومهنية عالية في التعرف على الجناة حتى بعد هروبهم ..تحية مليئة بالاعجاب والتقدير لاسرائيل ايضاً فهي تعمل المستحيل لأمنها وشعبها ومجتمعها وليس لشخص متنفذ او مصالح شخصية .. لاعزاء للفلسطينيين ، فلم يستطع اليهود ان يكونوا دولتهم على ارض الرباط الا بسبب خياناتهم مع بعضهم البعض ومصالحهم الشخصية ...يخونون ارضهم وهي مقدسة فما بالك لو كانت ارض او جزيرة نائية ماذا سوف يفعلون .. سوف تقنن الخيانة وتدرس ..!

حماس عميلة
Amir Baky -

حماس عميلة لإسرائيل. فقتلة الرنتيسى و الشيخ ياسين من حماس بل من المقربين لهما. حماس أستخدمت صواريخ كارتونية لتمرير تدمير غزة. حماس دمرت أتفاقية المعابر لحصار الغزاوين و تنفيذ مخطط إسرائيلى بتجويع الفلسطينين و توريط مصر من ناحية أخرى. وتهجير الفلسطينيون لسيناء المصرية. فإسرائيل تريد تصدير مشاكل القطاع لمصر و تهجير الفلسطينيين لوطن جديد بسيناء.

تحية لدبي واسرائيل .
برجس النجدي -

تحية مليئة بالاعجاب والتقدير لشرطة دبي التي تدل على احترافية ومهنية عالية في التعرف على الجناة حتى بعد هروبهم ..تحية مليئة بالاعجاب والتقدير لاسرائيل ايضاً فهي تعمل المستحيل لأمنها وشعبها ومجتمعها وليس لشخص متنفذ او مصالح شخصية .. لاعزاء للفلسطينيين ، فلم يستطع اليهود ان يكونوا دولتهم على ارض الرباط الا بسبب خياناتهم مع بعضهم البعض ومصالحهم الشخصية ...يخونون ارضهم وهي مقدسة فما بالك لو كانت ارض او جزيرة نائية ماذا سوف يفعلون .. سوف تقنن الخيانة وتدرس ..!

وحدة كونفدرالية
سعودي واقعي -

(((وحدة كونفدرالية مع الاردن ومصر كفيلة بلجم النزعات واﻟﻌﺪاءت والخيانات الفلسطينية لبعضهم البعض))).......... بعد الفضائح والبلاوي الفلسطينية التى فاحة رائحتها في ارجاء العربية ودول العالم من .....لطش اموال التبرعات والمساعدات السعودية والدولية وخيانة المبحوح ومن قبله الشيخ احمد ياسين والدكتور عبدالعزيز الرنتيسي والعياش وغيرهم المئات من الذين كانو يسعون لاقامة دولة فلسطينية، اطلب من الفلسطينيين الان وقبل فوات الاون الخروج عن بكرة ابيهم للشوارع والطرق والمنتزهات والحدائق العامة والمطالبة بوحدة كونفدرالية اندماجية فورية عاجلة مع الاردن ومصر لننتهي بذلك من مسلسل الخيانات والعداءت والصرعات والحروب على اموال الشحتات والسلطة الوهمية الذي اوجع رؤوسنا وخرق جيوبنا ومازل منذو 60 عام.

كوادر عميلة
عبد لافتاح غزة -

كوادر عميلة داخل حماس ذاتها ساعدت في قتل الشيخ احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وغيرهم. ومن المعروف ان اسرائيل اخترقت حماس منذ اواسط التسعينات وزرعتهم في غزة ودمشق وطهران.

----------
lolo -

الواقع ان عناوين مثل دبي تقهر الموساد ودبي تدهش العالم وغيرها هذه العناوين تثير السخرية والظاهر ان رئيس شرطة دبي اعجبه دور شرلوك هولمزاحد عشر شخصا لتصفية رجل في غرفة بفندق علما ان من حاولوا اغتيال خالد مشعل وكان يسير مع مرافق وفي الشارع لم يكونوا احد عشر شخصا هل دخل هؤلاء جميعا لغرفة المبحوح حتى اكتشفوا عددهم من خلال الكاميرات هل تم القبض على احد واعترف لماذا فقط الفلسطنيين اعتقلا بالاردن ولم يعتقل احد من الاجانب المشاركين بالعملية.يعني الهمرجة الاعلامية والاصرار على لفلفة الموضوع وغلقه تحت عنوان الموساد ربما يشير لشئ ما.

دبي فوق الراس
امنه -

موتي قهر يا لولو أنتي و أمثالج من دبي ما أعرف شو مشكلتكم؟ و ضاحي خلفان لا تطاولين عليه مفهوم و أحترمي نفسج ..

شى غريب؟
ناجى -

اتفق معك على ان قائد شرطة دبى لم يشرح لنا كيف عرف بان عدد الجناة سبعه اشخاص لا اكثر ولا اقل بالرغم من انه متاكد تماما بان العدد سبعه وان وراء العمليه الموساد مما يدل على ان شرطة دبى قامت بالتصوير لكل شى من البدايه حتى النهايه الامر الدى يجعلنا نتسائل لمادا لم يتم ايقاف الجريمه او على الاقل القبض على الجناة؟؟؟؟؟

العين بالعين
شمروخ -

ما قاله الصهيوني بن يعازر بجملته هذه( لا اخشى العواقب الدولية. لم يكن احد يتوقع ان يكون رد فعل العالم هادئا على حدث بمثل هذه المأساوية (...) لذلك يجب المضي الى الامام وخلال ستة اشهر لن يتحدث احد في الموضوع وكل شيء سيكون على ما يرام ) صحيح مائة في المائة في حال الإعتماد على القانون الدولي المنحاز للصهاينة أما في حال اتخاذ نفس الأسلوب في ملاحقة المسؤولين الصهاينة في الخارج فإن المعادلة سوف تأخذ جانبا آخر وسيأخذ الصهاينة والعملاء الأوربين الف حساب وحساب في تنفيذ تصفية لقطة من قطط غزة

الى صاحب الرد رقم 3
مازن -

مخالف لشروط النشر

كان ناقصنا
جابر -

حبيب قلبي ياواقعي الزمان السعودي فلسطين رح تكون انشالله دولة مستقل ومش بحاجة لافكارك الاندماجيةبعدين اذا قدمتو ذرة من بحر النفط فانتم قدمتو لامريكا الاف المليارت اللت بتصنع طيارات بتقصف الفلسطينيينطبعا هناك رجال معطائين ملتزمين بقضية دينهم من السعودية ويتبرعوا لنصرتها

الى السعودى الواقعي
abohalabˆ -

اللى يتمعن في تعليقك بيفهم أنو مو هامك مين المجرم والقاتل ولا مين المغتصب المحتل ولا حتى استعادة الفلسطينين لحقوقهم...وبدك تللف قضية الصراع بتشتيت جديد للفلسطينين وانما ببعض الفلوس والتي تسميها شحادةواللى قاعد تبكي عليها .. اقولك ترد عليك وهم مو عايشين على ريالاتك ..ولا بارك الله في البخيل ولا المنان ..وففر فلوسك

ضاعة فلسطين
محمد صالح -

ضاعة فلسطين بين منظمات واحزاب ومصالح دول وقلنا سابقا ماذا فعلت المنظمات الفلسطينية للشعب الفلسطينى بل مزقو الشعب واضاعو الحلم من تعلقو بناصر والأسد وصدام ومن يعرف حرب المخيمات الفلسطينية وطرد فتح من لبنان ابقاء منظمات تابعة للأسد وهاهم الى اليوم فى سوريا يحاربون فتح ويتهوم فتح بلخيانة والعمالة وهاهم يتسابقو الى ايران التى شقت باقى الصف الفلسطينى وسلوم مفاتيح القدس لأيران ومن سمع طلب نجاد من حزب الله القضاء على اسرائيل طيب وين ايران وصواريخها من طهران اصبحت القضية الفلسطينية علكة فى حلوق الشامين المستهزين وكلما ذكرة القضية الفلسطينية تجد الجواب السريع الى يقول لأيهمونك ماعندهم سالفة لقد ىجربةو كل العالم وبعدين حتى فنزويلأ قضية تدر الملأين من 60 سنة والكسبان هم المنظمات والشعب فى داهية هبو ياشعب فلسطين اطردو كل واحد يتفوه باسم منظمة او حزب هل يتم هذا يكفى

اكيد فى خيانه
naif71 -

والله برافوا على شرطة دبى بصراحه اذهلتهم واذهلت جميع دول العالم برافوا برافوا .الناس الى تسال كيف عرفوا عددهم وكيف وكيف ياأخى دبى فى عصرها الذهبى واستخدمت جميع التقنيات الحديثه عند انتهاء الأخريين فكيف تسألون هذا السؤال يقدروا يتابعوا اتصالتك ويتابعوك بكاميرات حديثه موضوعه فى جميع الأماكن العامه ويتابعوا سرعتك وهم بعدين عنك ب 100 كم ويرصودوك ويتابعوا جميع مكالمتك الهاتفيه ومع من اتصلت ومن اتصل فيك ومن اين ومن اين منطقه ومعرفة اين كنت فى تلك الساعه والأخوان يقولون كيف عرفت وكيف وكيف بدل ماتسألوا تعلموا واقروا كيف تستفيد من التكونولوجيا .اما حماس مع احترامى فماعندها سالفه لاتقبل مايقوله مدير شرطة دبى فهى حره زيها زي اسرئيل لاتقبل او تعلن انها هي من نفذ عملية قتل المبحوح يعنى تعتقد حماس انه لايوجد بينها خونه لاتخلونا نتكلم ماذا فعلوا (لااقصد حماس بعينها) بل جميع القاده الفلسطنيين بدون استثناء كل يحب السلطه فالخيانه ياأخى موجوده فكيف لا وامتنع عن جميع الكلام المباح

الحرب القدرة
عربي -

مند امد واسرائيل تقتل معظم القادة الفلسطيني كما يلاحظ العالم واصبح الامر عادي عند سماعنا مقتل احدهم : ولكن السؤال المطروح كيف تعلم اسرائيل بكيفية تنقل هؤلاء القادة ؟ تزرع خون من ذوي النفوس الضعيفة في جميع الصفوف الفصائل الفلسطينة ولكن الفلسطينين لم يتعلموا الدرس.

محلل
محلل -

ليش انتوا وين عايشين في قندهار ؟ هذي الامارات اكثر دوله عربيه متقدمه تكنلوجيا ومعلوماتيا وتقنيا , وجهاز الامن من اقوى اجهزة الامن في العالم ثانيا القضيه لم تنتهي فكل يوم تظهر دلائل وادله جديده في الموضوع واخيرا كيف تريد الشرطه ايقاف المجرمين والفندق اكتشف الجريمه في ساعه متأخره وكان الجناه قد هربوا خارج البلاد؟

Sad criminal cycle
Garo -

The language of killing has to stop on both sides! Israel commits criminal acts against Hamas supporters and Hamas takes pride about killing Israelis ... that has been our daily story for a long while!!! So when will this retarded crimianl cycle ever end??? The new generation needs peace, needs education, needs food and medicine. The poor Palestinian people are being pushed by the criminal Israeli government as well criminal Arab leaders and Iran into total destruction of whatever could ever be Palestine or Palestinian people!!! Dubai''s Police are doing an excellent job with the investigation but hopefully one day our kids can live in peace at the Middle East so that fathers of arab as well as Jews can return home to their kids without being killed!!!