قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: واجه جهاز الاستخبارات الاسرائيلي quot;الموسادquot; إنتقادات حادة اذ يشتبه بانه قام بقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني/يناير وترك آثارا تدل على تورطه في هذه العملية. واكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن ضلوع الموساد في اغتيال المبحوح quot;اكيد بنسبة 99 بالمئة ان لم يكن مئة بالمئةquot;. وكان الفريق خلفان أعلن الاثنين ان أشخاصاً يحملون جوازات سفر اوروبية، بينهم امرأة، ضالعون في اغتيال المبحوح كاشفا عن تفاصيل دقيقة اظهرت عملية اغتيال محكمة التحضير والتنفيذ.

إيلاف في تغطية خاصة:


تقنيات التجسس تُشكل إحباطاً للاغتيالات السياسية قديمة الطراز
quot;تقنيات
أشرف أبو جلالة: تواجه عمليات الاغتيال السريذات الطراز القديم تحديات قوية في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة،هذا بالإضافة إلى التحسن الدائم في ما يحدث من تعاون على المستوى الدولي بين مسؤولي الشرطة.

quot;الموسادquot; قائد حروب إسرائيل السرية حول العالم
لؤي محمد: رأت صحيفة الغارديان في تحقيق لها أن quot;الموسادquot; أهدر سمعته كجهاز يتمتع بالبراعة القاسية عبر الاغتيال الذي وقع في دبي مؤخرا والذي وصف بالفعل الأكثر إساءة لتاريخه بسبب الاهتمام العالمي الذي استقطبه، وقد يكون الاغتيال الذي جرى في دبي أكثر إيذاء لسمعة إسرائيل التي تضررت حتى الآن بشكل غير مسبوق ولا بد أن الكشوف التي ستظهر من التحقيقات ستؤدي إلى إلحاق أذى كبير لموقع إسرائيل الدولي.


استبعاد استقالة رئيس الموساد رغم تصاعد حدة الانتقادات
quot;استبعاد
وسط عدم الاعتراف الاسرائيلي الرسمي بعملية اغتيال القائد العسكري في حركة حماس، محمود المبحوح في دبي لا تزال استقالة او اقالة مئير داغان رئيس الموساد من منصبه مستبعدة، في وقت اكد مسؤول سابق ان الموساد استغل لسنوات عديدة هوية مواطنين ابرياء في عمليات امنية.


دبي لن تكشف تحرياتها التقنية... والحسيني ربما قتل في الكويت
quot;دبي
سالم جمعة من دبي: حصلت إيلاف على معلومات جديدة بشأن مقتل القيادي العسكري في حركة حماس الفلسطيني محمود المبحوح، ومحاولات سابقة لإستهدافه في إمارة دبي، وخارجها، قبل أن تنجح المحاولة الثالثة في تصفيته والذي لا يزال التعرف إلى قتلته، والتثبت من هوياتهم، سرًا إحترافيًّا لسلطات أمن دبي.

الإمارات تدرس تعديل أحكام دخول وإقامة الأجانب على أراضيها
صورة وزعتها شرطة دبي تظهر المبحوح وخلفه مشتبه بهم
أشرف أبو جلالة من القاهرة: خصّصت quot;صحيفة الدايلي ميلquot; البريطانية تقريرًا تناولت فيه أجواء الذعر التي يعيشها ستة مواطنين إنكليز في هذه الأثناء على خلفية تورطهم quot;بالزيف والتزويرquot; في قضية اغتيال القائد في حركة حماس، محمود المبحوح، في دبي قبل بضعة أسابيع.

وسط مخاوف من إثارة شكوك حول تواطؤ لندن في قتل المبحوح
المخابرات البريطانية علمت بنية الموساد في تزوير جوازات السفر
Interpol has issued arrest notices for 11 suspects in the killing ...
أشرف أبو جلالة: تتفاعل تطورات قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وتشير معلومات جديدة إلى أن المخابرات البريطانية ربما علمت مسبقًا بقضية تزوير الموساد لجوازات سفر منفذي العملية، وهو ما يؤكده مصدر في المخابرات الإسرائيلية.

حماس تتفهم موقف دبي الرافض لإطلاعها على التفاصيل
عامر الحنتولي من الكويت: لم يتردد مسؤول في حركة حماس من الإقرار ضمنا بأن سبب الرفض الإماراتي لأي إسهام من جانب الحركة في التحقيقات الأمنية التي تجريها إمارة دبي في مقتل القيادي العسكري محمود المبحوح، يأتي بسبب خداع الحركة لسلطات الإمارة حين أدخلت عنصرها الى دبي بجواز سفر مزور، إلا أنه أباح بمساع بدأتها دولة خليجية لتليين ما أسماه التشدد الإماراتي.

الإمارات تدرس تعديل أحكام دخول وإقامة الأجانب على أراضيها
توفيق السيد من دبي: تفكر الأمارات في حظر سفر الأوروبيين والأميركيين إليها إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، ويأتي ذلك في إعقاب الكشف عن ضلوع أفراد ينتمون لجنسيات هذه الدول في حادثة اغتيال محمود المبحوح احد قادة حركة حماس العسكريين.

وفرة في عدد عملاء الموساد المحتملين
نضال وتد من تل أبيب: بعدما كشفت دبي تفاصيل اغتيال القائد في حركة حماس ممدوح المبحوح وعدم استبعادها ضلوع quot;الموساد أو غيرهquot; بالعملية، أشارت الأرقام اليمينية الإسرائيليةإلى أن أكثر من 350 ألف إسرائيلي يملكون جواز سفر إضافيا إلى الجواز الإسرائيلي ما يتيح لهم حرية التنقل في البلدان العربية مع إمكانية دسّهم كعملاء.

ذ

17 شخصًا اغتالوا المبحوح جرى التعرف إلى 11 منهم

إيلاف من دبي: علمت quot;إيلافquot; من مصدر أمنيّ إماراتي مطلع أنَّ العدد الإجمالي للفريق المتورّط في عمليَّة اغتيال محمود المبحوح يبلغ 17 شخصًا، ولدى السلطات بيانات وصور عن جوازات سفر 11 منهم. ولم تثبت التحقيقات حتى الان تورط السلطة الفلسطينية في عملية الاغتيال كما تدعي حركة حماس.

اغتيال المبحوح.. تل أبيب الرسمية تصمت ولكن!!
نضال وتد من تل أبيب: عكست الأجواء العامة للصحافة الإسرائيلية مسؤولية تل أبيب عن عملية اغتيال محمود المبحوح في دبي. فقد اختار موقع يديعوت أحرونوت عنوانا يقول: تصفية المسؤول عن قتل سعدون ساسبورتاس في دبي. ومضى الموقع الالكتروني للصحيفة يقول إنه باغتيال المبحوح تم إغلاق دائرة.

حماس: خياراتنا متعددة للرد على اغتيال المبحوح
ميرفت أبو جاع من غزة: تؤكد حركة حماس أن اغتيال محمود المبحوح في دبي يزيد من فاتورة الرد لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

دبي تقتفي أثر اغتيال المبحوح وتعلن التفاصيل لاحقا
Hamas leader Ismail Haniya (C) visits the family of Mahmud Abdel ...
إيلاف من دبي: حتى الآن تؤثر القيادات الأمنية في إمارة دبي إلتزام أقصى معايير المهنية الأمنية وهي تقتفي أثر جناة قتلوا قياديا في حركة حماس داخل أحد الفنادق، وسط تأكيدات عليا بأن القيادات الأمنية قد توصلت الى معلومات وأدلة مهمة بشأن الجريمة، لا تزال بحاجة الى تدقيق ومراجعة كي يتم ربطها، وإعلان الحقائق كاملة في وقت لاحق. وفي الموضوع نفسه فقد نسجت مصادر قريبة من حماس رواية لا تبدو متماسكة، أو واقعية للحادث.

كواليس دبيّ تلمّح إلى مفاجآت مدويَّة في قضيَّة المبحوح
محمود العوضي من دبي: كشف مسؤول أمني في دبي لـ quot;إيلافquot; عن مجموعة عوامل مهمة جدًا ساعدت الأجهزة الأمنية على اقتفاء أثر مجرمين نفذوا جرائم معقدة. يأتي هذا وسط معلومات تشير إلى أن قضية اغتيال المبحوح ستتاح أمام الرأي العام بما قد تتضمنه من مفاجآت كبيرة.