أخبار

تيري جونز توجه الى نيويورك سعيا للقاء امام مسجدها المثير للجدل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرًا ايضًا

إحراق المصحف... وضع عسير للإسلام والمسلمينكتائب حزب الله تهدّد بضرب الأهداف الاميركية إنتقامًا لحرق القرآن

وزير العدل الاميركي: حرق المصحف عمل غبي

تيري جونز.. القس المجهول الذي أغضب العالم

تداعيات خطيرة لإعلان كنيسة أمريكية حرق المصحف

حرق المصحف... مسألة ثقافية أم أمنية؟

تنديد أميركي بنية حرق نسخ من القرآن الكريم

كنيسة في اميركا تعتزم إحراق نسخ من القرآن

إستنكار لإعلان كنيسة أميركيّة عزمها حرق القرآن

استنكار دوليّ لدعوات القسّ جونز وكلينتون تصفها بـ"العمل المشين"

مسيحيو سوريا ينددون بالدعوة لاحراق القرآن

موجة ردود الفعل المطالبة بمنع إحراق القرآن الكريم

آخر تحديث: السبت 11سبتمبر - GMT 2: 40 2010
تاريخ النشر: الخميس 9 سبتمبر - GMT 4:00 2010

أعلن القس الأميركي تيري جونز الذي هدد بإحراق مئات المصاحف السبت أن مهلة الساعتين التي حددها لإمام مسجد نيويورك المثير للجدل من أجل الاتصال به لإبلاغه عن رده في شأن تغيير مكان بناء المسجد، انقضت الجمعة من دون حصول أي اتصال.

واشنطن: توجه القس الاميركي تيري جونز، الذي هدد باحراق نسخ من القرأن السبت، الى نيويورك الجمعة سعيا للقاء امام المسجد المثير للجدل المنوي تشييده بالقرب من موقع اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، على ما افاد احد اصدقائه في غينسفيل في فلوريدا (جنوب شرق).
وقال كاي ايه بول، الصديق الانجيلي لقائد جماعة "دوف وورلد أوتريتش سنتر" المسيحية المتشددة لفرانس برس "القس جونز لم يعد في غينسفيل. لقد استقل الطائرة الى نيويورك ودفعت بنفسي ثمن بطاقة سفره وحجزت له غرفة هذا المساء في نيويورك".

وكان جونز اعلن الخميس انه تخلى عن دعوته، قبل ان يهدد مجددا بتنفيذها بسبب عدم الوفاء بوعد بنقل مكان تشييد مسجد قرب موقع مركز التجارة العالمي.
لكن امام المسجد فيصل عبد الرؤوف سارع الى نفي اي اتفاق في هذا الشان، وأكد انه لم يتفق على عقد اي لقاء مع القس جونز في نيويورك.

وقال تيري جونز خلال مؤتمر صحافي أمس"حتى الساعة، لم نلق ردا من إمام مسجد نيويورك"، مؤكدا نيته لقاء هذا الاخير السبت في نيويورك. واضاف "لكن املنا كبير في لقائه ولا زلنا على قناعة، بالاستناد الى مصادر مختلفة لا يمكننا الافصاح عنها حتى اللحظة، بان هذا اللقاء سيحصل في الغد".

من جهته، اكد احد المقربين من الجماعة الدينية المتشددة في فلوريدا الجمعة انه واثق "مئة في المئة" من ان مخطط احراق المصاحف، الذي اثار ردود فعل منددة في سائر انحاء العالم، لن يتم تنفيذه السبت، في الذكرى السنوية التاسعة لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.

وقال ك.ا. بول، صديق انجيلي للقس تيري جونز، خلال المؤتمر الصحافي نفسه "ساكون واضحا واؤكد مئة في المئة انه لن يتم احراق مصاحف غدا (السبت) عند الساعة 18,00 كما كان متوقعا".

وكان القس المعادي للاسلام اعطى الجمعة إمام مسجد نيويورك المثير للجدل فيصل عبد الرؤوف مهلة ساعتين لاعطائه جوابا بشأن طلبه نقل مكان بناء المسجد بعيدا من الموقع السابق لمركز التجارة العالمي.

وقال القس جونز خلال مؤتمر صحافي عقده امام كنيسته في غينسفيل بولاية فلوريدا، "لدينا تحد نعرضه على الإمام في نيويورك"، وذلك في الوقت الذي يسود فيه الغموض موقفه لجهة ما اذا كان يريد المضي قدما في احراق مصاحف السبت في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ام انه تراجع عن هذه الخطوة.

وكان جونز قال لشبكة التلفزيون الاميركية ايه بي سي في وقت سابق الجمعة انه وكنيسته "يعتزمان عدم تنفيذ خطة" احراق نسخ من القران في ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 السبت، بعدما بدا مترددا الخميس. وردا على سؤال عما اذا اتخذ قرارا في هذا الشأن، قال القس "حاليا لا ننوي فعل ذلك". واعلن جونزالخميس انه الغى خططه باحراق مئات المصاحف السبت بعد يوم من المفاوضات الدينية.

ولكن عندما نفى امام مسلم التوصل الى اتفاق مع جونز بنقل موقع المركز الثقافي الاسلامي المزمع بناؤه بالقرب من مكان مركز التجارة العالمي الذي دمر في 11 ايلول/سبتمبر، هدد جونز بالمضي قدما باحراق المصاحف.

وكان القس الاصولي اكد انه حصل على تأكيد من امام في اورلاندو يقوم بدور وساطة ويدعى محمد المصري، بان الامام فيصل عبد الرؤوف الذي يقف وراء مشروع المسجد في مانهاتن مستعد لاتفاق وسيلتقيه السبت في نيويورك لمناقشة القضية.

ونفى الرجلان التوصل الى اي اتفاق. الا ان القس قال صباح الجمعة "نعتقد ان الامام (المصري) سيفي بما وعدنا به امس". واضاف "نعتقد ان اقتراحه ما زال جيدا ونعتقد اننا سنلتقي، كما وعد امس، الامام (عبد الرؤوف) غدا (السبت) في نيويورك".

وردا على سؤال لايه بي سي قال الامام المصري الجمعة انه لم يقطع اي وعد لجونز وان القس الاصولي "شوه وبالغ" في تصريحاته. وصرح القس جونز ان "المسلمين لا يريدون ان نحرق القرآن والاميركيين لا يريدون مسجدا قرب "غراوند زيرو". قدمنا الاقتراح عبر الاذاعة (...) اذا ارادوا نقل المسجد فسنوافق على الغاء احراق المصاحف" السبت. واضاف ان محمد المصري "جاء للقائي حاملا هذا الاقتراح".

ذكرت صحيفة ألمانيّة ان القس الأميركي تيري جونز أقام بألمانيا قبل أن يغادرها عام 2008 مخلفا وراءه سيلا من الفضائح. وقالت صحيفة "برلينر تسايتونغ" أن جونز قدم عام 1985 إلي مدينة كولونيا وقدم نفسه على أنه موفد من القس والمليونير الأميركي دونالد نورد روب للتبشير والدعوة لطرد الشيطان من أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول السابق بالكنيسة البروتستانتية بولاية راينلاند يواخيم كيدين قوله إنه يحتفظ لجونز بأشرطة سمعية يعتبر فيها القس أن المسيحية سارت في طريق خاطئ، ويتهم الكنيستين الكاثوليكية والبروتستانتية بالخروج من المسيحية.

ووصف كيدين القس الأميركي بأنه "كان شخصا شديد التطرف ومجردا من المشاعر ويتصرف كآلة، وكانت له مشكلة في التأقلم مع المجتمع الألماني الذي رفضت كنائسه أي تعامل معه".

احمدي نجاد: احراق القران سيسرع في "دمار" اسرائيل

قال الرئيس الايراني المتشدد محمود احمدي نجاد الجمعة ان خطة قس اميركي احراق نسخ من القران هي "خطة صهيونية" ستنتهي ب"القضاء" العاجل على اسرائيل. ونقل التلفزيون الرسمي عن احمدي نجاد قوله في لقاء لعدد من كبار المسؤولين مع المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي قوله ان خطة احراق القران هي "خطة صهيونية تتعارض مع تعاليم كافة الانبياء السماويين".

واضاف ان "الصهاينة ومن يدعمهم في طريقهم الى الانهيار والاختفاء، والافعال هذه التي يقومون بها في اللحظات الاخيرة لن تنقذهم بل ستعجل في سقوطهم والقضاء عليهم".

تواصل الغضب العالمي

ومن ناحيته، قال الرئيس الافغاني حميد كرزاي الجمعة ان القس الاميركي "يجب الا يفكر حتى" في احراق المصاحف الذي يعتزم القيام به في ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر ضد الولايات المتحدة، بينما حذر الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو من ان ذلك يهدد السلم العالمي.

وفي بداية مضطربة لعيد الفطر الذي يحتفل به المسلمون في انحاء العالم، هدد القس الاميركي تيري جونز الخميس ب"الرجوع" عن قراره بعدم احراق المصاحف، والمضي قدما في تلك الخطوة التي كان يقرر القيام بها في ذكرى 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وقال الرئيس الافغاني حميد كرزاي "سمعنا ان قسا في الولايات المتحدة قرر اهانة القران. ورغم اننا سمعنا انهم عدلوا عن ذلك، فاننا نقول لهم انهم يجب ان لا يفكروا حتى في ذلك". واضاف في رسالة بمناسبة العيد ان "حرق القران لن يضر به. القران في قلوب وعقول مليار ونصف مليار شخص. ولكن اهانة القران هي اهانة للشعوب".

وكان قائد القوات الاميركية في افغانستان ديفيد بترايوس وبعثة الامم المتحدة في افغانستان وعدد من منظمات الاغاثة البارزة حذروا من ان احراق القران يهدد حياة الافغان والاجانب. واعلن القس جونز الخميس انه علق خطته احراق نسخ من القران وقد يلغيها اذا تم نقل المركز الثقافي الاسلامي المقرر بناؤه قرب موقع هجوم ايلول/سبتمبر 2001

والجمعة تظاهر آلاف الافغان امام معسكر صغير لحلف شمال الاطلسي رشقوه بالحجارة في بلدة نائية احتجاجا على خطط احراق القران. وقال سيد حسن جعفري نائب مدير شرطة ولاية بدخشان لفرانس برس ان المتظاهرين تجمعوا في فايز اباد عاصمة الولاية وقد "بلغ عددهم بضعة الاف، انه حشد كبير".

والخميس تظاهر الاف الافغان في بلدة صغيرة شمال شرق كابول وهتفوا بشعارات معادية للولايات المتحدة وللمسيحية. وجرت احتجاجات كذلك في اندونيسيا، اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان، والتي عانت من سنوات من عنف المتطرفين.

وحذر رئيس اندونيسيا في خطاب متلفز بمناسبة عيد الفطر ان خطط احراق القران "تهدد الامن والسلام في العالم. انه عمل يمكن ان يسيء للوفاق بين الاديان". وقال "لقد علمت بالغاء العمل المشين الذي كان تيري جونز يعتزم القيام به. الا ان احدا منا لن يهدأ الا بعد الغاء هذه الفكرة الخسيسة تماما".

واضاف "وعليه فانني احث مجددا حكومة الولايات المتحدة وشعبها على منع تنفيذ مثل هذا العمل غير المفهوم وغير العقلاني واللااخلاقي". وكان القس وهو رئيس كنيسة بروتستانتية متطرفة معادية للاسلام تدعى "دوف وورلد اوتريتش سنتر" في غينسفيل (فلوريدا) اوضح انه تراجع عن احراق المصاحف لقاء تعهد بنقل موقع مسجد نيويورك.

واكد انه حصل على تأكيد من محمد المصري وهو امام في اورلاندو يقوم بدور الوسيط ان الامام فيصل عبد الرؤوف الذي يقف وراء مشروع المسجد في مانهاتن مستعد للاتفاق وانه سيلتقي جونز السبت في نيويوك للتباحث في المسألة.

واثار تراجعه الاول ارتياح السلطات الاميركية التي تخشى من عواقب احراق المصاحف خصوصا بالنسبة الى الجنود الاميركيين في افغانستان. الا ان المسؤولين عن مشروع المسجد سارعوا الى النفي ورفض اي "مساومة" مع القس.

وبعد ان علم بالنفي، قال القس جونز "اننا نعلق الامور في الوقت الراهن لاننا فعلا محبطون ومصدومون واذا كان (موقف الامام رؤوف) صحيحا فيكون (المصري) قد كذب علينا بكل وضوح". وكان الرئيس الاندونيسي ارسل الخميس رسالة الى نظيره الاميركي باراك اوباما يطلب منه فيها اتخاذ اجراءات لمنع حرق مصاحف مما يمكن ان يثير "توترات بين الاديان".

وبلغ القلق درجة جعلت وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس يتصل هاتفيا بجونز لمحاولة اقناعه بتغيير رايه وتحذيره من ان حرق القران سيعرض حياة الجنود الاميركيين للخطر. كما حذرت وزارة الخارجية الاميركية المواطنين الاميركيين من "احتمال قيام تظاهرات معادية للولايات المتحدة في العديد من الدول .. قد يتحول بعضها الى العنف"، واصدرت الشرطة الدولية (الانتربول) تحذيرا عالميا توقعت فيه "انعكاسات ماساوية" لاحراق القران.

وانضمت حكومتا باكستان والهند، اللتان يسكنهما اكبر عدد من المسلمين بعد اندونيسيا وتعانيان من العنف الطائفي، الى الاصوات المنددة بخطط احراق القران. وكانت الدعوة التي اطلقها جونز أثارت موجة إدانات واسعة النطاق في الولايات المتحدة والفاتيكان والعالم الإسلامي ودول أخرى في العالم. وفي ما يلي ابرز المواقف التي سجلت ضد الدعوة التي اطلقها جونز وذلك قبل ان يتراجع عنها.

كما اعلن نجل القس تيري جونز، أن والده سيناقش في نيويورك نقل المسجد المثير للجدل من المكان المخطط له وقال لوك جونز ان القس سيلتقي الامام عبد الرؤوف صاحب فكرة بناء المركز الاسلامي في مانهاتن. وكان نفى تصريحات للقس جونز قال فيها انه (عبد الرؤوف) مستعد لتغيير موقع بناء هذا المركز مقابل وعد بعدم احراق المصاحف السبت.

كذلك، التقى مسؤولون في المركز الوطني لرجال الدين، وهي جمعية مسيحية اميركية، القس جونز الجمعة بهدف "شكره"، وطلبوا منه "ابقاء قراره بعدم احراق القرآن"، وفق ما افاد احد ممثلي الجمعية القس روب شينك. وقال شينك الذي سيرافق جونز الى نيويورك انه في حال نفذ القس المناهض للاسلام دعوته "فهو لن يحرق فقط مصاحف بل سينسف الجسور التي نحاول بناءها منذ اعوام مع المسلمين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطالب
sam -

لا اقول غير حسبنا الله و نعم الوكيل الهذا الحد كرامتنا مهانة حتى يتجرا هذا الكافر لعمل هذه الاشياء اين انتم يا جنود الاسلام يا حماة الدين اتحدى اذا احد تكلم عن رئيس دولة عربية ماذا نرىحسبنا الله بهم اجمعيناللهم اشهدك انني غير راضية بما يفعل المجرمون

قد ثلجت قلوبنا ..!
orkida -

أتعلمون يا مسلمين ..سيحرقون المصحف ولن تفعلواشيئاً ..سوىأن تنددوا وتستنكروا وتدينوا ف إلى متى لن يكون لدينا حل سوى هذا ..؟!! ب ألم كتبته

حسبي الله عليهم
جوجو -

قآل الله تبارك وتعآلــى /[ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ] [ في لوح محفوظ ]ترقبوا المعجزهـ التي ستحصل بهذآ القسيس ..والله مآرح يحررق القرآآآآن وان احرقه .. لآزم نقآطع امريكــا ~! حآلهم حآل الدنمآركـ .. حسسسسبي الله ونعم الوكيل عليهم .. الله يدمرهــــم ~!

قد ثلجت قلوبنا ..!
orkida -

أتعلمون يا مسلمين ..سيحرقون المصحف ولن تفعلواشيئاً ..سوىأن تنددوا وتستنكروا وتدينوا ف إلى متى لن يكون لدينا حل سوى هذا ..؟!! ب ألم كتبته

....
... -

حسبنا اللله ونعم الوكيل

....
... -

حسبنا اللله ونعم الوكيل

إلى التعليق الأول
الاســ بقلم ــــتاذ -

طبقاً للقرأن هذا القسيس كافراً قبل حتى أن يولد سواء حرق القرأن أو حتى قبله، إذاً فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم، والبادئ طبعاً ليس القسيس، وطبعاً لكم أن تفهموا أن القسيس غاضب من القرأن بسبب تكفيره ، فهذا مهما كان سبب منطقي للغضب، إعطاء القرأن للمسلمين تعاليم يمشون عليها شيء مفهوم، لكن سب الأخرين شيء ليس له مبرر

-----
--- -

اعووووذ باللهان لله وان اليه لا راجعون

-----
--- -

اعووووذ باللهان لله وان اليه لا راجعون

حرامٌ ثم حرام
Nasser -

كلنا يعلم أن ما سيقدم عليه هذا القس القذر ما هو إلاّ تحدٍ سافر لشعور المسلمين والدول الاسلامية بشكل خاص،فقد إستنكر العالم بكل طوائفه ورجال دينه ما سيقدم عليه هذا القس، وقد إستنكرته الولايات المتحدة نفسها ، لكن، ألا تستطيع الحكومة الامريكية منعه من القيام بهذا العمل الشنيع ؟ نعم، تستطيع منعه، وما الاستنكار والتنديد إلاّ كلام فارغ، فهم يجسّون نبض الدول الاسلامية،فإذا أحرقوا القرآن الكريم ولم يتحرك ساكنٌ للدول الاسلامية، عندها لا تستبعدوا إن طالب أحدهم بقصف الكعبة ثانيةً، فقد طالب مرة سياسي أميركي متطرّف بقصف الكعبة بالنووي وإنهاء أمر المسلمين، وذلك أيام حكم بوش ألابن.. نحن طبعاً لا نريد حرباً على أميركا، لكن بمقدور الدول الاسلامية أن تسحب سفراؤها إذا قام هذا القس الشيطان بفعلته، ولو لمدة وجيزه، فهل نحن قادرون على ذلك؟ هل ندعهم يحرقون ألقرآن الذي هو دستورنا و نحن فقط نشجب و نستنكر كما شجبت واستنكرت جميع ديانات العالم ؟ حرامٌ ثم حرام أن نترك كتابنا وحيدأ وليس من يدافع عنه..

التطرف
غسان -

مادام الاسلام المتطرف حليف الصهيونية وصديقة الأمريكان هي التي تسيطر على العالم الأسلامي وينخر في عقول الشباب المسلم بفتاوى التكفير واحتقتر آدمية البشر والحط من كرامة المرأة وسفك دماء الأبرياء وشق وحدة الدين فأبشر بمزيد من الذل والأحتقار والمهانة التي تطال الأسلام والمسلمين بسبب التطروف ولولا الفتاواى وسلوكياتها المريضة وانتاجها فكر القاعدة الأجرامي البشع لما وصلت احوال المسلمين الى هذا الحضيض.اتباع التطرف يشهدون حملات حرق كتاب الله وهم يبثون عبر فضائياتهم اعلانات لمنتجات أميركية ويستفيد منها الصهاينة والأمريكان لمزيد من العدوان على السملمين

تعليق
عصام -

ان هذا القس ليس بقس بل شخص مختل مثله مثل اسامه بن لادن يجب على الحكومه الأمريكيه ان تضعه في مستشفى الامراض العقليه.

التطرف
غسان -

مادام الاسلام المتطرف حليف الصهيونية وصديقة الأمريكان هي التي تسيطر على العالم الأسلامي وينخر في عقول الشباب المسلم بفتاوى التكفير واحتقتر آدمية البشر والحط من كرامة المرأة وسفك دماء الأبرياء وشق وحدة الدين فأبشر بمزيد من الذل والأحتقار والمهانة التي تطال الأسلام والمسلمين بسبب التطروف ولولا الفتاواى وسلوكياتها المريضة وانتاجها فكر القاعدة الأجرامي البشع لما وصلت احوال المسلمين الى هذا الحضيض.اتباع التطرف يشهدون حملات حرق كتاب الله وهم يبثون عبر فضائياتهم اعلانات لمنتجات أميركية ويستفيد منها الصهاينة والأمريكان لمزيد من العدوان على السملمين

اعترض
النحل البري -

اعترض على حرق القران لانه عمل اسفزازي مشين لاكثر من مليار ونصف المليار مسلم اما اذا كانت لديه حجه نقد او اعتراض على النصوص القرانيه فليتفضل ويعرضها على الملئ...اعتقد انه يريد ان يثير بلبله دوليه وعالميه ليعبر عن اعتراضه بهذا الشكل الاستفزازي

قسٌ أحمق
محمد الديب -

في القرن قبل الماضي عقد مجلس العموم البريطاني مؤتمراً ينددون فيه بالإسلام والمسلمين ، وقال رئيس المؤتمر ضمن ما قال ، يجب أن نقضي على ثلاثة أشياء ( 1 ) على تجمع المسلمين يوم عرفه ( 2 ) وعلى صلاة الجمعة ( 3 ) وعلى قرآن المسلمينفقام أحد المؤتمرين وأخرج مصحفاً ومزقه فقال له رئيس المؤتمرأيها العضو الأحمقما أردت تمزيق أوراق ، إنما أردت تمزيق آياته من صدور المسلمين ، فيا أيها القس الأحمق ( تيري جونز ) هل تستطيع تمزيق آيات المصحف من صدور مليار ونصف المليار مسلم ؟؟؟ !!!مت بغيظك ،،،

اعترض
النحل البري -

اعترض على حرق القران لانه عمل اسفزازي مشين لاكثر من مليار ونصف المليار مسلم اما اذا كانت لديه حجه نقد او اعتراض على النصوص القرانيه فليتفضل ويعرضها على الملئ...اعتقد انه يريد ان يثير بلبله دوليه وعالميه ليعبر عن اعتراضه بهذا الشكل الاستفزازي

%
هـــــوبه\\\ -

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم - يارب لاتغضب علينا هذا اسمه استهتار للاسلام والمسلمين لكن الله يورينا قوته فيهم لا حول ولا قوه الا بالله

%
هـــــوبه\\\ -

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم - يارب لاتغضب علينا هذا اسمه استهتار للاسلام والمسلمين لكن الله يورينا قوته فيهم لا حول ولا قوه الا بالله

الإدانة لا تكفي
عبد الستار عبد الجبا -

في الوقت الذي نتفهم فيه كمسلمين الوقفة العالمية والإدانة الكبيرة من هذه المحرقة النازية نقول إن الإدارة الأميركية مطالبة باتخاذ إجراءات مناسبة لإيقاف ومنع هذه الجريمة النكراء؛ وبيانات الشجب والإدانة لا تكفي. وتداعيات هذه الجريمة ستكون أكبر مما يظن هذا الموتور على العلاقة بين الولايات المتحدة ومليار ونصف المليار مسلم في العالم.

اين الاجراء الحاسم
راشد علي احمد -

اكثر الدعوات ضد هذا القس المعتوه تتسم بالنفاق من الفاتيكان الى وزارة الخارجية الامريكية وكأن القوم في دواخلهم يقولون لهذا القس الكريه استمر نحن معك في الخفاء وان كنانعلن عكس ذلك غريب ان لا يتخذ اجراء عملي مثل القبض على القس المجنون واتباعه وزجهم في الحبس التحفضي لبعض الوقت وسد الطرقات واغلاق مكان الاحراق الخ من الاجراءات اما ان يسمع العالم الاسلامي من الامريكان ومن الفاتيكان حلو الكلام ثم لا يجد اي تحرك ايجابي فهذاقمة النفاق والتدليس مالم يكن المشاركة الفعليه في هذا العمل الدنيءمن المؤسف ان نقرأ تعليقات شامتة من بعض الانجليين المشارقة وبعض الارذثوكس المصريين المتعصبين الذين يكفرون الطوائف المسيحية الاخرى فضلا عن تكفيرهم للمسلم

اين الاجراء الحاسم
راشد علي احمد -

اكثر الدعوات ضد هذا القس المعتوه تتسم بالنفاق من الفاتيكان الى وزارة الخارجية الامريكية وكأن القوم في دواخلهم يقولون لهذا القس الكريه استمر نحن معك في الخفاء وان كنانعلن عكس ذلك غريب ان لا يتخذ اجراء عملي مثل القبض على القس المجنون واتباعه وزجهم في الحبس التحفضي لبعض الوقت وسد الطرقات واغلاق مكان الاحراق الخ من الاجراءات اما ان يسمع العالم الاسلامي من الامريكان ومن الفاتيكان حلو الكلام ثم لا يجد اي تحرك ايجابي فهذاقمة النفاق والتدليس مالم يكن المشاركة الفعليه في هذا العمل الدنيءمن المؤسف ان نقرأ تعليقات شامتة من بعض الانجليين المشارقة وبعض الارذثوكس المصريين المتعصبين الذين يكفرون الطوائف المسيحية الاخرى فضلا عن تكفيرهم للمسلم

اين المعجزة ؟!!
ملحد ايضا -

المهم ان المؤمنون الان لايفعلون سوى الدعاء !! الى من؟ الى الوهم... هذه نتيجة تصارع الاديان مع بعضها, وبالتالى سوف يكون هناك رد منتظر من المسلمين!! وسيكون ابشع واشد الما من فعل الكنيسة بالتاكيد. هذا الشر الذى يفتك بالبشرية ويحد من نهضتها. الى متى سيكون هذا الضلال, كفانا من تعصبكم ايها المؤمنون.

لا تحزن ان الله معنا
فاطمة السوقى -

لا اعرف مااقوله سوي شئ واحد المصحف والرسول و الاسلامي يهان ونحن نلهى بباب الحارة والمسلسلات التافهة كيف مسلسل العار الدى اشعل الفتنة بين دولتيين دينهم الاسلام وكتابهم القران

لا تحزن ان الله معنا
فاطمة السوقى -

لا اعرف مااقوله سوي شئ واحد المصحف والرسول و الاسلامي يهان ونحن نلهى بباب الحارة والمسلسلات التافهة كيف مسلسل العار الدى اشعل الفتنة بين دولتيين دينهم الاسلام وكتابهم القران

خوليو رايك؟
مراقب -

وين خوليو؟ ليه مايعلق عن رموز الحرية واحترام الثقافات الاخرى وان نجعلهم قدوة والله لن تجدوا ايها النصارى بشر اشد كرما وعدلا بكم كالمسلمين المؤمنين الذين يخافون الله في كل صغيرة وكبيرة ويحكمون الشرع حسبنا الله ونعم الوكيل

الحل الأمثل
الاســ بقلم ــــتاذ -

يجب الإستفادة من هذه الأحداث عن طريق جلوس جميع الأطراف سوياً للعمل على إقامة قوانين جديدة معمول بها دولياً ليس فقط لمنع حرق كتب الأخرين بل وعدم إتهام كتبهم بالتحريف والتزوير أو أي شيء فيه إهانة للأخر

الحل الأمثل
الاســ بقلم ــــتاذ -

يجب الإستفادة من هذه الأحداث عن طريق جلوس جميع الأطراف سوياً للعمل على إقامة قوانين جديدة معمول بها دولياً ليس فقط لمنع حرق كتب الأخرين بل وعدم إتهام كتبهم بالتحريف والتزوير أو أي شيء فيه إهانة للأخر

لو تجراء ؟
bamalharbi@yahoo.com -

سوف يكون إعدام له ومن معه وبأجماع ديني ودولي ؟

أصبحوا صراصير
pythagoras plato -

هذا الحقير شكلهُ كان قاتل مرتوق أو عسكري مجرم ووجههُ لا يحمل ملامح قس هذا الأشقر الصهيوني أعلن الحرب على الإسلام والعروبة لأنهما ظهر ودرع القضية الفلسطينية وبعدها الديني والقومي فهذا أحد عملاء الصهاينة المختارة يُسوق لهم مشاريعهم لأجل أجر فهولاء المختارون الماديون الوجوديون ضغطوا على حرب صليبية يقودها الشقر الحمير لصالح المختارون فصحتين لهم بينما الشرق الأوسط وطوائفهِ المتشرزمون كالصراصير المبعثرة سوف يدفعون الثمن لذلك هو وخليتهِ النحلية الصهيونية الموحدة أعلنوا الحرب ضد العرب والمسلمون المفككون كالصراصير لذلك الدوس عليهم بأرجل الصهيونية المباركة صرصور تلو صرصور سهلة وغير مكلفة

أصبحوا صراصير
pythagoras plato -

هذا الحقير شكلهُ كان قاتل مرتوق أو عسكري مجرم ووجههُ لا يحمل ملامح قس هذا الأشقر الصهيوني أعلن الحرب على الإسلام والعروبة لأنهما ظهر ودرع القضية الفلسطينية وبعدها الديني والقومي فهذا أحد عملاء الصهاينة المختارة يُسوق لهم مشاريعهم لأجل أجر فهولاء المختارون الماديون الوجوديون ضغطوا على حرب صليبية يقودها الشقر الحمير لصالح المختارون فصحتين لهم بينما الشرق الأوسط وطوائفهِ المتشرزمون كالصراصير المبعثرة سوف يدفعون الثمن لذلك هو وخليتهِ النحلية الصهيونية الموحدة أعلنوا الحرب ضد العرب والمسلمون المفككون كالصراصير لذلك الدوس عليهم بأرجل الصهيونية المباركة صرصور تلو صرصور سهلة وغير مكلفة

They are nothing
Saleh -

A church of 300 followers creates all this buzz! Stop giving attention to them

التوراة والأنجيل
أسمي محمد -

صحيح المسلمين لم يحرقو التوراة والأنجيل ولكنهم أحرقوا الكثير من الكنائس وفجروا الكثير من دور العبادة وأنا أتساءل لماذا يتباكون على مصحف ..مجرد أوراق .هذا القس أنسان محترم ...عبر عن رفضه للقران بطريقة سلمية فلم يأمر بأحراق المساجد ولم يأمر بقتل المسلمين ولم يمأمر والم يأمر ....

التوراة والأنجيل
أسمي محمد -

صحيح المسلمين لم يحرقو التوراة والأنجيل ولكنهم أحرقوا الكثير من الكنائس وفجروا الكثير من دور العبادة وأنا أتساءل لماذا يتباكون على مصحف ..مجرد أوراق .هذا القس أنسان محترم ...عبر عن رفضه للقران بطريقة سلمية فلم يأمر بأحراق المساجد ولم يأمر بقتل المسلمين ولم يمأمر والم يأمر ....

To no.5
Insan -

يَـٰٓأَهۡلَ ٱلۡكِتَـٰبِ لِمَ تَلۡبِسُونَ ٱلۡحَقَّ بِٱلۡبَـٰطِلِ وَتَكۡتُمُونَ ٱلۡحَقَّ وَأَنتُمۡ تَعۡلَمُونَ (٧١)

to no.5
Insan -

يَـٰٓأَهۡلَ ٱلۡڪِتَـٰبِ لَا تَغۡلُواْ فِى دِينِڪُمۡ وَلَا تَقُولُواْ عَلَى ٱللَّهِ إِلَّا ٱلۡحَقَّ‌ۚ إِنَّمَا ٱلۡمَسِيحُ عِيسَى ٱبۡنُ مَرۡيَمَ رَسُولُ ٱللَّهِ وَڪَلِمَتُهُ ۥۤ أَلۡقَٮٰهَآ إِلَىٰ مَرۡيَمَ وَرُوحٌ۬ مِّنۡهُ‌ۖ فَـَٔامِنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِۦ‌ۖ وَلَا تَقُولُواْ ثَلَـٰثَةٌ‌ۚ ٱنتَهُواْ خَيۡرً۬ا لَّڪُمۡ‌ۚ إِنَّمَا ٱللَّهُ إِلَـٰهٌ۬ وَٲحِدٌ۬‌ۖ سُبۡحَـٰنَهُ ۥۤ أَن يَكُونَ لَهُ ۥ وَلَدٌ۬‌ۘ لَّهُ ۥ مَا فِى ٱلسَّمَـٰوَٲتِ وَمَا فِى ٱلۡأَرۡضِ‌ۗ وَكَفَىٰ بِٱللَّهِ وَڪِيلاً۬ (١٧١) لَّن يَسۡتَنكِفَ ٱلۡمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبۡدً۬ا لِّلَّهِ وَلَا ٱلۡمَلَـٰٓٮِٕكَةُ ٱلۡمُقَرَّبُونَ‌ۚ وَمَن يَسۡتَنكِفۡ عَنۡ عِبَادَتِهِۦ وَيَسۡتَڪۡبِرۡ فَسَيَحۡشُرُهُمۡ إِلَيۡهِ جَمِيعً۬ا (١٧٢)

nero
nero -

الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي عليها تمنع من يستخدم المصحف فى نجاسه فـ يعاكس نساء مصر بحجه انه ماسك الابن الشاب و يتحرش بالمرأه امام ابنها فى الشهر العقارى يرفض توكيلها لابنها فى البنك يرفض تفتح له حساب المدرس يمثل انه سوف يدير مال الاسره ويوزع على زملائه بأحراج السيده التى ابنها لو قال كلمه لا يقال نسأل امك و اخجالها لان لا ام موظف اشاهدها و احاول امام الموظف او من ورائه اكلمها فى امور شخصيه فى الحياه العامه موظف فى النادى لا يستخدم المصحف و يردد انا اب و يتدخل فى ملابس تليق بسمتوى اجتماعى و لا تتحرش بمن لا يشترى المصحف او لا يذهب للمسجد او يهمل المصحف لا ينظر فيه و العمل لان الشعبى الان حاقد و يردد الاسلامى فقط يردد لماذا لاتعمل و الاسلاميه فى وسط البلد تضع اصبعها فى كف يدى فى حركه مخله بالاداب و خلفها اسلامى سوف يسأل لو نظرت لها بـ ماذا تعمل هكذا لا خدمه لمن ليس معهم الاخوان المسلمين فى الحكومه المصريه لان الكبير فيها يجامل الصغير مثله رغم ان تليفون واحد منه سوف يجعل الموظفين كل منهم يعملها على روحه من الامام و الخلف و يمشى يبكى فى الشارع

to no.5
Insan -

يَـٰٓأَهۡلَ ٱلۡڪِتَـٰبِ لَا تَغۡلُواْ فِى دِينِڪُمۡ وَلَا تَقُولُواْ عَلَى ٱللَّهِ إِلَّا ٱلۡحَقَّ‌ۚ إِنَّمَا ٱلۡمَسِيحُ عِيسَى ٱبۡنُ مَرۡيَمَ رَسُولُ ٱللَّهِ وَڪَلِمَتُهُ ۥۤ أَلۡقَٮٰهَآ إِلَىٰ مَرۡيَمَ وَرُوحٌ۬ مِّنۡهُ‌ۖ فَـَٔامِنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِۦ‌ۖ وَلَا تَقُولُواْ ثَلَـٰثَةٌ‌ۚ ٱنتَهُواْ خَيۡرً۬ا لَّڪُمۡ‌ۚ إِنَّمَا ٱللَّهُ إِلَـٰهٌ۬ وَٲحِدٌ۬‌ۖ سُبۡحَـٰنَهُ ۥۤ أَن يَكُونَ لَهُ ۥ وَلَدٌ۬‌ۘ لَّهُ ۥ مَا فِى ٱلسَّمَـٰوَٲتِ وَمَا فِى ٱلۡأَرۡضِ‌ۗ وَكَفَىٰ بِٱللَّهِ وَڪِيلاً۬ (١٧١) لَّن يَسۡتَنكِفَ ٱلۡمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبۡدً۬ا لِّلَّهِ وَلَا ٱلۡمَلَـٰٓٮِٕكَةُ ٱلۡمُقَرَّبُونَ‌ۚ وَمَن يَسۡتَنكِفۡ عَنۡ عِبَادَتِهِۦ وَيَسۡتَڪۡبِرۡ فَسَيَحۡشُرُهُمۡ إِلَيۡهِ جَمِيعً۬ا (١٧٢)

الى اسمي محمد
جزائري -

اتقي الله ان كنت مسلم واحترم القران لو كنت مسيحي هدا يدل على ضعف المسلمين اين الجزائرين والمصرين الان او يضهرون سوى عند كرة القدم اين انتم يامن تدعون الاسلام وسلام عليكم

الى اسمي محمد
جزائري -

اتقي الله ان كنت مسلم واحترم القران لو كنت مسيحي هدا يدل على ضعف المسلمين اين الجزائرين والمصرين الان او يضهرون سوى عند كرة القدم اين انتم يامن تدعون الاسلام وسلام عليكم

السن بالسن
ملك ملوك الارض -

ان فعلو فسنحرق الانجيل ونحتفل بالذكرى الجميلة ونهتف بأسم بن لادن وان ما كبرت ما بتصغر

ولسه
ابورامي -

يقول الشاعر من يهن يسهل الهوان عليه مالجرح ميت ايلام، والمسلمين اصبحوا في هذا الزمان واولهم المسلمين العرب مثل الجرح الميت وجوده وعدمه سواء ، يتلقون الاهانات الواحدة تلو الاخرى ، ويتفرجون كالبلهاء لا يحركون ساكنا سوى التنديد والاستنكار ، وحتى الاستنكار ازاحوه من قواميسهم ، انظرو للصور المرفقه وللتصريحات القوية ، انها من اندونيسيا وافغانستان ومن الرئيس الاندونيسي، هل قراتم ماقاله العبقري عمرو موسى ، يقول حضرته ان ده تطرف وبس ، يا سلام على ردة الفعل القوية من شخص يمثل كل العرب ، اما بقية العرب فهم ساكتون وكان الامر لايعنيهم، اااااااااااااااااااه والف اه ، اللهم ارحمنا برحمتك في هذه الايام الفضيلة

ولسه
ابورامي -

يقول الشاعر من يهن يسهل الهوان عليه مالجرح ميت ايلام، والمسلمين اصبحوا في هذا الزمان واولهم المسلمين العرب مثل الجرح الميت وجوده وعدمه سواء ، يتلقون الاهانات الواحدة تلو الاخرى ، ويتفرجون كالبلهاء لا يحركون ساكنا سوى التنديد والاستنكار ، وحتى الاستنكار ازاحوه من قواميسهم ، انظرو للصور المرفقه وللتصريحات القوية ، انها من اندونيسيا وافغانستان ومن الرئيس الاندونيسي، هل قراتم ماقاله العبقري عمرو موسى ، يقول حضرته ان ده تطرف وبس ، يا سلام على ردة الفعل القوية من شخص يمثل كل العرب ، اما بقية العرب فهم ساكتون وكان الامر لايعنيهم، اااااااااااااااااااه والف اه ، اللهم ارحمنا برحمتك في هذه الايام الفضيلة

نحن السبب
laith -

لاننالم نرد سابقا ايام الرسوم اعطيناهم الفرصة لهذ

إلى 21 ، 22
الاســ بقلم ــــتاذ -

ما تكتبه هذا ليس من الله، نحن على يقين من ذلك وبالتالي لا نعيره إهتمام

إلى 21 ، 22
الاســ بقلم ــــتاذ -

ما تكتبه هذا ليس من الله، نحن على يقين من ذلك وبالتالي لا نعيره إهتمام

الى اسمي محمد
دورا -

لقد قلت الصدق ايهما اثمن واغلى نفس الانسان الذي يقتل يوميا بدون ذنب ام كتاب مجرد اوراق يوميا قتل وتفجيرات كم من قساوسة ورجال دين مسيحيين خارجين من كنيسة قتلوا ولم يحرك المسلم ساكن ولم يندد لكن ................................................................ لو كان هذا القس حاقد لشجع على تفجير مساجد في امريكا او قتل المسلمين او تهجيرهم

النخلة والذبابا
مسلم مصرى -

هذاالحشرةالذبابا مثل الذبابا التى وقفت على نخلةوعندمااردة يظهرويطير قال ياايتها النخلة استمسكى بنفسك فأناسأطير قالت النخلة واللهى ماشعرت بكى عندما وقفتى فكيفا اشعر بكى وانتى طتيرى من هذا حتى يططاول على الاسلام فى هذاالزمن ما عندى غير للمصحف ربن يحميه وحسبنه الله ونعم الوكيل يا مليار ونصف مسلم

النخلة والذبابا
مسلم مصرى -

هذاالحشرةالذبابا مثل الذبابا التى وقفت على نخلةوعندمااردة يظهرويطير قال ياايتها النخلة استمسكى بنفسك فأناسأطير قالت النخلة واللهى ماشعرت بكى عندما وقفتى فكيفا اشعر بكى وانتى طتيرى من هذا حتى يططاول على الاسلام فى هذاالزمن ما عندى غير للمصحف ربن يحميه وحسبنه الله ونعم الوكيل يا مليار ونصف مسلم

Ban only Anfal sorat
Rizgar -

.Iraqi Arab Army had burned thousands of Quran in Kurdistan. When Kurdish villagers raised Quran and asked Iraqi forcers to forgiveness, they always burned or dispatch Quran first before looting, killing, raping ….and no one protested. I guess Muslim world furious this time because Mr. Terry is American and Christian. It is a very stupid act but as a Kurd I wish Anfal Sort will be ban in Kurdistan In respect for Anfald children under Arab occupation.

Stuiped act
Yes -

It is very stuiped manner , not all versions of Quran encouraging killing,burning ..only a few Versions , Mr. Terry should only concentrate about horrible versions not whole Quran. it is not fair

ماذا عن إسرائيل
حمورابي2 -

منذ 62 سنة وإسرائيل تذلكم ولا تخجلون ومنذ 1400 سنة وقياداتكم الدينية يذلونكم ولا تخجلون

Stuiped act
Yes -

It is very stuiped manner , not all versions of Quran encouraging killing,burning ..only a few Versions , Mr. Terry should only concentrate about horrible versions not whole Quran. it is not fair

ضعف المسلمين
مسلم سوداني -

وا إسلامااااااااااااه

تعليق بسيط للمسلمين
عراقي ليبرالي -

نعيب زماننا والعيب فينا ومالزماننا عيب سوانا هذا هو حال المسلمين...لو ضلينا دين دون تطرفلو ضلينا دين دون سياسةلو كفرنا ال يفجرونلو لو لو و لو حرف امتناع لامتناع كان ما صار هذا حالناكان ماصار الاسلام ارهاب بنظر الغربكان ماضلينا ساعات بالمطارات للاشتباهكان ما طلعنا .... يهدد بحرق كتاب اللهللاسف قال ربنا&;كنتم خير امة اخرجت للناس&;كنتم فعل ماضي وا يصير مستقبل

الفا تيكان
فرج العمر -

من الرسوم المسيئة للرسول الاعظم الى تحريض ميركل النازية عدوة الاسلام الاولى الى التهديد بحرق المصحف الشريف الى تصريحات لا تعد ولا تحصى من مشؤلين اوروبيين ضد الاسلام والمحرض الاكبر والدى هو وراء كل الشرور هو الحبر الاعظم با با الفا تيكان وكل هده الموءامرات هي من صناعة الفاتيكان وحاخامات اليهود لعنة الله عليهم وهل ينطلى على مسلم ان امريكا عاجزة عن منع هدا المجنوة المثلي من حرق القرءان وبكل شجاعة ادعوا لحرق الكنائس حيتما وجدت وحرق الانجيل وبالجملة

تعليق بسيط للمسلمين
عراقي ليبرالي -

نعيب زماننا والعيب فينا ومالزماننا عيب سوانا هذا هو حال المسلمين...لو ضلينا دين دون تطرفلو ضلينا دين دون سياسةلو كفرنا ال يفجرونلو لو لو و لو حرف امتناع لامتناع كان ما صار هذا حالناكان ماصار الاسلام ارهاب بنظر الغربكان ماضلينا ساعات بالمطارات للاشتباهكان ما طلعنا .... يهدد بحرق كتاب اللهللاسف قال ربنا&;كنتم خير امة اخرجت للناس&;كنتم فعل ماضي وا يصير مستقبل

الاستاذ الجاهل رقم/5
ابو ياسر -

لم ارى حاقدا مثلك يا من تسمي نفسك استاذ ولا حتى القس المجرم نفسه ..واعلم ياجاهل ان القرآن كتاب الله المقدس لم يكفر اهل الكتاب وانما كفر الذين لايؤمنون بالله الواحد الاحد وهذا رسولنا الكريم يوصي بحسن معاملة النصاري فقال – صلي الله عليه و سلم: ( استوصوا بالقبط خيراً، فإن لكم منهم نسباً وصهراً ). ، وقال: (من آذى ذمياً، كنت خصمه يوم القيامة) ومن يتأمل العلاقة بين الاسلام و اهل الكتاب فسيجد انها علاقة مشرقة لها جذور ضاربة في عُمق التاريخ... وهناك شواهد عديدة ففي قصة عمر بن الخطاب و المصري القبطي مثال على عدالة الاسلام وموقف عمر بن عبد العزيز عندما اشتكى له مسيحيو دمشق بشان كنيسة يوحنا..اما المذابح التي ارتكبت بحق المسلمين فلا تحصي و لا تعد و تحتاج إلى مجلـــدات لإحصائها حتى الهنود الحمر تم أبادتهم لآنهم جند الشيطان وغير موجودين فى الكتاب المقدس....تاريخكم اسود ولا تظن ان الله غافل عما يعمل الظلمون .

جرموا ابن لادن اولا
جرجاوى -

حتى يجرموا هذا القس و ضعوا بن لادن فى المصحة العقلية حتى يضعوا هذا القس فى المصحة و العنوا بن لادن اولا حتى يلعنوا هذا القس.

الاستاذ الجاهل رقم/5
ابو ياسر -

لم ارى حاقدا مثلك يا من تسمي نفسك استاذ ولا حتى القس المجرم نفسه ..واعلم ياجاهل ان القرآن كتاب الله المقدس لم يكفر اهل الكتاب وانما كفر الذين لايؤمنون بالله الواحد الاحد وهذا رسولنا الكريم يوصي بحسن معاملة النصاري فقال – صلي الله عليه و سلم: ( استوصوا بالقبط خيراً، فإن لكم منهم نسباً وصهراً ). ، وقال: (من آذى ذمياً، كنت خصمه يوم القيامة) ومن يتأمل العلاقة بين الاسلام و اهل الكتاب فسيجد انها علاقة مشرقة لها جذور ضاربة في عُمق التاريخ... وهناك شواهد عديدة ففي قصة عمر بن الخطاب و المصري القبطي مثال على عدالة الاسلام وموقف عمر بن عبد العزيز عندما اشتكى له مسيحيو دمشق بشان كنيسة يوحنا..اما المذابح التي ارتكبت بحق المسلمين فلا تحصي و لا تعد و تحتاج إلى مجلـــدات لإحصائها حتى الهنود الحمر تم أبادتهم لآنهم جند الشيطان وغير موجودين فى الكتاب المقدس....تاريخكم اسود ولا تظن ان الله غافل عما يعمل الظلمون .

لماذا ربط امريكا ؟
N.T.B.L.P -

استغرب ربط دوله بقرار شخص وهذا هو الغباء براي, وما يريد فعله الشيخ لم يؤثر على شيء هناك متشددين مسلمين حرق الانجيل كل يوم وكل يوم يقدمون على اهانه المسيحيه ومع هذا لا نري هجوم غاضب على المسلمين وهذا لكثرة المثقفين عندهم. فلهذا يجب ان نظهر مدي التثقف الاسلامي والابتعاد عن الكلام الفاضي والتكفيري الذي شوه الاسلام واعطي حجه للغير بوصف الاسلام بدين الارهاب.

الانجيلون المتصهينون
قاريء -

قلوبكم سوداء مليئة بصديد الكراهية، المسيح بريء منكم

لماذا ربط امريكا ؟
N.T.B.L.P -

استغرب ربط دوله بقرار شخص وهذا هو الغباء براي, وما يريد فعله الشيخ لم يؤثر على شيء هناك متشددين مسلمين حرق الانجيل كل يوم وكل يوم يقدمون على اهانه المسيحيه ومع هذا لا نري هجوم غاضب على المسلمين وهذا لكثرة المثقفين عندهم. فلهذا يجب ان نظهر مدي التثقف الاسلامي والابتعاد عن الكلام الفاضي والتكفيري الذي شوه الاسلام واعطي حجه للغير بوصف الاسلام بدين الارهاب.

الاســ بقلم ــــتاذ
هناء -

ولكن مجبر بان تحترمة لانه هنالك بنود في حقوق الانسان ان تحترم معتقدات الاخرين مهما كانت مخالفة لرايك. وان ما يدعوا له القس تيري جونز هو مخالف لحقوق الانسان. اذا قام بهذا العمل فلا عتب على الجهلة و اهالي الدول النامية الذين يتحركون بامر العاطفة وبدون العقل./// وكان العالم لم يصدق ان يمسك شيء على الاسلام ليحاربه بالرغم من علمهم ان ما حدث في 11 سبتمبر 2001 لا الاسلام و لا المسلمون راضون عنه. الايكفي عقاب افغانستان والعراق والان اليمن حرقوها بجعل البلاد بدون امان لانهم دعموا القاعدة. او هو " قتل امرأة في غابة جريمة لاتغتفر , قتل شعب كامل مسألة فيها نظر"

الاســ بقلم ــــتاذ
هناء -

ولكن مجبر بان تحترمة لانه هنالك بنود في حقوق الانسان ان تحترم معتقدات الاخرين مهما كانت مخالفة لرايك. وان ما يدعوا له القس تيري جونز هو مخالف لحقوق الانسان. اذا قام بهذا العمل فلا عتب على الجهلة و اهالي الدول النامية الذين يتحركون بامر العاطفة وبدون العقل./// وكان العالم لم يصدق ان يمسك شيء على الاسلام ليحاربه بالرغم من علمهم ان ما حدث في 11 سبتمبر 2001 لا الاسلام و لا المسلمون راضون عنه. الايكفي عقاب افغانستان والعراق والان اليمن حرقوها بجعل البلاد بدون امان لانهم دعموا القاعدة. او هو " قتل امرأة في غابة جريمة لاتغتفر , قتل شعب كامل مسألة فيها نظر"

تيري جونز
د محمود الدراويش -

كل شيء في الغرب صرعة او موضة حتى الاحزاب السياسية , و الادب والثقافة والفن , وربما يشمل هذا الامر الدين والطب والفلسفة وغيرها ,وهناك الكثير من المافونين والمعتوهين في الغرب وهناك النبلاء والانسانيون الخيرون , ففي الغرب ما في الغرب حب وانسانية وحقد وكراهية وانانية وغيرية وعنصرية , لكن ثمة طرف آخر يقف خلف ما يتصل بعلاقة الغرب بالاسلام والعرب , رغم ان الغرب علماني ولبرالي ولا يعنيه الانجيل اكثر مما تعنيه البورصة والاسواق المالية ومتطلبات الحياة , وصاحبنا تيري ليس اكثر ربما من مافون او معتوه او عنصري متعصب او تاجر يبحث عن ثراء وهو امر ممكن في الغرب ,وهو ظاهرة لا تستحق حتى الالتفات اليها , وهاهو قد صنع من نفسه رقما واسما ويصول ويجول بحقد اسود مقيت , نعم تيري صرعة كما كان رسام الدنمارك سيء الذكر , وغيرهم الكثيرون , وهم يعيشون خارج التاريخ والمنطق والحق ويبحثون عن المجد والشهرة فوجدوا ضالتهم في الاسلام والعرب ,ان هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم , لكن المأساة ان الصهاينة هم من يتحكم في ادوات الاعلام ووسائله وهم يوغلون ويعمقون الكراهية والاحقاد والنفور من العرب والمسلمين وهي ذاتها النار التي اكتوى بها ابرياء يهود لفترة طويلة من الزمن , نعم ان اعلام الصهاينة ومرتزقتهم يزرعون كراهية للعرب والمسلمين في كل مكان , ولا هم لهم الا توسيع وتعظيم جبهة اعدائنا , وايقاع الضرر بنا وتجريح معتقدنا والتشهير به وبنا والحط من كرامتنا والتشكيك حتى بانسانيتنا وبشريتنا واهليتنا للعيش والبقاء , وهم يحققون نجاحات في هذا المضمار , ويفرضون وجهة نظرهم فيما يتعلق بالعرب على جزء كبير من الناس العاديين في الغرب , فهل ينفع هذا الصهاينة؟ وهل يضمن بقائهم في فلسطين , وهل يحمي هذا ويؤمن استمرارا لبطشهم واستبدادهم ومؤمراتهم ؟ انا اجزم ان هذا لن ينفعهم وان القضاء على مليار ونصف المليار مسلم اوما يقرب من مليار عربي حتى ثلاثينيات هذا القرن امر فيه شك بل هو ضرب من خيال مريض ووهم ساذح , وان احتمالات تركيعنا ليس ممكننا قطعا ان صفت النوايا واستيقظت الضمائر وتصرفنا بوعي وكرامة وذكاء وتصميم , لن ينجح الصهاينة في معركتهم معنا فالمستقبل لنا والارض لنا ولن يثني العرب عن اهدافهم السامية في الحرية والتقدم والتطور تشهيرا او سفسطة اوترهات, ولن يكون بمقدور الصهاينة ايقاف عجلة التاريخ ومسار ازدهارنا , باعمالهم المشينة والمقيتة ت

Christan
sara -

في مصر عراق فلسطين تركيا و باكستان يعانون المسيحيون من الاضطهاد واهانات و خطف البنات المسيحيات و ترغيمهم بالدخول في الاسلام و بناء مساجد حول الكنيسه لكي تمنعوا المؤمنين عنها و اخر مره قتلتوا ابرياء كانوا طالعين من الكنيسه ليله العيد (نجع حمادي) شهداء في المسيح. حرق الكنائس في باكستان و مع ذلك تساعد انجيلينا جولي المسيحيه هناك المسلمون و تبرعت لهم . و المسلم قاعد يشوف اخرمسلسلات الرمضانيه.

Stupid Kurdish
Lebanese -

Sadam Hussein has done worse than that to Arabs as well. As Kurdish you should be thankful and greatful to Islam not a hater to Islam as to Arabs. You are a fool.

Christan
sara -

في مصر عراق فلسطين تركيا و باكستان يعانون المسيحيون من الاضطهاد واهانات و خطف البنات المسيحيات و ترغيمهم بالدخول في الاسلام و بناء مساجد حول الكنيسه لكي تمنعوا المؤمنين عنها و اخر مره قتلتوا ابرياء كانوا طالعين من الكنيسه ليله العيد (نجع حمادي) شهداء في المسيح. حرق الكنائس في باكستان و مع ذلك تساعد انجيلينا جولي المسيحيه هناك المسلمون و تبرعت لهم . و المسلم قاعد يشوف اخرمسلسلات الرمضانيه.

الوهابية هي السبب
ناصر -

مادامت الوهابية حليفة الصهيونية وصديقة الأمريكان هي التي تسيطر على العالم الأسلامي وتنخر في عقول الشباب المسلم بفتاوى التكفير واحتقار آدمية البشر والحط من كرامة المرأة وسفك دماء الأبرياء وشق وحدة الدين فأبشر بمزيد من الذل والمهانة التي تطال الأسلام والمسلمين بسببها ولولا فتاواها وسلوكياتها وانتاجها فكر القاعدة الأجرامي البشع استنادا الى فتاوى ابن عبد الوهاب لما وصلت احوال المسلمين الى هذا الحضيض.

لا تعليق
بن يحيا -

هناك من يتهم المسلمين بحرق الكنائس و هذا تجاهل مقصود للحقائق و اتهام مباشر للاسلام.ما يقع في العراق من حرق لدور العبادة للمسلمين او لغيرهم فهو من مسؤولية القوات الصليبية الغازية..و هي مسؤولة كذلك عن الاغتيالات التي نالت الابرياء بالالاف و وكذلك إغتيال المئات من الكفاءات العلمية العراقية من طرف القوات الموساد المدعومة من طرف هؤلاء الغزاة الجدد. و سيذكر التاريخ جرائمهم كما ذكر جرائم اسلافهم في بيت المقدس اما الذي يقول بأن القرآن يكفر غير المسليمين فاليهود انفسهم يكفرون غيرهم من المؤمنين كما هو الحال بالنسبة للمسيحيين الذين يروون انهم وحدهم الناجون و ان غيرهم كفار..إذن لماذا التهجم على القرآن دون غيره من الكتب السماوية الاخرى..

الوهابية هي السبب
ناصر -

مادامت الوهابية حليفة الصهيونية وصديقة الأمريكان هي التي تسيطر على العالم الأسلامي وتنخر في عقول الشباب المسلم بفتاوى التكفير واحتقار آدمية البشر والحط من كرامة المرأة وسفك دماء الأبرياء وشق وحدة الدين فأبشر بمزيد من الذل والمهانة التي تطال الأسلام والمسلمين بسببها ولولا فتاواها وسلوكياتها وانتاجها فكر القاعدة الأجرامي البشع استنادا الى فتاوى ابن عبد الوهاب لما وصلت احوال المسلمين الى هذا الحضيض.

إلى 37
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت لا تقدر أن تتهم المسيحية بمذابح، وأتحداك أن تجد في العهد الجديد أي نص يدعوا إلى العنف، هل سمعت يوماً ما أي مسيحي يتلوا ولو حرف واحد من الإنجيل قبل إرتكاب جريمته؟ لكن الإرهابيين المسلمين يتلون ما لذ وطاب من القرأن قبل وبعد جرائمهم، ومعظم الإرهابيين ملقبون بالشيوخ ويحفظون القرأن، نراهم يحملون القرأن وخلفهم ايات قرأنية، ما تفسير ذلك في رأيك؟ أنا فسرت هذا على أنه القرأن الذي يلهم هؤلاء بأعمالهم فاتهمتني بالجهل وسردت بعض القصص التي أشك في صحتها

الإحترام
هادی قره‌داغی -

یجب نحن کمسلمین نحترم دیننا و قرآننا حتی الآخر یحترمها.نحن غلطان لأداء دیننا و سنة نبیینا نقتل الناس الأبریاء و نقتل نفسنا بعمل الإرهابی لبعض الأحزاب ما یسمی بالإسلامی.هم یعملون لتشویه‌ إسم الإسلام أمام عیون العالم بأجمع.والآن إذا هم حرقوا قرآن المجید هذا إهانة لکل المسلم فی کل المکان.

إلى 37
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت لا تقدر أن تتهم المسيحية بمذابح، وأتحداك أن تجد في العهد الجديد أي نص يدعوا إلى العنف، هل سمعت يوماً ما أي مسيحي يتلوا ولو حرف واحد من الإنجيل قبل إرتكاب جريمته؟ لكن الإرهابيين المسلمين يتلون ما لذ وطاب من القرأن قبل وبعد جرائمهم، ومعظم الإرهابيين ملقبون بالشيوخ ويحفظون القرأن، نراهم يحملون القرأن وخلفهم ايات قرأنية، ما تفسير ذلك في رأيك؟ أنا فسرت هذا على أنه القرأن الذي يلهم هؤلاء بأعمالهم فاتهمتني بالجهل وسردت بعض القصص التي أشك في صحتها

الناعقون
عربى مقهور -

تعصب اشباه البشر يعميهم عن الحقيقة القرآن لم يكفر المسيحيين بل وصفهم بأهل الكتاب وكانت الدعوة الى كلمة سواء بين المسلمين واهل الكتاب وهى ان نعبد الله ولا نشرك به شيئا ولكن تعصب الحمقى يعميهم عن قول الحق فهل هناك اسمى من هذه الدعوة التى توحد الناس ولكن اشباه البشر ينتهزون الفرص لاطلاق نعيقهم والادعاء بالباطل على الدين الاسلامى فهل تنكرون دعوة القرآن الى تلك الكلمة السواء بئس ما تخرصون ان تقولون الا كذبا وهو ذليل عجزكم كهذا القس هاتوا برهانكم وقابلو الحجة بالحجة واذا كنتم لا تؤمنون بأن القران من عند الله فأتوا بمثله وادعوا شهدائكم ان كنتم صادقين

الناعقون
عربى مقهور -

تعصب اشباه البشر يعميهم عن الحقيقة القرآن لم يكفر المسيحيين بل وصفهم بأهل الكتاب وكانت الدعوة الى كلمة سواء بين المسلمين واهل الكتاب وهى ان نعبد الله ولا نشرك به شيئا ولكن تعصب الحمقى يعميهم عن قول الحق فهل هناك اسمى من هذه الدعوة التى توحد الناس ولكن اشباه البشر ينتهزون الفرص لاطلاق نعيقهم والادعاء بالباطل على الدين الاسلامى فهل تنكرون دعوة القرآن الى تلك الكلمة السواء بئس ما تخرصون ان تقولون الا كذبا وهو ذليل عجزكم كهذا القس هاتوا برهانكم وقابلو الحجة بالحجة واذا كنتم لا تؤمنون بأن القران من عند الله فأتوا بمثله وادعوا شهدائكم ان كنتم صادقين

السن بالسن والعين با
يحيى -

خطوة اسرائليلة مدروسة تستلزم ردا بحجم المؤامرة ولا ينبغي السكوت ولا ينبغي التردد في الرد الحاسم والسريع على المستوى الشعبي او الدولي

الايمان بكتب الله
محمد السيد -

المسلمين لم و لن يحرقوا اي كنيسة او دير نحن نؤمن بالتوراه والانجيل كما امرنا القراءن في اخر سورة البقرة--أمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنين كلا~ امن بالله وملائكته ورسله لانفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير---صدق الله العظيم----لايمكن ان يكون اسمك محمد وتكتب هذا الكلام ادعوك ان تقراء القرا~ن جيدا --اجعل لنفسك ثقافه دينيه

اللة اعلى واكبر
سعيد السيد -

حسبنا اللة ونعم الوكيل قال تعالى ويمكرون ويمكر اللة واللة خير الماكريين صدق اللة العظيم

اللهم احفظ كتابك
ahmedsadf300 -

انا احمد اقول حبسي اللة ونعم الوكيل ان هذا الرجل يسير فنتة عامة في الاسلام وانااكبر خطا يفعل وانة لازم يعرف انة كتاب اللة ودستور امة بكاملة ومنهج لكل مسلم القران الكتاب العظيم ما هو الا مدرسة ترب فيها محمد صلي اللةعلية وسلم واصحاب ونحن معشر المسلمون اللهم انت منزل الكتاب وهزم الاحزب احمي كتابك وانتقم منها واعزالاسلام والملسمون امنين يارب العالمين

اللهم احفظ كتابك
ahmedsadf300 -

انا احمد اقول حبسي اللة ونعم الوكيل ان هذا الرجل يسير فنتة عامة في الاسلام وانااكبر خطا يفعل وانة لازم يعرف انة كتاب اللة ودستور امة بكاملة ومنهج لكل مسلم القران الكتاب العظيم ما هو الا مدرسة ترب فيها محمد صلي اللةعلية وسلم واصحاب ونحن معشر المسلمون اللهم انت منزل الكتاب وهزم الاحزب احمي كتابك وانتقم منها واعزالاسلام والملسمون امنين يارب العالمين

حسبى الله
سارة -

الله منتقم جبار

حسبى الله
سارة -

الله منتقم جبار

عمي القلوب
العبد لله -

ليس الهدف من احراق القران هو نصرة المسيحية في مواجهة الاسلام الذي اصبح علي ابواب غالبية بيوت امريكا واوروبا...ولكن الغرض من ذلك هو اظهار مدي ضعف المسلمين في الرد علي مثل هذه التصرفات الحمقاء...ان من عظمة الاسلام انه وهو في اوج مجده لم يتعرض للكتب السماوية باي حال من الاحوال بل انه حفظ حقوق الناس في اختيار دينهم وما يعتقدون فيه.. وما زالت الاقليات المسلمة في الدول التي غالبية سكانها مسلمون يتمتعون بحرية العبادة ...ارجو من الذين يعتقدون ان الدنيا قد اصبحت بين ايديهم يفعلون باهلها ما يشاءون ان يعلموا ان دوام الحال من المحال وسوف يعلم الذين ظلموا اي منقب ينقلبون...واي كلمة اخيرة بشان الاسلام ...هل كل من يعادي الاسلام والمسلمون قد قرا وعلم ماهو هذا الدين والي اي شئ يدعو ..هل قرا القران وعلم ما به من هدي للناس اجمعين...ولكنني اقول انعا لا تعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور..

عمي القلوب
العبد لله -

ليس الهدف من احراق القران هو نصرة المسيحية في مواجهة الاسلام الذي اصبح علي ابواب غالبية بيوت امريكا واوروبا...ولكن الغرض من ذلك هو اظهار مدي ضعف المسلمين في الرد علي مثل هذه التصرفات الحمقاء...ان من عظمة الاسلام انه وهو في اوج مجده لم يتعرض للكتب السماوية باي حال من الاحوال بل انه حفظ حقوق الناس في اختيار دينهم وما يعتقدون فيه.. وما زالت الاقليات المسلمة في الدول التي غالبية سكانها مسلمون يتمتعون بحرية العبادة ...ارجو من الذين يعتقدون ان الدنيا قد اصبحت بين ايديهم يفعلون باهلها ما يشاءون ان يعلموا ان دوام الحال من المحال وسوف يعلم الذين ظلموا اي منقب ينقلبون...واي كلمة اخيرة بشان الاسلام ...هل كل من يعادي الاسلام والمسلمون قد قرا وعلم ماهو هذا الدين والي اي شئ يدعو ..هل قرا القران وعلم ما به من هدي للناس اجمعين...ولكنني اقول انعا لا تعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور..

احسن دعاية
sam -

الحمد لله ان جعل تنوير غير المسلمين وتحفيزهم علي التعرف وقراءة القران وسبب هذه الازمة علي يد هذا التبشيري ... وسبحان القائل ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) .. امثال هولاء ينشرون دين الله من غير ان يعلموا

احسن دعاية
sam -

الحمد لله ان جعل تنوير غير المسلمين وتحفيزهم علي التعرف وقراءة القران وسبب هذه الازمة علي يد هذا التبشيري ... وسبحان القائل ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) .. امثال هولاء ينشرون دين الله من غير ان يعلموا

القس جونز: لن أحرق ا
Hasan Aziz -

• اتركوا هذا القس العفن الجبان ، باحراقه كم نسخة من المصحف الشريف لاتنتهي كلام الله من فوق هذه البسيطة، ياما احرقت الكتب النفيسة من قبل هولاكو المغولي بمساعدة الرافضي الطوسي في مكتبات العالم كمتبة بغداد سنة ( 656هـ - 1258 م) كانت المكتبة الكبيرة ببغداد تحتوي على وثائق تاريخية ثمينة وكتب تخص الشريعة الاسلامية والقرآن الكريم ايضآ وكتب علمية كثيرة تتراوح مواضيعها من الطب لعلم الفلك وقد تم تدميرها كاملة وقال المتبقون على قيد الحياة ان مياة نهر دجلة أصبحت سوداء نتيجة لحبر الكم الهائلة من الكتب التي القي بها بالنهر ، ففي عصر التطور ووفرة الورق للطبع ستملئ الفراغ مااهدرت.

القس جونز: لن أحرق ا
Hasan Aziz -

• اتركوا هذا القس العفن الجبان ، باحراقه كم نسخة من المصحف الشريف لاتنتهي كلام الله من فوق هذه البسيطة، ياما احرقت الكتب النفيسة من قبل هولاكو المغولي بمساعدة الرافضي الطوسي في مكتبات العالم كمتبة بغداد سنة ( 656هـ - 1258 م) كانت المكتبة الكبيرة ببغداد تحتوي على وثائق تاريخية ثمينة وكتب تخص الشريعة الاسلامية والقرآن الكريم ايضآ وكتب علمية كثيرة تتراوح مواضيعها من الطب لعلم الفلك وقد تم تدميرها كاملة وقال المتبقون على قيد الحياة ان مياة نهر دجلة أصبحت سوداء نتيجة لحبر الكم الهائلة من الكتب التي القي بها بالنهر ، ففي عصر التطور ووفرة الورق للطبع ستملئ الفراغ مااهدرت.

لنا ملاحظة
هــــــــــــــــنرى -

اولا:هذة ليست رسالة الكنيسة ولا القسوس.ثانيا:هذا الامر يخدم الاسلاميين المتطرفين و يغضب المعتدلين.ثالثا:ألا يوقظ هذا الشعوب الاسلامية التى دأبت على حرق العلم الامريكى و الاعلام الاوروبية فى كل مظاهرة .

لنا ملاحظة
هــــــــــــــــنرى -

اولا:هذة ليست رسالة الكنيسة ولا القسوس.ثانيا:هذا الامر يخدم الاسلاميين المتطرفين و يغضب المعتدلين.ثالثا:ألا يوقظ هذا الشعوب الاسلامية التى دأبت على حرق العلم الامريكى و الاعلام الاوروبية فى كل مظاهرة .

الحمد لله انى مسلمة
منى -

القران برئ مما يفعلون الارهابيون والمتطرفين.الاسلام دين وسطية ودين جميل ومريح.لكن بشرط ان تفهمه جيدا لا تاخذ القشور منه. لن ولن ولن يجرأوا على حرق القران .

الحمد لله انى مسلمة
منى -

القران برئ مما يفعلون الارهابيون والمتطرفين.الاسلام دين وسطية ودين جميل ومريح.لكن بشرط ان تفهمه جيدا لا تاخذ القشور منه. لن ولن ولن يجرأوا على حرق القران .

عقاب الله عز وجل لك
هاني فؤاد عصابي -

ها هو ربي الله عز وجل يشل لسانك بحريق هائل يشتعل بقدرته في كاليفورنيا ليحرق مخططك اللعين أنت وأمثالك --- اللهم دمرهم واسخطهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك يا من استجبت دعائنا وأشفيت صدورنا من هذا القس الكافر بك اللهم لا تجعلها تنطفئ حتى تطفئ عينيه هو ومن معه

عقاب الله عز وجل لك
هاني فؤاد عصابي -

ها هو ربي الله عز وجل يشل لسانك بحريق هائل يشتعل بقدرته في كاليفورنيا ليحرق مخططك اللعين أنت وأمثالك --- اللهم دمرهم واسخطهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك يا من استجبت دعائنا وأشفيت صدورنا من هذا القس الكافر بك اللهم لا تجعلها تنطفئ حتى تطفئ عينيه هو ومن معه

This person was so
bolbol -

civlized. He wanted the muslims to stop abusing the freedom by disrespecting the americans and build a mosque near ground zero.He used the same weapon. He doesn''t know how the Egyptian muslims protest against building a church in a village, they just simply go and destroy or burn it. so , who was more civilized? answer to yourself because I do not want to know what your answer is my dear muslim brothers and sisters.....

This person was so
bolbol -

civlized. He wanted the muslims to stop abusing the freedom by disrespecting the americans and build a mosque near ground zero.He used the same weapon. He doesn''t know how the Egyptian muslims protest against building a church in a village, they just simply go and destroy or burn it. so , who was more civilized? answer to yourself because I do not want to know what your answer is my dear muslim brothers and sisters.....

تحيه للرئيس الامريكى
مصطفى بخيت -

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما القس الأمريكي تيري جونز في فلوريدا المتعلقة بإحراق مصاحف قد تنتج ;عنفاً خطراً ، وأضاف أوباما متوجهاً إلى جونز ;إن كان يسمع، آمل فقط أن يفهم أن ما يقترح القيام به يتناقض تماماً مع قيمنا;، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ;بنيت على مبادئ الحرية الدينية والتسامح الديني;. اذن يجب علينا نحن المسلمين ان نلمس العذر للرئيس الامريكى فيما يحدث من تصرفات فرديه لشخص مثل القس الأمريكي تيري جونز في فلوريدا وهو لايمثل الدين المسيحيى وانه شخص مريض وحتى كنيسته لايتعدى زوارها عن 50 مواطن ومواطنه وهذة ليس المره الاولى التى يحاول فيها الرئيس الامريكى نشر ثقافة التقارب بين الاديان كلها ، وهذا القس كان يرغب من تصرفاته المتطرفه فى الشهره على حساب الإسلام، واخير فشل .

تحيه للرئيس الامريكى
مصطفى بخيت -

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما القس الأمريكي تيري جونز في فلوريدا المتعلقة بإحراق مصاحف قد تنتج ;عنفاً خطراً ، وأضاف أوباما متوجهاً إلى جونز ;إن كان يسمع، آمل فقط أن يفهم أن ما يقترح القيام به يتناقض تماماً مع قيمنا;، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ;بنيت على مبادئ الحرية الدينية والتسامح الديني;. اذن يجب علينا نحن المسلمين ان نلمس العذر للرئيس الامريكى فيما يحدث من تصرفات فرديه لشخص مثل القس الأمريكي تيري جونز في فلوريدا وهو لايمثل الدين المسيحيى وانه شخص مريض وحتى كنيسته لايتعدى زوارها عن 50 مواطن ومواطنه وهذة ليس المره الاولى التى يحاول فيها الرئيس الامريكى نشر ثقافة التقارب بين الاديان كلها ، وهذا القس كان يرغب من تصرفاته المتطرفه فى الشهره على حساب الإسلام، واخير فشل .

طلبلك مجاب استاذ/46
ابو ياسر -

عزيزي جناب الاستاذ ساذكر لك ولاخوانك ما كنت قد ذكرته سابقا لخوليو ما يقوله ((الله المحبة والسلام)) الخاص بكم ...ومن اناجيلكم ::((اولا))- هل تصدق ان إله المحبة يدعوا إلى ذبح كل من لا يتخذه ملكاً ..اقرأ هذا النص: --- (أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي;.( لوقا 19: 27 ) ((ثانيا ))والاغرب ان إله المحبة أتى من أجل دمار البشرية : (;جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ 50وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ 51أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. 52لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. 53يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا;(لوقا12: 49-53 ) ((ثالثا))يا الاســ بقلم ــــتاذ انظر لقول الاهكم هل يصدق انه جاءسيفا مسلطا راجع انجيل متي:: (;لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. 35فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. 36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.) متى 10: 34-36 انها الوحشية التي يندى لها الجبين ((رابعا)):: اما عن المذابح التي ارتكبت بحق المسلمين فقل مجازر و شلالات الدم تراق بحقهم ولا يمكن ان يغفلها التاريح و ستظل شاهدا علي الجرائم التي ارتكبت بحق امة الاسلام منها ففي العصر الحديث .. مذبحة سيبيرنيتسا ، المذابح ضد المسلمين الالبان في كوسوفو ، مذبحة 20 يناير في اذربيجان عام 1990 علي ايدي الجيش السوفيتي ، و مذابح ناجورنو قراباخ علي ايدي الارمن، و مذابح الشيشان علي ايدي الروس، الابادة المستمرة للاويغور في الصين، ناهيك عن مذابح الروس ضد المسلمين في اسيا الوسطي و في القوقاز و تتارستان و بشكوردستان، و مذابح الصرب ضد المسلمين في البلقان، و مذابح الايطاليين للليبين

لاورب القران
سعدون النداوي -

نتأسى بما قاله ابو طالب لأبرهة الحبشي عندما اراد هدم الكعبةفنقول ان للقران رب يحميه ....... بعد ان خذلوا الله والقران الحكام المتاسلمين لانهم اصبحوا كابي رغال الذي دل العدو على هذا العمل الشنيع........ الله اكبر ... الله اكبر . الله اكبر

لاورب القران
سعدون النداوي -

نتأسى بما قاله ابو طالب لأبرهة الحبشي عندما اراد هدم الكعبةفنقول ان للقران رب يحميه ....... بعد ان خذلوا الله والقران الحكام المتاسلمين لانهم اصبحوا كابي رغال الذي دل العدو على هذا العمل الشنيع........ الله اكبر ... الله اكبر . الله اكبر

ماذا يكون الرد؟
خالد المصري -

إذا قام بعض المتطرفين المسلمين بحرق الانجيل ؟إذا قام بعض المتطرفين المسيحين او المسلمين بحرق التوراة ؟إذا قام بعض المتطرفين المسلمين او المسيحين أو اليهود بحرق كتب كارل ماركس ؟إذا قام بعض المتطرفين من ديانات وعقائد مختلفة بحرق تعليمات بوذا ... او كتب الهندوس المقدسة ...... او كتب السيخ المقدسة ؟ماذا يكون الرد إذا حدثت هذه الردود ؟كفي لعب بالاديان والعقائد وموروثات الشعوب فإنه اللعب بالنار الحقيقية .

تيري جونز
جوزيف -

هذا القسيس يهدف فقط الى نقل مسجد نيويورك الى مكان ابعد من موقع تحطم البرجين. يعني الاستفزاز بدأه المسلمون عندما ارادوا انشاء مسجد قرب موقع قتل فيه 3000 امريكي على ايدي مسلمين.حتى ان المسلمين رفضوا عرضا من الملياردير الامريكي دونالد ترامب بشراء المبنى بأكثر من 25 بالمائة من سعره الحقيقي.!! كل ذلك على الرغم من ان غالبية الشعب الامريكي لايريدون انشاء هذا المسجد في الموقع المشار اليه. ما يفعله المسلمون هو استخفاف واستهزاء بمشاعر الامريكيين.

اين تعليقي
hala -

اين تعليقي يا ايلاف المحترمة

هذا اكبر دليل
yash -

تعليقك هو اكبر دليل انك ما فاهم القرأن ولا معانيه

اين تعليقي
hala -

اين تعليقي يا ايلاف المحترمة

للفائده
خليجي ملحد -

لمعرفه حقيقه الاديان يرجىقراءة رؤيا النبي حزقيال(ذو الكفل)ماذا شاهد وكيف فسره-ستعرفون بعدهان اللبيب في الاشاره يفهم

للفائده
خليجي ملحد -

لمعرفه حقيقه الاديان يرجىقراءة رؤيا النبي حزقيال(ذو الكفل)ماذا شاهد وكيف فسره-ستعرفون بعدهان اللبيب في الاشاره يفهم

المعجزه
سغد حسين -

السلام عليكمدعوه انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون

جاهل
yash -

قبل ان تتحدث عن ديانة عظيمة كالاسلام، حاول ان تفهم ما هو الاسلام اولا ثم حاول ان تتحدث عنه ان استطعت

للمعارضين حق
ايمان الوكيل -

بالرغم من انني مسلمةوختمت القرآن عدة مرات ولم ارى فيها إلا الظلم وقتل الآخرين وفناء كل الأديان ليعيش ديننا الإسلامي ،كتاب عمره اكثر من 1400 سنة قوانينها متطرفة لا يصلح لهذا القرن وهذا الزمان .

جاهل
yash -

قبل ان تتحدث عن ديانة عظيمة كالاسلام، حاول ان تفهم ما هو الاسلام اولا ثم حاول ان تتحدث عنه ان استطعت

لايجوز بناء مساجد
والدة ايمان الوكيل -

لايجوز بناء مساجد في اوروبا وامريكا لهم كل الحق لأن السعودية لا تسمح ببناء الكنائس ،العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم.

اتضامن مع القس
جدة ايمان الوكيل -

انا اتضامن مع القس ........

اتضامن مع القس
جدة ايمان الوكيل -

انا اتضامن مع القس ........

أمة عاطفية جداً
ابا فاروق -

لم أقراء المقال لكن من عنوانه اتجهت الى الردود !!تماماً كما يريدون!! يعلمون أننا أمة عاطفية سوف تقتلنا الرغبة بالأنتقام والتخبط والأنشغال لهذه الحرب النفسية والتكفير الذي يعيشنا هالة خيالية من الترجسية وتأخر صفوف أمتنا الأسلاميةعلى جميع الأصعدة. بمجرد التعمق في الموضوع وبكل بساطة حالة شخصية جداً من متطرف !! كما لدينا مسلمون متطرفون !! كلام السيد N.T.B.L.P و sam ضرب صلب القضية وبكل بساطة ..ش((أين نحن من كتاب الله يا أمة الأسلام)) قآل الله تبارك وتعآلــى / [ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ] [ في لوح محفوظ ]تحياتي لكم وكا عام وانتم بخير

تخريف و هراء
حسين -

ما هدا التخريف يا رجل اتقي الله

تخريف و هراء
حسين -

ما هدا التخريف يا رجل اتقي الله

!!!
NAdia -

This moron idiot(priest)is full hatred of and its funny that they claim to love others however u have to know that This work and many others shows what they REALLY are!!

!!!
NAdia -

This moron idiot(priest)is full hatred of and its funny that they claim to love others however u have to know that This work and many others shows what they REALLY are!!

التي تدعي اسم ايمان
طيبة -

إن شاء الله تحشرين مع هذا القس في أسفل درك جهنمواعلمي بأنك ميتة لا محالة ساعة ما ثم الى اين الفرار ؟؟؟؟انت وأمثالك ؟؟؟؟الله أكبر رغم أنفك .

التي تدعي اسم ايمان
طيبة -

إن شاء الله تحشرين مع هذا القس في أسفل درك جهنمواعلمي بأنك ميتة لا محالة ساعة ما ثم الى اين الفرار ؟؟؟؟انت وأمثالك ؟؟؟؟الله أكبر رغم أنفك .

الى الاستاذ-46
أبو على -

بداية نحن لم نصف الكتاب المقدس بالمحرف ولكن علماؤكم ومشاهيركم وكبار قساوستكم هم اللذين وصفوه بأنه محرف وتركوه وتركوا العقيده المسيحيه ووصفوها بأنها عقيده وثنيه واعتنقوا الاسلام ومنهم على سبيل المثال 1- نجم البوب البريطانى كات ستيفنز جورجيو الذى أسلم عام 1977 وأنشأ أول مدرستين اسلاميتين فى بريطانيا.2- الجراح الفرنسى العالمى موريس موكاى الذى أسلم وكتب دراسه مقارنه بين القرآن والكتاب المقدس والعلم لو سمحت نزل الكتاب من النت واقرأه3- الفيلسوف الفرنسى روجيه جارودى4- السفير الألمانى مراد هوفمان5- القس الامريكى يوسف استس6- القس الهولندى بورنومو7- القس المصرى اسحاق هلال مسيحه8- القس المصرى فوزى صبحى سمعان9- القمص المصرى عزت اسحاق معوض10- الاستاذ المصرى بمدارس الأحد ومعلم الشمامسه سابقا وديع أحمد فتحى11- الاستاذ المصرى بكلية اللاهوت الانجيليه ابراهيم خليل فيليبس12- والقائمه طويله جدا جدا ومنهم غالبية منتخب فرنسا لكرة القدم حاليا وعلى رأسهم فرانك ريبيريه وهناك من علماء الغرب من قال بوثنية الكتاب المقدس مثل كتاب تطور الانجيل للكاتب الامريكىenoch _powellوكذلك الفرد لوازي وول ديورانت ( بيل ) في كتابه / تاريخ بوذا ، و ( هوك ) في رحلته ، و ( مولر ) في كتابه / تاريخ الآداب السنسكريتية . . . وغيرهمأخى العزيز نحن لم نقل بتحريف الانجيل أنتم وعلماؤكم الذين قلتم بذلك وأثبتموه!!!!!!!ألا أختصر عليك الطريق؟ اذهب الى المتحف القبطى بالقاهرة واطلع على مخطوطات نجع حمادىوهى عباره عن 13 مخطوط للأنجيل ومنهم انجيل متى الذى يسخر فيه من اشاعة صلب المسيح!!!!!!!!اقرأها برويه وأنت حر فيما تعتقد وأنا حر فيما أعتقدهذا من ناحيهومن ناحية أخرى نحن لم نسعى لابادة الآخر وليس فى عقيدتنا ذلك ونحن نتبرأ من كل من يدعو لقتل انسان أى انسان مهما كان هذا الانسان ومهما كان ما يعتقده أياكان دينه أو جنسه أو لونهأضف الى ذلك أن من قام بأحداث الحادى عشر من سبتمبر لا يمثلون الاسلام ولا المسلمين وتنظيم القاعده لا يمثل الاسلام ولا المسلمين وان كانت أمريكا تكيد للعالم الاسلامى وتعيث فى الارض فسادا وتساعد اسرائيل على اغتصاب أرض فلسطين فليس ذلك مبررا لقتل الابرياء من الشعب الامريكى ليس ذلك مبررا لقتل خمسة آلاف نفس وحرمانهم من نسيم الحياه كما أن هذه الحادثه ليست مبررا لأمريكا لقتل عشرات الألاف من الش

ايمان
hani -

ايمان الويل قالت (بالرغم من انني مسلمةوختمت القرآن عدة مرات ولم ارى فيها إلا الظلم وقتل الآخرين وفناء كل الأديان ليعيش ديننا الإسلامي ،كتاب عمره اكثر من 1400 سنة قوانينها متطرفة لا يصلح لهذا القرن وهذا الزمان )انتي مسلمه انتي فيه مسلمه تقول الكلام ذا عن الاسلام والقران الكريم.حسبي الله عليك تخلف

الى الاستاذ-46
أبو على -

بداية نحن لم نصف الكتاب المقدس بالمحرف ولكن علماؤكم ومشاهيركم وكبار قساوستكم هم اللذين وصفوه بأنه محرف وتركوه وتركوا العقيده المسيحيه ووصفوها بأنها عقيده وثنيه واعتنقوا الاسلام ومنهم على سبيل المثال 1- نجم البوب البريطانى كات ستيفنز جورجيو الذى أسلم عام 1977 وأنشأ أول مدرستين اسلاميتين فى بريطانيا.2- الجراح الفرنسى العالمى موريس موكاى الذى أسلم وكتب دراسه مقارنه بين القرآن والكتاب المقدس والعلم لو سمحت نزل الكتاب من النت واقرأه3- الفيلسوف الفرنسى روجيه جارودى4- السفير الألمانى مراد هوفمان5- القس الامريكى يوسف استس6- القس الهولندى بورنومو7- القس المصرى اسحاق هلال مسيحه8- القس المصرى فوزى صبحى سمعان9- القمص المصرى عزت اسحاق معوض10- الاستاذ المصرى بمدارس الأحد ومعلم الشمامسه سابقا وديع أحمد فتحى11- الاستاذ المصرى بكلية اللاهوت الانجيليه ابراهيم خليل فيليبس12- والقائمه طويله جدا جدا ومنهم غالبية منتخب فرنسا لكرة القدم حاليا وعلى رأسهم فرانك ريبيريه وهناك من علماء الغرب من قال بوثنية الكتاب المقدس مثل كتاب تطور الانجيل للكاتب الامريكىenoch _powellوكذلك الفرد لوازي وول ديورانت ( بيل ) في كتابه / تاريخ بوذا ، و ( هوك ) في رحلته ، و ( مولر ) في كتابه / تاريخ الآداب السنسكريتية . . . وغيرهمأخى العزيز نحن لم نقل بتحريف الانجيل أنتم وعلماؤكم الذين قلتم بذلك وأثبتموه!!!!!!!ألا أختصر عليك الطريق؟ اذهب الى المتحف القبطى بالقاهرة واطلع على مخطوطات نجع حمادىوهى عباره عن 13 مخطوط للأنجيل ومنهم انجيل متى الذى يسخر فيه من اشاعة صلب المسيح!!!!!!!!اقرأها برويه وأنت حر فيما تعتقد وأنا حر فيما أعتقدهذا من ناحيهومن ناحية أخرى نحن لم نسعى لابادة الآخر وليس فى عقيدتنا ذلك ونحن نتبرأ من كل من يدعو لقتل انسان أى انسان مهما كان هذا الانسان ومهما كان ما يعتقده أياكان دينه أو جنسه أو لونهأضف الى ذلك أن من قام بأحداث الحادى عشر من سبتمبر لا يمثلون الاسلام ولا المسلمين وتنظيم القاعده لا يمثل الاسلام ولا المسلمين وان كانت أمريكا تكيد للعالم الاسلامى وتعيث فى الارض فسادا وتساعد اسرائيل على اغتصاب أرض فلسطين فليس ذلك مبررا لقتل الابرياء من الشعب الامريكى ليس ذلك مبررا لقتل خمسة آلاف نفس وحرمانهم من نسيم الحياه كما أن هذه الحادثه ليست مبررا لأمريكا لقتل عشرات الألاف من الش

احراق القران الكريم
ayat -

(قال تعالى (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)) اللهم احفظ كتبك يارحمن

تناقض
كارولين كنعان -

الغريب أن أحداً لم ينتبه إلى استنكار المسيحيين وتأكيدهم على أن حرق القرآن أمر مرفوض لكن، عندما يُذبَح مسيحي لأنه مسيحي، وعندما يفجّر مسلماً نفسه بين مجموعة أشخاص وهو يزغرد بالله واكبر لا أسمع مسلماً واحداً يستنكر هذا العمل غريب كيف أن عقولكم تبيح لنفسها ما تحرّمه للآخرين

احراق القران الكريم
ayat -

(قال تعالى (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)) اللهم احفظ كتبك يارحمن

نفاق اسلامي
اندرو -

ماذا عن حرق الاناجيل وكتب البوذيين في افغانستان وباكستان؟..ماذا عن رمي الاناجيل وكتب الاديان الاخرى والدهس عليهافي مطارات السعودية حتى هذه اللحظة؟..ماذا عن حرق الاعلام الاميركية تقريبا في كل الدول الاسلامية؟..تريدون للغرب كيدا وماتكيدون الا لأنفسكم عمي جهل لا تفقهون..صدق كونت اندرو العظيم

نفاق اسلامي
اندرو -

ماذا عن حرق الاناجيل وكتب البوذيين في افغانستان وباكستان؟..ماذا عن رمي الاناجيل وكتب الاديان الاخرى والدهس عليهافي مطارات السعودية حتى هذه اللحظة؟..ماذا عن حرق الاعلام الاميركية تقريبا في كل الدول الاسلامية؟..تريدون للغرب كيدا وماتكيدون الا لأنفسكم عمي جهل لا تفقهون..صدق كونت اندرو العظيم

الوهابيون
ناصر -

مادامت الوهابية حليفة الصهيونية وصديقة الأمريكان هي التي تسيطر على العالم الأسلامي وتنخر في عقول الشباب المسلم بفتاوى التكفير واحتقار آدمية البشر والحط من كرامة المرأة وسفك دماء الأبرياء وشق وحدة الدين فأبشر بمزيد من الذل والمهانة التي تطال الأسلام والمسلمين بسببها ولولا فتاواها وسلوكياتها وانتاجها فكر القاعدة الأجرامي البشع استنادا الى فتاوى ابن عبد الوهاب لما وصلت احوال المسلمين الى هذا الحضيض وبفضل المواطن السعودي الوهابي ابن لادن وعصايته الأجرامية .

ماذا لو احرق التوراة
Mohamed -

اتساءل فقط ماذا لو كان يريد احراق كتاب اليهود المقدس (التوراة) هل كانوا سيقولون حرية راي و تعبير و لا نستطيع ان نمنعه ام انهم سيتهمونه فورا بمعاداة السامية (و هذه تهمة شنيعة في بلاد الغرب تعدل او ربما اكبر من الخيانة العظمى). نعم لدينا ما يفترض انهم مسلمون و لكنهم شككوا بالاسلام و بالنبي محمد(ص)و هؤلاء لا يختلفون عن القس الضال الذي هو جزء من المخطط الكبير في الحرب على الاسلام و المسلمين.محمد - بغداد

مادامت
عماد الملساني -

مادامت العنصرية الشوفينية الإيرانية موجودة لن تقوم للإسلام قائمة

ماذا لو احرق التوراة
Mohamed -

اتساءل فقط ماذا لو كان يريد احراق كتاب اليهود المقدس (التوراة) هل كانوا سيقولون حرية راي و تعبير و لا نستطيع ان نمنعه ام انهم سيتهمونه فورا بمعاداة السامية (و هذه تهمة شنيعة في بلاد الغرب تعدل او ربما اكبر من الخيانة العظمى). نعم لدينا ما يفترض انهم مسلمون و لكنهم شككوا بالاسلام و بالنبي محمد(ص)و هؤلاء لا يختلفون عن القس الضال الذي هو جزء من المخطط الكبير في الحرب على الاسلام و المسلمين.محمد - بغداد

رد ل ايمان الوكيل
هناء -

ارجوا قراة القران مرة اخرى لان في القران الكريم يوجد (6236) آية و القتل ذكر هيا في 108 اية تقريبا 77 منها يقص عن قتال اليهود وخياناتهم و تقريبا 31 اية فيها قتل من دخل فيننا ونشر الفتنا بيننا فيجوز قتالهم لطردهم من ارضنا. وهل تعلمين ان الكذب و الافتراء من الكبائر, لذا راجعي قراة القران وصدفينني لا يوجد اي شيء عن & ;وفناء كل الأديان ليعيش....& ; حتى ان الله سبحانه وتعالى امرنا بان نحلف في القران الكريم 3 مرات (((& ; هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله .....))) وقال ايضا في كتابه العزيز ((( الحجر (آية:9): انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ))) اي ربنا لم يطلب مننا بل هو الذي سيثبت للعالمين ان دين الاسلام دين حق و انه هو الذي سيحمي القران. //// والى والدتك المحترمة ان جملة & ;العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم & ;تابعة لليهود وليس للمسيحيين اذا كان شعار المسيحيين لكانوا اليهود هم اكبر اعداء المسيحيين وليس المسلمون لان اول من بشر نبينا بالنبوة كان مسيحي ***و يوم اهان النبي الذي طبط عليه قبل ان يصعد الى الاسراء والمعراج كان مسيحي *** والحاكم من اهل اراضه وقف امام اصدقائه ساعد رجال النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحماهم لمدة مفتوحة الى ان حدد النبي مكان الهجرة كان ايضا مسيحي*** واحد زوجاته زوجها وهي على دينها واخذت لقب ام المؤمنين كانت ايضا مسيحية. اما بالنسبة للكنائس فهي موجودة في كل الدول العربية اما في السعودية بعد ان ضمت الحجاز اليها اصبحت دولة لدين الاسلامي كدولة الفاتيكان دولة لدين المسيحي./// اما جدتك فلها احترامنا لانها ساهمت بالتعليق

رد ل ايمان الوكيل
هناء -

ارجوا قراة القران مرة اخرى لان في القران الكريم يوجد (6236) آية و القتل ذكر هيا في 108 اية تقريبا 77 منها يقص عن قتال اليهود وخياناتهم و تقريبا 31 اية فيها قتل من دخل فيننا ونشر الفتنا بيننا فيجوز قتالهم لطردهم من ارضنا. وهل تعلمين ان الكذب و الافتراء من الكبائر, لذا راجعي قراة القران وصدفينني لا يوجد اي شيء عن & ;وفناء كل الأديان ليعيش....& ; حتى ان الله سبحانه وتعالى امرنا بان نحلف في القران الكريم 3 مرات (((& ; هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله .....))) وقال ايضا في كتابه العزيز ((( الحجر (آية:9): انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ))) اي ربنا لم يطلب مننا بل هو الذي سيثبت للعالمين ان دين الاسلام دين حق و انه هو الذي سيحمي القران. //// والى والدتك المحترمة ان جملة & ;العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم & ;تابعة لليهود وليس للمسيحيين اذا كان شعار المسيحيين لكانوا اليهود هم اكبر اعداء المسيحيين وليس المسلمون لان اول من بشر نبينا بالنبوة كان مسيحي ***و يوم اهان النبي الذي طبط عليه قبل ان يصعد الى الاسراء والمعراج كان مسيحي *** والحاكم من اهل اراضه وقف امام اصدقائه ساعد رجال النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحماهم لمدة مفتوحة الى ان حدد النبي مكان الهجرة كان ايضا مسيحي*** واحد زوجاته زوجها وهي على دينها واخذت لقب ام المؤمنين كانت ايضا مسيحية. اما بالنسبة للكنائس فهي موجودة في كل الدول العربية اما في السعودية بعد ان ضمت الحجاز اليها اصبحت دولة لدين الاسلامي كدولة الفاتيكان دولة لدين المسيحي./// اما جدتك فلها احترامنا لانها ساهمت بالتعليق

نفس اكليل
zonfol -

نفس الكيل الذين تيكلون به يكال لكم ، لماذا لم تعترضوا حينما هدموا تماثيل بوذا ، اليس بوذا مقدسا عند اكثر من 2 مليار شخص ، و مع ذلك لم نسمع ان البوذيين اشعلوا النيران في مساجد المسلمين ، الم يكن هذا عملا اسفزازيا ؟ و مع ذلك لم يعترض اي من المسلمين على هذا الفعل .

إلى أبو علي 73
الاســ بقلم ــــتاذ -

هل تعتقد انني بهذه السذاجة حتى اتبع قائمة من 12 شخص يوجد بينهم من لهم فضائح، ولا يوجد أي أحد فيهم صاحب أعمال عظيمة، وأترك قائمة تعدت ال 2 مليار شخص من الأحياء بينهم أعظم العلماء وأقوى الزعماء وأشهر الفنانين وأحسن رياضيين ... إلخ؟ أما محاولتك لصق جرائم بالمسيحية فهي فاشلة طالما فشلت أنت بربط هذه الجرائم بنصوص من العهد الجديد، على عكس مثلاً ايات سورة التوبة التي يستشهد بها الإرهابيين دائماً

إلى أبو علي 73
الاســ بقلم ــــتاذ -

هل تعتقد انني بهذه السذاجة حتى اتبع قائمة من 12 شخص يوجد بينهم من لهم فضائح، ولا يوجد أي أحد فيهم صاحب أعمال عظيمة، وأترك قائمة تعدت ال 2 مليار شخص من الأحياء بينهم أعظم العلماء وأقوى الزعماء وأشهر الفنانين وأحسن رياضيين ... إلخ؟ أما محاولتك لصق جرائم بالمسيحية فهي فاشلة طالما فشلت أنت بربط هذه الجرائم بنصوص من العهد الجديد، على عكس مثلاً ايات سورة التوبة التي يستشهد بها الإرهابيين دائماً

لما الإعتراض
ِِعبد الله -

لماذا الإعتراض على كلمه كافر , هل تعرف ما معنى كافر , كافر ليست سبا بل هى صفه , وأسألك سؤال , إن كنت لا تؤمن بالله الواحد وتشرك به وتقول أنه ثلاثه , ولا تؤمن برساله محمد عليه الصلاة والسلام , ولا تؤمن بالقرآن بأنه كتاب منزل من عند الله , فأنت كفرت بهم , وبالتالى فقد وصفكم الله بالكفر , لأنك كفرت بما أنزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وتؤمن بشئ أخر , فلا داعى لإتهام القرآن بشئ هو واقع , الكفر هو صفه , وقد وصف الله سبحانه وتعالى ومن يؤمن بها فقد أمن بها وبالتالى فهو مؤمن وليس كافر .

لما الإعتراض
ِِعبد الله -

لماذا الإعتراض على كلمه كافر , هل تعرف ما معنى كافر , كافر ليست سبا بل هى صفه , وأسألك سؤال , إن كنت لا تؤمن بالله الواحد وتشرك به وتقول أنه ثلاثه , ولا تؤمن برساله محمد عليه الصلاة والسلام , ولا تؤمن بالقرآن بأنه كتاب منزل من عند الله , فأنت كفرت بهم , وبالتالى فقد وصفكم الله بالكفر , لأنك كفرت بما أنزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وتؤمن بشئ أخر , فلا داعى لإتهام القرآن بشئ هو واقع , الكفر هو صفه , وقد وصف الله سبحانه وتعالى ومن يؤمن بها فقد أمن بها وبالتالى فهو مؤمن وليس كافر .

العرب يحرقون القرآن
ياسر علي -

العرب يحرقون القرآن !!! تتناقل وكالات الأنباء في هذه الآونة خبر يفيد بأن قسا مغمورا في كنيسة & ; دوف وورلد أوتريتش سنتر& ; في غينسفيل بولاية فلوريدا سيقوم في الحادي عشر من سبتمبر الجاري بحرق مائتي نسخة من القرآن . ابتداءً أقول : فليحرق القس الأمريكي القرآن , بل وأعلن أنني لن أخرج في أي مظاهرة سرية أو علنية تندد بهذا العمل , وسأبقى جالسا في بيتي أشاهد كيف سيحرق القرآن . كما أود أن أسجل هنا برقية عاجلة لكل المتظاهرين الغاضبين والذين سيخرجون للتنديد بهذا العمل من الأخوة العرب , سواء كانوا عربا بائدة أو باقية أو مستعربة !! الإخوة والأخوات : ليس غريبا أن يقوم مسيحي حاقد ( غربي ) ليحرق القرآن إذ إنه لا يؤمن به أصلا , وكل الأصوات المنددة بفعلته هذي في الغرب هي أصوات لا يهمها بالمقام الأول إلا الحفاظ على العلاقات الوطيدة مع بني يعرب , بالإضافة إلى وجود جنود أمريكان في منطقتنا يخشى عليهم( باتريوس ) من هذا الفعل . وإن استنكارهم ليس حبا في ديننا ولا في قرآننا , و بالأمس حضرت ميركل حفلا لتسليم جائزة لدانمركي رسم فيه رسولنا في أشكال غريبة كم مرة أسأنا نحن لمحمد بن عبد الله ؟ كم مرة رمينا تعاليمه وليمة لأعشاب البحر ؟ كم مرة خنا أمانته وجعلناها وراء ظهورنا ؟ كم مرة تقولنا عليه وجحدنا فضله ؟ كم مرة اخترعنا أحاديث باطلة على لسانه ؟ أما القرآن الكريم إخواني وأخواتي فقد أحرقه يزيد بن معاوية عندما قتل آل بيت رسول الله شر قتلة وقطع رأس سبط رسول الله وسبى بناته وطاف بهن حاسرات الرأس في شوارع دمشق !!! وقد حرقه أيضا يزيد عندما قتل مئات الصحابة في وقعة الحرة وقد أحرقه الحجاج عندما قصف الكعبة وهدم حجارتها ثم بطش بابن الزبير فقطع رأسه ورمى جثته في مقابر اليهود ... وأحرقه عبيد الله بن زياد وهو يقتل الآلاف من مسلمي الكوفة والبصرة ويسومهم سوء العذاب . ثم أخيرا جاء أنور السادات ليحرقه ويحرقنا معه بدخوله كنيست يهود وصلحه المهين معهم ثم ماذا ؟؟علم إسرائيل يرفرف الآن في قلب العروبة القاهرة !! وعواصم بني يعرب بل إن حرقهم للقرآن والله لهو أشد وأخطر مما سيقوم به القس الأمريكي إذ أنهم يتفننون جهارا نهارا وسرا وعلانية في حرق تعاليمه وشرعته لا أوراقه ونسخه ... ها هنا أيها الأخوة والأخوات نحتاج لوقفة مع الذات , لنعرف أن بيننا كثيرين أساؤوا لمحمد بن عبد الله أكثر من قس مغمور أو رسام مخم

سؤال بسيط
Mahmoud Zayat -

سؤال بسيط. ماذا يهم من حرق بعض الاوراق؟ حتى و لو كان مكتوب عليها الايات الكريمة. الم نطبعها نحن البشر؟ كلام الله لا يزول فدعوا هذا المخبول يحرق ما يشاء. الله قادر بمعاقبته يوم القيامة. ارجو فى المستقبل ان نتعقل فى ردود افعالنا حتى لا يوصف الاسلام بالجهل و الغوغائية.

وهو على كل شئ قدير
عثمان -

انت ايها الاخوة المسلمون تريدون والله يفعل مايريد وهو الذي حفظ القران 1431 عام سواء في مصاحف او عقول او قلوب ولا تنسوا اللوح المحفوظ هل القس فادر على بلوغه هيهات ذلك فعبثا يكيد للاسلام اخواني النصرة واجبه بالابتهالات والدعاء وان يبلغ مقام من سبقه كشارون لاحياة ولاموت نحن نعتصم بحبل الله فهو لن يخذلنا

ماذا لو كان العكس
ابوشهد العراقي -

لو كان العكس اي ان المسلمين سيحرقون الانجيل والعياذ بالله ماذاسوف يكون رد فعل العالم الاوروبي والمسيحي هل كان سيكون بهذا الضعف من قبل الحكومة(الامربكية)اوسوف تقوم الدنيا ولاتقعد.لماذا يا اوباما لم تتخذ اجراء يصون القران الكريم في بلدك

وهو على كل شئ قدير
عثمان -

انت ايها الاخوة المسلمون تريدون والله يفعل مايريد وهو الذي حفظ القران 1431 عام سواء في مصاحف او عقول او قلوب ولا تنسوا اللوح المحفوظ هل القس فادر على بلوغه هيهات ذلك فعبثا يكيد للاسلام اخواني النصرة واجبه بالابتهالات والدعاء وان يبلغ مقام من سبقه كشارون لاحياة ولاموت نحن نعتصم بحبل الله فهو لن يخذلنا

hassan nasralla
tarek -

on critique ce pasteur chretien qui va bruler des corans mais pourquoi on ne critique pas hassan nasralla du liban qui a brule les mosquees a beyrouth

hassan nasralla
tarek -

on critique ce pasteur chretien qui va bruler des corans mais pourquoi on ne critique pas hassan nasralla du liban qui a brule les mosquees a beyrouth

Be alert
Mohamed -

All Arabs and Muslims must unite ,first and foremost against all the Dictators ruling our lands, we must unite to remove each and every Dictator from our lands but soon ,they are the first enemies within and the primary cause of all our ills, or else your own very existence is at stake threaten not in the long distance future but very soon trust me, falling a sleep at the wheel will not get any one of you to your destination ,you must be able to read the signs ,you see them every day 24/7,be alert ,be cautious and act accordingly in a timely manner , never be foolish enough to think that it will not happen to me because it will sooner or later and sure it will as your enemies have meticulous plans and policies for every one of you , this is a fact and must be dealt with in the most serious way and now ,before things get out of hand as planned for all of you ,just think if the Arabs Muslims had Patriotic leaders serving their countries & truly belonging to their societies would anyone on earth dare to continually insult, humiliate, torture, imprison, murder our civilians or invade our countries one by one ?, remember everything is down to those enemies within in our lands, unite now to remove them wholesale to save all Muslims Islam globally, be practical we have many intellectuals they should unite now get organized for this noble cause ,or your very existence is in jeopardy right now ,right here.

نور الله
lمحسن الشمرى -

مثل ماكان للبيت رب يحميه ايضا للقران رب يحميه ولو تجراو لحرقه فهى بدايةنهايتهم نحن نعبد الله الواحد الصمد وهم يعبدون الثالوث بئسا لهم ولدينهم ,

نور الله
lمحسن الشمرى -

مثل ماكان للبيت رب يحميه ايضا للقران رب يحميه ولو تجراو لحرقه فهى بدايةنهايتهم نحن نعبد الله الواحد الصمد وهم يعبدون الثالوث بئسا لهم ولدينهم ,

الی المسلمین
یوسف -

اذا کان ما یسمی القس تیری جونز یرید ان یحرق200 نسخة من المصحف الشریف ، هذه‌ کانت نیته‌ الی مساء امس الحمدالله انه‌ تراجع فی اللحظات الاخیرة استجابة لنداء العقلاء من کافة ارجاء العالم ، هکذا ما سمعنا انه‌ ینوی ان یفعل ویحرق القرآن ، الحمدلله‌ ما فعل و تراجع ، اذا المسلمون فی العالم قاطبة ادانوا وا ستنکروا لانه‌ من حقهم الطبیعی ان یدافعوا عن اکثر الاشیاء قداسة هو القرآن الکریم ، الحمدلله‌ اننی مسلم و ولا شیء یزعزع ایمانی و عقیدتی بالاسلام ، لکن هنا ارید ان اسالکم کلکم جمیع المسلمین من الشرق الی المغرب عن حادثة حرق و تدمیر الاف من المصحاف الشریفة داخل المساجد والبیوت لاربعة الاف وخمسمائة قریة ومسجد فی کردستان العراق من قبل النظام الدکتاتور صدام حسین ، لم نسمع من العالم الاسلامی ان یدافع لا عن اهالیها بل یدافع عن المصاحف الشریفة ، القرآن هو القرآن ان حرقه‌ مسلم او غیر مسلم الجریمة هی نفس الجریمة ، السوءال هو لماذا بعضکم یعتبر صدام حسین شهیدا مع العلم هدم اکثر من 4500 من بیوت الله‌ و حرق بمن فیها من مصاحف و کتب دینیة اخری. فهل من جواب ?

اتفاق ودعاية؟
يوسف مصعب -

يا جماعةلا تهتموا كثيرا للقس وللمناوئين له.لماذا؟لانه يهمس في بعض المجالس ان الشيخ عبد الرؤوف ومنظمة كير الاسلامية في اميركا فد دفعوا للقس بضعة مئات من الاف الدولارات كي يقوم بهذه الجلبة عبر وسائل الاعلام ولاتالي تصوير المسلمين في اميركا على انهم مضطهدون فيمسبون عطف الناس .لان الاميركيين شعب يناصر دائما المضطهدين وطيب ولا يعرف الاحقاد.فكفى مناقشة لهذا الموضوع بتعصب من هنا او هناك.وعلى الجميع ان يعرفوا ويدرسوا الدهاء عند معاوية.خصوصا الاميركيين ليعرفوا دهاء القيمين على مسجد غراوند زيرو ومجلس & ;كير& ;اي مجلس المنظمات الاسلامية في اميركا

الله أكبر
لولوة -

الله ينصر الاسلام والمسلمين ورسولنا الكريم وقرآننا الكريم وحسبي الله ونعمالوكيل

اتفاق ودعاية؟
يوسف مصعب -

يا جماعةلا تهتموا كثيرا للقس وللمناوئين له.لماذا؟لانه يهمس في بعض المجالس ان الشيخ عبد الرؤوف ومنظمة كير الاسلامية في اميركا فد دفعوا للقس بضعة مئات من الاف الدولارات كي يقوم بهذه الجلبة عبر وسائل الاعلام ولاتالي تصوير المسلمين في اميركا على انهم مضطهدون فيمسبون عطف الناس .لان الاميركيين شعب يناصر دائما المضطهدين وطيب ولا يعرف الاحقاد.فكفى مناقشة لهذا الموضوع بتعصب من هنا او هناك.وعلى الجميع ان يعرفوا ويدرسوا الدهاء عند معاوية.خصوصا الاميركيين ليعرفوا دهاء القيمين على مسجد غراوند زيرو ومجلس & ;كير& ;اي مجلس المنظمات الاسلامية في اميركا

enough is enough
Shoukry -

Muslims need to respect themselves before asking other ,I ''m telling you .DO NOT BUILD THE ISLAMIC CENTER close to ground zero ,this will not build bridges between the religions this will increase the hate,as American person i need this bridge to be two way bridge not one way .I have no problem with this project under few conditions 1- I would like to see all the Muslim in America walking in big rally denouncing what Usama bin laden did 2- I want them to carry signs asking saudia Arabia to build church on their land 3- the spiritual leaders of Muslims need to stop cursing and insulting the christian and Jews every day in their prays and their preach 4- stop burning American flag in public and brag about it 5- Stop writing the word HALAL on your Arabic shops ! You''re insulting other and you sending them message that “hey guys we are eating the right food permitted by god and you are eating shit ! finally do not let American get mad at you otherwise you will feel sorry .enough is enough .when American treat you good in their land mean they are weak and they are afraid of you NFW ,and if you think so you are totally mistaken.may god bless America now ,tomorrow and forever.

كنيسه يوحنا
مسعود -

كنيسه يوحنا اصبحت الجامع الاموي

enough is enough
Shoukry -

Muslims need to respect themselves before asking other ,I ''m telling you .DO NOT BUILD THE ISLAMIC CENTER close to ground zero ,this will not build bridges between the religions this will increase the hate,as American person i need this bridge to be two way bridge not one way .I have no problem with this project under few conditions 1- I would like to see all the Muslim in America walking in big rally denouncing what Usama bin laden did 2- I want them to carry signs asking saudia Arabia to build church on their land 3- the spiritual leaders of Muslims need to stop cursing and insulting the christian and Jews every day in their prays and their preach 4- stop burning American flag in public and brag about it 5- Stop writing the word HALAL on your Arabic shops ! You''re insulting other and you sending them message that “hey guys we are eating the right food permitted by god and you are eating shit ! finally do not let American get mad at you otherwise you will feel sorry .enough is enough .when American treat you good in their land mean they are weak and they are afraid of you NFW ,and if you think so you are totally mistaken.may god bless America now ,tomorrow and forever.

نحن صنعنا منه شيئا
مسعود -

نحن عملنا له قيمه للقس باعطائه ما يريد من دعايه ولا هو عبال مين لا احد بالغرب يلتفت له لان الغرب علماني ولا يلتفت حتى لللانجيل والتوراه والقران

نحن صنعنا منه شيئا
مسعود -

نحن عملنا له قيمه للقس باعطائه ما يريد من دعايه ولا هو عبال مين لا احد بالغرب يلتفت له لان الغرب علماني ولا يلتفت حتى لللانجيل والتوراه والقران

الى الاستاذ 81
أبوعلى7 -

بداية انت تثبت فى ردودك بأنك لست استاذا بالمره & فأنت اما مدلسا تعلم الحقيقه وتزيفها عمدا أو أنك لا تعدوا كونك جاهلا بحقائق تاريخيه ثابته وأنا أرجح الثانيه!!!! فالمذابح التى ارتكبت فى حق الاريثيين ثابته وادخل على موقع دار المعارف البريطانيه أو مكتبة الكونجرس الامريكى أو أكبر مكتبه فى العالم للدين المسيحى خاصة موجوده فى فرنسا وليس مصر أو السعوديه!ومحاكم التفتيش فى الاندلس التى كان يعقدها القساوسه الاسبان للمسلمين وأصحاب الطوائف المسيحيه الأخرىحقيقه ثابته أيضاومزابح الصرب والمقابر الجماعيه لمسلمى البوسنه والهرسك وكوسوفا حقيقه ثابته أيضاومزابح الأسبان للهنود أصحاب الارض فى الامريكتين ومن بعدهم الامريكان حيث قتلوا ملايين الهنود بلا رحمهحقيقه ثابتهوحاليا مذابح الامريكان فى أفغانستان واستهدافهم المدنيين العزل وهدمهم المساجد وتمثيلهم بالجثث حقيقه مؤكده وثابتهومئات الألاف من القتلى فى العراق ولبنان وفلسطين من الذى قتلهم؟! أمريكا المسيحيه واسرائيل زراع أمريكا فى المنطقه!ومن ناحية ان حضرتك لست بهذه السذاجه حتى تتبع قائمه من 12 شخص يوجد بينهم من لهم فضائح!!!!!!!!!!لأ ياعم خذ 50 أو 60 أو 70 شخصيه عامه أسلمت وتركت المسيحيه عندما علموا أن بها عقائد وثنيهوهم علما أجلاء أعلم منك ومن ألف مدعى زى حضرتك ويمثلون كافة طوائف المشاهير من رجال دين أفذاذ وفلاسفه وأطباء ومشاهير فى الفن وعروض الأزياء ورجال سياسه وأدباء:قساوسة ومنصرون أسلموا1-رئيس لجان التنصير بأفريقيا القس المصري السابق اسحق هلال مسيحه2-ابراهيم خليل فلوبوس أستاذ اللاهوت المصري السابق3- يوسف استس القس الأمريكي السابق4- الدكتور وديع أحمد الشماس المصري سابقاً5- كينيث جينكينز القسيس الأمريكي السابق6- رئيس الأساقفة اللوثريِّ السابق التنزانيِّ أبو بكر موايبيو7-الراهب السابق الفليبيني ماركو كوربس8-عالم الرياضيات والمنصر السابق الدكتور الكندي جاري ميلر9-القس المصري السابق فوزي صبحي سمعان10-الشهيد القس السابق الأثيوبي ملقاه فقادو11-القس السابق الإندونيسي من أصل هولندي رحمة بورنومو12- القمص السابق المصري عزت اسحاق معوض13-القس السابق الفليبيني عيسي بياجو14-القس السابق الفرنسي جان ماري دوشمان15-معلمة اللاهوت السابقة الأمريكية ماري واتسون16-معلم النصرانية السابق السريلانكي ألدو دمريس17-معلم النصرانية الساب

قشور؟اين اللب
سام -

الرجاء تفسير معنى (القشور) في دين جميل ومريح .وشكرا

ليس
hala -

ليس للمسلمين الحق في بناء مساجد في امريكا اسوة بالبلاد التي لا تسمح ببناء الكنائس الان العالم المتحضر بات يشعر بالخطر القادم اليه وهو الارهاب لانه فتح ذراعيه للمهاجرين من كل حدب وصوب من دول معدمة وشديدة الفقر كباكستان وبنغلادش يجب ايجاد رأي عام قوي في الغرب المتحضر باتجاه تعديل قوانيين الجنسية بحيث يسمح بأسقاطها عن المهاجرين الذين يفشلون في الاندماج ويريدون العيش في غيتوهات منعزلة نعم لا بد من سن التشريعات التي تمنع النقاب والحجاب واطلاق اللحى وتعدد الزوجات كما يجب وضع ضوابط شديدة الصرامة لاصدار التأشيرات لدول العالم المتحضر ولا تعطى الا لرجال الاعمال ولفترات محددة والتوقف كليا عن منح الجنسية وبشكل نهائي لمن هب ودب وأسقاطها عن الاشخاص التي حصلوا عليها بطرق غير قانونية فدول الخليج العربية لا تمنح جنسيها ابدا لغير المسلمين لا بل ان بعض الدول كالكويت لديها قوانيين تمنع منح الجنسية لغير المسلمين

قشور؟اين اللب
سام -

الرجاء تفسير معنى (القشور) في دين جميل ومريح .وشكرا

لم تطن اول مره
عمر -

نحن المسلمون اما جهال او لا نقراء التاريخ اول من اهان القران نحن المسلمون

من بدأ الحرق
بدر العراقي -

ان المسلمين هم انفسهم بدأو بحرق القران. لقد احرق عثمان نسخا منه .لماذا البكاء الان

من بدأ الحرق
بدر العراقي -

ان المسلمين هم انفسهم بدأو بحرق القران. لقد احرق عثمان نسخا منه .لماذا البكاء الان

في الدول العربية
عراقي سومري -

في اغلب الدول العربية و من ضمنها دول الخليج ، تمنع دخول الكتب الدينية لكل الاديان الاخرى و حتى الكتب للطوائف الاخرى و تصدرها من البريد او من المطارات و تقوم لاحقا الجهات الرسمية بحرقها .... السؤال لمذا تحرقون كتب الآخرين و لماذا تمنعونها.... كل انسان حر في معتقداته ... كما نحن ندين تطرف هذا القسيس و ندين اي شخص يتعدى على الاسلام و الديانة الاسلاميه ، ايضا نطالبكم جميعا بأدانه أحراق الكتب المقدسة من قبل الحكومات الخليجية و التي تجري يوميا و من زمان بعيد

في الدول العربية
عراقي سومري -

في اغلب الدول العربية و من ضمنها دول الخليج ، تمنع دخول الكتب الدينية لكل الاديان الاخرى و حتى الكتب للطوائف الاخرى و تصدرها من البريد او من المطارات و تقوم لاحقا الجهات الرسمية بحرقها .... السؤال لمذا تحرقون كتب الآخرين و لماذا تمنعونها.... كل انسان حر في معتقداته ... كما نحن ندين تطرف هذا القسيس و ندين اي شخص يتعدى على الاسلام و الديانة الاسلاميه ، ايضا نطالبكم جميعا بأدانه أحراق الكتب المقدسة من قبل الحكومات الخليجية و التي تجري يوميا و من زمان بعيد

من هو تير جونز ؟
بوسالم ١ -

قالت صحيفة برلينر تسايتونغ الألمانية إن القس الأميركي المتطرف تيري جونز الذي يخطط لحرق المصحف الكريم في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، أقام بألمانيا لأكثر من ربع قرن، قبل أن يغادرها في جنح الظلام عام 2008 مخلفا وراءه سيلا من الفضائح.وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة أن جونز الذي قدم عام 1985 إلي مدينة كولونيا غربي ألمانيا للعمل في مجال إدارة الفنادق، قدم نفسه لسكان المدينة على أنه موفد من القس المتطرف والمليونير الأميركي دونالد نورد روب للتبشير والدعوة لطرد الشيطان من أوروبا.وأشارت إلى أن "تيري جونز وصف كولونيا ببوابة الجحيم وأن الشيطان يسكن بجوار كاتدرائيتها الشهيرة، وأن الكفاح ينبغي أن يبدأ منها لإيقاظ أوروبا، غير أنه لم يفلح في إقناع شخص واحد بأفكاره من خارج هذه المدينة".وعود وتحريضوأوضحت برلينر تسايتونغ أن جونز أسس بكولونيا عام 2001 كنيسته المسماة "الكنيسة المسيحية"، وهي فرقة مستقلة عن الكنيستين الألمانيتين الكبيرتين الكاثوليكية والبروتستانتية، مشيرة إلى نجاحه في ضم نحو ألف شخص ممن يعانون من مشكلات حياتية مستعصية أو يبحثون عن هوية وهدف لحياتهم.ولفتت إلى أن القس نجح في ضم هؤلاء بالتركيز في عظاته على تقديم وعود زائفة بالشفاء من الأمراض الخطيرة والمزمنة والتحريض ضد الإسلام.ونقلت الصحيفة عن المسؤول السابق بالكنيسة البروتستانتية بولاية راينلاند يواخيم كيدين قوله إنه يحتفظ لجونز بأشرطة سمعية يعتبر فيها القس المتطرف أن المسيحية سارت في طريق خاطئ، ويتهم الكنيستين الكاثوليكية والبروتستانتية بالخروج من المسيحية.وأشار كيدين إلى أن أعضاء في "الكنيسة المسيحية" بكولونيا ومنشقين عليها قصوا عليه تعرضهم للإرهاب النفسي من تيري جونز وإرغامه لهم على الاعتراف بخطاياهم على رؤوس الأشهاد.وقال إن جونز دمر حياة أعضاء في كنيسته صدقوا زعمه بأن الرب أمره أن يجعلهم يغيرون أماكن إقامتهم أو وظائفهم، وأضاف "فرق جونز بين متزوجين ومخطوبين وبث الشحناء بين الأطفال ووالديهم بعدما انضموا إلى فرقته".ووصف كيدين القس الأميركي بأنه "كان شخصا شديد التطرف ومجردا من المشاعر ويتصرف كآلة، وكانت له مشكلة في التأقلم مع المجتمع الألماني الذي رفضت كنائسه أي تعامل معه".واعتبر القس البروتستانتي الألماني أن "عزم تيري جونز على حرق القرآن ليس

انت كافر
مسلم -

لقد كفرت بقولك على الله الكذب حشرك مع فرعون

؟
............. -

انا اشوف إنوا يبغا يسير مشهور و بس ..!!

إلى أبو علي 93
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا لا أصدق أي شيء مما تقول، وكيف تريد مني أساساً أن أنظر إلى بعض الأشخاص وأتجاهل ملايين المسلمين الذين لا أريد أن أصبح مثلهم؟ كما قلت لك لن تقدر أن تلصق أي جريمة بالمسيحية دون أن تربط الجرائم بنصوص من الإنجيل، وهذا ما فشلت حتى الأن في فعله، أن جرائم الإسلام فكلها مرتبطة بنصوص قرأنية ألهمت المجاهدين، كنت اتمنى أن تقوم الصين على المسلمين بعدما فجروا لهم تمثال بوذا في أفغانستان، أو تقوم ألمانيا على تركيا بعدما قتلوا ألمان هناك عام ٢٠٠٧ وحرقوا المكتبة التي يبيعون فيها كتب مسيحية بما فيها الإنجيل، أنتم محظوظون لأن المسيحيين لا يستخدمون قوتهم في إبادة الإسلام عن اخره، لأن ما تعلمناه من ديننا علمنا أن نترفع بتصرفاتنا عن همجية الأخرين

to al ostath
muslim -

ma te7ke bs she w enta mo fahmo la2eno el quran b 3omro ma kaffar ahl el ketab including el nasra bl 3ax da3a la e7teramhom w ta8deerhom.....

إلى أبو علي 93
الاســ بقلم ــــتاذ -

هذه القائمة التي كتبتها بأسماء أناس تقول أنهم أسلموا، لو بحث أي شخص عن هذه الأسماء في محركات البحث سيجد نفس القائمة منقولة حرفياً في مختلف المواقع الإسلامية مصحوبة ببعض القصص عن هؤلاء من التي يروق سماعها المسلمين، قصص ليست مصحوبة بأي وثائق أو إثباتات بل تنتظر ابتلعها من قبل المسلمين الجائعين المحرومين من هذه النوعية من القصص، جميع المواقع ناقلة حرفياً دليل على أن المصدر واحد، وهذا المصدر خالي من أي تأكيدات، إبتلع هذا الطعم وحدك

إلى الأخ أبو على
Darwish -

يا أخى العزيز لا تجادل مع هؤلاء .. فالجدال معهم عقيم , كما أنك ترهق نفسك بدون داعى , فهم يعرفون الحقيقه ولكن العند والحقد يعمى القلوب كما تعلم , وحتى لو جعلته يرى الماء و يلمس الماء وتقول له ما هذا سيقول له ليس ماء طالما أنك من تقول له . فكل من أسلم فى نظره هو صاحب جرائم وصاحب سوابق , وكل جريمه ترتكب من جانب نصرانى فهى جريمه فرديه , أما المسلم لو ارتكب جريمه فكل المسلمون مجرمون لأن الأسلام يقول لهم أقتلوا , هذا هو فكرهم وبقلم الأستاذ هو شئ هين مما يملأ عقول الكثير منهم , وإن كنت أقول لك , فى الغرب , من يلعب هذه اللعبه هو الإعلام , فهو من يملأ عقولهم ويغسل أدمغتهم , أما الناس العاديه فلا يهتمون أصلا لأمر الدين بل يعيشون بالقانون , فهم يتبعون القانون فقط لا غير.

terry johns
sami -

less than a month ago 2 mosque was destroied and burn in lebanon by arab muslims no body talks about it ... or u guys forget fast

ISLAM / MUSLIM
Mohammed -

It is true that some of our religious sheikhs are not perfect , and certainly majority of our rulers are much less than perfect furthermore some of them may be none believers too as seen from their actions during the past few decades ,also some of us Muslims are not perfect too, no disagreement on that at all, but we must differentiate here between Muslims as people or rulers and ISLAM ,as Islam is our religion but we are not Islam, we are merely Muslims following the religion of Islam, The QURAAN is the holy book of ISLAM descended on our Profit Mohammed PBUH from ALLAH, so why anyone in his right mind even think of Burning such holy Book of Islam descended on all human kind from Allah,Any one associating the holy book of ALLAH the Quraan with the actions of any Muslim or (Islamic ) Ruler, should better learn that there is a big deference between MUSLIMS and ISLAM, the Quraan is Islam and Holy book of ALLAH.

end of the world
nayim tahta-alshamis -

Blame it on the media, press, TVs and radios, because this precher is unknown and his followers are between 30 to 50 families and many families already left him and still doing so. what he was doing was only buring his own money without fisically harming people. to all above please, chill out and do not make it a big deal the way media did and you all know there are thousands of printing machine all over the places to pring any book that you think you are about to run out of them

To Ostath
Insan -

Did not you know how many people transferred to Islam in Dubai within the last few weeks!!!This time, the statistics are from the government!!

To 103
Amjad -

This is an internal issue, pls. it is not your problem

الاســ بقلم ــــتاذ
هناء -

ياسيدي العرب وقفت فتوحاتهم الاسلامية في عام 711 م وكان حدهم الاندلس والعثمانيين وقف غزواتهم 1700 و كان حدهم فيينا النمسا. . اما الغرب فاحتلالاتها و دخول المسيحية وقفت عند الحرب العالمية الثانية رجعت اراضي الاورربية و ضمت والامريكتين واسترالية و احتلت من وسط و الى جنوب افريقيا/// كلهم استعملوا الدين نصوص من كتب السماوي لكي يقنعوا الشباب واهاليهم ليكونوا في صفوف الحرب وكلهم رفعوا اعلام اما فيها صليب او هلال في قتالاتهم وكلهم استعملوا القتل والدم. فقط انضر الى مساحات والفترة الزمنية وعدد القتلى والدماء التي اخذها الاسلام و المسيحيين/// مع هذا عدد المسيحيين في العالم وصل 2.292.454.000 نسمة. عدد المسلمين الى 1٬570٬000٬000 نسمة /// بالرغم من ان الاسلام عاش 6 قرن في ظلام لاتعليم ولاجامعات مع هذا ما انجزوه في 0.5 قرن الاخير يجعلني انا كمسلمة فخورة نعم هنالك ما يزال جهل واناس تستغلهم باستعمال الدين ليكونوا حطب لنارهم, وهنالك اناس يستغلون هذا الشيء ليكرهون العالم من الاسلام. فليكن ولكن القران الكريم صحيح هو فقط ورق وحبر ولكنه بالنسبة لي هو كتاب فيه كلمات ربي و حبيبي ولي القناعة ان كل مافيه محمي من الخالقي الذي يسير كل شيء بامرة ولانه وعدنا بانه سيحميه. وكما الانجيل له قيمة عندك و التوراة عند اليهود فكلنا لا نستطيع ان نراة يدنس او يحرق , ممكن نرى اكلنا و مائنا وسكننا واوطاننا تؤخذ وتدمر امام اعيننا ولكن اولادنا و كتبنا لانستطيع ان نراهما حتى ولوا يهانوا امام اعيننا, يا سيدي الامنا هي هي ولكن لكل شخص له طريقة في التعبير و اكثرها تكون نابعة من ثقافته.( الملك بصمت و اعينه ممتليء بالدمع و لكن الغجري يصرخ بلادموع) فلهذا لا اجد لي الحق بان اهين او اصغر اي مخلوق اعطاه ربي الروح /// وكمت قال ربي في القران الكريم (((المؤمنون (آية:53) و الروم (آية:32): : ....... كل حزب بما لديهم فرحون.)))

رد على قارئ
قائل الحقيقة -

لو كانوا حاقدين وقلوبهم سوداء كما تدعي لشجعوا على تفجير مساجد في امريكا او قتل المسلمين او تهجيرهم

رد على منى
حسين -

يقول الله في محكم تنزيله(واقتلوهم حيث وجدتموهم واقعدوا لهم كل مقعد)

What about these
Maher -

ذكرت صحيفة & ;الـغارديان& ; في مقال نشرته على صفحتها الاولى، أن 12 جندياً أميركياً في الولايات المتحدة سيتم محاكمتهم بتهمة تشكيل & ;فريق قتل سري لقتل مدنيين من أفغانستان عشوائياً وجمع أصابعهم كجوائز

الى درويش
hala -

الم ترى عى شاشات التلفزيون عندما يظهر شريط فيديو لاحد الارهابيين الانتحاريين كيف يتلوا بأيات من القران وكيف تكون هذه الايات مكتوبة على لوحات خلفهم ماذا يعني هذا يعني ان هذه النصوص هي التي تدفعهم لارتكاب هذه الاعمال الارهابية او نسيت اية التوبة الناسخة للاية لا اكراه في الدين والتي نسخت باية التوبة التي تحض على قتال اهل الكتاب ممن من يسميهم بالنصارى واليهود الى يأتوا بالجزية عن يد وهم صاغرون وكلمة صاغرون في اللغة تعني اذلاء ويا كل العالم فلتعلم

احترق فى عيون الغرب
salem -

المسلمون بهذا الغضب العارم وتهديد سلامة الشعوب سينجحون فى منع حرق القرآن، ولكنهم لن ينجحوا فى ازالة انطباع العالم عنهم وعن طريقة تعبيرهم عن غضبهم، المسلمون يغضبون بصورة مدمرة غير حضارية تعتمد اسلوب التهديد بالتصفية والتدمير، كان الأفضل لهم أن يعبروا عن غضبهم بصورة حضارية سلمية

كل اناءٍ بما فيه ينضح
ساري -

الى الاخ أبوعلي وابوياسر اتمنى الا تتعبوا أنفسكم بإقناع الاستاذ فهو دائماً ردوده ملتويه وحججه ركيكه ويتهم الاخر ويشهر ويجرح ولايقتنع من الاخرين وخصوصا الذين هم على غير دينه وينظر اليهم جميعا بانه قتلة وليسو ببشر ولا يفرق بين احد منهم فهو دائما يجمعهم في حديثه و ردوده على انهم شخص واحد غير مرغوب به وأريد ان اقول باني لم المس فرق البته بين هذا المدعي الاستاذ وبين من يصفهم بالأشرار والقتله فهو يحمل نفس المرض ونفس الفيروس ويخرج علينا مدعيا بالمودة والتسامح لو أراد شخصا ما اعتناق المسيحيه و تتبع ردود الاستاذ هذا عبر هذا الموقع الكريم اجزم بانه سيراجع ويتراجع عن قراره فكفاسخرية بنفسك ادعاؤكم بالتسامح الذي لا انكر بوجوده عند بعض منكم ولكنه بعيد كل البعد عنك وكل إناءٍ بما فيه ينضح وشكرا

إلى تعليق 102
الاســ بقلم ــــتاذ -

العالم كله يعرف أن النصوص المتداولة في عالم الجرائم والإرهاب هي نصوص قرأنية وليست إنجيلية، تقدر تثبت عكس هذا؟ لأ

إلى تعليق 106
الاســ بقلم ــــتاذ -

أين البراهين والوثائق الرسمية، ما أسماء هؤلاء وما أسباب تحولهم إلى الإسلام؟ هل تكلموا علناً عن الأسباب؟ لقد تعلمنا في الغرب ألا نبتلع أي قصة بدون البراهين المقنعة، أما أنتم فتبتلعون الكلام المرسل دون برهان لمجرد أنه يروق لكم، إن كان هؤلاء أناس ذات مركز وعقول على مستوى عالي ولديهم القدرة على سرد أسباب إسلامهم فسيكون الموضوع مشوق للمعرفة، أما إن كانوا بضعة عمال غلابة ضغط عليهم و لم يجدوا سبيل إلا الإسلام حتى يحافظوا على اقامتهم و رزقهم فلا داعي لسماع الموضوع

الى المسلمين جميعا
فائز سامي الشمري -

أحراق المصاحف وبلامس الرسوم التي قاموا من خلالها الاسائة الى رسول الله (ص) ولانعلم ما الذي ينون القيام به للمستقبل لكن كونوا على يقين من ان توحيد صفوفنا سنة وشيعة وبقية الذاهب ستجعل الافعال التي يقومون بها نارا عليهم لان بوحدة الصفوف ووحدة الكلمة رضا لله ولرسوله (ص) ومحاربة الارهابيين الذين يستخدمون ديننا الاسلامي حجة وذريعة لايذاء الخلق والذ جلب لنا معه العداء والكراهية في حين ان ديننا هو رحمة للعالمين ودين تسامح وهنا اود ألقول ان الارهاب الذي جاء به الناصبين لدين الله الحق هم من جلب كل هذه الاسائات التي يتعرض لها المسلمون في أنحاء المعمورة وأخيرا أناشدكم بأسم الله أن ترحمونا من أرهابكم الذي تتدعون به جهادكم لننال الامن في بلاد الله داعيا المولى القدير ان يجنبا كيد الاعدء وان رحم شهداء العراق والاسلام الحق وصلى الله على محمد و آل محمد وصبه الصابرين على غدر الحاقدين

الى المسلمين جميعا
فائز سامي الشمري -

أحراق المصاحف وبلامس الرسوم التي قاموا من خلالها الاسائة الى رسول الله (ص) ولانعلم ما الذي ينون القيام به للمستقبل لكن كونوا على يقين من ان توحيد صفوفنا سنة وشيعة وبقية الذاهب ستجعل الافعال التي يقومون بها نارا عليهم لان بوحدة الصفوف ووحدة الكلمة رضا لله ولرسوله (ص) ومحاربة الارهابيين الذين يستخدمون ديننا الاسلامي حجة وذريعة لايذاء الخلق والذ جلب لنا معه العداء والكراهية في حين ان ديننا هو رحمة للعالمين ودين تسامح وهنا اود ألقول ان الارهاب الذي جاء به الناصبين لدين الله الحق هم من جلب كل هذه الاسائات التي يتعرض لها المسلمون في أنحاء المعمورة وأخيرا أناشدكم بأسم الله أن ترحمونا من أرهابكم الذي تتدعون به جهادكم لننال الامن في بلاد الله داعيا المولى القدير ان يجنبا كيد الاعدء وان رحم شهداء العراق والاسلام الحق وصلى الله على محمد و آل محمد وصبه الصابرين على غدر الحاقدين

ألمكروه
حسين -

لماذا هذا ألغضب على ألمسلمين فى جميع أنحاء ألعالم هل فكروا ألعلماء ألمسلمين بهذه ألقضيةيجب عليهم تغيير قيادتهم ألأسلامية وعليهم أن يتعادلوا مع ألوقت ألتى نعيش فيه طبعا عند ألمسحيين أيضالما قلت ألأخلاق ألأوروبية ألعرات وألزواج الذى هو غيرطبيعى على ألمسلمين وألمسحيين ان يجتمعوا ويقرروا حياة طبيعية للمجتمع عامة

هناء 108
الاســ بقلم ــــتاذ -

أية نصوص من الإنجيل استخدمها المسيحيين في التعبئة للحروب؟ مش عارفين تجيبوا نص واحد ينكتب هنا على الملأ؟ الواحد زهق وقرف من الكلام المرسل والإتهامات الباطلة، ارحمونا بقى جتكم خيبة

سورة التوبة
هناء -

هنالك اشخاص يريدون ان يبرؤا اجرامهم و يريدون ان يقنعوا الشباب لينفذوا جرائمهم بايات من سورة التوبة/// عند العرب عندما يكتبون دستور او قانون او اتفاق او درس كانوا يبدؤنها بال & ; بسملة ; ( قبل الاسلام بسمك اللهم و في الاسلام ;بسم الله الرحمن الرحيم وسورة التوبة ليس لها بسملة لهذا فهي تعتبر كقصة لشرح موقف النبي والاسلام مع اليهود وليس قصة لتكون عبرة لحياتنا اليومية /// اهم اشياء في القصة هي ان النبي امر الوثنيين والكفار يتركو المدينة اما اليهود لانهم اصحاب الكتاب وان كانوا يصلون وياتون الزكات ويتقون الله فهم اخوان المسلمين في الدين & تركهم يعيشون مع بعض تحت عهد.فماحصل هو ساشرحها بصيغة ممكن تعطي المعنى نفسه ; مثلا المسلمون يعيشون في الغرب و اخذوا الجنسية البلاد و عندما تكون الدولة في حالة خطر يرفض المسلمون ان يحاربوا معهم لانهم يرون من خوض هذه المعركة ستكون خسارة او يتفقون مع العدوا ضد البلد الذين هم فيها وفي الاخر ارادوا ان يقتلوا اهل البلد جميعا لهذا امر الله سبحانه وتعالى لنبينا ان يقتلهم جميعا /// كل ايات هذه السورة تكلم النبي و الخطاب موجه للناس الذين هم امام النبي محمد صلى الله عليه وسلم اي مخصصة لذالك الزمان والمكان, وليس المؤمنين في اي مكان او زمان.

بسم الله
hanady -

بسم الله الرحمن الرحيمالم تر كيف فعل ربك باصحب الفيل(1)الم يجعل كيدهم فى تضليل(2)وارسل عليهم طيرا ابابيل(3)ترميهم بحجارة من سجيل(4)فجعلهم كعصف مأكولصدق الله العظيمفحسبى الله و نعم الوكيل على كل من هاجم الاسلام والمسلمين والى من تقول انها قراءت القران هى لم تفعل ولو فعلت ماكانت تقول مثل هذا الكلام وانما هى ملحده كافره والاسلام فى غنى عنها وعن امثالها

هناء 118
الاســ بقلم ــــتاذ -

هل تعني بكلامك أن ايات سورة التوبة هي فقط لأجل زمن الرسول و تتناسب فقط مع المواقف التي حدثت له؟ ؟ ومن هو صاحب فكرة اقتصار هذه الأيات على زمن الرسول فقط؟ هل قال الله ذلك أم قال الرسول ذلك؟ أم شيخ معين؟ من هو؟ وما دليله؟ واللا كل واحد فيكم بيفسر كما ياحلو له على حسب مذهبه إن كان معتدل أو وهابي؟

الاســ بقلم ــــتاذ
هناء -

لماذا العصبية ياسيدي ؟ في ال 1800 عام الانجيل كان عند الرهبان فقط و بقوها باللغة اللاتينية لا احد يملك نسخة حتى اذا كان له كان لايفهم ولم يكن هنالك اي دافع لجعل المسيحيين يحفضون وتفسير الانجيل كما هو مع حفض القران. لهذا كل ماتقول الكنيسة الشعب كان يصدقة. هل تستطيع ان تقل لي ماذا كانوا يقولون لهم لكي يذهب هذا الانسان البسيط الى امريكيتان او استراليا او الصحراء الكبرى او وسط او جنوب اافريقيا اواسيا ويقتلون اناس ابرياء وجه لوجه فقط لانه كان يحمي بلاده. و باي سبب كانت الكنيسة تاخذ الاطفال والشباب من اهاليهم كما كان الامر في افريقيا و استراليا. لا تقل الملك كان يامر لان وراء كل ملوك اوربا كانت الكنيسة هي الداعمة الاساسية حتى في ابسط الاشياء كما هو الحال مع ملك هنري الثامن ملك بريطانية ليحصل على ولي عهد.

رد 120
هناء -

لا يا سيدي اقرا السورة جيدا وسترى ان الايات تخاطب النبي شخصيا واهل المدينة و اليهود و حتى اسلوب فيها لا تجدها في باقي السور القران الكريم. ان اكثر اياتها نزلت على النبي في الاخر ايامه. والسورة تثبت ان ماقام به النبي من حروب كانت بامر من الله سبحانه وتعالى, و يعلم ان هنالك اشخاص يريدون يشككون و يلبسوا التهم مثل ما فعلوا بالمسيح ابن مريم العذراء عليهما السلام. /// واخيرا احب ان اشكر حضرتك لفتح المجال لتوضيح بعض النقاط .

رد 120
هناء -

لا يا سيدي اقرا السورة جيدا وسترى ان الايات تخاطب النبي شخصيا واهل المدينة و اليهود و حتى اسلوب فيها لا تجدها في باقي السور القران الكريم. ان اكثر اياتها نزلت على النبي في الاخر ايامه. والسورة تثبت ان ماقام به النبي من حروب كانت بامر من الله سبحانه وتعالى, و يعلم ان هنالك اشخاص يريدون يشككون و يلبسوا التهم مثل ما فعلوا بالمسيح ابن مريم العذراء عليهما السلام. /// واخيرا احب ان اشكر حضرتك لفتح المجال لتوضيح بعض النقاط .

لا تحرق
دورا -

بدل من ان يحرق القران يستطيع بطريقة اخرى ان يثبت ان القران هو سبب البلاوي والقتل والتفجيرات سواء كانت سبتمبر 11 او ما يجري الان في الدول الاسلامية يوميا تفجيرات وقتل وحتى في رمضان لم يسلموا المسلمين انفسهم اولا ثم نقول المسيحيين من قتل وخطف وتفجير الايات التي تشجع على القتل والجهاد كثيرة وكثيرة المسلم الذي يتعمق في القران ارهابي قاتل اما المسلم الذي لا يعتمد على القران او بعيد عنه فهو انسان مسالم طيب محب لذا ابتعدوا عن القران يا اسلام لكي يعم السلام

لا تحرق
دورا -

بدل من ان يحرق القران يستطيع بطريقة اخرى ان يثبت ان القران هو سبب البلاوي والقتل والتفجيرات سواء كانت سبتمبر 11 او ما يجري الان في الدول الاسلامية يوميا تفجيرات وقتل وحتى في رمضان لم يسلموا المسلمين انفسهم اولا ثم نقول المسيحيين من قتل وخطف وتفجير الايات التي تشجع على القتل والجهاد كثيرة وكثيرة المسلم الذي يتعمق في القران ارهابي قاتل اما المسلم الذي لا يعتمد على القران او بعيد عنه فهو انسان مسالم طيب محب لذا ابتعدوا عن القران يا اسلام لكي يعم السلام

طلع تيري حق و حقيقه
بوسالم ١ -

كنت اتكلم مع احد الاصدقاء الايرانيين المهاجرين لاروبا من بطش الملالي ، و في سياق كلامنا عن تيري جونز ، فقال لي الصديق ان كلمة تيري بالفارسي تعني الذي يخرج الهواء من خلفه .و اليوم ارى هذا القس بو شنب همه فقط الاضواء بعد ان لم يحصل عليها في المانيا ،، ، هولاء ممكن الواحد يغير فكره بكم دولار او الظهور على شاشة التلفزيون مثل ممثلي هوليود .و صحيح ما قاله صديقي الايراني بأنه تيري .

طلع تيري حق و حقيقه
بوسالم ١ -

كنت اتكلم مع احد الاصدقاء الايرانيين المهاجرين لاروبا من بطش الملالي ، و في سياق كلامنا عن تيري جونز ، فقال لي الصديق ان كلمة تيري بالفارسي تعني الذي يخرج الهواء من خلفه .و اليوم ارى هذا القس بو شنب همه فقط الاضواء بعد ان لم يحصل عليها في المانيا ،، ، هولاء ممكن الواحد يغير فكره بكم دولار او الظهور على شاشة التلفزيون مثل ممثلي هوليود .و صحيح ما قاله صديقي الايراني بأنه تيري .

متفاجئ
محمدوف -

أنا لست مستغرب تصرف هذا القس ولا من وراءه لأنه حاقد متعصبلكن أستغرب بعض التعليقات هنا ممن يدعون الإسلام الإسلام دين المحبة والسلام وليس كما يسوقونه الصهاينة دين قتل ماذا فعل سيدنا عمر بنصاى القدس بعد فتحهاماذا فعل صلاح الدين بنصاى القدس بعد فتحهالا حول ولا قوة إلا بالله

متفاجئ
محمدوف -

أنا لست مستغرب تصرف هذا القس ولا من وراءه لأنه حاقد متعصبلكن أستغرب بعض التعليقات هنا ممن يدعون الإسلام الإسلام دين المحبة والسلام وليس كما يسوقونه الصهاينة دين قتل ماذا فعل سيدنا عمر بنصاى القدس بعد فتحهاماذا فعل صلاح الدين بنصاى القدس بعد فتحهالا حول ولا قوة إلا بالله