أخبار

زوجة الحسيني: واثقون من براءته فلا قرائن عن تخابره مع إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
محمد علي الحسيني

حددت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان يوم السابع من الشهر المقبل موعداً للنطق بالحكم في قضية رئيس المجلس العربي الاسلامي في لبنان محمد علي الحسيني المتهم بالتخابر مع إسرائيل فيما أكدت زوجته في اتصال مع "إيلاف" من بيروت أنها واثقة من براءته مؤكدة ان ملف قضيته لايضم اي قرائن او أدلة تثبت التهمة الموجهة له.

قالت زوجة رئيس المجلس العربي الاسلامي في لبنان فاطمة الرميسي إن محمد علي الحسيني المحتجز في سجن رومية في بيروت منذ 31 ايار (مايو) الماضي يتمتع بمعنويات عالية وواثق من براءته. وابلغت "إيلاف" انها تزوره في محتجزه مرتين او ثلاث في الشهر وهو ينتظر الحكم ببراءته. وحددت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان يوم السابع من الشهر المقبل موعداً للنطق بالحكم في قضيته.

وأكدت أن ملفه القضائي خال من اي قرائن او دلائل تؤكد التهم الموجهة له. وأشارت إلى أنّ المرة الاخيرة التي ظهر فيها الحسيني امام المحكمة كان يوم الجمعة الماضي ولكن بسبب اجراءات فنية لم ينطق القاضي بالحكم في القضية فتم تأجيلها الى يوم الثلاثاء السابع من شباط (فبراير) المقبل. وقالت إنها تنتظر انباء سارة في القضية لانها واثقة من براءة زوجها وإخلاء سبيله.

ومن جانبه، قال إيلي محفوظ محامي الحسيني انه "منذ ان تم توقيف موكلي العلامة السيد محمد علي الحسيني احتياطيًا بتاريخ 31/5/2011 بدأت بعض وسائل الإعلام تناول هذا الملف بشكل سلبي أساء ويسيء الى سمعة موكلي كما أنه أساء ويسيء الى الجسم القضائي اللبناني".

إقرأ أيضاًحملة لمطالبة السلطات اللبنانية بالإفراج عن محمد الحسيني محمد الحسيني أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان لإيلاف:
الحسيني: نرفض إختزال شيعة لبنان بحزب الله وسياسته الموالية لولي الفقيه

وأضاف "بالنسبة للقضية التي أنا أمثل فيها جهة الدفاع وبعدما نُشر الكثير وكُتب الكثير وأذيع الكثير حولها ولكن بكلّ أسف، أؤكدّ للجميع أن كل ما نشر حول هذا الموضوع حمل الكثير من التحليلات والفبركات والخبريات من دون أن يأخذ هؤلاء الذين تناولوا الموضوع الانسان الذي يتعرّض هو وأفراد عائلته ومجتمعه لظلم سيطاله ويلاحقه حتى آخر يوم من عمره.. ولا سيما أنّ المعني بالموضوع ليس مجرد مواطن لبناني إنما هو علاّمة ورجل دين يتمتع بالحضور الاجتماعي المتميز في لبنان وكذلك في البلدان التي حلّ فيها ضيفًا إمّا للتبشير الديني او لتوقيع أحد مؤلفاته التي فاق عددها الأربعين كتابًا.. واذا كانت بعض وسائل الاعلام استغلّت الملف لمصالح سياسية لتشنّ حملة على العلامة الحسيني بحيث برزت الحملة وكأنها إدانة وحكم مبرم حتى قبل البدء بجلسات التحقيق أمام حضرة قاضي التحقيق العسكري وهؤلاء أنفسهم لم يذكروا كلمة واحدة مما جاء في القرار الظني الذي منع المحاكمة عن الحسيني ما يؤشرّ إلى النوايا السيئة التي انطبعت في هؤلاء منذ اللحظة الأولى لتوقيف الحسيني" كما قال في بيان.

وأضاف محفوظ "إننا نصرّ على إبعاد الشق السياسي عن هذا الملف القضائي كما نصرّ على ترك القضاء العسكري كي يقوم بواجبه من دون أية تأثيرات ومنها الجو السياسي الذي ولّدته الثرثرة في الاعلام حول موضوع حسّاس ودقيق.. وكنت آمل من بعض وسائل الاعلام خاصة منها التي تناولت موضوع الحسيني والتي رجمته بتهمة العمالة لإسرائيل لو أنها تابعت الملف بشكل إيجابي ونشرت مثلا ما صدر عن قاضي التحقيق العسكري الذي منع عن العلامة الحسيني المحاكمة لجهة المادة 278 من قانون العقوبات اللبناني وبالتالي تخلية سبيله بكفالة نقدية مقدارها /200000ل.ل/ (مئتا الف ليرة لبنانية ) ولكن هذا النشر لم يحصل لا بل على العكس لاذ هؤلاء بالصمت ولم يشيروا الى القرار الظني".

وأشار إلى أنّه "لاحقًا استأنفت النيابة العامة العسكرية قرار قاضي التحقيق العسكري الاول وطالبت بفسخ قرار إخلاء السبيل لكونه جرى تمييز قرار قاضي التحقيق العسكري الاول امام محكمة التمييز الجزائية، ما اقتضى تبعا لذلك إبقاء الموكل الحسيني قيد التوقيف.. فهذا المسار القضائي والاجرائي ماذا يعني ؟.. يعني أنّ الاجراءات والأصول القانونية اتبعت كما يجب ولكن ما لم يحترم من قبل البعض من وسائل الاعلام هو استباق كلّ هذه الاجراءات واستباق حكم المرجع المختص المولج وحده لفظ الحكم إمّا بالبراءة او بالإدانة على الرغم من ثقتي وجزمي ببراءة موكلي مما نسب اليه ولكن احترامًا للقضاء وتحديدا المحكمة العسكرية صاحبة الاختصاص لا بدّ من الانتظار حتى يوم 20 كانون الثاني (يناير) 2012 موعد جلسة المحاكمة ولفظ الحكم عندها يمكن لمن يشاء قول ما يشاء".

معارضة الحسيني لحزب الله وسياسات ايران وراء اتهامه

وتعتقد بعض الاوساط السياسية ان معارضة الحسيني لحزب الله ومناوءته للسياسات الإيرانية في المنطقة هي التي دفعت لاتهامه بالتعاون مع إسرائيل الأمر الذي دفع المجلس لإطلاق حملة واسعة للضغط على السلطات بغية إطلاق سراحه. وقد شن المجلس الإسلامي العربي في لبنان حملة واسعة لمطالبة السلطات اللبنانية بتنفيذ حكم المحكمة العسكرية بإطلاق سراح محمد علي الحسيني الذي برأته المحكمة من تهمة الاشتباه بتعامله مع إسرائيل.

وأوضح المجلس أن "الاتهامات التي وجهت للحسيني كانت مركبة وملفقة له ظلما وعدوانا وهو براء منها وقد أظهرت المحكمة العسكرية في لبنان يوم الأربعاء العاشر من آب (أغسطس) الماضي قرارا بمنع محاكمته وإطلاق سراحه ولم تجد ذنباً أو جرماً عليه مع هذا مازال يقبع في معتقله السياسي من أجل النيل من إرادته ومنعه من قول رأيه السياسي ظناً من أعدائه أنهم باعتقاله وأسره وسجنه يمنعون قول الحق ومنع الديمقراطية وإسكات الحرية".

وعرف الحسيني بمواقفه المعارضة من السياسات الإيرانية في المنطقة واتهامها بالسعي إلى فرض هيمنتها على الشيعة العرب خدمة لمصالحها القومية الفارسية في العالم العربي ويؤكد دائما أن الشيعة العرب ولاؤهم لبلدانهم أقوى من أي ولاء آخر كما دعا مرارا إلى دعم الشيعة العرب في الأحواز متهما السلطات الإيرانية بممارسة سياسة "التفريس" وطمس الهوية العربية ضدهم رغم المذهب المشترك مشددا على ضرورة الإخاء بين الشيعة والسنة والاحترام المتبادل لكافة الرموز المذهبية لدى الجانبين.

وكان الرأي العام اللبناني انشغل طيلة الفترة الماضية بقضية الحسيني الذي أوقفته مديرية المخابرات في الجيش اللبناني للاشتباه بتعامله مع إسرائيل، لكن وبعد أشهر من التحقيقات التي أجراها قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبوغيدا، لم تثبت أي أدلة ضده.

جلسة محاكمة الحسيني

وكانت هيئة المحكمة العسكرية الدائمة المؤلفة من الرئيس العميد الركن نزار خليل والمستشار المدني القاضي حسن شحرور وفي حضور ممثل مفوض الحكومة لدى المحكمة المحامي العام القاضي داني الزعني قد عقدت أولى جلسات محاكمة الحسيني في السادس عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بجرم الاتصال بمخابرات إسرائيل وبدول أجنبية تتعامل أمنياً مع دولة عدوة وفي جرم التعامل معهم وحيازة أسلحة حربية.. وذلك بحضور وكيله المحامي إيلي محفوض وذلك في جلسة سرية.

وقد نادت الرئاسة على المدعى عليه الحسيني فدخل إلى قاعة المحكمة مخفوراً من دون قيد وفي يده كتيّبان وضعهما على المنصة الخاصة بالمدعى عليهم حيث كتاب الانجيل وكتاب القرآن وقد رفع القرآن وقبّله ولامسه بجبينه.. ثم باشرت الرئاسة استجوابه في التعريف عن نفسه بالهوية الشخصية فقال إن إسمه محمد علي اسماعيل الحسيني من مواليد الغبيري في 1/5/1974 ويقطن في الضاحية الجنوبية لبيروت محلة بئر العبد.

وقبل أن تطرح الرئاسة السؤال على الحسيني، سارع المدعى عليه إلى الطلب من المحكمة بجعل الجلسة سرية باعتبار أنه سيدلي بمعلومات قد تؤدي إلى أذيته وإلى أذية عائلته معتبراً الموضوع مترابطاً من بدايته حتى نهايته لما قد يؤثر في ضَرره وعائلته وأمّته و موضحاً أنه يوجد أشخاص ذُكرت أسماؤهم في الملف ولا بد أن تبقى سرية. ثم تلت المحكمة القرار الاتهامي ونبّهت إلى أن الادعاء يتعلق فقط بالمادتين 272 عقوبات (إجراء اتصال بـ"العدو" والشخص على بيّنة من أمره) وحيازة الأسلحة المادة 72.

وسألت الرئاسة الحسيني: أعطيت إفادتين واحدة أمام مديرية المخابرات في الجيش اللبناني والثانية أمام قاضي التحقيق العسكري.. هل تؤيدهما؟ فأجاب أنه لم يطلع على إفادته للمخابرات وأنه وقّع عليها خلال الـ 33 يوماً من التوقيف قيد التحقيق لكنه أيّد إفادته أمام قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا حيث كان الكلام مباشراً مشيراً الى أنه أمام قضية حساسة والأولى من نوعها في لبنان من حيث الادعاء على رجل دين وهو ليس رجل دين لأنه معروف بتاريخه المقاوم والسياسي عربياً ولبنانياً ثم اخرج صوراً لترخيص يسمح باقتناء ستة مرافقين وهذا الترخيص يعود بالصلاحية إلى 30/6/2011 وبالتالي فان السلاح المصادر مرخص.. وهنا سألت الرئاسة: هل تؤيد افادتك لدى مخابرات الجيش فأجاب: لم اطلع على ماذا كتب فيها!

وهنا سألت الرئاسة الحسيني : ما هي صفتك؟ فأجاب: الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في الضاحية وفي صور ومعه مجموعة من المشايخ، وانه بدأ من إيران وأنشأ المجلس سنة 2006 وفكرة إنشائه استندت إلى اتباع خط العروبة فقط ولا أحد غيره اما أهداف المجلس فهي وأد الفتنة بين السنّة والشيعة واللقاء المشترك مع جميع الأديان.

ولدى سؤاله عن خط الهاتف المستعمل في 9/6/2005 ورقمه 442082080660 وهو بريطاني لمدة 120 ثانية مع خط منزله في الضاحية فقد نفى معرفته به ولدى مواجهته بالواقع انه مستعمل من قبل المخابرات الإسرائيلية أوضح بالقول "إنها جمعية في بريطانيا وكانت لدي سنة 2005 دعوة إلى بريطانيا وبما انني عضو في المجلس الإسلامي الشيعي كنت أعدّ الأمكنة للزيارة وللانطلاق في كل ما هو ديمقراطي بحثت عن الجمعيات في لندن عبر Google ولفتتني جمعية (ولد للحرية) لا اعرف ماذا تتعاطى.. اتصلت فتحت الخط سمعت مرّة ثم أقفلت ثم سمعت وعندما علمت ان لها علاقة بشيء اسرائيلي أقفلت.. ولم اتصل بشيء اسرائيلي..الاتصالات ضمن نشاطي أن أجمع الجمعيات التي لا بدّ من زيارتها خصوصاً الدينية".

وبمواجهة الرئاسة للحسيني أن جمعية (ولد للحرية) هي جمعية تجمع معلومات عن الطيار الإسرائيلي رون أراد أجاب الحسيني "لا احتاج إذا اردت الاتصال بـ"العدو" أن اذهب إلى جمعية فقد كتبت كتباً ضد الموساد الاسرائيلي والإرهاب الصهيوني ودافعت عن الشعب الفلسطيني ولست جاهلاً..هذا اختصاصي.. وأنا نبهت إلى الخطأ السرطاني في قم".

وبتكرار السؤال قال الحسيني "لا أنفي اتصالي بالرقمين 442082080660 و442072302245 لكن من دون بَينة. إن للموساد موقعا على الانترنت وكنت في اوروبا ولست بحاجة للاتصال بجمعية". وأجاب الحسيني حول مسألة الارقام الهاتفية التي لديه انه يملك ارقاما اجنبية كثيرة واجهزتها منوعة وانه وفق الحاجة كان يبدل الاجهزة على الخطوط التي يملك.

ثم طلبت الرئاسة توضيح مسألة الاتصالات من رقمين وبأنه لا بد من تبرير تلك الاتصالات علما ان المدعى عليه يديرها بشكل عام.. فأجاب الحسيني "هذه اتصالات من مجاهدي خلق المعارضة الايرانية في فرنسا وبريطانيا ولا توجد ارقام أمنية لي خاصة بين جهتين.. كل هواتفي مفتوحة ومعروفة.. يوجد فقط هاتف أمني واحد لدّي وهذا سرّي لا يمكن البوح به في الجلسة العلنية". وأضاف "صودرت مني الارقام: الفرنسية، الايرانية، البحرانية، الكويتية، السعودية، اما الرقم البريطاني فقد انتهت صلاحيته". وعن البلدان التي زارها الحسيني قال: إنه زار فرنسا، ايطاليا، بريطانيا، لكنه لم يزر ولا مرة اميركا.

وبسؤال ممثل مفوض الحكومة القاضي الزعني عن وضع الحسيني المادي قال "انا رجل دين ووضعي المادي جيد جداً. وانا معروف. والسيد يحصل على الخمس من أموال الزكاة، كالزكاة عند الاخوان المسلمين. هذا غير وضع التبليغ. الراتب الذي يعينني من كتبي كبير هذا غير محاضراتي نحن من عائلة مرتاحة".

وهنا رفعت رئاسة المحكمة الجلسة العلنية وانسحبت والمدعى عليه ووكيله المحامي محفوظ الى غرفة المذاكرة حيث تابعت المحكمة الجلسة في السر.. وبعد زهاء ساعة وربع خرج الوكيل محفوض ليقول: إن الجلسة أرجئت الى 20/1/2011 للمرافعة لكن هذا لم يحصل فتأجلت المحاكمة الى السابع من الشهر المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا ليته بريء.. ولكن !
عـــزت -

إذا حُكم عليه بالبراءة فعلى رأسنا وعيننا ، ولكنني كحقوقي فضلا عن إعمال العقل بالموضوع ، يبدو لي واضحا أن كلام السيدة زوجته ليس أكثر من أماني عاطفية مشروعة بحكم كونها شريكة حياته . أي أن كلامها ليس قويا ولا دليل على ما تتمناه بوثائق أو مستمسكات . حتى أن كلام العلاّمة نفسه ليس فيه ما يُثبت براءته مع الأسف ، فهو كما يبدو من كلامه فاقد التوازن في ردوده على الأسئلة التي وُجهت إليه ، متفاجئ بالمعلومات المتوفرة عنه ، ولهذا رأيناه ينفي ثم يعود فيبرر ، كما يضطر للإعتراف بأن وضعه المادي جيد جدا بحكم أنه يأخذ الخُمس من أموال الزكاة "!!"، عدا كتبه ومحاضراته الدينية ( الكتب والمحاضرات لا تحقق مردودا يُذكر في هذه الأيام ) . ثم ، والأهم من ذلك ، لو تبيّن للنيابة العامة أو المحكمة أو جهات التحقيق القضائي أو العسكري أن هناك مجرّد شبهة عليه لا أكثر ، وأن دفوعاته منطقية وتحتمل الصدق أكثر من عدمه لما واصلت اعتقاله طوال هذه المدّة ، وهو رجل دين وله موقع ما في هذا المجال . لقد كان من الأولى على الجهات التي تتولى النظر في هذه القضية الإفراج عنه بكفالة مع ضمان إقامته ومنعه من السفر .. إلى آخر الإحتياطات اللآزمة التي يمكن أن تصل إلى فرض الإقامة الجبرية عليه ـ اسثناء ـ بدل استمرار اعتقاله . أكثر من ذلك لا يستطيع المرء أن يفهم وجود كل هذه الهواتف العرية والأجنبية النقّالة لديه من فرنسا وبريطانيا وإيران فالسعودية ولكويت والبحرين ... الخ ،، ولا كل هذه الأرقام المشبوهة "بالصدفة" معه . فّاذا كانت الجمعية البريطانية قد تبين أنها إسرائيلية مخابراتية " بالصدفة " ، فهل بالصدفة أيضا أن تكون هي التي تتحرّى مصير الطيار الإسرائيلي آراد ؟، وهل بالصدفة أيضا أن لا يعثر عليها إلاّ بالخطــــــــــأ على موقع "غوغـــل" ، الأمر الذي سيجعل من غوغل في هذه الحالة حجة لكل من يريد أن يتنصّل من عمل أو تصرّف أو علاقة مشبوهة .أتمنى أن يكون هذا العلامة بريئا ، حتى يكون هناك رجل دين شيعي يرفض التبعية الفارسية ونظام ولاية الفقيه . أما إذا ثبتت عليه التهمة وصدر حكم قضائي بحقه فستكون تلك مصيبة ، فضلا عن أنها ستُعتبر نصرا للملالي مع الأسف الشديد . أتمنى ذلك فعلا ولو أنني لا أشتمّ رائحة البراءة التي تتحدّث عنها السيدة زوجته .

رجل محترم
سامح -

سماحة السيد الحسيني انموذج الشيعي العربي المحترم الذي لم يصب بلوثة. الولي الفقيه الايراني

غريب
ابو العبد -

كل هذه الأعلام على الطاولة و خاين أفتكرته أمين الأمم المنتحدة ما شالله غير هيك يمكن غار من أمير قطر لأن الجزيرة تقول أن أمير قطر أكثر شعبية في الدول العربية و هذا طبعا لكونه ولد أسرائيل المدلل فربما هذا الشيخ أراد الدلال أيضا أيه عقبلكم

رجل محترم
سامح -

سماحة السيد الحسيني انموذج الشيعي العربي المحترم الذي لم يصب بلوثة. الولي الفقيه الايراني

ﻏﺒﻲ ﺑﻤﺮﺗﺒﻪ الشرف
مشعل -

ﻣﺸﻜﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻐﺒﻲ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻟﻤﻐﺮﺭ ﺑﻪ ﻭﻳﺴﻤﻲ نﻓﺴﻪ ﺑﺎﻟﻌلاﻣﻪ. ﻣﺸﻜﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺨﺪﻭﻉ ﻣﺸﺎﺑﻪ ﻟﻠﻤﺎﺯﻕ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻃﺎﺭﻕ ﺍﻟﻬﺎﻣﺸﻲ,ﻛﻠﺎﻫﻤﺎ ﺧﺪﻋﺘﻬﻢ ﺍﺟﻬﺰﻩ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﻪ ﻭﺍﻏﺪﻗﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺴﺤﺖ ﻭﻛﺎﻟﺖ ﻟﻬﻢ ﺍﻟاﻟﻘﺎﺏ ﺭﻏﻢ ﻏﺒﺎﺋﻬﻢ ﻭﻗﻠﻪ ﺣﻴﻠﺘﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﺍﻧﻔﺼﺢ ﺍﻣﺮ ﻋﻤﺎﻟﺘﻬﻢ. ﻟﺎ ﺍﺳﺘﺒﻌﺪ ﺍﻥ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻬﻢ ﻋﻦ قريﺑﺎ ﻟﺎﻥ ﻭﺭﻗﺘﻬﻢ ﻗﺪ ﺳﻘﻂﺖ.

ﻏﺒﻲ ﺑﻤﺮﺗﺒﻪ الشرف
مشعل -

ﻣﺸﻜﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻐﺒﻲ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻟﻤﻐﺮﺭ ﺑﻪ ﻭﻳﺴﻤﻲ نﻓﺴﻪ ﺑﺎﻟﻌلاﻣﻪ. ﻣﺸﻜﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺨﺪﻭﻉ ﻣﺸﺎﺑﻪ ﻟﻠﻤﺎﺯﻕ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻃﺎﺭﻕ ﺍﻟﻬﺎﻣﺸﻲ,ﻛﻠﺎﻫﻤﺎ ﺧﺪﻋﺘﻬﻢ ﺍﺟﻬﺰﻩ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﻪ ﻭﺍﻏﺪﻗﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺴﺤﺖ ﻭﻛﺎﻟﺖ ﻟﻬﻢ ﺍﻟاﻟﻘﺎﺏ ﺭﻏﻢ ﻏﺒﺎﺋﻬﻢ ﻭﻗﻠﻪ ﺣﻴﻠﺘﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﺍﻧﻔﺼﺢ ﺍﻣﺮ ﻋﻤﺎﻟﺘﻬﻢ. ﻟﺎ ﺍﺳﺘﺒﻌﺪ ﺍﻥ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻬﻢ ﻋﻦ قريﺑﺎ ﻟﺎﻥ ﻭﺭﻗﺘﻬﻢ ﻗﺪ ﺳﻘﻂﺖ.

كيف بريء والادله مسجله
رئيس المجلس السني -

راح ينعلس لان الادله والبراهين موجوده وكلها مسجله, اتصالاته مسجله وبالارقام والشواهد مثبته, كيف راح يفلت من الحكم الا بانزال جوي اسرائيلي على المحكمه وياخذوه لتل ابيب روح البو..

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

أبواق النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**الكاذبة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* سبحان الله... هالأبواق التافهة مالها شاطرة غير ترقعنا محاضرات ومواعظ!**

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

أبواق النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**الكاذبة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* سبحان الله... هالأبواق التافهة مالها شاطرة غير ترقعنا محاضرات ومواعظ!**

تخوين الرجل لنقده ايران
Free Baghdady -

اي شيعي يريد الاحتجاج على افعال ايران الجبانة هي وعملاؤها يتم تسقيطه وتخوينه من قبل اللوبي الايراني, اليست ايران من استوردت السلاح من اسرائيل اثناء حربها على العراق خلال فضيحة ايران-كونترا؟؟

مؤامرة أيرانية خسيسة
سيف الحق العربي -

تآمر الفرس وذيلهم حزبولا على من يتصدى لأفكارهم الشيطانية ولأن الحكومة اللبنانية رخوة وتقع تحت مشيئة الولي بالنيابة سهل تلفيق الدعوة له وعلى جميع الأحرار في لبنان الكبير والدول العربية والعالمية فضح هذاالتآمر الفارسي على هذا الرجل الذي يمثل الشيعة العرب بكل إعتدال يغيض ويفضح من يريد سرقة عقول الشيعة واللعب بها ضد أوطانهم العربية مبشراً الأنظمة والميليشيات بأن حسابها قد دنى وعليها حزم حقائبها الشيطانية قبل الجزاء الذي لن يتخيلوه بسبب أبعاد جرائمهم الكثيرة والعابرة للقارات والمستوطنة

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
الهدهد الشامي -

أبواق النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**الكاذبة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* سبحان الله... هالأبواق التافهة مالها شاطرة غير ترقعنا محاضرات ومواعظ!**

مؤامرة أيرانية خسيسة
سيف الحق العربي -

تآمر الفرس وذيلهم حزبولا على من يتصدى لأفكارهم الشيطانية ولأن الحكومة اللبنانية رخوة وتقع تحت مشيئة الولي بالنيابة سهل تلفيق الدعوة له وعلى جميع الأحرار في لبنان الكبير والدول العربية والعالمية فضح هذاالتآمر الفارسي على هذا الرجل الذي يمثل الشيعة العرب بكل إعتدال يغيض ويفضح من يريد سرقة عقول الشيعة واللعب بها ضد أوطانهم العربية مبشراً الأنظمة والميليشيات بأن حسابها قد دنى وعليها حزم حقائبها الشيطانية قبل الجزاء الذي لن يتخيلوه بسبب أبعاد جرائمهم الكثيرة والعابرة للقارات والمستوطنة

نكرة
مراقب -

يجب الكشف عن الممولين الحقيقيين لهذا .........وهذا المجلس الذي يتحدث عنه وهمي ولم يسمع عنه أحد لا في الضاحية ولا في لبنان أصلا.يفتي لنفسه وبنفسه أنه مرجع وعلامة وهولا يعدو كونه مجرد معمم مثل آلاف المعممين في لبنان.

نكرة
مراقب -

يجب الكشف عن الممولين الحقيقيين لهذا .........وهذا المجلس الذي يتحدث عنه وهمي ولم يسمع عنه أحد لا في الضاحية ولا في لبنان أصلا.يفتي لنفسه وبنفسه أنه مرجع وعلامة وهولا يعدو كونه مجرد معمم مثل آلاف المعممين في لبنان.

اشرف العملا
عربي -

خلي حزب الله يروح يشوف العملا من الحزب واللي طلعوا بالعشرات يااشرف الناس اغلب العملا في لبنان هنن من طائفة اشرف الناس واللي كانوا بيشكلوا نصف جيش لحد الجنوبي ؟؟شو السر ياترى وعلى فكرة اخر خبر وفضيحة انكشاف عمالة قريب نصرالله ههههههه

اشرف العملا
عربي -

خلي حزب الله يروح يشوف العملا من الحزب واللي طلعوا بالعشرات يااشرف الناس اغلب العملا في لبنان هنن من طائفة اشرف الناس واللي كانوا بيشكلوا نصف جيش لحد الجنوبي ؟؟شو السر ياترى وعلى فكرة اخر خبر وفضيحة انكشاف عمالة قريب نصرالله ههههههه

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
Tarek Abo Hamid -

نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد نظام جبان ولا يفهم إلا لغة القوة،**الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر ****الحلو بالموضوع كل عملاء المالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد ابو السبح المالكي وابشرهم هذا العميل وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
Tarek Abo Hamid -

نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد نظام جبان ولا يفهم إلا لغة القوة،**الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر ****الحلو بالموضوع كل عملاء المالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد ابو السبح المالكي وابشرهم هذا العميل وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب

بريء!!!!!!!!!!!
ابو العتاهيه -

بما أن الجهات والمنظمات والدول التي تخابر معها العلامه وثبت أرتباطه بها هي الأفوى في المنطقه ولها اليد الطولى فيها لذلك سيخرج العلامه من القضيه (زي الشعره من العجين)

بريء!!!!!!!!!!!
ابو العتاهيه -

بما أن الجهات والمنظمات والدول التي تخابر معها العلامه وثبت أرتباطه بها هي الأفوى في المنطقه ولها اليد الطولى فيها لذلك سيخرج العلامه من القضيه (زي الشعره من العجين)

جزاك الله خيرا يا
معاويه بن جهلان -

سيماؤهم في وجوههم..سبحان الله وجهه ينقط نظافه و ايمان..ملاك ..حماه الله للمجتمع السعودي ...هذا الرجل بريء جدا...لانه لم يتعاون مع عدو..و من قال ان اليهود اعداء ؟ هم اولاد عم و الاقرباء اولى بالمعروف...يعني هو لم يتجسس لايران عدوة العرب و المسلمين ...فقط عمل وظيفة الاسلام و تعاون مع اولاد عمه على الغريب الفارسي..و هل هذا خطاء ؟

جزاك الله خيرا يا
معاويه بن جهلان -

سيماؤهم في وجوههم..سبحان الله وجهه ينقط نظافه و ايمان..ملاك ..حماه الله للمجتمع السعودي ...هذا الرجل بريء جدا...لانه لم يتعاون مع عدو..و من قال ان اليهود اعداء ؟ هم اولاد عم و الاقرباء اولى بالمعروف...يعني هو لم يتجسس لايران عدوة العرب و المسلمين ...فقط عمل وظيفة الاسلام و تعاون مع اولاد عمه على الغريب الفارسي..و هل هذا خطاء ؟

لحدي تحت الطاوله
Tarek Abo Hamid -

انا اعتذر على كل ما اكتبه ضد المقاومه اللبنانيه التي انتصرت على عدوة البشريه اسرائيل..و ما زعلي منها اي المقاومه الا لانني مبعد في اسرائيل...و شكرا لايلاف

لحدي تحت الطاوله
Tarek Abo Hamid -

انا اعتذر على كل ما اكتبه ضد المقاومه اللبنانيه التي انتصرت على عدوة البشريه اسرائيل..و ما زعلي منها اي المقاومه الا لانني مبعد في اسرائيل...و شكرا لايلاف

Tarek Abo Hamid
سيف الحق العربي -

انت شبيح مخابرات

Tarek Abo Hamid
سيف الحق العربي -

انت شبيح مخابرات

سيف الحق العربي
Tarek Abo Hamid -

و انت شبيح متطرف

سيف الحق العربي
Tarek Abo Hamid -

و انت شبيح متطرف

حذار من الفتنه
Tarek Abo Hamid -

حذرت اوساط سياسية وأمنية لبنانية من جر البلد الى تفجيرات امنية تقوم بها جماعة متطرفة في شمال لبنان و قد تبدأ محدودة في مكانها وظروفها، لكنها تحمل في طياتها بذور تفجير يطيح ما تبقى من استقرار هش للاوضاع. ولفت مصدر مسؤول لصحيفة "النهار" الكويتية، إلى أن الاوضاع مضبوطة والامن ممسوك وجميع الاطراف السياسيين يبدون حرصا على التهدئة وعدم تفلت الشارع، كاشفاً أنه تم تبليغ كل المعنيين بأن الاستقرار خط احمر وان كل طرف يتحمل مسؤولية خياراته ومغامراته.

حذار من الفتنه
Tarek Abo Hamid -

حذرت اوساط سياسية وأمنية لبنانية من جر البلد الى تفجيرات امنية تقوم بها جماعة متطرفة في شمال لبنان و قد تبدأ محدودة في مكانها وظروفها، لكنها تحمل في طياتها بذور تفجير يطيح ما تبقى من استقرار هش للاوضاع. ولفت مصدر مسؤول لصحيفة "النهار" الكويتية، إلى أن الاوضاع مضبوطة والامن ممسوك وجميع الاطراف السياسيين يبدون حرصا على التهدئة وعدم تفلت الشارع، كاشفاً أنه تم تبليغ كل المعنيين بأن الاستقرار خط احمر وان كل طرف يتحمل مسؤولية خياراته ومغامراته.

مؤامرة
سيف الحق العربي -

إطلاق النار فجرا في قوسايا ناجم عن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف بين مسلحين من المعسكر وآخرين انتقلوا الى أطرافه من سوريا عبر الحدود (لبنان الحر)

مؤامرة
سيف الحق العربي -

إطلاق النار فجرا في قوسايا ناجم عن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف بين مسلحين من المعسكر وآخرين انتقلوا الى أطرافه من سوريا عبر الحدود (لبنان الحر)

Free Baghdady
شربل اعلامي -

كفاكم بث فتن و تهريج سياسي يا جماعة ,,نحن لا نريدكم في لبنان اذهبوا و شيخكم سعد الى تورابورا..و البسوا انتم و نساؤكم اكياس سوداء و علموا اولادكم على الانتحار في سبيل 72 حوريه في الجنه....و ما تحالف قوى الطائفية في البلد مع قوى المال يُجمّد الحياة السياسية في لبنان ويؤخّر تطوير نظامه، المطلوب السير بخطّة إصلاحية كاملة والترفّع عن الخطاب المذهبي لبناء الوطن....كفى

Free Baghdady
شربل اعلامي -

كفاكم بث فتن و تهريج سياسي يا جماعة ,,نحن لا نريدكم في لبنان اذهبوا و شيخكم سعد الى تورابورا..و البسوا انتم و نساؤكم اكياس سوداء و علموا اولادكم على الانتحار في سبيل 72 حوريه في الجنه....و ما تحالف قوى الطائفية في البلد مع قوى المال يُجمّد الحياة السياسية في لبنان ويؤخّر تطوير نظامه، المطلوب السير بخطّة إصلاحية كاملة والترفّع عن الخطاب المذهبي لبناء الوطن....كفى

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الاقتصاد السوري المنهوب اصلا من قبل عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد واقاربه وشبيحته وبعض المحسوبين عليهم من كبار التجار انخفض أكثر من 70% عما كان عليه وفي الأشهر القادمة سيعتمد النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على ضخ الأموال من قبل حليفه النظام الايران . مصداق لكلامي الموثق أصلا: المفتش المالي بوزارة الدفاع السورية يقول: النظام السوري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص ملياري ليرة سورية للإنفاق على الشبيحة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* والوضع المالي للنظام السوري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سيئ للغاية وأنصاره يحاولون دعمه.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الاقتصاد السوري المنهوب اصلا من قبل عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد واقاربه وشبيحته وبعض المحسوبين عليهم من كبار التجار انخفض أكثر من 70% عما كان عليه وفي الأشهر القادمة سيعتمد النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على ضخ الأموال من قبل حليفه النظام الايران . مصداق لكلامي الموثق أصلا: المفتش المالي بوزارة الدفاع السورية يقول: النظام السوري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص ملياري ليرة سورية للإنفاق على الشبيحة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* والوضع المالي للنظام السوري ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سيئ للغاية وأنصاره يحاولون دعمه.

سيف الحق العربي
Tarek Abo Hamid -

عند ذكر القاعدة، يحضر بقوة اسم كتائب عبد الله عزام، التنظيم الأصولي الصاعد الذي ينتظر أخذ البيعة، لتولي مسؤولية القيادة الجهادية. تنظيم «يبني بالسر والكتمان»، تقوم استراتيجيته على «قتال العدو الإسرائيلي وحماية الطائفة السنية المظلومة في وجه الخطر الشيعي المتمثل بحزب الله». البحث عن أفراد «كتائب عبد الله عزام» في مخيم عين الحلوة يشبه البحث عن إبرة في كومة قش. يفضل أفراد هذا التنظيم القاعدي البقاء في الظل. يعملون بهدوء، ويتحكّمون باللحظة التي يخرجون فيها إلى الضوء. ورغم أن وجوهاً عدة منهم معروفة في أوساط المخيم بانتمائها الصريح إلى هذه المجموعة، إلا أن أبناء المخيم وقيادات الفصائل الفلسطينية يتجنّبون الإشارة إليهم. المصادر الأمنية تؤكد أن «حركة لافتة» لـ«الكتائب» سُجّلت في المخيم في الآونة الأخيرة، وخصوصاً في ما يتعلق بتنقل الأشخاص وشراء الأسلحة. وأكدت المصادر لـ«الأخبار» «دخول عدد كبير من الغرباء» إلى عين الحلوة أخيراً، يتولى سعودي يدعى ماجد الماجد تنظيم صفوفهم. وأشارت إلى معلومات عن وصول عبد المجيد عزام، حفيد عبد الله عزام، إلى المخيم بواسطة هوية مزورة باسم صالح موسى شبايطة (مواليد 1971 ـــــ عين الحلوة)، وعن إقامته في منزل اللبناني عبد الغني جوهر الملقب بـ«أبو بكر» (مواليد 1983) والمشتبه في ارتكابه جرائم تفجير في طرابلس والبحصاص والعبدة استهدفت حافلتين ومركزاً للجيش، إضافة إلى دوره في تفجير في دمشق خريف عام 2008. وكشفت المصادر عن اجتماع عُقد في المخيم أخيراً نقل خلاله عزام رسالة من قيادة القاعدة إلى قيادي سابق في تنظيم «فتح الإسلام» تطلب حماية جوهر من أي محاولة لاغتياله، ومعلومات عن اليونيفل وخرائط عن منطقة عملها. وضم الاجتماع، بحسب المصادر نفسها، كلاً من الفلسطينيين نعيم عباس (أبو إسماعيل) وزياد أبو النعاج المكنى بـ«أبو أسامة» (مواليد 1975) واللبناني توفيق طه، وهم معروفون في أوساط التنظيمات الإسلامية بانتمائهم إلى القاعدة. فعباس (مواليد 1970) هو، بحسب الأجهزة الأمنية، أحد أبرز الناشطين في تنظيمي القاعدة وفتح الإسلام، كذلك فإنه أبرز المطلوبين في قضية اغتيال رئيس غرفة العمليات في الجيش اللبناني العميد فرنسوا الحاج عام 2007.

سيف الحق العربي
Tarek Abo Hamid -

عند ذكر القاعدة، يحضر بقوة اسم كتائب عبد الله عزام، التنظيم الأصولي الصاعد الذي ينتظر أخذ البيعة، لتولي مسؤولية القيادة الجهادية. تنظيم «يبني بالسر والكتمان»، تقوم استراتيجيته على «قتال العدو الإسرائيلي وحماية الطائفة السنية المظلومة في وجه الخطر الشيعي المتمثل بحزب الله». البحث عن أفراد «كتائب عبد الله عزام» في مخيم عين الحلوة يشبه البحث عن إبرة في كومة قش. يفضل أفراد هذا التنظيم القاعدي البقاء في الظل. يعملون بهدوء، ويتحكّمون باللحظة التي يخرجون فيها إلى الضوء. ورغم أن وجوهاً عدة منهم معروفة في أوساط المخيم بانتمائها الصريح إلى هذه المجموعة، إلا أن أبناء المخيم وقيادات الفصائل الفلسطينية يتجنّبون الإشارة إليهم. المصادر الأمنية تؤكد أن «حركة لافتة» لـ«الكتائب» سُجّلت في المخيم في الآونة الأخيرة، وخصوصاً في ما يتعلق بتنقل الأشخاص وشراء الأسلحة. وأكدت المصادر لـ«الأخبار» «دخول عدد كبير من الغرباء» إلى عين الحلوة أخيراً، يتولى سعودي يدعى ماجد الماجد تنظيم صفوفهم. وأشارت إلى معلومات عن وصول عبد المجيد عزام، حفيد عبد الله عزام، إلى المخيم بواسطة هوية مزورة باسم صالح موسى شبايطة (مواليد 1971 ـــــ عين الحلوة)، وعن إقامته في منزل اللبناني عبد الغني جوهر الملقب بـ«أبو بكر» (مواليد 1983) والمشتبه في ارتكابه جرائم تفجير في طرابلس والبحصاص والعبدة استهدفت حافلتين ومركزاً للجيش، إضافة إلى دوره في تفجير في دمشق خريف عام 2008. وكشفت المصادر عن اجتماع عُقد في المخيم أخيراً نقل خلاله عزام رسالة من قيادة القاعدة إلى قيادي سابق في تنظيم «فتح الإسلام» تطلب حماية جوهر من أي محاولة لاغتياله، ومعلومات عن اليونيفل وخرائط عن منطقة عملها. وضم الاجتماع، بحسب المصادر نفسها، كلاً من الفلسطينيين نعيم عباس (أبو إسماعيل) وزياد أبو النعاج المكنى بـ«أبو أسامة» (مواليد 1975) واللبناني توفيق طه، وهم معروفون في أوساط التنظيمات الإسلامية بانتمائهم إلى القاعدة. فعباس (مواليد 1970) هو، بحسب الأجهزة الأمنية، أحد أبرز الناشطين في تنظيمي القاعدة وفتح الإسلام، كذلك فإنه أبرز المطلوبين في قضية اغتيال رئيس غرفة العمليات في الجيش اللبناني العميد فرنسوا الحاج عام 2007.

لماذا التمايز
كامل -

لماذا القضاء اللبناني التابع لحزب الله حكم على العميد كرم المتعامل مع اسرائيل بسنتان سجن فقط وبدون الغاء حقوقه المدنية كما مفترض ان يحصل حسب القوانين والسبب هو ان الجنرال عون حليف حزب الله طلب تخفيف العقوبة عن صديقه لكن في حالة الشيخ الحسيني فهو معادي لخط حزب الله لهذا فهم يلفقوا له التهمة ويعقابوه لأنه فقط معارض سياسي لمنهج حزب الله

لماذا التمايز
كامل -

لماذا القضاء اللبناني التابع لحزب الله حكم على العميد كرم المتعامل مع اسرائيل بسنتان سجن فقط وبدون الغاء حقوقه المدنية كما مفترض ان يحصل حسب القوانين والسبب هو ان الجنرال عون حليف حزب الله طلب تخفيف العقوبة عن صديقه لكن في حالة الشيخ الحسيني فهو معادي لخط حزب الله لهذا فهم يلفقوا له التهمة ويعقابوه لأنه فقط معارض سياسي لمنهج حزب الله