فضاء الرأي

إرهاب العالم باسم الإسلام

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&تفجيرات وقطع رؤوس وسبي نساء وقتل جماعي وتدمير مراقد ومدارس وكنائس وأماكن عبادة، يهودية وأيزيدية وجوامع، وخطف نساء .. . كل ذلك وغيره من& عمليات إرهابية- على نطاق العالم- يجري تحت رايات سود& تحمل اسم الله والرسول الكريم..
من بيشاور وأفغانستان وطهران ولبنان والعراق وسوريا، وإلى الساحات الأوروبية والأميركية، وإلى سيدني، وإلى القارة الأفريقية، السوداء منها والعربية، ضحايا تتساقط& وهو مما يؤدي إلى خوف وقلق من المسلمين . وبدلا من المراجعة الجدية في العالمين العربي والاسلامي،& نرى الاتهامات الهادرة تحت شعارات أن هناك تمييزا ضد المسلمين في العالم، وأن الإسلام هو الضحية. ولكن ضحية من ! أليس هو ضحية هؤلاء الإرهابيين وكل أصناف المتطرفين المسلمين- من المذهبين- وجميع فروع الإسلام السياسي، وجميع من يصمتون عن جرائمهم أو يبررؤنها& سياسيا ؟؟أليس هو ضحية المدارس الدينية والتعليم المتزمت، الذي يتجاهل& أن لا إكراه في الدين ولا يبشر بغير [اقتلوا]؟؟كما هو ضحية الإعلام الذي يبث سموم الكراهية ضد الآخر ويمجد العنف؟؟ وما الفرق بين داعش البغدادي وطالبان وقاعدة الظواهري وبين داعشيي حزب الله وميليشيا بدر وعصائب الخزعلي وفيلق القدس والباسيج؟؟
موضوع مؤلم ومرعب، كتبوا فيه أطنانا من المقالات ولكن الوباء مستمر ويتفاقم لأن الدول العربية والإسلامية بغالبيتها الساحقة لم تتخذ التدابير والإصلاحات اللازمة في مجالات السياسة والإعلام والثقافة والتعليم الديني. وكلما كان النظام مستبدا وقمعيا، انجذب إلى ساحته المتطرفون من كل النماذج، ولاسيما الإرهابيين، كما حدث مع النظام السوري، الذي تحولت براميله وغازاته إلى شبه المغناطيس لجذب داعش والنصرة وغيرهما من حملة الرايات السود. وعندما ينتشر الفساد يجد الإرهاب منافذه الواسعة، كما في العراق.
إن الديمقراطية والتعليم الحديث والإصلاح الديني ومحاربة الأمية والفقر شروط& ضروية لمواجهة الإرهاب كضرورة السلاح والحرب عليه. والحرب على الإرهاب تخص البشرية جمعاء. ولا يمكن التوفيق بين ذلك وبين مسايرة الأنظمة الشمولية الدموية، كما تفعل إدارة& أوباما في الموقف من إيران ومن النظام السوري.
ونقطة أخيرة، هي ملاحظة سبق لنا أن أبديناها، عن بعض وسائل الإعلام العربية، ومنها فضائية [العربية]، وهي أنها صارت تجاري اوباما قي تجنب التلفظ بكلمة إرهابيين، بل تستعيض عن ذلك بكلمة متطرفين. وكما سبق وأن أوضحنا، فإن كل إرهابي إسلامي متطرف دينيا ولكنه متطرف لم يقف عند حدود نطرفه الفكري وتزمته، بل انتقل، لاسيما عندما يمتزج التطرف بغايات سياسية،إلى العمل الجهادي الدموي، أي قتل الناس والتفجيرات فداعش ليس مجرد " التنظيم المتطرف"، بل يجب أن يوصف بالتنظيم الإرهابي. وكل متطرف مرشح للانزلاق إلى الإرهاب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأزهر
فول على طول -

ألتمس بعض العذر للكاتب فى اختيار عنوان المقال مع أن العنوان الصحيح هو ارهاب الاسلام للعالم .نعم سيدى الكاتب هو ارهاب اسلامى صريح . ربما الكاتب لا يعرف أو يعرف ولكن يتجمل ولا يريد القول الصريح بأن ارهاب الاسلام للعالم نابع من تعاليم وايات وأحاديث وتفسيرات صريحة لارهاب العالم وقتل العالم كلة حتى يصير الدين كلة للة وهذا لا يخفى على أحد الان . بالطبع فان الكاتب سمع أن الأزهر الشريف رفض تكفير داعش وقال أنهم مسلمون ولكن أفعالهم يشوبها بعض الخطأ ؟ يا سلام على الدقة والحنان فى التوصيف ؟ مع أن الأزهر الشريف سبق وقام بتكفير العديد من المصريين أمثال نجيب محفوظ وفرج فودة وسيد القمنى ونصر حامد أبو زيد مع أنهم جميعا وبالطبع لم يقتلوا حتى بعوضة أو صرصار عكس الدواعش . أنصح الكاتب بأن يشاهد ما عرضة الكاتب الصحفى ابراهيم عيسى فى برنامجة التلفزيونى عن مناهج الأزهر فهى مطابقة تماما لما يفعلة داعش أو ما يفعلة داعش هو تنفيذ التعاليم الأزهرية ويبقى السؤال اذا كان كل الفصائل الارهابية لا تفهم الاسلام الصحيح فهل الأزهر لا يفهم الاسلام الصحيح ؟ ومن الذى يفهم اذن ؟ ومتى نفهم الاسلام الصحيح ؟ هل نحتاج 14 قرنا أخرى ؟ ولماذا الاسلام بهذا الغموض ؟ هل اللة أنزلة بهذا الغموض لتعجيزنا ؟ وأين البيان فى القران ومعنى البيان هى الوضوح ؟ أعتقد أن الصدق هو أفضل الطرق للنجاة . .

إرهإب الاسلام للعالم
ليس جديدا ،انه فلم قديم -

لقد يدا الارهاب و ترويع الناس منذ بداية الاسلام الاولى و ويسمى جهادا و تحت هذا المسمى احتل العرب أجزاء واسعة من العالم القديم و تهاوت الامبراطوريتين الرومانية الشرقية و الامبراطورية الفارسية التي كان ينخر فيها الفساد أمام الغزاة العرب بعد ان تم إقناعهم بالمغانم التي تنتظرهم في حالة وفاتهم و الغنائم التي سيندمون بها في حال انتصارهم و هذا السيناريو يتكرر في أيامنا هذه و أعادت داعش أحياءه و لولا التدخل الأمريكي و الغربي لتساقطت الدول العربية مثل أحجار الدومينو واحدة بعد الاخرى كما تهاوت قبل ١٤٠٠ سنة الممالك و الدول أمام أعداد قليلة من الغزاة المدفوعون بقوة إيمانهم بالإله الذي يحثهم على قتل اعداءه

أستاذ عزيز انت تردد نفس
مبررات الاعلام الغربي -

يا أستاذ عزيز ما لي اراك تردد نفس التبريرات الجاهزة الواهية للإعلام الغربي وتستخدم نفس المقولات الجاهزة السياسيين الغربيين عن كون سبب الارهاب " لأن الدول العربية والإسلامية بغالبيتها الساحقة لم تتخذ التدابير والإصلاحات اللازمة في مجالات السياسة والإعلام والثقافة والتعليم الديني. - وشكرا لأنك لم تدخل الفقر والبطالة كسبب للإرهاب الاسلامي - يا أستاذ انك تغاضيت عن اهم سبب للارهاب او السبب المولد للارهاب ونقصد به النصوص والاحاديث التي تحث على الارهاب ، انت المفروض ابن المنطقة ومطلع على ثقافة الشعوب وتعرف احسن من الاعلام الغربي الدوافع التي تحرك الشخص المتدين وشدة تعلقه بدينه الذي لا يؤثر فية درجة تعلمه او درجة ثراءه ، معظم قياديي الحركات الاسلامية هم من حملة الدكتوراه ، ثمانون بالمائة من الأطباء في مصر من جماعة الإخوان المسلمين ، ولو عملت استطلاعا في العراق الحالي وفي كردستان بين أساتذة الجامعة والأطباء لوجدت ان ٩٠ بالمائة منهم خصوصا الأجيال الاربعة الاخيرة كلهم متدينون ومتعاطفين مع الحركات الدينية، ما أوردته كأسباب للإرهاب الاسلامي تلك هي عوامل ثانوية مساعدة ولكن ليست العامل الرئيسي الذي يولد الارهاب، هل عندك أدنى شك لو ان الدول الاسلامية كان عندهم القوة مثل تلك التي يمتلكها الغرب ( امريكا واوروبا ) هل كانوا سيترددون لحظة واحدة في اجتياح وغزو العالم وضرب الدول بالقنابل النووية ومحوها من بكرة أبيها، أرجوك فكر في هذا الامر وأسئل ضميرك وقلبك يعني لو الدول الاسلامية يمتلكون مثل تلك الإمكانيات التي تمتلكها امريكا الم يكونوا قتلوا بغير رحمة كل الكفار في العالم ، انهم الان يذبحون اي واخد تطاله ايديهم من المعارضين لهم حتى لو كانوا مسلمون من أبناء دينهم بدون ان يرف لهم جفن فهل كانوا سيشفقون على الكفار الذين وحسب النصوص يتوجب على المؤمنين قتالهم حيثما وجدوا

واحد وليس اثنين
كمال كمولي -

لا اعتقد بوجود اسلام سياسي واسلام الازهر الاثنين وجهين لعملة واحدة الاول يطبق ايات القران التي نزلت في المدينة والثاني يحاول ان يتخفى وراء الايات التي نزلت في مكة والدليل على عدم وجود فارق بينهما هو ان اسلام الازهر رفض تكفير الاسلام السياسي فأصبح القتل والذبح وسبي النساء ومهاجمة المدنيين في سيدني وعلى مدرسة الاطفال في باكستان امرا شرعيا لانه محلل

المتطرفين المسلمين
Munir -

الاستاذ عزيز ؛ شكرا على هذا المقال الدقيق الذي يوضح الامور على حقيقتها . طبعا سوف تتعرض لاشد الهجمات من بعض عباقره المعلقين الذين لا يعجبهم أي مقال لا يشتم الأسلام والمسلمين جميعا دون أستثناء، لان الجميع عندهم داعش . وفي قلوبهم من الداخل هم ممتنين لداعش وما تقوم به من أعمال اجراميه حقيره حيوانيه لتشويه صوره الأسلام والمسلمين . عندما كان المسلمين في أوج قوتهم لم يضربوا العالم بالقنبله الذريه وذلك بشهاده التاريخ ومفكري ورواد الحضاره الغربيه ، أعني الموضوعيين والمحايدين والشرفاء الصادقين لمهنتهم .

رفض تكفير داعش,
Adel -

قرار صائب من الأزهر مبنى على المبادئ وليس رد فعل على الأحداث حتى لو كانت بشعة, التكفير أختراع التنظيمات الأرهابية وكان سلاحهم لأجتذاب أصحاب العقول المريضة, والأزهر يؤمن بأن ليس فى سلطة شخص أو مؤسسة أن تلغى أسلام شخص أو جماعة يعتقدو أنهم مسلمين, والأزهر لا يريد أستخدام أسلوب الأرهابيين حتى لو كان ضدهم, مسألة مبادئ, وهل لو وقع الدواعش والدعوشيات فى الأسر هل يجب نحرهم وسبيهم على الطريقة الدعشاوية أم محاكمتهم.

من ضحية من ؟
خوليو -

أعتقد أن هؤلاء الإرهابيون من داعش ودعوشة ونصرة وإخوان وأنصار هذا وذاك هم ضحايا هذه العقيدة ، فقد حشوا أدمغتهم حشواً من ينابيعها ، تحدث مع أياً منهم وقل له لماذا تقاتل فيقول لك أريد الشهادة ولماذا تريد الشهادة ؟ والجواب للذهاب للجنة وما فيها من طيبات ، أتذكر ذلك الحمساوي الفلسطيني الذي رمى الفتحاوي الفلسطيني أيضاً من أعلى السطح ليربح به الجنة ؟ من أين هذا الفكر ؟ واسأله لماذا هذا التهجير والقتل والجزية فيأتي الجواب بآية تبين كل ذلك ، واسأله عن تصرفه مع المرأة وخذ آيات التبرير ، واسأله عن الفنون والمسارح والسينما وخذ الجواب بأن كل ذلك إلهاء عن العبادة وذكر الله ، وما الإنس والجن خلقا إلا ليعبدان ،واسأله عن النكاح وأنواعه والطلاق وبيت الطاعة فيأتيك الجواب من الكتاب الحكيم ، إسأل عن جميع تصرفاته فيأتيك الجواب من كتاب اللوح المحفوظ ، فما هو الإصلاح الممكن عمله ؟ وهل يجرؤ أحد على التلفظ بكلمة إصلاح أساساً ؟ والحق يقال أن المسلمين هم ضحايا هذه العقيدة فكما يقولون لم يترك هذا الدين شيئ وإلا حكم فيه ، هذا القول صحيح وهو المشكلة بنفس الوقت ، أي المعضلة تكمن في الأجوبة وفي الحكم على الأمور ، عندنا مشكلة وكبيرة .

....................
خلدون -

إطلاق مسمى ( التنظيم المتطرف ) على الأقل هو أهون الشرين .. مرت بنا فترة كان لايرد ذكر هذا التنظيم في كل وسائل الإعلام إلا تحت مسمى ( دولة الخلافة الإسلامية ) والحمد لله تم االتنبه على خطورة هذا الأمر ولو أن هذا التنبه جاء متأخراً بعض الشيء لكن ليس في الإمكان أبدع مما كان .

متى سنواجه المرض الأصلي؟
جزائرية مرتدة -

حذاري ثم حذاري من تحريف الأشياء، داعش تطبق الإسلام كما جاء في الشريعة الإسلامية، يجب على من يدعي أن داعش لاتمثل الإسلام أن يعطينا تفسيرا حقيقيا للآيات القرآنية والسيرة والأحاديث..، لأن رجال الدين قبل بروز داعش كانوا يتكلمون عن الجهاد (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لااله إلا الله وأن محمدا رسول الله) وتطبيق الشريعة كما ينص عليها الإسلام (من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون)، أما السبي والغلمان فقد حدثت في عهد الرسول، ليس مع بني قريضة وحدهم!! داعش ليست مجموعة من المنحرفين تجمعهم فكرة مغلوطة عن الخلافة الإسلامية، داعش تطبق القرآن والسنة، أليست في منتهى الشرعية الإسلامية؟ ألم تطبق الحديث ثم خلافة على منهاج النبوة، ألم تبايع الخليفة البغدادي كما يقتضي صريح الدين من النسب القريشي؟ ماهو النص الديني الذي خالفته داعش؟ ألم تطبق الإسلام في القتل والسبي وقطع الرؤوس وتطبيق الشرع من جزية ورجم وجلد؟ أم سنخفي رؤوسنا في الرمل كما هو معتاد ونضرب الحقيقة عرض الحائط؟ أليس دولة الخلافة الإسلامية هي مايدعوا اليه صريح الدين ويصم به شيوخ الفضائيات آذاننا كل يوم؟ متى سننهي الإنفصام المزمن الذي نعاني منه ونواجه المرض الأصلي الذي هو الدين؟!

تنقيح القرآن
2242 -

تنقيح القرآن هو الحل

شهادة مسيحي محترم
ترد على الافاكين -

هذه شهادة رجل مسيحي محترم ترد على اكاذيب ومزاعم الكنسيين الانعزاليين عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسو بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا

بعيدا عن هذيان الكنسيين
سؤال بسيط -

لكن السؤال يا دكتور بعيدا عن هذيان الكنسيين هل تساءلت لماذا تأخر نشر الاسلام بالقوة وابادة الشعوب التي لا تقبل به الى ظهور داعش ؟!! لقد كان بإمكان الاسلام قبل الف واربعمائة عام وهو في أوج قوته وإسقاطه لأعتى امبراطوريتين في العالم القديم فارس والروم ان يرغم الناس على الاسلام او يبيدهم كما فعلت المسيحية بشعوب العالم القديم والجديد ؟! وما كان احد ليعترض .لكن السؤال يا دكتور بعيدا عن هذيان الكنسيين واخوانهم الملاحدة هل تساءلت لماذا تأخر نشر الاسلام بالقوة وابادة الشعوب التي لا تقبل به الى ظهور داعش ؟!! لقد كان بإمكان الاسلام قبل الف واربعمائة عام وهو في أوج قوته وإسقاطه لأعتى امبراطوريتين في العالم القديم فارس والروم ان يرغم الناس على الاسلام او يبيدهم كما فعلت المسيحية بشعوب العالم القديم والجديد ؟! وما كان احد ليعترض .

ماذا تعرف عن
الدعاشنة المسيحيين -

ان الإمبراطورية الرومانية كانت تسيطر على كل أوروبا فكان فرضها للمسيحية بالسيف على كل أوروبا هو المتبع من قبل الأباطرة الرومان و قد ظل شارلمان يحارب السكسونيين ثلاثة و ثلاثين سنة كلها عنف و دموية حتى أخضعهم و حولهم قسرا إلى الديانة النصرانية كما تطلب ثمانى رحلات حسوما متتابعة حتى هزم الأفاريين الذين قيل عن أسلاب كنوزهم المكدسة أنها رفعت شالالمان من أعالى الغنى و الثروة إلى شاهق الفيض و الوفرة و كان فرض النصرانية على السكسونيين على اليد النجيس ليودجر و ويليهاد.و قد أكرهت مصر على إعتناق النصرانية و لكنها هبطت بذلك إلى الحضيض الذى لم ينقذها منه سوى الفتح الإسلامى فدخل الناس فى دين الله أفواجا و حتى الذين ظلوا على الكفر كان الفتح الإسلامى منقذ لهم من إضطهاد الروم (الكاثوليك) فكان فتح مصر و تسامح الإسلام سببا فى خروجهم من الكهوف التى كانوا يختبئون فيها و سوف نوضح بإذن الله تفاصيل دخول الإسلام فى مصر عندما نتحدث لاحقا عن فتوحات الإسلام و تسامح هذا الدين العظيم تسامحا لا يخل بمفاهيم الولاء و البراء و عزة الإسلام و فى نفس الوقت يؤمن الأخرين و يحسن إليهم .

الدعشنة المسيحية 2
شوف و تفرج على -

و فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر النصرانية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت النصرانية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى النصرانية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر النصرانية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمركتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة الماياو حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفنيين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليهتدوا إلى دين المحبة!

الدعاشنة المسيحيين
خذ فكرة -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع - See

روح نقح اناجيلك من نصوص
الابادة والهلاك للبشر -

ماذا تريدون ؟؟ القرآن لن يتغير والإسلام لن يزول والمسلمين لن يهجروا الإسلام. إنتهى الكلام.

داعش او الكتاب المقدس
طب شوف واحكم -

يشوع 8 : 24 وَلَمّا انتَهَى رِجالُ إسْرائِيلَ مِنْ قَتلِ كُلِّ سُكّانِ عايَ فِي الحُقُولِ وَالبَرِّيَّةِ حَيثُ طارَدُوهُمْ، وَسَقَطُوا جَمِيعاً بِحَدِّ السَّيفِ إلَى آخِرِ رَجُلٍ مِنْهُمْ، عادَ جَيشُ إسْرائِيلَ إلَى عايَ وَهاجَمُوها بِحَدِّ السَّيفِ.25 وَكانَ مَجمُوعُ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي ذَلِكَ اليَومِ مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ اثنَي عَشَرَ ألفاً، أي جَميعَ شَعبِ عايَ. 26 وَلَمْ يَرُدَّ يَشُوعُ رُمْحَهُ كَعلامَةٍ لِلهُجُومِ، حَتَّى تَمَّ إهلاكُ جَمِيعَ سُكّانِ عايَ تَماماً. 27 وَسَبَى بَنُو إسْرائِيلَ حَيواناتِ وَخَيراتِ تِلْكَ المَدِينَةِ لِأنفُسِهِمْ كَما أمَرَ اللهُ يَشُوعَ. 28 فَأحرَقَ يَشُوعُ عايَ وَجَعَلَها كَومَةَ خَرائِبَ إلَى الأبَدِ، كَما هوَ حالُها إلَى هَذا اليَومِ. 29 وَعَلَّقَ مَلِكَ عايَ عَلَى شَجَرَةٍ إلَى المَساءِ. وَفِي المَساءِ أمَرَ يَشُوعُ، فَأنزَلُوا جَسَدَهُ المَيِّتَ مِنْ عَلَى الشَّجَرَةِ، وَألقُوهُ عِندَ بَوّابَةِ المَدِينَةِ، وَأقامُوا عَلَيهِ كَومَةَ صُخُورٍ عَظِيمَةً باقِيَةً إلَى هَذا اليَومِ. و السؤال البديهى هو هل قامت داعش بقتل شعب كامل و إبادته فى يوم واحد ؟ هل قامت داعش بقتل 12 ألف إنسان فى يوم واحد ؟ يشوع 10 29 وَانتَقَلَ يَشُوعُ وَجَمِيعُ بَنِي إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ مَقِّيدَةَ إلَى لِبْنَةَ، وَحارَبُوها. 30 وَأسْقَطَها اللهُ هِيَ وَمَلِكَها بِيَدِ الشَّعبِ. فَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِي المَدِينَةِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. وَعَمِلُوا بِمَلِكِها كَما عَمِلُوا بِمَلِكِ أرِيحا. 31 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لَبْنَةَ إلَى لاخِيشَ، وَعَسْكَرُوا مُقابِلَها، وَحارَبُوها. 32 وَأسْقَطَها اللهُ بِيَدِ الشَّعبِ، فَسَيطَرُوا عَلَيها فِي اليَومِ التّالِي، وَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِيها، كَما عَمِلُوا بِلَبْنَةَ. 33 وَصَعِدَ هُورامُ مَلِكُ جاَزرَ لِمُساعَدَةِ لاخِيشَ، فَهَزَمَهُ يَشُوعُ مَعَ كُلِّ جَيشِهِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. 34 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لاخِيشَ إلَى عَجلُونَ، وَخَيَّمُوا مُقابِلَها وَحارَبُوها. 35 وَسَيطَرُوا عَلَيها فِي ذَلِكَ اليَومِ وَقَتَلُوا كُلَّ شَعبِها وَأفنُوا مِنْها كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ كَما عَمِلُوا بِلاخِيشَ. 36 ثُمَّ صَعِدَ يَشُوعُ مَعَ كُل

داعش او نصوص كتابكم
راضين بحكم الكاتب -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ.

داعش او الكتاب المقدس
قابل بحكمك -

كتابهم المقدس يتجاوز ذلك و يأمر بقتل أطفال المرتدين معهم و ذلك طبقا لتفسيرات قساوستهم نقرأ من التثنية 13 : "إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولًا، قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك، وطوَّحوا سكَّان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها، وفحصت وفتَّشت وسألت جيدًا، وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عُمل ذلك الرجس في وسطك، فضربًا تضرب سكَّان تلك المدينة بحد السيف وتخربها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. تجمع أمتعتها إلى وسط ساحتها وتُحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلاًّ إلى الأبد لا تُبنى بعد. ولا يلتصق بيدك شيء من المُحرَّم" [12-17]. يقول القس تادرس مالطى فى تفسيره للنص السابق : رابعًا: إن وُجدت قلَّة قليلة مؤمنة فإنَّها تخرج من المدينة، كما من مكان خطر، بعد ذلك يُضرب الرجال والنساء والأطفال بالسيف [15]، ثم يُؤتى بكل الأمتعة في ميدان عام وتُحرق بالنار، وتتحوَّل المدينة إلى رماد ولا تُبنى من جديد. ملاحظة : القس تادرس يقول هذا الكلام فى تفسيره نقلا عن رجال الدين اليهود دون إنكار منه مما يعنى بوضوح أنه موافق على تفسيرهم تخيلوا أن الأطفال يتم ضربهم بالسيف لأن آباءهم ارتدوا ؟ طيب لماذا لا يتم إخراج الأطفال مع القلة القليلة بدلا من قتلهم ؟ تخيلوا أن لو مدينة من بنى إسرائيل وقعت فى عبادة الأوثان و قام فيها بعض الناس و دعوا للرجوع إلى عبادة الأوثان و استجاب لهم أهالى المدينة حكم الكتاب المقدس أن تباد المدينة بالكامل و يقتل الأطفال الصغار ثم تزعمون أن كتابكم المقدس ليس فيه عدوان على الناس و أن الإسلام هو الذى يأمر بالعدوان ... ما لكم كيف تحكمون يا نصارى ؟ - -

اعدامات الكتاب المقدس
او اعدامات داعش -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6: 9)

خناجر داعش
او مناشير يسوع ؟!! -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟

تهجير الكتاب المقدس
او تهجير داعش ؟! -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.32 لاَ تَقْطَعْ مَعَهُمْ وَلاَ مَعَ آلِهَتِهِمْ عَهْدًا.33 لاَ يَسْكُنُوا فِي أَرْضِكَ لِئَلاَّ يَجْعَلُوكَ تُخْطِئُ إِلَيَّ. إِذَا عَبَدْتَ آلِهَتَهُمْ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَكَ فَخًّا». -

نقول للكنسيين الحقدة
وختاما -

و فى النهاية نذكر أن الهدف من الموضوع ليس الإساءة للنصارى المحترمين و لكنه رد على التيار الانعزاليي الكنسي الكافر بالوصايا ويزعم أن الإسلام هو القتل و سفك الدماء الذى تمارسه داعش و لذلك كتبت هذا الموضوع لنثبت لهم أن ما تفعله داعش هو أقل بكثير مما فى الكتاب المقدس فإن كنتم ترفضون الإسلام بسبب داعش فعليكم أيضا رفض كتبكم و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

قوانين الحرب في الاسلام
ردا على دواعش المسيحية -

قوانين الحرب فى الإسلام - اغزوا باسمِ اللَّهِ وفى سبيلِ اللَّهِ وقاتلوا من كفرَ باللَّهِ اغزوا ولاَ تغدروا ولاَ تغلُّوا ولاَ تمثِّلوا ولاَ تقتلوا وليدًا. الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2613 خلاصة حكم المحدث: صحيح - ما بالُ أقوامٍ جَاوَزَهُمْ القَتْلُ اليومَ حتى قَتَلوا الذُّرِّيَّةَ ؟ فقال رجلٌ : يا رسولَ اللهِ : إِنَّما هُمْ أوْلادُ المُشْرِكِينَ ‍‍‍ فقال : ألا إِنَّ خِيارَكُمْ أبناءُ المُشْرِكِينَ ، ثُمَّ قال : ألا لا تَقْتُلوا ذُرِّيَّةً ، ألا لا تَقْتُلوا ذُرِّيَّةً ، قال : كلُّ نَسَمَةٍ تُولَدُ على الفِطْرَةِ حتى يُعْرِبَ عَنْها لسانُها فَأَبَوَاها يُهَوِّدَانِها و يُنَصِّرَانِها الراوي: الأسود بن سريع المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 402 خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين - كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا بعثَ سَرِيَّةً قالَ لهم لا تقتلوا وليدًا ولا امرأةً الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/221 خلاصة حكم المحدث: صحيح - كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا بعث سريَّةً يقول لا تقتُلوا شيخًا كبيرًا الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/224 خلاصة حكم المحدث: صحيح - [ عن ] رياح بن ربيع أنه خرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة غزاها وعلى مقدمته خالد بن الوليد ، فمر رياح وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم على امرأة مقتولة مما أصابت المقدمة ، فوقفوا ينظرون إليها يعني ويعجبون من خلقها حتى لحقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته فانفرجوا عنها ، فوقف عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ما كانت هذه لتقاتل ، فقال لأحدهم : الحق خالدا فقل له : لا تقتلوا ذرية ولا عسيفا الراوي: جميلة بنت سعد بن الربيع المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 9/80 خلاصة حكم المحدث: حسن - أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ إذا بعثَ جيوشَهُ، قالَ لا تقتُلوا أصحابَ الصَّوامعِ الراوي: ابن عباس المحدث: العيني - المصدر: نخب الافكار - الصفحة أو الرقم: 12/244 خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح -

تعليق 11الى24
عقيده خاسره منتهيه ميته -

كل تعليقاتك قويه وصدمه للكنسيين ..فعلا لن يجدوا من الاسلام ارحم عليهم وهو يأويهم ويحترمهم وهم كفره ناكرين للمعروف ..من لا يشكر يكفر !!!ا إجرام المسيحيين في الماضي أعوذ بالله من مناشيرهم وسيوفهم وسفكهم وقتل الأطفال حقاً أجرام المسيحيه لا مثيل له على الارض ..

الى تارك يسوع- تعليق أخير
فول على طول -

بدلا من الهجوم على ديانات الاخرين كان الأجدر بك الرد على ما أوردناة فى تعليقاتنا مؤيدا بالنصوص من كتبكم الغير محرفة . هجومك على الاخرين لا تعتبر ردا ولا تنهى مشاكل الدين الأعلى . نحن نناقش الدين الأعلى بعد أن عرفنا أن كل الأديان محرفة . ثم أنك تأتى بالنصوص من الانجيل وهذا شئ جميل ولكن الأجمل أن تأتى لنا بالتفسيرات ولو حتى تفسير واحد من أى زمن يقول أن القتل حلال فى اليهودية أو المسيحية أو تأتى لنا بتسجيل واحد يتيم من أى قس أو واعظ مسيحى أو يهودى يقول أن قتل الاخرين حلال وما عدا ذلك فالسكوت أفضل لك . نعم حروب العهد القديم معروفة وهى كانت لزمن محدد وضد شعوب محددة وفى منطقة محددة وبالمناسبة فان هذة الشعوب فعلت ببنى اسرائيل أسوأ بكثير مما فعلة بنو اسرائيل بهم أى كانت للدفاع عن النفس والأرض وفى عهد شريعة موسي - عين بعين وسن بسن - ونحن نؤمن بالتدرج والرقى فى التشريع حتى مجئ السيد المسيح وشرع شريعة الكمال الانسانى والتسامح المتناهى لكن أن يأتى محمد ويعود الى الشريعة البدائية ....الشريعة العدائية الارهابية فهذا غير معقول ..فهمت ؟ أما باقى تعليقاتك فهى عبارة عن كلام عام دون سند ومواضيع انشائية لا تستحق الرد .

تعريف الارهاب
حكيم -

الاسلام هو الارهاب .. والارهاب هو الاسلام .. انتهى الحديث

اذا كانت تمثل الاسلام
فجيوش الرب تمثل المسيحية -

اذا كانت داعش تمثل الاسلام فجيوش الرب المسيحية والكتائب اللبنانية والقوات اللبنانية و النمور و الكتيبة الطيبية و الجيش المريمي في الاردن تمثل المسيحية على مستوى العالم هناك اكثر من اربعة الاف منظمة مسيحية في امريكا واوروبا وروسيا ذات توجه عنيف ومسلحة ومدربة وتتدرب وتقاتل الى صفوف الجيوش النظامية وتاتي الى فلسطين لتقاتل مع اليهود وتقتل الفلسطيني المسلم والمسيحي

ردا على مرتدة حمقاء
توضيح لحديث نبوي -

حديث امرت ان أقاتل الناس فالمقصود بالناس هنا العرب الوثنيين دون غيرهم من الناس الذين ناصبوا الدعوة وصاحبها العداء من اول يوم. بدليل انه صلى الله عليه وسلم لم يقاتل اليهود الا بعد ان اعتدوا وأخلوا بشروط المواطنة وتواطؤا مع الوثنييين العرب ضده. غير ذلك لم يلزمهم بالاسلام لا هم ولا نصارى الجزيرة والشام والعراق ومصر ووجود مسيحيين في المشرق الى الان دليلي على ذلك بينما لم يسمح المسيحيون للمسلمين الأوروبيين في الاندلس بحق الحياة فضلا عن حق الاعتقاد الديني فأبادوهم ثم انطلقوا الى العالم الجديد وأبادوا شعوبه الأصلية الا قليلا وأرغموا من بقي على المسيحية وفصلوا الاطفال عن أمهاتهم وعن ثقافتهم وغيروا أسماءهم وبدلوا أزياءهم وربوهم تربية كنسية. .

ترد على الافاكين11
mazin -

رجل من الغرب يشهد ويقيم تاريخ مسيحين مشرقيين؟ مضحك جدا روح العب بعيد بابا.

الشيوعية والنفاق ....
Almouhajer -

من لا يعرف الكاتب ، يقول إنه رجل مسلم مؤمن ، يحاول الدفاع عن عقيدته . أما أن نعلم أنه يساري أو حتى شيوعي ، فلا تفسير لمحاولته اليائسة وغير الواقعية كغيره من الناس أو المؤسسات الدينية ، إلا أنها نفاق أو تقية أو كذب . جاء في متن المقال على سبيل المثال مايلي: ((موضوع مؤلم ومرعب، كتبوا فيه أطنانا من المقالات ولكن الوباء مستمر ويتفاقم لأن الدول العربية والإسلامية بغالبيتها الساحقة لم تتخذ التدابير والإصلاحات اللازمة في مجالات السياسة والإعلام والثقافة والتعليم الديني.))نعم ! إن الموضوع مرعب ومؤلم ! ألم يكن الأمر كذلك في القرن السابع الميلادي ؟ ما فائدة الكتابة ولو كانت بمئات وآلاف الأطنان ، إن لم تكن صادقة هادفة متبوعة بالعمل الدؤوب والفعل الجِدِّي ؟؟!! سيبقى الوباء مستمراً ، إلى أن يأتي ذلك الثوري أو تلك الثورية ، ويبيد تعاليم القتل والإرهاب بالسلاح النووي من ذلك الكتاب ، عندها قد يمكن لزمن الإصلاح أن ينطلق ويعم السلام . مسافة المليون ميل تبدأ بخطوة ، ويا سعد من يبدأ تلك الخطوة . أما النفاق والتورية والتقية ومحاولة تغطية الصديد بقطع الشاش البيضاء الجميلة، لن يغير الشيء، إلا أن يزيد الطين بِلَّة .

نسي جرائم صدام
كريم الكعبي -

عجبني هذا الكاتب يكيل التهم يمينا وشمالا للاسلام والمسلمين وتغاضى عن قصد جرائم صدام التي طالت كل فئات الشعب العراقي والتي تخطى الخمسة ملايين ضحيه واليوم يريد ا ن يغطي عن جريمة صدام ... كيف ساوى بين صدام وضحاياه ومن قاتله لمدة خمسة وثلاثين عاما من منظمة بدر واليوم يقاتلون اعوانه من الدواعش والبعثيين وكيف جعل حزب الله الذي طرد المحتل الاسرائيلي من جنوب لبنان بداعش ومن قاتل المحتل الامريكي من انصار الخزعلي بداعش اليوم العرب تعاني من اكبر هجمه شرسه فكريه من تظليل اعلامي اسود يجعل من الضحيه جلاد ومن الجلاد ضحيه ليس هناك اسلام متطرف ويحاول الكتاب القاء التهمه على الدين الاسلامي وهو دين المحبه والتسامح انما اتخذ الحكام من الدين مطيه لتحقيق مآربهم بظلم الناس والعباد وهم يحكمون باسم الاسلام والقاعده وداعش والنصره وانصار الشام هم ولادة مخابرات امريكا واسرائيل واعترفت وزيرة خارجية الولايات المتحده الامريكيه السابقه هلري كلنتون بان داعش صناعة مخابراتهم اذن علام يصم اذانه الكاتب من هذه الحقيقه ويلقي التهم على ايرا ن والشيعه وهم المظلومون من القتل اليومي والتفجيرات كان الاجدر بالكاتب ان يركز على الانتخابات هي المتغير الذي يأتي بالصالح ويترك الحاكم السئ ومنها يتغير لتعليم ولمفاهيم الخاطئه بمناهج التعليم من عبادة الاصنام من الحكام والامراء الذين يحكمون منذ مئات من السنين جيل بعد اخر ، من يريد ان يكون ملحدا فعلى نفسه وهو شأنه هو وربه لكن يريد بفرض الحاده على الاخرين بالاعلام قمه بالدكتاتوريه الفكريه

لانه اسلامي !!!
عصام -

نعم أيها الكاتب المحترم الوباء سيظل مستمرا مادام الاسلام على قيد الحياة

بصراحة ومن غير لف ولادورا
لطيفة -

الارهاب هو الاسلام لان هذا الاخير يشرعه بنصوص مقدسة : الجهاد يساوي قتل الاخر - السبي يساوي خطف النساء- الفيئ يساوي سرقة مال الاخر - الجزية تساوي سرقة مال الاقليات - ونصوص القرآن واضحة والتاريخ شاهد وما يحصل اليوم خير دليل على ماسبق ولاينكرها الا أعـــــــمى ..

موتوا بغيظكم ياكفرة
عدو الكفر و الالحاد -

الصليبيون والملاحدة من بني جلدتنا لايفوتون فرصة للطعن في الاسلام بكل ما اوتوا من قوة نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبتليهم بالسرطانات التي لاشفاء لهم منها

الارهاب ليس اسلاميا فقط
مسلم ولله الحمد -

الإرهاب ليس اسلاميا فقط بل هناك ارهاب صهيوني وارهاب امريكي وارهاب علماني في مصر وارهاب مسيحي في افريقيا الوسطى وارهاب بوذي في بورما ..

انكشف المستور
إسماعيل يس -

من قديم وأنا أحب تتبع الشأن المسيحي من باب اعرف ( صديقك ) ..في سالف ذلك العصر والأوان كان ثمة إذاعة اسمها ( ساعة الإصلاح ) كانت تبث على نفس موجات إذاعة مونتي كارلو .. كانت آذاننا تُشنف حينها من قِبل برامج تلك الإذاعة بعبارات ومفردات المحبة والسلام ووو.. وكنت أظن حينها أن القوم هذا هو ديدنهم إلى أن أرسل الله لنا كهبة من السماء صحيفة إيلاف التي كشفت لنا عوار القوم فرأينا التوتر بأوضح تجلياته عند الكثيرين منهم ورأينا الحقد المبين على الإسلام في أوضح صوره عند كثير من الذين يعلقون على مايكتب في هذه الصحيفة حتى لو كانت تلك الموضوعات لاعلاقة لها بالدين الإسلامي ومع ذلك نجدهم من حقدهم يقحمون ديننا في الموضوع .. شكراً رب إيلاف .

الى اسماعيل يس 37
عدس يابس -

الاخ اسماعيل يس (محايده في مواضيع اخرى ) طبعا المكشوف الذي انكشف هو مستوركم والفضل يعود للقاعدة والدواحش الذين عروه احسن تعرية ! اليس كذلك يابني ؟

إلى 38 عدس
إسماعيل يس -

لا يا أبتي .. ليس كذلك .

حتى لا يغضب النصارى
رائد -

اريد ان يعتبرني النصارى انني لا اعرف شيء عن دينهم وعن رب المجد يسوع شيء وان يسمحوا لي بسؤال بعد لصق هذه الفقرة التي نسختها من الكتاب المقدس "سفر القضاة قض 11: 30 "و نذر “يفتاح” نذرا للرب ! قائلا ان دفعت بني عمون ليدي ، فالخارج الذي يخرج من ابواب بيتي للقائي … يكون للرب و اصعده محرقة ، … فدفعهم الرب ليده ، ثم اتى يفتاح الى بيته و اذا بابنته خارجة للقائه ، فلما راها “يفتاح” مزق ثيابه ، فلما علمت ابنته بالنذر قالت له : اتركني شهرين ابكي عذراويتي ، فعند نهاية الشهرين رجعت الى ابيها ففعل بها نذره الذي نذر و هي لم تعرف رجلا فصارت عادة في اسرائيل " كيف سمح الرب (يسوع) بقبول بمثل هذا النذر ؟ لماذا لم يوقف الرب (يسوع) هذه الوحشية التي قام بها يفتاح لاجله وتقرباً اليه ... هذه الافعال من العهد القديم ولكن الرب يسوع على حد زعم النصارى هو ازلي اي انه هو الذي وافق وبارك هذا الفعل وتقبل النذر سؤال برسم الاجابة