فضاء الرأي

الإرهاب الاسلامي ينطلق من ايديولوجيا شمولية تدميرية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعد كل عملية مروعة يرتكبها الارهابيون الاسلاميون، في الغرب خاصة، تدور المناقشات والمساجلات من جديد حول دوافع ومنطلقات الارهاب الاسلامي& وقد نشرنا/ كما نشر غيرنا، عشرات المقالات بهذا الصدد ولكن السجال يعود ويعود. وفي راينا ان الارهاب الاسلامي هذا هو وليد الاسلام السياسي بشقيه، السني& التكفيري والشيعي الخميني. ورغم تضاد الطرفين فان ثمة ما يجمع بينهما، مثلما ثمة عوامل المصادمة ولاسيما مذهبيا. وليس من الصدف ان خامنئي يترجم كتب سيد قطب قبل الثورة وان اممية الاخوان ارسلت بعثة كبيرة لطهران لمقابلة خميني بعد تسلم السلطة، مباركة له ومعتبرة اياه من ائمة المسلمين.
لقد ولدت القاعدة بكل تفرعاتها من حضن الاخوان المسلمين، كما ولد حزب الله والمليشيات الشيعية العراقية من حضن الخمينية. ويلتقي الجميع في كراهية الاديان الاخرى ورفض الحرية الدينية& وحرية المراة وحرية النشر والفكر.
الارهاب الاسلامي ليس وليد الفقر والتهميش والجهل، ولكنه يستغلها كحواضن لتجنيد المقاتلين& الجدد. ولذا كان واجبا، مع الحرب الامنية ومراقبة الدعايات التي تدعو للعنف والكراهية، رفع المستوى المعيشي للمواطن ومحاربة الجهل ونشر المعرفة الحديثة وثقافة الديمقراطية وحقوق الانسان ورفض كل تمييز بين المواطنين.
في مقالات سابقة عبرنا عن راينا في خطأ ننسب الارهاب الذي يجري في الغرب الى& ما يدعى بالتهميش والتمييز في الغرب. وهذا التحليل يبعد المحلل عن التعمق لكشف المنطلق الاول للارهابيين الاسلاميين وهي الاديولوجيا السياسية &- الدينية الشمولية التي تعتمد على العنف والتي تؤمن ان العالم يجب ان يتغير وفق معاييرها ومقاييسها. إن بن لادن كان مليونيرا وليس مهمشا والظواهري طبيب ان لم تخني الذاكرة وسيف العدل ضابط سابق ونضال حسن الذي قتل12 من زملائه العسكريين الاميركيين كان طبيبا في الجيش الاميركي. وباكستانيون كانوا يعدون لعمليات كبرى في لندن قبل سنوات كانوا مندمجين في المجتمع ولهم مراكز جيدة. وثمة اليوم مع داعش عسكريون& فرنسيون سابقون& كانوا& قد تحولوا للاسلام . وهنا لابد من التامل في ظاهرة أن كثيرين ممن تحولوا للاسلام في الغرب اختاروا الاسلام الجهادي. كيف؟ ولماذا يحدث ذلك ؟؟
إن الارهابي الجزائري الفرنسي محمد مراح الذي قتل سبعة& لم يقتل لكونه كان مهمشا بل لكونه اعتنق الايديولوجيا الجهادية التدميرية، شأنه شأن قتلة مجزرة شارلي ونضال حسن والنيجري الذي اراد خطف طائرة متجهة نحو ديترويت... وشأن من قطعوا راس جندي في لندن ومن سبوا الايزيديات وطاردوا المسيحيين في العراق ، ألخ وألخ ....
إن هناك انواعا من الإرهاب، كان منها مجزرة الشاب النرويجي قبل سنوات وهو من اليمين الفاشي، ومن قبل& عمليات المتطرفين الفلسطينيون في السبعينات من خطف الطائرات وباخرة ومجزرة& في الاولمبياد وغيرها. ولكنها كانت عمليات موضعية، وغالبا لاسباب سياسية بحته بلا اقحام للدين . أما الارهاب الاسلامي فهو يمزج السياسة بالدين ويستغل الدين شماعة وذريعة وقناعا لنوازع الهيمنة والسير نحو دولة الخلافة العالمية.
ومجاله هو الساحة العالمية& كلها
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنقيح القرآن
2242 -

تعريف التنقيح : هو إلغاء او إزالة كل شيء يدعو من قريب او بعيد للجهل والخرافات والعنصرية والحقد والقتل والإرهاب والكذب والسرقة .و من هذا الموقع انا أنادي بتقنيح القرآن و كل شخص شريف يؤمن بالحق وبأن الله محبة وخير وعطاء سيوافقني .

ليس هناك اسلام سياسي و
اسلام غير سياسي -

استخدام كلمة السياسي بعد كلمة الاسلام آلتي وردت في جملة "" (. راينا ان الارهاب الاسلامي هذا هو وليد الاسلام السياسي- : ) " ليس موفقا و خربت الهدف و افقد فكرة المقال كله و تساهم في الابقاء على تشوش الوعي و تنزيه الاسلام كدين من دوره في هذا الارهاب لانها توحي كأن هناك اسلام سياسي و اسلام غير سياسي وتحميل السياسيين مسؤولية هذا الارهاب الذي يعم العالم و ليس الاسلام نفسه في حين الكل يعرف ان الاسلام السياسي لم يصعد نجمه إلا لانه يريد العودة الى الاسلام الحقيقي و انه دأب العزف على نغمة إعادة تطبيق الاسلام و ان خروج المجتمع عن اصول الاسلام هو سبب تخلف و تردي أحوال المسلمين و ان الارهاب لم ينتشر سوى بسبب العودة الى الاسلام !!! هذا الايهام بوجد فارق بين الاسلام الحقيقي ( المتوهم) و الاسلام السياسي الغير حقيقي ( او الاسلام الواقعي ) يؤدي الى بقاء المسلمين في غيبوبتهم و العيش في وهم وجود اسلام آخر غير هذا الذي موجود حاليا و يمنعهم من ان يكتشفوا ان سبب الارهاب يكمن في الاسلام نفسه و عدم اكتشاف المسلمين لهذه الحقيقة اي علاقة الاسلام نفسه بالارهاب بدوره يؤدي الى استمرار دوران عجلة الارهاب الى ما لا نهاية او الى حين اكتشاف ان الخلل يكمن في آيات الكراهية و القتال و ليس في المسلمين كأشخاص و كأفراد كان من الأفضل استخدام كلمة الاسلام فقط بدلا من اضافة كلمة السياسي

قبل وبعد شارلى ابيدو ...
مصرية -

ستبقى شارلى ابيدو علامة فارقة بين مرحلة ( مسلم أرهابى على خفيف ) ومرحلة ( كلنا دواعش ولو عاجبكوا ) !!!!!! الأولى يدينوا ويشجبوا الأرهابيين مع غمزة للأرهابى حتى لا يصدق أدانتهم ، والثانية كشف القناع عن الداعشى بداخل كل منهم والتصريح بأن استفزاز المسلمين نهايته الطبيعية القتل ( لكنه ليس بأرهاب وهم ليسوا سيئين ) !!!!!! أكتشفنا ان المسلم لديه أجندته الخاصه فى الحياة .. البعض منا سيشتمك او يقتلك ولكن ضع فى حسابك اننا طيبين ولابد تسامح ( وخد بالك من اليهود بعضهم اشرار بس كلهم يستاهلون القتل ) !!!!!!!!!! غضب المسلم يضع بلاد بسكانها فى مرمى نيران غضبهم ( الدنمارك مثال حى ) بسبب واحد رسم رسمه مسيئة لهم ... فى المقابل جنون أسلامى يجتاح العالم يطالبونك بالتدقيق والأبتعاد عن الأحكام الجماعية لمجرد ان دواعشهم اصبحوا فى كل بلدان العالم يتاهبون لتخريبها وقتل الأبرياء !!!!!!!!! الفلسطينى طاعن اليهود فى الحافلة وصفوه بالبطل .. لكن رمى المساجد بالبيض الفاسد بعد جريمة ابيدو جريمة كراهية مريعة تستوجب العقاب !!!!!!!!!! النظرة تؤلم المسلم فى حين يطالبك بالا تلتفت الى رصاصاته التى اخترقت قلبك ويقولك ببراءة .. انت زعلت !!!!!!!!!!! جنون مطبق يتزايد ويخرج عن السيطرة !!!!!!!!!! ربنا يرحمنا .

ردا على ابوتنقيح ١
بطرس عبد المصلوب -

اذهب انته اولا ونقح اناجيلك الكثيرة والعديدة والمختلفة والمتخالفة والمتضاربة بعدد الطوائف المسيحية بل بعدد الفرق المسيحية داخل كل طائفة. اذهب نقحه من نصوص الابادة والقتل . هل تعتقد ان القرآن العظيم مثل كتاب بولس شاؤول اليهودي ؟ لو اجتمعت البشرية كلها فلن تستطيع ان تنقص حرفا فيه او تزيد هل تعتقد ان الاسلام مثل المسيحية يجتمع الكهنة ليقرروا طبيعة الرب والاناجيل القانونية والطوائف المؤمنة والطوائف المهرطقة هيهات لأحلامك او كوابيس ان تتحقق سوف تموت وتتعفن وتحترق في بحيرة الملح والكبريت

الى متى هذه القوانه أغاتي
الله يخليلكم الاسلام -

طيب الذين قاموا بأعمال عنف هم مواطنون امريكان واوروبيون اساسا وان كانوا مسلمين وربما كانوا ملحدين فلماذا يوصم الاسلام بالارهاب وعموم المسلمين ، اننا نلاحظ انه عندما يقوم الاخرون مسيحيون او يهود او هندوس او بوذيون باعمال ارهاب لا يجري الاشارة الى معتقدهم ولا يشمل اللوم والاتهام دينهم ومواطنيهم الا المسلمين فيجري الاشارة الى دينهم ولو كان ا ملحدين او لا دينيين او مرتادي البارات والملاهي مما يعني ان هناك تقصد وسوء نية ان المسلمين موجودين منذ اكثر من الف واربعمائة عام ولو كانوا ارادوا الاضرار باصحاب الاديان لفعلوها بكل سهولة ولابادوهم كما ابادت المسيحية الرحيمة مثلاً الشعوب الاصلية للعالم القديم والجديد .الى متى هذه القوانه او الاسطوانه المملة اغاتي يبدو انكم لن تملوا منها لانه سبوبة ورزق وبرستيج وشهره الله يخلي لكم الاسلام والمسلمين لولاهم لخاست حلوقكم ؟!

الخلافة قدر لا راد له
يا ملحدين ويا كنسيين -

الحقيقة ان الخلافة قدر لا راد له وهذه الحضارة المادية الغربية في طريقها الى الاضمحلال والافول باعتراف اهلها وقبل عشرين سنة وصف احد الساسه امريكا بالسفينة الغارقة ان الخلافة نبؤة رسولنا صلى الله عليه وسلم في حديث طويل ينتهي ب ثم تكون خلافة على منهاج السنة ولذلك انتم تحاولون عبثا يا كنسيين ويا ملحدين

الصراحة واجبة
نون -

تحية للكاتب, في مثل هكذا ظرف يجب التأكيد على الجدية في ايجاد الحل لان الكل متفق على ان هناك ارهاب واول ضحاياه هم المسلمين انفسهم, البعض يريد اقناع الناس بان هناك هجمة شرسة على دين الاسلام وهو المستهدف وهذا خطأ قاتل لانه يجعلنا دوما بحكم المدافع باستماتة والاعتقاد ان هناك من يريد تهديد د الدين والهوية مما يفقدنا الفرص في الاستفادة من اراء هادئة تريد لنا الخير وايجاد العلاج الناجع, الانسان في المجتمعات الاسلامية يعاني من كل انواع التأخر وانعدام فرص الحياة الكريمة وهذا مرجعه جزئيا الى سيطرة الفكر الديني المتعدد المصادر (الغيرمتفق عليها) على عقول الاغلبية المسحوقة لانعدام البدائل, علينا ان نعترف بان هناك فكر يستند الى نصوص معترف بها وموجودة فعليأ في كتبنا المعتمدة وفيها ما يكفي لان يصنع افرادا بعيدين عن انسانية الانسان باعتقادهم بان رسالتهم وطريقهم الى الله يتم عبر ازالة الاخرين الغير مؤمنين (الكفار) من طريقهم ويصل الامر حتى مع ابناء الدين الواحد, هذا الفكر له مؤسسات واموال وتقف خلفه احيانا حكومات لعبت في هذه الورقة لاغراض سياسية متناسين ان زرع شجرة الارهاب لا يثمر غير الموت والدمار ولا مستقبل للاجيال القادمة التي سترضع من نفس الثدي, قراءة التاريخ كافية لان نجد فيها ما يخجل ويعّلم في نفس الوقت, الاسلام والمسلمين ليسوا استثناء, اسمعوا للاخر,احترموا حق الاخر في الحياة, ابتعدوا عن المغالاة واعتبار ان اي رأي مخالف هو اساءة ويجب معاقبة صاحبه, ابتعدوا عن التاريخ فاغلبه مكتوب لاهواء خاصة وملئ بالحقائق المختلقة والتى لا تناسب العصر باي شكل من الاشكال, غير هكذا بداية نضيع ونضيّع الانسانية معنا.

الارهاب واسبابه !!!!!
هوزان خورمالى -

تحيه لكاتب المقال, عندما تنهار الدوله كمنظومه اخلاقيه ويحل الدمار والخراب بالبلد ينعدم القانون ونبدا معه الانهيار للبنيه التحتيه للبلد وظهور الازمات الاقتصاديه وانتشار البطاله والحرمان وتعطل معه اجهزه الدوله التربويه هنا تكمن المشكله في اشاعه الظلم والحرمان وانتشار الجهل والامراض القاتله والنفسيه الخ ..يبدا الفرد بمواجهه مشاكل الحياه والخضوع لامر لايرضى به .. بمرور الوقت وازدياد ضغوطات الحياه وفي نفس الوقت انعدام القانون وانتشار الفساد والخ كل هذا يؤدي بخشص ان يقفد الامل في الحصول على لقمه عيش .. لابد ذكر ان الاسباب التى تؤدي الى كل هذا هو مخطط مدروس ومبرمج له مسبقا من قبل الغرب في صناعه فوضى خلاقه والخ .. ويبدا الفرد بعد ان فقد الامل في الارض ان يبحث عن هذه الامل الذي فقده في الارض فيرفع الامل من الارض الى السماء كي يقيم توازن روحي ونفسي .. الارهاب كما يسمى يتخذ من تلك الظروف الهاما له ويغذي نفسه ويترعرع في هكذا بيه الكلام هنا على الافراد الذي ينتمون الى المنظمات الارهابيه ومتسعدين للموت والتضحيه بالغالى والنفيس في سبيل اعلاء كلمه الحق حسب فهمهم لا على الرؤوس التى تدير المنظمات الارهابيه التى لاتحتاج الى اى شي ولا تنطبق عليه شروط الانتماء الذاتي بكل وعيه الى المنظمات الارهابيه .. نعم سيدي الجهل والحرمان والكبت النفسي ووالروحي هما ثمه عوامل يتخذها الفرد او ذريعه مقنعه لنفسيه لانتماء الى هذه المنظمات الارهابيه .. اما بصدد ايديولوجيه شموليه ليس بضروره ان تكون كل ايديولوجيه شموليه ارهابيه بذاتها لان هناك امر يجب ان نتطرق اليه وهو تفسير الايات القرآنيه حرفيا دون ترجمه المفهوم والاتخاذ من علم التاؤيل والاجتهاد يؤدي الى ان المندمج في هذة الايديولوجيه ان يحاول بسلوكه المعادي ان يرفع الواقع الى الاعلى بدل ان ياتي بنص ويمزجه بالواقع وهنا تكمن مشكله الارهاب عندما يريد ان يسحب الواقع الى الاعلى وليس العكس ... الارهاب سيدي صناعه امريكيه صهيونيه الهدف منه تقسيم البلدان العربيه والاسلاميه وسرقه ثرواته والهدف الاسمى منه ايضا هو تشويه صوره الاسلام والمسلمين دون شك .. طبعا يراد لتطبيق وتنفيذ هذا المخطط اداوت قذره كداعش وانصار الشريعه وبوكو حرام والخ ... ويجب يعلم العالم بان الذي حدث في باريس امر متوقع كحريه رد فعل لفعل التشهير برمز مليار ونصف من البشر ومقدساتهم التى يتعتبر خط الاحمر

ردا على ارثوذكسية غجرية
مرقص عبد الصليب -

آه طبعا يا ارثوذوكسية خاينة غجرية الاسلام فيه شدة اليهودية ورحمة النصرانية على حسب الموقف حلوين مع الحلو اشرار مع الشرير يا ارثوذكسية خاينة اليوتيوب مليء بتهديدات قساوسة الكنيسة الارثوذركسية الخاينة والارهابية طول عمرها للمصريين بالابادة والتطهير العرقي ومناهج الكنيسة الخاينة بتزرع الحقد الكنسي والتاريخ في ادمغة اطفال الارثوذوكس ضد المصريين وضد الاسلام وامهاتهم ترضعه لهم .

فات الوقت
مصطفى أنور -

أنت أيها الاستاذ عزيز شيوعي سابق كنت تؤمن بالكفاح المسلح ومارسته في أهوار العراق , واليوم وبعد أن حالفت البعثيين وأستلمت منهم ثمن انقلابك على حزبك السابق , وبعد اعترافاتك التي ضمتها كتبك , فالافضل لك ولماضيك المرتبك , ومن أجل قلمك الانيق أن تتقاعد عن الكتابة وتتجنب التحليلات السياسية , لأن كتاباتك صارت مثل الشوربة التي تطبخ بخليط من كل الحبوب والخضروات لكنها تبقى سائلة . أنت لا تحسن التحليل في المواضيع الدينية لانك منذ طفولتك وعلى مدى عملك في الحزب الشيوعي لم تكن تعترف بالدين . أخي عزيز منذ ان سقطت الشيوعية كان عليك أن تقصر كتاباتك عن ما حققته الشيوعية ولماذا سقطت , وما سببته للعراق من مكتسبات ومضار .

اصل وصورة
Sam -

كما قلنا ورددانا مراراً وتكراراً ليس هناك ما يسمي بالإسلام السياسي والإسلام غير سياسي لانه من المعلن والمعروف ان الإسلام دين ودولة وما يتبعها منًتبعات من الولاء والبراء ولا ولاية لغير المسلم علي المسلم وطالما المسلمين في موقف ضعف فيجب ان يرضخوا الي السلم حتي يمتلكوا القوة وحينئذ يطبقون مبدأ القتل لغير المسلم. والإسلام قسم العالم الي دار سلام ودار حرب فهو في حالة حرب مستمرة طالما يملك وسائل القوة. كل ما سبق هو معتقدات إسلامية راسخة ومطبقة في التاريخ الإسلامي هذه ليست افكار جديدة ادخلها الإخوان المسلمين او غيرهم بل هذه كانت أدوات متاحة استخدموها واستطاعوا ان يجذبوا عشرات آلاف من الشباب الذين يبحثون كيف يبقوا راضون عن انفسهم وان يرضي الآه عنهم وهم لانهم مسلمون بالولادة وتربوا من صغرهم علي طاعة الشيوخ مقتنعين أنهم في الطريق الصحيح طالما يسمعون هذا الفكر في المساجد ومن أفواه شيوخ يثقوا أنهم يلقنونهم الصواب فلا مجال للشك في صحة ما يسمعونه ولا مجال المجادلة لان النقاش هو كفر وسوف يسوءهم ولو أضفنا مبداء خير أمة وانتم الأعلون وتكفير عقائد الآخرين وتسفيها فلا مجال للتعرف علي عقائد الآخرين حتي ولو اعتقدوا أنهم يعبدون نفس اللهه ويتبعون نفس الأنبياء كل هذه الخلفيات خلقت مستنقع فكري صالح للاستخدام لمن يريد استغلاله ولمن يملك المال الذي ياتي بدون مجهود من ارض تفيض بترولاً . أضف الي ذلك حماس الشباب وفورانه الجنسي أيضاً يجد المبررات في آيات قرآنية تحلل الاغتصاب لغير المسلمات والحق في امتلاك السراري وسلب ممتلكاتهم بأمر الهي.

الفهم الخاطيء للدين
Almouhajer -

مما يحز في نفسي هو إصرار كتابنا الأكارم على القول أن هناك إسلام سياسي , وبالتالي وجود إسلام غير سياسي . التركيز على هذه النقطة والإصرار على تردادها لا ينفع المجتمعات , بل يزيد في إلحاق الضرر بها . باختصار شديد وببعض الكلمات يتأكد عدم وجود إسلام غير سياسي . ففي حين نرى أنه لايُقبل فصل الدين عن الدولة في الدول الإسلامية, يكون الناتج الطبيعي لذلك , أنْ لا وجود للإسلام غير السياسي فالدولة والدين توأمان لا ينفصلان . ومما يؤكد ذلك أيضاً وبما لا يدع مجالاً للشك, هو أن مايربط المسلم بوطنه ليس انتماؤهم لمصر أو لسوريا أو للعراق ....بل انتماؤه للدين الإسلامي . وأذكر الكاتب الكريم بقول المرشد السابق لإخوان مصر السيد أحمد مهدي عاكف الشهير "طز بمصر وبأهل مصر! أنا أفصل أن يحكمني مسلم إندونيسي , ولا يحكمني مصري قبطي" لا يقل لي أحدهم أن هذا موقف الإخوان المسلمين , إنه موقف الدول الإسلامية كلها التي لا تفصل الدين عن الدولة . كلنا يذكر رحيل الشيخ الطنطاوي قبل بضعة سنوات , حين ذهب إلى دولة إسلامية معروفة , ولم يعد لظروف مازالت غامضة , أعتقد أن ذلك حدث له فقط بسبب تصريحاته السابقة للدعوة أو للزيارة حول الحجاب . أتركوا الدين لله , واجعلوا الوطن لجميع أهله .

تنقيح الكتاب المقدس
2242 -

وايضاً لابد لنا من تنقيح الكتاب المقدس رغم تنقيحه عشرات المرات ففي كل مجمع ينقح الكتاب المقدس وبخفض فنزل عدده من مائة الى اربعة الا ان هذه الاربعة لا زالت تتعارض مع العقل فيجب تخفيض العدد الى واحد ممتماسك وقابل للتصديق فلا يعقل ان تكون الارض كروية والكتاب المقدس يقول انها مربعة وازالة الكرمبات وغيرها من الخرافات والتحريض على الكذب والقتل

الارذوكس وكنيستهم
مرقص عبد المصلوب -

اه طبعا يحكم مصر اندونيسي او ماليزي مسلم مؤمن مؤتمن ولا يحكمها ارثوذوكسي خاين ولاؤه لليهود والامريكان كاره للمصريين وكاره للاسلام و الكنيسة الارثوذوكسية طول عمرها كارهة للمصريين والكارهة للاسلام رغم افضاله عليها و رعاياها الارثوذوكس الخونة طول عمرهم

رداً على الكنسيين الحاقدين
الاسلام لا يقتل الآخر -

على خلاف ما يروجه. الصليبيين الانعزاليين في ايلاف فإن الاسلام. يعصم دم الاخر ولو كافر او مشركا او ملحدا فكل الناس في الاسلام معصومي الدم والعرض والمال الا بالحق اي حال الاعتداء على مسلم او غير مسلم وعلى خلاف ما يروجه هؤلاء المصابون بسرطان االحقد الكنسي الاسود وايبولا الكراهية للاسلام والمسلمين فإن الاسلام ضمن للاخر الكافر والمشرك حق الحياة وحق العبادة وحق التحاكم الى قانونه واعتبر اذيته من اذية الرسول العربي ذاته وامر بالعدل معه والاحسان اليه وهذا هو تاريخ الاسلام طول عمره يا فشله يا حقدة يا من لم تهذبكم الوصايا ولا قيم المسيحية لا شك انكم ايها الانعزاليون كافرون بالمسيح ولن يخلص ارواحكم ولن يغفر لكم وسيجعلكم تحترقون وتتعفون في الجحيم

الاسلام هداية ورحمة
تركت يسوع -

لو كان الاسلام والمسلمون كما يروج الكنسيون واخوانهم الملحدون ما بقي بالمشرق غير المسلمين ولتم ابادتهم كما ابادوهم مسيحيين وملاحدة ملايين البشر

تعالوا نغيظ الصليبيين
انها احكام كتابكم المقدس -

على كل حال يا صليبيين انعزاليين حقدة فشلة كفرة بالوصايا وبقيم المسيحية قتل الاخر وسبيه واغتصابه واخذ ماله وفرض الجزية عليه وارغامه على دين غير دينه كلها احكام وردت بالكتاب المقدس لليهود والمسيحيين فشرع من قبلنا شرع لنا نحن المسلمين فلماذا تزعلون منا اذا طبقنا نصوص كتابكم عليكم ؟! يفترض ما تزعلون ههههه

اختاروا يا حقدة فشلة
بين الامرين -

بديل الاسلام السياسي الاسلام الجهادي والاختيار لكم

انعزالي حماده17-16
MAZIN -

قال الشيخ محمد عبد الله نصر، أحد مشايخ الازهر ، عبر لقائه ببرنامج" إن كتاب الإمام البخارى يحوى أحاديث تنص على أن قرد وقردة ارتكبا جريمة الزنا، ولابد من معاقبتهما بالرجم، وآخر ينص على إرضاع الكبير، مشيراً إلى أن هذه فضيحة على حد قوله. وأضاف "نصر"، إنه يريد أن ينقى الإسلام مما فيه من خرافات، حتى لا يلحد أحد أو يتطرف أحد، على حد وصفه. واوضح، أن ما تفعله داعش موجود فى البخارى، واستشهد بحديث فى صفحة رقم 114662 كتاب الجهاد باب الإثارة: "تأتون بالسلاسل على أعناقهم حتى يؤمنوا". وأشار الى إن الإمام البخارى بدأ منذ سنة 200 هجريًا يكتب كيف كان يصلى ويصوم ويحج المسلمون الأوائل. وقال خطيب التحرير، موجها كلامه لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أين كنت فى عهد الدكتور محمد مرسى، لماذا لم نسمع لك صوتا؟، مضيفا أن الوزير لا يحمل صكا من الله حتى يتحدث عن الإسلام. واستكمل "نصر" قائلا إن الأزهر الشريف خلال الأربعين عاماً اخترق من قِبَل بعض السلفيين والإخوان فى قياداته، موضّحًا أن جماعة الإخوان أطلقت عليه اسم "الشيخ ميزو". وأضاف أنه يمتلك لينكات لصفحات لعلماء فى الدعوة السلفية، يعملون بالتحريض على الجيش، زاعمًا أنه دَرَسَ فى المرحلة الثانوية كتابا ينص على جواز الاستنجاء بكُتُب الفلسفة والمنطق والتوراة والإنجيل- على حد قوله. يا استاذ متعصب طالب تنقيح كتبنا ... هذا احد شيوخ الازهر يعترف بمصايب التراث الاسلامي ويطالب بتنقيحه من الارهاب والخرافات التي فيه ويستانس بحاجه للتوراه والانجيل بذلك ، فتاتي انت لتتلكم عنا هكذا؟ ماهو علمك وثقافتك لكي تقول اكثر من هذا الشيخ؟؟؟ الاسلام بدأ فعليا بالاندثار وسرطان دب فيه لانكم تقاتلون بعضكم وهذه علامات النهايه فبداتم تنخرون بجسدكم .

Terrorist
Huda Masri -

In Islam there is no certainty of a heavenly reward - with one exception. The best Muslim is the one that imitates Mohammed in all his actions and deeds - down to the dress code, dietary habits and even how Mohammed cleaned his teeth with a certain type of wood. I remember reading about a certain devout Muslim who would not eat watermelon because he did not know how Mohammed ate them - did he spit out the seeds or not? (no joke here) The more fine the detail in this imitation the greater the chances of success when standing before Allah. However, Allah is capricious and can deny entrance to whomever he wants and for whatever reason. So all of mans'' greatest efforts may be for naught in the end and one can still end up in Hell after having done one''s best. Like I said, there is one exception and that is to die in a Jihad - that is the only certain portal to heaven for the Muslim. Now you know why Islamists will give up worldly prosperity and opportunity for "holy war".

إلى تعليق 13 و 4
2242 -

أولاً عيب السرقة وانتحال شخصية شخص آخرللعلم نحن لا نخاف من تنقيح كتبنا وتعاليم إللهنا لأننا نعلم ما هو مكتوب ولا يهزنا الريح وللعلم أيضاً الإنجيل ذكرا كروية الأرض يمكنك مراجعة الكتاب المقدس. ملاحظة لك ولاخوتك ما هو رأيك بالتنقيح بعدما شرحته لك .

دولة مرقصية في إسكندرية ؟
علي سيد البحيري -

كقاعدة عامة الأرثوذوكسي المرقصي الذي يعيش بالخارج مرتزق و خائن لمصر و شعبها، لأن ولاءه لليهود والامريكان بصفة أساسية و يكره المصريين و الاسلام. و الكنيسة المرقصية الارثوذوكسية طول عمرها كارهة للاسلام رغم أفضاله عليها و رعاياها الارثوذوكس الخونة و طول ما هناك إسلام واحد ،ماركة واحدة و وحيدة مسجلة منذ أزيد من 1400 سنة سيختار الأرثوذوكس المرقصيين اليهود و الروس و الأمريكان كحلفاء و أصدقاء على مواطنيهم المصريين الأحرار لأن الأجانب وعدوهم بإقامة الدولة المرقصية الأرثوذوكسية و عاصمتها الإسكندرية على منوال الكاثوليك في دولة الفاتيكان بروما.

الى رقم 4 ردا على
عبد المسموم -

الى رقم 4 ردا على عبد المسموم الا تعرف ان عثمان بن عفان احرق ثلاثون مصحفا على سبعة احرف وجمع قران عثمان بن عفان من بقية المصاحف والسؤال اليست هده كلها في اللوح المحفوظ فكيف تم حرقها ومن يدري قد يكون هده المصاحف المحروقة هي الصحيحة وقد تكون قران مدني مسالم للمسيحيين واليهود انشري يا ايلاف ردي على الداعشي عدو الصليب والحاقد عليه

نقد الدين واجب المثقفين
كمال كمولي -

تحية للكاتب اعلاه وتحية للكاتب الذي سبقه فبل يومين وعلى منبر ايلاف لطرح مواضيع اصبحت مقلقة وتهدد مصير البشرية فاصبح من الاهمية بمكان ان نعمل على تكثيف الجهود وخاصة من الكتاب الشجعان الذين يطرحون في مقالاتهم انتقادا للدين وللايات التي تدعوا وتحرض الشباب المسلم الى ارتكاب جرائم بأسم الاسلام

الارهاب
فول على طول -

.. المسلم الذى لا يعرف الاسلام فهو انسان عادى بة الخير وبة الشر مثل أى انسان ولكن مجرد أن يعرف الاسلام يتحول الى ارهابى

عفوا اخطأت أيها الكاتب
محايده -

ما زلت أؤكد وبقوه ..رسالة الاسلام الحقيقيه هي السلام ..وما فعله أشخاص لا يمثل مليار ونصف مسلم ..كل حوادث الإرهاب ماهي الا حوادث عاديه كحوادث القتل والتنكيل التي تحصل في حي مانهاتن الامريكي ..او في غرفه فندقيه في فندق كمبرلاند الشهير في لندن كحادثة المطرقة للبنات الاماراتيات ..ولم ينسب كل ما حصل أجرام او قتل الى دين لأنهم ليسوا مسلمين ..اما اذا كانوا المجرمين مسلمين فهم يمثلون الإرهاب الاسلامي ..من اين لكم بهذا المصطلح ..من الخطأ القول انها من دين وأي دين بالمعنى الصح لا يدعو الا الى السلام ..لا أيها الكاتب القدير عفوا اخطأت ولم توفق في الفكره ..فالإسلام لا يدعو الى الإرهاب ..كيف والدوله الاسلاميه العظمى المتمثله في السعوديه تقدم كل دعم لتقوية الجيش اللبناني لصد الإرهاب ..حبذا لو بحثت سببا آخراً للإرهاب بعيدا عن الاسلام المحمدي السني الحقيقي المتمثل في دول الخليج المسالمة ومصر أم الدنيا .

22 رد
محايده -

عثمان بن عفان وحد المصحف وجمع القرآن في مصحف على لهجه واحده وهي لغة قريش هي كانت الرابحه والأقوى فكتب القرآن بها ..وهذا المقصود ان القرآن نزل على سبعة احرف معنى سبع لهجات ..كان العرب ايام الرسول متعددي اللهجات العربيه كحالنا الان ..عموما عثمان بن عفان الذي تستحي منه الملائكه وحد المصحف ووزعه على الأمصار وهو نفسه الى يومنا هذا ولم ينكر عليه علماء عصره والخلفاء الراشدين والسيدة عائشه زوجة الرسول وهي العالمه الفقيهه راوية الأحاديث ..وعقلا الكلام يتحرف ويزيد وينقص لنقله لو بعد ساعه ..فما بالك بالقرآن الثابت الراسخ من 1400 وأكثر وهو لم يتغير ...هذا دليل ان القرآن محفوظ منزل من قول رب رحيم .وشكرا

رحم الله الملك عبد الله
لبناني -

رحم الله الملك عبد الله واقتص من أعداء الأمة

22 رد
محايده -

عثمان بن عفان وحد المصحف وجمع القرآن في مصحف على لهجه واحده وهي لغة قريش هي كانت الرابحه والأقوى فكتب القرآن بها ..وهذا المقصود ان القرآن نزل على سبعة احرف معنى سبع لهجات ..كان العرب ايام الرسول متعددي اللهجات العربيه كحالنا الان ..عموما عثمان بن عفان الذي تستحي منه الملائكه وحد المصحف ووزعه على الأمصار وهو نفسه الى يومنا هذا ولم ينكر عليه علماء عصره والخلفاء الراشدين والسيدة عائشه زوجة الرسول وهي العالمه الفقيهه راوية الأحاديث ..وعقلا الكلام يتحرف ويزيد وينقص لنقله لو بعد ساعه ..فما بالك بالقرآن الثابت الراسخ من 1400 وأكثر وهو لم يتغير ...هذا دليل ان القرآن محفوظ منزل من قول رب رحيم .وشكرا

8 جنت على نفسها براقش
محايده -

قولك (الارهاب سيدي صناعه امريكيه صهيونيه الهدف منه تقسيم البلدان العربيه والاسلاميه وسرقه ثرواته والهدف الاسمى منه ايضا هو تشويه صوره الاسلام والمسلمين دون شك .. طبعا يراد لتطبيق وتنفيذ هذا المخطط اداوت قذره كداعش - )). نعم سيدي هذا ما أردت ان أقوله العملية مكشوفه وواضحه ان داعش أمرها أمريكي صهيوني بلا شك وإلا من صنع داعش هل الدول العربيه الاسلاميه التي الان تقف بالمجابهه ضد كل معاني الإرهاب في موطنها اولا وفي الخارج ..فداعش العراق شامل لكل العراقيين وليس للمسيحين والازيديين فالدلائل كثر ..وصمت العالم الغربي عن نجدة المسيحين لهو من أشد الغرابه لانها فعلا بيعه خطط لها امريكا الصهيونية .

أختي محايدة أنتِ محقة
Almouhajer -

تقولين يا بنيتي ((.وما فعله أشخاص لا يمثل مليار ونصف مسلم )) هذا قول حقيقي وصادق يا محايدة فما يفعله هؤلاء الإرهابيون لا يمثل المسلمين في العالم , بل يمثل التعاليم .

شيء غريب ومستهجن
george -

الغريب هنا أي في موضوع الدواعش أن الدواعش يرفعون راية تمثل الاسلام كما هو حال القاعدة والنصرة وغيرهم من التنظيمات الكثيرة التي يؤكد منتسبيها بأنهم يمثلون الاسلام ! والشيء الاغرب بأننا لم نرى أياً من المرجعيات الدينية الاسلامية وعلى رأسهم الازهر يصدر بيان يكفر به هؤلاء بالرغم من كثرة الاقوال والصيحات التي تنفي أن تكون تلك التنظيمات مستمدة من الاسلام؟ ... في الحقيقة كيف لنا نحن المسيحيين أن نقتنع بأن تلك التنظيمات الارهابية التي تتستر وتسير على الدين هي ليست من الدين بالرغم من صمت لغة التنديد من قبل أكبر المراجع الدينية الاسلامية !!! ففي الحقيقة أن الامر عجيب ومستهجن .فأين أنتم يا رجال الدين من هذا .......................................... وشكراً

الى رقم 27
محايدة الغير محايدة -

الى رقم 27 كلامك غير صحيح والدليل ان المسلمين الغاضبين قتلو عثمان بن عفان لتجراه على حرق المصحف وهدا مكتوب في مسلم صحيح وغيره حيث دكره البخاري نورينا يا محايدة الغير محايدة كيف قتل عثمان ومن قتل عثمان ويا ايلاف انشري من حقي الرد نعرف انكم جريدة اسلامية ولستم جريدة اوروبية رغم صدوركم في لندن ولكن تميزون بين التعليقات وبعض موظفيكم دواعش بامتياز

الى رقم 27
محايدة الغير محايدة -

الى رقم 27 كلامك غير صحيح والدليل ان المسلمين الغاضبين قتلو عثمان بن عفان لتجراه على حرق المصحف وهدا مكتوب في مسلم صحيح وغيره حيث دكره البخاري نورينا يا محايدة الغير محايدة كيف قتل عثمان ومن قتل عثمان ويا ايلاف انشري من حقي الرد نعرف انكم جريدة اسلامية ولستم جريدة اوروبية رغم صدوركم في لندن ولكن تميزون بين التعليقات وبعض موظفيكم دواعش بامتياز

سؤال وجيه
رفيق -

هل الطوائف التي خرجت عن الإسلام هي التيارات التجديدية؟

أنقذونا من أنفسنا
إلهام المدفعي -

أيها العالم الحر المتحضر المتعلم، أرجوك أنقذنا نحن المسلمين من أنفسنا، ومن عقولنا المتحجرة، ومن سخافات معتقداتنا البالية. كيف؟ لا أعرف، ولكني أعرف أنك أنت تعرف الطريقة إلى ذلك.

خلاص يا محايدة
فول على طول -

خلاص يا محايدة ..داعش تمثل المسيحية وتعتمد على نصوص كونفوشيوس وجنودها من الهندوس ..وداعش صناعة صهيونية أمريكية ..وبوكوحرام تمثل اليهودية أو حتى البوذية ..وقتلة شارلى ابدو وصيحات اللة أكبر تصميم صينى ...وهجوم النيجيرين على الكنائس وعلى المسيحيين فى نيجيريا فيلم هندى ..المهم سيادتك تكونى راضية عنا ومبسوطة .

الاسلام قادم لا محالة
رائد -

لا أدري لما يناقش النصارى بموضوع يعرفون خاتمته ويقال اللبيب من الاشارة يفهم وهذا ما قالته الجارديان: التيار الإسلامي قادم لا محالة؟؟ ففي جنوب فرنسا المعروف تقليديا بأنه من أكثر المناطق المكتظة بالكنائس في العالم فانه يحوي اليوم عددا أكثر من المساجد الإسلامية مقارنة بعدد الكنائس فيها.. وفي فرنسا أيضا فان نسبة السكان المسلمين تحت سن العشرين في المدن الكبيرة مثل باريس ونيس ومرسيليا تبلغ (30%) من سكان تلك المدن، علما بان تلك النسبة يتوقع أن ترتفع إلى (45%) بحلول عام 2027م حسب التقرير، ما يعني أن خمس سكان فرنسا سيكونون من المسلمين خلال (39) سنة فقط، وسوف تتحول فرنسا إلى جمهورية إسلامية !! هذا ما يتوقعه التقرير. وفي بريطانيا ارتفع عدد المسلمين فيها خلال الثلاثين سنة الماضية من (82) ألف مسلم إلى (2.5) مليون مسلم بزيادة مقدرها ثلاثين ضعفا وفيها أكثر من ألف مسجد اليوم، علما أن أغلب تلك المساجد كانت كنائس في السابق !! وهذا أمر غير مفهوم أبدا فكيف تحولت الكنائس إلى مساجد . وقد قال احد الزعماء العرب منددأ بالارهاب : هناك اليوم دلالات وإشارات واضحة بان الله سيمنح المسلمين النصر في أوروبا بدون الحاجة إلى سيوف أو مدافع ولا غزوات... المسلمون في أوروبا والبالغ عددهم فوق الخمسين مليون اليوم سيحولون القارة الأوروبية إلى قارة مسلمة خلال عقود فقط . نحن لا نلتفت الى صدق او كذب هذه التقارير ولكننا متأكدين من صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال "ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزاً يعز الله به الإسلام وذلاً يذل الله به الكفر " وهذه ليست نبوءة بل هي معجزة بدأت تتحقق منذ عقود قريبة .

38 رائد
mazin -

التخيل جميل والواقع سيكون غير لان خرائط بتتغير ومثلما كانت الشيوعيه تسيطر على نصف العالم مع تحالفات بالشرق كله تقريبا الا ان الدول الكبرى استخدمت المجاهدين والدول الاسلاميه لتدميره وبانفسهم واحد يقتل الاخر لانهم متخاصمين فيما بينهم ومذاهبهم وهذا مانره في اليمن وسوريا والعراق وايران والسعوديةو البحرين وباكستان وغيرها فهنا البدايه والنهايه عام 2027 مسلمين يقضون على بعضهم لان من ياتي بالشيطان بالشيطان ينتهي

لقد حذرتك سابقا #9
أركان عبد الحجرالأسود -

لقد حذرتك سابقا وقلت لك عليك ان تعلق باسماء مقبولة لذلك سوف اعاملك بالمثل , فتحضر . كما انني ابلغت ايلاف بذلك ولكن يبدو ان ايلاف تنظر من طرف واحد

يا جورج
محايده -

القضية اكبر من ان يقوم الأزهر بتكفير داعش ..حتى لو حصل فما الفائدة ..يكفي ان الدول الاسلاميه جميعها تندد وتحارب داعش ..حتى في بلادي الخليجي هناك دواعش وإخوان مسلمين بأفكار داعش ولكن الدولة بحاكمها وشعبها لهم بالمرصاد ..وتم تقليص محاضرات المساجد وأصبحت تحكمها وزارة الاوفاف حتى لا تكون مخابئ لهم ..يا جورج بعيدا عن كل الديانات من يرضى بالقتل وسفك الدماء ..نحن لا نرضاها وبالتأكيد والجزم حتى لكم انتم المسيحين .

يا جورج
محايده -

يا جورج بعيدا عن الاديان ..هذه كرامة انسان ..وان كان موضوع التكفير فأنا أكفرهم من أجلك ..

يا مهاجر
محايده -

لا يمثل الاسلام ونعم لا يمثل التعاليم بالتأكيد بدون مناقشه ..في دول الخليج والدول العربيه من أشهر السيف في وجوهكم ..الا تعيشون الكرامه والحريه ..

التكفير اختراع مسيحي
ردا على الانعزالي اليسوعي -

الحقيقة ان التكفير اختراع مسيحي بامتياز ترتب عليه ابادة الطوائف المسيحية بعضها بعضا لمدة تزيد عن مائة عام فقدت أوروبا خلالها نصف سكانها سبعة ملايين وكانت يومذاك اربعة عشر مليونا ثم قام المسيحيون الرحماء بغزو العالم الجديد وابادة سكانه تقريبا لانهم كفار ولانهم لم يقبلوا المسيح فكان قتلهم شرطا لقبول المسيح لهم وتخليص ارواحهم وغفران ذنوبهم واعتبر ذلك شرطاً لدخولهم جنة يسوع كما يزعمون. اما التكفير في الاسلام فلا يترتب عليه شيء الا ان يكون حربيا معتديا فالكافر كفره على نفسه والله حسيبه وهو معصوم الدم والعرض والمال مكفول حق العبادة وحق التحاكم الى قانونه وهي حقوق لا يحصل عليها المسلم في كثير من بلاد الكفار بل يتعرض فيها المسلمون للاضطهاد والقتل على يد المسيحيين والبوذيين والهندوس لا لشيء الا انهم يقل ن ربنا الله .

43 بنيتي الصغيرة محايدة
Almouhajer -

في مشاركتك ٤٣ فكرتان , الأولى تقول : لا تمثل التعاليم وبدون مناقشة : ردي على هذا القول : حاضر يا سيادة الجنرال ! أمتثل للأمر العسكري المستند على الأمر القرآني ""لا تسألوا عن أشياء , إنْ تُبدَ لكم تسؤوكم" الفكرة الثانية : من أشهر السيف في وجوهكم في دول الخليج ؟ أنت صغيرتي ! مازلتِ في ريعان الشباب , حتى تعرفين الحقيقة , أو أنك تعرفينها ولا تعترفين بها , بل تموهين عنها . يا بنتي يا محايدة تأكدي تماماً أن دول الخليج كلها وبدون استثناء , هي مع الغرب وخاصة أمريكا وإنكلترا كما يقول المثل العربي الشعبي ""......(مؤخرتين) في لباس واحد""سؤالي لحضرتك : لماذا ترتبط العملات الخليجية بالدولار الأمريكي دون تغير في القيمة ؟ منذ أن اكتشف الغربيون (الكفرة) النفط واستخرجوه لكم فإن الدولار الأمريكي =٣,٧٥ ريال سعودي . ويساوي ٣,٦٨درهم إماراتي ..وهكذا . أليس ذلك صحيحاً ؟ بعدين يا صغيرتي الجميلة بكلامك ! أليس منع المسيحي غير الغربي من اقتناء كتابه المقدس في المملكة هو أشد فتكاً من السيف الذي تتحدثين عنه ؟! ألا تسمعين عن إضطهاد المسيحيين فيها كذلك ؟؟ يا بنتي ! لا تكوني غير واقعية , بل إقرأي الأمور بعين فاحصة وناقدة وموضوعية . أغتنم الفرصة لأرد على صاحب المشاركة ٤٤ . ألم تتعب من قص هذه المشاركة ولصقها فيى كل المقالات ؟؟ لو أن فيها كلمة واحدة صادقة , لحاولنا الرد عليها , أما أنها كذب بكذب فيؤسفني الأمر .

يا أختي محايدة 41
george -

يا عزيزتي يا محايدة أنتي تقولين (القضية اكبر من ان يقوم الأزهر بتكفير داعش ..حتى لو حصل فما الفائدة )... أنتي تعلمين يا عزيزتي بأن الشعوب الاسلامية أكثر الشعوب عاطفية والغالبية منهم يسيرون على عواطفهم وهذه حقيقة ، ففي حرب الخليج عندما خرج علينا الشيخ الاخونجي القرضاوي بفتوى أباحة قتل كل من يتعاون مع الامريكان علماً بأنه أمريكي متصهين بأمتيار ! رأيتي كيف كان لهذه الفتوى تأثير كبير على العاطفيين وأبتدأ القتل وسفك الدماء حتى لمن يشتبهوا بأن له علاقة مع امريكان !! ... وهنا في موضوع الدواعش لو خرجت فتوى من بعض العلماء المعرفين لتكفير هؤلاء الدواعش ألا يخدم هذا مشروع الاسراع في القضاء عليهم وتطهير الدنيا منهم ! أم أن كلامي هذا خاطيء .... وتقولين (يكفي ان الدول الاسلاميه جميعها تندد وتحارب داعش ..حتى في بلادي الخليجي هناك دواعش وإخوان مسلمين بأفكار داعش ولكن الدولة بحاكمها وشعبها لهم بالمرصاد ..وتم تقليص محاضرات المساجد وأصبحت تحكمها وزارة الاوقاف حتى لا تكون مخابئ لهم )....... كوني صريحة يا عزيزتي محايدة هل ما تقوم به دول الخليج وغيرها من الدول التي تحارب الارهاب اليوم من القضاء على داعش هل هو نابع من تلك الدول أم بناءاً على أوامر أتتهم من الغرب !! كوني صريحة ! ..... وتقولين( يا جورج بعيدا عن كل الديانات من يرضى بالقتل وسفك الدماء ..نحن لا نرضاها وبالتأكيد والجزم حتى لكم انتم المسيحين ) أولاً أشكرك على (نحن لا نرضاها وبالتأكيد والجزم حتى لكم انتم المسيحيين) قد تكوني أنتي وكل الطيبين لا ترضيها لنا ولكن هناك من يرضاها لنا بل ويتمناها لنا فليس كل الناس بأخلاقك الرفيعة أليس هذا صحيح يا عزيزتي !........ وشكراً

يا أختي محايدة 42
george -

تقول الاخت المحايدة ..........(يا جورج بعيدا عن الاديان ..هذه كرامة انسان ..وان كان موضوع التكفير فأنا أكفرهم من أجلك ) وانا كذلك أكفرهم من أجلكِ أيضاً ....ولكن يا عزيزتي نريد جهة كبيرة ولها وزن لتقوم بهذه المهمة ونتمنى في النهاية أن نجد ! لأنني أعلم بأن الدواعش قد سببوا للكثيرن من الطيبين الاحراج .... وشكراً

الى صديقي رقم 44
george -

نحن لا نريد سرد أتهامات لا دليل عليها فأذا كنت من أهل التوثيق فهات لنا ما توثق به كلامك وسوف أكون ممنون لك بالشكر الجزيل .. فقدم لي أدلتك يا عزيزي الفاضل لكي يكون لنا حوار هاديء هنا .... ..ثم ألم تمل من تكرار هذه الكلمات التي كررتها هنا منذ أكثر من عامين بالرغم من عجزك عن أثباتها بدليل.... ! كيف حدث معك هذا يا صغيري الجميل !....وشكراً

يا مهاجر ولا تزعل
محايده -

يا مهاجر يا أخي العزيز ولا يهمك اذا كتابك المقدس ممنوع في المملكه ..انا أطبعه لك بس بشرط ....نريد نسخة اصلية متفق عليها بين جميع طوائف المسيحيه الشرقية والغربيه بدون زياده او نقصان منذ كتبه شاؤول اذا وجدت هذه النسخة فسأطبعه على نفقتي الخاصه منه ألوف لأجلك ..

يا مهاجر
محايده -

قولك ((أن دول الخليج كلها وبدون استثناء , هي مع الغرب وخاصة أمريكا وإنجلترا - )) دول الخليج علاقاتها طيبه مع كل دول العالم ..حتى مع ايران المختله للجزر الإماراتية ...دول الخليج مسلمه ومسلمة وتعرف مصلحتها وهي بالعكس تمثل حمايه لكم انتم المسيحين ..بتعاونها مع امريكا وإنجلترا ..فهذا ظهر وسند لها يا أخي حتى لا ينهشنى الكلاب المقربين والأباعد ..وهذه سياسه نحن نشعر ونقدر حكامنا في دبلوماسيتهم الراقيه في التعامل مع الشعب مواطن ومقيم وفي الخارج .

إحصائيا يسوع يكسب
مرقص عبد الصليب -

لو قمنا بعملية احصاء لقتل الناس عبر التاريخ القديم والحديث سنجد ان اتباع اليسوع هم الكاسبون ان المذابح والمجازر العظيمة ارتكبها اناس يدعون ان دينهم يدعو الى المحبة والرحمة والتسامح وهم طوال الوقت يدعون انهم حملان وديعة وهم في الحقيقة ذئاب متوحشة كاسرة ابادت ملايين البشر في القارات ولا زالت وفي منطقتنا يتوعد رهبان المحبة كما في مصر على اليوتيوب المصريين بالابادة والتطهير العرقي ان المسيحية هي دين الارهاب الحقيقي ومعتنقيها هم الارهابيون حقاً

اذا تكلم القسيس فعلى
الجميع الصمت -

هههههه يقول احد الكنسيين الانعزاليين الجهلة مستشهدا لا تسألوا عن اشياء ان تبدى لكم تسؤكم ولا يعرف هذا الاعجمي الانعزالي الجاهل ان معنى لا تسألوا اي لا تطلبوا مزيداً التكاليف الدينية والاحكام والعبادات فقد سألها طلبها من قبلكم من اليهود والمسيحيين فاصبحوا بها كافرين ان الهجوم على الاخت محايدة يكشف عن اخلاق الرهبان والقساوسة والخوانة والشمامسة المحاورين هنا وانها اخلاق بعيدة عن الوصايا وقيم المسيحية الحقة ان تعليقات التيار الكنسي الانعزالي المشرقي المليئة بالحقد الكنسي الاسود السرطاني وبإيبولا الكراهية للاسلام والمسلمين ماهي الا نتاج تربيتهم الكنسية البغيضة وطفح لبيئتهم. العفنة

السيدة محايدة ١٨٣
Almouhajer -

شكراً للحمية العالية والكرم الوفير بسبب عرضك لطباعة الكتاب المقدس . لكن يا بنيتي الصغيرة تتهربين بشكل ديبلوماسي , وليس لديكم دليل على التحرف , كما أنه من العار على الإنسان أن يؤمن بأن إلاهاً بسمح بتحريف كتابه , ولا يسمح بتحريف الآخر . حرامٌ عليكم يا جماعة ! هنا يصح القول عن الكيل بمكيالين , وليس في مقال السد البحيري . كذلك الأمر فقد تهربت السيدة محايدة من حقيقة التزاوج الحقيقي بين العرب ودول الخليج , وعزته إلى السياسة وحسن العلاقات مه الجميع . يا بنيتي الصغيرة محايدة ! أرشحك لمنصب وزير الخارجية في بلدك الكويت . أما رقم ٥١ صاحب الإسم الغريب الهزلي , فيخلط الأمور كالجميع . هل حصلت بعد صعود المسيح إلى السماء حروباً للردة , وقُتل فيها عشرات الآلاف , ومنهم من حُرقوا أحياءً ؟ لا أريد التعليق أكثر من ذلك فما يجري في العراق وسوريا أكبر شاهد ودليل .

عزيزي مهاجر وجورج
MAZIN -

هذا مهرج بتعليقات الساخره المريضة 51-52-44 وغيرها والتي تدل على حقد اعمى فقط ومرض نفسي وعقده من مسيحية سببت له ارتجاج في المخ فيقوم بالسرد فقط بدون معنى وانا اقترح ان نتركه يعوي ولانرد عليه لانه لايستحق الرد .

53 يا مهاجر
محايده -

يا مهاجر ..موضوع العراق وسوريا هو موضوع آخر وله شأنه الخاص من حيث القيادات العليا للبلد ..فهي لم تحسم رأيها من أولها حتى تتجنب داعش ..وحين لا يرضى الشعب عن حاكمه الأفضل له الانسحاب لو كان فعلا محبا بلده وشعبه لا ان يتمسك بكرسي العرش وتغوص البلاد في حروب مدمره من تحت الكرسي ..وأخيرا من قال أني من الكويت مع أني أتشرف ببلدي الثاني الكويت ولكني لست منه .

الى رقم 51
george -

لكي تثبت لنفسك ولأخوتك بأنك صادق اثبت لنا هذه المصداقية ووثق كلامك بنشر الايات التي في الانجيل التي تحث على قتل الاخرين وسوف اكون لك من الشاكرين لأن الكلام المحرف والمؤلف لا ينفع بشيء ولا يغني الحقيقة بشيء ؟ فكن صادق وابتعد عن الاوهام التي تمتليء بها حياتك !

رد على الصليبي جورج
عدو الانعزاليين الصليبيين -

ابادة الشعوب الاصلية في العالم الجديد على يد المسيحيين الصليبيين ليست اوهام يا جورج الصليبي الانعزالي

عفواً يا بنيتي الصغيرة
Almouhajer -

الكويت ليست مملكة , أنا قصدت البحرين يا جلالة الملكة محايدة .كيف يختلف الأمر في العراق وسوريا عن أيام حرب الردة وغيرها لنشر الإسلام ؟! هل ما تقوم به داعش من تطبيق للتعاليم صحيح أم غير صحيح ؟ ألا تقول الآية الكريمة (بالقتل) ...حتى يعطوا الجزية وهم صاغرون ؟؟ ألا تجمع أموال الجزية من بعض الباقين في دولة الخلافة ؟ ألا ترفع راية لا إله إلا الله محمد رسول الله , وهذا حسب تقيتكم لبس من الإسلام , فلماذا لا تدافعون عن إسلامكم , الذي تدنسه داعش ؟ثم يا مرشحة وزارة الخارجية ! هل ما فعله نوري المالكي , يخالف تعاليمه (المقدسة) ؟ أليست الحرب الدائرة هناك حرباً شيعية سنية بامتياز ؟ أليس ما يقوم به الحوثيون هو توأمٌ لما يجري في العراق ؟ ألا يوجد في ليبيا برلمانان ؟؟ هل تريدين المزيد !؟ نعم نعم ! فقد فشل التشاور بين المعارضة السورية في القاهرة ! لماذا . لأن تركيا لم تقبل تهميش تيار الأخوان المسلمين في المعارضة . متى تدرك هذه الشعوب العربية المغلوبة على أمرها, أن دمج الدين والدولة هو الكارثة الكبرى , التي تمنع هذه الصعوب من العيش بحرية وبكرامة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟

الى أخي العزيز رقم 57
george -

أذن أثبت كلامك يا صديقي لكي لا تظهر لنا وكأنها أوهام !! فهات لي نصوص من الانجيل لكي تثبت لي ولنفسك بأن تلك الحروب تمت على أساس أنها من الدين المسيحي ولها سند من الانجيل فنحن نريد يا عزيزي حقائق لا أوهام ؟؟ ... ولك مني أجمل تحية وشكرا لك

يا مهاجر يا خي الكبير 58
محايده -

قولك (((فلماذا لا تدافعون عن إسلامكم , الذي تدنسه داعش)) ؟..يا أخي اسمح لي ..كيف لا ندافع ..انت لا تعلم بالأمور الخفيه وما يفعله حكام الخليج ومصر الكبرى من جهد لطمس أفكار داعش والإخوان وحزب الله ..وتقرأ كيف أن الامارات وحدها دائماً ما تكرر وقف تعاملها مع أمثالهم وطردهم من أراضيها ومن فتره أعلنت اسماء من يمثل الإرهاب وداعش وعددت جماعاتهم وأعلنت رسميا انها محظور التعامل معهم وهذا انا أتكلم عن بلدي ..وغير انه السعوديه المملكه العظيمه كيف كان المرحوم يعزز الأمن أينما وطئت قدماه في مصر وفي لبنان من تعزيز قوة الجيش ..والكثير الكثير الذي لا تعلمه من اجل حمايتنا ومن اجل عيونكم انتم الذين تشاركوننا وطننا على الرحب والسعه والحب ..

الم يحزن لبنان
محايده -

(((((وكان الحزن عمّ لبنان على رحيل الملك عبد الله، وأجمعت المواقف السياسية والنيابية والروحية على وصفه برجل الاعتدال. كما أشادت بدوره في مكافحة الإرهاب، وتقديم صورة سمحة عن الإسلام المعتدل، وهو صاحب الأيادي البيضاء على لبنان، إذ قدم إليه الكثير من الدعم الاقتصادي كهبة المليارات الأربعة لدعم الجيش اللبناني لشراء ما يلزم له من سلاح لحفظ الأمن ومكافحة الإرهاب، فضلًا عن مساهمته في إعادة إعمار ما دمّرته حرب 2006، واللائحة لا تحصى من المساعدات غير المشروطة التي عبّرت عن مدى حرص الملك الراحل على لبنان، ))))) اين انتم من كل ذلك الا تمثل مساعدات الملك الراحل الاسلام المعتدل الحقيقي اما زلتم تنسبون داعش للاسلام ؟؟؟؟؟

60و61الشيخة محايدة المحتر
Almouhajer -

يا عزيزتي ! الأقول لا تفيد , وحتى الأعمال الحربية التي يقودها ما يسمى بالتحالف الدولي ضد داعش , هي ليست سوى هدرٍ لمليارات الدولارات , كانت تكفي للقضاء على الجوع في أفريقيا والعالم . المشكلة الأساسية تكمن في التعاليم يا شيختنا الموقَّرة فأرجو ألا تقولين إسلام معتدل وإسلام متطرف فهذا القول يجافي الحقيقة . إقتباس : ((اما زلتم تنسبون داعش للاسلام ؟؟؟؟؟)) يا عزيزتي الكريمة ! لسنا نحن الذين ننسب داعش للإسلام بل أعمال داعش . هم يرددون ألله أكبر ! هم يتلون آيات قرآنية ! هم يرفعون الراية المعروفة منذ ١٤ قرن من الزمان ! هم يديرون دولة إسلامية بكل ما كانت تتمتع به الدولة الإسلامية في بداياتها !!! هم ...هم....هم... إلخ فرجاء لا تغمضون الأعين عن الحقيقة الظاهرة لكل العالم . ثم ألا يجب أن يطرح السؤال نفسه , من أين لداعش قوتهم الإقتصادية , حتى يسيطرون على أجزاء كبيرة من دول إسلامية ؟؟؟

لن ترضى
جيفارا -

قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير هذا للعلم أختي المؤمنة

القران كلام الله يا ملحد
مثقال العزازي -

الببغاء صاحب التعليق رقم ( 1 ) ازاح اللثام عن النوايا القذره التي يخفيها هو وكل من يحاول النيل من الاسلام , لكن هيهات ان ينالوا من هذا الدين العظيم او القران الكريم الذي تحدى به الله سبحانه وتعالى البشر على ان يأتوا بسوره واحده فقط من مثله حيث قال في سورة البقره. ..( وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ) . صدق الله العظيم .. !

64السيدمثقال العزاري المح
Almouhajer -

لا تنسر يا سيدي الكريم , أن كتبكم هي نفسها التي تنال من دينكم العظيم . ثم هل من المنطق أن يُنزل الإله الحقيقي نفسه إلى منزلة البشر ؟ أعتقد أن مجرد القول أن الله يتحدى البشر و هو حط كم منزلة الإله إلى مستوى البشر . شكراً لك .

القران هو معجزة وتحدي
مثقال العزازي -

تريث قليلا يا اخي المهاجر الذي كم كنت اتمنى ان تكون هجرته الى الله وليس الى الشيطان .. التحدي هنا موجه لكفار قريش الذين قالوا عن سيدنا محمد شاعر مجنون , فنزلت الايه التي اشرت اليها تتحداهم وتتحدى البشرجميعا ولتؤكد ان القران هو كلام الله وهو معجزه من عنده , وهناك الكثير من الايات التي نزلت في نفس المعنى منها الايه الكرريمه في سورة الاسراء ..( قُل لئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـٰذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً ). صدق الله العظيم .

66 الأخ العزازي المحترم !
Almouhajer -

هجرتي كانت بسبب ديمقراطية مدينة أفلاكون الفاشلة في شرقنا العربي . لم يهاجر المهاجر وحده , بل هاجر الكثيرون من الإخوة المسلمين بسبب (عدالة) حكومات المنطقة العربية . أما هجرتي إلى الله التي تمنيتها لي فأنا أعرف أنك تريد لي الخير في أمنيتك هذه فلك مني الشكر الجزيل . أود أن تعرف يا سيدي الكريم أن إلهي حي وسيعود في يوم من الأيام , وهو من سحق الشيطان . أما نبيكم الكريم صلى الله عليه وسلم فقد مات منذ ١٤٠٠ سنة , وسيقف أمام السيد المسيح يوم الحساب . أعود لقولك التالي : ((التحدي هنا موجه لكفار قريش)) هذا القول يا عزيزي لم يغير في الأمر شيئاً , بل يثبت أن ذلك الإله قد تنازل لمستوى البشر , وليس كل البشر بل للكفار منهم , وحاشى أن يتنازل الله ليتحدى للبشر. شكراً لك يا سيد العزازي.